الرئيسة أخباريونيو 2014
 
الأربعاء 4 يونيو 2014

شهدت الكنائس فرحة غامرة بتنصيب السيسي وانطلقت الأجراس تدق علي الأبواب مع دعوة لقداس النصر كما يقولون يوم الأحد القادم متزامناً مع حفل التنصيب الرسمي بالقصر كما أعلن الانقلابيون ، والفرحة الغامرة التي بدا عليها قيادات الكنائس يبدو منها وكأن قساّ سيجلس علي عرش مصر ..!

وكانت الكنائس من قبل مساندة لشفيق ولكن لم تكن بهذا القدر الجنوني لقائد الانقلاب ، ويبدو أن القيادات الكنسية فرحة به لأنه لا يهاب من إراقة دماء المسلمين لذلك يضعوه فوق رؤوسهم.



وفي إحدي الكنائس بشبرا وأثناء الاحتفال للأطفال والشباب داخل الكنيسة رسم أحد الشباب فوق علم مصر صليباً وأراد رفعه فوق الكنيسة لكن تم منعه من تنفيذ ما كان يتمني
 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 الكنائس تحتفل بتنصيب السيسي وكنيسة ترسم الصليب علي العلم المصري !

 
الأربعاء 4 يونيو 2014

نشرت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية مساء اليوم، تصريحات نقلتها عن الحاخام اليهودي «نير بن أرتسي»، الذي أبدى فرحته بصعود السيسي لحكم مصر.

وقال الحاخام المعروف بتطرفه ضد المسلمين: "اليوم صار لنا رئيسًا في مصر يعمل ضد أعدائنا ويسعى لحماية إسرائيل من المتطرفين".

وتابع "أرتسي"، الجماعات المتطرفة على الحدود معنا بلا شك هم أعداء السيسي لذلك فهو سيعمل معنا على القضاء عليهم والحفاظ على اتفاقية السلام بيننا وقد صرح بذلك أكثر من مرة".

واختتم الحاخام تصريحاته قائلاً:"لقد تخلصنا من الإخوان في مصر ونأمل قريبًا أن نتخلص من حماس في غزة والسيسي سيكون حليفنا في هذه المعركة التي ندعو الرب أن يوفقه فيها". 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  اليوم صار لنا رئيسًا في مصر وندعو الرب أن يوفقه

 
الأربعاء 4 يونيو 2014

كانت الكنيسة في الغرب تمثل أحد أكبر مصادر القهر والظلم والاستبداد، إضافة إلى الجهل المطبق الذي كانت تغط فيه، والذي دعاها في كثير من الأحيان إلى محاكمة العلماء ومصادرة كتبهم بدعوى معارضتها للدين، كما دار رجال الكنيسة مع رجال الدولة حيث داروا، وتعاونوا مع الإقطاعيين،لإذلال العامة من شعب الكنيسة، ولذا عاش الغربيون في ظل هذا الوضع أسوأ عصور حياتهم

في المقابل كان المسلمون يعيشون أزهى عصورهم، ويبنون حضارة صارت فيما بعد مصدراً لكثير من الحضارات والثقافات والأمم، يستقون منها الأفكار، ويتعلمون منها المثل والقيم والمبادئ، فلم تظهر تيارات مناوئة للدين كما كان الوضع في أوربا، باستثناء بعض الأفكار لنفر من الزنادقة، ممن تربوا على تراث دولة الفرس، أو ممن طالعوا كتابات فلاسفة أوربا.

فلم يكن الوضع في البلدان الإسلامية وضع شقاق وخصام بين العلم والدين، أو بين الأتباع ودينهم، ولم يستخدم الدين- كما استخدم في أوروبا على مدى عصور عدة، لإذلال الشعب أو تحصيل المنافع الخاصة، ولم يتمحور الدين حول أشخاص بعينهم، بل عُدَّ هذا– في الإسلام- من الحزبية المقيتة التي سرعان ما كان يتم مواجهتها والتبرؤ منها، ولذلك تعاون العلم مع الدين، وشيدا سويا حضارة من أرقى الحضارات التي عرفتها البشرية

فالعلمانية نتاج غربي خالص، جاء لرفض التسلط الديني الكنسي الذي مارسته الكنيسة، ومن ثم جاءت العلمانية، لتفصل بين حياة الناس العامة وإدارة دولتهم وبين الدين، فهُمش الدين، وصار تابعاً، بعدما كان متبوعاً، وصار الإنسان إله نفسه يشرع لنفسه ما يشاء ويحدد قيمه (من خير وشر) كما يحلو له؛ إلى غير ذلك من الأمور.

ثم سرعان ما رأينا لهذه العلمانية تطلعات خارج النسق الأوربي، امتد طرفها قبل العالم الإسلامي، وبالفعل رأينا للعلمانية أتباعاً، يُنَظِّرون لها ويترسمون خُطى من سبقهم من منظري العلمانية في أوروبا، لكن طبيعة الشخصية العلمانية الأوربية لم تكن، كطبيعة الشخصية العلمانية في البلدان الإسلامية، حيث وجدت عدة فروقات، ومن أهمها وأظهرها، ما رأيناه ونراه يومياً من حالات تصافي وتصالح وود بين العلمانيين العرب والكنيسة ورجالها، حتى لكأن العلمانيين تنصروا، أو أن الكنيسة تعلمنت

فمن يصدق أن الكاتبة العلمانية فاطمة ناعوت تدعى– سنوياً- لحضور احتفالات الكنيسة على تنوعها؟! وهي ومثيلاتها من حملة الأفكار العلمانية والليبرالية والاشتراكية وجوه محببة للنصارى، رغم ما تدعيه من علمانية، ومحاربة للدين!! لكن يبدو أن علمانيتها لا تستأسد إلا على الإسلام، رغم كونها مسلمة في الأصل، لا نصرانية، كما يظهر من تصرفاتها، وطبيعتها الشخصية.

فخلال حضورها احتفالات الكنيسة المصرية هذه الأيام، طالبت الكاتبة فاطمة ناعوت، بإهداء نصارى مصر جائزة نوبل للسلام، داعية الدولة إلى جعل الأول من يونيو من كل عام عيدًا قوميًا للسلام، مبررة ذلك بأن هذا اليوم هو الذي وصل فيه رسول السلام المسيح (عليه السلام)



وأضافت ناعوت: إن المسيحيين في مصر وطنيون حتى النخاع ، بما لديهم من القدرة على الغفران والحب والسلام، وإنهم يفعلون هذا من وازع ديني تبعًا لكتابهم المقدس "العهد الجديد".

ووجهت، الدعوة لوزارة السياحة بأن تنظم رحلات دخول العائلة المقدسة لمصر وتتبع الأماكن التي وطأ فيها المسيح بأقدامه عليها، واستغلالها في تحقيق عائد اقتصادي كبير يصب في خزائن الدولة، وأيضا، لإزالة غشاوة الجهل والتزييف التي تخيم على عقول الشعب المصري تجاه المعرفة

فما رأيناه من ناعوت، ومن نراه ممن يحملون أفكاراً كأفكارها، يثبت بما لا يدع مجالا للشك أن ما يُزعَم أنها علمانية، ليس بعلمانية على الحقيقة، وإنما هو تنصير خفي- أو لعبة مصالح- ما أريد به إلا الطعن في الإسلام، والتشغيب على ثوابته وأحكامه، وتشتيت أتباعه... فأي علمانية تلك التي تدعو للنصرانية، وتبارك ربها، وتمجد في مقدساتها، وتنافح عنها وتدافع!
عن الشعب 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 فاطمة ناعوت تعمل في التنصير "الخفي" وليست علمانية

 
الخميس 5 يونيو 2014

هنأ  تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، السيسي لفوزه برئاسة 
وقال البابا خلال عظته الأسبوعية بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية مساء اليوم الأربعاء: "فرحنا بالعملية الانتخابية التي تمت بهذه الصورة المشرِّفة التي تليق بمصر كوطن بين أوطان العالم".
وأضاف: "نضع على أكتافه آمال المصريين في بناء بلاد حديثة يتمتع كل فرد فيها بالعدالة والإنسانية".
واستطرد قائلاً: "نصلي من أجل أن يوفقه الله في مهمته الجديدة ".

يأتي هذا بعد إعلان نتيجة انتخابات الرئاسة بفوز متوقع لقائد الانقلاب
 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  " نصلي من أجلك " !!

 
الجمعة 6 يونيو 2014

قالت الحملة الرسمية لعبد الفتاح السيسي إنه تلقى اتصالين هاتفيين صباح اليوم الجمعة ، من الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز، ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، للتهنئة بالفوز في الانتخابات الرئاسية.

وحسب بيان للحملة: أكد المسئولان الإسرائيليان خلال الاتصالين استعداد إسرائيل الكامل للتعاون مع مصر في مختلف المجالات سياسياً وأمنياً، متمنين لمصر والمصريين المزيد من التقدم والرفاهية خلال الفترة المقبلة، في ظل قناعتهما التامة بأن الرئيس الجديد سيقود بلاده إلى المكانة والموقع الذى تستحقه بين دول العالم، انطلاقاً من خلفيته كجندي مقاتل، وقائد عظيم، يقدر المسئولية ويسعى لخدمة وطنه.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 بيريز ونتنياهو يهنئا السيسي ويعرضا عليه المساعدة الأمنية

 
الجمعة 6 يونيو 2014

أعرب المشير عبد الفتاح السيسي خلال اتصال هاتفي بينه  وكلا من شيمون بيريز الرئيس الصهيوني ونتنياهو ورئيس الوزراء الصهيوني عن تقديره لحرصهما على التواصل معه، كما أكد على التزامه بكافة التعهدات الدولية، ومعاهدة السلام، التي تعتبر استحقاقاً هاماً ، يمكن البناء عليه وتطويره، بما يخدم مصالح شعوب البلدين.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  يعرب عن تقديره لرئيس الكيان الصهيوني ورئيس وزرائه

 
الجمعة 6 يونيو 2014

 

يتم تنصيب المشير عبد الفتاح السيسي حاكما لمصر بعد غدا الأحد الموافق الثامن من يونيو، وقد وهو يوافق عيد العنصرة اليهودي، وقد تم اختيار هذا اليوم بديلا عن يوم الخميس الخامس من يونيو الذي كان مقررا من قبل .

