الرئيسة أخبارفبراير 2015
 
الثلاثاء 3 فبراير 2015

قاد المحامي المتطرف نجيب جبرائيل بعد ظهر أمس مسيرة من عدة أفراد تدعو لإعدام ما أطلق عليه الإرهاب ، وسط استهجان كبير من أهالي شبرا .

تأتي هذه المسيرة على خلفية دعوة السيسي وأجهزة الإعلام التابعة له لدعوة المواطنين للتصارع فيما بينهم ، وهو الأمر الذي اعتبره المراقبون دعوة لاحتراب أهلي .

 
 
   Bookmark and Share      
  
 مسيرة نصرانية بشبرا

 
الثلاثاء 3 فبراير 2015

فوجئ الأطباء بعد الكشف على راهبة بأحد المستشفيات الإيطالية بسبب شكوى من ألم في المعدة أنها حامل.

ووفقًا للصحف الإيطالية، فإن الراهبة تعيش في الدير الإيطالي وانتقلت من أمريكا الجنوبية إلى إيطاليا في جولة تبشيرية لمحبة المسيح بمدينة ماشيراتا.
وأفادت الراهبة : إنها لم يكن لديها أي فكرة عن حملها، حيث تفاجأت بخبر الأطباء أنها على وشك إنجاب طفل.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 راهبة تنجب طفلا من السفاح

 
الثلاثاء 3 فبراير 2015

أعلنت حركة تطلق على نفسها اسم المقاومة الشعبية مسئوليتها عن انفجار قنبلة صوتية في مطار القاهرة فجر اليوم. يأتي هذا التفجير بعد يوم واحد من استهداف أحد فروع بنك دبي الإماراتي الوطني بشارع الهرم بمحافظة الجيزة.

هذا وقد أعلنت الحركة أن تفجير القنبلة الصوتية لم يكن عملا عشوائيا، وإنما كان المراد منه إرسال رسالة لداعمي الانقلاب العسكري بمصر حيث جاء تفجيرها في أثناء قدوم رئيسة شركة IBM  جيني رومني.

وقد أصدرت الحركة بيان جاء فيه :    

وتذكر المقاومة السيدة رومني عندما تحكي لصديقاتها في بلدها عن سعادتها بمصافحة سفاح يده غارقة بدماء خمسة آلاف من النساء والأطفال والشيوخ والشباب بأن تحكي لهم أيضا عن شعب بطل يقاوم الظلم والإستبداد وأنه شعب لن يهنأ له عيش قبل أن يعلق السفاح وكل من عاونه على أعواد المشانق في ميادين القاهرة وتذكرها أيضا أن هذه الدماء ستكون لعنة عليها وعلى شركتها.
وتتوعد المقاومة باقي ضيوف السفاح في مؤتمر سرقة مصر في مارس القادم وشركاتهم بمزيد من التصعيد ونعلنها صراحة للجميع أننا لن نسمح بسرقة مقدرات الشعب ولن نسمح أن تباع مصر في أسواق نخاسة لصوص العالم فما زال في هذا الشعب أحرار.

أخيرا تهدي المقاومة الشعبية هذه العملية للشهيد طارق محمد العطار مهندس كمبيوتر وشهيد مذبحة رمسيس الأولى.

هذا وقد  انفجرت قنبلة أخرى صباح اليوم الثلاثاء بميدان طلعت حرب القريب من ميدان التحرير وسط العاصمة القاهرة .

كما انفجرت قنبلة أخرى عند الكيلو 21 بطريق مصر الإسكندرية الصحراوي، مستهدفا كمين شرطة.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 بعد حريق بنك دبي الإماراتي قنابل صوتية بمطار القاهرة ووسط البلد

 
الثلاثاء 3 فبراير 2015

أكدت وزارة الداخلية بغزة إطلاق الجيش المصري النار بشكل مباشر ومتعمد على موقعين يتبعان لقوات الأمن الوطني الفلسطيني على الحدود بين مصر وقطاع غزة.

