الرئيسة أخباريناير 2014
 
الأربعاء 1 يناير 2014

لقى العقيد محسن السلاوي رئيس مكتب المخابرات العامة بجنوب سيناء وشخصين آخرين مصرعهما، إثر تصادم سيارة ملاكى بسيارة نقل بطريق "طور سيناء ـ شرم الشيخ".

كان اللواء محمود الحفناوي مدير أمن جنوب سيناء تلقى بلاغا من رئيس مباحث شرم الشيخ يفيد اصطدام سيارة ملاكى رقم 508 (جنوب سيناء) بسيارة ربع نقل رقم "2816وج ط" عند الكيلو 52 طريق شرم الشيخ ما اسفر عن مصرع العقيد محسن السلاوى رئيس مكتب مخابرات جنوب سيناء و شريف على محمود على 35 سنة (اسوان) عبد الله حسين 25 سنة (طور سيناء ) وإصابة صابر رمضان خليل 33 سنة (حلوان)تم نقل الجثث والمصابين إلى مستشفى شرم الشيخ الدولي، وأخطرت النيابة لتولى التحقيق في الحادث.
وقال مصدر أمنى أن رئيس مكتب المخابرات العامة معتاد السفر لشرم الشيخ بمفردة بدون سائق مشيرا إلى أنه كان في طريقة للإشراف الأمني على تأمين احتفالات رأس السنة بشرم الشيخ.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 مصرع رئيس المخابرات العامة بجنوب سيناء

 
الأربعاء 1 يناير 2014

قال نعوم تشومسكي - الكاتب والمفكر الأمريكي - في محاضرة في جامعة كاليفورنيا التي درَّس فيها الرئيس الشرعي الدكتــور محمد مرسي: بدأت بالفعل الترتيبات والاتصالات التي تصب كلها في اتجاه واحد، وهو عودة الشرعية في مصر.


وأكد تشومسكي صحة كل تحليلاته التي تخص الشأن المصري، وأرجع ذلك إلى وضع مصادره وقربهم من مراكز اتخاذ القرار.
وأضاف أن السيسي عجز عن تحصين تسجيلاته الخاصة من التسريب، واشتعلت الصراعات بين أجنحة العسكر سرًّا وعلنًا، "وقد قلت من قبل: إن سقوط الانقلاب لن يبدأ إلا إذا برزتْ وطفتْ خلافاتهم واختلافاتهم على سطح الأوضاع، وهذا ما يراه العميان".
وأكد تشومسكي أن "الترتيبات والاتصالات قد بدأت بالفعل والتي تصب كلها في اتجاه واحد وهو عودة الشرعية التي باتت وأضحت مسألة وقت، وتدور الخلافات حول كيف ستتم حماية البعض من جنرالات الدم في المؤسسة؟".
ودافع عن الاتهامات التي قيلت عنه: إنه يحب مرسي بقوله: "اتهمت أنني أحب مرسي، وأخبرني أحد أصدقائي بأنني عميل إخواني، قلت: نعم أحب مرسي؛ لأنه الرئيس المنتخب الذي لم يعثر على قضية فساد تدينه، ولكني لست إخوانيًّا ولا حتى مسلمًا لكني أكره من يقولون ما لن يفعلوه".
وقال تشومسكي: إنه توقع صمود التظاهرات وتوقع خلافات العسكر، وتوقع مجازر النفس الأخير، وتوقع أشياء كثيرة، "والآن أقول لكم من نفس القاعة التي درَّس فيها الرئيس المصري محمد مرسي: إن الرئيس سيعود زعيمًا وستصبح مصر أقوى مما كانت، وضحايا رابعة هم ثمن حرية شعب تعداده يقترب من 100 مليون نسمة، يأبى العالم أن يعطيهم حريتهم، فثاروا ثورتهم الطاهرة وستنجح.. وحاسبوني على هذا".

 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  بدأت الترتيبات لعودة مرسي للحكم.. وحاسبوني على هذا

 
الأربعاء 1 يناير 2014

كشفت تقارير إعلامية استخدام الجيش البورمي مسلمات الروهنجيا في العمل بالبغاء الجبري في القواعد العسكرية بجميع أنحاء البلاد.
وتذكر التقارير أن قوات الأمن في بورما تخطف النساء الروهنجيات المسلمات، وتجبرهن على العمل القسري، والبغاء في ‏معسكرات الجيش وفي القواعد العسكرية.‏
وذكرت وكالة أنباء الروهنجيا نقلًا عن شهود عيان قولهم: إن النساء يتعرضن للضرب والتخدير والاغتصاب من قبل رجال يرتدون زي الجيش.‏
وتواجه الأقلية المسلمة في بورما مزيدًا من الاضطهاد والمشقة، حيث إنهم لا يتمتعون بالحقوق الاجتماعية، كما تنفي الحكومة أن لهم أي ‏حقوق وعلى رأسها المواطنة؛ إذ لا يجدون بدًّا من الفرار إلى البلدان المجاورة، بما في ذلك تايلاند، أملًا في مستقبل أفضل.‏
وتتهم الهيئات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان الحكومة البورمية بأنها تغض الطرف عن العنف ضد المرأة الروهنجية، وتعترف الأمم ‏المتحدة أن المسلمين الروهنجيين الذين يعيشون في ولاية أراكان واحدة من أكثر المجتمعات اضطهادًا في العالم.‏
الروهنجيون المسلمون يشكلون نحو خمسة في المئة من سكان البلاد، الذي يبلغ إجمالي سكانه حوالي 60 مليون نسمة، ويواجهون ‏الاضطهاد والتعذيب والإهمال والقمع منذ استقلال البلاد في عام 1948.‏
ومنذ يونيو من العام الماضي، تشهد ولاية أراكان ذات التمركز الإسلامي عنفًا طائفيًّا ضد عرقية الروهنجيا ‏المسلمة، حيث أغلقت جميع المساجد والمدارس الإسلامية، ومنع الناس من أداء صلاة الجماعة في المسجد أو في ‏المخيمات والمنازل.
إضافة إلى اعتقال عدد كبير من المسلمين وتعريضهم للتعذيب الجماعي، ووقوع حالات اغتصاب للنساء المسلمات ‏وابتزاز للأموال، حيث اضطر آلاف العوائل إلى ترك بيوتهم والهجرة إلى عدد من الدول المجاورة، في ظل صمت ‏عالمي، دون توفير أدنى حماية لهم.
وتتراوح أعداد المسلمين في ميانمار ما بين خمسة وثمانية ملايين نسمة، يعيش 70% منهم في إقليم أركان، وذلك من إجمالي 60 مليون نسمة هم تعداد السكان بالبلاد.
وفرضت الحكومات المتعاقبة ضرائب باهظة على المسلمين، ومنعتهم من مواصلة التعليم العالي، ومارست ضدهم أشكالًا مختلفة من التهجير الجماعي والتطهير العرقي، وإزاء هذه المعاناة يضطر مسلمو الروهنجيا إلى الفرار من ميانمار إلى الدول المجاورة. 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 الجيش البورمي يجبر مسلمات الروهنجيا على البغـاء في معسكراته

 
الأربعاء 1 يناير 2014

 
تشهد محافظة شمال سيناء حالة من الاستنفار الأمنى من قوات أمن الانقلاب عقب تفجير خط الغاز المتجه للأردن، والذى تم فى الساعة الأخيرة من عام 2013 .


وقال مصدر أمنى إن القوات بمختلف الارتكازات الأمنية بمحيط موقع التفجير بقرية بغداد جنوب العريش فى حالة استنفار شديدة، وتقوم بإطلاق أعيرة نارية تحذيرية فى سماء المنطقة .

 
 
   Bookmark and Share      
  
 أمن الانقلاب يستنفر في شمال سيناء عقب تفجير خط الأردن

 
الأربعاء 1 يناير 2014

كشفت صحيفة "أقشام" عن تقرير قدمته الاستخبارات التركية لأروغان، عن خطة كانت معدة لاعتقالات وقضايا ملفقة ضد رؤساء بلديات وقياديين في حزب العدالة والتنمية ورجال أعمال (مرتبطين بمشاريع إسطنبول الكبرى) ورؤساء عشائر كردية (تدعم عملية السلام بين الحكومة وحزب العمال الكردستاني) ورؤساء غرف تجارة وصناعة في حوالي 42 محافظة تركية بشكل متزامن.
وتقول الصحيفة التركية إن الخطة كان يفترض بها أن تبدأ في 25/12 كحملة ثانية بعد القضايا الثلاث التي أثيرت يوم 17/12، وإن الخطة بدأ إعدادها بعد أزمة 7 شباط 2012 ضد رئيس الاستخبارات حاقان فيدان، الذين فشلوا في استجوابه وإسقاطه يومها.
وتتضمن الاتهامات التي على أساسها سيتم القبض على كل هؤلاء، إضافة إلى اتهامات الرشاوى والفساد المالي، اتهامات مهينة تؤدي إلى كسر هيبة الحزب في عيون المواطنين، مثل تجارة المخدرات والتهريب وتجارة النساء.
وتذكر الصحيفة أن العملية خطط لها تنظيم داخل المؤسسة الأمنية، يضم ألفي رجل شرطة من أصحاب الرتب، ومئات النواب العامين، وسياسيين، ورؤساء مصارف، وأكاديميين، ورجال إعلام، مدعومين من قبل بعض أعضاء "الهيئة العليا للقضاة والنواب العامين".
كما يورد الخبر أن الخطة تضمنت آلية لجمع المعلومات عن الأشخاص الذين تم اختيارهم ومنهم 150 رئيس بلدية، فتمت على فترات طويلة ترتيب إنذارات بالاغتيال لهم، مما اضطرهم لتعيين حراسات خاصة من الشرطة، استطاعوا من خلالها التنصت ومراقبة هؤلاء الأشخاص.
وتختم الصحيفة أن هذه العملية الكبرى، والتي تحمل صفة "الانقلاب القضائي" كان مخططاً لها أن تقضي على الحكومة وتسقطها بعد كل هذه القضايا، وأنها كانت ستبدأ مع "الحملة الثانية" التي كان يجهز لها النائب العام معمر أقاش قبل أن تسحب القضية منه، وبدأت على إثر ذلك عملية "التطهير" في المؤسسات الأمنية في عدة محافظات شملت حتى الآن إقالة أو تغير مكان 700 شخص من مختلف الأمكنة والرتب والمسؤوليات في المؤسسات الأمنية المختلفة. 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 الاستخبارات التركية تكشف تفاصيل "انقلاب قضائي" كان معداً ضد ‫‏أردوغان‬

 
الأربعاء 1 يناير 2014

 
 
   Bookmark and Share      
  
  مدير المخابرات العسكرية بمطروح يساوم القبائل الاستفتاء مقابل ٦٠ من...

 
الجمعة 3 يناير 2014

وقع إنفجار في ساعات الصباح الأولى اليوم الجمعة بمبنى المخابرات العامة بحدائق القبة .

و قال شهود عيان إن قوات الأمن، وعدد من خبراء المفرقعات، وصلوا إلى موقع الحادث ,للتعرف على سبب الانفجار الذي ألحق أضرارا في 10 سيارات بالجراج, حسبما ذكرت وكالة الاناضول.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 إنفجار قوي بمبنى المخابرات العامة

 
الجمعة 3 يناير 2014

كشفت مصادر إسرائيلية عن بدء تعاون عسكري هو الأول من نوعه بين الولايات المتحدة وإيران لشن حرب واسعة على تنظيم القاعدة في العراق.
وقال موقع” ديبكا” ذو الصبغة الاستخبارية ” للمرة الأولى منذ توقيع الاتفاق النووي في جنيف تتعاون الولايات المتحدة وإيران في المجال العسكري وفي الحرب على الإرهاب ضد القاعدة وفقًا لما أفادت به مصادرنا الاستخبارية”.
الموقع القريب من المخابرات الحربية الإسرائيلية ومن جهاز الموساد قال: “إن هذا التعاون قد بدا بعد مرور شهر فقط على توقيع الاتفاق النووي في جنيف في الأسبوع الثالث من شهر نوفمبر”.
وعن تفاصيل هذا التعاون يقول “ديبكا”: “يعمل مستشارون عسكريون من إيران مع الجيش العراقي لشن هجوم واسع دخل أسبوعه الثاني في منطقة الأنبار غرب العراق بالقرب من المنقطة الحدودية مع سوريا والأردن، هناك تدور المعركة الأوسع التي انطلقت خلال الـ 6 أعوام الماضية ضد تنظيم القاعدة بالشرق الأوسط”.

وأضاف الموقع أن أربعة جيوش تشارك في هذه المعركة: “الجيش الأمريكي، وضباط من قوات القدس الإيرانية، والجيش العراقي وكتائب من الجيش السوري”، لافتًا إلى أن الهدف الرئيس من القتال هو منع القاعدة من تأسيس دولة مستقلة تمتد من مناطق غرب العراق وتشمل شرق سوريا.
وعلى الجانب الآخر تقاتل قوات دولة العراق الإسلامية بقيادة أبو بكر البغدادي وجبهة النصرة بقيادة أبو محمد الجولاني.
وبعد أسبوع واحد من بدء القتال اتضح مدى هشاشة الجيش العراقي غير المؤهل لهذه المهمة، وأن القاعدة تتفوق عليه تكتيكًا، من خلال سرعة الحركة والاستخبارات والهجمات المباغتة على مراكز الجيش العراقي، ففي احدى الهجمات تمل القضاء نهائيا على الفرقة رقم 7 بما في ذلك قائدها.
ويرى الموقع الإسرائيلي أن هذا هو السبب الذي دفع الولايات المتحدة خلال الأيام الأخيرة لتزويد القوات العراقية بالسلاح، حيث قامت بمدها بصواريخ جو- ارض من نوع Hellfire.
وتابع “ديبكا”: في الأيام المقبلة سوف تنقل الولايات المتحدة للجيش العراقي طائرات بدون طيار من طراز “ScanEagles” بإمكانها العمل في الوديان العميقة بمنطقة الأنبار، وفوق الغابات الكثيفة على ضفتي نهر الفرات الذي يتدفق من سوريا للعراق وفي كلا الموقعين تتحصن قوات القاعدة” 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  جيوش اميركا وإيران والعراق وسوريا تحارب "دولة الاسلام"

 
الجمعة 3 يناير 2014

سلط مقطع فيديو مسرب الضوء على المناقشات التي تمت داخل لجنة العلاقات الخارجية بالكونجرس الأمريكي يوم 25 يوليو الماضي و أسباب دعم كل من الإمارات و"إسرائيل" والأردن وأمريكا الإطاحة بنظام الرئيس السابق محمد مرسي
وقال السيناتور تيم كاين، في الفيديو المصور الذي تداوله النشطاء: "إن وفدًا من الكونجرس زار كلا من الإمارات والأردن يوم الرابع من يوليو الماضي بعد يوم من إعلان الإطاحة بنظام مرسي"
وأوضح أن "كلا من مسؤلي حكومتي الأردن والإمارات الذين قابلناهم يفضلون بقوة استمرار دعمنا للجيش المصري, باعتبار ذلك السبيل الأمثل للحفاظ على المصالح الأمريكية بالمنطقة ومصالح حلفائها".
وأضاف السيناتور كاين: "الإمارات والأردن هما حليفان مهمان، والحليف الآخر المهم وهو إسرائيل لا يختلف موقفه تماما عن موقف الحليفين الأولين.. فتصورات حلفائنا بالمنطقة مهمة جدا لوضع سياستنا بالمنطقة وهو ما أخذنا به".
وطرح السيناتور سؤالا مباشرا على الأعضاء الحاضرين قائلاً: "هل تقولون إن هؤلاء الحلفاء الحيوين لأمريكا الأردن والإمارات و"إسرائيل" سيكون موقفهم قويا أن أمريكا يجب أن تستمر في إعانة الحكومة ؟ خاصة أن الحكومة العسكرية هي قوة استقرار هذه المرة"
وأجابه دينيس روس مبعوث السلام السابق في المنطقة قائلا: "الإجابة هي نعم بالتأكيد ,كل هؤلاء يرون أن مصر كعمود أساس لاستقرار المنطقة وكلهم سيقلقون إذا رأونا نأخذ هذه الخطوة"
من جانبها، طرحت ميشيل دون مديرة مركز رفيق الحريري ونائبة رئيس المجلس الأطلسي وجهة نظرها قائلة :"أود أن أشير إلى أن مصالحهم بمصر تختلف عن مصالحنا بالتأكيد حتى زملائي على المنصة المعارضين تعليق المساعدات ظلوا يثيرون مواضع الديموقراطية وحقوق الإنسان وحقوق كل المواطنين,المصالح الأمريكية لايهتم بها هؤلاء الحلفاء"

ويأتي هذا الفيديو عقب ما كشفت عنه تقارير إعلامية "إسرائيلية" أن الرئيس الصهيوني شيمون بيريز ألقى في نوفمبر الماضي تصريحات أمام مسؤولين عرب رفيعي المستوى شاركوا في مؤتمر أمني لدول الخليج في دولة الإمارات العربية المتحدة آنذاك.
وكان روبرت فيسك - الكاتب الصحافي البريطاني المراسل الخاص لمنطقة الشرق الأوسط لصحيفة الإندبندنت البريطانية – قد كشف مؤخرًا عن أن الإمارات العربية قد خصصت قصرًا كبيرًا يقع في شرق دبي لإدارة الشأن المصري بعد عزل الرئيس السابق محمد مرسي في الثالث من يوليو 2013.
يشار إلى أن الإمارات لعبت دورًا كبيرًا في إسقاط الرئيس المصري محمد مرسي المنتمي للتيار الإسلامي، ومحاولة إنجاح الانقلاب العسكري عليه، عبر تقديم الدعم له على كافة الأصعدة.
 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 جلسة سرية للكونجرس تكشف أسباب دعم 4 دول للإطاحة بمرسي..فيديو

 
الجمعة 3 يناير 2014

 
 
   Bookmark and Share      
  
 فيديو.. حشود ليس لها آخر بمسيرة سيدى بشر- الإسكندرية

 
السبت 4 يناير 2014

 كشفت صحيفة بريطانية عن انخفاض أعداد الكاثوليك؛ بسبب الفضائح الجنسية المتتالية في الكنيسة.


وذكرت التايمز البريطانية أن الإحصاءات التي صدرت مؤخرًا في العاصمة البريطانية لندن أوضحت أن أعداد المنتمين للمذهب الكاثوليكي في المملكة المتحدة قد تناقص بعشرات الآلاف خلال عام 2012؛ بسبب الفضائح الجنسية التي تورط فيها رجال دين في الكنيسة.
وتضيف الجريدة بحسب ما نشرته "بوابة الأهرام" أن حوالي 90 ألف شخص قد تخلوا عن المذهب الكاثوليكي في إنجلترا وويلز، رغم التزايد الكبير في أعداد المهاجرين البولنديين والرومانيين ودول أوروبا الشرقية التي يسيطر عليها المذهب نفسه.
وتقول الجريدة: إن الدراسة الإحصائية التي أجراها مركز البحوث الرعوية "المسيحية" أشارت إلى أن التوقعات كانت تشير إلى تزايد عدد الكاثوليك في بريطانيا بما يزيد عن 31 ألف شخص خلال عام 2012 لكن الأرقام أوضحت تناقصهم بما يزيد عن 90 ألف شخص.
وتوضح الجريدة أن هذا التناقص قد ينعكس قريبًا؛ حيث يتوقع المركز تزايدًا مضطردًا في أعداد الكاثوليك نتيجة ما سماه "بظاهرة البابا فرانسيس وشخصيته القيادية".
وأشارت الجريدة إلى أن أعداد الكاثوليك الذين يحضرون الصلوات في الكنيسة تتناقص بشكل كبير في 2012، حيث توضح الإحصاءات أن 20% فقط منهم هم من يحضرون الصلوات والعظات في الكنيسة.
وتختم الجريدة الموضوع مشيرة إلى أن السنوات الأخيرة شهدت عشرات الفضائح المتعلقة باتهامات لرجال دين كاثوليك بالتحرش بالأطفال.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  90 ألفًا تركوا الكاثوليكية بسبب الفضائح الجنسية في الكنيسة

 
السبت 4 يناير 2014

 لقي سبعة عناصر من القوات الأفغانية مصرعهم، في هجومين منفصلين، في أفغانستان. كما قتل عدد من جنود الناتو والقوات الأفغانية في هجوم استهدف قاعدة عسكرية شرقي البلاد.


ففي مدينة نانغارهار غرب البلاد، قتل ثلاثة من عناصر الشرطة، جراء وقوعهم في كمين، فيما أفاد قائمقام مدينة باتيكوت نعمة الله نفروزي بأنهم قتلوا لدى محاولتهم إنزال علم لحركة طالبان، في منطقة "سالورام فارم"، حيث انفجرت قنبلة، كانت مزروعة تحت العلم.
وفي هجوم منفصل، قتل أربعة من عناصر الاستخبارات الأفغانية، بولاية خوست نتيجة انفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق، استهدفت عربتهم لدى مرورها بالمكان، فيما أكد المتحدث باسم الولاية باريلاي رافان أن الهجوم وقع في مدينة "سباراي"، في ساعة متأخرة من مساء الجمعة.
ومن جانب آخر، أعلن بيان صادر عن قوات (إيساف)، عن مقتل أحد جنودها في هجوم بشرق أفغانستان، دون أن يحدد بالضبط مكان الهجوم، أو يذكر هوية الجندي القتيل.
من جهته، أعلن المتحدث باسم طالبان ذبيح الله مجاهد في بيان إلكتروني مسؤولية الحركة عن هجوم على قاعدة عسكرية لقوات الناتو والقوات الأفغانية، في مدينة "نانغارهار"، شرق أفغانستان، مؤكدًا مقتل عدد كبير من الجنود الأفغان والأجانب في الهجوم.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 مصرع جنود للناتو و7 من القوات الأفغانية في هجمات بأفغانستان

 
السبت 4 يناير 2014

من الواضح أن القلق الغربيَّ على مستقبل أوروبا وثقافتِها وحضارتِها من النمو الإسلامي المختلف المظاهر – قد بلغ قمَّتَه في كثير من البلدان الأوروبية، وكذلك لا تزال كثير من الدول الأوروبية تقدِّم الدراسات المختلفة والأبحاث التي تبيِّن التزايدَ الإسلامي الكبير على مدى العقود الماضية، والمتوقَّع في العقود القادمة؛ مما جعل البعضَ يصرح بأن بلدان الغرب في العقود القادمة ستتحوَّل إلى بلدان إسلامية، كما أن الأرض في غضون عقود أخرى قد تستسلم وتخضع لسلطان الدين الإسلامي ومجْده.
وفي هذا الإطار نشر موقع بي بي سي البريطاني فيلمًا تسجيليًّا حول هذا الموضوع، وفيما يلي أهم النقاط والنتائج التي ذُكرت حول مستقبل العالم الغربي في ظلِّ الإسلام:
1- من أجل أن تقوم أيُّ ثقافة بالحفاظ على وجودها؛ يجب أن يكون نسبة المواليد في معتنقيها تمثل2,11 مولود لكل أسرة، وعلى مرِّ التاريخ أثبتتِ الإحصائيات أنه لا يمكن لثقافةٍ أو حضارة أن تحافظ على وجودها إذا ما وصلتْ نسبة المواليد في معتنقيها إلى 1,9مولود لكل أسرة، وإذا بلغتْ نسبة المواليد 1,3لكل أسرة أصبح من المستحيل لهذه الحضارة أن تتواجد مرةً أخرى؛ لأن ذلك يتطلب ما بين 80 إلى 100 عام لتصحيح وضعها، وليس هناك نموذج اقتصادي يدعم هذا المثالَ ليصبح واقعًا؛ لأنه من المقرر أنه كلما انخفضت نسبة المواليد أدَّى ذلك إلى تقلص تلك الثقافة، وأُفول شمسِها عن الوجود.
2- في عام 2007 أثبتت الإحصائيات أن نسبة المواليد في فرنسا قد وصلت إلى1,8 مولود لكل أسرة, وفي إنجلترا 1,6مولود لكل أسرة, وفي اليونان وألمانيا 1,3مولود لكل أسرة, وفي إيطاليا إلى 1,2مولود لكل أسرة وأما إسبانيا فقد وصلت النسبة فيها إلى 1,1مولود لكل أسرة.
فعلى مستوى بلدان الاتِّحاد الأوروبي، البالغة إحدى وثلاثين دولة، قد وصل معدل المواليد إلى 1,38مولود لكل أسرة وهي النسبة التي يرى الخبراء أنه من الصعب جدًّا أن تبقى معها أوروبا الحاليةُ في الوجود؛ مما يجعل أوروبا في الأعوام القادمة تبذل قصارى جهدها من أجل البقاء.
3- تُعَدُّ الهجرة – والتي تمثل الهجرة الإسلامية نسبة 90 % منها منذ عام 1990 – الخطرَ الحقيقي الذي يهدِّد الوجودَ الأوروبي؛ هذا بسبب النمو الرهيب في تعداد المسلمين؛ مما
يجعل الكثافةَ السكانية الإسلامية تغيِّر وجهَ أوروبا والعالم في بضعة عقود.
فبالنسبة لفرنسا، فنسبة المواليد بالنسبة للأسر الفرنسية تمثل 1,8 طفل لكل أسرة، وبالنسبة للأسر المسلمة 8,1 طفل لكل أسرة، وكذلك فإن 30 % من الشباب ما بين 20 فما أقل من المسلمين، وفي المدن الكبرى مثل باريس ومرسيليا ونيس تصل هذه النسبة إلى 45 %، ففرنسا النصرانية أصبحت المساجدُ تزداد فيها مقارنةً بالكنائس، ومن المتوقع بحلول عام 2027 أن يمثل المسلمون 20 % من الكثافة السكانية الفرنسية، ففي غضون 39 عامًا ستصبح فرنسا دولة إسلامية.
وأما بالنسبة لبريطانيا، فالمسلمون الذين كان عددهم 80.000 منذ ثلاثين عامًا، قد بلغوا اليوم 2,5 مليون مسلم، في تضاعف ضخم وصل إلى ثلاثين ضعفًا، بالإضافة إلى آلاف المساجد، كثير منها تحوَّل – بفضل الإسلام – من كنيسة إلى مسجد.
وأما هولندا، فـ50 % من المواليد الجدد مسلمون، ومن المتوقع في خلال الخمسة عشر عامًا القادمة أن يصبح 50 % من سكان هولندا من المسلمين.
وعلى المستوى الروسي، فإن المسلمين يشكلون 23 مليون مسلم، وهذا يشكل نسبة الخُمس من الكثافة السكانية الروسية، ومن المتوقَّع أن تصل نسبة التمثيل الإسلامي إلى 40 % خلال الأعوام القادمة.
وأما بلجيكا، فإن 25 % من سكانها مسلمون، كما أن 50 % من المواليد الجدد من المسلمين؛ مما جعل الحكومة البلجيكية تعلن أنه بحلول عام 2025 سيكون ثُلث المواليد في العالم الأوروبي من المسلمين.
4- تعتبر الحكومة الألمانية أولَ من تكلَّم عن هذه الزيادة الكبيرة في النمو الإسلامي منذ 17 عامًا، وهذا الذي دفع المكتبَ الفيدرالي الألماني للإحصاء في ذلك الوقت إلى التصريح بأن ألمانيا ستصبح دولة إسلامية بحلول عام 2050.
وقد أشار أحد الزعماء العرب إلى هذا النمو الكبير للإسلام، في قوله: إنه قد بدتْ علاماتٌ تؤكِّد النصر الإلهي للإسلام على البلدان الأوروبية بدون جهاد ولا قتال، ولكن الخمسين مليون مسلم على الأراضي الأوروبية سيجعلون أوروبا قارةً إسلامية في غضون بضعة عقود.
5- يوجد في أوروبا قرابة 52 مليون مسلم، وأكدت الحكومة الألمانية على أن هذه النسبة سوف تتضاعف، لتصل إلى 104 مليون مسلم خلال العقدين القادمين.
6- وأما بالنسبة للدول خارج أوروبا، فالأمر مثله كالحال في أوروبا، من حيث النمو الإسلامي الكبير؛ فكندا تمثِّل نسبة المواليد فيها 1,6 مولود لكل أسرة، ويعتبر الإسلام من أكثر الأديان السريعة والشديدة الانتشار هناك، ففي الفترة ما بين 2001 – 2006 ازداد التعداد السكاني 1,6 مليون مواطن كان من بينهم 1,2مليون مسلم.
وأما بالنسبة للولايات المتحدة، فإن نسبة المواليد 1,6 مولود لكل أسرة وكان المسلمون يشكلون 100 ألف فقط، ولكن بحلول 2008 وصل عدد المسلمين إلى 9 ملايين مسلم.
وقد أشار تقرير صادر عن الكنائس الكاثوليكية، أن العالَم عليه أن يستيقظ، ويتَّحد ضد الإسلام والنمو الإسلامي الكبير، وأن يأخذ في الاستعداد لمواجهة المشاريع الإسلامية الكبرى، والتي من ضمنها ما اتَّفق عليها ممثلو أربعٍ وعشرين منظمةً إسلامية في إحدى المؤتمرات التي عُقدت بالولايات المتحدة؛ من أجل نشر الإسلام في ربوع الولايات المتحدة، من خلال التعليم والصحافة والسياسة، والاستعداد لخدمة 50 مليون مسلم، من المتوقع أن يتواجدوا بين أحضان الولايات المتحدة في غضون ثلاثين عامًا والتأكيد على أن العالم الذي سيعيش فيه أولادُهم وأحفادهم، يجب أن يكون أكثر إسلامًا في مظاهره المختلفة عن العالم المعاصر.
وهذه الحقائق أيَّدها التقرير الصادر عن الكنائس الكاثوليكية، بأن المسلمين قد فاق عددهم -بفضل الله تعالى – عددَ الكاثوليك؛ مما يستلزم استنفارًا نصرانيًّا؛ لأجل نشر رسالة العهد الجديد، وإعاقة التطور السريع للسلطان الإسلامي، بالإضافة إلى أن بعض الدراسات والإحصائيات أكَّدتْ على أن الإسلام بهذا المعدل من النمو سيصبح – بإذن الله تعالى – دينَ العالم الأول في خلال بضعة أعوام. 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 تقرير.. مستقبل الإسلام في أوروبا "الكثافة السكانية الإسلامية"

 
السبت 4 يناير 2014

صحيفة "معاريف" الإسرائيلية قالت إن عدد المسلمين في روسيا سيصبح بحلول عام 2050 نحو 50 % من السكان الروس
مشيرة الصحيفة في معرض حديثها عن نية روسيا مهاجمة داغستان بعملية عسكرية للقضاء على ما تصفه بـ"الإرهابيين" إلى أن العرقية السلافية المسيحية الأورذوكسية تواجه متاعب هائلة بسبب تقلصها لصالح زيادة عدد الأقلية المسلمة.


