الرئيسة أخبارأخبار مارس 2014
 
السبت 15 مارس 2014

واصل الدكتور على جمعة أمس الجمعة تحريضه على القتل تجاه المحتجين على الانقلاب على العسكري بمصر .

وجاء ذلك في معرض خطبته أمس الجمعة مستدلا بجزء من قول النبي صلى الله عليه وسلم في الخوارج : ( طوبي لمن قتلهم وقتلوه ) في الوقت الذي أغفل فيه ذكر وصف هام ذكره الحديث بأن طبيعة الخوارج هي : قتلهم لأهل الإسلام وموادعتهم لأهل الأوثان ، وهي الصفة التي رأها بعض منتقدي الدكتور جمعة ملازمة لمن يصادقهم على جمعة الذي سبق له زيارة اليهود وتوجيه النصح لهم في أكثر مناسبة .

يذكر أن جمعة كان سبق له قبل فض اعتصام رابعة والنهضة أن خطب في اجتماع خاص بضباط الجيش والشرطة محرضا أياهم على القتل قائلا : اضرب في المليان .

ووصف المعتصمين هناك بأن رائحتهم نتنه ، وهو الأمر الذي لا يبيح القتل سواء في الشرع أو القانون.

هذا وكان جمعه قد وصف هؤلاء في معرض الطعن بأن أسمائهم الكنى نسبا ذلك للنبي صلى الله عليه وسلم ، في حين أن الكثير من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم غلبت الكنية على اسمه فصار لا يعرف إلا بكنيته كأبي بكر الصديق وأبي عبيدة وأبي هريرة وعيرهم .

 

شاهد فيديو التحريض :

 

 

شاهد نصيحة جمعة لليهود

 

 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 على جمعة يواصل تحريضه على القتل ويطعن في أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم

 
السبت 15 مارس 2014

 

في سابقة غريبة قامت قوات الشرطة باستغلال شعار شركة كوكاكولا على سيارات نقل الجنود الخاصة بها بعد طلائها باللون الأحمر المميز لعربات شركة المشروبات الغازية .

يأتي ذلك الفعل من الشرطة كمحاولة للتموية على المحتجين حتى تفاجأهم ، فيما اعتبر البعض هذا الأمر محاولة من الشرطة لإخفاء عرباتها حتى لا تتعرض للحرق بعد انتشاره .

وبعد تهديد الجمهور بمقاطعة شركة كوكاكولا في مصر على الأقل ، وإن كانت هناك دعوات لإطلاق حملة مقاطعة أوسع نطاق من حدود مصر . قامت الشركة بالتبرأ من ذلك، والتعهد بملاحقة الداخلية قضائيا .

وأصدرت بيانا جاء فيه :

لقد تابعت شركه كوكاكولا فيديو الشاحنة التى تحمل علامتها التجارية، و هذه الشاحنة ليست لشركه كوكاكولا و لم تصرح الشركة لهذه الشاحنة بوضع علامتهاالتجارية عليها. كما ان علامات الشركة الشركه التجارية لا يتم وضعها على اى ممتلكات عامه او حكومية. شركه كوكاكولا هى شركه مشروبات عالميه لا تتدخل فى اى عمل سياسى او دينى فى جميع البلاد التى تعمل بها بما فيها مصر. و ستتخذ الشركة جميع الإجراءات القانونية اللازمة ضد من قام بهذا العمل.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 الداخلية في زجاجة كوكاكولا ....... والشركة مهددة بالمقاطعة

 
السبت 15 مارس 2014

 

ذكرت شبكة قدس الإخبارية أن  الزوارق الحربية الإسرائيلية والمصرية أطلقت النيران بكثافة صباح اليوم بشكل مفاجئ باتجاه قوارب الصيادين الفلسطينيين المبحرة قرب الحدود البحرية الفلسطينية المصرية فيما لم يبلغ عن وقوع إصابات.     هذا ولم يتم نفي الخبر حتى الآن من الجانب المصري

 
 
   Bookmark and Share      
  
 الزوارق الحربية المصرية والإسرائيلية تطلق النار على الصيادين الفلسطنيين

 
الإثنين 17 مارس 2014

 

أفاد الدكتور طارق قطب الذي كان مرشحا لتولي وزراة الري في حكومة محلب واستبعد في اللحظات الأخيرة : إن هناك أجهزة سيادية فى مصر تسرب معلومات دقيقة لإثيوبيا عن منسوب مياه نهر النيل لاستغلالها فى بناء السد مشيرًا إلى أن وزارة الرىمخترقة ويجب ألا تترك الدولة مسئولية ملف النهضة لوزارة الرى فقط, وإنما يجب أن تتدخل وزارة الخارجية ورئاسة الجمهورية فى الأمر.

هذا وكانت مصادر صحفية ذكرت أن سبب استبعاده من تولي حقيبة الري يأتي على خلفية مخالفات إدارية منسوبة لقطب خلال عماله مستشارا لوزير الري في السنة الأخيرة وهو الأمر الذي نفاه قطب والذي وصف نفسه بأن الأجهزة المخابراتية والرقابية تعرفه جيدا .