واستنكرت الوزارة - التي تتبع أجهزتها الأمنية حركة حماس - هذا الحادث واصفة إياه بالمؤشر الخطير ومطالبة بفتح تحقيق فوري لمحاسبة الضالعين في إطلاق النار.

وقال المتحدث باسم الوزارة في غزة إياد البزم، في تصريح صحفي نشره على حسابه على موقع فيسبوك إن إطلاق النار من قبل الجيش المصري جاء بشكل مباغت، ودون سابق إنذار، ودون أي خرق من الجانب الفلسطيني.

وأضاف أنهم أجروا اتصالات مع الجانب المصري للاحتجاج على الحادثة ومطالبتهم بالتحقيق الفوري.

وكانت وكالة رويترز للأنباء نقلت عن مصادر أمنية مصرية اتهامها حماس بالمسؤولية عن انفجار عبوة اليوم الثلاثاء زرعت من الجانب الفلسطيني واستهدفت عددا من ناقلات الجنود قرب نقطة صلاح الدين الحدودية.

وأضافت تلك المصادر أن القوات المصرية أطلقت الرصاص كإجراء احترازي.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  الجيش المصري قام بإطلاق النار على قوات الأمن الوطني الفلسطيني

 
الثلاثاء 3 فبراير 2015

قررت أسرة تحرير صحيفة "شارلي إيبدو" الفرنسية وقف العمل لفترة لم تحدد مدتها، ولم تكشف عن أسباب قرارها.

وقالت الصحيفة الاثنين 2 فبراير/شباط: "أعزاءنا القراء، يرغب كل فريق شارلي إيبدو بشكر الجميع وكل منكم على التأييد والتعاطف الكبيرين اللذين منحتمونا إياهما في الأسابيع الماضية".

وأضافت: "نحن لا ننساكم وسنعود إلى أكشاك الصحف في الأسابيع القادمة".

ولم تعلن الصحيفة عن مدة وأسباب التوقف، غير أنها وعدت أنها ستعود خلال الأسابيع القادمة بنفس الخط التحريري المعتاد.

وعلى الرغم من حملة الدعم الواسعة والأرباح المادية الطائلة التي جنتها الأسبوعية الفرنسية من بيع العدد الماضي إلا أن فريق العمل قرر إيقاف الإصدار.

قالت "آن أومال" المسؤولة الإعلامية في "شارلي إيبدو"، في تصريحات نقلتها صحيفة "لو باريسيان" الفرنسية إن "أعداد المجلة ليومي 4 و11 فبراير على الأقل لن تصدر في موعدها".

وتابعت: "يجب أن تتعافى الصحيفة حتى تصدر من جديد، ولكي نكون أكثر دقة، فإنه لا يوجد تاريخ محدد بعد لصدور العدد رقم 1179. مجلس التحرير والمحررون في حداد وحزن وإجهاد، ويحتاجون إلى وقت كي يصدروا العدد القادم".

من جانبه، قال رئيس التحرير "جيرارد بيارد"، إن شارلي إيبدو "ستستمر" دون أن يحدد بدوره موعدًا لصدور العدد القادم من الصحيفة.

وفي موقع "شارلي إيبدو" على الإنترنت، ظهرت رسالة أرسلها مجلس التحرير إلى القراء جاء فيها: "القراء الأعزاء، قامت الصحيفة بفضل تعاطفكم ومساندتكم لها، لن ننساكم، موعدنا معكم في مراكز بيع الصحف في الأسابيع القادمة" (دون أن يذكر موعدًا محددًا).

وكان العدد الأخير (رقم 1178) من الأسبوعية الذي احتوى على رسوم كاريكاتورية ساخرة من النبي محمد (صلى الله عليه وسلم)

 
 
   Bookmark and Share      
  
 شارلي إيبدو تتوقف عن الصدور لأجل غير معلوم

 
السبت 7 فبراير 2015

هدد الناشط النصراني مجدي خليل الملك سلمان وطالبه بتحديد موقفه من كل من قطر وتركيا كنوع من فرض الوصاية على السياسية الخارجية السعودية.

