الرئيسة أخبارمايو 2014
 
السبت 3 مايو 2014

 

قام مسيحي أردني بقتل ابنته بتول حداد الطالبة العشرينية بعد علمه باعتناقها الإسلام .

وكانت بتول قد اعتنقت الإسلام قبل ثلاثة أيام من اعتداء والدها عليها الذي قام بخنقها وضربها على رأسها بحجر ليتأكد من قتله أياها.

وكانت بتول قد أعلنت إسلامها خلال محاضر كان يلقيها الشيخ محمد العريفي في الجامعة الأردنية.

وقد قام أهالي قرية خربة الوهادنة بمحافظة عجلون بأداء صلاة الغائب عليها، ووقعت احتجاجات بسبب دفنها بمقابر اللاتين المسيحية ، بعد أن طالب أهالي القرية بدفنها بمقابر إسلامية.

وقام المسيحيون هناك بإطلاق الأعيرة النارية على المتظاهرين.

هذا ويعد المسيحيون في الأردن أقلية تقارب الـ 6% من إجمالي عدد السكان الذي يقارب السبعة ملايين.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 مسيحي يقتل ابنته بعد إعلان إسلامها

 
الإثنين 5 مايو 2014

انتقد أيمن الظواهري - زعيم تنظيم القاعدة - السلطة القائمة في مصر والقوى السياسية المشاركة فيما سمي بـ"خارطة الطريق" التي أعقبت عزل الرئيس محمد مرسي.


وقال الظواهري: إن "الذي يحدث اليوم في مصر جريمة مكتملة الأركان، جريمة اشترك فيها العلمانيون ودعاة الليبرالية وحقوق الإنسان والديمقراطية، وكل هذا الكلام الفارغ مع العدو الخارجي الأميركي بواسطة آلة القهر العسكرية التي ربتها أميركا ومولتها ودربتها".
واعتبر الظواهري في تسجيل صوتي جديد أن حزب النور "يضفي مسحة باهتة كاذبة من الشرعية على العسكر المتأمركين والصليبيين الانفصاليين".
ودعا الظواهري المصريين إلى مقاومة المؤسسات التي تدعم السلطة الحالية.
وكان الظواهري في تسجيل مرئي قد انتقد تنظيم داعش، واعتبره يتحمل مسؤولية إراقة الدماء في سوريا، وطالبه بضرورة العودة للعراق وترك القتال في سوريا ومواجهة رئيس الوزراء نوري المالكي.
وأكد أن ممارسات داعش تصب في صالح نظام بشار الأسد, مشيرًا إلى ضرورة وقف القتال بين المجاهدين في سوريا. 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 الظواهري يهاجم السلطة القائمة بمصر وينتقد حزب النور

 
الإثنين 5 مايو 2014

 أكدت والدة المعتقل "باسم جمال كمال" الطالب بكلية الاقتصاد والعلوم سياسية بمدينة الثقافة والعلوم، تعرض ابنها داخل قسم الطالبية بالجيزة للضرب بعصي حديدية على جميع أنحاء جسده، مما تسبب في تهتك لعظام قدمه، وإصابته بغرغرينا شديدة.

بينما رفضت قوات أمن الانقلاب إيداع الطالب باسم بمستشفى، أو عرضه على طبيب مختص.

يذكر أن باسم وجهت له عدة تهم، منها "صناعة قنابل وحيازة متفجرات، واستهداف مركز شرطة الطالبية وسيارات الضباط".

 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 أمن الانقلاب يعذب طالبا حتى تهتكت عظام قدمه وأصابته الغرغرينا

 
الثلاثاء 6 مايو 2014

وقَّع الشركاء بحقل الغاز الطبيعي "تمار" الذي يسيطر عليه الاحتلال "الإسرائيلي" خطاب نوايا مع شركة يونيون فينوسا جاس "يو.إف.جي"، لتصدير ما يصل إلى 2.5 تريليون قدم مكعبة من الغاز على مدى 15 عامًا إلى محطات الغاز الطبيعي المسال في مصر.


وسبق أن صرح وزير الطاقة والمياه "الإسرائيلي" سيلفان شالوم في أكتوبر الماضي، بأنهم يبحثون تصدير الغاز لمصر والتي أبدت اهتمامًا بهذا الشأن، وهو ما نفته حكومة الببلاوي وقتها.
ومنذ عام 2008 وحتى أبريل 2012، كانت مصر تصدر كميات كبيرة من الغاز للاحتلال "الإسرائيلي" بأسعار أقل بكثير من السعر العالمي، في إطار صفقة مشبوهة يُحاكم على إثرها عدد من رموز نظام الرئيس المخلوع حسني مبارك.
وتملك "يو.إف.جي" الإسبانية 80% في منشأة للغاز المسال في دمياط (شمال مصر) وتواجه مشاكل إنتاج منذ بدأت الحكومة المصرية تجنيب إمدادات الغاز الطبيعي للاستخدام المحلي بدلًا من ضخها إلى المجمع للتصدير.
ونقلت وكالة "رويترز" عن شركة "نوبل إنرجي" الأميركية التي تملك 36% في "تمار"، أن الجانبين يأملان في إبرام اتفاق ملزم في غضون ستة أشهر، لكن ذلك سيتطلب موافقة الجهات المختصة في الاحتلال "الإسرائيلي" ومصر.
وقال مصدر قريب من الشركاء "الإسرائيليين": إنّ الغاز سينقل في حالة إبرام اتفاق نهائي عبر خط أنابيب جديد تحت البحر المتوسط سيتعيّن تشييده.
وتواجه مصر أزمة طاقة هي الأسوأ منذ سنوات وتكافح لتدبير إمدادات الوقود الكافية تحاشيًا لإثارة الغضب الشعبي بسبب انقطاع الكهرباء.
وقال الشركاء "الإسرائيليون" في تمار: إن سعر بيع الغاز إلى "يو.اف.جي" لن يختلف عن صفقات التصدير الأخرى وسيرتبط بأسعار برنت العالمي.
واكتشف حقل تمار في شرق المتوسط عام 2009 وتقدر احتياطياته بعشرة تريليونات قدم مكعبة من الغاز. واكتشف حقل لوثيان الأكبر في منطقة قريبة بعد عام من ذلك وقد يجعل من الاحتلال "الإسرائيلي" مصدرًا كبيرًا للطاقة. 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 مصر تشتري الغاز من "إسرائيل" لمدة 15 عامًا

 
الثلاثاء 6 مايو 2014

قال معتز مطر الإعلامى بقناة الشرق - عبر موقع "تويتر" ( كنت اعلاميا وحيدا وقف مع اهل بلده المسيحين وهتف لحقوقهم اما ماسبيرو.. ولم اتخيل ان يأتى يوم اصرخ فيه لاطالب بحقوق المسلمين فى مصر! )
 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  لم اتخيل ان يأتى يوم اصرخ فيه .. واطالب بحقوق المسلمين فى مصر!

 
الأحد 11 مايو 2014

كشفت صحيفة نيويورك تايمز نقلا عن مسؤولين في الشرطة الأمريكية أن شرطة مدينة نيويورك جندت مهاجرين أغلبهم من المسلمين كمخبرين يتنصتون على رواد المقاهي والمطاعم والمساجد في السنوات التي أعقبت هجمات 11 سبتمبر/أيلول.

في عددها الصادر الأحد، ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية أن شرطة مدينة نيويورك جندت مهاجرين أغلبهم  مسلمون في السنوات التي أعقبت هجمات 11 سبتمبر للعمل كمخبرين، يتنصتون على رواد المقاهي والمطاعم والمساجد.

  وذكرت الصحيفة نقلا عن وثائق حصلت عليها ومقابلات مع مسؤولين كبار سابقين وحاليين في الشرطة أن الشرطة سعت لتجنيد مهاجرين مثل بائع متجول للأطعمة من أفغانستان وسائق سيارات ليموزين من مصر وطالب من باكستان بعد اعتقال معظمهم بسبب مخالفات بسيطة.

بائع متجول أفغاني وسائق مصري وطالب باكستاني...

ونقلت الصحيفة عن مسؤولي الشرطة قولهم إن محققين يعملون في وحدة تابعة لشرطة نيويورك عرفت باسم فريق سيتي وايد للاستجواب، أجروا 220 مقابلة لهذا الغرض في الربع الأول من عام 2002، وأجروا مئات المقابلات الأخرى في الأعوام التالية.

وقال مسؤولو الشرطة للصحيفة إن المقابلات كانت تطوعية، لكن الصحيفة ذكرت أن مهاجرين مسلمين كثيرين تحدثت معهم شعروا بالخوف بسبب المقابلات.

وقال جون ميلر، نائب المفوض المسؤول عن قسم الاستخبارات، إن الوحدة نشأت بسبب الحاجة الماسة إلى مصادر لمكافحة الإرهاب بعد هجمات سبتمبر/أيلول.

ونقلت نيويورك تايمز عنه قوله "كنا نبحث عن أشخاص يمكنهم أن يكونوا عينا على عالم الإرهاب.. لا يمكنك الحصول على معلومات دون أن تتحدث إلى الناس."

وأضاف أن الطريقة القديمة القائمة على استجواب السجناء فعالة، تطبق هذه الطريقة الآن لمكافحة الارهاب.

لكن الصحيفة قالت إن العديد من المهاجرين المسلمين شعروا بأنهم ما من خيار أمامهم سوى التعاون مع الشرطة.


 
 
   Bookmark and Share      
  
 على غرار امن الدولة المصرية .. "شرطة نيويورك" تجند مخبرين "مسلمين" للتنصت...

 
الأحد 11 مايو 2014
دعا رئيس الوزراء الصهيوني السابق إيهود باراك الولايات المتحدة، إلى دعم قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي خلال المرحلة الحالية، وعدم توجيه انتقادات علنيه إليه.
وقال باراك في كلمة ألقاها أمام معهد واشنطن لسياسات الشرق الأدنى إنه "يتعين على الولايات المتحدة في بعض الأحيان التنازلُ عن قيم الدفاع عن الحرية والديمقراطية بهدف حماية مصالحها".
وأضاف - بحسب الجزيرة مباشر مصر - أنه شعر بالفرح بعد أن تدخل الجيش، واعتقل الرئيس محمد مرسي، وأخرج المخلوع حسني مبارك من السجن.


 
 
   Bookmark and Share      
  
 بالفيديو .. ايهود باراك .. يبايع السيسي رئيساً !

 
الأحد 11 مايو 2014

قالت مصادر مطلعة إنه يتم إجراء تعديلات موسعة بالحملة الرئاسية لقائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع السابق خلال الفترة الحالية بخروج بعض الشخصيات ودخول شخصيات أخرى.

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة لـأحدى الصحف أن السيسي حريص على أن تضم حملته الرئاسية خلال الفترة المقبلة شخصيات مسيحية بعد أن تغيب المسيحين عن الحملة الرسمية خلال الفترة الماضية ومن المقرر أن يعلن عن هذا عقب أعياد الأقباط.

وأشارت المصادر إلى أن وزير الدفاع السابق قرر ضم مسيحين الى حملته وذلك نظرا للشعبية الكبيرة التي يتمتع بها السيسي بين الأقباط بالمقارنة بحمدين صباحى المرشح المنافس.

