الرئيسة تقارير وتحليلاتالجزء الثانى من تقارير عام 2016
 
الخميس 25 أغسطس 2016
New Page 1

مها عزام رئيسة المجلس الثورى الوطنى : دعوة العصيان المدني وحملة “مش دافعين” سببت ذعر ورعب الى الإنقلاب واعلامه ؟!!
 

FB_IMG_1471982388437

 

سلطت د. مها عزام الضوء على حالة الذعر الشديد التي أصابت إعلام الانقلاب مع دعوة المجلس الثوري المصري للعصيان المدني.

كما أبدت رئيسة المجلس الثوري المصري عن استنكارها من اتهام اْبواق الانقلاب – التي احترفت التضليل والكذب – المجلس بالتحريض على العنف من خلال هذه الدعوة !

هذا وقد أشارت د.عزام أن العصيان المدني هو آلية مشروعة في إطار النظام والعرف الدولي لمقاومة الاحتلال أو قمع الحكومات بطرق سلمية ومؤثرة خاصة وأن هذه الآلية لها تاريخ طويل بذلك و لعل أشهر حالته هو العصيان المدني ضد الإمبراطورية البريطانية في الهند.

ورجحت د. مها عزام أن سبب ردة الفعل هذه إنما تدل على ضعف منظومة الانقلاب وسرعة تقويض سندها بين مؤيديها في مصر، لا سيما في ظل الانهيار الاقتصادي التام الذي نتج عن سياسات السيسي ونظامه الفاشل و التى أضرت بجميع قطاعات المجتمع من خلال غلاء الأسعار الجنوني وتدهور معدلات النمو حتى أصبحت الحياة العادية للعمال والفلاحين والموظفين شبه مستحيلة. بينما تستمر نخبة العسكر والقضاة والاعلاميين بالاستمتاع بترف يفوق ترف الأغنياء في الغرب.

و أردفت د.عزام أن الحالة السياسية الآن في بداية تحول في مصر، حيث رسم الانهيار الاقتصادي خطوطاً سياسية جديدة تحدد العداء ليس من منطلق أيديولوجي وحسب , وإنما من منطلق اقتصادي ايضا، فيصبح فعل عدم دفع فاتورة الكهرباء عمل ثوري، والامتناع عن الذهاب للعمل عمل ثوري ومقاطعة سلع العسكر ومنظومة رجال الأعمال الفسدة حولهم عمل ثوري.

وفي النهاية أكدت د. عزام أن كل هذا يؤكد أن العصيان المدني الذي يدعو المجلس الثوري إلى بداية التحضير له هو عمل إيجابي و هو أول خطوات الثورة الشاملة للشعب المصري نحو تحرره من النخبة الفاسدة

 
 
   Bookmark and Share      
  
  دعوة العصيان المدني وحملة “مش دافعين” سببت ذعر ورعب الى الإنقلاب واعلامه...

dyn-web.com

أفضل مشاهدة بدقة 768 *1024 أو أعلى باستخدام فاير فوكس أو انترنت اكسبلورر 7