الرئيسة أخبارأكتوبر2013
 
السبت 5 أكتوبر 2013

كشف الشيخ أبو يحيي الحويني نجل فضيلة الشيخ أبو إسحاق الحويني عن أكبر شبكة تنصير ممولة عبر شبكة التواصل الإجتماعي "فيس بوك"  بعد إختراقها و فضح بالصور و الوثائق أسماء تلك الشبكة و حساباتهم و أغراضهم و التي تهدف إلى الإساءة للإسلام عن طريق مهاجمة وسب العلماء و الثوابت الإسلامية بغطاء سياسي , اثارة الفتن و الشائعات ... وهذا نص ما نشره الحويني : 

كمــــا وعدناكم وبعد ان وفقنا الله سبحانه وتعالى باختراقها سننشر تفاصيل شبكه الكترونيه كبرى وتفاصيل موثقه بالصور وروابط هامه نرجو منكم مساعدتنا فى ايصالها لاكبر عدد ممكن من اخوانكم ليفيق النائم ويفهم الغبى ويعلم الجاهل ويزداد المتيقن يقينا
^^ لقد وفقنا الله فى اختراق حسابات هذه الشبكه واساله سبحانه ان يجعلنا مغاليق شر
أولا : نحب ان ننوه الى ان هدف هذه الشبكه :
1- اثارة المعلومات الكاذبه والشائعات والاخبار المصطنعه والموجهه ضد تيار الأحزاب الإسلامية كجزء مما يساهم فى صد الناس عن التيار الإسلامي بشكل كلى ...
2- نشر فتاوى كاذبه لبعض كبار العلماء وخصوصا ( مشايخنا الحوينى وحسان ويعقوب والمقدم وغيرهم ) هذه الفتاوى مفبركه ولا أساس لها من الصحه وهدفها إبعاد الناس عن هؤلاء العلماء ومحاولة إسقاطهم كرموز للإسلام وتشكيك الناس فيهم والوقيعه بينهم ولصق أسماء معينه ونعتهم بأوصاف تهدف للإساءه إليهم
3- الطعن فى الدين الاسلامى من خلال النشر عبر صفحات تحمل أسماء سياسيه ويكون هذا بالتدريج بحيث يبدأ بإفقاد الناس الثقه فى العلماء من خلال خطة مدروسة المراحل وينتهى ذلك بالطعن فى ثوابت العقيده
كما ننوه أن هذه الشبكه تعمل بشكل احترافى بمعنى أن كل عضو فيها لا يعرف بقية أعضائها ! وهو فقط وسيط يؤدى مهمه معينه فقط وياخذ اجرا ماليا عليها !!
فمنهم مصمم الجرافيك ، ومنهم فريق تمويل مادى للصفحات ، ومنهم فريق إدارة الصفحات (الادمن ) ، ومنهم فريق الناشرين .
والهدف يبدأ من محاربة الإسلام السياسى - كما يطلقون عليه - مرورا بالسب والقذف والادعاء والإفتراء على العلماء والرموز الدينية وينتهى بالطعن فى ثوابت العقيده
::::: دعونا نبدا بشكل عملى ومصور وموثق فبسم الله مره اخرى نبدأ :
أولا : فريق الممولين (ميرنا عادل ومينا ماهر ) وهذه روابط حساباتهم (مينا https://www.facebook.com/mena.maher.5243 ) و ( ميرنا https://www.facebook.com/profile.php?id=100002875374531 )
شاهدو الصور ارقام 1 & 2 & 3 & 4 وهذه صور مراسلات بينهم وبين ادمن بعض الصفحات
ثانيا فريق ادمن الصفحات (منعم ومايلو و مصطفى رجب و مينا عزيز وجون عادل وهانى الاسيوطى ) واليكم روابط حساباتهم (رابط حساب منعم https://www.facebook.com/abdelmenim.elmerngy ( أدمن بعض الصفحات ) ودوره إنشاء صفحات تحمل اسم سياسى جاذب تستغل فى نشر الشائعات والاخبار الكاذبه التى تستهدف النيل من التيار الاسلامي بشتي مناحيه يتم نشر الأخبار فيها من مواقع مشبوهه أغلبها يملكها ويديرها نصارى (صوره 1 الادمن نصارى) &&& (مايلو وهو يقوم بنفس دور منعم https://www.facebook.com/maylo.copti ) &&& (مصطفى رجب https://www.facebook.com/mostafa.ragab.313 ) &&& (مينا عزيز https://www.facebook.com/mina.aziz.9047 ) &&&( جون عادل https://www.facebook.com/wad.rewsh.11) &&&( هانى الاسيوطى https://www.facebook.com/profile.php?id=100002640490283)
شاهدوا الصور ارقام 6 &7 &8
ثالثا : هناك مواقع الكترونيه تقوم بتصدير الاخبار الى صفحاتهم وبشكل مباشر ودون الاستعانه بناشرين وهذه المواقع تنشر اخبار كاذبه واليكم روابط لهذه المواقع ( موقع الحق والضلال وهو موقع كنسى) & (صاحب موقع صوت المصريين
) ( موقع اخر اسمه المصرى ) & (ومنتدى يملكه سامح كاراس ورابط هذا المنتدى )
وننوه أن هذه المواقع وغيرها العشرات بل المئات تنشر الأخبار مجاناً وبطريقة الربط بينها وبين صفحات الفيس بوك ولا يأخذون أجرا فيظن أدمن الصفحة أن الأمر لا شبهة فيه فيقبل عرضهم :: شاهد الصوره رقم 10
رابعا : فريق التصميمات ودوره إنشاء تصميمات مسيئه للاسلام أو أخبار كاذبة أو تعليقات مصوره تهدف لنشر الشائعات ويقود هذا الفريق والمدعو : عادل جرجس ، مصمم الجرافيك ووظيفته إنشاء تصميمات ملفته للإنتباه ، ونشرها على الصفحات وهذا رابط حسابه https://www.facebook.com/adel.gerges.5
هناك معلومات هامه يجب ان تعرفوها جيدا
1- يطعنون فى العلماء ويشهرون بهم من خلال صفحات المفترض أنها سياسيه وبعضا بأسماء دينية ( مثل تخاريف البخاري - يديرها بعض النصاري ) والغريب أن منشوراتهم تجدها مجدوله بمعني أن يرفعها اليوم مثلا ولا تظهر للمشتركين في الصفحة إلا غدا او أى وقت مستقبلى والأغرب أنه بيكتب عليه أخبار عاجله شاهدوا الصور 12 & 13 &14 وطبعا مشترك الصفحه لا يعرف أن هذا الخبر أو هذه الفتوى مفبركه وتم رفعها منذ أيام لتنشر فى وقت محدد فيأخذها السذح فيطيرون بها كل مطار
2-يقومون بتأسيس صفحات تحمل أسماء بعض المشايخ سواء اسمهم الحقيقي أو اسم ينعتونه به ، أو صفحات تحمل إسم ديني يهدفون منه إلي اظهار انهم مسلمين يناهضون التيار الديني ويستغلون الشباب المغفل في مؤامرتهم
3- يقوموا بالوقيعه بين طرفى الأحزاب السياسية التابعة للتيار الإسلامي شوفوا الصوره رقم 16
4- بدأوا فى نشر أخبار عاجله كاذبه طبعا بحيث يتم نشرها يوم 6 اكتوبر والنشر بطريقه المنشورات المؤجله ( المجدولة ) شاهدوا الصور 14 & 15&16
وأخيراً أقول :
لقد وعدنا الله تبارك وتعالي بقوله : إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا يُنفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ لِيَصُدُّوا عَن سَبِيلِ اللَّهِ ? فَسَيُنفِقُونَهَا ثُمَّ تَكُونُ عَلَيْهِمْ حَسْرَةً ثُمَّ يُغْلَبُونَ ? وَالَّذِينَ كَفَرُوا إِلَى? جَهَنَّمَ يُحْشَرُونَ .
ولم يكتف الله تعالي بذلك
بل اتبع قوله بـ :
لِيَمِيزَ اللَّهُ الْخَبِيثَ مِنَ الطَّيِّبِ وَيَجْعَلَ الْخَبِيثَ بَعْضَهُ عَلَى? بَعْضٍ فَيَرْكُمَهُ جَمِيعًا فَيَجْعَلَهُ فِي جَهَنَّمَ ? أُولَ?ئِكَ هُمُ الْخَاسِرُونَ.
وهذا ما ظهر لنا من خلال انسياق بعض الفسقة من المسلمين للعمل مع هؤلاء النصاري
فالذي تولي كبر هذه المؤامرة الدنيئة من الذين كفروا هم النصاري
وتابعهم في ذلك بعض المسلمين الضالين الذي يعملون تحت امرهم بدافع المال أو نكاية في اخوانهم من الملتزمين
وهؤلاء نشرنا أسمائهم كما في الصور ليميز الله الخبيث من الطيب
..... فاعتبروا يا أولي أبصار
الرجاء النشر على كل الصفحات العامه والخاصه 





































 

 

 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 عاجل .. بالوثائق والصور فضيحة أكبر شبكة تنصير على مواقع التواصل الأجتماعي

 
الأحد 6 أكتوبر 2013

 رصد - تسريب "سري للغاية" من داخل مركز إدارة الأزمات بوزارة الدفاع لسيناريو "الصمود والدفاع عن الشرعية بالنفس الطويل "تشافيز" إجراءات الوزارات والأجهزة المغنية بالدولة لمجابهة الاستراتيجيات الواردة بالسيناريو"


تشير هذه الورقة من التسريب والتي تشمل "استراتيجيات القوة الناعمة" (الإجراء، الإجراء المضاد، والجهة المسؤولة عن التنفيذ).

يتضمن إجراء "الملاحقة القانونية لرموز الانقلاب العسكري" إجراء مضاد من ملاحقات قانونية وحشد تأييد وطني لرموز القوات المسلحة" وتشكيل لجنة قانونية علي مستوي من خبراء القانون الدولي والإنساني للتواصل مع المنظمات الحقوقية الدولية، وكلفت بذلك وزارة العدل والإعلام.

فيما تضمن إجراء "احتجاج المراكز الحقوقية" إجراء مضاد "تشكيل لجنة من وزارة الخارجية والأجهزة المعنية لمتابعة مواقف المراكز الحقوقية وإعداد ملف جيد قانوني للرد علي أي اتهامات او انتقادات، وكذا تشكيل رأي عام معارض لممارسات النظام السابق"، وكلفت بذلك وزارة الخارجية وجهاز المخابرات العامة وقطاع الأمن الوطني ووزارة الإعلام.

فيما كانت متابعة أنشطة لجنة الدفاع عن الشرعية الدستورية في مصر وتكثيف الاتصالات الدبلوماسية هي الإجراء المضاد لها، وكلفت بذلك وزارة الخارجية والإعلام وجهاز المخابرات العامة.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 تسريب من إدارة الأزمات بـ"الدفاع" للقضاء على التظاهرات

 
الأحد 6 أكتوبر 2013

 
 
   Bookmark and Share      
  
 شاهد | بأكثر من مائتى رصاصة يطلقها الجيش فوق رؤوس المتظاهرين برمسيس

 
الأحد 6 أكتوبر 2013

 
 
   Bookmark and Share      
  
 شاهد | الجيش والشرطة يذبحون شعب مصر في رمسيس

 
الأحد 6 أكتوبر 2013

 
 
   Bookmark and Share      
  
 بالفيديو.. فتاه تصف الواقع لقوات الجيش " عامل اسد عليا وعلى الحدود وليه "

 
الأحد 6 أكتوبر 2013

 تواردت أنباء عن إعلان المتظاهرين الرافضين للانقلاب العسكري، الاعتصام أمام قصر القبة الرئاسي في العاصمة المصرية القاهرة، حسبما ذكرت شبكة أخبار مصر. 
 وكان المتظاهرون الرافضون للانقلاب قد توافدوا على قصر القبة بدءا من عصر اليوم، في إطار فعاليات اليوم لرفض الانقلاب العسكري، بعد أن منعوا من الوصول إلى ميدان التحرير وواجهتهم قوات الجيش والداخلية بالرصاص الحي.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 أنباء عن إعلان الاعتصام أمام قصر القبة الرئاسي

 
الأحد 6 أكتوبر 2013

 

تداول نشطاء مصريون على مواقع التواصل الاجتماعي عدة مقاطع فيديو، يقول فيها أعضاء وفد اللوبي الصهيوني الذي زار مصر: إن وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي وعدهم بالتخلص من قيادات بالجيش. وقال الجنرال بول فاليلي رئيس وفد اللوبي الصهيوني بأمريكا الذي زار مصر قبل أيام:

 

إن عبد الفتاح السيسي تعهد بالتخلص من العناصر المنتمية للإخوان المسلمين في الجيش المصري وخاصة القيادات الموالية للإخوان وأكد لهم أن الأمر يأخذ وقتًا لإصلاح الجيش المصري وتطهيره. وأضاف أن "الجيش المصري ليس وحدة متجانسة إنهم ليسوا جميعًا أشخاصًا جيدين هناك عناصر من الإخوان المسلمين في الجيش المصري وحتى في قيادات الجيش والچنرال السيسي يعلم هذا، وتعهد لنا قائلاً: أحتاج وقتًا حتى أقوم "بإصلاح هذا"، وفق صحيفة المصريون. وفي سياق متصل، قال أحد أعضاء الوفد وهو مستشار بالجيش الأمريكي يدعى الجنرال شوارتزكوف: "السيسي قال لنا نصف جملة وضحت الأمر وهي أن هناك بعض التعاون بيننا و"إسرائيل" تساعدنا".

 
 
   Bookmark and Share      
  
  السيسي تعهد لنا بالتخلص من قيادات بالجيش

 
الأحد 6 أكتوبر 2013

 في مشهد مفاجئ عاد المشير حسين طنطاوي للظهور في احتفاليات القوات المسلحة بمناسبة مرور 40 عاماً على ذكرى انتصار أكتوبر وذلك بعد أن غاب عنها في العام الماضي أثناء حكم الرئيس محمد مرسي.


بدأت احتفالية القوات المسلحة بمناسبة الذكرى الـ 40 لنصر 6 أكتوبر في استاد الدفاع الجوي وذلك بحضور الرئيس المؤقت عدلي منصور والفريق عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع والسيدة جيهان السادات زوجة الرئيس الراحل أنور السادات ورئيس الوزراء الدكتور حازم الببلاوي وعدد من وزراء الدفاع العرب.

وشملت الاحتفالية عدداً من العروض بالألعاب النارية والضوئية . 
 
 
 
   Bookmark and Share      
  
 "طنطاوي" يعود للظهور في احتفالات أكتوبر بعد اختفاء لمدة عام

 
الأحد 6 أكتوبر 2013

 دعا اتحاد المنظمات القبطية الأوروبية، بالتعاون مع الهيئة القبطية الهولندية، أعضاء البرلمان الأوروبى داخل قاعة فاعليات المؤتمر العالمى بمدينة لوكسمبروج لأقباط المهجر، بحضور كبار المنظمات القبطية بأوروبا وثلاثة من أعضاء البرلمان الأوروبى، لإدراج جماعة الإخوان المسلمين على قوائم الإرهاب، وذلك رداً على ما تقوم به الجماعة من عمليات عنف وتطرف فى مصر.


ومن جانبه قال الدكتور إبراهيم حبيب رئيس الأقباط متحدون ببريطانيا ونائب رئيس الاتحاد المنظمات القبطية بأوروبا فى كلمته، إن مصر تمر الآن بفترة مهمة لا تفرق بين مسلم وقبطى، حيث تعد هذه الفترة أهم فترات القرن الحديث لمصر، والتى تبعث الأمل لكل المصريين، والجميع يعمل على مساعدة المطلب الأول لهم، وهو مستقبل جيد لمصر.

وأضاف أن مستقبل مصر ملىء بالعقبات والتهديد المباشر من جماعة الإخوان المسلمين "المحظورة" التى تعمل على إرهاب المصريين، وتريد سحب مصر إلى الوراء لقرون من الخوف والقهر والعبودية والرق، بدلا من التطلع إلى العدالة والتقدم والحرية والسلام.

وأكد حبيب أن هذه المنظمة معروف بأعمالها الإرهابية منذ نشأتها، ولديها تاريخ طويل من العنف، يتميز الكذب والفاشية الدينية التى تعمل باسم الدين لقتل الأبرياء.


وأضاف "شاهدنا ما فعله الإخوان وفترة الرئيس السابق محمد مرسى من الاعتداء على الصحفيين وقتلهم، مثل الحسينى أبو ضيف، وأن عصر الإخوان شهد مرحلة من الإساءة لمصر وقيد حريات المصريين والصحافة، مشددا على أن التاريخ لن ينسى ما فعلته هذه الجماعة ضد المصريين.

وأشار نائب رئيس الاتحاد المنظمات القبطية بأوروبا إلى أن المجتمع المصرى شهد بعد دستور الإخوان، لأول مرة ظهور الجماعات السلفية وتشكيل "جماعة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر" أو التى حجبت الحريات ضد النساء وكل المصريين، داعيا لوضع "الإخوان" ضمن الجماعات الإرهابية بالاتحاد الأوروبى.

وفى سياق متصل طالب "حبيب" بوجود دستور مدنى يحمى المصريين، ويساوى بين كافة المصريين، وتشجيع مصر لتمكين المرأة، وتعاملها على قدم المساواة داخل المجتمع المصرى، ودعم الحكومة الجديدة فى محاربة الإرهاب.

جدير بالذكر أن المؤتمر شهد مشاركة أعضاء من البرلمان الأوروبى، وكل من بهاء رمزى رئيس الهيئة القبطية الهولندية والمنظم العام للمؤتمر، ومدحت قلادة رئيس اتحاد المنظمات القبطية بأوروبا، وسامح سوريال نائب رئيس الهيئة القبطية، والناشطة القبطية كاترين رمزى، والدكتور إبراهيم حبيب رئيس أقباط متحدون ببريطانيا، والناشط جون سدراك رئيس اللجنة السياسية للهيئة القبطية الهولندية، والناشط حسنى بباوى منظمة أقباط النمسا، والناشط نشأت رشدى رجل الأعمال القبطى، ومجدى يوسف نائب رئيس الاتحاد المنظمات القبطية بأوروبا، والناشط عصام عبيد المتحدث الرسمى للهيئة القبطية، والناشطة شيرين كمال من أقباط النمسا، والناشطة مارى عطية من أقباط النمسا، وعدد كبير من الأقباط بأوروبا.
 
 
 
   Bookmark and Share      
  
 اتحاد المنظمات القبطية بأوروبا يطالب البرلمان الأوروبى بوضع "الإخوان" على...

 
الأحد 6 أكتوبر 2013
تمكنت لجنة المصالحات بمديرية أمن المنيا ، بمشاركة كبار العائلات من عقد جلسة صلح عرفية بين أقباط ومسلمي عزبة زكريا بالمنيا لانهاء التوتر الطائفي الذي شهدته القرية بسبب علاقة عاطفية بين شاب وفتاة .

توصلت اللجنة بموافقة جميع الأطراف علي طرد الشاب طرف الخلاف ووالده ، والفتاة ووالدتها وشقيقها من القرية مع عدم تغريم الشاب اية مبالغ مالية في مقابل عدم تعويض المتضررين من الحادث.

حضر الجلسة كبار عائلات القرية والقري المجاورة, والحكماء من الطرفين, بالاضافه لبعض رجال الدين الإسلامي والمسيحي, في وجود قوات الأمن .

كانت عزبة زكريا بمركز المنيا قد شهدت توتر طائفي بين أقباط ومسلمين بسبب وجود علاقة عاطفية بين شاب قبطي وفتاة مسلمة أدت إلي إحراق منزلين و5 عشش.
 
