الرئيسة أخبارديسمبر 2013
 
الأحد 1 ديسمبر 2013

فتح القيادي السلفي عبد الرحمن عبد الخالق النار على حزب النور ونائب رئيس الدعوة السلفية الدكتور ياسر برهامي؛ بسبب مقترحاتهم للمادة 219 بلجنة الخمسين المعنية بتعديل الدستور.


وقال عبد الخالق في بيان مفصل أصدره عبر صفحته الرسمية على موقع "فيس بوك" بعنوان: "ياسر برهامي والقاعدة الجهنمية: إن من أسوأ ما اقترحه الشيخ ياسر برهامي في تعديل المادة 219 أن يكون الحكم في النهاية للنصوص قطعية الدلالة قطعية الثبوت، وهذا القيد للنصوص الشرعية يمنع من الاستدلال في أي حكم شرعي بنص من القرآن والسنة".
وأضاف عبد الخالق في نقده شديد اللهجة على برهامي: "القيد في النصوص الشرعية" هو من كلام أهل البدع من علماء الكلام الذين هدموا الاستدلال بنصوص القرآن والسنة انتصارًا لمنهجهم العقلي الذي قدموه على الشرع والنصوص".
واستدل مؤسس السلفية على قوله بـ"إنه بالنسبة للقرآن فإنهم وإن قالوا بأنه متواتر قطعي الثبوت فإنهم اشترطوا في الاستدلال أن تكون الآية قطعية الدلالة ولا يوجد عندهم في القرآن كله آية واحدة قطعية الدلالة".
وفي محض حديثه الموجه لبرهامي قال عبد الخالق: "زجك بهذه القاعدة "الكفرية" لتكون هي المرجعية عند الخلاف نسف للدين من أساسه، وإننا نقول هذا ليُعلم أن بقاء الشيخ ياسر برهامي وحزبه الظلامي في لجنة الدستور ليس لإنقاذ ما يمكن إنقاذه, ولكن ليدلهم على طرائق من الشر لم يكونوا يعرفونها ويصدق عليه ما قال ابن الراوندي عن نفسه: "وكنت من جند إبليس فارتقى بي الشر حتى صار إبليس من جندي" 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  نسفت الدين بقاعدتك الكفرية

 
الأحد 1 ديسمبر 2013

 
 
   Bookmark and Share      
  
 مفاجأة .. دستور الخمسين يسمح بتساوى الرجل والمرأة فى الميراث ويسمح بزواج...

 
الأحد 1 ديسمبر 2013

كشف فريق متقاعد بالجيش المصري عن إرسال طيارين مصريين لمشاركة نظام بشار الأسد في قمع الشعب السوري.


وقال الفريق سامي الحسن عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" : "بتاريخ 4-11-2013م وبتنسيق مع وزارة الدفاع والسفارة السورية فى القاهرة تم إرسال 25 طيارا من القوات المسلحة إلى دمشق".
وأضاف الحسن أن الذي أشرف على مهمة إرسال الطيارين المصريين إلى الأراضى السورية هو اللواء أركان حرب يونس السيد المصرى.
وطالب الفريق المتقاعد المؤسسة العسكرية بإعادة الطيارين المصريين الذى تم إرسالهم إلى سوريا، داعيا في الوقت ذاته الشرفاء بتفعيل القضية إعلامياً.
 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  طيارون مصريون يقاتلون في صفوف نظام الأسد

 
الأحد 1 ديسمبر 2013

 كشف البروفسيور يزيد صايغ الباحث في مركز كارنيجي واحد اشهر المختصين بشؤون الجيوش علي مستوي العالم ان ما سماه " انقلاب مصر " اوشك علي السقوط .

وقال صايغ في تغريده علي تويتر : يتعين علي مرسي والاحزاب السياسية في مصر التو صل الي توافق علي الحدّ من السلطات الاستثنائيه التي يسعي العسكر الي تضمينها في الدستور.. وهو ما جعل القراء يسالونه : تقصد قبل الانقلاب ام بعده ؟ فعلق مؤكدا : بعد الانقلاب الذي اوشك علي السقوط.

واضاف صايغ : بدا تحالف المصالح العالمي لدعم الانقلاب في مصر يتصدع وسقوط الانقلاب سيتبعه سقوط عروش وانظمه.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  الإنقلاب أوشك علي السقوط

 
الأحد 1 ديسمبر 2013

كتب العقيد عمرعفيفى عبر الفيسبوك:

عاجل ـ السيسي يقتل مرسي ببطئ بتعريضة للاشعاع الايوني القاتل لتنشيط الخلايا السرطانية بجسده ومرسي لن يعيش اكثر من 6 شهور فقط من الان

وصلتنا معلومات صارت مؤكدة ان السيسي يقوم بقتل محمد مرسي قتل بطئ عن طريق تعريضة لاشعاعات ايونية لتنشيط الخلايا السرطانية بجسده ليموت مرسي ببطئ خلال 6 شهور علي الاكثر
لا يمكن ان نوافق او نرضي عن قتل اي شخص مهما كان خارج اطار القانون وبتلك الصورة الاجرامية الخسيسة
وقريبا ستسمعون بيان من المحكمة عن تدهور صحة مرسي وربما نقله للمستشفي للعلاج من السرطان وهذا طبعا باوامر السيسي

المبادئ لا تتجزء ابدا ومن يتخلي عن مبادئة وانسانيته لا يستحق ان يكون انسان ومن يكتم الحق شيطان رجيم

العقيد عمر عفيفي
الاحد 1 ديسمبر 2013 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  السيسي يقتل "مرسي" ببطئ بتعريضة للاشعاع الايوني القاتل لتنشيط الخلايا...

 
الأحد 1 ديسمبر 2013

 
 
   Bookmark and Share      
  
 بالفيديو.. مؤيدو السيسي يطاردون منتقبة رفعت إشارة رابعة

 
الأحد 1 ديسمبر 2013

شهد الجمعة وضع حجر الأساس لإقامة كنيسة للأقباط الأرثوذكس بمدينة‏6‏ أكتوبر‏,‏ على مساحة‏300‏ م‏2‏ ضمن قطعة أرض تبلغ مساحتها‏1000‏ م‏2‏ مخصصة من شركة خاصة لإقامتها داخل أحد المشروعات السكنية‏.‏

 

وشارك في وضع حجر الأساس لكنيسة العذراء مريم، والشهيد مارمينا بهرم سيتي ـ 6 أكتوبر، كل من الأنبا دوماديوس، أسقف مدينة 6 أكتوبر وأوسيم وتوابعها، واللواء مجدي راضي مدير أمن المدينة، ونائبه اللواء نبيل فام، بالإضافة إلى عدد من مسئولين بشركة "أوراسكوم للإسكان التعاوني"، يتقدمهم جمال مرسي العضو المنتدب للشركة. وكان الرئيس المؤقت المستشار عدلي منصور أصدر قرارًا جمهوريًا بالترخيص لبناء الكنيسة، بناء على الطلب الذي تقدمت به مطرانية6 أكتوبر وأوسيم للأقباط الأرثوذكس لإقامة الكنيسة المذكورة لخدمة أكثر من400 أسرة مسيحية بهذه المنطقة لإقامة شعائرهم الدينية.

 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 بالصور.. وضع حجر الأساس لكنيسة العذراء مريم بـ 6 أكتوبر بمشاركة قيادة...

 
الإثنين 2 ديسمبر 2013

أعلن حاتم الحويني - نجل ومساعد الشيخ أبي إسحاق الحويني عضو مجلس شورى العلماء السلفي - أن والده والشيوخ: محمد إسماعيل المقدم، ومحمد حسان، ومحمد حسين يعقوب - يتبرأون من موقف حزب النور من المشاركة في خارطة الطريق وعزل محمد مرسي.


وأضاف «الحويني» في حسابه على موقع «ask.fm»: إن «الحزب شارك في الانقلاب، وهذا واضح للعامة وللخاصة ممن يعرفون ما يدور داخل الأجواء»، وأضاف: "موقف الشيخ المقدم متواتر أنه ضد الانقلاب".
 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 حسان ويعقوب والحويني يتبرأون من موقف حزب النور المؤيد للانقلاب

 
الإثنين 2 ديسمبر 2013

قال الأنبا يوحنا قلته، النائب البطريركي للكنيسة الكاثوليكية، إن التصويت بالموافقة على التعديلات الدستورية، التي أقرتها لجنة الخمسين، يصب في صالح المصريين، ويعد نصرة للفقراء، والكادحين منهم.

ودعا قلته، في تصريح خاص لـ"فيتو"، اليوم الأحد، إلى التصويت بـ"نعم"، على التعديلات المقرر الاستفتاء عليها يناير المقبل، مضيفا: لا داعي لوضع عقبات تعطل مسيرة البلاد.

واعتبر أن الدستور يضمن حقوقا لم تكن متوافرة من قبل، وتابع: الدستور اهتم بكل فئات الشعب المصري ولم يتناس الفقراء والمعاقين والكادحين والطبقات المطحونة". واصفا مواد الهوية والشريعة الإسلامية بـ"المتوازنة جدا". 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 نائب الكنيسة الكاثوليكية يدعو للتصويت بـ«نعم» على الدستور «نصرة للفقراء»

 
الإثنين 2 ديسمبر 2013

 
 
   Bookmark and Share      
  
  نزلنا المظاهرات ضد الارهاب وفوضنا السيسي .. ابوس جزمة السيسي هات حق ابني

 
الإثنين 2 ديسمبر 2013

كشفت تقارير إعلامية "إسرائيلية" أن الرئيس الصهيوني شيمون بيريز ألقى، قبل نحو أسبوعين، تصريحات أمام مسؤولين عرب رفيعي المستوى شاركوا في مؤتمر أمني لدول الخليج في دولة الإمارات العربية المتحدة آنذاك.

وأوردت قناة "آي 24 نيوز" الإسرائيلية الخبر على موقعها الالكتروني بالانجليزية على شبكة الانترنت، صباح اليوم الاثنين، نقلا عن صحيفة "يديعوت أحرونوت"، واصفةً الأمر بأنه "تاريخي وغير مسبوق".

وقالت القناة إن "ظهور بيريز جاء خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر أمني عقد في العاصمة أبوظبي، قبل أسبوعين، حضره 29 من وزراء الخارجية العرب، وكبار الشخصيات من دول العالم الاسلامي"، دون أن تذكر أسماء لهذه الشخصيات.

وأضافت أن "هذا المؤتمر الذي بقى طي الكتمان حتى نشرت وسائل الإعلام الإسرائيلية اليوم الإثنين تفاصيل بشأنه، أُجري عبر نظام الفيديو كونفرنس مع بيريز الذي كان يجلس في مقر إقامته بالقدس أمام العلم الإسرائيلي باللونين الأزرق والأبيض".

وتابعت القناة تقول إن "بيريز دُعي لإلقاء كلمة في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الأمني لدول الخليج، والذي حضره مسؤولون وخبراء من العالم العربي والإسلامي"؛ حيث أدار المقابلة الحية، عبر القمر الصناعي، تيري رود لارسن، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، كما لعب مارتن إنديك مبعوث الرئيس الأمريكي باراك أوباما الخاص لمحادثات السلام الإسرائيلية-الفلسطينية، دوراً أساسياً إلى جانب لارسن في ترتيب ظهور بيريز".

وبحسب القناة، فقد "استمع المشاركون في المؤتمر باهتمام للرئيس الإسرائيلي، ولم يغادر أحد الغرفة، وذلك بعد أن صفقوا له في نهاية كلمته"، على حد قول الصحيفة.

وكان بيريز قد دعي للتحدث من قبل راعي المؤتمر، وهي حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة؛ إلا أن أحد شروط الدعوة كان "التعتيم الإعلامي بشأن ظهور بيريز"، بحسب صحيفة يديعوت أحرونوت.

وحضر هذا المؤتمر، المحلل السياسي الأمريكي المخضرم والكاتب في صحيفة "نيويورك تايمز" توماس فريدمان، بحسب ما ذكره في إشارة موجزة بمقاله المنشور في 19 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

هذا، ولم يصدر تعقيب رسمي من قبل السلطات الرسمية في دولة الإمارات العربية حول هذا الموضوع. 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  بيريز ألقى سرًّا كلمة في مؤتمر أمني بدولة الإمارات

 
الثلاثاء 3 ديسمبر 2013

 استنكرت دار الافتاء المصريه ما قام به السياسي الهولندي غيرت فيلدرز عضو البرلمان ورئيس حزب «من اجل الحريه» وصاحب فيلم «فتنه» المسئ للإسلام ونبيه محمد صلي الله عليه واله وسلم في مقال نشر له علي موقع «فيينا غيت»، ونقله موقع «سي ان ان» بالعربيه.

 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 دار الإفتاء المصرية تستنكر هجوم نائب هولندى على الاسلام

 
الثلاثاء 3 ديسمبر 2013

 
 
   Bookmark and Share      
  
 بالفيديو | أهل قتيل الأميرية يضربون ويسحلون ظابط الشرطة القاتل

 
الثلاثاء 3 ديسمبر 2013

 توفي صباح الثلاثاء، الفريق طيار رضا حافظ، وزير الدولة للإنتاج الحربي، عن عمر يناهز 61 سنة، بعد إصابته بوعكة صحية، تم نقله على إثرها إلى أحد المستشفيات.

والفريق طيار أركان حرب رضا محمود حافظ محمد من مواليد المحلة الكبرى في 3 مارس 1952، تخرج في الكلية الجوية 1972، وشارك في العام التالي مباشرة في حرب أكتوبر 1973، وشغل منصب قائد القوات الجوية منذ عام 2008، وعين وزيرًا للإنتاج الحربي في حكومتي الدكتور هشام قنديل وحكومة الانقلاب العسكري .

كما كان من أعضاء المجلس العسكري للقوات المسلحة خلال المرحلة الانتقالية بعد ثورة 25 يناير.

حصل الفريق «حافظ» على زمالة كلية الحرب العليا وزمالة مديري الجودة بالولايات المتحدة، كما حصل على الدورة العليا لكبار القادة بأكاديمية ناصر العسكرية، وحاز على عدد من الأوسمة منها نوط الواجب العسكري، وميدالية الخدمة الطويلة، والقدوة الحسنة، ونوط الخدمة الممتازة.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 وفاة رضا حافظ وزير الدولة للإنتاج الحربي في حكومة الانقلاب

 
الثلاثاء 3 ديسمبر 2013

 
 
   Bookmark and Share      
  
 شاهد الزحف الطلابي بجامعة ‫الأزهر‬ ضد ‫الانقلاب‬ ‫العسكري‬

 
الثلاثاء 3 ديسمبر 2013

 تداول نشطاء علي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" خطابًا موجهًا من وزارة المالية الكويتية إلى وزارة المالية المصرية تبلغها فيه بأنها لن تتمكن من المساهمة في إعطاء القاهرة أي قروض أو منح خلال السنة المالية الجارية.


وقالت وزارة المالية الكويتية في الخطاب ـ المؤرخ بتاريخ 2 ديسمبر 2013 ـ : "بناء على التفاهم الذي تم بين وزراء مالية السعودية والإمارات والكويت ومصر بشأن الدعم المالي لمصر في الاجتماع الذي عقد في الرياض، تقرر عدم استطاعة الوزارة توفير أي منح لمصر", وفقا للمصريون.
وذكرت الوزارة في الخطاب أسباب عدم منح مصر أي قروض، وهي أن الموازنة العامة لدولة الكويت لعام 2013-2014 قد تم السحب منها مبالغ غير واردة بالموازنة كمعونات وقروض لمصر، فضلا عن أنها لم تجد هناك بنودًا في الميزانية يمكن استعاضة هذه المبالغ وإحلالها محل ما تم صرفه، حيث إن هناك عجزًا في الميزانية سيؤثر على المصروفات العامة للدولة. وكانت محكمة كويتية أرجأت نظر قضية وقف تنفيذ قرار مجلس الوزراء بتقديم مساعدات كويتية لمصر في صورة منحة لا ترد قدرها 4 مليارات دولار لمصر إلى 12 يناير المقبل، لتقديم الحكومة صورة عن مشروع قانون المنحة المحال لمجلس الأمة، وبيان ما إذا كانت قد صرفت من عدمه. من جانبها، طلبت الحكومة الكويتية رفض الدعوى لعدم الاختصاص نظرًا لأنها من أعمال السيادة، وقدم محامي الدولة حافظة مستندات محتوية على صورة من مرسوم بإحالة مشروع القانون إلى مجلس الأمة بتاريخ 28/ 8/ 2013.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 الكويت تقرر وقف المساعدات إلى مصر

 
الأربعاء 4 ديسمبر 2013

 أكد اتحاد الجاليات الإسلامية في إسبانيا أن ما لا يقل عن 50 ألف إسباني تحولوا إلى الإسلام في السنوات الأخيرة، وكثير منهم من النساء.


وقال موقع تي إنتيريسا الإسباني: إن موقع ويب إسلام نت - وهو موقع خاص بالإسلام باللغة الإسبانية - يشجع النساء على الزواج من رجال مسلمين، لافتًا إلى أن ألمانيا شهدت تحول 20 ألف شخص على الأقل إلى الإسلام في السنوات الأخيرة.
وأضاف الموقع: "أما في إيطاليا فقد تحول خمسة آلاف شخص إلى الإسلام، كان من بينهم السفير الفريدو مايوليسي، وهو عضو في البرلمان الإيطالي، وهو يكرس وقته الآن إلى تعريف الغرب بالإسلام.
وأشار الموقع إلى أن فرنسا شهدت اعتناق 70 ألف فرنسي الإسلام في السنوات الأخيرة، وأيضًا الغالبية العظمى منهم نساء، أما في بريطانيا فقد تحول 100 ألف للإسلام.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 50 ألف إسباني يتحولون للإسلام في السنوات الأخيرة

 
الأربعاء 4 ديسمبر 2013

لقى الملازم اول نشأت غالى 23 سنة مصرعة منذ قليل متأثر بحراجة جراء انقلاب سيارته الملاكى فى طريق أبو قرقاص المنيا، وذلك اثناء ذهابه الى جهة عمله ظهر الجمعة.


وأوضح مصدر أمنى ان سبب الوفاة يعود الى انفجار سيارة الضابط، التى تحمل لوحاتها رقم 938، مما ادى الى انقلابها ليتم نقله فى الحال الى المستشفى إلا إنه توفى منذ قليل متأثراً بجراحه. 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 مصرع الملازم القبطي “نشأت غالى” بالمنيا الذي كان يرسم الصليب كلما قنص أحد...

 
الأربعاء 4 ديسمبر 2013

تقدمت القوات المسلحة "القائد العام، قادة، ضباط، ضباط صف، جنود"، بخالص التعازى والمواساة لكل من أسرتى الفريق "رضا حافظ" وزير الدولة للإنتاج الحربى وقائد القوات الجوية السابق، واللواء أركان حرب "محمد طارق حامد" رئيس أركان إدارة المهمات للقوات المسلحة فى فقيديهما، داعين الله عز وجل أن يتغمدهما بواسع الرحمة والمغفرة، وأن يلهم ذويهما الصبر والسلوان.

جاء ذلك على لسان العقيد، أركان حرب أحمد محمد على المتحدث العسكرى، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك". 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 وفاة اللواء أركان حرب محمد طارق حامد

 
الأربعاء 4 ديسمبر 2013


 

تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يكشف النقاب عن وعد قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي للكيان الصهيوني بتصفية بعض قادة الجيش المصري؛ بذريعة أنهم من الإخوان المسلمين.

في الفيديو يظهر وفد صهيوني في مؤتمر صحفي حول المشهد الراهن في مصر، بعد زيارتهم لقائد الانقلاب العسكري، فتقدم أحد الحضور بسؤال حول تقاعس السيسي عن حماية المسحيين وكنائسهم، وعدم السماح لهم بالارتقاء للمناصب الحساسة في الدولة؛ فأجاب أحد أعضاء الوفد قائلا: لأن الشرطة لم يكن لديها القدرة والاحترام الكافي للقيام بهذا الدور، لكنها اليوم كما نرى في سيناء تقف بجوار الجيش وتسانده في عملياته هناك.

ودافع السياسي الصهيوني عن عدم رغبة السيسي في إجراء انتخابات الآن قائلا: الديمقراطية ليست كالوجبات السريعة، وعلينا ألا ندقع طول الوقت لإجراء انتخابات، الآن، لأن نتائجها ستكون سيئة مرة أخرى؛ لا بد أن نمنحهم الوقت ولا نحدد لهم متى ينبغي للانتخابات أن تحدث.

والتقط أطراف الحديث منه صهيوني آخر ليكشف للحضور مفاجأة قائلا: الجيش المصري ليس كتلة متجانسة وليسوا جميعا أشخاصا جيدين، فهناك عناصر من الإخوان المسلمين في الجيش المصري، والجنرال السيسي يعلم هذا، وطلب منا أن نمنحه وقتا لإصلاح الجيش منهم.


وأكد الوفد الصهيوني أنه التقى السيسي، مشيرا إلى أنه قال نصف جملة فقط عن إسرائيل، حينما سأله أحدنا كيف يسير التعاون الإقليمي، فأكد أن هناك تعاونا بين مصر ودولة أخرى مساعدة جدا لنا، وهي جار آخر لنا في المنطقة في إجابة دبلوماسية جدا.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  السيسي وعدنا بتصفية قادة بالجيش مؤيدين للشرعية

 
الأربعاء 4 ديسمبر 2013

سرت موجة من التساؤل المشوب بالحذر عن تفاصيل وفاة عدد من قيادات القوات المسلحة بل وإصابة البعض بوعكات صحية مفاجأة في يوم واحد . وكان الفريق رضا حافظ وزير الإنتاج الحربي قد توفيق بالاضافة لــ " اللواء أركان حرب محمد طارق حامد" مدير إدارة المهمات للقوات المسلحة .. بالاضافة للشائعات التي سرت عن نقل طنطاوي للمستشفي العسكري , والخبر لذي نشرته جريدة الفجر عن إجراء الدكتور أحمد الطيب شيخ الازهر لعملية قسطرة في القلب .. وهي المعلومات التي جعلت عدد من النشطاء يتساءلون عما إذا كانت تلك مصادفة أم أمر مدبر. وقال الناشط إسلام أنور المهدي في تدوينة: حين يموت وزير الإنتاج الحربي في ذات يوم موت رئيس أركان مهمّات الجيش و إجراء شيخ الأزهر لقسطرة في القلب مع إصابة طنطاوي بأزمة قلبية ! فدي نفس محاسن اللي جعلت عمر سليمان يموت في نفس يوم إصابة ماهر الأسد إصابة قاتلة و غياب رئيس الاستخبارات السعودية مقرن بن عبد العزيز عن المشهد و مقتل رئيس جهاز الشاباك الإسرائيلي !. وأضاف: "مهمات الجيش" لمن لا يعرفها فهي كل إمداد تحتاجه "المعدّات" في الوحدات المقاتلة ؛ مثل الوقود و الذخيرة و قطع الغيار -أما الأفراد فيهتم بهم سلاح الإمداد و التموين- .. و تحتاج المعدّة الواحدة لضِعْفَي وزنها مهمّات لتواصل تقدمها و اشتباكها في المعارك ! حتى أن مجاهدي العراق مثلا يكسبون معاركهم مع أرتال الدبابات الأمريكية بضرب قوافل حاويات الغاز التي تأتي كمهمات إمداد للدبابات -الإبرامز تعمل بالغاز و ليس السولار- فيشلُّون حركة الدبابات لأنها تبقى مدافع بلا حركة بعد نفاذ الوقود .. أعني أن "رئيس أركان مهمات الجيش" هو شخص محوري و فاعل في تخطيط أي تحركات لوحدات الجيش للانتشار و السيطرة على البلاد .. فهو بالتأكيد عضو فاعلٌ كبير في نادي الانقلاب . وأردف: أما "وزير الإنتاج الحربي" فهو مسؤول عن تصنيع كل شيء يجري إنتاجه للجيش و غيره في مصر .. من أول رصاص الكلاشينكوف إلى المدرعة "فهد" مرورا بأجزاء هامة من الدبابة "إبرامز" و بعض عيارات المدافع و الذخائر الصاروخية و كذلك بالطبع الرؤوس الكيماوية التي هي إنتاج مصري سوري مشترك ! >>و غير ذلك<< .. فهو عضو استراتيجي فاعل في نادي الانقلاب. وتابع: و أما طنطاوي .. عرّاب الانقلاب ! فهو من أنشأ الوحدات التي تحكم الشوارع و تسيطر عليها بالمدرعة المكعبة شبيهة علبة السردين "M-113" و التي كانت ملعونة في الجيش الأمريكي بسبب مقتل الجنود فيها بكثرة أثناء حرب فيتنام حتى أسموها "التابوت الحديدي" و أصروا على توريدها لمصر كُهنة ضمن برنامج المعونة الأمريكية فأنشأ بها طنطاوي وحدات خاصة تدربت على "حرب الشوارع" و خطة "السيطرة على الشغب" .. و كان ذلك قبل إشتعال ثورة يناير بعدة أشهر فقط. وأنهي كلامه قائلا: كلمة السر الحقيقية في قصة محاسن التي تحكيها عواطف هذه الليلة هي : (( انسف حمامك القديم )) .. أو بعبارة أخرى : (( حطِّم صناديقك السوداء و استقبل عهدا جديدا ))

 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 تساؤلات وريبة بسبب وفاة عدد من قيادات القوات المسلحة في يوم واحد

 
الأربعاء 4 ديسمبر 2013

 استقبل  تواضروس الثانى، كلا من السفير الإيطالى بالقاهرة، ماوريسيو ماسارى، السفير رجائى نصر، سفير مصر بزامبيا، وفيديل سينداجورثا، سفير أسبانيا بالقاهرة لبحث علاقات التعاون بين مصر وبلادهم. 

وقال مصدر كنسى لـ" اليوم السابع" إن لقاء البابا بالسفير الإيطالى بالقاهرة، ماوريسيو ماسارى استمر قرابة ساعة كاملة، تطرق الحديث خلالها لبحث علاقات التعاون بين مصر وإيطاليا والكنيسة القبطية والفاتيكان خاصة عقب زيارة  تواضروس للقاء البابا فرانسيس بابا الفاتيكان، وتطرق أيضا للقاء السفير مع اللواء صلاح زيادة، محافظ المنيا، والدكتور أحمد شريف، رئيس جامعة المنيا، أمس حيث استعرض معهم ما تم إنجازه من أعمال من خلال برنامج التعاون من أجل التنمية والتعاون الإيطالى بشكل خاص على موضوع التنمية الاقتصادية والمالية المستدامة فى عمليات إدارة المخلفات.

