الرئيسة أخباريوليو 2014
 
السبت 5 يوليو 2014

 أثار قرار السلطات اليونانية بتخصيص استادين من أجل صلاة عيد الفطر المبارك، في العاصمة أثينا، استياء مسلمي اليونان الذين وصفوه بـ"الأمر المضحك". 

وقال رئيس الرابطة الإسلامية في اليونان، "نعيم إلغانور": "إن على اليونان أولاً أن تفتح الجوامع في العاصمة أثينا؛ لتتيح للمسلمين أداء صلواتهم، بدلاً من الحديث عن تخصيص أماكن أخرى لصلاة العيد"، لافتاً إلى أن حكومة البلاد ترغب في منع المسلمين من أداء عباداتهم. 
وأكد رئيس الرابطة الإسلامية؛ على ضرورة وجود مسجد في عاصمة اليونان، التي تعتبر مهد الديمقراطية، مشددا على أن عدم وجود مسجد في العاصمة اليونانية؛ يمنع قدوم المستثمرين المسلمين إلى البلاد، لأن المستثمر لا يرغب بالصلاة في أقبية البنايات، واصفاً الوضع بـ"المخزي". 
وأشار إلى أنه سئم الوعود حول بناء مسجد منذ فترة طويلة، لأنها "وعود كاذبة"، ويسمعونها دائماً، وأنه لن يصدق أحداً طالما لم ير بعينيه بناء المسجد، وفقا لوكالة الأناضول. 
وكانت الحكومة اليونانية أعلنت أنها ستخصص مكاناً قديماً في منطقة "إليوناس" بالعاصمة - تابعاً للقوات البحرية - لتحويله إلى مسجد يتسع لـ350 شخصاً، مشترطة عدم وجود منارة له، إلا أنها لم تنفذ وعدها حتى الآن. 
يذكر أن أثينا هي العاصمة الأوروبية الوحيدة التي لا يوجد فيها مسجد، وكانت الحكومة اليونانية قد قدمت للبرلمان - في العام 2000 - مشروع بناء مسجد، إلا أن قرار البناء لم يصدر إلا في العام 2011 بعد استمرار النقاشات لمدة 11 عاماَ، ورغم عرض الحكومة مناقصة لبناء المسجد؛ إلا أن اعتراض القسيسين وكبار رجال الدين المتطرفين؛ تسبب في تأجيل المناقصة التي لم تبدأ بعد.
 
 
   Bookmark and Share      
  
 اليونان تخصص استادين لصلاة عيد الفطر لتجنب بناء مساجد.. والمسلمون غاضبون

 
السبت 5 يوليو 2014

 قال الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين: إن إعلان الخلافة الإسلامية من قبل تنظيم "داعش" باطل شرعًا، ولا يترتب عليه أية آثار شرعية؛ بل يترتب عليه آثار خطيرة على أهل السنة في العراق، والثورة في سوريا.

