الرئيسة أخبارأخبار فبراير 2014
 
الإثنين 17 مارس 2014

انطلقت اليوم الأحد بجامعة الأزهر بالقاهرة وجميع فروعها بمحافظات الجمهورية المختلفة أولى فعاليات "الانتفاضة الطلابية الثانية" التي تقودها "حركة طلاب ضد الانقلاب

 

ــ المناهضة للانقلاب العسكري بالجامعة"، وذلك للمطالبة بوقف اعتقال زملائهم الطلاب والإفراج الفوري عن جميع الطلاب والطالبات المعتقلات في السجون، ورفع القبضة الأمنية عن الجامعة ووقف الفصل التعسفي والإجراءات القمعية التي تمارسها الإدارة بحق طلاب الأزهر.

رغم الحصار الأمني لجامعة الأزهر بمدينة نصر بالقاهرة خرج الآلاف من طلاب الأزهر اليوم في مظاهرة حاشدة جابت أرجاء الجامعة ثم توجهت لمبنى الإدارة الجامعية حيث ندد الطلاب بتواطؤ الإدارة مع قوات الداخلية وموافقتها على الانتهاكات المتكررة بحق طلاب الأزهر على يد قوات الأمن.
وقام عدد من الطلاب باعتلاء مبنى الإدارة ورفع العلم الفلسطيني عليه وذلك تضامنا مع قطاع غزة ضد العمليات العسكرية التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين في القطاع.

رفع الطلاب في المسيرة شارات رابعة العدوية وصور زملائهم الشهداء والمصابين والمعتقلين، كما رددوا عدة هتافات منها: "يا عميد يا عميد .. احنا طلبة مش عبيد"، "اكتب على سور الكلية .. الطلاب مش بلطجية"، اكتب على حيطة الزنزانة .. سجن الطالب عار وخيانة"، "أزهر أزهر يا شريف .. دم ولادك على الرصيف"، "شيخ الأزهر فينك فينك .. أمن الدولة بينا وبينك".

فيما نظمت حركة طالبات ضد الانقلاب بعدد من كليات جامعة الأزهر وقفات صامتة وعروضا تمثيلية أمام كلياتهن للتذكير بما حدث من انتهاكات بحقهن على يد قوات الأمن في الترم الأول، إلى جانب استعراض المأساة التي يتعرض لها الطالبات المعتقلات في سجون الانقلاب العسكري الدموي.

وفي "جامعة الأزهر ـــ فرع أسيوط" نظم طلاب ضد الانقلاب ، مسيرة حاشدة تحت عنوان "انتفاضة أزهر أسيوط الثانية"؛ استكمالاً لانتفاضة الطلاب الأولى التي بدأت لمناهضة الانقلاب الفصل الدراسي الأول.
انطلقت المسيرة من أمام المجمع الشرعي وطافت أرجاء الجامعة مرورا بكليات أصول الدين، الشريعة والقانون، اللغة العربية، الزراعة ، واختتمت الفعالية بكلية العلوم.

فيما نظم طلاب جامعة الأزهر فرع تفهنا الأشراف، مسيرة طلابية مناهضة للانقلاب العسكري , جابت الجامعة في أول أيام الفصل الدراسي الثاني، وردد المشاركون فيها الهتافات الرافضة لعودة الحرس الجامعي، كما طالبوا بالقصاص لزملائهم.
كما نظمت طالبات من كلية الدراسات الإسلامية جامعة الأزهر فرع دمنهور، مسيرة مناهضة للانقلاب العسكري، وطالبت المشاركات بالمسيرة الإفراج الفوري عن المعتقلين السياسيين وفي مقدمتهم طالبات جامعة الأزهر.

وفي الإسكندرية، نظمت حركة طالبات ضد الانقلاب بكلية الدراسات الإسلامية بنات، مظاهرة للمطالبة بالإفراج عن زملائهن المعتقلات، حملن خلالها لافتات للمطالبة بالإفراج عنهن، وصور الشهداء وملوحين بشارة رابعة العدوية.

كما نظمت حركة "طلاب ضد الانقلاب" بجامعة الأزهر فرع طنطا مسيرة حاشدة مرددين هتافات ضد الانقلاب العسكري ومطالبين بالقصاص للشهداء كما طالبوا بالإفراج عن المعتقلين، وفي جامعة الأزهر فرع الزقازيق نجحت طالبات الأزهر في دخول الجامعة بمسيرة حاشدة داخل الحرم الجامعي للمطالبة بعودة الشرعية والإفراج عن جميع المعتقلين من جميع الطلاب، رفعت المتظاهرات شارات رابعة وصورا للشهداء والمصابين والمعتقلين، كما رددوا هتافات مناهضة للممارسات القمعية لقوات الجيش والشرطة بحق المتظاهرين السلميين.
 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 الانتفاضة الأزهرية الثانية ضد الانقلاب تشتعل في القاهرة والمحافظات

dyn-web.com

أفضل مشاهدة بدقة 768 *1024 أو أعلى باستخدام فاير فوكس أو انترنت اكسبلورر 7