والتقى البابا مع السفير رجائى نصر، سفير مصر بزامبيا، كما التقى مع فيديل سينداجورثا، سفير أسبانيا بالقاهرة، وتطرق اللقاء لبحث التعاون بين أسبانيا ومصر وتوسيع نطاق التعاون التجارى والاستثمارى مع مصر خلال المرحلة المقبلة، حيث أوضح السفير الأسبانى أن بلاده مهتمة بمصر خاصة فى قطاع السياحة والاستثمارات.

 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  تواضروس يستقبل سفراء إيطاليا وأسبانيا وزامبيا لبحث التعاون ووزير خارجية...

 
الأربعاء 4 ديسمبر 2013

رفض الفاتيكان تقديم معلومات إلى لجنة حقوقية بالأمم المتحدة عن التحقيقات الداخلية للكنيسة في الاعتداءات الجنسية على أطفال من رجال دين، مؤكدا أن سياسته هي الحفاظ على السرية في مثل هذه الحالات وردا على سلسلة من الأسئلة الصعبة التي طرحتها لجنة الأمم المتحدة لحقوق الطفل، قال الكرسي الرسولي إنه لن يصدر معلومات عن التحقيقات الداخلية في حالات الاعتداء إلا إذا تلقى طلبا بذلك من دولة أو حكومة للتعاون في الإجراءات القانونية ومنذ ان أصبح أول رئيس غير أوروبي للكنيسة الكاثوليكية في 1300عام نجح البابا فرنسيس إلى حد كبير في تغيير الصورة بعد استقالة البابا بنديكت السادس عشر في فبراير . وتهدف الأسئلة التي طرحتها اللجنة إلى تقييم التزام الكنيسة باتفاقية الأمم المتحدة لعام 1990 بشأن حقوق الطفل وهي معاهدة تضمن مجموعة كاملة من حقوق الإنسان للأطفال وقع عليها الكرسي الرسولي. وقال الفاتيكان إن الإجراءات التأديبية الداخلية "غير متاحة للجمهور" من أجل حماية "الشهود والمتهمين ونزاهة العملية الكنسية"، مستدركا بقوله إن هذا لا ينبغي أن يثني الضحايا عن إبلاغ سلطات الدولة عن الجرائم. واشار الكرسي الرسولي إلى أنه لا يمكن القاء المسؤولية على الفاتيكان عن تصرفات المؤسسات أو الأفراد الكاثوليك حول العالم وقال إن الأساقفة المحليين يتحملون المسؤولية

 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 الفاتيكان يرفض تقديم معلومات تتعلق بإنتهاكات جنسية ضد أطفال

 
الأربعاء 4 ديسمبر 2013

أشاد الأنبا بولا - أسقف طنطا، وممثل الكنيسة الأرثوذكسية بلجنة الخمسين - بمفتي الجمهورية؛ لتخليه عن تقييد المساواة بين الرجل المرأة بأحكام الشريعة الإسلامية.

وقال بولا: إن مادة المساواة بين الرجل والمرأة أخذت وقتًا طويلًا خلال جلسات اللجنة المكلفة تعديل دستور 2012 قبل التوصل لاتفاق بشأنها.

وأضاف خلال ندوة نظمها المجلس القومي للمرأة بالغربية: "نذكر بكل خير مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام لمرونته وسماحته بتخليه عن لفظ "وفقًا للشريعة" وموافقته على أن تكون المساواة وفقًا لمواد الدستور"، بحسب صحيفة "المصريون".

وأوضح أنه اكتشف ما وصفها بأنها "قامات عظيمة" خلال عمل اللجان من بينها المخرج خالد يوسف، والذي أثبت أنه وطني حتى النخاع، ونصير حقيقي للفقراء والمهمشين، على حد قوله.

الجدير بالذكر أن ممثل حزب النور السلفي كان قد أشاد بلجنة الخمسين وقدم شكره لها بسبب حفاظها على الشريعة في الدستور الجديد.

وقال محمد إبراهيم منصور في كلمة له بالجلسة الختامية للجنة بعد الانتهاء من التصويت على مشروع الدستور الذي أعدته: "يجب توجيه الشكر للجنة وكل من أعانها في الحفاظ على الشريعة، والموازنة بين الحقوق والحريات في الدستور".

جاء ذلك على الرغم من أن اللجنة حذفت المادة المفسرة للشريعة من الدستور أو الديباجة نهائيا، وكذلك تم حذف بعض الفقرات والجمل التي كانت تحكم الحقوق والحريات بأحكام الشريعة مثل المساواة بين الرجال والنساء، وحذف الفقرة المتعلقة بأخذ رأي هيئة كبار العلماء فيما يتعلق بالشريعة الإسلامية، وذلك كله تحت ضغوط من ممثلي الكنيسة وتهديدهم الدائم بالانسحاب من اللجنة 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 ممثل الكنيسة بـ"الخمسين" يشيد بالمفتي لتخليه عن "الشريعة"

 
الأربعاء 4 ديسمبر 2013

 هذا مقال في " المسكوت عنه" في المشهد السياسي المصري!.

فقد حصلت الكنيسة، من هذا الدستور الذي فرغوا منه مؤخراً، على قدر مشاركتها في الانقلاب، ولا يخفي أحد أن حضورها كان طاغياً، ليس فقط في يوم 30 يونيه، ولكن منذ حصار قصر الاتحادية في عهد الرئيس محمد مرسي، وفي هذا اليوم، كان لافتاً أن أشاهد في ميدان التحرير، وأمام الاتحادية، قساوسة، بل ورهباناً الأصل فيهم أنهم اعتزلوا الحياة الدنيا، ورجال الدين ممنوع عليهم كنسياً الاشتغال بالسياسة، وكان مشهداً لا تُخطئ العين دلالته!.

هذا الحضور الكنسي، ضمن مشهد الانقلاب، وحضور شيخ الأزهر أيضاً، كان كاشفاً عن أن الحديث من قبل القوى المدنية، عن "الدولة المدنية" هو كلام للاستهلاك المحلي، فقد ارتضت هذه القوى بهذا الحضور الديني، ووزير الدفاع يلقي بيانه، الذي أوقف فيه العمل بالدستور المستفتى عليه، وعزل رئيس الدولة المنتخب، ثم شاهدنا كيف تمت الاستعانة، بشيوخ الدم، الذين أفتوا بقتل المتظاهرين السلميين، وكيف انتصب مفتي مصر السابق علي جمعة، ليحرض ضباط الجيش بقوله: "اضرب في المليان"، ولم يستثير هذا حمية القوى المدنية، ضد هذا الحضور الديني، وهم الذين أعلنوا حد الملل أن دافعهم لرفض حكومة الإخوان، يأتي في إطار رفضهم للدولة الدينية، ولإقحام الدين في السياسة!.

لا بأس، فقد أثبتت المحنة، أن الدولة المدنية ليست أكثر من شعار يرفعه البعض عندما يكونون في مواجهة جماعات الإسلام السياسي، ثم لا يشغلهم بعد ذلك، وقد تبين للجميع أن الحضور الليبرالي في مصر زائف، وأن الليبرالية ليست أيضا سوى شعار يوظف في المعارك إذا تم الاحتياج إليه!.

فالليبراليون في مصر، أيدوا الانقلاب على إرادة الشعب، وحرضوا على القتل، ونددوا بالتظاهر، وساندوا الحكم العسكري، لأن إرادة الشعب اختارت خصومهم، ولان المتظاهرين من القوى الإسلامية، ولأن الحكم العسكري جاء ليسحق الإسلاميين!.

زيف الحضور الليبرالي كان واضحاً في ملفات أخرى، مثل ملف المسيحيات اللاتي سلمن للكنيسة، عندما توارت " الدولة"، فحسني مبارك سمح بتسليم المسيحيات اللاتي أسلمن، للكنيسة، في لحظات اختفى فيه دعاة الدولة المدنية في ظروف غامضة!.

وهو الاختفاء الذي صاحب حضور الكنيسة سياسياً في السابق، والذي تجلى صريحاً في مشهد الانقلاب، وفي مشهد تحريض " الرعايا" على الحضور للمشاركة في فعاليات إسقاط الرئيس المنتخب، ومن حصار الاتحادية، الى المشاركة في تظاهرات 30 يونيه!.

نعلم، أن الكنيسة، وليس المسيحيين، خسرت حسني مبارك، وهو إن كان في التفاصيل، لا يلبي كل مطالبها لكنه استراتيجياً كان أفضل من غيره، ويكفي أنه نقل الملف السياسي إلى الكنيسة، وسعي البابا شنودة للقيام بدور سياسي باعتباره الزعيم السياسي للمسيحيين، كان سبب الأزمة مع الرئيس السادات، الذي جرده في آخر أيام حكمه، من موقعه البابوي، وتحفظ عليه في الدير.

وكان طبيعياً أن تطلب الكنيسة " رعاياها" ألا يشاركوا في ثورة 25 يناير، وقد قال البابا "إنهم مع مبارك"، وهو موقف لم تعلق عليه القوى الثورية، التي هاجمت رجال الدين المسلمين، الذين انحازوا لنظام مبارك في أيام الثورة، ومن أول شيخ الأزهر الى الشيخ محمد حسان!

لا أعرف حقيقة الضرر، الذي وقع على المسيحيين، من حكم الرئيس مرسي؟!.. لكني أعلم أنهم اتهموا الجيش بالاعتداء عليهم في مظاهرات ماسبيرو الشهيرة، ثم اصطفوا في خندق الفريق السيسي، وهو يعلن عزل الرئيس المنتخب، الذي لا يمكنهم أن يتهموه بأنه أضر بمصالحهم، بل يكفي أن نعلم، أن نجاح التيار الإسلامي، في الانتخابات البرلمانية والرئاسية، أوقف تماماً، المطالبة القديمة، من قبل تيارات إسلامية، للإفراج عن المسيحيات اللاتي سلمن للكنيسة، وتم حبسهن في الأديرة، ومن وفاء قسطنطين، إلى كاميليا شحاتة، والصمت هنا لم يتحقق ولو في عهد مبارك، ومعلوم أن هذا الملف خارج اهتمامات جماعة الإخوان!.

لقد وجد سلفيون، بعد الثورة، أن أجواء الحرية يمكن أن تمكنهم في النجاح في تحرير سجينات الأديرة، وخرجت مظاهرة حاشدة من مسجد النور لتحاصر الكاتدرائية بالعباسية، ثم كان السكوت، على النحو الذي أبرزنا، فلم يكن الإسلاميون يسعون لتعكير الصفو، ليتم اتهامهم باضطهاد الأقباط!.

المجلس العسكري، الذي حكم مصر بعد الثورة، كان حاسماً في مواجهة أي استغلال من قبل الأديرة لحالة الفوضى الأمنية في بسط نفوذ ما، وعندما قام رهبان بإجراء توسعات لأحد الأديرة بالاستيلاء علي الأراضي المملوكة للدولة، كانت المواجهة حاسمة، فلم يتصرف العسكر على أن على رؤوسهم بطحة في هذا الشأن.. على العكس من الإسلاميين!.

وعندما تم وضع الدستور، في عهد الرئيس مرسي، تم النص على ضرورة أن يحتكم المسيحيون واليهود لشرائعهم، وهو نص غير مسبوق، وهذا لم يمنع الكنيسة من الانسحاب من لجنة وضع الدستور، مع المنسحبين، ولم يؤد انسحابها إلى حذف هذه المادة.

بيد أن من الملاحظ أن المسألة هنا نفسيه، فلم تستسغ الكنيسة أن يحكم مصر إسلامي، ووجدت في الانقلاب العسكري رمية بغير رام، فانحازت له منذ أن بدأ التخطيط لإسقاط الرئيس محمد مرسي، وتجاهلت قتلاها أمام ماسبيرو، بل وأوقفت "المناحة المنصوبة" على دم القبطي المراق!.


وقد مكن الانقلاب العسكري الكنيسة، من أن تكون صاحبة الكلمة العليا في لجنة الخمسين، وقد تعاملوا مع المادة التي وضعت في دستور الإخوان على أنه بناء مجرد فبنوا عليه!.

لقد حصلوا على نص يلزم المشرع بعد الانتخابات البرلمانية على الموافقة على قانون دور العبادة الموحد وإصداره، كما نجحوا في النص على "كوتة" لهم في البرلمان، وهو أمر ضد منهج الدولة المدنية الحديثة، وهو خاص بالبلاد التي تحكمها الطوائف!.

ثم وصل نفوذ ممثل الكنيسة حد أن يتدخل فيما لا يعنيه، ويفرض إرادته، وذلك عند مناقشة المادة 219 في دستور 2012، وهي المادة المفسرة للمادة الثانية الخاصة بمبادئ الشريعة الإسلامية، وهدد ممثل الكنيسة الأنبا بولا من الانسحاب في حال إقرار هذه المادة!.

ولعل سؤالا يطرح نفسه: ما علاقة نيافته، بتفسير مدلول عبارة " مبادئ الشريعة الإسلامية"؟.. ما شأنه إن تم النص على أنها تعني ما اتفق عليه أهل السنة والجماعة، أو غيرهم، و بالنسبة لهم تعد المادة الثانية في الدستور معطلة، لأنهم يحتكمون إلى أحكام شريعتهم؟!

لقد جاءت المادة 219 في إطار صفقة بأبعاد ثلاثية، فهذه المادة، ومادة أخرى هي الخاصة بدور الأزهر المفسر لما يستغلق فهمه بشأن الشريعة الإسلامية، وضعتا في مقابل المادة الثالثة الخاصة باحتكام أهل الكتاب الى شرائعهم، فجاء دستور الانقلاب، ليحذف المادتين، ويبقي على مادة القوم!.

لقد هدد ممثل البابا في لجنة الخمسين، بأنه سيأمر المسيحيين بالتصويت بلا على الدستور إن تم إقرار المادة 219، وهو تهديد يعلم الانقلابيون خطورته فالقوم حشدوا في الانقلاب وسيحشدون للاستفتاء على الدستور.

وفي أجواء كهذه لا تندهش اذا قيل أن حاكم مصر الحقيقي هو نجيب ساويرس.

كاتب وصحفي مصري

azouz1966@gmail.com

 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 النفوذ المسيحي في دستور الانقلاب!