مؤكدة إن 16 % حاليا من سكان روسيا هم من المسلمين أي ما يعادل 22 مليونا من أصل 134 مليون نسمة التعداد الرسمي للمواطنين الروس.
لافته إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يرى أن العرقية السلافية الاورذوكسية هي كل شيء في روسيا.
وأوضحت "معاريف" أن القومية السلافية ستعاني من مشكلة كبيرة بحلول عام 2020إذ سيصبح من بين كل خمسة روس واحد مسلم وبعد نحو نص قرن من الآن سيصبح عدد المسلمين في روسيا نصف السكان.
كما اشارت الصحيفة إلى أن أوساطا إسرائيلية تصرخ بصوت عال خوفا من السيطرة الإسلامية على أوروبا في الوقت الذي بلغ فيه عدد المسلمين نحو 8 % من مجموع سكان هولندا.
وفى السياق نفسه تحدثت الصحيفة عن أن أكبر تجمع للمسلمين في اوروبا الآن أصبح في موسكو إذ يبلغ عدد المسلمين فيها نحو 2.5 مليون مسلم.
كما نوهت "معاريف" إلى أن الروس يرفضون المسلمين والاستطلاعات الأخيرة التي أجريت عام 2011 تحدثت عن أن 30% من الشباب المسلمين في داغستان يرغبون بتطبيق الشريعة الإسلامية وأن أكثر من ثلث من شاركوا في الاستطلاعات قالوا إنهم لن يتعاونوا مع الشرطة في التبيلغ عن أصدقائهم وأقاربهم إذا قاموا بأفعال ضد روسيا.
وقامت معاريف بتوجيه الاتهام الى المنظمات الخيرية ومن قالت إنهم "الجهات السلفية في السعودية" بضخ الأموال لبناء المساجد والجمعيات الخيرية والمؤسسات المالية لمسلمي
المصدر: كل الوطن 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  روسيا دولة مسلمة عام 2050

 
الأحد 5 يناير 2014

 
 
   Bookmark and Share      
  
  تم تنصير أكتر من نصف مليون مصري خلال 9 شهور من عام 2013

 
الأحد 5 يناير 2014

أشاد رئيس الموساد السابق مئير دغان بالدور المصري المؤثر على حركة حماس بعد الانقلاب العسكري على الرئيس المصري المنتخب محمد مرسي، معتبرا أنه: "لا حاجة لقيامنا بتدمير "حماس" فمصر تقوم بذلك الدور".


وأوضح مئير دغان في "منتدى مجدي" الذي عقد في كفار سابا: إنه "ليس لـ"إسرائيل" مصلحة في تدمير حماس، والسبب هو المساعي التي تبذلها مصر على نطاق جد هام لتقزيم قوة حماس. وأرى جهدًا كهذا يُبذل أيضًا من جانب دول الخليج، ودولة "إسرائيل" لا تشارك بالضبط في هذا الجهد".
وتنشر وسائل الإعلام المصرية بشكل شبه يومي أخبارًا حول علاقة حركة حماس بأحداث أمنية وسياسية في مصر، وتشن عليها هجومًا مستمرًا، ولكن حماس تنفي هذه الأخبار بشكل دائم وتؤكد على عدم وجود أية أدلة على هذه الاتهامات.
ويسود التوتر الشديد بين القيادة المصرية الحالية، وبين حركة حماس، التي تحكم قطاع غزة وتشترك مع جماعة الإخوان المسلمين، في المرجعية الفكرية، التي صنفتها الحكومة المصرية القائمة كتنظيم "إرهابي".
وتضيق السلطات الحالية في مصر على قطاع غزة عبر إغلاق معبر رفح بشكل مستمر، وهو المنفذ الوحيد للقطاع مع العالم الخارجي في ظل الحصار المفروض على القطاع من قبل سلطات الاحتلال. كما تشن سلطات الانقلاب حملة شرسة لهدم الأنفاق في رفح، وهي من أهم منافذ الحياة للقطاع المحاصر. 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  لا حاجة لقيامنا بتدمير "حماس" فمصر تقوم بذلك

 
الأحد 5 يناير 2014

رفض الدكتور ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية بالإسكندرية، إلصاق تهم قتل المتظاهرين في مجازر فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، بالفريق عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع.
ووجّه أحد القراء لـ«برهامي» سؤالًا حول مادة «تحصين وزير الدفاع» بالدستور الذي أعدته سلطات الانقلاب، قائلًا: «وهذا يعني تحصين الفريق السيسي من المساءلة والمحاسبة
بحكم منصبه والقوة التي يمتلكها باعتبار قيادته للجيش مع ما هو معلوم من أنه قتل آلاف المسلمين في رابعة والنهضة ورمسيس، وغير ذلك... فما هو حكم الشرع في تحصينه؟ أليس يعتبر التصويت على الدستور بـ"نعم" وفيه هذه المادة التي تحمي "السيسي" من القصاص مدة 8 سنوات على الأقل تعطيلاً متعمدًا لحدود الله؟!».
فأجاب «برهامي» عليه -في فتواه المنشورة بموقعه صوت السلف- بقوله: «وأنا أرفض إلصاق التهم بهذه الطريقة، إذ لا أشك أن الأمر يحتاج إلى تحقيق لمعرفة مَن باشر القتل؟ ومَن تسبب فيه؟ وكيف كانت الأوامر؟»، مؤكدًا أن «التصويت بـ(نعم) للدستور ليس فيه تعطيل لحدود الله».
وأضاف: «أما ما ذكرتَ من القصاص فجهل ظاهر منك؛ لأن القصاص في القتل العمد على المباشِر، وهناك خلاف في المكرِه والمكرَه وليس مجرد الأمر. وأبواب الفتن فيها من التأويل ما يقتضي عدم التسرع في الأحكام -كالذي فعلتَه في سؤالك-، والقصاص حق لأولياء المقتول إذا اجتمعوا على ذلك، ويُنتظر بلوغ الصغير منهم، ولو عفا واحد منهم؛ سقط القصاص. فيا عجبًا لمَن يصدر الأحكام وهو على سريره دون تحقق وتثبت!»، على حد قوله.
وتساءل: "هل كان إقرار العلماء لأبي العباس السفاح -مثلاً- بالخلافة وإمرة المؤمنين بعد قتل مئات الألوف تعطيلاً لحدود الله؟!"
كما دافع برهامي عن المادة التي تحصن وزير الدفاع في الدستور، وخلص في نهاية فتواه إلى أن "التصويت بـ"نعم" للدستور ليس فيه تعطيل لحدود الله -كما زعمتَ!-".

وفي تعقيبه على فتوى برهامي، قال الكاتب والناشط وليد نور عبر صفحته على الفيسبوك يقول:
"في آخر فتاوى صوت السلف: "هل كان إقرار العلماء لأبي العباس السفاح -مثلاً- بالخلافة وإمرة المؤمنين بعد قتل مئات الألوف تعطيلاً لحدود الله؟!"

بكده طبعًا نعرف إن الدعوة السلفية سوف تؤيد "السيسي" رئيسًا للجمهورية، يعني هو أبو العباس السفاح أحسن منه في إيه؟
بس حد عنده دليل على أن العلماء "أقروا" للسفاح بأمرة المؤمنين أم أن العلماء لم يشتبكوا مع السفاح ولم يقروا له بشيء؟ ... راجعوا قصة الأوزاعي مع السفاح". 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 "برهامي" يبرئ السيسي من قتل معتصمي رابعة والنهضة

 
الأحد 5 يناير 2014

بدأت دول أفريقية إجلاء مواطنيها من جمهورية أفريقيا الوسطى، وسط تدهور الأوضاع الإنسانية، وأعمال العنف الطائفية التي استهدفت المسلمين.
وأدت الاشتباكات إلى مقتل أكثر من 1000 شخص منذ ديسمبر، وتقول الأمم المتحدة: إن 935 ألف شخص هربوا من ديارهم.
ويكافح عمال الإنقاذ لتقديم الرعاية الطبية وتوفير أغذية ومياه تكفي لأكثر من 100 ألف شخص في مخيم مؤقت للنازحين، أقيم في المطار خارج العاصمة بانجي.
واستأجرت حكومة مالي رحلتين جويتين لإجلاء نحو 500 من مواطنيها يوم الأحد، بينما عاد 150 من مواطني النيجر إلى العاصمة نيامي.
وقال ماهامن بيبي - المتحدث باسم حكومة مالي -: "لا أستطيع القول: إن كان مواطنو مالي تعرضوا لاعتداءات، لكن معظم الدول قررت الآن إجلاء مواطنيها كإجراء احترازي".
وأعادت تشاد بالفعل نحو 12 ألفًا من مواطنيها في الأيام الأخيرة على متن رحلات جوية عاجلة وقوافل برية، وهو أكثر مما قام به أي بلد آخر؛ لأن مواطني تشاد تم استهدافهم من جانب "المسيحيين"، وفقًا لرويترز. 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 دول أفريقية تجلي مواطنيها من أفريقيا الوسطى مع تصاعد المجازر

 
الأحد 5 يناير 2014

اعتبر الرئيس الصهيوني "شيمون بيريز" إن الكيان ليس هو المشكلة بالنسبة للدول العربية، كما كانت في السابق بل ماوصفه بـ"الإرهاب العربي"، خصوصًا حركة "حماس".


وقال " بيريز" في اجتماع رؤساء مفوضيات وزارة الخارجية "عندما "تأسست إسرائيل"، كان العالم العربي يسعى لسحقنا. الآن العالم العربي لا يعتقد أننا نحن مشكلته".
وأضاف رئيس الكيان: "أدركت الجامعة العربية أن مشكلتها الأكبر هي الإرهاب العربي".
وامتدح " بيريز" بحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت" ما أسماها بالحرب التي تشنها مصر ضد حركة حماس في قطاع غزة وقال إنه في مواجهة حماس "كنا وحدنا، لكننا الآن لم نعد بمفردنا".

 
 
   Bookmark and Share      
  
  مصر أصبحت في صفنا لمحاربة حماس ..ولم نعد نحن المشكلة بالنسبة لها

 
الإثنين 6 يناير 2014

حذر القيادي الصهيوني إيهود باراك في لقاء مع الإعلامية الأمريكية كريستيان أمنبور من جماعة الإخوان المسلمين، وخطرهم على الكيان الصهيوني والمنطقة، وأن الجميع حريص ألا تقع مصر في قبضتهم.

وبحسب اللقاء المتداول اليوم بصفحات التواصل الاجتماعي، والذي يرجع تاريخه يوم تنحي مبارك - يقول أيهود براك:" الجميع داخل مصر وخارجها حدد أن العدو هو الإخوان المسلمون من أول يوم، وضمان العلمانيين للتأييد الغربي كان في إبراز هذه العداوة".


وقال باراك:" لا أرى أن شيئا مما حدث في إيران سيحدث في مصر، وأعتقد أنهم سيقيســون أبعــد مســـافة يمكنهم الوصول إليها ليتمكنوا من عمل توازن بين عنصريين رئيسيين:من جهة: المضي قدما نحو إصلاحـات كبيرة وملموسة لانفتاح الحياة السياسية، والحياة في كل مصر بشكل عام.

ومن جهة أخرى التعرف على كيفية تجنب الوقــوع كفريسة لمتطرفين مثل الإخوان المسلمين أو غيرهم، والذين عادة ما ينتظرون على جوانب الطريق استعداداً للانقضاض".


وأضاف مكملا: "قبـل كل شــيء أريـد أن أذكـر أنني لا أشعر أن العلاقة بين إسرائيل ومصر تقع تحت أي تهديد، أو أن هنــاك أي نــوع من المخـــاطر التشغيلية تلوح لنا قاب قوسين أو أدنى، قد يكون هناك بعض القضايا البسيــطة، أو العـواقب أو الآثـار أو الإشارات لكنها ليست القضية المحورية الآن، سنهتم بأمننا بأنفسنا".


وأورد: "عـادة في الثــورات، إذا كــان هنـاك عنـف، تتفجر المشاعر المثالية في اللحظات الأولى. ثم فيما بعد، عاجلاً لا أجلا، سيصل للسلطة الفريق الأكثر تجانساً وتركيزاً، والفريق المستعد أن يقتــل أو يتـم قتلــه إذا تطلب الأمر، وهذا هـو ما يجب أن نتجنبـه في مصــر لأنه قـد يمثـل كــارثـة للمنطقـة بأسـرهـا".

 
 
   Bookmark and Share      
  
  الإخوان أعداء للمصريين وللكيان الصهيوني

 
الإثنين 6 يناير 2014

دعا الشيخ أبوإسحاق الحويني، الداعية السلفي الشهير، المصريين مجددًا إلى لمقاطعة الاستفتاء على مشروع الدستور المقرر يومي 14 و15 يناير الجاري، نافيًا أن يكون حذف فتواه من موقعه معناه التراجع عنها.


وقال صفحة الحويني الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، "أثير في الآونة الأخيرة بعض الأقاويل بشأن رأي فضيلة الشيخ أبي إسحاق الحويني حفظه الله، وعليه وجب التنويه أنه ليس معنى حذف فتوى فضيلة الشيخ الحويني من الموقع أنه تراجع عنها".
يأتي ذلك ردًا على ما نشرته صحيفة "المصري اليوم" عن تراجع الحويني عن فتواه بمقاطعة الاستفتاء بعد ضغوط من حزب "النور" السلفي. وأكدت الصفحة أن "الحويني سجل موقفه بالمقاطعة"، مشيرة إلى أنه إذا أراد الشيخ أن ينفي فتواه بالمقاطعة فسيقول على موقعه ومن خلال صفحته على "الفيس بوك"، لكنه لم يفعل ذلك، فلا تنسبوا إليه التراجع ولا التوقف. وأوضحت الصفحة أنه كما قالت العرب: لا يُنسب لساكت قول مضيفة فلا تنجرفوا لتأويل سكوت الشيخ لما لم يقله وما لا يعتقده. وأعربت الصفحة عن أسفها أن ينجرف بعض العقلاء إلى هذه المهاترات وينسبوا للشيخ ما لم يقله تأييدًا لما يذهبون إليه مضيفة: وتذكّروا قول الله تعالى: (إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُوْلَئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْئُولًا).

 
 
   Bookmark and Share      
  
  لم أتراجع وأدعو إلى مقاطعة الاستفتاء

 
الإثنين 6 يناير 2014

 أعلن البنك المركزى المصري عن تراجع صافى الاحتياطيات الدولية للشهر الرابع على التوالي , حيث بلغ نحو 17.03 مليار دولار حتى نهاية ديسمبر الماضي .

وحسب المركزى المصري فقد بلغ الاحتياطى النقدي فى نهاية نوفمبر الماضي 17.7 ملياردولار ، مقابل 18.5مليار دولار خلال أكتوبر ، و 18.9 مليار دولار فى أغسطس الماضى.

وأرجع الخبير المصرفي أحمد أدم - فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط - انخفاض الاحتياطى إلى قيام مصر برد وديعة قطرية قيمتها 500 مليون دولار في الثاني من ديسمبر الماضى بخلاف الالتزامات الحكومية العادية .

وتوقع تراجع أكبر للاحتياطى المصري خلال الشهر المقبل بعد سدادها القسط المستحق عليها لنادى باريس وهى الاقساط الدورية كل ستة أشهر ، بخلاف تحويل مليار دولار لهيئة البترول لسداد مديونية الشركاء الاجانب .

وفى المقابل , ذكر المركزى أن صافى التدفق للداخل للاستثمار الأجنبي ارتفع فى الربع الاول من العام المالي الجاري بمعدل 7.1 % ليصل إلى 1246.4مليون دولار مقابل 1164.1 مليون دولار.

يأتي هذا بالرغم من المساعدات الخليجية التي بلغت حوالي 6مليار دولار من عدد من دول الخليج في مقدمتها الإمارات العربية المتحدة ،وتباهت حكومة الانقلاب بارتفاع الاحتياطي النقدي غير أن سرعان ما تم الإعلان عن تراجع الاحتياطي منذ أربع أشهر وحتي الآن دون إعلان من الحكومة عن أماكن انفاق هذا الاحتياطي .

 
 
   Bookmark and Share      
  
 تراجع الاحتياطات الدولية للشهر الرابع على التوالي

 
الإثنين 6 يناير 2014

انتشر مقطع فيديو للمتسابقة الأمريكية جنيفر جراوت، التي اشتهرت من خلال برنامج "Arabs Got Talent" في موسمه الثالث.

وظهرت جنيفر وهي تعلن إسلامها وتنطق الشهادتين، وترتل آيات القرآن الكريم، برفقة خطيبها المغربي سعيد.

ومن المعروف أن جنيفر تعيش في المغرب منذ فترة طويلة، حيث أرادت أن تتعرف على حضارة العالم العربي أكثر.



 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 فيديوـ جنيفر"عرب جوت تالنت" تعلن إسلامها

 
الإثنين 6 يناير 2014

 
 
   Bookmark and Share      
  
 بالفيديو..وصول 35 جثة مجهولة منذ مذبحة فض رابعة إلى مدافن محافظة القاهرة...

 
الثلاثاء 7 يناير 2014

طائرة نقلتني لمكان اللقاء.. و18 إلى 20 شخصا شاركوا في صياغة بيان التنحي.. والسيسي أدار الحوار بطريقة ديمقراطية

قرار مشاركتي جاء استجابة لنبض الشارع.. والرئاسة تجاهلت الاحتجاجات والبيانات التحذيرية من الجيش


كشف البابا تواضروس بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية كواليس عزل الرئيس المعزول محمد مرسي، وقال في لقائه مع قناة التحرير، إن شارك في إعداد بيان عزل مرسي يوم 3 يوليو 2013، استجابة لنبض الشارع، مشيرا إلى الاضطرابات التي شهدتها البلاد قبل إعداد البيان، والتظاهرات التي خرجت في 30 يونيو وتجاهل الرئاسة التظاهرات، وبيانات التحذير التي خرجت بها كافة الأطراف وعلى رأسها القوات المسلحة.
وأضاف أن مشاركته جاءت باتصال واتفاق وترتيب وسيلة الانتقال، وهي طائرة، وقال إن اللقاء شهد حضور 18 أو 20 شخصية، وأدار الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع المناقشة بطريقة ديمقراطية، استمرت لوقت طويل، وتوقفنا خلالها على ألفاظ معينة، وراجعناها.
وأوضح البابا أنه لم يكن يعلم قبل اللقاء، بما سيتم مناقشته، مضيفا أن مشاركته وقراراته جاءت استجابة لنبض الشارع، ونفي تحفظه على أيه تفصيلة خلال اللقاء، مؤكدا أن فكرة عامة كانت تدور في أذهان الحضور، وهي كيفية الخروج من المأزق، عبر وضع خطة من عدة بنود، تسير عليها مصر في المرحلة التالية، مؤكد أنه كان هناك فكر عام في أذهان الحضور وهو أنه «فيه فكر غلط ولازم يتعدل».
وتابع البابا، أن البلاد كانت تسير في منحى خطر، وعكس طبيعة الشعب المصري، والمجتمع كان يحمل حملا زائدا وكان يريد أن يتخلص منه.
وحول شعوره خلال اللقاء، قال البابا تواضروس: إحساسي كان أن «الأمر بينعدل, والحاجة اللي بتتصلح دي تسبب فرحة، لأنها أوجدت الأمل، زي لما تيجي تصلح تلفزيون محروق والشاشة تنور بس، بتحس بالفرح ويديك أمل إنها ممكن تنصلح».
 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  أحسست بالفرح والأمل أثناء مناقشة بيان العزل

 
الثلاثاء 7 يناير 2014

 مآل الدعوة لطاعة المتغلب دون تقييدها بشروطها يدخل طلبة العلم في اضطراب.. وما الموقف من القذافي وبشار النصيري؟
?لا طاعة لمتغلب على حاكم شرعي منتخب يحمل في شخصه توجهاً لتطبيق الشرع
?لا يبايع الحاكم المتغلب ما لم يحكم بالشرع ويجاهد في سبيل نشر الدين
?هناك فرق بين السلطة العسكرية والمدنية والولاية الشرعية

عقب رئيس رابطة علماء الشريعة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية د.عجيل النشمي على ما قال به الشيخ حاي الحاي من شرعية ولاية الفريق عبد الفتاح السيسي على مصر وضرورة الانضواء تحت حكمه مؤكدا عدم انطباق ما أجمع عليه علماء الأمة سلفا وخلفا من وجوب السمع والطاعة لكل من ولي شيئا من أمور المسلمين طاعة أو تغليبا.
وأورد في مقال بعث به ردا على الشيخ حاي الحاي سبعة شروط قال إنه يجب تحققها في المتغلب الذي يجب الدخول في طاعته ليس منها ما يتحقق للفريق السيسي الذي أكد النشمي أنه يجب بدلا من طاعته ضرب عنقه كونه ينطبق عليه ما ينطبق على الخوارج الذين يخرجون على حاكم يحكم بشرع الله.
وأورد النشمي ضمن تلك الشروط التي توجب طاعة الحاكم المتغلب إقامة شرع الله والجهاد في سبيل نشر الإسلام متهما السيسي بمحاربة الإسلام في مصر ومشيرا إلى غلق القنوات الفضائية الإسلامية وكذلك جمعيات إسلامية خيرية كما اتهمه بإراقة دماء أعداد من المسلمين في مصر أكثر مما أريق في عهود من سبقوه.
كما أشار النشمي إلى أن من بين الشروط السبعة التي أوردها حفظ منصب الإمامة في خلافة النبوة وتدبير أمور الملة فيما أورد ثلاثة أنواع من الغلبة منها التغلب على حاكم عدل وشرع وتعطيل الشرع والعدل ليؤكد أن السيسي إنما ينطبق عليه التغلب على حاكم شرعي انتخبته الأمة أملاً في أن يقيم العدل والشرع شيئا فشيئا ويحمل في شخصه توجهات إسلامية هي التي أوصلته الرئاسة.
إلى ذلك فقد أكد الدكتور النشمي أن ما يجب التعامل به مع السيسي هو عدم تمكينه من الحكم حتى لا يعود زمن العسكر إلى مصر وشدد على أن علماء الأمة عليهم مسؤولية دعوة الناس إلى عدم انتخابه.
وإلى ذلك وإجمالا فقد حذر النشمي مما أسماه مآل ما أفتى به الشيخ حاي الحاي من إقرار الغلبة للمتغلب متسائلا عن الموقف من أمثال القذافي وبشار الأسد الذي قال النشمي إنه نصيري وقد اجمع السلف على تكفير النصيرية.
وفيما يأتي ما ورد في مقال د.النشمي نصا:

بسم الله الرحمن الرحيم
إلى فضيلة الشيخ حاي الحاي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نشر لفضيلتكم في جريدة «الوطن» الأحد 26 صفر 1435 – 29 ديسمبر 2013 مقالاً ثم نشرتم تعديلا بعد يومين. والتعديل بشخصية أخرى والأولى خير من الثانية. وعلى كل لا يهم ذلك ولكن ما يهم بيانه شرعا المقال الأول لما تضمنه من قضايا عدة لي عليها ملاحظات كونها تصدر عن شيخ وأخ نجله ونحفظ له الود ما بقينا. وسأرد أو أوضح قضية واحدة مهمة أرى توضيحها من الجانب الفقهي مهما، كما أذكر مآلاتها ان اعتبرناها فتوى، أو هكذا يفهمها القراء، أعني قضية شرعية الحاكم المتغلب شرعية مطلقة بحيث تنطبق على حكم العسكر بقيادة السيسي أو الرئيس المؤقت، فهذه قضية فقهية وتاريخية وهي من السياسة الشرعية محلية ودولية مما يحتاج الحكم فيها إلى نظر فقهي دقيق شامل واجتهاد من أهله يراعي مناط القضية وموازناتها الشرعية.
وابتداء نقول: اجماع الأمة سلفاً وخلفاً على وجوب السمع والطاعة لكل من ولي شيئاً من أمورالمسلمين طاعة أو تغليباً، ونصوا على وجوب الصلاة والجهاد معه.
وسأذكر الملاحظات على الفتوى من جهة ما ظهر لي، كما أذكر مآلات هذه الفتوى أيضاً فيما يأتي.
أولا: عدم تحرير مناطها ابتداء فمناطها ليس كلام فقهائنا قديما فحسب فهم حكموا على وقائع أحوال في الحاكم المتغلب ليست هي الحال اليوم، فالمتغلب عندهم هو الذي مع تغلبه يقيم الصلوات ويجاهد الكفار.. فتنزيل كلامهم على واقع اليوم فيما يحدث في مصر لا ينبني عليه استنباط صحيح لاختلال المناط وسيتبين ذلك فيما يأتي أيضا.
ثانيا: ان الفتوى خلطت بين مجرم طاغية ثبت اجرامه بما لا ينكره مراقب عاقل، فقتل في شهر واحد ما لم يقتل في زمن من سبقه مجتمعاً في عهد عبد الناصر والسادات ومبارك.
وقتلاه ليسوا من الاخوان المسلمين فحسب كما يريد الاعلام اظهاره والحقيقة ان القتلى من الشعب المصري هم الأكثر الأغلب، وقد بلغك ما بلغنا نبأ تجفيف منابع كل صوت للإسلام في مصر، فأغلق مئات الجمعيات الخيرية والدعوية وأكبرها الجمعية الشرعية ذات المنهج السلفي، وهي ترعى مئات الأسر والأرامل والأيتام، بل هي أكبر الجمعيات في هذا الشأن،
وقد بلغ الكافة خبر اغلاق كل القنوات الإسلامية، كما غير وجهة وفلسفة الدستور من الوجهة الإسلامية التي عبر عنها فيه بمصطلح أهل السنة والجماعة، إلى الوجهة العلمانية، واختار لوضعه جمهرة العلمانيين، ولسنا بصدد تعداد ما فعل وهي معلومة للجميع، فرجل هذه فعلته تحت أي نص أو قاعدة فقهية أو أي اجتهاد يمكن اعتباره ولي أمر شرعي، بل هذا حقه ان يحاكم بوصف الحرابة.
ثالثا: قرر الفقهاء ان شرط صحة ولاية المتغلب ان يكون ممن تنطبق عليه شروط الخليفة أي في صلاحه وإقامة الشرع، – أو أنه ان تغلب اقام الشرع -، فهذا شرط نص عليه الأئمة الشافعي وأحمد بن حنبل وامام الحرمين وابن تيمية وابن خلدون وجملة من صنفوا في السياسة الشرعية، فهل يا ترى هذا الرجل جاء ليقيم راية الإسلام والشرع، أو حتى يعمل لتمكين دين الله، لا أشك ان كل ذي بصيرة يعلم يقيناً أنه انما جاء حرباً على الدين كله، وليست القضية حرباً على الاخوان المسلمين، لا.. الأمر قد تجاوزهم منذ اليوم الأول للانقلاب، بل ان الانقلاب يحمل مقصد تنحية الإسلام ومظاهره.
وقد اتفقت كلمة الفقهاء على ما نقله الإمام ابن تيمية عنهم حين قال: «فمتى صار الحاكم قادراً على سياستهم بطاعتهم أو بقهره فهو ذو سلطان مطاع اذا أمر بطاعة الله».
هذا وقد ذكر الامام الماوردي في الأحكام السلطانية سبعة شروط في الخليفة والأمير المستولي، أي المتغلب ليس شرط منها ينطبق على هذا الرجل سواء حكم مباشرة أو من وراء ستار، أذكرها مختصرة:
1- حفظ منصب الامامة في خلافة النبوة وتدبير أمور الملة…….
2- ظهور الطاعة الدينية التي يزول معها حكم العناد فيه وينتفي بها اثم المباينة له.
3- اجتماع الكلمة على الألفة والتناصر ليكون للمسلمين يد على من سواهم.
4- أن تكون عقود الولايات الدينية جائزة والأحكام والأقضية نافذة فيها.
5- أن يكون استيفاء الأموال الشرعية بحق تبرأ به ذمة مؤديها ويستبيحه آخذها.
6- أن تكون الحدود مستوفاة بحق وقائمة على مستحق.
7- أن يكون الأمير في حفظ الدين ورعاً عن محارم الله.
وظاهر أن ليس واحدا من هذه الشروط ينطبق على هذا الرجل كما أشرنا، ويحتمل هنا القياس في انطباق بعض هذه الشروط على من تولى الحكم بتوجه إسلامي يزمع تطبيق الشريعة شيئاً فشيئاً فيعطى الفرصة لذلك.
رابعا: ينظر الفقهاء في الحاكم المتغلب على من تغلب، فهل تغلب على ظالم معطل للشرع ليقيم هو الشرع والعدل؟! أو هو ظالم متغلب على ظالم؟! أو هو تغلب على حاكم عدل وشرع ليعطل الشرع والعدل؟! فمن أي هؤلاء يكون السيسي؟! لا أشك أنه ليس من الأولين، بل هو إلى الثالث أكثر قربا والشاهد هنا أنه وأمثاله حالة خاصة لم تكن مناطا عند فقهائنا.فالحال أنه تغلب على حاكم شرعي انتخبته الأمة أملا في ان يقيم العدل والشرع شيئا فشيئا ثم هو يحمل في شخصه توجهات إسلامية هي التي أوصلته إلى الرئاسة، ومن أجل هذه التوجهات اجتمع عليه أعداء الإسلام من جلدتنا ومن خارجها.وهذا ما يؤيد خطأ مناط الفتوى بأنه المتغلب الذي تكلم عنه الفقهاء.
خامساً: لم تحرر هذه الفتوى أمر الخروج على الحاكم، فتبين من خرج على من، هذا رجل خرج على من اختاره الشعب ثم هو بايعه وأعطاه موثقه، ثم غدر به، وتحرك بعسكره، وهذا
في ميزان الشرع هو الباغي الخارجي الذي عناه الفقهاء في البغاة أو الخوارج وهو الذي ندرسه لطلبتنا في جامعاتنا، فهو الذي يجب ضرب عنقه كما قال صلى الله عليه وسلم: «من أتاكم وأمركم جميع يريد ان يشق عصاكم ويفرق جماعتكم فاضربوا عنقه».
سادسا: ان الفتوى بمآلاتها، فلا تصدر الفتوى دون النظر لمآلاتها ايجابية أو سلبية مصالح ومفاسد فمن مآلات هذه الفتوى:
1- تشجيع حكم العسكر وتمكينهم من رقاب الأمة، وما أخر الأمة الإسلامية وسلب خيراتها وشرد علماءها، وجعلها في أرذل الأمم الا العسكر، منذ نحو ستين سنة وبهذا الفقه ستستمر الأمة في خنوع وذل لهم.
2- مآلها إلى القول حتماً ان القذافي الذي دمر ليبيا، وحذف السنة من مصادر التشريع، بل حرف كتاب الله، هو ولي أمر شرعي، تجب طاعته ومن خرج عليه فهم الخوارج، ومثله بن علي، بل الشذوذ الظاهر هنا طاغية الشام بشار ولي أمر تجب طاعته، والخارجون عليه آثمون على الرغم من ما قتل من زهاء مائة ألف مسلم، وهو نصيري، وقد تواتر تكفير العلماء للنصيرية حتى قال الامام ابن تيمية: «النصيرية أشد كفراً من اليهود والنصارى» واجماع الفقهاء بحرمة تولية الكافر على المسلم.
3- ومن مآلاتها وهي أشدها ان هذا الفقه المخالف لمنهج السلف نصا وواقعا لو انتشر في الأمة – لا قدر الله -، فلن تقوم للمسلمين قائمة، فكل متغلب طاغية يعطي البيعة والطاعة، فاذا خرج عليه متغلب أظلم منه أعطى السمع والطاعة، وهكذا يتوالى على الأمة المتغلبون الظلمة، وهكذا نسلم قيادنا من ظالم إلى أظلم، ويعطل شرع ربنا ونطيع ونسمع، وأهل الصلاح
والدين مسدودة أمامهم الطرق، فلا النصيحة تسمع عند هؤلاء الطغاة، ولا المظاهرات فهي من أشد المحرمات – عندكم – أظن ان إسلامنا وفقهنا أعلى وأسمى من هذا الفقه بكثير بل ليس هو فقه أهل السنة والجماعة، وأين هذا الفقه من فقه السلف في النصح بل والاغلاظ للحاكم ان استدعى الأمر مع أنه حاكم شرعي، هكذا كان موقف الأئمة الأعلام منهم: الحسن البصري من يزيد، والأوزاعي من عبدالله بن علي العباسي، وسعيد بن جبير وحطيط الزيات من الحجاج بن يوسف الثقفي، وسفيان الثوري من أبي جعفر المنصور، والعزبن عبدالسلام من الملك اسماعيل، هؤلاء وغيرهم كثيرجدا وقفوا تجاه الحكام حتى ان منهم من اعتلى المنبر يوم الجمعة، وشد على الحاكم علنا وقطع الدعاء له.ولا يخفاكم المظاهرة الحاشدة التي قادها الامام ابن تيمية فيما ذكره محب الدين الخطيب في دراسته لحياة شيخ الإسلام «قال فسمع الناس ان الشيخ يخرج – لقمع بدعة -، فاجتمع معنا خلق كثير «حتى غيروا المنكر.ولا ينكر أحد من المؤرخين ما ذكر ابن الجوزي أبو الفرج في كتابه المنتظم من خروج الدعاة والقراء إلى دار الخلافة ينكرون على من شتم الصحابة وقد أضرب أصحاب الدكاكين فأغلقوا محلاتهم، وساروا في هذا الحشد.وكذا علم اجتماع علماء الحنابلة وبعض الشافعية ورفعوا مطالبهم لأمير المؤمنين بقلع المواخير وبائعي النبيذ وغير ذلك من المنكرات فاستجاب لهم.وليس موضوع المظاهرات يعنيني بقدر الاستدلال على مواقف العلماء وعلى الخصوص علماء السلف رحمهم الله.
4- ومن مآلاتها أنها تورث لدى طلبة العلم والعامة أيضاً اضطراباً حين يقرأون أحاديث تعرض هذه الاتجاهات في طاعة المتغلب طاعة مطلقة دون تقييدها بشرط سوى التغلب.وأحاديث تشترط تطبيق الشرع، ومن هذه الأحاديث: «إذا بويع لخليفتين فاقتلوا الآخر منهما»، ومن بايع اماماً فأعطاه صفقة يده وثمرة قلبه فليطعه ان استطاع، فان جاء آخر ينازعه فاضربوا عنق الآخر «وقوله صلى الله عليه وسلم: «ثم انها تخلف من بعدهم خلوف يقولون ما لا يفعلون، ويفعلون ما لا يؤمرون، فمن جاهدهم بيده فهو مؤمن، ومن جاهدهم بلسانه فهو مؤمن، ومن جاهدهم بقلبه فهو مؤمن، وليس وراء ذلك من الايمان حبة خردل» وقوله صلى الله عليه وسلم: «ان الناس اذا رأوا الظالم فلم يأخذوا على يديه أوشك ان يعمهم الله بعقاب من عنده» وقال الامام أحمد: الجهاد باليد مشروع للقادر مالم يكن بالسيف، وقال صلوات الله وسلامه عليه «ولتأخذن على يدي الظالم ولتأطرنه على الحق أطرا ولتقصرنه
على الحق قصرا» وفي رواية: «أو ليضربن الله بقلوب بعضكم على بعض ثم يلعنكم كما لعنهم»، وقوله صلى الله عليه وسلم فيما رواه عبادة بن الصامت رضي الله عنه: «بايعنا رسول الله صلى الله عليه وسلم على السمع والطاعة في منشطنا ومكرهنا وعسرنا ويسرنا، وأثره علينا، وأن لا ننازع الأمر أهله، الا ان تروا كفراً بواحاً عندكم من الله فيه برهان».
وقوله صلى الله عليه وسلم: «سيكون بعدي أمراء فتعرفون وتنكرون، فمن أنكر فقد برئ ومن كره فقد سلم، ولكن من رضي وتابع، قالوا: أفلا ننابذهم بالسيف؟ قال: «لا ما أقاموا فيكم الصلاة، وقوله صلى الله عليه وسلم من حديث جابر بن عبدالله: «وسيد الشهداء حمزة بن عبدالمطلب ورجل قام إلى امام جائر فأمره ونهاه فقتله «
فهذه الأحاديث سواء التي أطلقت الطاعة لولي الأمر، أو التي أجازت مناصحته والانكار عليه، والأخذ على يده ان كان ظالماً وغير ذلك، كله محمول على ولي أمر يطبق الشرع، ولكن قد يشوب حكمه ظلم أو جور أو فسوق، والحاكم المتغلب كذلك لا يقر على حكمه ويعطى البيعة والسمع والطاعة ما لم يطبق شرع الله بل ويجاهد لنشر الدين، أو يتغلب على ظالم لا يطبق شرع الله ليطبقه هو، والواقع والعقل والشرع يؤكد ان هذا الرجل وحزبه من العسكر وفلول النظام السابق لم يتغلبوا لاقامة شرع الله، بل على العكس لما رأوا بوادر العودة للشرع من الحاكم المنتخب، قاموا بانقلابهم.
وهنا يأتي السؤال الهام: اذا لم يكن السيسي وأمثاله الحاكم المتغلب الذي قرر الفقهاء شرعية حكمه فما التكييف الفقهي له وأمثاله أو ما هو الموقف الشرعي منه اذا لم نعتبره حاكما متغلبا شرعياً.
هذا ما نوهت به ابتداء من ذكر حاجة الموضوع إلى فقه دقيق أو اجتهاد من أهله.فالذي يظهر ابتداء ان هذا وأمثاله يجب شرعا العمل على عدم وصوله وتمكنه من السلطة، فيبين أهل الرأي في المجتمع وعلى الخصوص وجوب ان يبين الفقهاء للعامة ولغيرهم عدم جواز دعمه وأمثاله في مثل انتخاب ونحوه، وما يجري اليوم في مصر من مدافعة ورفض لترشيح السيسي ومن على شاكلته من قادة العسكر وغيرهم والمطالبة بعودة الشرعية هو المطلوب الواجب شرعا حتى لا يتمكن من السلطة وتستقر له الأمور فتعود سلطة العسكر الظالمة إلى حكم مصر. فاذا وصل بأي طريق ولو بالتزوير المعهود أو بغيره ولم توجد القدرة على خلعه فمصيبة نزلت فلا يعان على الظلم وينصح ويغلظ له في القول حسب الظرف، ويصبر عليه حتى تسنح فرصة القدرة على قلعه.
فالحق ان هذه ليست ولاية شرعية وانما هي سلطة مدنية فتعامل حسب المصالح والمفاسد ويعمل على تعزيز الايجابيات أوالمصالح وتكثيرها، والسلبيات أو المفاسد وتقليلها ما أمكن ويعمل على اقناعه بتطبيق الشرع ويعان عليه، فان لم يستجب وسنحت فرصة لتغييره بالطرق السلمية مثل الأساليب الديموقراطية فلا يلجأ إلى القوة الا بظهور الكفر البواح مع القدرة الكافية على التغيير.وقد قال امام الحرمين الجويني في الحاكم اذا جار – وهو أحسن حالا مما نحن فيه -
»اذَا جَارَ وَالِي الْوَقْت، وَظَهَرَ ظُلْمُهُ وَغَشْمُهُ، وَلَمْ يَنْزَجِر حِين زُجِرَ عَنْ سُوء صَنِيعه بِالْقَوْلِ، فَلأَهْلِ الْحَلِّ وَالْعَقْد التَّوَاطُؤ عَلَى خَلْعه، وَلَوْ بِشَهْرِ الأَسْلِحَة وَنَصْبِ الْحُرُوب». وهذا لاريب محمول على القدرة على خلعه.
فخلاصة القول: أن المتغلب العسكري الذي لا يؤمل أن يطبق الشرع وأقام حكومة مدنية. فهي سلطة مدنية وليست ولاية شرعية. وينبني على هذا أمور شرعية هامة يضيق المقام عن بسطها.
أقول ذلك لأخي فضيلة الشيخ حاي الحاي فان أراد ان يعقب فله ذلك، فأعلم منه أدب العلماء، وأعلم ان هناك ممن ينتسب للعلماء، وهم أبعد الخلق منهم، ينتظرون من يعارضهم في قليل أو كثير لينهشوا لحمه وينشزوا عظمه يستبيحونه زوراً وبهتاناً، هكذا مذهبهم ومذهب السلف بريء منهم فهؤلاء لا نعيرهم وزنا. والله أعلم

 
 
   Bookmark and Share      
  
  السيسي من الخوارج ويجب ضرب عنقه

 
الثلاثاء 7 يناير 2014

قال الأنبا يوليوس، مندوب  تواضروس الثاني بالإسكندرية، إن الكنيسة المصرية تساند الدستور، وتدعمه للموافقة عليه، مضيفًا أنه يحقق الاستقرار والتقدم لمصر. جاء ذلك الزيارة التي قام بها اللواء طارق مهدي

 محافظ الإسكندرية، اليوم الثلاثاء للمقر الباباوي بمنطقة محطة الرمل، لتقديم التهنئة بمناسبة عيد الميلاد المجيد. وكان في استقبال المحافظ ا?نبا يوليوس مندوب عن   تواضروس الثانى بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، والقمص رويس مرقس، وكيل البطريركية بالإسكندرية.

 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  الكنيسة تدعم الدستور للموافقة عليه

 
الثلاثاء 7 يناير 2014

قال الأنبا بولا، أسقف طنطا وتوابعها وعضو لجنة الخمسين لتعديل الدستور، إن التصويت بنعم للدستور فى الاستفتاء تعنى حماية ثورة 30 يونيه، مضيفًا أن الدستور يتحدث عن حضارات مصر ودورها الوسطى فى العالم ويعمل على بناء دولة حديثة ليست دينية أو عسكرية. وأكد خلال مؤتمر عقد باستاد طنطا الرياضي بالغربية تحت عنوان "دعمًا لدستور مصر 2014" بحضور وزير الزراعة أن التصويت على الدستور بـ" نعم" سيكون أكبر رد على الخطط الشيطانية التى تهدف لهدم الدولة، مضيفًا أن هذه الخطط تنفذها دول خارجية وجماعات داخلية تسعى لإرهاب الشعب المصرى ومنعه من نزوله للاستفتاء.
 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  نعم للدستور تعنى حماية ثورة 30 يونيه

 
الثلاثاء 7 يناير 2014

قال الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر، اليوم الاثنين،ان محمد حسنين هيكل قد مارس أساليب قذرة بالاتصال بشخصيات بارزة للضغط علينا لقبول المراقبة على استفتاء الدستور الذي وضعته لجنة الخمسين وقد رفضنا بالاجماع ان نشرف على الاستفتاء.
 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  رفضنا ضغوط هيكل القذرة للإشراف على الاستفتاء

 
الثلاثاء 7 يناير 2014

 
 
   Bookmark and Share      
  
  أخبرنا كاري أننا سنتخلص من مرسي يوم ٣٠ يونيو (فيديو)

 
الأربعاء 8 يناير 2014

 
 
   Bookmark and Share      
  
 شاهد.. لحظة سقوط الطائرة الحربية بالدقهلية واحتراقها بالكامل

 
الأربعاء 8 يناير 2014

 
 
   Bookmark and Share      
  
  قائد حرس مرسى يؤكد ان قتلة شهداء احداث قصر الاتحادية اقباط معروفون...

 
الأربعاء 8 يناير 2014

هاجم الدكتور محمد بن سليمان البراك، الأستاذ بقسم الدعوة والثقافة الإسلامية بكلية الدعوة وأصول الدين في المملكة السعودية، حزب النور، منددًا بتحالفه مع قادة الانقلاب العسكري في مصر.


وقال البراك عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل - تويتر - ،تسمية حزب النور لنفسه بالسلفي وهو يقف مع المجرمين، كتسمية المنافقين لمكان اجتماعهم الذي يتآمرون فيه على الإسلام بالمسجد فكلاهما ضرار

 
 
   Bookmark and Share      
  
 البراك يشبه حزب النور بـ"المنافقين"

 
الأربعاء 8 يناير 2014

تمكنت مباحث الدقهلية أمس الثلاثاء 7 يناير، من كشف غموض مقتل طالب داخل شقته بشارع الترعة بمدينة المنصورة، حيث قامت صديقته -ابنة محام شهير- بقتله، انتقاما منه بعد أن حملت منه سفاحاً.

وعثر على جثة الطالب "أحمد سامح المكاوى" 23 سنة، مقتولا داخل شقته بشارع الترعة بالمنصورة، وبه أكثر من 80 طعنة بأنحاء جسده.

واعترفت طالبة 18 سنه بإقامة علاقة غير شرعية مع المجنى عليه منذ 4 سنوات، مما تسبب في حملها منه، فوقعت بينهما مشاجرة، وقامت بقتله.

وقال محامون، إن والد الطالبة، علاء رزق محامٍ شهير ترافع عن السيد العيسوى والبلطجية الذين قتلوا الشهيدة هالة ابو شعيشع وحرائر المنصورة الرافضات للإنقلاب العسكري، و أحضر شهود زور، وطعن فى شرف الشهيدات، حتى أخلى سبيل البلطجية.

وأضافوا : العجيب أن حادثة القتل كانت في نفس الشارع الذي استشهدت فيه هالة وأخواتها فى شارع الترعة.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 ابنة "محامي قتلة هالة أبوشعيشع" تقتل صديقها بـ80 طعنة

 
الجمعة 10 يناير 2014

يواجه أول رئيس مسلم لجمهورية أفريقيا الوسطى ضغوطًا متزايدة لدفعه إلى التنحي عن الحكم عند حضوره قمة أفريقية إقليمية الخميس؛ بسبب أحداث العنف الدائرة في البلاد.


وقال أحمد علامي - الأمين العام للمجموعة الاقتصادية لدول وسط أفريقيا -: إن المجموعة ستخبر جوتوديا أن حكومته المؤقتة لم تعد فاعلة.
وأضاف علامي متحدثًا في العاصمة التشادية نجامينا: "إذا كنت غير قادر أو كنت بلا حول أو قوة في مواجهة الوضع، فأفسِح المجال لآخرين ممن يمكنهم أن يقوموا بعمل أفضل".
وأشار الأمين العام إلى أن المجموعة الاقتصادية لدول وسط أفريقيا "قد لا تستطيع الاستمرار في دعم المرحلة الانتقالية".
وفي إطار ذلك، ذكر مسئولون فرنسيون أن القمة ستناقش مختلف الخيارات لمواصلة الانتقال، ومن بينها تولي رئيس المجلس الوطني الانتقالي السلطة أو أو تخويل رئيس الوزراء نيكولاس تيانغاي إدارة البلاد حتى موعد الانتخابات القادمة، بحسب "بي بي سي".
ومنذ مارس الماضي، تشهد أفريقيا الوسطى اشتباكات عنيفة، وحالة من الفوضى والاضطرابات بعد أن أطاحت جبهة "سيليكا" بالرئيس فرانسوا بوزيز، وهو "مسيحي" ظل في منصبه لمدة 10 سنوات، وكان يتمتع بدعم قوي من الميليشيات "المسيحية" في أفريقيا الوسطى، ليحل مكانه ميشيل غوتوديا كأول رئيس مسلم للبلاد.
وتقوم الميليشيات "المسيحية" المسلحة بعدوان دموي على المسلمين في محاولة للإطاحة بأول رئيس مسلم في البلاد، لتسفر عمليات العنف عن سقوط مئات القتلى وتشريد نحو أربعمائة ألف شخص في البلد البالغ تعداد سكانه 4.5 ملايين نسمة.
وحسب أرقام منظمة العفو الدولية، فإن الاشتباكات التي شهدتها أفريقيا الوسطى الشهر الجاري أودت بحياة ما يصل إلى ألف شخص.
وقد أرسلت فرنسا 1600 جندي إلى أفريقيا الوسطى بتكليف أممي ليكون التدخل العسكري الثاني لها في قارة أفريقيا هذا العام، فيما يتهم مسلمو بانغي الجنود الفرنسيين المكلفين بنزع سلاح الأطراف المتنازعة بمناهضة المسلمين، وبالتفرقة في المعاملة بين ميليشيات مناهضي بالاكا وبين المسلمين. 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 ضغوط دولية ومحلية للإطاحة بأول رئيس مسلم لأفريقيا الوسطى

 
الجمعة 10 يناير 2014

تشرَّد ما يزيد عن 1500 من مسلمي الروهنجيا، الذين ألجأتهم الأوضاع المأساوية في بلدهم بورما إلى السير على الأقدام إلى منطقة في شمال الهند، خيموا فيها قبل أكثر من عام.
وذكر موقع الجزيرة باللغة الإنجليزية أن المشردين الروهنجيا يعدمون في مخيماتهم المرافق الأساسية مثل الغذاء والمياه النظيفة والدواء والملابس مازالوا يعانون منها، وأضافت أن الأطفال هم الأكثر تضررًا بسبب إصابتهم بالعديد من الأمراض ونقص الغذاء السليم والدواء.‏
ونقل موقع الجزيرة عن نور محمد (50 عامًا) - الذي رفع ابنه البالغ من العمر عامين في يديه – قوله: إن لديه سعالًا وحمى، ويقول: أصيب بسوء تغذية حادة، وليس ‏هناك ما يكفي من الغذاء بالنسبة له، وهو يحتاج إلى أدوية ومياه شرب نظيفة.‏
من جانبه، قال مجيب أحمد (32 عامًا) - الذي فرَّ من بورما مع زوجته وابنتيه ويعيش في المخيم لأكثر من عام -: "أولادنا محرومون من التعليم والصحة ‏الجيدة، ونحن بحاجة ماسة إلى المساعدة".
وأضاف الموقع أن العديد من الأطفال هناك بدأوا في العمل - بحسب تقرير الأمم المتحدة ومفوضية شؤون اللاجئين - بدلًا من الذهاب إلى المدرسة.
وفي ميانمار، يزيد عدد السكان عن 55 مليون نسمة، لا تقل نسبة المسلمين فيه عن 15% من مجموع السكان، نصفُهم في إقليم أراكان - ذي الأغلبية المسلمة.
ونزح من هذه المنطقة أكثر من 125 ألفًا من الروهينغا بعد الفظائع الرهيبة التي قامت بها السلطات والبوذيون بحقهم، بما في ذلك المجازر على نطاق واسع، وحرق المساجد ومنازل المدنيين الفقراء، وفق تقرير لهيومان رايتس ووتش.
وطبقًا للأمم المتحدة، فإن أكثر من 5500 من طالبي اللجوء هربوا إلى الهند، معظمهم يعيشون في تجمعات عشوائية إلا أن القليلين من سعيدي الحظ ممن وجدوا وظائف استطاعوا استئجار منازل لأسرهم.
وفي أكتوبر من هذا العام، هاجم الغوغائيون والعصابات المسلحة المسلمين في حالة من الهياج الشديد الذي وصل لقتل جدة عمرها 94 عامًا من بين مئات الضحايا الآخرين.
وفي شهر مايو الماضي تم إعادة قانون يمنع الروهينغا المسلمين من إنجاب أكثر من طفلين، وهو انتهاك مباشر لحقوق الإنسان الأساسية.
وفي قرى ولاية أراكان قرب الحدود مع بنغلاديش، بدأت في يونيو الماضي مذبحة ضد السكان المسلمين.
وفي منتصف يونيو الماضي وباسم وقف العنف، أعلنت الحكومة حالة الطوارئ، لكنها استخدمت قوات أمن حدودها لحرق المنازل وقتل الرجال وإجلاء الروهنغيا من قراهم 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 1500 من الروهنجيا يعيشون أوضاعًا مأساوية بالهند

 
الجمعة 10 يناير 2014

قالت بيانات صادرة عن وزارة المالية، إن الحكومة اقترضت 17.5مليار جنيه من الجهاز المصرفي خلال الأسبوع الحالي، عبر إصدار سندات وأذون خزانة.

وتعد البنوك الحكومية أكبر مشترٍ لأدوات الدين المحلي، التي تطرحها الحكومة المصرية.

وبحسب بيانات وزارة المالية، اقترضت الحكومة الأحد الماضي 5 مليارات جنيه عبر أذون خزانة، منها أذون بقيمة 2 مليار جنيه لأجل 91 يوما، بلغ متوسط عائدها 10.3% ، وأذون بقيمة 3 مليارات جنيه لأجل 273 يوما بمتوسط عائد 10.9%.

وأوضحت البيانات أن وزارة المالية طرحت الاثنين الماضي، سندات بقيمة 6 مليارات جنيه، منها سندات صفرية بقيمة 2 مليار جنيه لأجل عام ونصف العام، وسندات بقيمة ملياري جنيه لأجل 5 سنوات، وسندات بنحو ملياري جنيه لأجل 10 سنوات.

ويقوم المقرضون للحكومة في السندات الصفرية، بخصم سعر العائد المتفق عليه من إجمالي قيمة السند مسبقا.

وطرحت وزارة المالية، الخميس، أذون خزانة بقيمة 6.5 مليار جنيه، منوعة بين أذون خزانة بأجل 182 يوما بقيمة 2.5 مليار جنيه، وأذون بأجل عام واحد بقيمة 4 مليارات جنيه. 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  الحكومة تقترض 17.5 مليار جنيه من الجهاز المصرف وصرف الرواتب يوم 22 يناير

 
الجمعة 10 يناير 2014

أكد محمد أبو سمرة، القيادي بالحزب الإسلامي وتحالف دعم الشرعية، أن 30 شخصية مصرية ستستدعيهم المحكمة الجنائية الدولية خلال أسابيع على خلفية فض اعتصامي رابعة العدوية وميدان النهضة، على رأسهم رئيس الجمهورية المستشار عدلي منصور وعدد من القضاة والإعلاميين المشاركين في الإبادة الجماعية – بحسب قوله- التي تمت في أكثر من واقعة بدأت بفض اعتصامي رابعة والنهضة.