وأضاف الاتحاد في بيان له أنه "تابع التصريحات الصادرة عن تنظيم ما يسمى بـ (الدولة الإسلامية) والتي انطلقت من العراق، مع القوى العراقية الأخرى، مدافعين عن سنة العراق، وعن المستضعفين في هذا البلد، ففرحنا بهم ورحبنا بهذا الاحتشاد لرفض الظلم والتجبر في الأرض".
وتابع: "ولكن سرعان ما بينت انفصالها عن المجموع، وأعلنت عن (خلافة إسلامية) وتنصيب من أطلقوا عليه (خليفة المسلمين) مطالبين المسلمين في العالم بمبايعته والانصياع لأوامره، وكل ذلك من الأمور التي يراها الاتحاد بلا أي معايير شرعية ولا واقعية، وضرره أكثر من نفعه".
وأوضح الاتحاد في بيانه أن "الخلافة من الناحية الشرعية والفقهية تعني الإنابة، فالخليفة – لغة وشرعًا – هو نائب عن الأمة الإسلامية، ووكيل عنها من خلال البيعة التي منحتها للخليفة، وهذه النيابة لا تثبت شرعًا وعقلًا وعرفًا إلا بأن تقوم الأمة جميعها بمنحها للخليفة، أو من خلال ممثليها الذين سموا في السابق بأهل الحل والعقد وأولي الأمر، من العلماء والأكفاء والمسؤولين وأصحاب القرار، والجماعات الإسلامية".
وبين أن "مجرد أمر إعلان جماعة للخلافة ليس كافيًا لإقامة الخليفة، وهو أمر مخالف لهذه الحقيقة الشرعية"، محذرًا من أن هذا الإعلان "يؤدي ذلك إلى توحيد قوى الأعداء بمختلف أصنافهم لضرب الثورتين اللتين تطالبان بالحقوق المشروعة لهما في سوريا والعراق".
ودعا الاتحاد المنادين بحلم الخلافة "أن يكونوا واقعيين، وينظروا إلى ما يصيب إخوانهم هنا وهناك من جراء إصرارهم على موقفهم"، معتبرًا أن إعلان الخلافة ما هو إلا افتقار لفقه الواقع وأشبه بالانقضاض على ثورة الشعب التي يشارك فيها أهل السنة بكل قواهم، من العشائر والفصائل المتنوعة من مناطق عديدة بالعراق.
وحذر من أن "مثل هذه الأمور تفتح باب الفوضى أمام تنظيمات أو حتى دول: أن تنصب نفسها على أمر إسلامي جلل كالخلافة الإسلامية، من غير إعداد ولا ترتيب ولا تنسيق، ولا مشروع واحد، ومن ثم يفقد مفهوم الخلافة الإسلامية جلاله بين الناس وهو خطر عظيم، لا يخدم سوى مخططات أعداء الأمة الإسلامية".
وقال: إن "الخلافة الإسلامية وعودتها مرة أخرى أمر جلل، تتوق إليه أنفسنا جميعًا.. تفكر فيه كل عقولنا، وتهفو له كل أفئدتنا، لكن له ضوابطه الشرعية وله من الإعداد الكبير والعميق على كل المستويات".
وبين أنه "يجب اتفاق الأمة على صياغة ذلك، وشكله، ومضمونه الذي هو اجتماع كلمة المسلمين في العالم، وليست مجرد إعلانات هنا وهناك لا واقع لها ولا شرعية لها".
وأعلن أبو محمد العدناني - الناطق باسم تنظيم "الدولة الإسلامية" - الأحد الماضي عن تأسيس "دولة الخلافة"، في المناطق التي يوجد فيها التنظيم في العراق وسوريا، وكذلك مبايعة زعيم التنظيم، أبو بكر البغدادي، "خليفة للمسلمين" بعد مبايعته من قبل مجلس شورى التنظيم، داعيًا جميع المسلمين إلى مبايعته.
 