من الجدير بالذكر أن يوم الخامس من يونيو يوافق ذكرى هزيمة عام 1967م والتي قتلت فيها إسرائيل أكثر من 15 ألف مصر بخلاف آلاف الجرحى والأسرى الذين قامت بقتلهم فيما بعد، واستيلائها على كل من القدس الشرقية وقطاع غزة وسيناء والجولان. علاوة على تدمير ما يقرب من 80% من الجيش المصري وقتها.

ويأتي يوم الأحد البديل موافقا لعيد العنصرة اليهودي الأصل إذ يحتفل فيه اليهود بنزول الوحي على موسى عليه السلام .

وقد أدخله المسيحيون ضمن احتفالاتهم على اعتبار أنه ذكرى نزول الروح القدس على تلاميذ المسيح عليه السلام على حسب اعتقادهم. ويطلقون عليه أيضا عيد الخمسين لأنه يأتي عندهم بعد أحد القيامة بخمسين يوما ـ أو الأحد السابع بعد أحد القيامة على حد زعمهم ـ .

 
 
   Bookmark and Share      
  
 تنصيب السيسي على حكم مصر في يوم عيد العنصرة اليهودي

 
السبت 7 يونيو 2014

هنأ  تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، السيسي لفوزه برئاسة 
وقال البابا خلال عظته الأسبوعية بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية مساء اليوم الأربعاء: "فرحنا بالعملية الانتخابية التي تمت بهذه الصورة المشرِّفة التي تليق بمصر كوطن بين أوطان العالم".
وأضاف: "نضع على أكتافه آمال المصريين في بناء بلاد حديثة يتمتع كل فرد فيها بالعدالة والإنسانية".
واستطرد قائلاً: "نصلي من أجل أن يوفقه الله في مهمته الجديدة ".

يأتي هذا بعد إعلان نتيجة انتخابات الرئاسة بفوز متوقع لقائد الانقلاب . 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  " نصلي من أجلك " !!

 
السبت 7 يونيو 2014
قال الأب مكاري يونان، كاهن بالكنيسة المرقسية الكبرى بكلوت بك، إن «الرئيس السيسي مرسل من السماء لإنقاذ مصر، والله أعطاه روحا مباركة جدًا روحا جادة أمينة عاملة مخلصة».
وأضاف «يونان»، خلال عظته الأسبوعية بالكنيسة المرقسية، الجمعة، وبثتها على الهواء قناة الكرمة المسيحية: «نأمل أن الله يعين الرئيس المبارك المشير السيسي، ونحتاج أن يقف الشعب كله في ظهره، لأن شخصا واحدا لا يستطيع إقامة دولة».
وطلب مكاري يونان من الشعب القبطي أن يقف بجانب السيسي، قائلا: «لابد أن نقف بجانبه ونصلي من أجله ومن أجل بلادنا ونقدم الشكر لله، لأنه أنقذنا من تعب محقق، ودخل بنا إلى مرحلة قد تكون مرحلة نمو تدخل مصر في عداد الدول المتقدمة جدًا ولدينا كل الإمكانيات التي لو تم استغلالها هتخلي مصر حاجه تانية». واختتم حديثه عن السيسي قائلا: «أهو كلمتين بنقولهم بنحيي بيهم الراجل الطيب ده».
 
 
 
   Bookmark and Share      
  
  الرئيس السيسي مرسل من السماء لإنقاذ مصر

 
الإثنين 9 يونيو 2014
قررت محكمة جنايات الإسكندرية، اليوم الاثنين، برئاسة المستشار السيد عبد اللطيف، إخلاء سبيل ضابط أمن الدولة المتهم بالاشتراك فى قتل وتعذيب سيد بلال، الرائد عبدالرحمن الشيمى، بضمان محل إقامته اعتماداً على تجاوز حكم الحبس الاحتياطى المقررة، حيث إنه مسجون منذ شهر سبتمبر 2011.

وكانت محكمة جنايات الإسكندرية قد أصدرت حكمها العام الماضى عليه بالسجن المشدد لمدة 15 عاما و10 آلاف جنيه تعويضا بتهمة الاشتراك بقتل الشاب السلفى السيد بلال، والقبض عليه بدون وجه حق، وتعذيب زملائه على خلفية التحقيقات معهم فى أحداث تفجيرات كنسية القديسين.

وكانت محكمة النقض بالقاهرة، وافقت على قبول الطعن المقدم من مصطفى رمضان، محامى ضابط أمن الدولة، محمد الشيمى، المتهم بقتل وتعذيب سيد بلال، بالإسكندرية، وقبلت المحكمة النقض من حيث الشكل والموضوع، حيث وافقت على نقض حكم الحبس لمدة 15 عامًا، وأعادته للنظر أمام دائرة أخرى بمحكمة جنايات الإسكندرية.
 
 
   Bookmark and Share      
  
 إخلاء سبيل ضابط أمن الدولة المتهم بقتل سيد بلال بضمان محل إقامته

 
الجمعة 13 يونيو 2014
واصل ثوار العشائر انتصاراتهم على ميليشيات الجيش العراقي والعصابات الشيعية الداعمة له، وبسطوا سيطرتهم على مناطق جديدة في المحافظات السنية.
فقد أفادت صفحة الدعم الإعلامي للثورة العراقية، أن الثوار سيطرة سيطرة تامة صباح الجمعة، على شارع 60 وشارع 20 وحي الضباط وحي العادل والحوز في مدينة الرمادي.
وأضافت الصفحة أن ميليشيات جيش نوري المالكي المتواجدة في الكيلو 35 غرب الانبار، فرت من أماكنها.
من جانبها، أفادت شبكة أخبار العراق عن تمكن الثوار من إسقاط ثلاث مروحيات عسكرية تابعة لقوات النظام في مناطق شمال العاصمة بغداد.
يأتي هذا في الوقت الذي يتقدم فيه آلاف من الثوار العراقيين باتجاه العاصمة العراقية بغداد، لبدء معركة تحرير العاصمة من أيدي ميليشيات جيش المالكي والعصابات الشيعية التي تقاتل إلى جانبها.
 
 
   Bookmark and Share      
  
 الثوار يسيطرون على مناطق جديدة وجيش المالكي يواصل فراره

 
الجمعة 13 يونيو 2014
أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" فتح تحقيق حول مقتل خمسة جنود أمريكيين، بالإضافة إلى أفغانيين عن طريق الخطأ في أفغانستان.
وكانت القوات الجوية الأمريكية قد تم استدعاؤها لتقديم دعم جوي في منطقة زابل جنوب البلاد؛ لمواجهة هجوم شنه عناصر من حركة طالبان، وخلال المعركة حدث إطلاق النار من المروحيات بالخطأ، بحسب مسئولين أفغان.
وأكد مسؤول في "البنتاجون" أن القتل عن طريق الخطأ أمر وارد في العمليات العسكرية، وخصوصًا عند إطلاق النار من الجو، لكنه أضاف أن الوزارة بدأت التحقيق في الواقعة، وفقًا لـ"بي بي سي".
من جانبه، قال المتحدث باسم حركة طالبان قاري يوسف أحمدي: إن المسلحين كانوا يهاجمون القوات الأجنبية حين وصل دعم بالمروحيات الأمريكية التي قتلت جنودًا من تلك القوات عن طريق الخطأ.
وأكد مسؤول في البنتاجون أن القتلى كانوا من بين جنود العمليات الخاصة، وهؤلاء الجنود هم الفئة الوحيدة المسموح لها بطلب دعم جوي حسب القوانين الأفغانية.
ويسمح القانون الأفغاني لجنود القوات الخاصة الأمريكية طلب الدعم الجوي خلال العمليات العسكرية في حالة وجود خطر داهم يهدد حياتهم.
 
 
 
   Bookmark and Share      
  
 مروحيات أمريكية تقتل جنودها على الأرض خلال اشتباكات مع طالبان

 
الخميس 19 يونيو 2014
اتهم رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان دول أوروبا بالانغلاق على نفسها في مواجهة مستجدات الشرق الأوسط، وأن صمتها نكأ في ضمائر شعوب المنطقة جروحًا يصعب اندمالها.
وفي حديثه إلى مجلة "باري ماتش" الفرنسية؛ قبل يومين على زيارته فرنسا، قال أردوغان: إن "القيم العالمية التي تدافع عنها أوروبا تُداس بالأقدام الواحدة تلو الأخرى، فأوروبا لزمت الصمت إزاء الانقلاب على الديمقراطية في مصر، وتجاه المأساة في سوريا، وصمتت عشرات السنين حيال القضية الفلسطينية. والآن لا تتخذ الموقف اللازم إزاء الأزمة العراقية".
وأكد أردوغان أن العالم لم يقدم الدعم الكافي لتركيا في مسألة اللاجئين السوريين، مضيفًا: "لا الشعب السوري، ولا نحن تلقينا الدعم اللازم من العالم في قضية اللاجئين السوريين. أوروبا تصمت اليوم إزاء الانقلابات والظلم والمجازر والمآسي الإنسانية في الشرق الأوسط، ولسوف تجد صعوبة في الدفاع عن قيمها في المستقبل".
وعن سؤال عما إذا كانت تركيا ما تزال تملك نفس الرغبة في مفاوضات الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، أكد أردوغان أن لا تغيير في هدف بلاده للحصول على العضوية الكاملة في الاتحاد، موضحًا أن "العقبات المصطنعة أمام عملية الانضمام أضعفت من حماس الشعب التركي"، وأضاف: "تركيا اليوم، بالنسبة للكثير من معايير الاتحاد الأوروبي، في وضع أفضل من نصف بلدان الاتحاد على الأقل".
وشدد رئيس الوزراء التركي على أن الفوارق الدينية لا تشكل عائقًا أمام الاتحاد الأوروبي، موضحًا أن بعض الساسة الأوروبيين يستخدمون الدين "حجة" من أجل الاعتراض على منح تركيا عضوية الاتحاد.
وردًّا على سؤال حول مستقبل العلاقات التركية الفرنسية بعد "فترة الجمود" في عهد الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي، أجاب أردوغان أن العلاقات بين البلدين دخلت مرحلة جديدة مع الرئيس الحالي، فرانسوا أولاند.
وفي معرض رده على سؤال عن موقف بلاده في حال تطوير إيران سلاحًا نوويًّا، قال أردوغان: إن بلاده لا تريد السلاح النووي في الشرق الأوسط، مضيفًا: "تساهم تركيا بشكل فاعل في المنظمات الدولية لنزع الأسلحة، وأعمالها في هذا المجال. لكننا لا نعترض على الطاقة النووية السلمية، فهي حق طبيعي لكل البلدان".
 