 
 
   Bookmark and Share      
  
 جلسة صلح عرفية تنهي الفتنة الطائفية بعزبة زكريا بالمنيا.. وتحكم بطرد عائلة...

 
الأحد 6 أكتوبر 2013

 يعقد اليوم، الخميس أكبر لقاء لأقباط المهجر داخل البرلمان الأوروبى ببروكسل، حيث يدخل عدد من قيادات أقباط المهجر أكبر جلسة استماع فى البرلمان مع العديد من البرلمانيين الأوروبيين من عدة دول أوروبية، للمطالبة بوضع جماعة الإخوان المسلمين ضمن الجماعات الإرهابية المحظورة.


وأعلن الناشط القبطى بهاء رمزى رئيس الهيئة القبطية الهولندية وعضو اتحاد المنظمات القبطية بأوروبا، أن اللقاء سيكون وسط حضور عالمى من وسائل الإعلام العالمية، حيث سيطرح المؤتمر جلسة استماع ستقوم خلالها المنظمات القبطية وعلى رأسها الهيئة القبطية الهولندية، بتوضيح حقيقة ما تشهده مصر من سلسلة منظمة، وممنهجة لأعمال الإرهاب المسلح، وقيام جماعة الإخوان المسلمين بحرق 88 كنيسة، وتدمير المنشآت العامة، ونهب المحال التجارية المملوكة للأقباط.

وتابع رمزى، أننا سنتقدم بمذكرة شارحة لأعضاء البرلمان الأوروبى للمطالبة بتقديم المساعدات لمصر، ومباركة خريطة الطريق التى يوافق عليها معظم المصريين.

وأضاف رمزى أن اللقاء سيحضره وفد ضخم من الهيئات القبطية الأوروبية، ومنهم الناشط جون سدراك نائب رئيس الهيئة القبطية الهولندية والناشط عصام عبيد والناشط سامح سوريال، وعدد كبير من الشخصيات القبطية ورؤساء المنظمات القبطية فى أكبر لقاء يجمع البرلمان الأوروبى بالمصريين بالخارج.

وأكد رمزى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم تقديم ملف ضخم لأعضاء البرلمان الأوروبى، للمطالبة بإدراج جماعة الإخوان على قائمة الجماعات الإرهابية، والتى تقوم بأعمال تتنافى مع مبادئ حقوق الإنسان والإعلان العالمى لحقوق الإنسان وكافة المواثيق الدولية المتعلقة بها، بسبب ما قامت به جماعة الإخوان من أعمال إرهابية ضد الشعب المصرى، وأن مصر الآن تبنى دولتها الجديدة بإرادتها لتقوم على الحقوق والحريات.

وأوضح رئيس الهيئة القبطية الهولندية، أن المشاركين فى اللقاء سيعرضون عدداً من الصور والأفلام الموثقة مترجمة بعدة لغات على أعضاء البرلمان الأوروبى لما يحدث فى مصر منذ تولى محمد مرسى رئاسة مصر العام الماضى والأفعال التى قامت بها جماعة الإخوان ضد الشعب المصرى من أعمال إرهابية.
 
 
 
   Bookmark and Share      
  
 أقباط المهجر يلتقون البرلمان الأوروبى لإدراج الإخوان كجماعة إرهابية

 
الإثنين 7 أكتوبر 2013

 مسلسل يتكرر دائما حال احتجاج شباب الأقباط على أفعال أو تصريحات بعض الأساقفة أو الكهنة، فيتم منع الصحفيين من القيام بمهام عملهم والتعدي عليهم في أحيان كثيرة. وتعددت هذه الحالات أمام مقر الكاتدرائية المرقسية في العباسية، والكنائس. 


ووصل الأمر إلى محاولة قتل الزميل طانيوس تمري، أثناء احتفال كنيسة السيدة العذراء بالزيتون بذكرى ظهور العذراء مريم الـ 45، وكان ذلك في 2 أبريل الماضي.

حيث اعترض عدد من فريق الكشافة الصحفيين ومنعوهم من الدخول لتغطية الاحتفالات، بحجة أن هناك تعليمات بعدم دخول صحفيين، وقالوا لهم بالنص "بلا صحفيين بلا قرف.. مش عايزين صحفيين النهاردة"، ما أدى إلى تطور الأمور إلى الأسوأ.

وقام فريق الكشافة بتنظيم احتفالية ذكرى ظهور العذراء بالزيتون، متبعا أسلوب جهاز أمن الدولة المنحل في التعدى على الحضور ومنعهم من دخول الكنيسة، وتعنت الكشافة مع الصحفيين، وبلغ الأمر إلى الاعتداء على عدد منهم بالأيدي والأحزمة وسبهم بألفاظ نابية وخادشة للحياء.

وخنق أحد خدام التنظيم بالكنيسة يدعى "جون أيوب"، الزميل طانيوس حتى فقد الوعي، واشتعل الموقف وتقدم الصحفيون المعتدى عليهم بشكوى للنقابة، وانتهى الأمر باعتذار المجمع المقدس لهم بعد أن تبرأت "أسقفية الشباب" مسئولة الكشافة من هذه الواقعة.

وفي أثناء انتخابات البطريرك الـ 118، تواضروس الثاني، منع الكشافة أحد الزملاء الصحفيين من الوصول للأنبا موسى أسقف الشباب بشكل غير لائق، وحدثت مشادة وانتهى الموقف باعتذارهم، أيضا سب القائمون على قناة "مارمرقس" بعض الزميلات الصحفيات ومعاملتهن بشكل غير لائق أخلاقيًا أثناء عظات تواضروس.

وآخر تلك الاعتداءت ما تعرض له الزميل مايكل فارس، أثناء تغطية تظاهرات المعارضة لتصريحات الأنبا أرميا بشأن عدم تعديل المادة الثالثة من الدستور، الأربعاء الماضي 25 سبتمبر، حيث تعدى اثنان من أفراد الأمن الداخلي بالكاتدرائية على سيدة حتى فقدت الوعي، وحينما حاول الزميل "مايكل فارس" تصوير الواقعة تعدى عليه أفراد يعملون تحت إشراف شخص يدعي عادل محارب -من أفراد الأمن- ولكموه في وجهه، وتعدوا بالضرب على الزميل حسام عاطف المصور، وتشاجروا مع باقي الصحفيين الذين حاولوا القيام بمهام عملهم وتغطية التظاهرة.

هذا الأمر دفع الزميل مايكل فارس إلى تحرير محضر بقسم شرطة الوايلي حمل رقم 3512 لسنة 2013 إداري الوايلي بواقعة التعدي، وكذلك رفع "رابطة صحفيي الملف القبطي" مذكرة للنقابة لوضع حد لما يعانيه الصحفيون من اعتداءات متكررة على أيدي كشافة الكنيسة.

ومن أشهر وقائع الاعتداء لكن لغير الصحفيين ما حدث مع المطالبين بتصريح للزواج الثاني وحل مشاكلهم الخاصة بالأحوال الشخصية، حيث قام أمن الكنيسة –آنذاك- بإطلاق كلاب بوليسية على المعتصمين أمام المقر الباباوي، وهي الواقعة الشهيرة عام 2011 والتي عرفت بموقعة «الكلب».
 
 
   Bookmark and Share      
  
  "بلا صحفيين بلا قرف ".. وأفظع الشتائم..أثناء عظات تواضروس

 
الإثنين 7 أكتوبر 2013

- -قال اللواء حسن أبو الدهب، الأمين العام للجنة الوطنية لمقاتلى حرب أكتوبر، «سبق أن حذرنا فى يوم 23 يونيو فى مؤتمر صحفى باسم اللجنة، من الزج بالقوات المسلحة إلى المشهد السياسى، لإقصاء فصيل من الشعب المصرى لصالح فصيل آخر، حيث إن ذلك سيشعل الفتنة الكبرى التى يريدها أعداء مصر».

وأضاف أبو الدهب، فى اتصاله بقناة الجزيرة مباشر مصر، أنه «فى عام 1973، حاربنا وقاتلنا بعقيدة قتالية راسخة وثابته وإيمان بالله، وانتصرنا ، فجاءت مصر ضاحكة، يملأ قراها ومدنها وأهراماتها ونيلها الفخر، وقالت: أنا تاج العلاء في مفرق الشرق، ودراته فرائض عقدي، إن مجدي في الأوليات عريق، من له مثل أولياتي ومجدي».
وتابع، قائلا: “أما الآن وبعد 40 سنة، الزاحفون على الكراسى لوثوا ماء البلاد فما يطيب شراب، لبسوا قناع الخداع ومارسوا لعب الحبال وهامة الألعاب، وإن الشعوب على نقاوة طهرها يبتذها الكذاب والنصاب، خاصة بعد تدخل الجيش فى السياسة، وتشويه المؤسسة العسكرية ومقاتلى 73″.

 

 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 بالفيديو .. مقاتلى حرب اكتوبر يتبرأون من السيسى واحتفاله

 
الإثنين 7 أكتوبر 2013

 وصف القس رفعت فكري رئيس مجلس الإعلام والنشر بالكنيسة الإنجيلية، دعوات جماعة الإخوان المحظورة للتظاهر يومي الثلاثاء والجمعة القادمين، برقصات الطير المذبوح.


وأضاف فكري لـ" فيتو" أن استخدام العنف أو تعطيل المصالح العامة والحكوية يعد تجاوزا مرفوض يتطلب تدخلا فوريا للأمن لإيقاف تلك التجاوزات.

وقال فكري إن التظاهر هو حق مكفول لكل إنسان لكن دون الخروج عن الإطار السلمي للتظاهر.

وتابع: "الأمر انتهى والشعب قال كلمته ولن تجدي تظاهرات الجماعة المحظورة أى نتائج جديدة".
 
 
 
   Bookmark and Share      
  
  تظاهرات جماعة الإخوان لمحظورة كرقصات الطير المذبوح

 
الإثنين 7 أكتوبر 2013

 وجه موقع "الشرطة المصرية" على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، رسالة للإسلاميين لم تخل من "الشماتة والسخرية" منهم بعد عزل الرئيس الإسلامي محمد مرسي في الثالث من يوليو الماضي بعد عام واحد من وصوله إلى السلطة.

وقال في رسائل مقتضبة إلى الإسلاميين الذين خرجوا للتظاهر اليوم استجابة لدعوة "التحالف الوطني لدعم الشرعية لـ "إسقاط الانقلاب العسكري" في الذكرى الأربعين لانتصارات حرب أكتوبر 1973: "عزلنا رئيسكم، قفلنا قنواتكم، حبسنا قاداتكم، فضينا اعتصامكم، حظرنا جماعتكم، ماعرفتوش تقتلوا وزير داخليتنا، ماعرفتوش تشوهوا صورة السيسي". وواصل سخريته قائلاً: "ماعرفتوش تحرقوا الأقسام والسجون زي زمان، مش عارفين تمشوا في الشوارع من الجيش والشرطة والشعب، مش عارفين تنشروا الفوضى في ربوع الوطن أصل الوطن دلوقتي بقى ليه جيش بجد و شرطه بجد وشعب بيحب بلده بجد، وأنا دلوقتي بجد بقولكم: موتوا بغيظكم".  

 
 
 
 
   Bookmark and Share      
  
  عزلنا رئيسكم وقفلنا قنواتكم وحبسنا قاداتكم وفضينا اعتصامكم . موتوا...

 
الإثنين 7 أكتوبر 2013

 في إطار الحملة التي يتعرض لها منذ الإفصاح عن رغبته في خوض الانتخابات الرئاسية القادمة، أصدرت جهات سيادية تعليمات التليفزيون الرسمي والقنوات الخاصة المملوكة لرجال أعمال تابعين لنظام الرئيس المخلوع حسني مبارك، فضلاً عن الإذاعة الرسمية لشن حملة على الفريق سامي عنان، رئيس أركان حرب القوات المسلحة سابقًا، تهدف إلى تشويه وتحميله مسئولية تسليم الدولة إلى جماعة "الإخوان المسلمين"،

واعتبارها أحد "الخلايا النائمة بالجماعة وأنه سيكون مرشحها في الانتخابات القادمة". وتهدف تلك الحملة إلى "حرق" عنان إعلاميًا من أجل إجباره على التراجع عن فكرة الترشح للانتخابات الرئاسية، وإيقاف نشر مذكراته عن المرحلة التي أعقبت ثورة 25 يناير، والتي استنكر نشرها، العقيد أحمد علي المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة على صفحته الرسمية عبر الفيس بوك، معتبرًا إياها جزءًا من الأمن القومي. وأربك ظهور عنان في الوقت الحالي كمرشح محتمل للرئاسة السلطة الحالية التي كانت تسعى إلى إفساح الطريق أمام ترشح الفريق أول عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع. وعزز ذلك تغيبه عن الاحتفال الذي أقامته القوات المسلحة أمس بمناسبة الذكرى الأربعين لانتصارات أكتوبر والتي تغيب عنها ـ لأسباب غير معلومة ـ في ظل حضور المشير حسين طنطاوي وزير الدفاع السابق.  

 
 
 
 
   Bookmark and Share      
  
  حملات إعلامية لـ "أخونة عنان"

 
الإثنين 7 أكتوبر 2013

 
 
   Bookmark and Share      
  
 شاهد | من ابطال حرب اكتوبر فى وسط الضرب .. قتلت اليهود واليوم يقتلنى...

 
الإثنين 7 أكتوبر 2013

 انطلقت مساء امس مسيرة لمجموعات من النصاري والبلطجية تأييدا لقائد الانقلاب العسكري .وقامت بالاعتداء على بعض محلات مؤيدي الشرعية الاستاذ خالد السيد جلال 

الجدير بالذكر ان نشطاء بالقرية اكدوا على ان النصاري لم يخرجوا على مدار الثلاث سنوات فى اى مسيرة تأييدا او معارضة وهو مؤشر خطير لدخول القرية فى نفق الفتنة بين المسلمين والنصاري
 
 
   Bookmark and Share      
  
  النصاري يدعون لحرب اهلية

 
الإثنين 7 أكتوبر 2013

غير عجيب علي التلفزين المصري أن يبهرنا بانعزاله عن الواقع من حين للآخر منذ ثورة يناير وحتي الآن. فقد شكرت مذيعة برنامج صباح الخير يا مصر بالأمس المخلوع مبارك علي دوره في حرب أكتوبر وهو ما أكده بعدها زميلها المذيع. في حين لم نري هؤلاء يشكرون القادة الحقيقون الذين ظلمهم التاريخ وأخفاهم الرؤساء السابقون قبل ثورة يناير كالفريق سعد الدين الشاذلي . -

 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 بالفيديو ..التلفزيون المصري يشكر المخلوع وكأن ثورة لم تقم

 
الإثنين 7 أكتوبر 2013

 تشهد أمريكا ارهاصات الانهيار الوشيك كدولة كبرى وبدأ التصدع يضرب الادارة الأمريكية بسبب الحروب التي خسروها والتكلفة التي أكلت أكثر من 6 تريليونات دولار وأنهت الحلم الامبراطوري الأمريكي الذي كان يراودهم منذ بداية الألفية


ستسقط أمريكا وسينهار معها الكثير من اقتصادات الدول التي تعتمد على الدولار كمثل دول الخليج

منذ يومين قرر أوباما تسريح أكثر من ثلث الموظفين الفيدراليين واغلاق وكالات لقد توقفت الحياة في الكثير من الوزارات والمصالح الحكومية والخاصة والمتاحف والحدائق وعجز عن دفع مرتبات الرئاسة

تبدو الاجراءات وكأنها بسبب خلافات بين الحزبين ولكن الأزمة أكبر من ذلك بكثير، فالانهيار بدأ منذ 2008 مع انكسار الجيش الأمريكي في العراق وأفغانستان والتكلفة المالية والبشرية التي قضت على أحلام المحافظين الجدد وتمويل الانقلاب في مصر
 
 
   Bookmark and Share      
  
 الشلل يضرب أمريكا ولحظات ماقبل اعلان الافلاس تعتيم اعلامي عربي على انهيار...

 
الإثنين 7 أكتوبر 2013

 دفع عدم الاستقرار السياسي الذي تشهده مصر منذ الانقلاب العسكري إلى خروج شركات أجنبية؛ نتيجة الخسائر المتلاحقة التي تتعرض لها داخل مصر، حيث أعلنت مجموعة توماس كوك اليوم الاثنين أنها باعت أعمالها في مصر ولبنان إلى شركة يوسف بن أحمد كانو البحرينية.

وقالت الشركة: إن الخسائر التي ستلحق بها نتيجة هذا القرار تقدر بنحو 19.5 مليون إسترليني حيث باعت الشركة أصولها وأعمالها بـ 6.5 مليون جنيه إسترليني (10.45 مليون دولار) نقدًا مقابل أنشطتها في مصر ولبنان التي حققت أرباح تشغيل قدرها 900 ألف جنيه إسترليني في 11 شهرًا حتى نهاية أغسطس.
ويؤكد مرصد الشرق الأوسط أن الاقتصاد هو المتضرر الأكبر من الانقلاب العسكري؛ حيث تكبد الاقتصاد المصري خسائر فادحة تقدر بـنحو 120 مليار جنيه؛ حيث أكد أن الخسائر الضخمة تعود للعديد من الأسباب منها؛ هروب الاستثمار الأجنبي في مصر، فضلاً عن توقف العديد من المصانع ومرافق الإنتاج العمل، وبعض المشروعات الإنتاجية، بالإضافة إلى تراجع الناتج المحلي الإجمالي، كما تأثرت البورصة المصرية وخسرت ما يقدر بنحو 50 مليار جنيه مصري منذ انقلاب 30 يونيه الماضي, وفقًا لرصد.
 
 
 
   Bookmark and Share      
  
 شركات أجنبية جديدة تهرب من السوق المصرية

 
الثلاثاء 8 أكتوبر 2013

 "مصر كانت تتجه نحو حرب أهلية"، كان هذا هو المبرر الذي ساقه الفريق أول عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع للإطاحة بالرئيس محمد مرسي في الثالث من يوليو الماضي، إلا أنه وبعد مضي أكثر من ثلاثة شهور، قالت وكالة "بلومبرج" الإخبارية الأمريكية، إن ما فعله جعل مصر أقرب إلى الحرب الأهلية من ذي قبل.

وأضافت أن استمرار العنف وتساقط المزيد من الضحايا في ظل حالة من الطوارئ وحظر التجوال لا يشبه شيئًا مما يقول السيسي أنه يريده البلاد: المصالحة، والنمو الاقتصادي، والعودة لحكومة مدنية منتخبة. بل أن الحرب الأهلية أصبحت تهديداً حقيقياً اليوم أكثر مما كانت عليه عندما أطاح الجيش بحكم مرسي. ورأت أن مشكلة السيسي تكمن في أنه لن ينجح إلا إذا نجح الاقتصاد، وهذا النجاح بدوره يتطلب حالة من الاستقرار السياسي، مشيرة إلى أن مليارات الدولارات التي تضخها دول الخليج المؤيدة لقمع جماعة الإخوان المسلمين لن تكون بديلاً.

 

وقالت إن على السيسي تذكر أن ما أشعل شرارة الربيع العربي كان شعوراً بالظلم والفشل الاقتصادي، وإدراك أن مؤيدي مرسي وجماعته لا يملكون أي حافز للسماح للسيسي بالنجاح فيما فشل فيه مرسي، فهم لن يعودوا لمنازلهم قبل أن يخرج قادتهم من السجون ويصبح لهم دور في العملية السياسية ويطلبوا من أنصارهم مغادرة الشوارع. وأشارت إلى أن الإخوان المسلمين تعلموا تكتيك زعزعة الاستقرار هذا من النظام المدعوم من قبل الجيش والذي استمرت في إدارة المؤسسات البيروقراطية في البلاد وأجهزة الأمن بعد الإطاحة بحكم الرئيس المخلوع حسني مبارك في 2011.