 
   Bookmark and Share      
  
  إعلان داعش قيام "الخلافة" باطل شرعًا

 
السبت 5 يوليو 2014

  قال رجب طيب أردوغان رئيس الوزراء التركي: إن الأمة تتسلط عليه الأمم الأخرى إذا نسيت دينها، وإن أي حضارة إذا نسيت أسباب وعوامل نشأتها فإنها تصبح أسيرة حضارات أخرى.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها رئيس الحكومة التركية، مساء الجمعة، عقب مشاركته في إفطار نظمته جمعية "خريجو ثانويات الأئمة والخطباء" بمدينة اسطنبول، والتي أكد فيها أن "مدارس الأئمة والخطباء حينما ظهرت في تركيا كانت بمثابة نوع من أنواع المقاومة التي تبنت فكرا مغايرا ومخالفا لما كان موجودا وسائرا". 
وأضاف رئيس الحكومة التركية: "كافة مدارس الأئمة والخطباء تتمتع بمكان خاصة في قلبي وعقلي"، وتابع "لذلك كنت حريصا على تعلم أبنائي الأربعة في تلك المدارس، فجميعهم خريجو الأئمة والخطباء".بحسب الأناضول.
ولفت "أردوغان" إلى أن ظهور تلك المدارس "جاء نتيجة حاجة اجتماعية، إذ جاءت فترة على البلاد شهدت هوة كبيرة بين الدولة والشعب، أدت إلى إظهار حاجة المجتمع لمدارس تحمل على عاتقها مسؤولية تعليم الشباب القيم الوطنية والمعنوية".
ولفت إلى أن الدولة التركية في الماضي "كانت تسعى لتعطي شكلا للمواطن يروق لها، بدلا من أن تتشكل هى بحسب الشكل الذي عليه مواطنوها، فحرصت وزارة التربية والتعليم والمدارس على تنشئة الأطفال من خلال أفكار معينة ليكونوا قالبا واحدا يحمل أفكارهم".
وأضاف "اردوغان": "الشخص الوحيد الذي حرصوا على إنتائجه وتنشئته هو الشخص الذي ليس لديه دين ولا قيم دينية أو معنوية"، لافتا إلى أن "الهدف من وراء كل هذه الجهود التي بذلت في الماضي هو سلخ الشباب والأطفال عن ماضيهم وتاريخهم وأجدادهم وكل قيمهم المعنوية والدينية".
وأوضح رئيس الحكومة التركية أن "هذه الجهود بمثابة الخطر الأكبر الذي يمكن أن يحل بالأمم والحضارات فيتسبب في تداعيها وانهيارها، لأنه إذا انفصلت أمة من الأمم عن تاريخها وجذورها وروحها وجوهرها وأجدادها، فهذا يعني فناء هذه الأمة بالكامل، ويعني كذلك أن الأمة التي حدث معها ذلك هى ينتج عنها مجتمع صناعي غير حقيقي يخدم أهدافا ما".
وأفاد أنه في فترة من فترات التي مرت بها تركيا كان القائمون عليها يضعون مسافة بين الأتراك وبين جذورهم وقيمهم، مضيفا: "أرادوا أن ينسونا روحنا وجوهرنا". 
ولفت إلى أن "هؤلاء نجحوا إلى حد ما في ذلك حيث أصبح المتعلمون من أبناءنا من الحاصلين على الدكتوراة، وخريجي التعليم العالي عاجزين عن قراءة المخطوطات والأثار التي تزخر بها مكتباتنا التي ليس لها مثل في العالم أجمع".
وتابع قائلا: "لا يمكن لجيل انفصل عن تاريخه وجذوره وكتبه أن يستمر ويحيا، ونحن نكافح الآن لكي نتغلب على ذلك، وهذا يوضح ثقل المهمة الملقاة على عاتق طلاب وخريجي مدارس الأئمة والخطباء"
 
 
   Bookmark and Share      
  
  عندما تنسى الأمة دينها تفقد استقلالها

 
السبت 5 يوليو 2014

 بعد قرار وزارة الأوقاف في الحكومة الانقلابية بمنع صلاة الجمعة في المساجد التي تقل مساحتها عن 80 مترًا أو التي لا يتوافر فيها خطيب من قبل الحكومة أو الأزهر، أُغلقت عشرات المساجد في مدينة أبو حمص بمحافظة البحيرة.

هذا ولم تقتصر عملية الإغلاق على مساجد البحيرة فقط، بل شملت العديد من مساجد المحافظات المختلفة بالجمهورية
 
 
   Bookmark and Share      
  
 مساجد ‏"أبوحمص‬" ‫تشتكي إلى الله غلقها في الجمعة الأولى من رمضان

 
السبت 5 يوليو 2014

 التهمت ألسنة اللهب أكثر من 400 شاحنة تحمل وقودًا وزيتًا غربي العاصمة الأفغانية، كابول، وفق ما كشفت مصادر أمنية.

وقال المتحدث باسم الشرطة الأفغانية، حشمت الله ستانكزاي، السبت: إن فرق الإطفاء تحاول احتواء الحريق والأضرار.
ونشر سكان المنطقة ومراسلون صحافيون صورًا تظهر صف صهاريج النفط والنيران مشتعلة بها تضيء عتمة الليل.
وأعلنت حركة طالبان، في بيان، مسؤوليتها عن الهجوم، قائلة: إن مقاتليها هاجموا مستودعًا للشاحنات التي تنقل إمدادات حلف الناتو.
 
 
   Bookmark and Share      
  
 طالبان تحرق أكثر من 400 شاحنة للناتو بالقرب من كابل

 
الأحد 6 يوليو 2014

 رفض الفاتيكان تقديم سجلات داخلية إلى هيئة تحقيق أسترالية بشأن تحرش أفراد من رجال الدين بأطفال. معللا ذلك بأن الوثائق التي تجسد المداولات الكنسية الداخلية سرية ومن غير المناسب الكشف عنها.