 
الخميس 5 ديسمبر 2013

عد دعوة الدكتور ياسر برهامي الشيخ عبد الرحمن عبد الخالق للمباهلة، أصدر الشيخ عبدالرحمن بيانًا أمس شديد اللهجة، واصفًا فيه برهامي بـ"شيخ الضلال"، وشبهه بـ"بلعام بن با عوراء"، أحد علماء بني إسرائيل الذي كفر وارتد عن دينه.
وبدأ الشيخ عبد الرحمن عبد الخالق بيانه على صفحته الرسمية على موقع فيس بوك بطرح تساؤل: "لماذا قال عبد الرحمن عبد الخالق في ياسر برهامي ما قال؟ الدستور الجديد يقول لياسر برهامي وحزبه: (انسلخوا عن الإسلام حتى نسمح لكم بممارسة السياسة)".
واستطرد الشيخ السلفي في بيانه قائلًا: "لنر هل كان بلعام بن باعوراء (حبر من أحبار اليهود) أشد إفسادًا في قومه بني إسرائيل أم ياسر برهامي العالم السلفي في الأمة المصرية وأمة الإسلام؟ بلعام أفتى قومه عندما غُزُوا وانتصر عليهم أعداؤهم أن يسرحوا بناتهم في جيش أعدائهم وبذلك يهزمونهم, وأما ياسر برهامي فقد وضع خريطة طريق يتباهى بها تبدأ بحشد الشعب المصري للتظاهر في 30/6!!".
وأضاف عبد الخالق: "لكن ياسر برهامي قام بخيانة الأمة المصرية كلها التي تعبت وثارت وجاهدت من أجل أن تقيم هذا النظام الديمقراطي الحر وتنعتق من حكم الجيش والعسكر، وجاء ياسر برهامي ليتآمر عليها ويضع خارطة الطريق متآمرًا مع العسكر لإرجاع الأمة المصرية مرة ثانية إلى الحكم الفردي الاستبدادي".
وقال: "وجدنا هؤلاء العسكر يستعملون أقسى أدوات البطش والتنكيل في كل من يقوم بالإنكار عليهم سلميًّا: بالكلمة أو بالتظاهر, وإذا بنا نفاجأ أن هؤلاء قد أفتى لهم علماء السوء أنهم عندما يقتلون بهذه الوحشية إنما ينفذون أوامر الله, وأن الرسول قد التقاهم يقظة ومنامًا وأمرهم بأن يقتلوا المتظاهرين, وأن النبي بارك فعلهم!!".
وتوجه الشيخ السلفي بالقول لبرهامي: "أسألك يا شيخ ياسر؛ هل هناك أظلم ممن افترى على الله الكذب وقال: إن الله قد أمره بقتل الناس ظلمًا وعدوانًا؟, هل يأمر الله بأن يقتل الذين يأمرون بالقسط من الناس؟ والله يقول: (وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللّهِ كَذِبًا)؟, وأسألك يا شيخ ياسر ما حكم من افترى على الرسول وقال: إنه أتاه يقظة أو منامًا وقال له: اقتلوا المتظاهرين؟!!".
وتساءل الشيخ عبد الخالق: "هل هناك كذب على الرسول أكبر من هذا؟, وأسألك يا شيخ ياسر واستحلفك بالله ألم تكن مع مشايخ الضلال الذين أفتوا بذلك وحرضوا الجيش والشرطة أن يقتلوا المنكرين على الانقلاب أم لا؟!, وأستحلفك بالله هل أبحت لهم قتل المخالفين لهم أم لا.. وأنت تعلم أن اليمين على نية المستحلف لا الحالف؟!!, وإذا لم تكن مع علماء السوء الذين قالوا: إن الله أمر بذلك وأن الرسول قد بارك هذا الإجرام وأخبرهم بذلك يقظة ومنامًا, ألم تسمع به؟ فلماذا لم تنكره وهو أعظم منكر في الأرض اليوم؟!!".
وقال عبد الخالق: "وقلت لي: إن الداخلية أمروك أن تخرج في يوم 30/6- لقد كنت الرأس المدبر والمفكر لهذا الانقلاب، ثم أصدرت الفتاوى في شرعية حكم الإمام المتغلب وأنت تعلم أنه ليس متغلبًا فإنه لم يقاتل أحدًا حتى يتغلب عليه، وإنما هو خائن للأمة المصرية التي انتخبت رئيسًا وبايعته، ثم أفتيت بأن الخارجين عليه يستحقون ما يقع عليهم من قتل وسجن!!".
وشدد الشيخ السلفي على برهامي قائلًا له: "أذكرك بحديث النبي صلى الله عليه وسلم: (من سن في الإسلام سنة سيئة فعليه وزرها ووزر من عمل بها إلى يوم القيامة).
وهذا نص البيان كما ورد على الصفحة الرسمية للشيخ عبد الرحمن عبد الخالق.
"ياسر برهامي وجنايته على الشعب المصري وأمة الإسلام:
1- بين ياسر وبلعام.
2- من سن في الإسلام سنة سيئة فعليه وزرها ووزر من عمل بها إلى يوم القيامة.
3- ما من نفس تقتل ظلمًا إلا كان على ابن آدم الأول كفل منها.
4- من رضي بقتل المسلمين كفر.
5- لماذا ياسر برهامي؟
6- لماذا قال عبد الرحمن عبد الخالق في ياسر برهامي ما قال؟
7- الدستور الجديد يقول لياسر برهامي وحزبه: (انسلخوا عن الإسلام حتى نسمح لكم بممارسة السياسة).
ساء بعض الإخوة ما كتبناه عن الشيخ ياسر برهامي في دلالته مجموعة الدستور الزائف على طرائق من الشر لم يكونوا يعلمونها, وقلت: إن مثله في الدلالة على الشر مثل ابن الراوندي القائل:
وكنت امرؤ من جند إبليس فارتقى بي الشر حتى صار إبليس من جندي
وفات هؤلاء الإخوة أن الله تبارك وتعالى قال: (وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ الَّذِيَ آتَيْنَاهُ آيَاتِنَا فَانسَلَخَ مِنْهَا فَأَتْبَعَهُ الشَّيْطَانُ فَكَانَ مِنَ الْغَاوِينَ) أي أصبح الشيطان تابعًا له؛ لأنه هُدي إلى طرق من الشر لم يعرفها إبليس من قبل.
1. بين ياسر وبلعام:
وتعالوا لنر هل كان بلعام بن باعوراء (حبر من أحبار اليهود) أشد إفسادًا في قومه بني إسرائيل أم ياسر برهامي العالم السلفي في الأمة المصرية وأمة الإسلام؟
بلعام أفتى قومه عندما غُزُوا وانتصر عليهم أعداؤهم أن يسرحوا بناتهم في جيش أعدائهم وبذلك يهزمونهم, وأما ياسر برهامي فقد وضع خريطة طريق يتباهى بها تبدأ بحشد الشعب المصري للتظاهر في 30/6 وإذا جُمع في هذا الحشد عدد أكبر من الذين صوتوا لمرسي فإنه تسقط ولاية مرسي, ويتقدم الجيش لتولي السلطة, وقد قال لي بنفسه: إنه لو اجتمع في هذه المظاهرات عدد أكثر من الذين صوتوا لمرسي فإن مرسي تسقط شرعيته, فقلت له: وما يدريك أن عدد المتظاهرين سيكون أكبر أو أقل؟ وقلت له: إن مرسي رئيس منتخب من الشعب المصري, والشعب المصري وحده الذي انتخبه هو الذي يملك حق عزله أو طلب انتخابات مبكرة لبقائه في المنصب أو استبداله. وقال لي ياسر: إن الداخلية أمروه بالنزول هو والحزب في 30/6 فقلت له: إياك أن تفعل!!.
ولكن لم أعلم أنه كان قد دبر ما سماه بخارطة طريق كاملة لإسقاط شرعية مرسي, وإسقاط الدستور - الذي ساهم هو في وضعه مع اللجنة التأسيسية المنتخبة - وإزالة النظام الديمقراطي كله, والإتيان بالجيش لتولي السلطة وإرجاع مصر ثانية إلى الحكم الجبري، ولم أكن أتخيل أن وصل ياسر في التآمر على الأمة المصرية إلى هذا الحد.
الأمة المصرية التي هبت جميعها وأزالت الحكم الاستبدادي لحسني مبارك وأقامت أول نظام ديمقراطي يستطيع فيه المصريون أن ينتخبوا رئيسهم, وأن يختاروا نوابهم الذين يتولون السلطة التشريعية, والرقابية, وأن يقيموا نظامًا مدنيًّا، وأن يقيموا أول حكم ديمقراطي، وكان من ثمرات هذا النظام الديمقراطي أن أصبح لياسر برهامي حزب سياسي, والذي حشدنا له الحشود بوصفه أول حزب سلفي سياسي في أكبر بلد عربي.
ولكن ياسر برهامي قام بخيانة الأمة المصرية كلها التي تعبت وثارت وجاهدت من أجل أن تقيم هذا النظام الديمقراطي الحر وتنعتق من حكم الجيش والعسكر، وجاء ياسر برهامي ليتآمر عليها ويضع خارطة الطريق متآمرًا مع العسكر لإرجاع الأمة المصرية مرة ثانية إلى الحكم الفردي الاستبدادي.
ولما انتفضت الأمة المصرية مرة ثانية عندما رأت بأنها دُفعت من جديد إلى الحكم الجبري العسكري وإذا بالشيخ ياسر برهامي يفتيهم بأن العسكر قد أصبحوا حكامًا شرعيين لهم، وأنهم متغلبون مسيطرون، والحاكم المتغلب يجب طاعته ولا يجوز الخروج عليه؟!.
ثم وجدنا هؤلاء العسكر يستعملون أقسى أدوات البطش والتنكيل في كل من يقوم بالإنكار عليهم سلميًّا: بالكلمة أو بالتظاهر، وهذا مما لم يفعله أعتى الجبابرة في التاريخ، يضربون بمدافع الدبابات وبالرشاشات التي تطلق من الطائرات برصاص يخترق الرأس إلى أسفل الجسم والكتف إلى عظمة الفخذ, ويمزق الصدور, والمتظاهرون المعتصمون الراكعون الساجدون الصائمون القانتون في رابعة يبادون بالرشاشات ويجرحون ويجرفون بالجرافات وكنا نقول: كيف هذا؟ أيبلغ الحد أن يقتل المصري أخاه المصري على هذا النحو بلا شفقة ولا رحمة؟! وإذا بنا نفاجأ أن هؤلاء قد أفتى لهم علماء السوء أنهم عندما يقتلون بهذه الوحشية إنما ينفذون أوامر الله, وأن الرسول قد التقاهم يقظة ومنامًا، وأمرهم بأن يقتلوا المتظاهرين, وأن النبي بارك فعلهم!!.
وأسألك يا شيخ ياسر: هل هناك أظلم ممن افترى على الله الكذب وقال: إن الله قد أمره بقتل الناس ظلمًا وعدوانًا؟ هل يأمر الله بأن يقتل الذين يأمرون بالقسط من الناس؟
والله يقول: (وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللّهِ كَذِبًا)؟!.
وأسألك يا شيخ ياسر: ما حكم من افترى على الرسول وقال: إنه أتاه يقظة أو منامًا وقال له: اقتلوا المتظاهرين؟!!.
هل هناك كذب على الرسول أكبر من هذا؟, وأسألك يا شيخ ياسر واستحلفك بالله ألم تكن مع مشايخ الضلال الذين أفتوا بذلك وحرضوا الجيش والشرطة أن يقتلوا المنكرين على الانقلاب أم لا؟!, وأستحلفك بالله هل أبحت لهم قتل المخالفين لهم أم لا؟ وأنت تعلم أن اليمين على نية المستحلف لا الحالف!!, وإذا لم تكن مع علماء السوء الذين قالوا: إن الله أمر بذلك وأن الرسول قد بارك هذا الإجرام وأخبرهم بذلك يقظة ومنامًا, ألم تسمع به؟ فلماذا لم تنكره وهو أعظم منكر في الأرض اليوم؟!!.
ونعود إلى المقارنة بين بلعام وياسر: إن بلعام كان محبًّا لأمته اليهودية ولما هزموا من عدوهم أفتى لهم بأن يسرحوا بناتهم في جنود العدو حتى ينتصروا عليهم, وإباحة الزنا وجعله سلاحًا يحارب بها العدو.. انسلاخٌ من الدين كله, ولذلك قال تعالى: (فَانسَلَخَ مِنْهَا)!! وياسر برهامي خان أمته المصرية بكاملها وتآمر مع الجيش على النظام الديمقراطي الذي أرسته الأمة بعد أطول عناء وثورة, وأباح لمن سماه الحاكم المتغلب أن يعمل القتل في المنكرين لهذا المنكر, وإباحة القتل أكبر من إباحة الزنا, وبلعام كان يعمل لخدمة أمته, وياسر عمل لخيانة أمته بل لمن مكنوه من أن ينشئ حزبًا.
2. من سن في الإسلام سنة سيئة فعليه وزرها ووزر من عمل بها إلى يوم القيامة:
شيخ ياسر أنت مهندس هذا الانقلاب وعرَّابه, فأنت الذي أفتيت لهم بالخروج في 30/6, وأفتيت قائلًا لي: إن خرج عدد أكبر من الذين صوتوا لمرسي سقطت شرعية مرسي.
وقلت لي: إن الداخلية أمروك أن تخرج في يوم 30/6- فحذرتك..
ولم يكن يدور بخلدي أنك المهندس والعرَّاب للانقلاب, وإنك واضع خريطة الطريق التي تبدأ بالتظاهر ضد مرسي ثم يتدخل الجيش لتولي السلطة, فتُسقط كل ما بناه المصريون في ثورتهم من رئيس منتخب ودستور كتبه الصفوة المنتخبة, ومجلس شورى ومؤسسات منتخبة... إلخ, ثم أفتيت كاذبًا أن السيسي رئيس متغلب حاز الشوكة فيجب له الإذعان والطاعة, ثم جرَّمت كل من يعترض على هذا الانقلاب أو يناوئه, ثم باركت كل صنوف الإجرام التي وقعت بعد ذلك من سجن وقتل, وإغلاق كل وسائل الدعوة للدين ومحاضنه بدءًا بالفضائيات منتهيًا بحلقات القرآن الكريم.
لقد كنت الرأس المدبر والمفكر لهذا الانقلاب، ثم أصدرت الفتاوى في شرعية حكم الإمام المتغلب وأنت تعلم أنه ليس متغلبًا؛ فإنه لم يقاتل أحدًا حتى يتغلب عليه، وإنما هو خائن للأمة المصرية التي انتخبت رئيسًا وبايعته، ثم أفتيت بأن الخارجين عليه يستحقون ما يقع عليهم من قتل وسجن!!.
أذكرك بحديث النبي صلى الله عليه وسلم: (من سن في الإسلام سنة سيئة فعليه وزرها ووزر من عمل بها إلى يوم القيامة).
لقد وضعت سنة لكل طامع في السلطة من ضباط الجيش أن يخرج ليلًا على السلطة الشرعية ويصبح بعد ذلك هو الإمام واجب الطاعة، وأن من أنكروا عليه ولو بالكلمة أصبحوا خوارج يجب قتلهم..
3. ما من نفس تقتل ظلمًا إلا كان على ابن آدم الأول كفل منها:
شيخ ياسر أذكرك بحديث النبي صلى الله عليه وسلم وأنت أحفظ مني له: (ما من نفس تقتل ظلمًا إلا كان على ابن ادم الأول كفل منها - لأنه أول من سن القتل).
قد قتل بسبب هذا الانقلاب الذي كنت الركن الأساس فيه ظاهرًا وباطنًا, وافتخارًا بأنك واضع خارطة طريقه أن كل نفس قتلت بسبب هذا الانقلاب فهي في رقبتك، وأظنك تعلم أن من شارك في قتل مسلم بنفسه أو ماله أو تحريضه أو كلامه فهو قاتل.
4. من رضي بقتل المسلمين كفر:
شيخ ياسر اعلم أن من مقتضيات مذهبك في الإيمان أن المسلم لا يكفر وإن سب الله وسب رسوله وقتل أنبياء الله ورسله, ولو فعل كل مكفر ما دام أنه يشهد بلسانه وقلبه أنه مسلم, وأرجو فقط أن تراجع موقفك وقد صدرت منك الشماتة بالمنكل بهم من هذا الانقلاب ممن لم يعملوا جريمة إلا الإنكار بالكلمة, وحملت الذين قتلوا في رابعة وغيرها أنهم المتسببون في قتل أنفسهم, بل إنك قد أقررت وسكت عمن قال من علماء السوء: إن قتلهم قربة وطاعة لله, بل قالوا: إن الله أمرهم أمرًا مباشرًا بذلك وأن الرسول اتصل بهم وأخبرهم أنه راض عن هذا القتل, واليوم أطلب منك وأسألك سؤالًا شرعيًّا: هل يبقى المسلم في الإسلام وهو يقر كل ذلك ويشارك فيه؟!!.
واعلم يا شيخ ياسر أن الله حمَّل أحد ابني آدم دم كل نفس تقتل ظلمًا إلى قيام الساعة، ومعلوم أن ابن آدم هذا القاتل لم ينو ولم يشأ أن يقتل أحدًا غير أخاه الذي حسده لقبول الله لقربانه, ومع ذلك فإن الله يحمله ذنب كل نفس قتلت في الأرض إلى يوم القيامة وقال النبي تفسيرًا لذلك: لأنه أول من سن القتل!!.
فانظر في آثار فتواك للجيش ليخرج الناس تظاهرًا في 30/6 ثم يتدخل الجيش لاستلام السلطة ليصبح حاكمًا متغلبًا له الشرعية واجب الطاعة, ثم ليقتل وينكل بكل مناوئيه فإنه خارج على الإمام الحق.
وقد قتل يا شيخ ياسر بسبب دعوتك وتحريضك الآلاف، فأنت مشارك مشاركة مباشرة في ذلك, ولتتحمل وزر من سيستنون بسنتك وينتهجون النهج الذي شرعته في الأمة.
5. لماذا ياسر برهامي؟:
أظن أنه قد عرف الناس السبب في أنني وجهت مقالاتي السابقة للشيخ ياسر برهامي, فإن هذا الرجل قد كان السبب الأساس فيما نحن فيه اليوم من ويلات وفيما فقدناه من الأمن والاستقرار والبناء, فهو عرَّاب الانقلاب ومهندسه وواضع خارطة طريقه, والمُلْبِس لكل إجرام فيه لباس الشرعية والدين.
فهو المفتي بأنه إذا تظاهر ضد مرسي عدد أكبر من العدد الذي صوت له فقد سقطت شرعيته, ليكون تمهيدًا لانقضاض العسكر على السلطة, وقد أقر ما حدث بعد الانقلاب مباشرة من إغلاق المحطات الفضائية الإسلامية, والزج بجميع من يتصور فيهم المعارضة إلى السجون والمعتقلات، وهو المفتي بقتل المحتجين والمبارك له والراضي به, وهو المخطط لإسقاط كل أدوات الشرعية والديمقراطية التي جاهد الشعب المصري لإقامتها: رئيس منتخب ودستور ومجالس تشريعية, وهو الذي انطلق لاهثًا في كل محافظات مصر يوطِّئ لهذا الانقلاب ويمهد الأرض له, ومنكرًا على كل من يخرج عليه ولو بكلمة, وهو المشارك في كل خطوات الطريق الجائر الذي سماه بخارطة الطريق, وهو المشارك في دستور يؤصل للكفر وإقصاء الشريعة, وحريات المصريين, ويضع المصريين - كل المصريين- عبيدًا عند الجيش يحاكمون في محاكمة ولا يسألون عن امتيازاته ومخصصاته, ولا يعترض أحد على ما استأثروا به لأنفسهم (وسيأتي التفصيل لذلك).
ولولا تعاون ياسر مع هذا الانقلاب ما بقي يومًا, ولولا تخطيطه لذلك ما قام أصلًا.
6. لماذا قال عبد الرحمن عبد الخالق في ياسر برهامي ما قال؟:
وقد يسأل الناس لماذا قال عبد الرحمن عبد الخالق في الشيخ ياسر برهامي ما قال؟ والجواب: إنني والشيخ ياسر ننتمي إلى مدرسة واحدة هي المدرسة السلفية (الدعوة السلفية) وهذه الدعوة لها أصولها: من ذلك أن منتسبيها يؤمنون بالكتاب والسنة وفق اللغة التي نزل بها القرآن ولسان النبي صلى الله عليه وسلم، ويفهمون معناها ويطبقونها على النحو الذي فهمه سلف الأمة الصالح وعملوا به من الصحابة وتابعيهم بإحسان المشهود لهم بالخير، ولا يخرجون عما أجمعت عليه الأمة علماؤها, هذا تعريف السلفية في مجمله, ونحن نعمل كل جهد أن يبقى السلفيون كالثوب الأبيض؛ ولذلك حرصنا على أن كل من ينتسب إليها ولا يلتزم بأصولها وقواعدها وأخلاقها فنقوم بإخراجه وإبعاده, حتى لا يتشوه هذا الاسم الشريف (السلفية) والشيخ ياسر أحدث في هذا الأمر ما ليس منه (عقيدة وخلقًا وسلوكًا) فقد جرب الناس عليه الكذب عمدًا، كما ظهر على شاشات التلفزيون بشأن لقائه مع أحمد شفيق ليلة الانتخابات!!.
وخان الأمة المصرية كلها عندما خطط لانقلاب على رئيسها الذي انتخبته وصوتت له, وخان رئيسه الذي بايعه مخالفًا قول النبي صلى الله عليه وسلم: (الدين النصيحة, الدين النصيحة, الدين النصيحة، قلنا: لمن يا رسول الله؟ قال: لله، ولكتابه، ولرسوله، ولأئمة المسلمين وعامتهم) فلم ينصح لله ولا لرسوله ولا لإمام أظهر مبايعته وتأييده له وانتخابه, وتآمر سرًّا وعلانية عليه.
ووضع آيات القرآن وأحاديث الرسول في غير مواضعها؛ فقد زعم مرارًا أنه دخل مع الظالمين لتقليل الشر, وأقول: أين هذا في كتاب الله وسنة رسوله وعمل سلف الأمة أن المسلم يدخل مع الظالمين ويساعدهم على ظلمهم من أجل تقليل الشر؟!! ومن هم سلف الشيخ ياسر في هذا؟!.
وكنت أظن أن عداءه وتآمره على مرسي أنها من باب إقصاء مرسي له ولحزبه، فإذا به يقول لي: إن مرسي دعاه مرارًا إلى الوقوف معه والتعاون ومد له يده غير مرة وأنه هو الذي يرفض ذلك؟!.
فأين من أعمال السلف الذي تنتمي إليهم من يعمل مثل ذلك؟.
وقائمة ما أحدثه ياسر برهامي في السلفية قائمة طويلة, ومن أجل ذلك حرصنا على بيان هذا الأمر.
7. الدستور الجديد يقول لياسر برهامي وحزبه: (انسلخوا عن الإسلام حتى نسمح لكم بممارسة السياسة):
نص الدستور الجديد الذي صدَّع ياسر برهامي رؤوس الناس بأنه دخل مع الخمسين الذين وضعوه من أجل المحافظة على الشريعة... أقول: نص هذا الدستور على أنه لا ممارسة للسياسة ولا تكوين لحزب على أساس ديني, ومضمون هذا معلوم وهو لا ممارسة للسياسة باسم الدين قط.
وقد بادر الشيخ ياسر المشارك في هذا الدستور الكفري (وسنكتب مقالًا مطولًا بحول الله مما في هذا الدستور مما يناقض الإسلام ويجعل الإيمان بها ناقلًا عن الملة!!).
أقول: بادر الشيخ ياسر وقال: إننا سنغير أوضاعنا بما يتلاءم مع هذه المادة، ومعنى ذلك أنه سينزع لباس الإسلام والسلفية عن حزبه، ولعله سيغير الاسم بالضرورة من النور إلى ماذا لست أدري!!.
وأقول: إن هذا خير لنا وللمسلمين جميعًا حتى تتمايز الصفوف ولتعلم البقية الباقية من المخدوعين فيما كان يسمى حزب النور أنه غرر بهم وأخذوا في خارطة طريق مظلم ينتهي بهم إلى الانسلاخ عن مسمى الإسلام.
وكتبه
عبد الرحمن عبد الخالق اليوسف
ليلة الأربعاء الموافق
30 محرم 1435
4 ديسمبر 2013".
 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  أنت أشد إفسادًا في الأمة من بلعام بن باعوراء

 
الخميس 5 ديسمبر 2013

قالت مواقع إخبارية إفريقية وبريطانية: إن مجموعة من "المسيحيين" قتلوا 12 مسلمًا على الأقل، بينهم امرأة حامل و10 أطفال، في جمهورية أفريقيا الوسطى.


وبحسب موقع إنترناشونال بيزنس تايمز البريطاني، فإن عصابة من "المسيحيين" شقت بطن المرأة الحامل المسلمة، وذبحت الأطفال بالمناجل في هجوم ضد المسلمين من عرقية البويل، في الأيام القليلة الماضية.
ونقلت نفس المصادر عن مصدر عسكري قوله: "شوهد المهاجمون في منطقة ليست بعيدة عن مخيم المسلمين، وعادوا في الليل لمهاجمة الرعاة البويل الذين كانوا مسلحين بالسكاكين فقط". 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 "مسيحيون" يشقون بطن حامل ويذبحون مسلمي أفريقيا الوسطى

 
الخميس 5 ديسمبر 2013

قال مصدر أمني مسؤول بقطاع مصلحة السجون إن عبد الرحمن مصطفى، المتهم مع الرئيس المعزول محمد مرسي في قضيتي «التخابر، والهروب من سجن وادي النطرون»، توفي داخل مستشفى قصر العيني، متأثرًا بهبوط حاد في الدورة الدموية، نتيجة إصابته بسرطان في البنكرياس.

وأضاف المصدر في تصريحات، الإثنين، أن عبد الرحمن مصطفى تم نقله إلى مستشفى قصر العيني من مستشفى سجن طرة، وأنه كان ضمن الهاربين من قيادات جماعة الإخوان المسلمين من سجن وادي النطرون يوم 28 يناير أثناء أحداث ثورة يناير 2011.

وقرر المستشار حسن سمير، قاضي التحقيق المنتدب من محكمة استئناف القاهرة للتحقيق في قضية التخابر مع حركة المقاومة الإسلامية «حماس»، وتهريب السجناء من سجن وادي النطرون، واقتحام السجون إبان ثورة 25 يناير، الأحد، تجديد حبس الرئيس المعزول محمد مرسي لمدة 30 يومًا احتياطيًا على ذمة التحقيقات، التي تُجرى معه.

وأمر المستشار «سمير» بنسخ صورة من ملف القضية، وتحقيقاتها المتعلقة بالوقائع المضرة بالمصلحة العامة للبلاد من الخارج والداخل، وإحالتها إلى النيابة العامة لتتولى تحقيقها، وذلك بناءً على مذكرة قدمت إليه من نيابة أمن الدولة العليا بعد عرضها على المستشار هشام بركات، النائب العام.

وأشارت نيابة أمن الدولة في مذكرتها إلى قاضي التحقيق، حيث إن تلك القضية بها وقائع تقبل التجزئة، وهي المتعلقة بالتخابر، التي تقع في نطاق اختصاص تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا، خاصة أنها مرتبطة بأمكنة وظروف ومواقيت مختلفة عن وقائع اقتحام السجون. 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  وفاة عبد الرحمن مصطفى المتهم مع مرسي بـ«التخابر»

 
الخميس 5 ديسمبر 2013

تقدمت منظمة تدافع عن حقوق المسلمين في فرنسا بدعوى قضائية ضد مجلة شارلي ايبدو الفرنسية الساخرة في مدينة ستراسبورغ بتهمة "التجديف" بعد نشرها عنوانا مسيئا للقرآن، وفق ما اعلن محامي المجلة الاربعاء لوكالة فرانس برس.


وبعد الاعلان عن هذه الدعوى قبل اسابيع، لم يتم تلقيها مباشرة لدى المحكمة الجنائية في ستراسبورغ الا خلال الاسبوع الجاري. ولا يعتبر "التجديف" جناية في فرنسا سوى في منطقة الالزاس وموزيل الحدودية مع المانيا.
وتتناول هذه الدعوى المشابهة لاخرى تم رفعها مؤخرا في باريس بتهمة التحريض على العنف العرقي، عنوانا تصدر الصفحة الاولى من المجلة في عددها الصادر في 10 تموز/يوليو الماضي وتضمن اساءة الى القرآن.
 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 دعوى قضائية ضد مجلة فرنسية بعد نشرها عنوانا مسيئا للقرآن

 
الخميس 5 ديسمبر 2013

فضيحة جديدة تضاف لملف الانقلابيين الملىء بالانتهاكات, فقد شهدت محافظة المنوفية اختطاف شاب من أمام مبنى المخابرات العامة أثناء مشاركته في مسيرة رافضة للانقلاب العسكري؛ للتنديد بجرائم الانقلابيين بحق حرائر مصر, حيث خرج أحد الضباط من المبنى بصحبة عدد من الجنود، وقاموا باختطاف شاب من المتظاهرين، وحاولوا إدخاله للمبنى بالقوة.

ومن جانبهم سارع المتظاهرون المشاركون في المسيرة لإنقاذ الشاب الذي تم اختطافه من أيدي الضابط، مما دفع الضابط لإشهار مسدسه لإبعاد المتظاهرين.

وتعالت هتافات المتظاهرين المطالبة باسقاط النظام العسكري، وتطهير الداخلية، والكف عن ملاحقة المواطنين المؤيدين للشرعية.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  ضباط بالمخابرات العامة يحاولون اختطاف شاب خلال مشاركته في مسيرة منددة...

 
الخميس 5 ديسمبر 2013

 
 
   Bookmark and Share      
  
  قضايا المحاكم الدولية سيتم الحكم فيها على الانقلابيين قريباً جداً

 
الخميس 5 ديسمبر 2013

طالبت حركة "صرخة الأقباط"، المستشار عدلى منصور رئيس الجمهورية المؤقت الانقلابي المعين من العسكر بفتح تحقيقات عاجلة بشأن التغييرات التى حدثت فى الدستور بعد التصويت عليه, وهو ما اعتبرته الحركة اعتداء سافرا على مسودة الدستور من قبل القائمين عليه، ما يعد عبثا بعد تصويت أعضاء اللجنة.

ومن جانبه قال عزت إبراهيم، منسق الحركة إنهم طالبوا الرئيس بالتحقيق فى صحة التغييرات التى شهدها الدستور والتى وصفوها بالكارثة، وضرورة اتخاذه الإجراءات اللازمة لمنع تلك التغييرات التى تبطل الدستور، وتقضى على مجهودات عمل اللجنة طيلة أربعة شهور.

وحملت الحركة رئيس لجنة الخمسين عمر وموسي، ومقرر لجنة الصياغة الدكتور جابر نصار وأعضاءها، مسئولية هذه التغييرات والتى أهمها استبدال عبارة "حكم مدنى" إلى "حكومة مدنية"، وكذلك حذف تنوع مصادر التشريع.

وحذرت حركة صرخة الأقباط من التلاعب فى الدستور حتى لا يواجه ما أسموه بالتصعيد حال عدم اتخاذ الإجراءات اللازمة ومنها دعوة المواطنين لرفض هذا الدستور والتصويت عليه بـ" لا". 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 حركة صرخة الأقباط تهدد الخمسين بالحشد ضدها بـ لا للدستور

 
الخميس 5 ديسمبر 2013

أفتي ى ياسر برهامي بتحريم إطلاق وصف "عبيد البيادة" على المؤيدين للفريق أول عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع، لأن هذا التوصيف ينطوي على "تكفير وإثم عظيم".

أقول : وسط كل ركام القتلى والجرحى والمعتقلين ووسط كل أنات الشعب تحت الاحتلال العسكري المباركي ثم السيسي ووسط كل الأزمات التي يحياها المصريون وتحياها الأمة الإسلامية لم يجد آية الله برهامي ما يثيره للحديث إلا الدفاع عن الطواغيت ( العسكر ) الذين يعبد الناس لهم وعبيدهم (عبيد البيادة ) الذين هم مداد سطوته وسلطانه.

حين كنا نقرأ أنه لا بد لكل طاغية من كاهن أو كهنة يعبدون الناس له وجدناه حقا مع كل طاغية في عصر ومصر.

الرجل يهرف بما لا يعرف يقول أن عبيد البيادة تكفير ولأنه صار علما على المصطلح وصار المصطلح مرتبطا ذهنيا به وبعصابته فقد سلك البرهامي أشد مسلك في تنفير الناس من المصطلح مخرجا لهم البعبع ( هذا تكفير ) أولم يعرف التعس أن النبي صلى الله عليه وسلم قال تعس عبد الدرهم تعس عبد كذا تعس عبد كذا .... هل كان هذا تكفيرا من أشرف الخلق أم استعارة ومجاز يدركه أصاغر طلبة العلم في المراحل المتوسطة.


لكن المتابع لحال الرجل منذ زمن يجد اتساقا بين الرجل وبين مواقفه الأخيرة :

فالرجل لم يشارك في ثورة يناير مخافة الفتنة .

لم يشارك في دعوات إسقاط حكم العسكر جميعها مخافة الفتنة .

رفض دعم حازم أبو إسماعيل (الإسلامي ) للرئاسة مخافة الفتنة .

جلس مع زعيم العصابة شفيق مخافة الفتنة .

حارب دعوات تطهير القضاء مخافة الفتنة .

ولم يشارك في عزل الفلول مخافة الفتنة .

أحيا مبادرة ورغبات جبهة الإنقاذ بعد أن ماتت مخافة الفتنة .

حارب زعما أخونة الدولة مخافة الفتنة .

شارك في الإنقلاب على المؤسسات الشرعية مخافة الفتنة .

برر دماء المسلمين في رابعة والنهضة ( فضلا عن المشاركة ) مخافة الفتنة .

شارك في لجنة صياغة دستور العلمانيين مخافة الفتنة .

أطلق أتباعه للنيل من كل الإسلاميين عدا المبتدعة والمرجئة مخافة الفتنة .

لم بعترض على دستور عصابة الخمسين (لم يعترض على الكفر ) مخافة الفتنة

بالجمع بين المواقف السابقة وغيرها تجد أن الرجل لم يخطيء ويقف بجانب الحق ولو مرة واحدة بل له إصرار عجيب على موافقة أهل الباطل وغالب الظن هنا أن المسألة ليست حتى أنه يسارع في دنيا غيره لهوى في نفسه أو مصلحة بل لأن ملف السيطرة الذي يملكه أباه الذي في المخابرات يكشف العمالة القديمة ويقضي على البقية الباقية من الأتباع.

( ألا في الفتنة سقطوا )
 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 محمود فتحي آية الله برهامي الدعوة السلفية لايزالون متسقين مع أنفسهم في...

 
الجمعة 6 ديسمبر 2013

قال الدكتور محمد عبد المطلب، وزير الموارد المائية والري- تعليقًا على بناء سد النهضة الإثيوبي- إن الوزراة تعمل تحت ضغط الوقت؛ لأن السد يبنى بالفعل، وإنها ستلجأ لحلول أخرى، مشيرًا إلى أنه إذا لم يتم الوصول لحل دبلوماسي، فإن النتائج الناجمة عن عدم الاتفاق بين مصر وإثيوبيا بشأن السد ستكون كارثية، على حد قوله.

وأضاف «عبد المطلب»، في حوار له ببرنامج «نظرة» على فضائية «صدي البلد» اليوم الخميس: «إن تصريحات الدكتور حازم الببلاوي، رئيس الوزراء ، بأن سد النهضة خير لمصر وإثيوبيا كان بمثابة طريقة لا تقربوا الصلاة، والمقصد من وراء ذلك أن الاستفادة تكون ممكنة في حال الأخذ بتوصيات اللجنة الثلاثية و إعادة الدراسات حول السد».

وقال الوزير: «نحتاج إلى 100 مليار لتر مكعب مياه سنويًّا، وحقوقنا التاريخية هي 55.5 مليار فقط، وما ينقصنا هو تفعيل التعاون مع دول الحوض». 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  إذا لم نصل لحل دبلوماسي بشأن سد النهضة ستكون النتائج كارثية

 
الجمعة 6 ديسمبر 2013

كشف الإعلامي أحمد منصور، المذيع بقناة "الجزيرة عن قبول المحكمة الجنائية الدولية اليوم، أول دعوى من أهالي الشهداء ضد الفريق أول عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع.


وأضاف منصور في تغريدة عبر حسابه على موقع "تويتر": "المحكمة الجنائية الدولية تقبل أول قضية من أهالي الشهداء ضد السيسى والانقلابيين في مصر ومحاكم في إسبانيا وبلجيكا وبريطانيا تقبل قضايا أخرى".
وكان عدد من أهالي الشهداء تقدموا بدعاوى قضائية أمام المحاكم الدولية للمطالبة بمحاكمة المسئولين عن مجزرة فض اعتصام أنصار الرئيس محمد مرسي في "رابعة العدوية" في 14 أغسطس الماضي 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 "الجنائية الدولية" تقبل أول دعوى قضائية ضد السيسي

 
الجمعة 6 ديسمبر 2013


هذا التقرير أوضح خطة تعامل المؤسسة العسكرية الرسمية المصرية الفاسدة في حالة نجاح الإسلاميين في الوصول للسلطة. (( مذكرة أصدرها مجلس العلاقات الخارجية الأمريكي CFR في أغسطس 2009 بخصوص التعامل مع احتمالية الثورة في مصر، وسيناريوهات سقوط النظام، وتولي المجلس العسكري السلطة، ودخول الإسلاميين كقوة سياسية، وظهور شخصية سياسية إسلامية لها شعبية وكاريزما تجمع الشعب حولها.. مع بحث آثار كل هذا على مصالح أمريكا في المنطقة ))

 
 
   Bookmark and Share      
  
  خطة الطوارئ الأمريكية للتعامل مع عدم الاستقرار في مصر

 
الجمعة 6 ديسمبر 2013

أكدا كلاً من وزيرة الداخلية البلجيكية جويل ميلكيه ونظيرها الفرنسي مانويل فالس، إن ما بين 1500 و2000 أوروبي يعتقد أنهم يقاتلون في سوريا، معظمهم يريدون الانضمام إلى جماعات المتعاطفين مع الجهاديين.

