الرئيسة أخباريونيو 2013
 
الجمعة 28 يونيو 2013

ذكر المهندس عبد المنعم الشحاب المتحدث باسم الدعوة السلفية أن مساعد رئيس حزب النور نادر بكار قد أخطأ في تصريحه الأخير الذي أدلى به لصحيفة فاينانشيال تايمز البريطانية.


وفي تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أوضح الشحات أن تصريحات بكار للصحيفة البريطانية لها أصل حقيقي ولكن أخطأ فيها نادر زاد عليه الصحافي ما زاد، مشيرا إلى موقف الدعوة السلفية وذراعها السياسي حزب النور في بياناتهما.
وكان بكار قد صرح للصحيفة أن إخفاق المظاهرات يوم الأحد 30 يونيو سيحول الإخوان إلى وحش كبير لن يستطيع أحد الوقوف أمامه.
ومن جهة أخرى نفى المتحدث باسم الدعوة السلفية تشكيلها لجان شعبية بهدف حماية المنشآت يوم 30 يونيو.
وأضاف الشحات أن ما نسبته بعض المواقع إلى قيادي الدعوة السلفية الشيخ ياسر برهامي من قوله بأن الدعوة ستشكل لجانا شعبية لا أساس له من الصحة، مشيرا إلى أنه تلقى نفيا مباشرا من الدكتور برهامي بهذا الصدد.
يشار إلى أن المعارضة بزعامة التيار العلماني وبمشاركة الأقباط وفلول النظام، تدشن منذ فترة لمظاهرات ضخمة في يوم 30 من يونية الجاري، للإطاحة بنظام الرئيس مرسي والذي وصل إلى سدة الحكم بإرادة شعبية حرة عبر صناديق الاقتراع، والذي واجه منذ توليه منصبه العديد من محاولات الإجهاز على مكتسبات الثورة باعتباره تابعا للتيار الإسلامي.
وكانت قوى إسلامية وثورية مؤيدة للدكتور محمد مرسي قد عقدت تظاهرات حاشدة منذ أيام قدرت بحوالي ثلاثة ملايين على الأقل انطلقت من ميدان مسجد رابعة العدوية، للتأكيد على شرعية مرسي تحت عنوان لا للعنف، وأشاد بسلميتها ونزاهة القائمين عليها عدد من السياسيين.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  بكار أخطأ في تصريح "وحش الإخوان"

dyn-web.com

أفضل مشاهدة بدقة 768 *1024 أو أعلى باستخدام فاير فوكس أو انترنت اكسبلورر 7