 
 
   Bookmark and Share      
  
 جهات سيادية تسرب معلومات لأثيوبيا لاستغلالها في بناء السد

 
الإثنين 17 مارس 2014

يغادر القاهرة إلى باريس، فجر الأربعاء القادم وفد يضم كلا من الناشط ا لمتطرف نجيب جبرائيل، رئيس ما يسمى (منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان) وممدوح نخلة ناشط مسيحي والمحامي والناشط المسيحي روماني ميشيل بالإضافة  لنائب رئيس تحرير جريدة الفجر محمد الباز ، ومحمد زيان نائب رئيس تحرير الأخبار  .

وأضاف جبرائيل، في بيان لمنظمته أمس الأحد، أن تلك الزيارة تأتي تلبية لدعوة من منظمة الأوفيد الفرنسية لحقوق الإنسان لحضور مؤتمر عن الإعلام وتأثيره على الحركات الإسلامية المتطرفة.

وأضاف نجيب مستطردا أن الوفد بصدد إعداد مشروع قرار سوف يعرض على المؤتمر باعتبار أن جماعة الإخوان المسلمين جماعة ارهابية.

وأضاف جبرائيل أن هناك تنسيقاً كاملاً بين الاتحاد المصري الذى يرأسه جبرائيل ومعظم المنظمات المدعوة لهذا المؤتمر وعلى رأسها المنظمة الداعية لهذا المؤتمر ''الأوفيد الفرنسية''، مؤكدا أن ''هناك ورقة عمل سوف تطرح على جدول أعمال المؤتمر لبيان موقف مصر من التنظيم الدولى الإرهابي والدول الداعمة له والتأكيد على أن الأعمال الإرهابية التى يقوم بها هذا التنظيم يمكن أن تطال دول أوروبا وأمريكا'' - على حد وصفه

وأوضح جبرائيل أنه سوف يلتقي على هامش المؤتمر بالعديد من المسئولين الفرنسيين والإتحاد الأوروبي بدعم منظمة الأوفيد الفرنسية الداعية لهذا المؤتمر، مشيرا إلى أن هناك ترتيب للقاءات الجالية المصرية وسوف يتم تنظيم زيارة إلى كنيسة مارمرقس القبطية فى قلب العاصمة الفرنسية باريس و التي تضم أكبر تجمع قبطي.

الجدير بالذكر أن منظمة الأوفيد هذه يرأسها المسيحي جون ماهر أحد المؤيدين للانقلاب العسكري بمصر ومعتبرا السيسي بطلا.

وتعتبر تلك المنظمة النسخة المصرية لمنظمة جبرائيل في فرنسا واسمها المنظمة المصرية لحقوق الإنسان بفرنسا، ولا تشارك في أي من قضايا حقوقية إلا ما يخص الشأن الطائفي في مصر وتعمل وفق منظور طائفي بحت ولا يهتم إلا بتشويه الطرف الآخر بعيدا عن أي قيم للحقوق والحريات والإنسانية وتتبنى قضايا وهمية وكاذبة مثلها مثل منظمة نجيب.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  نسعى لاعتبر الإخوان جماعة إرهابية

 
الخميس 20 مارس 2014

حوَّلت ميليشيات أنتي بالاكا "المسيحية" في أفريقيا الوسطى مساجد المسلمين إلى حانات لشرب الخمور وملاهٍ ليلية، تنتشر فيها المنكرات.
وذكرت مواقع وبعض المدونات الفرنسية المتخصصة في قضية مسلمي إفريقيا الوسطى أن المسلمين في العاصمة "بانجي" شبه مختفين، بعد أن تم قتل بعضهم وطرد بعضهم وهروب البعض الآخر.
وأشارت إلى أن المساجد وبيوت المسلمين قد حوَّلها "المسيحيون" إلى حانات للخمر وملاه ليلية للرقص والغناء.
وتعرض مسلمو أفريقيا لمجازر وحشية على أيدي ميليشيات أنتي بالاكا، ما ألجأ معظمهم للنزوح من البلاد؛ حيث كانوا يقتلون على يد "المسيحيين" أمام أعين القوات الفرنسية والدولية. 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 بعد اختفاء المسلمين .. مساجد بانغي تتحول إلى حانات

 
الخميس 20 مارس 2014

كشفت صحيفة "هآرتس" الصهيونية الناطقة بالعبرية، عن زيارة وفد من كبار ضباط الجيش المصري ومسئولين في وزارة الخارجية، إلى الكيان الصهيوني الأسبوع الماضي.


ونقلت الصحيفة عن مسئول صهيوني كبير، اليوم الأربعاء، قوله: إن "الزيارة استمرت أسبوعا، تخللها اجتماعات حول الوضع الأمني في شبه جزيرة سيناء"، بالإضافة إلى أن ضباط الجيش المصري "التقوا مسؤولين وتلقوا استعراضات أمنية وتجولوا في مناطق مختلفة هناك".
وأشارت الصحيفة إلى أن تل أبيب دعت واشنطن وكبار أعضاء الكونجرس الأمريكي، لإتمام صفقة بيع عشر طائرات "أباتشي" للجيش المصري سيجري استخدامها لمساعدة القوات الأمنية في محاربة "الإرهاب" بسيناء، مضيفة أن "الصفقة يمكن أن تمر الأيام المقبلة".
 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  ضباط كبار بجيش مصر زاروا "إسرائيل" الأسبوع الماضي