وقال فالس، أمس الخميس، إن هذا يمثل تغييرا منذ بداية الصراع، عندما أبدى الكثيرون اهتماما في قتال نظام الرئيس السوري بشار الأسد.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 2000أوروبي بين صفوف مقاتلي سوريا

 
الجمعة 6 ديسمبر 2013

في صدارة المشهد الطائفي، تقع محافظة المنيا، حسبما أفاد الأنبا مكاريوس مطران المنيا، حيث لا يمر أسبوع دون حادث طائفي، يرجع ذلك وفقاً لرؤية الأسقف إلى تجاهل المحافظة على مدار سنوات، وتركها موطناً للخارجين عن القانون.

يقول الأنبا مكاريوس، إن حلول المشاكل الطائفية لا يستهدف جذورها، وإنما يركن إلى جلسات عرفية لا توافق عليها الكنيسة مطلقاً، جراء تضمنها في أغلب الأحيان "توازنات" أو ضغوط تصل لحد الإجحاف أحياناً.

على صعيد الأحداث، تبدو أزمة قريتي "نزلة عبيد" و"الحوارتة"، مشهداً طاغياً في "طائفيته" جراء خصوصية القريتين "الدينية"، الأولى "قرية مسيحية بأكملها"، و"الثانية مسلمة"، وبينهما يتمدد النزاع العرقي – وفقاً للأسقف – على خلفية قطعة أرض.

وعلى امتداد المحافظة، يقع على أطرافها الحدودية "قرية البدرمان"، مع محافظة أسيوط نوع آخر من الطائفية يتجسد في العلاقات العاطفية، تلك التي تشعل القرى في محافظات الصعيد بين الحين والآخر تحت وطأة "الشرف".

أسقف المنيا الذي يواجه عاصفة من الأحداث منذ 30 يونيو، يفتح قلبه لـ"مصر العربية" في حوار لا تنقصه الصراحة والجرأة، حول طبيعة الأحداث الطائفية، وتداخلات العلاقة بين المسلمين والأقباط، والحضور الكنسي حيال الأزمات وإمكانية الوصول لتطبيق القانون.

وإلى الحوار..

المنيا تتصدر قائمة المحافظات ذات المد الطائفي، وتتجدد الأحداث الطائفية بين الحين والآخر حتى وصلت إلى مشهد صراعات بين القرى المتجاورة.. كيف تفسر ذلك؟

البعد الطائفي في المحافظة شهد متغيرًا خطيرًا، وهو سقوط قتلى مسلمين في الأحداث، وهذا مؤشر لضرورة تدارك الأحداث، والبحث عن حلول جذرية، وإهمال المنيا من الحكومات المتعاقبة جعلها ملاذًا للخارجين عن القانون، وتطور الوضع مع تجاهل المسؤولين في العاصمة أسفر عن تكتلات دفعت لتصدير خارجين عن القانون.

هل يعني ذلك أن المحافظة قابلة للاشتعال الطائفي، قياساً على أحداث قريتي "نزلة عبيد" و"الحوارتة"؟

المنيا جاهزة للانفجار في وقت ما، نظراً لتفشي الجهل والبطالة والأمية.

كيف ترى الربط بين أحداث المنيا و30 يونيو، نظير التلويح بتدخلات عناصر من الإخوان في الأحداث الأخيرة؟

البعض يسعى للربط بين أحداث نزلة عبيد والحوارتة، وأحداث 30 يونيو، لكن الحقيقة أنه لا علاقة لـ30 يونيو بالأحداث، والأقباط شاركوا في 30 يونيو دون رفع شعارات طائفية، ولم يساهموا وحدهم في إسقاط الإخوان.

التقصير الأمني.. اتهام يلاحق أجهزة الأمن في أعقاب الأحداث التي تشهدها المنيا حاليًا.. هل تتفق مع ذلك؟

أجهزة المنيا في حاجة إلى تمشيط، وفي الأحداث الأخيرة قام الأمن بدور فعال، خاصة في أحداث "نزلة عبيد"، وفي الحقيقة مدير الأمن الذي يتولى مسؤولية المنيا غالباً لا يعرف عن تفاصيلها شيئاً.

بماذا تعني بـ"حاجة أجهزة المنيا إلى تمشيط"؟ هل يعني ذلك أن ثمة تغييرات مطلوب إجراؤها في محافظة المنيا؟

أعني أن هناك عناصر لها تربيطات أو صلة قرابة مع الخارجين عن القانون بالمحافظة، والأمر يحتاج إلى إعادة نظر.

لماذا اتهم بيان المطرانية عناصر إخوانية في الضلوع بأحداث قريتي "نزلة عبيد" و"الحوارتة"؟

البيان الصادر عقب الأحداث أريد به توضيح الموقف الرسمي، ويبدو من الأحداث أن جماعة الإخوان تسعى إلى تصوير الأقباط على أنهم غير آمنين، إضافة إلى تشتيت جهود الأمن.

بعد مشاهد حرق الكنائس في 14 أغسطس، هل هناك اعتداءات متكررة على الكنائس في الفترة الأخيرة؟

الإخوان في النصف الثاني من أغسطس اكتشفوا أن الاعتداء على الكنائس أكبر خطأ، وبدأوا في تشكيل لجان شعبية خلال المسيرات المتعاقبة، ونرصد توقف الهتافات المسيئة للبابا تواضروس، لكن العبارات التي تهاجمه وتنال منه متواجدة على الجدران، من بينها "يسقط حكم تواضروس"، والهتافات تأخذ الآن بعداً تصالحياً في إطار سياسي فقط.

تتجه الأمور الآن إلى جلسات عرفية للصلح بين قريتي "نزلة عبيد" و"الحوارتة".. هل ستشاركون في هذا الأمر؟

الجلسات العرفية تأتي لتحقيق توازنات، ومحاولة لإعادة الحياة لطبيعتها حتى لا تتعطل مصالح المواطنين، لكن الكنيسة لن تشارك في الصلح العرفي، وإنما نطالب بتطبيق القانون.

إذن.. الكنيسة ضد جلسات الصلح العرفية؟

الكنيسة ليست ضد الصلح المجتمعي حرصًا على مصالح الناس، لكنها لا توصي بالصلح العرفي، ونرفض ما يتضمنه من إجحاف، وحريصون على الدور الروحي فقط.

المشهد في البدرمان يختلف تمامًا، العلاقات العاطفية سبب في الفتنة يظهر بين الحين والآخر، لماذا رغم تعاقبها لم يوضع لها حلاً جذريًا؟

هذه الأمور "حساسة" للغاية، تأخذ بعداً طائفياً لأنها لا تحل من الجذور، والفتيات لديهم قابلية للتوريط في هذا الشأن.

التحول الديني.. كيف ترى هذه القضية كأحد أبرز دوافع الفتنة الطائفية في المنيا؟

هذه المشكلة ليست في حرية العبادة، وإنما في وجود ما يسمى بـ"بيزنس الأسلمة"، الذي له تمويل وأعضاؤه معروفون، وهناك بنات تمشي باتصالات معينة وترجع تاني.. فأين هي الحرية؟ وملف الفتيات المختفيات قلّ كثيرًا بعد 25 يناير، وبعد 14 أغسطس.

خاضت الكنائس معركة الدستور، هل ترى أن الدستور المعدل يتضمن حلولاً ناجزة للمشاكل الحساسة مثل "بناء دور العبادة"؟

الدستور لم يتضمن حلاً لأزمة "بناء الكنائس"، وأزمة بناء الكنائس ليست مع الدساتير والقوانين وإنما في التنفيذيين، وبعضهم يرى أن إعطاء تصاريح بناء كنيسة مشاركة للكفر، ونحن نعاني من تجميد الطلبات.

في الاستفتاء القادم، هل ستحشد الكنائس لـ"نعم" للدستور؟

الكنيسة ستحشد فقط للمشاركة الإيجابية، ولن تحشد أبناءها للتصويت بـ"نعم"، ولن يفرض رأي على أحد.

أثارت "مدنية الدولة" أزمة في ديباجة الدستور، كيف ترى أزمة "مدنية الدولة" من وجهة نظرك؟

مدنية الدولة تعني أنها ليست دينية وليست عسكرية، بينما الإسلاميون يعتبرون المدنية ضد "الدين"، ويصفونها بـ"علمنة الدولة".

هل حققت الكوتة مكسبًا للأقباط؟ أم أنها خصمت من الرصيد التاريخي للأجداد، وكيف ترى علاقتها بعودة النفوذ السياسي للكنيسة؟

بتردد، لم أُكَوّن رأيًا حول الكوتة، ونفوذ الكنيسة يأتي من ناحية أن الدولة تطلب منها تعيين الأقباط، فإذا رفضت اتهمت بالتخلي عن دور وطني من جانب الدولة، وإذا قبلت يتهمها بعض الأقباط بالتدخل في الشأن السياسي، وأرجو أن نشهد انتخابات نزيهة في الفترة المقبلة.

هل تأثر الأقباط سلبًا بعد 30 يونيو؟

في المرحلة الانتقالية الأقباط دفعوا ثمن التحول الديمقراطي، وبعد 25 يناير شعرنا أن مصر تتغير بقوة ورأينا مكسبًا بعيدًا وخسارة قريبة، وأي رئيس قادم يدرك أنه قد يرحل بمظاهرة شعبية.

كيف تغيرت الكنيسة من فترة البابا شنودة الثالث والبابا تواضروس الثاني؟

كل شخص له منهجه، والبابا تواضروس يرى أن الكنيسة ليس لها دور سياسي، لكنها من الممكن أن تبدي رأيها في قضايا الوطن.

ما المدى الزمني لإقرار لائحة انتخاب البطريرك؟

اللائحة سيتم إقرارها بشكل رسمي بعد اجتماعين لإبداء الرأي الكنسي في بعض بنودها يومي "26 ديسمبر، ومنتصف فبراير المقبل".

هل أنجز المجمع المقدس ملف المحاكمات الكنسية والأساقفة المبعدين؟

ملف المحاكمات الكنسية تم إنجازه، وعاد الأنبا تكلا والأنبا إيساك، ولا تزال قضيتا الأنبا أمونيوس والأنبا متياس في طريقهما للحل، وقد أقر المجمع المقدس توزيع المحاكمات الكنسية على ثلاث مناطق: "قبلي" تحت إشراف الأنبا لوكاس أسقف أبنوب، و"بحري" الأنبا دانيال أسقف المعادي، و"المهجر" الأنبا بولا أسقف طنطا.
 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  الإخوان حموا الكنائس بعد 30 يونيو .. والأقباط شاركوا في 30 يونيو ولم...

 
الجمعة 6 ديسمبر 2013

شدد الداعية المصري الشيخ فوزي السعيد النكير على حزب النور بسبب مشاركته بالانقلاب على الرئيس الشرعي محمد مرسي، في الوقت الذي ينتسب فيه إلى السلفية


وخلال مقطع فيديو انتشر على اليوتيوب، قال الشيخ فوزي السعيد: السلف كانوا رجاله ومكنوش عرة ولا عملاء لأحد 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  السلف كانوا رجالة مش عملاء (فيديو)

 
الجمعة 6 ديسمبر 2013

استنكر المستشار وليد شرابي عضو حركة قضاة من أجل مصر اليوم الخميس  دعوة  توضراس المسيحين للتصويت بنعم على الدستور الجديد .

وقال شرابى على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": بالطبع هذا ليس دين فى السياسة ولكن نعيش فى وطن يسمح فيه للمسيحين ما يحظر على المسلمين.

وأضاف شرابي أنه مسرور لبيان التحالف الوطني لدعم الشرعية بِشأن تقييمه لعمل لجنة الخمسين والدعوة إلى مقاطعة الاستفتاء على عبثهم. 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 شرابي يستنكر دعوة تواضروس للتصويت بنعم على الدستور

 
السبت 7 ديسمبر 2013

 صرح الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند مساء الخميس عن عمل عسكري فوري، تقوم به قوات جيش بلاده في إفريقيا الوسطى.

وأكد هولاند أن التدخل الفرنسي سيكون سريعا، ولن يستمر فترة طويلة، لافتًا إلى أن الحكومة ستقدم كل الشروحات في البرلمان ابتداء من الأسبوع المقبل.

أكدت صحيفة "إندبندت"البريطانية أكدت الأسبوع الماضي، أن فرنسا أرسلت ألف جندي إلى جمهورية إفريقيا الوسطى لمنع حرب أهلية، وصفتها برواندا أخرى، بين المسلمين والمسيحيين.

يذكر أن أفريقيا الوسطى كانت إحدى مستعمرات فرنسا، والمتعارف دوليا ان الدول لها الحق في فرض الحماية على البلاد التي استعمرتها مؤخرًا، وبالتالي فرنسا تدافع عن المسيحين ضد المسلمين هناك كما فعلت مع مالي الفترة السابقة.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 فرنسا تستعد لضربة عسكرية لمسلمي أفريقيا الوسطى

 
السبت 7 ديسمبر 2013

 
 
   Bookmark and Share      
  
  فتاة ترفع شعار رابعة في مؤتمر السلام والاتحاد العالمي وتحكي قصة رابعة

 
السبت 7 ديسمبر 2013

قررت نيابة بندر المنيا حبس المتنصر محمد حجازى 15 يوما على ذمة التحقيقات فى اتهامه بالعمل لصالح منظمات تنصيرية وقناة أمريكية تحرض على الفتنة الطائفية.

وكانت إدارة البحث الجنائى قد ألقت القبض على حجازى، الذى أعلن اعتناقه للمسيحية منذ عدة سنوات وأثار بلبلة واسعة لدى الرأى العام، بتهمة العمل بمنظمات تنصيرية ومراسلة قناة الطريق الدينية التى تبث من أمريكا لإثارة الفتن بين مسلمى وأقباط محافظة المنيا.

وتلقى اللواء أسامة متولى مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا إخطارا من العميد هشام نصر مدير البحث الجنائى بورود معلومات لدى قطاع الأمن الوطنى وضباط البحث الجنائى بقسم شرطة المنيا عن وجود مراسل قناة فضائية أمريكية تبث الفتن بمصر.

وعلى الفور انتقل الرائد عمرو حسن رئيس مباحث بندر المنيا والنقيب أحمد مختار معاون المباحث، وتمكنا من إلقاء القبض على بيشوى أرميا بولس (31 سنة - مراسل قناة الطريق الدينية التى يمتلكها أحد الأقباط بالولايات المتحدة الامريكية) وبحوزته كاميرا و4 فلاشات.

وبسؤال المتهم أكد أنه تنصر منذ 16 عاما وقام بتغيير ديانته حيث كان يدعى محمد أحمد محمد حجازى، من مواليد محافظة بورسعيد، وحصل على شهادة من الكنيسة الارثوذكسية بانه مسيحى الديانة ثم سافر لامريكا وتحرر محضر بالواقعة وجار العرض على النيابة.

جدير بالذكر ان المتهم جاء الى محافظة المنيا خلال احداث 30 يونيو الماضى باسم بيشوى، حيث عمل بإحدى الجرائد الاقليمية، وسريعا ما انخرط وكون عدة صداقات

وبمراقبته تبين انه اعتاد الترددعلى كافاتيريا نقابة الزراعية الكائنة بوسط مدينة المنيا برفقة فتاة مسيحية من مواليد المنيا، حيث كانت تقدمه للناس باعتباره احد المقربين منها.

وقال مصدر امنى ان الاجهزة الامنية تتابع المتهم منذ عدة اشهر، وانه استهدف من كونه مراسلا لقناة امريكية بث الفتن الطائفية بالمجتمع المنياوى، وانه اعتاد الذهاب الى القرى التى تشهد خلافات طائفية كدلجا ونزلة عبيد ليلتقى بالاقباط هناك ويلقنهم بعض العبارات ليقوموا بترديدها اثناء تصويره لهم. 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 النيابة تأمر بحبس محمد حجازي المتنصر بسبب العمل لصالح منظمات تنصيرية في...

 
السبت 7 ديسمبر 2013

 
 
   Bookmark and Share      
  
 ضابط لـ جندى اضرب يابني أضرب مش هيقتلوك متخفش منهم أضرب ده أمر (فيديو)

 
السبت 7 ديسمبر 2013

سجل العجز الكلى للموازنة العامة 74.555 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو - أكتوبر 2013/2014، بنسبة 3.6% من الناتج المحلى الإجمالى.

وقال التقرير إن أداء الموازنة لشهر نوفمبر الصادر، يوم الأربعاء، عن وزارة المالية، أن إجمالى الإيرادات العامة سجل 81.910 مليار جنيه خلال فترة الدراسة، فى حين سجلت المصروفات 154.869 مليار جنيه.

وأشار التقرير إلى أن بيانات الموازنة خلال فترة الدراسة عكست أثر الإجراءات الإصلاحية التى تضمنها قانون ربط الموازنة الصادر فى يونيو الماضى برقم 19 لسنة 2013، فى حين لم تتضمن أثر مبلغ الدعم الإضافى بقيمة 29.7 مليار جنيه الذى تم إقراره فى أكتوبر الماضى من رئاسة الجمهورية بالقانون رقم 105 لسنة 2013، وهو ما أرجعه التقرير لزيادة المصروفات والإيرادات بنفس المبلغ.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  74 مليارا و555 مليون جنيه عجز الموازنة العامة فى 4 أشهر

 
السبت 7 ديسمبر 2013

أكد الخبير الاقتصادي حسن هيكل أن الرقم الحقيقي للاحتياطي النقدي السائل لمصر هو صفر.


وفي تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أضاف هيكل أن الرقم المعلن وهو 18 مليارًا ناقص ودائع وسندات لبلدان أخرى ليست لنا تقدر بـ14 وذهب وما شابه يقدر بـ4"

 
 
   Bookmark and Share      
  
  الاحتياطي النقدي الحقيقي لمصر صفر

 
الأحد 8 ديسمبر 2013

نفت الصفحة الرسمية للشئون المعنوية للقوات المسلحة عبر الفيس بوك، ما تداولته المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي حول اغتيال الفريق عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع، وما أشيع حول تواجده بالخارج للعلاج.

وأكدت الصفحة عبر رسالة أثارت الجدل عند متابعيها، أن الفريق السيسي سوف يلقي خطابًا تاريخيًا في وقت قريب ووصفت المعارضين للفريق السيسي بالخرفان التي ستدخل جحورها.

وكشفت الصفحة من مصادر قالت إنها خاصة، عن عدم حضور الفريق أول عبد الفتاح السيسي لجنازة الفريق رضا حافظ وزير الإنتاج الحربي والتي أعلن التلفزيون المصري عن وجود الفريق السيسي فيها في تقرير أثار الجدل حول اختفاء الفريق السيسي وظهور شخص مشابهة له.

وتابعت الصفحة أن هذا الأمر تكتيك أمني يحدث في جميع دول العالم في حالة تعرض المسئولين للخطر، مشيرة إلى أن الرئيس المخلوع مبارك كان يقوم بهذا الأمر ولكن أحدًا لم ينتبه لذلك.

وقالت الصفحة في ختام رسالتها، ” اطمئنوا الفريق عبد الفتاح السيسي بخير وبيسلم على مصر كلها وقريب قوي هنحتفل مع بعض بالدستور ونجاح الثورة ولا عزاء للخرفان” -على حد وصفها-.

ولاقت هذه الرسالة العديد من التعليقات الساخرة من المؤيدين والمعارضين حيث طالب العديد من أنصار الفريق السيسي أدمن الصفحة بحذف الرسالة والتوقف عن مثل هذه الأخبار وكان هناك شبه إجماع من مؤيدي السيسي على ذلك.

بينما سخر أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي من تلك الرسالة واعتبروها دليل قاطع على صدق الأخبار التي تناقلتها صفحات معارضي الفريق السيسي حول تعرضه لمحاولة اغتيال وأنه يخضع للعلاج بسبب إصابة في قدمه -على حد قولهم-.

وانتهى الأمر بأن قامت إدارة الصفحة بحذف الرسالة بشكل مفاجىء دون أي أسباب أو اعتذار لجماهير الصفحة مما يثير الجدل حول حقيقة القائمين على الصفحة والتي يفترض أن تدار بواسطة ضباط من القوات المسلحة المصرية.

يذكر أن الفيديو الأخير للفريق السيسي الذي بثه التلفزيون المصري قد أثار جدلاً حول حقيقة المعلومات التي تثار حول اغتياله، حيث تعمدت كاميرات التلفزيون المصري من عدم ظهور وجه الفريق السيسي في تقريرها رغم تأكيد المذيع على وجود الفريق السيسي إلى جوار المستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية المؤقت ورئيس الوزراء حازم الببلاوي.

ويظهر الفيديو شخصًا يشبه الفريق السيسي يمشي إلى جوار الرئيس عدلي منصور ولكن بشكل مريب يثير الشك حول مصير الفريق السيسي. 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 الشئون المعنوية تنفي خبر اغتيال “السيسي” وتؤكد استخدام “دوبلير” كتكتيك...

 
الثلاثاء 10 ديسمبر 2013

وجهت 13 منظمة مصرية ودولية معنية بحقوق الإنسان في اليوم العالمي لحقوق الإنسان الدعوة  للحكومة بأن تقر بالمسؤولية عن مقتل ما يزيد عن الألف شخص في القاهرة على أيدي قوات الأمن التي قامت بفض اعتصامي رابعة والنهضة يوم 14 أغسطس 2013 وأن تحقق بجدية وبشكل مستفيض في هذه الأحداث الدامية.

 

يذكر أنه قد راح ضحية مجزرة الفض البشعة لاعتصامي رابعة والنهضة ما يتجاوز ال2000مواطن مصري معارض للانقلاب العسكري  بل تم حرق بعض الجثث واعتقال الآلاف وهو ما أنكرته قوات الانقلاب.

 

وأكد البيان الذي نشرته هيومن رايتس واتش علي موقعها أنه  من المستحيل على الشعب المصري بأسره أن يكتسب الثقة في حكومته الجديدة ونظام العدالة التابع لها ما لم يشهد خضوع المسؤولين، بمن فيهم الموجودين في أعلى مستويات القيادة، للمحاسبة على قتل المتظاهرين.

 

ولا يوحي إخفاق السلطات المصرية  حسبما ذكر البيان قاصدا بذلك حكومة الانقلاب في الوفاء بوعدها بفحص الحقائق المتعلقة بوقائع القتل هذه، ناهيك عن معاقبة المسؤولين، لا يوحي بالثقة في التزامها بالعدالة والحقيقة.

 

وقالت المنظمات  ال13 الموقعة  علي البيان أن الحكومة لم تقدم سجلاً علنياً لوقائع ذلك اليوم، ولم يحقق النائب العام حتى الآن مع أفراد قوات الأمن ولا حاسبهم على الاستخدام المفرط وغير المبرر للقوة المميتة. وقد استحدثت مصر وزارة للعدالة الانتقالية إلا أنها إلى الآن لم تتخذ أية خطوات جدية نحو التماس الحقيقة والعدالة فيما يتعلق بمزاعم الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي ارتكبتها قوات الأمن على مدار السنوات الثلاث الماضية.

 

وقال جاسر عبد الرازق نائب مدير المبادرة المصرية للحقوق الشخصية: "لن يوجد أمل في سيادة القانون والاستقرار السياسي في مصر، ناهيك عن قدر من العدالة للضحايا، دون المحاسبة على ما جرى يوم 14 اغسطس فيما قد يعد أكبر حوادث القتل الجماعي في تاريخ مصر الحديث. وتتجاهل الحكومات المصرية المتعاقبة النداءات المطالبة بالعدالة في السنوات الثلاث الماضية، بينما تستمر وحشية الشرطة وحصيلة القتلى الملازمة لها في التصاعد مع كل واقعة".

 

وقالت المنظمات إنه يتعين على الحكومة، كخطوة أولى في اتجاه المحاسبة، أن تشكل لجنة فاعلة ومستقلة لتقصي الحقائق للتحقيق في المسؤولية عن وقائع القتل غير المشروع مع النظر في التسلسل القيادي . وينبغي أن تتمتع اللجنة بسلطة استدعاء المسؤولين والشهود، وإصدار تقرير وتوصيات علنية، وهي الصلاحيات التي لا يمكن منحها للجنة إلا بقرار من مجلس الوزراء.

 

فالمنظمات  ال13 هي المبادرة المصرية للحقوق الشخصية، و حملة "وراكم بالتقرير"، ومركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان، والشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، و مركز قضايا المرأة المصرية، و مؤسسة حرية الفكر والتعبير، ومركز النديم لتأهيل ضحايا العنف والتعذيب، ومركز نظرة للدراسات النسوية، ومؤسسة الكرامة، و المركز المصرى للحقوق الإقتصادية والإجتماعية، ومنظمة العفو الدولية، والفدرالية الدولية لحقوق الإنسان، وهيومن رايتس ووتش.

 

وحسب التقرير فإنه في سبتمبر، قال رئيس الوزراء  بحكومة الانقلاب حازم الببلاوي لصحيفة "المصري اليوم" اليومية إن حصيلة القتلى يوم 14 أغسطس كانت "تقترب من الألف". وفي 14 نوفمبرأعلنت مصلحة الطب الشرعي عن حصيلة بلغت 726 لإجمالي الجثامين المنقولة إلى المشرحة الرسمية أو المستشفيات، مع استبعاد الجثامين المدفونة مباشرة بمعرفة ذويهم. وجمع المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية قائمة من 904 اسماء لأشخاص قُتلوا أثناء تفريق اعتصام رابعة.

 

وقد وثقت منظماتنا الحقوقية استخدام القوة المفرطة من قبل قوات الأمن في فض الاعتصامين، والقتل غير المشروع للمتظاهرين العزّل. وقتلت الشرطة ما لا يقل عن 19 سيدة أثناء تفريق اعتصام رابعة، وهذا بحسب تقرير أصدره مركز نظرة للدراسات النسوية في 10 سبتمبر.