وأضاف أبوسمرة، في تصريح خاص لـ"صدى البلد" أن الجنائية الدولية ستحقق مع المطلوبين في أحداث موقعة الحرس الجمهوري، ورمسيس 1 ، رمسيس2 ، والمنصة و فض اعتصامي رابعة والنهضة، لافتا إلى أن هذا التحقيق سينهي وجود النظام الذي عزل محمد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين عن الحكم. 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  "الجنائية الدولية" ستستدعي 30 شخصية بينهم قضاة وإعلاميون متهمون...

 
الجمعة 10 يناير 2014

 
 
   Bookmark and Share      
  
 بالفيديو | الكنيسة تختار السيسي رئيسًا وتسخر من سامي عنان

 
الجمعة 10 يناير 2014

أعلنت حركه "مسيحيون ضد الانقلاب" عن مقاطعتها للاستفتاء على الدستور، و دعت أعضاء الحركة للتتظاهر بجوار مراكز الشرطة و لجان الانتخابات خاصة في المناطق ذات الكثافة المسيحية الكبيرة، ليعرف العالم كله بأن القضيه ليست طائفية كما يريد البعض تصويرها.

وأكدت الحركة في بيان نشره المنسق العام رامي جان، أن الانقلاب وما ترتب عليه من آثار؛ قضية إنسانية ووطنية لوطن يسرق من بين أيدينا و أمام أعيننا، وليس له علاقة بالطائفية. 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 مسيحيون ضد الانقلاب تدعو لمقاطعة الاستفتاء

 
الجمعة 10 يناير 2014

 كشف استطلاع للرأي أجرته صحيفة مؤيدة للانقلاب العسكري، رفض الأغلبية الكاسحة من المصريين تصنيف جماعة الإخوان المسلمين كجماعة إرهابية.

وقال 125 ألفًا و972 من المشاركين في الاستطلاع الذي أجرته صحيفة "المصريون" عبر موقعها الإلكتروني إنهم يرفضون القرار، بنسبة تصل إلى 94.5% من إجمالي عدد الذين صوتوا والبالغ عددهم 133 ألفًا و345 صوتًا.
وبلغ عدد الموافقين على القرار 1937 شخصا، بينما لم يحدد 4 آلاف و268 موقفهم سواء بالرفض أو القبول "لا أعرف".
وقد استمر عرض الاستطلاع على الجمهور منذ 29 ديسمبر 2013 واستمر حتى 9 يناير 2014.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  94.5 يرفضون الإخوان إرهابية

 
الجمعة 10 يناير 2014


 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  دستور يد الرب

 
الأحد 12 يناير 2014

 كشف خطأ مقدم مؤتمر حزب النور لتأييد الدستور بالإسكندرية عن أن الدكتور أشرف ثابت نائب رئيس حزب النور كان عضوا بالحزب الوطني المنحل.


وبحسب بوابة الأهرام، فقد تسبب مقدم المؤتمر والذي أقيم بمنطقة الطابية بالإسكندرية مساء اليوم السبت، بتقديم ثابت كرئيس شياخة الطابية بالحزب الوطني في إحراج ثابت.
وحاول مقدم المؤتمر تدارك الأمر، والتأكيد على أنه عضو سابق بالحزب الوطني المنحل، والقيادي بحزب النور الحالي، ولم يبد ثابت أي اعتراض على ما قاله مقدم المؤتمر ليكشف للمرة الأولى عن كونه عضوا سابقا بالحزب الوطني بالفعل.
جدير بالذكر أن حزب النور قد اشترك في الانقلاب الذي حدث على الرئيس المصري المنتخب محمد مرسي، كما أنه شارك في لجنة الخمسين لتعديل دستور 2012 الذي وافق عليه الشعب المصري.
ويقود حزب النور حملة في أنحاء مصر للدعوة للتصويت بنعم على الاستفتاء المقرر إجراؤه خلال هذا الشهر.

 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 مفاجأة.. نائب رئيس حزب النور عضوًا بالحزب الوطني المنحل

 
الأحد 12 يناير 2014

أصيب شخصان على الأقل بجروح في بانغي عاصمة أفريقيا الوسطى جراء إطلاق نار خلال عمليات نهب استهدفت محالَّ تجارية يملكها مسلمون، وذلك بعد يوم من استقالة الرئيس المسلم ميشال جوتوديا.


وقال الطالب برسون: "تحدث عمليات سلب ونهب منذ أمس الجمعة، لمتاجر المسلمين والتي تتعرض للنهب في هذا القطاع" مضيفا أن أعدادا كبيرة من حركة سيليكا في هذه المنطقة "ومن الضروري أن نجردهم بسرعة من أسلحتهم، وإلا حصلت مجزرة".
وتقوم مدرعات قوة "سنغاريس" الفرنسية ووحدات من القوة الأفريقية "ميسكا" بدوريات في أكبر محاور المدينة، أو تتمركز على التقاطعات الأساسية.
وكان جوتوديا -الذي تتهمه المجموعة الدولية بعدم التحرك حيال أعمال العنف الدينية في بلاده- أعلن أمس استقالته إلى جانب رئيس وزرائه نيكولا تيانغاي، بضغط من قادة وسط أفريقيا الذين استدعوه إلى العاصمة التشادية إنجامينا لعقد قمة استثنائية.
وقال رئيس المجلس الوطني الانتقالي ألكسندر فرديناند نغينده لوكالة الصحافة الفرنسية "ننتظر أن تبلغنا المحكمة الدستورية باستقالة الرئيس الانتقالي، واعتبارا من تلك اللحظة سأتولى (السلطة)" بموجب الدستور الانتقالي، وأوضح أن الدستور ينص على الدعوة إلى جلسة استثنائية للبرلمان وانتخاب رئيس انتقالي جديد في مدة أقصاها 15 يوما.
 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 عقب استقالة جوتوديا.. عمليات نهب لمتاجر المسلمين في بانغي

 
الأحد 12 يناير 2014

دعا رهبان منظمة "بودو بالا سينا" البوذية السنهالية المتطرفة إلى حظر زواج المسلمين بالنساء البوذيات في سريلانكا.


وقال الراهب "كالاكودا أتّه كناناسارا"، البالغ 37 عاما: "هذه دولة بوذية، لماذا يعملون على نعتنا بالمجتمع المتعدد الثقافات".
وتصاعدت الهجمات البوذية ضد المسلمين عامي 2012 و2013، حيث هاجم البوذيون حينها عشرات المساجد، ودعوا إلى مقاطعة منتجات المسلمين، وحظر الحجاب والأغذية الحلال.
وتنفي المنظمة أي دور لها في الهجمات ضد المسلمين عامي 2012 و2013، فيما ينظر بعض السنهاليين بعين الريبة للمنظمة، ويقول رجل أعمال سنهالي: " إن "بودو بالا سينا" تدفع بالبلاد إلى صراع ديني وعرقي، وأشك أنهم يتفقون مع الحكومة أحيانا ليبعدوا الأنظار عن مسائل تتعلق بالاقتصاد، والصحة، والتعليم".
وقد وصف وزير الاعلام السريلانكي، كيهيليا راموكويلا التحركات ضد المسلمين بـ"التوترات الصغيرة الطبيعية في مجتمع متعدد الثقافات"، مؤكدا أن الحكومة ستتحرك في حال تطور الأمر، لإدراكها بأن مثل هذه التحركات ستودي بالمجتمع برمته، وفقا لوكالة الأناضول.
من جانبه، قال مجيبور رحمان، العضو المسلم في المجلس المحلي للعاصمة كولومبو: "لم يكن يخطر ببالنا أبدا أن تدير الحكومة لنا ظهرها"، موضحا أن البوذيين السنهاليين بدأوا بالبحث عن عدو جديد عقب انتصارهم على المتمردين التاميل عام 2009.
يشار إلى أن المسلمين الذي يشكلون إحدى الأقليات الدينية، قد لعبوا دورا محوريا في مواجهة المتمردين التاميل خلال الصراع مع الحكومة، حيث يتحدث غالبية المسلمين بلغة التاميل، الأمر الذي استفادت منه الاستخبارات العسكرية.
 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 رهبان بوذيون يحرضون على اضطهاد المسلمين في سريلانكا

 
الأحد 12 يناير 2014

وجَّه القيادي السلفي المعروف عبد الرحمن عبد الخالق رسالة إلى كل من الدكتور محمد بن إسماعيل المقدم، والدكتور أحمد فريد، حول سكوتهما على الأحداث الجارية في مصر، بعد عزل الدكتور مرسي.
وقال عبد الخالق في رسالته المنشورة على صفحته الرسمية بموقع فيس بوك والتي جاءت بعنوان: (لا يسعكم السكوت ولا البقاء في حزب النور الذي سعى في دمار الأمة المصرية): "لا يسعكما السكوت عما جر إليه ياسر برهامي ومن تابعه في جرمه المشئوم الأمة المصرية إلى الدمار والخراب، واليوم يريدها التصديق على دستور قد رأيتم تطبيق نصوصه قبل إقراره".
وأضاف القيادي السلفي موجهًا حديثه للشيخين ومطالبًا بالانشقاق عن حزب النور: "شيخ محمد إسماعيل وشيخ أحمد فريد ومن بقي معكما في حزب الظلام، لا يسعكم السكوت اليوم، ويجب أن تصطفوا مع علماء الأمة ومشايخها وتتركوا صف الزور والباطل، والذي بات يقوده من دمر ما بنيتموه وخرب سمعة السلفية وجعل نفسه رمزًا للغدر والخيانة.. أقول: لا يسعكم السكوت".
واختتم عبد الخالق رسالته: "أقول أيضًا لكل من بقي منتسبًا إلى هذا الحزب الذي خان الأمة: لا يحل لكم البقاء في هذا الحزب، وأما من يذهب منكم غدًا ليدلي بصوته في صندوق الانتخاب، فليسأل عن حكم كل من يقر كل هذا الباطل والزور والخراب". 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  لا يسعكما السكوت ولا البقاء في حزب النور

 
الأحد 12 يناير 2014

بعد 8 سنوات من دخوله في غيبوبة، أعلن مستشفى تل هشومير، قرب تل أبيب، ظهر اليوم السبت، وفاة رئيس الوزراء الصهيوني الأسبق أرئيل شارون رسميا عن عمر ناهز الـ 86 عاما.

وجاء هذا الإعلان ليطوي صفحة سفاح متورط في العديد من المجازر بحق الفلسطينيين.

ويعتبر السفاح شارون من أكثر قادة الاحتلال إجرامًا بحق الشعب الفلسطيني، لدوره في الاجتياح الصهيوني لجنوب لبنان عام 1982، وارتكابه مذبحة صبرا وشاتيلا التي راح ضحيتها آلاف الشهداء من اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.

كما قام بارتكاب مذبحة قبية في خريف 1953 مع وحدته العسكرية والتي راح ضحيّتها 170 من المدنيين الأردنيين، ومجزرة بشعة في اللد عام 1948 وحصد خلالها أرواح 426 فلسطينيًّا بعد أن اعتقلهم داخل المساجد.
وشارك السفاح شارون كذلك بقتل وتعذيب الأسرى المصريين 1967، واستفزاز مشاعر المسلمين بزيارته للمسجد الأقصى المبارك سنة 2000، وارتكاب مذبحة جنين 2002 في عملية السور الواقي، وموافقته على تنفيذ العشرات من عمليات الاغتيال بحق الفلسطينيين وعلى رأسهم اغتيال الشيخ أحمد ياسين، إضافة إلى حصار الرئيس عرفات في مقر المقاطعة.
 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 الكيان الصهيوني يعلن وفاة السفاح شارون رسميًّا

 
الأحد 12 يناير 2014

 شن نادر بكار، مساعد رئيس حزب النور لشئون الإعلام، هجوما حادا على جماعة الإخوان الإرهابية وقياداتها، بسبب تعمد الأخيرة إفساد الفعاليات التى يقيمها الحزب للتعريف بالدستور الجديد، مضيفا: "ربنا يخلصنا من قيادات الإخوان".

وقال بكار، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى محمد الغيطى، فى برنامج "صح النوم"، على قناة " التحرير"، :"إن الجماعة تحاول إرهابنا ماديا، انتقاما منا بسبب موقفنا الداعم لخارطة الطريق، وهم لايجدوا حجة لإقناع الشعب لذلك يقوموا بالتخريب".



وتابع: "هم لديهم خلل فكرى وانحراف سلوكى، ونأمل أن يعالج شباب الجماعة من هذا المرض أما قياداتهم فربنا يخلصنا منهم" – على حد قوله - وأشار إلى محاولاتهم لاستدراج حزب النور للمواجهة والرد عليهم والاشتباك معهم، مضيفا: "نحن نعامل معهم بيقظة، ولن نلجأ لقانون الغابة، لجوءنا فقط لمؤسسات الدولة ردا على أعمالهم".

شاهد الفيديو:



 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  ربنا يخلصنا من قيادات الإخوان

 
الأحد 12 يناير 2014


undefined
دراسة ميدانية: 11% فقط يشاركون في الاستفتاء

أظهرت الدراسة الميدانية مشاركة 11% فقط من المقيدين بالجداول الانتخابية في الاستفتاء على وثيقة الخمسين مقابل مقاطعة 48% له وعدم اهتمام 41% بعملية الاستفتاء.

كانت الدراسة التي قام بها المركز المصري لدراسات الإعلام والرأي العام “تكامل مصر” بأسلوب المعاينة الطبقية الممثلة للمصريين المقيدين بالجداول الانتخابية أيام 3و4و5و6 يناير 2014، قد أوضحت عدم زيادة المشاركين في الاستفتاء على وثيقة الخمسين عن ثلث المشاركين في الاستفتاء على دستور 2012.

 وبينت الدراسة التوزيع الجغرافي للمشاركين في الاستفتاء حيث قرر 16% من المقيدين في الجداول الانتخابية بمحافظات القاهرة الكبرى المشاركة في الاستفتاء مقابل مقاطعة 46% وعدم اهتمام 32%، وقرر9% من المقيدين في الجداول الانتخابية  بمحافظات شمال الصعيد المشاركة في الاستفتاء مقابل مقاطعة 53% وعدم اهتمام 38%، وقرر7% من المقيدين في الجداول الانتخابية بمحافظات جنوب الصعيد المشاركة في الاستفتاء مقابل مقاطعة 49% وعدم اهتمام 42%، وقرر 9% من المقيدين في الجداول الانتخابية بمحافظات سيناء ومدن القناة وشرق الدلتا المشاركة في الاستفتاء مقابل مقاطعة 49% وعدم اهتمام 42%، وقرر 10% من المقيدين في الجداول الانتخابية بمحافظات الاسكندرية ووسط وشرق الدلتا المشاركة في الاستفتاء مقابل مقاطعة 48% وعدم اهتمام 42%.

وبينت الدراسة أن الكتلة المسيحية تمثل 40% من المشاركين في الاستفتاء، مقابل 30% من المشاركين يؤيدون عودة نظام مبارك و11% ينتمون لتيارات يسارية وليبرالية و9% ينتمون لحزب النور السلفي أو مرجعياته الشرعية و4% من الصوفيين و3% من القبائل الغجرية و3% من تيارات أخرى. ونستنتج من الدراسة أن 70% من الذين قرروا المشاركة في الاستفتاء ينتمون للكتلة المسيحية ومؤيدي نظام مبارك.

وقد توزعت العينة على محافظات مصر بنسبة توزيع السكان المقيمين بكل محافظة ليلة تنفيذ الاستطلاع كالاتي:

القاهرة 1320 مفردة، الجيزة 1006 مفردة، الشرقية 825 مفردة، الإسكندرية 765 مفردة، البحيرة 675 مفردة ، الغربية مفردة ، الدقهلية 550 مفردة ، المنيا 519 مفردة ، القليوبية 516 مفردة ، المنوفية 460 مفردة ، سوهاج 395 مفردة ، أسيوط 375 مفردة ، كفر الشيخ 355 مفردة ، بني سويف 320 مفردة ، الفيوم 260 مفردة ، قنا 245 مفردة ، دمياط 195 مفردة ، الإسماعيلية 169 مفردة ، أسوان 166 مفردة ، الأقصر 118 مفردة ، بورسعيد 108 مفردة ، السويس 101 مفردة ، وقد تم استثناء محافظات البحر الأحمر وشمال سيناء ومطروح والوادي الجديد وجنوب سيناء من شرط نسبة السكان ” لصغر حجم السكان النسبي” وتم سحب عينة قدرها 60 مفردة من كل محافظة منهم.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

11% فقط يشاركون في الاستفتاء

دراسة ميدانية: 11% فقط يشاركون في الاستفتاء


أوضحت الدراسة نسبة المقيدين في الجداول الانتخابية الذين قرروا المشاركة في الاستفتاء والمقاطعين له ومن لا يهمهم عملية الاستفتاء من أساسها، حيث بينت الدراسة أنّ إجمالي نسبة من قرر المشاركة في الاستفتاء 11% من المقيدين في الجداول الانتخابية، مقابل مقاطعة 48% للاستفتاء، وعدم اهتمام 41% به. وأظهرت الدراسة التوزيع الجغرافي للمقيدين بالجداول الانتخابية المشاركين والمقاطعين ومن لا يهتم بعملية الاستفتاء، فبالنسبة لقطاع القاهرة الكبرى والذي يضم محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية، فقد قرر 16% من المقيدين في الجداول الانتخابية المشاركة في الاستفتاء مقابل مقاطعة 46% وعدم اهتمام 32%. أما قطاع شمال الصعيد والذي يضم محافظات بني سويف والمنيا والفيوم، فقد قرر 9% من المقيدين في الجداول الانتخابية المشاركة في الاستفتاء مقابل مقاطعة 53% وعدم اهتمام 38%. ومن حيث قطاع جنوب الصعيد والذي يضم محافظات أسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والوادي الجديد والبحر الاحمر، فقد قرر 7% من المقيدين في الجداول الانتخابية المشاركة في الاستفتاء مقابل مقاطعة 49% وعدم اهتمام 42%. أما قطاع سيناء ومدن القناة وشرق الدلتا والذي يضم محافظات شمال وجنوب سيناء والسويس وبورسعيد والاسماعيلية والشرقية والدقهلية ودمياط، فقد قرر 9% من المقيدين في الجداول الانتخابية المشاركة في الاستفتاء مقابل مقاطعة 49% وعدم اهتمام 42%. وأخيراً قطاع الاسكندرية ووسط وغرب الدلتا والذي يضم محافظات الاسكندرية وكفر الشيخ ومطروح والبحيرة والغربية والمنوفية، فقد قرر 10% من المقيدين في الجداول الانتخابية المشاركة في الاستفتاء مقابل مقاطعة 48% وعدم اهتمام 42%. ومن نتائج الدراسة يتبين ضعف الإقبال على الاستفتاء حيث أن من المتوقع عدم زيادة المشاركين في الاستفتاء عن ثلث المشاركين في الاستفتاء على دستور 2012، ومن النتائج يتبين أيضاً ارتفاع نسبة المشاركة في الاستفتاء بقطاع القاهرة الكبرى مقارنةً بباقي القطاعات الجغرافية الأخرى.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الكتلة المسيحية ومؤيدو مبارك الأكثر مشاركة في الاستفتاء

التوزيع النوعي للمشاركين في الاستفتاء


أظهرت الدراسة التوزيع النوعي للمشاركين في الاستفتاء حسب الانتماء الأيديولوجي والاجتماعي، حيث بينت الدراسة أن الكتلة المسيحية تمثل 40% من المشاركين في الاستفتاء، مقابل 30% من المشاركين يؤيدون عودة نظام مبارك و11% ينتمون لتيارات يسارية وليبرالية و9% ينتمون لحزب النور السلفي أو مرجعياته الشرعية و4% من الصوفيين و3% من القبائل الغجرية و3% من تيارات أخرى. ونستنتج من الدراسة أن 70% من الذين قرروا المشاركة في الاستفتاء ينتمون للكتلة المسيحية ومؤيدي نظام مبارك. ويتبين أيضاً ظهور كتلة اجتماعية جديدة على الساحة السياسية وهي القبائل الغجرية ولهم أسماء متعددة منها النور، والحلب، والهنجرانية، والتتر، والمساليب، وينتشرون في قرى مصر وصحاريها مثل حي غبريـال بالإسكندرية وقرية طهواي بالدقهلية وكفر الغجر بالشرقية وقرية سنباط بالغربية وحوش الغجر بسور مجرى العيون والمقطم وأبو النمرس ومنشية ناصر وعزبة أبو حشيش وعزبة خير الله ودار السلام وعزبة النخل، وقد جرت عملية إعادة توطين لتلك القبائل بمحيط القاهرة الكبرى في أخر ثلاث سنوات عن طريق الجهات الأمنية ويشاركون في الاستفتاء لدعم تلك الجهات.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

56% من المشاركين في الاستفتاء يشترطون استقرار الحالة الأمنية

أسباب تغيير قرار المشاركة في الاستفتاء


أوضحت الدراسة أنً هناك أسباب قد تمنع الناخبين الذين حسموا قرارهم  بالمشاركة في الاستفتاء والبالغين 11% من المقيدين في الجداول الانتخابية، حيث بينت الدراسة أنّ 56% منهم سوف يمتنعون عن الذهاب للاستفتاء في حالة عدم استقرار الحالة الأمنية، مقابل 11% منهم لن يمنعهم من المشاركة إلا حدوث ظروف شخصية طارئة و4% منهم لن يمنعهم إلا السفر خارج مصر في فترة الاستفتاء. في حين قرر 41% منهم المشاركة في الاستفتاء مهما حدث من أسباب. ونستنتج من الدراسة أنّ عدم استقرار الحالة الأمنية يمكن أن يهبط بنسبة المشاركة في الاستفتاء إلى أقل من 5% من المقيدين بالجداول الانتخابية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

91% من مقاطعي الاستفتاء: السبب ضياع أصواتنا في الاستحقاقات الانتخابية السابقة

أسباب مقاطعة الاستفتاء


أظهرت الدراسة أهم أسباب مقاطعة 48% من المقيدين بالجداول الانتخابية للاستفتاء، وقد تصدرها إحساس 91% منهم بضياع أصواتهم في خمس استحقاقات انتخابية سابقة، حيث يرى هؤلاء أنهم شاركوا في خمس استحقاقات انتخابية – الاستفتاء على التعديلات الدستورية والبرلمان بغرفتيه والانتخابات الرئاسية وأخيراً الاستفتاء على دستور 2012- وقد تم الانقلاب على شرعية تلك الاستحقاقات الانتخابية،  ورأى 87% منهم عدم شرعية الاستفتاء من وجهة نظرهم، حيث يرى هؤلاء أن هذا الاستفتاء مبني على باطل وهو الانقلاب على شرعية الرئيس المنتخب محمد مرسي، ورأى 84% منهم حين أنّ هذا الاستفتاء هو إعادة لاستفتاءات عصر مبارك بنسبة، حيث يرى هؤلاء أن عملية الشحن الإعلامي والحكومي للتصويت بنعم في الاستفتاء مع محاربة أي رأي أخر هو إعادة لنفس المنظومة الانتخابية على عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك والتي كانت تعتبر الانتخابات عملية شكلية محسومة النتيجة، ورأى 80% منهم أنّ هذه الوثيقة بها مواد تتعارض مع دولة ذات مرجعية إسلامية، حيث يرى هؤلاء أن تلك الوثيقة قامت بحذف المواد الخاصة بالشريعة الإسلامية في دستور 2012 واكتفت بوجود شكلي للمادة الثانية الخاصة بمرجعية الشريعة الإسلامية، ورأى 73% منهم أنّ هذه الوثيقة كتبت من طرف تيار سياسي واحد _المشاركين في عزل الرئيس الشرعي_ حيث تكونت اللجنة المعينة من الذين قاموا بالمشاركة في عزل الرئيس محمد مرسي فقط. ونستنتج من الدراسة وجود شبه إجماع لمقاطعي الاستفتاء على أسباب هذه المقاطعة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

72% من المشاركين في الاستفتاء: نبحث عن الاستقرار

أظهرت الدراسة أهم أسباب مشاركة 11% من المقيدين بالجداول الانتخابية في الاستفتاء، وقد تصدرها البحث عن الاستقرار بنسبة 72%، حيث يرى هؤلاء أنّ الاستفتاء على الدستور سوف يؤدي إلى استقرار الحالة السياسية في مصر والتي تعاني من اضطراب غير عادي أثر بشكل كبير على الاقتصاد والامن، في حين رأى 65% منهم أن المشاركة في الاستفتاء هو تدعيم لأحداث 30 يونيو وما تلاها من أحداث 3 يوليو- تلك الاحداث التي قام على إثرها وزير الدفاع الفريق السيسي بمباركة بعض القوى السياسية بعزل أول رئيس شرعي منتخب الرئيس محمد مرسي- ويرى هؤلاء أن الاستفتاء هو في حد ذاته استفتاء على نتيجة تلك الأحداث، وقد رأي 54% منهم أنّ المشاركة في الاستفتاء يدعم الحفاظ على مدنية الدولة، حيث يرى هؤلاء أن هذه الوثيقة سوف تحافظ على مدنية الدولة بحذفها بعض المواد التي كانت في دستور 2012 والتي كانت تسمح بتغلغل الشريعة الإسلامية في نظام الدولة، في حين رأى 44% منهم أنّ المشاركة في الاستفتاء هو السبيل الوحيد لإسقاط دستور 2012 الغير مرغوب فيه من جهتهم، وأخيراً فقد رأى 9% منهم أنّ قرار المشاركة في الاستفتاء كان بسبب إعجابهم بمواد هذه الوثيقة، ونستنتج من الدراسة أنّ 91% من المشاركين في الاستفتاء يشاركون فيه بغض النظر عن مواد وثيقة الخمسين.

 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  11% يشاركون في الاستفتاء بشرط استقرار الحالة الأمنية .. الكتلة المسيحية...

 
الأحد 12 يناير 2014

قال محسن جورج، عضو المجلس الملّى التابع لكاتدرائية الأقباط الأرثوذكس في الإسكندرية، إن  تواضروس الثاني،  طلب من جموع الأقباط ليلة عيد الميلاد المجيد ضرورة المشاركة الإيجابية في الاستفتاء على الدستور الجديد والمقرر يومي 14 و15 من يناير الجاري والتصويت بـ«نعم» على الدستور «حتى تعبر مصر المرحلة الانتقالية بسلام وتقطع شوطًا كبيرًا في تنفيذ خارطة الطريق التي أقرها المجلس الأعلى للقوات المسلحة عقب عزل محمد مرسي من منصبه في 3 يوليو الماضي» .

وأوضح «جورج» في تصريحات لـ«المصري اليوم» أن «توجيهات تواضروس  في هذا الشأن للقيادات الكنسية وجموع الشعب القبطي كانت واضحة وصريحة وهي حتمية النزول والمشاركة الإيجابية في الاستفتاء على الدستور»، لافتًا إلى أن «التصويت بـ(نعم) يعضّد انتماءنا إلى مصر» .

وأشار «جورج» إلى أن «التصويت بـ(نعم) على الدستور لم يأت من فراغ، وإنما نتاج فهم ودراسة كبيرة جدًا لمواد الدستور من خلال ممثلين عن الكنائس القبطية الثلاث الأرثوذكسية والكاثوليكية والإنجيلية الموجودين كأعضاء في (لجنة الـ50) لإعداد وصياغة الدستور الجديد الذي سيتم الاستفتاء عليه يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين في جميع ربوع مصر ما يعني وجود ارتياح كبير لدى جميع القيادات الكنسية والأقباط على السواء من جانب الدستور».

وعلّق «جورج» على ما يتردد بشأن مطالبات شعبية للفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، بالترشح لمنصب رئيس الجمهورية قائلًا إن «(السيسي) وجه لامع على الساحة السياسية حاليًا وإنه يمتلك من المقومات والقدرات ما تجعله بلا منافس في الانتخابات الرئاسية إذا ترشح» .

وتابع: «يبدو أن مصر تعودت على الحكم العسكري طيلة تاريخها، وذلك بحكم طبيعتها الجغرافية وحضارتها التي تمتد لآلاف السنين، ما جعلها تلفظ الحكم الديني وتنبذه» .

 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  « تواضروس» طالب الأقباط بالتصويت بـ«نعم» في الاستفتاء

 
الأحد 12 يناير 2014

 
 
   Bookmark and Share      
  
 الشيخ أحمد النقيب يتبرأ من دستور العسكر و يطالب بمقاطعته (فيديو)

 
الأحد 12 يناير 2014

أكد الأنبا بولا، أسقف طنطا وعضو لجنة الخمسين ممثلا عن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، أنه يجب الموافقة على مشروع الدستور الجديد لأن الكنيسة تباركه.