كما اعتبر الناشط أن توقف السعودية عن تمويل نظام السيسي سيكون الخاسر منه السعودية إذ هي وعلى حد قوله : بدون مصر لا شيء، وجيشها معدوم الكفاءة، وأضاف أن الملك الجديد يعتمد على مرتزقة من باكستان.

وختم تغريدته بتهديد صريح للسعودية : (أن مصر إذا خسرت مادياً من انسحاب السعودية فإن السعودية ستخسر وجودها ذاته)

يذكر أن الناشط المتطرف النصراني مجدي خليل أحد الداعمين النصارى للسيسي، وهو الذي قاد ما يعرف بأقباط المهجر بالتنسيق مع الجاليات اليهودية لدعم السيسي حين زيارته للأمم المتحدة بنيويورك

 
 
   Bookmark and Share      
  
  السعودية بدون السيسي لا تساوي شيء؛ وجيشها معدوم الكفاءة؛ وإذا لم يستمر...

 
الأربعاء 11 فبراير 2015

قام مواطن مسيحي متطرف بإطلاق النار علي عائلة مسلمة داخل منزلهم بالقرب من جامعة كارولينا الشمالية في تشابل هيل بدوافع "كره الإسلام".

حيث اقتحام كريج ستيفن منزل ضياء شادي بركات (23 عاما)، وقتله مع زوجته يسر محمد أبو صالحة (21 عاما) وشقيقتها رزان محمد أبو صالحة (19 عاما)، وهم سوريون من أصل فلسطيني.

وضياء بركات متزوج حديثا ويدرس طب  الأسنان بجامعة نورث كارولينا، كما أنه يعمل متطوعًا في إحدى الجمعيات الخيرية التي تقدم الخدمات الطبية الطارئة لأطفال فلسطين، كما أنه كان من أبرز نابذي العنف بالعالم ففي تغريدة له في يناير الماضي جاء فيها: من المخيف أن تسمع البعض يدعو لقتل اليهود والفلسطينيين، وكأن هذا سيحل المشاكل.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 مسيحي متطرف يقتل عائلة مسلمة بولاية نورث كارولينا بأمريكا

 
الخميس 12 فبراير 2015

بصوت مخنوق تغالبه الدموع كان يردد “أشهد ألا إله إلا الله وأشهد أن محمدا رسول الله”، وكأنه يودع الحياة بعدما فقد القدرة على التنفس، هذا ما عاناه طفل مغربي لا يتجاوز سنه التاسعة حين وجد نفسه في قبضة شرطي سويدي طرحه أرضا وألقى بجسده الضخم فوقه، قبل أن يعمد إلى  وضع يده على فم وأنف الصغير محاولا إسكاته في الوقت الذي كان الأخير يردد الشهادتين.

وقام الشرطي بإمساك الطفل وهو من مواليد سنة 2005 في محطة للقطار بمدينة مالمو، وانقض عليه وطرحه أرضا وجلس فوقه وغرس وجهه في الرصيف، الأمر الذي كاد يودي بحياة الطفل الصغير الذي ظل يصرخ طالبا النجدة قبل أن يستسلم ويبدأ في نطق الشهادتين بصوت مرتفع ليقوم الشرطي بوضع يده على وجهه محاولا إسكاته، في حين كان صديق الطفل يحاول هو الآخر الإفلات من قبضة شرطي آخر حيث سُمع صوته وهو يردد بالدارجة المغربية “حيد يدك”.

ودافع رئيس قسم الشرطة في تصريحاته عن الشرطي حيث قال إن “الشرطي قام بعمله” مشيرا إلى أنه “ضبط الطفلين وهما يسرقان”، محاولا التقليل من حجم فظاعة الشريط بقوله إن من نشره عمد إلى “توظيفه وحذف مجموعة من أجزائه التي تُظهر مقاومة الطفل للشرطي واعتداءه عليه” !

