الرئيسة أخباريناير 2015
 
الخميس 1 يناير 2015

تظاهر أمس عدد من المسيحيين أمام كنيسة القديسين شرق الإسكندرية، لإحياء ذكرى حادث التفجير الذي وقع بمحيط الكنيسة في الساعات الأولى من عام 2011.

وطالب المتظاهرون بالتحقيق في القضية، ومحاسبة المتسبب فيها، والمسئول عمن وصفوه بالمتواطئ في حق قتلى الأقباط الذين لقوا حتفهم في الحادث.

وقد مرت التظاهرة دون أن يتعرض لها الأمن الذي لا يسمح بأي تظاهرات في الوقت الراهن ويقوم بفضها بالقوة بدعوى عدم حصولها على ترخيص.

ويذكر أنه بعد ثورة 25 من يناير وإلقاء القبض على وزير الداخلية الأسبق اللواء حبيب العدلي حامت شكوك قوية حول تورط أجهزة الأمن نفسها في تدبير الحادث ؛ كإجراء انتقامي من الاعتداءات التي قام بها المسيحيون على قوات الأمن بمحافظة الجيزة قبلها بحوالي شهرين بسبب أحداث حول كنيسة بالعمرانية.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 تظاهرات نصرانية بالأسكندرية في ذكرى أحدث كنيسة القديسين

 
الخميس 1 يناير 2015

صورة لأحد المختطفين على حسب ما بثته بعض المواقع

دعا المحامي والناشط الطائفي نجيب جبرائيل لفرض الحماية الدولية على ليبيا ؛ زاعما أنها صارت دولة مفككة تحكمها الميليشيات المسلحة. تأتي تلك التصريحات من جبرائيل بعد اختطاف سبعة من الأقباط المتواجدين بليبيا. وكان سبق للثوار الليبيين اتهام المسيحيين المصريين المتواجدين على الأراضي الليبية بممارسة التنصير.

وتعود واقعة الاختطاف إلى مساء الثلاثاء الماضي، في منطقة "مرادة" الواقعة بين مدينة ذلة والجفرة، حيث تم اقتيادهم إلى جهة غير معلومة.

والمخطوفون السبعة هم "صموئيل ألهم ويسلن من قرية العور، وعزت بشرى نصيف، من قرية دفش، ولوقا نجاتي أنيس من قرية الجبالي، وعصام بدار سمير، من قرية الجبالي، وملاك فرج إبرام من قرية السوبي، وسامح صلاح فاروق، وجابر منير عدلي من قرية منبال".

هذا ويرجع البعض حوادث الاختطاف وعلى حسب مصادر دبلوماسية إلى اتهام مصر بمساندة قوات المتمرد خليفة حفتر ضد ثوار ليبيا والسلطة الشرعية القائمة هناك.

في حين صرح الأنبا بولا أن هذه الحوادث تهدف إلى النيل من المسيحيين بسبب دعمهم لما أسماه بـ "ثورة 30 يونيو".

 
 
   Bookmark and Share      
  
  يدعو لاحتلال ليبيا

 
الجمعة 2 يناير 2015

في تحول ظاهر قامت نشرة الأخبار الرئيسية بالمغرب بوصف ما جرى في مصر بالانقلاب وذلك خلال إذاعتها لتقرير مصور أدانت فيه الانقلاب جرائمه ، كما لم تتوقع استقرار له في المستقبل القريب .

تابع التقرير بعد الدقيقة الـ 17 .

 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 نشرة الأخبار الرئيسية المغاربية تصف ما وقع بمصر بالانقلاب

 
السبت 3 يناير 2015

في إطار الحملة التي تشنها القيادات النصرانية على ليبيا دخل نجيب ساويروس رجل الأعمال المتهرب من الضرائب على خط المحرضين على الشعب الليبي بتويته قال فيها :

الوضع الليبي أصبح خطر على العالم كله ، يجب دعم الشعب الليبي قبل أن يصبح عراق جديد.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 ساويروس ينضم للقيادات النصرانية المحرضة على ليبيا

 
السبت 3 يناير 2015

أصدرت جبهة علماء ضد للانقلاب مساء أمس بيانا نددت فيه بما جاء في كلمة السيسي في ذكرى مولد النبي ?، واعتبرتها خروج عن الإسلام وهو ما دعها لمطالبته بمراجعته لعقيدته.

وكما استنكرت الجبهة في بيانها صمت علماء الأزهر وعدم إنكارهم عليه وهو يتهم الأمة ودينها.

وجاء نص البيان كالتالي :

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، وآله وصحبه ومن والاه، وبعد،،