وقال بولا في تصريحات صحفية إنه سيقول نعم للدستور، لأنه صنع من ممثلي كل المصريين، ولأنه يضم مواد تنص لأول مرة على أن حرية الاعتقاد مطلقة وأن حرية ممارسة الشعائر الدينيه وبناء الكنائس حق ينظمه القانون.
وأضاف: "نعم للدستور لأنه دستور توافقي يجد كل مصري ضالته في مواده، أما بالنسبة للأقباط فمن أول الديباجة يجدون أنفسهم، ولأول مرة فى دستور مصر يذكر زيارة العائلة المقدسة بمصر، بالإضافة إلى الإشارة إلى شهداء كنيسة المسيح"، مشيرا إلى وجود مادة تؤكد عدم التمييز بل وتجرمه، وفقا لصحيفة المصريون.
وتابع: "نعم للدستور، لأنه من أجل تفعيل حق بناء الكنائس ألزم البرلمان القادم في أولى دوراته بإصدار قانون ينظم ترميم وبناء الكنائس، وأيضا هناك ماده تجرم التهجير القسري التعسفي لمنع ما حدث من قبل فى بعض القرى، واعتبر الدستور هذا التهجير جريمة لا تسقط بالتقادم".
وقد ألقت الكنيسة بثقلها داخل لجنة الخمسين لتجريد الدستور من مواد الهوية الإسلامية، ومارست ضغوطًا كبيرةً وهددت مرارًا بالانسحاب لفرض رؤيتها في الدستور، وهي حاليا تدفع بكامل قواها في تأييده والحشد للتصويت بـ "نعم" عليه 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  يجب الموافقة على الدستور لأن الكنيسة تباركه!

 
الأحد 12 يناير 2014

أصدر العديد من المشايخ والعلماء والدعاة بيانًا انتقدوا فيه المواقف السياسية الأخيرة لحزب النور، المحسوب على التيار السلفي، مؤكدين على خطأ اصطفافه مع الانقلاب؛ الأمر الذي ألحق الضرر بالإسلام والمسلمين داخل مصر.


وأكد البيان على "الخطأ الفادح العظيم لحزب النور في اصطفافه مع الانقلاب، وما ترتب عليه من تعطيل لأحكام الشريعة، وإسهامه في التسويق للدستور الجديد باسم الإسلام"، لكنه استدرك بأن "هذا التأكيد لا يعني بأي حال التزكية المطلقة للوضع السابق للانقلاب ولا للدستور الذي كتب إبان تلك الفترة، وأن وقوف علماء المسلمين في صف تأييد ما تم في ذلك
العهد كان دافعه إعمال قاعدة الموازنات الشرعية، التي تبيح ارتكاب بعض المحظورات أو ترك بعض المأمورات لدفع المفاسد الكبرى أو للعجز، وكل ذي بصيرة يعلم أن وضع مصر قبل الانقلاب خير من وضعها بعده في شؤون الدين والدنيا، وهذا كافٍ للحكم بتحريم هذا الانقلاب والإعانة عليه أو الإسهام فيه".
ودعا البيان "العلماء والمؤسسات والجماعات والقوى الإسلامية في مشارق الأرض ومغاربها، أن يبذلوا كل الجهود الممكنة للتواصل مع قادة حزب النور والدعوة السلفية بالأسكندرية المؤيدين له، ونصحهم وتذكيرهم بالله تعالى لدفعهم إلى تعديل مواقفهم والأوبة إلى الحق، وتدارك الأمر قبل فوات الأوان"، بحسب موقع "المسلم".

وفيما يلي نص البيان:
بيان حول المواقف السياسية لحزب النور
الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين، نبينا محمد الأمين، وعلى آله وصحبه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين، أما بعد:

فإن الله تعالى تكفل بحفظ هذا الدين على مدار قرون أمة الإسلام، واصطفى للقيام بهذه المهمة خِيرة عباده من الصحابة رضوان الله عليهم، ومن جاء بعدهم من التابعين وتابعيهم بإحسان إلى يوم الدين، وهم الذين سار جميعهم على هدى منهج الكتاب والسنة الجلي الواضح، يقتفي المتأخر منهم منهج سلفه في فهم الوحيين والعمل بجميع ما جاء فيهما من تشريعات حنيفة تَصلُح بها أمور الدين والدنيا.

وإنه في حين ما نشهده من نمو للمنهج السلفي وانتشار له في أرجاء العالم، ليؤلمنا أن يُنسب إلى المنهج السلفي ما يقدح فيه بفعلٍ من بعض أبنائه، ومن ذلك المواقف السياسية التي
اتخذها حزب النور السلفي في مصر على مدار العام المنصرم، والتي ألحقت الضرر بمصالح الإسلام والمسلمين داخل مصر وخارجها، وذلك حين شارك الحزب مع العسكر والنصارى والعلمانيين في الانقلاب العسكري، وظهر ممثله جنبًا إلى جنب مع بابا الكنيسة وممثلي القوى العلمانية الرافضة للشريعة، ليكون ذلك الانقلاب بداية مرحلة تُحارب فيها الشريعة ويقصى فيها دين الله عز وجل، صاحب ذلك ما اتخذه الحزب من مواقف تجاه التيارات الإسلامية المخالفة له في توجهاته السياسية، تتناقض مع الأمر بالوحدة والولاء للمؤمنين والتعاون على البر والتقوى، في مقابل تقاربه مع القوى العلمانية بمختلف تصنيفاتها، واصطفافه معها، رغم ما تظهره من عداء للإسلام وأهله.

وبناءً على ما مضى، وانطلاقاً مما أوجبه الله تعالى على العلماء من إخلاص النصيحة وبيان الحق للأمة في قوله سبحانه وتعالى:

{الَّذِينَ يُبَلِّغُونَ رِسَالَاتِ اللَّهِ وَيَخْشَوْنَهُ وَلَا يَخْشَوْنَ أَحَدًا إِلَّا اللَّهَ وَكَفَى? بِاللَّهِ حَسِيبًا} (الأحزاب:38)، فإن العلماء والدعاة الموقعين على هذا البيان يبينون للأمة الأمور الآتية:

أولاً: التأكيد على الخطأ الفادح العظيم لحزب النور في اصطفافه مع الانقلاب، وما ترتب عليه من تعطيل لأحكام الشريعة، وإسهامه في التسويق للدستور الجديد باسم الإسلام، وهذا التأكيد لا يعني بأي حال التزكية المطلقة للوضع السابق للانقلاب ولا للدستور الذي كتب إبان تلك الفترة، وأن وقوف علماء المسلمين في صف تأييد ما تم في ذلك العهد كان دافعه إعمال قاعدة الموازنات الشرعية، التي تبيح ارتكاب بعض المحظورات أو ترك بعض المأمورات لدفع المفاسد الكبرى أو للعجز، وكل ذي بصيرة يعلم أن وضع مصر قبل الانقلاب خير من وضعها بعده في شؤون الدين والدنيا، وهذا كافٍ للحكم بتحريم هذا الانقلاب والإعانة عليه أو الإسهام فيه.

ثانياً: تأييد ما اتفق عليه علماء المسلمين ودعاتهم من مواقف مواجهة لأعمال الانقلابيين، ومن ذلك الدعوة لمقاطعة الاستفتاء على الدستور الجديد، وعدم المشاركة بالتصويت عليه حتى بـ(لا)، لأن المشاركة في التصويت تقتضي الاعتراف بالسلطة الانقلابية، التي ارتكبت خلال أشهر معدودة من عمرها مذابح عظيمة في حق المسلمين، وشنت حملات الاعتقال على الصالحين الناصحين، وحجمت من الدعوة الإسلامية وضيقت على دعاتها، وأغلقت المساجد والجمعيات الخيرية الداعمة للفقراء والمساكين، وأوقفت القنوات الفضائية الإسلامية، ومثل هؤلاء لا يجوز بحالٍ إعانتهم على بغيهم وعدوانهم عملاً بقول الحق تبارك وتعالى: {وَتَعَاوَنُوا عَلَى البِرِّ وَالتَّقْوَى وَلَا تَعَاوَنُوا عَلَى الإِثْمِ وَالعُدْوَانِ وَاتَّقُوا اللهَ إِنَّ اللهَ شَدِيدُ العِقَابِ} (المائدة:2).

ثالثاً: نتوجه إلى القائمين على الحزب، ومن يؤيده من علماء الدعوة السلفية بالأسكندرية ذات التاريخ العريق في العمل الإسلامي الممتد على مدى أكثر من أربعين عاما، أن يتداركوا الموقف، ويدرؤوا الفتنة، وأن يتسقوا مع تاريخهم ومواقفهم السابقة، فيوقفوا هذا الخلط الذي يشوه المنهاج السلفي وأهله.

رابعاً: دعوة العلماء والمؤسسات والجماعات والقوى الإسلامية في مشارق الأرض ومغاربها، أن يبذلوا كل الجهود الممكنة للتواصل مع قادة حزب النور والدعوة السلفية بالأسكندرية المؤيدين له، ونصحهم وتذكيرهم بالله تعالى لدفعهم إلى تعديل مواقفهم والأوبة إلى الحق، وتدارك الأمر قبل فوات الأوان، وقبل أن يتملك العلمانيون والعسكر حكم مصر فيجففوا منابع الدعوة الإسلامية كما يقضي بذلك نصاً الدستور الانقلابي الذي يروج له حزب النور.

خامساً: نوصي جميع المصريين بتقوى الله تعالى، والاعتصام بحبله المتين، وتعظيم شريعته المطهرة، والاجتماع عليها، امتثالاً لقول الحق - تبارك وتعالى -: {وَأَنَّ هَذَا صِرَاطِي
مُسْتَقِيمًا فَاتَّبِعُوهُ وَلَا تَتَّبِعُوا السُّبُل فَتَفَرَّقَ بِكُمْ عَنْ سَبِيله ذَلِكُمْ وَصَّاكُمْ بِهِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ} (الأنعام: 153).

نسأل الله أن يرينا الحق حقاً ويرزقنا اتباعه، وأن يرينا الباطل باطلاً ويرزقنا اجتنابه، وصلى الله على محمد وآله وسلم،
وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.

الأحد 11/3/1435هـ

الموقعون:
1. فضيلة الشيخ العلامة/ د.عبدالله بن محمد الغنيمان
2. فضيلة الشيخ/ أ.د.سعد بن عبدالله الحميد
3. فضيلة الشيخ/ د.أحمد بن عبدالله الزهراني
4. فضيلة الشيخ/ أ.د.علي بن سعيد الغامدي
5. فضيلة الشيخ/ أحمد بن عبدالله آل شيبان
6. فضيلة الشيخ/ أحمد بن حسن آل عبدالله
7. فضيلة الشيخ/ د.عبدالعزيز بن عبدالمحسن التركي
8. فضيلة الشيخ/ عثمان بن عبدالرحمن العثيم
9. فضيلة الشيخ/ د.عبدالعزيز بن محمد العبداللطيف
10. فضيلة الشيخ/ د.خالد بن عبدالرحمن العجيمي
11. فضيلة الشيخ/ د.حسن بن صالح الحميد
12. فضيلة الشيخ/ عبدالله بن فهد السلوم
13. فضيلة الشيخ/ فهد بن محمد بن عساكر
14. فضيلة الشيخ/ شاكر بن منير الحربي
15. فضيلة الشيخ/ د.عبدالله بن ناصر الصبيح
16. فضيلة الشيخ/ د.محمد بن عبدالعزيز الخضيري
17. فضيلة الشيخ/ سعد بن ناصر الغنام
18. فضيلة الشيخ/ مسفر بن عبدالله البواردي
19. فضيلة الشيخ/ علي بن إبراهيم المحيش
20. فضيلة الشيخ/ د.عبداللطيف بن عبدالله الوابل
21. فضيلة الشيخ/ د.صالح بن عبدالله الهذلول
22. فضيلة الشيخ/ إبراهبم بن عبدالرحمن القرعاوي
23. فضيلة الشيخ/ د.محمد بن سليمان البراك
24. فضيلة الشيخ/ د.محمد بن عبدالعزيز الماجد
25. فضيلة الشيخ/ سعد بن علي العمري
26. فضيلة الشيخ/ حمد بن عبدالله الجمعة
27. فضيلة الشيخ/ موسى بن سليمان الحويس
28. فضيلة الشيخ/ حمدان بن عبدالرحمن الشرقي
29. فضيلة الشيخ/ إبراهيم بن عبدالرحمن التركي
30. فضيلة الشيخ/ عبدالله بن علي الغامدي
31. فضيلة الشيخ/ أحمد بن محمد باطهف
32. فضيلة الشيخ/ محمود بن إبراهيم الزهراني
33. فضيلة الشيخ/ محمد بن عبدالعزيز اللاحم
34. فضيلة الشيخ/ عبدالله بن عمر السحيباني 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 بيان لـ 34 من علماء المملكة يؤكد خطأ اصطفاف حزب النور مع الانقلاب

 
الإثنين 13 يناير 2014

 
 
   Bookmark and Share      
  
 بالفيديو | رئيس مخابرات اسرائيل نحن قمنا بإنقلاب مصر بعد ادراكنا استحالة...

 
الإثنين 13 يناير 2014

بعد أزمة الفساد المالي التي هزت تركيا, كشفت المخابرات التركية عن الدور المحوري لأبوظبي وتورطها في اندلاع هذه الأزمة؛ لمحاولة الإطاحة بحكومة رجب طيب أردوغان وتدمير الاقتصاد التركي.
وأفادت تقارير إعلامية تركية أن أجهزة أمنية تركية ستصدر خلال أيام بيانات تفصيلية حول حجم الدعم الإماراتي لجهات تركية، والذي شمل رشاوى بالملايين عينية ومادية وجنسية، لشن حملة تستهدف حكومة أردوغان وضرب الاقتصاد التركي، مشيرة إلى اجتماعات على مستويات عليا تعقد في أنقرة حاليًا؛ للبحث عن رد مناسب على التدخل الإماراتي في الشأن التركي.
فيما كشفت التقارير أن أحد القادة العسكريين طالب خلال أحد الاجتماعات بتوجيه ضربة عسكرية للإمارات، في حال التأكد من تورطها في عملية ضرب الاقتصاد التركي وعدم الاكتفاء بالعقوبات الدبلوماسية "لأن تركيا ليست مصر أو دولة أخرى" حسب تعبيره، لكن أردوغان استبعد ذلك في الوقت الراهن.
وأفادت صحيفة "تقويم" التركية أن جزءًا من رشاوى بملايين الدولارات (مادية وعينية) قدمتها أبو ظبي لمدعي عام إسطنبول زكريا أوز؛ المسؤول عن قضية الفساد التي هزت حكومة أردوغان.
وأشارت إلى أن زكريا أوز قضى إجازة في أحد فنادق دبي الفاخرة خلال عيد الأضحى الماضي، تكلفت أكثر من 80 ألف ليرة تركية (حوالي 36 ألف دولار)، متسائلة عن قدرة المدعي العام على تحمل هذا المبلغ، في حين أن راتبه الشهري لا يتجاوز 6 في المائة من المبلغ المذكور.
وأوضحت الصحيفة أن أردوغان أبلغ الصحافيين الأحد الماضي أن أوز قام بـ22 رحلة إلى دبي، خلال الفترة التي كان يحقق فيها بملف قضية الفساد والتي أمر أوز باعتقال عشرات رجال الأعمال المقربين من أردوغان، بينهم أبناء وزراء ورئيس بلدية، بتهمة الفساد.
واستندت الصحيفة في معلوماتها حول تورط أوز إلى نشر صور من الفواتير الخاصة برحلة أوز الأخيرة إلى دبي برفقة 10 أشخاص من أقربائه، حيث أقاموا في فندق الجميرة الفاخر من فئة خمس نجوم الواقع في جزيرة النخيل الشهيرة، بين 16 و22 أكتوبر الماضي, وأنه تم حجز خمس غرف للمدعي العام ومرافقيه، وأشارت إلى أن سعر الغرفة تراوح بين 1200 إلى 1500 ليرة تركية لليلة الواحدة.
وتجاوزت كلفة الإقامة في الفندق 31,500 ألف دولار حسب ما أظهرته الفواتير، وبإضافة تكلفة وجبات الطعام الفاخرة وخدمات الرفاهية الأخرى وتكلفة تذاكر الطيران فإن المبلغ الإجمالي يتجاوز 80 ألف ليرة تركية، في حين أن الراتب الشهري للمدعي العام لا يتجاوز 5000 ليرة تركية.
وأكدت الصحيفة أنه لا توجد أية وثائق تثبت بأنه قام بدفع تكلفة الرحلة من حسابه الخاص، ما يشير إلى تورط دولة الإمارات العربية في رشوة المدعي التركي، حيث أنها تسعى منذ فترة إلى إطاحة حكومة أردوغان المنتمية للتيار الإسلامي.
وتأتي هذه المعلومات عقب أن كشفت صحف تركية عن تورط أربعة من كبار ضباط الأمن الإماراتيين برشاوى جنسية ومالية قدمها رجل الأعمال رضا ضراب (إيراني الأصل)، الذي اعتقلته السلطات التركية يوم 17 ديسمبر الماضي، على خلفية اتهامه برشوة وزراء في حكومة أردوغان. 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 لأنها ليست مصر .. تركيا تهدد بتوجيه ضربة عسكرية للإمارات

 
الإثنين 13 يناير 2014

 تعهَّد نائب رئيس دولة الإمارات رئيس الوزراء حاكم إمارة دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بأن تتعامل بلده مع "إسرائيل" في المجالات كافة بشرط توقيع اتفاقية سلام.


وقال في مقابلة له مع "بي بي سي": "سوف نفعِّل كل شيء مع "إسرائيل".. سنتاجر معهم ونرحب بهم.. لكن وقعوا اتفاقية سلام (أولًا)".
وكانت تقارير صحفية إسرائيلية قد تحدثت في أوقات سابقة عما أسمته بـ"الصداقة الصامتة" بين دولة الإمارات العربية المتحدة والكيان الصهيوني، متحدثة عن تطبيع غير رسمي بين الجانبين.
من جانب آخر، قال الشيخ محمد بن راشد في ذات المقابلة ردًّا على سؤال بشأن رؤيته لمستقبل وزير الدفاع المصري: "آمل أن يبقى في الجيش، و(أن يترشح) شخص آخر للرئاسة".
واعتبر أنّ مصر أصبحت في حال أفضل كثيرا من دون الرئيس محمد مرسي. وأضاف "(قلت) إنهم (الإخوان المسلمون) سيبقون (في الحكم) عاما واحدا فقط، ثم سيجد الشعب والجيش حلا. إن هذا أفضل لمصر".
ولم تصدر حتى الآن أي ردود فعل مصرية على هذه التصريحات التي يمكن أن تصنف في خانة التدخل في شؤون مصر. ودعمت الإمارات الانقلاب العسكري سياسيا وماليا وضخت هي والسعودية عشرات المليارات دعما لمصر ما بعد مرسي.
وأبدى السيسي أوضح مؤشر حتى الآن على أنه سيخوض انتخابات الرئاسة في تصريحات أدلى بها يوم السبت

 
 
   Bookmark and Share      
  
  سوف نتاجر مع "إسرائيل" ونرحب بهم!

 
الإثنين 13 يناير 2014

نشرت صحيفة الإندبندنت البريطانية مقالًا يقول فيه الكاتب باتريك كوكبرن: إنه بعد 12 عامًا من الحرب في أفغانستان، وبعد إنفاق أكثر من 390 مليار جنيه إسترليني (640 مليار دولار) وعدد غير معروف من القتلى، تترك قوات التحالف الغربي أفغانستان ليتولى قيادتها الطالبان مرة أخرى.


لم يتحقق أي شيء من أهداف الحرب في أفغانستان بحسب المقال، بل إن الدولة الآن أصبحت تُدار بواسطة "العصابات وأمراء الحرب"، وتابع الكاتب أن المشكلة في أفغانستان لا تكمن في قوة طالبان ولا في ضعف الحكومة، ولا حتى في عدد جنود الناتو، لكنها في مدى كره الأفغان للحكومة التي يدعمها الغرب.
عام 2014 كان يوصف بأنه عام حاسم في أفغانستان؛ لأن بقية الجنود الأجانب والبالغ عددهم 38 ألف جندي أمريكي وأكثر من 5000 جندي بريطاني ستنسحب قبل نهاية العام.
ربما يكون هناك تحول جذري في أفغانستان بحلول نهاية هذا العام، فمع إعلان الحكومة الأفغانية عن نيتها إطلاق سراح 72 من سجناء طالبان، وهو الأمر الذي أثار واشنطن، يبدو أن حامد كرزاي يريد الحصول على دعم القادة المحليين الذين يحتاج إليهم في الانتخابات الرئاسية التي ستكون في إبريل، وعلى الرغم من أن كرزاي لن يترشح إلا أنه يريد أن يضمن تحديد اسم خليفته.
وبعد آلاف الجنود القتلى، وعشرات الآلاف من الضحايا في أفغانستان، وأكثر من 641 مليار دولار تم إنفاقها على الحرب وإعادة الأعمار والإغاثة، تشير أرقام الحكومة الأفغانية إلى أن أكثر من 60% من الأطفال الأفغان يعانون من سوء التغذية، وأن فقط 27% من المواطنين لديهم استطاعة الوصول إلى مياه شرب نظيفة.
وعلى الرغم من الدعم الغربي العسكري للحكومة الأفغانية، إلا أن حكومة أفغانستان لا تستطيع التحكم في أبعد من عدة كيلومترات خارج العاصمة كابل، فيما لم يفعل أكثر من 101 ألف جندي أمريكي نُشروا في البلاد منذ 2001 حتى الآن سوى أقل القليل على المدى الطويل.
ومن الواضح أن طالبان ستستطيع العودة من جديد إلى الساحة السياسية تحت أي ظروف، فالحدود الباكستانية الأفغانية مفتوحة لطالبان حيث تتدرب أو تحصل على الراحة أو حتى تتزود بالمساعدات.
كما أن حلفاء الغرب الذين حصلوا على مساعدات ضخمة من الغرب والولايات المتحدة تحديدًا لمحاربة طالبان، أنفقوا كل الأموال (غالبًا) في تجارة المخدرات! واليوم تقع أفغانستان في نهاية قائمة الدول من حيث الشفافية بالتوازي مع الصومال وكوريا الشمالية بسبب الفساد الذي ينخر في مؤسسات البلاد.
أما بالنسبة للانتخابات المقبلة؛ فيُتوقع أن تكون الأسوأ على الإطلاق، الجميع يعرف منذ الآن أنه سيتم تزويرها برقابة الحكومة.
وفي مواجهة كل تلك الكوارث يبدو أن القادة الغربيين يتجاهلون الواقع الأفغاني محتمين بالكذب المتعمد! في ديسمبر الماضي زار ديفيد كاميرون البلاد وادعى أن هناك مستوى أساسي من الأمن قد تحقق، ولذلك فيمكن اعتبار مهمة الجنود البريطانيين قد أُنجزت. وهذا لا يصدقه أحد في أفغانستان!.
 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  نترك أفغانستان في 2014 أسوأ مما دخلناها

 
الإثنين 13 يناير 2014

نظمت قوات الأمن التابعة لحكومة حماس في قطاع غزة، عرضا عسكريا على شواطئ غزة، اليوم الاثنين، تزامنا مع تشييع جثمان رئيس الوزراء الصهيوني الأسبق أرئيل شارون في مزرعة أسرته، على بعد نحو 6 أميال من حدود غزة.


وشارك في العرض –الذي بثته فضائية سراج الأقصى على الهواء- الآلاف من القوات الأمنية بغزة، وحضره رئيس الحكومة إسماعيل هنية ووزير الداخلية فتحي حماد، وجاء العرض في ذكرى حرب الفرقان واستشهاد وزير الداخلية السابق والقيادي بحماس سعيد صيام.
وقال حماد: "الاستعراض العسكري نقدمه خدمة لأبناء شعبنا سيظل حماية ظهر المقاومة هدفاً وطنياً ساميًا يميز الداخلية وأجهزتها الأمن".
وأضاف: "بعد خمس سنوات على حرب الفرقان ظن الاحتلال خلالها أنه بضربه للمنظومة الأمنية سيكسر قوة وإرادة شعبنا في غزة وسيقتل النموذج الأمني الوطني الجديد في مهده قبل أن يكبر ويكون قادراً على مواجهة استخباراته".
ورأى مراقبون أن هذا العرض العسكري الذي تزامن مع تشييع جنازة شارون، يتضمن رسالة ضمنية للكيان الصهيوني وقادته أن حماس اليوم أقوى بكثير من حماس الأمس، التي تعهد شارون بالقضاء عليها خلال 100 يوم، واستطاع اغتيال العديد من قادتها العظام، وأن لديها جيشا من الأجهزة الأمنية وكتائب المقاومة القادرة على إيلام العدو وصد العدوان.
 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 حماس تستعرض قوتها العسكرية على بعد أميال من جنازة شارون

 
الإثنين 13 يناير 2014

 حذَّر لواء بالجيش المصري أمس الأحد حركة حماس من استهدافها بعمل عسكري في حالة رفضها تسليم قطاع غزة لحركة فتح.


وقد صرح اللواء "محمود خلف" - مستشار أكاديمية ناصر العسكرية المصرية - أن "حماس «وقعتها مهببة» وعليها أن تنتظر عملًا عسكريًّا مصريًّا ضد قطاع غزة إذا لم تُسلِّم القطاع للسلطة التي تقودها حركة فتح".
وأضاف "خلف" خلال لقائه ببرنامج "مصر كل يوم" على قناة "المحور 2" مساء أمس الأحد "أن جماعة الإخوان (الإرهابية) انتهت إلى الأبد" على حد زعمه.
يشار إلى أن السلطات المصرية تشن هجومًا عنيفًا على حركة "حماس" منذ الانقلاب العسكري على الرئيس المصري "محمد مرسي" في يوليو الماضي.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 لواء بالجيش المصري يهدد حماس بضرب غزة إن لم تسلمها لـ"فتح"

 
الثلاثاء 14 يناير 2014

في فضيحة للانقلابيين أعلنت وزارة الخارجية الاسرائيلية بحسب متحدث بإسمها أن مصر ارسلت ديبلوماسي رفيع المستوى للتعزية في وفاة شارون اليوم بحسب ما نشرته الصحيفة الصهيونية البارزه "تايمز أوف اسرائيل" منذ قليل.

وكشفت الصحيفة أن ديبلوماسي رفيع المستوى كان من ضيوف حفل تابين ارئيل شارون صباح اليوم الذي عقد في القدس.

وأوضحت الصحيفة أن التوتر بين مصر واسرائيل المزعوم غير حقيقي وأن هناك تعاون سري على اعلى مستوى والتعاون الامني الحالي ضد الارهاب غير مسبوق.

شاهد الخبر بالصحف الصهيونية

 
 
   Bookmark and Share      
  
 مصر تعزي اسرائيل رسميا بوفاة السفاح شارون

 
الثلاثاء 14 يناير 2014

 قال القمص رويس مرقص، وكيل عام كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالإسكندرية، رئيس مجمع الكهنة، إنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بمقر البطريركية لمتابعة الإستفتاء على الدستور الجديد بجميع ربوع المحافظة، فضلاً عن تلقى أي شكاوى خاصة بالناخبين من الأقباط أو غيرهم من المسلمين والعمل على حلها على الفور .

وذلك بالتنسيق مع مديرية أمن الإسكندرية والجهات المعنية حتى يتم الإنتهاء من الإستفتاء بشكل تام.

وأضاف مرقص بحسب تصريحات موقع جريدة " المصرى اليوم " أن زيادة الإقبال على الإستفتاء ستكون بنسبة كبيرة جدًا تتعدى 80%، بحسب قوله، مشيرًا إلى أن جموع الأقباط سيشاركون بإيجابية في عملية الاستفتاء شأنهم شأن جميع المصريين بحكم الدستور والقانون واعتبرهم فصيلًا وطنيًا وسيصوتون بنعم

 
 
   Bookmark and Share      
  
 كاتدرائية الإسكندرية تشكل غرفة عمليات لمتابعة الإستفتاء

 
الثلاثاء 14 يناير 2014

نقلت وكالة رويترز للأنباء، عن قادة كبار في المؤسسة العسكرية المصرية قولهم: "إن لديهم خطة لإسقاط حركة حماس والقضاء على "الإرهاب" القادم من غزة، والتعاون مع حركة فتح ومعارضي الحركة الإسلامية التي تحكم في قطاع غزة، بما في ذلك حركة تمرد غزة".