 
   Bookmark and Share      
  
  قيمكم تداس بالأقدام.. وصمتكم جرح ضمائر الشعوب

 
الخميس 19 يونيو 2014
أعلنت الشرطة البريطانية مساء أمس الأربعاء، أن الطالبة السعودية التي قُتلت ببشاعة في حديقة بريطانية، كانت ترتدي العباءة التقليدية السعودية، وحجابها الكامل الذي يتوافق مع الشريعة الإسلامية، مشيرة إلى أن هذا هو السبب الرئيس والوحيد لقتلها، وأنها كانت مستهدفة بسبب إسلامها.
وبدأت الشرطة البريطانية تحقيقًا مكثفًا في الجريمة التي وقعت فجر الثلاثاء، وأسفرت عن مقتل طالبة سعودية مبتعثة على نفقة الحكومة، فيما استنفرت السفارة السعودية في لندن كافة كوادرها، بمن فيهم السفير الأمير محمد بن نواف بن عبد العزيز والملحق الثقافي الدكتور فيصل أبو الخيل، بهدف متابعة قضية الطالبة المغدورة، وحث السلطات المحلية من أجل التحقيق المكثف والوصول إلى النتائج في أسرع وقت ممكن.
وأصدرت السفارة بيانًا قالت فيه: إن السفير استدعى مسؤولي قسم الرعاية والشؤون القانونية للنظر في الإجراءات المناسبة؛ لمتابعة القضية وللوقوف إلى جانب أسرة الضحية، وتوفير جميع ما يلزم لهم في هذه الظروف، إضافة إلى النظر في إجراءات التواصل النظامية والسليمة مع السلطات المحلية المعنية بالنظر في القضية، بحسب العربية نت.
وأعرب الأمير محمد بن نواف في اتصال هاتفي مع شقيق الفقيدة في المملكة عن أصدق تعازيه لعائلتها، مؤكدًا سرعة اتخاذ السفارة لجميع الإجراءات الخاصة بنقل جثمانها إلى المملكة.
وبحسب أحدث المعلومات التي صدرت عن الشرطة البريطانية بخصوص القضية، فإن الطالبة السعودية كانت ترتدي الملابس السعودية التقليدية (العباية)، إضافة إلى حجاب كامل عندما تعرضت لهجوم بالسكين من مجهول أدى إلى وفاتها على الفور، أثناء وجودها في إحدى الحدائق العامة بمدينة كولشستر التي تبعد عن العاصمة لندن نحو 110 كيلو متر.
وكانت الفتاة التي لم تعلن الشرطة البريطانية ولا السفارة السعودية اسمها قد وصلت إلى بريطانيا قبل شهور قليلة؛ من أجل استكمال دراستها الجامعية ضمن برنامج الابتعاث الحكومي السعودي، ومعها شقيقها الذي يقيم معها ويتنقل معها، حيث التحقت على الفور بجامعة "إيسيكس"، وهي واحدة من أشهر وأعرق وأقوى الجامعات البريطانية.
ونقلت وسائل إعلام محلية في بريطانيا عن زملاء للطالبة في نفس الجامعة تأكيدهم بأنها كانت واحدة من الطالبات المتميزات منذ التحاقها بالجامعة، كما أن جيرانها وزملاءها يؤكدون بأنها ظلت ملتزمة بالزي الإسلامي، وبملابسها التقليدية منذ قدومها من السعودية للدراسة في بريطانيا.
وبحسب النتائج الأولية للتحقيقات، فإن الطالبة لم تتعرض لأية عملية سرقة، ولم تفقد أيًّا من الأموال التي تحملها، كما أنها تتمتع بعلاقات جيدة مع الآخرين، ولم تواجه أية إشكالات مع أحد منذ وصولها إلى المملكة المتحدة، وهو ما دفع المحققين البريطانيين إلى ترجيح فرضية أن تكون الفتاة ضحية لجريمة كراهية عنصرية، وأن المقصود بها هو استهداف الجالية المسلمة.
وأعلن اتحاد الطلبة في جامعة "إيسيكس" أن أكثر من 200 طالب سعودي يدرسون في هذه الجامعة، وأن قسمًا خاصًّا في الاتحاد يمثل هؤلاء الطلبة ويعمل على استقبال المستجدين منهم، كما يعمل على الترويج للثقافة السعودية بين الطلبة وفي المجتمع المحلي.
يشار إلى أن بريطانيا تضم آلاف الطلبة السعوديين الذين يشكلون الجالية الأكبر من بين الجاليات العربية التي تدرس في بريطانيا، كما أن الملحقية الثقافية السعودية التي يقع على عاتقها شؤون الطلبة تعتبر الأكبر من بين كافة الملحقيات الثقافية العربية في العاصمة البريطانية، في الوقت الذي يتوافد آلاف السعوديين على لندن سنويًّا لقضاء إجازاتهم الصيفية.
ويوجد في بريطانيا أكثر من 2.5 مليون مسلم، بحسب أحدث الإحصاءات الرسمية في بريطانيا، إلا أن أغلب المسلمين والعرب يتركزون في العاصمة لندن التي تتجاوز نسبة المسلمين فيها الــ11% من إجمالي عدد السكان.
ومن ناحيته قال الشيخ محمد صالح المنجد تعليقًا على مقتل الطالبة المبتعثة في بريطانيا إن وطن المرأة خير لها. وغرّد عبر حسابه الرسمي: “بعد مقتل الطالبة المسلمة في بريطانيا.. بلاد الكفار ليست آمنة، والصورة ليست وردية، والديمقراطية ليست بردًا وسلامًا، ووطن المرأة خير لها”.
 
 
 
   Bookmark and Share      
  
 بريطانيا تكشف سر الطالبة السعودية التي قُتلت ببشاعة.. والمنجد يغرد

 
الجمعة 20 يونيو 2014

كشفت تصريحات أدلى بها الناشط المتطرف نجيب جبرائيل لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) السر وراء الحملة المحمومة التي تقودها أجهزة الداخلية من أجل القضاء على الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم.

فكما أوردت ال بي بي سي : أن النصراني نجيب جبرائيل قال إنه تقدم بشكوى رسمية إلى وزير الداخلية محمد إبراهيم للمطالبة بمنع هذه اللافتة، وتعقب من يعلقونه .

والتي استجابت بدورها على حسب ما صرح اللواء هاني عبد اللطيف المتحدث باسم الوزراة، والذي أكد أنه سيقضى على الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم.

وفي السياق ذاته بدأت حملة مسعورة في أجهزة الإعلام وعبر الفضائيات .

ولم يقتصر الأمر على مقدمي برامج التوك شو، وبعض النشطاء المعروف عدائهم للدين ؛ بل انضم للحملة مجموعة من المنسوبون للعلم الشرعي .

وبلغ الأمر ببعضهم لمناقضة الأحكام الشرعية والادعاء بأن الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم ليست بفرض ولا سنة . في مخالفة لنص القرآن الكريم الآمر بالصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم :( إن الله وملائكته يصلون على النبي ، يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما) وغيرها من نصوص السنة الثابتة الآمرة بالصلاة عليه صلى الله عليه وسلم.

وبلغ السفه ببعضهم أن وصف الصلاة عليه بالعمل الخبيث ، والبعض وصفها بالمؤامرة الصهيونية.

مما يتضح أن الاستجابة السريعة للمطالب الصليبية لم تدع لهم فرصة لتدبر الأمر وإجراءه بصورة يمكن بها التدليس على عقول الناس، وهو الأمر الذي دفع الجماهير لتحدي تلك الحملة الشعواء بالمزيد من اللافتات الداعية للصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 مطالب صليبية وراء الحملة على ملصق هل صليت على النبي صلى الله عليه وسلم

 
السبت 21 يونيو 2014

 كشف المحامي المسيحي المقرب من الكنيسة الأرثوذكسية "نجيب جبرائيل" أنه تقدم بشكوى رسمية إلى وزير الداخلية المصري محمد إبراهيم للمطالبة بمنع لافتة "هل صليت على النبي اليوم؟". 

وقال جبرائيل إنه طالب أيضا بتعقب من يعلقون تلك اللافتة، لأنها - على حد قوله - "تكرس للطائفية والانقسام بين أبناء الوطن الواحد، وهي مرحلة يجب على المصريين أن يتجاوزوها بعد ثورة 30 يونيو"، وفقا لـ"بي بي سي". 
وأكد جبرائيل أن الكنسية ليست طرفا في الأمر، وأنه لم يرجع إلى الكنسية قبل التقدم بشكواه، لأنها ترفض الانخراط في أي عمل سياسي، على حد قوله، وترعى فقط المسائل الروحية وقضايا التدين والإيمان لدى الأقباط. 
وكان اللواء هاني عبد اللطيف المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية المصرية أكد في بيان رسمي مصور، بث عبر الصفحة الرسمية للوزارة عبر شبكات التواصل الاجتماعي وخلال مداخلات هاتفية على الفضائيات المصرية، أن قوات الأمن تقوم حاليا بحملة مكثفة على جميع المحاور المرورية وداخل الأحياء لإزالة هذه اللافتة. 
وزعم عبد اللطيف أن هذه اللافتة تخالف قانون المرور الذي يحظر وضع ملصقات ولافتات تنتهك الآداب العامة، أو تحمل شعارات دينية أوطائفية.
 
 
   Bookmark and Share      
  
  تقدمت بشكوى لإزالة لافتات "هل صليت على النبي اليوم"

 
السبت 21 يونيو 2014

 تسبب قانون تنظيم الخطابة والدروس الدينية في المساجد بمصر، الذي أقره الرئيس المؤقت عدلي منصور قبل أيام فقط من رحيله عن المنصب، في أزمة ببعض المساجد اليوم حيث لم تستطع وزارة الأوقاف توفير خطباء لها؛ ما دعاهم إلى الانتقال لمسجد آخر.