يذكر ان فترة الانقلاب العسكري شهدت تنسيقاً تاما ً بين الكنيسة المصرية وسلطات الانقلاب بمصر

 
 
   Bookmark and Share      
  
 السيسي .. يغازل المسيحين بضم شخصيات مسيحية لحملته الفترة المقبلة

 
الأحد 11 مايو 2014

أفادت صحيفة "بيلد ام زونتاغ" الألمانية بأن قرابة 400 عسكري من جنود النخبة من شركة "أكاديمي" العسكرية الأمريكية الخاصة يشاركون في العملية التنكيلية التي تنفذها سلطات كييف في شرق أوكرانيا.

وبحسب الصحيفة التي صدرت يوم 11 مايو/أيار فأن موظفي شركة "أكاديمي" يشاركون في العملية ضد أنصار الفدرلة بالقرب من مدينة سلافيانسك، ويبقى من غير الواضح حتى الآن بالاتفاق مع أي جهة تجري مشاركتهم. وأشارت الصحيفة إلى أن جهاز الاستخبارات الاتحادي الألماني أبلغ بذلك حكومة بلاده في 29 أبريل الماضي.

واشتهرت شركة "أكاديمي" العسكرية /التي كانت تسمى حتى عام 2009 بـ "بلاك واتر"/ أثناء حرب العراق بسبب قتل موظفيها السكان المدنيين، بالإضافة إلى تهريب الأسلحة وغيرها من الأعمال المخالفة للقانون.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  400 جندي نخبوي أمريكي يشاركون في العملية التنكيلية شرق أوكرانيا

 
الأحد 11 مايو 2014

أقيم أمس أكبر قداس في الجزيرة العربية في ا?مارات ،و أول قداس لتواضروس الثاني في دولة عربية في كاتدرائية الأنبا أنطونيوس في أبوظبي، بناءً على دعوة من أمير دولة الإمارات الشيخ خليفة ، وذلك بحضور رسمي ورفض وغضب شعبي عارم في ا?مارات السبع .

كان تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، قد وصل صباح الجمعة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة على متن طائرة رئاسية خاصة في أول زيارة له لدولة عربية.
حيث استقبله رئيس دولة الإمارات خليفة بن زايد آل نهيان ، قبل ان يلقي محاضره في شاطئ الراحبة في أبوظبي.
وترأس تواضروس السبت (10 مايو 2014)،
وزارتواضروس والوفد المرافق له، مسجد وضريح الشيخ زايد  ، وذلك بعد وصوله إلى أبوظبي.
كما تقدّم بالشكر لدولة وشعب الإمارات على الموقف التاريخي في دعم ومساندة الانقلاب فى مصر مؤكدًا أن الإمارات صارت عنوانًا للتسامح، والمحبة، والقلب الكبير.
وكان في استقبال تواضروس فور وصوله المطار الأميري بأبوظبي، وزير الدولة الإماراتي سلطان بن جابر، والسفير الإماراتي بالقاهرة محمد بن نخيرة الظاهري، بالإضافة إلى سفير مصر في الإمارات إيهاب حمودة، وشريف الديواني، السفير المفوض بالسفارة المصرية.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 الامارات تستقبل تواضروس ليترأس اكبر قداس فى الجزيرة العربية وسط غضب شعبي...

 
الثلاثاء 13 مايو 2014

 

 

 

 

 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 بالصور.. تواضروس يدخل مسجد الشيخ زايد في الإمارات بالصليب

 
الثلاثاء 13 مايو 2014

قال وزير الدفاع الفرنسي جان ايف لودريان، إن بلاده قررت إعادة تنظيم تواجدها العسكري في منطقة الساحل الإفريقي بما يمكنها من التصدي للجماعات "الاسلامية" التي تهدد جميع دول الساحل

وأضاف لودريان في تصريح للصحفيين عقب لقائه اليوم الاثنين بالرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز بنواكشوط، أن "فرنسا بدأت بالفعل تنظيم تواجدها العسكري في أربع مدن إستراتجية بمنطقة الساحل هي غاو " بمالي"، و نجامينا "بتشاد"، انيامي"بالنيجر"، و واغادوغو"ببوركينا فاسو"

وأشار إلى أنه اطلع الرئيس الموريتاني على هذه الاستراتيجية الفرنسية . 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  قررنا إعادة تنظيم تواجدنا العسكري في منطقة الساحل الإفريقي لمواجهة...

 
الخميس 15 مايو 2014

قال القمص مينا، المتحدث باسم الكنيسة القبطية بالأقصر، إنه لم يشعر بقيمته كإنسان قبطي مصري إلا في عهد السيسي، وأنه لم يكن للكنيسة القبطية أى دور إنساني في التاريخ كما هو الآن.

وأضاف، خلال المؤتمر الجماهيري الذي نظمته جبهة «مصر بلدي» بقاعة المؤتمرات الدولية في الأقصر، مساء الأحد، لدعم المرشح عبدالفتاح السيسي في انتخابات الرئاسة، بحضور أحمد جمال الدين، وزير الداخلية السابق، وقدري أبو حسين، محافظ حلوان السابق، واللواء صلاح المعداوي، المنسق العام للجبهة، واللواء مصطفي الباز، مساعد وزير الداخلية السابق، واللواء حمدي الجزار، مساعد وزير الداخلية الأسبق، وعدد كبير من قيادات ورموز الحزب الوطني «المنحل» بالمحافظة وأنصارهم، أن «السيسي يشبه أبو الهول، ووجهه حجري يستطيع أن يبني كما بنا أجدادنا الأهرامات».

وأضاف أن «السيسي هبة الله لأرض مصر، وأنه الذي منحنا بعد الله الحياة».

وتابع: «أقول للسيسي طوبى للبطن التي حملتك وللثديين اللذين أرضعاك». 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  السيسي «منحنا الحياة» بعد الله

 
الخميس 15 مايو 2014

قال القمص عبد المسيح بسيط كاهن كنيسة العذراء بمسطرد، إن الكنيسة على الحياد تمامًا من كلا المرشحين لانتخابات الرئاسة "ولكن نستشعر رغبة الشعب المصري الساحقة في فوز المشير عبد الفتاح السيسي؛ لمواقفه البطولية ووقوفه مع إرادة الشعب في ثورة 30 يونيو"، على حد قوله.

وأشار إلى أن "تاريخ حمدين صباحي مع الأقباط سيء للغاية، خاصة أنه تحالف قبل ذلك مع الإخوان في الانتخابات البرلمانية، وامتدح الرئيس محمد مرسي، وكلامه عن المصالحات مع الإخوان يوحي أنه حال فوزه بالرئاسة يمكن أن يعيد الإخوان إلى الحياة السياسية، وهذا مرفوض شعبيًا"، على حد تعبيره.

وأضاف بسيط، خلال حواره ببرنامج "الحدث المصري" المُذاع عبر شاشة "العربية الحدث"، أن أقباط مصر يثقون في وعود المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، مشيراً إلى أن "30% ممن شاركوا في ثورة 30 يونيو كانوا من الأقباط"، موضحاً أن السيسي يقدر الأقباط ويحترمهم، خاصة عندما قال إنه لا يتعامل على أساس شخص مسلم وشخص مسيحي ولكن شخص مصري، على حد وصفه.

وتابع: أنه يشيد بتصريحات السيسي حول ضرورة أن يسود الإسلام السمح والوسطي مع نبذ التطرف والتشدد، مشدداً على أن السيسي أكد للأقباط أنه يشعر بحجم التضحيات الباهظة التي دفعوها من أجل الثورة حينما حرقت كنائسهم، كما أشاد بالدور الوطني للأقباط والكنيسة القبطية حينما رفضت الاستجابة لأي مطلب غربي فيما يخص حرق الكنائس واضطهاد الأقباط، على حد قوله.

ولفت بسيط، إلى أن العبارات التي وردت على لسان السيسي تعكس صدق الرؤية وإحساسه بأن المواطنة يجب أن تكون مواطنة حقيقية للجميع، وأن الأقباط هم شركاء في هذا الوطن، وأنه لن يعود الزمن الذي اعتاد فيه الحكام في المضي تهميشهم وإقصائهم، معتبرًا أن ما صرح به السيسي "وعود صادقة ينبغي الالتزام بها"، لافتاً أن هناك مشكلات كثيرة للأقباط منها الإهمال في ترميم الكنائس المتضررة من الهجمات الإرهابية، على حد تعبيره.

ومضى يقول إن هناك دور وطني للبابا تواضروس الثاني، ظهر جلياً خلال زيارته للإمارات، موضحًا: الزيارة دليل على رغبة البابا في الحفاظ على الامتداد العربي للكنيسة والذي حققته في عهد البابا السابق شنودة، والتأكيد على عمق الامتداد الحضاري والروحي في المنطقة، كما أن الزيارة جاءت خصيصًا لتقديم الشكر لدولة الإمارات لتقديمها الدعم القوي لمصر في هذه الأيام، حسب قوله. 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  نثق في «السيسي».. و«صباحي» يمكن أن يعيد الإخوان إلى الحياة السياسية، وهذا...

 
الجمعة 16 مايو 2014

وقعت مشاجرة بناحية مدينة مبارك بأسيوط بين واعظ بالكنيسة الرسولية وشخصين لاتهامهما له بإجبار زوجتيهما على ممارسة الرذيلة معه .

 

وتلقى لقسم شرطة أول أسيوط، بلاغا من غرفة عمليات النجدة يفيد بوقوع تللك المشاجرة ، وبانتقال رجال الأمن إلى مسرح الواقعة بالفحص تبين أن طرفى المشاجرة، "رأفت.س.ط.34سنة" حاصل على دبلوم، و"مينا.م.ل.23 سنة" عامل، طرف أول مقيمين بساحل سليم، و"إبراهيم.خ.س.55 سنة" واعظ بالكنيسة الرسولية بأسيوط، طرف ثان، مقيم بمركز الفتح. وتبين أن المشاجرة نتجت إثر حدوث مشادة كلامية بينهم تطورت إلى مشاجرة بعد ادعاء الطرف الأول قيام الطرف الثانى بتحريض زوجتى الشابين على ممارسة الرذيلة معه وقيام زوجة الثانى بتسجيل بعض المكالمات التليفونية للأخير وهو يحرضها على ممارسة الرذيلة معه، وتم استدراجه للشقة الخاصة بالثانى وتوثيقه بحبل والاتصال بعمليات النجدة لضبطه. وقدم الطرف الأول الهاتف المحمول وما عليه من تسجيلات، وبمواجهة الطرف الثانى أنكر ما نسب إليه واتهم الطرف الأول بالتعدى عليه بالضرب لإجباره على توقيع شيكات على بياض  
 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 اتهام واعظ كنيسة باغتصاب قبطيتين فى أسيوط

 
الجمعة 16 مايو 2014

ذكر تقرير صادر عن البنتاجون أمس الخميس، أن هناك 1300 شكوى من التحرش الجنسي بكافة أفرع الجيش الأمريكي بجانب الحرس القومي، خلال العام الماضي.