وانفردت الوكالة بالحصول على تصريحات من قادة عسكريين، أكدوا خلالها، أنه بعد الإجهاز على الإسلاميين في مصر والإطاحة بجماعة الإخوان من المشهد فإن هناك خطة للقيام بشيء مماثل مع حركة حماس في قطاع غزة.

وأضافت المصادر أن عمليات استخبارية جنبًا إلى جنب مع مساعدة خصوم حماس السياسيين والنشطاء المعارضين للحركة، سوف تؤدي إلى تقويض مصداقية الحركة الإسلامية، التي احتلت الحكم في غزة في 2007 بعد حرب قصيرة خاضتها مع حركة فتح برئاسة محمود عباس أبو مازن.

المصادر العسكرية التي وصفتها "رويترز" بالكبيرة أكدت أن حماس سوف تواجه معارضة متصاعدة من قبل نشطاء سيقومون بتنظيم مظاهرات احتجاج كتلك التي أدت لإسقاط رئيسي مصر السابقين حسني مبارك ومحمد مرسي، مشيرة إلى أن هؤلاء النشطاء سوف يحظون بدعم من السلطات في القاهرة.

وقال مصدر أمني مصري: "الدور الآن على غزة، لن نستطيع غض الطرف عن إرهاب الإخوان المسلمين في مصر دون وضع حد له في غزة، المجاورة لنا".

فيما قال مصدر أمني آخر لدى إجابته عن سؤال حول عدم قيام الاستخبارات المصرية بمطاردة حماس الآن: "يومهم سيأتي".

من جانبه اعتبر سامي أبو زهري، المتحدث باسم حماس، في حديثه مع رويترز أن تصريحات العسكريين المصريين تثبت أن القاهرة تحرِّض على العنف وتحاول خلق الفوضى.

وأضاف: "نؤكد مجددًا أن حماس لا تتدخل وأبدًا لن تتدخل في الشؤون الداخلية المصرية"، موضحًا بقوله: "لا يجب أن يحلم أحد أبدًا أن بإمكانه إضعاف حماس".

وعلَّقت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية على تلك التصريحات بالقول: "منذ أن تولى الحكم في القاهرة خلال الصيف الماضي، مارس الجيش المصري ضغوطًا كبيرة على اقتصاد غزة بعد أن قام بتدمير أكثر من 1200 نفق استخدمتها حماس لتهريب المواد الغذائية، السيارات والسلاح للمدينة الساحلية الفلسطينية القابعة تحت الحصار الإسرائيلي".

وأضافت: "لكن طموحات الجيش المصري تصاعدت؛ حيث بات يرغب في تصفية ما يصفها بالتنظيمات المسلحة التي تهدد الأمن القومي المصري".
 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  أسقطنا "الإخوان" و"حماس" التالية

 
الثلاثاء 14 يناير 2014

شهدت لجان الاستفتاء على دستور الخمسين بالوادي الجديد ضآلة ملحوظة في إقبال المصوتين، فيما أكد شهود عيان قيام الكنيسة بالحشد العلني باستخدام سيارات أجرة لنقل المصوتين على مرأى ومسمع من قوات الأمن التي تنتشر بكثافة في محيط اللجان.


كما بدأ حزب النور السلفي بالحشد باستخدام سيارات الأجرة، بعد خلو اللجان من المصوتين، والقيام بعمل دعاية انتخابية وحث المواطنين على التصويت بنعم للدستور خارج اللجان، وباستخدام أجهزة كمبيوتر، وسط حماية قوات الداخلية، بحسب الحرية والعدالة.
يذكر أن عدد اللجان الفرعية بالمحافظة 95 لجنة في 54 مركزًا انتخابيًّا، تضم 148 ألف ناخب تقريبًا. 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 بعد إعراض المواطنين.. تضافر جهود بين النور والكنيسة للحشد

 
الثلاثاء 14 يناير 2014

 بثت فضائية الجزيرة مباشر مصر، مساء اليوم، تسريبا جديدا، نسبته لوزير الدفاع عبد الفتاح السيسي، ينتقد فيه لجنة الخمسين، ويقول إنها استغلت جهل المواطنين وكتبت دستور جديد.


وقال السيسي في التسريب الذي قالت القناة إنه كان في حواره مع صحيفة المصري اليوم: "إن العقد الذي كان متفقا عليه منذ الانقلاب هو تعديلات دستورية على دستور 2012"، وأضاف "تعديلات على الدستور كويس ..بعد كده تطفيف في الميزان ..إنت بتطفف ليه في الكيل بتاعك ؟ إنت كان منتهي أملك إنك تعمل تعديلات دستورية".
وتابع السيسي :"ليه لما إديتك إيدي رحت واخد ايه .. " التانية " لا .. إنت كان الأمل كله إن احنا نعمل تعديلات دستورية تخلي هذا الدستور يقدر يبقي منسجم مع المصريين، لما جتلك الفرصة واتحط الدستور قدامك .. انت جيت قلت لأ بلاش ده، نعمل واحد جديد! ليه بتطفف في الميزان؟".

 
 
   Bookmark and Share      
  
  "الخمسين" استغلت جهل المواطنين وكتبت دستورًا جديدًا

 
الثلاثاء 14 يناير 2014

أثبت نشطاء ضآلة الأعداد المشاركة في استفتاء دستور لجنة الخمسين، وذلك بنشر عدد من الصور من أكثر من محافظة من أمام مقار اللجان.

حيث نشر الصحافي والناشط القبطي رامي جان عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" مجموعة من الصور التقطها نشطاء استجابة لندائه الذي قال فيه: "شباب كل واحد هيعدي على لجنة أو ساكن جنب لجنة يبعتلي صورة إنبوكس عشان نفضحهم مع كلمتين عن مكان اللجنة والحالة".

ونشر جان صورة من مقر لجنته المقرر أن يدلي بها في الاستفتاء بمصر الجديدة.



وهذه صورة من محافظة الأقصر

وصورة للجان بناهيا وعلق عليها جان :"ناهيا كل لجانها فاضية"

وصورة من محافظة الدقهلية

 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 بالصور ضآلة المشاركة في الاستفتاء بالمحافظات

 
الثلاثاء 14 يناير 2014

شَكَّلَت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، غرفة عمليات مركزية، لمتابعة الاستفتاء فى جميع أنحاء الجمهورية لمتابعة تصويت الأقباط على الاستفتاء، ورصد أى انتهاكات قد تتم خلال الإدلاء بأصواتهم.


وقال مصدر كنسى، إن غرفة العمليات المركزية موجودة بمصر الجديدة، وتضم قرابة 20 فردًا من خُدّام الكنيسة، وتم تشكيل أفرع فى كل إيبراشية على مستوى الجمهورية.


وأوضح المصدر، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، أن الأنبا بولا، أسقف طنطا وتوابعها، وممثل الكنيسة الأرثوذكسية فى لجنة الخمسين لإعداد الدستور، أصدر تعليمات للغرفة المركزية، بعدم الأخذ بأى شكوى تصل إلى اللجنة إلا عبر المطرانية بشكلٍ رسمى، بحيث لو جاء بلاغ لانتهاك معين من إحدى المحافظات، تقوم الغرفة المركزية بالاتصال مباشرة بالمطرانية، التى يوجد بها غرف عمليات فرعية، للتأكد من الواقعة حتى يُعتَد بها رسميًّا.


وشرح المصدر عملية تقنين استقبال شكاوى الناخبين، قائلًا إنه تم التنسيق مع كافة الإيبارشيات، بحيث إذا تم رصد أى انتهاك للأقباط، فى إحدى المناطق يتم الإبلاغ مباشرة للكنيسة، ومن الكنيسة إلى المطرانية، وتقوم الغرفة الفرعية لمتابعة الاستفتاء بالاتصال بغرفة العمليات المركزية.


وأرسل الأنبا بولا، خطابًا لأساقفة الإبراشيات لحث الأقباط على المشاركة فى الاستفتاء، وحثهم على التصويت بـ"نعم"، دعمًا لخارطة المستقبل، وثورة 30 يونيو.

وأضاف المصدر، أن غرفة العمليات المركزية، فتحت قنوات اتصال مع الأجهزة الأمنية، للتواصل معهم، وإبلاغهم مباشرة، فور وقوع أى انتهاكات قد تتم.


وأشار إلى أن الغُرَف الفرعية، والمركزية، ستسهل عملية تصويت الأقباط فى الاستفتاء، بتوصيلهم لأقرب لجان قريبة منهم، خاصة فى المناطق التى بها توترات طائفية مثل المنيا، مضيفا أنه تم تشكيل لجان انتخابية جديدة، لم تكن موجودة فيما سبق، مثل "دير أبو حنس" فى المنيا، حتى لا يتم منع الأٌقباط من الإدلاء بأصواتهم مثلما حدث فى الاستفتاء الماضى.


من جهةٍ أخرى، قال الأب رفيق جريش، رئيس المكتب الصحفى للكنيسة الكاثوليكية، إن الكنيسة ستتابع الاستفتاء مع 15 إبراشية كاثوليكية، دون تشكيل غرفة مركزيّة للعمليات.

وفى نفس السياق، قال الدكتور القس صفوت البياضى، إن الكنيسة الإنجيلية، لم تُشَكِّل غرفة عمليات مركزية لمتابعة الاستفتاء، ولكن الكنائس الإنجيلية الفرعية ستتابع بشكلٍ مستقل، لو حدث أى انتهاك، أو عرقلة لتصويت الأقباط.

 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  تفاصيل "عمليات الكنيسة" لمتابعة الاستفتاء.. 20 فردًا من "الخدام" فى...

 
الأربعاء 15 يناير 2014

 التقى مسئولون بوكالات استخبارات أوربية سرا ومسئولين بنظام بشار الأسد لتزويدهم بمعلومات حول إسلاميين أوربيين يقاتلون في سوريا.


وذكرت صحيفة وورلد ستريت جورنال الأمريكية أن اللقاء يهدف إلى جمع معلومات عن 1200 جهادي أوروبي تعتقد الدول الأوروبية أنهم انضموا إلى كتائب الثوار في سوريا للقتال ضد قوات بشار الأسد.
ويعتبر هذا اللقاء الأول الذي يتم الكشف عنه ويجمع مسؤولين أوروبيين بنظرائهم السوريين منذ سحب السفراء من سوريا.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 المخابرات الأوروبية تزود الأسد بمعلومات حول إسلاميين أوروبيين بسوريا

 
الأربعاء 15 يناير 2014

شهد شمال غرب إفريقيا الوسطى أعمال عنف دامية منذ استقالة الرئيس ميشال جوتوديا يوم الجمعة الماضي بينما بدأ الوضع الأمني في العاصمة (بانغي) يعود إلى طبيعته إلى حد ما أمس الإثنين (13 يناير/ كانون الثاني 2014).

 

وصرح رئيس الصليب الأحمر في إفريقيا الوسطى القس انطوان مباوبوغو «لقد أحصى الصليب الأحمر في بوزوم (شمال غرب) 97 قتيلاً و107 جرحى و14 ألف نازح منذ الجمعة»، موضحاً أن غالبيتهم من «المدنيين». وأوضح القس أن «912 منزلاً على الأقل أضرمت فيها النيران»، خلال مواجهات بين الميليشيات المسيحية ومتمردي سيليكا السابق وغالبيتهم من المسلمين.
وقبل المجزرة سادت أجواء احتفال بعد الإعلان عن استقالة جوتوديا الذي تتهمه الأسرة الدولية بعدم التحرك من أجل وقف أعمال الاقتتال الديني، إلا أنها سرعان ما تحولت إلى مواجهات بين «سكان محليين ومسلمين». وقُتل ما مجمله 127 شخصاً في إفريقيا الوسطى منذ الجمعة، إذ أحصى الصليب الأحمر أيضاً 25 قتيلاً في بانغي و5 في مباتا (جنوب غرب).
وفي العاصمة، التحق مئات من جنود الجيش النظامي في إفريقيا الوسطى الذين انشقوا عنه خلال الأشهر الأخيرة بقيادتهم في أول مؤشر إلى تطبيع الأوضاع في بانغي حيث كثف الجنود الفرنسيون والأفارقة دورياتهم بحثاً عن مرتكبي عمليات النهب.
وشهدت شوارع العاصمة صباح أمس نشاطاً حثيثاً خلافاً للأيام السابقة غداة ليلة «هادئة» وفق بعض السكان الذين اتصلت بهم وكالة «فرانس برس» ولم يلحظوا أي عملية نهب ليلية على رغم بعض العيارات المتقطعة. 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 بعد استقالة اول رئيس مسلم .. 97 قتيلاً و14 ألف نازح في إفريقيا الوسطى

 
الأربعاء 15 يناير 2014

 جررت المسلم من الحافلة، وأكلت ساقه انتقامًا لمقتل زوجتي الحامل، أكلت جميع اللحم، وصولًا إلى العظم"..

 

هذا ما قاله آكل لحوم البشر بجمهورية أفريقيا الوسطى لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية مساء الاثنين. يلقب هذا الرجل بـ كواندجا ماغلوير ويسمي نفسه بـ"الكلب المسعور"، حيث وقف بين حشد من المسيحيين الذين هاجموا رجلًا مسلمًا في العاصمة بانغي، بينما لم يحاول أحد التدخل لإنقاذ الرجل. وزعم ماغلوير، أنه كان غاضبًا لأن المسلمين قتلوا زوجته الحامل وشقيقتها وطفلها الصغير. وأضاف في حديثه لشبكة "بي بي سي"، إنه رأى ضحيته جالسًا في حافلة صغيرة، وقرر أن يلاحقه، وبدأ الكثيرون يتبعونه، وكان هو على رأس حشد يضم نحو 20 شخصًا، وتمكنوا من إجبار سائق السيارة على التوقف، ثم سحبوا الرجل المسلم إلى الشارع حيث تعرض للضرب والطعن قبل إضرام النار فيه. وأشار أحد شهود الواقعة، إلى قيام بعض الأفراد من آكلي لحوم البشر بشراء الخبز وأكله جنبًا إلى جنب مع لحم الشخص المسحول، وقد أصاب المشهد شهود الواقعة بالرعب، بعضهم تقيئوا اشمئزازًا مما يرونه. وأضاف شاهد آخر أن القبيلة أعلنت بعد تمكنها من ذلك الشخص "أنه وليمة الليلة". ومن النادر في جمهورية أفريقيا الوسطى، أن ترى مشاهد لأكل لحوم البشر رغم القتال الطائفي الذي بدأ مؤخرًا وانتشار العديد من أعمال العنف الرهيبة عقب غضب الميليشيات المسيحية بعد استقالة رئيس جمهورية أفريقيا الوسطي ميشال دجوتوديا.

لكن العديد من المقاتلين المسيحيين في البلاد يؤمنون بالسحر والشعوذة، ويرتدي بعضهم تمائم تحوي قطع لحم من أجساد الأشخاص الذي قتلوهم لأنهم يؤمنون بأن ذلك يجعلهم أقوياء لا يقهرون. وقتل نحو ألف شخص على الأقل منذ اندلاع العنف في أفريقيا الوسطى ذات الأغلبية المسيحية في شهر ديسمبر، كما أُجبر عشرات الآلاف على الفرار من بيوتهم خلال الصراع الطائفي.
لكن حدة القتال قد انخفضت في العاصمة بانغي، بعد أن وافق مسلحون على إلقاء أسلحتهم إثر هدنة تم توقيعها بوساطة من الجيش الفرنسي

 
 
   Bookmark and Share      
  
 بالفيديو.. أفارقة يذبحون مسلمًا ويقيمون عليه حفل شواء

 
الأربعاء 15 يناير 2014

تداول نشطاء سياسيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي والصحف الإلكترونية مقطع فيديو تظهر فيه الإعلامية الشهيرة كريستيان أمانبور بشبكة "سي إن إن" الأمريكية، وهي تحرج رجل الأعمال القبطي المؤيد للانقلاب نجيب ساويرس عندما سألته عن تردي الأوضاع وتفشي الممارسات القمعية والانتهاكات الصارخة والاستبدادية في مصر عقب 30 يونيو والانقلاب العسكري على الرئيس المنتخب د. محمد مرسي.


وقالت أمانبور في المقطع: إن المصريين الذين دعموا الانقلاب العسكري ضد الرئيس مرسي قلقون بشدة من ارتفاع وتيرة الاستبداد في البلاد. مضيفة أن الدستور الجديد يكرس لدولة عسكرية ثقيلة الوطأة، ويضيق الخناق على أي شخص يختلف مع المؤسسة العسكرية.
ورد ساويرس قائلًا: "لا أعرف من أين تحصل مصادرك على المعلومات"، فقاطعته أمانبور بحدة قائلة: "لدي ثلاثة من زملائي في السجن؛ لأنهم كانوا يمارسون عملهم، كما تعلم أن هناك ما لا يقل عن ثلاثة صحافيين على الأقل محبوسين حاليًا في السجون المصرية، واتُّهموا بالإرهاب، وفقًا لمنظمات حقوق الإنسان".
عند ذلك؛ ارتبك ساويرس بعد مقاطعة أمانبور، وبدأ يتردد في الكلام، وحاول تبرير هذه الممارسات بأن الصحافيين يعملون مراسلين لشبكة الجزيرة، وزعم أنهم يهدفون إلى زعزعة استقرار البلاد.
 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 فيديو.. مذيعة "سي إن إن" تحرج "ساويرس" وتؤكد استبداد حكم العسكر

 
الأربعاء 15 يناير 2014

 
 
   Bookmark and Share      
  
 إحراق نقطة شرطة بروكسي بعد فض تظاهرة في محيط الاتحادية

 
الجمعة 17 يناير 2014

أكد مايكل شويــر الخبير الأمنى ورئيس وحده بن لادن في جهاز CIA سابقاً .. استدعى البنتاجون اليوم ثلاثة من قادة المجلس العسكرى بالاسم للتشاور فيما بينهم بعد فشل الاستفتاء واستشعار امريكا الحرج من نتائجه المحبطه رغم التزوير الفج الذي صاحب العمليه وهذا يفسر صمت الولايات المتحده الغير مبرر حتى الان دون التعليق حتى على الاداء الدموى لقوات الامن ومقتل 12 مواطن اثناء سير الاستفتاء واول يوم جمعة بعد الاستفتاء سينسف نتائج الاستفتاء بعد ان يصبح المشهد المصري عبارة عن تظاهرات رافضه ككل يوم الا ان بعد الاستفتاء لن ينظر له كما قبله

الغرب يخشون من غباء سلطات الانقلاب وتهورها وارتباكها وعدم قدرتها على فرض السيطره رغم مرور اكثر من ستة اشهر على عزل الرئيس المنتخب وتعيين رئيس مؤقت يعلم الغرب جيدا انه ديكورا يستتر العسكريون خلفه الغرب لا يعادى الانقلاب ولو حدث ذلك امام الشاشات ففى الكواليس تظل الاتصالات مستمرة وتظل الاقتراحات تقدم وتظل الخطط تطرح وتظل المكائد والفخاخ تعد وللغرب تأثير وسيطرة قويه على منظمات حقوقيه عده لم تتكلم حتى الان عن المجازر التى شهدتها ولا زالت تشهدها مصر والتفسير المنطقي لهذا الصمت ان الغرب لم يتخذ مسار الضغوط على الانقلاب بعد ولازالت الفرصه متاحه للانقلاب من الغرب كى يفعل ما يمكنه من السيطره على البلاد وتحريك عجلة الاقتصاد ولو بشكل بطئ

فلا الغرب ولا الخليجيون مستعدون للانفاق على قادة الانقلاب الى اجل غير محدد والواقع يقول ان الانفاق عسكريا على حرب اهليه تنشب في مصر تكلفته اقل بكثير من الانفاق على مصر في ظل انتفاضة شعبيه رافضه للانقلاب وتدهور متصاعد للاقتصاد ففي الحروب الاهلية لا يحتاج المعارض لاكثر من رصاصة تقتله اما في الثورات فلا توجد قوة حتى الان اسكتت شعبا اراد الحريه والتاريخ حافل لمن اراد أيقرأ خسر العلمانيون الرهان وسقط الاستفتاء بغياب الشباب عن التصويت ونجحت المقاطعه نجاحا كبيرا وعلى الغرب الان ان يفتح قناة اتصال مع قادة المعارضه المصريه في الداخل والخارج لانهم اصحاب القوة والتأثير الاقوى والاكبر في الشارع قبل ان تشب الثورة المحتملة ولن يجد الغرب حينها اى اذان تصغى لاى مبادرة 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 البنتاجون يستدعى ثلاثه من قادة المجلس العسكرى بعد استشعار الحرج من فشل...

 
السبت 18 يناير 2014

كشف مصدر أمني مصري عن قيام مجهولين بتفجير أنبوب للغاز جنوبي مدينة العريش، اليوم الجمعة.


وقال المصدر إن "مجهولين زرعوا كمية من المواد المتفجرة أسفل أنبوب الغاز فى منطقة الريسان؛ ما أدى إلى اشتعال النيران فيه، وتوقف ضخ الغاز عبره"، مشيرا إلى أن الأنبوب الذي تم تفجيره "هو أنبوب متفرع من خط ينقل الغاز من مصر للأردن ويغذي مصنعين للإسمنت"، وفقا لوكالة الأناضول.
يشار إلى أن هذه هي المرة الثامنة عشر التي يتعرض فيها أنبوب الغاز في سيناء للتفجير منذ اندلاع ثورة 25 يناير2011.
وتشهد سيناء حملة أمنية مكثفة لقوات الجيش والشرطة منذ الانقلاب العسكري على الرئيس المصري محمد مرسي يوم 3 يوليو، لتعقب ما تصفها بالعناصر "الإرهابية"، و"التكفيرية" و"الإجرامية"، سقط فيها عشرات القتلى، معظمهم من الضباط والجنود، بعضها أعلنت جماعات مسلحة مسؤوليتها عنها.
 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 تفجير أنبوب للغاز بسيناء للمرة الـ 18 خلال 3 سنوات

 
السبت 18 يناير 2014

علقت شركة أوراسكوم للصناعات الإنشائية التي يترأس مجلس إدارتها ناصف ساويرس، دفع قسط شهر ديسمبر من التسوية الضريبية البالغة 7.1 مليار جنيه مع الحكومة المصرية بحسب بيان صادر من الشركة الأم (أو سي آي إن في) والمدرجة في بورصة أمستردام.


وذكرت وكالة رويترز نقلا عن قسم علاقات المستثمرين في الشركة الهولندية الأم أن تعليق دفع التسوية الضريبية هو جزء من "عملية الاستئناف القضائي للشركة ضد مصلحة الضرائب المصرية".
يشار إلى الخلاف الضريبي بين الحكومة وأوراسكوم للصناعات الإنشائية أدى إلى حظر سفر رئيس مجلس إدارة الشركة، ناصف ساويرس، ووالده. وقد تم رفع هذا الحظر عليهم بعد التسوية الضريبية دون توجيه تهم لأعضاء إدارة الشركة.
وكان من المقرر حسب التسوية الضريبية أن تدفع أوراسكوم للإنشاءات قسط قدره 900 مليون جنيه في 31 ديسمبر.
ورداً على تقرير في الإعلام المحلي المصري بأن الشركة قد أحيلت إلى المدعي العام حول تخلفها عن دفع قسط التسوية الضريبية، فقد أصدرت الشركة بياناً للبورصة يوم الثلاثاء تقول فيه إن أحدًا لم يخبرها بأي شكاوى قانونية رسمية جديدة من مصلحة الضرائب. 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  ساويرس أوقف دفع أقساط التسوية الضريبية

 
السبت 18 يناير 2014

كشف موقع «ميدل إيست مونيتور» البريطاني عن مفاجأة في تقريره الأخير عن أحداث فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة ، مفادها أن الفريق أول عبد الفتاح السيسي لم يفارق غرفة العمليات المركزية الا بعد الثانية عشر ليلا وأنه كان صاحب الامـر في كل شيء بما فيها دفن المئات في مقابر جماعية.