فإن جبهة علماء ضد الانقلاب تابعت حديث قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف لهذا العام 1436هـ، وما قاله في حديثه يتطابق مع عقيدته، ويتسق مع الخلفيات التي جاء بها وأتى منها، والجبهة تنقل كلامه هنا بنصه من دون تصرف، بلغته المتدنية المتخنثة الرقيعة الكسيرة، قال فيما قال - :"لازم نتوقف كسيرا الحئيئة .. نتوقف كسيرا على الحالة اللي موجودة، وانا اكّلمت في الموضوع ده مره واتنين الحئيئة أبل كده ، نتوقف كسيرا أُدَّام الحالة اللي احنا موجودين فيها ... مش معؤول يكون الفكر اللي احنا بنقدسه ده يدفع بالأمة دي بالكامل إنّ هي تبأى مصدر للألأ وللخطر وللقتل والتدمير في الدنيا كلها، مش ممكن يكون الفكر ده .. أنا مش بقول الدين، أنا بقول الفكر ده، اللي تم تقديسه: نصوص وأفكار تم تقديسْها على مئات السنين وأصبح الخروج عليها صعب أوي لدرجة انّ هي بتعادي الدنيا كلها .. بتعادي الدنيا كلها .. يعني الواحد وستة من عشره مليار هيئتلوا الدنيا كلها اللي فيها سبعة مليار عشان يعيشوا هُمّا؟ مش ممكن. الكلام ده أنا بؤوله هنا في الأزهر هنا .. أمام رجال وعلماء الدين .. والله لأحاجِيكم يوم القيامة أمام الله سبحانه وتعالى على اللي أنا بكّلّم فيه ده دلوأتي .. إنتَ مش ممكن تكون وانت جواه تكون حاسس بيه، مش ممكن وانت جواه تكون حاسس بيه ... لازم تخرج منُّه وتتفرج عليه وتِئراه بفكر مستنير حقيقي".

أراد قائد الانقلاب في كلامه هنا أن يُلبِّس على الناس بأنه لا يتحدث عن "الدين"، وإنما يتحدث عن الفكر الذي تم تقديسه، ثم يعود ليتحدث عن "نصوص" وأفكار، ويأمر بالخروج من المنظومة كلها لنرى الصورة بشكل حقيقي ونعالجها بفكر "مستنير" - لعله يقصد الفكر الذي أمر "فاطمة ناعوت" أن تصحح به صورة الإسلام!! - وهو ما لا يستبعد معنى تعزيز الردة في المجتمع وتشجيع موجات الإلحاد التي تتزايد في مصر والعالم العربي وتعلن عن نفسها بدون مواربة، ويشجعها الخائن لديننا وأمتنا وشعبنا بعدم ممانعته من ظهورها في حديث له سابق.

ولا ندري في أي عصر دعا ديننا إلى قتل الناس من أجل أن يعيشوا، ولا في أي عصر وجد هذا الفكر في حضارتنا التي تعايشت مع جميع الديانات والملل والنحل والمذاهب، وأفسحت لهم الطريق أن يضيفوا كسبهم وإضافتهم للحضارة الإنسانية، بينما لم يُضطهد في تاريخ البشرية أحد بقدر ما اضطهد المسلمون بسبب دينهم وعقيدتهم، وما يزالون.

وإن كان قائد سفك الدماء يقصد جماعة بعينها أو جماعات، فليحدثنا عن تاريخهم وأدبياتهم، ومتى رأوا ذلك أو قالوه!..

إن هذا الخائن المنقلب المهدر لإرادة الأمة يؤكد بكلامه اليوم الشبهاتِ التي تحوم حوله شخصيًا، وتحوم حول نسبه كل يوم!

ومن أسف أن "الأزهر الرسمي" و"الإفتاء الرسمي" يجلس أمامه ولا يحرك شفتيه بكلمة، بل يصفقون ويشجعون ويؤيدون، وكيف لا وهم من حضروا مشهد الانقلاب، وأفتوا بقتل الآلاف؟!

كما لا يفوتنا في هذا البيان أن ننعي مكانة "الأزهر الرسمي" الذي يجلس "شيخُه" على شمال الخائن المنقلب، ويجلس على يمين الخائن رئيسُ الوزراء ثم وزير أوقاف الانقلاب .. فأصبح الأزهر على الشمال، بعدما كانت له صدارة العالم في الفكر والرأي والمكان والمكانة!!

إننا ندعو قائد الانقلاب الخائن لمراجعة عقيدته وبيان ملته بصراحة للناس بعد هذا التأكيد الذي يؤكده، كما ندعو علماء الأزهر الشرفاء ودعاته الأحرار: "الَّذِينَ يُبَلِّغُونَ رِسَالاتِ اللَّهِ وَيَخْشَوْنَهُ وَلا يَخْشَوْنَ أَحَدًا إِلَّا اللَّهَ". [الأحزاب:39]، وليس عبيد السلطة والمتغنِّجين للشرطة، أن يبينوا موقفهم مما قاله هذا المنقلب، ليكون الناسُ على بينة من أمرهم، ومحجة بيضاء من دينهم، وقد أخذ الله العهد على العلماء أن يبنوا ولا يكتموا .. وجبهة علماء ضد الانقلاب تبرأ إلى الله من هذا الكلام، وتنكره باللسان، وتدعو إلى إنكاره وإدانته والتبرؤ منه، والله يقول الحق، وهو يهدي السبيل.

صدر عن المكتب التنفيذي لجبهة علماء ضد الانقلاب

في يوم الجمعة 11 ربيع الأول 1436هـ الموافق 2 يناير 2015م.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 جبهة العلماء تدعوا السيسي لمراجعة عقيدته أو بيان ملته للناس صراحة

 
السبت 3 يناير 2015

طالت موجة من الاعتداءات عدد من المساجد في السويد ، حيث تعرض المسجد الكبير بمدينة أوبسالا، التي تبعد 70 كم شمالي العاصمة "استوكهولم"، إلى محاولة حرق فجر الخميس، الأمر الذي مثَّل تصعيدًا خطيرًا في سلسلة الهجمات التي تتعرض لها مراكز إسلامية في السويد.