 

فعلى الرغم من أن مرسي كان رئيسًا سيئًا ـ بحسب وصف الوكالة ـ كونه ركز على إحكام قبضته على السلطة عوضًا عن إصلاح الاقتصاد، إلا أن النظام البيروقراطي القديم فعل كل ما في وسعه لمنعه من إحراز أي تقدم ونتيجة لذلك تعثر الاقتصاد.

 

وشددت على أنه يجب إقناع السيسي عاجلاً وليس آجلاً أن نسبة 20-30% من الشعب المصري التي تدعم الأحزاب والحركات الإسلامية لا يمكن تهميشها سلمياً، وأنه لن ينجح في سحق جماعة الإخوان المسلمين التي نجت من كل محاولات كسرها منذ نشأتها في عام 1928، وأن حالة عدم الاستقرار التي ستتسبب فيها الحملة ضد الجماعة ستؤدي إلى إحباط أي استثمار أو نمو اقتصادي. غير أنها ترى أن إقناع السيسي بتغيير مساره لن يكون سهلاً، فنفوذ الولايات المتحدة والإتحاد الأوروبي أثبت أنه محدود للغاية في مصر، مما يجعل عبء المهمة يقع على عاتق قادة التيار العلماني في مصر وساسته اللذين لا زالوا يعدمون الجيش في حملة القمع ذات المحصلة الصفرية ضد الإخوان.

 

وختمت الوكالة، قائلة إن السيسي محقاً في أن تجنب الحرب الأهلية يتفوق على كل المخاوف الأخرى في مصر، إلا أن السؤال لمؤيديه كما هو لمعارضيه هو: "لماذا يعزز هو من فرص الحرب الأهلية؟"

 
 
 
   Bookmark and Share      
  
  السيسي يدفع مصر نحو الحرب الأهلية ولن يقدر على سحق الاخوان .. والاقتصاد...

 
الثلاثاء 8 أكتوبر 2013

 
 
   Bookmark and Share      
  
  احنا هنروح للسيسي نتكلم معاه أحسن .. ايه يا عم فتحي

 
الثلاثاء 8 أكتوبر 2013

 دعا نائب وزير الخارجية الصهيوني "زئيف الكين" الدول الغربية إلى سرعة تقديم الدعم الاقتصادي للسلطات الجديدة في مصر، لمنع عودة الإخوان المسلمين للحكم. 

وحذر المسئول الصهيوني في مؤتمر مركز بجين- السادات بجامعة بر- إيلان الصهيونية يوم الاثنين من أن غياب هذه المساعدات سوف يؤدي إلى عودة ما سماها بالقوى الإسلامية المتطرفة، في إشارة إلى جماعة الإخوان المسلمين، وفقا لموقع مصر العربية. 
وأضاف المسئول الصهيوني أن الغرب الذي قسم العالم الإسلامي إلى "أخيار" - علمانيين، و"أشرار" إسلاميين عليه أن يقدم يد العون لحلفائه، بدلا من أن يطالبهم بدمج الإسلاميين مجددا في المنظومة السياسية.
 
 
 
   Bookmark and Share      
  
  أسرعوا بمساعدة مصر كي لا يعود الإسلاميين للحكم

 
الثلاثاء 8 أكتوبر 2013

 أفادت مصادر قيادية بالتحالف الوطني لدعم الشرعية عن أنه سيتم وضع إستراتيجية جديدة لدخول ميدان التحرير يوم الجمعة المقبل.

ونقلت "المصريون" على لسان عمرو عادل - القيادي في حزب الوسط -: "إن ميدان التحرير ملك لكل المصريين وليس لـ"حثالة" - على حد وصفه - حوَّلوا ميدان التحرير إلى ملهى ليلي يرقصون فيه في محاولة لتشويه الميدان"، مؤكدًا ضرورة عودة الثوار الحقيقيين إلى الميدان الذي يمثل رمزًا للثورة.
ولفت عادل إلى أن قيادات التحالف ستناقش مسألة دخول الميدان في اجتماعها اليوم.
من جانبه، صرح أحمد بديع - المتحدث باسم حزب الوطن والقيادي بالتحالف - ردًّا على اتهامات دفع التحالف بالمتظاهرين نحو الموت: إن قوات "الانقلاب" لا تحتاج دعوتنا التوجه إلى ميدان التحرير لتقتل المتظاهرين فمن قبل قتلتهم في رابعة وغيرها من الميادين التي يتم التوجه إليها.
في غضون ذلك, أوضح مجدي قرقر - القيادي بالتحالف عن حزب العمل - أن التوجه إلى الميدان جاء بناءً على إصرار الشباب بالتوجه إليه مرة أخرى بعد منعهم منه في ذكرى 6 أكتوبر وسقوط أكثر من خمسين شهيدًا؛ وذلك للتأكيد على حق الثوار الحقيقيين في العودة إلى الميدان الذي يمثل رمزًا للثورة المصرية.
 
 
   Bookmark and Share      
  
 تنسيق خطة جديدة للزحف إلى التحرير الجمعة

 
الثلاثاء 8 أكتوبر 2013

 
 
   Bookmark and Share      
  
 فيديو | على جمعة للسيسى اضرب في المليان .. هؤلاء خوارج .. طوبى لمن يقتلهم...

 
الثلاثاء 8 أكتوبر 2013

 رصد - ورقة (2) من تسريب "سري جدا" بعنوان (سيناريو "الصمود والدفاع عن الشرعية بالنفس الطويل "تشافيز" إجراءات الوزارات والأجهزة المعنية بالدولة لمجابهة الاستراتيجيات الواردة بالسيناريو) من داخل إدارة الأزمات بوزارة الدفاع يتضمن الخطة المتبعة للقضاء على مؤيدي الشرعية ورافضي الانقلاب من خلال توجيه وزارة الدفاع لجميع وزارات الحكومة لتنفيذ الخطة


إجراءات الوزارات والأجهزة المعنية بالدولة لمجابهة الاستراتيجيات الواردة بالسيناريو

نوع الاستراتيجية : استراتيجيات القوة الناعمة

الإجراء

1- الحملات الإعلامية والتوعية الجماهيرية بحقيقة الانقلاب ومن وراءه داخليا وخارجيا وأهدافه والآثار السلبية المترتبة عليه في المستقبل القريب والبعيد وفضح الحشد الطائفي المسيحي للكنيسة (برز إهتمام القيادة العسكرية والفلول بتنفيذ الانقلاب بدعم أمريكي / إسرائيلي / خليجي).

الإجراء المضاد

حملة إعلامية وتوعية جماهيرية مكثفة تركز علي النقاط الرئيسية الآتية:
أ- مشروع الاخوان المسلمين عبر التنظيم الدولي وآثاره السلبية علي مستقبل الدولة.
ب- علاقة الاخوان المسلمين مع الولايات المتحدة والدول الأوروبية والدور الذي لعبه آل الحداد في بداية الثورة لإستدعاء هذه القوة لدعمهم
ج- الدور الذي لعبته مؤسسة الرئاسة بالتنسيق مع الولايات المتحدة لتوقيع اتفاق التهدئة بقطاع غزة بين إسرائيل وحركة حماس
د- الآثار السلبية لسياسات النظام السابق علي الوحدة الوطنية والعلاقات الإقليمية والدولية
هـ- الأسباب الرئيسية لعدم توصيف التغيير بالانقلاب العسكري واعتباره ثورة شعبية وأن التدخل العسكري جاء استجابة للإرادة الشعبية
و- تفنيد الإدعاءات المغلوطة الصادرة عن القنوات الفضائية المؤيدة للجماعة وإبرازها للرأي العام الداخلي والخارجي.

مسئولية التنفيذ

وزارة الإعلام
الهيئة العامة للاستعلامات (المكاتب الإعلامية بالسفارات المصرية بالخارج)

 
 
 
   Bookmark and Share      
  
 ورقة (2) من تسريب "سري جدا" بعنوان (سيناريو "الصمود والدفاع عن الشرعية...

 
الثلاثاء 8 أكتوبر 2013

 نشر أصدقاء المجند «معاذ نور» على الفيسبوك، تفاصيل مثيرة حول أحداث مقتل قوات للجيش بالإسماعيلية صباح أمس، والتي راح ضحيتها ضابطين وثلاثة مجندين كان من ضمنهم المجند “معاذ نور” أحد الشباب الذي ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين ويقضي فترة تجنيده الإجباري بالإسماعيلية.


ونقل أصدقاء «معاذ» أنه اتصل بوالده أثناء اقتراب مرور مسيرة يوم السادس من أكتوبر وأنه ومجموعة من رفقائه قرروا عدم إطلاق الرصاص تحت أي ظرف من الظروف رغم صدور الأوامر الصارمة بالضرب -بحسب الشهادة المنقولة عن والده- التي جاء فيها:” معاذ اتصل بوالده قاله في مسيرة جاية علينا وواخدين أمر بضرب النار ومش هنضرب لو حصلنا حاجة يبقوا هما اللي قتلونا”.

واتهم ناشطون الجيش بتنفيذ عملية قتل المجموعة في اليوم التالي بسبب رفضهم إطلاق الرصاص والذي يعد في قوانين الجيش عصيانًا صريحًا للأوامر وتمرد على القيادة وأنه صباح اليوم يوم مقتلهم تم نزع أسلحتهم وإرسالهم إلى مأمورية سريعة تم اختيارهم بالإسم لها لتصفيتهم.

وقال الناشط «عبد الله صلاح» معلقًا على هذا الأمر:”تم قتل معاذ ومجموعته اليوم، وادعاء أنه تم قتلهم من قبل متطرفين، والحقيقة أنه رفض إطلاق النار فتم إعدامه رميا بالرصاص هو ومن رفض إطلاق النار”.

كما اتهم الصحفي “أحمد الشرقاوي” الفريق عبد الفتاح السيسي بقتل الجنود في سيناء والإسماعيلية للتغطية على قتل 50 متظاهرًا يوم السادس من أكتوبر.
 
 
 
 
   Bookmark and Share      
  
 تفاصيل مثيرة حول مقتل “معاذ نور” ومجموعته أمس بالإسماعيلية .. واتهامات...

 
الثلاثاء 8 أكتوبر 2013

 أكد رئيس الأركان الأمريكي مارتن ديمبسي أن الجيش المصري بقيادته الحالية وعلى رأسها السيسي تحمي المصالح الأمريكية في مصر والشرق الأوسط وأن حماية المصالح هذه يلزمها أستمرار الدعم الامريكي للجيش المصري ماديا وسياسيا كما انه يحمي مصالح اسرائيل مع مصر وهذا هو المطلوب منه.

 
 
وحذر في أحدى جلسات الكونجرس السرية بعد الانقلاب العسكري في مصر من قطع المساعدات لأن العلاقة بين الجيش المصري وأمريكا علاقة قوية ولا يجب أن تتأثر بأي أمر أو قرار سياسي فالجيش المصري شريك قوي ومتعاون مع أمريكا والجيش الاسرائيلي يعتبر الجيش المصري شريك قوي موثوق فيه .
 
 
وأوضح ديمبسي أن الرئيس الشرعي محمد مرسي كان يذهب نحو الديكتاتورية وأن قيادات الجيش المصري أكدت له تماما أن مرسي كان سيذهب للديكتاتورية.
 
 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  السيسي حليف لنا ولإسرائيل

 
الثلاثاء 8 أكتوبر 2013
قال الدكتور إكرام لمعي، رئيس المجمع الأعلي للكنيسة الإنجيلية إن المبادرات التي تنادي بالفريق أول عبد الفتاح السيسي رئيسًا، ستتزايد بشكل مستمر بعد تدشين 6 حملات لتفويض السيسي لخوض ماراثون الرئاسية القادمة، ويرجع ذلك لاكتسابه حب جموع المصريين نظرًا لمواقفه الوطنية وإنقاذه للوطن من حروب أهلية بقراره في 3 يوليو الماضي.

وأوضح "لمعي"، خلال تصريح خاص لـ"فيتو"، أن "السيسي" أصبح بطلا ورمزا عظيما ولم يلق أي انتقادات، ولهذا عليه الحفاظ على مكانته في قلوب الناس، وألا يزج بنفسه في دائرة الانتقادات.
 
 
   Bookmark and Share      
  
  "السيسى" اكتسب حب المصريين لإنقاذه الوطن بدعم ثورة 30 يوليو

 
الثلاثاء 8 أكتوبر 2013

 مذبحة ماسبيرو، وثلاثة أعوام على مذبحة القديسين، لا يزال الجاني مجهولا وحق الشهيد مفقودا، متسائلين "هل من المعقول دولة بحجم مصر لا يعرف بها من هم مرتكبو تلك الجرائم حتى الآن؟"

وأضافت المنظمة في بيان لها منذ قليل أن مشكلة الأقباط تكمن في شعورهم بأن مشاكلهم تتكرر باستمرار دون محاسبة المعتدين، ودون إعمال القانون ضدهم، أو وضع حلول جذرية لحل هذه المشاكل.

وطالبت المنظمة الحكومة المصرية بسرعة فتح تحقيقات جدية، والعمل بدولة القانون وسرعة ضبط وإحضار هؤلاء القتلة والمجرمين المتهمين بارتكاب تلك الجرائم بحق المسيحيين المصريين. 

ودعت المنظمة المسيحيين المصريين إلى إعمال الحكمة والعقل، وعدم التظاهر أمام مبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون، والاكتفاء بإحياء ذكرى ماسبيرو داخل الكنائس المصرية هذا العام، لكيلا يعطوا فرصة لبعض القوى الظلامية والتخريبية لإيجاد ذريعة لهم للهجوم على قواتنا المسلحة بزعم المطالبة بحقوق الأقباط.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 "أقباط " يطالبون مسيحيي مصر بعدم التظاهر ضد الجيش في ذكرى أحداث "ماسبيرو"

 
الأربعاء 9 أكتوبر 2013

نقلت شبكة «سي إن إن» عن مسؤول أمريكي قوله إن الإدارة الأمريكية قررت تعليق المساعدات بالكامل عن مصر عقب ما سمّته «الانقلاب» على الرئيس المعزول محمد مرسي.

وقالت الشبكة الإخبارية الأمريكية، عبر موقعها على الإنترنت باللغة الإنجليزية، إن المسؤول الذي رفض ذكر اسمه، أوضح أن «التعليق الكامل جاء بسبب تراكم الأحداث» بما فيها حوادث العنف ضد المتظاهرين ومقتل العشرات منهم خلال الأسبوع الماضي.

كانت إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما قررت تعليقًا جزئيًا للمعونة العسكرية في أغسطس الماضي.

وتتلقى القاهرة نحو مليار ونصف مليار دولار أمريكي سنويًا معونة من واشنطن معظمها عسكري.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 «سي إن إن».. واشنطن تعلّق المساعدات الأمريكية بالكامل عن مصر بعد أحداث...

 
الأربعاء 9 أكتوبر 2013

- - في مشهد يعكس خوف الانقلابيين من مظاهرات طلاب الجامعات هدد وزير الداخلية الانقلابي محمد إبراهيم بإغلاق الجامعات في حالة إستمرار المظاهرات مؤكدا أنه لا يوجد حل سياسي مع مثيري الفوضى والحل الامني هو البديل الوحيد لوقف الفوضى المتصاعدة في مصر . -

 

 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  وزير الداخلية يهدد بإغلاق الجامعات لو استمرت المظاهرات

 
الأربعاء 9 أكتوبر 2013

 قال مجدى خليل، مدير منظمة التضامن القبطى، التابعة لأقباط المهجر: إن 7 من المحللين العسكريين الأمريكيين رفيعى المستوى من مختلف المحطات الفضائية الأمريكية سيزورون القاهرة حالياً، للاطلاع على ما يفعله الجيش المصرى ضد الإرهاب فى سيناء وكذلك معرفة دور «الإخوان» و«حماس» والجماعات الإسلامية المختلفة لتحويل سيناء إلى منطقة خارج السيطرة.


وأضاف «خليل» أن منظمته ومعهد ويستمنستر الأمريكى، ولجنة مسيحيى الشرق الأوسط بامريكا، ومنتدى الشرق الأوسط للحريات، رتبوا لتلك الزيارة، وأن الهدف منها مساندة القوات المسلحة والدفاع عن دورها أمام وسائل الإعلام الأمريكية، كما سيعقدون مؤتمراً صحفياً للوفد عقب عودته من أمريكا، الثلاثاء المقبل، فى مبنى الصحافة الدولى بواشنطن، وستديره منظمة التضامن القبطى التابعة لأقباط المهجر.

ونشر أقباط المهجر بولاية كاليفورنيا الأمريكية، صفحة إعلانية كاملة فى صحيفة «واشنطن تايمز» لدعم مصر وثورة 30 يونيو، وجاء الإعلان على هيئة رسالة موجهة إلى الرئيس باراك أوباما والكونجرس الأمريكى، أشاروا خلالها إلى أن مصلحة مصر هى مصلحة أمريكا، وأن الشعبين المصرى والأمريكى يحاربان عدواً مشتركاً ويسعيان نحو هدف واحد، فالعدو هو الإرهاب الذى يعمل باسم الدين، والهدف هو تحقيق السلام الدائم لمصر وللعالم.

من جهة أخرى، أعلن الأنبا موسى، أسقف الشباب بالكنيسة الأرثوذكسية، عن دعمه للفريق أول عبدالفتاح السيسى وزير الدفاع لرئاسة الجمهورية، وقال على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى «تويتر»: «السيسى رئيسى.. طبعاً»، يأتى ذلك عقب إعلان الأنبا بولا، أسقف طنطا وتوابعها، فى تصريحات لـ«الوطن» عن ترحيبه بتولى «السيسى» رئاسة مصر، مشيراً إلى أنه لا يوجد أفضل منه لحكم البلاد.

وكان البابا تواضروس الثانى، بطريرك الكنيسة الأرثوذكسية، قال فى تصريحات إعلامية، إن كفاءة الفريق السيسى تعجبه، لأن لديه حساً إنسانياً راقياً، وإن مصر تحتاج إلى شخصية لعملية الضبط والربط، وإنه ليس لديه تحفظات على أن يكون الرئيس ذا خلفية عسكرية طالما توفرت فيه الشروط، وإن الفريق السيسى جدير بأن يصبح رئيساً لمصر، وربما الترشح يكون أفضل فى دورة رئاسية أخرى.
 
 
 
   Bookmark and Share      
  
  رتبنا زيارة خبراء عسكريين أمريكيين إلى مصر للوقوف على أوضاع الجيش فى...

 
الأربعاء 9 أكتوبر 2013

 
 
   Bookmark and Share      
  
  جلست مع سيسي ساعتين ومصر مش هتلاقي تاكل، والإخوان أكبر خطر

 
الأربعاء 9 أكتوبر 2013

  دعا "أولتراس وايت نايتس" كل جماهير الزمالك و كل من يؤمن بالحرية والكرامة الإنسانية يوم السبت الموافق 12 / 10 في ميدان سفنكس الساعة 3 عصرًا إلى مليونية حاشدة تحت اسم "الحسم والخلاص" والقصاص لعمرو حسين الذى سقط فداءً لقضيته وقضيتكم.

 

وذكر الأولتراس فى بيان له  أنه "لا تصالح" ولا بديل عن القصاص القادم لا محالة؛ وأن المجلس وزبانيته إلى زوال ولن يبقى سوى صوت الجماهير في مدارجها؛ تضرب بيدٍ من حديد على من يعوث في كيانها فسادًا. يذكر أن عمرو حسين سقط ضحية التعاملات الأمنية ويتهم الألترس "مجلس إدارة نادي الزمالك بقيادة رجل الأعمال ممدوح عباس".