 

استخدمت قلة من المتظاهرين أسلحة نارية في ذلك اليوم، لكن الشرطة أفرطت في رد فعلها بإطلاق النيران العشوائي، وبهذا فقد تجاوزت ما يسمح به القانون الدولي، الذي يقرر أن اللجوء للقوة المميتة لا يجوز إلا في حالات الضرروة القصوى لحماية الأرواح.

 

 وقد أخفقت قوات الأمن في تنفيذ العملية على نحو يقلل من الخطر الواقع على الأرواح، بما في ذلك بضمان مخارج آمنة وإصدار أوامر واضحة بعدم استخدام القوة المميتة إلا في حالات الضرورة القصوى لحماية الأرواح، واستخدامها على نحو غير عشوائي.

 

وقال بهي الدين حسن، مدير مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان: "إن مقتل سبعة من رجال الشرطة أثناء فض اعتصام رابعة لا يبرر هذا الشكل من أشكال العقاب الجماعي لمئات المتظاهرين والاستخدام غير المتناسب للقوة المميتة، على النحو الذي شهدناه ذلك اليوم".

 

وقبل عمليتي الفض الجبري في 14 أغسطس، سبق لقوات الأمن استخدام القوة المميتة المفرطة أمام مقر الحرس الجمهوري في مدينة نصر يوم 8 يوليو، حين لقي 61 متظاهراً وفردان من قوات الأمن حتفهم، وفي طريق النصر بالقرب من مقر اعتصام رابعة العدوية يوم 27 يوليوز، حينما توفي 95 متظاهراً وفرد واحد من قوات الأمن. وفي أعقاب هذا، استخدمت قوات الأمن النيران العشوائية فأدت إلى مقتل 120 شخصاً بمحيط ميدان رمسيس يوم 16 أغسطس/آب، وعادت إلى استخدام القوة المميتة المفرطة وغير المبررة لتفريق مسيرات مؤيدة لمرسي يوم 6 أكتوبر/تشرين الأول، مما أدى إلى ما لا يقل عن 57 حالة وفاة.

 

وعلى مدار العامين ونصف العام الماضيين، تماماً كما كان الحال أثناء حُكم مبارك، وعلى الرغم من أدلة دامغة جمعتها منظمات حقوقية، ظلت وزارة الداخلية تنكر ارتكاب أي خطأ من جانب الشرطة في أية واقعة أدت إلى وفيات. وبعد وقائع القتل في طريق النصر، قال وزير الداخلية محمد إبراهيم: "أؤكد لكم أننا كرجال شرطة لم نرفع السلاح يوماً على صدر أي متظاهر". كما قال في مؤتمر صحفي بتاريخ 14 أغسطس إن وزارته قد نجحت في فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة "دون خسائر"، وأشار إلى "معدل الوفيات العالمي البالغ 10 بالمائة عند فض الاعتصامات غير السلمية"، وهو المعدل الذي ليس له وجود في الواقع. وأخفق أعضاء الحكومة الآخرون في التنكر لهذه التصريحات أو الإقرار بأي خطأ من جانب قوات الأمن، وهذا بحسب المنظمات.

 

قالت المنظمات إن النيابة قد قامت في كل من تلك الوقائع بالتحقيق بشكل انتقائي مع المتظاهرين وحدهم في أعقاب أية اشتباكات مع قوات الأمن، متجاهلة حصيلة القتلى المتصاعدة بانتظام في صفوف المتظاهرين. وقد احتجزت النيابة أكثر من 1104 من المتظاهرين والمارة على ذمة المحاكمات طوال الأشهر الثلاث الأخيرة، أو على ذمة التحقيق بتهم الاعتداء على أفراد الأمن وأعمال عنف أخرى يومي 14 و16 أغسطس، لكنها أخفقت في التحقيق مع أي رجل شرطة أو محاسبته بتهمة قتل المتظاهرين، بحسب المنظمات. كما أحالت النيابة للمحاكمة الرئيس السابق محمد مرسي وأعضاء آخرين بجماعة الإخوان بتهم متعلقة بقتل ثلاثة وتعذيب 54 من المتظاهرين قرب قصر الاتحادية الرئاسي في 5 ديسمبر 2012، لكنها لم تحقق مع أو توجه الاتهام إلى أي شخص على مقتل ما لا يقل عن سبعة متظاهرين من صفوف الإخوان في اليوم نفسه ولا فى مدي مسؤولية ضباط و أفراد الشرطة و الحرس الجمهورى الذين تمت الوقائع فى وجودهم.

 

 

وشددت  المنظمات إن على الببلاوي إصدار مرسوم بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق بحيث تكون مستقلة عن الحكومة والجيش. وينبغي للجنة أن تمتلك سلطة إجبار الشهود على الإدلاء بشهاداتهم، بمن فيهم مسؤولي الدولة السابقين والحاليين بغض النظر عن صفتهم الرسمية، وسلطات الاستدعاء والتفتيش والمصادرة، مع خضوعها للمراجعة القضائية.

 

 

وعلى اللجنة أن تسعى إلى جمع المعلومات من مصادر متنوعة، تشمل السجلات العامة والسجلات الطبية وسجلات المشارح، وتقارير منظمات حقوق الإنسان ولجان تقصي الحقائق السابقة، بما فيها لجنة تقصي الحقائق المشكلة من طرف الرئيس المعزول محمد مرسي في يونيو 2012، والتي لم تنشر نتائجها رسمياً حتى الآن. كما أن عليها أن تجمع شهادات من الضحايا وأقاربهم ومن المسؤولين. وعلى المرسوم الحكومي أن يحدد ضرورة قيام اللجنة بنشر ما تتوصل إليه وإطلاع السلطات القضائية عليه، وإطلاع الضحايا وذويهم، وأي شخص تعرض للضرر نتيجة انتهاك لحقوق الإنسان، على التفاصيل الكاملة.


 
 
   Bookmark and Share      
  
 منظمات حقوقية دولية تدعو الانقلاب للإقرار بمسئوليته عن مجزرةالفض

 
الثلاثاء 10 ديسمبر 2013

 
 
   Bookmark and Share      
  
 علي جمعة يشرح للصهاينة ضرورة القيام بدورهم الإعلامي لإصلاح صورتهم...

 
الثلاثاء 10 ديسمبر 2013

 
 
   Bookmark and Share      
  
  نحن مسؤولين عن أمن إسرائيل .. والمذيعة مندهشة

 
الثلاثاء 10 ديسمبر 2013

حصلت منظمة العدل والتنمية على صور لموقع بناء كنيسة سرا بمدينة دشنا جنوب مصر بمحافظة قنا

وحصلت المنظمة على صورا لموقع بناء كنيسة حديثا فى منطقة الجبانة بمدينة دشنا شمال محافظة قنا حيث يقوم الاقباط ببناء الكنيسة سرا وفى الساعة الثالثة فجرا

وكان الاهالى قد تصدوا لبناءها عام 2007 واجبروا الاقباط على هدم ما قاموا ببناءه وفى الوقت نفسه يتهم الاهالى الاقباط برشوة الشرطة ورموز القبائل للتغاضى عن بناء تلك الكنيسة التى تم بناء دور واحد منها ومحاطة باسوار شجرية وياتى ذلك لعدم اقرار قانون دور العبادة للاقباط.


و تحولت محافظات صعيد مصر الفقيرة الى اوكار جديدة لنشر التبشير المسيحى داخل القرى والنجوع الفقيرة داخل الصعيد عبر منظمات سرية لنشر التبشير المسيحى بالقرى الفقيرة مقابل مبالغ مالية ضخمة حيث تعتبر تلك المنظمات على علاقاة وثيقة بمنظمات اقباط المهجر بالولايات المتحدة والدول الاوروبية والاحزاب اليمينية المسيحية باوروبا والفاتيكان وتعمل على تنصير فقراء المسلمين داخل الصعيد وبناء اوكار سرية للتبشير المسيحى هناك دون ان ترصدها اجهزة الامن المصرية

ففى مينة دشنا التابعة لمحافظة قنا جنوب القاهرة وفى قلب صعيد مصر انتشرت عدة منظمات للتنصير داخل القرى الفقيرة على علاقة بمنظمات اقباط المهجر ومنظمة كير انترناشيونال العالمية وقامت بالفعل ببناء وكر سرى للتبشير المسيحى داخل جبانة دشنا حيث يتركز عدد كبير من الاقباط هناك

ما كان امام اهالى مدينة دشنا الى اللجوء لاجهزة الامن ومركز الشرطة هناك للابلاغ عن وجود مناطق سرية يقوم الاقباط ببناءها فجرا وبعيدا عن اعين الاهالى ممن اكدوا ان تلك المبانى عبارة عن اماكن جديدة لتنصير المسلمين بعيدا عن اعين الدولة المصرية واجهزة الامن وتدار برقابة شديدة من قبل العاملين بمنظمات التبشير

وتمارس المنظمات التبشيرية نشاطها بالفعل داخل عدد كبير من القرى الفقيرة بمحافظات الصعيد باسيوط وسوهاج والمنيا وبنى سويف ليمتد نشاطها ايضا الى جججنوب الصعيد داخل محافظات كاسوان وقنا وعدد من قرى مدينة دشنا منها قرية ابو دياب والعطيات والنجوع الفقيرة والمعدومة استغلالا لفقر المواطنين

 
 
   Bookmark and Share      
  
 أقباط يبنون كنائس سرية بصعيد مصر فجرا و أوكار ومنظمات سرية للتبشير المسيحى...

 
الثلاثاء 10 ديسمبر 2013

تداول عدد من النشطاء على صفحات التواصل الاجتماعي فيديو يوضح اعتداء أحد أفراد الأمن داخل جامعة الأزهر بالقاهرة على الطالبات بالضرب بالأيدي وبحزام ولوح خشبي به مسامير مما أدى إلى إصابة طالبتين بجروح قطعية في الرأس .
 

 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 فيديو..أمن "‫الأزهر‬" يعتدي بلوح خشبي به مسامير على رؤوس ‫الطالبات‬

 
الثلاثاء 10 ديسمبر 2013

الاتنين 2 ديسمبر 2013 ... مني مكرم عبيد تتحدث في مؤسسة مشروع الأمن الأمريكي "American Security Project"، مؤسسة أمريكية هامة، بين مؤسسيها الأربعة الصهيوني جون كاري وزير الخارجية الأمريكي الحالي، والصهيوني تشاك هيجل وزير الدفاع الأمريكي الحالي:

• حضرنا نقاشاً رائعاً بين وزير الدفاع الإسرائيلي السابق ونظراءه الأمريكيين.
• كنت اعضواً علي طاولة حوار عن الحرب علي الإرهاب (ملاحظة: هذه ندوة حوار سرية مغلقة)
• كان يجب علي واشنطن الحفاظ علي "مصالحها الاستراتيچية الهـــامة"، لا علي استخدام تعليق المعونة للتأثير علي سياسة مصر الداخلية،
• أخبرت وزير الدفاع هيجل عندما كنت في هاليفاكس: "هناك إجماع بين النخبة السياسية المصرية، وتحديداً الجنرال (السيسي): لا توجد دولة تستطيع أن تحل محل العلاقة الاستراتيچية بأمريكا"
• إذا كانت اتفاقية السلام مع إسرائيل استمرت 30 عاماً، فيجب أن يوجه الشكر لقيادات الجيش بمصر وأمريكا وليس إلي قيـــادات كلا الدولتيـن، لكنه في الأساس التعاون بين قيادات الجيش
• قلت وأكــرر: ركيــزة العلاقـات اعتمدت دائماً علي التعاون العسكري والأمني، لا القيادة السياسية


مصر دولة مخترقة .. بل مستعمرة محتلة يدير مؤسساتها مجموعة من الصهاينة وأخري من المغيبين الذين لا يدرون ما يدور في العالم من حولهم !!

 
 
   Bookmark and Share      
  
 مني مكرم عبيد تسرد خبايا العلاقات العسكرية مع أمريكا، وأهمية مصر...

 
الثلاثاء 10 ديسمبر 2013

 
 
   Bookmark and Share      
  
  اكثر ما اعجبنى فى المادة 11 الغاء كلمة وفقا لاحكام الشريعة ووضع وفقا...

 
الثلاثاء 10 ديسمبر 2013

 قال منير فخري عبدالنور، وزير التجارة والصناعة، إن الدولة تواجه أزمة اقتصادية طاحنة تبدو مظاهرها بكثرة، ولكن الجزء الأكبر من المشكلات هو عجز الموازنة العامة التي تتمثل في إيرادات الدولة ونفقاتها، موضحًا أن حجم مصروفاتنا أكبر بكثير من حجم إيراداتنا، وبالتالي سيزداد حجم مديوناتنا.. قائلا "هذا هو وضع الحكومة". 

وأوضح خلال لقائه اتحاد العمال اليوم الثلاثاء أننا لابد أن نعي الحقائق كاملة مشيرًا إلى أن عجز الموازنة وصل إلى 13.3 من الدخل القومي، ونحن وصلنا لكثر من هذا وتراكمت ديون أكثر من ذلك بتتابع السنوات وأصبح الدين العام يساوي تقريبا 100% من الناتج القومي.

وأضاف أن الأسعار ترتفع والدخل ليس مساو لارتفاع الأسعار، موضحًا أنه للخروج من الأزمة لابد من أن نتصارح ونشرح الوضع الحقيقي لنا قائلاً:"ونشد الحزام"، موضحًا أننا لنخرج من الأزمة لابد علينا أن نعمل من أجل هذه البلد التي أفلست فعلًا ولابد أن نعمل بجهد، وأوضح أننا لابد أن نعي ذلك للخروج من الأزمة.

وأوضح أن ثلث الإنفاق يخرج لدعم الطاقة والثلث الأخر لسداد الديون وثلث للأجور لدفع أجور 6 مليون موظف والربع الأخير يصرف على النقل والمواصلات والصحة والتعليم والمياه والكهرباء وكافة المرافق العامة، موضحا أنه في إطار هذه الموازنة الضعيفة كيف نستمر؟، موضحا أننا لابد وأن نتصارح في حوار مجتمعي ونحدد الأولويات التي نبدأ بها دون مزايدات من أحد.

وردا على تدهور صناعة الغزل والنسيج أوضح أن هذا القطاع تعرض لكثير من العوامل التي دمرته وحل مشكلة هذا القطاع لابد من اختيار بيت خبرة عالمي ليضع معنا حلول للمشكلة منذ زراعة بذرة القطن وحتى خروج الثوب من المصنع، موضحا أن القضية متشعبة وتحتاج لدراسات وأشار أننا في خلال 6 أشهر سيكون لدينا بيت خبرة يضع معنا أسسًا لحل هذه المشكلة.

وعن الرسوم والجمارك قال الوزير أننا لن نخترع العجلة مشيرًا إلى أن الدول التي نمت نتيجة انفتاحها على العالم حققت مكاسب أكثر من الدول المنغلقة على نفسها، مشير ا إلى دولة الهند التي حققت مكاسب عالية بانفتاحها على العالم لأنه دفعها للمنافسة مع الدول الأخرى وهذا يسهم في التطوير، وأيضا أتيحت فرصة التصدير لأسواق كبري جعلتها تستفيد من مواصفات الإنتاج المتطورة الضخمة.

وحول قطاع الأعمال العام أوضح الوزير أن ذلك القطاع في حاجة غلى إعادة تنظيم وتفكير مختلف، موضحًا أن مشكلة الباعة الجائلين التي اعتبرها جزء من مشكلة أكبر وهي القطاع الرسمي للأعمال، موضحًا أن الباعة الجائلين لابد وأن ينضموا لقطاع الأعمال حتى يتم مراقبته والاستفادة من الضرائب التي سيدفعها، وأكد أن قطاع المناجم والمحاجر يحتاج ضرورة إصدار قانون ينظم هذه الصناعة وهو ما نناقشه غدًا في مجلس الوزراء وسيحقق كثير من الفوائد، وأيضا أوضح أن تصدير الثروات المعدنية كمادة خام خسارة كبيرة لنا موضحا أن الخروج من هذه الأزمة يتطلب اللجوء للطاقات الجديدة والمتجددة، مشيرا إلى أننا لدينا طاقات مثل الرياح والشمس لابد من استغلالها.

وقال الوزير "أنا ضد الفوضى الهدامة في إشارة إلى رفضه التعددية النقابية داخل المنشأة الواحدة".

 
 
   Bookmark and Share      
  
  البلد "أفلست بالفعل"

 
الثلاثاء 10 ديسمبر 2013

فجر مصدر عسكري مفاجأة من العيار الثقيل ، حيث كشف عن رئاسة الفريق صدقي صبحي رئيس الأركان بالقوات المسلحة - لأول مرة لاجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة بعد أن استمر تغيب وزير الدفاع وقائد الانقلاب الفريق أول عبد الفتاح السيسي عنه.

وأكد المصدر أن – صدقى قد انفرد برئاسة عدة اجتماعات لقيادات الألوية بالقوات المسلحة خلال الفترة الماضية دون حضور "السيسي".

واشار المصدر - فى تصريحات خاصة أن حركة تنقلات شهر يناير المقبل ستحمل مفاجآت، حيث تم استعباد عدد كبير من الشخصيات المقربة من الفريق أول عبد الفتاح السيسي ومعروف تعاونها بشكل كبير مع المخابرات الحربية، فيما تم تصعيد عدد آخر من المحسوبين على الفريق صدقي صبحي.

هذا وقد أثار تغيب "السيسي" عن المشهد الكثير من التساؤلات بين قيادات بالمؤسسة العسكرية ، خاصة بعد كشف اخبار محاولة اغتيال السيسى واصابته برصاصة فى الفخذ ، إلا أن أي من أعضاء المجلس العسكري لم يقدم إجابة على التساؤلات المطروحة.

الجدير بالذكر أن الفريق صدقي صبحي قد تولى مسؤولية المدير التنفيذي لخطة فض ميدان رابعة العدوية، فضلًا عن إشرافه بشكل مباشر على غرفة العمليات خلال حملات ميلشيات الانقلاب العسكري على تظاهرات تأييد الشرعية والتي أسفرت عن عدة مجازر منها مجزرة المنصة ومجزرة رابعة العدوية ونهضة مصر والقائد إبراهيم.
 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 صدقي صبحي ينقلب على "السيسي".. و يطيح بالقيادات الموالية له داخل الجيش

 
الأربعاء 11 ديسمبر 2013

أفاد شهود عيان بأن ميليشيات نصرانية اعتدت على مسجد الرحمة في عاصمة أفريقيا الوسطى بانجي، ما أسفر عن تدميره بشكل جزئي.


واعتدت العناصر النصرانية المسلحة بالمناجل والهراوات على أجزاء من المسجد، وأضرمت النيران في عدد من السيارات التي كانت متوقفة خارجه.
ونقلت وكالة الأناضول تصريحًا لحسن سالاد - وهو رجل أعمال يعيش في بانغي -: "كنت في المنزل، عندما سمعت هذا الخبر المحزن، وهو أن سكانا محليين، كانوا يهاجمون مساجد في المدينة"، موضحًا أن المسجد الذي تعرض للهجوم يقع على بعد نحو 10 كم من مطار بانغي، ومعروف محليًّا باسم مسجد الرحمة".
وقال مسؤولون فرنسيون في وقت سابق: "إنهم أعادوا بعض الاستقرار إلى بانجي برغم وقوع إطلاق نار عندما رفض مسلحون إلقاء أسلحتهم".
وأضافوا: "خاضت القوة الفرنسية التي يبلغ قوامها 1600 جندي معارك ضد مسلحين في بانجي الاثنين، في عملية لنزع سلاح مقاتلين مسلمين و"مسيحيين" تنسب إليهم المسؤولية في قتل مئات الأشخاص الأسبوع الماضي. لكن التقارير عن وقائع الإعدام خارج نطاق القضاء لأشخاص بعد نزع سلاحهم أغضبت مواطني بانجي".
 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 ميليشيات "مسيحية" تهاجم مسجدًا في أفريقيا الوسطى

 
الأربعاء 11 ديسمبر 2013

 
 
   Bookmark and Share      
  
 شاهد انسحاب قوات المظلات التي تركت حراس الحدود من اجل مواجهة شباب مصر داخل...

 
الأربعاء 11 ديسمبر 2013

اعلنت الكنائس المصرية ثلاثة موافقتها النهائية على مشروع دستور 2013 المعدل ، مؤكدة فى الوقت ذاته حشدها للاقباط من أجل التصويت بنعم على الدستور لحماية مصر مما تخطط له جماعة الاخوان المسلمين المحظورة ،

 

 فيما أعلن الازهر  رضاءه على المسودة النهائية ، مشددا على انه لن يدعو المسلمين من المصريين على التصويت ب “نعم” على الدستور كون قرار المواطن هو مجرد علاقة بين المواطن والصندوق الانتخابى ،اى انه امر سياسى، ليس له أى علاقة بصحيح الدين ، سيان كان اختيار المصريين نعم أو لا.
 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 الكنيسة تحشد للتصويت على الدستور ب "نعم"

 
الأربعاء 11 ديسمبر 2013

 قال أ.د يحيى إسماعيل، أستاذ الحديث بجامعة الأزهر وأمين عام جبهة علماء الأزهر، إن اقتحام مليشيات الانقلاب العسكري لجامعة الأزهر بمثابة اعتداء على "الرسالة" لأن طلاب الأزهر وعلمائه هم حملة رسالة الإسلام التنويرى إلى كل دول العالم.

وشبه أستاذ الحديث ما فعلته مليشيات الانقلاب، اليوم الاثنين، بما فعلته قوات المجرم نابليون بونابرت عندما اقتحمت خيوله وقواته صحن الأزهر الشريف، مؤكداً أن الأزهر الشريف ليس أحجاراً أو مبانى، إنما فى الطالب أو الشيخ أو الأستاذ الذى ينتمى للمؤسسة التى تحمل رسالة الإسلام وبالتالى نعتبر أن الاعتداء على الأ.هر هو اعتداء على الإسلام.

وأضاف إسماعيل فى تصريحاته لـ"الحرية والعدالة " استهداف دماء الطلاب يعد اعتداء على رسالة الاسلام لانهم حملة رسالة، واذا أخطأوا هناك سبل لتقويم هذا الخطأ عن طريق الحوار أو حتى العقاب الجامعى الأكاديمى عن طريق الأساتذة وليس عن طريق السلاح".

وشدد إسماعيل على أن المسئولين عن جامعة الأزهر هم السبب فى وصلت إليه الفجوة بين الطلاب والأساتذة، واستدعاء قوات الشرطة للتعامل مع الطلاب، مؤكداً أنهم إن كانوا تعاملوا معهم كما أمرهم الإسلام ما كانت هذه الفجوة، وهذا الاعتداء الذى يعتبر انتهاك لشرف الجامعة وحرمة الإسلام.

وكشف إسماعيل عن وجود اتصالات مع بعض الأساتذة والسياسيين لا أستطيع أن أكشف عنها الآن لعودة كرامة الأزهر التى داسها مليشيات الانقلاب.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  اقتحام ميليشيات الانقلاب لجامعة الأزهر اعتداء على رسالة الإسلام

 
الأربعاء 11 ديسمبر 2013

أعلنت حكومة جنوب أفريقيا اليوم الثلاثاء، رفضها لحضور أي ممثلين عن الانقلاب العسكري في مصر، لمراسم تأبين نيلسون مانديلا.

وبحسب الجزيرة كان المستشار عدلي منصور - المعين من قبل وزارة الدفاع لإدارة شؤون البلاد بعد الانقلاب - قد كلف رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان بالمشاركة في مراسم تأبين مانديلا.

وكان عشرات الآلاف من مواطني جنوب أفريقيا وقادة من جميع أنحاء العالم بينهم الرئيس الأمريكي باراك أوباما وثلاثة من الرؤساء السابقين، والرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند وسلفه نيكولا ساركوزي، قد تدفقوا منذ الساعات الأولى لنهار اليوم الثلاثاء على ملعب ملعب سوكر سيتي بسويتو بجوهانسبرغ لحضور حفل تأبين الزعيم التاريخي نيلسون مانديلا ، أو "ماديبا" كما يحلو لأهل جنوب أفريقيا تسميته، الذي توفي مساء الخميس الماضي عن 95 عاما وسيدفن في 15 من ديسمبر في كونو قرية طفولته 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 جنوب أفريقيا.. لن نستقبل قادة الانقلاب في عزاء مانديلا

 
الخميس 12 ديسمبر 2013

 قامت عدة دول إسلامية في آسيا وإفريقيا بسحب طلابها وتبرعاتها المالية من جامعة الأزهر؛ اعتراضًا على الاشتباكات الدائرة بين قوات الأمن والطلاب.