وذكر التقرير الذي تضمن شكاوى رسمية وغير رسمية، أن 59% من الحالات تم إثباتها بالفعل، مضيفا أنها ارتكبت داخل المنشآت العسكرية وفقا لسي إن إن.
وأشار التقرير إلى أن معظم الشكاوى من عاملات بالجيش ضد زملاء يعملون معهن في ذات الوحد العسكرية.
وقال مصدر عسكري مسؤول للصحفيين : "هناك فسحة للتحسن، ما لم تصل حالات الشكوى إلى 0 فلن ندعي تحقيق النجاح."
ويأتي التقرير بعد أسبوعين من نشر تقرير آخر، كشف عن ارتفاع حاد بحالات التحرش الجنسي من عام لآخر، في ظاهرة عزيت إلى إقدام الضحايا للإبلاغ بعد جهود بذلها الكونغرس لمكافحة الظاهرة.
ورغم الارتفاع الشديد بعدد الشكاوى، إلا أن البنتاغون يعتقد بأن كافة حالات التحرش الجنسي لم يتم الإبلاغ عنها. 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 1300 حالة تحرش جنسي بالجيش الأمريكي في عام واحد

 
السبت 17 مايو 2014

قالت وسائل الإعلام الليبية إن مصادر ليبية متطابقة قد أفادت بأن طائرات يقال إنها تابعة للجيش المصري قد قامت بقصف جوي مباغت على أحد مقرات الكتائب الإسلامية في بنغازي، لتمهيد الطريق أمام قوات «حفتر» للسيطرة على المقر.

وأكدت المصادر أن القصف أعقبه هجوم من قبل ميليشيات اللواء «خليفة حفتر» في محاولة للسيطرة على مقر الكتيبة لكنه فشل في ذلك بعد أن تصدى الثوار له وكبدوه خسائر فادحة.

وأسفرت المواجهات عن انسحاب قوات حفتر بعد قتل 10 أفراد وإصابة العشرات منهم، إضافة إلى مقتل أحد عناصر كتيبة «راف الله السحاتي» الإسلامية وإصابات في صفوف الثوار.

ونفى آمر الكتيبة إسماعيل الصلابي، في وقت سابق "سيطرة قوات حفتر على كتيبته"، وهي تضم ثوارا ليبيين من ذوي التوجهات الإسلامية، قاتلوا قوات معمر القذافي خلال «ثورة 17 فبراير»، وانضمت هذه الكتيبة إلى رئاسة الأركان العامة للجيش.
 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  طائرات بالجيش المصري شاركت في قصف بنغازي

 
السبت 17 مايو 2014

طالب الدكتور بطرس بطرس غالي، الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة ، بالقضاء نهائياً علي جماعة الإخوان المسلمين من أجل استقرار البلاد ومهما كانت التضحيات. وقال غالي أثناء حوار له علي برنامج " نظرة " أنه يجب علينا أن نتواصل أكثر مع الدول الأوروبية وأمريكا من أجل إقناعهم بأن الإخوان جماعة إرهابية . وأكد أن الإخوان تسببوا في أعمال إرهابية كثيرة علي مدار التاريخ بالإضافة إلي التفجيرات الأخيرة التي قاموا بتنفيذها . وقد انهالت التعليقات ساخرة ورافضة لهذا الكلام , مذكرين غالي بمذبحة البوسنة والهرسك التي حدثت في عهده .  

 
 
   Bookmark and Share      
  
 بطرس غالي يطالب بالقضاء علي الإخوان نهائياً مهما كانت التضحيات

 
السبت 17 مايو 2014

ورد لقسم شرطة أول أسيوط، بلاغا من غرفة عمليات النجدة يفيد بوقوع مشاجرة بناحية مدينة مبارك بين واعظ بالكنيسة الرسولية وشخصين لاتهامهما له بإجبار زوجتيهما على ممارسة الرذيلة معه .

وبانتقال رجال الأمن إلى مسرح الواقعة بالفحص تبين أن طرفى المشاجرة، "رأفت.س.ط.34سنة" حاصل على دبلوم، و"مينا.م.ل.23 سنة" عامل، طرف أول مقيمين بساحل سليم، و"إبراهيم.خ.س.55 سنة" واعظ بالكنيسة الرسولية بأسيوط، طرف ثان، مقيم بمركز الفتح.

وتبين أن المشاجرة نتجت إثر حدوث مشادة كلامية بينهم تطورت إلى مشاجرة بعد ادعاء الطرف الأول قيام الطرف الثانى بتحريض زوجتى الشابين على ممارسة الرذيلة معه وقيام زوجة الثانى بتسجيل بعض المكالمات التليفونية للأخير وهو يحرضها على ممارسة الرذيلة معه، وتم استدراجه للشقة الخاصة بالثانى وتوثيقه بحبل والاتصال بعمليات النجدة لضبطه.

وقدم الطرف الأول الهاتف المحمول وما عليه من تسجيلات، وبمواجهة الطرف الثانى أنكر ما نسب إليه واتهم الطرف الأول بالتعدى عليه بالضرب لإجباره على توقيع شيكات على بياض. 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 قبطيان يتهمان واعظا بكنيسة بإجبار زوجتيهما على ممارسة الرذيلة بأسيوط

 
الأحد 18 مايو 2014

اعتقلت قوات الأمن المصرية، فجر اليوم الأحد، المنشد السلفي المشهور ياسر أبو عمار، بعد اقتحام منزله، ومصادرة جميع الأجهزة الخاصة به.

وقالت وفاء علي محمد زوجة أبو عمار في تصريح صحفي: "إن قوات أمن الانقلاب اعتقلت زوجها فجر اليوم الأحد، بعدما هاجم حزب النور في أنشودة "طعنة وطن". وأضافت: "قوات الأمن اقتحمت منزلنا، واعتقلوا زوجي، وادعوا وجود قضية ضده وأنه مطلوب ضبطه وإحضاره، وأخدوا كل الأجهزة الخاصة به"، وفقا للجزيرة مباشر مصر. وأبو عمار هو صاحب أنشودة "يا مصر صباحك نور" التي غناها لحزب النور فرحا بتأسيس الحزب السلفي بعد ثورة 25 يناير، وأنشودة "دعوة وربي يبارك فيها"، للدفاع عن مشايخ الدعوة السلفية بالإسكندرية. وقد أنشد أبو عمار قبل نحو شهر أنشودة "طعنة وطن" ينتقد فيها حزب النور وموقفه من التطورات في مصر، ثم تلاها أنشودة "أنا حازم" التي يعتذر فيها للشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، القيادي السلفي المعروف. وكان أبو عمار قد قال في وقت سابق حول تبدل موقفه من تأييد حزب النور: "لست وحدى من تغير موقفه من الدعوة والحزب بل كثير تغيرت مواقفهم منهم الشيخ سعيد عبدالعظيم، والشيخ أحمد السيسي والشيخ محمد أبو العينين ومحمود عباس صاحب تسمية الحزب". وأضاف: أغلب قواعد الحزب تركته والقيادات تعلم ذلك ولكنهم يكابرون أو يكذبون وكلنا يجمعنا شيء واحد أننا رأينا الحزب يسير في طريق غير الذي تعلمناه". 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 بعد هجومه على حزب النور.. الأمن يعتقل المنشد السلفي "أبو عمار"

 
الأحد 18 مايو 2014

استدل رئيس حزب النور المصري يونس مخيون بـ"شهادة الكنيسة القبطية" على صدق حزبه في سعيه للعمل للصالح العام وأنهم على خلاف مع جماعة الإخوان المسلمين.


وقال مخيون في مؤتمر لحزب النور بمدينة السويس، لدعم المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي: "عارضنا مرسى وهو في السلطة، كما اعترضنا على عدد من الملفات أثناء حكمه، من بينها الأخونة، ولم نحاول الاستفادة من حكمهم مثل أحزاب إسلامية أخرى"، على حد قوله.
وأضاف أن "حزب النور يسعى إلى الصالح العام، والدليل أننا رفضنا مناصب في حكومة الببلاوي السابقة".
ومضى قائلاً: "اختلفنا مع "الإخوان" بسبب نقضهم للعهود، ومن بينها وجود حكومات حقيقية تمثل المصريين، وغيرها من الملفات التي أخل بها "الإخوان"، خلال فترة حكمهم، بعد الاتفاق عليها".
وتابع: "نحن نختلف مع "الإخوان"، ومع أسلوبهم السياسي، والدليل مواقفنا من لجنة الخمسين في صياغة الدستور، وشهادة الكنيسة المصرية بصدق حزب النور".
وفي سياق هجومه على الجماعة، اتهم رئيس حزب النور بعض أعضاء حزب النور بالتعرض للخداع من جانب الإخوان المسلمين وقال: "إن عددا قليلا من أعضاء الحزب شارك في اعتصام رابعة العدوية، لأنهم تعرضوا للخداع والتغرير من جانب الإخوان".
كما نفى مخيون وجود معتقلين سياسيين في السجون المصرية، وإنما "محبوسون على ذمة قضايا".
وتشير تقديرات حقوقية إلى وجود أكثر من 20 ألف معتقل في سجون مصر، جميعهم تم اعتقالهم عقب انقلاب الثالث من يوليو، فيما يصفه مراقبون بأنه عملية انتقام وتصفية سياسية لجماعة الإخوان وأنصارها.
وقال مخيون في كلمته بؤتمر دعم السيسي: إن "تطبيق الشريعة الإسلامية ليس من اختصاص رئيس الجمهورية، لكن هو أمر يحكمه القانون والدستور".
وتحدث عن وجود مخططات لتقسيم مصر، مثلما حدث في دول أخرى مثل السودان والصومال وليبيا، ولم تبق دولة صامدة في المنطقة سوى مصر، وقال: "عندما فاضلنا بين المرشحين للانتخابات الرئاسية، وجدنا أننا يجب علينا مساندة السيسي، لأن وجوده في الرئاسة سيؤدي إلى التعجيل بالاستقرار". 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  الكنيسة المصرية تشهد بصدق حزب النور!

 
الإثنين 19 مايو 2014

عقب اختفاء الناشط عمرو ربيع منذ اختطاف الداخلية له منذ ستين يوما تواردت أنباء أول أمس عن وجوده بسجن العقرب هو وعدة نشطاء منهم محمد رمضان و لكنه غير مسموح بالزيارات إلا عقب جلسة لهم بمحكمة شمال العباسية -حسب رسالة وصلت منه إلى عائلته- تخبرهم بموعد المحكمة ، على الرغم من أن نص الإحالة مذكور به أنهم هاربين ، و تم تحويلهم إلى سجن المزرعة عقب الجلسة .

و كان عمرو ربيع قد اخطتف منذ الحادي عشر من شهر مارس الماضى و تم وضعه بسجن العازولى بالإسماعيلية ، و فوجئ إدراج اسمه هو و 200 أخرين فى قائمة المتهمين (الهاربين) فى قضية " الانتماء لجماعة انصار بيت المقدس التابعه لجماعة الإخوان المسلمين " - على حد قول وزير الداخلية - فى مؤتمر منذ عدة أيام.