 
الخميس 20 مارس 2014

تستعد الكنيسة الأرثوذكسية المصرية على قدم وساق للترتيب لزيارة مرتقبة لـ تواضروس الثاني، إلى العاصمة الروسية موسكو قريبًا؛ بهدف "دعم العلاقات المصرية الروسية".
وفي سياق هذه الاستعدادات، سافر سكرتير المجمع المقدس (أعلى هيئة في الكنيسة المصرية)، الأنبا رافائيل، ظهر اليوم الأربعاء، إلى موسكو، في رحلة تستغرق ثلاثة أيام للإعداد للزيارة المرتقبة، والتي تعد الأولي من نوعها منذ جلوس تواضروس على الكرسي البابوي في نوفمبر/تشرين الثاني 2012.
وقال مصدر مسؤول بالمقر البابوي للكنيسة الأرثوذكسية لوكالة الأناضول إن "موعد الزيارة التي تهدف لدعم العلاقات المصرية – الروسية لم يتحدد بعد لحين استكمال الترتيبات الخاصة بالاستقبال"، لافتًا إلى أن "زيارة رافائيل لموسكو لم تعلن عنها الكنيسة حتى تظل الاستعدادات في طي الكتمان".

ورجّحت مصادر كنسية أن تكون زيارة بابا الأقباط لدعم العلاقات "المصرية – الروسية" ضمن ما يراه مراقبون توجّها رسميا مصريا صوب المعسكر الشرقي، الأمر الذي يعزز من علاقات البلدين على المستوى الرسمي وغير الرسمي.
وكان تواضروس الثاني استقبل السفير الروسي بالقاهرة، سيرغى كير بيشينك، في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بالمقر البابوي.
ومنذ عزل مرسي في شهر يوليو/ تموز الماضي، شهدت العلاقات المصرية الروسية تقاربا ملحوظا، حيث زار وزيرا الدفاع والخارجية الروسيان، سيرغي لافروف وسيرغي شويجو، القاهرة، في نوفمبر/ تشرين ثان الماضي، والتقيا عددًا من المسؤولين المصريين.
وفي منتصف شهر فبراير/شباط الماضي، قام وزير الدفاع المصري، المشير عبد الفتاح السيسي، ووزير الخارجية، نبيل فهمي، بزيارة إلى روسيا اتفقا خلالها مع الجانب الروسي على "تعزيز العلاقات العسكرية بين البلدين". 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 زيارة مرتقبة لـ تواضروس إلى موسكو لـ"دعم العلاقات المصرية الروسية"

 
الخميس 20 مارس 2014

في سقطة جديدة تضاف لسقطاته السابقة، قال سعد الدين هلالي أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر إن الرسول صلى الله عليه وسلم ليس وصيا علينا في علاقتنا مع الله.


وقال هلالي في لقاء مع برنامج "القاهرة اليوم": إن العلاقة بين الإنسان وربه هي علاقة بينهما فقط ولا يتدخل أحد فيها، حتى سيدنا محمد ليس وصيا علينا ولا وليا علينا، العلاقة مع الله يجب ألا تتحرر وهذا معنى لا إله إلا الله.
يشار إلى أن هلالي صاحب فتاوي وآراء شاذة ومنحرفة، وكان آخرها قوله إن الله بعث وزير الدفاع المصري عبد الفتاح السيسي والداخلية محمد إبراهيم، رسولين من عنده كما بعث موسى وأخيه هارون، عليهما السلام.
 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  سيدنا محمد "ليس وصيًّا ولا وليًّا علينا"

 
الخميس 20 مارس 2014

أمر المستشار خالد أبو العباس، رئيس النيابة الكلية، وممدوح عنتر، وكيل أول النيابة العامة بسوهاج، مساء أمس الأحد، بحبس المتهم بالتخابر مع إسرائيل من خلال شبكة التواصل الاجتماعي فيس بوك والياهو وتعمد انتقاده لمصر والمصريين 15 يومًا.


وترجع أحداث الواقعة ليلة أمس عندما تمكن فرع الأمن الوطني بسوهاج من ضبط شنودة أشرف صبحي ذكرى حاصل على دبلوم زراعة ويقيم شارع زيدان دائرة قسم ثاني سوهاج بمراسلة العديد من الأشخاص إسرائيليي الجنسية من خلال شبكة التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" وتعمد انتقاده لمصر والمصريين ومعلنًا محبته لإسرائيل وسابقة محاولته السفر إليها عن طريق السودان إلا أنه لم يتمكن من تنفيذ ذلك.

واعترف أمام النيابة العامة أنه خلال عام 2011 سافر لمدينة شرم الشيخ وعمل سائق بقرية سياحية حيث تعرف على العديد من الإسرائيليين المتواجدين بها بغرض السياحة الأمر الذي أدى إلى قناعته بإمكانيته السفر لدولة إسرائيل للإقامة والعمل بها.

وأضاف أنه تعرف على إحدى الإسرائيليات المقيمات بشرم الشيخ ومداومة لقائه بها وأنه تردد على مقر السفارة الإسرائيلية بالقاهرة لمحاولة الحصول على تأشيرة السفر لدولة إسرائيل مدعيا السفر للقدس إلا أنه لم يتمكن من ذلك.

كما أضاف شنودة، "أتمنى أن أكون جنديا في جيش الدفاع الإسرائيلي، حيث إنني تعرفت على فتاة إسرائيلية عندما كنت أعمل سائقًا فى شرم الشيخ وأرشدتني على مسؤولين في سفارة إسرائيل بالقاهرة وأرسلت للمسؤولين فيها عن كل أخبار المحافظة مقابل مبالغ مالية.