وقال الدكتور حسين عويضة، نائب رئيس جامعة الأزهر في مداخلة هاتفية لقناة "سي بي سي"، اليوم الأربعاء: "ما يحدث داخل جامعة الأزهر يؤكد أن هناك محاولة للنيل من الأزهر ووسطيته وكسر هيبة الدولة".
وتشهد جامعة الأزهر اعتداءات متواصلة من قبل قوات الداخلية على الطلاب المتظاهرين ضد اعتقال عدد من زملائهم، وفصل آخرين.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 دول إسلامية تسحب تبرعاتها وطلابها من جامعة الأزهر

 
الجمعة 13 ديسمبر 2013

چون ماكين بمؤتمر هاليفاكس للأمن الدولي يقول رأيه في الانقلاب وفي الرئيس مرسي:

"بخصوص مصر، نحن لدينا قانون، وما إذا كان القانــون جيد أم سيئ، لدينا قانون يقول أنه إذا حدث انقلاب فإننا نقطع المعونات. كان ذلك انقلاباً، وقطعنا المعونات. ما إذا كان يجب علينا قطع المعونات، أم أن نشرع قانوناً جديداً

أي أننا كنا نطالب المصرييـن أن يؤسسوا قانوناً يحترمون به
سيادة القانون، بينما لا نفعل ذلك .. موقف مثير جداً للاهتمام، والآن لدينا المئات .. في الجلسة السابقة (بالمؤتمر) تم منــاقشة هذا الموقف بشكــل جيد جداً

إذا أراد المصــريون التوجه للاقتصاد الـ 13 عالمياً والمعتمد علي
سعر البترول أي روسيا؛ إن رغبوا في اتخاذ تلك المخاطرة فحسناً

لكن بالأساس: قيمنا هي مصالحنا، ومصالحنا هي قيمنا، وإذا "خُنّــا" تلك "القيــم"، فلن نمتلك إذاً أي سبب يدفع الناس لاتبـاعنا واحترامنا

وقيمنا هي أننا نريد أن نري ديمقراطيـــــة، ونريد أن نري مساراً لها، بغض النظر عن مدي التعذيب ومدي الصعوبة

ولكي نقول الآن أننا نري ديمقراطية .. أو طريقاً إلي الديمقراطية، انا لا أري طريقاً إلي الديمقراطية الآن .. انا أري الجيش المصري ينحت لنفسه دوراً كبيراً جداً، وأري دستوراً يكتب لكي يضمن ذلك، ولا أعتقد أن ذلك في عصرنا هذا سيكون جيداً لمصـر، والحقيقة هي أنه يمكنك رؤية تمرد في مصـر، واضطرابات مدنية خطيرة

مرسي كان رجلاً فظيعاً أساء استخدام سلطاته، ولا حاجة لنا به ولو أقيمت الانتخابات هذا الشهر، لأزاحوه وجماعته من السطلة

(بشكل جيد) ... نعم بشكل أفضل

كلمة أخري عن سوريا إن استطعت

أسمع مرة أخري، وأحترم وأعجب بصديقي من ولاية ?يرچينيا، وهو يتفكر: نحن منهكون من الحرب، الأمريكيون منهكون من الحرب، نحن جميعاً منهكون من الحرب

هل تعتقد أن أمهات أولئك الأطفال الذين يذبحــــون لسن منهكات من الحرب؟

الأمر يتطلب قيادة، يتطلب قيادة بحيث يتحدث الرئيس الأمريكي للشعــب الأمريـكي ويقول لهم أن هناك 110 ألـــف قتلوا بالفعل، ونحن لن ننزل عسكري أمريكي واحد علي الأرض

لكن بحق الــرب ســـوف نعـــــــــطي أولئك الناس مساعدات تصد ما يأتي من إيران ومن روسيا، إلخ، وأن نعطيهم فرصة

وهذا يعني بالمناسبة تأسيس مناطق إنسانية. لا أحد أعرفه يريد جنوداً علي الأرض، لكنها الآن حرب غير عادلة، وهي مأساة" 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  ما حدث في مصر إنقلاب ولا أرى أي طريق للديمقراطية الآن

 
الجمعة 13 ديسمبر 2013

 قامت إدارة موقع "طريق الإسلام" وهو من أكبر المواقع الإسلامية، بحذف الخطب الدينية ودروس  ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية، بسبب موقفه المؤيد للانقلاب ولدستور لجنة الخمسين. فقد فوجئ الزوار اليوم بأن صفحة دروس وخطب الدكتور ياسر برهامي غير موجودة بالموقع، ومع البحث عنها تبين أنها قد مسحت تماما. يذكر أن موقع طريق الإسلام، من أبرز المواقع الإسلامية التى يتردد عليها الطلاب المنتمون للحركة السلفية، ويقدم خطبا لمشايخ الدعوة السلفية، وعلماء المسلمين.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 موقع "طريق الإسلام" يحذف دروس ياسر_برهامى لمساندته #الدستور وخارطة الطريق

 
الجمعة 13 ديسمبر 2013

تحولت محافظات صعيد مصر الفقيرة الى اوكار جديدة لنشر التبشير المسيحى داخل القرى والنجوع الفقيرة داخل الصعيد عبر منظمات سرية لنشر التبشير المسيحى بالقرى الفقيرة مقابل مبالغ مالية ضخمة ,

حيث تعتبر تلك المنظمات على علاقة وثيقة بمنظمات اقباط المهجر بالولايات المتحدة والدول الاوروبية والاحزاب اليمينية المسيحية بأوروبا والفاتيكان , وتعمل على تنصير فقراء المسلمين داخل الصعيد وبناء اوكار سرية للتبشير المسيحى هناك ,دون ان ترصدها اجهزة الامن المصرية. ففى مدينة دشنا التابعة لمحافظة قنا جنوب القاهرة , وفى قلب صعيد مصر انتشرت عدة منظمات للتنصير داخل القرى الفقيرة على علاقة بمنظمات اقباط المهجر ومنظمة كير انترناشيونال العالمية وقامت بالفعل ببناء وكر سرى للتبشير المسيحى داخل جبانة دشنا حيث يتركز عدد كبير من الاقباط هناك. ما كان امام اهالى مدينة دشنا الى اللجوء لاجهزة الامن ومركز الشرطة هناك للابلاغ عن وجود مناطق سرية يقوم الاقباط ببنائها فجرا وبعيدا عن أعين الاهالى . وأكد أهالي تلك المناطق ان تلك المبانى عبارة عن اماكن جديدة لتنصير المسلمين بعيدا عن اعين الدولة المصرية واجهزة الامن وتدار برقابة شديدة من قبل العاملين بمنظمات التبشير. تمارس المنظمات التبشيرية نشاطها بالفعل داخل عدد كبير من القرى الفقيرة بمحافظات الصعيد باسيوط وسوهاج والمنيا وبنى سويف ليمتد نشاطها ايضا الى جنوب الصعيد داخل محافظات كأسوان وقنا وعدد من قرى مدينة دشنا , منها قرية ابو دياب والعطيات , والنجوع الفقيرة والمعدومة استغلالا لفقر المواطنين.

 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 منظمات تبشيرية تتخذ أوكاراً سرية "للتنصير" بصعيد مصر

 
الجمعة 13 ديسمبر 2013

كشف المهندس رضا فهمي، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي والشئون العربية بمجلس الشورى، عن أن هناك لقاءات عديدة جمعته بشخصيات محترمة من القوى الثورية، ودائما وأبدا يكثر الحديث عن ضرورة مراعاة البعد الإقليمي والدولي، ونحن ندير المعركة ضد الإنقلاب.

وأوضح فهمي على "فيس بوك": "هنا أحب أن أؤكد على عدة أمور أراها مهمة جداً، هي أن المعركة ضد الانقلاب ستحسم على الأرض بإرادة مصرية ثورية خالصة، وأن الوزن النسبي للفعل الثوري على الأرض يعادل 75? في مقابل 25? للفعل الإقليمي والدولي.

وأكد أن خريطة القوى العالمية تغيرت تغيراً جذريا، وميزان القوى مال بشكل كبير في اتجاه الشرق على حساب الغرب، وبالتالي الرهان على القارة الأوربية العجوز هو رهان على فرس خاسر خصوصا وأن الأوربيين يعملون سمسارا عند الإسرائيليين والأمريكان".

وتابع "فهمي" أن الخليجيين طلبوا من الأمريكان أن يبحثوا عن ممول آخر للانقلابيين في مصر، لعدم قدرتهم على الوفاء بكل الاحتياجات وطلبوا وساطة أمريكية عند الصين واليابان فكان الرد الصيني معبراً جداً بطرد اللواء حمدي بدين لاتهامه بقتل الثوار في أحداث العباسية وغيرها، وكان الرد الياباني هو أنه ليس بمقدورنا تقديم دعم مالي، ولكن أقصى ما يمكن فعله هو استكمال المرحلة الثالثة من المترو، أما كوريا الجنوبية فأوقفت كل المشروعات التي وقعت عليها مع الرئيس مرسي مرورا بالموقف الماليزي والتحفظ الهندي.

وشدّد على أن الماراثون بين الثورة في مصر دخل في الأمتار الأخيرة، لذلك علينا أن نستعد لحدثين مهمين حدث الاحتفالية الكبرى بعودة الشرعية، وفي القلب منها بل وعلى رأسها الرئيس الدكتور محمد مرسي، والثاني قص شريط حملة تطهير مؤسسات الدولة من الخونة العملاء من رجالة مبارك والسيسي، وهو ما يعني التخلص من كل رجال إسرائيل في البلد.
 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  الخليجيين طلبوا من الأمريكان أن يبحثوا عن ممول آخر للانقلابيين

 
الجمعة 13 ديسمبر 2013

 
 
   Bookmark and Share      
  
  بنعمل دستور بيخدم مصالحنا علشان نكسب الانتخابات والاخوان يخسروا !

 
الجمعة 13 ديسمبر 2013

كشف المستشار عبدالمعز إبراهيم، رئيس محكمة الاستئناف السابق وعضو اللجنة العليا المشرفة على انتخابات الرئاسة لعام 2012، أنه أبلغ اللواء ممدوح شاهين، عضو المجلس العسكرى، فى نوفمبر 2011 عن أن قانون انتخابات مجلس الشعب «ملىء بالعوار» بعد الإصرار على تقسيمه بنسبة «الثلثين للقائمة والثلث للفردى»، وأنه حال تحريك دعوى قضائية أمام المحكمة الدستورية فإنها ستحكم بحل المجلس، وأضاف أن «شاهين» قال له نصاً ««أنا عارف والمشير عارف، كمل شغلك.. مهمتك تنفيذ القانون فقط». وأوضح رئيس اللجنة العليا المشرفة على انتخابات برلمان 2011، فى أول حوار صحفى منذ بلوغه سن التقاعد فى يونيو 2012، أن أعضاء اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية كانوا يرفضون وجود المادة 28 من الإعلان الدستورى، التى نصت على أن تكون قرارات اللجنة نهائية وغير قابلة للطعن، لأن بالأساس أعضاء اللجنة «قضاة» ومهمتهم «التقاضى»، مشيراً إلى أنه علم بعد ذلك أن حزب الحرية والعدالة هو الذى أصر على بقاء تلك المادة. وعن أزمة قضية التمويل الأجنبى فى مارس 2012 والتى حدثت أثناء ترؤسه لمحكمة الاستئناف، أكد «عبدالمعز» أن قرار رفع حظر السفر عن الـ19 أمريكياً الذين كانوا موضوعين ضمن لائحة الاتهامات، جاء كون الدستور ينص على حرية التنقل والسفر للمتهمين المخلى سبيلهم، وهو ما انطبق على تلك القضية.

 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  أبلغت ممدوح شاهين بأن قانون انتخابات برلمان 2011 «معيب».. فقال: «أنا عارف...

 
الجمعة 13 ديسمبر 2013

 
 
   Bookmark and Share      
  
 بالفيديو.. طفل سوري يموت متجمدًا من شدة البرد

 
الجمعة 13 ديسمبر 2013

 أدان  سعد الدين إبراهيم، مدير مركز ابن خلدون للدراسات الاستراتيجية، استخدام الحكومة للقوة والعنف المفرط في فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، وقال: "إنه لا يوافق على استخدام العنف في فض المظاهرات سواء رابعة أو أي مظاهرة أخرى".

وتابع: "ذهبنا في إطار وفد شعبي جمع محمد سلماوي ونادر بكار ورجل الأعمال نجيب ساويرس، إلى أوروبا لمقابلة كاترين آشتون، وأنقذنا مصر من قرار للاتحاد الأوروبي كان على وشك الصدور بإدانة ما حدث في رابعة والنهضة ومن عقوبات اقتصادية".

وأضاف: "طلبنا من آشتون أن تساهم في حل المشكلة بطريقة أخرى غير الإدانة من خلال تدريب رجال أمن مصريين على الطريقة المتحضرة لفض المظاهرات، ووافقت آشتون على المقترح من حيث المبدأ".

وأشار إلى أنَّ فرص ترشح رئيس عسكري عالية جدًا خاصة أن 80 % من الرأي العام في مصر يرى أن الرئيس العسكري هو المخلص والأغلبية تريد السيسي.

وتابع: " كنت أتمنى ألا يكون الرئيس المقبل عسكريًا، لكن عمرو موسي أعلن عن عدم خوضه السباق الرئاسي ومحمد البرادعي هرب من البلد".

وأكد أن خارطة الطريق تسير في مسارها الصحيح الذي تحدث عنه الفريق السيسي يوم 3 يوليو بنسبة 75%.

واستبعد إبراهيم تزوير نتائج الاستفتاء على الدستور المقبل، وأكد أنه في حالة حدوث تزوير سيكشف الأمر أمام الرأي العام. 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  ذهبت مع بكار وساويرس وسلماوي لـ آشتون وأنقذنا مصر من قرار بإدانة ما حدث...

 
الجمعة 13 ديسمبر 2013

قال تاجول إسلام، محامي عبد القادر ملا مساعد الأمين العام لحزب الجماعة الإسلامية البنغالي، إن إعدام ملا تم "لكونه زعيما لحزبا إسلاميا".

وأضاف المحامى حسب ما أوردته وكالة "الأناضول" أن ما قاله ملا قبل تنفيذ حكم الإعدام بحقه، فنقل عن ملا قوله "يقتلونني لأني زعيم حزب إسلامي، فأنا لم ارتكب أي جريمة على الإطلاق، سيشنقوني لأني مسلم، وعلى الرغم من أن هذه الحكومة على علم بأني لم ارتكب أيا من تلك الجرائم، إلا أنها مصرة على قتلي".

وأشار إسلام أنه بالنظر إلى الدستور البنغالي، سيتضح أن ما حدث بحق ملا "شيء لا يستوعبه عقل"، لافتا إلى أنه لم يتم إمهاله 15 يوما قبل تنفيذ حكم الإعدام كما ينص الدستور.
 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  سيشنقوننى لأنى مسلم ولم أرتكب جرما

 
الجمعة 13 ديسمبر 2013

كشف الدكتور على السلمى نائب رئيس الوزراء الأسبق أن الخطاب الذى ألقاه الفريق أول عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع يوم 14 أبريل 2013 كان مجرد تمويه للشعب والإخوان .

وأضاف السلمى فى لقائه مع برنامج نظرة على فضائية صدى البلد أن الفريق السيسى التقى عددا من الممثلين والمثقفين يوم 14 أبريل أثناء تفتيش الحرب بالفرقة التاسعة بدهشور ودار حوار بينه وبين الفنان عادل إمام ورجائى عطية المحامى طالبوه خلاله بإزاحة الإخوان ، مضيفا أن السيسى قال لهم خلال الغداء "متستعجلوش متستعجلوش متستعجلوش ".  

 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  السيسى وعدنا بالإنقلاب على الإخوان فى 14 أبريل

 
الجمعة 13 ديسمبر 2013

 قتلت ميليشيات الدفاع الذاتي المسيحية في قرية غرب جمهورية أفريقيا الوسطى ما لا يقل عن 27 مسلما أمس الخميس في استمرار لأعمال العنف الطائفي


وأكدت متحدثة باسم المفوضية العليا لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة الجمعة في جنيف رافينا شمداساني أنه "بحسب المعلومات التي وردتنا، قتل 27 مسلما بأيدي ميليشيات للدفاع الذاتي معروفة بالميليشيات المضادة للبالاكا في قرية بوهونغ" في غرب البلاد
ونددت المتحثة باسم المفوضية الأممية باستمرار الهجمات والأعمال الانتقامية ذات الطابع الطائفي , وفقا لوكالة الأنباء الفرنسية
هذا, وأعلنت المفوضية العليا للاجئين التابعة للامم المتحدة أن أعمال العنف في أفريقيا الوسطى أدت لمقتل أكثر من 600 شخص ونزوح 159 ألفا بحسب حصيلة جديدة نشرتها الجمعة في جنيف.
فيما أكد المتحدث باسم المفوضية آدريان إدواردز أن بين النازحين، هناك 38 ألف شخص يقيمون بالقرب من المطار في ظروف صعبة جدا. لافتًا إلى وجود 12 ألفا آخرين حول كنيسة القديس جوزف موكاسا لا تصلهم مياه إطلاقا.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 مقتل 27 مسلمًا بأيدي ميليشيات مسيحية في أفريقيا الوسطى

 
الجمعة 13 ديسمبر 2013

 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  مصر القبطية تحتضن اخوتنا المسلمين

 
الأحد 15 ديسمبر 2013

تناولت صحيفة أمريكية صورًا للمجازر البشعة والإجراءات القمعية التي يتعرض لها مسلمو الروهنجيا على يد عصابات البوذيين المدعومين من قبل الحكومة البورمية.


وقالت صحيفة نيويورك تايمز: إن الروهنجيا يتعرضون لتطهير عرقي في بورما على يد المتشددين البوذيين، الأمر الذي يهدد ويعرقل أي تقدم تنشده الحكومة.
وذكرت أنه في أكتوبر من هذا العام، هاجم الغوغاء والعصابات المسلحة المسلمين في حالة من الهياج الشديد الذي وصل لقتل جدة عمرها 94 عامًا من بين مئات الضحايا الآخرين.
وتابعت: مئات الآلاف من المسلمين هربوا من بورما ذات الأغلبية البوذية، باحثين عن اللجوء في دول إسلامية مثل بنغلادش وماليزيا، بعضهم قُبلوا كلاجئين، وآلاف آخرون أُجبروا على العودة إلى مخيمات داخل ميانمار حيث لا يمكن اعتبارهم أكثر من مسجونين افتراضيين، وحيث مُنعت المنظمات الحقوقية ونشطاء حقوق الإنسان من الدخول إلى تلك المعسكرات.
وذكرت الصحيفة الأمريكية أن مجموعة من الرهبان البوذيين الراديكاليين المعروفين باسم 969 وزعيمهم آشين ويراثو هم المسؤولون بشكل أساسي عن إذكاء الهيستيريا المعادية للمسلمين، مضيفة أن الحكومة في ميانمار متواطئة وتقع تحت طائلة المسؤولية كذلك، فعلى الرغم من الالتزام المعلن بحماية حقوق الإنسان وتعزيز الديمقراطية وسيادة القانون; لم تتخذ الحكومة أي إجراء حقيقي لمعالجة العنف أو وقف خطاب الكراهية.
وأضافت: في شهر مايو الماضي تم إعادة قانون يحد الروهينغا المسلمين من إنجاب أكثر من طفلين، وهو انتهاك مباشر لحقوق الإنسان الأساسية، لافتة إلى أن حكومة ميانمار رفضت قرارًا للأمم المتحدة في 21 نوفمبر/ تشرين الأول يدعو ميانمار لمنح الجنسية لمسلمي آراكان الذين ترفض حكومة بلادهم منحهم إياها بموجب قانون صدر في 1982.
وكانت الصحيفة قد نشرت في يوليو/ تموز الماضي تقريرًا مطولًا لمراسلتها من بنغلاديش عن أوضاع مسلمي الروهنغا في ميانمار وما يتعرضون له من قتل وتشريد يرقى إلى "التطهير العرقي"، وقالت: إنه ورغم مضي ميانمار خطوات في طريق الديمقراطية فإن أوضاع المسلمين تدهورت أكثر.
وأضافت الصحيفة: في قرى ولاية أراكان قرب الحدود مع بنغلاديش بدأت في يونيو/ حزيران الماضي مذبحة ضد السكان المسلمين الذين يُعرفون بالروهنجيا.
وتابعت: وفي منتصف يونيو/ حزيران الماضي وباسم وقف العنف أعلنت الحكومة حالة الطوارئ، لكنها استخدمت قوات أمن حدودها لحرق المنازل وقتل الرجال وإجلاء الروهنجيا من قراهم.
الصحيفة ختمت افتتاحيتها أمس بدعوة الرئيس إلى اتخاذ إجراءات عاجلة للتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان ضد الروهينغا ومحاسبة المسؤولين والسماح للمنظمات الإنسانية والحقوقية بالوصول إلى معسكرات الاعتقال (أو اللجوء)، لكن المفارقة أن رئيس ميانمار ثاين سين ألمح في يوليو/ تموز إلى أن بلاده تستطيع إنهاء الأزمة "بطرد جميع الروهينغا المسلمين أو بإقناع الأمم المتحدة بإعادة توطينهم" في أماكن أخرى، وهو اقتراح رفضه أحد مسؤولي الأمم المتحدة على الفور.
وفي ميانمار (التي تُعرف كذلك باسم بورما) يزيد عدد السكان عن 55 مليون نسمة، لا تقل نسبة المسلمين فيه عن 15% من مجموع السكان، نصفُهم في إقليم أراكان - ذي الأغلبية المسلمة. 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  تطهير عرقي للروهنجيا على يد بوذيين تدعمهم حكومة بورما

 
الأحد 15 ديسمبر 2013

لقي أكثر من عشرين سوريًّا، من بينهم 11 طفلًا سوريًّا، في بلادهم ودول الجوار، مصرعهم جراء العاصفة الثلجية التي تضرب منطقة الشرق الأوسط.


فقد زادت موجة الثلوج والصقيع من معاناة نحو 2.3 مليون لاجئ سوري بدول الجوار؛ خاصة الأردن ولبنان وتركيا، وفاقم البرد القارس من أزمة 6.5 ملايين نازح داخل الأراضي السورية، حيث ارتفعت حصيلة الوفيات بين السوريين النازحين في بلادهم واللاجئين ببلدان مجاورة بسبب العاصفة الثلجية - إلى أكثر من عشرين.
وقالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان: إن ستة أطفال حديثي الولادة وسيدة مسنة توفوا في مخيمات النزوح واللجوء بسوريا وتركيا، بينما أعلن الائتلاف الوطني السوري وفاة طفل رضيع بحلب بسبب البرد، إلى جانب وفاة طفلة في الرستن بحمص، وذكرت تقارير أن لاجئيْن سوريين اثنين توفيا في لبنان بسبب البرد أيضًا، وفقًا للجزيرة نت.
وفي لبنان، لقي طفل سوري مصرعه في بلدة أكروم، بشمالي لبنان، في حين يعاني اللاجئون في مخيمات عشوائية بمناطق البقاع أوضاعًا إنسانية صعبة في ظل شح بالمساعدات وعجز حكومي. 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 بينهم 11 طفلا.. البرد يقتل 20 سوريًّا بالداخل ومخيمات الجوار

 
الأحد 15 ديسمبر 2013

قال الخبير الاقتصادي ممدوح الولي إن العجز في الموازنة قد وصل إلى 300 مليار جنيه مما يزيد من حجم الدين المحلي الذي يقدر بـ 5ر1 ترليون جنيه أي ما يعادل 1500 مليار جنيه فضلاً عن أقساط تقدر بحوالي 5ر114 مليار جنيه وفوائد على الدين الداخلي في سنة واحدة تقدر بحوالي 182 مليار جنيه وهذا يعني أن هذا البند "الدين المحلي وأقساطه وفوائده" وحده يستحوذ على 35% من إجمالي الإنفاق الحكومي أو مصروفات الحكومة وبالتالي هي تأكل نسبة كبيرة من الموازنة العامة للدولة، فضلاً عن الدين الخارجي الذي يقدر بحوالي 43 مليار دولار.

وأضاف الولي في برنامج "على مسئوليتي" على شاشة الجزيرة مباشر مصر أن الحكومة تنفق على بند الأجور سنوياً 174 مليار جنيه ما بين رواتب وبدلات ومكافآت وغيرها، أما بند السلع والخدمات فيستحوذ على حوالي 30 مليار جنيه، وبند دعم السلع التموينية والمنتجات البترولية 211 مليار جنيه، وبند الاستثمارات الحكومية من طرق وكباري ومستشفيات ومدارس وغيرها 80 مليار جنيه، ومن الجهات المملوكة للحكومة مثل هيئة السكة الحديد واتحاد الاذاعة والتلفزيون وما شابههما حوالي 17,5 مليار جنيه، وبهذا يكون إجمالي
مصروفات الحكومة أو إجمالي حجم الانفاق الحكومة تقدر ب 847 مليار جنيه. وعلى الجانب الآخر قال إن إجمالي الإيرادت تبلغ حوالي 546,5 مليار جنيه ما بين ضرائب بكافة أنواعها (359 مليار جنيه)، ومنح خارجية (32 مليار جنيه) وملكية الحكومة لبعض المؤسسات التي تدفع فوائد مثل قناة السويس (144 مليار جنيه)، وبطرح إجمالي الإيرادات من إجمالي المصروفات تجد فارق 300 مليار جنيه عجز في الموازنة فتبحث الحكومة عادةً عن حلول إما بتقليل المصروفات وهذا أمر مستحيل إلا في حدود الاستثمارات الحكومية فقط وهذا ما يفسر لنا البطء الشديد في الانتهاء من المشاريع الحكومية كالمدارس أو المستشفيات أو الطرق التي تستغرق سنوات حتى تنتهي منها.

وهنا تلجأ الحكومة عادةً للاقتراض في صور أذون خزانة وسندات خزانة ومن البنوك لتوفير باقي المصروفات، وبالطبع ال 300 مليار عجز سوف يزيدوا من الدين الداخلي وبالتالي تزيد الفائدة المترتبة عليه ومن المتوقع زيادتها خلال السنوات القادمة.

وفي إشارة إلى الفارق بين الموازنة والميزانية قال الولي إن موزانة الحكومة تعني تقديرات سنة قادمة وهي تُقدَم للبرلمان قبل السنة المالية الجديدة بثلاثة أشهر، وهذه السنة المالية تختلف عن السنة العادية حيث تبدأ السنة المالية من 1 يوليو وحتى 30 يونيو، أما ميزانية الحكومة فتعني أرقام فعلية لفترة سابقة انتهت بالفعل، وهذا يعني أن السنة المالية الجديدة بدأت منذ خمسة أشهر ومستمرة حتى 30 يونيو 2014.

وعن علاقة المواطن العادي بالموازنة العامة للدولة قال إن المواطن حينما يحصل على راتبه من بند الأجور يصرف منه على حياته ومعيشته ونزول الأسواق وانتعاش حركة البيع
والشراء وتعليم وصحة وعلاج وغير ذلك والحكومة حينما تدخل في مشروع استثماري كبناء مستشفى أو جامعة أو مدرسة أو طريق فإنها تتعاقد مع شركة مقاولات من القطاع الخاص وهذا القطاع يستفيد وتستفيد العمالة التي تشتغل به وتستفيد الناس بالخدمة في النهاية، وكذلك الدعم على السلع التموينية الذي يستفيد منه 67 مليون فرد تشملهم 17,6 مليون بطاقة تموينية ودعم الخبز والوقود، فهي حلقة موصولة في النهاية يستفيد منها الجميع.