وتفيد المعلومات المتوفرة حول الحادث، ووفق رواية 4 من شهود العيان، إلى قيام رجل برشق نافذة المسجد بالحجارة وزجاجات المولوتوف الحارقة، قبل أن يلوذ بالفرار.

و يعد هذا الحادث الثالث خلال عشرة أيام، كان من ضمنها الاعتداء على مسجد في إسلوف جنوبي البلاد. وهو ما أثار عاصفة غضب بين المسلمين في السويد.

ويرجح أن الحادث يأتي على خلفية التحريض ضد المسلمين في أوربا وصعود اليمين المتطرف، وهو ما تشير إليه  "أنكي أومان"، وهي كاتبة سويدية تعيش في القاهرة، إن "ما يقوله اليمين النازي المتطرف حول خطر المسلمين مبالغ فيه، وأن السبب في هذا هو تحريض حزب الديمقراطيون السويديون الذي فاز بالمركز الثالث في الانتخابات الأخيرة وحصل على 13% من أصوات الناخبين”، والذين قالت إنها تسميهم  حفنة النازيين".

 
 
   Bookmark and Share      
  
 اعتداءات على المساجد بالسويد

 
السبت 3 يناير 2015

شهد يوم أمس الجمعة أكثر من 45 تظاهرة مناهضة للانقلاب العسكري بمصر في عدد من محافظات الجمهورية .

حيث شهدت محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية ودمياط والبحيرة والشرقية والفيوم والقليوبية والمنوفية والغربية والدقهلية والإسماعيلية وبني سويف وأسيوط والمنيا وأسوان. عددا من التظاهرات ضمن أسبوع معا للتحرير والتطهير. في إطار موجة ثورية دعا إليها التحالف الوطني لدعم الشرعية.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 شهدت مصر 45 تظاهرة رافضة للانقلاب في مختلف أنحاء البلاد

 
السبت 3 يناير 2015

التقى وزير الخارجية سامح شكري، اليوم السبت، الأنبا بولا، مطران طنطا وتوابعها، لبحث أزمة اختطاف المسيحيين العشرين في ليبيا، معلنا وجود اتجاه لتوفير نقل جوى للأقباط في ليبيا خلال الساعات المقبلة.

وكان الأنبا بولا مطران طنطا صرح أنه : "يتواصل مع وزير الخارجية، لبحث ملف الأقباط المختطفين في ليبيا، ولتوفير نقل جوى للأقباط في ليبيا والدولة تفكر وتحاول إيجاد طرق للنقل الجوى قريبا"

 
 
   Bookmark and Share      
  
  نقل جوي للأقباط في ليبيا

 
الأحد 4 يناير 2015

أكد أحمد عبده نصار، نقيب الصيادين بكفر الشيخ، أن السلطات الليبية احتجزت 3 مراكب صيد من قرية برج مغيزل التابعة لمركز مطوبس، وعلى متنهم 49 صيادا، بتهمة الصيد في المياه الإقليمية الليبية. هذا ولم يصدر أي رد فعل رسمي تجاه أزمة الصيادين.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 أزمة احتجاز 49 صيادا بليبيا بلا حل

 
الأحد 4 يناير 2015

كشفت مقابلة أجرها أحد المواقع الإليكترونية مع الأستاذ وائل عبد المسيح وكيل مدرسة 15 مايو الثانوية الصناعية بنات، عن تورط الكاهن أثناسيوس رزق في فضائح جنسية ، وتهديده عبر بلطجية حتى لا يكشف أمره.

وهو الأمر الذي دفع وائل للتقدم بشكوى للقيادات الكنيسة، إلا أنها  تواطأت  على الجريمة ولم تبدى اهتمام أو رد فعل.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 قيادات الكنيسة تتستر على فضائح جنسية لعنتيل كنيسة مايو

 
الإثنين 5 يناير 2015

 

في حديثه مع سكاي نيوز اعتبر الأنبا تواضروس أن أحداث ماسبيرو كانت خديعة من الأخوان ، فادعى أنهم شاركوهم في المسيرة من شبرا حتى مبنى ماسبيرو ثم تركوهم وانسحبوا. الأمر الذي عده بطرك الكنيسة استدراج لهم لمواجهة الجيش.

يذكر أن أحداث ماسبيرو خرجت من الأقباط احتجاجا على هدم دار مناسبات بالمريناب بمحافظة أسوان، كان النصارى قاموا بتحويلها لكنيس، وهو ما دفع المسئولين لهدمها لمخالفتها للقانون. الأمر الذي دفع عدد من المسيحيين يتزعمهم عدد من القساوسة كان من بينهم القس الهارب فلوباتير للقيام بمسيرة احتجاجية من دوران شبرا حتى مبنى ماسبير.

هذا وقد أضاف تواضروس أنه لا داعي لفتح موضوع ماسبيرو مرة أخرى إذ أن جميع المسئولين أصبحوا غير موجودين. وغض البطرك الطرف عن أن عبد الفتاح السيسي القائم اليوم على رأس السلطة، كان وقتها عضوا بالمجلس العسكري الحاكم ورئيسا للمخابرات الحربية.