  

 
 
   Bookmark and Share      
  
  أتمنى أن أكون جنديًا في جيش إسرائيل

 
الأحد 23 مارس 2014

اعترف المتحدث العسكري باسم الجيش المصري، بزيارة وفد من ضباط الجيش إلى الكيان الصهيوني، خلال الأسبوع الماضي.


جاء ذلك بعد أن كشفت الصحف الصهيونية عن مشاركة وفد عسكرى مصرى فى اجتماع مع الجانب الصهيوني الأسبوع الماضى، وتوسط المسؤولين الصهاينة لدى الإدارة الأمريكية لإنهاء صفقة طائرات الأباتشى التى طلبتها مصر خلال الفترة الماضية لتعزيز جهودها فى مكافحة الإرهاب بسيناء.
وقال المتحدث العسكري في بيان له على صفحته الرسمية إن "الإجتماع التنسيقى الدورى الذى عقد بين جهازى الإتصال للجانبين خلال الأسبوع الماضى، كان لبحث تأمين الحدود المشتركة، وفق الملاحق الأمنية التى تضمنتها إتفاقية السلام بين البلدين، مع العلم بأن هذه الإجتماعات تعقد منذ عام 1982 بشكل دورى 3 مرات سنويا".
ونفى أن يكون الاجتماع تطرق إلى أية موضوعات تتعلق بالتعاون العسكرى، ويقتصر فقط على آليات التنسيق بين الجانبين ووسائل الإتصال بينهما، من خلال جهازى الإتصال فى الجانبين.
,وأشار إلى أن الصورة التى تم إرفاقها بالخبر تعود لتاريخ قديم، وتم الحصول عليها من الموقع الالكترونى للقوة متعددة الجنسيات على "الإنترنت"، ولم يتم التقاطها خلال الإجتماع الدورى بين الجانبين الأسبوع الماضى. 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 بعد تسريب خبرها.. مصر تعترف بزيارة وفد عسكري لـ"إسرائيل"

 
الإثنين 24 مارس 2014

اعتمدت السلطات البريطانية الشريعة الإسلامية كمصدر قانوني لأبناء الجاليات الإسلامية في قضايا المواريث.


وقالت صحيفة "التليجراف" البريطانية: إن اعتماد الشريعة الإسلامية كمصدر قانوني لأبناء الجاليات الإسلامية في قضايا المواريث سيعزز من الممارسات الجيدة في النظام القانوني البريطاني.
وهذه هي المرة الأولى التي تعتمد فيها بريطانيا الشريعة الإسلامية كمصدر للتشريع في الأحكام التي تطبقها.
ويعيش في بريطانيا جالية مسلمة كبيرة، إلا أنها تفتقد التمثيل السياسي المناسب.
وتعرضت الجالية المسلمة في أوروبا لاضطهاد واسع منذ هجمات سبتمبر.
 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 لأول مرة.. بريطانيا تعتمد الشريعة الإسلامية في قضايا المواريث

 
الإثنين 24 مارس 2014

وصف تواضروس الثاني الدكتور محمد مرسي بأنه كان يحكم البلاد بـ"اسم الدين"، مشيرًا إلى أن حكمه لم يكن يصلح لمصر, على حد وصفه.
وقال تواضروس في مقابلة أجريت معه مع تلفزيون "الوطن الكويتي": "إن الإخوان قدموا صورة مشوهة كان لا بد من محوها سريعًا، وأوصلت شعبنا كله بمسلميه ومسيحييه إلى إجماع على رفضه والتخلص منه" على حد قوله.
وأشار في حديثه الصحافي إلى أن إدارة الدكتور محمد مرسي "لم تكن تليق بأي حال من الأحوال بمصر الحضارة والتاريخ، على الرغم من أنه كان يحكم باسم الدين".
وأضاف تواضروس إلى أن "المجتمع كله وصل إلى درجة الغليان من فترة حكم الإخوان، ولم يعد يتقبل هذا النمط من الحكم".
وبشأن ترشح المشير عبد الفتاح السيسي للانتخابات الرئاسية القادمة، شدد تواضروس على أن قرار ترشح المشير عبد الفتاح السيسي للرئاسة "بات واجبًا وطنيًّا" على حد وصفه.
وقال: "إن المصريين يرونه منقذ وبطل ثورة 30 يونيو، ويمتلك صفة الضبط والربط المهمة جدًّا لنمو المجتمع المصري".
ويرى الكثير من المراقبين أن مثل هذه التصريحات تؤكد دعاوى الكثيرين أن الكنيسة المصرية تتدخل بشكل كبير في السياسة خاصة بعد الانقلاب العسكري في الثالث من يوليو الماضي، في الوقت الذي تطالب فيه الإسلاميين بعدم إدخال الدين في الشأن العام.
 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  مرسي حكم باسم الدين وكان لابد من التخلص منه

 
الخميس 27 مارس 2014

أعربت صحيفة معاريف الإسرائيلية، عن أسفها من زيادة شعبية جماعة الإخوان المسلمين بالرغم من الحملة العنيفة التي تعرضت لها بعد أحداث 30 يونيو، حيث كتبت أن «الإخوان المسلمين لا يزالون يحظون بتأييد شعبي هائل، رغم موجة العداء لهم، وموقف دول الخليج منها»، واستكملت: «لا يزال عشرات الملايين إلى جانبهم».