 
 
 
   Bookmark and Share      
  
 الفاتيكان يمتنع عن تقديم سجلات للتحقيق حول تحرش رجال الدين بالأطفال

 
الأحد 6 يوليو 2014

 هاجمت عائشة الشاطر، ابنة نائب مرشد جماعة الإخوان المسلمين خيرت الشاطر، أنصار المشير عبد الفتاح السيسي بعد رفع أسعار الوقود.

وقالت "الشاطر" على صفحتها على الفيسبوك ساخرة من مؤيدي السيسي بعد زيادة أسعار الوقود وما تبعها من ارتفاع كبير في تعريفة سيارات الأجرة: "عزيزي المواطن من الشعب الآخر.. ببارك لك على ارتفاع أسعار البنزين والسولار والكهرباء والمياه اللي قاطعين علطول.. ببارك لك علي رئيسك اللي بيثبتلك كل يوم بالغلي والكوي إنك فعلاً طلعت نور عينيه".
وأضافت ساخرة :" أهم حاجة متتكلمش وتفضل ساكت وراضي. ومتفتكرش حد هيقول عليك خرفان، لأن الخرفان طلعت أشرف وأحسن من كده شويه.. أهم حاجه بس متنساش وأنت واقف في الطوابير تبقي تشغل تسلم الأيادي أو بشرة خير .. وتهز" في إشارة إلى الرقص على أنغام بعض الأغنيات ذات المحتوى السياسي والتي انتشرت خلال الاستفتاء وانتخابات الرئاسة.
 
 
   Bookmark and Share      
  
  "متنساش تشغل بشرة خير .. وتهز"

 
الأحد 6 يوليو 2014

 ثت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس فاصلاً قصيرا عن إعدادها وتصنيعها الصاروخي، استعدادا لأي مواجهة قادمة مع الاحتلال الإسرائيلي في ظل تهديدات الاحتلال المتواصلة بضرب قطاع غزة.

وأظهر الفاصل أحد عناصر القسام وهو يقوم بتصنيع صاروخا كبير الحجم، فيما يبدو أنه طراز جديد وأكثر تطوراً من الصواريخ التي استخدمها سابقاً.
ويحمل الفيديو الذي بثته القسام والذي حمل عنوان "فجر جديد" باللغة العبرية رسالة مفادها أن مدنا محتلة جديدة ستكون في مرمى صواريخ القسام في أي مواجهة قادمة قد يقدم عليها الاحتلال في ظل تهديداته المتصاعدة بشن عملية عسكرية ضد قطاع غزة.
ويبدو ان هذه الرسالة تستهدف الجبهة الداخلية للاحتلال، التي أعلن أكثر من مرة أنها غير مستعدة لأي موجهة جديدة مع قطاع غزة، كما أنها موجهة لقيادة جيش الاحتلال لتحذيرها من الإقدام على أي خطوة ضد القطاع.
 
 
 
   Bookmark and Share      
  
 صاروخ جديد.. القسام تبث رسالة مصورة للاحتلال

 
الثلاثاء 8 يوليو 2014

 استمعت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة إلى أقوال الضابط سعيد محمد الشوربجي، خلال النظر في قضية محاكمة الرئيس السابق محمد مرسي وعدد من قيادات التحالف الوطني لدعم الشرعية في القضية المعروفة باقتحام السجون والهروب من سجن وادي النطرون.

وشهد الضابط بأنه ليس لديه أية معلومات عن القضية أو واقعة هروب المساجين من سجن وادي النطرون.
وهنا ردد مرسي من داخل قفص الاتهام قائلًا: "حسبنا الله ونعم الوكيل"، فقال له القاضي: "أنت صايم بلاش تحسبن علينا".
وتضم قائمة المتهمين في القضية 131 متهمًا من بينهم الرئيس السابق محمد مرسي وعدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين وتحالف الشرعية، وعلى رأسهم المرشد العام للجماعة محمد بديع ونائبه محمود عزت وسعد الكتاتني وعصام العريان وصفوت حجازي، بالإضافة إلى عناصر أخرى.
 