ويتعلق الأمر بثلاثة مساجد في مدينة كفر الدوار بمحافظة البحيرة تم إغلاقها اليوم؛ لعدم وجود خطباء لهم، فيما اضطر الأهالي إلى التجمع بمسجد عمر بن الخطاب لأداء صلاة الجمعة، خلف أحد الأهالي الذي تطوع لإلقاء خطبة الجمعة.
وذكرت صحيفة الوطن المصرية إن أهالي حي طلعت حرب بمدينة كفرالدوار، فوجئوا بعدم وجود خطباء لمساجد العاشر من رمضان والتقوى والإيمان، لإلقاء خطبة الجمعة.
وقال الأهالي إنهم قاموا بالاتصال بمسؤولي وزارة الأوقاف بالمحافظة، والذين أكدوا بدورهم، وجود عجز بين الخطباء في العديد من مساجد المحافظة، مهددين في نفس الوقت، بتوقيع عقوبة مالية أو السجن لمن يعتلى منابر المساجد لغير الأزهريين.
وقد سادت حالة من الغضب العارم بين جموع المواطنين عقب صلاة الجمعة اليوم، بسبب إغلاق تلك المساجد، خاصة بعد تكدس المصلين بمسجد عمر بن الخطاب.
كما شهدت العديد من مساجد قرى دمنهور وأبوحمص وإدكو ورشيد والنوبارية ووادي النطرون، إعتلاء غير الأزهريين للمنابر، وإلقاء خطبة الجمعة اليوم، في ظل عدم وجود خطباء لتلك المساجد وعجز وزارة الأوقاف عن توفير العدد اللازم من الخطباء.
ويقصُر القانون الجديد الخطابة على أئمة الأزهر والأوقاف، ويمنح مفتشي الأوقاف حق الضبطية القضائية وتحرير محضر لكل من قام بممارسة الخطابة أو أداء الدروس الدينية في المساجد وما في حكمها دون تصريح. ويعاقب القانون من قام بذلك بالحبس والغرامة.
 
 
 
   Bookmark and Share      
  
  مساجد بلا خطباء والأوقاف تعترف بعجزها وتهدد بمعاقبة من يعتلي المنابر

 
السبت 21 يونيو 2014
ارتفع عدد المشجعين الذين اعتنقوا الإسلام منذ بداية مونديال البرازيل حتى الآن إلى 6 أشخاص من مختلفة، حسبما أفاد المجلس الأعلى للأئمة والشؤون الإسلامية (غير حكومي) في البرازيل.
وقال خالد تقي رزق الدين، رئيس المجلس في اتصال هاتفي مع وكالة الأناضول: أن العدد ارتفع إلى ستة أشخاص بعد إسلام اثنين من المشجعين البرازيليين، مشيرًا إلى أن إسلامهما جاء بعد التعرف علي تعاليم الدين ضمن الحملة التي أطلقها المجلس، للتعريف بالدين الإسلامي.
وأوضح أن "أحد الأخوة البرازيليين ويدعى سيزر أوجوستو سامون (Cesar Agusto Chamon) تسلم كتبا إسلامية باللغة البرتغالية مع بداية المونديال، وقرأها ثم جاء أمس ليشارك في الحملة في شارع باوليستا بمدينة ساو باولو (جنوب شرق البلاد)، وشاهد صلاتنا وأخلاق المسلمين، وحضر إلى وأخبرني أنه قد حان الوقت للنطق بالشهادتين واعتناق الإسلام".
وأضاف: "الثاني، ويدعى ديكسون آدم (Dickson Adam) تعرف علي مبادئ الدين الإسلامي من خلال الحملة في ذات المدينة، وطلب الدخول في الإسلام، ونطق بالشهادتين".

يذكر أن جون فونتين  (John Fontain)، أحد الدعاة المشاركين في الحملة، قال عبر صفحة الحملة الرسمية على (فيسبوك)، الأحد الماضي، إن "شخصين دخلا علي يده الإسلام خلال الأيام الأولى لمونديال البرازيل"، ولم يوضح جنسيتيهما.
فيما نقلت الصفحة الرسمية للحملة في ذات اليوم، أن اثنين آخرين (أبناء عمومة) لم تحدد هويتهما أو جنسيتيهما، تم تلقينهما الشهادة السبت، في مدينة ساو باولو (جنوب شرق البلاد)، في إطار الحملة.

وبدأت رسميا قبل بدء المونديال، فاعليات العمل الميداني لحملة "اعرف الإسلام" حيث طافت سيارات دعوية، ونصبت الخيام الدعوية بشوارع عدة مدن برازيلية للتعريف بالإسلام، للمشجعين المشاركين في فاعليات المونديال.
وقال تفي الدين المشرف علي الحملة: إن "الحملة تلاقي تفاعلا كبيرا من قبل المشجعين، من مختلف الجنسيات، حيث تشهد الخيام والسيارات الدعوية إقبالا كبيرا لمعرفة حقيقة الدين الإسلامي".
وأوضح أن السلطات البرازيلية، سمحت لهم بالتواجد في موقع متميز بجوار استاد "ماني جارينشيا"، في العاصمة برازيليا، الأمر الذي وفر لهم نشاطا جيدا خلال اليومين الماضيين.
وكان المجلس الأعلى للأئمة والشؤون الإسلامية في البرازيل بالتعاون مع 40 مركزا إسلاميا بالبلاد، وزع قرابة 2.8 مليون كتاب للتعريف بالدين الإسلامي على 21 مركزا إسلاميا في عدة مدن بالبرازيل، بعشر لغات مختلفة، تمهيدا لتوزيعها خلال فاعليات المونديال.
والمجلس الأعلى للأئمة والشؤون الإسلامية، أسسه عدد من المسلمين المقيمين في البرازيل، بهدف لم شمل الجالية المسلمة في هذه الدولة، التي يبلغ عددها نحو 1.5  مليون نسمة (من إجمالي عدد سكان البرازيل 199 مليون نسمة بحسب إحصاء 2012)، ينتشرون في أغلب الولايات، ويمتلكون أكثر من 100 مسجد ومصلى يعمل بها 60 شيخًا وداعية.
 
 
   Bookmark and Share      
  
 6 مشجعين من جنسيات مختلفة يعتنقون الإسلام في مونديال البرازيل

 
الأحد 22 يونيو 2014
تل 3 جنود أميركيين، الجمعة، بانفجار قنبلة يدوية الصنع في جنوب أفغانستان، بحسب ما أعلن مسئولون في البنتاغون.
وبحسب ما ذكرت سكاي نيوز العربية، فإن الناتو أعلن من قبل أن عناصر من قوة الحلف الأطلسي في أفغانستان "إيساف" قُتلوا في هجوم شنته طالبان في محافظة هلمند جنوبي البلاد.
وأوضح مسئولون في وزارة الدفاع الأميركية بعد ساعات على الحادث أن العسكريين الذين قتلوا في هذا الانفجار هم أميركيون.
ووقع الحادث في إقليم "ناد علي" غير المستقر بولاية هلمند، حسب ما أعلن مسئولون أفغان.
وتبنَّت حركة طالبان هذا الهجوم في بيان أرسل إلى وسائل الإعلام.
 
 
   Bookmark and Share      
  
 مقتل 3 جنود أميركيين بهجوم في أفغانستان

 
الأحد 22 يونيو 2014
قررت مديرية الأوقاف في محافظة الإسكندرية شمالي مصر، اليوم السبت، إغلاق 259 زاوية جديدة وذلك بدعوى مخالفتها الشروط والضوابط المنصوص عليها في القانون.
 
وقال وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية "محمد نور"، في تصريح لصحيفة "المصري اليوم": إنه أصدر قرارًا بغلق 259 زاوية جديدة بمختلف أحياء المحافظة، مشيرًا إلى أن الحصيلة النهائية لـ"الزوايا المخالفة" -على حد وصفه-، التي تم غلقها بالإسكندرية حتى الآن بلغت 909 زوايا.
وكان المسئول نفسه قد أصدر، الأربعاء، قرارًا بغلق 650 زاوية بمختلف أحياء الإسكندرية.
وأشار «نور» إلى أنه تم تحرير 60 محضرًا أمس الجمعة لخطباء تم ضبطهم يعتلون منابر المساجد التابعة لوزارة الأوقاف «غير أزهريين»، وغير حاملي رخصة رسمية من الوزارة بممارسة المهنة.
وأضاف أنه كلّف مفتشي ومديري إدارات الأوقاف الثماني بالمحافظة بإجراء مسح ميداني شامل لجميع المساجد والزوايا التابعة لإشراف مديرية الأوقاف، لتنفيذ قانون «منح مفتشي وقيادات الوزارة الضبطية القضائية، فيما يتعلق بتنظيم ممارسة الخطابة والدروس الدينية في المساجد».
وأوضح وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية برئاسته لاستقبال أي شكاوى في هذا الأمر، وتطبيق القانون على من يتم ضبطه يعتلي المنابر من غير الأزهريين، ومن لا يحملون رخصة من «الأوقاف»، وفقًا للقانون.
وقد أغلقت الكثير من المساجد في مصر أمس أبوابها خلال صلاة الجمعة بسبب عدم وجود خطيب أزهري أو مصرح له، في ظل العجز الذي تعاني منه وزارة الأوقاف في عدد الأئمة والخطباء؛ الأمر الذي لا يمكنها من توفير خطباء لجميع المساجد؛ فلجأ الأهالي إلى إغلاق المساجد والانتقال إلى مساجد أخرى، بل بلغ الجهل ببعض المصلين لحد أنهم صلوا الجمعة وراء المذياع (الراديو)
 
 
   Bookmark and Share      
  
 لعجزها عن توفير خطباء.. "الأوقاف" تغلق 909 مساجد بالإسكندرية

 
الأحد 22 يونيو 2014
بعد تنبؤاته بالانقلاب والذى تحقق بالفعل وأن مصر سوف تصبح أضحوكة بين الناس، وهو ما تحقق بالفعل وما زال يتحقق تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك نبوءة أخرى لأبو إسماعيل تتحقق الآن بالفعل.
تتلخص نبوءة أبو إسماعيل التى تحققت بالفعل فى عبارة ذكرها قبل الانقلاب العسكري، دون أن يلتفت إليها أحد من الناس حتى ثبتت صحتها حيث قال أبو إسماعيل: «اللي يقولك لو معجبناش الرئيس هنزل ميدان التحرير ده شخص جاهل»، مضيفا« مش هيبقي فيه ميدان تحرير.. هيتقفل بالبوابات والدبابات».
يذكر أن أبو إسماعيل يحاكم الآن في سجون السيسي في قضايا كلها ملفقة دون أدلة تدينه مثله مثل عشرات الآلاف من الأبرياء الذين زج بهم السيسي في السجون والمعتقلات ضمانا لاحتلاله كرسي الرئاسة بالحديد والنار. 
 