وأعرب الكاتب الإسرائيلي بن درور يميني، خلال مقاله المنشور في صحيفة معاريف تعقيباً على حكم إعدام 529 مصري، عن دهشته من أحكام الإعدام، قائلا إن «من يخيل له، بأنه يفهم أكثر بقليل قواعد الشرق الأوسط، يقف اليوم مذهولا أمام قرار المحكمة في مصر، هذا الأمر لم يسبق أن كان في العالم العربي». 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  للآسف شعبية الإخوان المسلمين زادت بشكل هائل

 
الخميس 27 مارس 2014

قالت ميشيل ضان وسكوت ويليامسون في تقريرهما الأخير لمعهد كارنيجي للسلام، إن مصر تشهد أسوأ فترة في تاريخها الحديث من ناحية تفاقم العنف وعدم الاستقرار. وأكد الباحثان أن هناك حاجة إلى تبني استراتيجية مختلفة؛ للحد من التوتر السائد في مصر بعد الانقلاب.

وأكد التقرير أن مصر الآن تعاني من أسوأ موجة من انتهاكات حقوق الإنسان في تاريخها الحديث بعد مرور ثمانية أشهر من الانقلاب العسكري على الرئيس المنتخب محمد مرسي. وأشار التقرير إلى الإحصائيات التي قدمها موقع “ويكي ثورة” الذي وثق مقتل 2500 مصري، وجرح أكثر من 17000 واعتقال أكثر من 16000 منذ الانقلاب. وقتل المئات في العمليات الإرهابية التي شهدتها مصر في نفس الفترة.

وتعليقا على هذه الإحصائيات، يقول الباحثان الأمريكيان إنها أرقام غير مسبوقة، ولا تقارن حتى بأحلك عصور الاستبداد في التاريخ المصري الحديث، بما في ذلك عهد جمال عبد الناصر.


ووصف التقرير أحكام الإعدام بحق 529 معارضا مصريا بأنها الأعلى في تاريخ مصر، وبأنها تدل على عمق الأزمة السياسية التي وقعت فيها مصر بعد الانقلاب.

ويضيف التقرير أن وعود المسؤولين المصريين بجلب الاستقرار لم يحدث سوى عكسها؛ فمصر الآن أكثر عنفا وأبعد استقرارا مقارنة بفترة ما قبل الانقلاب، كما أن القمع الذي تنتهجه الحكومة يؤدي إلى المزيد من العنف، وليس هناك أي مؤشر على أن الأمور ستستقر في المستقبل القريب.

ويشير التقرير إلى أن معدل العمليات الإرهابية التي شهدتها مصر بعد الانقلاب على مرسي، يعتبر أسوأ مما شهدته مصر في فترة التسعينيات.

ويقول التقرير إنه في حين يصف البعض فترة حكم الرئيس الراحل جمال عبد الناصر بالأكثر دكتاتورية في تاريخ مصر الحديث، إلا أن مصر ما بعد انقلاب 2013 شهدت استبدادا تجاوز ما فعله عبد الناصر بحق الإخوان. ولكن التقرير أضاف أنه ليس من المعلوم بعد إذا ما كان النظام الانقلابي سيلجأ إلى استغلال القضاء؛ للانتقام من معارضيه من خلال إعدامهم كما فعل عبد الناصر.

ويضيف التقرير أن المجازر التي ارتكبها الانقلاب لا تقتصر على مذبحة رابعة، ولكنها تقارب نحو 36 مجزرة منذ يوليو الماضي.

ويرى الباحثان أن القمع لن يولد استقرارا، وأن مصر بحاجة إلى استراتيجية مختلفة لتحقيق الاستقرار المنشود.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  القمع في مصر الأسوأ في التاريخ الحديث ..والانقلابيون ارتكبو 36 مجزرة منذ...

 
الخميس 27 مارس 2014

أكد البروفيسور فواز جرجس أستاذ العلاقات الدولية بكلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية أن المحاكمات التي تجري حاليًّا للإخوان المسلمين ومؤيديهم والأحكام الصادرة ضدهم بالإعدام دليل على فشل الحكومة المدعومة من الجيش في مصر في إجبار الإخوان على القبول بالأمر الواقع.

وأشار- في حوار أجرته معه صحيفة "يو إس إيه توداي" الأمريكية- إلى أن المحاكمات تأتي في سياق الحملة الممنهجة من قبل السلطات الحالية لإضعاف الإخوان المسلمين وإجبارهم على القبول بخارطة الطريق التي وضعها الجيش.

وأضاف أن المحاكمات جزء من المعركة المحتدمة بين الحكومة المدعومة من الجيش من جهة والإخوان المسلمين من جهة أخرى. 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  العسكر فشلوا في إجبار الإخوان على القبول بالأمر الواقع

 
الخميس 27 مارس 2014

هاجم الدكتور علي القرة داغي نائب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، ترشح المشير عبد الفتاح السيسي لرئاسة الجمهورية، وحديثه عن الأمانة بعد أن غدر برئيس أقسم له الولاء.