و الجدير بالذكر أن جميع المحتجزين على ذمة هذه القضية معتقلون قبل وجود القضية . 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 الداخلية تظهر "عمرو ربيع" صباح أمس بعد اختفائه لمدة 60 يوماً

 
الإثنين 19 مايو 2014

"إننا في إسرائيل نصلي من أجل السيسي"، هكذا دعت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، الإسرائيليين إلى الصلاة من أجل المشير عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع السابق، المرشح الرئاسي، بعد أن أبدت مخاوفها من تداعيات فشله على إسرائيل التي ترتبط بمعاهدة سلام مع مصر منذ أكثر من ثلاثة عقود. وقال الصحيفة إن "تبعات فشل السيسي سيكون لها أثرها السلبي علي الداخل الإسرائيلي". وأضافت أنَّه "على الرغم من أن السيسي قد أثبت علي نحو جلي ضيق صدره بأنصار الديموقراطية وحقوق الإنسان إلى الآن؛ إلا أننا ندعو الرب من أجل نجاحه مهما كانت طريقته في التعاطي مع المشاكل التي تمر بها بلاده والتي تتعارض مع مبادئ الديموقراطية ؛ فإذا ما فشل فسيمثل مشكلة لنا أيضًا". ورأت الصحيفة في افتتاحيتها بأن أحكام الإعدام والعقوبات التي أُنزلت بمعارضي السيسي خاصة من جماعة "الإخوان المسلمين كانت سببًا في "غليان دم" الرئيس الأمريكي باراك أوباما، فضلاً عن إثارة غضب الاتحاد الأوروبي ومنظمات حقوق الإنسان. وقالت إنه كان بالفعل علي السيسي قبل إعلان ترشحه للرئاسة والكشف عن حملته "لإعادة بناء مصر" القضاء على عناصر المقاومة الداخلية". وتابعت القول بأنه "لا يمكن تناسي حقيقة أنه تم سجن خمسة صحفيين عاملين بقناة الجزيرة بينهم استرالي وكندي الجنسية، كما تم إلقاء القبض علي الاعلامي الساخر باسم يوسف وفي كل مرة كان يحاول فيها مهاجمة الحكومة كانت الأخيرة تسعي إلى التأكد من تكميم فاه". ورأت الصحيفة أن "السيسي بحاجة إلى معجزة لجذب المستثمرين الأجانب والسياح لمواصلة أنشطتهم في بلاده "لإعادة الحياة إلى الأرض الجدباء". وعزت الحاجة لتلك المعجزة إلى الوضع الداخلي في مصر الجريحة التي لم تتعاف من جروحها بعد ثلاث سنوات من التظاهرات وأعمال العنف، فالشعب المصري البالغ تعداده 94 مليون نسمة بحاجة إلى الطعام والملبس، وتقديم خدمات الرعاية الصحية، وتوفير الرفاهية، والقضاء على البطالة. علي الجانب الآخر، أعربت الصحيفة عن توقعها بمحاولة تيار الإسلام السياسي استغلال الدين في معركته مُجددًا قائلةـ إنه "إذا ما فشل السيسي فليس بمقدور أحد ضمان ألا تكون نهايته مثل سلفيه حسني مبارك ومحمد مرسي. ومضت قائلة: "لقد خلع السيسي بزته العسكرية بلونها الكاكي لدقائق خلال حملته الانتخابية الغير رسمية المزعومة والتي تجري تحت إشرافه، وقدم "خارطة طريق لخطط لتحقيق الديموقراطية، والنهوض الاقتصادي التي تهدف إلى "تطوير مصر". واستدركت: "تحت ذريعة الديموقراطية، وتحاشيًا لإثارة غضب الرئيس الأمريكي باراك أوباما فإن السيسي تحرى بدقة عن المرشحين البارزين والمغمورين الذين كانوا سيخوضون السباق الرئاسي ضده. لقد كان عددهم خمسة مرشحين وجميعهم انسحبوا . آخر اسم تم ذكره، هو اللواء مراد موافي، مدير جهاز الاستخبارات العامة الأسبق، الذي كان قد أعلن عن عزمه خوض الانتخابات الرئاسية في حال لم يعلن السيسي ترشحه رسميًا". وذكرتْ أنه "على مدى عام، منذ أن تمت الإطاحة بالرئيس الإخواني محمد مرسي، تصلنا الكثير من التلميحات هنا في إسرائيل بأنَّ السيسي الذي يقدم ذاته في الوقت نفسه بوصفه "المشير" سيكون الرئيس المصري القادم".

 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  ينبغي على إسرائيل الصلاة من أجل السيسي

 
الأربعاء 21 مايو 2014

افتقدت بلاد الإسلام بل البشرية أجمع عدل سيدنا عمر بن الخطاب، الذي لقب بـ"الفاروق" لكونه فرق الله تعالى به بين الحق والباطل، لكن هناك بصيص من الأمل يحاول الخروج من وسط ظلام الظلم الذي استشرى بين المسلمين بل العالم كله والذي أصبح دم المسلم أرخص ما يكون حيث لا عدل ولاقصاص ولا حرمة للدماء، وتناسى المسلمين قول الرسول صلى الله عليه وسلم":لهدم الكعبة حجرحجر أهون على الله من سفك دم امرئ مسلم".

حيث لم يبرئ رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، من كارثة حادثة منجم سوما الذي راح ضحيته أكثر من 300 عامل، كما يفعل مسئولين مسلمين في بلاد تقوم على تطبيق شرع الله من المساعدة على سفك الدماء وتبرير قاتل هذه الأرواح، ولكنه اقتضى بمقولة سيدنا عمر" لو أن بغلاً عثر في العراق لسألني الله عنها لما لم تمهد لها الطريق يا عمر"، فقد قال أردوغان في خطابه تعليقاً على الكارثة التي أحلت بالمنجم المذكور في بلاده، ": لو أن ذئباً خطف حملاً على ضفاف نهر دجلة، فإن ذلك يخضع لمسؤوليتي بصفتي رئيساً للوزراء"، لافتًا إلى أن المسؤولية نفسها تقع على عاتق الوزراء ونواب البرلمان.

وأضاف في كلمته أمام كتلة حزبه النيابية في البرلمان التركي، وأوضح فيها أنه منذ اللحظة الأولى للحادث بدأت أكاذيب، لا تخطر على بال، تنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي على الأخص، حيث كتب البعض أن هناك أطفالًا في الخامسة عشرة، وأن أطفالًا سوريين يعملون في المنجم ، وأن 120 عاملًا سوريًّا لقوا حتفهم بعد أن انسكبت عليهم الخرسانة، وأضاف، مخاطبًا من نشروا تلك الأكاذيب ": ضميركم هو من انسكبت عليه الخرسانة".

وأفاد أردوغان أن كل شهيد سقط في حادث المنجم بمنطقة سوما، وهو يسعى وراء اللقمة الحلال، أخ له، واستطرد: " نحن إخوة لهم لأننا نعتبر سواد الفحم على وجوههم مصدر شرف لنا".

وأوضح أن أنقرة حددت منذ اللحظة الأولى للحادث جميع التفاصيل، وبدأت بتلبية كافة الاحتياجات، حيث أرسلت إدارة الكوارث والطوارئ، التابعة لرئاسة الوزراء 156 موظفًا، و45 سيارة، فيما أرسلت وزارة الصحة 405 موظفين و62 سيارة أسعاف إلى المنطقة.

وأشار إلى أن الحكومة خصصت بالإجمال ألفين و743 موظفًا و258 سيارة و9 طائرات، قدموا خدماتهم في مجالات البحث والإنقاذ، ومعالجة الجرحى، وإجراءات الدفن، والدعم النفسي لأقارب الضحايا، وتلبية مختلف الاحتياجات لمواجهة كارثة المنجم وتداعياتها.

وكان انفجار قد وقع الثلاثاء الماضي؛ في محول كهربائي بمنجم فحم في منطقة “سوما” التابعة لولاية مانيسا، غرب تركيا، وأدى إلى اندلاع حريق، أسفر عن وقوع مقتل 301 من عمال المنجم.

ولفت إلى إعداد مستشفيين ميدانيين في موقع الحادث والمنطقة التي نقلت إليها جثامين الضحايا، موضحًا أن وزارة شؤون الأسرة والسياسات الاجتماعية، ووزارة العمل والتأمينات الاجتماعية قدمتا مساعدات نقدية عاجلة لأسر الضحايا من أجل تغطية نفقات الجنازة.
وانتقد رئيس الحكومة التركية أحد كتاب الأعمدة، الذي قال إن حادث المنجم مصيبة استحقها عماله، مضيفًا أن كاتب العمود لا يعتبر “ذاك الشخص في بنسلفانيا” – في إشارة إلى رجل الدين فتح الله غولن، الذي تتهمه الحكومة بتزعم تنظيم متغلغل بشكل ممنهج في أجهزة الدولة – زعيم تنظيم، وإنما يعده المهدي، أو المسيح المنتظر، ويعتقد أن الدعاء، الذي دعاه “زعيمه” على الحكومة لقي إجابة من الله، وأصاب عمال المناجم الأبرياء في “سوما”. 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  لو أن ذئباً خطف حملاً لسؤلت عنه

 
الأربعاء 21 مايو 2014

ذكر تقرير إخباري أمريكي أن الفوز الذي بات مؤكدًا للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي بانتخابات الرئاسة المصرية يعني عودة الديكتاتورية العسكرية.


وقالت مجلة "ذا ناشيونال إنترست" الأمريكية في تقرير صادر أول أمس الاثنين: إن السيسي سوف يقود مصر إلى المجهول، متوقعة أن تشهد فترة توليه الحكم إطلاق حملة قمعية كاملة ضد معارضيه قبل إجراء أية إصلاحات، الأمر الذي قد يترتب عليه اندلاع ثورة جديدة تكون ضربة موجعة للاقتصاد المصري.
وتابعت المجلة أن هناك ما يشبه الإجماع بين المحللين على أن مصر ستكون مع السيسي أمام "سيناريوهات كارثية", نتيجة العودة إلى "الاستبداد العسكري", على نمط الرئيس المخلوع حسني مبارك.
وفي 20 مايو, أطلق شباب, ممن شاركوا في ثورة 25 يناير, حملة "ضدك" لمناهضة السيسي.
ويشارك في الحملة - التي أعلنت أنها ستنظم مسيرات وحملات توعية بضرورة مواجهة السيسي باعتباره ممثلًا للنظام القديم - كل من "جبهة طريق الثورة" و"حركة 6 إبريل - جبهة أحمد ماهر"، و"الجبهة الديمقراطية"، و"الاشتراكيين الثوريين".
وقالت الحركة الجديدة في مؤتمر صحافي لها: "إن السيسي هو حسني مبارك جديد"، مؤكدة أنها ضد عودة مبارك أو من ينتمون له.
وفيما بدا أنه إصرار على استكمال ما بدأه الشباب في 25 يناير 2011، أكد مؤسسو الحملة أنهم عازمون على الاستمرار في مواجهة نظام المخلوع مبارك حتى إسقاطه بشكل كامل.
يذكر أن القوى المؤسسة للحملة أعلنت في وقت سابق مقاطعتها الانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها يومي 26 و27 مايو، لأنها تعتبرها "تنصيبًا لوزير الدفاع المستقيل وليست انتخابات حقيقية".
 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  السيسي سيبدأ حكمه بحملة قمعية.. والثورة آتية