 
 
   Bookmark and Share      
  
  "حسبنا الله ونعم الوكيل".. والقاضي: "إنت صايم بلاش تحسبن علينا"

 
الثلاثاء 8 يوليو 2014

 كشفت مصادر مقربة من القيادي الإخواني، محمد علي بشر، أن عبد الفتاح السيسي كلف الأمين العام السابق للجامعة العربية، عمرو موسى، بالاتصال بجماعة الإخوان المسلمين عن طريق بشر.

وقالت المصادر إن "شخصية سياسية في دائرة صنع القرار المحيطة بالسيسي، أبلغتهم (الإخوان) بالفعل بهذه الخطوة؛ وأنه من المنتظر اتصال موسى ببشر، خلال الأيام القليلة المقبلة".
وأكد المصدر أن "بشر، سيبلغ موسى، في حال التواصل معه، بضرورة اتصال النظام الحالي مع الرئيس المعزول محمد مرسي، في سجنه، ليكون حلقة أساسية في الحوار"، مشددا على أن "المبدأ الراسخ لدى الجماعة وحلفائها أن مرسي هو مفتاح حل الأزمة"، وفقا لموقع العربي الجديد.
وكان بعض المستشارين الإعلاميين المقربين من السيسي قد حاولوا التواصل مع قيادات الجماعة داخل مصر، وكانت أبرز تلك المحاولات، اتصال رئيس تحرير صحيفة "الأخبار القومية" ياسر رزق، برئيس مجلس الشورى المُنحل، أحمد فهمي؛ طالباً إجراء حوار صحافي معه يتم خلاله الترويج لمسألة المصالحة.
ويرى مراقبون، أن تلك المحاولات ربما تفسر السبب الحقيقي وراء عدم اعتقال القيادي الإخواني محمد علي بشر، حتى الآن على الرغم من قيام السلطات باعتقال كافة قيادات الجماعة البارزين، وكذلك قيادات "التحالف الوطني لدعم الشرعية"، وآخرهم اعتقال رئيس حزب الاستقلال، مجدي أحمد حسين، والأمين العام للحزب، مجدي قرقر، ورئيس حزب "البناء والتنمية" السابق نصر عبد السلام، بالإضافة إلى عضو المكتب السياسي لحزب "الوسط" حسام خلف.
 
 
   Bookmark and Share      
  
  السيسي كلّف عمرو موسى بالاتصال بـ"الإخوان" عن طريق "بشر"

 
الثلاثاء 8 يوليو 2014

 قال وزير البترول المصري شريف إسماعيل إنه لا يمانع أن تستورد مجموعة بريتيش بيتروليم الغاز من إسرائيل وتبيعه في الأسواق المصرية، مشيرا إلى أن هذا الإجراء ضروري لمنع شركات الغاز الأجنبية العاملة في مصر من التوجه لمقاضاة الحكومة المصرية في المؤسسات الدولية.


وأضاف إسماعيل في حوار لصحيفة "ديلي نيوز إيجيبت" إن استيراد هذه الشركات للغاز الإسرائيلي لا يمثل أمرا مخجلا أو محرجا، منوها إلى أن تعاون الرئيس المصري والحكومة غير المباشر مع إسرائيل؛ لم يعد من الأمور المحظورة، على حد قوله.
 
 
   Bookmark and Share      
  
  استيراد غاز إسرائيلي ليس عيبا

 
الثلاثاء 15 يوليو 2014

قال موقع "ميدل إيست آي"، المهتم بالشئون الشرق أوسطية إن حركة المقاومة الفلسطينية "حماس" استبعدت مصر، من الوساطة بينها وبين الكيان الصهيوني، بعد أن أبلغتها أن الاحتلال سيمحو ثلث غزة. 
ونقل الموقع عن مصدر بارز في حركة حماس أنه من الآن فصاعدا ستنظر الحركة فقط لتركيا وقطر على أنهم الوسطاء مع الاحتلال لوقف التصعيد والقتال على غزة. 
وأوضح المصدر أن حركته تيقنت من عدم قدرة مصر على القيام بدور الوسيط، خاصة بعد تلقي حماس رسائل سرية من قبل وسطاء مصريين عشية بدء العدوان مضمونها أن "إسرائيل ستمحو ثلث غزة". 
وأضاف المصدر أن هذه الرسائل أعقبها إعلان الجيش المصري تدمير 29 نفقا من الأنفاق الواقعة على الحدود المصرية مع غزة، كما أن حماس لاحظت أن الإعلام الرسمي المصري قابل العدوان على غزة بمشاعر من نشوة الانتصار. 
ورأى الموقع أن قرار حماس باستبعاد مصر من الوساطة يعد تحولا كبيرا في موقفها، حيث لعبت مصر دورا هاما في جميع المفاوضات والهدنات السابقة، كما أنه يتعارض مع المحاولات الدولية التي تسعى للوصول إلى محادثات لوقف إطلاق النار، وكانت مصر في مقدمة الدول المؤهلة لذلك.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 أبلغتها أن "إسرائيل ستمحو ثلث غزة".. "حماس" ترفض وساطة مصر

