الرئيسة أخبارأخبار فبراير 2013
 
الخميس 28 فبراير 2013

متحدثا الرئاسة: نضع آلية لترسيخ الشفافية

 

عقد الوزير المفوض عمر عامر، والسفير إيهاب فهمي - المتحدثين الرسمين باسم رئاسة الجمهورية - لقاءً بمندوبي الصحف المصرية اليوم - الخميس - بمقر برئاسة الجمهورية بحضور الدكتور أيمن علي- مسؤول الملف الإعلامي برئاسة الجمهورية-، ومستشار الرئيس لشؤون المصريين بالخارج.

أكد الدكتور أيمن علي، في بداية اللقاء أن الاجتماع  يأتي في إطار التعارف، وفتح صفحة جديد مع وسائل الإعلام، ومحاولة التوصل لآلية تساعد على شفافية انسياب المعلومات من رئاسة الجمهورية لجميع وسائل الإعلام؛ بهدف إجهاض حرب الشائعات التي نشطت خلال المرحلة الماضية فيما يتعلق برئاسة الجمهورية.
وقال علي:" إن مؤسسة الرئاسة لا يتحدث باسمها سوى الرئيس مرسي والمتحدثان الجدد، ولا يعد ما يصدر عن أي مسؤول من الرئاسة سوى آراء شخصية لا تمثل إلا أنفسهم".
ووجة مسئول الملف الإعلامي الشكر والتحية للدكتور ياسر علي المتحدث الرئاسي السابق على الجهد التي بذله خلال توليه المنصب متمنيًا له التوفيق وأداء دور وطني بمجلس الوزراء.
من جانبه، شدد الوزير المفوض عمر عامر على ضرورة مراعاة وسائل الإعلام للمسئولية الاجتماعية التي تقع على عاتقهم، وتحري المهنية والمصداقية في نقل الأخبار والمعلومات من مصادرها الرسمية، لافتًا أن الفريق الإعلامي يببذل كل ما في وسعة لتمكين وسائل الإعلام من القيام بدورها على أكمل وجه  إيمانًا بالدور الكبير الذي تقوم به.
وأوضح المستشار إيهاب فهمي أن يتم الآن الإعداد لوضع آليات جديدة لتوصيل الرسالة بشكل أسرع  لوسائل الإعلام من خلال تخصي خط ساخن لتلقي الأسئلة والاستفسارات عن كل ما يدور بزهن المواطن بخصوص كافة الملفات الداخلية إضافة إلى عقد لقاءات دورية مع وسائل الإعلام بما يسهم في تقديم الدعم الكامل  لجهاز الإعلام.
كما قدم مندوبو الصحف عددًا من المطالب التي تسهم وتسهل في أداء دورهم ورسالتهم تمثلت في تسهيل تغطية تحركات الرئيس في جولاته الداخلية والخارجية وعقد لقاء شهري مع الرئيس مرسي.


اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية
الوفد - متحدثا الرئاسة: نضع آلية لترسيخ الشفافية


 
 
   Bookmark and Share      
  
 متحدثا الرئاسة.. نضع آلية لترسيخ الشفافية

dyn-web.com

أفضل مشاهدة بدقة 768 *1024 أو أعلى باستخدام فاير فوكس أو انترنت اكسبلورر 7