الرئيسة أخبارأخبار فبراير 2014
 
الإثنين 3 فبراير 2014

 أعرب وفد الاتحاد الأوروبي الذي يزور القاهرة عن قلقه من القيود التي تضعها السلطات على وسائل الإعلام واعتقال الصحفيين، الأمر الذي يعرقل حرية التعبير خاصة في ظل الانتخابات الرئاسية المقبلة.


وقال الوفد في بيان له اليوم إن "اعتقال ومحاكمة صحفيي الجزيرة، من المصريين والأجانب، هو مثال على هذا الاتجاه المتنامي"، في إشارة لوضع قيود على وسائل الإعلام.
وأضاف البيان أن "الاعتقالات والتهم العشوائية تعرقل بشكل جدي الحريات الأساسية للتعبير والصحافة، التي يجب أن تصان في جميع الأوقات كعنصر حيوي للديمقراطية، ولا سيما في ضوء الانتخابات المقبلة في مصر"، وفقا لوكالة الأناضول.
وكانت النيابة العامة قد أحالت الأسبوع الماضي، 20 متهمًا، بينهم 4 أجانب يعملون كمراسلين لقناة الجزيرة القطرية، إلى محكمة جنايات القاهرة، لاتهامهم بارتكابهم جرائم التحريض على البلاد.
وفي تطور جديد، اعتقلت السلطات المصرية أمس واليوم 14 صحفيا من شبكتي يقين ورصد الإخباريتين ووجهت لهم تهم الإضرار بالأمن القومي ونشر أخبار خاطئة، والتحريض على العنف ضد القوات المسلحة والشرطة.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 أوروبا تعرب عن قلقها من التضييق على الإعلاميين واعتقالهم بمصر

 
الإثنين 3 فبراير 2014

أعلنت وزارة المالية المصرية، اليوم الأحد، أن اجمالي الدَّين العام المحلي، بلغ في ديسمبر/كانون الأول الماضي، نحو 1.488 تريليون جنيه (215 مليار دولار)، مقارنة بنحو 1.458 تريليون جنيه، في سبتمبر/ أيلول الماضي، بنسبة زيادة مقدارها 2.05%.


وأضافت الوزارة في تقريرها المالي أن إجمالي الدين العام المحلي، بلغت نسبته 72.6% من الناتج المحلي الإجمالي في ديسمبر الماضي.
وبحسب التقرير الرسمي نفسه، فقد بلغ إجمالي الدين الخارجي حتى سبتمبر/أيلول الماضي 47.01 مليار دولار.
وأشار التقرير إلى أن الحكومة الحالية أصدرت أذون وسندات خزانة خلال الفترة من يوليو/ تموز 2013، وحتى ديسمبر/ كانون الأول الماضي، 872.3 مليار جنيه. 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 ارتفاع الدَّيْن المحلي في مصر إلى 215 مليار دولار العام الماضي

 
الإثنين 3 فبراير 2014

الببلاوي يزور السعودية غدًا الثلاثاء لجلب مساعدات جديدة لحكومة الانقلاب قدرها 5 مليار دولار
 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 الببلاوي يزور السعودية غدًا الثلاثاء لجلب مساعدات جديدة لحكومة الانقلاب...

 
الإثنين 3 فبراير 2014

 ذكرت تقارير صحافية سودانية أن إعفاء واشنطن للقائم بأعمال السفارة الأمريكية في السودان السفير جوزيف ستافورد عن مهامه الدبلوماسية بالعاصمة الخرطوم، وإيقافه عن العمل فورًا بصورة مفاجئة اليوم - جاء نتيجة لاعتناقه الإسلام.
وذكرت صحيفة "سودان سفاري" الإلكترونية أن المتحدث باسم السفارة الأمريكية قال: إن القائم بأعمال السفارة بالسودان قد تقدم باستقالته لأسباب شخصية وأسرية، حيث إنه طلب في استقالته إعفاءه من كل مهامه الدبلوماسية بالخارجية الأمريكية، وذلك بغرض التفرغ لحياته الخاصة، في الوقت الذي أشارت فيه التقارير الصحافية إلى أن السفير ستافورد قد اعتنق الإسلام.
ورفض أحد الدبلوماسيين الأمريكيين بالسفارة الأمريكية بالخرطوم التعليق على هذا الخبر بالتأكيد أو النفي.
ولم تصدر وزارة الخارجية الأمريكية أي تصريح لنفي أو تأكيد لخبر إسلام السفير جوزيف ستافورد، في الوقت الذي كلفت فيه الدبلوماسي كريستوفر هوروان ليقوم بتصريف أعمال السفارة الأمريكية في الخرطوم لحين تعيين سفير آخر.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 إعفاء السفير الأمريكي بالسودان بعد إسلامه

 
الإثنين 3 فبراير 2014

وصف منير فخري عبدالنور وزير التجارة والصناعة الوضع الاقتصادي الحالي بالخطير مؤكدا أن المديونية العامة بلغت 100% من الناتج المحلي


وأضاف عبدالنور خلال لقاء تلفزيوني أن عجز الموازنة بلغ 13% من الناتج المحلى بما يعادل 270 مليار جنيه السنة المالية الماضية مما يؤدى إلى مزيد من التضخم وارتفاع الأسعار
إلى ذلك كشف تقرير للبنك المركزي عن ارتفاع رصيد الدين الخارجي بنحو 3.8 مليار دولار بمعدل نحو 9% خلال الشهور الثلاثة الأولى من السنة المالية (2013 - 2014) وهي الفترة التي شهدت بدء حكومة الحكومة المؤقتة برئاسة الدكتور حازم الببلاوي بينما ارتفع إجمالي الدين المحلي بنحو 66 مليار جنيه خلال نفس الفترة.
وأظهر التقرير الشهري عن ديسمبر الماضي - والذي نشره البنك المركزي على موقعه الإلكتروني - أن رصيد الدين الخارجي وصل إلى نحو 47 مليار دولار في نهاية سبتمبر الماضي
من جهة اخرى قالت صحيفة اليوم السابع إن مجموعة ماكرو العالمية بدأت تصفية عدة متاجر لها على مستوى الجمهورية، وهو ما يثير تساؤلا حول تكرار إنهاء شركات كبرى لأعمالها داخل مصر

 
 
   Bookmark and Share      
  
  المديونية العامة 100% من الناتج المحلي

 
الإثنين 3 فبراير 2014

أكد الشيخ صلاح البدير - إمام وخطيب الحرم النبوي الشريف - أن فتوى تطليق الزوجة الإخوانية التي أفتى بها مظهر شاهين لا تصدر عن مسلم، فضلًا عن إمام وخطيب يقف على منبر ويعلِّم الناس أمور دينهم ودنياهم.
وقال البدير: إن "مظهر شاهين ليس أهلًا للفتوى؛ لأنه لا يفتي إلا الفتوى التي ترضي الكنيسة"، وإنه "أحد من ينفق عليهم النصراني نجيب ساويرس".
وحذَّر قائلًا: "لذا فلا يجوز مطلقًا لأي مسلم على وجه الأرض أن يأخذ بفتوى هذا القزم قليل الدين والعقل، فلا هذا هو الإسلام، ولا هذه هي الدعوة، وعار على دعاة مصر أن يصمتوا على هذا الانفلات في الفتوى، ولينزعوا عن هؤلاء الشياطين أقنعة الدعاة حتى يرى المسلمون أن هؤلاء ليسوا إلا صنيعة الكنيسة والمخابرات، اللهم إني قد بلغت اللهم فاشهد". 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  مظهر شاهين يفتي بما يرضي ساويرس

 
الأربعاء 5 فبراير 2014

تحدثت صحيفة بريطانية عن الانتشار الواسع للإسلام داخل المملكة المتحدة، حتى أضحت بعض المناطق خالية مما يخالف الدين الإسلامي.


وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن المجتمعات المحلية قد امتلأت بملصقات وضعها الإسلاميون في بريطانيا وفيها: "أنت تدخل منطقة تطبق فيها الشريعة الإسلامية".
وأضافت أنه قد شوهدت الرسائل ذات اللون الأصفر الزاهي على محطات الحافلات ومصابيح الشوارع بالفعل في عدد من الأحياء بلندن، وتقول: "إن المنطقة أصبح يمنع فيها ألعاب الرهانات، والموسيقى، والحفلات الموسيقية، والدعارة، والتدخين وتعاطي المخدرات والكحول".
وأشارت الصحيفة إلى أن الداعية الإسلامي «أنجم شودري» أعلن عن هذه الحملة، وقال: إنه يسعى لنشر هذه الإعلانات بقوة، معربًا عن أمله في أن تكون نواة لإمارة إسلامية على المدى البعيد.
وتأتي الحملة بعد أشهر فقط من حملة ملصقات أخرى تعلن عن "مناطق خالية من الشواذ". 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 مناطق تطبق الشريعة في بريطانيا وتمنع الخمور والدعارة

 
الأربعاء 5 فبراير 2014

تعتزم الخارجية المصرية استدعاء القائم بالأعمال البوسني لدى مصر؛ لتسليمه رسالة احتجاج لقيام عضو المجلس الرئاسي البوسني باكر بيجوفيتش برفع إشارة رابعة العدوية، بحسب تصريح د. بدر عبد العاطي المتحدث باسم خارجية مصر.


وكان المستشار وليد شرابي - منسق حركة "قضاة من أجل مصر" - قد نشر يوم السبت الماضي عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" صورة له رافعًا شعار رابعة مع الرئيس باكر علي عزت رئيس جمهورية البوسنة والهرسك، خلال زيارته له في مكتبه.
كما نشر "شرابي" عبر حسابه على موقع "تويتر" مقولة نسبها إلى أول رئيس للبوسنة بعد استقلالها عن صربيا "علي عزت بيجوفيتش"، يقول فيها: "لولا ا?خوان لضاعت البوسنة".
الجدير بالذكر أن "شرابي" قام بزيارة البوسنة؛ حيث التقى أفراد الجالية المصرية، وأطلعهم على حقيقة الوضع في مصر. 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 بعد رفع رئيسها شعار رابعة.. مصر تستدعي سفير البوسنة

 
الأربعاء 5 فبراير 2014

قالت صحيفة " يديعوت آحرونوت" الصهيونية أنهم في الكيان الصهيوني يتابعون باهتمام التطورات في مصر، فقد رتب اللواء افيف كوخافي رئيس أمان مصر في هذا الاسبوع في معسكر "الاتجاهات الايجابي"’ حينما حصر عنايته في الاغلاق الكامل تقريبا لمحور فيلادلفيا ولأنفاق تهريب السلاح ومحاربة التشكيلات المسلحة العنيدة في سيناء.

وأكدت الصحيفة في عددها الصادر أمس الجمعة ان خبراء محليون يرصدون تعاونا استراتيجيا وثيقا لم يكن موجودا في فترة مبارك وفي سنة ولاية مرسي.
وأشارت إلى المبعوثين يهبطون سرا في القاهرة وينقلون من الطائرة مباشرة إلى مقر الاستخبارات لتأدية التقارير والاطلاع على آخر الاحداث ولتقدير الوضع.

وقالت أحرونوت، السيسي غير غريب عنهم كما يشار إشارة خفية فقد تعلم الصهاينة أن يسموه ‘الجنرال الصامت’، وهذا دليل على ميل ‘الجنرال’ الى الاصغاء في صبر والى الهضم والى بت الامر.

واشارت الصحيفة في مقال بقلم سمدار بيري في الصعيد الرسمي ما زال السيسي يتكتم على العلاقات لأنه لا يوجد سفير مصري في تل ابيب منذ ثلاث سنوات ‘بسبب الرأي العام المعادي للكيان الصهيوني’، يبين محلل كبير.

وقالت الصحيفة الصهيونية : "لا يبدو أن الوضع سيتحسن في المستقبل القريب. ‘انتبهوا الى تغيير محدد جدا’، ينبه صحفي قديم من القاهرة.،‘فمنذ أصبح السيسي اقوى رجل في مصر لم يعودوا يشتغلون بكم، فقد اصبح لمصر أعداء جدد في العالم الاسلامي خاصة 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  إسرائيليون يدخلون المخابرات المصرية سرًا

 
الأربعاء 5 فبراير 2014

تساءلت صحيفة "كريستيان ساينس مونيتور" الأمريكية: "هل سيبقى المسلمون في أفريقيا الوسطى بعد الهجمات التي يتعرضون لها في البلاد من عمليات نهب وسرقة وقتل وحشي واسع النطاق؟ وهو ما قد يجبر المسلمين على الهروب خاصة مع عجز السلطات عن حمايتهم".
وحذر دبلوماسيون فرنسيون مؤخرًا من حدوث فوضى وإبادة جماعية في أفريقيا الوسطى على غرار ما حدث في رواندا.
ومؤخرًا نقلت طائرات أمريكية قوات حفظ السلام الأفريقية من رواندا وبوروندي لأفريقيا الوسطى؛ لمحاولة منع البلاد من الانزلاق للحرب الأهلية.
وأجبرت قوات حفظ السلام مقاتلي سيليكا (المسلمين) على الخروج من العاصمة بانغي في ديسمبر الماضي؛ ما أطلق العنان لموجة دموية من قتل المسلمين لازالت خارج السيطرة.
وتتحدث تقارير إعلامية عن مقتل أكثر من 70 شخصًا اليوم الثلاثاء، الأمر الذي يهدِّد بقاء المسلمين في أفريقيا الوسطى، الأمر الذي يجعلهم بين نارين؛ الموت أو الفرار.
وقال مدير الطوارئ في منظمة "هيومان رايتس ووتش" بيتر بوكارت: إن أكثر من 1000 شخص قتلوا منذ الإطاحة برئيس جمهورية أفريقيا الوسطى العام الماضي، حيث اندلعت حرب طائفية شردت الملايين، وأصبح المسلمون هدفًا للميليشيات "المسيحية" التي تتجول في البلاد، وتجبرهم على الرحيل أو تقتلهم بدم بارد.
وكان بوكارت ينقل مشاهداته إثر زيارة قام بها للعاصمة بانغي وما تشهده من عمليات ذبح وملاحقة للمسلمين هناك، قائلًا: "بعد أن اخرجت جماعات السيليكا من حي المسلمين، وصلت مئات من الجماعات المسيحية، وطردوا من تبقى في الحي من المسلمين، ونهبوا بيوتهم أو دمروها، حتى المسجد لم يسلم من تخريبهم، مرددين عبارات أن هذا البلد للمسيحيين فقط".
ويصف مدير الطوارئ في "هيومان رايتس ووتش"، سجل الموتى في مشرحة بانغي بأنه "يشبه فصلًا من فصول الجحيم في "كوميديا دانتي"، صفحة بعد صفحة، هناك أناس عُذبوا حتى الموت أو سُحلوا أو أُطلق عليهم الرصاص أو حُرقوا حتى الموت".
وقال بوكارت: "إن رائحة الجثث المتعفنة لا يمكن احتمالها، حيث لا يمكن دفن الجثث مباشرة بسبب كثرة أعداد القتلى، وخلال الربع ساعة التي استطعنا تحملها وسط الرائحة الكريهة والرعب تم إحضار جثتين لمسلمين قُطعتا تقطيعًا بالسواطير".
وأشار بوكارت إلى أن القوات الفرنسية تقوم بسحب السلاح من السيليكا، بينما يتردد أفرادها في التدخل لمنع عمليات القتل الانتقامي التي تقوم بها الجماعات "المسيحية" ضد المسلمين الذين أصبحوا عزلًا 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  الموت أو الهجرة مصير مسلمي إفريقيا الوسطى

 
الجمعة 7 فبراير 2014

طالبت لجنة حقوق الطفل بالأمم المتحدة الفاتيكان اليوم الأربعاء بالتحرك العاجل ضد مرتكبي عمليات التحرش الجنسي بالأطفال، واتخاذ ما يلزم معهم من عزلهم من مناصبهم وتسليمهم للسلطات المحلية.


ودعت اللجنة الفاتيكان إلى تسليم الأرشيف البابوي الذي يوثق عشرات آلاف الانتهاكات الجنسية بحق أطفال، بحيث "يُكشف النقاب عن المرتكبين وعن الذين شاركوا بتغطية جرائمهم"، بحسب "سي إن إن".
وذكر التقرير الدولي للجنة - والذي يعد الأعنف فيما يتعلق بالانتهاكات الجنسية التي ارتكبتها شخصيات في الكنسية وتكشَّفت خلال السنوات القليلة الماضية - أن الكنيسة الكاثوليكية حول العالم لم تقم بمعاقبة المرتكبين، وإنما اكتفت بنقلهم من أبرشية إلى أخرى.
وحض الفاتيكان على تعديل القانون الكنسي بحيث تصنف الانتهاكات بحق الأطفال على أنها جرائم، مبديًا قلقه إزاء عدم اعتراف الكنيسة بـ"حجم الجرائم المرتكبة" ما أدى إلى استمرارها وحصول المرتكبين على حصانة.
وشدد التقرير على ضرورة أن تقوم اللجنة التي عينها البابا فرانسيس مؤخرًا بمراجعة كافة قضايا الانتهاكات المرتكبة بحق الأطفال والتعامل معها، وكذلك التحقيق في "التراتبية الهرمية للكنيسة وأسلوب تعاملها مع تلك الانتهاكات" منتقدة التقاليد المتبعة داخل الكنيسة، والقاضية بالتزام الصمت حيال تلك الجرائم.
يشار إلى أن قضية الانتهاكات الجنسية على يد رجال دين في كنائس حول العالم كانت قد طفت على السطح بقوة خلال السنوات الماضية، مع تقارير تتهم المؤسسة الدينية بالتستر عليها، وقد عقدت الأمم المتحدة جلسة خاصة استمعت فيها للقضية في يناير الماضي، ورد وفد بابوي على الأسئلة الموجهة إليه، نافيًا تعمد التستر على الجرائم.
من جهته، رد الفاتيكان في بيان أكد فيه على أنه سيدرس ما جاء في تقرير لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، ملقيًا الضوء على "التزامه بالدفاع عن حقوق الطفل". 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 أعنف تقرير أممي لفضائح التحرش بالأطفال بالكنيسة الكاثوليكية

 
الجمعة 7 فبراير 2014

طرح السياسي والبرلماني البريطاني اليميني جيرارد باتن على المسلمين ميثاقًا للتوقيع عليه، ينص على تعطيل العمل ببعض آيات القرآن ووقف بناء المساجد في أوروبا.