 
 
 
   Bookmark and Share      
  
 ألتراس زملكاوي يدعو لمليونية الحسم والخلاص بميدان سفنكس يوم السبت القادم

 
الأربعاء 9 أكتوبر 2013

 بقلم- منتصر الزيات:

ما أشد سذاجتنا ؟ كنت واحدًا من الذين خاضوا غمار معركة سياسية حامية الوطيس لإنجاحه في جولة الإعادة يونيو 2012، غير أني مارست حقي - كمواطن - في نصحه حينا ونقده حينا سرا وجهرا بين يديه أو عبر وسائل الإعلام المختلفة، هكذا كنت أفهم أنا وغيري من السذج الذين اعتقدوا أننا عبرنا من دولة القهر والاستبداد إلى دولة الأمن والأمان والديمقراطية والحرية.

كان قد صدح هو - الرئيس الأسير - تأسيًا بالخليفة العادل "إن أحسنت فأعينوني وإن أخطأت فقوموني، فهمت ومعي نفر من السذج أنه حاكم نُقدر عمله ونزنه بميزان لا يؤثر فيه أنه من المجاهدين المناضلين الثائرين ضد ترسانة الاستبداد والقهر، لا يخفف من نقدنا له أنه أحد رموز التيار الإسلامي العريض الذي نشرف بالانتساب إليه فكرًا ومنهجًا ونظرية سياسية، وحين لقاني داعبني بينما أغوص في حضنه الدافئ "خف عليّ" بادرته "أنا أحبك يا ريس وولائي لك" أجابني "وأنا أحبك وأقدرك"، كنت أقول في نفسي حتى يحترمنا الناس فلا نفرق بين حاكم وآخر.

لم نفطن إلى حجم المؤامرة من وقت مبكر، فقد توفر لدينا حُسن النية خصوصًا أننا لم نكن من المقربين بل كنا مبعدين، قالوا "إنه ينشر الأخونة في مفاصل الدولة" وقلنا معهم، ونشر متآمرون من جلدتنا أن لديهم ثلاثة عشر ألفا اسما ومستندا لإخوان تم تعيينهم في وظائف رسمية!! كانوا كاذبين متآمرين لم يقدروا على تقديم ما يزعمون لكننا كنا في سكرة تجربة الحرية التي يتشوق كل منا لممارستها.

لكن نسينا أن من استعان بهم "الرئيس الأسير" لا يتجاوز بضع وزراء سبعة تقريبًا بينما الوزارة في عمومها خارج نطاق حزبه ؟ لم ندافع عنه، تركناه نهبًا لمن يعدون العدة منذ ولي الحكم في يومه الأول أذناب مبارك وأولاده وزبانيته، والذين لم يجدوا عنده حظهم وخصومه السياسيون أو خصوم منهجه ومرجعيته، كل هؤلاء وغيرهم تجمعوا، يهتفون في وجهه "خان الثورة" ولم يحاكم المشير طنطاوي، ثم رأيناهم يتحالفون علنا كلهم بعضهم البعض ثوار وحرامية وبلطجية لإقصائه وإعداد العدة له.
ربما يحتمل هو في هذا بعض النقد السياسي المشروع؟ لكن الاختلاف السياسي شيء والتآمر شيء آخر . هو استخدم حقه الدستوري حسبما يرى من ضرورة الاستعانة من فريقه الحزبي - حزب الحرية والعدالة - ليطعم به فريقه التنفيذي بحسبانهم أقدر على تطبيق فكره وبرنامجه الانتخابي وهو شيء معروف في دنيا السياسية، وفي آخر أيامه في الحكم خطى خطوة بعد عام طويل من المعاناة ووقع حركة المحافظين فخرجوا في فُجر وحنق شديدين يهتفون "الأخونة" ومنعوا المحافظين من دخول مقار عملهم واستقال الرجل المهذب عادل الخياط عن شغل موقع محافظ الأقصر، وفاتنا أن المؤسسات التي يناط إليها حفظ النظام وتمكين الموظفين الرسميين من العمل لا تعمل ولا تقوم بدورها ولا بواجبها !! فاتنا أن "الرئيس الأسير" يحكم بلا مؤسسات فقد تآمروا عليه.
كنت ساذجًا جدًا وأنا أتصور أني أمثل "المعارضة من داخل النظام" أعارضه حينا لكن ولائي له، أحبه أقدر أن الأقدار دفعته دفعًا ليشغل موقع الرئيس.
كان المتآمرون يدفعون في وجهه العقبات عقبة تلو أُختها، يستأجرون بعض البلطجية ليندسوا بين شباب طاهر مخلص يُعارض بشرف سُذج مثلي يشعلون النيران في المباني ويلقون بالمولوتوف على مقر الاتحادية.
كان المتآمرون يدعون إلى المليونيات التي لم تكن مليونيات أبدًا كل جمعة، كانوا يسعون إلى إضعاف الرئيس وإدارته، يمنعون النمو الاقتصادي ففي مثل تلك الأجواء حيل بينه وبين استدعاء الاستثمار و المستثمرين، رغم أن المؤشرات العالمية بعد ثورة 25 يناير كما ذكرت داليا مجاهد مستشارة أوباما في وقتها كانت ترشح مصر لتكون أكثر دول العالم حصدًا للاستثمارات.
كان صعبًا أن تدعم صناعة السياحة باعتبارها أهم روافد الدخل القومي، كانوا ينقمون على "الرئيس الأسير" ديمقراطيته ؟ لأنهم أعادوا دولة الاستبداد بكامل طاقتها، كنا نود دعم تجربتنا الديمقراطية الوليدة الشعوب تنتخب رئيسها وتملك عدم إعادة انتخابه، كانوا يثورون في كل يوم وفي كل وقت بزعم التظاهر السلمي، واليوم يطالبون بوقف الاعتراضات السلمية قتلا أو اعتقالا أو تشريدا،
فتشت في سجل الرجل فلم أجده تعسف مع معارضيه، لم يحرمهم حتى من سبه أو التعريض به؟! لم يطارد معارضيه، لم يقتل أو يأمر بالقتل فما الذي نقموه عليه؟
تابعت على الشبكة العنكبوتية دقائق عن لحظة القبض على مرسي كما أشار الرابط فوجدت ضباط غوغاء يصرخون "لازم يخرج مكلبشاً" وهو جالس شامخ صامد غير عابئ، قلت ما الذي ينقمه هؤلاء على الرجل الصالح ؟
إنه دينه .. إنه الإسلام الذي يحمل، إنه المشروع الذي يرمز إليه الجماعة التي ينتسب لها، خدعوا الشعب بآلة إعلامية مدفوعة الأجر خوفوه منه، سيضيق الحريات، سيمنع الفن، سيلزم النساء الحجاب.
خدعوا الشعب، تأمروا عليه، اصطنعوا أزمات تموينية وبترولية وكهربائية ليدفعوا الناس إلى الشوارع والطرقات في حماية الجيش والشرطة والبلطجية والفلول.
للإخوان أخطاء لا شك في هذا ولا ريب، ابتعدوا عن شركاء الثورة وشبابها، سكتوا عن العسكر، لكن الأزمة الآن أزمة وطن .. أزمة شعب .. أزمة أمة.
أيها الرئيس الأسير المؤمن الطيب المخلص أحسبك كذلك والله حسيبك أنا أحبك في الله فسامحني.
كاتب ومحامي مصري
 
 
   Bookmark and Share      
  
  أيها الرئيس الأسير: ماذا ينقم منك الجاهلون

 
الأربعاء 9 أكتوبر 2013

 تطرقت تقارير صحافية لتصريحات خبراء أمريكيين، والتي كشف فيها عن تفاصيل طلب طائرات أباتشي تقدَّم به وزير الدفاع المصري الفريق أول عبد الفتاح السيسي لأمريكا.

وبحسب صفحة كلنا خالد سعيد", فقد أظهر مقطع فيديو لـ"الدكتور سيباستيان جوركا" - الخبير في الحرب على الإرهاب - قائلاً: "إن أهم شيء لفت نظره في الحديث عن طائرات الأباتشي أن من طلبوه مؤخرًا مجموعة خطيرة قامت بانقلاب عسكري في مصر" بحسب وصفه.
وأضاف: "لماذا يطلب منا قائد الجيش المصري تحديدًا هذا الطلب؟"، مشيرًا إلى أنه "لا يمكنك القضاء على الأشرار إلا إذا كنت تملك طائرة أباتشي"، مشيرًا إلى أنه يشعر بالقلق من هذا الأمر، ولكنه لم يطلب هذا الطلب بل إن قائد الجيش المصري هو من قال: "أريد أن أفعل هذا لكن بطريقة تقضي على الإخوان المسلمين أو القاعدة".
في حين صرح العقيد متقاعد "كين آلارد" - عميد كلية الحرب الوطنية الأسبق - أن طائرة أباتشي حديثة آلية هامة جدًّا؛ لمواجهة أي عصيان أهلي؛ لأن كاميرا الرشاش على الأباتشي أفضل من أية آلية أخرى تطير، ويمكن استخدامها من أية زاوية بدون أضرار مضادة.
وأضاف: "طائرات الأباتشي جيدة في الاستطلاع، ويمكن استخدامها في سيناء".
 

-

 
 
   Bookmark and Share      
  
  أريد أن أقضي على الإخوان.. وخبراء أمريكيون: هذه أحدث آلية.. فيديو

 
الأربعاء 9 أكتوبر 2013

 قال عاصم عبد الماجد، عضو شورى الجماعة الإسلامية، في تدوينة على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "سنلاعب الانقلابيين ونرهقهم حتى يفلت الزمام من أيديهم وتنهار مؤسسات الدولة جميعًا، وفي تلك اللحظة لن يجد الانقلابيون من يدعمهم ولن يجدوا إلا أفواها جائعة لتأكلهم".  

 

وطالب "عبد الماجد"، في أول تصريح له بعد إصدار أمر القبض عليه،  شباب الجماعة الإسلامية، بعدم استخدام العنف في المظاهرات العامة، مضيفاً: "أن الجهاد المسلح ضد الجيش والشرطة سيرهقنا وسندخل في حرب قد تدوم سنوات طويلة".   وأكد "عبد الماجد"، أن طبيعة المرحلة هي التي تحدد هل سيستمرون في سلميتهم أم يتحولون إلى أشياء أخرى، وتابع: "الجهاد المسلح هو الخيار الأسوأ لكن سأظل أقول إن من يعتدي علينا ونطاله سنعتدي عليه، كما اعتدى علينا، فإن تنبهنا لذلك جيدًا سنردع البلطجية وسيعلمون أننا لسنا بضعاف ولا نفرط في دمائنا وعزتنا".

 
 
 
 
   Bookmark and Share      
  
 عبدالماجد يكشف عن مخططه لمواجهة "الانقلاب"

 
الأربعاء 9 أكتوبر 2013

 كشفت مصادر مقربة من الفريق سامي عنان، رئيس أركان حرب القوات المسلحة سابقًا، أن مذكراته التي نشرها عن كواليس كان يدور داخل الغرف المغلقة خلال فترة ثورة 25 يناير 2011 كتبها في فيلا يمتلكها بشرم الشيخ خلال الفترة ما بين شهر فبراير وإبريل من العام الحالي وقبل شهرين من عزل الرئيس محمد مرسي في الثالث من يوليو. وعقب ذلك، التقى أحد الإعلاميين وأمده بالمذكرات التي خلت من شهادته حول فترة تولي مرسي الرئاسة الحكم وعزله، والسبب الحقيقي حول اختيار الرئيس المعزول للفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع،

 

فضلاً عن عزل عنان والمشير محمد حسين طنطاوي وزير الدفاع السابق. ووفق المصادر، فإن عنان وبحسب فصول من مذكراته التي حجبها عن النشر هو الذي طلب من الرئيس المعزول عزله وطنطاوي من منصبهما. وأشارت إلى أن عنان دخل في صدام حقيقي مع قيادات بالجيش بسبب رفض السيسي الاجتماع به وبحث مسألة ترشحه للرئاسة ودعمه في تلك الخطوة التي ينوي اتخاذها. وبحسب تلك المصادر فإن اللواء محمد العصار مساعد وزير الدفاع هو من تولى الوساطة بين الطرفين، وبعد فشل المفاوضات، أعطى عنان الضوء الأخضر لوسائل إعلامية لنشر يومياته ومذكراته مع إخفاء عدد من النقاط المهمة. وأكدت تلك المصادر أن عنان تلقى تهديدًا بفضح زيارته لميدان التحرير أثناء الثورة وبالتحديد في ليلة "موقعة الجمل" وظهوره في المتحف المصري دون علم المتظاهرين، الأمر الذي أثار حوله عددًا من الشبهات حول دوره في الأحداث التي وقعت يوم الثاني من فبراير 2011، والتي سقط على إثرها عدد كبير من القتلى والمصابين. عنان يتجه بحسب المصادر إلى وقف نشر تلك المذكرات للحيلولة دون دخول في صدام قوي مع قيادات الجيش شريطة عقد اجتماع معهم خلال أيام. وقال محمد فرج، المتحدث باسم حملة دعم الجيش، إن عنان لن يتراجع عن خوض الانتخابات كما سيحصل على دعم الجيش فيها خاصة أن السيسي يستشيره في أمور كثيرة ويعترف بعنان أستاذًا. وأوضح أن عنان لن يتراجع عن خوض الانتخابات الرئاسية والجيش سيدعمه، مشددًا على أن كل اللقاءات التي عقدها خلال الفترة الأخيرة جاءت للحصول على أكبر قدر من الدعم له في الانتخابات سواء من داخل الجيش أو خارجه. فيما أقر اللواء جمال مظلوم، الخبير العسكري بوقوع خلاف بين عنان والسيسي على خلفية نشر هذه المذكرات التي تضر بشكل أو بآخر بالأمن القومي المصري. وأوضح أن مثل هذه المذكرات قد تفجر خلافات بين قيادات الجيش وكان من المقترض أنها أسرار خاصة بالمؤسسة لا يجب تداولها إعلاميًا، لأنها "جاءت في وقت غير مناسب ولا داعي لها لأنها مجرد ذكريات للفريق عنان ولن تقدم جديدًا على الساحة السياسية". وقال مظلوم إذا "كان عنان يود بهذه المذكرات كسب شعبية لحملته الانتخابية فهو مخطئ، لأن ضررها أكثر من نفعها ولن تكسبه أي شعبية".

 
 
 
 
   Bookmark and Share      
  
 تهديد "عنان" بملف "موقعة الجمل" لوقف نشر مذكراته

 
الأربعاء 9 أكتوبر 2013

 حددت محكمة استئناف القاهرة برئاسة المستشار النصراني نبيل صليب جلسة4 نوفمبر المقبل موعد  بدء محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى و11 متهماً آخرين من قيادات جماعة الإخوان، فى أحداث الاتحادية،وذلك أمام الدائرة 23 جنايات شمال القاهرة برئاسة المستشار أحمد صبرى.

 

وقالت مصادر قضائية بمحكمة الاستئناف أن قيادات وزارة الداخلية أكدوا ضرورة مشاركة القوات المسلحة، وبأعداد كبيرة، فى تأمين المحاكمة، خوفًا من أنصار المعزول الذين سيحتشدون أمام مقر المحاكمة فى أولى جلسات محاكمته، بسبب علمهم المسبق بأهمية الجلسة، وجود وكالات أنباء أجنبية ستقوم بتغطيتها. وأضافت المصادر أن اللجنة المشتركة بين الداخلية ورئيس المكتب الفنى بمحكمة استئناف القاهرة المستشار محمود علاء الدين، والمكلفة بإنهاء إجراءات وترتيبات المحاكمة طالبت شركة «المقاولون العرب» المكلّفة بالأعمال الهندسية بقاعة محاكمة المعزول بالإسراع فى عملية تقسيم القاعة حتى تتمكن من استيعاب جلستين فى توقيت متزامن. وأوضحت المصادر أن تجهيز قاعة المحاكمة السبب وراء تأخر إعلان موعد أولى جلسات محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى، وقيادات الإخوان المسلمين، موضحًا أن وزارة الداخلية لم تحدّد الجهة النهائية التى ستتم محاكمة الرئيس المعزول فيها. وكان النائب العام المستشار هشام بركات، قد أمر بإحالة الرئيس السابق محمد مرسى، وعصام العريان القيادى بـالحرية والعدالة، وأسعد شيخة نائب رئيس ديوان رئاسة الجمهورية السابق، و11 متهمًا آخرين إلى محكمة الجنايات، بتهمة التحريض على أحداث قصر الاتحادية فى ديسمبر الماضى.  وشمل نص الإحالة الذى أعدّه المستشار إبراهيم صالح رئيس نيابة مصر الجديدة، كلًّا من الرئيس المعزول محمد مرسى، وعصام العريان القيادى بحزب الحرية والعدالة، وأسعد شيخة نائب رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق، وأحمد عبد العاطى مدير مكتب رئيس الجمهورية السابق، وأيمن عبد الرؤوف مستشار رئيس الجمهورية السابق، وعلاء حمزة، وعبد الرحمن عز، وأحمد المغير، وجمال صابر، ومحمد البلتاجى، ووجدى غنيم، و4 آخرين، بإحالتهم إلى محكمة جنايات القاهرة، لاتهامهم بارتكاب أحداث قصر الاتحادية الدامية فى الخامس من ديسمبر 2012، وأسفرت عن سقوط قتلى ومصابين أمام القصر فى مشاهد مأساوية، نقلتها القنوات الفضائية ووسائل الإعلام المختلفة وقت وقوعها.  وقالت تحقيقات النيابة فى الوقائع إنه فى أعقاب الإعلان الدستورى الذى أصدره محمد مرسى احتشدت قوى المعارضة أمام قصر الاتحادية للتعبير سلميًّا عن رفضهم الإعلان الدستورى، وأعلنت اعتصامها، فطلب الرئيس السابق من قائد الحرس الجمهورى ووزير الداخلية السابق عدة مرات فض الاعتصام، إلا أنهما رفضا تنفيذ ذلك، حفاظًا على أرواح المعتصمين، مما دعا المتهمين أسعد شيخة وأحمد عبد العاطى وأيمن عبد الرؤوف مساعدى الرئيس السابق، إلى استدعاء أنصارهم وحشدهم بمحيط القصر لفض الاعتصام بالقوة، وعليه قام المتهمون عصام العريان ومحمد البلتاجى ووجدى غنيم بالتحريض علنًا فى وسائل الإعلام على فض الاعتصام بالقوة.


 
 
 
   Bookmark and Share      
  
 أولى جلسات محاكمة الرئيس مرسى..4 نوفمبر برئاسة المستشار النصراني نبيل...

 
الخميس 10 أكتوبر 2013

ذكرت صحيفة الجارديان البيريطانية وفقًا لمسئولين أمريكيين أن الإدارة الأمريكية تستعد لتخفيض مئات الملايين من مساعدتها العسكرية والإقتصادية لمصر وأنه من المتوقع أن يتم إعلان القرار هذا الأسبوع.

وأوضحت الصحيفة أن الوليات المتحدة كانت تفكر في مثل هذه الخطوة منذ أن اطاح الجيش بأول رئيس منتخب انتخاب ديمقراطي في يونيو الماضي مشيرة أن ذلك قد يصبح تحول دراماتيكي لموقف إدراة أوباما التي تراجعت عن تسمية اسقاط الرئيس مرسي بالانقلاب واعتبرت أن من مصلحة الأمن القومي الأمريكي بقاء المساعدات الموجهة لمصر .

واعتبرت الصحيفة أن القرار من المرجح أن يكون له آثار عميقة علي العلاقة بين الوليات المتحدة ومصر بعد عقود من العلاقات الوثيقة التي كانت بمثابة حصنًا للأمن والاستقرار في الشرق الأوسط.