 
الجمعة 23 مايو 2014

قتل 3 أشخاص وأصيب آخرون جراء اعتداء قوات الأمن على عدد من المظاهرات التي خرجت في عدد من المحافظات المصرية تنديدا بالانتخابات الرئاسية المزمع عقدها يومي الاثنين والثلاثاء من الأسبوع المقبل والتي بات مؤكدا فيها فوز المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي.
فقد سقط قتيل بمنطقة المطرية بشرق القاهرة، جراء إطلاق النار من قبل قوات الأمن على متظاهرين خرجوا بمسيرة سلمية بعد صلاة الجمعة رافعين شعارات رابعة العدوية، ورددوا هتافات رافضة لانتخابات الرئاسة.
كما قتل شخص وأصيب آخرون في إطلاق نار على مظاهرة رافضة للانقلاب العسكري في الفيوم بصعيد مصر بحسب الجزيرة نت.
وقال الصحفي محمود عبد الرحمن للجزيرة إن قوات الأمن والبلطجية أطلقوا طلقات الخرطوش على المتظاهرين على المسيرة التي تحركت من مسجد عبد الله وهبي وسط المدينة، ما أدى إلى مقتل شخص بعد إصابته بالرصاص في رأسه.
كما أطلقت قوات الأمن المصرية قنابل الغاز المدمع لفض مظاهرة مناهضة للانقلاب في حي فيصل بمحافظة الجيزة.
وقد رد المتظاهرون بإطلاق الشماريخ وإشعال الإطارات، في المسيرة التي رددت هتافات رافضة لترشح عبد الفتاح السيسي لانتخابات الرئاسة وبالعملية الانتخابات برمتها مطالبين بعودة المسار الديموقراطي.
وفي مدينة بورسعيد انطلقت مسيرات عقب صلاة الجمعة من اكثر من مسجد في المدينة، وردد المشاركون هتافات ضد الانقلاب والانتخابات.
ورفع المتظاهرون شارات رابعة وصور الرئيس السابق محمد مرسي وشعارات تندد بالقمع الذي تمارسه وزارة الداخلية ضد رافضي الانقلاب.
كما خرجت مسيرات في منطقة المهندسين بمحافظة الجيزة ردد المشاركون خلالها هتافات ضد وزارة الداخلية والقضاء والاحكام التي تصدر تباعا ضد رافضي الانقلاب. وأكد المتظاهرون رفضهم لانتخابات الرئاسة.
وفي الجيزة أيضا خرجت مظاهرة بمنطقة أمبابة نددت بالانقلاب وبالانتخابات الرئاسية. وهتف المتظاهرون أن الرئيس الشرعي للبلاد هو الرئيس محمد مرسي، كما طالبوا بعودة المسار الديموقراطي، ومحاسبة كل من تسبب في تعطيله.
أما في مدينة منيا القمح بمحافظة الشرقية فقد بدأ رافضو الانقلاب هناك حراكهم قبل صلاة الجمعة. وقد جاب المتظاهرون شوارع المدينة وتناوبوا على اطلاق هتافات رافضة للانقلاب وانتخابات الرئاسة.
 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 قتلى وجرحى في مظاهرات منددة بانتخابات الرئاسة في مصر

 
الجمعة 23 مايو 2014

ذكرت منظمة العفو الدولية " امنستي انترناشيونال" أن قاعدة تابعة للجيش المصري يجري فيها حجز وتعذيب أشخاص بشكل ممنهج.
وفي تقرير صادر اليوم الجمعة، قالت المنظمة إنه تم اعتقال مناهضين للقيادة العسكرية في قاعدة الجلاء العسكرية بالإسماعيلية حيث يتم تعذيبهم، بحسب وكالة الأنباء الألمانية" .
وذكر التقرير أنه تم استخدم التعذيب بالكهرباء، كما أن أحد المحققين قام بإدخال قطعة من الحديد الساخن داخل جسد أحد المعتقلين، وأدت إلى وفاة المعتقل بعد ذلك.
من جانبها وصفت مسؤولة منظمة العفو الدولية للشرق الأوسط وشمال إفريقيا "حسيبة حاج الصحراوي" الاعتقالات أو التعذيب بأنه يذكر بالأيام المظلمة لحكم العسكر وأيام الرئيس الأسبق حسني مبارك.
وأشارت المنظمة إلى أنها تمتلك أسماء 30 معتقلا في السجون السرية هذه، فيما ذكر سجناء أطلق سراحهم أن هناك ما بين 200 إلى 400 سجين في هذا المعتقل.


 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  تعذيب ممنهج بقاعدة عسكرية في مصر

 
السبت 24 مايو 2014

اندلعت مواجهات اليوم السبت بين القوات الفرنسية الموجودة في جمهورية أفريقيا الوسطى، وبين عناصر من حركة سيليكا ذات الأغلبية المسلمة شمال شرق العاصمة بانغي.


وذكر شهود عيان أن القوات الفرنسية استخدمت خلال الاشتباكات المروحيات العسكرية وقذائف الهاون، وفقًا لسكاي نيوز عربية.
وقال شاهد عيان: إنه رأى 5 مصابين على الأقل، بينهم 4 من مقاتلي جماعة سيليكا، وغالبيتهم من المسلمين، ويقاومون مساعي القوات الفرنسية لنزع سلاحهم.
واستخدمت القوات الفرنسية قنابل الصوت، في مسعى لتفريق المدنيين الذين كانوا يحملون خناجر ويقطعون الجسر قبل أن تتعرض لهجوم من أسلحة آلية وقذائف صاروخية، واستدعت طائرتين مروحيتين عسكريتين على الأقل وأطلقت الهاون.
وتعرضت القوات الفرنسية في بامباري الخميس لإطلاق النار، بعد أن حاولت نزع سلاح مقاتلي سيليكا في البلدة، حيث يوجد مقر الجماعة، لكنهم يرفضون تسليم سلاحهم بعد أن أدى تحرك مماثل في العاصمة بانغي إلى وقوع هجمات ضد المسلمين هناك، حيث كانت الحركة تمثل مصدر حماية للمسلمين، والذين صاروا عرضة لهجمات ميلشيات أنتي بالاكا "المسيحية" التي ارتكبت مجازر وحشية ضد المسلمين.
وتقوم الميليشيات "المسيحية" المسلحة بعدوان دموي على المسلمين قبل وبعد استقالة أول رئيس مسلم في البلاد بضغوط محلية ودولية، لتسفر عمليات العنف عن سقوط مئات القتلى وتشريد نحو أربعمائة ألف شخص في البلد البالغ تعداد سكانه 4.5 ملايين نسمة.
وقد أرسلت فرنسا 1600 جندي إلى أفريقيا الوسطى بتكليف أممي ليكون التدخل العسكري الثاني لها في قارة أفريقيا هذا العام، فيما يتهم مسلمو بانغي الجنود الفرنسيين المكلفين بنزع سلاح الأطراف المتنازعة بمناهضة المسلمين، وبالتفرقة في المعاملة بين ميليشيات مناهضي بالاكا وبين المسلمين. 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 "سيليكا" ترفض نزع سلاحها واشتباكات مع القوات الفرنسية