ونشرت صحيفة "ذي غارديان" البريطانية بعض ملامح الميثاق المقترح الذي طرحه باتن ممثل لندن في حزب الاستقلال البريطاني وعضو البرلمان، كان أبرزها مراجعة بعض النصوص القرآنية والدينية التي تدعو إلى الجهاد.
كما أطلق باتن دعوته الصريحة لوقف بناء المزيد من المساجد في بريطانيا وأوروبا.
وأتاحت الصحيفة البريطانية لبعض الوجوه السياسية الإسلامية في بريطانيا الرد على باتن، حيث أكدوا أنه ذهب إلى الجانب الأكثر قبحًا في ممارسة العمل السياسي، وهو يجسد نموذج اليمين المتطرف، وحينما يتحدث عن قضايا تتعلق بالدين والإيمان يظهر في صورة الشخص الجاهل. 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 برلماني بريطاني يدعو إلى إلغاء آيات الجهاد ووقف بناء المساجد

 
الجمعة 7 فبراير 2014

أكد السفير محمد العرابي رئيس حزب المؤتمر، أن الوضع الخارجي لمصر على الصعيدين الإقليمي والدولي، أسوأ مما كان عليه إبَّان نكسة 1967.


وقال العرابي في لقاء على فضائية "الحياة" مساء الأربعاء: "في نكسة 67 كانت البلاد تدرك بشكل واضح العدو الخارجي، وكان كل قطاعات الدولة متحدة ضد هذا العدو، لكن الآن مصر تواجه فضلاً عن المشكلات الداخلية، أزمات لدى الدبلوماسية الخارجية، بتعرضها لهجمة شرسة جديدة من نوعها".
وطالب العرابي الخارجية المصرية، بوضع ملف قضية العلاقات مع قطر أمام مجلس التعاون الخليجي، معتبرًا أن قرارات استدعاء السفير القطري ومطالبته بمغادرة البلاد مجرد إجراء شكلي يعبر عن استياء الدولة، ولكن لا يمكن اعتبارها قرارات جوهرية".
جدير بالذكر أنه منذ الانقلاب العسكري الذي أطاح بالرئيس محمد مرسي في يوليو الماضي، تم تعليق عضوية مصر بالاتحاد الأفريقي، كما لم تعترف العديد من الدول بالسلطات التي تلت الانقلاب. 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  وضعنا الخارجي أسوأ من فترة "نكسة 67"

 
الجمعة 7 فبراير 2014

"هدية .. هدية.. تعالى شوف معرض الكتاب الأسعار النص وخد الهدية".. تلك هى العبارة التي خرجت بصوت عالٍ وسط الباعة الجائلين الذين  يتنشرون في محيط محطة الإسعاف، لتجد مجموعة من الأشخاص يدعونك  لترى ما وصفوه بـ"معرض الكتاب".. والحافز فى هذا الموضوع هو "الهدية". 

ساقتنى قدماي إلى هذا المعرض بعدما دعتنى فتاة تقف أمامه على الرصيف، الفضول كان دافعي في المقام الأول، وبالفعل الكتب أسعارها رخيصة للغاية، اشتريت كتاباً بـ 6 جنيهات وجاءتني فتاة  تحمل "كيسًا أسود" وأخبرتني أن تلك هديتي.

 وكانت المفاجأة.. فالهدية عبارة عن كتاب كبير ذي طباعة فاخرة يعتليه عنوان "الإنجيل العهد الجديد"-  الترجمة العربية المبسطة من اللغة الأصلية- المركز العالمى لترجمة الكتاب المقدس)، وكانت العبارة التى تزامنت مع إعطائى الهدية – عفواً أقصد الإنجيل- واخترقت أذنى هي "مهم أننا نعرف بعض".

وحين رفضت أخذ الكيس الأسود بحجة أن معي حقيبتي ولا أحتاجه أصرت إحدى القائمات على المعرض    على وضع الإنجيل فيه وهو ما تكرر مع غيري، أعدت النظر مرة أخرى لمكان المعرض فإذا هو في مواجهة كنيسة الإسعاف،  وفى ذات الوقت القائمون عليه يقولون إن الكنيسة ليست لها علاقة به بدليل أنهم يعرضون كُتباً لمصطفى محمود وإبراهيم الفقي وغيرهم .

خرجت من المعرض ولا يزال يدور بخلدي عدد من الأسئلة .. كنت أريد أن أتيقن إن كان الهدف الأساسى لهم هو توزيع "الإنجيل" أم عمل "معرض كتاب" لتؤول أمواله لأعمال خيرية كما يقولون .

 

الإنجيل "حتى لو مشترتش"

 فى اليوم التالي توجهت صديقتاي "سلمى وسارة"  إلى هذا المعرض وطلبت منهما أن يسيرا على الرصيف لأنه من الصعب رؤية هذا المكان بسبب انتشار الباعة الجائلين من حوله، وبالفعل  بمجرد اقترابهما سمعا النداء على المعرض والهدية، طلبت من واحدة منهن أن تشتري كتابا من المعرض لأتأكد إن كان سيعطونها الإنجيل ومن الأخرى أن تكتفى بحب الاستطلاع فقط، وكانت المفاجأة أن الاثنتين حصلا على الإنجيل ومعه كتيب صغير عن المسيحية، دون أن يشتريا أي كتاب من المعرض.

وهنا تيقنت أن الهدف من المعرض ليس بيع الكتب بقدر حرص القائمين عليه توزيع الإنجيل،  وتكرر ذات الأمر مع صديقتى التى قالت إنها ستمسكه فى يدها إلا أن الفتاة المسيحية التى تقوم بالبيع أصرت على وضعه فى الكيس الأسود وكأنهم لا يريدون أن يرى أحد بالخارج أن جميع من يترددون على هذا المكان يتم إعطاؤهم الإنجيل، وحين سألتهم سلمى إلى أي جهة يتبعون فجاء الرد "الكنيسة الإنجيلية ترعى المعرض وأمواله تذهب للأعمال الخيرية" على عكس الرد الذى جاء لى بأنه عمل تطوعى ليس للكنيسة علاقة به.

وبعد ذلك قررت أن أتوجه مرة أخرى إلى هذا المعرض واصطحبت معي اثنتين من صديقاتي "هدى وشروق"  وانتقلت عيوننا بين كتب مصطفى محمود وإبراهيم الفقى وأخرى عن إنجازات "عبد الفتاح السيسى" والطهى وكتب متعلقة بالديانة المسيحية.

وفى الوقت الذى كانت صديقاتى تشاهد  المعروض من الكتب  كنت أرمق المكان والمتواجدين بالمعرض فالعاملون به مسيحيون، والهدية تستقبل كل من يتردد عليه فى كيس أسود، وبينما نحن كذلك، قاطعتنا فتاة وسألتنا إن كنا أخذنا الهدية؟ دون أن نشترى، وبالفعل أحضرت 3 نسخ للإنجيل لنا، ولكنى رفضت بحجة أنى أخذت بالأمس، وطلبت منها أن تشرح لى الانجيل فلم تتردد وعلى الفور تركت عملها فى المعرض واصطحبتنى إلى أحد الأماكن المجاورة، وجلسنا وبدأت تشرح وبعد الانتهاء أخبرتنى أنه إن كان لدى أى استفسار اتصل بها على هاتفها، أو أحضر للكنيسة ، وأسهبت قليلا فى الحديث عن مبادئ وتعاليم الدين المسيحى وقصة سيدنا عيسى، ومعنى كلمى بشارة عندهم.

 

أهم قرار فى حياتك

كان هذا عنوان "الكتيب الصغير" الذى تم وضعه  بين ثنايا نسخة الانجيل للكاتب، تصفحت فهرسه فوجدت به 5 عناوين  وهى (أهم قرار فى حياتك – هل تُبت وتغيرت حياتك- من هو المسيح؟- ما الذى يجب أن تؤمن به؟- ماذا تعمل بعد أن تغيرت حياتك؟)، وجاءت  الفقرة الأولى فى مقدمة الكتاب، "أود أن أحدثك عن قرار فى غاية الأهمية، بل إنه أهم قرار تواجهه فى حياتك، إنه أهم من اختيار الكلية، أو المهنة، أو شريك الحياة، أو مكان الإقامة، إنه قرار يرتبط بالأبدية وهى زمن طويل لا نهاية له....

وتحت عنوان (ما الذى يجب أن تؤمن به) جاء أول سطر "آمن وصدق أن المسيح عمل ما يقوله عنه الكتاب  المقدس إنه حقا التخلص المولود من العذراء القديسة مريم ... إلى آخره، من محتوى الكتاب الذى يتم توزيعه من داخل المعرض على المسلمين الذين يتم طلب منهم الدخول لأخذ فكرة.

 

تضارب ..

علمت من تلك الفتاة التى تدعى نرمين أنها قدمت من الإسكندرية مخصوص من أجل هذا المعرض، الذى نفت تبعيته للكنيسة وأنهم يقيموه فى فترة معرض الكتاب نظراً لأن الكثير لا يتمكن من الذهاب لمدينة نصر، وجاءت فتاة أخرى لأسألها نفس السؤال ولكن جاء الرد مختلف حيث قالت إن رئيس كل كنيسة فى محافظة أرسل عدداً من الشباب من أجل هذا المعرض ، فيما أجابت ثالثة تعمل فى المعرض  بأن كل ما فى  الأمر أنهم فقط استأذنوا من الكنيسة أن يقيموه فى مواجهتها، لافته إلى أنهم هنا يقدمون الكتب بنص الأسعار التى يتم بيعها فى معرض الكتاب، ويستفيدون منها بعد ذلك فى الأعمال الخيرية، واخبرتنا بأن هذا المعرض  يقام على مدار العام ولكنه ينتعش أكثر خلال فترة معرض الكتاب.

 

 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 "التنصير" على هامش معرض للكتاب بالإسعاف

 
الجمعة 7 فبراير 2014

أكد علماء أهل السنة في ختام الملتقى العلمي الأول لهم في مدينة إسطنبول التركية، أنه لا يجوز شرعًا وقانونًا القبول بالانقلاب العسكري الذي حدث في مصر بمفهوم المتغلب.
وشدد البيان الختامي للملتقى على أن ما حصل في مصر هو انقلاب وخروج على الحاكم الشرعي؛ تجب مقاومته والتصدي له بكل الوسائل المشروعة، فهو غير مقيم للشرع، ولا محترم للحقوق والحريات، على إيغاله الشنيع في الظلم والقتل والإجرام، وفقًا لموقع "الإسلاميون".
وقال البيان: "إن من حق الأمة شرعًا؛ بل من الواجب عليها؛ اختيارَ حاكمٍ لها، صالح يسوس دنياها بدينها، ويعدل بين الناس، وينشر الأمن، ويدافع عنها. ويحرم شرعًا الخروج عليه، أو الإعانة على ذلك، أو السعي في تعطيل عمله لأجل إفشاله"، وأضاف أن من حقها وواجبها مراقبة الحاكم في رعاية مقاصد الشرع وتحقيق مصالح الخلق، وتقويمه إذا أخطأ.
وأوضح البيان أن من خرج على حاكم شرعي مختار من الأمة، فهو مفتئتٌ على الشرع، باغٍ على حق الأمة؛ مصادرٍ لإرادتها، ويجب مواجهته والتصدي له بكل الوسائل المشروعة، وعلى العلماء تبيينَ الحقِ والصدعَ به والانتصارَ له، وكشفَ زيف الباطل وأهله، وتعريةَ من ينتسبون إلى العلم زورًا، ويتكلمون بتكفير الناس جهلًا، ويلبسون عليهم دينهم، ويتقولون على الشرع بغير علم.


وشدد البيان الختامي للملتقى على أن ما حصل في مصر هو انقلاب وخروج على الحاكم الشرعي؛ تجب مقاومته والتصدي له بكل الوسائل المشروعة، فهو غير مقيم للشرع، ولا محترم للحقوق والحريات، على إيغاله الشنيع في الظلم والقتل والإجرام، وفقًا لموقع "الإسلاميون".
وقال البيان: "إن من حق الأمة شرعًا؛ بل من الواجب عليها؛ اختيارَ حاكمٍ لها، صالح يسوس دنياها بدينها، ويعدل بين الناس، وينشر الأمن، ويدافع عنها. ويحرم شرعًا الخروج عليه، أو الإعانة على ذلك، أو السعي في تعطيل عمله لأجل إفشاله"، وأضاف أن من حقها وواجبها مراقبة الحاكم في رعاية مقاصد الشرع وتحقيق مصالح الخلق، وتقويمه إذا أخطأ.
وأوضح البيان أن من خرج على حاكم شرعي مختار من الأمة، فهو مفتئتٌ على الشرع، باغٍ على حق الأمة؛ مصادرٍ لإرادتها، ويجب مواجهته والتصدي له بكل الوسائل المشروعة، وعلى العلماء تبيينَ الحقِ والصدعَ به والانتصارَ له، وكشفَ زيف الباطل وأهله، وتعريةَ من ينتسبون إلى العلم زورًا، ويتكلمون بتكفير الناس جهلًا، ويلبسون عليهم دينهم، ويتقولون على الشرع بغير علم. 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  لا يجوز شرعًا قبول "الانقلاب" بمفهوم المتغلب

 
السبت 8 فبراير 2014

نزل لاعبو فريقي "غازي عنتاب سبور" و"بشيكطاش" التركيين؛ إلى ساحة معلب "كامل أوجاق" بغازي عنتاب، اليوم الجمعة، وهم يصطحبون أطفالا سوريين تتراوح أعمارهم بين الـ7، والـ8 أعوام، ممن يقيمون في مخيمات اللجوء بتركيا، وذلك قبيل انطلاق المباراة التي تجمعهما ضمن منافسات الأسبوع الـ20 من الدوري التركي الممتاز لكرة القدم.

ويأتي هذا التصرف في إطار مشروع المسؤولية الاجتماعية الموجهة للأطفال الذي تنظمته ممثلية منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) بتركيا، وذلك بهدف لفت أنظار الرأي العام تجاه حملة اليونيسيف الدولية الخاصة بالأطفال السوريين. 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 لاعبون أترك ينزلون إلى ساحة الملعب وهم يصطحبون أطفالا سوريين

 
السبت 8 فبراير 2014

 
 
   Bookmark and Share      
  
  في سوريا .. إرتداد قذيفة مدفعية بشكل غريب بعد سقوطها لقرب المقاتلين

 
السبت 8 فبراير 2014

 
 
   Bookmark and Share      
  
  حرق سيارة لواء شرطة بـ 6 أكتوبر والذي شارك في قتل عدد من المتظاهرين

 
السبت 8 فبراير 2014

 
 
   Bookmark and Share      
  
 تسجيل مسرب لحوار بين مرسي والعوا يتحدثون عن قضية الإتحادية

 
الإثنين 10 فبراير 2014

قاطع شبان موريتانيون كلمة كان يلقيها وزير الثقافة المصري محمد صابر عرب في العاصمة الموريتانية نواكشوط، بالهتاف المناهض للانقلاب.


وكان الوزير المصري يفتتح أسبوعًا احتفاليًّا بخمسينية افتتاح المركز الثقافي المصري في نواكشوط.
ورفع الشبان شعار رابعة الذي كان مكتوبًا أيضًا على قمصانهم. ووصف المحتجون وزير الدفاع المصري عبد الفتاح السيسي بـ"القاتل".
كما طالبوا وزير الثقافة والوفد المرافق له بمغادرة موريتانيا احترامًا لـ"دماء الشهداء" في مصر.
وقد تصدى عناصر الأمن للشبان المحتجين وقاموا بإخراجهم من القاعة، وأخلوا سبيلهم لاحقًا.
وجرت الحادثة في قصر المؤتمرات بنواكشوط بحضور أعضاء من الحكومة الموريتانية وكبار المثقفين والفنانين الموريتانيين والسلك الدبلوماسي، فضلا عن وفد مصري رفيع المستوى كان يرافق الوزير محمد صابر.

شاهد الفيديو.. 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 بالفيديو.. شعار رابعة يلاحق وزير الثقافة المصري في موريتانيا

 
الإثنين 10 فبراير 2014

أكدت منظمة هيومان رايتس ووتش الحقوقية أن العنف الطائفي في جمهورية أفريقيا الوسطى قد يضطر جميع المسلمين في البلاد إلى مغادرتها.


وقال بيتر بوكارت مدير الطوارئ في المنظمة لـ "بي بي سي": إن ذلك قد يؤثر على اقتصاد البلاد، حيث يسيطر المسلمون على سوق الماشية وعلى غيرها من الاعمال.
وفر عشرات الآلاف من المسلمين إلى الكاميرون وتشاد المجاورتين؛ حيث تشهد أفريقيا الوسطى عنفًا طائفيًا واسعًا ضد المسلمين.
وقال بوكارت: "إنها مسالة أيام أو أسابيع قبل أن تغادر التجمعات الأخيرة للمسلمين البلاد إلى تشاد هربا من موجة العنف".
وأضاف: "توجد أحياء كاملة ذهب سكانها من المسلمين بالكامل. ويتم هدم منازلهم بصورة ممنهجة، حيث يتم نزع الابواب والنوافذ والاسقف. توجد أدلة على محو وجودهم بالكامل".
وأشار المسؤول الكبير في منظمة هيومان رايتس ووتش إلى أنه استيقظ الأحد على صوت انفجار مدوي من المنطقة المسلمة في بانغي وذهب مع فريقه للتقصي. وقال "شاهدنا جثة رجل مسلم تحرق في الشارع".
وأضاف "قال لنا سكان محليون إن ستة رجال قتلوا على يد رجال مسلمين في المنطقة وانهم تمكنوا من العثور على واحد منهم واعدموه على الفور واحرقوا جثته. وبينما كنا هناك، ألقوا القبض على مسلم آخر وضربوه حتى الموت". 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  العنف قد يدفع جميع المسلمين للهجرة من أفريقيا الوسطى

 
الإثنين 10 فبراير 2014

أكد شهود عيان أن رجال الشرطة البورمية شاركوا العصابات البوذية، في إحراق منازل مسلمي قرية "دو تشي يار تان" بولاية أراكان، وقتل عدد كبير من سكانها.


وروى الشهود الذين يقطنون بالقرب من القرية أن أعمال العنف والقتل، مارستها الشرطة والعصابات البوذية، في يناير الماضي، بعدما كشف أحد العمال عن جثث 8 مسلمين، من الذين حاولوا الفرار من أعمال العنف في البلاد، حيث وجدها مدفونة في حديقة منزل أحد المسؤولين المحليين، في 13 يناير.
وأضافوا أنه عقب قيام العامل بإخبار سكان قرية "دو تشي يار تان" بالأمر، اقتحم رجال الشرطة القرية منتصف الليل، وبدأوا بعملية مداهمة وتفتيش للبيوت، لكن السكان قاوموهم لاعتقادهم بأنهم لصوص، فغادرت الشرطة القرية، وعادت في وقت لاحق برفقة نحو 400 عنصر من العصابات البوذية، وقاموا بإحراق منازل السكان، كما قامت الشرطة باعتقال العديد من سكان القرية.
وأفادت إحدى السيدات اللواتي عدن إلى القرية في اليوم التالي، أنهن شعرن برائحة جثث متحللة بدأت تنتشر في المكان، كما لاحظن وجود مقابر محفورة حديثاً، كما أفادت أنهن عدن إلى اللجوء إلى القرية المجاورة بعدما رأينه من مشهد فظيع، وفقا لوكالة الأناضول.
من جانبها، أكدت المفوضة العليا لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة "نافي بيلاي"، أن 40 شخصاً على الأقل - بينهم أطفال ونساء - قتلوا في الأحداث المذكورة، وطالبت المسؤولين الحكومين بالقيام بواجبهم إزاء محاسبة المسؤولين عن الأحداث. 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 شهود يروون تفاصيل مجزرة مروعة بحق مسلمي الروهينجا

 
الإثنين 10 فبراير 2014

 
 
   Bookmark and Share      
  
 اذا السيسى استمر مكانه القعر بتاعه لسة ما بنش هيجبلكم من تحت الزبالة

 
الإثنين 10 فبراير 2014

دق موقع (هافينجتون بوست) الأمريكي ناقوس خطر محذرا من مغبة تزايد أعمال الاستهداف والإبادة العرقية بحق المسلمين فى جمهورية إفريقيا الوسطى، وارتقائها لحملات الإبادة الجماعية المنظمة، مما يلقى بظلال قاتمة حول مستقبل المسلمين فى البلاد.