تابع ابتدءا من الدقيقة 30

 
 
   Bookmark and Share      
  
  أحداث ماسبيرو خدعة من الإخوان للشباب القبطي

 
الثلاثاء 6 يناير 2015

قال الأنبا بولا في كلمته أمام مؤتمر «المواجهة الفكرية للتطرف والإرهاب»، الذي نظمته مكتبة الإسكندرية، أمس الأول، إن تاريخ الأقباط المعاصر مر بـ3 فترات : الأولى ما بين ثورة يوليو 1952 وثورة 25 يناير، والثانية ما بين ثورة 25 يناير وثورة 30 يونيو، والأخيرة ما بعد ثورة 30 يونيو، معتبراً أن الأخيرة هي الأفضل، لأن الأقباط يعيشون روحاً جديدة تظلل سماء مصر، مقارنة بالفترات الزمنية الماضية.

ولم يفت الأنبا الهجوم على ثورة الشعب المصري في يناير 2011؛ فوصف الفترة التي تلت ثورة 25 يناير بأنها «تسونامى محمل بالموتى»، وأنها أعادت إلى الأقباط ما سماه سلبيات الماضي، رغم مشاركتهم فيها. على حد قوله.

وأكد «بولا» أن الأقباط شاركوا في 30 يونيو بحماس شديد، خوفاً على المستقبل، واصفاً هذه المرحلة بأنها واعدة في عدة أشياء، أبرزها على الإطلاق الدستور الذي أعطى راحة لكل المصريين بنصه على مواد المواطنة وعدم التمييز، وحق بناء الكنائس لممارسة الشعائر، وتمثيل الأقباط في مجلس النواب.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  شاركنا في 30 يونيو بحماس ونعيش أفضل مرحلة في تاريخنا

 
الثلاثاء 6 يناير 2015

في لقاء مع الصحفي الكويتي أحمد الجار الله ألمح لإمكانية مساعدة مصر بمائة مليار مقابل تملك أرض سيناء كضمانة للمستثمرين.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  يعرض تمليك سيناء للدول المانحة مقابل 100 مليار دولار

 
الأربعاء 7 يناير 2015

توجه منذ قليل عبد الفتاح السيسي إلى الكاتدرائية بالعباسية لتهنئة الطائفة الأرثوذكسية التي تحتفل اليوم بعيد ميلاد الإله يسوع.

وقد قطع الأنبا تواضروس بطرك الطائفة الأرثوذوكسية المسيحية القداس من أجل استقبال السيسي الذي صعد للمسرح وألقى بكلمة قصيرة هنئ فيها الحضور الذين هتفوا : بنحبك يا سيسي .

قال السيسي : ها نبني بدلنا مع بعض ونحب بعض بجد.

 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 السيسي يهنئ الطائفة الأرثوذوكسية بمولد الإله بالكاتدرائية

 
الأربعاء 7 يناير 2015

في إطار الأزمة المتصاعدة بين نظام عبد الفتاح السيسي والمغرب؛ أنتجت جريدة هسبريس المغربية الإليكترونية فيلم كارتون يسخر من السيسي ويصفه بالمنقلب وبالتعاون مع الجزائر من أجل الحصول على الغاز لإعادة تصديره لإسرائيل مرة أخرى  .

 

 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 صحيفة مغربية تنتج فيلم كارتون يسخر من السيسي ويتهمه بالخيانة

 
الأربعاء 7 يناير 2015

استنكرت الناشطة السياسية فيفيان مجدي قيام رئيس الكنيسة الأنبا تواضروس بإيقاف صلاة القداس من أجل الترحيب بالسيسي، وقالت:

يعني وقفوا صلاة القداس عشان يخلوا السي سي يتكلم كلمتين ويقولنا اننا نور عنياه ....فقعدوا يهتفولوا في الكنيسة ..الله يرحم الرجالة اللي وقفت وقالت يسقط حكم العسكر واطحنوا

يذكر أن فيفيان مجدي هي "خطيبة" مايكل مسعد؛ أحد ضحايا حادث ماسبيرو وهي تتهم الكنيسة بالتفريط في حق ضحايا ماسبيرو.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 فيفيان مجدي تنتقد قطع القداس وتترحم على الرجال

 
الجمعة 9 يناير 2015

قال القس مكاري يونان في تصريحات لقناة النهار : العمل اللي تم مش بيد بشرية، لأن مصر كانت قاب قوسين أو أدنى من مصيبة أو كارثة، وربنا نجي مصر.

وأضاف : أن السيسي هو المذكور في نبوءة أشعياء : (أرسل لمصر مخلصا ومحاميا).

الجدير بالذكر أن السفر 19 المراد جاء فيه : (أغلق على المصريين في يد مولى قاس فيتسلط عليهم ملك عزيز يقول السيد رب الجنود). ويتحدث عن خراب لمصر وحروب أهليه، ثم بعد ذلك يأتي المخلص لها من الخراب.

وهذا وقد نال القس مكاري يونان شهرته نتيجة اشتغاله بأعمال السحر.

 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  السيسي مرسل من السماء

 
الجمعة 9 يناير 2015

في تسابق بين كهنة الطائفة الأرثوذوكسية على الاحتفاء بالسيسي ؛ صرح الأنبا بولا : أن ظهور السيسي المفاجئ في الكاتدرائية كظهور الملاك المبشر بميلاد المسيح. وأنهم رأوا المسيح فجأة داخل الكنيسة يوم ميلاده.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  السيسي هو المسيح

 
الجمعة 9 يناير 2015

أسلم ثلاثة قساوسة من كينيا والفلبين وجنوب كارولينا، بفضل الله، بعد حوارهم مع دعاة مركز الحوار الدعوى الإلكتروني، وتعرّفهم على الإسلام بشكلٍ صحيح.

