الرئيسة تقارير وتحليلاتالجزء الثانى من تقارير عام 2016
 
الجمعة 12 أغسطس 2016

محمد العمدة يكتب: كيف تسبب "السيسي" في إفلاس مصر؟
أكيد السيسي لم يسأل نفسه لماذا أفلست مصر في المدة الوجيزة التي ظهر فيها في المشهد ومنح نفسه سلطان الحكم في مصر؟

وأكيد من حوله لم يخبروه بأن مصر انهارت وأفلست وإنما أخبروه بأنها نهضت وأوشكت أن تنافس اليابان في تكنولوجيا الإلكترونيات، وتنافس ألمانيا في الصناعات الثقيلة ، وتنافس أمريكا في أبحاث الفضاء.

لكن الحقيقة أنها انهارت اقتصاديا في زمن قياسي علي يد السيسي، وأفلست ولجأت للقروض الدولية التي لجأ لها الخديوي إسماعيل المستهتر من قبل ، وكان من نتائج قروضه سقوط مصر تحت الاحتلال الانجليزي 74 عام .
إذا أراد السيسي أن يعرف لماذا أفلست مصر علي يديه ، فأنا أساعده بطرح بعض الأسئلة إن أجاب عليها يكون قد أجاب علي السؤال الهام لماذا أفلست مصر علي يد السيسي ؟

س كم أنفق السيسي علي إجراء الاستفتاء علي دستور الانقلاب؟
س كم أنفق السيسي علي إجراء انتخابات رئاسة الانقلاب؟
س كم أنفق السيسي علي إجراء انتخابات برلمان الانقلاب؟
س كم مليار جنيه من أموال المصريين الغلابة الذين غُرر بهم أنفقها السيسي علي تفريعة قناة السويس عديمة الجدوى ، والتي نفذها بناء علي فكرة طرحها عليه الفريق مميش بالتليفون مساءً ، ليطلب منه السيسي في الصباح التنفيذ دون دراسة جدوى ودون استشارة مختصين؟
س كم مليار دولار أنفقها السيسي لشراء معدات حفر التفريعة والتي أدت إلي نفاد الدولارات من البنوك ومكاتب الصرافة وأدت إلي أزمة الدولار؟
س كم مليار جنيه أضافها السيسي شهريا إلي رواتب ومعاشات ومكافآت المؤسسات التي يستخدمها للبطش بالشعب المصري حتي تهدأ الضمائر من وخز التأنيب؟
س كم مليار دولار دفعها السيسي في شراء صفقات سلاح من فرنسا - دون ضرورة ملحة - حتي تُغلق فرنسا بلد الديمقراطية والحريات عينيها عن الانقلاب؟.
س كم مليار دولار دفعها السيسي في شراء صفقات سلاح من روسيا - دون ضرورة ملحة - حتي تُغلق روسيا عينيها عن الانقلاب؟.
س كم مليار جنيه تم إثباتها في الدفاتر كمصروفات لتحرك مدرعات وضباط وجنود الجيش في كافة شوارع مصر وجميع محافظاتها لحماية الانقلاب من الشعب؟

س كم مليار جنيه أنفقها السيسي لشراء قنابل غاز ومدرعات وغيرها من الأسلحة الخفيفة التي يستخدمها لقمع المظاهرات والاحتجاجات؟.
س كم مليار جنيه يتم إثباتها في الدفاتر كنفقات شهرية للإنفاق علي عشرات الآلاف من المعتقلين من خيرة أبناء مصر؟
س كم مليار أو مليون جنيه أنفقها السيسي لبناء سجون جديدة؟
س كم مليار جنيه يتم إثباتها في الدفاتر كتكاليف للمحاكمات الجنائية التي لم تشهد مصر مثلها علي مر تاريخها لا من حيث العدد ، ولا من حيث الكيفية؟
س كم مليار جنيه أنفقها وينفقها السيسي علي الإعلام والإعلاميين الداعمين للانقلاب لدرجة دعوتهم العلانية لقتل معارضي الانقلاب دون أن يُسأل أحد منهم عن تهمة التحريض علي القتل؟
س كم مليار جنيه قيمة العمليات الاستثمارية الحكومية كرصف الطرق أو بناء المدارس والمستشفيات وغيرها التي تم إسنادها للجيش؟
س كم مليار دولار أنفقها السيسي علي - الحرب السرية المعتم عليها - التي بدأها في محافظة شمال سيناء دون أن يستشير فيها شعب ولا برلمان ، ودون حتي أن يعرف الشعب المصري ماذا يحدث علي أرض سيناء ؟ ولماذا يسقط ضحايا من أهالي سيناء الأبرياء الذين لا علاقة لهم لا بالإرهاب ولا بالسياسة؟

عندما ظهر السيسي علي مسرح الأحداث كانت مصر مريضة في حاجة للعلاج ، وكان في الإمكان أن تشفي وتتعافي لو وقف علي فراشها أبناءها الأطباء النابغين ، إلا أن السيسي اختار أن يطلق عليها رصاصات الرحمة ليقضي عليها قضاءً مبرما ، فهل يمكن أن تشفي مصر بعد الرصاصات التي ذكرناها في الأسئلة السابقة ، أم أنها في الطريق لتصبح ذكري كالإمبراطورية الإغريقية والإمبراطورية الرومانية والإمبراطورية الكارولينجية والاتحاد السوفيتي وغيرهم من الدول والحضارات التي زالت.
 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  كيف تسبب "السيسي" في إفلاس مصر؟

dyn-web.com

أفضل مشاهدة بدقة 768 *1024 أو أعلى باستخدام فاير فوكس أو انترنت اكسبلورر 7