وأشار الموقع إلى أن لديه ما يثبت صحة ذلك وبشهادة مسجلة وموثقه لشاهد عيان على دفن المئات في مساء يوم 14 أغسطس ولم يذكر الموقع اسم الشاهد حرصا على سلامته.
وذكر تقرير الموقع أن «غرفة العمليات المركزية كانت لإدارة اربعة غرف عمليات اخرى في أربعة أماكن متفرقه اثنتين في القاهرة وواحدة في بنى سويف والاخيرة في سيناء وحضر الفريق اول عبد الفتاح السيسي قبل أن تبدأ عملية الفض بقليل وسبقه اللواء محمد ابراهيم وزير الداخلية وعدد غير قليل من قيادات الجيش والشرطة وأغلبهم من النخبة المقربة من الفريق السيسي وبالرغم من قبول القوات المسلحة للخطة التي عرضتها قيادات الداخلية والتي كانت من المتفق عليه أن تنفذ خلال يومين تنتهى فيهما عملية الفض بشكل كامل بعد إمطار منطقة رابعه العدوية وما حولها بقنابل غاز تجعل الحياة في المنطقة أمرا مستحيلا وقد لا تزيد حالات القتل عن بضع عشرات وقد لا يتجاوز الجرحى الالف على أقصى تقدير».
وأضاف : «بعد بدء تقدم القوات كان التصدي من جانب المتظاهرين فوق المتصور فأتفق السيسي ومحمد إبراهيم على استهداف عدد أكبر وما أن بدأت أخبار سقوط عشرات القتلى
تنتشر في الفضائيات وعلى شبكات التواصل حتى انتفضت الملايين وبعد ساعات قليلة سيطر المتظاهرون على سبعة مديريات وانسحبت قوات الجيش والشرطة من عدة محافظات قهرا وليس اختيارا وفي تلك اللحظات كان جميع من في غرفة القيادة المركزية من قيادات يعلمون أن الامر صعب للغاية وأن كل ما يجرى هم أول من يتحمل عواقبه وأدركوا أن خطة الداخلية التي تعتمد على تنفيذ الفض في يومين لن تنفع وسط تدهور متصاعد للأمور وألقوا بأنفسهم أوامر الى القيادات التي تتولى ادارة العمليات على الارض باستخدام كل ما لديهم من قوة ومن أسلحة منها ما هو محرم دوليا ومنها ما لم يصنع لمواجهة البشر فقد ضربت رؤوس المعتصمين بمضاد للمدرعات والقيت على الخيام قذائف حارقه وخلال ساعات قليلة كان عدد من قتلوا يزيد على الاربعة الاف قتيل وأكثر من 15 الف مصاب الاف منهم حالاتهم حرجة».
وبحسب تقرير الموقع فإن «قائد العمليات الخاصة اللواء مدحت المنشاوى كانت صاحب فكرة إحراق الميدان بكل مافيه حتى لا يكون ثمة دليل يذكر وهو من أعطى الامر بإشعال النار في مسجد رابعه العدوية وبينما كانت الخيام تشتعل كان فيها مصابون وعجائز منعتهم الاصابات من الافلات من النيران التي حولت الميدان لكتلة لهب حمراء».
وأكد التقرير أن «عدد غير قليل من سيارات الترحيل كانت تحمل عشرات من الجثث التي عثرت عليها القوات في الميدان وحوله فصدرت لهم الاوامر بالتوجه بسيارات الجثث الى الإدارة العامة لتدريب قوات الامن وهى تعد أكبر معسكر في الجمهورية».
وأردف : «وقفت السيارات لأكثر من ساعتين وسط حراسة مشددة وهى مملؤة بالجثث الغارقة في الدماء والمتفجرة بالقذائف والمتفحمة من الحرق على طريق مصر السويس على
مقربة من المعسكر في ساعة متأخرة من الليل حتى قام مساعد الوزير لقطاع قوات الامن بإخلاء المركز الثالث من المجندين والضباط وكل كائن حي وقامت لودر تابع للقوات المسلحة بحفر ملعب التنس».
وأشار الموقع إلى أن الملاعب في الادارة تقع في السرية الرياضية والمركز الثالث من بين ستة مراكز هو الوحيد الذي يتميز بملعب للتنس.
وتابع التقرير : «دفن في ملعب التنس ما لا يقل عن 200 جثه وذهبت السيارات التى لم يتسع المكان لما تحمله من جثث مرة أخرى الى ميدان رابعة ودفنت في الخرسانات التى شيدت عقب إخماد النيران بقليل وأشرف على دفن حوالى 100 جثة في محيط رابعه اللواء حسن عبد الحميد مساعد الوزير لقوات الامن والذي كان مديرا للإدارة العامة لقوات الامن بتكليف من الفريق أول عبد الفتاح السيسي وتم الدفن خلف خيمة كبيرة أخفت ما يجرى حولها».
وجاء قرار ارتكاب جريمة الدفن في مقابر جماعية بعد أن وصلتهم أخبار بأن الجثث في كل مكان ولا مكان لجثة طفل في كل ثلاجات الموتى والمشارح في القاهرة والجثث المخفية في السيارات لو ظهرت قد يلتقطها الاعلام ويثير حولهم عاصفة حادة قد تفقدهم أي شرعية في المستقبل.
وهذا يفسر وجود أهالي أكدوا انهم شاهدو جثث ذويهم عبر الشاشات وعلى صفحات التواصل الا انهم لم يعثروا علهم حتى الان وهؤلاء بالعشرات.
وقدم موقع «ميدل إيست مونيتور» نسخة من تقريره مذودة بمقاطع مصورة لشهود عيان بعضهم مجندين ضباط في الجيش والشرطة لمنظمة حقوق الانسان التابعة للأمم المتحدة وطالب بعدم الكشف عن هويتهم تأمينا لحياتهم وعلى الفور أصدرت منظمة حقوق الانسان بيانا قالت فيه ان السلطات الحالية في مصر لم ترد علينا في أي شيء ولم تقم حتى بفتح تحقيق فيما جرى مع العلم أن كل الادلة المقدمة تؤكد أن جريمة إبادة قد جرت وأن أنباء عن وجود مقابر جماعية يثير القلق وعلى من يستطع تقديم أدلة أو شهادات لشهود عيان فليفعل وما جرى لم ولن يمر دون عقاب.
ويصدر التقرير في اليوم الذي ينوى فيه الفريق السيسي الترشح لرئاسة دولة أمر هو بنفسه بدفن ابنائها في مقابر جماعية.
يذكر أيضا أن حزب الحرية والعدالة والتحالف الوطني لدعم الشرعية لديهم كشوف بأسماء 390 مفقود. 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  السيسي استخدم أسلحة محرمة دولياً وحفر مقابر جماعية لاخفاء جثث رابعة

 
السبت 18 يناير 2014

قامت مجموعة من قوات الأمن البورمية بولاية أراكان يرافقها عدد من البوذيين، بنهب ممتلكات مسلمي الروهنجيا بقرية "كيلادونغ" جنوب "منغدو"، وقاموا باغتصاب امرأة مسلمة، بالإضافة إلى اعتقال ما يزيد عن 200 روهنجي مسلم
وكان رقيب من الشرطة، ويدعى "أونغ كياو ثين " قد دخل مع 3 من رجال الشرطة، ومدير قرية "أونغ زان فيو"، و5 من البوذيين إلى القرية ونهبوا ممتلكات الروهنجيا بحسب وكالة أنباء الروهنجيا
في غضون ذلك اغتصبت امرأة روهنجية وأطلق العديد من الضحايا صيحات استغاثة، مما دعا القرويين الروهنجيين إلى التجمع والاشتباك مع الشرطة البورمية، ومجموعة من البوذيين، ثم فتحت الشرطة النار على القرويين، ونجم عن ذلك مقتل المرأة التي تعرضت للاغتصاب، ورجل من الروهنجيا، كما قتل رقيب الشرطة المذكور خلال أحداث العنف.
وألقي القبض على 4 نساء و3 رجال روهنجيين في وقت متأخر من الليل فيما حاصر أكثر من 500 من عناصر الجيش، والشرطة القرية، و3 قرى أخرى مجاورة.
وقال شاهد عيان إن الشرطة أخذت جثث القتلى الروهنجيين إلى قرية للبوذيين، ولم تسلم لذويها، في الوقت الذي حاصرت فيه قوات الجيش، والشرطة، القرى المحيطة، التابعة للروهنجيين، ونهبت الممتلكات والمواشي الخاصة بهم. 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 قوات بورمية وبوذيون ينهبون مسلمي الروهنجيا ويغتصبون امرأة

 
السبت 18 يناير 2014

نشر أنصار حزب النور فيديو ممنتج للشيخ محمد حسان وموضوع عليه شعار الحزب مؤكدين فيه أنه فضح تحالف دعم الشرعية وأنصار الرئيس محمد مرسي بينما الفيديو الكامل يقول عكس ذلك ، ويرجع تاريخ الفيديو لما قبل مجزرة رابعة العدوية وليس جديدا كما يزعم انصار حزب النور.


وبحسب الفيديو الكامل : هاجم الشيخ محمد حسان قيام العسكر بقتل الشباب مؤكدا أنه عندما اجتمع بالفريق السيسي أسمعه كلام في نقدا لاذعا وذكرة بحرمة دماء الشباب المتظاهر كما أنه قال لمن يقتل الشباب أنه يوم القيامة لن تنفعه سلطته ولا رتبته.

وكشف أنه كان يتحرك بتنسيق كامل مع تحالف دعم الشرعية وسرد محمد حسان قصة اجتماعة مع التحالف.

ويكشف الفيديو الكامل عدة نقاط أهمها :

- الفيديو المنشور بصفحات حزب النور تم قطع اجزاء كثيره من كلام الشيخ محمد حسان بهدف تشويه الإخوان .

- يبين الفيديو أن الإخوان كانوا يريدون حقن الدماء وكانت مطالبهم بسيطة ومنطقية على رأسها حقن الدماء والإفراج عن المعتقلين وتوقف التحريض عليهم في الإعلام.

- يكشف الفيديو أن الفريق عبد الفتاح السيسي خان وعده للشيخ محمد حسان ، وتم فض الاعتصام بالقوة بعد ما وعده بعدم الفض .



يذكر أن الفيديو الأصلي بتاريخ 3 أغسطس 2013 والفيديو المزيف بتاريخ يناير 2014 .

شاهد الفيديو الاصلي الكامل بتاريخ 3 أغسطس قبل فض الاعتصام:

 
 
   Bookmark and Share      
  
 ننشر الفيديو الكامل لمحمد حسان الذي زيفة حزب النور

 
السبت 18 يناير 2014

تهم الشيخ محمد بن ناصر السحيان، إمام وخطيب المسجد النبوي في المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية، السلطة الحالية في مصر بتنفيذ مطالب اليهود والنصارى للإطاحة بحكومة الرئيس المعزول محمد مرسي في مصر.
وقال السحيان، في درس ديني بالمسجد النبوي، تمت إذاعته على موقع يوتيوب: مصر أمة الاسلام، يعملون فيها على نشر الكفر والإلحاد والزندقة.. الكافرون وراء هذه المؤامرة.
وأضاف: يقتلون المسلمين في مصر وبلاد الشام، وعلى الجميع أن نتخلص من التعاون مع اليهود والنصارى.. نتمنى أن يعلن رجل قوي من حكام المسلمين الجهاد في سبيل الله.

 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  الكفرة هم الذين يحكمون مصر والذين مولوا انقلابها

 
السبت 18 يناير 2014

تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" فيديو قديم للشيخ حازم صلاح ابو اسماعيل قبل عزل الرئيس السابق محمد مرسي يتحدث فيه عن سبل التصدي للجيش في حال انقلابه على الدستور ، حسب قوله .

 

وأكد ابو اسماعيل ان الشعب عليه النزول للتصدي لانقلاب الجيش على الدستور وعليهم ان يقدموا اراوحهم وان لم يفعلوا ذلك فلا يستحقون الحياة ، حسب قوله. شاهد الفيديو..
 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 فيديو خطير لـ "أبو اسماعيل" عن خطوات كسر "الانقلاب"

 
الأحد 19 يناير 2014

ألمح المستشار القبطي "نبيل صليب" رئيس الهيئة العليا للانتخابات، خلال مؤتمره الصحفي لإعلان نتيجة الاستفتاء على الدستور، إلى سقوط الأندلس في أيدي النصارى، وهو ما اعتبره كُتَّاب ونشطاء نوعًا من الشماتة من المسلمين واستهزاءً بهم.

وقال صليب في المؤتمر الصحفي: إنه يجب على المصريين العمل والاجتهاد؛ لأنه بالعمل وحده سنخرج من شرنقة أزماتنا، معتبرًا أننا أمام لحظة فارقة ومسؤولية، فعلينا أن نعمل وأن نصمت كرجال وأن نتوقف عن المظاهرات حتى نعطي الفرصة لأنفسنا كي نعمل ونسترد أمن البلاد.
وطالب "صليب" بضرورة العمل حتى لا تتدهور علينا الحال، متسائلا: هل ينطبق علينا قول والدة آخر ملوك الأندلس عندما فر هاربا ممزق الثياب وحافي القدمين عاري الرأس باكيا على دولته، حين قالت "لا تبكِ كالنساء على ملك لم تصنه كالرجال"، حسبما أوردت صحيفة "الوطن".

وفي تعقيبه على هذا التشبيه، قال الكاتب الصحفي محمد القدوسي عبر صفحته على الفيسبوك: "(صليب) هنا لا يحذرنا بل يعيّرنا (بالعامية يعايرنا) نحن أهل غرناطة الثانية بمصير أسلافنا أهل غرناطة الأولى. يذكِّرنا بأن الكاردينال مندوثا أعلن سقوط دولتنا السابقة، ويتصور أنه هو "القاضى صليب" يعلن سقوط دولتنا اللاحقة، فاضحا خطة طالما حذرتكم منها يا أهل غرناطة"
وأضاف القدوسي: "وهو (نبيل صليب) ـ على الهامش ـ جاهل جدا بما يتحدث عنه، لكن من قال إنهم يبالون بالعلم. جاهل لأن "أبو عبد الله الصغير" آخر ملوك بنى الأحمر فى غرناطة
لم يفر هاربا ممزق الثياب.. إلخ. بل رحل على جواده وبين حراسه بعد معاهدة "تسليم". وثانيا فإن الرواية الشائعة ـ وغير الصحيحة ـ تنص على أن أمه قالت له "ابك كالنساء" ولم تقل "لا تبك كالنساء" وأخيرا فإن الرواية كلها مغلوطة، فالأميرة عائشة لم تشهد موقف التوقيع والرحيل، وبالمرة فإن حكاية "زفرة العربى الأخيرة" مفتراة هى الأخرى، لم يحدث أن أبا عبد الله نظر إلى قصوره وزفر باكيا، ببساطة لأنه مر من طريق مختلف، هو طريق جبال البشرات، حيث نصت المعاهدة على أن يحتفظ بأملاكه فيها، قبل أن يغدر الصليبيون به وبشعبه، وهكذا الصليبيون دائما يا صليب".

وكتب الدكتور وليد الطبطبائي، النائب السابق في مجلس الأمة الكويتي، تعقيبا على تصريح رئيس لجنة الانتخابات: "نبيل صليب قاضي استفتاء عسكر مصر يشبه فرحة إسقاط مرسي بفرحتهم بسقوط الأندلس.. وأقول انتظر يوسف بن تاشفين ليجعلك ترعى الخنازير عند الفرنجة".

ورد ناشط آخر على المستشار صليب قائلاً: "نبيل صليب يذكرنا بضياع ملك الأندلس من المسلمين بعد أكثر من 800 عام !!! .. لم تذكرها اعتباطاً يا صليب لكننا لن نبكي كالنساء على ملك مصر بل سنحافظ عليه كالرجال".
وأضاف الناشط الذي رمز لنفسه بـ(Salama M. Ali) عبر صفحته على الفيسبوك: "بعد 1400 عام من فتح مصر لن تكون مصر أندلسا أخرى يا صليب كما تحلم أنت ومن باعوا دينهم من المسلمين؛ فمصر كنانة الإسلام التي تحطمت على صخرتها أوهام أجدادك الصليبيين والتتار والمغول. وغداً لناظره قريب يا صليب !!!".

وكتب ناشط آخر "Dr :alaa sabrh" عبر تويتر يقول: "نبيل صليب يعاير الأسد الرئيس مرسي بسقوط الأندلس.. هل ما زال أحد يشك أنها حرب صليبية على الإسلام".
وأضاف: "عندما يذكر ... علناً سقوط الأندلس في لحظة إعلان دستور علماني جاء بعد عزل رئيس مسلم وانقلاب خونة هذا يعني شيئا واحدا إعلان مصر دولة نصرانية". 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 "نبيل صليب" يشبِّه فرحة إسقاط مرسي بفرحتهم بسقوط الأندلس!!

 
الأحد 19 يناير 2014

تناقلت مواقع إخبارية أن القناة الثانية بالتلفزيون "الإسرائيلي" أفادت اليوم السبت، بأن الإمارات العربية أبدت استعدادها لتمويل أي عملية عسكرية صهيونية جديدة ضد قطاع غزة.


وأوضحت أن مراسل القناة المطلع على زيارة الوزير الصهيوني سلفان شالوم للإمارات, أشار إلى أن الإمارات تعهدت بذلك شرطية القضاء على حركة حماس نهائيا، وأنها تسعى إلى عقد لقاء بين الوزير الصهيوني والقيادي بحركة فتح محمد دحلان دون ذكر أي تفاصيل أخرى.
ويزور الإمارات اليوم وزير الطاقة الصهيوني على رأس وفد صهيوني للمشاركة في مؤتمر حول الطاقة في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، رغم قرار جامعة الدول العربية بوقف التطبيع مع الكيان الصهيوني.
يشار إلى أن الإمارات تلعب دورا في محاولة إسقاط الأنظمة أو التيارات الإسلامية، مثل الإخوان المسلمين في مصر، ويتهمها بعض المراقبين بأنها تسعى للتخلص من حماس التي تتمتع بسمعة وشعبية كبيرة في العالمين العربي والإسلامي، والتي تنتمي فكريا لجماعة الإخوان المسلمين. 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  الإمارات وعدت بتمويل عملية عسكرية للقضاء على حماس

 
الأحد 19 يناير 2014

أكد متحدث باسم حركة طالبان في أفغانستان أن الحركة واثقة من الانتصار على قوات حلف شمال الأطلسي (الناتو)، وأن مساحات شاسعة من الأراضي الأفغانية تقع تحت سيطرتها الفعلية.


وفي مقابلة له مع قناة "بي بي سي"، قال الناطق باسم الحركة "ذبيح الله مجاهد": موجودون "في كل مكان" في الريف الأفغاني، فيما تخشى القوات الغربية مبارحة قواعدها.
ونفى الناطق أن تكون لطالبان أية علاقة بأي من المرشحين في الانتخابات الرئاسية "المزيفة" التي من المزمع إجراؤها في أفغانستان.
وأضاف: إن التاريخ يثبت بأن أفغانستان دحرت كل من حاول غزوها، وتابع "نحن واثقون من دحرهم".
من جهة أخرى، لقي 21 شخصًا مصرعهم، بينهم مسؤول بارز في صندوق النقد الدولي وأربعة مسؤولين أمميين، في انفجار وهجوم بالأسلحة الرشاشة على مطعم في العاصمة الأفغانية "كابول"، حسب مسؤولين أفغان.
وقد قتل في الانفجار مدير مكتب صندوق النقد الدولي في أفغانستان، "وابل عبد الله"، برفقة موظفين مدنيين تابعين للأمم المتحدة.
واستهدف التفجير مطعم "تافرنا لبنان" بوسط كابول، وكان من بين القتلى 13 شخصا أجنبيًّا، بينهم كنديون ولبناني وبريطاني، وثمانية أفغان. 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  نسيطر على مساحات واسعة بأفغانستان.. والناتو يخشانا

 
الأحد 19 يناير 2014

 
 
   Bookmark and Share      
  
 بالفيديو | شاهد كيف فضح القس دستور 2014 أنه يدعو للإلحاد ويصرخ الكنترول في...

 
الإثنين 20 يناير 2014

هاجم اليوم الأحد مقاتلون متمردون يطلق عليهم اسم "سيليكا"، وهى من العصابات المسيحية المسلحة بأفريقيا الوسطى، رجلا مسلما اشتبهوا فى تورطه بخطف سائق سيارة أجرة مسيحى أمس السبت وفقا للنشطاء.

وقامت العصابة المسلحة بقتل الرجل فى وسط العاصمة على الرغم من وجود قوات أفريقية لحماية المدنيين من العصابات المسلحة، وبعد تعذيبه وقتله أشعلوا به النيران، وشوهد تصاعد للأدخنة من الإطارات المحترقة وضعت على جثة الرجل المسلم.

 



 


 


 


 


- See more at: http://www.elhasad.com/2014/01/blog-post_20.html#sthash.QFOpvMqE.dpuf  

 
 
   Bookmark and Share      
  
 بالصور..إحراق المسلمين تحت عيون القوات الدولية بأفريقيا الوسطى

 
الإثنين 20 يناير 2014

"لقد فهم الصحابة ذلك وتعلموه من سنة النبي صلى الله عليه وسلم، فرضخوا للانقلابات العسكرية، ولم يقاوموها بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم..".

هذا جزء من آخر فتاوى الدكتور ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية، والتي استدل عليها بما أسماه انقلاب الأمويين على عبد الله بن الزبير الرئيس الشرعي، مؤكدًا أن الصحابة والتابعين تعاملوا مع خلفاء بني أمية، وحج ابن عمر، رضي الله عنهما، مع الحجاج، وصلى خلفه، فهل يعد ذلك ركونًا إلى الظالمين أم منعًا لمزيد من الظلم؟!

الفتوى التي نشرت على موقع أنا السلفي، جاءت ردًا من برهامي على سؤال أحد اعضاء حزب النور والذي استفسر عن معنى الركون إلى الظالمين، معللاً أن الإخوان يتهمون حزب النور بذلك؟ وطلب السائل ردًا فقهيًا على هذه الاتهامات، التي لا تبدأ بالظهور في مشهد الإطاحة، بل سبقتها بالتواصل مع جبهة الإنقاذ إبان حكم الإخوان.

تعامل مع الواقع

وجاء رد برهامي أن انضمام حزب النور إلى السلطة التي أطاحت بمرسي، ليس إقرارًا بالظلم ولا رضا به، ولكنه التعامل مع الواقع المفروض، الذي لم يكن لحزب النور بد منه.

ودلل برهامي على شرعية هذا الخيار السياسي بفعل النبي صلى الله عليه وسلم في مكة، وفي إقراره اليهود بوثيقة المعاهدة، وصلح الحديبية، التي رضخ فيها رسول الله صلى الله عليه وسلم لبعض الشروط الجائرة، اعترافًا بموازين القوة آنذاك!

إضافة لذلك فقد استدل برهامي بموقف الصحابة والتابعين من اجتياح المدينة "موقعة الحرة" في عهد يزيد بن معاوية، وقتل الحسين بن علي في عهده أيضا، والناس سكوت.

وذكر برهامي أن للحزب أكثر من 40 بيانًا وتصريحًا ولقاءً إعلاميًّا فيها إنكار ما وقع من تجاوزات وسفك الدماء؟! فكيف يكون هذا ركونًا للظالمين؟

يذكر أن هذه الفتوى حققت 1564 دخولاً حتى الآن على الموقع السلفي "أنا سلفي" مما يعكس محاولة من أعضاء الحزب لفهم الدوافع الشرعية لموقف الحزب.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  الصحابة رضوا بالانقلابات العسكرية ونحن مثلهم

 
الإثنين 20 يناير 2014

علق الناشط القبطي هاني سوريال المقيم باستراليا علي تصريح الأنبا بولا أسقف الشباب بالكنيسة الأرثوذكسية وعضو لجنة الخمسين لتعديل الدستور الخاص بذكري ثورة 25 يناير الجاري ودعوته المصريين للإحتشاد لتلقين من أسماهم أنصار الفوضي درساً قاسياً , بأنه بذلك يحرض ويدعو للعنف . وقال سوريال عبر مقطع فيديو تم تداوله عبر صفحات التواصل الإجتماعي " كيف لرجل دين مسيحي أن يحرض علي العنف بهذه الطريقة أمال نخنوخ يقول إيه ؟". وأضاف أن الرهبان يفتقدون لروح الأبوة والبنوة وقد حذر منهم الكتاب , مؤكداً أنهم يريدون مصر محترقة بجثث الشباب . شاهد الفيديو:
 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  أمال نخنوخ يعمل إيه؟

 
الإثنين 20 يناير 2014

في تحد لقوات الداخلية، دخل عدد من طلاب جامعة الأزهر، بشكل مفاجئ، اليوم الإثنين، إلى ميدان رابعة العدوية، شرقي القاهرة، وتظاهروا به لفترة قصيرة، انسحبوا بعدها.


وأفاد شهود عيان بأن طلاب بحركة "طلاب ضد الانقلاب" تجمعوا بالقرب من مقر وزارة الدفاع، شرقي القاهرة، قبل أن يتوجهوا بشكل مفاجئ إلى ميدان رابعة العدوية القريب، وهو ما أكدته الحركة في بيان لها على صفحتها الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.
وقال البيان: "في حركة مفاجئة ..الطلاب الآن في قلب ميدان رابعة العدوية بمدينة نصر .. الشعب يريد إسقاط النظام".

ومن جانبها، قالت حركة "طلاب ضد الانقلاب جامعة الأزهر"، عبر صفحتها على الفيسبوك: "الطلاب كعادتهم في المقدمة ومن خلفهم الشعب الثائر .. كما كان الطلاب في طليعة ثوار يناير .. وكما كان الطلاب من قبل أول من دخل ميدان التحرير والنهضة ورابعة .. ها هم الآن يسطرون المجد الثوري من جديد ويدخلون ميدان رابعة للمرة الثانية رغم آلاف الجنود ومئات المجنزرات التي تحوط الميدان!".
وأشارت الحركة إلى أن "الميادين ملك للثوار ... ندخلها متى نشاء"، محذرة من أن "اليوم هو مجرد البداية .. اللهم بلغنا الخامس والعشرين من يناير".
 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 طلاب الأزهر يتحدون وزير الداخلية ويدخلون ميدان رابعة

 
الإثنين 20 يناير 2014

 قال "عبد الرحيم علي"، عضو حملة دعم شفيق، إن الأسبوع المقبل ستشهد مصر مفاجئة كبرى حيث سيصدر حكم لصالح الفريق أحمد شفيق يعلن فوزة بانتخابات الرئاسة السابقة ، زاعما أن الانتخابات الرئاسية زورت لصالح الرئيس محمد مرسي.

 


وأضاف "علي" المعروف بمواقفه المؤيدة للانقلاب العسكري والذي سرب مؤخرًا مكالمات نشطاء ثورة يناير أنه على الورق سيصبح الفريق أحمد شفيق هو الرئيس الشرعي للجمهورية بحكم محكمة، مشيرًا إلى أنه يستنتج هذا من خلال تقارير هيئة المفوضين .
وزعم علي في لقاء مع قناة القاهرة والناس أن النائب العام حقق في القضية وأرسل ليلة الإعلان عن النتيجة إلى عدة جهات بالتحقيق في الانتخابات، وأن الجهة الوحيدة التي ردت هي وزارة الداخلية وزعمت وجود وقائع تزوير.
وأشار إلى أن المحكمة ستحكم للفريق شفيق كما حكمت له من قبل بالبراءة وسنأخذ الحكم للجنة العليا للانتخابات ، وهناك 3 احتمالات إما أن يكون الحكم معنويا لرد كرامة الفريق شفيق، أو أن تقبل اللجنة العليا الحكم وتعيد الفريق شفيق للرئاسة، أو أن تقبل الحكم لإسقاط الشرعية عن مرسي دون أن يترتب على الحكم عودة شفيق للرئاسة، على حد قوله.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  المحكمة ستعلن "شفيق" رئيسًا على الورق الأسبوع القادم!

 
الإثنين 20 يناير 2014

لقي نحو 300 مسلم مصرعهم وتم تشريد آلاف آخرين، جراء عنف البوذيين ضد المسلمين، في إقليم أراكان بميانمار.


فقد وصل عدد المشردين في قرية "كيلادونغ" إلى ما يقارب 5000 شخص كانوا يقطنون 800 منزل مصنوع من خشب البامبو.
وقال مراسل وكالة أنباء أركان إن الإحصائيات الأولية تشير إلى مقتل 300 روهنجي معظمهم من النساء والأطفال واعتقال عشرات الفتيات والشباب، وتعرضهم للتعذيب البدني الشديد.
وأفاد أهالي القرية أن مجموعة من الغوغائيين البوذيين قاموا بمصادرة الممتلكات الخاصة بهم ثم أشعلوا النار في عدد من منازلهم ومساجد القرية، وأوضح أحد أقارب المتضررين أن منزل قريبه تعرض للهدم بعد أن تم قتل أمه البالغة من العمر 80 عاما وابنته وزوجته اللتين وجدتا مقتولتين أيضا في المنزل.
وذكر شاهد عيان أنه تم اقتياد 8 فتيات من قبل قوات الجيش إلى إحدى الثكنات العسكرية، مؤكدا أن عددا من الفتيات تعرضن لاغتصاب جماعي في وقت سابق على أيدي القوات البورمية.
وقال أحد السكان المحليين: "إن السلطات المحلية حذرت المسلمين في القرى المجاورة من إيواء النازحين من القرية"، وأضاف "رأيت الكثير من النساء والأطفال الذين فقدوا ذويهم خلال الهروب الجماعي ولا نعلم إذا كانت السلطات قد اعتقلتهم أو تم قتلهم أثناء هروبهم".
 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 مقتل 300 روهنجي مسلم وتشريد 5 آلاف بإحدى قرى أراكان

 
الإثنين 20 يناير 2014

ذكر الناشط القبطي رامي جان أن سلطات الانقلاب تسعى لإشعال فتنة طائفية عن طريق تعيين قضاة "مسيحيين".


وقال جان: إن "السلطة تتلاعب بالمسيحيين، وتعين منهم قضاة في مراكز حساسة؛ لإشعال الفتنة، مع وجود آلاف القضاة من المسلمين تابعين للنظام أيضًا".
ووجَّه جان كلامه للانقلاب قائلًا: "لا تستحق الحياة ولا الشفقة.. 25 يناير.. آن الأوان لتهرب أو لتواجه أبشع كوابيسك". 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  الانقلاب يعين قضاة "مسيحيين" لإشعال فتنة طائفية

 
الأربعاء 22 يناير 2014

كشف الفاتيكان السبت انه حمل 400 كاهن على ترك الحياة الكهنوتية في عهد البابا السابق بنديكتوس السادس عشر بعد فضيحة التحرش الجنسي باطفال من قبل افراد في الاكليروس الكاثوليكي.
وقال المتحدث باسم الفاتيكان فيديريكو لومباردي "في 2012 كان عددهم 100 وفي 2011 نحو 300".
لكن شبكة الناجين من ضحايا العنف الجنسي على ايدي كهنة تعتبر هذه الاجراءات التأديبية غير كافية.
وقالت في بيان "على البابا ان يحمل كهنة يتسترون على الجرائم الجنسية على ترك الحياة الكهنوتية وليس فقط اولئك الذين يرتكبون هذه التجاوزات".
ومطلع الالفية الثالثة، كشفت في ايرلندا والولايات المتحدة فضيحة الجرائم التي ارتكبها كهنة بحق الاف الاطفال خصوصا في ستينات وسبعينات وثمانينات القرن الماضي. واتهمت السلطات العليا في الكنيسة الكاثوليكية بانها غالبا ما قامت بحماية المسؤولين عن هذه التجاوزات من خلال نقلهم الى مكان اخر حفاظا على سمعة الكنيسة.
وكان البابا بنديكتوس السادس عشر الذي استقال العام الماضي من منصبه لتقدمه في السن، اصدر توصيات بعدم التساهل اطلاقا مع الكهنة المتهمين بالتحرش الجنسي باطفال. واقر الفاتيكان بانه تلقى من الابرشيات المحلية الاف التقارير تفيد عن حصول هذه التجاوزات.
والملاحقات الداخلية من مسؤولية مجمع عقيدة الايمان لكن اعماله لا تنشر عادة.
والخميس، تمت مطالبة الفاتيكان للمرة الاولى بتقديم ايضاحات امام الامم المتحدة حول التدابير المتخذة لمكافحة التحرش بالاطفال فيما اعرب البابا فرنسيس عن شعوره ب"العار" حيال فضائح الكنيسة.
لكن جمعيات الضحايا تؤكد ان الفاتيكان لا يتمتع بشفافية ولا يقوم بما يكفي لادانة التجاوزات امام القضاء المدني.
وترى شبكة الناجين من ضحايا العنف الجنسي ان على الهرمية في الكنيسة الكاثوليكية التحقق من الملاحقة القضائية للكهنة المسؤولين عن العنف الجنسي بحق اطفال.
وتضم الكنيسة الكاثوليكية حوالى 400 الف كاهن في العالم. 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 الفاتيكان يكشف عن إجبار«400 كاهن» على ترك الحياة الكهنوتية بعد فضيحة...