 
   Bookmark and Share      
  
 نبوءة جديدة لأبو إسماعيل تحققت بالفعل

 
الأحد 22 يونيو 2014

 ما هي مؤهلات الرئيس المصريّ الجديد، عبد الفتاح السيسي التي تستحث الإسرائيليين على الاستنفار لتثبيت حكمه؟، هذا هو السؤال الذي طرحه المعلق العسكريّ في موقع صحيفة (يديعوت أحرونوت) على الإنترنت، رون بن يشاي، الذي يرى أنّه يتحتّم على الدولة العبريّة عمل المستحيل من أجل إنجاح السيسي للأسباب التالية: السيسي يقود المعركة ضدّ كل الذين يحاولون إعادة الإسلام لصدارة العالم.


إفشال حكم السيسي يعني حرمان الغرب من تمتع الطيران الحربيّ الغربيّ من الحق في استخدام الأجواء المصريّة، والتوقف عن منح حاملات الطائرات الأمريكيّة الأفضلية لدى الإبحار في قناة السويس. يتولى السيسي، برأي المُحلل الإسرائيليّ، قيادة مواجهة مفتوحة مع قوى الجهاد العالميّ، التي تُهدد مصالح إسرائيل والغرب. من هنا يدعو بن يشاي الغرب إلى ضخّ مليارات الدولارات من أجل منع حدوث انهيار اقتصاديّ يؤجج بدوره ثورة ضد حكم العسكر، ويشدد على ضرورة تركيز الاستثمار في البداية على دعم الجيش والأجهزة الأمنيّة المصرية التي تتولى مهمة قمع  المتطرفين.

ويشدد بن يشاي على أنّه يتوجب على إسرائيل ألا تخجل من دورها في دعم حكم السيسي، مستذكرًا بأنّها تقوم بذات الدور الذي تقوم به دول الخليج والأردن. مع ذلك، يُوصي المُحلل صنّاع القرار في تل أبيب بدعم النظام الجديد في مصر على نار هادئة، بدون شوشرة وبدون إدخال وسائل الإعلام على الخط، لأنّ من شأن ذلك، أنْ يؤدّي إلى نتائج لا تُحمد عقباها، على حدّ تعبيره. علاوة على ذلك، انتقد بن يشاي تصريحات وزير الخارجيّة الإسرائيليّ، أفيغدور ليبرمان، الذي تحدث عن إقامة علاقات علنيّة مع السعودية ومع عددً من دول الخليج، وقال إنّ هذه التصريحات لا تجدي نفعًا، بل على العكس من شأنها إحداث الأضرار في الجهود الإسرائيليّة السريّة لتطوير علاقات مع دولٍ عربيّة وإسلاميّة وصفها بالمعتدلة. ولفت إلى أنذ ما سُميّ في البداية بالربيع العربيّ فتح الباب على مصراعيه أمام دولة الاحتلال لإقامة علاقات مع دول لم تكُن تحلم بالوصول إليها قبل اندلاع أعمال الاحتجاجات الأولى في العام 2010 في تونس.

ونبّه في مقاله التحليليّ إلى أنّ الإعلان على الملأ عن علاقات مع دولة عربيّة هنا أوْ دولة إسلاميّة هناك، سيجلب الأضرار لإسرائيل على المستوى الإقليميّ والدوليّ أيضًا، بحسب تعبيره. ورأى أنّ السعي الإسرائيليّ الرئيسيّ في مصر يجب أنْ يتركّز في تثبيت الاقتصاد، كما أنّه من مصلحة إسرائيل، برأي بن يشاي، أنْ تعود مصر إلى تبوأ دورها الرياديّ في الوطن العربيّ، ولكنّه حذّر مرّة أخرى، من أنّ المساعدات الإسرائيليّة لمصر في المجال الاقتصاديّ يجب أنْ تتّم بصورة سريّةٍ وعلى نار هادئة، لأنّه في حال فشل القيادة السياسيّة في مصر بإنقاذ الاقتصاد المصريّ، فإنّ غضب الجماهير في بلاد النيل سيتحوّل صوب الدولة العبريّة، على حدّ قوله.

ومن الناحية الأخرى، يتحتّم على النظام الجديد أنْ يعمل من أجل مصالحة، التي تخدم في نهاية المطاف المصالح الإسرائيليّة. وقال أيضًا إنّ النظام الجديد في مصر بقيادة السيسي، هو حالة نادرة جدًا، ذلك أنّ إسرائيل هي التي تحمل بطاقة دخوله إلى واشنطن والحصول على المساعدات الاقتصاديّة والعسكريّة من الولايات المتحدّة الأمريكيّة، وفي المقابل، فإنّ نظام السيسي الجديد يحمل في جعبته مفتاح الهدوء على الحدود الغربيّة للدولة العبريّة. وخلُص إلى القول إنّه ممّا لا شكّ فيه أنّ للسيسي سيكون دورًا مهمًا جدًا في النضال الإقليميّ ضدّ ما أسماه بالإرهاب، وهذا النضال الذي يجري اليوم في كلٍّ من ليبيا، تونس، العراق وسوريّة، على حدّ زعمه.

 
 
 
   Bookmark and Share      
  
  إسرائيل تدعم السيسي لأنه الوحيد الذي "يقود المعركة ضد كل الذين يحاولون...

 
الأحد 22 يونيو 2014
 
كشف المستشار الانقلابي الطائفي وديع حنا ، أمين عام لجنة حصر أموال الإخوان، إن لجنتة الطائفية تحفظت على 81 مدرسة إخوانية ، وتحفظت على 1107 جمعية أهلية ثبت علاقتها بجماعة الإخوان ، وتحفظت على أموال 737 قيادة إخوانية بالداخل والخارج حتى الآن، اعتماداً على تقارير أمنية لجهاز أمن الدولة.
وأضاف حنا : أننا نقوم بجرد أموال المقرات التابعة للإخوان، وهناك تنسيق مع الجهات الأمنية مثل مديريات الأمن وقوات الأمن المركزي ولم نجد صعوبة في دخول هذه المقرات بجانب دعم المواطنين لنا أثناء عملنا.
مشيراً إلى أن هناك مشكلة في تنفيذ حكم المحكمة بالتحفظ على أموال الإخوان، والإخوان قاموا باستشكال على الحكم وهو ما أدى إلى تأخير تنفيذ التحفظ على ممتلكاتهم.
 
 
   Bookmark and Share      
  
  نجحنا في مصادرة أموال الإخوان وجمعياتهم

 
الإثنين 23 يونيو 2014

قررت واشنطن الإفراج عن ثلث مساعداتها العسكرية الأساسية لمصر، بعد تجميدها على إثر عزل الجيش للرئيس محمد مرسي.

وقال مسؤولون أميركيون: إن واشنطن أفرجت عن 572 مليون دولار من المساعدة المخصصة لمصر، بعد حصولها على الضوء الأخضر من الكونجرس.

يأتي ذلك في وقت يزور وزير الخارجية الأمريكي جون كيري القاهرة لعدة ساعات لإجراء محادثات بشأن الأوضاع في المنطقة.

وقد اعتبر كيري أن الانتقال في مصر يمر بـ"لحظة دقيقة" بعد مضي نحو عام على عزل الرئيس محمد مرسي, وفقًا للعربية نت.

وأشار خلال لقائه نظيره المصري سامح شكري إلى "التحديات الهائلة" التي تنتظر مصر في انتقالها نحو الديمقراطية.

ووجَّه عدد من الدبلوماسيين والسياسيين رسالة للرئيس الأمريكي من أجل وقف المساعدات عن مصر، بعد أحكام الإعدام القاسية التي أصدرتها محاكم مصرية على معارضي الانقلاب.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 أمريكا تفرج عن ثلث المساعدات العسكرية لمصر

 
الإثنين 23 يونيو 2014

  أدى المسلمون في سريلانكا صلاة الجمعة اليوم مختصرة، وسط توترات طائفية في أعقاب اشتباكات مع بوذيين متشددين أوقعت أربعة قتلى.

 

وبحسب ما ذكر المختصر، فقد طلب العلماء من القائمين على المساجد الحرص على إجراء صلاة أقصر، وفي بعض الأمكنة بدأوا الصلاة في وقت أبكر من أيام جمعة سابقة.

وتشهد سريلانكا أعمال عنف ضد الأقلية المسلمة التي تقدر بـ 10 % من السكان.

 

 
 
 
   Bookmark and Share      
  
 مساجد سريلانكا تختصر صلاة الجمعة وأخرى تصلي قبل الميعاد.. خوفًا من...

 
الإثنين 23 يونيو 2014

أجبر ثوار العشائر قوات المالكي على الانسحاب اليوم الأحد من مقر قيادتها الواقع غرب الأنبار بين قضائي عانة والرواة.

وقال مصدر عشائري: إن "قيادة قوات عمليات البادية والجزيرة انسحبت صباح اليوم مع كامل الأعتدة والآليات والسلاح من مقر قيادتها الواقع بين قضائي عانة والرواة غربي محافظة الأنبار (غربي العراق)".

وكان الثوار قد نجحوا في  السيطرة على غالبية مناطق قضائي رواة وعانة وقبلها على قضاء القائم الحدودي مع سوريا.

وقبل انسحاب قوات المالكي ارتكبوا جريمة جديدة حيث أعدموا 30 سجينًا رميًا بالرصاص, وفقًا لوكالة الأناضول.

وكانت قوات المالكي قد نفذت العديد من الإعدامات ضد السجناء السنة عقب انسحابها أمام الثوار الذين سيطروا على مناطق واسعة شمالي البلاد.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 قوات المالكي تنسحب من غرب الأنبار وتعدم 30 سجينًا

 
الثلاثاء 24 يونيو 2014

 في معرض حديثه عن الأزمة الاقتصادية في مصر، توجه المشير عبد الفتاح السيسي بالدعاء إلى الله عز وجل، قائلاً: "يا رب ظروفنا صعبة، يا رب حضرتك تساعدنا".