وأشار الموقع إلى أن المناطق المسلمة فى الكثير من المدن فى جمهورية إفريقيا الوسطى تتعرض لهجمات انتقامية على المدنيين، ما أدى إلى ذبح وتشريد الآلاف من المسلمين، داعية لضرورة تحرك المجتمع الدولى للحيلولة دون استمرار أعمال العنف هناك.

ونقلت الصحيفة عن بيتر بوكارت بمنظمة هيومان رايتس وواتش قوله "نحن فى حاجة ماسة إلى اتخاذ إجراءات دولية فورية حاسمة لوقف عمليات القتل الممنهج ضد مسلمى إفريقيا الوسطي، محذرا من مغبة "زوال الجالية المسلمة فى البلاد".

وفى العاصمة بانجى قالت المنظمة إن القتال والنهب مستمران وإنها قامت بالفعل بعلاج أكثر من 1650 مصابا من المسلمين والمسيحيين كنتيجة مباشرة للعنف الشهر الماضي.

وأشارت إلى أن المسلمين حتى خلال محاولتهم الفرار فإن الأغلبية المسيحية تلاحقهم وتضرم النيران فى المساجد التى يحاولون الاختباء بها، وفى القوافل التى تنقلهم إلى القرى الحدودية.

وفى بانجى تتجمع الأسر المسلمة فى مخيم منفصل فى المطار وفى المسجد الكبير وفى عدد آخر من المواقع فى انتظار المغادرة أو آملين فى بعض الحماية.

ويشكل المسلمون نحو 15 بالمئة من إجمالى سكان إفريقيا الأوسطى الذى يبلغ نحو 4.6 مليون شخص، فر منهم حتى الآن آلاف الأشخاص من منازلهم، وذلك وفقا لتقديرات الأمم المتحدة.

وسقطت جمهورية إفريقيا الوسطى، وهى واحدة من أفقر الدول فى إفريقيا، فى هوة العنف الطائفى عندما استولى متمردون مسلمون على السلطة فى مارس الماضي.

واستقال زعيم المتمردين مايكل جوتوديا، الذى أصبح أول زعيم مسلم لجمهورية إفريقيا الوسطى، من منصبه كرئيس مؤقت الشهر الماضى ضمن خطة سلام إقليمية، ولكن العنف استمر.

وخلال الأيام القليلة الماضية اضطر آلاف المسلمين إلى الفرار بكل الوسائل المتاحة لديهم نحو دول مجاورة بينها الكاميرون وتشاد بعد تزايد أعمال القتل التى تنفذها ضدهم ميليشيا "أنتى بالاكا" المسيحية.

وقالت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إن تسعة آلاف شخص غالبيتهم مسلمون من عدة جنسيات إفريقية فروا من إفريقيا الوسطى إلى الكاميرون خلال الأيام العشرة الأخيرة.

وكان شهود أفادوا فى وقت سابق أن قوة تشادية قدمت لإجلاء مدنيين مسلمين تعرضت الثلاثاء الماضى لهجوم من قبل ميليشيا "أنتى بالاكا" فى بلدة بوسومبيلى (150 كيلومترا شمال غرب العاصمة بانغي) مما أدى إلى مقتل قائد القوة التشادية.

وقال متحدث باسم القوة التشادية إن خارجين على القانون نفذوا الهجوم، مضيفا أن القوة ردت وأوقعت خسائر بين المهاجمين. وحسب شهود عيان فإن هجوما آخر وقع قرب بلدة بوالى (تسعين كيلومترا شمال بانغي) أثناء عملية إجلاء مسلمين.

فى هذه الأثناء أعلنت مدعية المحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسودا مؤخرا أنها باشرت القيام بدراسة أولية ستمهد لإجراء تحقيق حول جرائم خطيرة قد تكون ارتكبت فى إفريقيا الوسطى التى تجتاحها أعمال عنف.
وقالت بنسودا فى بيان "إن مكتبى اطلع على العديد من التقارير التى تتحدث عن أعمال ذات وحشية فائقة ارتكبتها مختلف المجموعات فى إفريقيا الوسطى، وعن ارتكاب جرائم خطيرة يمكن أن تعود صلاحية البت فيها إلى المحكمة الجنائية الدولية".

وأضافت أن المحكمة الجنائية الدولية قررت إجراء دراسة أولية حول تلك الأعمال والجرائم، لافتة إلى أن الوضع المأساوى الذى يعيشه السكان المدنيون فى جمهورية إفريقيا الوسطى لم يتوقف عن التدهور.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  مسلمو أفريقيا الوسطى يتعرضون لإبادة جماعية

 
الأربعاء 12 فبراير 2014

تواضروس يحذر الببلاوي من التخلص من الخنازير .. ومصر على أبواب كارثة وبائية كشفت مصادر خاصة لوكالة اخبار ليل ونهار ان البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، قد اتصل هاتفيا بالدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء المؤقت، وحذره بعدم الاقتراب من حظائر الخنازير في مصر، وايقاف اي قرارات سابقة لذبح الخنازير كانت قد صدرت خشية انتشار مرض انفلونزا الخنازير. وقد اكدت الدكتورة سعاد الخولي مدير مديرية الطب البيطري بالقاهرة، ان حكومة الببلاوي قد فتحت الباب لتربية الخنازير، ومنح تراخيص جديدة لحظائر الخنازير والمجازر الخاصة بها، وإنه لا يوجد قرار رسمي مكتوب وملزم من الحكومة بمنع تربية الخنازير. وكان مجلس الوزراء في عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك، برئاسة الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء السابق، قد اصدر قرار عام 2009 بالتخلص من جميع مواشي الخنازير في مصر، وذبح جميع الخنازير، مع تعويض اصحابها، مع حظر تربية المواشى بكافة أنواعها داخل الكتلة السكانية ومصادرة الماشية التى يتم ضبطها مع المخالفين وتوقيع العقوبة المقررة بقانون البيئة ضد المخالفين، وذلك في اول ظهور لانفلونزا الخنازير، وهو الامر الذي ساهم في انحسار ومنه انتشار المرض بدرجة كبيرة. ويقدر عدد رؤوس الخنازير في مصر بحوالي ربع مليون خنزير، معظمها يتركز في عدة مناطق في منشأة ناصر، ومدينة نصر و6 أكتوبر، بالاضافة الى عدة مناطق اخرى في القاهرة والجيزة والقليوبية. ولعل ذلك قد يفسر اسباب تزايد معدلات الاصابة بفيروس انفلونزا الخنازير خلال الفتره الماضية بشكل غير مسبوق في العديد من المحافظات المصرية، وهو الامر الذي ينذر بحدوث وباء لايمكن السيطرة عليه نظرا لمحدودية قدرات وزارة الصحة الحالية، ووجود اضراب شبه كامل للاطباء، وتحول المستشفيات الحكومية الى مصدر للعدوى وكان قد كشف الدكتور عمر قنديل، رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، عن ارتفاع حالات الوفاة بمرض أنفلونزا الخنازير إلى 44 حالة وفاة و342 مصابًا، من ديسمبر الماضي وحتى الآن. وقال رئيس قطاع الطب الوقائي، خلال مؤتمر صحفي اليوم، إن عدد المصابين بالمستشفيات بالأنفلونزا الموسمية الذين دخلوا المستشفيات بلغ 1791 مصابًا، وأن محافظات الدلتا يوجد بها 53% من نسبة الإصابات، والقاهرة الكبرى 34%، والصعيد 10% والمدن الحدودية 3%، من نسبة الإصابات. أضاف «قنديل» أن معظم الحالات المصابة من سن 15 إلى 49 سنة، وأن هناك زيادة في أعداد المترددين على المستشفيات، وأن عدد المصابين بالالتهاب الرئوي بلغ 6297 خلال الفترة من ديمسبر حتى الآن، وأن هذا العدد أقل من السنوات الماضية، لكنة أشد خطورة. وتابع أن هناك 700 ألف جرعة من عقار «التاميفلو» تم توزيعها على المستشفيات، لصرفها بالمجان، و750 ألف جرعة بمخازن الوزارة، وأن الوزارة حصلت على مواد خام من الشركة المصنعة تكفي لتصنيع مليون و300 ألف جرعة. لفت رئيس قطاع الطب الوقائي إلى أن الوزارة ستتخذ جميع الإجراءات الوقائية لمنع انتشار المرض، وأنها وفرت 30 مليون ماسك للعاملين بالقطاع الصحي، وأن نسبة الإصابة بأنفلونزا الخنازير هذا العام أقل من السنوات الماضية، وناشد المواطنين اتباع إجراءات الوقاية من المرض، وغسل الأيدي جيدًا. من جانبها قالت الدكتورة مها الرباط، وزير الصحة والسكان: «ليس لدينا مصلحة لإخفاء عدد الإصابات أو الوفيات بسبب أنفلونزا الخنازير، والمرض موجود في مصر منذ عام 2009، والوزارة اتخذت كل الإجراءات الوقائية، واستعنا بخبراء للقضاء على الفيروس»، حسب قولها.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 تواضروس يحذر الببلاوي من التخلص من الخنازير .. ومصر على أبواب كارثة وبائية

 
الجمعة 14 فبراير 2014

قال الناشط الحقوقى خالد المصرى إن ما يحدث فى أفريقيا الوسطى من إبادة جماعية وتطهير عرقى ما هو إلا حلقة جديدة في إطار الحملة الممنهجة للقضاء على المسلمين

فعلى فترات متقاربة نسمع ونرى مجازر جماعية وحملات اضطهاد واسعة تستهدف المسلمين عامة والأقليات خاصة . وأضاف في تصريح إلى "المصريون": "يد الفاتيكان تجاه ما يحدث فى أفريقيا الوسطى ليس منه ببعيد"، مؤكدا أن الفاتيكان له دور كبير فى تعزيز اضطهاد هذه الأقليات، على حد قوله. وأشار إلى أنه "للخروج من هذه الأزمة لابد للعالم الإسلامي من أن يتكاتف ويحدد موقفه تجاه ما يحدث ويتفقوا على فرض العقوبات التي يرونها رادعة وأهمها العقوبات الاقتصادية وأيضًا رسائل تحذير لهذه الدول من خلال سفرائهم". وتابع "العالم سيكف عن النيل من المسلمين وعن اضطهادهم عندما تصبح لهم شوكة قويه وتصبح الدول الإسلامية دول صنع قرار وذات اقتصاد قوى، فالذي حدث في أفريقيا الوسطى ومن قبلها بورما وقبلها الهند وكشمير والبوسنة والهرسك وغيرها ما هي إلا سلسله اضطهادات للأقليات المسلمة".

 
 
   Bookmark and Share      
  
  الفاتيكان له دور كبير في اضطهاد مسلمي أفريقيا الوسطي

 
الأحد 16 فبراير 2014

دعا الأمين العام المساعد للهيئة العـالمية للتعريف بالرسـول صلى الله عليه وآله وسلم ونصرته، خالد بن عبدالرحمن الشايع، الاتحاد الأوروبي إلى الضغط على فرنسا لوقف الممارسات الظالمة التي يتعرض لها المسلمون، على أيدي مليشيات تدعي انتسابها للمسيحية في أفريقيا الوسطى.


وقال الشايع إنما يتعرض له المسلمون من مذابح ظالمة في أفريقيا الوسطى، يجري بتواطؤ بعض أفراد القوات الفرنسية، التي مهمتها في الأصل حفظ الأمن، ومنع الاقتتال في تلك الدولة، وبتهاون أو مشاركة من بعض أفراد الجيش الحكومي.
وأوضح الشايع إلى أنه بلغه من شهود عيان، أمكن التواصل معهم، بأن المسلمين يتعرضون لـممارسة ممنهجة للقتل بصورة بشعة، كحرقهم وتقطيع رؤوسهم وأعضائهم حتى الموت،
مؤكداً إلى أن مئات المسلمين راحوا ضحية هذه الممارسات، فيما نزح مئات الآلاف إلى دول مجاورة.
واستطرد قائلاً: “ولشناعة هذه الأعمال، لم تملك منظمة العفو الدولية إلا أن تستنكرها وتدعو لوقفها”، لافتاً إلى أن “الأمم المتحدة، ومن خلال تقريرها المتعلق بالمذابح التي يتعرض لها المسلمون بجمهورية أفريقيا الوسطى، اتهمت القوة الفرنسية بدعم الميلشيات النصرانية المسلحة ضد المسلمين العُزَّل، وذلك بعد تجريد بعضهم من السلاح المستخدم للدفاع عن النفس، مما أتاح لميلشيات النصارى وحلفائهم، الانقضاض على الأُسَر المسلمة بالأسلحة وقتلهم والتنكيل بهم.”
ووجه الشايع خطابه إلى رئاسة الاتحاد الأوروبي، بأن “تمارس ضغوطها على فرنسا، باعتبارها عضو في الاتحاد الأوروبي لتكف عن ممارساتها الظالمة للمسلمين في أفريقيا الوسطى.”
وشدد على أن “تصرف بعض أفراد القوة الفرنسية في أفريقيا الوسطى، يناقض حقوق الإنسان، ويتعارض مع القانون والمواثيق والأعراف الدولية، وهو مشاركة في جرائم حرب تمارسها المليشيات النصرانية، وبعض أفراد الجيش الحكومي.. وهو إساءة للأخلاقيات والمبادئ التي قام عليها الاتحاد الأوروبي.. وقبل ذلك فإن دين المسيح عليه السلام، لا يجيز القتل والاعتداء ولا التواطؤ عليه .”
وحمّل الشايع الاتحاد الأفريقي المسؤولية في “كف هذه الاعتداءات، وحماية المسلمين من التصرفات البربرية للميليشيات النصرانية هناك”، داعياً إلى أن يكون ضمن قوات حفظ السلام في الدولة الأفريقية عناصر من الدول الإسلامية، لضمان الحيادية.
كما تطرق الشايع إلى ما يُثار في بعض وسائل الإعلام من اعتداء مليشيا باسم جماعات مسلمة ضد مواطنيهم العزَّل والأبرياء من النصارى، وضد مساكنهم وكنائسهم، مؤكداً أنه “في الحين نفسه – على فرض وقوعه – مُجَرَّم في الشرع والقانون، ولا يمكن بحال أن يمثل السكان المسلمين في أفريقيا الوسطى.”
يُذكر أن منظمة العفو الدولية “أمنستي” كانت قد دعت، في تقرير لها مؤخراً، الرئيسة المؤقتة لأفريقيا الوسطى، كاثرين سامبا بانزا، إلى أن تبادر على وجه السرعة، بكبح جماع ما وصفتها بـ”المليشيات المنفلتة”، المعروفة باسم “مناهضي بالاكا”، والتي دفعت عشرات من السكان المسلمين إلى مغادرة البلاد، للنجاة بأنفسهم من “الانتهاكات المخيفة.” 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 المسلمون يتعرضون للحرق وتقطيع الرؤوس في أفريقيا الوسطى

 
الأحد 16 فبراير 2014

انتقد طارق الزمر - القيادي بحزب البناء والتنمية والتحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب - تصريحات جورج إسحاق - عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان - حول الانتهاكات في السجون ومحاولة تجاهله للحقائق المتعلقة بالتعذيب الممنهج ضد معارضي الانقلاب والذي تجاوز كل الحدود.

وقال الزمر فى تدوينة بثها عبر حسابه على "فيس بوك" صباح اليوم السبت: "جورج إسحاق لم ير فى السجون المصرية غير أشكال الطعام غير ا?دمية وقلة ساعات التريض وا?حتجاز غير القانوني!! ? يمكن أن أرى زيارته للسجون سوى تشفيا من خصومه السياسيين ومراقبة لمدى الوحشية التى تتبع معهم، وربما لإرواء شيء ما فى نفسه!!".

وأضاف الزمر متهكمًا على تجاهل إسحاق للأوضاع الحقيقية المزرية فى سجون الانقلاب: "لتذهب حقوق الإنسان إلى السجن أو ا?عتقال، أو لتُكفَّن وتُدفَن فى المقابر!!". 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  جورج إسحاق زار السجون تشفيًا في خصومه وإرواءً لنفسه

 
الأحد 16 فبراير 2014


 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  زوجة مسيحية تقتل زوجها وتقطعه لعدم قدرتها الحصول علي الطلاق

 
الأحد 16 فبراير 2014

 دعت حركة طالبان الشعب الأفغاني إلى طرد الولايات المتحدة من بلادهم مثلما فعل المجاهدون الأفغان مع القوات السوفيتية قبل 25 عامًا من اليوم.


وفي بيان أصدرته الحركة في ذكرى الانسحاب السوفيتي الأخير من أفغانستان - وهو يوافق عطلة عامة في أفغانستان - سعت طالبان إلى تشبيه رحيل القوات الأمريكية وقوات حلف شمال الأطلسي قبيل الموعد المحدد لذلك في نهاية العام بنهاية الاحتلال السوفيتي الذي استمر عشرة أعوام.
وقالت طالبان في بيان أرسله قاري يوسف أحمد المتحدث باسمها للصحافيين: "أمريكا تواجه اليوم نفس مصير السوفيت السابقين وتحاول الفرار من بلدنا".
وأضاف البيان أن "إمارة أفغانستان الإسلامية تدعو شعبها إلى التعامل مع غزاة اليوم مثلما فعلوا مع غزاة الأمس".
وعملًا بما تعرف بـ"اتفاقات جنيف"، عبرت آخر قافلة من الجنود السوفيت جسرًا يربط شمال أفغانستان بالاتحاد السوفيتي في 15 فبراير 1989.
وجاء في البيان: "نريد تذكير الأمريكيين بأننا لم نقبل الغزاة بإغراءاتهم وشعاراتهم اللطيفة في الماضي. محوناهم من خريطة العالم. إن شاء الله ستلقون نفس المصير".
ومن المقرر أن تنسحب القوات التي يقودها حلف شمال الأطلسي الناتو أفغانستان بحلول نهاية عام 2014 بعد 13 عامًا من محاربة طالبان، في حين يرى كثير من المراقبين الغربيين أن خروج القوات الغربية يتزامن مع صعود قوة طالبان على الأرض.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 «طالبان» تتوعد الجيش الأمريكي بنفس مصير القوات السوفيتية

 
الأحد 16 فبراير 2014

قال الرئيس المعزول محمد مرسي للمحكمة: "اللي خايف يروح، أنا مش عارف إنتو خايفين من إيه.. اللي معاه حاجة يواجهني.. ولو خايفين مننا اقفلوها وروحوا.. واللي قاعد واللي خايف يروح".
جاء ذلك بعدما سمحت المحكمة للمحامي خالد بدوي أحد فريق الدفاع عن الرئيس مرسي وقيادات الجماعة بالدخول إليهم في القفص الزجاجي لتجربة الصوت.
وكانت المحكمة قد رفعت الجلسة، بعد أن انسحب فريق الدفاع إثر رفض المحكمة إزالة القفص الزجاجي 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  "إنتو خايفين من إيه؟ اللي معاه حاجة يواجهني"

 
الثلاثاء 18 فبراير 2014

 قال الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر إن مصر لم تكد أن تنتهي من الحكم العسكري حتى عادت إليه.