وتساءل القرة داغي في عدة تغريدات على موقع "تويتر" عن الرئيس محمد مرسي الذي اختاره الشعب، قائلا "هل انتخبه مواطنون من جزر الواق واق"، وذلك ردا على قول السيسي إنه مستعد للقبول بأي رئيس يختاره الشعب.
وأكد أن مصر التي يريدها السيسي ويراها هي مزيد من القتل والتعذيب والحرق والسحل والاعتقال، وإغلاق معبر رفح بالشمع الأحمر.
وأشار إلى أن السيسي تحدث للشعب مرشحاً نفسه لمنصب الرئيس المدني وهو ما زال بزي عسكري، في إشارة واضحة للدولة العسكرية، متعجبا أنهم بعد ذلك يقولون إن ما حدث ليس انقلابا.
وأوضح أن السيسي غدر برئيس أقسم له بالولاء –في إشارة إلى الرئيس محمد مرسي- وغدر بشعب انتخب مجلس الشعب وأقر دستوره، ثم يتحدث عن الأمانة ويعد الشعب باحترام اختياراته. 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  السيسي يتحدث عن الأمانة بعدما غدر برئيس أقسم له الولاء

 
الأحد 30 مارس 2014

قتل مصرى مسيحى فى ظروف غامضة بمدينة بنغازي الليبية، وألقيت جثته بإحدى ضواحى المدينة الواقعة شرقي ليبيا.
وعثرت الأجهزة الأمنية الليبية على جثة القتيل ملقاة بمنطقة القوارشة؛ حيث تبين أنه تعرض لطلق ناري أودى بحياته، وقد نقل الجثمان إلى مستشفى بنغازى الطبى ظهر اليوم .

ومن جانبها، أعلنت وزارة الخارجية المصرية اليوم السبت مقتل مصري في ليبيا على يد مجهولين في مدينة بنغازي.
وقال بدر عبد العاطي، المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، إن مسلحين ليبيين قاموا صباح اليوم بالهجوم على احد محلات الخضروات في مدينة بنغازي، أثناء قيام اثنين من العمال المصريين بإفراغ حمولة إحدى السيارات المحملة بالبضائع، مما أسفر عن مقتل مواطن مصري يدعي "جاد عبد المسيح عبد الملاك".
وجدد عبد العاطي تحذير الخارجية المصرية من السفر إلى ليبيا والتنبيه على المتواجدين هناك بتوخي أقصى درجات الحرص والحذر.
وقتل سبع مصريين مسيحيين في ليبيا على يد مجهولين في الرابع والعشرين من شهر فبراير/ شباط الماضي.
كما اعتقلت السلطات الليبية في فبراير العام الماضي حوالي 50 "مسيحيًّا" مصريًّا بتهمة مزاولة النشاط التنصيري في مدينة بنغازي، واتهمتهم بدخول الأراضي الليبية بطريقة غير مشروعة.
وكان عناصر المجموعة يعملون تجارًا في سوق بنغازي البلدية خلال حملة دهم للسوق، بناءً على معلومات تفيد بنشاطات مشبوهة لهؤلاء العمال.
وتبين بعد اعتقال مجموعة العمال - الذين ينحدر معظمهم من صعيد مصر وأرياف القاهرة - أنهم يدينون بالديانة "المسيحية"، وبحوزتهم كتب نصرانية وصور مزعومة للمسيح والبابا شنودة، وبعض الكتب الخاصة بالتنصير ليست للاستعمال الشخصي.
وقد استغلت الكنيسة الأرثوذكسية حالة الفراغ الأمني عقب ثورة ليبيا وكثفت نشاطها التنصيري؛ حيث تقوم بالترويج لنشر "المسيحية" بين المسلمين في ليبيا، خاصة بين أطفال المدارس الدولية في المدن الواقعة شرقي ليبيا.


 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 مقتل مصرى مسيحى ببنغازى.. والقاهرة تحذر مواطنيها

 
الإثنين 31 مارس 2014

طالب نجيب جبرائيل الفريق أول صبحي صدقي، وزير الدفاع  المعين حديثا ، بغلق منطقة عين شمس بأكملها، ووضع المتاريس والحواجز الأمنية عقب صلاة الجمعة ؛ مدعيا أن عين شمس أصبحت على رأس البؤر الإرهابية في مصر .

وذكر في بيان له أنه سلم أمانة وزارة الدفاع صباح أمس الأحد رسالة بهذا الصدد ، أشار فيها أن عين شمس أضحت كرداسة جديدة .

وحمل في رسالته مسئولية مقتل الصحفية ميادة أشرف والمواطنة ماري سامح جورج للثوار الرافضين للانقلاب العسكري . جاء ذلك في بيان صادر عنه باعتباره صاحب منظمة حقوقية يطلق عليها الاتحاد المصري لحقوق الإنسان .

هذا ومن الجدير بالذكر أن شهود العيان من الصحفيين أصدقاء الزميلة ميادة أشرف أكدوا على أن مقتل ميادة جاء عبر الرصاص الذي أطلقته قوات الشرطة تجاه المتظاهرين، وأنهم لم يشاهدوا مع المتظاهرين أية أسلحة، في حين لا تعرف ملابسات مقتل المواطنة ماري سامح،التي قتلت أيضا بالرصاص . يذكر أن بيان نجيب جبرائيل تغافل عن ذكر ثلاثة مواطنيين آخرين قتلوا في نفس التوقيت ينتمون للثوار بصفة مؤكدة.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  يدعو وزير الدفاع الجديد لإعلان الحرب على أهالي عين شمس

 
الإثنين 31 مارس 2014

استقبل الأنبا تواضروس زعيم المسيحيين الأرثوذكس بمصر وفدا من ميليشيات حزب الكتائب اللبناني التابع لسمير جعجع .