 
الثلاثاء 15 يوليو 2014

قصفت كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، عصر اليوم الاثنين، مدينة تل أبيب، ومغتصبة "نيريم"، ومدينة بئر السبع المحتلة.

 

وأعلنت الكتائب في بيان لها أنها تمكنت عصر اليوم الاثنين من إطلاق أربعة صواريخ من طراز "ام 75" تجاه مدينة تل أبيب المحتلة.

 

وأشارت الكتائب إلى أنها قصفت حشودا عسكرية في مستوطنة "نيريم" بثلاثة صواريخ من نوع "107".

 

كما أعلنت عن قصف مدينة بئر السبع المحتلة بثلاثة صواريخ من طراز "سجيل 55" تجاه مدينة بئر السبع المحتلة.

 

وأكدت الكتائب أن هذا القصف يأتي في إطار الرد على الجرائم الصهيونية بحق أبناء الشعب الفلسطيني والعدوان المتواصل على قطاع غزة.

 

ومن جهتها أعلنت "سرايا القدس" الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أنها قصفت مستوطنة نيتفوت بصاروخين من نوع "غراد".

 

 كما أعلنت أنها قصفت مستوطنات: "نتيف هتعتسرا"، و"يتيد"، و"اشكول"، و"نيريم" بـ 15 صاروخ من نوع "107".

 

ويتعرض قطاع غزة ومنذ فجر الثلاثاء (8|7) لعملية عسكرية صهيونية كبيرة، وذلك بشن آلاف الغارات الجوية والبرية والبحرية عليه، حيث استشهد جراء ذلك 176 فلسطينيا وأصيب المئات من الفلسطينيين، وتم تدمير مئات المنازل، وارتكاب مجازر بالجملة.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 القسام تقصف "تل أبيب" و"بئر السبع" و"نيريم" بـ10 صواريخ

عبدالله محمدسيداحمد - مصر الجمعة 8 أغسطس 2014 0:0:2 بتوقيت مكة
   الصدق
هؤلاء هم الرجال أسأل الله العظيم رب العرش الكريم أن يحفظ هؤلاء الرجال المؤمنون الصادقين الذين أظهروا لناخسةرجال ودول كنا نحسبهم مسلمون بحق وهم خادعونا وفضحهم الله
 
محمود قطايف - مصر لمرسي الأحد 6 يوليو 2014 9:42:50 بتوقيت مكة
   وأنا كمان أبايعه
هما بعض العملاء - قصدي العلماء - بقى رخمين قوي كده ليه ؟!
مش عاجباهم الخلافه , لكن عاجبهم عمالة حكام المسلمين للغرب الصليبي ودفع خيرات المسلمين لأعدائهم ليزدادوا قوة في حرب الإسلام !

الخلافه بقت فتنه !
لكن العماله للغرب هي عين الصواب والحكمه !!!

فعلا أشباه رجال !
 
محمد محمد سلامة - مصر الأحد 6 يوليو 2014 3:9:18 بتوقيت مكة
   حملة المبايعة
أنا أبايعة وعلى جميع المسلمين مبايعته ومن لم يفعل فهو عدو لله ورسوله صلى الله عليه وسلم. يجب أن نطلق حملة المبايعة وكل مسلم يمضى بأسمه ورقمه القومى كما فعلتم فى حركة تمرد.
 

dyn-web.com

أفضل مشاهدة بدقة 768 *1024 أو أعلى باستخدام فاير فوكس أو انترنت اكسبلورر 7