 
السبت 24 مايو 2014

بقلم: عامر عبد المنعم
التقسيم الإداري الجديد الذي يتبناه المشير السيسي يعيد ترسيم 60% من مساحة مصر وفق مخطط خارجي صليبي لسلخ الصحراء الغربية عن التجمعات البشرية وجعلها خالية من السكان استعدادا لبيعها لساويرس والشركات الصليبية العالمية لتكون الظهير الصحراوي لإمارة رهبان وادي النطرون التي ستعلن باسم محافظة العلمين.
الخريطة التي أعدتها دوائر استعمارية ويقدمها السيسي على أنها مشروعه الرئاسي تفصل الصحراء الغربية عن وادي النيل وتضع حدا لعمليات الاستصلاح حاليا التي يقوم بها الأهالي وشباب الصعيد بجهودهم الذاتية، حيث يضع المشروع حدودا تفصل الصحراء عن الصعيد المكتظ بالسكان بإعطاء المحافظات من أسوان وحتى بني سويف ظهيرا صحراويا في حدود 100 ألف فدان فقط لكل محافظة وهذه المساحة لا تكفي أمام الزيادة السكانية التي تشهدها البلاد.
وتم تقسيم محافظة الوادي الجديد إلى ثلاث محافظات: الواحات، الوادي الجديد وتوشكى، وذلك لتفكيك السلطة الواحدة في الإقليم وتغييب العين الواحدة عن متابعة ما يحدث في هذه المساحة الضخمة، وحتى لا تعلم أي محافظة ما يحدث في المحافظات الأخرى من تحركات للشركات للاستيلاء على الأراضي.
ونفس الأمر فعلوه مع محافظة مرسى مطروح التي "قصقصوها" عن يمين وشمال، فقسموها ثلاث محافظات ليعزلوا منطقة الوسط التي بها كثافة سكانية وجعلوها هي المحافظة، لتجنب بأس أولاد علي، وهي قبائل عربية تنتشر في مطروح والمنطقة الغربية، وأنشأوا محافظة جديدة خاوية من السكان في الجزء الغربي باسم محافظة سيوة، ثم أنشاوا في الجزء الشرقي بعد أن أضافوا إليه الظهير الصحراوي لمحافظة البحيرة محافظة لرهبان صحراء وادي النطرون ووضع حجر الأساس لإمارة مسيحية في هذه المنطقة والاعتراف رسميا بنواة دولة مدعومة صليبيا تطمع في كامل الصحراء الغربية، وأقول صليبية لأن من يقف خلف هذا التخطيط دوائر خارجية وغرف عمليات دولية تتعاون معها دوائر انفصالية محلية لا تمثل كل المسيحيين المصريين الذين ربما لا يعلمون تفاصيل ما يدور وربما لا يوافق أغلبيتهم عليه.
وقد شرحت في مقال سابق كيف استولى رهبان الصحراء على آلاف الأفدنة ووضعوا أياديهم على مساحات شاسعة طوال 3 عقود وحتى الآن في الصحراء مع التركيز عل
ى المنطقة من وادي النطرون وحتى العلمين بالساحل الشمالي.
وقد كتبت المقال بعنوان: "مشروع السيسي يضع الأساس للدولة المسيحية في وادي النطرون"
http://alarabnews.com/show.asp?NewId=32553&PageID=10&PartID=1
وما قام به رهبان الصحراء الغربية من استيلاء على الأراضي قام به رهبان اليونان في جنوب سيناء ليقيموا فاتيكان جديدة ويأتي مشروع المشير السيسي ليقسم محافظة جنوب سيناء لتأسيس هذه الإمارة المسيحية الأخرى، وقد كتبت مقالا مفصلا حول هذا بعنوان:
"السيسي يضع الأساس لإمارة مسيحية أخرى في سيناء لرهبان اليونان" http://alarabnews.com/show3.asp?NewId=32562&PageID=34&PartID=4
ونعود إلى الصحراء الغربية فقد قرر واضعو مشروع التقسيم إخلاء الصحراء لتكون بدون سكان حتى لا ينازع المصريون ملاك الصحراء الجدد الذين استعدوا ووزعوها على أنفسهم وفي انتظار عمليات البيع الصورية لإتمام الشراء والحصول على الموافقات الرسمية، ولن يستطيع أحد الطعن على هذه العقود بعد التحصين الذي أصدرته حكومة الانقلاب بمنع المصريين من الطعن على الاتفاقات والعقود التي تبرمها الدولة.
الذين وضعوا الخريطة يريدون تقديم الصحراء الغربية على طبق من ذهب للشركات الدولية لشرائها وتملكها إلى الأبد لحرمان المصريين من مجرد التفكير في التوجه غربا وحرمان الأمة المصرية والأجيال القادمة من تحقيق الحلم في تعمير الأرض التي كانت مزرعة القمح للإمبراطورية الرومانية، ومن قبلهم زرعها سيدنا يوسف لمواجهة القحط والسبع سنوات العجاف التي وردت قصتها كاملة في القرآن في سورة يوسف، وبزراعة هذه الأراضي نجت مصر والشعوب المحيطة بها من المجاعة.
فالصحراء الغربية بها مالا يقل عن 6 مليون فدان
مسطحة ومستوية صالحة للزراعة، وتتفجر العيون بالماء في الواحات وتعوم الصحراء على خزان جوفي لا يحتاج إلى أي جهد غير دق مواسير قطرها 6 بوصة و12 بوصة لتتدفق المياة إلى ارتفاع 20 مترا فوق سطح الأرض بدون كهرباء وبدون ماكينات سحب، وأخبرني العالم الجليل الدكتور خالد عودة بأن مساحات شاسعة من التربة طينية تغطيها طبقة من الرمال ارتفاعها نصف متر فقط.
وقد تنبه الدكتور محمد مرسي لأهمية الصحراء فبدأ بإجراءات توزيع مليون فدان على الشباب في الجزء الشمالي ولكن عجلة الانقلاب كانت قد دارت وأوقفت التوزيع. وقد سجل مراسل قناة الجزيرة النابه الأستاذ صابر مشهور حلقة عن هذه الأراضي التي يتآمرون عليها وكيف أنها لن تكلف شيئا غير فتح الباب أمام الشباب المصري لتحل مشكلة مصر على الأبد، وكشف عن شروع الدولة في عهد مرسي وبالتعاون بين حزبي الحرية والعدالة والنور في توزيع الأراضي، وهذا في تقديري من أهم الأسباب التي دفعت الدوائر الصهيونية والصليبية لرعاية الانقلاب لأن الصحراء الغربية هي مستقبل مصر ومفتاح الخروج من الانهيار الاقتصادي الذي نعيشه.
وهذا رابط الحلقة التي أعدها صابر مشهور التي تكشف ما يخفى علينا ويعلمه أعداء مصر: https://www.youtube.com/watch?v=8JRKxpPA6iE
إن الدوائر الخارجية تعمل منذ عقود على إبقاء الصحراء الغربية بدون تعمير وخالية من السكان، فتجاهلت الحكومات المتعاقبة منذ عبد الناصر الذي أنشأ محافظة الوادي الجديد لبدء عملية التعمير ثم تراجع ولم يكمل المشروع تحت الضغوط (مثل مشروع الفضاء والمشروع النووي)، ومرورا بالسادات الذي أكمل التجاهل حتى جاء حسني مبارك الذي تحرك في اتجاه آخر بالتخلص من ملكيتها مثل ما فعل مع القطاع العام، فبدأ في تمليك الصحراء للشركات الأجنبية ومنع المصريين من دخولها.
فعندما زاد الفيضان وبدأ تنفيذ مفيض توشكى للاستفادة من المياة العذبة الزائدة قام الرئيس المخلوع مبارك ببيع الأراضي للشركات الأجنبية بواقع 100 ألف فدان للشركة الواحدة ورفض البيع لشباب مصر الذي قتلته البطالة ودون وضع خطة قومية للاستفادة من هذه الأراضي لزراعة القمح والحبوب وتحقيق الاكتفاء الذاتي وإعطاء دفعة حقيقية للاقتصاد الوطني بتنمية حقيقية وليست وهمية.
وقام مبارك بإعطاء الأراضي لبعض رجال الأعمال المرتبطين بالدوائر الأمريكية والغربية، فوزعها عليهم بالأمر المباشر وبدون مقابل يذكر، فالوليد بن طلال حصل على 100 ألف فدان بسعر 50 جنيها للفدان، ولم يزرع الوليد منها أكثر من ألف فدان وقام بنقل إنتاج ما زرعه إلى الخارج، أي لم يستفد الاقتصاد الوطني منه شيء.
ونفس السلوك قامت به الشركات الأخرى التي استولت على أراضي توشكي في أقصى جنوب الصحراء الغربية فكانت النهاية الصادمة وتبخرت الآمال التي صاحبت بداية المشروع وضاعت معها طموحات الأجيال قبل المليارات التي أنفقتها الدولة، وهذا يكشف أن بيع الصحراء الغربية للشركات ليس مقصودا منه التعمير والزراعة وإنما نزع الملكية من الدولة لإغلاق باب التفكير في تعمير الصحراء إلى الأبد وتقوم هذه الشركات ذات الأسماء العربية والخليجية ببيعها للشركات الصليبية فيما بعد.
مشروع السيسي يواصل ما بدأه مبارك ولكن بما هو أخطر، فهو يفتح الباب أمام بيع الصحراء الغربية للصليبية العالمية لتضع يدها على ثروة ال
أجيال القادمة وإعطاء الصحراء المخلية من السكان لساويرس وشركائه الذين استعدوا للانقضاض على الشراء، بل إن ساويرس لم ينتظر حتى تنصيب السيسي وعرضها للبيع رسميا فأعلن محافظ الوادي الجديد صاحب تمثيلية تأييد السيسي فبل استقالته أنه أعطى سميح ساويرس 30 ألف فدان في الوادي الجديد.
نحن أمام تخطيط استعماري خبيث، وخطط للتقسيم تقف خلفها دول وقوى عالمية، تتلاعب بالدولة المصرية وتخترق كل مفاصلها، تريد تمرير مخططات مدمرة، ليست في صالح مصر وليست في صالح مستقبلها وهي تطمع في تحقيق كل أهدافها بأسرع ما يمكن مستغلة حالة الفوضى التي تعيشها البلاد منذ الانقلاب.
----------------------------
لمزيد من الفهم لأخطر مخطط لتقسيم مصر وبيعها للشركات الصهيونية والصليبية يجب أن يقرأ المقالات السابقة.
المقال الأول: مشروع السيسي يضع الأساس للدولة المسيحية في وادي النطرون
http://alarabnews.com/show.asp?NewId=32553&PageID=10&PartID=1
المقال الثاني: السيسي يضع الأساس لإمارة مسيحية أخرى في سيناء لرهبان اليونان
http://alarabnews.com/show3.asp?NewId=32562&PageID=34&PartID=4
المقال الثالث: طرد الدولة المصرية والمصريين من سيناء
http://alarabnews.com/show2.asp?NewId=32590&PageID=26&PartID=2
المقال الرابع: مشروع السيسي يعطي الصحراء الشرقية لإسرائيل والغربية للصليبيين
http://alarabnews.com/show3.asp?NewId=32603&PageID=34&PartID=4 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 مشروع السيسي يهيئ الصحراء الغربية لتكون امتدادا للدولة المسيحية في وادي...

 
الأحد 25 مايو 2014

أصدر 201 عالم من علماء المسلمين في مختلف الدول الإسلامية فتوى بتحريم المشاركة في انتخابات الرئاسة المصرية المقررة غدا الاثنين وبعد غد الثلاثاء.
وعقدت "اللجنة التنسيقية لفتاوى الأمة الإسلامية" مؤتمرا صحفيا في مدينة إسطنبول، للإعلان عن الفتوى التي حملت عنوان، "تحريم الإقرار بالانقلاب والمشاركة فيه"، ووقَّع عليها 201 عالم من مختلف البلاد الإسلامية.
وحرَّم العلماء، في فتواهم، على المصريين المشاركة في الانتخابات، وعلى الموظفين المساهمة به وعلى القضاة إصدار أي أحكام تتعلق به، مبينين أنَّ الرئيس "محمد مرسي" هو الرئيس الشرعي لمصر بحسب انتخابات ديمقراطية "أجمعت عليها الأمة وأقر بشرعيتها حتى المعارضون له".
واستدلوا على صحة فتواهم من الناحية الشرعية بقول الخليفة "عثمان بن عفان" لمن خرج عليه يريد عزله: "لن أخلع لباساً ألبسنيه الله عز وجل"، وفتوى الإمام أحمد بن حنبل بأنَّ "حياكة ملابس الظالمين هي عون لهم"، وفقا لوكالة الأناضول.
وأكد العلماء أن وزير الدفاع السابق عبد الفتاح السيسي، "سنَّ سنة سيئة في الأمة الإسلامية باستخدام منصبه للوصول إلى السلطة"، متهمين إياه "بإعمالِ القتل والتشريد في مصر وتقسيمهم إلى إرهابي وغير إرهابي".
ومن أبرز الموقعين على الفتوى رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين "يوسف القرضاوي" والداعية السلفي البارز الشيخ "عبد الرحمن عبد الخالق" والنائب في مجلس الأمة (البرلمان) الكويتي "وليد الطبطبائي" والداعية الكويتي "نبيل العوضي" وغيرهم

 
 
   Bookmark and Share      
  
 201 من علماء المسلمين حول العالم يحرمون المشاركة في "رئاسية مصر"

 
الأحد 25 مايو 2014

لقي خمسة مسلمين على الأقلن الليلة الماضية، مصرعهم على أيدي المليشيات المسيحية الطائفية بالدائرة الخامسة من عاصمة أفريقيا الوسطى بانجي.


وقال عثمان أباكار المتحدث باسم مسلمي "الكيلومتر 5": إنه سمعت مساء أمس السبت وصباح اليوم الأحد، أصوات انفجارات قنابل يدوية في أنحاء الدائرة الخامسة من العاصمة بانجي، فيما عثر على جثة أحد المسلمين اليوم الأحد.
وأضاف أباكار في تصريح لوكالة الأناضول أن "الأربعة الباقين قتلوا أثناء محاولتهم الانتقام لمقتل الضحية الأولى، دون أن يوضح كيفية مقتلهم".
وهذه الحصيلة هي حتى الساعة 15:45 بتوقيت جرينتش، فيما لا تزال التوترات مستمرة في المنطقة.
وتقوم الميليشيات "المسيحية" المسلحة بعدوان دموي على المسلمين قبل وبعد استقالة أول رئيس مسلم في البلاد بضغوط محلية ودولية، لتسفر عمليات العنف عن سقوط مئات القتلى وتشريد نحو أربعمائة ألف شخص في البلد البالغ تعداد سكانه 4.5 ملايين نسمة.
وقد أرسلت فرنسا 1600 جندي إلى أفريقيا الوسطى بتكليف أممي ليكون التدخل العسكري الثاني لها في قارة أفريقيا هذا العام، فيما يتهم مسلمو بانغي الجنود الفرنسيين المكلفين بنزع سلاح الأطراف المتنازعة بمناهضة المسلمين، وبالتفرقة في المعاملة بين ميليشيات مناهضي بالاكا وبين المسلمين. 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 مقتل خمسة مسلمين على أيدي المليشيات المسيحية في بانجي

 
الإثنين 26 مايو 2014

التقطت عدسة رصد صور ملصقات تظهر على جدران الكنيسة الأرثوذكسية، داعمة للمشير عبد الفتاح السيسي، وتحمل صور قائد الانقلاب العسكري في مدينة نصر.