وناقش كارتر، في مقالة له نشرت على "مركز كارتر"، الأوضاع في كل من مصر وتونس وليبيا، فقال إن مصر هي أقل الدول تكيفا مع التغيير، حيث لم تكد تبتعد عن الحكم العسكري حتى عادت إليه، من خلال إلغاء الانتخابات الديمقراطية في عهد الرئيس مرسي، ثم الإطاحة به من خلال القضاء والمجلس العسكري.

وأشار كارتر إلى أن مصر كانت أقل الدول تكيفا مع التغيير، وهي تعيش الآن مرحلة تراجع نحو الحكم العسكري الفعلي.. وربما نظام أكثر تقييدا من ذلك الذي كان يقوده حسني مبارك أوالأنظمة السابقة.

وأضاف أن "مركز كارتر" الذي يعمل للدفاع عن حقوق الإنسان ودعم الديمقراطية وتخفيف المعاناة في كل أنحاء العالم، قد دعي للمشاركة والمراقبة لعمليات التحول من الشمولية إلى الديمقراطية في ثلاث دول، هي من مصر وليبيا وتونس، عقب اضطرابات سياسية دراماتيكية حدثت فيها.

وقال إنه تم بعد ذلك إعطاء سلطات مطلقة للجيش تجعله محصنا من القيود الدستورية. وأنه تم منح وزارة الداخلية والنظام القضائي مزايا مماثلة.

وفي مراقبته للأوضاع في ليبيا، أشار إلى أن الحكومة ضعيفة ولا تسيطر على كل أنحاء البلاد، خاصة في مناطق الشرق والصحراء الجنوبية التي تتحكم فيها الميليشيات المسلحة. وأن هذا يهدد الاستقرار الوطني وعوائد النفط التي تمول الدولة، وليس مضمونا ما ستؤول الأمور الدستورية إليه.

واعتبر أن تونس هي الوحيدة التي تقدم نموذجا قويا للإصلاح الدستوري في كل المنطقة، وبشكل مباشر في ليبيا.

وخلص كارتر إلى أن الهدف المباشر في هذه الدول الثلاث هو منع نزف الدم، وبأهداف طويلة الأمد، ولتحقيق الإجماع الوطني الشرعي الذي يعمل على بناء ديمقراطية قابلة للحياة تحترم المبادئ الرئيسة لحقوق الإنسان. وأن هناك حاجة لمؤسسات قوية، وليس رجال أقوياء، كما ظهر في الدول الأخرى التي تسود فيها الديمقراطية.

وينهي مقاله بالقول إن مصر، في الوقت الحالي، تبدو غير قادرة على الالتزام بالمعايير الديمقراطية في حدها الأدنى، أما تونس فهي على الطريق، فيما لا يمكن إصدار الحكم على ليبيا حتى الآن.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  مصر إلى حكم العسكر وربيع العرب لم ينته بعد

 
الثلاثاء 18 فبراير 2014

تراجعت موسكو منذ قليل عن قرار رفع القيود على السفر إلى مصر وإرسال البعثات السياحية والذي أصدر أول أمس بعد زيارة المشير عبد الفتاح السيسي في محاولة لتنشيط السياحة المصرية.

وقالت صحف روسية، إن روسيا تقف مع مصر في حربها ضد الإرهاب الذي تعانيه هذه الأيام.

وأكدت وكالة الأنباء الروسية “نوفوستي” أن مسألة تراجع الإدارة الروسية عن قرار رفع القيود على السفر إلى مصر جاءت بسبب الاضطرابات الجديدة في مصر وحفاظًا على سلامة المواطنين.

يذكر أن تفجيرات جديدة وقعت على الحدود المصرية الإسرائيلية في حافلة سياحية أدت إلى مقتل 4 أشخاص منهم 3 كوريين وسائق السيارة المصري ولم توضح الداخلية المصرية بعد سبب الانفجار. 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 روسيا تتراجع عن قرار رفع القيود على السفر إلى مصر بسبب تفجيرات طابا

 
الأربعاء 19 فبراير 2014

لمدد غير معلومة وفي ظل تكتيم إعلامي شديد، تحبس القوات الحكومية في أراكان بميانمار حوالي 1000 سجين روهنجي، ممن اعتقلتهم الحكومة البورمية خلال أعوام سابقة، تمتد لأكثر من 5 سنين بتهم غير محددة، ولا يعلم شيء عن مصيرهم وأوضاعهم.
وبحسب وكالة أنباء أراكان، فإن الحكومة البورمية لا تسمح للمنظمات الإنسانية بزيارتهم وتفقد أحوالهم والاطلاع عليهم عن كثب، موضحًا أنه لم يحدث أن سمحت الحكومة البورمية لمنظمة إنسانية بزيارة السجناء الروهنجيين طيلة الفترة الماضية رغم محاولاتها المتكررة بين فترة وأخرى.
وفي سياق متصل، تعرض 6 روهنجيين في قرية فوكتو للضرب الشديد من قبل شرطة ميانمار (بورما)، بتهمة خروجهم من قريتهم إلى منطقة قريبة للاحتطاب، والبحث عن طعام لأسرهم في ظل انعدام أي مصادر لكسب قوتهم داخل قريتهم.
وقامت الشرطة البورمية باحتجازهم داخل سجن حكومي دون تحديد مدة إقامتهم داخل السجن.
وأضاف أن أهالي قريتهم يعانون من شظف العيش وندرة مصادر الغذاء في ظل حظر التجول الذي تفرضه عليهم القوات الحكومية، بحسب ما أفاد مراسل وكالة أنباء أراكان.

 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 ميانمار تعتقل مئات المسلمين في ظروف غير إنسانية

 
الأربعاء 19 فبراير 2014

تداول نشطاء على الإنترنت مقطع فيديو يجسد طرفًا من الممارسات القمعية والمذابح التي تنفذها الميلشيات "المسيحية" ضد مسلمي أفريقيا الوسطى.
وظهر في مقطع الفيديو رجل مسلم قد شطر نصفين وهو يسبح في دمائه، بينما كان نصفه العلوي يتحرك لافظًا أنفاسه الأخيرة. 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  أبشع ما يمكن أن تراه عيناك من مذابح لمسلمي بانغي

 
الأربعاء 19 فبراير 2014

ذكر أحد مسلمي أفريقيا الوسطى أن الوضع الذي يعيش فيه المسلمون في ظل المجازر والمذابح التي تنفذها بحقهم الميليشيات "المسيحية"، لا مثيل له في العالم، في الوقت الذي تخلت القوات الدولية عن حمايتهم من أعمال القتل والقمع.


وخلال تقرير مصور لقناة الجزيرة بثه نشطاء على الإنترنت، تحدث المواطن أبكر علي عن قيام ميليشيات أنتي بالاكا بتقطيع أجزاء الجسم وحرقها بل وأكلها أيضًا، مضيفًا أن الهجمات كانت تتم في الخامسة والسادسة صباحًا حتى الثامنة، استخدمت فيها الميليشيات أول الأمر بالأسلحة البيضاء، لكنه تطور إلى استخدامهم الأسلحة النارية.
وفجَّر المواطن مفاجأة كبرى بأنهم كانوا يظنون أن هذه الميلشيات مدنية، إلا أنهم علموا أن عناصر الجيش الوطني هم الذين شكلوا أنتي بلاكا لتصفية المسلمين، مستبعدًا أن تتوقف أعمال القتل ضد المسلمين، فيما يرى أنه لا بديل عن مغادرة البلاد.
شاهد الفيديو: 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  أنتي بالاكا صنعها الجيش لتصفية المسلمين (فيديو)

 
الأربعاء 19 فبراير 2014

كشفت مصادر كنسية مطلعة عن إصدار تواضروس الثاني، "قائمة سوداء" سرية بأسماء عدد من النشطاء الأقباط المحظور على الكنيسة التعامل معهم، وذلك لمعارضتهم للانقلاب .


وتضم القائمة السوداء المحظورة والمحرومة وفقًا للبيان السري, شخصيات كاثوليكية وإنجيلية على رأسهم رجل الأعمال المعروف رامي لكح، والدكتور رفيق حبيب نائب رئيس حزب "الحرية والعدالة" , وفقا للمصريون.
وتضمنت القائمة التي أعدها القمص سرجيوس، الوكيل العام للكاتدرائية وحظيت بدعم شخصي من البابا تواضروس كذلك عددًا من أبرز النشطاء الأقباط، منهم المحامي ممدوح رمزي، والناشط والكاتب سامح فوزي، وعضو الجمعية التأسيسية السابقة ماريان ملاك، وكلاً من سوزي ناشد ونادي هنري، والقيادية في حزب "الوسط" نيفين ملاك، .
وكان اللافت بشدة لدى تفحص هذه القائمة خلوها من الصحفي القبطي رامي جان مؤسس حركة "مسيحيون ضد الانقلاب" رغم الانتقادات الشديدة التي يواجهها لإسقاط الرئيس محمد مرسي .
 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 الكنيسة تصدر "قائمة سوداء" للأقباط المعارضين للانقلاب

 
الجمعة 21 فبراير 2014

قالت وكالة أنباء "إم سى إن" أن  تواضروس الثاني قام بالاتفاق مع السفير السعودي في القاهرة على إنشاء أول كنيسة بالمملكة العربية السعودية.

والجدير بالذكر أن تواضروس زار السفارة السعودية صباح أمس الأربعاء.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 "تواضروس" يتفق مع سفير السعودية على إنشاء أول كنيسة بالمملكة

 
الجمعة 21 فبراير 2014

 
 
   Bookmark and Share      
  
  انا مليش دعوة بمحاربة الارهاب بس مينفعش نقول كدا في الإعلام

 
الجمعة 21 فبراير 2014

قام مجهولون في الرابعة فجر اليوم بإضرام النار و إحراق ثلاث سيارات تابعه لضباط شرطة يقطنون بالسجلات العسكرية التابعة للحى السابع من مدينة نصر .

يذكر أن هؤلاء الضباط من ضمن الذين تولوا عمليات فض مسيرات مدينة نصر المناهضة للإنقلاب .

وقد جاءت عمليات حرق سيارات الضباط من قبل مجهولين فى الأونة الأخيره كرد رادع لما يقوم به أفراد أمن الإنقلاب من ممارسات وإنتهاكات فى حق مؤيدو الشرعيه .

 
 
   Bookmark and Share      
  
 مجهولون يضرمون النار بسيارات شرطة بمدينة نصر

 
الجمعة 21 فبراير 2014

عبر نائب رئيس حكومة الأندلس المحلية في أسبانيا عن رغبته في أن يتحول جامع قرطبة إلى تراث إنساني وأن تنتقل ملكيته إلى القطاع الحكومي.


وقد انطلقت حملة شعبية تحت شعار: (أنقذوا مسجد قرطبة) تطالب بإحباط مشروع من الكنيسة لضم المسجد إلى ملكيتها بعد سنتين (عام 2016)؛ وهو الأمر الذي تعتبره شريحة واسعة من الأسبان أمرًا غير قانوني.
وقد نجحت الحملة في جمع أكثر من 70 ألف توقيع في 10 أيام فقط.
وقد سعى مراسل الجزيرة في التقرير المصور المرفق إلى الحصول على تصريحات من جانب أسقفية قرطبة لفهم أسباب هذا الإجراء والمشاريع المستقبلية التي تنتظر المسجد، لكن الناطقين باسم الكنيسة يرفضون التعليق على هذا الموضوع والحملة المناهضة لتملكها للمسجد.

شاهد التقرير:  

 
 
   Bookmark and Share      
  
  الكنيسة ترفض التعقيب على تملكها مسجد قرطبة وحملة شعبية ضدها

 
الجمعة 21 فبراير 2014

أعلن مسئول مركز الإعلام الأمني في وزارة داخلية الانقلاب عن احتراق سيارة تابعة للجهاز بالإسكندرية؛ من قبل مناهضي الانقلاب العسكري .

وقال - بحسب أحد المواقع الإخبارية - إنه في حوالى الساعة السابعة صباحًا، وأثناء توجه سيارة شرطة تابعة للإدارة العامة للمرور لإحدى المأموريات في مدينة الإسكندرية، قام مجهولان يستقلان سيارة بإلقاء جركن بنزين داخل سيارة الشرطة وإضرام النيران بها

 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 لداخلية تعلن عن اشتعال النار في سيارة تابعة لها بالإسكندرية

 
الثلاثاء 25 فبراير 2014

 
 
   Bookmark and Share      
  
  "البلد فلست.. افهموا يا ..." (فيديو)

 
الثلاثاء 25 فبراير 2014

 
 
   Bookmark and Share      
  
 فيديو.. رئيس فنزويلا يسحب السفير من مصر ويطالب بعودة مرسي رئيسًا

 
الأربعاء 26 فبراير 2014

كشفت هيئة الشؤون الدينية التركية أن 634 شخصًا أجنبيًّا قد أشهر إسلامه في تركيا خلال عام واحد.


وقالت الهيئة إن 467 شخصًا من الأجانب الذين تحوّلوا إلى الدين الإسلامي هم من النساء، في حين شكّل الرجال والذكور باقي العدد الأصلي، موضحة أن غالبية من أعلن إسلامه كان على دين المسيحية.
وأوضحت الهيئة أن معظم من تحوّل إلى الإسلام في تركيا هم من الألمان، وتلاهم في المرتبة الثانية الروس، ثم الأمريكان والفرنسيون والبريطانيون.
وبيّنت المعطيات الواردة من رئاسة الشؤون الدينية التركية أن 47 مواطنًا تركيًّا من أتباع الأديان المختلفة، قد أعلنوا إسلامهم، وشكّلت النساء الغالبية العظمى بين هؤلاء، إذ بلغ عددهن 41 إمراة، مقابل 6 ذكور فقط. 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  637 أجنبيًّا يشهرون إسلامهم أثناء زيارتهم إلى تركيا

 
الخميس 27 فبراير 2014

كشف مصدر رئاسى مسئول أن الرئيس عدلى منصور أجرى اتصالاً هاتفياً بمستشاره العلمى، الدكتور عصام حجى، صباح أمس، محاولاً إقناعه بنفى ما أعلنه من تصريحات خاصة لـ«الوطن»، وصف فيها اختراع القوات المسلحة لجهاز تشخيص وعلاج مرضى فيروس «سى» بـ«فضيحة علمية لمصر».

وأوضح المصدر أن الرئيس أبلغ مستشاره بأنه كان عليه توخى الحذر قبل أن يدلى بهذه التصريحات، إلا أن «حجى» رفض بشكل نهائى محاولات الرئيس لنفى الخبر، وأكد له أن
التصريحات التى أدلى بها لـ«الوطن» نقلت بدقة، وأنه لن يضحى بحياته العلمية، خصوصاً أنه تأكد من صحة رأيه عن اختراع الجيش، كما أن هذا ليس رأيه فقط، ولكن رأى العديد من الهيئات العلمية التى عرض عليها البحث.

وقال المصدر إن «حجى» أرسل البحث العلمى الخاص بالاختراع لجهات مختصة فى أمريكا، وأجرى اتصالات بعدد من الهيئات الدولية لمعرفة رأيها فى الاكتشاف، وأن كل تلك الجهات أكدت له فقر وعدم علمية الجهاز بأى شكل، وأنه لا علاقة له بالاكتشافات العلمية.

وأكد المصدر أن العالم الكبير، الدكتور أحمد زويل، أجرى اتصالاً هاتفياً بالمستشار العلمى لرئيس الجمهورية، وأشاد بتصريحاته، وطلب من «حجى» أن يرسل له الأوراق والمستندات التى استند إليها فى انتقاده لأسلوب الإعلان عن الاختراع، وبعد متابعة «زويل» للأمر، أكد لمستشار الرئيس صحة تصريحاته، وشدد على أنه الرأى الصائب.

وأشار إلى أن الدكتور عصام حجى رفض الإدلاء بأى أحاديث لوكالات الأنباء العالمية التى حاولت مراراً وتكراراً الحصول على تصريح رسمى منه، إلا أنه رفض، وكان رده بأن «هذا شأن داخلى ولا يسمح لأى وكالة أنباء عالمية بأن تتدخل، وأن مصر كفيلة بإصلاح شئونها الداخلية»، وأضاف المصدر أن هناك بعض المجلات الأجنبية كانت تنوى ترجمة المؤتمر الصحفى الذى أعلن خلاله رأيه عن الاختراع، ونشره فى جميع الصحف والمواقع الإعلامية والإساءة لصورة مصر ومهاجمتها.