وهي مبررات لم تجد صدى إيجابيا بل على العكس، إذ سخر الكثيرون من تصرف الشرطي فالطفل لا يتجاوز سنه التاسعة، إذ أن سلوك الشرطي إلى جانب لا إنسانيته فهو ينم عن عنصرية كبيرة.

وظل الشرطي جاثما فوق جسد الصغير إلى حين حضور ثلاث دوريات شرطة، قامت باعتقال الطفل وصديقه.

واضطرت شرطة مالمو إلى فتح تحقيق في الموضوع بعد انتشار “الفيديو” على موقع “يوتيوب” ومواقع التواصل الاجتماعي، وبعد ما تقدم مجموعة من الأشخاص ممن كانوا في محطة القطار بشهادات تدين الشرطي وتؤكد أنه عنف الصغير وعامله بطريقة تفتقد للإنسانية.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 شرطي مسيحي بالسويد يخنق طفل مسلم وهو ينطق الشهادة

 
الخميس 12 فبراير 2015

شبت النيران اليوم الخميس في مقابر النصارى بقرية طحا الأعمدة التابعة لمركز سمالوط بمحفاظة المنيا. وتم السيطرة على الحريق بمعرفة قوات الدفاع المدني.

ويرجع سبب الحريق لاشتعال النيران في خمس صناديق خشبية أعلى أسطح المقابر كانت تحتوى على مخلفات لأدوات وشحومات تستخدم في صيانة صناديق الموتى.

في الوقت الذي أصيب فيه يعقوب جرجس حبيش 42 سنة مزارع، مقيم بذات الناحية، وشقيق أحد المتوفين بالمقابر، مصاب بطلق ناري بالصدر بالجانب الأيسر، (فتحتي دخول وخروج). وبسؤال نجله لم يتهم أحدا بالتسبب في الواقعة، وأقر إصابة والده بطلق ناري من سلاح كان بحوزته أثناء معاونته في إخماد الحريق.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 الغموض يحيط باشتعال النار بمقابر النصارى بقرية العمودين بالمنيا

 
السبت 14 فبراير 2015

التهمت النيران قبل ظهر الجمعة بتوقيت هيوستن أجزاء كبيرة من ‘المعهد الإسلامي’ في مدينة هيوستن بولاية تكساس الأمريكية، و هرع رجال الإطفاء هناك لإخماد الحريق قبل أن تدمّر باقي المبنى.

ونقلت مواقع إخبارية أمريكية عن رئيس فريق التحقيق، أليسون شتاين، قوله إن سبب الحريق لا زال مجهولا وإن الحادثة قيد التحقيق ‘لذلك لا يمكننا التصريح بأي شيء للإعلام’.

وأضاف ‘عندما وصل رجال الإطفاء كان لهب النار قد حطّم سطح المبنى الألمنيوم والدخان المتصاعد كثيفا’، مشيرا إلى عدم تسجيل أي إصابات بالأرواح.

وتأتي هذه الحادثة عقب مقتل عائلة مسلمة علي يد متطرف أمريكي بولاية نورث كارولينا.

وقد عبّر أعضاء في المعهد عن صدمتهم من حريق المكان الذي يؤدون فيه الصلاة، مشيرين إلى وجود ‘خطأ ما، فلا يعقل أن تكون هذه أمريكا التي تقول بحرية الأديان’.

وبحسب وسائل إعلام أمريكية، فإن الحادثة زادت من التكهنات والقلق حول الحوادث ضد المسلمين. يذكر أن المركز الإسلامي ‘قباء’ هو معهد يقيم اجتماعات تعليمية ويؤدي فيه الأعضاء الصلاة فقط.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 بعد مقتل مسلمين على يد إرهابي أمريكي، حرق المعهد الإسلامي في هيوستن بأمريكا

dyn-web.com

أفضل مشاهدة بدقة 768 *1024 أو أعلى باستخدام فاير فوكس أو انترنت اكسبلورر 7