يأتى ذلك رغم بدء فترة الصمت الانتخابي لمسرحية الانتخابات الرئاسية، وتكرار نفي البابا تواضروس، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية دعم الكنيسة لقائد الانقلاب السيسي.

الأمر الذي جعل نشطاء وسياسيون يعلقون: "هي الكنيسة هتمشي بمزاجها؟ أكيد تواضروس عارف كل حاجة"، وتهكم آخرون: "السياسة في الكنيسة زي الدين في الكنيسة".

 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 ملصقات للكنيسة الأرثوذكسية داعمة للسيسي بمدينة نصر

 
الثلاثاء 27 مايو 2014

على بيان رسمى من الكنيسة القبطية الأرثوذكسية المصرية تطالب فيه جميع أقباط مصر بالتصويت لقائد الإنقلاب الدموى السفاح السيسى بعنوان "انصروا السيسى".


وجاء فى البيان الذى تم توزيعه على الأقباط بداخل الكنائس بالإسكندرية، وخلال نقلهم بالسيارات الخاصة بالكنائس من وإلى مقار اللجان الإنتخابية "انصروا القائد السيسى –ليعلو الصليب وليرضى الرب ، آن لمصر أن تعود لاهلها وليعلو الانجيل فى السماء ونقف جميعاً لنطلب رضا الرب يسوع بدعم السيسى"- على حد البيان-
كما جاء فى البيان أيضاً :"شعب الكنيسة يؤيدك ويدعو لك الرب، تجمعوا ليرضى المسيح واخرجوا لنصرة السيسى حتى لا تعود مصر فى يد الجماعات الارهابية والدموية وكل من ينتمى اليها فى بلادنا العزيزة مصر،فلقد كادت يد الشر تحرق وتقتل وتدمر ،لكن يد الرب كانت تحرس وتقوى وتبنى " – حسب زعم البيان-.
وأختتم البيان الصريح الداعى لدعم السفاح وليس كما إدعت الكنيسة بعدم ميلها لمرشح على حساب الأخر " نثق فى المعونى الالهية التى ستعبر بمصرنا فى هذه الايام الحرجة الى غد افضل ومستقبل مشرق يسود المحبة والسلام..اذهبوا لصناديق الإنتخابات وقولوا نعم للسيسى..فإن نعم تزيد النعم".

 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 بيان رسمى من الكنيسة المصرية "انصروا السيسى لتعود مصر لأهلها"

 
الثلاثاء 27 مايو 2014

تباهى "حزب النور" بصور حشود نسائية من المنتقبات ظهرت أمام اللجان الانتخابية، قال إنهن عضوات بالحزب ذهبن لتأييد المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، واختياره رئيسًا للجمهورية.
وقالت أمانة حزب النور بمحافظة الإسكندرية، في بيان لها اليوم مرفق بصور حشود المنتقبات: "مازال توافد نساء النور مستمرا على لجنة مدرسة الشهيد أحمد بدوى بمنطقة العصافرة شرق محافظة الإسكندرية للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية ودعم عبد الفتاح السيسى رئيساً لمصر لمدة أربع سنوات قادمة".
واعتبرت اللجنة النسائية بالحزب أن وجود النساء بقوة أمام الرجال يبعث برسالة إلى الجميع عن مدي تماسك أبناء الحزب وقياداته وقواعده بعكس ما أشيع في بعض وسائل الإعلام.
وأشارت اللجنة النسائية إلى أنه مازال هناك العديد من عضوات حزب النور الذين لم يتمكنّ من المشاركة اليوم سيدلين بأصواتهن صباح يوم غد الموافق 27 مايو على أن تقوم العضوات الذين أدلين بأصواتهن اليوم بعملية الحشد لإظهار قوة ماكينة الحشد لدى حزب النور بالإسكندرية. 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 بالصور.. "حزب النور" يتباهى بحشود المنتقبات أمام لجان الانتخاب

 
الأربعاء 28 مايو 2014

قال الفريق أسامة الجندي، قائد القوات البحرية، أثناء مروره باللجنة الانتخابية في مدرسة بورسعيد التجريبية بوسط الإسكندرية، إن القوات لم تتلق أي بلاغات حول ما يعكر صفو العملية الانتخابية.

وأضاف "الجندي" خلال زيارة المقر الانتخابي أن "الناس نزلت الانتخابات، والتأمين قوي ومشترك بين الشرطة والقوات البحرية والجيش، وأدعو المواطنين إلى التوجه إلى المقار الانتخابية دون خوف".

وتابع: "وزارة الداخلية تقوم بدور كبير في تأمين الانتخابات، أكثر من الاستحقاقات الانتخابية السابقة، وأدعو أفراد الإخوان إلى التصويت كأفراد وكمواطنين في الدولة". 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  أدعو أفراد الإخوان للمشاركة في الانتخابات كمواطنين مصريين

 
الأربعاء 28 مايو 2014

أ أعلنت الحكومة المصرية في وقت متأخر الثلاثاء انه تم تمديد التصويت في الانتخابات الرئاسية لليوم الثالث على التوالي وسط أنباء على نطاق واسع من انخفاض نسبة الاقبال. هذه الخطوة يمكن أن تشكك في شرعية عبد الفتاح السيسي كرئيس للجمهورية.
وكانت العديد من مراكز الاقتراع في أحياء مزدحمة عادة فى العاصمة فارغة تماما الثلاثاء في اليوم الثاني من الانتخابات التى ينظر اليها أنها استفتاء على حكم السيسى وزير الدفاع السابق وقائد الجيش فى بعد انقلاب ضد الرئيس محمد مرسي الذي كان أول زعيم منتخب ديمقراطيا في مصر.
وأكد مراقبو الانتخابات المحلية وحملة منافس السيسي، اليساري حمدين صباحي، أن نسبة الإقبال منخفضة تصل إلى 10 في المئة. ثم أعلنت الحكومة الثلاثاء عطلة لموظفي القطاع العام لتشجيع مشاركة الناخبين، مما يشير إلى أن المشاركة كانت منخفضة بالفعل.
أعلنت الحملات الانتخابية مساء الثلاثاء أنها قدمت شكاوى إلى لجنة الانتخابات بوقف اليوم الثالث من التصويت. وقال صباحي أن التمديد محاولة للتلاعب في النتائج.
فيما انتقدت وسائل الاعلام الموالية للحكومة المصريين الناخبين لعدم ذهابهم للصناديق.
ففي منطقة وسط القاهرة، كان المسؤولين وقوات الامن المشرفين على التصويت يقومون بشرب أكواب من الشاي الأسود الحلو كتسلية انتظارا لناخبين نادرين.
ويقول محللون مثل هذا الإقبال الهزيل يصيب السيسي سياسيا مستقبلا. 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  مد التصويت يهدد شرعية السيسى؛ ونسبة الاقبال 10% تقريباً

 
الخميس 29 مايو 2014

حذَّر المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي الشعب المصري من التخاذل عن المشاركة في التصويت بالانتخابات الرئاسية الحالية.


ونشرت الصفحة الرسمية للسيسي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تدوينة يحض فيها السيسي جموع المصريين للنزول والتصويت، وذلك بعد فضيحة كبرى تداولتها وسائل الإعلام المحلية والعالمية تتعلق بضآلة عدد الناخبين المشاركين بالاستفتاءات.
وحذَّر السيسي عبر تدوينته الشعب المصري من «مستقبل لا يرضيه» حال استمرار العزوف عن المشاركة بشكل ملائم.
 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  شاركوا بالانتخابات وإلا رأيتم مستقبلًا لن يرضيكم

 
الخميس 29 مايو 2014

مجلة "شبيجل" الألمانية تصف ضعف الإقبال ب"الفضيحة" التي لحقت بالسيسي الرجل الأقوي في مصر وتبرز إدعاءات الإعلام المصري بأن ..معارضي السيسي حجزوا جميع سيارات التاكسي والتو كتوك لمنع الناخبين من الذهاب للتصويت.

وتحت عنوان جانبي "القشرة الديموقراطية زالت" كتبت الصحيفة تقول أن خبرة الأشهر الماضية مع تلك الحكومة المستبدة تؤكد أنها لن تحتوي خصومها السياسيين وهي التي قتلت أجهزتها الأمنية أكثر من 1000 من مؤيدي الرئيس مرسي منذ الإطاحة به بينما يقبع في سجونها أعداد لا حصر لها من المعتقلين والنشطاء والصحفيين وهي الممارسات التي أفقدت السيسي وحاشيته الدعم الشعبي.

كما قالت الصحيفة أن السيسي ومن يناصرونه كانوا دائماً ما يتحدثون عن أن 33 مليون مصري نزلوا إلي الشوارع في 30 يونيو 2013 للمطالبة برحيل مرسي لكن هذه الأرقام لم تكن أبداً أرقاماً حقيقية وهاهي الآن تتحول إلي لعنة علي حكام البلاد الحاليين ولعل نسبة الإقبال التي لا تتجاوز ال 30% تثبت أن ثورة يناير 2011 لم تمت بعد وأن الثورة لم يتم إحتوائها وأن أجواء صناعة مبارك جديد قد فشلت وأن مقاطعة المصريين أثبتت أنه قد أصبح لديهم نضج ديموقراطي.
 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  الإنتخابات شهادة فشل من الدرجة الأولي .. وثورة يناير أثبتت وجودها

 
الخميس 29 مايو 2014

طالبت كنائس السويس، اليوم الأربعاء، جميع الأقباط الذين تخلفوا عن الإدلاء بأصواتهم في انتخابات العسكر خلال اليومين الماضيين، إلى ضرورة المشاركة في مسرحية تنصيب قائد الانقلاب العسكري، عبدالفتاح السيسي رئيساً للجمهورية .