وأبدى القساوسة الثلاثة رغبتهم الخالصة في التعرف على منهج صحيح يجيب على أسئلتهم المحيرة التي لم تستطع الكنيسة وأديانهم الإجابة عليها، وأشاروا إلى استعدادهم أن يخدموا عقيدة سليمة بعد أن يؤمنوا بها.

وقال القسيس الكاروليني -سابقاً- مخاطباً الداعية الذي حاوره: "كنت قساً منذ عام 2002 أخدم الكنيسة، وقدمت لها حياتي، وكل ما أملك، وأرغب في تغيير جذري كي أستقل بنفسي، وأعيش لأعبد الله وأخدم الآخرين، هل يمكنك مساعدتي في الخروج من دوامتي وما أنا عليه الآن؟".

هذا وقد ساعد المركز في إسلام أكثر من 4400 شخص من 153 دولة حول العالم.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 "الحوار الإلكتروني" يقود 3 قساوسة إلى الإسلام

 
الجمعة 9 يناير 2015

أفادت مصادر قضائية فرنسية بوقوع انفجارا متعمد صباح أمس الخميس أمام مطعم كباب قرب مسجد في "فيلفرانش -سور-سان" بوسط شرق فرنسا من دون أن يخلف ضحايا.

وأفاد رئيس بلدية المدينة برنار بيرو أن "الأمر مرتبط للوهلة الأولى بحملة الهجوم على المساجد والمسلمين في فرنسا. وقد دعا رئيس البلدية إلى "التضامن والوحدة والاحترام".

وأعلن مصدر من مديرية الشرطة لوكالة الأنباء الفرنسية "أنه عمل إجرامي". ومن المفترض أن تعقد نيابة "فيلفرانش-سور-سون" لقاء صحافيا خلال النهار.

كما أفادت مصادر قضائية فرنسية بأن عددا من المساجد تعرضت منذ مساء أمس الأربعاء لهجمات في ثلاث مدن فرنسية دون أن يخلف ذلك إصابات. 

كما ألقيت ثلاث قنابل يدوية صوتية على مسجد في مدينة لو مان (غرب) وأطلقت رصاصة على الأقل على مسجد في حي شعبي بعيد منتصف الليل.

وفي بور-لا-نوفيل (جنوب)، أطلقت رصاصتان على قاعة صلاة للمسلمين بعد ساعة تقريبا على انتهاء صلاة العشاء، حسبما أعلن مدعي ناربون في (اود) دافيد شارماتز لوكالة فرانس برس.

وصرح شارماتز "من الواضح أنه شخص رأى أنه من الواجب الانتقام لماذا أو لمن لست أدري".

 
 
   Bookmark and Share      
  
 اعتداءات على المساجد بفرنسا

 
الجمعة 9 يناير 2015

في سباقة هي الأولى من نوعها؛ ذكرت حسابات إخبارية كويتية أن : وزير التجارة الكويتي عبد المحسن المدعج فقد تليفونه وهو يودع الوفد المصري، وبعد استخدام خاصية find iphone بعد 24 ساعة اتضح موقع هاتفه بمنطقة الجيزة بمصر .

وينتظر أن يصدر نفيا رسميا من جانب وزير التجارة والصناعة الكويتي الدكتور عبد المحسن المدعج لتلك الواقعة لتدارك الأزمة وحرصا على العلاقات بين مصر والكويت. وهذا وقد سارع حساب باسم أخبار كويت اليوم لنفي الخبر.

 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 وفد السيسي يسرق موبايل وزير التجارة الكويتي

 
الأحد 11 يناير 2015

في مكلمة هاتفية بثتها محطة تلفزيون BFMTV الفرنسية مع أحد منفذي الهجوم على صحيفة “شارلي ايبدو” قال شريف كواشي في الاتصال الذي أجرته معه خلال محاصرته وشقيقه من قبل الشرطة : أنهم لم يهاجموا مدنيين أبرياء، وأن لديهم ميثاق شرف يمنعهم من قتل الأطفال والنساء مثلما يفعل الغربيين بقتل الأبرياء في العراق وأفعانستان وسوريا . وهو ما دفع المحاور للاعتراف بأن ما تم هو انتقام وليس قتل لأبرياء وهو الأمر الذي أيده شريف.

 

 

 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  انتقمنا ولم نقتل أبرياء

 
الأحد 11 يناير 2015

أكدت لجنة للتحقيق تابعة لمنظمة الأمم المتحدة أن المليشيات المسيحية في جمهورية أفريقيا الوسطى نفذت عملية تطهير عرقي بحق السكان المسلمين، لكنه لا يوجد دليل على وجود نية إبادة جماعية.

ورفعت اللجنة تقريرها النهائي المكون من 127 صفحة إلى مجلس الأمن الشهر الماضي، حيث أورد التقرير سلسلة طويلة من عمليات الاغتصاب والقتل وتجنيد الأطفال والتعذيب وحرق المنازل.

وقال التقرير أنه : "على الرغم من أن اللجنة لا يمكنها التوصل إلى أن إبادة جماعية وقعت"، فإن التطهير العرقي للسكان المسلمين من قبل أنتي بالاكا المسيحية يمثل جريمة ضد الإنسانية، وقال إنه لم يتم التوصل إلى "وجود العنصر الضروري المتمثل في نية الإبادة الجماعية".