جاء ذلك في خطاب ألقاه خلال حفل تخريج دفعة جديدة من الكلية الحربية (شمالي القاهرة) اليوم الثلاثاء.
وقد أثارت مخاطبة عبد الفتاح السيسي الله سبحانه وتعالي بلفظ "حضرتك"، هجوما حاداً عليه علي مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أعاد المغردون والنشطاء التذكير بفتوي قديمة نشرت في مركز الفتوي بموقع " الاسلام أون لاين" تنهي عن ذلك، وقد جاء نص الفتوي كما يلي:-
هل يجوز قول حضرتك على الله بمعنى أن أدعو الله بقول حضرتك ؟
الإجابــة
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
فقد أمر الله تعالى بدعائه بأسمائه الحسنى فقال: وَلِلَّهِ الْأَسْمَاءُ الْحُسْنَى فَادْعُوهُ بِهَا وَذَرُوا الَّذِينَ يُلْحِدُونَ فِي أَسْمَائِهِ سَيُجْزَوْنَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ. {الأعراف:180}.
قال البغوي في تفسيره: قال أهل المعاني: الإلحاد في أسماء الله: تسميته بما لم يسم به، ولم ينطق به كتاب الله ولا سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم، وجملته: أن أسماء الله تعالى على التوقيف، فإنه يسمى جواداً ولا يسمى سخياً، وإن كان في معنى الجواد، ويسمى رحيماً ولا يسمى رفيقاً، ويسمى عالماً ولا يسمى عاقلاً. اهـ.
ولا يخفى أن لفظ (حضرتك) ليس من أسماء الله تعالى ولا صفاته، بل ولا يصح الإخبار به عنه سبحانه، مع كون باب الإخبار أوسع والخطب فيه أيسر؛ وذلك لقصور معناه بالنسبة لله تبارك تعالى.
 جاء في (المعجم الوسيط): حضرة الرجل: فناؤه، ويعبر بها عن ذي المكانة تجوزا، فيقال: أذن حضرته بكذا. اهـ
 
 
 
   Bookmark and Share      
  
  "يارب حضرتك تساعدنا".. وفتوى قديمة ترد عليه

 
الأربعاء 25 يونيو 2014

قال المهندس خيرت الشاطر، نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، عقب تأجيل محاكمته و16 متهمًا من قيادات الجماعة في «أحداث مكتب الإرشاد»:«اللى اغتصب مصر يهون عليه يغتصب محلاتنا ومهما سرقوا فلوسنا وقفلوا محلاتنا برضه مش هنسلم وهنفضل قاعدين علي قلب النظام، والفرج قادم وموعدنا في ميدان التحرير قريبا».

 

 

وأضاف «الشاطر»، بعد انتهاء محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، الأربعاء، من نظر القضية:«? بد من تطهير البلاد من ا?نقلابيين ومش هنطبل ومش هنسلم».

 

 

وبدأت الجلسة فى الواحدة ظهرا، وتبين غياب «العريان»، عن الجلسة، لإجرائه عملية جراحية، إلى جانب غياب شاهد الإثبات الأخير.

 

 

وطلب الدفاع سماع جميع شهود الإثبات، وعقب رئيس المحكمة، بقوله إن الدفاع تنازل عن سماع بعض الشهود، فقال الدفاع إنه ليس هناك حظر قانونى على الدفاع من طلب سماع شهود حتى لو سبق التنازل عن الطلب، موضحا أن الدفاع لم يسبق له التنازل عن سماع باقى الشهود.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  «مهما سرقونا هنفضل قاعدين على قلب النظام».. وموعدنا في التحرير

 
الأربعاء 25 يونيو 2014

 

 طالب منشور ـ تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي ـ منسوبًا إلى تواضروس الثاني ، الـ عبدالفتاح السيسي بإزالة ملصق «هل صليت على النبي اليوم؟» والذي أعلنت وزارة الداخلية محاربته وفرض الغرامة على من يقوم بلصقه على زجاج السيارات أو المحلات التجارية بدعوى أنه يثير الفتنة الطائفية.

وذكر المنشور السيسي بوقوف الكنيسة في حشد أنصارها أمام اللجان في الاستحقاقات الانتخابية التي أعقبت «ثورة 30يونيه»، مطالبة إياه بإزالة هذا المنشور. إذ اعتبر المنشور الموجه إلى السيسي أن الملصق الذي انتشر على نطاق واسع في مختلف أنحاء مصر «يعد مخالفًا لما اتفقنا عليه مع سيادتكم وهو دعمكم في مقابل دولة تسع الجميع وتغير لهجة الخطاب الإسلامي العام وبخاصة الخطباء المتشددين» 
 
 
 
   Bookmark and Share      
  
 ننشر خطاب تواضروس الذي يأمر فيه السيسي بمنع " هل صليت على النبي اليوم"

 
الخميس 26 يونيو 2014

 رفضت  اللجنة العليا للانتخابات المنعقدة بالمحكمة الدستورية العليا, برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق, الطعن المقدم من المرشح الخاسر أحمد شفيق على تزوير الانتخابات الرئاسية عام 2012 والتى فاز بها الرئيس محمد مرسى.

وقد أصدرت اللجنة بيان صحفي حمل رقم 57 جاء فيه اجتمعت الانتخابات الرئاسية  بجلستها المنعقدة  اليوم الخميس  برئاسة المستشار  عبد الوهاب عبد الرازق  وعضوية كل من   صبرى حامد  رئيس محكمة استئناف الإسكندرية  ود.حنفى  على جبالى, نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا وعزت  عمران, النائب الأول لرئيس محكمة النقض  ومحمد قشطه  نائب رئيس الدولة للنطق بالحكم فى الطعن المقدم من  د.شوقى السيد المحامى وكيلاً عن  المرشح الرئاسى  أحمد محمد شفيق ذكى, على قرار لجنة الانتخابات الرئاسية رقم 35لسنة 2012 بإعلان فوز د.محمد محمد العياط رئيسا للجمهورية وبعد المداولة قررت اللجنة بإجماع الآراء الحكم بعد قبول الطعن  وقد أسست اللجنة قراراها على سند  من أن نص المادة 28 من الإعلان الدستورى  الذى تمت  الانتخابات الرئاسية وأعلنت نتيجتيها فى ظله تنص على  أن "تتولى  لجنة قضائية  عليا  تسمى لجنة  الانتخابات الرئاسية  الإشراف على انتخابات رئيس الجمهورية بدءا  من الإعلان  عن فتح باب الترشيح وحتى  إعلان نتيجة  الانتخابات".

وتكون قرارات اللجنة نهائية  ونافذة بذاتها غير قابلة  للطعن  عليها  بأى طريق وأمام  أية جهة  كما لا يجوز التعرض لقراراتها  بوقف التنفيذ أو الإلغاء كما تفصل  اللجنة فى اختصاصاتها ويحدد القانون الاختصاصات الأخرى...".

وهو ما أكدته  المادة  8من قانون  الانتخابات الرئاسية  رقم 174 لسنة 2005 والهدف من ذلك  هو حسم  المركز القانونى لرئيس الجمهورية  واستقراره على نحو  ينأى به عن الطعون  بغية تحقيق الاستقرار الدستورى.

وذكرت اللجنة أن الطعن الماثل  التماس إعادة النظر  على القرار المطعون  فيه بذلك أن الالتماس  بإعادة النظر  لا يجوز فى الأحكام  التى منع المشرع الطعن عليها بأى طريقه كما هو الحال  بالنسبة لأحكام  المحكمة الدستورية العليا ومحكمة النقض  والمحكمة الإدارية العليا  وفقا لما جرى  عليه قضاؤها جميعا وهو ما ينصرف إلى قرارات لجنة الانتخابات الرئاسية.
وخلصت اللجنة إلى أن قراراها النتيجة نهائية  ونافذة بذاتها وغير قابله للطعن  عليها بأى طريق من الطرق من طرق الطعن  وانتهت إلى الحكم بإجماع الآراء بعدم القبول.
 
 
   Bookmark and Share      
  
 لجنة الانتخابات ترفض طعن "الخاسر"شفيق على فوز الرئيس مرسى

 
الخميس 26 يونيو 2014
توعدت قوات العشائر السنية المعروفة بـ"ثوار العراق" بالوصول إلى بغداد وإسقاط حكومة نوري المالكي خلال الأيام القليلة المقبلة.
وقال المتحدث باسم ثوار عشائر العراق أبوعبد النعيمي لوكالة (باسنيوز) الكردية العراقية: إنهم "أنهوا جميع التجهيزات اللازمة للهجوم على بغداد وتنظيف العاصمة من حكم المالكي".
وكان هذا الأخير قد أعلن في وقت سابق رفضه التنحي أو تشكيل حكومة إنقاذ وطني، زاعمًا أن الدعوة لتشكيل حكومة إنقاذ هي "انقلاب على الدستور والعملية السياسية".
 
 
   Bookmark and Share      
  
 «ثوار العراق» أعدوا العدة لاجتياح بغداد.. والمالكي يعاند

 
الجمعة 27 يونيو 2014

بعد أن استخدمت مساجد الدعوة السلفية في أبو حمص بـ ?‏البحيرة? في الدعوة لترشيح قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي والدعوة للاستفتاء على دستور الانقلاب؛ يفاجأ اليوم أهالي المركز بإغلاق جميع مساجد الدعوة السلفية "الفرقان -الحي - الرحمي -الإحسان -أبوبكر الصديق -الإيمان -عمرو بن الخطاب - سرور - الزهراء وغيرها" في صلاة الجمعة. ومنع خطباء تلك المساجد من اعتلاء المنابر ومن بينهم الدكتور "يونس مخيون" رئيس حزب النور، كما تم إغلاق عدد من المساجد الكبرى والقديمة في مركز أبو حمص مثل مسجد الاستقامة ومسجد الإسراء ومسجد الهداية ليصبح حصيلة المساجد المغلقه 35 مسجدًا بالمركز.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  سلطات الانقلاب تغلق مساجد الدعوة السلفية والأوقاف بمركز أبوحمص

 
الجمعة 27 يونيو 2014

 نظم ثوار مدينة نصر مسيرة مفاجئة أمام مبنى المخابرات الحربيه بعد صلاة الجمعه جابت شوراعها المنطقة مرددين هتافات تطالب بإسقاط حكم العسكر والقصاص لدماء الشهداء وتدعو للحشد ليوم 3/7 وسط تفاعل من أهالى المنطقة وذلك استجابة لدعوة تحالف دعم الشرعية بتدشين اسبوع ثوري جديد يبدأ من اليوم الجمعة تحت شعار "سنحيا كراما".

 
 
 
   Bookmark and Share      
  
 مسيرة مفاجئة لثوار مدينة نصر امام مبني المخابرات الحربية.