وأوضح المصدر أن المعركة التى تفجرت بعد تصريحات «حجى» لـ«الوطن» لابد من حسمها بالنقاش والحوار العلمى، وفقاً لرؤية مؤسسة الرئاسة لهذه القضية، مضيفاً أن الرئيس عدلى منصور عالم قانونى كبير ويؤمن بضرورة سلامة كافة الأبحاث التى تصدر عن المراكز العلمية المصرية. 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  لن أضحى بحياتى العلمية.. و«زويل» فى صفى

 
الخميس 27 فبراير 2014

أعلنت حركة الشباب الإسلامية مسئوليتها عن تفجير سيارة ملغومة قرب مبنى وزارة الدفاع بالعاصمة الصومالية مقديشو، ما أسفر عن مقتل عشرة أشخاص على الأقل، مهددة في الوقت نفسه بتصعيد الهجمات.
وقال الشيخ عبد العزيز (أبو مصعب) - الناطق باسم الحركة للعمليات العسكرية في الجماعة -: "نحن مسؤولون عن تفجير السيارة الملغومة"، مضيفًا أن "الهجوم أسفر عن مقتل 11 من أفراد الأمن وإصابة 15 آخرين"، بحسب رويترز.
وقال: "استهدفنا أفراد قوات الأمن الوطني الذين كانوا جالسين في مقهى. تفجير اليوم جزء من عملياتنا في مقديشو وسنستمر". 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 الشباب تتبنى تفجيرًا بمفخخة قرب وزارة الدفاع الصومالية

 
الخميس 27 فبراير 2014

أكد الدكتور "يونس مخيون"، رئيس حزب النور، أن تاريخ المهندس "إبراهيم محلب"، وإنجازاته كانت سبب في تأييد الحزب واقتراحه لتولية رئاسة الوزراء مؤكدا اأن انتمائه للحزب الوطني المنحل لا يعيبه.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم": "إن شغل محلب موقعا بالحزب الوطني في السابق، لا يعني أنه تلوث بالفساد، فليس كل منتمي للحزب الوطني امتدت يده للحرام، كما أنهم رشحوا أسماء من خارج حزب النور للتشكيل الوزاري المنتظر".
 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  انتماء محلب للحزب الوطني لا يعيبه

 
السبت 1 مارس 2014

قال التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الإنقلاب: إنهم يستعدون لموجة ثورية ثورية تستجيب للطموحات وإرادة الشعب، وملاحظات ونصائح المتابعين.
وجاء في بيان التحالف مساء اليوم الجمعة "إن التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، وهو يعزي أسر الشهداء الأبطال، يجدد العهد على القصاص واسترداد الثورة والمسار الديمقراطي، ويؤكد أن الدماء لن تذهب هدرا".
وأضاف "نتابع سويا قرارات مرتبكة متلاحقة لحرق الوطن، وترتيبات صهيوأمريكية لا تريد الخير لمصرنا داعمة للانقلاب تحت غطاء تصريحات خادعة تتحدث بلغة المصالح، وتخاطب الغرب قبل أن تخاطبنا، ويقلقها غضب الشعب الثائر وصمود الرئيس البطل، فلا تعولوا إلا على ثقتكم بنصر الله، ومواصلة حراككم الثوري الذي يجمع ويحشد كل الغاضبين لصنع مناخ الحسم، واستعدوا لموجة ثورية مرتقبة تستجيب للملاحظات وتتقدم بالثورة".

وفيما يلي نص البيان
بيان (188)

التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الإنقلاب

*** الحشود المليونية المهيبة أعلنتها مدوية : لن يحكمنا الفسدة
*** الثورة ستسقط كل ترتيبات الإفساد والدماء لن تذهب هدرا
***نستعد لموجة ثورية تسجيب لطموحات الشعب القاهر للانقلاب وتتقدم بالثورة

أيها الثوار أيتها الثائرات
لبيتم النداء، وأعلنتها حشودكم المليونية غير المسبوقة منذ فعاليات ذكرى 25 يناير مدوية: "لن يحكمنا الفسدة"، رغم عنف مليشيات الانقلاب الإرهابية، وواصلتم حراككم الثوري المهيب وتنوعت فعاليتكم بانتشار مبدع، فأمة أنتم عمادها، يتوجها المجد فخرا.
إن التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، وهو يعزي أسر الشهداء الأبطال، يجدد العهد على القصاص واسترداد الثورة والمسار الديمقراطي، ويؤكد أن الدماء لن تذهب هدرا.

أيها الثوار أيتها الثائرات
نتابع سويا قرارات مرتبكة متلاحقة لحرق الوطن، وترتيبات صهيوأمريكية لا تريد الخير لمصرنا داعمة للانقلاب تحت غطاء تصريحات خادعة تتحدث بلغة المصالح، وتخاطب الغرب قبل أن تخاطبنا، ويقلقها غضب الشعب الثائر وصمود الرئيس البطل، فلا تعولوا إلا على ثقتكم بنصر الله، ومواصلة حراككم الثوري الذي يجمع ويحشد كل الغاضبين لصنع مناخ الحسم، واستعدوا لموجة ثورية مرتقبة تستجيب للملاحظات وتتقدم بالثورة.

والله أكبر .. ثورة واحدة دم واحد قاتل واحد
التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب
الجمعة 28 ربيع الثاني 1435 هـ 28 فبراير 2014 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  نستعد لموجة ثورية تستجيب للطموحات والملاحظات

 
السبت 1 مارس 2014

اعتصم حوالي 1000 مسلم في المسجد المركزي بعاصمة أفريقيا الوسطى بانغي، فرارا من أعمال القتل الوحشية التي تنفذها ميلشيات مسيحية بالبلاد، حيث يعد ذلك المسجد آخر الأماكن الآمنة في العاصمة
وفي غضون ذلك أعلن أعضاء من الميليشيا المسيحية (أنتي بالاكا) يوم أمس الخميس، عن اعتزامهم مهاجمة المسجد ومنطقة (ك-آم 5) ببانغي حيث يحتمي بعض التجار المسلمون.
ومن جانبه هدد بليز دو دجابا قيادي في ميليشيات أنتي بالاكا بمنطقة ماسكين باقتحام المسجد حيث قال: "نحن جاهزون لمهاجمة المسجد" بحسب وكالة الأناضول.
وتحسبا لهجوم محتمل من الميلشيات المسيحية، انخفضت الحركة في المسجد وتسلّح شبّان مسلمون بهراوات وأخذوا مراكزهم متهيئين للدفاع عن أنفسهم، وتم إغلاق جميع أبواب المسجد الخارجية، وربض جميع من في الداخل قرب ما أمكنهم إنقاذه من أمتعة.
وعلى الرغم من تواجد البعثة الدولية لدعم إفريقيا الوسطى تحت مظلة القوة الإفريقية في إفريقيا الوسطى (ميسكا) على عين المكان، لا يشعر المسلمون في بانغي بالأمن لتعرضهم في وقت سابق لهجومات بالقنابل اليدوية من قبل عناصر الـ (أنتي بالاكا).
وأوضح أحد المسلمين المعتصمين بالمسجد 26 عاما أنه لا أحد في الخارج، معللا ذلك بقوله:"أن يتواجد شخص مسلم في الخارج الآن، يعني انه سيصبح ميتا" .
وذكرت وكالة الأناضول أن العائلات بدأت إثر الصلاة في المسجد الذي ليس به كهرباء، في إيقاد نار لطهي بعض من الذرة في ظل الرائحة الكريهة المنبعثة من المراحيض جرّاء وجود عدد كبير من الناس ويختلط كل ذلك بصرخات الرضع وأصوات الشخير ونقيق الضفادع  

 
 
   Bookmark and Share      
  
 ألف مسلم محاصرون بمسجد بانغي ..والميلشيات المسيحية تتجهز للاقتحام

 
الإثنين 3 مارس 2014

استطلع علماء اجتماع أمريكيون آراء مجموعة كبيرة من النساء والرجال من سبعة بلدان مسلمة: مصر وتونس والعراق ولبنان والسعودية وتركيا وباكستان حول مطالبهم.


وأظهر الاستطلاع أن غالبية العينة في البلدان السبعة تريد الشريعة والحريات معًا.
وأشار جزء كبير من المسلمين الذين شملهم الاستطلاع إلى الرغبة في الديمقراطية وتطبيق الشريعة الإسلامية.
وقال الباحث إبراهيم موسى من جامعة ديوك Duke في حديث لوكالة إخبارية أمريكية متخصصة بالشأن الديني Religion News Service : "يرى العديد من المسلمين أن الشريعة توفر المساواة والعدالة".
وقد أظهر بحث "بيو"، وبحث جامعة ميتشجن أن "أكثر من ثلاثة أرباع المسلمين يعتبرون أن لغير المسلمين الحق في الحرية الدينية". 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  المسلمون يريدون الشريعة والحريات معًا

 
الإثنين 3 مارس 2014

 
 
   Bookmark and Share      
  
 في حزب المصريين الأحرار سيد القمنى يسخر من معجزات الإسراء والمعراج وعصى...

 
الإثنين 3 مارس 2014

ذكرت صحيفة بريطانية اليوم الأحد، أن الإمارات العربية المتحدة تضخ كثيرًا من الأموال، في محاولة لتهميش دور الإسلاميين في المنطقة العربية.


وقالت صحيفة "فينناشال تايمز" في تقرير صحفي لها تحت عنوان "الإمارات تضخ أموالاً لتهميش دور الإسلام السياسي في المنطقة": إن الإمارات ضخَّت أموالاً كثيرة، بقصد بلورة رفضها لسيطرة الإسلام السياسي في المنطقة.
وأوضحت الصحيفة أن "الإمارات" أنفقت المليارات لزحزحة الإسلاميين عن الحكم في مصر، كما أنها ضيَّقت الخناق على الإسلاميين الموجودين على أراضها وقامت بسجن العشرات منهم. 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  الإمارات تنفق مليارات الدولارات لمحاربة الإسلاميين

 
الثلاثاء 4 مارس 2014

 علن حزب "النور" السلفي مشاركته وفدًا شعبيًّا من مؤيدي السلطات الحالية في مصر؛ وذلك لعرض رؤية مصر على مجلس حقوق الإنسان في مدينة جنيف السويسرية.


وقال المهندس عمرو فاروق - مساعد رئيس حزب النور للشئون الخارجية -: إنه يشارك في الوفد لعرض رؤية مصر على مجلس حقوق الإنسان، إضافة إلى عقد لقاءات مع شخصيات دولية للتعريف بالقضية المصرية.
وأضاف فاروق أن "سفره ضمن الوفد يأتي في إطار تنسيق سياسي مصري بين كافة الأحزاب بالتعاون مع أجهزة الدولة المعنية".
ومن المقرر أن يحضر الوفد - الذي ضم الدكتور كمال الهلباوي وأحمد الفضالي منسق تيار الاستقلال - جلسات مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في دورته الـ25 بجنيف، وفقًا لـ"مصر العربية".
وكانت منظمات حقوقية مصرية قد رفعت لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة تقريرًا موثقًا بانتهاكات حقوق الإنسان في مصر الشهر الماضي

 
 
   Bookmark and Share      
  
 "النور" يشارك في "وفد جنيف" لتحسين صورة "الانقلاب"

 
الثلاثاء 4 مارس 2014

طرحت وزارة المالية في حكومة الإنقلاب من خلال البنك المركزي، اليوم الإثنين، أدوات دين طويلة الأجل بقيمة 6 مليارات جنيه.

وفي جلسة عطاءات الأوراق الحكومية، تم طرح سندات صفرية الكوبون بملياري جنيه، وتم تغطيتها من قبل البنوك المشاركة بأثر من ضعفين.


وبحسب الأهرام تعتزم وزارة المالية، خلال شهر مارس الحالي، طرح أدوات دين حكومية بقيمة 69 مليار جنيه، موزعة بين 35 مليارًا أذونًا قصيرة الأجل، والباقي سندات طويلة الأجل.


كانت الوزارة قد طرحت في يناير الماضي أدوات دين حكومية بقيمة 64 مليار جنيه، بجانب 70 مليارًا في شهر فبراير المنصرم.


وتواجه وزارة المالية تحديات ضخمة نتيجة انخفاض النشاط الاقتصادي بشكل ملحوظ بخاصة مع تزايد الإضرابات الفئوية والاجتماعية، حيث ارتفع عجز الموازنة لمستويات قياسية بلغت نحو 13.7% من الناتج المحلي مقارنة لـ7.5% خلال عام 2010/2011، كما ارتفع الدين العام ليمثل 94% من الناتج المحلي الإجمالي مقابل 79% بنهاية يونيو 2010. 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 حكومة الإنقلاب تقترض 6 مليارات جنيه من البنوك

 
الثلاثاء 4 مارس 2014

في تطور سريع للتصارع بين قوات الجيش والشرطة، بعد ساعات من الاشتباكات بين قوات الجيش والشرطة في قسم شرطة امبابة بالجيزة، اكد شهود عيان ان مدرعات الداخلية تتبادل إطلاق النار مع كمين للجيش عند الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، وذلك بعد مقتل ملازم شرطة يدعى جرجس نيقولا قام بسب الدين لأحد مجندي الكمين الأمر الذي أدى لإندلاع مشاجرة بين أفراد الكمين والضابط المسيحي انتهت بمقتله.

وقد هرعت عدة مدرعات شرطة للمكان، وقد رأى شهود عيان خروج تعزيزات كبيرة من الداخلية من قسم الوايلي ومعسكر الدراسة للأمن المركزي باتجاه الكاتدرائية فيما لم تشاهد أية تعزيزات من الجيش تجاه المكان. 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 مقتل ملازم شرطة مسيحي برصاص مجند جيش في كمين بالعباسية بعد سبه دين الجندي

 
الخميس 6 مارس 2014

قتل نائب رئيس مدينة مبايكي في جمهورية إفريقيا الوسطى، صالح ديدو، وكان المسلم الوحيد الذي رفض مغادرة المدينة مع جميع المسلمين تحت ضغط أحداث التطهير العرقي الجارية هناك بحسب ما ذكرته شبكة CNN.

وقبل ثلاثة أسابيع، وأثناء زيارة الرئيسة كاثرين سامبا بانزا، ووزيرة الدفاع الفرنسي جون إيف لودريان للمدينة، تعهّد رئيس بلدية مبايكي، ريمون مونغباندي "بأننا سنحاول حماية صالح ديدو، شقيقنا" الذي كان عبّر عن تصميمه البقاء في المدينة التي رغبت السلطات وفرنسا في أن تكون مثالا للتعايش بين جميع العرقيات وللمصالحة."

وقبل ذلك، وفي ظرف أسبوع بين 4 فبراير و12 منه، رحل من مبايكي، آلاف المسلمين الذين أطردوا من القرى المحيطة وتمّ تجميعهم فيها.

وكان صالح ديدو، وهو من أصل تشادي، يعمل نائبا لرئيس البلدية وفي أعمال النقل والتجارة، ورفض مرافقة أقاربه وأصر على البقاء في إفريقيا الوسطى، رغم تلقيه تهديدات بالتصفية. وقال صالح ساعتها "ولدت هنا، وأنجبت أولادي هنا، وأنا عضو في البلدية، ووطني، فلماذا أغادر؟"

ووفقا لمنظمة العفو الدولية التي حققت في مقتل صالح، فإنّ مجهولين قدموا إلى حيّ باغيرمي، أين يقطن صالح ديدو، ليبحثوا عنه. ولاحقا فرّ صالح ليحتمي في مركز أمن، لكن في الطريق اعترضه رجال ميليشيا وذبحوه.

وبعد الجريمة، قدّم جيرانه المسيحيون الحماية لزوجته الحامل وأطفاله الذين جرى نقلهم لاحقا إلى وسط العاصمة بانغي في انتظار طائرة ستنقلهم خارج البلاد، وفقا لأمنستي.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 مقتل آخر مسلم بمدينة بافريقيا الوسطى

 
الخميس 6 مارس 2014

كشف أحد قادة ووجهاء المسلمين في إفريقيا الوسطى تفاصيل جديدة حول تورط القوات الفرنسية في المجازر التي تُرتكب ضد المسلمين من قبل المليشيات المسيحية، موضحًا في الوقت نفسه سر تدخل فرنسا في أفريقيا الوسطى.


وأكد محمد سعيد إسماعيل، المستشار السابق لرئيس الجمهورية في أفريقيا الوسطى، خلال لقائه بالإعلامي أحمد منصور عبر برنامج "بلا حدود" الذي أذاعته قناة الجزيرة الفضائية مساء الأربعاء، أن القوات الفرنسية تدخلت في فرنسا لصالح مليشيات الأنتي بالاكا المسيحية.
وأوضح أن القوات الفرنسية قامت بنزع أسلحة مجموعات السيليكا المسلمة، ونزع أية أسلحة بحوزة المسلمين؛ لمنعهم من الدفاع عن أنفسهم ضد هجمات المليشيات المسيحية.
وحول مصلحة فرنسا من التدخل في النزاع بأفريقيا الوسطى، قال إسماعيل الذي نجا مؤخرًا من المذابح هناك: إن السر وراء ذلك هو مخزون اليورانيوم والنفط في أفريقيا الوسطى، مشيرًا إلى أن فرنسا هي واحدة من أكبر مصدري اليورانيوم رغم أنها لا تملك أي مخزون منه؛ وذلك بفضل ما تستخرجه من مستعمراتها السابقة في أفريقيا، ومنها جمهورية أفريقيا الوسطى.
وأكد إسماعيل أن فرنسا هي من صنعت الفتنة في أفريقيا الوسطى. 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 بالفيديو.. سر تدخل فرنسا في أفريقيا الوسطى وتآمرها ضد المسلمين

 
الخميس 6 مارس 2014

 
 
   Bookmark and Share      
  
  نتنياهو يعلن القدس عاصمة أبدية موحدة لليهود

 
الخميس 6 مارس 2014

أعلنت منظمات حقوقية عالمية مخاوفها من مصير مسلمي الروهينجيا في ميانمار، بعد منع السلطات البوذية هناك لمنظمة "أطباء بلا حدود" من ممارسة عملها وطردها من البلاد، متهمة إياها بالتحيز لصالح المسلمين.
وأشارت شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية إلى تخوف عدد من المنظمات الحقوقية العالمية من طردها، بعد استجابة حكومة ميانمار للتظاهرات التي ينظمها البوذيون للمطالبة بطرد المنظمات الإنسانية؛ تمهيدًا لطرد ما يقارب المليون مسلم المنتمين لعرقية الروهينجيا غير المعترف بهم رسميًّا في ميانمار من ولاية الـ"راخين".
وتحدثت الشبكة عن المعاناة الشديدة التي يواجهها مسلمو الروهينجيا في المعسكرات بولاية الراخين في ميانمار، في ظل اعتمادهم بشكل كامل على المساعدات والمنظمات الدولية بسبب حرمانهم من أية حقوق يتمتع بها مواطنو ميانمار.

 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 البوذيون يهددون بوقف المساعدات الإنسانية لمسلمي "ميانمار"

 
الجمعة 7 مارس 2014

كشفت إحصائيات إيطالية عن المسلمين في إيطاليا تبين أن الإسلام هو ثاني أكبر الديانات في إيطاليا، إلا أنه غير ممثل على المستوى الوطني، كما أن الحوار مع الدولة يتضاءل أيضًا.
وأشار الإحصاء الذي شمل المجموعة الإسلامية «اتحاد الجاليات والمنظمات الإسلامية في إيطاليا»، وغيرها من المساجد الحرة غير التابعة لدول إلى أن الأرقام التي تم الحصول عليها من وكالة الإحصاءات الإيطالية الوطنية (إيستات) تؤكد أن هناك نحو مليون وسبعمائة ألف مسلم في إيطاليا، وأن هناك أكثر من 700 مسجد، كما يقدم المسلمون في إيطاليا ما بين 4- 5 بالمائة من إجمالي الناتج المحلي، كما يشكل الإسلام قيمة مضافة لإيطاليا. 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 الإسلام ثاني أكبر الديانات في إيطاليا.. وتجاهل تمثيله حكوميًّا

 
الجمعة 7 مارس 2014

 
 
   Bookmark and Share      
  
 فيديو.. حقائق مذهلة تكشف لأول مرة حول مأساة المسلمين في أفريقيا الوسطى

 
الجمعة 7 مارس 2014

 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 تغيير إسم مدارس"حراء" التابعة للإخوان بأسيوط إلي "30يونيو"

 
السبت 8 مارس 2014

قام وفد رسمي تركي يضم منظمات إنسانية بتقديم مساعدات عاجلة لإغاثة 17 الف و 604 لاجئ من مسلمي أفريقيا الوسطى في تشاد، أثّرت جذورهم التشادية على أوضاعهم القانونية كلاجئينن، ما تسبب في تأخّر تدخل المنظمات الانسانية.
وقال أحد اللاجئين "هذه المرّة تمكّن الأتراك من فهم ما يجري على أرض الواقع، على عكس بقية المانحين.. لهذا السبب، قاموا بتسليم المساعدات مباشرة إلى من يستحقّها".