وجاء ذلك بحسب ما قال مسئولون أمريكيون طالبوا عدم ذكر اسمهم لأنهم ليس مخول لهم التحدث قبل الإعلان الرسمي من قبل الإدارة.



وتابعت أن مساعدوا الرئيس أوباما لشئون الأمن القومي أشارو إلي قطع المساعدات في نهاية شهر أغسطس لكن الإعلان تم صرف النظر عنه بسبب النقاش حول إذا كان من الممكن توجيه ضربات عسكرية إلي سوريا.

وتمد الولايات المتحدة مصر بمبلغ 2.1 مليار دولار سنويًا و1.3 ملياردولار منهم للمساعدات العسكرية والباقي يذهب للمساعدات الاقتصادية وجزء من المساعدات يذهب للحكومة وجزء يذهب لمجموعات أخري لكن فقط الأموال التي ستذهب للحكومة هي التي سيتم تقليصها.


وأشارت أن المسئولين الأمريكيين أبلغوا وكالة الأسوشيتدبرس في سبتمبر الماضي أن كمية كبيرة من المساعدات سوف يتم حجبها لكن يمكن استعادة هذا المبلغ بمجرد عودة الحكومة الديمقراطية المنتخبة والمبلغ المحدد الذي سيتم تعليقه سيعود لتصرف الرئيس.

ونفت كاتلين هايدن، المتحدثة باسم مجلس الأمن الوطني الثلاثاء الماضي التقارير التي تقول أن الوليات المتحدة ستوقف كل المساعدات العسكرية لمصر قائلة : "نحن سنعلن عن مستقبل المساعدات لمصر خلال الأيام القادمة لكن مثلما أوضح الرئيس أن المساعدات ستستمر".


وقال أوباما في خطبته في الأمم المتحدة الشهر الماضي أن الوليات المتحدة ستستمر في دعم مصر في مجالات مثل التعليم لكنها ستعلق المساعدات العسكرية مشيرًا أن مستقبل الدعم "سوف يتوقف علي تقدم مصر في السعي نحو الطريق الديمقراطي".

ولفتت الصحيفة أن أي قطع للمساعدات سوف يتبعه شهور من المداولات في البيت الأبيض للرد علي الإطاحة بمرسي والسعي من أجل صياغة موقف سياسي متماسك بشان الأحداث في مصر.

وأشارت الصحيفة أن الإدارة الأمريكية قررت أنه ليس من مصلحة الولايات المتحدة الاعتراف بأن ما حدث أنقلاب عسكري أو لا لأن ذلك من شأنه أن يقطع كل المعونات الموجهة لمصر باستثناء الإنسانية. وقد قامت بالفعل بتأخير تسليم بعض الطيارت المقاتلة .

وأختتمت الصحيفة تقريرها بأن الحملة الأمنية الغليظة التي شنتها القوات العسكرية علي داعمي الإخوان علي الرغم من نداءات الوليات المتحدة إلي ضبط النفس جعلت مستشاري الرئيس يوجهون النظرلاتخاذ إجراءات أكثر قوة، لذا أوباما قام بوقف العروض العسكرية المشتركة وأعلن عن رؤية جديدة للمساعدات بمصر.

 

ذكرت صحيفة الجارديان البيريطانية وفقًا لمسئولين أمريكيين أن الإدارة الأمريكية تستعد لتخفيض مئات الملايين من مساعدتها  العسكرية والإقتصادية لمصر وأنه من المتوقع أن يتم إعلان القرار هذا الأسبوع.

 

وأوضحت الصحيفة أن الوليات المتحدة كانت تفكر في مثل هذه الخطوة منذ أن اطاح الجيش بأول رئيس منتخب انتخاب ديمقراطي في يونيو الماضي مشيرة أن ذلك قد يصبح تحول دراماتيكي لموقف إدراة أوباما التي تراجعت عن تسمية اسقاط الرئيس مرسي بالانقلاب واعتبرت أن من مصلحة الأمن القومي الأمريكي بقاء المساعدات الموجهة لمصر .

 

واعتبرت الصحيفة أن القرار من المرجح أن يكون له آثار عميقة علي العلاقة بين الوليات المتحدة ومصر بعد عقود من العلاقات الوثيقة التي كانت بمثابة حصنًا للأمن والاستقرار في الشرق الأوسط.

 

وجاء ذلك بحسب ما قال مسئولون أمريكيون طالبوا عدم ذكر اسمهم لأنهم ليس مخول لهم التحدث قبل الإعلان الرسمي من قبل الإدارة.

 

وتابعت أن مساعدوا الرئيس أوباما لشئون الأمن القومي أشارو إلي قطع المساعدات في نهاية شهر أغسطس لكن الإعلان تم صرف النظر عنه بسبب النقاش حول إذا كان من الممكن توجيه ضربات عسكرية إلي سوريا.

 

وتمد الولايات المتحدة مصر بمبلغ 2.1 مليار دولار سنويًا و1.3 ملياردولار منهم  للمساعدات العسكرية والباقي يذهب للمساعدات الاقتصادية وجزء من المساعدات يذهب للحكومة وجزء يذهب لمجموعات أخري لكن فقط الأموال التي ستذهب للحكومة هي التي سيتم تقليصها.

 

وأشارت أن المسئولين الأمريكيين أبلغوا وكالة الأسوشيتدبرس في سبتمبر الماضي أن كمية كبيرة من المساعدات سوف يتم حجبها لكن يمكن استعادة هذا المبلغ بمجرد عودة الحكومة الديمقراطية المنتخبة والمبلغ المحدد الذي سيتم تعليقه سيعود لتصرف الرئيس.

 

ونفت كاتلين هايدن، المتحدثة باسم مجلس الأمن الوطني الثلاثاء الماضي التقارير التي تقول أن الوليات المتحدة ستوقف كل المساعدات العسكرية لمصر قائلة : "نحن سنعلن عن مستقبل المساعدات لمصر خلال الأيام القادمة لكن مثلما أوضح الرئيس أن المساعدات ستستمر".

 

وقال أوباما في خطبته في الأمم المتحدة الشهر الماضي أن الوليات المتحدة ستستمر في دعم مصر في مجالات مثل التعليم لكنها ستعلق المساعدات العسكرية مشيرًا أن مستقبل الدعم "سوف يتوقف علي تقدم مصر في السعي نحو الطريق الديمقراطي".

 

 ولفتت الصحيفة أن أي قطع للمساعدات سوف يتبعه شهور من المداولات في البيت الأبيض للرد علي الإطاحة بمرسي والسعي من أجل صياغة موقف سياسي متماسك بشان الأحداث في مصر.

 

وأشارت الصحيفة أن الإدارة الأمريكية قررت أنه ليس من مصلحة الوليات المتحدة الاعتراف بأن ما حدث أنقلاب عسكري أو لا لأن ذلك من شأنه أن يقطع كل المعونات الموجهة لمصر باستثناء الإنسانية. وقد قامت بالفعل بتأخير تسليم بعض الطيارت المقاتلة .

 

وأختتمت الصحيفة  تقريرها بأن الحملة الأمنية  الغليظة التي شنتها القوات العسكرية علي داعمي الإخوان علي الرغم من نداءات الوليات المتحدة إلي ضبط النفس جعلت مستشاري الرئيس يوجهون النظرلاتخاذ إجراءات أكثر قوة، لذا أوباما قام بوقف العروض العسكرية المشتركة وأعلن عن رؤية جديدة للمساعدات بمصر.

- See more at: http://rassd.com/1-73749_%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%A7%D8%B1%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D9%86_%D8%AA%D9%82%D9%84%D9%8A%D8%B5_%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B3%D8%A7%D8%B9%D8%AF%D8%A7%D8%AA_%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%85%D8%B1%D9%8A%D9%83%D8%A9_%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%B1_%D8%AA%D8%AD%D9%88%D9%84_%D8%AF%D8%B1%D8%A7%D9%85%D8%A7%D8%AA%D9%8A%D9%83%D9%8A#sthash.XZ5bBX7M.dpuf
 
 
   Bookmark and Share      
  
 الجارديان .. تقليص المساعدات الأمريكية لمصر تحول درامتيكي

 
الخميس 10 أكتوبر 2013

أكدت الحكومة الليبية، صباح الخميس، اختطاف رئيس الوزراء الليبي علي زيدان.

كانت مواقع عربية نقلاً عن مصادر ليبية مسؤولة، ذكرت أن رئيس الوزراء علي زيدان، تم اختطافه من فندق «كورنيثيا» الذي يقيم فيه في طرابلس.

وقالت المصادر لـ«سكاي نيوز عربية» إن مسلحين مجهولين اقتحموا مقر «زيدان» واقتادوه إلى جهة مجهولة. ولم تتبن أي جهة حتى الآن اختطاف رئيس الوزراء الليبي.

وذكر موقع قناة «العربية» أن مسلحين اختطفوا رئيس الوزراء الليبي من الفندق الذي كان يقيم به.

وأضاف موقع «العربية» أن البعض يربط بين اختطاف «زيدان»، من فندق «كورنيثيا» الذي كان يقيم فيه، وقيام قوات أمريكية بخطف نزيه الرقيعي المعروف باسم «أبوأنس الليبي»، القيادي في تنظيم القاعدة، والذي أعلنت الولايات المتحدة أنها اعتقلته في طرابلس منذ عدة أيام.

 فيما وردت أنباء أن إدارة مكافحة الجريمة الليبية أطلقت سراح رئيس الوزراء الليبي المؤقت، علي زيدان، قبل ظهر اليوم، الخميس، وذلك عقب ساعات من احتجازه .


 

 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 الحكومة الليبية تؤكد اختطاف رئيس الوزراء علي زيدان و أنباء عن إطلاق سراحه

 
الخميس 10 أكتوبر 2013

 الفريق السيسي في حوار صحفي أجراه الصحفي ياسر رزق "بعد الانقلاب" :


يجب أن تقودوا حملة مع المثقفين لوضع مادة في الدستور تحصن الفريق السيسي في منصبه كوزير للدفاع وتسمح له بالعودة لمنصبه إن لم يدخل الرئاسة.

 

 

 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  يجب أن تقودوا حملة مع المثقفين لوضع مادة في الدستور لتحصيني في منصبي...

 
الخميس 10 أكتوبر 2013

 
 
   Bookmark and Share      
  
 بالفيديو | ننشر التسجيل الكامل المسرب لعلي جمعة وتحريضه على قتل المتظاهرين...

 
الخميس 10 أكتوبر 2013

 
 
   Bookmark and Share      
  
 بالصور قصور وممتلكات سامي عنان و قائمة بالملايين التي في ارصدته

 
الخميس 10 أكتوبر 2013

 أخشى أن أفتح جهاز التلفزيون في أي يوم من الأيام أو الأسابيع المقبلة، وأفاجأ بصور حية لقصف الطائرات الحربية المصرية لبعض الأهداف في قطاع غزة، وسط صفير سيارات الإسعاف الحاملة للعشرات من القتلى والجرحى إلى المستشفيات القليلة والخالية من أي أدوية بسبب الحصار الخانق، وهو منظر يذكرنا بالاجتياحات والغارات الإسرائيلية.


لا أتمنى شخصيا ان أعيش هذه اللحظة، أو أتابع تفاصيل هذه الكارثة، حتى تظل صورة الجيش المصري الذي خاض حروب العرب جميعا برجولة وبسالة ناصعةً في ذهني، وأذهانِ أكثر من 400 مليون عربي.

أبدأ مقالتي بهذه المقدمة التشاؤمية بعد أن قرأت تصريحات منسوبة إلى اللواء أحمد وصفي قائد الجيش الثاني الميداني أدلى بها الى صحيفة «الرأي» الكويتية أول أمس هدد فيها باجتياح القطاع، واستخدم فيها لغة لم نسمع بمفرداتها إلا على لسان مسؤولين إسرائيليين.

اللواء وصفي قال بالحرف الواحد «أقول لهذه العناصر الجهادية في قطاع غزة، لن نسمح لكم بتكرار أعمالكم الاجرامية في سيناء مرة أخرى وسنقطع أي رأس يحاول تهديد أمن مصر وسلامتها» محذرا من «غضب الجيش المصري» قائلا لا نعتدي على أحد خارج حدوده ولكن اللي بيحاول يمس بلدنا نعرف كيف نؤدبه كويس.

لا أعرف شخصيا حجم التهديد الذي يشكله قطاع غزة المحاصر المجوع على مصر أو جيشها العملاق المزود بأحدث الأسلحة والطائرات الأمريكية، فقوات الأمن المركزي المصرية وحدها يفوق تعدادها كل قاطني القطاع من السكان إن لم يكن أكثر، ناهيك عن تعداد الجيش.

فإذا كان الجيش المصري دمر الأنفاق جميعا في الشهرين الماضيين، وأغلق المعبر بالكامل، وأقام منطقة عازلة على الحدود المصرية الفلسطينية بعمق كيلومتر، وحشد المئات من القوات المدعومة بالدبابات والمدرعات على امتدادها، فمن أين وكيف سيأتي الخطر على أمن مصر وسلامتها؟

من حق اللواء وصفي أن يحرص على أمن بلاده في مواجهة أي أخطار تهددها، من أي جهة جاءت، ولكن ليس من حقه أن يهدد أناسا محاصرين مجوعين، ويجعل منهم كبش فداء في حرب ليس لهم أي دور فيها.

الجيش المصري يخوض حربا دموية في صحراء سيناء في مواجهة جماعات إسلامية جهادية، ولم يلق القبض على فلسطيني واحد يقاتل في صفوفها، بمعنى آخر الحرب بين جيش مصري وجماعات جهادية مصرية، وعلى أرض مصرية، فلماذا اتهام أناس لا ذنب لهم، وتهديدهم بقطع رؤوسهم؟

الجيش المصري قوة عظمى، يستطيع أن يحتل قطاع غزة في خمس دقائق، ولن يجد من يطلق رصاصة واحدة عليه، لأن أبناء القطاع يعتبرونه جيشهم، ومصر أمهم، شعبها شقيقهم، هو امتداد لهم، وهم امتداد له.

الشعب الفلسطيني، وأبناء قطاع غزة على وجه الخصوص، يواجه منذ نجاح الثورة المصرية العظيمة في إطاحة حكم الرئيس مبارك، حملة تحريض إعلامية ظالمة ضده، تهدف الى تكريه الشعب المصري به، وبقضيته العادلة، حملة إعلامية تعتمد على الأكاذيب والفبركات الصحافية، ومن المؤلم أن هذه الحملة أعطت ثمارها المرة، وحققت الكثير من أهدافها، وبات قطاع غزة الذي لا تزيد مساحته على 150 ميلا مربعا، وتعداده حوالي مليون ونصف المليون إنسان، هو الخطر الأكبر على مصر الشقيقة وليس إسرائيل التي تحتل المقدسات، ولا إثيوبيا التي تبني السدود لتجويع أكثر من تسعين مليون مصري لا يستطيعون العيش دون حصتهم من مياه النيل كاملة.

بالأمس هدد السيد نبيل فهمي وزير الخارجية المصري بالحرب على قطاع غزة، واليوم يهدد اللواء وصفي قائد الجيش المصري الثاني بقطع رؤوس أهلها، ولم يبق إلا أن تجتاح الدبابات المصرية القطاع على غرار ما فعلت اسرائيل عامي 2008 و2012.. إنه كابوس مرعب لا نريد أن نتصور حدوثه.

المقاومة الفلسطينية، وأيا كانت هويتها السياسية أو العقائدية، ليس لها إلا عدو واحد هو إسرائيل، وليس لها إلا حليف واحد هم الأشقاء العرب والمسلمون وعلى رأسهم مصر.

ختاما نتمنى على قادة الجيش المصري الذي قدم 120 ألف شهيد من خيرة أبنائه دفاعا عن قضية فلسطين، وخاض أربعة حروب من أجل نصرتها أن يتذكروا دائما أننا أبناء أمة واحدة، وعقيدة واحدة، مثلما نتمنى عليهم ان يستخدموا مفرداتٍ ترتقي إلى هذه الحقيقة، وإلى تاريخ مصر وحضارتها وألا يسمحوا بممارسة عقوبات جماعية على أشقائهم وأبناء جلدتهم وعقيدتهم السمحاء، ناهيك عن اجتياح أرضهم، بينما يفرك شالوم يديه فرحا وسعادة. 
 
 
   Bookmark and Share      
  
  الجيش المصري يستعد لاجتياح غزة .. سيقاومونه بالورود!

 
الخميس 10 أكتوبر 2013

 بناءً على توقعات صندوق النقد الدولي , فإنه من المنتظر أن تعلن الحكومة  إفلاسها خلال 3 أشهر على الأكثر، خاصةً بعد أن وصل حجم الدين الخارجي إلى 83.4 في المئة من الموازنة العامة، لتسجل نحو 1.446 تريليون جنيه، وهو بلا شك أمر كارثي يهدد بدمار الاقتصاد المصري.


ومن البدايات الافلاس الحقيقي لمصر بعد الأنقلاب العسكري إقتراض  حكومة الانقلاب 200 مليار جنيه قروض في شهرين من اموال المودعين , بالإضافة إلي خسائر يومية بالمليارات في البورصة واليوم الغرف التجارية تنشر تقارير مرعبة مفادها أن المؤشرات الاقتصادية تنذر بـ "كارثة .

هذا وكان قد حذر خبراء اقتصاديون من انهيار الاقتصاد المصري في حالة استمرار تدهور المؤشرات الاقتصادية الحالي خلال الفترة القادمة، مرجعين هذا التدهور إلى عدم استقرار الحالة الأمنية والسياسية القائمة منذ أحداث 30 يونيو وما تلاها.

ومن جانبه , أكد الدكتور باسم عودة وزير التموين المستقيل أن الحكومة الحالية التي عينها الانقلابيون بعد الانقلاب على الرئيس المنتخب هدفها إفلاس مصر حيث تسببت في خسارة الاقتصاد الوطني ما يقرب من 120 مليار دولارفي شهرها الأول، مستنكرًا ما تقول به حكومة انقلاب من إجراءات ضارة لأي اقتصاد في العالم وتؤدي لإفلاس الوطن.
وكان قد نجح الانقلاب العسكري في وضع اقتصاد مصر وشعبها في وضع لا يحسد عليه على كافة المستويات الاقتصادية المحلية والدولية مما ألقي بظلاله على التقارير الدولية المتعلقة بمستوي المعيشة والفقر والبطالة ، حيث احتلت مصر مرتبة عالية في هذه المستويات بسبب ارتفاع نسبة الفقر وتفقام الأزمة المالية.
والوعود الاقتصادية التي قطعها الانقلابيون على أنفسها ضمن خارطة الطريق للنهوض بالاقتصاد المصري تمثلت في زيادة تفاقم الدين المحلي والخارجي ووصول معدلات السياحة إلى الرقم صفر وهو ما لم يحدث في أعتي الأزمات التي مرت بها مصر ، كما تراجع الاستثمار الأجنبي المباشر ليصل إلى  نحو 300 مليون دولار فقط ، فضلاً عن ارتفاع معدل التضخم بشكل كبير.
ولم تكن أزمة التضخم الذي ارتفع إلى 17% بسبب الارتفاع الفاحش في الأسعار ببعيدة عن إنجازات الانقلاب أيضاً ، حيث كشف تقرير للجهاز المركزي للتعبئة العامّة والإحصاء المـصري، عن ارتفاع معدل التضخّم في مصر خلال الشهر الماضي، بنسبة 0.7%، بفعل ارتفاع أسعار معظم السلع الرئيسية، وفي مقدمتها السلع الغـذائية.
كذلك شهد الاقتصاد ارتفاع معدلات البطالة بشكل كبير لتصل إلى 13% وفق التقديرات الرسمي وتصل إلى 24% وفقا لتقديرات غير رسمية ، فضلاً عن تراجع موارد الدولة الدولارية دون البحث عن حلول لإعادة معدلاتها مرة أخري والاعتماد في ذلك علي المساعدات الخليجية لزيادة الاحتياطي في حين أن التزامات الدولة الخارجية تفوق قيمة الاحتياطي.
وتجدر الإشارة الى أن بعض المؤشرات الهامة للاقتصاد المصري تعاني من التدهور عن فترة حكم الدكتور محمد مرسي الرئيس السابق، على الرغم من أن أحد أهم أسباب المظاهرات التي خرجت ضده في 30 يونيو ترجع إلى تدهور أحوال المعيشة وسوء الأحوال الاقتصادية.
 