 
الجمعة 27 يونيو 2014

 خرجت اليوم عقب صلاة الجمعة مسيرة مفاجئة تقدر بالمئات من مسجد "الشبان المسلمين" بالاسعاف بقلب القاهرة وسط هتافات مناهضة للانقلاب العسكري ومطالبة بمحاكمة قادة ا?نقلاب، كما دعت الي يوم ثوري جديد في 3يوليو وختمت فعاليتها اسفل كوبري عبدالمنعم رياض قبل وصول قوات امن ا?نقلاب.

 
 
 
   Bookmark and Share      
  
 متظاهرون رافضون للانقلاب على مشارف ميدان التحرير.

 
السبت 28 يونيو 2014
ذكر تقرير حقوقي مصري أن هناك أساليب وحشية يمارسها الأمن المصري مع المعتتقلين السياسيين بمختلف فئاتهم العمرية صغارا وكبارا رجالا ونساء.
وقال التقرير الذي أصدره المرصد المصري للحقوق والحريات حول جريمة التعذيب في مصر بمناسبة اليوم العالمي لضحايا التعذيب والذي يصادف مرور عام على أحداث 30 يونيو: "إن عمليات التعذيب التي بتنا نسمع عنها ونراها اليوم تفوق بكثير ما حدث في محاكم التفتيش من عنصرية وإجرام، فما يحدث اليوم ليس الهدف منه تعذيب شخص لانتزاع المعلومات، بقدر ما هو إذلال لمعارضي خريطة 3 يوليو التي أعلنها المشير عبد الفتاح السيسي وكسر إرادتهم". 
وأشار المرصد المصري إلى أن أعداد الأشخاص الذين تم تعذيبهم، والتي قام بتوثيقها فرق الرصد والتوثيق بالمرصد بلغت 14668 حالة تعذيب داخل 325 مقر احتجاز في 22 محافظة، تنوعت بين الضرب المبرح والصعق بالكهرباء والاغتصاب والتحرش، والمنع من النوم ومن دخول دورات المياه. 
كما شدد المرصد المصري، على أن الكثير من الفتيات لا يخبرن ذويهم بما يمارس ضدهن من عمليات تعذيب ممنهج خوفًا من بطش الأجهزة الأمنية، وحتى الشباب والرجال يتم الضغط عليهم لمنع الإدلاء بأي تصريحات تتعلق بما يمارس ضدهم خوفًا من زيادة التعذيب والتنكيل، خاصة أن الجميع يفاجأ بأن النيابة لا تعطي لهم حقًا ولا ترفع عنهم ظلمًا، مؤكدًا أننا أصبحنا أمام دولة يغيب فيها القانون وتضيع فيها مبادئ العدالة. 
وأضاف المرصد: "إن ما تشهده مصر وما يمارس ضد أبنائها من عمليات تعذيب ممنهجة، لهو جريمة ضد القانون وضد الإنسانية وضد الأخلاق وضد الضمائر البشرية السوية، فما يحدث ضد المعتقلين السياسيين، إهدار لكل القيم وكل المبادئ، ويمثل استهانة غير مقبولة بحقوق وحريات الشعب المصري، الذي انتفض في الخامس والعشرين من يناير من أجل الحرية والديمقراطية والكرامة الإنسانية". 
وأوضح المرصد، أن التقرير الذي أصدره يعد صرخة لكل صاحب ضمير لمساعدة هؤلاء المظلومين في التخفيف عنهم والضغط على النظام الديكتاتوري الحالي للإفراج الفوري عنهم، خاصة أن العديد منهم لم يثبت بحقه أي جريمة تخالف القانون أو الأعراف والمواثيق الدولية المعنية بحقوق الإنسان.
 
 
   Bookmark and Share      
  
 تقرير حقوقي يرصد 14668 ضحية للتعذيب بالسجون المصرية

 
الثلاثاء 1 يوليو 2014

 بشر التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب العسكري بيوم غضب عارم في 3 يوليو يضع بداية النهاية للانقلاب, ويعجل بسقوط ممثله العاطفي الفاشل الفاشي أو يمهد لأيام غضب ناجزة تؤهل لمرحلة الحسم، مشيرا إلى أن الشعب الثائر هو صاحب القرار ونحن خلفه مستعدون لكافة السيناريوهات.

وحدد البيان الذى أصدره التحالف منذ قليل أماكن الحشد يوم 3 يوليو ، حيث يبدأ الحشد عصرا من القاهرة عاصمة الثورة من 35 مسجدا، من ذات المساجد، التي انطلق منها الثوار في 28 يناير 2011 ، باتجاه ميادين التحرير، على أن يكون قرار الدخول للقيادة الميدانية للأرض وفق المعطيات، كما ستتأخر الحرائر قليلا لتكون ضمن الموجات التالية، ويتواكب مع هذا التحرك باتجاه ميادين التحرير في كافة المحافظات لمن لم يتمكن من دخول القاهرة عاصمة الثورة .
وقال التحالف "ليكن انطلاقنا في انتفاضة 3 يوليو منتشرا في مكان بمصر فالأرض للثوار ولن نتأخر عن دعوات الحشد المركزي والتظاهر أمام منازل قضاة القمع ومجرمي الانقلاب وأوكار التعذيب، ونوادي الزند ومحمد إبراهيم وصدقي صبحي، "
ودعا التحالف جموع الثوار في مختلف أنحاء الجمهورية إلى الاستفادة من تراكم الخبرات الثورية طوال الفترة المادية لصناعة المفاجآت في الانتفاضة الشعبية الكبرى في الثالث من يوليو، مشددا على ضرورة التنسيق على الأرض جيدا والتجاوب مع كل المبادرات الثورية الإيجابية والأفكار المبدعة.
وأكد أنه فى الثالث من يوليو الجاري تبدأ أولى محطات الأمر الجلل الذي يحتاجه الوطن، مشددا على ضرورة انتشار تجارب المقاومة السلمية الناجزة المتجددة، مشيرا إلى ضرورة التركيز خلال الفترة المقبلة على قرارا رفع الدعم وغلاء الأسعار خطا أحمر حتى تكون نقطة انطلاق قوية نحو كسر الانقلاب والخلاص منه بفعاليات خاصة وهتافات خاصة وإعداد خاص .
وأضاف "أيها الثوار الأحرار، أيتها الثائرات الأبيات، الثورة إيمان، ورمضان شهر ثورة ونصر، فخذوا منه المدد والعبرة والخبرة، وأعلنوا غضبتكم لله بقوة، وليكن أول شهيد دافع لبركان غضب لا يتوقف، دون تفريط في سلميتكم المبدعة حصنكم الحصين، والدفاع عن النفس حق شرعي، والبلطجية محظور التجول عليهم هذا اليوم، وعلى أبناء مصر من الشرطة والجيش كف الأذى عن الثوار في ايام الله المباركة، وليخافوا الله الذي إليه مرجعهم".

  نص البيان 
• 3 يوليو يوم غضب عارم يضع بداية للنهاية أو أيام غضب تؤهل لمرحلة الحسم والشعب صاحب القرار
• ننطلق في كل مكان فالأرض للثوار ولا نتأخر عن دعوات التظاهر المعلنة والحشد المركزي من المساجد باتجاه ميادين التحرير وفي كافة المحافظات
• قرار الدخول للميادين للأرض ولتتأخر الحرائر قليلا لتكون ضمن الموجات التالية
• أعلنوا غضبتكم لله بقوة وفجروا بركان غضب لا يتوقف دون تفريط في السلمية
• لن يفلت المجرمون منتهكي عذرية الفتيات أو الكاشفين عنها
• رفع الدعم خط أحمر وسيكون نقطة انطلاق نحو الخلاص
• ليكف أبناء مصر في الشرطة والجيش الأذى عن الثوار وليخافوا الله 
• ملايين المحبين للرسول عمروا المساجد وملئوها بالدعاء، وأسقطوا دعوات مجاذيب الانقلاب الرافضين للهوية الداعين للعلمنة 
• اشتعلت الشوارع والميادين بوقود الثورة وحراك الملايين واصطف معها حشود جديدة من المتضررين
• رمضان شهر ثورة ونصر، فخذوا منه المدد والعبرة والخبرة
عمر ملايين المحبين للرسول الأعظم المساجد وملئوها بالدعاء، وأسقطوا دعوات مجاذيب الانقلاب الداعين صراحة لعلمنة مصر الرافضين لهويتها العربية الإسلامية تحت حماية ودعم العسكر، وانتشرت حملات المقاطعة الاقتصادية للانقلابيين - مدبري التفجيرات الجبانة المصطنعة- وداعميهم،واشتعلت الشوارع والميادين بوقود الثورة وحراك الملايين المتواصل والمتميز واصطف معها في جبهة الثورة ضد الانقلاب حشود جديدة ممن خدعوا في 30 يونيو ومن المتضررين من الانقلاب، وأعلنتها الجماهير الغاضبة الحرة التي غلت الدماء في عروقها بعد فضح الممارسات القذرة لسلطة الانقلاب: لن يفلت المجرمون منتهكي عذرية الفتيات أو الكاشفين عنها، وهو ما يبشر بيوم غضب عارم في 3 يوليو يضع بداية النهاية للانقلاب ويعجل بسقوط ممثله العاطفي الفاشل الفاشي أو يمهد لأيام غضب ناجزة تؤهل لمرحلة الحسم، والشعب الثائر هو صاحب القرار ونحن خلفه مستعدون لكافة السيناريوهات .
لنستفِد من تراكم الخبرات الثورية لنصنع المفاجآت، ولننسق على الأرض جيدا ولنتجاوب مع كل المبادرات الثورية الإيجابية والأفكار المبدعة، ولنصل لكل موقع يجب أن يسمع كلمة الحق وثورة 25 يناير، ولتنتشر تجارب المقاومة السلمية الناجزة المتجددة، ولتكن قرارات رفع الدعم وغلاء الأسعار خطا أحمر ونقطة انطلاق قوية نحو كسر الانقلاب والخلاص منه بفعاليات خاصة وهتافات خاصة وإعداد خاص .
وليكن انطلاقنا في انتفاضة 3 يوليو منتشرا في مكان بمصر فالأرض للثوار ولن نتأخر عن دعوات الحشد المركزي والتظاهر أمام منازل قضاة القمع ومجرمي الانقلاب وأوكار التعذيب، ونوادي الزند ومحمد ابراهيم وصدقي صبحي، ولنبدأ عصرا من القاهرة عاصمة الثورة من 35 مسجدا، من ذات المساجد، التي انطلقنا منها في 28 يناير 2011 ، باتجاه ميادين التحرير، وسيكون قرار الدخول للقيادة الميدانية للأرض وفق المعطيات، ولتتأخر الحرائر قليلا لتكون ضمن الموجات التالية، ويتواكب مع هذا التحرك باتجاه ميادين التحرير في كافة المحافظات لمن لم يتمكن من دخول القاهرة عاصمة الثورة.
أيها الثوار الأحرار، أيتها الثائرات الأبيات:
الثورة إيمان، ورمضان شهر ثورة ونصر، فخذوا منه المدد والعبرة والخبرة، وأعلنوا غضبتكم لله بقوة، وليكن أول شهيد دافع لبركان غضب لا يتوقف، دون تفريط في سلميتكم المبدعة حصنكم الحصين، والدفاع عن النفس حق شرعي، والبلطجية محظور التجول عليهم هذا اليوم، وعلى أبناء مصر من الشرطة والجيش كف الأذى عن الثوار في ايام الله المباركة، وليخافوا الله الذي إليه مرجعهم.
في 3 يوليو تبدأ أولى محطات الأمر الجلل الذي يحتاجه الوطن .. فاللهم بلغنا الخامس من رمضان كما بلغتنا رمضان
والله أكبر .. الحرية لمصر والمجد للشهداء والعزة للأحرار
التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب
الاثنين 2 رمضان 1435 هـ 30 يونيو 2014
 