 
 
   Bookmark and Share      
  
  الميليشيات المسيحية نفذت علمية تطهير عرقي في أفريقيا الوسطى

 
الإثنين 12 يناير 2015

التقى اليوم عبد الفتاح السيسي رونالد لاودر رئيس المجلس اليهودي العالمي، لبحث آخر تطورات الأوضاع في سوريا وليبيا والعراق واليمن، وسبل قتال الإرهاب في العالم.

وذلك خلال زيارته القصيرة لمصر والتي تستغرق عدة ساعات، قادمًا على متن طائرة خاصة من نيويورك،وكان في استقباله قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 السيسي مع رئيس المجلس اليهودي العالمي يبحثا تطورات الأوضاع في المنطقة

 
الإثنين 12 يناير 2015

رفعت حافلات لنقل الركاب بمدينة لندن لافتات كتب عليها: “Prophet Muhammad.. The light of life.. Teacher of the truth.. A blessing for the believers ”  وهي جمل باللغة الإنجليزية تعني : ” النبي محمد.. نور الحياة.. معلم الحقيقة.. رحمة للمؤمنين “.

وتأتي هذه المبادرة من حافلات لندن بعد الهجوم على صحيفة شارلي أبيدو الفرنسية، التي نشرت صورا مسيئة لمحمد ? وللدين الإسلامي.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 حافلات بمدينة لندن ترفع لافتات كتب عليها محمد نبي الرحمة

 
الإثنين 12 يناير 2015

انتقد القس فيلوباتير إدعاء مكاري يونان بأن السيسي مرسل من السماء، واستدلاله بما جاء في سفر أشعياء . وقال : أبونا مكاري !!!! تعلم تماما أن هذه نبوة عن شخص المسيح له المجدأرى أنك تحتاج تماما لمراجعة هذا الكلام الغريب وتأويل الآيات واستخدامها لمجاملة سياسية مرفوضة.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  مكاري يستخدم الآيات في المجاملات السياسية

 
الإثنين 12 يناير 2015

نظمت نقابة الصحفيين برئاسة نقيبها اليساري ضياء رشوان وقفه أمام مقر النقابة بالقاهرة، للتنديد بالحادث الذي تعرضت له مجلة "شارلي إبدو" الفرنسية، التي كانت تنشر رسومات مسفة وقبيحة بشأن نبي الإسلام محمد ? ، وتسخر من القرآن ومن المسلمين.

وجاءت الوقفة تحت عنوان "دفاعًا عن شرف الكلمة وحرية التعبير"، شارك فيها الصحفيون ومجلس نقابتهم رافعين القلم والكاميرا.

يذكر أن هناك عددا من ا لصحفيين في مصر قد لقى حتفه على أيدي قوات الأمن، بخلاف سجن عدد آخر من الصحفيين ، ولكن النقابة لم تبد أي تفاعل تجاه هذه القضايا. وهو الأمر الذي استهجنه عددا من النشطاء  قائلين : هل صحفيو فرنسا أحق بالحياة من صحفي مصر؟

وشارك في الوقفة عدد من ممثلي النقابات المهنية.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 نظمت نقابة الصحفيين المصرية وقفه للتنديد بالاعتداء على صحيفة شارلي إبدو...

 
الإثنين 12 يناير 2015

اعتبر رسام الكاريكاتير البرازيلي كارلوس لاتوف الهجوم الذي وقع الأربعاء الماضي، على  مقر الصحيفة الفرنسية شارلي إبدو، وأسفر عن مقتل 12 شخصا نتاج مبدأ الكيل بمكيالين الذي ينتهجه الغرب دائما. جاء هذا في تغريدة له عبر موقع تويتر.

وأرفق لاتوف رسما كاريكاتوريا ينتقد ذلك المسلك الغربي، كان قد رسمه في عام 2012. حيث قسّم الرسم إلى نصفين، نصف لرسام  يتناول كلام مسيء عن الإسلام  وترد عليه اليد الغربية قائلة: «هذه حرية تعبير»، وفي النصف الآخر رسام يتناول كلام مسيء  عن اليهود فيجد اليد الغربية تنهال عليه تحطيما وتتهمه بمعاداة السامية.

يشار إلى أن الصحيفة الفرنسية التي تعرضت للهجوم كانت قد نشرت كلام وصور مسيئة للرسول عليه الصلاة والسلام.  كما أن لها رسومات أخرى تعبر فيها عن الفرح في مقتل المسلمين.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  حادث فرنسا جزاء الكيل بمكيالين

 
الإثنين 12 يناير 2015

تبدأ محكمة فرنسية غدا الثلاثاء محاكمة رسام الكاريكاتير الشهير موريس سيني «80 عاماً»، والملقب بـ «ساين» بتهمة معاداة السامية، لرسمه صورة لابن الرئيس السابق نيكولاي ساركوزي وهو يعتنق الديانة اليهودية، وقال عنه في مقال إنه يعتنق اليهودية من أجل المصلحة الشخصية والإثراء المالي، وتأتى محاكمة الرسام بهذه التهمة رغم دفاع فرنسا بقوة عن نشر الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للإسلام، باعتبارها حرية للرأي.

ويواجه سينى تهماً بالتحريض على الكراهية بسبب مقال نشره في صحيفة «شارلي إيبدو» الساخرة التي تدافع عن حقها في التعبير، فقط عندما يتعلق الأمر برسوم مسيئة للإسلام و للرسول ? .