وقد تبادل الفريقين الرسائل ولم يتم الإفصاح عن مضمون اللقاء وماذا دار خلاله .

يذكر أن ميليشيات الكتائب اللبنانية تأسست في عام 1936 على يد بيار الجميل كحركة مستوحاة من الحزب النازي الألماني ؛ وكان أحد أبزر الحركات والميليشيات في الحرب الأهلية اللبنانية . ومعروف بتعاونه مع العدو الصهيوني وشراكته لقوات الهالك إرييل شارون في مذابح صبرا وشتيلا.

هذا وكان المدعو محمد أبو حامد المعروف بعلاقته الوطيدة بالكنيسة المصرية سبق له أن زار سمير جعجع وأثنى عليه واعتبر عملياته الإرهابية إلهام لثورة مصرية ، ومن بعدها انتشرت في ربوع مصر الفرق الإرهابية التي عرفت بالبلاك بلوك.

وقد كان الأنبا تواضروس قد التقى في وقت سابق بمحمد دحلان رجلان الأمن الوقائي المطرود من حركة فتح والمتهم بعلاقاته بالكيان الصهيوني، والذي اعترف بقيامه بعمليات داخل الأرضى المصرية عبر رجاله . وهو ما يلقي بظلال حول تحركات تواضروس في الوقت الراهن

 
 
   Bookmark and Share      
  
 بعد أن اجتمع بدحلان تواضروس يلتقي وفد من ميليشيات حزب الكتائب اللبناني

 
الإثنين 31 مارس 2014

أدانت محكمة خاصة اليوم الإثنين الرئيس الباكستاني وقائد الجيش السابق برويز مشرف بتهمة "الخيانة العظمى"، وذلك لتعطيله الدستور وفرض الطوارئ عام 2007، بينما دافع مشرف عن نفسه بالقول إنه "خدم البلاد".

وأدين مشرف البالغ من العمر 70 عاماً رسمياً بتهمة الخيانة؛ لفرضه حالة الطوارئ وتعليق العمل بالدستور عام 2007، خلال جلسة المحكمة الخاصة التي عقدت في العاصمة إسلام آباد، وهو ما وصف حينها بأنه انقلاب عسكري على إرادة الشعب.

وكان الرئيس الباكستاني الأسبق برويز مشرف وصل إلى مقر المحكمة الخاصة التي تنظر في اتهامه بالخيانة العظمى للمثول أمامها للمرة الثانية، منذ بدء المحاكمة نهاية ديسمبر الماضي، وسط إجراءات أمنية مشددة.

وتضم لائحة الاتهام الموجهة لمشرف خمس تهم، لعل من أبرزها فرض حالة الطوارئ، وتعطيل العمل بالدستور، واعتقال كبار القضاة، وإدخال تعديلين دستوريين بشكل غير قانوني، ويتوقع أن يحاول فريق الدفاع حذف اسم مشرف من لائحة الممنوعين من السفر لزيارة والدته المسنة والتي تخضع للعلاج خارج البلاد.

وقد وجهت المحكمة الخاصة التي تنظر في اتهام مشرف بالخيانة العظمى لائحة الاتهام له في القضية، وخلال الجلسة رفض مشرف التهم الموجهة له ودافع عن سجله الذي وصفه بأنه خدم البلاد. 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 رئيس باكستان السابق يواجه الاعدام بسبب انقلابه العسكري وإعلان حالة الطواريء

 
الإثنين 31 مارس 2014

واصلت مؤشرات البورصة المصرية التراجع الشديد بنهاية تعاملات اليوم الأحد، بضغط من مبيعات المؤسسات المصرية.

وبلغت خسائر البورصة منذ يوم الخميس الماضي ( عقب اعلان المشير عبد الفتاح السيسي استقالته من منصبه وعزمه الترشح للرئاسة) نحو 20.7 مليار جنيه، عقب مبيعات قوية للمستثمرين المصريين.

 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 البورصة تواصل الخسائر القياسية وتفقد 20.7 مليار جنيه منذ اعلان ترشح السيسي...

 
الإثنين 31 مارس 2014

حذَّرت صحيفة "إسرائيلية" من أن فوز حزب العدالة والتنمية في انتخابات المحليات التركية سيعطي رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان مزيدًا من التشدد في موقفه من تل أبيب.


وأضافت صحيفة "جيروزاليم بوست" "الإسرائيلية" في تقرير لها في 30 مارس أن أردوغان الذي تزعم سياسية معادية لـ"إسرائيل" سوف يتجه لمزيد من التشدد في التعامل مع "إسرائيل".
واستعادت الصحيفة العبرية الوصف الذي أضفاه الدبلوماسي غابي ليفي على أردوغان بعد أن التقاه عدة مرات، من أنه أصولي ومتطرف، ويكره "إسرائيل" من منطلق عقائدي.
ولم تنس الصحيفة العبرية أن تعرج على موقف أردوغان من حصار غزة، وأحداث أسطول الحرية التي قتل فيها الجيش "الإسرائيلي" في نهاية مايو 2010 تسعة من النشطاء الأتراك كانوا متوجهين في رحلة لكسر الحصار على قطاع غزة، ورد فعل أردوغان حيث كيل الصفعات للكيان "الإسرائيلي". 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  أردوغان أصولي.. وفوزه كارثة لـ"إسرائيل"