ورغم انتصاب حوالي 1200 خيمة على أرض المخيم، إلاّ أنّ أكثر من ألفي لاجئ يلتحفون السماء كل ليلة.. بعض العائلات اضطرّت إلى الاستعانة بالملابس لتشييد ما يشبه السطح. المخيم يتوفر على حوالي خمسون حمّاما ودورة مياه. ورغم أنّ اللاجئين يحصلون على الوجبات اليومية، إلاّ أنّه تمّ تسجيل حالات سوء تغذية, وفقا لوكالة الأناضول.

المدير الاقليمي لمنظمة الصليب الأحمر في تشاد، "سيدوث باتالوم،" أكّد أنّه "تم ّ تسجيل 21 حالة وفاة بسبب سوء التغذية والملاريا، أو نتيجة لالتهابات مختلفة.."

من جانبها أطلقت تشاد صفارات الانذار، معبّرة عن عجزها عن احتواء التدفّق البشري المتزايد نحو أراضيها، خاصة وأنّ قسما من هؤلاء اللاجئين يواجه "مأزقا قانونيا" وفقا لحاكم إقليم شاري الأوسط "محمد كارامبال".

من جهته قال السفير التركي أحمد كافاس" أنّ المساعدة التي قدّمتها تركيا ستمكّن المتضرّرين "الذين هم في حاجة ماسّة" إلى المواد الأساسية والأدوية من البقاء.

وأضاف "سنعزّز مساعداتنا من الأدوية، بما أنّ الحاجة إليها تبدو ملحّة.. لدينا تجربة من هذا النوع حين تدخلنا لمساعدة اللاجئين في دارفور (السودان).. لكن ما يثير الاستغراب هو أنّ الدول والمنظمات لم تتأخّر وقتها في مساعدتهم (لاجئي دارفور) آنذاك، بعكس ما يحدث مع لاجئي افريقيا الوسطى اليوم". 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 تركيا تهبّ لإغاثة مسلمي أفريقيا الوسطى في تشاد

 
السبت 8 مارس 2014

اندلع حريق هائل صباح اليوم السبت بقرية داباينج في ولاية أراكان ببورما، أسفر عن حريق أكثر من 50 منزلاً من منازل الروهنجيا المسلمين كحصيلة أولية، بسبب الرياح الشديدة التي صاحبت الحريق، وشوهد دخانه الكثيف من مسافات بعيدة.
وبحسب وكالة أنباء أركان؛ فإن أهالي القرية حاولوا إطفاء الحريق في ظل تأخر وصول أجهزة الإطفاء.
ولم يعرف على الفور سبب اندلاع الحريق، ومن يقف وراءه، فيما لايزال المسئولون يحاولون الوصول إلى خلفيات أوسع لمعرفة المتسبب في هذا الحريق

 
 
   Bookmark and Share      
  
 بالصور.. حريق هائل يلتهم أكثر من 50 منزلاً للروهنجيا المسلمين

 
السبت 8 مارس 2014

تصدى المسلمون بحي الكيلومتر 5 في عاصمة أفريقيا الوسطى بانغي، اليوم السبت لهجوم من قبل خمسة من عناصر ميليشيات أنتي بالاكا المسيحية، ما أسفر عن مقتل المهاجمين المسيحيين
ورغم انتشار القوة الفرنسية (سانغاريس) وقوات من البعثة الدولية لمساندة افريقيا الوسطى (الميسكا) في المكان في وقت لاحق على الحادثة، إلاّ أنّ ذلك لم يفلح في إنقاذ عناصر الميلشيا المسيحية من القتل بحسب الأناضول
ويشهد حي "الكيلومتر 5" حاليا توتّرا شديدا على خلفية المجزرة التي راح ضحيتها أمس الجمعة خمسة مسلمين على أيدي "أنتي بالاكا"، حيث أغلقت المحلات التجارية كاحتجاج على الأحداث الدامية التي تستهدف المسلمين، الذين لم يخفوا حنقهم وغضبهم ممّا يحدث في العاصمة بانغي
وتقوم الميليشيات "المسيحية" المسلحة بعدوان دموي على المسلمين قبل وبعد استقالة أول رئيس مسلم في البلاد بضغوط محلية ودولية، لتسفر عمليات العنف عن سقوط مئات القتلى وتشريد نحو أربعمائة ألف شخص في البلد البالغ تعداد سكانه 4.5 ملايين نسمة.
وقد أرسلت فرنسا 1600 جندي إلى أفريقيا الوسطى بتكليف أممي ليكون التدخل العسكري الثاني لها في قارة أفريقيا هذا العام، فيما يتهم مسلمو بانغي الجنود الفرنسيين المكلفين بنزع سلاح الأطراف المتنازعة بمناهضة المسلمين، وبالتفرقة في المعاملة بين ميليشيات مناهضي بالاكا وبين المسلمين، واتهم أحد وجهاء وقادة المسلمين في بانغي القوات الفرنسية بالتواطؤ مع المليشيات المسيحية ضد المسلمين، حسبما جاء في شهادة محمد إسماعيل مع الإعلامي أحمد منصور عبر برنامجه بلا حدود.

 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 مسلمو بانغي يحبطون هجوما لعناصر أنتي بالاكا .. ويردونهم قتلى

 
الإثنين 10 مارس 2014

وصف نائب رئيس الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين والرئيس السابق لحركة التوحيد والإصلاح المغربية ما وقع في مصر يوم 3 حزيران/يوليو 2013 بـ’الانقلاب العسكري السافر’ على الرئيس المنتخب.
وقال احمد الريسوني في مقال وزعه امس الاثنين بعنوان: ‘الربيع العربي الذي بدأ يزهر’ يشخص فيه فترة ما بعد ‘الربيع العربي’ أن الانقلاب في مصر انتقل إلى ‘انقلاب على حرية الصحافة والإعلام، وإلى إعادة تشغيل البوليس السياسي سيىءالذكر، بعد أن كانت الثورة قد أسقطته وحتمت إلغاءه، إلى اعتقال عشرات الآلاف من معارضي الانقلاب، إلى القتل الجماعي في الشوارع والمعتقلات’.
وأشار الريسوني إلى أنه ‘منذ الأيام والأسابيع الأولى للانقلاب المصري، ظهرت تحركات مشبوهة مشابهة في كافة دول الربيع العربي، بل ظهرت حتى حركة تمرد، في كل من تونس وغزة، وحتى في المغرب ظهرت، على الأقل في وسائل الإعلام..’ مستشهدا بتصريح لمسؤول إماراتي ‘شهير’ (في إشارة إلى ضاحي خلفان، القائد العام السابق لشرطة دبي) أنهم عازمون على ‘مطاردة إخوان الخليج والتنكيل بهم’.
وعلق نائب رئيس الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين على الأوضاع المغاربية بالقول ان الكثيرين يرون بأن ‘الربيع العربي بدأ في الاحتضار والاندثار، إن لم يكن فعلا قد تبخر واندثر. وجاء الدور على النهضة في تونس، لتلتحق بركب العائدين إلى السجون والمحاكمات، وأما ليبيا فليس أمامها إلا الركوع أو الحروب الأهلية والتفتيت. وأما حكومة بن كيران المحسوبة أيضا على الربيع العربي، فهي أهون شيء في هذا الباب’. مضيفا أن الأوضاع السورية جد مأساوية.
وبدا الريسوني متفائلا بما حقق الشعبان اليمني والتونسي من ‘إنجازين تأسيسيين تاريخيين’، في هذا ‘المناخ البائس اليائس بتوافقاتهم وتسوياتهم التاريخية، التي سيكون لها ما بعدها،
سواء للبلدين أو لمحيطهما العربي والإسلامي’.
وبحسب الريسوني،’فأول هذين الإنجازين: تتويج الحوار الوطني بين مكونات الشعب اليمني بالاتفاق التام على ‘وثيقة الحوار الوطني الشامل’. وهو الحوار الذي استمر عشرة أشهر. وثانيهما: التوافق القوي بين مكونات الشعب التونسي على الدستور الجديد للبلاد، والتصويت عليه بما يشبه الإجماع، ‘تمخض عن سبعة أشهر من السجال والأخذ والرد’.
وفي الفقرة الثانية للمقال، والتي جاءت بعنوان ‘جيوش في المشهد’، استعرض الريسوني مواقف بعض الجيوش العربية كأحد أبرز القوى المؤثرة في مجرى الأحداث. حيث ذكر أنه في ليبيا ‘كان جيشها الحقيقي هو كتائب الحاكم وأولاده، فمحقت وانتهى مفعولها. بينما في سورية الجيش هو الأسد والأسد هو الجيش، فلذلك لا صوت يعلو على صوت الجيش وسلاحه، والحوار الحقيقي هو حوار السلاح والجيش، وذلك ممتد منذ أربعين عاما’.
وفيما يخص أبرز نموذجين عسكريين في الفترة الحالية، المصري والتونسي، عاد الريسوني إلى تشخيص الأوضاع في مصر، مبينا أن قادة الجيش المصري اعتادوا ‘الحكم والتحكم منذ انقلاب جماعة الضباط الأحرار سنة 1952. وضع هؤلاء القادة أيديهم على أهم مفاصل الدولة ونخبها: السياسية والاقتصادية والإعلامية والقضائية، وتخصصوا وتفننوا في كل شيء إلا في شغلهم الأصلي. لقد أخلوا ميدانهم الطبيعي واحتلوا ميادين الدولة والمجتمع. ولهذا لم يتحملوا نشوء نظام حكم مدني منتخب، فانقضوا على التجربة الوليدة، وصنعوا بها ما نراه ونسمعه كل يوم’. مسترسلا أنه ‘على العكس من النموذج المصري نجد الجيش التونسي ظل يلزم الحياد، ويلزم حدوده وواجباته، سواء قبل الثورة، أو أثناءها، أو بعدها’.
وفيما يخص الجيش اليمني فقد وصفه الريسوني بأنه ‘كان في منزلة بين المنزلتين، فكثير من ضباطه ظلوا على إخلاصهم ووفائهم لمهنيتهم ورسالتهم وشعبهم، وكثير منهم ارتبطوا بالرئيس المستبد الفاسد المفسد، فخدموا فساده واستبداده وأخذوا نصيبهم منهما’.
وختم الريسوني مقاله ‘بالإشادة بالدبلوماسي المغربي المقتدر، الذي سهر وما زال على الملف اليمني ورعاه حق رعايته ألا وهو الأستاذ جمال بن عمر (المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لشؤون اليمن). ومنذ أن سطع اسمه في سماء اليمن، سألني عدد من اليمنيين: هل تعرفه؟ هل هو إسلامي؟ فأقول: لم أعرفه إلا من خلال أخبار الملف اليمني’. معلقا على الوضع اليمني بنكتة تقول أن ‘لو ترشح جمال بن عمر للانتخابات الرئاسية اليمنية المقبلة لكان هو الأوفر حظا فيها’. 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  ما وقع في مصر هو ‘انقلاب عسكري سافر’

 
الثلاثاء 11 مارس 2014

 

أصحاب نظرية عدم الالتفات للخطر الصليبى الان والتركيز على الصراع مع العسكر وأننا بعد الانتهاء من العسكر يأتى الدور بالتبعية على الخطر الصليبى
هذا الكلام خطأ من وجهين:
الاول انه إذا استعمل عدوك عدة أسلحة فالحكمة أن تنتبه لكل سلاح منها على حده وتبطله هذا لا يعنى تعارض بين انشغالك بالصراع الأساسى وبين الالتفات لسلاح العدو فى هذا الصر
اع ..
فإذا اتفقنا بأن العسكر قد استخدم النصارى للانقلاب على الدولة فانه من الحكمة توعية الناس وفضح مؤامرات النصارى لحظة بلحظة إبطالا لذلك السلاح والحد من تأثيره فى الصراع ...
الأمر الثانى أنه ليت النصارى يفكرون مثلكم وينتظرون هم حتى تنتهوا من صراعكم مع العسكر ليبدأو هم بدورهم خط مواجهة
معكم ...
هم الان يعملون ليصلو لمؤسسات الدولة بأكملها حتى إذا انتهينا نحن من صراع العسكر نفيق على الصدمة الكبرى.... أن الدولة بأيدى صليبية !!
بوادر هذا قد بانت من وزير تجارة وصناعة نصرانى ... وزير مالية نصرانى ... رئيس محكمة دستورية نصرانى . أمين عام نقابة الأطباء امرأة نصرانية .. وغيرها من المناصب التى لا يتسع المقام لذكرها ...
ناهيك عن برام
ج التنصير التى تمهد للناس ظروف الجو الصليبى الجديد الذى يجب أن يعيشوه فى ظل مؤسسات يحكمها نصارى ...
الخلاصة أن الانقلاب #علمانى_عسكرى_صليبى من الغباء
التغاضى عن خطر أحدهم والانشغال بالآخر بل المواجهة يجب ان تكون فى خطوط متوازية لا تعارض بينها ...
قد يبدو الامر فى ظاهره عسيرا لكن ليس مع الاستعانة بالله واليقين بأنه
" وما رميت إذ رميت ولكن الله رمى" 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 الانقلاب و مؤامرات النصارى

 
الثلاثاء 11 مارس 2014

عبَّر نشطاء حقوقيون صينيون عن انزعاجهم بشأن التمييز المتزايد ضد مسلمي الويجور، بعد هجوم في محطة قطارات ألقت الحكومة باللوم فيه على المسلمين بإقليم شينجيانغ في غرب البلاد.
وأشار مسؤولون كبار إلى القلق المتزايد والاستياء بين الهان الذين يشكلون الغالبية في الصين والويغور المسلمين من منطقة شينجيانغ منذ هجوم في مدينة كونمينغ بجنوب غرب البلاد في الأول من مارس أدى إلى مقتل 29 شخصًا وإصابة نحو 140 آخرين, وفقًا لرويترز.
وتتحدث مصادر مطلعة عن عدم التسامح المتزايد نحو الويغور في أنحاء الصين من طردهم من الشقق السكنية إلى رفض سائقي السيارات الأجرة توصيلهم. وأشار شهود إلى وجود لافتات في المطاعم والفنادق في كونمينغ تقول: إن الويغور ليسوا موضع ترحيب.
وأقبل نشطاء حقوقيون على شبكات التواصل الاجتماعي على شجب الانتهاكات التي وردت في التقارير، وطعنوا في وصف الويغور بأنهم متطرفون أو يمثلون خطورة.
وقال المعارض البارز هو جيا: "بسبب الإنترنت يمكننا أن نتعرف على العديد من حوادث التمييز التي يواجهها الويغور، والتي تتراوح بين عدم قدرتهم على الإقامة في الفنادق وإبعاد الأكشاك التي يقيمونها في الشوارع إلى اتهامهم بأنهم إرهابيون". 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 طرد مسلمي الويجور من منازلهم بالصين ولافتات عنصرية ضدهم

 
الثلاثاء 11 مارس 2014

ذكر المتحدث باسم مسلمي حي الكيلو متر 5 في عاصمة أفريقيا الوسطى "بانغي"، أن سكان الحي المسلمين يعتزمون الانتقام من ميليشيات أنتي بالاكا المسيحية التي نفذت المجازر ضد مسلمي الحي.
وفي تصريح لوكالة الأناضول، قال عصمان أباكار، المتحدث باسم مسلمي الحي: "في كل مرة يقرر فيها الشبان المسلمون الانتقام، ندعوهم إلى ضبط النفس، لكنهم هذه الأيام يبدون عازمين على ذلك (الانتقام) وعلى عدم الصمت، إثر مقتل 5 مسلمين يوم الجمعة الماضي و4 آخرين يوم الخميس الذي سبقه"، على يد مسلحي "أنتي بالاكا"، مضيفا : "لقد طفح الكيل".
وتابع أباكار: "نحن نعاني يومياً منذ الـ 5 من ديسمبر/أيلول 2013 (بداية هجمات أنتِي بالاكا ضد المسلمين في بانغي).. لا ندري ماذا نفعل، إنهم يقتلوننا مثل الحيوانات".
واستدرك: "لا مشكلة لدينا مع المسيحيين، هم أشقاؤنا ويأتون إلى الكيلومتر 5 لاقتناء مشترياتهم بكل أمان كون الحي أكبر مركز تجاري في بانغي" بحسب قوله
ويعتقد المسلمون أن المسيحيين قابلوا الإحسان بالإساءة، حيث صرح عدد منهم أنهم لا يمكنهم الذهاب إلى "كومباتون" أو "غوبونغو بوي-راب" وهي أحياء مسيحية في بانغي، دون التعرض للقتل.
يشار إلى أن حي الكيلو متر 5، أصبح منطقة مغلقة، تقبع تحت حماية قوات بوروندية، من قوات حفظ السلام الأفريقية (ميسكا)، وهو يعد المعقل الأخير الذي يقطنه المسلمون في العاصمة، بعد الانتهاكات التي تعرضوا لها على يد ميليشيات (أنت بالاكا) ذات الأغلبية المسيحية، ومن بين 110 ألف شخص كانوا يقطنون المنطقة، لم يتبق سوى 15 ألف شخص فقط 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  طفح الكيل..حانت ساعة الانتقام من "أنتي بالاكا"

 
الثلاثاء 11 مارس 2014

ضرم مجهولون النار بسيارة أمين شرطة يعمل بحراسات وزير داخلية الانقلاب يدعى محمد المهدى عند منزله - فجر اليوم - بالبدرشين جنوب محافظة الجيزة.

يذكر أن عملية حرق سيارات ضباط أمن الانقلاب ومؤيدى الانقلاب العسكرى مستمرة منذ قرابة الشهرين، كما شهدت مصر مؤخرا حوداث كثيرة لإطلاق النيران على أفراد الشرطة ما أدى إلى وفاة البعض وإصابة آخرين.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 حرق سيارة شرطى بحراسات وزير الداخلية بالبدرشين

 
الثلاثاء 11 مارس 2014

 
 
   Bookmark and Share      
  
  اكبر قصرين فى الجنة بعد الانبياء والصالحين ... لغاندى .. وام كلثوم

 
الثلاثاء 11 مارس 2014

هددت كتائب عز الدين القسام - الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس - صباح اليوم الاثنين بضرب كل من يقف في مواجهة الحركة.