وكان المقال الذي يحاكم بسببه الرسام سيني قد نشره في يوليو الماضي سببا في فصله من عمله بالجريدة، وأثار عليه حملة تشهير بين النخبة البارسية. وأشارت الصحيفة حينها إلى أن طرد الرسام «ساين» لقي دعماً من جملة المثقفين، منهم الفيلسوف المثير للجدل برنارد هنري ليفي .

وجاء الرسم والمقال تعليقا على زواج ابن ساركوزي، البالغ من العمر 22 عاماً، من جيسيكا سيبون- دارتي، ابنة صاحب سلسلة محلات للإلكترونيات في فرنسا.وقال إن ابن ساركوزي سيعتنق اليهودية حيث سيمكن لهذا الشاب الصغير أن يعيش حياة رفاهية. في إشارة إلى أن اعتناقه اليهودية من أجل المصلحة المالية.
ومن ثم قامت الدنيا على مقالته ورسمه، وتم اتهامه بأنه يعادى اليهود، وأنه  يسخر من نجاحهم في الحياة الاجتماعية، ووفقا لصحيفة «ديلي تليجراف» فقد طلب من الرسام «ساين» تقديم اعتذار، ولكنه رفض وقال كان جوابه «أفضل أن أتعرض للإخصاء على القيام بهذا.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 فرنسا تحاكم رسام كاريكاتير "شارلي إبيدو" بتهمة معادة السامية

 
الثلاثاء 13 يناير 2015

اعتدت قوات المصرية الأمن بمحافظة السويس على مجموعة من المشيعين كانوا في طريقهم لدفن جثامين أبنائهم الذي كانوا لقوا حتفهم في وقت سابق على أيدي الشرطة في أثناء مرورهم بإحدى الكمائن.

وأطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع على الجنازة وفرقت الحضور.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 قوات الأمن المصرية تعتدي على جنازة بالسويس وتمنع الدفن

 
الأربعاء 14 يناير 2015

بعد سلسلة من الأسرار العجيبة التي أحاطت بملابسات الهجوم على مجلة 'شارلي ابدو ' الفرنسية الساخر وسط باريس والذي أسفر عن مقتل 12 شخصا بينهم أربعة رسامي كاريكاتير ، طفى إلى السطح هذه المرة ومن دون سابق إنذار سر جديد ليزيد المشهد تعقيد وغموضا .

فبعد أن شكك العديد من الخبراء بحقيقة الهجوم فضلا عن الجهة التي تقف خلفه ، فضلا عن ملابسات الشرطي الذي أطلق على رأسه النار وسط الشارع من دون أن ينزف قطرة دم واحدة ، والسيارة التي استخدمها المهاجمون ظهرت بلونين مختلفين للمرايا الجانبية في بداية الهجوم ونهايته ، ليعلن اليوم عن انتحار الضابط المكلف بالتحقيق في الجريمة وليطفو إلى سطح الأحداث بذلك سر جديد بحاجة إلى سر آخر لتفسيره .

حيث أفادت وسائل إعلام فرنسية بانتحار ضابط شرطة كان موكلا بالتحقيق في قضية الهجوم على مجلة «شارلي إيبدو»، وذلك بعد مقابلاته لعدد من أقارب الضحايا.

وبحسب قناة «فرنسا 3»، فإن المفوض هيرلك فريدو، (45 عامًا)، أطلق النار على نفسه منذ عدة أيام أثناء وجوده في مكتبه بمقر الشرطة بمدينة ليموج، وهو ما وهو ما أكدته الرابطة الوطنية لضباط الشرطة.
وقد أرجعت تقارير إعلامية فرنسية انتحار  «فريدو»، الذي كان يعمل نائب مدير الشرطة القضائية للخدمات الإقليمية في ليموج، لمشاكل الاكتئاب والإرهاق الشديد نظرًا لعمله لساعات عديدة في الآونة الأخيرة.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 انتحار الضابط الفرنسي المكلف بالتحقيق في حادث شارلي إبدو غموض جديد

 
الأربعاء 14 يناير 2015

اقتحم رئيس جامعة الأزهر مطعم المدينة الجامعية للبنات مصطحبا معه إحدى القنوات الفضائية، ليبدأ هجوم فظ على الطالبات المنتقبات اللاتي بادرن بإدارة ظهورهن للدكتور عزب رئيس الجامعة الذي اتهمهم بعدم الفهم. ومتهما المنتقبات بفرضه على غيرهن من الناس، وهو الأمر الذي مارسه الدكتور نفسه حين طالبهم بخلع النقاب وعدم ارتدائه.

 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 رئيس جامعة الأزهر يتهجم على طالبات الجامعة المنتقبات

 
الجمعة 16 يناير 2015

دعا البرلمان الأوروبي أمس الخميس مصر إلى "الإفراج فورا وبدون شروط عن كل معتقلي الرأي" بمن فيهم عناصر جماعة الإخوان المسلمين التي ينتمي إليها الرئيس محمد مرسي.

وأعرب البرلمان عن "قلقه الشديد من القيود المفروضة على الحقوق الأساسية لاسيما حرية التعبير وتشكيل الجمعيات والاجتماع والتعددية السياسية وسيادة القانون في مصر".

ومنذ إطاحة الجيش في حزيران/يونيو 2013 بالرئيس مرسي وتولي قائده عبد الفتاح السيسي الحكم، قال البرلمان إن "الحكومة المصرية شنت حملة واسعة من الاعتقالات التعسفية والمضايقات والتخويف والرقابة ضد منتقديها".