وعلى الجانب الآخر قال الولي إن المواطن يتأثر أيضاً بالعجز في الموازنة حيث تأخير المشروعات الاستثمارية للحكومة من مستشفيات ومدارس وطرق وغيرها مع زيادة الأسعار سنوياً كل ذلك في ظل وجود معدلات الفقر زادت نسبتها إلى 26% حسب الإحصاءات الرسمية. وعن المعونات الخليجية قال ممدوح الولي إن محافظ البنك المركزي أعلن عن وصول 7 مليار دولار من ال 12 مليار أي ما يعادل 70 مليار جنيه لكن ليسوا جميعهم منحة فجزء منها ودائع وقروض بفوائد وحتى لو جاءت ال 5مليارات دولار المنتظرة وكانوا بدون فوائد فلن يصمدوا كثيراً أمام 300 مليار جنيه عجز في الموازنة فضلاً عن زيادة الفائدة على الدين المحلي مع العلم بأن كل تلك الأرقام عن السنة المالية 2012- 2013 ولا نعرف ما الذي جد خلال الخمسة أشهر الماضية.

وأضاف الخبير الاقتصادي أن العجز في الموازنة ينعكس على المواطن سلباً حيث تقل المشروعات الاستثمارية الحكومية التي تساهم في تحسين معيشته من طرق وكباري ومستشفيات ومدارس وخدمات أخرى والذي يتم منها يتم ببطء ولا شك أن العجز في الموازنة مشكلة رئيسية في الاقتصاد المصري تحتاج لحلول قد تستغرق عدة سنوات للخروج من المأزق ولا أظن أن حكومة الانقلاب تفكر الآن في حلول بقدر ما تفكر فيما تحت قدميها مباشرة من توفير أجور وسلع ووقود الشهر بشهره كل ذلك على حساب الاستثمارات الحكومية التي تعمل على تحسين معيشة المواطن من خدمات صحية وتعليمية ونقل وغيره.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  عجز الموازنه وصل إلى 300 مليار جنيه

 
الأحد 15 ديسمبر 2013

جدَّد الشيخ "أبو إسحاق الحويني" - الداعية السلفي البارز - دعوته للمصريين بمقاطعة الاستفتاء على الدستور الذي أعدته لجنة الخمسين المعينة من قبل سلطات الانقلاب.

وقال أبو يحيى الحويني - نجل الشيخ - في تدوينة له عبر حسابه على الفيسبوك: "سألت أبـي عن رأيه في الاستفتاء على الدستور 2013 فقال: "أرى بمقاطعة الاستفتاء على هذا الدستور".

وكان الشيخ الحويني قد أفتى في وقت سابق بمقاطعة الاستفتاء على الدستور المصاغ بواسطة اللجنة المعينة من سلطات الانقلاب، وعدم المشاركة في التصويت عليه. 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 ‫‏الحويني‬ يدعو مجددًا لمقاطعة الاستفتاء على دستور ‫الخمسين‬

 
الأحد 15 ديسمبر 2013

قال المهندس أحمد أبو العمرين مدير مركز المعلومات بسلطة الطاقة في غزة، "إنه بدأ بالفعل صباح اليوم الأحد شراء الوقود الإسرائيلي بأموال المنحة القطرية العاجلة لتشغيل محطة التوليد".
وأكد بدء تشغيل المحطة وإدخالها الخدمة بشكل تدريجي "لتصبح الإمكانية متاحة لجدول التوزيع السابق، بواقع 8 ساعات وصل للكهرباء، و8 أخرى قطع، بشكل دوري".
وذكر أبو العمرين، أن كميات الوقود المرسلة حسب المنحة القطرية تُتيح العمل بهذا الجدول فقط، "مع التزام سلطة الطاقة بتشغيل المحطة حسب كميات الوقود المتوفرة"، وفق قوله.
وكان فتحي الشيخ خليل رئيس سلطة الطاقة في غزة، قال في وقت سابق لـ"الرسالة نت" إن جدول توزيع الكهرباء سيعود بنظام 8 ساعات قطع وفصل، بعد دخول الوقود المخصص لمحطة التوليد غدًا الأحد.
وأكد الشيخ خليل أن كميات الوقود الوافدة لن تحل أزمة الكهرباء بالكامل، مبينًا أنها "تكفي لثلاثة شهور فقط".
وشرح أن نظام الثماني ساعات سيظل مستمرًا حتى توفّر الدعم الفني لمحطة التوليد.
ويشهد قطاع غزة أزمة في الكهرباء منذ شهرين تقريبًا بعد تدمير الأنفاق ومنع دخول الوقود القطري المخصص لشركة الكهرباء من الجانب المصري، كما يتعرض القطاع لحصار خانق من الجانب الإسرائيلي بتقليص كميات الوقود بالإضافة لرفض السلطة إمداد شركة الكهرباء بالوقود إلا بدفع الضرائب. 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 وصول الوقود القطرى لمحطة توليد الكهرباء بقطاع غزة

 
الأحد 15 ديسمبر 2013

أعلن مركز كارتر"،الأمريكي، أنه لن يراقب الاستفتاء على مشروع دستور الذي أعدته لجنة الخمسين المشكلة من قبل الإنقلاب، مشيرًا إلى أنه سيدرس شئؤنا أخرى ترتبط بالانتقال السياسي في البلاد، دون ذكر الأسباب.

وأضاف المركز، في بيان له اليوم، إنه أرسل فريقا من الخبراء لتقييم عملية إعداد الدستور الجديد، قائلاً:" نسعى لدراسة الأحداث السياسية التي أدت للمطالبة بالدستور الجديد، وتشكيل الهيئة التي أعدته ومحتواه والإطار القانوني للعملية والوضع بعدها".

ويعتبر مركز كاتر منظمة غير حكومية، تأسست المنظمة عام 1982 من قبل الرئيس الأمريكي السابق جيمي كارتر وزوجته روزالين سميث كارتر، يديره مجلس أمناء يتألف من العديد من رجال الأعمال البارزين، ومسئولين حكوميين سابقين، يقوم بمراقبة التحولات السياسية على مستوى العالم وسبق وراقب الإنتخابات البرلمانية والرئاسية المصرية الأخيرة والتي أشاد بنزاهتها، مع تأكيد لوجود بعض الإنتهاكات الطفيفة.

يذكر أن الرئيس المعين عدلي منصور، دعى الناخبين للاستفتاء على مشروع تعديل الدستور المعطل الصادر سنة 2012، في يومي 14 و 15يناير المقبل. -

 
 
   Bookmark and Share      
  
 كارتر يرفض مراقبة الإستفتاء على دستور الخمسين

 
الأحد 15 ديسمبر 2013

أكد شهود عيان اتجاه سيارة تحمل حصة إسطوانات الغاز الخاصة بمدينة القنطرة غرب، لكنيسة القنطرة، لتتولى الكنيسة بيعها على المواطنين، و على المستودعات الفرعية، بثلاث أضعاف الثمن ليصل سعر إسطوانة الغاز لـ50 جنيه .

وأفاد شهود العيان أن السيارة دخلت الكنسية وسط حراسة مشددة من قوات الجيش الثانى الميدانى، التابعة لمعسكر الشهيد حجازى بالقنطرة.

و أكد "ابراهيم السيد" مدرس أن القوات المسلحة تقوم بصرف حصة مدينة القنطرة من إسطوانات الغاز للكنيسة، و الذي يأتى مع اقتراب موعد الاستفتاء على الدستور، و محاولة النظام الحالى لإرضاء أكبر كم من المواطنين.

فيما أشار "محمد فريد" عامل أن مدينة القنطرة غرب لن تكف عن المظاهرات الرافضة للانقلاب العسكرى على حد وصفه، رغم الأزمات التى تضعها القوات المسلحة أمام المواطنين لإيقاف المظاهرات. 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 الكنيسة تتولي توزيع إسطوانات البوتاجاز تحت حماية الجيش

 
الأحد 15 ديسمبر 2013

كشف نجيب جبرائيل رئيس منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان عن تدشين الائتلافات والمنظمات القبطية حملة تدشين ضخمة للتعديلات الدستورية يوم الثلاثاء القادم بأحد فنادق القاهرة
وبحسب المصريون، أكد جبرائيل أنه من المتوقع أن يتم شرح مواد الدستور شرحا تفصيليا وكذلك المواد المستحدثة ومواد المواطنة ومن المنتظر حضور كل من عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين والدكتورة مرفت التلاوى رئيس لجنة المقومات الأساسية للدستور ولفيف من القيادات الدينية الإسلامية والمسيحية "تحت رعاية منظمة الاتحاد المصرى لحقوق الإنسان بعنوان " نعم لدستور بلدنا " .

 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 الأقباط يدشنون حملة ضخمة لتمرير الدستور

 
الأحد 15 ديسمبر 2013

قال المتحدث الإعلامي باسم وزارة الأوقاف، عثمان محمود، أن وزير الأوقاف، محمد مختار جمعة، قرر إغلاق مسجد الحصري، بمدينة 6 أكتوبر، لدواعٍ أمنية.
ورجح محمود، في تصريحات خاصة لمصراوي، السبت، أن يكون السبب وراء قرار الوزير الأخير، هو تجمع أنصار مرسي، خلال الأسبوع الماضي، بمحيط المسجد، واستخدامه كنقطة لانطلاق مظاهرات

فيما قامت  الكنائس بفتح أبوابها لأطفال الشوارع وكبار السن لتقيهم من البرد


 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 الأوقاف تغلق مسجد الحصري لدواعي أمنية والكنائس تفتح أبوابها لأطفال الشوارع...

 
الأحد 15 ديسمبر 2013

 قال المحامي ابراهيم منير حنا " شهادة امام الله وللزمان كنت في اللجان الشعبية التي تم تشكيلها وقتما سحب العادلي رجاله من الشوارع و عندما فتح العادلي السجون وأطلق المجرمين والحرامية على شعب مصر الطيب ليفترسوا البسطاء تأديباً لهم على ثورتهم ..لن أنسى للاخوان وقتها أنهم كانوا القادة الذين نجحوا في تشكيل اللجان الشعبية وبكل براعة ..واشهد أمام الله ..أنهم وقفوا ليحرسوا الكنيسة ...كما يحرسوا الجامع ...نزلوا مضحين بانفسهم وحياتهم ليحموا البلاد لا فرق بين بيت مسيحي ومسلم ...أدركت وقتها أن تعصب الاخوان قشرة خارجية رقيقة تخفي تحتها الكثير والكثير من الخصال الكريمة ..أدركت وقتها ان التعصب الديني ليس هو الخطر الذي يحدق ببلادي ...انما فساد الذمم ..وضياع الأخلاق ..وعبادة السلطة والسلطان

 
 
   Bookmark and Share      
  
 المحامي "‏ابراهيم منير حنا‏ " اشهد أمام الله ان الاخوان وقفوا ليحرسوا...

 
الإثنين 16 ديسمبر 2013

حمَّل الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين حكومات وشعوب الدول الإسلامية المسئولية عن موت السوريين بسبب الجوع والبرد.

ودعا الاتحاد في بيان له "جميع المسلمين حكومات وشعوبًا والهيئات الخيرية الإسلامية والعربية والمنظمات الإغاثية الدولية وكل من له قدرة، إلى مد يد العون والإغاثة لهذا الشعب في محنته الراهنة".

وطالب الاتحاد في البيان الذي ذُيِّل بتوقيع رئيسه يوسف القرضاوي وأمينه العام علي القرة داغي "الجميع إلى المسارعة للتدخل لإنقاذ هؤلاء، والأطفال والعجزة والمرضى في محنتهم الراهنة".

وقال الاتحاد في بيانه: "قد تزايدت مأساة الشعب السوري المخرج من وطنه واللاجئ في دول الجوار جراء ما يتعرض له من قتل للأنفس، وهدم للبيوت، وقصف للأحياء السكنية، وقتل للشيوخ والأطفال والنساء، وانتهاك الحرمات، واعتقال وتعذيب وإعدامات، واستخدام الأسلحة الكيميائية".

وتابع: "وينضاف إلى ذلك في هذه الأيام موجة الشتاء التي ضربت المنطقة بأمطارها وثلوجها وصقيعها، وقد كانت لهذه الموجة تأثيرات مأساوية كبيرة على مخيمات السوريين المشردين على الحدود وفي ملاجئ دول الجوار، وهو ما يوجب المبادرة السريعة لإغاثة هؤلاء المنكوبين".

ولفت إلى "خطورة" وضع السوريين في المخيمات، حيث يعانون "من نقص حاد في الغذاء والدواء، وعدم توفر الظروف الصحية اللائقة في المخيمات، وانتشار الأوبئة والأمراض المعدية، وتعرض الأطفال والنساء وكبار السن إلى مختلف المخاطر الصحية"، لافتًا إلى أن "بعضهم قد مات بسبب ذلك".

وأكد الاتحاد "تضامنه مع الشعب السوري في هذه الأوضاع المأساوية التي يعيشها"، وأعرب عن "استعداده التام للتعاون مع كل من يريد أن يساعد هذا الشعب الكريم المبتلى في تجاوز محنته ومأساته".

وحض المسلمين على التبرع لإغاثة السوريين، قائلًا: "إننا نحن المسلمين مسئولون أمام الله تعالى إذا قصرنا في حق هؤلاء حتى مات بعضهم بسبب الجوع أو البرد أو نحوهما".

وتابع: "إن ما ندفعه هو حق الله تعالى علينا، ومهما دفعنا لا يمكن أن يقابل ما قدمه الشعب السوري في سبيل دينه وحريته وعقيدته، فسارعوا بكل ما تملكون".

ودعا الاتحاد كل القوى المحبة للسلام والعدالة وحقوق الإنسان أن يدعموا الشعب السوري في نضاله المشروع ضد النظام الظالم الفاشي حتى ينال حريته وكرامته.

وكانت الهيئة الطبية العامة لجنوب العاصمة دمشق، قد حذرت من موت جماعي يصيب الأطفال والجرحى في المناطق المحاصرة، بسبب الجوع وبرودة الطقس، مؤكدة أن الكارثة وقعت، وستشهد الأيام القادمة موتًا جماعيًّا.

وخاطبت الهيئة في بيان مصور بثه ناشطون عبر موقع التواصل الاجتماعي "يوتيوب" الأربعاء - المعارضة المسلحة والقوى الثورية، والقوى المعارضة، والهيئات الإغاثية في العالم، باسم المحاصرين، بأن الكارثة وقعت، وستشهد المنطقة موتًا جماعيًّا؛ بسبب الحصار الخانق والشتاء القارس.

وفي سياق متصل، بثَّ ناشطون سوريون على موقع "يوتيوب" شريط فيديو يظهر فيه طفل سوري، توفي "متجمدًا" في مدينة الرستن بمحافظة حمص شمال سوريا، نتيجة العاصفة الثلجية التي ضربت البلاد.

وحمَّل الناشطون النظام السوري ذنب موت الطفل، ومعاناة الملايين من الشعب السوري، في موجة البرد التي تضرب البلاد، نتيجة تهجيرهم، والحصار الخانق الذي تفرضه على المدن والقرى السورية.

وأعلن الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية عن تسجيل أول حالة وفاة لطفل في سوريا بسبب موجة البرد القاسية التي تجتاح المنطقة.

وأكد الائتلاف تسجيل أول حالة وفاة لطفل في سوريا، (الطفل حسين الطويل، 6 أشهر، مواليد حلب، شمال)، بسبب البرد، مشيرًا إلى أن هناك أنباء متقاطعة عن تسجيل حالات وفيات أخرى للسبب نفسه.

واجتاحت موجة برد قاسية منطقة الشرق الأوسط، مع وصول العاصفة الثلجية "ألكسا" مساء الثلاثاء من روسيا، التي أدت إلى تساقط الثلوج والأمطار الغزيرة على معظم المناطق السورية ولبنان والأردن وفلسطين وتركيا، فيما زادت أحوال الطقس السيئ معاناة اللاجئين السوريين في المناطق الحدودية التي تقام فيها المخيمات المخصصة لإيواء مئات الآلاف منهم.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  هلاك أطفال سوريا برقبة الحكام والشعوب

 
الإثنين 16 ديسمبر 2013

فيما يعد اعترافا بالهزيمة، أكد جون مارك آيرولت رئيس الوزراء الفرنسي أن الحرب التي شنتها فرنسا بالتعاون مع دول أخرى في شمال مالي، لم توقف ما أسماه "الإرهاب".
وقال آيرولت في حوار نشرته صحيفتا "الخبر" و"الوطن": إنه "للأسف، أكدت الأزمة التي تعرضت لها مالي والهجوم في عين أمناس (بالجزائر)، المخاطر التي حذرت فرنسا المجتمع الدولي منها منذ مدة طويلة".


وتابع: "تحمّل بلدي مسؤولياته بناء على مناشدة السلطات في مالي وبدعم من الاتحاد الإفريقي، وقد وقفت الجزائر إلى جانبنا في هذا القرار الصعب وأشكرها على ذلك"، زاعما أن الحملة أدت إلى تحقيق الاستقرار في مالي وإضعاف "المجموعات الإرهابية" على نحو ملحوظ في منطقة الساحل، وفي مقدمتها القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، على حد وصفه.
وأضاف آيرولت الذي وصل الجزائر مساء الأحد أن التعاون في مجال الدفاع بين فرنسا والجزائر يكتسب أهمية بالغة نظرا للرهانات الأمنية والمخاطر المحدقة بالمنطقة، مشيرا إلى أن "فرنسا مرتبطة بالجزائر باتفاق دفاع، صدّق عليه بلدي بعد انتخاب الرئيس فرنسوا هولاند، ويجب علينا أن نواصل البناء على هذا الأساس".

 
 
   Bookmark and Share      
  
  الحرب على مالي لم توقف "الإرهاب"

 
الإثنين 16 ديسمبر 2013

 
 
   Bookmark and Share      
  
  المؤسسة العسكرية هي المسئولة عن كل الدماء التي سالت .. و25 يناير سيكون...

 
الإثنين 16 ديسمبر 2013

أعلن رئيس حزب مصر العلمانية بهاء أنور محمداليوم الأحد،، تنظيم فعاليات تحمل اسم "اليوم العالمي لخلع الحجاب" ،نهاية الشهر الجاري، بميدان طلعت حرب.


و اضاف إن "هذه الفعالية ستشارك فيها أعداد غفيرة من النساء المصريات، مشيرًا إلى أن حزب مصر العلمانية سيعمل على تقديم المساعدة النفسية والنصائح للفتيات اللاتي يتم إجبارهن على ارتداء الحجاب أو يردن خلع الحجاب. وأردف: "لا يمكن لقطعة قماش أن تحدد مدى الإيمان ومقدار ارتباط الإنسان بربه، لأن الإيمان والكفر شيئان غيبيان والله لا ينظر إلى صورنا وملابسنا وأشكالنا ولكن ينظر إلى ما كسبت قلوبنا"، مشددًا على أن "ثقافة الحجاب دخيلة على الشعب المصري وأن الحجاب لم يذكر في القرآن على أنه غطاء الرأس وإنما هي اجتهادات وتفسيرات من بعض تجار الدين الممولين من الخليج". هذا وأكدت شيماء محمود عضو الحزب، والمنسقة العامة للفعالية، أنه سيتم توجيه الدعوة للمشاركة في فعاليات "اليوم العالمي لخلع الحجاب" إلى جميع الحركات العلمانية والتيارات الليبرالية والمدنية، بالإضافة إلى منظمات المرأة ومنظمات المجتمع المدني والأحزاب وعدد من الشخصيات العامة، أبرزهم فريدة الشوباشي وإقبال بركة وفاطمة ناعوت ونوال السعدوي وبعض من شيوخ الأزهر. وزعمت أن الشعب المصري هو "شعب علماني بالفطرة من دون أن يدري، وأن كثيرًا من الفتيات يتم إجبارهن على ارتداء الحجاب من الأهل والمجتمع وخوفًا من التحرش أو بعد إقناعهن أن الحجاب فريضة" وأوضحت أنه سيتم عقد مؤتمر صحفي "تروي فيه بعض الفتيات ممن خلعن الحجاب كيف تحدين المجتمع".

 
 
   Bookmark and Share      
  
 رئيس حزب مصر العلمانية يعلن تنظيم فعاليات تحمل اسم "اليوم العالمي لخلع...

 
الإثنين 16 ديسمبر 2013

 
 
   Bookmark and Share      
  
  اقسم بالله جميع قضايا الاخوان ملفُقة

 
الإثنين 16 ديسمبر 2013

أكد م. محمود فتحي، رئيس حزب الفضيلة والقيادي بالتحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، أن الحراك الثوري الحالي أحد عوامل إسقاط الانقلاب وصولا إلى التصعيد الثوري الكامل الذي يحسم كل مطالب الثوار.

وقال في تدونيات علي صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك: ندرك جيدا أن جسد الدولة العميقة قد اكتسب مناعة من المظاهرات السلمية بعد تجربة طويلة منذ 25 يناير 2011 لكن هذا لا يعني أن الحراك الحالي غير مؤثر أو مؤلم في جسد الدولة ورأس الإنقلابيين ، أي أن الحراك الحالي غير كاف لإسقاط الإنقلاب لكنه من العوامل الهامة فيه، ثم مع استمراره وتصاعده سيأتي اليوم الذي يتم فيه التصعيد الثوري الحقيقي.

وأشار الي أن الكثير سأله عن حملات التصعيد الثوري وماذا ورائها وما قد تسببه من إحباط ، وان الأمر رسالة للإنقلابيين من جهات اولها : أن يستيأس الإنقلابيين من يأسنا وأننا نحشد على يوم بعيد المدى وقد يعقبه حشد على أيام أخرى مثل 25 يناير أو قبلها أو بعدها كما تعلمنا من حشدهم ل 30 يونيو وكما تقتضي الحاجة والظروف، وثانيها : أن يدرك الحراك الثوري أن المعركة طويلة وأن الصبر مفتاح النصر وأن النبي صلى الله عليه وسلم حوصر في شعب مكة 3 سنوات ولسنا أكرم على الله منه ولا من صحابته.

ووعد م. فتحي بأن الترتيب للفعاليات المختلفة سيحوي مفاجئات كثيرة وكبيرة ، فيما وجه خطابه للثوار قائلا : " لا تتعجلوا، أخلصوا نيتكم ، وهيئوا أنفسكم ، ونظموا صفوفكم ، وابتكروا معنا فعاليات نوعية ومؤثرة ومستمرة، واستعينوا بالله واصبروا إن الأرض لله يورثها من يشاء من عباده والعاقبة للمتقين .

 
 
   Bookmark and Share      
  
  التصعيد الثوري الحاسم له وقته فلا يتعجل الثوار

 
الإثنين 16 ديسمبر 2013

افتتح فى العاصمة الماليزية كوالالامبور اليوم الإثنين مؤتمر لمعارضى الانقلاب فى مصر لمناقشة مستقبل البلاد بعد سقوط الانقلاب .
وقال الدكتور باسم خفاجى الأمين العام للتجمع المصرى المنظم للمؤتمر الذى نقلت قناة الجزيرة جانبا منه إن الهدف من تنظيم المؤتمر هو إسقاط نظام القمع فى مصر مؤكدا أن الانقلاب لا يمكن أن يستمر .

وأضاف خفاجى أن المشاركين يجتمعون على فكرة رئيسية هى رفض الانقلاب وأن مصر يبنيها كل المصريين وليس فئة من المصريين، مشيرا إلى أن الخطاب الإقصائى الذى بدأ مع الانقلاب يعد انقساما وارتدادا عن 25 يناير .

وأوضح أن الهدف من المؤتمر استرجاع روح ثورة 25 يناير والتى كانت أهم مطالبها الشعب يريد إسقاط النظام، قائلا خفاجى نحن الآن نريد إسقاط نظام القمع والقهر.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  مؤتمر دولى بماليزيا لبحث مستقبل مصر بعد سقوط الانقلاب

 
الإثنين 16 ديسمبر 2013

عرب شريف رمزى، مؤسس حركة أقباط بلا قيود، عن قناعته بأن مسودة الدستور التي صوت عليها أعضاء لجنة الخمسين وحدد رئيس الجمهورية منتصف الشهر القادم للاستفتاء الشعبى عليها، ليست الأفضل ولكنها مقبولة إلى حد ما لأنها تلبى الكثير من طموحات الشعب المصرى بمختلف أطيافه.

وقال رمزى في تصريح خاص لـ" فيتو"، إن العبرة ليست بما يكتب في الدساتير ولكن بما يتم تطبيقه عمليًا على أرض الواقع، حيث إن ما ترسخ في ضمير الأفراد والمؤسسات من مفاهيم خاطئة ترفض الآخر وتنبذ التعايش بين الأطياف المختلفة يعد العائق الأكبر أمام تطبيق ما جاء بمسودة الدستور.

أضاف أن الموعد الذي حدده الرئيس للاستفتاء على مسودة الدستور في 14و15 من شهر يناير "مناسب" لمراعاته أعياد المسيحيين.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  موعد الاستفتاء جيد لمراعاته أعياد المسيحيين

 
الإثنين 16 ديسمبر 2013



أعلن اتحاد المنظمات القبطية بأوروبا "إيكور" عن تأييده للدستور المطروح للاستفتاء.

وقال مدحت قلادة، رئيس الاتحاد، "هذا التأييد جاء حرصا علي تحقيق أهداف ثورة 25 يناير والتي كللها الشعب والجيش المصري بثورة 30 يونيو وضمانا لأستقرار الأمور والأوضاع في مصر وإنجاح خارطة الطريق وإفشال كل الخطط والمؤامرات التي تحاك داخل وخارج مصر بالتعاون مع طابور خامس لأذناب المعزول الذى يسعي إلي تخريب وتركيع مصر وطناٌ وشعباٌ وجيشاٌ".

واضاف قلادة "علي الرغم من تسجيل موقفنا الرافض لبعض صيغ مواد الدستور التي انتقصت كثيرا من حقوق قطاعات كبيرة من الشعب المصري صاحب التضحيات الثمينة على أمل غد أفضل ودستور مدنى، إلا أننا نؤيد التعديلات علي أمل أن يثار حولها حوار وطني مجتمعي في وقت لاحق تكون مصر قد عبرت فيه عنق الزجاجة".

 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  سنصوت على الدستور بـنعم من أجل إنقاذ مصر

 
الإثنين 16 ديسمبر 2013



دعا الأنبا تواضروس الثانى فى رحلته الثالثة للنمسا، أقباط المهجر للمشاركة فى الاستفتاء فى الدستور الجديد، الذى سيتم الاستفتاء عليه فى الأسبوع الثانى من يناير بالنسبة للمصريين بالخارج.

