الرئيسة أخبارأخبار 2013 يناير
 
الأربعاء 6 فبراير 2013

أقر البرلمان البريطانى مساء اليوم "الثلاثاء" قانون زواج المثليين فى قراءته الثانية وذلك بموافقة 400 عضو ومعارضة 175 آخرين وسط تأييد من الزعماء السياسيين.

وأعرب رئيس الوزراء ديفيد كاميرون ورئيس حزب المحافظين عن تأييده لزواج المثليين، مضيفا أنه بهذا القانون سيكون المجتمع البريطانى أكثر قوة.

من جانبه، قال نائب رئيس الوزراء نيك كليج، إن هذا التصويت يعد علامة واضحة على المساواة، مضيفا أن التصويت الذى جرى مساء اليوم يوضح أن البرلمان يؤيد بشدة المساواة فى الحق فى الزواج.

وأضاف رئيس حزب الديمقراطيين الأحرار: "لا يهم من أنت ولا يهم من تحب فنحن جميعا سواسية والزواج أمر يتعلق بالحب فقط والالتزام ولا يجب أن يرفض الحق فى الزواج بسبب كون الشخص شاذا".

وقال رئيس حزب العمال المعارض إد ميليباند، "الأغلبية الساحقة من نواب حزب العمال دعمت التغيير على قانون الزواج والذى يعكس ما نراه فى الحزب فعلاقة الحب لا ترتبط بجنس دون الآخر ولا مع من تحب".

 
 
   Bookmark and Share      
  
 البرلمان البريطانى يقر قانون زواج الشواذ جنسياً من المسيحيين

فاروق محمود  - بريطانيا الأربعاء 6 فبراير 2013 14:19:44 بتوقيت مكة
   نواب مسلمون أيدوا القانون
للأسف الشديد قام بعض النواب المسلمين بالتصويت بالموافقة على قانون زواج الشواذ والباقين منهم لم يعترضوا بل امتنعوا عن التصويت، معظم أعضاء حزب المحافظين صزتوا ضد القانون وإنما فاز القانون بتصويت أعضاء حزب العمال والأحرار الديموقراطيين.
 

dyn-web.com

أفضل مشاهدة بدقة 768 *1024 أو أعلى باستخدام فاير فوكس أو انترنت اكسبلورر 7