ودعا البرلمان إلى "وقف كافة أعمال العنف، التي ترتكبها السلطات الحكومية وقوات واجهزة الامن" بحق "المعارضين السياسيين والمتظاهرين والصحافيين ومدوني الانترنت والطلبة وناشطي حقوق النساء وممثلي المجتمع المدني والاقليات".

كذلك دعا البرلمان الأوروبي إلى "تمكين كل الصحافيين من الكتابة عن الوضع في مصر دون خوف من المطاردة والاعتقال والتخويف أو تقييد حرية تعبيرهم"، طالبا "الإفراج عن 167 نائبا انتخبوا في 2011 ويقعون حاليا قيد الاعتقال".

وفي إشارة إلى الانتخابات المزمع إجرائها في 21 مارس إلى السابع من مايو، شدد النواب الأوروبيون على أن الاقتراع السابق أي الانتخابات الرئاسية التي جرت في مايو 2014، لم "تستكمل المعايير الدولية" وبالتالي "ليس من المناسب إرسال بعثة مراقبين لان ذلك قد يسيء بشكل خطير إلى مصداقيتها".

ومن جانبها استهجنت الخارجية في السلطة المصرية في بيان لها مطالبات البرلمان الأوربي ، واعتبرت أن التوصيات الأوربية مجرد إدعاءات . وركزت على ما جاء في البيان من المطالبة بحقوق الشواذ ونحوه وتجاهلت المطالب الأخرى تحت دعوى أنها ادعاء.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 البرلمان الأوربي يدعو السلطة بمصر للإفراج عن سجناء الرأي والخارجية المصرية...

 
السبت 17 يناير 2015

تبنت حركة تسمى بـ "المقاومة الشعبية" بالإسكندرية عملية تفجير كول أمني بشارع 45 شرق الإسكندرية اليوم الجمعة، ما أسفر عن تدمير مدرعة بشكل كامل وإحداث أضرار كبيرة في باقي سيارات الموكب الأمني، وسط أنباءٍ عن إصابة العديد من رجال الشرطة والجيش بإصابات مختلفة.

 وقالت الحركة في تدوينة لها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": " المقاومة الشعبية بالإسكندرية تنجح في تفجير عبوة ناسفة كبيرة الحجم في كول أمني بشارع 45 وتدمير مدرعة بشكل كامل ..وانتظروا من القادم ..قاوم".

 وأعلنت في تدوينة أخرى" المقاومة الشعبية بالإسكندرية تنجح في تفجير عبوة ناسفة أمام نقطة شرطة سان استيفانو .. وانتظروا منا المزيد ..قاوم".

هذا ولم تصدر مديرية أمن الإسكندرية أي تصريحات إعلامية بخصوص الحادث، الذي يعد الثاني من نوعه اليوم بعد تفجير عبوة ناسفة أمام نقطة شرطة سان استيفانو صباح اليوم، والتي تبنتها نفس الحركة.

ويذكر أن محافظة الإسكندرية تشهد حالة غضب عارمة بين أهلها بعد غرقها في مياه الصرف الصحي (المجاري) الأمر الذي دفعهم لاستخدام المراكب للتنقل في الطرق بدلا من السيارات. كما اختلطت مياه الصرف بمياه الشرب .

 
 
   Bookmark and Share      
  
 تفجير عبوة ناسفة في كول أمنى بالإسكندرية وأخرى بنقطة شرطة

 
السبت 17 يناير 2015

 
 
   Bookmark and Share      
  
  وجود دولة إسلامية بسوريا يعنى تحرير القدس

 
السبت 17 يناير 2015

عدلت المغرب موقفها من الانقلاب في مصر 180 درجة، حيث كان التلفزيون الرسمي المغربي بث في وقت سابق تقريرين وصف فيهما  عبد الفتاح السيسي بـ "قائد الانقلاب" في مصر، وأعلن أن الدكتور محمد مرسي هو "الرئيس المنتخب".

جاء هذا التغيير بعد تعهد الانقلاب المصري بعدم التدخل في أزمة الصحراء "البوليساريو" التي كان تورط فيها إرضاء للجزائر.

فأكدت الرباط على موقفها المساند لخارطة الطريق التي وضعها المجلس العسكري المصري، في المقابل الذي أعلنت فيه القاهرة التزامها بالوحدة الترابية للمغرب، وجاء ذلك في بيان مشترك لوزيري خارجية البلدين، اليوم الجمعة، في ختام مباحثات، جرت اليوم، بمدينة فاس، وسط المغرب.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 المغرب تتصالح مع السيسي بعد تراجعه عن التدخل في ملف البوليساريو

 
السبت 17 يناير 2015

استقبل مساء أول أمس الخميس الأنبا تواضروس زعيم الطائفة ا لأرثوذكسية بمقر إقامته بالكاتدرائية بالعباسية وزير خارجية كندا حيث كان بصحبته السفير الكندي بمصر.

وتناول الطرفان في اللقاء الأوضاع في مصر وسبل توطيد العلاقات بين كل من كندا والكنيسة.صرح تواضروس في اللقاء بأن الأمور في مصر تسير إلى الأفضل؛ وأن يتطلع لمزيد من استقرار الأمور.

وقد حضر اللقاء من الجانب الكنسي القس انجيلوس سعد، والقس انجيلوس اسحق، و بربارة سليمان، وبعض من أعضاء سكرتارية البابا والمكتب الإعلامي

 
 
   Bookmark and Share