وقال مصدر كنسى للكنيسة القبطية بالمهجر إن  تواضروس كان فى استقباله عدد كبير من كهنة الكنيسة القبطية وأقباط المهجر بالنمسا، وممثلى السفارة المصرية بالمطار عقب وصوله، ومن المنتظر أن يغادر البابا إلى ألمانيا يوم 18 ديسمبر الحالى.

وأضاف المصدر أن تواضروس أقام قداس اليوم الأحد والتقى بعدها بأقباط المهجر, وهى المرة الثالثة التى يقوم بها بطريرك الكنيسة القبطية بزيارة النمسا فى زيارة رسمية لتفقد الخدمة الكنسية.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 تواضروس يدعو أقباط المهجر للمشاركة فى استفتاء الدستور

 
الأربعاء 18 ديسمبر 2013

يطرح البنك المركزى المصرى، غدًا الأحد، نيابة عن وزارة المالية، أذون خزانة بقيمة إجمالية تقدر بـ5.5 مليار جنيه، وتبلغ قيمة الطرح الأول لأذون خزانة لأجل 91 يومًا، 2 مليار جنيه، وأذون بقيمة 3.5 مليارات جنيه لأجل 273 يومًا، وفقًا لما أكدته اليوم السابع".

ومن المتوقع أن تصل قيمة العجز فى الموازنة العامة للدولة، بنهاية العام المالى الجارى، إلى 200 مليار جنيه، ويتم تمويله عن طريق طرح البنك المركزى لأذون وسندات خزانة، أدوات الدين الحكومية، نيابة عن وزارة المالية، وعن طريق المساعدات والمنح من الدول العربية والقروض الدولية.  

 
 
   Bookmark and Share      
  
 حكومة الببلاوي تقترض 5.5 مليار جنيه من البنوك.. غدًا

 
الأربعاء 18 ديسمبر 2013

فجَّر منح اتحاد الكتاب فى القاهرة برئاسة محمد سلماوى ردود أفعال غاضبة عربية وإسلامية جراء منحه جائزته السنوية، جائزة «نجيب محفوظ» للشاعر العراقى سعدى يوسف، صاحب القصيدة المسيئة للنبى محمد صلى الله عليه وسلم، ولأم المؤمنين السيدة عائشة.

كان سعدى يوسف قد سخر فى قصيدته «عيشة بنت الباشا» من زواج السيدة عائشة بنت أبى بكر، من رسول الله صلى الله عليه وسلم.

وأعربت الشاعرة آية علاء المتحدثة باسم حركة "مبدعون من أجل الثورة" عن أسفها الشديد لتدنى مستوى الاختيارات فى الجوائز رفيعة المستوى فى ظل وجود لجان تحكيم معادية ومخاصمة لتراث وقيم الأمة الإسلامية، مؤكدة أن الاختيارات فى ظل وجود شخصية محمد سلماوى على رأس لجان تحكيم الجوائز لن تأتى أبدا فى خدمة الإبداع الحقيقى، ولكنها تعزز حضور الإسفاف الأدبى وتقوى حضور تيار هدم الهوية الإسلامية والعربية فى الأدب .

وطالبت آية علاء بمساءلة لجنة تحكيم الجائزة وسحبها من الشاعر سعدى يوسف، بعد أن طعن فى عرض النبى مطالبة الأزهر والمؤسسة الدينية بالقيام بدورها فى الدفاع عن المقدسات بعد أن أصبح سب النبى والإسلام مدعاة لنيل الجوائز فى بلد الأزهر والإسلام!! مشددة على ضرورة إجراء تحقيق شفاف مع لجنة الجائزة لمعرفة أسباب تعمدها منحها للشعراء المشبوهين الذين يثيرون الفتن ويعتدون على ثوابت الأمة 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 انتقادات واسعة لمنح جائزة محفوظ لشاعر سب الرسول وأم المؤمنين عائشة

 
الأربعاء 18 ديسمبر 2013

دعي الأنبا بولا، أسقف الشباب بالكنيسة الأرثوذكسية، وعضو لجنة الخمسين لتعديل الدستور، رعايا الكنيسة والمصريين الأقباط إلي التصويت والحشد بـ "نعم" للدستور .

وكتب بولا - الذي أبدى اعتراضه على مواد الهوية في الدستور ـ عبر حسابه على موقع "تويتر": باسم الصليب ندعو رعايا الكنيسة للحشد بنعم على استفتاء الدستور الذي يحفظ هوية مصر القبطية ويحمي جيشها العظيم ووزارة الداخلية العين الساهرة وكان الأنبا بولا، أوضح في ندوة عقدت في المركز الثقافي المصري التابع للسفارة المصرية في لندن، أمس، أن أعضاء لجنة الخمسين بذلوا كل ما في استطاعتهم لإخراج دستور يفتخر به جميع المصريين داخل مصر وخارجها.

وأشار إلى أنه كان عضوًا في لجنة المائة لوضع دستور عام 2012، مشيرا إلى أن دستور عام 2013 أفضل من الدستور السابق لعاملين مهمين: الأول هو أن دستور عام 2012 بني على لاشيء بينما الدستور الجديد بني على جهود عشرة من المتخصصين دستوريا وقانونيا، الذين عملوا على تنقيح دستور 2012 و وبنينا عليه وهو أفضل، أما النقطة الثانية كان لرئاسة اللجنة هذه المرة تمتلك كل الصلاحيات، أما رئاسة اللجنة الماضية كانت تُحرَك ولا تحرِك. 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  الدستور يحمي هوية مصر القبطية

 
الأربعاء 18 ديسمبر 2013

اختارت أقدم مجلة للشواذ في الولايات المتحدة بابا الفاتيكان فرنسيس "شخصية العام" بمناسبة احتفاله يوم الثلاثاء بذكرى ميلاده السابع والسبعين .


وقالت مجلة ادفوكيت إنها أعطت فرنسيس هذا الشرف لأنه أبدى "تغيرا صارخا عن خطاب البابا السابق والاسبق" المعادي للشواذ, وفقا لرويترز.
وأشادت المجلة برد بابا الفاتيكان حين سأله صحفي في يوليو عن وضع الشواذ في الكنيسة الكاثوليكية فقال "اذا كان الشخص شاذًّا ويبحث عن الرب بنية خالصة فمن أنا لأحكم عليه؟"
وقالت المجلة ان منظمة الشواذ الكاثوليكية التي تطلق على نفسها اسم "رحمة الله واسعة" قالت ان جملة فرنسيس هذه كانت "واحدة من أكثر العبارات المشجعة التي نطق بها بابا للفاتيكان قط عن المثليين والمثليات"، على حد وصفها. 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 مجلة للشواذ تختار بابا الفاتيكان شخصية العام

 
الأربعاء 18 ديسمبر 2013

قالت صحيفة التليجراف البريطانية: إن مسيحيي العراق يعيشون في معركة للحفاظ على بقائهم على قيد الحياة، بعد عشر سنوات من سقوط نظام صدام حسين.

وأشارت الصحيفة إلى وجود مراسلها "كولين فريمان" في بغداد وحرصه على نقل صورة لحياة مسيحيى العراق في البلاد، الذين تضاءل عددهم لـ200 ألف مسيحي بعدما كان يبلغ تعدادهم مليون شخص.

ولفتت الصحيفة إلى وجود 16 شاشة رصد تليفزيونية في الكنيسة لمراقبة كل ركن في الكنيسة تخوفا من تعرضها لهجمات إرهابية وتتوسط هذه الكاميرات صور القديسين الكاثوليك المعلقة على الجدران.

وأضافت الصحفية أنه بجانب هذه الكاميرات يقف حرس مسلحون بجوار الجدران الخرسانية المضادة للانفجار مما يجعل الكنيسة أشبه بقلعة أكثر من كونها بيتا للعبادة، موضحة أن هذه الإجراءات الأمنية تأتى بعد تعرض أفراد المجتمع المسيحي العراقي للسرقة والخطف والقتل على يد المتطرفين الذين تصاعد وجودهم وعداؤهم للمسيحيين على مدى العشر سنوات الأخيرة.

ونقلت الصحيفة عن "ايشا" وتنتمى لأحد أكبر الطوائف المسيحية "أن 30 ألف أسرة مسيحية لا تشعر بالأمان بالعراق وباتت تشعر أنهم غرباء فيها مما تسبب في حدوث نزيف من الهجرة الجماعية لخارج البلاد".

ونوهت الصحيفة إلى تقلص عدد الكنائس من سبع إلى اثنتين فقط بعد استهداف اثنتين وإغلاق ثلاث نتيجة عمليات خطف بعض مرتاديها وتعرضها لتهديدات بالتفجير، بعدما تحولت المنطقة لمعقل لتنظيم القاعدة في بغداد، في السنوات التي أعقبت الغزو الذي قادته الولايات المتحدة في عام 2003.

وأضافت الصحيفة أن مشهد تفجيرات الكنائس يتكرر في جميع أنحاء العراق بل في الشرق الأوسط على نطاق واسع منذ بداية الربيع العربي.

ولفتت الصحيفة إلى وضع الأقباط في مصر بعد سقوط نظام مبارك، ومخاوف المسيحيين من تعرضهم لما يتعرض له مسيحيو العراق وسوريا، خاصة بعد تعرض مصر لعدة حوادث لحرق الكنائس منذ فترة قريبة.

ولفتت إلى تحذيرات بابا الفاتيكان، فرنسيس في كلمة له في الشهر الماضي أن الكنائس جميعها في خطر في جميع أنحاء الشرق الأوسط، قائلا: "نحن لن نستسلم لخلو الشرق الأوسط من المسيحيين".

ولفتت الصحيفة إلى مقتل 6 آلاف شخص خلال عام 2013 بسبب تنظيم القاعدة في العراق، واستهدافه للمسيحيين، وتوسط البطريرك لويس ساكو، الذي عين جديدا في بغداد في العديد من حالات الخطف لإطلاق سراحهم.

ونقلت الصحيفة عن "ساكو" رجل الدين البالغ من العمر 64 عامًا في أول كلمة له في مارس الماضي، ألقاها في كنيسة القديس يوسف التي تقع وسط بغداد "اعرف مخاوفك وواجهها، العراق بلادنا بقدر الأشخاص الآخرين وإذا تركتموها اليوم فستموت الطائفة المسيحية إلى الأبد في العراق فلقد عشنا جنبا لجنب مع المسلمين ومهما كانت الضغوط لا أحد يهاجر ويترك وطنه".

وأوضحت الصحيفة أن الغزو الأمريكي على العراق تم تصويره كغزو صليبي مما دفع إلى وقوع عمليات انتقامية ضد المسيحيين في البلاد في ظل انعدام القانون، وتصاعد نفوذ تنظيم القاعدة وشنها هجوما على الكنائس.

وأضافت أنه في عام 2010، هاجم مسلحون من تنظيم القاعدة، قداس المساء في كنيسة سيدة النجاة في بغداد، وحجزوا مائة رهينة وبعد ساعتين اقتحمت قوات الأمن المبنى ولقي 58 مصرعهم وقتها.

وقال "جورج" أحد الناجين من محاولة هجوم على إحدى الكنائس: "في عهد صدام تمكنا من ممارسة العبادة بحرية، وعلى مدى السنوات الماضية تعرضنا للهجوم والقتل والاختطاف والاغتصاب والسرقة وإجبار نسائنا على ارتداء الحجاب". 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  أقباط الشرق الأوسط في معركة من أجل البقاء.. تقلص أعداد مسيحيي العراق من...

 
الأربعاء 18 ديسمبر 2013

علمت "المصريون"، أن المستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية المؤقت اليوم تلقى رسالة "تهديد" من جانب أقباط يقيمون في دول من بينها فرنسا والولايات المتحدة، بتقديم شكوى للأمم المتحدة بسبب "حالة التهميش" التى يتعرض لها الأقباط في مصر.

وقالت مصادر مطلعة، إن الرسالة التى وصلت لمنصور احتوت على عدة نقاط، من بينها المطالبة بتشكيل لجنة لحصر أعداد الأقباط فى مصر للرد على الأرقام التى يروج لها الإسلاميون في مصر، والتي تؤكد أن عدد الأقباط لايزيدون عن 7% من إجمالي عدد سكان البلاد. كما تضمنت الرسالة، اعتراضًا على عدد من المواد داخل الدستور الحالى خاصة مواد المواطنة وتهميش الأقليات كما اشتملت المذكرة على تهديد ضمني بإمكان تقديم شكوى للأمم المتحدة على التهميش الخاص بالأقباط فى مصر. وأشار الموقعون على الرسالة إلى أنهم أرسلوا مذكرة لكاثرين آشتون مسئولة الشئون الخارجية بالاتحاد الأوروبي الأوسط للشكوى من الأوضاع التى يجدها الأقباط في مصر خاصة من التيار الإسلامي. وقال الناشط صموئيل عبدالملاك، عضو حركة "علمانيون من أجل مصر"، إن الرسالة التي وصلت إلى رئيس الجمهورية تلقت الكنيسة المصرية نسخة منها، للتأكيد على رغبة الأقباط في الحفاظ على حقوقهم في مصر.

 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 رسالة تهديد من أقباط المهجر لـ "عدلي منصور"

 
الأربعاء 18 ديسمبر 2013

استنكر المفكر الإسلامي د. محمد عمارة تصريحات تواضروس بابا الأقباط الأرثوذكس بمصر والتي أثار خلالها استياء المسلمين، حيث وصف مصر بأنها قبطية.


وكان تواضروس كتب في تغريدة له على تويتر: “أصلّي وأدعو الرب أن ينزل على مصر سلاما في قلوب المؤمنين، مصر القبطية تحتضن إخوتنا المسلمين” كثيرا من الجدل داخل مصر.
وقال عمارة لصحيفة ”رأي اليوم”: إن هذا الموقف غريب من البابا تواضروس، ويختلف كليّا عما قاله البابا شنودة فى مقال بصحيفة “الأهرام” مارس 1985 ومفاده أن المسيحيين سيكونون أسعد حظا تحت شريعة “لهم ما لنا وعليهم ما علينا، وهو نص حديث الرسول محمد صلوات الله عليه، وأضاف شنودة- حسب رواية د. عمارة: نحن لسنا لدينا قوانين مفصّلة مثل ما يوجد في الشريعة الإسلامية، وتساءل: كيف تجلب الحكومة قوانين من الخارج وتطبقها علينا؟ نحن نتوق لشريعة لهم ما لنا وعليهم ما علينا”.
وكانت صحيفة الشعب التي نشرت نص تصريح تواضروس وأرفقت معه رد أحد المسيحيين على كلامه؛ حيث قال “ميشيل سيدهم” : عفوا فأنا لا أقبل على مسيحيتي أن تقوم على دماء أكثر من 6000 قتيل وآخرين مصابين ومعتقلين، ولا أقبل على كنيستي أن تكون فاعلا وداعما وجزءا من القاتل والمتسبب في كل ما يحدث، وكأن الكنيسة تعيد إحياء زمن الصليبيين”
 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 د.‫‏عمارة‬ يرد على تغريدة ‫تواضروس‬ بأن "‫مصر_قبطية‬"

 
الأربعاء 18 ديسمبر 2013

قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار شعبان الشامي بمعاقبة الناشط أحمد عرفة - عضو حركة "حازمون" - حضوريًّا بالسجن المؤبد، وذلك في القضية المحكوم عليه فيها غيابيًّا بالسجن المؤبد؛ لاتهامه بحيازة سلاح آلي وطلقات نارية.


وتضمنت أوراق القضية قيام رجال الشرطة بالقبض على المتهم في 19 ديسمبر الماضي، بدائرة قسم مدينة نصر أول، وبحوزته سلاح آلي وعدد من الطلقات النارية، وتمت إحالته للنيابة التي أخلت سبيله على ذمة القضية، وأحالته للمحكمة التي أصدرت قرارها المتقدم غيابيًّا حتى تم القبض على المتهم وإعادة إجراءات محاكمته.
وكان قد تم القبض على الآلاف من عناصر التيار الإسلامي عقب عزل الرئيس محمد مرسي وتوجيه اتهامات ملفقة لهم بالعنف, في حين لم توجه أي تهمة للمعارضة العلمانية التي كانت تدعو لتظاهرات في عهد الرئيس مرسي وتنتهي بأعمال عنف وسقوط قتلى. 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 الحكم بالمؤبد على "أحمد عرفة" عضو "حازمون"

 
الأربعاء 18 ديسمبر 2013

فجَّر الناشط القبطي رامي جان - مؤسس حركة "مسيحيون ضد الانقلاب" - مفاجأة جديدة حول حادث تفجير كنيسة القديسين بالإسكندرية، والذي تم في أواخر عهد الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك.
وذكر "جان" أن تفجير كنيسة القديسين تم بموافقة أمن الدولة؛ لتوريط الإسلاميين فيها لسحبهم جميعًا للسجون قبل الانتخابات؛ لتمرير جمال مبارك للحكم.
وأضاف "جان" أثناء حوار له على قناة الجزيرة مباشر مصر أن ضابط أمن دولة طلب من الشيخ "أبو يحيي" تنفيذ هذه العملية بوضع حقيبة بجانب الكنيسة، بعد انسحاب قوات الأمن من أمامها في الساعة 12 إلا خمسة، على أن يكون التفجير بالساعة 12 صباحًا. إلا أن الشيخ رفض، وماطلهم إلى أن هرب إلى الصعيد، وتم التفجير وهو بريء منه. ثم هاجر الضابط إلى الإمارات، وتولى مهمة خلية الإخوان فيها.
 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  ناشط قبطي يكشف معلومات خطيرة حول حادث القديسين

 
الأربعاء 18 ديسمبر 2013

 
 
   Bookmark and Share      
  
 شاهد .. متحدث حزب النور يتهم الإخوان بمحاولة الصدام مع الشرطة ويقول...

 
الأربعاء 18 ديسمبر 2013

كشف البنك المركزى اليوم الأربعاء أن ديون مصر المحلية والخارجية ارتفعت لتسجل تريليونا و832 مليار جنيه فى نهاية يونيو 2013 مقارنة بنحو تريليون و474.7 مليار جنيه فى نهاية يونيو 2012 بزيادة 357 مليار جنيه خلال عام.

وقال الخبير المصرفى عبدالسلام أبوضيف، فى تصريحات خاصة لـ"مصر العربية"، إن هذا الارتفاع جاء نتيجة استمرار اقتراض الحكومة بموجب أدوات الدين (أذون الخزانة والسندات) انعكاسا لعجز الموازنة العامة الذى يقدر أن يتجاوز الـ 200 مليار جنيه بنهاية العام المالى الجارى.

وأوضح أن توقف النشاط الاقتصادى للبلاد دفع الحكومة للاقتراض بشكل شره من أجل مواجهة الاحتياجات العاجلة مثل سداد أجور 6 ملايين موظف، وتوقع أن يستمر ارتفاع الدين ليصل إلى تريليوني جنيه بنهاية العام المالى الجارى.

وأفاد أبوضيف أن الحكومة أيضا لجأت للاقتراض من الخارج من الدول العربية وهو ما رفع من قيمة الدين الخارجى بشكل ملحوظ فى الفترة الأخيرة.

وأوضح البنك المركزى أن رصيد الديون الخارجية ارتفع بنحو 8.8 مليارات دولار (60.7 مليار جنيه) بمعدل 25.7 % ليصل إلى نحو 43.2 مليار دولار (298 مليار جنيه) فى نهاية يونيو 2013 مقارنة بنحو 34.4 مليار دولار (237.6 مليار جنيه) فى نهاية يونيو 2012.

وأكد المركزى أن الزيادة فى الديون الخارجية جاء محصلة لزيادة صافى الاستخدام من القروض والتسهيلات والودائع بكافة آجالها ليبلغ 9.3 مليارات دولار وتراجع رصيد الدين بما يعادل نحو 527.8 مليون دولار نتيجة انخفاض أسعار العملات المقترض بها مقابل الدولار.

وبالنسبة لأعباء خدمة الدين الخارجي، أوضح البنك المركزى أنها ارتفعت بمقدار 185.5 مليون دولار لتبلغ 3.1 مليارات دولار خلال السنة المالية 2012-2013، وقد ارتفع بدرجة محدودة مؤشر خدمة الدين إلى الحصيلة الجارية بما فيها التحويلات ليصل إلى 4.6 % مقابل 4.5 % خلال العام المالى السابق، بينما قفزت نسبة رصيد الدين الخارجى إلى الناتج المحلى الإجمالى لتبلغ 17.3% فى نهاية يونيو 2013 مقابل 13.2% فى نهاية يونيو 2012.

وأكد التقرير أنه فيما يتعلق بإجمالى الدين العام المحلى فقد ارتفع ليسجل نحو تريليون و533.6 مليار جنيه فى نهاية يونيو 2013 مقارنة بنحو تريليون و237.1 مليار جنيه فى نهاية يونيو 2012 بزيادة 296.5 مليار جنيه خلال العام، ويستحق على الحكومة نحو 82.6% من إجمالى الدين العام المحلي، بينما يستحق على بنك الاستثمار القومى نحو 13.3%، ويستحق على الهيئات العامة الاقتصادية نحو 4.1%.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  ديون مصر تقترب من تريليوني جنيه

 
الجمعة 20 ديسمبر 2013

قال الدكتور أحمد جلال وزير المالية، إن الحكومة تقوم بتنفيذ البرنامج الاقتصادي، الذي إلتزمت به منذ توليها المسئولية في يوليو الماضي، والذى يقوم على تحقيق التوازن بين تنشيط الاقتصاد وتحقيق الاستقرار المالي والاقتصادي، والقيام باجراءات لتدعيم العدالة الاجتماعية.

وأكد الدكتور أحمد جلال، في تصريحات له خلال لقائه مع مراسلي الصحف والوكالات الأجنبية، نشره موقع وزارة المالية، اليوم الأربعاء، أن أداء الاقتصاد سوف يتحسن خلال الفترة المقبلة، وأن الحكومة الحالية ستترك وضعاً اقتصادياً أفضل أمام الحكومة القادمة، قائلاً ''حيث أن ثمار الاستقرار السياسي، والأثر الإيجابي للحزم التنشيطية والسياسات التوسعية، ونتائج إجراءات الإصلاح المالي والاقتصادي سوف تكون ملموسة بشكل أكبر وتدريجي خلال العام المقبل''.

وأضاف الوزير'' أن الحكومة تعهدت بانتهاج سياسة توسعية لتنشيط الاقتصاد، حيث تم ضخ حزمة تحفيزية بنحو 29,7 مليار جنيه، وكذلك سيتم إصدار حزمة أخرىبقيمة 30 مليار جنيه، حيث من المقرر أن يتم استخدام نحو 20 مليار جنيه في استثمارات للبنية التحتية، و10 مليار جنيه للوفاء بالتزامات ملف الأجور سواء برفع الحد الأدنى أو زيادات لمعلمي التربية والتعليم والأزهر، وبهذا يصل حجم الحزم التنشيطية التي تطرحها الحكومة إلى ما يعادل 3 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي، وهى نسبة كبيرة لم تتحقق من قبل لدفع النشاط الاقتصادي وتوفير فرص العمل وتحسين مستوى الخدمات العامة''.

وتابع جلال: ''أن الحكومة وعدت أيضاً بتحقيق استقرار مالي وتوازن في المالية العامة، حيث تلتزم الوزارة بخفض العجز إلى 10 بالمئة من الناتج المحلي بدلاً من 14 بالمئة خلال العام الماضي، كما أن الوزارة تلتزم في كل قراراتها الإنفاقية بمبدأ ثابت وهو ''عدم ضخ أي إنفاق ما لم تقابله موارد لتمويله''.

وحول مصادر تمويل الحزم التمويلية، قال وزير المالية، ''إن تمويل الحزمة الأولى، تم من خلال الاستفادة من نحو نصف مبلغ وديعة المالية البالغة نحو 9 مليار دولار والتي كانت مربوطة في حساب خاص لدى البنك المركزي، حيث أن هذا المبلغ تراكم منذ حرب الخليج الأولى، و كان هناك حرص علي عدم الانفاق منه إلا عند الضرورة ورأت الحكومة أن اللحظة مناسبة لاستخدام الوديعة في خفض الدين العام، وتنشيط الاقتصاد مناصفة، بعد تردي مؤشرات الاقتصاد حتى 30 يونيو الماضي ووصول الاقتصاد إلى مستويات غير قابلة للاستمرار لفترة طويلة''.

وفيما يتعلق بتمويل الحزمة الثانية، أوضح الدكتور أحمد جلال أنه سوف يتم تمويلها أساساً من المنح التي قدمتها دولة الامارات لمصر، والتي تم الاتفاق عليها خلال الفترة الماضية.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  استخدمنا وديعة حرب الخليج بسبب تردي الاقتصاد

 
الجمعة 20 ديسمبر 2013

كشف الدكتور سعد الدين إبراهيم مؤسس مركز "ابن خلدون" للدراسات، في مذكراته التي نشرتها "دار ميريت" للنشر مؤخرا،
أن حزب النور قام في شهر مايو الماضي بعدة جولات خارجية لعب من خلالها دورا مهما في اقناع الدول المحورية في أوربا
و أمريكا بخطورة نظام "مرسي" والإخوان و انه لا بديل عن التخلص منه و بسرعة خوفا من انهيار السلم الاجتماعي و أن استمراره في السلطة يهدد السلام في منطقة الشرق الأوسط و أكد "سعد الدين إبراهيم " أن قادة الغرب تفهموا وجهة نظر قيادات حزب النور و أخذوا تحذيراتهم علي محمل الجد بوصف الحزب يمثل قطاع مهممن الشعب المصري بالإضافة لأصوله الإسلامية
كما أكد "سعد الدين إبراهيم" أنه قام بزيارة لآشتون وكان معه ساويرس ونادر بكار و سلماوي واستطاعوا اقناع الاتحاد الأوربي بعدم اتخاذ قرار بإدانة الحكوم المصرية بعد فض اعتصام رابعة 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  قيادات "حزب النور" أقنعوا "الغرب" بضرورة إسقاط "مرسي" قبل 30 يونيو

 
الجمعة 20 ديسمبر 2013

 اعتبرت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" ا?مريكية قرار حزب الحرية والعدالة بمقاطعة التصويت على استفتاء دستور الانقلاب ضربة قوية من شأنها أن تضعف جهود سلطات الانقلاب التي كانت تسعى لكسب الشرعية عبر حشد المصريين للتصويت.

وأشارت إلى أن حملة دعم د