وقال "همَّام نسمان" - أحد قادة الكتائب - في مؤتمر صحافي عقده خلال افتتاح ميدان "إبراهيم المقادمة"، شمالي غزة: "من يقف في مواجهة حماس، فقد رضي لنفسه أن ينضم للظالمين، وليس له إلا الضرب كائنًا مَنْ كان".
وأضاف: "لسنا مغلوبين على أمرنا، ولكن إذا بُغي علينا صبرنا، وإنَّ صَبْرنا أخذ بالنفاد"، مؤكدًا أن الحركة تمكنت من تطوير منظومتها الصاروخية، وأنجزت ما عجزت عنه كثير من جيوش الدول العربية.
وقال: إن كتائب القسام عرفت نقاط الضعف لدى "إسرائيل"، وباتت قادرة على إصابتها في مقتل، واستطاعت أن تنقل المعركة إلى قلب "إسرائيل". 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  صبرنا آخذ في النفاذ.. والعقاب سيطال كل أعدائنا

 
الجمعة 14 مارس 2014

كشفت الهيئة العامة للثورة السورية اليوم الأربعاء، أن نظام الأسد استقدم ميليشيات شعبية مسيحية مواليه من دمشق وريفها لدعم قواته وحلفائه من حزب الله الشيعي في معاركهما ضد الثوار في يبرود.
وقال عامر القلموني الناطق باسم الهيئة في القلمون، أن النظام دفع خلال اليومين الماضيين بميليشيات شعبية مسيحية استقدمها من بلدة "صيدنايا" بريف دمشق، وحيَيِ "القصاع" و"باب توما" المسيحيَّيْنِ في العاصمة دمشق للمشاركة مع قواته وقوات "حزب الله" اللبناني في المعارك التي يخوضانها في "يبرود" منذ نحو شهر.
وأشار إلى سقوط عدد من الجرحى في صفوف تلك الميليشيات، وعرف منهم ميشيل إبراهيم، يوشا رمزي، زين رمزي، فادي عيسى، بيان الشامي، مؤكدًا أن النظام يستجدي أي وسيلة لتحقيق نصر مزعوم في "يبرود".

 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  ميليشيات مسيحية بمعارك يبرود

 
الجمعة 14 مارس 2014

وصف موقع سعودي الظروف المعيشية والصحية لمسلمي الروهنجيا في قرية شانج خاصة والمخيمات المحيطة بغربي بورما، بأنها محبطة للأصحاء ولا تطاق بالنسبة للمرضى
وذكر موقع عرب نيوز أن الأمر قد تفاقم وصار أكثر سوءًا في الاسبوعين الماضيين حين اجبرت الحكومة جماعة طبية تدعى "اطباء عبر الحدود" علي التوقف عن تقديم الخدمات العلاجية لسكان ولاية اركان التي يغلب علي سكانها المسلمون من قبيلة الروهينجيا.
وسرد الموقع السعودي الناطق بالانجليزية قصة إحدى المسلمات المحليات وتدعى "نور" التي عانت من المرض وساءت حالتها بسبب انعدام الرعاية الصحية، حيث كانت تعاني من أمراض بالصدر وصعوبة في الرؤية وضيق في التنفس ولم يعد بمقدورها أن تأكل أو تشرب بسبب معاناتها من الفشل الكلوي، وقبل عامين تعرضت للهجوم من عصابات البوذيين واجبرت علي ترك منزلها في حالتها الصعبة وطردت هي وآلاف الروهينجيين خارج مدينتهم الي الصحراء الحارقة خارج ولاية اركان.
كما اتهم المتحدث باسم الرئاسة "يي هتوت" اعضاء جمعية "أطباء عبر الحدود" باهتمامهم بالمسلمين أكثر من البوذيين وتأجيج التوتر الطائفي بين مسلمي الروهينجا، الذين لقبهم بالبنغال رافضا انتسابهم لبورما، وبين البوذيين.
وجدير بالذكر أن السبب وراء وقف حكومة بورما لعمل جماعة "أطباء عبر الحدود" هو علاجهم لنحو 22 مسلمًا أصيبوا علي خلفية هجمات البوذيين في يناير الماضي حيث أنكرت الحكومة الهجوم الذي قامت به عصابات البوذيين كما أنكرت عمليات القتل والسحل التي ارتكبتها العصابات في حق النساء والأطفال، إلا أن الأمم المتحدة أصدرت بيانا ترجح فيه قتل أكثر من 40 مسلما بعد هذه الهجمات
 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 مسلمو الروهنجيا يموتون صرعى الإهمال الصحي في بورما

 
الجمعة 14 مارس 2014

قالت الإعلامية آيات عرابى أن عائلة محلب هي عائلة يهودية موجودة في العراق، فبحثت المسألة ووجدت أن العائلة يهودية بالفعل وموجودة في العراق وتشعبت بشكل غير عادي وانتشرت في أكثر من دولة من الهند والصين شرقاً وحتى الولايات المتحدة وانجلترا غرباً.

وأضافت عرابي لـ"رصد" أن عائلة محلب اليهودية مارست نشاطاً تجارياً حتى على سواحل الجزيرة العربية في نهايات القرن التاسع عشر, وامتدت حتى إلى داخل مصر حيث كانت مدام فيكتوريا ساسون صاحبة اتيلييه للحياكة في القاهرة, وفي بريطانيا وصل بعضهم ليكون عضواً في البرلمان الانجليزي وفي فلسطين المحتلة يشغل بعضهم مناصب تنفيذية كبرى فكان أحدهم وزيراً وعضواً للكنيست واحدهم الآن يعمل كرئيس مجلس إدارة واحدة من اكبر الشركات الاسرائيلية المتخصصة في النقل

وأشارت عرابي إلى أن ابراهيم محلب ولد سنة 1949 مما يعني أن محمد هذا ان كان موجودا, فسيكون موجوداً سنة 1849 إن افترضنا أن كل واحد من أبيه وحتى جده تزوجوا وأنجبوا في سن الخامسة والعشرين وهو وقت كان من السهل فيه أن تدعي انتسابك لنيرون شخصياً, لذلك فالأمر يحتاج إلى توضيح وبحث متعمق, وخصوصاً انه من المعروف أن يهود الدونمه يستخدمون اسماء اسلامية حتى أن أحد أعضاء عائلة محلب اليهودية في الهند كان اسمه " عبد الله"

 
 
   Bookmark and Share      
  
  عائلة رئيس وزراء مصر يهودية بأسماء اسلامية

 
الجمعة 14 مارس 2014

أكدت قوات اللجان الشعبية التي تقاتل مع جيش الأسد، والمعروفة بالشبيحة، اليوم الأربعاء، اعتزامها منع دخول راهبات معلولا المفرج عنهن حديثًا إلى بلدة صيدنايا بريف دمشق.


وذكرت وسائل إعلام موالية لنظام الأسد، أنّ "اللجان الشعبيّة" لن تستقبل "الراهبات"، وستمنع وصولهن إلى البلدة؛ بسبب إشادتهن بحسن معاملة الثوار لهنّ، أثناء فترة الأسْر.
يأتي ذلك، بعد يوم واحد، من الإفراج عن "الراهبات"، في صفقة تبادل مع أسيرات سوريّات معتقلات في سجون نظام الأسد

وكانت رئيسة الدير "بلاجيا بيطار" قد قدمت شكرها لدولة قطر لمساعدتها في إطلاق سراح الراهبات.

كما شكرت بيطار خلال حديث مع الصحفيين كتائب الثوار التي كن محتجزات لديها، وقالت إنها عاملت الراهبات معاملة جيدة ونفت أن يكون الثوار قد أجبروا الراهبات على خلع صلبانهن.

 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 لإشادتهن بأخلاق الثوار.. شبيحة "صيدنايا" يرفضن دخول راهبات "معلولا"

 
الجمعة 14 مارس 2014

قالت مصادر بالشرطة التايلاندية إن الشرطة أنقذت حوالي 200 شخص من معسكر للاتجار بالبشر في جنوب تايلاند يشتبه أنهم من الويغور المسلمين من منطقة شينجيانغ في أقصى غرب الصين.
وقال الجنرال تاتشاي بيتانيلابوت "يوسع مهربو البشر نطاق عملهم."
وحررت الشرطة 636 شخصا خلال حملتين في يناير . وقال تاتشاي إن 200 على الأقل منهم من بنجلادش وهو عدد لم يسبق له مثيل.
والباقون من الروهينجا ومعظمهم من المسلمين من غرب ميانمار حيث وقعت ضدهم مذابح دامية من قبل البوذيين في عام 2012 .
ومنذ ذلك الحين فر عشرت الآلاف من الروهينجا من ميانمار في قوارب وكثير منهم وصل إلى جنوب غرب تايلاند.

وفي الخامس من ديسمبر قالت رويترز إن أشخاصا من الروهينجا يحتجزون كرهائن في معسكرات غير قانونية قرب الحدود مع ماليزيا لحين ان تدفع أسرهم فدية لإطلاق سراحهم. ويتعرض بعضهم للضرب والقتل. 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 إنقاذ 200 من مسلمي الويغور من معسكر للاتجار بالبشر بتايلاند

 
الإثنين 17 مارس 2014

انطلقت اليوم الأحد بجامعة الأزهر بالقاهرة وجميع فروعها بمحافظات الجمهورية المختلفة أولى فعاليات "الانتفاضة الطلابية الثانية" التي تقودها "حركة طلاب ضد الانقلاب

 

ــ المناهضة للانقلاب العسكري بالجامعة"، وذلك للمطالبة بوقف اعتقال زملائهم الطلاب والإفراج الفوري عن جميع الطلاب والطالبات المعتقلات في السجون، ورفع القبضة الأمنية عن الجامعة ووقف الفصل التعسفي والإجراءات القمعية التي تمارسها الإدارة بحق طلاب الأزهر.

رغم الحصار الأمني لجامعة الأزهر بمدينة نصر بالقاهرة خرج الآلاف من طلاب الأزهر اليوم في مظاهرة حاشدة جابت أرجاء الجامعة ثم توجهت لمبنى الإدارة الجامعية حيث ندد الطلاب بتواطؤ الإدارة مع قوات الداخلية وموافقتها على الانتهاكات المتكررة بحق طلاب الأزهر على يد قوات الأمن.
وقام عدد من الطلاب باعتلاء مبنى الإدارة ورفع العلم الفلسطيني عليه وذلك تضامنا مع قطاع غزة ضد العمليات العسكرية التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين في القطاع.

رفع الطلاب في المسيرة شارات رابعة العدوية وصور زملائهم الشهداء والمصابين والمعتقلين، كما رددوا عدة هتافات منها: "يا عميد يا عميد .. احنا طلبة مش عبيد"، "اكتب على سور الكلية .. الطلاب مش بلطجية"، اكتب على حيطة الزنزانة .. سجن الطالب عار وخيانة"، "أزهر أزهر يا شريف .. دم ولادك على الرصيف"، "شيخ الأزهر فينك فينك .. أمن الدولة بينا وبينك".

فيما نظمت حركة طالبات ضد الانقلاب بعدد من كليات جامعة الأزهر وقفات صامتة وعروضا تمثيلية أمام كلياتهن للتذكير بما حدث من انتهاكات بحقهن على يد قوات الأمن في الترم الأول، إلى جانب استعراض المأساة التي يتعرض لها الطالبات المعتقلات في سجون الانقلاب العسكري الدموي.

وفي "جامعة الأزهر ـــ فرع أسيوط" نظم طلاب ضد الانقلاب ، مسيرة حاشدة تحت عنوان "انتفاضة أزهر أسيوط الثانية"؛ استكمالاً لانتفاضة الطلاب الأولى التي بدأت لمناهضة الانقلاب الفصل الدراسي الأول.
انطلقت المسيرة من أمام المجمع الشرعي وطافت أرجاء الجامعة مرورا بكليات أصول الدين، الشريعة والقانون، اللغة العربية، الزراعة ، واختتمت الفعالية بكلية العلوم.

فيما نظم طلاب جامعة الأزهر فرع تفهنا الأشراف، مسيرة طلابية مناهضة للانقلاب العسكري , جابت الجامعة في أول أيام الفصل الدراسي الثاني، وردد المشاركون فيها الهتافات الرافضة لعودة الحرس الجامعي، كما طالبوا بالقصاص لزملائهم.
كما نظمت طالبات من كلية الدراسات الإسلامية جامعة الأزهر فرع دمنهور، مسيرة مناهضة للانقلاب العسكري، وطالبت المشاركات بالمسيرة الإفراج الفوري عن المعتقلين السياسيين وفي مقدمتهم طالبات جامعة الأزهر.

وفي الإسكندرية، نظمت حركة طالبات ضد الانقلاب بكلية الدراسات الإسلامية بنات، مظاهرة للمطالبة بالإفراج عن زملائهن المعتقلات، حملن خلالها لافتات للمطالبة بالإفراج عنهن، وصور الشهداء وملوحين بشارة رابعة العدوية.

كما نظمت حركة "طلاب ضد الانقلاب" بجامعة الأزهر فرع طنطا مسيرة حاشدة مرددين هتافات ضد الانقلاب العسكري ومطالبين بالقصاص للشهداء كما طالبوا بالإفراج عن المعتقلين، وفي جامعة الأزهر فرع الزقازيق نجحت طالبات الأزهر في دخول الجامعة بمسيرة حاشدة داخل الحرم الجامعي للمطالبة بعودة الشرعية والإفراج عن جميع المعتقلين من جميع الطلاب، رفعت المتظاهرات شارات رابعة وصورا للشهداء والمصابين والمعتقلين، كما رددوا هتافات مناهضة للممارسات القمعية لقوات الجيش والشرطة بحق المتظاهرين السلميين.
 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 الانتفاضة الأزهرية الثانية ضد الانقلاب تشتعل في القاهرة والمحافظات

 
الإثنين 17 مارس 2014

أعلنت شركة كوكاكولا للمشروبات الغازية، أنها ستقاضي السلطات المصرية، احتجاجا على وضع شعارها على حافلة تابعة لوزارة الداخلية المصرية.


وكان النشطاء قد تداولوا صورا ومقاطع فيديو لحافلة أمنية من النوع المستخدم في نقل القوات أو احتجاز العناصر المقبوض عليها، مطلية باللون الأحمر، وعليها شعار شركة المشروبات الشهيرة من عدة جوانب.
وأثار الأمر قطاعاً من النشطاء الذين شنوا هجوماً على الشركة على مواقع التواصل الاجتماعي، وتعهد عدد منهم بمقاطعة منتجات الشركة.
وقالت الشركة في بيان لها عبر صفحتها على "فيس بوك" إن الحافلة التي تظهر في مقاطع الفيديو والصور ليست من أسطولها، وإن العلامة التجارية لها لا توضع على أي ممتلكات عامة أو حكومية.
وأكدت أنها شركة عالمية للمشروبات ولا تتدخل في أي عمل سياسي أو ديني، متوعدة باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال هذا الأمر.
 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 "كوكاكولا" تتعهد بمقاضاة السلطات بعد وضع شعارها على سيارة شرطة

 
الإثنين 17 مارس 2014

أعلنت وزارة الصحة في حكومة قطاع غزة، اليوم الأحد، نفاد ما نسبته 30% من الأدوية والمستلزمات الطبية الأساسية؛ بسبب الإغلاق المتواصل لمعبر رفح على الحدود مع مصر.


وقال مفيد المخللاتي وزير الصحة خلال مؤتمر صحفي عقده في وزارة الإعلام إن "إغلاق معبر رفح بشكل شبه دائم، تسبب في نفاد 145 نوعًا من الأدوية والمستلزمات الطبية الأساسية التي تشكل 30% من القائمة الأساسية".
وأضاف أن إغلاق المعبر تسبب في حرمان ما يقارب من 450 حالة مرضية من العلاج، حيث كان يتم تحوليها للعلاج إلى المستشفيات المصرية، لافتا إلى أن ثلاثة مرضى لقوا حتفهم منذ تشديد الحصار، وإغلاق معبر رفح منذ أكثر 9 أشهر، وفقا لوكالة الأناضول.
وأشار إلى أن إغلاق المعبر تسبب كذلك في حرمان القطاع الصحي من وصول الوفود الطبية المتخصصة للقطاع، مناشدا المجتمع الدولي، وكافة منظمات حقوق الإنسان، والصليب الأحمر، بالضغط على الاحتلال لرفع الحصار، والسماح بحرية التنقل وإدخال الأدوية ومواد البناء الأساسية اللازمة. 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 نفاد 30% من أدوية غزة بسبب إغلاق معبر رفح

 
الإثنين 17 مارس 2014

أماط أسامة مرسي، نجل الرئيس المصري محمد مرسي، تفاصيل عرض قُدم للمرشد السابق لجماعة الإخوان المسلمين محمد مهدي عاكف جرت خلاله مساومته على "تأييد الانقلاب" مقابل خروجه من السجن.
وكتب أسامة عبر حسابه على الفيسبوك يقول: "طلب أحد النافذين من الأستاذ محمد مهدي عاكف تأييد الانقلاب أو حتى الإساءة للرئيس مرسي فقط مقابل خروجه من معتقله وعودته إلى بيته".
وتابع: "فأبى الرجل وقال: لم أفعلها لأخرج من السجن في ريعان شبابي أفأخذل وطني وقضيتي في شيبتي ... والله لا يكون ولا أفتن شبابا أفنيت عمري في تعليمهم الصلابة والصمود".
وأرجأت محكمة مصرية، يوم الأربعاء الماضي، ثالث جلسات محاكمة المرشد العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين محمد مهدي عاكف، بتهمة "إهانة السلطة القضائية"، إلى جلسة 16 إبريل/ نيسان المقبل.
يُشار إلى أن عاكف يخضع حالياً للحبس الاحتياطي في قضية أخرى لاتهامه بالتحريض على قتل متظاهرين سلميين أمام المكتب الرئيسي لجماعة الإخوان بضاحية "المقطم" في القاهرة خلال 30 يونيو/ حزيران الماضي.

 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 نجل مرسي يكشف تفاصيل عرض قدمته "شخصية نافذة" لـ"عاكف"

 
الثلاثاء 18 مارس 2014

 
 
   Bookmark and Share      
  
 : مصر الليلة: زين العابدين ومناظرة نارية..رامي جان" سامح محروس "هاني...

 
الثلاثاء 18 مارس 2014

فوجئت اليوم إحدى المدرسات بمدرسة الثانوية العسكرية بدمياط أثناء تدريس برنامج الحاسب الآلى للصف الأول الثانوى استبعاد مدينتي حلايب وشلاتين من حدود مصر بالتطبيق التفاعلي للمادة علي برنامج أطلس الالكتروني 2005 Amiglobe.