 
الأربعاء 22 يناير 2014

 
 
   Bookmark and Share      
  
  نفسى كل مسلم يحرق المصحف ويدوس علية برجلية

 
الأربعاء 22 يناير 2014

ساقت عصابة بوذية أكثر من 25 فتاة روهنجية من قرية خير عدن في أراكان بميانمار (بورما) التي تشهد اضطرابات عنيفة منذ أسبوع، وقامت بتقييدهن إلى جذوع ا?شجار في قرية مجاورة بعد تجريدهن من ملابسهن.
وقالت وكالة أنباء أراكان ANA: إن مجموعة من الشباب الروهنجيين كانوا شهود عيان على الواقعة وهم في طريقهم إلى العمل، وخافوا من تعرضهم للاعتداء عليهم من قبل البوذيين، فرجعوا إلى قريتهم ?خبار أهاليهم.
في السياق ذاته، وجَّهت القوات البوذية تهديدًا صريحًا للمسلمين الروهنجيين في قرية لمباغونا، بأن مصيرهم سيكون مثل مصير أهالي قرية عدن، إن لم يقوموا خلال يومين بتسليم جثة الضابط البوذي، الذي قتل بقرية خير عدن قبل ما يقرب من أسبوع.
 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 عصابة بوذية تجرد 25 مسلمة من الملابس وتربطهن في جذوع اﻷشجار

 
الأربعاء 22 يناير 2014

كشف الدكتور جمال حشمت - القيادي البارز بجماعة الإخوان المسلمين - عن تفاصيل اجتماع جرى بينه وبين أحد قيادات المجلس العسكري برتبة فريق، وذلك عقب الانقلاب العسكري بيومين.

وقال حشمت في لقاء عبر قناة "أحرار 25": إن عضوًا بالمجلس العسكري برتبة فريق اتصل به وطلب لقاءه؛ فاستجاب لطلبه واجتمع معه بالفعل يوم 5 يوليو.

وأوضح حشمت أن عضو المجلس العسكري طلب تهدئة الشارع وإيقاف التظاهرات، إلا أنه رفض قبول أي عروض مقابل ذلك. 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 جمال حشمت يروي تفاصيل لقائه بالمجلس العسكري بعد الانقلاب

 
الأربعاء 22 يناير 2014

أصدرت جماعة الإخوان المسلمين في مصر بيانا تعتذر فيه عن أخطاء وقعت منها بعد ثورة 25 يناير وتعترف بأنها أحسنت الظن بالمجلس العسكري وبوعوده بتحقيق مطالب الثورة وبأنه لن يقتل المصريين أو يستولي على السلطة مرة أخرى.


ودعت الجماعة "جميع" القوى التي شاركت في الثورة التي أنهت حكم الرئيس الأسبق حسني مبارك أوائل عام 2011، إلى التوحد مع قرب حلول الذكرى الثالثة لها.
وقالت الجماعة في بيانها الذي أصدرته مساء الثلاثاء وحمل عنوان "بيان من الإخوان المسلمين بمناسبة الذكرى الثالثة لثورة يناير العظيمة" إن "مؤامرات دولية وإقليمية ومحلية استغلت الأخطاء التي وقعنا فيها نحن جموع ثوار يناير، حينما حدث ابتعاد عن روحها العظيمة المتمثلة في الوحدة وإنكار الذات، ووقع التنازع والتعادي فيما بيننا".
وأضافت: "إذا كان الجميع قد أخطأ فلا نبرئ أنفسنا من الخطأ الذي وقعنا فيه"، مشيرة إلى أن أخطائها تتمثل في "حسن الظن بالمجلس العسكري وعدالة القضاء في الاقتصاص لضحايا ثورة 25 يناير".
وقالت الجماعة : "أحسنَّا الظن بالمجلس العسكري، حيث لم يرد على خاطرنا أنه من الممكن أن يكون هناك مصري وطني لديه استعداد لحرق وطنه وقتل أهله من أجل تحقيق حلمه وإشباع طمعه في الوصول إلى السلطة".
وأضافت: "أحسنَّا الظن في عدالة القضاء وأنه سيقتص للشهداء ويقضي على الفساد، حتى لا نقع نحن في ظلم أحد، ولا نتلوث بدم حرام".

وفيما يلي نص البيان المنشور على الموقع الرسمي للجماعة:

بيان من الإخوان المسلمين بمناسبة الذكرى الثالثة لثورة يناير العظيمة
قام الشعب المصري البطل بثورته العظيمة في 25 يناير 2011، التي أبهرت العالم كله، وتمثلت عظمتها في تلقائيتها وسلميتها وتضحياتها ونقائها وثباتها وروحها التي صهرت كل الفصائل والتوجهات في بوتقة الوطنية الخالصة العابرة للولاءات الحزبية والمذهبية والمخلصة لمصلحة الوطن، وكانت هذه هي أسباب نجاحها الكبير والسريع.

في الفترة الانتقالية التي امتدت ثلاث سنوات حتى الآن وقعت أحداث جسام، أسفرت عن وقوع انقلاب عسكري فاشي دموي، يحكم الآن بالإرهاب والنار، ويقبض على مفاصل الدولة ومؤسساتها بقبضة من حديد، وأعاد البلاد لحالة أسوأ وأبشع مما كانت عليه قبل ثورة 25 يناير 2011.

كان ذلك نتيجة لمؤامرات دولية وإقليمية ومحلية استغلت الأخطاء التي وقعنا فيها نحن جموع ثوار يناير، حينما حدث ابتعاد عن روحها العظيمة المتمثلة في الوحدة وإنكار الذات، ووقع التنازع والتعادي فيما بيننا، وإذا كان الجميع قد أخطأوا فلا نبرئ أنفسنا من الخطإ الذي وقعنا فيه، حينما أحسنا الظن بالمجلس العسكري، حيث لم يرد على خاطرنا أنه من الممكن أن يكون هناك مصري وطني لديه استعداد لحرق وطنه وقتل أهله من أجل تحقيق حلمه وإشباع طمعه في الوصول إلى السلطة، كما أننا أحسنا الظن في عدالة القضاء وأنه سيقتص للشهداء ويقضي على الفساد، حتى لا نقع نحن في ظلم أحد، ولا نتلوث بدم حرام.

لقد راهن العسكريون الانقلابيون على قدرة الإعلام الكاذب على خديعة الشعب، وتمرير ديكور ديمقراطي مزور، إلا أن الشعب العظيم أثبت من جديد وعيه، وقاطع استفتاء الدم
والخراب، لا سيما شريحة الشباب الذين هم نبض الحاضر وأصحاب المستقبل، خصوصا بعد اكتشافهم أنهم أمام انقلاب عسكري يريد أن يستعبد تسعين مليون مصري ومصرية أحرار لصالح حفنة من الفراعنة العسكريين المغامرين.

لقد أثبت الشعب العظيم على مدي سبعة أشهر من الثورة المستمرة أنه لن ينكسر بإذن الله، وأنه لا بد أن تكون له السيادة على أرضه، وأن يستعيد كل مقدراته، وأنه لن يحيا إلا عزيزا كريما، كما تعيش الشعوب الحرة.

والآن ونحن نستقبل الذكرى الثالثة لثورتنا العظيمة في 25 يناير؛ فإننا ندعو الجميع -وفاءً لها ولقوافل شهدائها الأبرار الذين صعدوا ولا يزالون إلى ربهم- أن نستعيد روحها في الوحدة وإنكار الذات، والتعاهد مع الله أولا، ومع بعضنا، أن نستمر في ثورتنا، حتى نحقق أهدافنا في العيش والحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية، بعد كسر الانقلاب ودحره، وألا ننخدع مرة أخرى بمحاولات العسكر إيقاع الفرقة والتنازع بين صفوف الثوار.

ولا ريب أننا جميعا قد وعينا الدرس، واقتنعنا بحكمة أن الوطن للشعب كله بكل أفراده وفصائله وقواه، نديره عبر مشاركة حقيقية من كل أطيافه، لا تستثني أحدا، ولا تقصي أحدا، ولا تحتكر الحقيقة، ولا تتحكم في توزيع صكوك الوطنية بالهوى.

والله أكبر وتحيا مصر، وعاشت ثورتنا مستمرة.

الإخوان المسلمون في -الثلاثاء 20 ربيع الأول, 1435 هـ الموافق 21يناير2014
 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  "أحسنَّا الظن بالمجلس العسكري والقضاء"

 
الأربعاء 22 يناير 2014

 على مر التاريخ الإسلامى قام النصارى بالعديد من الثورات المسلحة فى مصر ضد الخلافة الإسلامية بعد أن كانوا عبيداً للرومان لعقود طويلة عاشوا فيها فى ذل وانكسار وعبودية واضطهاد لا مثيل له فى التاريخ ، وعندما فتح المسلمون مصر بقيادة عمرو بن العاص رد إليهم حقوقهم المسلوبة وأمنهم على أرواحهم وأموالهم وكتائسهم .

من أشهر خيانات النصارى للأمة الإسلامية التى احتضنتهم وتسامحت معهم أن قاموا بمعاونة الفرنسيين على إحتلالهم لمصر عام 1798 مـ وكانوا يدلون الجنود الفرنسيين على أماكن المجاهدين الذين يقاومون المحتل الفرنسى .
قام المعلم يعقوب أشهر خائن فى مصر والذى تعتبره الكنيسة المصر أحد أبطالها بمعاونة الإحتلال الفرنسى ضد بنى وطنه من المصريين ، وعندما خرجت الحملة الفرنسية من مصر هرب معهم المعلم يعقوب خوفاً من انتقام المصريين ولكنه مات أثناء هروبه ليصبح رمزاً للخيانة إلى أبد الدهر .

فى عهد الرئيس السادات تم القبض على البابا شنودة الثالث بسبب تزعمه لاجتماع حضر فيه رؤوس القوم من النصارى من رجال أعمال وأطباء ومثقفين ....إلخ ، وكان هدف الإجتماع هو وضع الخطط التى سيسيرون عليها للسيطرة على مفاصل الدولة والتوغل فى مراكز حكمها تمهيداً لعودة مصر للمسيح كما يزعمون ، وقد فضح هذا الإجتماع الشيخ الغزالى رحمه الله فى كتابه قذائف الحق وهو متوفر على الإنترنت لمن أراد الزيادة .. والجميع يعلم الآن أن الإقتصاد المصرى كله فى أيدى رجال الاعمال النصارى وعلى رأسهم عائلة ساويرس .

بعد ثورة 25 يناير توفى البابا شنودة ليأتى من هو أكثر صليبية وكراهية وحقد على الإسلام والمسلمين (تاوضروس) الذى هاجم فترة حكم الرئيس مرسى بضراوة وشراسة فى محاولة لإسقاطه بداية من مهاجمته للدستور الذى وصفه بأنه يمهد لعودة الخلافة الإسلامية وعصور التخلف على حد زعمه .
نعم إنهم يخشون عودة الخلافة الإسلامية أكثر من خشيتهم من الموت ومن أى شئ آخر .

بعد المسرحية الهزلية لدستور الإنقلاب خرج علينا نبيل صليب ليحدثنا عن سقوط الاندلس ولكن ما علاقة سقوط الاندلس بمصر ؟
الإجابة هى أنهم يعتبرون الاندلس نموذجاً لضياع الخلافة الإسلامية فى أسبانيا ويعتبرونها انتصارا للصليبية على الإسلام والمسلمين وطردهم من هناك ، ولكن القليل منا الذى يعرف ماذا حدث للمسلمين هناك بعد سقوط غرناطة فما أوشك الصليبيون إلا وقد نقضوا عهودهم مع المسلمين وراحوا يهددونهم ويتوعدونهم بل وأجبروهم على التنصير وما تاريخ محاكم التفتيش عنا ببعيد .

يا سادة .. إنها حرب منظمة وممنهجة على الإسلام ومعتنقيه ، إنها حرب على العقيدة فى مصر ، إنها حرب على هويتكم الإسلامية .
فمتى تفيقون من غفلتكم أيها المسلمون ؟!!

 
 
   Bookmark and Share      
  
 أحمد توحيد يكتب .. المشروع الصليبى فى مصر !!

 
الأربعاء 22 يناير 2014

 نفى مشاري راشد العفاسي تصريحًا منسوبًا إليه يصف الفريق عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع بأن " يده نظيفة جدًا ويتقي الله في مصر"، قائلاً إنه ينفي هذا التصريح المنسوب له وينفي وجوده في الصورة المرفقة به و(يظه) فيها إلى جانبه و تواضروس بطريرك الكنيسة الأرثوذكسية.


جاء ذلك خلال تدوينة للشيخ مشاري راشد العفاسي على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي (تويت).
وكانت صورة تم تداولها على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) ظهر فيها العفاسي إلى جوار السيسي والبابا تواضروس، وأرفق بالصورة تصريحًا منسوبًا إلى العفاسي جاء فيه الشيخ مشاري راشد :الفريق السيسي يده نظيفة جدًا ويتقي الله في مصر، لأنه إذا كان يريد مليارات الدولارات في مقابل بقاء مرسي لكان له ما أراد من مليارات قطر وأمريكا وتركيا وتنظيمات والدول التي تدعم الإخوان لكنه رجل نظيف ووطني وفضل مصلحة مصر فقط هو وخير أجناد الأرض الجيش والشرطة المصرية ليعزل تلك الجماعة الإخوانية التي شوهت صورة الإسلام أكثر من أي عدو للإسلام".

 
 
   Bookmark and Share      
  
 مشاري راشد يتبرأ من السيسي وتواضروس

 
الأربعاء 22 يناير 2014

أكد البدري فرغلي، رئيس الاتحاد العام لأصحاب المعاشات ، أن أداء حكومة د/ هشام قنديل فى حكم الرئيس محمد مرسي كان أفضل بكثير من أداء حكومة الانقلابي حازم الببلاوي على الرغم من توليها الأمور في وقت لاحق لأحداث 30 يونيو.

مشيراً إلى أن د/ نجوى خليل، وزيرة التضامن الاجتماعي فى حكومة قنديل، كانت تخدم أصحاب المعاشات بشكل أفضل من أداء الوزير الحالي (الانقلابي) أحمد البرعي الذي لا يفكر إلا في انتخابات منظمة العمل العربية.

وقال فرغلي: إن حكومة قنديل أوصلت الحد الأدني للمعاشات إلى 291 جنيهًا،أما الببلاوي فخفضها إلى 60 جنيهًا”.

ودعا فرغلي أصحاب المعاشات للمشاركة جميعًا في تنظيم الوقفة الاحتجاجية أمام هيئة التأمينات الاجتماعية بالقاهرة، يوم 29 يناير الجاري، للمطالبة بحد أدنى للمعاشات، وإقالة البرعي.

 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  حكومة قنديل رفعت المعاشات لـ291 جنيهًا والببلاوي خفضها لـ60 جنيه

 
الجمعة 24 يناير 2014

 ذكرت صحف إلكترونية إفريقية أن الأحياء التي يسكنها المسلمون في العاصمة بانغي بأفريقيا الوسطى أصبحت صامتة ومخيفة وفارغة تمامًا من سكانها، وكل المنازل هناك نُهبت تمامًا، وقد أزيلت حتى الأبواب الأمامية للمنازل، وأصبحت غير صالحة للسكن فيها.


وبحسب موقع "أوول أفريكا" الأفريقي، فإن معظم سكان البلدة من المسلمين فروا، أو هُجِّروا قسرًا من قبل الهجمات الشرسة التي تقوم بها ميليشيات "البالاكا" النصرانية.
وأشار الموقع إلى أن السكان المشردين الآخرين الذين تحدوا نقاط التفتيش بحثًا عن ملجأ في العاصمة يروون قصصًا مشابهة من التحديات الصعبة التي واجهتهم.
وأفاد الموقع أنه إذا لم يتم فعل أي شيء لكبح جماح ميليشيات البالاكا، فهناك خطر حقيقي على المسلمين من أن العديد من أعضاء الأقلية المسلمة قد ينتهي بهم الأمر إلى رحلة في اتجاه واحد للخروج من البلاد.
يذكر أنه قتل عشرة أشخاص على الأقل أمس الأربعاء جراء أعمال عنف جديدة في عاصمة أفريقيا الوسطى بانغي، بالتزامن مع استعداد الرئيسة الانتقالية سمبا بنزا لأداء اليمين، وتعيين رئيس للوزراء اليوم الخميس.
وسقط القتلى في اشتباكات بين مقاتلي سيليكا والميليشيات "المسيحية" المعروفة باسم مناهضي بلاكا (المليشيات المسيحية) قرب معسكر كاسايي في بانغي، بحسب الجزيرة نت.
وقال شهود عيان: إنهم شاهدوا جثث ستة من عناصر سيليكا أمام السجن المركزي وأربعة مدنيين على أطراف السجن، فيما أوضح مصدر دبلوماسي أن "أربعة من سيليكا كانوا في السجن قتلوا على أيدي المليشيات المسيحية".

 
 
   Bookmark and Share      
  
  ميليشيات نصرانية تجبر المسلمين على ترك منازلهم

 
الجمعة 24 يناير 2014

أفادت منظمة العفو الدولية في تقرير لها أن مصر شهدت عنفًا للدولة على "نطاق غير مسبوق" منذ عزل د. مرسي في يوليو الماضي، مشيرة إلى الاعتقالات الجماعية والضغط على حرية التعبير، وسن قانون يحد من الحق في التظاهر.


وقالت المنظمة في تقريرها الصادر قبل يومين من الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير التي أطاحت بالرئيس حسني مبارك: إن السلطات المصرية "تقمع المعارضة وتنتهك حقوق الإنسان"، مشيرة إلى الاعتقالات الجماعية والضغط على حرية التعبير، وسن قانون يحد من الحق في التظاهر، وأنه "تم إطلاق العنان لقوات الأمن لتتصرف فوق القانون مع عدم احتمال التعرض للمساءلة عن الانتهاكات", وفقًا لـ"بي بي سي".
وقالت المنظمة الدولية: إنه منذ عزل مرسي شهدت البلاد احتجاجات عارمة قتل فيها نحو 1400 شخص معظمهم بسبب "الاستخدام المفرط للقوة من قبل قوات الأمن".
كما تطرق التقرير للتذكير بفض اعتصام رابعة, حيث أوضح تقرير المنظمة أن يوم 14 أغسطس/ آب كان الأكثر دموية منذ الإطاحة بمرسي؛ إذ اقتحمت قوات الأمن اعتصامًا مؤيدًا لمرسي في القاهرة بالجرافات، واستخدمت الذخيرة الحية وقتلت المئات, واعتقل الآلاف بما في ذلك معظم قيادات جماعة الإخوان المسلمين التي ينتمي لها مرسي. وأعلنت الحكومة أن الجماعة "منظمة إرهابية" في 25 ديسمبر كانون الأول.
من جهتها، صرحت حسيبة حاج صحراوي نائبة - مدير برنامج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالمنظمة -: "شهدت مصر سلسلة من الضربات المدمرة لحقوق الإنسان وعنف الدولة على نطاق غير مسبوق على مدى الأشهر السبعة الماضية، ويوجد جهود مكثفة للضغط على أي مراقبين مستقلين من الناشطين والصحافيين والمنظمات غير الحكومية".
 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  عنف الدولة في مصر "غير مسبوق" منذ عزل مرسي

 
الجمعة 24 يناير 2014

انتقد مستشار وزير الدفاع الكويتي، الحملة التي تتعرض لها جماعة "الإخوان المسلمين" في مصر، والتي تواجه اتحاد دول العالم والقوى الدولية ضدها.


وقال ناصر الدويلة الذي شدد على عدم انتمائه للإخوان في مجموعة تغريدات عبر حسابه على موقع "تويتر": "العالم متحد شرقه وغربه أمريكا وروسيا العلمانية والليبرالية والعرب وإسرائيل ودعاة حقوق الإنسان و رعاة الطواغيت كلهم متفقون على الإخوان"، وتابع "ليس كل العالم فقط متفق على خطر الإخوان المسلمين على مستقبل الحضارة الإنسانية بل حتى إيران الأصولية وتيار سلفي قوي والجامية وداعش والقاعدة".
وأشار إلى أنه "لم يشهد التاريخ تكالب الأمم المتضادة كما نشهده اليوم من وقوف ملة الكفر وبعض التيارات السلفية والشيعية الأصولية صفا واحد ضد جماعه الإخوان"، مؤكدا أن "المراقب المنصف يحتار في فهم الحقيقة لماذا هذا الإجماع الدولي على خطر الإخوان رغم أنهم متهمون بالتسامح وعدم التشدد في الدين هناك شيء نعم شيء".
واعتبر أن أخطر ما في فكر الإخوان المسلمين هو في منهجهم التربوي الذي يهدف إلى تأسيس مجتمع مسلم عبر الدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة، الذي يؤسس بؤرة مجتمعية تؤمن بـ"الله غايتنا و الرسول قدوتنا و القرآن دستورنا والموت في سبيل الله أسمى أمانينا".
وأكد الدويلة أن جماعة "الإخوان" خطيرة جدا جدا على الأنظمة القمعية وعلى عباد الرموز وعلى أصحاب الأهواء والمصالح الدنيوية جماعه تريد الإصلاح الرباني، كما أنها الأخطر في نظر الشرق والغرب لأنها تؤمن بالجهاد والتربية ومكافحة الفساد.
ورأى أن "في جماعة الإخوان ظاهرة غريبة أن المنشقين عنها لا يهاجمون منهاجها أبدًا وأنا منهم فرغم خصومتي السياسية الشديدة للإخوان إلا أنني أعترف بصدقهم"، وتابع قائلاً: "يقول بعض الناس إن ناصر الدويلة من أشد المدافعين عن الإخوان وأقول كنت ولازلت من اشد منتقدي سلوكهم السياسي في الكويت وهذا سر عظمة هؤلاء الرهط".
وأكد الدويلة أن "الرجل المنصف ذو العقل الراجح يعرف أن ما حصل في مصر انقلاب أمريكي عربي يهودي روسي إيراني وأن الله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون .. لماذا لم تدرج مجرة التبانة وسكان السموات السبع؟" .. هذه الأشياء تسبح الله وتؤمن بما يؤمن به الإخوان فهمت". 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 مستشار وزير الدفاع الكويتي ينتقد المؤامرة الدولية ضد الإخوان

 
الجمعة 24 يناير 2014

أكد الناشط السياسي المسيحي "رامي جان" أن قوات الجيش قامت بقتل اثنين من الأقباط خلال تظاهرات اليوم لرفض الانقلاب العسكري.


وحمَّل جان وهو مؤسس حركة "مسيحيون ضد الانقلاب" في تدوينة على موقع "فيس بوك" بابا الكنيسة الأرثوذكسية "تواضروس الثاني" مسئولية مقتل القبطيين اللذين سقطا اليوم.
وقال جان "هذا ما قلناه إن رصاص العسكر لن يفرق بين مسيحيين ومسلمين وهذا ما حدث منذ قليل تم استشهاد عماد صليب وإيهاب رمزي مواطنين مصريين مسيحيين قتلا بيد العسكر ونحمل نحن حركه مسيحيون ضد الانقلاب تلك الدماء للبابا تواضروس والانباء بولا وقساوسة مبارك, هل رأيتم ما فعلت ايديكم؟".
وقد قتل "عماد صليب" و"إيهاب رمزي" بطلقات نارية، في مدينة ملوي جنوب محافظة المنيا، أثناء مرورهما في شارع أبو نبيل وقت مرور مسيرة مناهضة للانقلاب في الشارع نفسه، حيث اكد شهود عيان أن قوات الأمن أطلقت النيران عليهما. 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 "جان" يحمل تواضروس وقساوسة مبارك مسؤولية مقتل مسيحيين اليوم

 
الجمعة 24 يناير 2014

سخر وزير الخارجية التركي "أحمد داود أوغلو"، اليوم الأربعاء، من الاتهامات الموجهة لبلاده بدعم من يسمون بـ"الإرهابيين" في سوريا.  


وقال أوغلو في كلمته التي ألقاها في افتتاح مؤتمر جنيف 2 في مدينة "مونترو" السويسرية "نعم، بلادي تستضيف 700 ألف إرهابي على أراضيها، كما أن هناك 85 ألف إرهابي جديد قد ولدوا في تركيا، هذا بالإضافة إلى مليوني إرهابي آخر قد انتشروا في بلاد الجوار السوري".
وأشار أوغلو إلى أن ممثلي النظام السوري يظنون أن بمقدورهم خداع العالم بأكاذيبهم الملفقة، مشددًا على أن التاريخ سيحاكم هؤلاء الذين ارتكبوا الجرائم بحق شعبهم وسيحاسبهم أيّما حساب، وفقا لوكالة الأناضول.
وطالب داود أوغلو بمحاكمة المسؤولين عن جرائم التعذيب التي وثقتها الصور أمام المحاكم الدولية، مشددا على أن النظام فقد مصداقيته وشرعيته بعد أن تلطخت أيديه بدماء الشعب السوري، وأنه زائل لا محالة. 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  نعم..بلادي تستضيف 700 ألف إرهابي

 
الأحد 26 يناير 2014

أكد شهود عيان وجود نجيب ساويرس - رجل الأعمال القبطي المعروف بعداوته للتيار الإسلامي - في مديرية أمن القاهرة يوم الثلاثاء الماضي، في زيارة سرية غير معلنة.


حيث أكد الشهود نزول ساويرس من المديرية في منتصف الليل، في الوقت الذي أغلق فيه الكمين الثابت أمام باب المديرية حركة السيارات حتى تغادر سيارة ساويرس.
وبحسب موقع المخلص، أكد شهود عيان من الدرب الأحمر بأنهم فوجئوا وهم واقفون في الساعة 12 بعد منتصف الليل أمام باب المديرية في الحي لمساعدة الشرطة في فض تظاهرات الإخوان وحراسة المديرية ليلًا كل يوم بالتعاون مع الشرطة - بحركة غير عادية قبل نزول ساويرس من مديرية أمن القاهرة التي كانت سيارة "فور باي فور أمريكي" تقف على بوابتها الرئيسة، بأن الكمين الثابت الذي يقف في محيط المديرية يمنع مرور السيارات حتى رأوا ساويرس يخرج من باب المديرية ويركب سيارته وينصرف مسرعًا هو وحرسه الشخصي 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 قبل الانفجار بيومين.. ساويرس ينزل من مديرية أمن القاهرة منتصف الليل

 
الأحد 26 يناير 2014

 
 
   Bookmark and Share      
  
 شاهد.. الأمن يضرب ويسب معتقلاً من مظاهرات اليوم

 
الأحد 26 يناير 2014

كشف البنك المركزى المصرى عن ارتفاع قيمة الديون الخارجية لمصر بـ3.8 مليار دولار في الفترة من أول يوليو وحتى آخر سبتمبر الماضي.


وقال البنك المركزى في تقرير له اليوم الأربعاء: إن الديون الخارجية سجلت 47 مليار دولار فى نهاية سبتمبر 2013، مقابل 43.2 مليار دولار فى نهاية يونيو من نفس العام، بزيادة بلغت نسبتها 8.8%.
وأشار البنك المركزي إلى أن هذه الزيادة في الديون الخارجية، تأتي بسبب زيادة صافى الاستخدام من القروض والتسهيلات والودائع بكافة آجالها ليبلغ 3.3 مليار دولار.
وقال هشام إبراهيم المحلل المصرفى: إن "جزء من المساعدات الخليجية التي حصلت عليها مصر في الأشهر الثلاثة الأولى من العام المالي الحالي جاءت في شكل ودائع وقروض"، وفقا لوكالة الأناضول.