 
   Bookmark and Share      
  
  مصر ستعلن افلاسها خلال 3 شهور .. والحكومة تساعد على تردي الاوضاع

 
الخميس 10 أكتوبر 2013
قال تقرير رسمي للبنك المركزي، إن الحكومة سحبت 524 مليون دولار، من وديعة غير مدرجة في احتياطي البلاد من النقد الأجنبي، خلال شهر سبتمبر الماضي.

وأضاف التقرير أن البنك المركزي كان يحتفظ خلال شهر سبتمبر، بوديعة غير مدرجة في الأصول الاحتياطية بقيمة 574.5 مليون دولار، تراجعت هذه الوديعة في نهاية الشهر، لتصل إلى 50.6 مليون دولار.

وطبقا للتقرير، كانت الودائع غير المدرجة في الأصول الاحتياطية، تبلغ 10.3 مليار دولار في سبتمبر 2010، قبل أن تتراجع بشكل حاد في أعقاب ثورة 25 يناير2011، إلى 25 مليون دولار في منتصف ذلك العام، لترتفع إلى مليار و90 مليون دولار في نهاية يوليو 2013، قبل أن تهبط إلى 574 مليون دولار في نهاية أغسطس، ثم 50.6 مليون دولار نهاية سبتمبر.

وقال أحمد آدم، المحلل المصرفي، إن الإيداعات غير المدرجة في الاحتياطي تم تكوينها مؤخرا من المساعدات التي تلقتها مصر من الخارج.

وحصلت مصر على مساعدات بقيمة 7 مليارات دولار من إجمالي 12 مليار دولار، تعهدت المملكة العربية السعودية والإمارات والكويت بمنحها لمصر في يوليو الماضي، عقب عزل الجيش المصري الرئيس محمد مرسي.

وأضاف «آدم» أن إدارة البنك المركزي فضلت عدم استثمار هذه القيمة في الخارج مثل أذون الخزانة الأمريكية وغيرها من أدوات الاستثمار، نظرا لوجود حاجة لاستخدامها بشكل عاجل.

وقال: «من المرجح أن تكون إدارة البنك المركزي لجأت إلى عدم إدراج هذه الودائع في الاحتياطي، نظرا لأنها ستستخدمها بشكل عاجل، ومن ثم كان استخدام هذه القيمة سيظهر تراجعا كبيرا في احتياطي النقد الأجنبي، الأمر الذى سيعطي صورة سلبية عن تحركات الاحتياطي في السوق».

وأضاف أنه من المحتمل استخدام قيمة الودائع غير المدرجة في الأصول الاحتياطية في ضخ سيولة دولارية بالسوق لاستيراد السلع الأساسية أو توفير جزءًا من الوديعة القطرية، التي ردها البنك المركزي نهاية سبتمبر الماضي إلى الدوحة وبلغت قيمتها ملياري دولار.
 
 
   Bookmark and Share      
  
  الحكومة سحبت وديعة بـ524 مليون دولار في سبتمبر الماضي

 
الخميس 10 أكتوبر 2013

 قال الأمريكى «مارك باسيلى»، مخرج فيلم «براءة المسلمين» المسىء للرسول صلى الله عليه وسلم، إنه يخطط لتقديم فيلم جديد عما وصفه بـ«جذور الارهاب والتطرف فى الدين الإسلامى»، بحسب ما جاء فى حوار مطول أجرته معه مجلة «هوليوود ريبورتر»، عقب خروجه من السجن.
وكان الفيلم، والذى عرض جزء منه على موقع اليوتيوب منذ عام تقريبا، قد فجر غضب المسلمين فى جميع أنحاء العالم الاسلامى وخرج المتظاهرون للمطالبة بمحاسبته، كما تسبب فى مقتل أربعة دبلوماسيين أمريكيين فى بنغازى بليبيا منهم السفير كريستوفر ستيفنز.
وصور الفيلم النبى محمد صلى الله عليه وسلم كـ«زير» نساء، مدعيا أن القرآن الكريم ما هو إلا خليط من آيات التوراة وضعها راهب مسيحى.
وأصدر القضاء الامريكى بحق المخرج حكما بسجنه لمخالفته حكما سابقا ـ وليس بسبب الفيلم ـ حيث كان متورطا فى عملية اختلاسات مصرفية وانتهك شروط الافراج عنه التى قضت بعدم استخدامه الانترنت واستعمال أسماء غير حقيقية للتعريف بنفسه وهو ما ارتكبه أثناء تصويره الفيلم لذلك تم حبسه.
ورغم كل ما حدث فإن مارك يقول إنه يبحث حاليا عن شركاء لتقديم فيلم جديد وبرنامج تليفزيونى حول ما وصفه بـ«جذور الارهاب الإسلامى»، معتبرا أن الصناعة الترفيهية تخجل من التطرق إلى هذه القضية.
وعبر عن لومه لمنتجى هوليوود لتجاهلهم مثل تلك القضايا، وقال «ألوم كل منتج ومخرج وممثل فى هوليوود فكم رسالة قمتم بتقديمها عن الارهاب؟.. فقد تمنيت أن يقول بعض المنتجين فى هوليوود لى أنت لديك معلومات وخبرات فتعال نكتب سويا عملا جديدا، أعلم أن اللغة الانجليزية لدى سيئة ولكن يوجد لدى محرر وآخرون للمساعدة ولدى كنز من المعلومات واسال أين هوليوود؟ فالصحفيون وهوليوود يتحملون المسئولية فهل يثقفون الناس؟ فبعض الامريكيين لا يعرفون أين ليبيا أو ما هى بنغازى؟.
ويعرف مارك بالكثير من الأسماء منها ناكولا باسيلى ناكولا، وسام باسيلى، وغيرهما من الأسماء المستعارة وقد تم القبض عليه بعد وقت قصير من الهجوم على بنغازى، وأقر بأنه مذنب فى الاتهامات الموجهة اليه.
وتحدث المخرج المتطرف عن الأسباب التى دفعته لتقديم فيلم مسىء للرسول والاسلام قائلا: إن هناك «قائمة طويلة من الفظائع ارتكبها المسلمون ضد المسيحيين فى مصر وأماكن أخرى فى الشرق الأوسط، ولدى رسالة بسيطة يجب ايصالها وهى أن نقول للأمريكيين كيف يعانى المسيحيون فى مصر»، على حد زعمه.
وأشار مارك الى أنه ممنوع من استخدام الانترنت ولا يستطيع بعد الآن وضع فيديوهات على اليوتيوب، وقال إن الفيديو الذى لم تتجاوز مدته 14 دقيقة وأثار الغضب فى العالم الاسلامى هو جزء من فيلم مدته ساعتان يحتفظ به فى خزينة حديدية آمنة، وكشف أنه يبحث حاليا عن موزع «شجاع» لهذا الفيلم.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  مخرج الفيلم المسيء للرسول يخطط لعمل مماثل

 
الخميس 10 أكتوبر 2013

 قال الدكتور محمد مختار المهدى رئيس مجلس إدارة الجمعية الشرعية إن جهاز الأمن الوطني يساهم في اختيار مجلس الإدارة جميعا. 

وأشار إنه أنه يقوم بإرسال الأسماء المرشحة لمجلس إدارة الجمعية، لجهاز الأمن الوطني ليقوم بالموافقه عليها، وأن الجمعية لا تقوم بأى أعمال مخالفة للقانون. 
وأوضح أن قانون الجمعيات يجبر الجمعية الشرعية على إرسال الأسماء المرشحين لوزارة التضامن والتى تقوم بدورها فى الاستفسار عن أسماء المرشحين عن طريق أمن الدولة، وأذا وصل أحد الإخوان إلى مجلس الإدارة، فإن ذلك يعد تقصيرا من قبل جهاز أمن الدولة، وفقا لموقع مصر العربية. 
ونفى المهدى وجود أي صلة بين الجمعية الشرعية وبين محمد عبد المقصود وعبد الرحمن البر، نافيا علمه بوجود نص في لائحة "جمعية" الاخوان المسلمين ينص على ذهاب أموال جمعية الإخوان المسلمين إلي الجمعية الشرعية في حالة حل جمعية الاخوان.

 
 
 
   Bookmark and Share      
  
  الأمن الوطني يختار مجلس الإدارة

 
الخميس 10 أكتوبر 2013

 
قال الأنبا بولا ممثل الأقباط في لجنة الخمسين لتعديل الدستور، إن الفريق أول عبد الفتاح السيسى هو الرجل المناسب لرئاسة الجمهورية وهو رجل المرحلة القادمة القادر على قيادة البلاد ودفعها للأمام، خاصة أنه خلص الشعب من نظام بائد فاشل وحقق إرادة الشعب المصرى.

وأضاف بولا في لقائه ببرنامج "العاشرة مساء" الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشى على قناة "دريم 2" أن القوات المسلحة تعهدت بإصلاح وترميم وبناء جميع الكنائس التي تم الاعتداء عليها من قبل جماعة الإخوان طوال الفترة الماضية، وأن الكنيسة قدمت تقرير بالكنائس التي تم الاعتداء عليها بناء على طلب القوات المسلحة.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  "السيسي" هو الرجل المناسب لرئاسة الجمهورية وهو رجل المرحلة القادمة

 
الجمعة 11 أكتوبر 2013

 كشف د. "محمد علي بشر" القيادي بتحالف دعم الشرعية ورفض الإنقلاب، حقيقية لقائه وقيادات أخرى بالتحالف مع د. "أحمد كمال أبو المجد" وما ورد باللقاء من خطوات مقترحة لتهيئة الأجواء لأي حوار لاحق، وذلك في بيان تم نشره اليوم.


وكان ذلك نص البيان:

"خرجت الكثير من وسائل الإعلام خلال الأيام الماضية بكثير من المغالطات والافتراءات حول لقاء وفد التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، بالدكتور أحمد كمال أبو المجد، لمناقشة سبل الخروج من الأزمة الحالية، وهو ما استدعى عرض الحقيقة كاملة أمام الرأي العام إيمانا بمبدأ الشفافية وإطلاع الشعب المصري علي ما يدور من أحداث.

بداية.. نؤكد أن اللقاء الذي تم جاء بناء علي دعوة كريمة من د. أبو المجد للتحالف الوطني، وليس لحزب الحرية والعدالة أو لجماعة الإخوان بمفردهم، حيث حضر اللقاء كل من د. محمد علي بشر ود. عمرو دراج ود. عماد عبد الغفور.

واللقاء كان في مجمله حوارا عاما فيما يتعلق بالشأن المصري وما تشهده البلاد من أحداث، ولم يتضمن طرح أية مبادرات محددة أو حديث عن حلول نهائية أو خطوات تنفيذية مزمّنة، وكان هدفه الأساسي من الدكتور أبو المجد هو محاولة تهيئة الأجواء المتوترة التي تشهدها الساحة قبل الانخراط في أية حوارات سياسية.

وقد أكدنا خلال اللقاء أن أي خطوة للحلول النهائية لابد أن تكون في إطار الشرعية الدستورية، وأن موقف التحالف لم ولن يتغير في هذا الخصوص، و أن التحالف لا يستطيع أن يتخذ أية مواقف لا تعبر عن مطالب الجماهير التي تخرج يوميا برسائل واضحة لا لبس فيها.

الغريب أن المثار في كثير من وسائل الإعلام المقروءة والمرئية حول هذا الموضوع في أغلبه عار من الصحة، وبه كثير من المغالطات غير الصحيحة وغير الدقيقة، وإن كان من أدق ما نشر بشكل نسبي كان في جريدة (الشروق) الصادرة يوم الأربعاء 9 أكتوبر الجاري.

وحرصا منا على إيصال الحقيقة كاملة، فأني أشير هنا إلى ما تناوله اللقاء وما عرضه د. أبو المجد من تصور حول ما ينبغي أن يتم اتخاذه من خطوات بما يسبق أي حوار سياسي، و هو ما يشكل تصورا قريبا مما أعلنه التحالف في مناسبات عديدة، والذي يشمل أولا عدد من الأطر والمبادئ العامة التي نتفق عليها، والتي تتلخص فيما يلي:

1- استقرار مصر و وحدتها واستتباب الأمن في ربوعها أمر يعلو تماما على أي اعتبار آخر لأي حزب أو فصيل أيا كان.
2- استتاب الأمن مسئولية مشتركة علي الجميع ولا يمكن أن يفرط فيها كما لا يعذر أحد أيا كان في تهاونه بشأنها.
3- لا نقبل بالتدخل الخارجي بأي صورة من الصور، وهو أمر مرفوض شكلا وموضوعا ولا يجوز لأي جهة أو أي مواطن التعويل عليه أو السعي لاستخدامه.
4- الوساطة الوطنية مقبولة وضرورية ولابد من التعاون معها للوصول إلى حل سياسي للأزمة.
5- دور القوات المسلحة المصرية بالغ الأهمية ويترسخ هذا الدور في أعمالها الأساسية في حفظ الحدود والدفاع عن الوطن ضد المعتدين، دون التدخل في الحياة السياسية.

وطرح د. أبو المجد عدة خطوات مقترحة لتهيئة الأجواء لأي حوار لاحق:
1- ضرورة الاستقرار على الحل الدستوري القائم علي بقاء دستور 2012 المستفتي عليه شعبيا، مع التأكيد علي احتياجه لبعض التعديلات.
2- السعي فورا وبجدية تامة نحو التهدئة ووقف كل صور التصعيد التي تزيد الموقف تعقيدا كما تشكك في جدية كثير من الوعود والبيانات.
3- وقف حملات الملاحقة والاعتقال والاعتداء على المظاهرات السلمية مع أهمية اتخاذ الحزم والردع لوقف جميع صور الخروج على القانون والاعتداء على الأرواح والممتلكات، مع الإفراج عن المعتقلين السياسيين ومن يعبرون عن أرائهم بشكل سلمي.
4- تأكيد ألا تتعلق هذه الخطوات من قريب أو بعيد بالخط الأحمر المتعلق بدم الشهداء، باعتباره حق لا يمكن التدخل فيه أو التنازل عنه، كما لا يتضمن أولئك المتورطين في جرائم جنائية.
5- معاملة الشهداء والمصابين معاملة واحدة مثل معاملة شهداء ومصابي ثورة 25 يناير، فالجميع مصريون والمساواة بينهم ضمان مهم للانتقال إلى مرحلة جديدة إيجابية للعمل الوطني.
6- تنفيذ هذه المبادرات وتحقيق توافق عملي يلتزم به الجميع دون مناورة أو مزاورة.

وقد وعدنا د. أبو المجد بعرض هذه المبادرة على التحالف لأخذ الرأي، كما نؤكد أنه لم يرد إلى علمنا ما يفيد عرض هذه المبادرة على الأطراف الأخرى، أو ردود أفعالها تجاهها.

وختاما.. أؤكد أن ما يثار حوار قرار التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بالتراجع عن الدعوة للتظاهر في ميدان التحرير اليوم ليس له أي علاقة من قريب أو بعيد باللقاء، وأنه قرار تم اتخاذه لحفظ دماء المصريين، وجاء استجابة لمناشدات الكثيرين من أبناء الأمة المخلصين والعديد من المفكرين والقوى السياسية بتجنب الميادين التي تؤدي إلى إراقة المزيد من الدماء، وتأكيداً لسلمية الفعاليات خاصة أن النظام الانقلابي لم يتورع عن سفك الدماء دون احترام للقانون أو الأعراف أو القيم التي يتبناها شعبنا العظيم".
 
 
 
   Bookmark and Share      
  
 بشر يكشف حقائق لقاء قيادات التحالف الوطني بـ أبو المجد

 
الجمعة 11 أكتوبر 2013

 عمر عفيفى - عاجل وهام ـ التسجيل الذي تم تسريبه لحديث السيسي مع الصحفي ياسر رزق صحيح 100? وذلك بعد مضاهاة بصمة الصوت المسجلة في الحديث ببصمة صوت السيسي في أحاديثة التلفزيونية المسجلة السابقة ـ فقد أكدت أجهزة المضاهاة التطابق التام بنسبة 100? بما لايدع أي مجال للشك بين صوت السيسي في الحديث وبين أحاديثة السابقة وأن الشريط المذاع للحديث تم بدون أي مونتاج أو مؤثرات صوتية


ولو السيسي أو ياسر رزق يريد التشكيك آو يدعي فبركته فهذا سيعرضهم للمهانة والظهور بمظهر الكذب لأن الأجهزة لا تكذب وستكون فضيحة عالمية لأن الكثير من دول العالم ستكذبه لأن عملية المضاهاة لا تستغرق أكثر من ساعة زمن في معامل التحليل الصوتي ولا تكلف أكثر من 400 دولار
وطبعا من خرج وكذب الحديث وأدعي تلفيقة كاذب 100? وننصح السيد السيسي كفاية فضابح ولا يتم تصحيح الخطآ بسلسلة أخطاء متتالية

العقيد عمر عفيفي
الجمعة 11 أكتوبر 2013
4?40 صباحا
 
 
   Bookmark and Share      
  
  التسجيلات المسربة صحيحة 100% واتحدى السيسى ورزق

 
الجمعة 11 أكتوبر 2013

 كشف مصدر سياسي مطلع، أن الفريق سامي عنان رئيس الأركان السابق لعب دورًا في قرار الإدارة الأمريكية بتعليق المساعدات العسكرية إلى مصر، بعد أن أقنعها بضرورة تعليق المساعدات الأمريكية للجيش المصري للضغط عليه، بعد الانتهاكات التي قام بها ضد المتظاهرين.

 

وقال المصدر، إن عنان حاول بكل الوسائل إيقاف المساعدات التي تقدمها الولايات المتحدة للجيش المصري، وإنه اتخذ من الانتهاكات التي حدثت ذريعة لإيصال رسالة إلي الساسة الأمريكيين من أجل وقف المساعدات كخطوة أولي من الممكن أن تكون لها توابع خلال للفترة القادمة. وأوضح أن عنان يلجأ إلى الخارج للضغط على الفريق أول عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع، ردًا على محاولات الأخير التضييق عليه بعد إعلانه عن رغبته بالترشح لانتخابات الرئاسة القادمة. وقال المصدر إن سر قوة عنان أن له أذرع كثيرة في الجيش المصري تابعون له ويدينون بالولاء إليه وهو يستخدمها كي يتمكن من السيطرة علي الجيش مثلما كان يسيطر عليه قبل تولي الفريق السيسي مهمته كقائد عام للجيش. وتابع المصدر أن الأسباب الحقيقية للخلاف بين الفريق عنان وبين الفريق السيسي تعود للأشهر الاولي من تولي الرئيس محمد مرسي رئاسة مصر حين قام مجهولون بقتل عشرات من الجنود برفح ، حينها أبلغ الفريق السيسي الرئيس مرسي بأن هناك محاولة لاغتياله داخل الجنازة العسكرية التي أقامها الجيش لجنوده وهو ما تسبب في عودة الرئيس مرسي من منتصف الطريق قبل مشاركته في الجنازة ، وهو ما تم عليه إقالة المشير طنطاوي والفريق سامي عنان  .      