وائل سعيد - مصر الثلاثاء 1 أبريل 2014 0:2:51 بتوقيت مكة
   الردع للسفهاء هى مسؤولية الحكومة الآن
هذا تحريض بالقتل من رجل مسؤؤل فى الأتحاد المصرى لحقوق الانسان يعاقب عليه القانون بالسجن لعدة سنوات. كما أن هذا الكلام هو مبعث للفتنة الطائفيه وإثارة للقلاقل فى البلاد فى وقت حرج للغاية وامداد الحكومة بمعلومات مضللة هدفها الابتزاز وإيقاع الحكومة فى الخطأ الجسيم. نرجو من رجال الحكومة أن يردعوا هذا الرجل حتى يأمن المجتمع والحكومة شره.
 
وائل سعيد - مصر الإثنين 24 مارس 2014 0:24:51 بتوقيت مكة
   بخل اليهود
هذه صورة معفنة هههههههه أسرائيل اعطتهم كراسى أطفال لدرجة أنه من ضيق المكان يكاد كل واحد يجلس على حجر الآخر. أم هو بخل اليهود؟؟؟؟... حتى فى حجم الكراسى ههههههههههه
 
ابراهيم سلامة - مصر الجمعة 21 مارس 2014 6:52:6 بتوقيت مكة
   يجب طرد هذا الأستاذ من الجامعة لأنه يبلبل أفكار الشباب
أرجو من المسؤولين عن جامعة الأزهر بطرد هذا الرجل من الجامعة لأنه عدو لرسول الله ويعمل على تخريب عقول الشباب.هذا الأستاذ تأثر بكلام المستشرقين وأعداء الاسلام فأنسوه أن كل رسول هو وصى على أمته فهو الذى يعلمهم الحلال والحرام ويدعوهم الى طريق الهداية وترك طريق الضلال وأكد الله تعالى هذا الكلام فى الآية الكريمة : لَقَدْ جَاءَكُمْ رَسُولٌ مِنْ أَنْفُسِكُمْ عَزِيزٌ عَلَيْهِ مَا عَنِتُّمْ حَرِيصٌ عَلَيْكُمْ بِالْمُؤْمِنِينَ رَءُوفٌ رَحِيمٌ. فالآية الكريمة توضح أن الرسول صلى الله عليه وسلم وصى علينا وحريص على مصلحة قومه والكل راع والكل مسؤول عن رعيته. ومن الايات الدالة على وصاية الرسول النزير على قومه هى : يَاأَيُّهَا الْمُدَّثِّرُ () قُمْ فَأَنْذِرْ . وآية أخرى : يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ وَإِنْ لَمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ وَاللَّهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاسِ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الْكَافِرِينَ (). وآية أخرى : وَمَا أَرْسَلْنَا مِنْ رَسُولٍ إِلَّا لِيُطَاعَ بِإِذْنِ اللَّهِ وَلَوْ أَنَّهُمْ إِذْ ظَلَمُوا أَنْفُسَهُمْ جَاءُوكَ فَاسْتَغْفَرُوا اللَّهَ وَاسْتَغْفَرَ لَهُمُ الرَّسُولُ لَوَجَدُوا اللَّهَ تَوَّابًا رَحِيمًا () فَلَا وَرَبِّكَ لَا يُؤْمِنُونَ حَتَّى يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لَا يَجِدُوا فِي أَنْفُسِهِمْ حَرَجًا مِمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيمًا().
وقال الرسول لأصحابه : أعرضوا على رقاكم. وكان يسألهم عن مناماتهم وأحلامهم. أليس كل هذا وصايه وحرص من الرسول علينا.
أما الهداية الى الأسلام فهى هدية من الله تعالى الى أحبابه من خلقه حيث قال:إِنَّكَ لَا تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَنْ يَشَاءُ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ ().
ولا إجبار على دخول الأسلام لأن الهداية من الله حيث قال تعالى : لَكُمْ دِينُكُمْ وَلِيَ دِينِ (). أما الشفاعة فهى للمؤمنين فقط...وليس للكفار والمنافقين والعاصين حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : يا فاطمة لا أغنى عنك من الله شيئا. وقال أيضاً: لو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها.
وعندما أدخل الحاكم الحسن البصرى السجن لأنه أنتقده فى أمور الحكم وعصاه فعاتبه الناس وقالوا له : يا حسن الم يقل الله تعالى: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ ....فقال لهم : إلا فى معصية الله. لأن الآية تقول : يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآَخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلًا.
فالرسول وضى على المؤمنين ولا وصاية له على الكفار والمنافقين الذين طردهم الله من رحمته. هذا والله أعلم.
 
كمال السيد - مصر الجمعة 21 مارس 2014 0:5:11 بتوقيت مكة
   فخ العسل
نرجو من الاعلام المصرى بتوعية المصريين بعدم التحدث الى الاسرائيليين بالخير أو بالشر لأن كلامهم معسول وقادرين على تجنيد أى شخص ضد بلده. فأرجوكم عدم التعامل مع هؤلاء الشياطين حتى لا تقعوا فى فخ العسل.
 

dyn-web.com

أفضل مشاهدة بدقة 768 *1024 أو أعلى باستخدام فاير فوكس أو انترنت اكسبلورر 7