وأكد الأنبا أنطونيوس ميلاد، المتحدث باسم أقباط السويس، وبطريرك كنيسة شارع صدقي، بحسب "مصراوي"، أن التمثيل القبطي للمشاركة خلال يومي الاثنين والثلاثاء، كان مرتفعًا، وجدد نداءه بضرورة تواجد الجميع، وذلك بعد مد سلطات العسكر التصويت ليوم ثالث في سابقة هي الأولي في العالم، وسط تخوفات حقوقية بعمليات تزوير متوقعة لرفع النسبة الهزلية .
 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 الكنيسة تدعوا أقباط السويس للمشاركة بانتخابات العسكر

 
الخميس 29 مايو 2014

قال تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إنه يلوم كل مواطن جلس في بيته، مضيفًا: «لو كنت ترى أن الانتخابات تستحق المقاطعة فأنت تقول للإخوان إنهم صح».
وأضاف «تواضروس»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «هنا العاصمة» على قناة «سي بي سي»، مساء الإثنين، أن «كل مصري يحمل مستقبل الوطن في السنوات القادمة، والجيش والشرطة يقومان بدور رائع في تأمين الانتخابات ولمست ذلك في لجنتي».
وتابع «تواضروس»: «أرجو أن يشارك كل إنسان مهما كانت الظروف وهذه فرصة لن تعوض».
 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  أنتم بتقولوا لـ«الإخوان» إنهم صح

 
الجمعة 30 مايو 2014

أشادت صحيفة صهيونية بفوز وزير الدفاع المصري السابق عبدالفتاح السيسي بالرئاسة.


وقالت صحيفة "ذا تايم أوف إسرائيل" الإسرائيلية، إن فوز المشير عبدالفتاح السيسي بالرئاسة "خبر ممتاز لإسرائيل"، التي ترتبط باتفاقية سلام مع مصر منذ أكثر من 30عامًا.
وأضافت أنه "خلال لقاءاته الإعلامية التي أجريت على مدى الأسابيع القليلة الماضية، أكد القائد العسكري السابق أن الحفاظ على العلاقات مع إسرائيل هو مصلحة وطنية، وبالتالي متوقع أن يستمر التعاون العسكري بين الجيشين الإسرائيلي والمصري في السنوات القادمة".
وأعربت عن توقعها بأن "العلاقة الخاصة بين البلدين سوف تستمر قوية، وطالما سيحافظ السيسي على استقرار البلاد، فسيظل التعاون مع إسرائيل على حاله".
وكان رئيس الوزراء السابق ايهود باراك قد أعلن قبل الانتخابات عن ضرورة دعم إسرائيل للسيسي لأنه سيحافظ على مصالحها.
كما طلب من أمريكا دعمه والكف عن توجيه انتقادات له على الملأ, وطالب بأن يجري ذلك في الغرف المغلقة.
ومنذ عزل الجيش لأول رئيس منتخب في مصر الدكتور محمد مرسي, وإسرائيل تبدي ارتياحها وتشيد بالسيسي. 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 صحيفة "إسرائيلية" تشيد بفوز السيسي بالرئاسة في مصر

 
الجمعة 30 مايو 2014

صرح ياسر برهامي نائب رئيس الدعوة السلفية بالإسكندرية، بأن عبد الفتاح السيسي يختلف عن الرئيس المنتخب محمد مرسي، وأن شرعيته لا تسقط إلا بالصناديق.


جاء ذلك في أعقاب المؤشرات الأولية غير النهائية، التي تفيد بتفوق السيسي، على منافسه حمدين صباحي، في الانتخابات الرئاسية، على نحوٍ وُصف بـ "الاكتساح".
وقال برهامي عبر موقع صوت السلف"، إن شرعية السيسي تأتي الصناديق، التي اختارت السيسي بملايين الأصوات، لافتًا إلى أن إسقاط السيسي لا يتوجب إلا من خلال صناديق الانتخاب، ما يفرض حرمانية الخروج عليه.
وأضاف أن "وضع السيسي يختلف بشكل تام عن محمد مرسي، فالسيسي قادر على إعادة الأمن والاستقرار، لكن مرسي لم يكن رئيسًا لكل المصريين، وتسبب في انقسام الدولة".
وكان حزب النور السلفي والدعوة السلفية قد أيدا الانقلاب العسكري الذي أطاح بالرئيس محمد مرسي، وأيدا السيسي في الانتخابات الرئاسية التي جرت خلال الأيام الماضية. 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  السيسي غير مرسي وشرعيته لا تسقط إلا بالصناديق

 
الجمعة 30 مايو 2014

قال المرصد العربي للحقوق والحريات في تقريره النهائي حول الانتخابات الرئاسية المصرية، إن نسبة التصويت الحقيقية بلغت 11.92% من الناخبين المسجلين.


وأوضح المركز أن هذا التقرير أعده من خلال فريق رصد منتشر فى كافة المحافظات المصرية ومراقبين ومندوبين محليين، مشيرا في الوقت ذاته إلى اتهامات ومحلية بعدم نزاهة الاجراءات الانتخابية وعدم مصداقية النتائج.
وأشار المركز أن من أهم الانتهاكات التي رصدها هو تدخل الدولة ومؤسساتها بشكل صارخ وانحيازها لمرشح معين، وإصدار سلسلة من القرارات لزيادة نسبة ناخبيه، بالترويع والتهديد والإغراء المادي والمعنوي.
وأضاف أنه رصد انحياز لجنة الانتخابات لمرشح معين، وكذلك تسويد البطاقات في العديد من اللجان، إضافة إلى الرشاوى الانتخابية، ونقل كتل من الناخبين للتصويت بشكل قسرى، ومحاولة إجبار المواطنين والعاملين والموظفين بالقطاعين العام والخاص على التصويت. 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  التصويت في انتخابات مصر 11.92% فقط

 
الأحد 1 يونيو 2014

أنهت البورصة المصرية، اليوم الأحد، تعاملاتها بخسائر فادحة بسبب إصرار الحكومة على فرض ضرائب على أرباح البورصة الرأسمالية المحققة.
وسجلت البورصة المصرية تراجعا يوميا قدره نحو 16 مليار جنيه، حيث أغلق رأس المال السوقى عند مستوى 460.296 مليار جنيه نهاية التعاملات وهو أدنى إغلاق يومى له منذ 8 ابريل 2014.
كما أغلق مؤشر EGX30 عند مستوى نقطة 7894.73 نقطة مسجلا انخفاضا نسبته 4.22% ومحققا أدنى إغلاق له منذ جلسة 15 أبريل 2014، وسجلت قيم التداولات لجلسة اليوم تسجل 871 مليون جنيه، وفقا لموقع اليوم السابع.
وتراجع مؤشر "إيجى إكس 20" بنسبة 4.6%، وخسر مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة "إيج إكس 70" بنسبة 4.8%، وتراجع مؤشر "إيجى إكس 100" الأوسع نطاقا بنسبة 4.4%.
جاء ذلك بعد إعلان وزارة المالية اليوم أن مجلس الوزراء أحال اليوم مشروع قانون الضريبة الجديد إلى رئاسة الجمهورية لإقراره، وهو القانون الذي أثار غضب المستثمرين في البورصة. 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 بورصة مصر تتكبد خسائر فادحة مع إصرار الحكومة على قانون الضريبة

 
الأحد 1 يونيو 2014

قالت مصادر صحفية مصرية إن "حزب النور" المؤيد للسلطات الحالية بدأ مفاوضات سرية مع عدد من الأقباط في الإسكندرية وبعض المحافظات للحصول على موافقتهم للانضمام لقوائم الحزب في انتخابات البرلمان المقبلة.
ويقود هذه المفاوضات مع الأقباط نادر بكار، الأمين العام المساعد للحزب، وعدد آخر من قيادات الحزب، بحسب ما نقلته صحيفة المصري اليوم عن مصادر في الحزب لم تسمها.
وقد أثار هذا التحرك ضجة كبيرة داخل الحزب بعد العلم بتفاصيلها، وأعلن عدد من المرشحين المحتملين في الانتخابات المقبلة من أعضاء الحزب عدم المشاركة في قوائم الحزب الانتخابية، والمقاطعة حال وجود الأقباط معهم في نفس القوائم.
ولفتت المصادر إلى أن أعضاء الحزب يخشون الإعلان رسميًا عن رفضهم مشاركة الأقباط، خشية تعرضهم للهجوم السياسي والإعلامي.
وبحسب المصادر نفسها؛ فإن حزب النور يعيش أزمة بعد إقرار قانون الانتخابات البرلمانية، خاصة أن نظام القوائم يلزم الحزب بترشيح ثلاثة أقباط على قوائمه، في الوقت الذي يعاني فيه الحزب من عدم وجود أقباط ضمن أعضائه، لكون الحزب تم تأسيسه لتطبيق الشريعة الإسلامية.

في المقابل، توقع الدكتور خالد سعيد، المتحدث باسم الجبهة السلفية، خروج حزب النور من الانتخابات «صفر اليدين من سباق الانتخابات البرلمانية».
وقال سعيد: إن حزب النور يعاني حاليًا من أزمة وعدم وجود مرشحين سلفيين يخوض بهم الانتخابات، «خاصة بعدما انفض الناس من حوله»، متوقعًا اتخاذ الدولة قرارًا بحله بعد انتهاء الانتخابات البرلمانية.
كما توقع المهندس إيهاب شيحة، رئيس حزب الأصالة، أن حزب «النور لن يستطيع جمع عدد المرشحين المطلوب»، وذكر أن الحزب بدأ يعرض على أعضاء في الحزب الوطني المنحل خوض الانتخابات تحت رايته.
وأشار شيحة إلى أن الحزب ضم عددًا من المرشحين من أعضاء الوطني في انتخابات 2011 خاصة في المحافظات.
وأكد شيحة أن الأحزاب السلفية الأخرى كـ«الوطن والأصالة والفضيلة» لن تشارك في الانتخابات أو أي خطوة في "خارطة الطريق". 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 يديرها "بكار".. مفاوضات سرية مع الأقباط تفجر أزمة داخل "النور"

مصرى مسلم - مصر الثلاثاء 10 يونيو 2014 1:34:40 بتوقيت مكة
   نفس سيناريو الاسرائيلى يطبق الان من ارثوزكوس مصر
نفس الاسلوب الذى اتبعه اليهود فى الاستيلاء على فلسطين يتم الان فى مصر وستكون الصحرلء الغربية مخزنا للاسلاحة التى سيتم القضاء على المسلمين فى مصر بهذه الاسلحة وبهذه الاموال التى استولوا عليها بالتواطؤ مع فساد حسنى مبارك
 
طارق محمد محمد حسن - مصر الثلاثاء 3 يونيو 2014 18:35:13 بتوقيت مكة
   الأيام القادمة ستثبت مدى صحة هذه الأرقام
سنقيس معكوس هذه النسبة فى حالة إنهاءالإنقلاب سينزل ال 88% فى الشوارع عندئذ سنقول أن هذه النسبة كانت صحيحة وأتمنى من قلبى أن يتحقق هذا
 
شعراوي - مصر الخميس 8 مايو 2014 3:10:15 بتوقيت مكة
   يسرقوه منا ثم يبيعوه لنا
الدكتور خالدة عودة

اسرائيل تستولي علي الغاز الطبيعي المصري

http://www.youtube.com/watch?v=wZa1VVI9uMw
 
ابراهيم سلامة - مصر السبت 3 مايو 2014 22:12:39 بتوقيت مكة
   وقود نار جهنم
هم يريدون أن يكونوا مسلمين ولكن الله لا يريد ذلك لهم ، فهم وقود نار جهنم والحجارة
 

dyn-web.com

أفضل مشاهدة بدقة 768 *1024 أو أعلى باستخدام فاير فوكس أو انترنت اكسبلورر 7