 
 
 
   Bookmark and Share      
  
 مفاجأة.. عنان هو من أقنع الأمريكان بتعليق المساعدات العسكرية

 
الجمعة 11 أكتوبر 2013

 كشف الكاتب الصحفي، سامي كمال الدين، عن مفاجأة تتعلق بتسجيل مسرب قالت شبكة "رصد" الإخبارية إنها ستبثه غدًا، في إطار سلسلة التسجيلات التي تبثها عن الفريق أول عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع. 

 

وقال كمال الدين في لقاء مع قناة "الجزيرة مباشر مصر": "سأذيع سرًا أو انفرادًا في التسجيلات التي ستذيعها رصد"، مضيفًا: "الفريق السيسي بيقول حمدين صباحي (مؤسس التيار الشعبي) جالي وقالي لو نزلت الانتخابات هدعمك ولو منزلتش هنزل وتدعمني، وبعدين الفريق السيسي خرج وقال أنا مش هترشح للانتخابات هو حد قاله كده الخمورجي ده". 
وكان صباحي قد سبق وأشار إلى أنه لن يترشح للانتخابات الرئاسية القادمة إذا ما قرر السيسي خوضها، لكنه قال لاحقًا إن وزير الدفاع قطع على نفسه عهدًا بعدم الترشح.
 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 بالفيديو.. تسريب لـ"السيسي" يصف فيه صباحي بالـ"خمورجي"

 
الجمعة 11 أكتوبر 2013

علق الدكتور محمد الجوادى على إعفاء ابن سامي عنان من منصبه بالمخابرات العسكر?ه و نقله للدفاع المدني قائلا هذا تنفيذا للمقوله " اللهم اضرب الظالم?ن بالظالم?ن "وذلك من خلال تغريدة له على تويتر مشيرا الى أنها تعتبر معركة تكسير عظام تعانى منها المؤسسة العسكرية

 
 
   Bookmark and Share      
  
  إعفاء نجل سامى عنان من منصبه في النخابرات تكسير عظام

 
الجمعة 11 أكتوبر 2013

كشف تقرير لوكالة "رويترز" عن الدور الخفي الذي لعبته وزارة الداخلية في التدبير والتخطيط لعملية الإطاحة بالرئيس محمد مرسي من السلطة في إطار ما وصفته بـ "الثأر" من جماعة "الإخوان المسلمين" والرئيس المعزول، ردًا على أحداث "جمعة الغضب" في 28 يناير 2011، وخاصة حادث الهروب من "وادي النظرون" الذي أصبح رمزًا قويًا داخل جهاز الأمن للسلطة التي فقدها.

 

 

 

وعلى خلاف ما يعتقد بأن قادة الجيش هم المحرك الأساسي للأحداث التي تمر بها البلاد، بعد ظهور الفريق أول عبد الفتاح السيسي قائد الجيش في الثالث من يوليو ليعلن انتهاء رئاسة مرسي، قالت الوكالة إن عشرات المقابلات مع مسؤولين من الجيش وجهاز أمن الدولة والشرطة وكذلك دبلوماسيين وساسة "تكشف عن أن وزارة الداخلية هي القوة الأساسية وراء عزل الرئيس". وبحسب أربعة مصادر في وزارة الداخلية، فإن مسؤولين كبار من جهاز المخابرات العامة حددوا أسماء بعض النشطاء الشبان المستاءين من حكم مرسي. ووفق المصادر ـ التي قالت الوكالة إنها طلبت مثلها مثل معظم من قابلتهم لإعداد هذا التقرير عدم نشر أسمائها ـ فإن مسؤولي المخابرات اجتمعوا مع النشطاء وأبلغهم هؤلاء بأنهم يعتقدون أن الجيش ووزارة الداخلية "يسلمان البلد للإخوان". مسؤولو المخابرات ـ وفق التقرير ـ نصحوا النشطاء بالتظاهر وتحدي مرسي الذي يرى كثيرون أنه منح نفسه سلطات واسعة وأساء إدارة الاقتصاد وهي مزاعم ينفيها، وبعد ستة أسابيع بدأت حركة شبابية أطلقت على نفسها اسم"تمرد" في عملية جمع توقيعات على وثيقة تطالب بتنحي مرسي. إلا أن مصادر وزارة الداخلية قالت إن زعماء هذه المجموعة لم يكونوا من الشبان الذين قابلوا مسؤولي المخابرات لكنهم كانوا يتمتعون بتأييد وزارة الداخلية. التقرير يكشف عن أن مسؤولين من الوزارة وبعض ضباط الشرطة ساعدوا في جمع التوقيعات وتوزيع الوثيقة ووقعوها هم أنفسهم وشاركوا في الاحتجاجات.

 

 

 

وقالت شابة عمرها 23 عامًا من أعضاء حركة تمرد طلبت عدم نشر اسمها "هم مصريون مثلنا وكنا جميعا مستائين من الإخوان المسلمين وحكمهم الفظيع". وكانت حركة "تمرد" بالنسبة إلى وزارة الداخلية فرصة للثأر من حادث وادي النظرون وكان تبدل المصائر والأحوال مثيرًا للعجب، فلم يستعد جهاز أمن الدولة السيطرة التي فقدها قبل عامين ونصف العام فحسب بل وحظي بتأييد واسع من الرأي العام لقيامه بحملة على "الإخوان المسلمين" من أشد الحملات التي تعرضوا لها منذ سنوات وهو جهاز كان مرهوبا مكروها طوال حكم مبارك على مدى 30 عاما. ويتحدث وزير الداخلية صراحة عن إعادة الأمن بالطريقة التي كانت سائدة في عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك. وتشيع بين أفراد جهاز الشرطة الثقة من جديد وهم الذين ساهم ما عرفوا به من وحشية في إشعال فتيل انتفاضة 2011. ويحتفي المصريون الآن بالشرطة. وتشيد قنوات التلفزيون بأفراد وزارة الداخلية والجيش وتصورهم على أنهم أبطال أنقذوا البلاد. وأجريت تعديلات على جهاز أمن الدولة المسؤول عن الأمن السياسي ليتصدى للإخوان المسلمين. وكان ضباط الجهاز معروفين في عهد مبارك بتعاملهم مع المواطنين بالبطش والتطفل على حياتهم. وعندما اقتحم النشطاء مقر الجهاز بعد قليل من تنحي مبارك في 11 فبراير 2011 وجدوا وثائق وتسجيلات مصورة وصورا لما وصفوه بغرفة تعذيب تغطي بقع الدماء أرضها ومزودة بسلاسل ونشروا كل ذلك على الإنترنت. واعتذرت وزارة الداخلية عن "انتهاكات" وقعت في الماضي وقالت إنها لن تتكرر.

 

 

 

وكان العامل الحاسم في هذا التحول هو قدرة وزارة الداخلية على إقامة علاقات أوثق مع الجيش وهو أقوى المؤسسات وأكثرها تمتعا بالاحترام في مصر. وكان هذا تكتيك بدأ في أعقاب تنحي مبارك. غضب مكتوم بعد أسابيع من الإطاحة بمبارك دعت وزارة الداخلية إلى اجتماع في أكاديمية الشرطة في القاهرة رأسه وزير الداخلية وحضره كبار المسؤولين الأمنيين. وكان هذا أول اجتماع من سلسلة اجتماعات أفاد شرطيان حضرا بعضها بأنها ناقشت طريقة التعامل مع الإخوان المسلمين. وكان ألوف الضباط من الرتب الوسيطة والدنيا غاضبين وقالوا إنهم لا يستطيعون العمل تحت رئيس يعتبرونه إرهابيا. وحاول كبار الضباط تهدئتهم قائلين إن عليهم انتظار اللحظة المناسبة للتحرك ضد مرسي. وقال مسؤول كبير بالشرطة "حاولنا طمأنتهم لكن الرسالة لم تصل. استبد بهم غضب مكتوم"، وأبلغ الضابط الكبير في أمن الدولة "رويترز" بأنه لم تكن هناك أوامر صريحة بعصيان مرسي لكن عددا كبيرا من الضباط قرروا ألا يكونوا "أدوات" للإخوان المسلمين. وقال ضابط برتبة رائد في جهاز أمن الدولة "كنت أعمل في عهد مرسي. ولم أمتنع قط عن القيام بأي مهمة بما في ذلك تأمين موكبه ومع هذا لم أشعر قط بأنني أفعل ذلك من قلبي"، وأضاف "كان من الصعب أن يشعر المرء بأنه يقوم بواجب وطني من أجل بلده وما يفعله هو في واقع الأمر تأمين إرهابي".

 

 

وزاد الاستياء عندما عفا مرسي عن 17 إسلاميا "متشددا" كانوا محتجزين منذ التسعينات لتنفيذهم هجمات على أفراد الشرطة والجيش وأحدهم قتل عشرات من أفراد الشرطة في هجوم في سيناء. ولم ينف أحدهم علنا التهم التي أدين بها أو حتى يعلق عليها. وأثار إعلان دستوري أصدره مرسي في نوفمبر ومنح نفسه به سلطات واسعة موجة من الاحتجاجات في الشوارع. وفي الخامس من ديسمبر كانون الأول تجمع المحتجون أمام قصر الاتحادية الرئاسي في القاهرة. ومع تنامي الحشد أمر مرسي قوات الأمن بتفريقه فرفضت. وقال ضابط كبير إنه لم يكن هناك أمر صريح بعصيان مرسي لكنهم تصرفوا جميعا "وفقا لضميرهم". وجلبت جماعة الإخوان المسلمين قواتها لإخماد الاضطرابات وقال مسؤولون من الإخوان المسلمين آنذاك إن أنصار الجماعة حاولوا تسليم بعض المحتجين إلى الشرطة للقبض عليهم لكنها رفضت تسلمهم. وقال ضابط في أمن الدولة "هل يظنون أن الشرطة نسيت؟ زملاؤنا في السجن الآن بسبب الإخوان المسلمين". وقتل عشرة أشخاص في الاشتباكات التي أعقبت ذلك أغلبهم من أنصار الإخوان المسلمين.

 

 

 

واتهم النشطاء الليبراليون أعضاء الإخوان المسلمين بضرب المحتجين المناهضين لمرسي وتعذيبهم. وأفاد مصدران عسكريان بأن الجيش دعا إلى لقاء موسع للقوى السياسية لمناقشة سبل تهدئة الأجواء العاصفة لكن مرسي أساء التقدير مرة أخرى بإلغاء الاجتماع. وقال ضابط برتبة عقيد في الجيش "كانت رسالة مستترة بعدم التدخل في السياسة وقد فهمناها حيث ندرك أن مرسي رئيس منتخب ومن الصعب تحدي ذلك. لكن كان واضحا بحلول ذلك الوقت إلى أين يقود حكمه الدولة." معارك متواصلة في يناير أقال مرسي وزير الداخلية أحمد جمال الدين وهو ضابط كبير سابق في جهاز أمن الدولة وعين مكانه محمد إبراهيم الذي أفادت مصادر أمنية بأنه كان أرفع المسؤولين الأقل تأثرا بالتيارات المناهضة للإخوان المسلمين داخل الوزارة. ونظر إلى إبراهيم على أنه أضعف وأطوع من جمال الذي حمله الإخوان المسلمون المسؤولية عن عدم التحرك بشدة كافية ضد المتظاهرين المناهضين لمرسي. لكن تبين لاحقا أن تعيين إبراهيم الذي كان من قبل مساعد وزير

 

 

الداخلية لقطاع السجون خطأ فادح. وقال رائد الشرطة إن إبراهيم عمل على إقامة علاقة وثيقة مع الجيش وحضر مناسبات مختلفة ليقيم اتصالات مباشرة مع الفريق أول السيسي وأشاد مرارا بأساليب الإدارة التي يتبعها قائد الجيش. وكان السيسي رئيس المخابرات الحربية أيام مبارك وعرف بتدينه وتمتعه بشخصية آسرة تلهم الضباط الأصغر سنا. واعتقد مرسي أن هؤلاء الضباط الأصغر سنا أقل خطرا من القادة كبار السن الذين كانوا يتولون نفس مناصبهم في عهد مبارك والذين عزلهم منها في أغسطس آب بعد شهرين من توليه السلطة. لكن قادة الشرطة كانت لهم رسالة للجيش: تولي الإخوان المسلمين السلطة ليس تطورا محمودا. وقال رائد الشرطة "نحن نخوض معارك متواصلة في الشوارع. وقد جعلنا هذا أقسى من الجيش وأكسبنا شراسة. نحن لا نفهم لغة التفاوض مع الإرهابيين. كنا نريد التصدي لهم من أول يوم." وبحلول أوائل عام 2013 كان ضباط من الجيش ومسؤولون من وزارة الداخلية قد بدأوا لقاءات في النوادي التابعة للقوات المسلحة. وقال ضباط كبار في جهاز أمن الدولة وضباط من الجيش شاركوا في بعض تلك اللقاءات التي كانت تعقد على الغداء أو العشاء إن المسؤولين كانوا يناقشون فيها الإخوان المسلمين ومستقبل مصر.

 

 

وأفاد مسؤول أمني كبير بأن وزارة الداخلية كانت ترى أن الإخوان المسلمين خطر على الأمن القومي ويجب أن يذهبوا وحثت الجيش على أن يصفهم بالإرهابيين كما تفعل. وقال المسؤول الأمني الرفيع "ذهبت إلى بعض هذه الاجتماعات مع الجيش وتحدثنا كثيرا عن الإخوان المسلمين. نحن أكثر خبرة بهم من الجيش. ونقلنا إليهم خبراتنا وزادوا بالتدريج اقتناعا بأن هؤلاء الناس ينبغي أن يذهبوا وأنهم أذى لمصر". وأضاف "كان الجيش مثل كثير ممن لم يتعاملوا مباشرة مع الإخوان المسلمين ولم يروا قذارتهم يريد أن يعتقد أن لديهم ما يقدمونه لمصر. أما بالنسبة لنا فقد كان هذا مضيعة للوقت." وحذر المسؤولون في وزارة الداخلية الجيش من أن مناورات مرسي مجرد وسيلة لدعم سلطته. وأبلغوا زملاءهم في الجيش أن الإخوان المسلمين يهتمون بإقامة خلافة إسلامية في المنطقة أكثر مما يهتمون بخدمة مصر. وقال ضابط أمن الدولة "الإخوان عندهم مشكلة مع الدولة المصرية. وأنا واثق من أن مرسي جاء لينفذ خطة الإخوان... هم لا يؤمنون بالأمة المصرية بادئ ذي بدء". وبمرور الوقت أصبح ضباط وزارة الداخلية من الرتب المتوسطة أكثر صراحة مع الجيش.

 

 

 

ووصلت الرسالة إلى أعلى المستويات. وفي أوائل هذا العام حذر الفريق أول السيسي مرسي من أن حكومته لن تستمر. ونقل عن السيسي قوله في مقابلة نشرت هذا الشهر في صحيفة المصري اليوم أنه أبلغ مرسي في فبراير شباط بأنه فشل ومشروعه انتهى. وقال ضابط في أمن الدولة إن مسؤولي وزارة الداخلية كانوا يعتقدون أن الإخوان يخططون لإعادة هيكلة الوزارة. وناقش المسؤولون المعنيون الموضوع في اجتماع غير رسمي في البرلمان. وكان من بين الخيارات المطروحة إلغاء أكاديمية الشرطة. ورأي كثيرون في هذا تهديدا لمؤسستهم ولمستقبلهم الوظيفي. وقال ضابط أمن الدولة "بات النبأ معروفا للضباط الشبان. وهذه الخطة ضد مصلحة الضباط. كان يحارب مستقبلهم."

 

 

وينفي مسؤولو الإخوان المسلمين التآمر على وزارة الداخلية ويقولون إنه لم تكن هناك خطط لتفكيك أكاديمية الشرطة. وكانوا اتهموا مسؤولي وزارة الداخلية من قبل بالعمل على تقويض الحكومة ورفض حماية زعماء الإخوان المسلمين ومحاولة تأليب الرأي العام على حكم الجماعة. وقال مسؤول الإخوان المسلمين كمال فهيم إن الإخوان تعاونوا مع وزارة الداخلية طوال الوقت ولم تكن لديهم قط خطط لتقويض الوزارة أو أكاديمية الشرطة وإن وزارة الداخلية هي التي رفضت العمل معهم. وأضاف إن مسؤولي الوزارة قاوموا الإخوان طوال الوقت وحاولوا تأليب المصريين عليهم. يسقط يسقط وزادت الضغوط من وزارة الداخلية على السيسي والجيش وساعدها ظهور تمرد في مايو. ولم تكن الحركة تؤخذ في البداية مأخذ الجد. لكن مع جمعها التوقيعات بدأ المصريون الذين فقدوا الثقة في مرسي يلاحظونها ومن بينهم مسؤولي وزارة الداخلية. وساعد بعض هؤلاء المسؤولين وضباط الشرطة في جمع التوقيعات وشاركوا في الاحتجاجات. وقال مسؤول أمني "طبعا شاركنا في الحركة وساعدناها فنحن مصريون مثلنا مثل غيرنا.

 

 

الجميع رأوا أن ظاهرة مرسي بأكملها غير ناجحة في مصر وقام كل واحد من موقعه بما يستطيع لإزاحة هذا الرجل والجماعة." وأضاف "الفارق الوحيد هو أننا في الشرطة وأمن الدولة رأينا النهاية من البداية لكن باقي المصريين لم يروها وكان عليهم أن يتحملوا حكمهم الفاشل لمدة سنة كي يتفقوا معنا." وفي 15 يونيو عقدت وزارة الداخلية اجتماعا حضره ثلاثة آلاف ضابط من الرتب الكبيرة والصغيرة على السواء في نادي الشرطة في منطقة مدينة نصر في القاهرة لمناقشة وفاة ضابط شرطة قتل على أيدي متشددين في سيناء. وقد سجل نشاط الإسلاميين المتشددين في سيناء الذي يستهدف أغلبه ضباط الشرطة والجيش زيادة حادة بعد انتخاب مرسي. وقال ضابط أمن الدولة إن بعض الحضور حملوا "عناصر إرهابية...أفرج عنهم محمد مرسي" المسؤولية.

 

 

وأحذ ضباط الشرطة يهتفون "يسقط يسقط حكم المرشد" قاصدين المرشد العام للإخوان المسلمين محمد بديع المحتجز الآن بتهمة التحريض على العنف خلال الاحتجاجات أمام قصر الاتحادية. وفي 30 يونيو الذي يوافق ذكرى تولي مرسي الرئاسة قبل سنة واحدة انضم ضباط وزارة الداخلية الغاضبين إلى أعضاء تمرد وملايين المصريين للمطالبة باستقالته. وبعد أربعة أيام ظهر السيسي في التلفزيون ليعلن عزل الرئيس. ووصف بعض المسؤولين الأمنيين هذه الخطوة "بثورة الدولة".

 

 

الغاز المسيل للدموع والرصاص والجرافات حاول المسؤولون الغربيون على مدى أسابيع بعد عزل مرسي إقناع السيسي بعدم استخدام القوة لفض اعتصامين للإخوان المسلمين في القاهرة. لكن وزارة الداخلية التي سرعان ما استعادت عجرفتها القديمة ألحت على القيام بحملة على الاعتصامين. وقال مسؤولو الشرطة مدللين على ضرورة ذلك إن الإخوان معهم أسلحة. وقال رائد أمن الدولة "بالنسبة إلينا كانت المفاوضات مضيعة للوقت. فنحن نعرف ما هو قادم: الإرهاب. والآن بعد هذه التجربة المروعة أعتقد أن الجميع تعلموا الدرس ويقدروننا الآن ويقرون بأننا كنا على حق بخصوص هؤلاء الناس." وفي ساعة مبكرة من صباح 14 أغسطس اقتحم أفراد من الشرطة ملثمون ويرتدون زيا أسود اعتصام رابعة العدوية وهو أحد اعتصامي أنصار الإخوان المسلمين في القاهرة. وتجاهلت الشرطة خطة وضعها مجلس الوزراء تقتضي توجيه تحذيرات واستخدام مدافع المياه في تفريق المحتجين واستخدمت بدلا من ذلك الغاز المسيل للدموع والرصاص والجرافات.