 
 
   Bookmark and Share      
  
 الحشد 3 يوليو عصرا من 35 مسجدا لميادين التحرير وأمام منازل المجرمين

 
الثلاثاء 1 يوليو 2014

 قال مصدر عسكري صهيوني إن جيش الاحتلال بدأ بنقل قوات تابعة له إلى حدود قطاع غزة، وذلك بعد وقت قصير من العثور على جثث المستوطنين الثلاثة في الخليل. 

وتوقع المصدر العسكري أن يتم توجيه ضربة عسكرية إلى قطاع غزة، ردا على مقتل الجنود المختطفين الثلاثة، وفقا لوكالة الأناضول. 
وكانت الإذاعة الصهيونية العامة قالت إنه يتضح من التحقيق الأولي أن المستوطنين الاسرائيلين الثلاثة قتلوا بعيد اختطافهم، لافتة إلى أنه تم إبلاغ عائلات الفتلى الثلاثة بعد العثور على جثثهم. 
من جانبه، رجح باراك رافيد المحلل السياسي في صحيفة "هآرتس" في تغريدة على حسابه في "تويتر" أن يعلن المجلس الوزاري المصغر الليلة عن إبعاد قادة حماس في الضفة الغربية إلى غزة وان يتم الإعلان عن أعمال بناء استيطان جديدة في المستوطنات كانتقام.
 
 
 
   Bookmark and Share      
  
 الاحتلال يبدأ نقل قواته إلى "حدود غزة" وسط توقعات بعمل عدواني

 
الثلاثاء 1 يوليو 2014

 تداول ناشطون على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" ما يفيد تعرض الطالبة المختطفة من قبل الانقلاب "سارة خالد" للانهيار الشديد نتيجة ما تعانيه داخل سجون الانقلاب.

وقال النشطاء إن "سارة" طالبة الفرقة الثالثة بكلية طب الأسنان، قد انهارت للمرة الأولى أول أمس-27 يونيو- أثناء عرضها على جلسة الاستئناف الأخيرة؛ حيث بدت في حالة من الصراخ الهيستيري، وقالت: "أنا بموت.. أنا بموت.."، مؤكدين أن حبسها مع الجنائيات يجعلها في أذى شديد؛ حيث تتعمد السجينات سرقة طعامها وشرابها، وكافة متعلقاتها، كذلك يلقين بها لتنام في دورة المياه؛ بخلاف الضرب الشديد؛ والذي جعلها تصرخ في  الجلسة "أنا بموت...".
ومن الجدير ذكره أن "سارة" تسكن في حي مدينة نصر، وعمرها 19 عاما فقط؛ هذا بخلاف أن وزنها لا يتعدى 45 كجم أي أن صحتها لا تتحمل كل هذا الضغط والإيذاء.
 
 
 
   Bookmark and Share      
  
  "أنا بموت.. أنا بموت"

heand - egypt الخميس 3 يوليو 2014 16:24:43 بتوقيت مكة
   طظ فى العرص وكلبه تاوضرس
كفايه عنوان التعليق
 
سلامة اسماعيل - مصر الأحد 29 يونيو 2014 1:24:14 بتوقيت مكة
   نحن فى زمن الملاحم
بعد أشهر قليلة سيتم الفتح الاسلامى الثانى لمصر
 
محمد عبد المعطى - مصر الجمعة 27 يونيو 2014 4:56:20 بتوقيت مكة
   زمن الملاحم
منصورين بغذن الله تعالى
 
سلامة اسماعيل - مصر الخميس 26 يونيو 2014 0:59:29 بتوقيت مكة
   النجس تواضروس
نسى النجس تواضروس أن يطلب من السيسى أن يمنع محلات الصاغة من عمل الحلى الذهبية المكتوب عليها آيات قرأنية أو كلمة ماشاء الله وأن يمنع الأذان الذى يثقب أذنه 5 مرات فى اليوم وأن يمنع العبايات النسائية والتيشرتات المكتوب عليها حروف عربية وقرآنية ومنع مصانع خان الخليلى من عمل الانتيكات المكتوب عليها آيات قرآنية. موتوا بغيظكم سوف تنتشر هذه الورقة الشريفة فى كل العالم الى يوم القيامة.
 
عبد الكريم نصر - مصر الخميس 26 يونيو 2014 0:42:11 بتوقيت مكة
   لصوص العسكر
البضاعة المصادرة من الاخوان ثمنها حرام ولا يجب أن يدخل خزينة مصر الطاهرة.
 
سلامة اسماعيل - مصر الثلاثاء 24 يونيو 2014 23:35:11 بتوقيت مكة
   دولة اللصوص
هذه سرقة علنية لأموال المسلمين. أما أموال الكنيسة التى أضاف لها بطرس غالى 450 مليار وهو ما سرقة من معاشات الشعب الغلبان و أموال ساويرس الحرامى المتهرب من دفع الضرائب لمصر ومن قبل امتنع عن دفع الضرائب لحكومة الجزائر عن مشروعاته فى الجزائر فلا يستطيع أى شنب فى مصر أن يتحدث عنها.
 
عبد الكريم نصر - مصر الثلاثاء 24 يونيو 2014 23:25:24 بتوقيت مكة
   مصيبة !!!
هذا يدل على أن العسكر بهايم وحمير لا يفقهون دينهم جيداً والتهوا بـ " تمام يا فندم " والتجبر على عبيد الله. يالها من مصيبة عندما يكون رئيس مصر لا يفقه شئ فى الاسلام !!!!!!!!
وللأسف هناك الكثير من أساتذة الجامعة يظهرون فى التلفاز ويقولون أحاديث وآيات قرآنية خطأ بل قصص عن النبى صلى الله عليه وسلم خطأ. فكيف يعلمون أولادنا فى الجامعة ؟ كله خطأ فى خطأ. ....نحن فى أنتظار الفتح الأسلامى الثانى لمصر وحسبى الله ونعم الوكيل.
 
كمال برعى - مصر الأحد 22 يونيو 2014 4:6:59 بتوقيت مكة
   هُس
لقد منعت الصلاة فى مصر وأغلقت المساجد ومنعت الصلاة على النبى صلى الله عليه وسلم بأمر من الأزهر وجلس المسلمون على المقاهى لمشاهدة مباريا كأس العالم فى المقاهى وانتشر التحرش الحنسى والزنا علناً والفساد فى كل مكان وتحولت مصر الى غابة عشوائية..........هُس ، أنتهى الكلام
 
متولى السيد - مصر الأحد 22 يونيو 2014 3:54:30 بتوقيت مكة
   هذه اللافته الشريفة سوف تصل كل مكان فى العالم
نعم كلامك صحيح ولكن إلا هذه اللافتة الشريفة وعلم السعودية أيها الخنزير. سوف تكون لافتة الصلاة على النبى لافتة عالمية تعلق على جميع السيارات وسوف تتحول الى علم يوضع على جميع المكاتب وفى جميع البيوت فى العالم كله . وأنا أدعو خبراء وهواة الجرافيك بالفوتوشوب بتصميم علم الصلاة على النبى لوضعه فى جميع السيارات والمحلات. وعمل أنتيكات للسيارات والبيوت والمحلات توضع عليها هذه العبارة وليموت أعداء النبى صلى الله عليه وسلم وداخلية مصر الكفار بغيظهم. وسوف تتلقون من المسلمين فى مصر درساً لن تنسوه أبداً.
 
محمد سلامة - مصر الأحد 22 يونيو 2014 3:43:6 بتوقيت مكة
   الأزهر الآن سربونى
الذى يحكم مصر الآن هى إرادة الشعب. فإذا كانت إرادته قوية وإسلامه قوى فسوف تنهار أمامه قوى الظلام والفساد. إنهم ضعفاء جداً ويجب علينا مواجهتهم كشعب بكل حزم. ويجب عدم الالتفات الى الأزهر لأنهم أصبحوا موظفين عند الدولة منذ أن دخله نابليون بخيوله وحوله الى أسطبل وأجبر شيوخه على تعلم الاسلام فى السربون.
 
على - مصر الاسلامية برغم ساويرس السبت 21 يونيو 2014 14:36:59 بتوقيت مكة
   ساويرس
مصر يحكمها الان ساويرس وبعض مساعديه من صليبيين وطفيليين مسلمين والكل ينفذ ارادة واوامر اسرائيل خصوصا اليهودى ابن اليهودية..
 
علاء محمد - مصر السبت 7 يونيو 2014 1:7:51 بتوقيت مكة
   آية مكر اليهود فى تغيير خريطة العالم
وَقَدْ مَكَرُوا مَكْرَهُمْ وَعِنْدَ اللَّهِ مَكْرُهُمْ وَإِنْ كَانَ مَكْرُهُمْ لِتَزُولَ مِنْهُ الْجِبَالُ. صدق الله العظيم
 

dyn-web.com

أفضل مشاهدة بدقة 768 *1024 أو أعلى باستخدام فاير فوكس أو انترنت اكسبلورر 7