وعلمت "الوطن" بتفاصيل الموضوع حيث فوجئت المدرسة خلال استعراض برنامج 2005 Amiglobe والموجود بمكتبة البرامج الخاصة بالكتاب التفاعلي بمادة الحاسب الآلى للصف الأول الثانوى والخاص بعرض خريطة العالم والمدرج بموقع وزارة التربية والتعليم، موضحا عليه الحدود السياسية للدول حيث تم الكشف عن خطأ جسيم وهو أن منطقة حلايب وشلاتين حذفت من الحدود السياسية لمصر وهو مالايتماشى مع خط عرض 22 درجة شمالا حيث تم دمجها بحدود السودان وهو مايعد خطأ تعليمي فادح.

ومن جانبه، قام قسم الحاسب الآلى والدراسات الاجتماعية بمدرسة الثانوية العسكرية بعرض الأمر على مدير المدرسة الذى قام بدوره برفع مذكرة لوكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط د.سمير حسن لاتخاذ اللازم.
 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  استبعاد حلايب وشلاتين من حدود مصر في برنامج تعليمي بالصف الأول الثانوي

 
الثلاثاء 18 مارس 2014

احتفى نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، بالسيدة سناء عبد الجواد، زوجة القيادي بـ"جماعة الإخوان المسلمين"، أمَــًا مثالية، وذلك في رد فعل منهم، على اختيار نادي الطيران الراقصة فيفي عبده "الأم المثالية في مصر"، عام 2014.

جديرٌ بالذكر، أن السيدة سناء عبد الجواد هي زوجة المعتقل من قبل سلطات الانقلاب د.محمد البلتاجي، وأم الشهيدة المعروفة "أسماء البلتاجي"، التي استشهدت على أيدي أمن الانقلاب في مجزرة رابعة العدوية.

ويأتي هذا الاحتفال أيضًا في ظل التعنت التي تواجهه السيدة سناء، من قبل أمن الانقلاب أثناء زيارة زوجها في المعتقل، والذي وصل لحد الاعتداء عليها لفظيًا وجسديًا واحتجازها في قسم المعادي لعدة ساعات.

يذكر أيضًا أن هذا الاحتفاء جاء قبيل عيد الأم الموافق 21 مارس.
 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 نشطاء يحتفون بـ زوجة البلتاجي أمّـًا مثالية

 
الثلاثاء 18 مارس 2014

دافع تواضروس عن انتهاكات حقوق الإنسان الممنهجة في مصر رافضا تقارير المنظمات الحقوقية التي تكشف تلك الانتهاكات. وقال تواضروس في اتصال هاتفي بقناة التحرير :"مادام البلاد معرضة لعنف وإرهاب وجريمة فكيف نتكلم عن حقوق الإنسان في هذا الوضع وتلك تقارير مغرضة وموجهة".

 
 
   Bookmark and Share      
  
  لا مكان لحقوق الإنسان أثناء الحرب على الإرهاب

حسن حسين - مصر الأربعاء 19 مارس 2014 2:25:34 بتوقيت مكة
   أرض النوبة المصرية
حلايب وشلاتين أرض مصرية 100% لأنها تقع فى أرض النوبة التى تمتد بطول شرق السودان وبها آثار فرعونية وأهرامات فرعونية والمفروض أن أرض النوبه كلهاتبع مصر ولكن الاستعمار قسمها الى نصفين فأصبح الجزء الشمالى وبه حلايب وشلاتين تبع مصر والجنوبى وما به من كنوز فرعونية تبع السودان. والسودان يتحايل على مصر ليستولى على جبال الذهب فى حلايب وشلاتين. ويرفض أهالى حلايب وشلاتين السيطرة السودانية عليهم لأنهم يعتزون بمصريتهم ويطلبون الحماية من الحكومة المصرية.
 
ابراهيم سلامة - مصر الأربعاء 19 مارس 2014 2:14:35 بتوقيت مكة
   هتلر واليهود
هذا الكلام خطير وغير مسؤول ويعرضة لنقض المنظمات والجمعيات الدولية العالمية لأن هذا الكلام يدل على مناصرته لجرائم هتلر صد اليهود لأن هتلر كان يقول أن اليهود ارهابيين يجب محوهم من العالم.
 
مغربي  - بريطانيا الإثنين 17 مارس 2014 1:34:19 بتوقيت مكة
   هزُلت
أسأل الله أن يحشرك مع أمك كلثوم و غاندي
 
حسن حسين - مصر السبت 15 مارس 2014 0:20:21 بتوقيت مكة
   نريد مادة فى الدستور لخلع الرئيس بسهولة وبدون عنف
كلنا يعلم أن الممثل المصرى عمر الشريف (شلهوب) كان يهودياً و دخل فى الأسلام وغير أسمه فلماذا لا نحتسبه من يهود الدونمة ونمنعه من التمثيل فى مصر ؟ كذلك ليلى مراد التى كانت يهودية وأسلمت والممثلة اليهودية المصرية رقيا ابراهيم التى بقيت يهودية وهاجرت الى هوليود. كذلك يوجد الكثير الكثير من اليهود المصريين الذين تزوجوا من مسلمين مصريين فى الاربعينات وبقوا حتى الآن فى مصر ، فماذا نفعل معهم ؟. لذلك يجب علينا أن نضع مادة فى الدستور تسهل خلع رئيس الدولة بدون عنف إذا ظهر أنه من أصول يهودية أو يعمل لصالح أسرائيل كما فعل حسنى مبارك لأنه متزوج من سوزان ثابت اليهودية والتى أمها من عائلة بالمر اليهودية الأسكتلندية.
 
كمال السيد - مصر الأربعاء 12 مارس 2014 3:50:41 بتوقيت مكة
   تخاريف القادة الظالمين
لا حول ولا قوة إلا بالله. الشيطان صور له أن المسلمين كذابين وأفاقين لكى يبعده عنهم ويحشره مع عبدة الحيوانات والأصنام. ومعنى كلامك أنك لا تصلى فى الجامع بجوار الافاقين والنصابين. وعندما تموت سوف يحملك الى القبر الأفاقين والنصابين. أتقى الله يا رجل وارحم نفسك من جهنم فأنفاسك أصبحت معدودة. ولكن الله يفضح للمسلمين قادتهم عند نهاية عمرهم ويكشف القناع عن وجههم القبيح ويجعل لسانهم ينطق بالكفر ليعاقبهم على افعالهم المعوجة طوال حياتهم والتى بها آذو المسلمين. اللهم أمتنا على كلمة التوحيد وحب الفقراء والمساكين وارحم أمة محمد صلى الله عليه وسلم رحمة عامة.
 
محمد خليفة - مصر السبت 8 مارس 2014 23:49:2 بتوقيت مكة
   قماءة التكلف والشعور بالنقص..
فى سفر الخروج تجد قصة نبى الله موسى تقر وتتفق مع ما ذكره القران عنه وعن عصاه ..المفتون بجهله والمتملق لمشاعر الحضور من غير المسلمين يسخر هنا من الاسراء والمعراج ويشكك فيه وبإمامة محمد صلى الله عليه وسلم للانبياء ..وكانها كانت مناسبة لتبادل الاحاديث واستعارة العصا من موسى والناقة من صالح والسفينة من نوح..ويسخر اقمأ خلق الله من سيدنا محمد وكأنه -ايضا- يعايره بالجدب والجفاف فى بيئة رسالة الاسلام ورسولها..هل هذا تناول لامر من امور الاسلام يعقل وادب ومنطق..؟ ما الفارق بينه وبين زكريا بطرس-الذى على قذارته وبذاءته وتفاهته اشجع من هذا الذى يدارى غله من الاسلام بإدعاء المعرفة والثقافة-وما الذى يريده وما الفائدة من التشكيك ومن سيقتنع بهذا المثل التافه ..؟ لماذا لا تعلن انت خروجك من الاسلام فى مليار مليار داهية ..؟ وما الذى تريده بالضبط..؟ عموما نلت اقصى ما يمكنك نواله..ضحكات من كارهى الاسلام واستحسان لعملك وكل هذا ليس بجديد ولا يؤثر مثقال ذرة فى قيمة الاسلام وعظمته...وسوف نرى بمشيئة الله الرد الربانى على تطاولك ونفاقك لاسترضاء من اشتروك بمالهم
 
حسن حسين - مصر الأربعاء 5 مارس 2014 5:38:51 بتوقيت مكة
   المرتدون
الكلاب تعوى والقافلة تسير. ياليته يعلن تحوله عن الاسلام حتى نستريح منه
 
ابراهيم سلامة - مصر الجمعة 28 فبراير 2014 0:54:49 بتوقيت مكة
   أحدث علاج من الفيروسات
أهنئ المخترع العظيم على هذا الجهاز العظيم الذى سوف يحقق شفاء للمريض بعد الساعة الأولى من العلاج بنسبة 70% وسوف يتولى العلاج الدوائى مهمة الشفاء التام . تكلفة تصنيع هذا الجهاز فى مصر هى حوالى 30 الف جنيه وحرصاً على مصلحة مصر فلن أقوم بشرح هذا الجهاز. وللعلم سوف يستطيع هذا الجهاز من شفاء المرضى من السرطان بالاضافة الى المرض الكبد الوبائى والأيدز. مبروك لمصر والعار لكل من يسمى نفسه عالماً ويطعن فى صحة هذا الجهاز. هذا الجهاز يعمل طبقاً لأحدث النظريات فى العلاج من الفيروسات ومن لا يعرف هذه النظريات فليبكى على خيبته وجهله وليذهب الى المكتبه ويقرأ آخر الأختراعات الطبية فى علاج الفيروسات بدلاً من اللعب والصرمحة هنا وهناك.
 
محمد المصرى  - مصر الخميس 27 فبراير 2014 2:11:59 بتوقيت مكة
   السعودية معقل المسلمين
كيف يسمح للنصارى الارثوزكس ان يقولوا ان الله عز وجل له ابن فى الكنيسة التى ينون بناؤها على ارض نزلت بها رسالة التوحيد ؟؟ الكنيسة الكاثولوكية احترمت مشاعر المسلمين واقتنعت ان السعودية هى المعقل لكل مسلمى العالم ولها قدسية خاصة للمسلمين وبالتالى لايجوز هذا الطلب
 
عبدالله محمدسيداحمد - جمهورية مصر العربية الثلاثاء 25 فبراير 2014 14:53:9 بتوقيت مكة
   الأمراض الوبائيةبسبب الخنازير
أولا تواضروس ليس حاكما لمصر وتذبح الخنازير وإذاسمح ونفذتهديدة بعدم الإقتراب من الخنازير يكون هو الحاكم الفعلى للبلاد وهذة مصيبة
 
حسن حسين - مصر الإثنين 24 فبراير 2014 0:50:8 بتوقيت مكة
   النهاية
نهاية آل سعود إنشاء الله فى عيد الأضحى.
 
ابراهيم سلامة - مصر الأربعاء 19 فبراير 2014 0:45:14 بتوقيت مكة
   المستفيد هى اسرائيل
اسرائيل هى من المستفيدين من خراب السياحة فى مصر وتخريب الاقتصاد المصرى.
 
حسن حسين - مصر الأربعاء 19 فبراير 2014 0:40:52 بتوقيت مكة
   لماذا فشلت ثورة مصر
وماذا كنت تتوقع يا سيد كارتر من مجتمع نسبة الأمية فيه أكثر من 40% ولا يستخدم عقله فى حل مشاكله بل يستخدم البلطجة والنصب والسرقة لكى يكسب لقمة عيشة ويسمى تلك الأفعال فهلوة. لقد أيقن الشعب المصرى أن لا ينفع معه إلا حكم العسكر وبطش الداخلية للسيطرة على عدم النظام فى الشارع والبلطجة والشمحطة وأسلوب الغوغاء والسوقة والعربجية. لقد قام الطلبة ورواد الفيس بوك بالثورة وساندته فيها التقنية الحديثة للتواصل عبر الأنترنيت ولكن ال40% من الأميين أشتغلوا بلطجية وأثاروا الرعب فى الشارع ففشلت الثورة فى تحقيق أهدافها وعادت ريمه الى عادتها القديمة. نقول للبلطجية والجهلاء مبروك عليكم حكم العسكر وما تعودتم على أكله من المال الحرام وسرقة مصر وتدميرها بجهلكم. أما الطلبة فسوف يكون ونيسهم الوحيد هو العلم والكتب يستخدمونهم كحصن لهم من شرور المجتمع. أنتهت القصة
 
كمال السيد - مصر الإثنين 17 فبراير 2014 7:22:13 بتوقيت مكة
   الله عدل
أيها المسلمون إن الله يغار على عباده ولا يرضى لهم الزل والمهانة من حاكم ظالم. ولله جنود السموات والأرض. إن أنفلونزا الخنازير هى جند من جنود الله وعذاب من السماء يثأر للمسلمين المستضعفين فى الأرض وينزر الظلمة بالعدول عن ظلمهم وعدم إيذاء عباد الله. ولن يزول هذا الوباء أو أى عذاب يأتى بعده إلا بزوال المهانة عن المسلمين فى مصر. هذه هى العدالة الألهية.
 
ابراهيم سلامة - مصر الإثنين 17 فبراير 2014 7:12:18 بتوقيت مكة
   أيامنا الحلوة !!!!!! هى فين ؟؟؟؟
هذه هى نتيجة تحريف كلام الله. مأساة ومعاناة ثم القتل.الاسلام يقول عاشروهن بالمعروف أو فارقوهن بالمعروف. الكنيسة تقول لا ..مفيش مفارقة بالمعروف ، يعنى تعيش طول عمرك فى نكد. هل يريد الله أن يعيش الناس فى نكد؟؟؟الكنيسة تبرر موضوع منع الطلاق بالمحافظة على ترابط الأسرة وهذه حجة واهية لأن نشأة الأطفال فى أسرة لا يوجد فيها حب تنتج أطفال معقدين نفسياً ومن هذه العقد النفسية هى أحجام الاطفال عندما يصلوا سن الزواج عن الزواج أو يتزوجون فى سن متأخر وتكون علاقتهم الزوجية فاشلة لأنهم لم يعرفوا معنى الحب فتتكرر المأساة مرة أخرى. من الأفضل الطلاق من أجل أدخال الحب الى الأسرة، فأسرة بلا حب هى أسرة فاشلة ومعقدة وتتسبب فى أنهيار المجتمع وعلى الدولة التدخل فى هذا الأمر للحفاظ على صحة مواطنيها النفسية وبناء مجتمع قوى.
 
ابراهيم سلامة - مصر الجمعة 14 فبراير 2014 0:54:37 بتوقيت مكة
   أقتلوا الخنازير فوراً
جاء فى الحديث الشريف أن المسيح عليه السلام سوف يعود الى الأرض ويقتل الخنزير ويكسر الصليب. تفسير الحديث والله أعلم يدل على أن عودة المسيح سوف تكون وقت أنتشار وباء أنفلونزا الخنازير القاتل وسوف يوقف أنتشار هذا الوباء بقتله للخنازير ونهاية الديانة المسيحية. وللعلم أن اليهود لا يأكلون الخنزير لأنه حرام فى معتقدهم كذلك لحم الأرنب واللحم المفروم (خشية أن يختلط به لحم من منطقة الفخذ المحرم أكله) والسمك الذى عليه قشور وهم يتوضأون مثل المسلمين وليس من الصنبور ولكن بالكوز حتى لا يسرفوا فى الماء وبيعملوا عملية الختان للأطفال بعد الولادة مباشرةوهم يقولون أن لا اله إلا الله وعزير أبن الله.
 
ابراهيم سلامة - مصر السبت 8 فبراير 2014 3:11:32 بتوقيت مكة
   العباد المخلصين
هكذا يفعل أتباع ياهوا فى أوروبا وأمريكا وهم جماعة مسيحية لا تعترف بقدسية الصليب وتقول أن المسيح بشر ولكنه أبن الله (تعالى الله علواً كبيراً عن ما يقولون فالله ليس ضعيفاً حتى يستقوى بولد)وأن أسم الله هو (ياهوا) وكان الشباب المسلم يذهبون إليهم للحصول على الانجيل الهدية والمجلات التبشيرية الفاخرة المكتوبة باللغة العربية ثم يحرقونها وعندما انتبه اتباع ياهوا الى ذلك كفوا عن التبشير باللغة العربية. إن الذى يفعلونه ليس تبشيراً ولكنه عبط وحرق لأموالهم بلا فائدة وهذا أفضل من أن ينفقوا الأموال فى أنتاج فيلم يسئ الى الأسلام أو أنتاح قناة فضائية تسب فى الأسلام ليل نهار. أشرس أنواع التبشير الذى فى أفريقيا حيث تستغل الكنيسة حاجة الناس الى الطعام وتساومهم عليه...دينك فى مقابل لقمة العيش. هذا هو التبشير الحقيقى. رغم ذلك توقع هتلر فشل الكنيسة فى تحويل المسلمين فى أفريقيا عن دينهم وتحويل أفريقيا الى قارة مسيحية. إن حال كنيسة الأسعاف التى توزع الانجيل والكتب التبشيرة كحال الشيطان الرجيم الذى قال لله تعالى سأجعل هذا الذى خلقته من طين وأحببته وفضلته على يعبد اله غيرك. فما كان من الله تعالى أن اعطاة الجيوش وضاعف له فى الأولاد ليزداد قوة فى مهمته ، والله تعالى يعلم أن المؤمن الصادق المخلص لن يتأثر بأضعاف أضعاف هذه القوة. كذلك قال الشيطان الرجيم إلا عبادك منهم المخلصين.
قال تعالى : قَالَ فَاخْرُجْ مِنْهَا فَإِنَّكَ رَجِيمٌ () وَإِنَّ عَلَيْكَ اللَّعْنَةَ إِلَى يَوْمِ الدِّينِ () قَالَ رَبِّ فَأَنْظِرْنِي إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ () قَالَ فَإِنَّكَ مِنَ الْمُنْظَرِينَ () إِلَى يَوْمِ الْوَقْتِ الْمَعْلُومِ () قَالَ رَبِّ بِمَا أَغْوَيْتَنِي لَأُزَيِّنَنَّ لَهُمْ فِي الْأَرْضِ وَلَأُغْوِيَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ () إِلَّا عِبَادَكَ مِنْهُمُ الْمُخْلَصِينَ () قَالَ هَذَا صِرَاطٌ عَلَيَّ مُسْتَقِيمٌ() إِنَّ عِبَادِي لَيْسَ لَكَ عَلَيْهِمْ سُلْطَانٌ إِلَّا مَنِ اتَّبَعَكَ مِنَ الْغَاوِينَ () وَإِنَّ جَهَنَّمَ لَمَوْعِدُهُمْ أَجْمَعِينَ() لَهَا سَبْعَةُ أَبْوَابٍ لِكُلِّ بَابٍ مِنْهُمْ جُزْءٌ مَقْسُومٌ () إِنَّ الْمُتَّقِينَ فِي جَنَّاتٍ وَعُيُونٍ () ادْخُلُوهَا بِسَلَامٍ آَمِنِينَ. صدق الله العظيم.
 

dyn-web.com

أفضل مشاهدة بدقة 768 *1024 أو أعلى باستخدام فاير فوكس أو انترنت اكسبلورر 7