 

 

وقتل المئات هناك وغيرهم كثيرون في اشتباكات اندلعت في شتى أنحاء البلاد بعد الإغارة على رابعة. وأفاد مصدر عسكري بأن ضباط الجيش سألوا الشرطة لماذا كان عدد القتلى كبيرا إلى هذا الحد. وقال وزير الداخلية إن قواته تعرضت لإطلاق النار أولا. وقال ضابط بأمن الدولة مسؤول عن بعض أهم القضايا الخاصة بالإخوان "أن يتخذ مسؤولون يرتدون البذلات ويجلسون في غرف مكيفة القرارات فهذا أمر. أما نحن كجنود في الميدان فنعرف ان هذه القرارات لا يمكن تنفيذها عند التعامل مع أي شيء له علاقة بهذا التنظيم الإرهابي. كان لا بد من استخدام القوة وهذا أمر لا يمكن تفاديه مع هؤلاء الأشخاص." وعلى الرغم من استخدام القوة وسقوط القتلى فقد بدا الليبراليون المصريون الذين وقفوا ضد مبارك متفائلين. وأشادت جبهة الإنقاذ الوطني التي تضم عدة أحزاب ليبرالية ويسارية بتصرفات قوات الأمن وقالت في بيان إن مصر رفعت رأسها في ذلك اليوم عاليا وإن الجبهة تحيي قوات الشرطة والجيش. وبعد عامين من حادث الهروب من سجن وادي النطرون استعادت وزارة الداخلية قوتها من جديد.

 

 

وأعلنت أنها ستستخدم الذخيرة الحية في التصدي لأي متظاهرين "يروعون المواطنين". وأصبحت شاحنات قوات الأمن المركزي التي كانت من قبل تثير الخوف تحمل الآن علامات مكتوب عليها"شرطة الشعب".

 

وأحيل بعض كبار قادة الجماعة المحتجزين الآن إلى المحاكمة فيما يتصل باحتجاجات الاتحادية. ويقول كبار المسؤولين الأمنيين إن شكوكهم بخصوص الإخوان تأكدت بالوثائق التي عثروا عليها عندما داهموا مقرات الجماعة. وأضافوا أن الوثائق تشير إلى أن مرسي خطط لتفكيك الجيش بذريعة إعادة الهيكلة. وتدعو وثيقة أطلع ضابط في أمن الدولة "رويترز" عليها إلى بناء دولة إسلامية في أي بقعة صالحة لذلك. 


 
 
   Bookmark and Share      
  
 أخطر تقرير عن دور المخابرات وأمن الدولة في الإطاحة بـ "مرسي"

 
الجمعة 11 أكتوبر 2013

 ذكر شهود عيان من منطقة رفح عن قيام طائرات الاباتشى المصرية بقصف منطقة الأنفاق وقصف منزل أ - ح فى منطقة الأنفاق وان طائرات الجيش المصري قد تجاوزت الحدود المصرية وحلقت فوق منطقة الأنفاق داخل حدود غزة

 

  وقد صرح مصدر أمنى مسئول أن الجيش قام بقصف منطقة الأنفاق فى غزة وتم تدمير احد المنازل على الشريط الحدودي حيث يوجد نفق كبير فى هذا المنزل طبقا للمسئول الأمني الذي أضاف أن طائرات الاباتشى قد حلقت فوق منطقة الأنفاق ودخلت الأجواء الفلسطينية

 

 

لرصد بعض تحركات الأشخاص على الحدود وكذلك لمتابعة الأنفاق هناك كما أضاف المصدر عن ارتفاع أعداد المصابين فى تفجير مدرعة للجيش فى رفح بعد ظهر اليوم إلى 9 مصابين بينهم ضابط   كما كشفت مصادر طبية أيضا عن ارتفاع عدد مصابي مدرعة رفح إلي ضابط و 8 مجندين، حيث جري نقلهم إلي المستشفي العسكري، بعد عمل الإسعافات الأولية اللازمة بمستشفي رفح المركزي، مؤكدًا أن حالتهم مستقرة. وأضاف المصدر الطبي أن المصابين هم،حسام احمد محمد، محمد احمد السيد،احمد عزت محمد،احمد عبد المنعم عيسي،رمضان كامل الضو،احمد حسن محمد، عمرو محمد عطيه،احمد محمد شحاته،محمود خالد محمد. أضاف المصدر، أن الإصابات تنوعت ما بين الإصابة بشظايا جراء التفجير بالوجه واليدين، والكسور نتيجة الارتطام، والسحجات والجروح المتفرقة.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 طائرات "الاباتشى" المصرية تقصف منزل برفح وتدخل قطاع غزة لقصف الانفاق

 
الجمعة 11 أكتوبر 2013

 

تجمع عدد من أهالي قتلى مسيرات يوم السادس من أكتوبر أمام مشرحة زينهم لاستلام جثث الضحايا وسط حالة من الغضب لتأخر استلام الجثث أو حتى الوصول إليها.

وقال "تامر صلاح" والد أحد المفقودين منذ مظاهرات السادس من أكتوبر إن قسم شرطة إمبابة اتصل به عصر الأربعاء لاستلام جثة ولده أحمد المفقود منذ تفريق قوى الأمن لمتظاهري القصر العيني عصر الأحد، وفور وصوله القسم أبلغه المأمور بأن شرطة المسطحات المائية عثرت على جثة أحمد.

وأضاف تامر أنه وجد جثة ولده بمستشفى التحرير بإمبابة بحالة مريعة تشبه ما شاهده من صور ضحايا مجزرة أبي زعبل، على حد قوله.

وقالت الناشطة "أسماء خيري" عبر فيس بوك:

"من يومين احد معارفي "يوسف" كلمني قالي انا لو محتاج محامين للمعتقلين اكلم مين .. 
قولتله يكلم منى سيف او سارة الشريف ومن هناك هما هيساعدوه "عشان معرفش تفرغ المحامين ومين لسه بيشتغل على قضايا الاخوان ومين لا" 

سألته ايه الموضوع، قالي مش احنا، ده صاحب اخويا بس 

المهم .. بفتح تويتر، لقيت يوسف باعتلي رسالة من شوية .. 

"أسماء، صاحب اخويا الي قولتلك عليه انه معتقل .. اخويا راجع البيت عمال يعيط .. جابوا جثته من النيل .. عنده 21 سنة" 

رابعة تجارة القاهرة .. من عابدين - باب الخلق
ده الشهيد "أحمد تامر صلاح الدين نبيل" 

أحمد، اتلاقت جثته في النيل .. وهو كان المفروض محتجز في معسكر السلام ... 

في طالب تاني 3 جامعة (تانية هندسة مدني) اسمه عمر خليفة.. الشرطة بلغت اهله انه اتوفى غرقًا وهو من محتجزي معسكر السلام برضه ... 

الاتنين من معتقلين 6 اكتوبر 

الاثار الي على جثة احمد مش بتفكرني غير بابو زعبل ومحمد محمود ... 

 
 
 
   Bookmark and Share      
  
 #الحصاد | أحمد تامر.. تم إعتقاله في ذكرى 6 أكتوبر..ثم وجدوا جثته في النيل...

 
الجمعة 11 أكتوبر 2013

 
 
   Bookmark and Share      
  
  مدرعات الجيش المصري تدهس المصريين في سيدي بشر الاسكندرية

 
الجمعة 11 أكتوبر 2013

 
 
   Bookmark and Share      
  
  كيف عملت إسرائيل علي عزل مرسي، وإثارة المتاعب لأردوجان

 
الإثنين 14 أكتوبر 2013

 في خطوة تبرهن علي صحة تسجيلات "رصد" وخاصة التسجيلين الأخيرين لحوار رئيس تحرير "المصري اليوم" ياسر رزق مع وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي والتي انفردت شبكة "رصد" بنشر مقتطفات منه فتحت المخابرات الحربية، أمس، تحقيقات موسعة، لمعرفة كيفية تسريب التسجيل الصوتى.


وبحسب صحيفة الوطن المقربة من سلطات الانقلاب أكد مصدر سيادى مسئول أن القوات المسلحة ممثلة فى جهاز المخابرات الحربية تتابع التحقيقات التى تجريها نيابة أمن الدولة بخصوص التسجيلات، وسوف تقدم خلال ساعات تقريراً موسعاً عن تفاصيل تسريب المقاطع الصوتية من حوار «السيسى».بحسب الوطن

وزعمت المصادر أن أجهزة المخابرات وجهاز أمن الدولة توصلت إلى عدد من المتواصلين مع الشبكة بحسب زعمها ؛ حيث يمدونهم بمعلومات وأوراق وفيديوهات حسبما ادعى المصدر.

وكانت شبكة "رصد" قد نشرت مقتطفين من الحوار يقول فيه السيسي أن يطلب من المثقفين أن يقودوا حراك لوضع مادة في الدستور تحصن منصب وزير الدفاع بحيث يحق له العودة إلي منصبه إذا خسر انتخابات الرئاسة وتسجيل أخر عن أن حمدين صباحي-المرشح الرئاسي الأسبق- ألتقي السيسي ووعده بدعمه إذا ترشح للانتخابات الرئاسية لكنه سيترشح إذا لم يخوض السيسي الانتخابات وأشار السيسي في التسجيل أن حمدين خرج في الإعلام وقال أن وزير الدفاع لا ينتوي الترشح وهو ما لم يقله.
 
 
 
   Bookmark and Share      
  
 المخابرات الحربية تثبت صحة تسجيلات "رصد"

 
الإثنين 14 أكتوبر 2013

 قال نعوم تشومسكى الكاتب والمفكر الأمريكى «بدأت بالفعل الترتيبات والاتصالات التى تصب كلها في اتجاه واحد وهو عودة الشرعية فى مصر» وأضاف تشومسكى في محاضرة فى جامعة كاليفورنيا التى دّرس فيها الرئيس الشرعي الدكتــور محمد مرسي ويؤكد صحة كل تحليلاته التى تخص الشأن المصري وأرجع ذلك الى وضع مصادره وقربهم من مراكز إتخاذ القرار.


كما قال تشومسكي ان السيسي عجز عن تحصين تسجيلاته الخاصه من التسريب واشتعلت الصراعات بين اجنحة العسكر سرا وعلنا وقد قلت من قبل ان سقوط الانقلاب لن يبدأ الا إذا برزت وطفت خلافاتهم واختلافاتهم على سطح الاوضاع وهذا ما يراه العميان.

وأكد ايضا ان الترتيبات والاتصالات قد بدأت بالفعل والتى تصب كلها في اتجاه واحد وهو عودة الشرعيه التى باتت وأضحت مسألة وقت وتدور الخلافات حول كيف سيتم حماية البعض من جنرالات الدم في المؤسسه.

ودافع عن الاتهامات التي قيلت عنه انه يحب مرسي بقوله…أتهمت أننى احب مرسي وأخبرنى أحد أصدقائى بأننى عميل أخوانى قلت نعم أحب مرسي لانه الرئيس المنتخب الذي لم يعثر على قضية فساد تدينه ولكنى لست اخوانيا ولا حتى مسلما لكنى اكره من يقولون ما لن يفعلوه.

وفي معرض حديثه عن اتصالاته بالصحفي والكاتب محمد حسنين هيكل قال…إتصل بي هيكل وهو صحفى مصري شهير ويدعم الانقلابيين وسخرته المؤسسه لاهدافها واستعانت به ليكون وسيطا بينها وبين الاخوان وفشل .. وسألنى كيف تنشر أن مرسي سيعود ومن أين جئت بهذه الثقه فقلت له أنتم عرضتم على الاخوان كل العروض بما فيها رئاسة الوزراء ولكنهم رفضو فما هو العرض الاخير الذى لم يعرض بعد وهو عودة الشرعيه المتمثله في مرسي.

رفض هيكل ان يقتنع ان منصب رئيس الجمهوريه شاغرا وسيظل حتى عودة الرئيس حتى ولو قتل العسكر مليون او ربما رفض أن يظهر مقتنعا وقلت له ياللاسف أنت لوثت تاريخك في أخره ولن يذكرك التاريخ الا بأنك كنت سبب في مقتل الوف سلميين.

وعن مظاهرات المناصرين للشرعية واستمرارها وصمودها قال تشومسكي …توقعت صمود التظاهرات وتوقعت خلافات العسكر وتوقعت مجازر النفس الاخير وتوقعت أشياءا كثيره والان أقول لكم من نفس القاعة التى دّرس فيها الرئيس المصري محمد مرسي أن الرئيس سيعود زعيما وستصبح مصر أقوى مما كانت وضحايا رابعه هم ثمن حرية شعب تعداده يقترب من 100 مليون نسمه يأبى العالم أن يعطيهم حريتهم فثارو ثورتهم الطاهره وستنجح وحاسبونى على هذا.

 
 
 
   Bookmark and Share      
  
 نعوم تشومسكى .. بدأت الترتيبات لعودة الرئيس مرسي وحاسبوني على هذا !

 
الإثنين 14 أكتوبر 2013

 بدأ الرئيس التركي عبد الله جول أداء مناسك فريضة الحج، وصعد اليوم على جبل عرفات، ليعد أول رئيس تركي يؤدي فريضة الحج منذ علمنة الدولة. 

ويعد آداء الرئيس التركي الـ11 مناسك الحج، سابقة في تاريخ تركيا، إذ أضحى أول رئيس تركي يؤدي مناسك الحج وهو على رأس منصبه.
ورأى الكثير من العلمانيين أن جول كسر العرف التركي بقدومه إلى الحج، ليبرهن على عزم الحزب الحاكم المضي قدماً في التحرر من القيود العلمانية، وليعود بالأذهان إلى مؤسس الحركة الإسلامية الحديثة في تركيا نجم الدين أربكان الذي تم حظر حزبه بتهمة انتهاك العلمانية العام 1998. 
في المقابل، رأى القنصل العام لتركيا في جدة "فكرت أوزر" أن حج الرئيس جول لا يهدم القيم العلمانية، وأن الأصوات التي تردد ذلك، لا تعرف معنى العلمانية التي تسير عليها تركيا، فتركيا لا تحارب الدين، وأن يكون غل رئيس دولة علمانية فهذا لا يمنع أن يؤدي مناسك الحج.
وأضاف "توجد نظم علمانية تحارب الدين مثل الاتحاد السوفياتي سابقاً، ولكن علمانية تركيا تتيح أن يتبنى الشخص اعتقاداً ويعيشه، بيد أن القوانين بعيدة من الدين".
وأشار إلى أن تركيا عانت من تطبيق العلمانية تطبيقاً خاطئاً، إذ كان من المحظور أن يؤدي أي مسؤول حكومي شعيرة دينية بصفته الرسمية، حتى جاءت فترة الثمانينات التي شهدت انفتاحاً كبيراً بعودة الأحزاب للبلاد، لتُكسر حدة التطبيق السابق.
 
 
 
   Bookmark and Share      
  
 في سابقة تاريخية..الرئيس التركي يؤدي فريضة الحج

 
الإثنين 14 أكتوبر 2013

 أعلن المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في محافظة حفر الباطن أن 19 شخصًا أثيوبيا أشهروا إسلامهم بفضل من الله تعالى، ثم بفضل الجهود والفعاليات التي ينظمها المكتب  بالتعاون مع أحد الدعاة الأثيوبيين.


وقال مدير المكتب معاشي بن عاصي الظفيري إن المكتب الدعوي قام بتعريف من أشهروا إسلامهم بمبادئ وقيم الدين الإسلامي الحنيف، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

ودعا الظفيري الجميع إلى دعوة العاملين لديهم للدين الإسلامي , مشيراً إلى أن المكتب يقيم الأنشطة والبرامج الدعوية لدعوة غير المسلمين إلى الإسلام بمختلف الجنسيات، علاوة على تصحيح بعض المفاهيم والمعتقدات الخاطئة لدى الجاليات المسلمة.
 
 
   Bookmark and Share      
  
 19 أثيوبيا يشهرون إسلامهم في "حفر الباطن"

 
الإثنين 14 أكتوبر 2013

 أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية أن السيولة الموجودة لديها تكفي فقط حتى بعد غد الأربعاء، وقالت: بعد هذا لن تتمكن الوزارة من الوفاء بالتزاماتها المالية.

وقال رئيس البنك الدولي جيم يونج كيم في بيان أمس: إن أيامًا قليلة فقط هي التي تفصلنا عن لحظة في غاية الخطورة؛ حيث إن تخلف الولايات المتحدة عن تسديد مستحقاتها يشكل حدثًا كارثيًّا على البلدان النامية، كما سيُلحق أيضًا أضرارًا كبيرة بالاقتصادات المتطورة، محذرًا من دخول الولايات المتحدة مرحلة «شديدة الخطورة» بسبب الفشل في التوصل لاتفاق ينهي الأزمة ويرفع سقف الدين العام.
وقالت كريستين لاجارد - مديرة صندوق النقد الدولي -: "إن الانعكاسات التي قد تنجم عن تعثر السداد تشبه تلك التي نجمت عن الأزمة المالية العالمية في 2008، وإن وضع الاقتصاد الأمريكي سيتعرض من جديد للخطر، وإنه سيقع مجددًا في حالة انكماش تنعكس مفاعيلها أيضًا على العالم أجمع".
واجتمع مجلس الشيوخ الأمريكي أمس بشكل طارئ؛ لبحث إنهاء أزمة الموازنة الأمريكية، مع قرب انتهاء المهلة المحددة لتجنب تخلف أكبر اقتصاد عالمي عن سداد مستحقاته.
وأشارت وكالة الأنباء الفرنسية إلى أن الأنظار تتجه الآن إلى مجلس الشيوخ، بعد الطريق المسدود الذي توصل إليه مجلس النواب مساء أمس الأول؛ حيث يسعى زعيما الكتلتين الديمقراطية والجمهورية بمجلس الشيوخ إلى التوصل لتسوية لوضع حد للمأزق الذي قارب على الأسبوعين.
 
 
 
   Bookmark and Share      
  
  لحظة الخطورة تقترب

 
الأربعاء 16 أكتوبر 2013

 نقلت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية تصريحات للفرانسيس، بابا الفاتيكان، قالت إنها من المرجح أن تعزز سمعته كشخص تقدمى، حيث كتب البابا خطابا مفتوحا ومطولا لمؤسسة صحيفة ” La Repubblica” الإيطالية إيجينو سكالفارى، قال فيه إن الله سيعفو عن غير المؤمنين لو أنهم اتبعوا ضمائرهم.


وردًا على قائمة أسئلة نشرت فى الصحيفة من قبل سكالفارى، والذى لا يتبع الكاثوليكية الرومانية، كتب البابا فرانسيس يقول: “لقد سألتنى إذا كان رب المسيحيين يعفو عن هؤلاء الذين لم يؤمنوا، والذين لا يسعون للإيمان، وأبدأ بالقول وهذا هو الشىء الأساسى، إن رحمة الرب لا حدود لها لو لجأت إليه بقلب صادق وتائب، والقضية بالنسبة لهؤلاء الذين لا يؤمنون بالله هو طاعة ضمائرهم”.

وأضاف قائلا إن الخطيئة بالنسبة لهؤلاء الذين لا يؤمنون، تتواجد عندما يخالفون ضمائرهم.

ونقلت الإندبندنت عن روبرت ميكينز، مراسل صحيفة “ذا تابلت” الكاثوليكية فى الفاتيكان، إن تصريحات البابا تمثل دليلا آخر على محاولاته لتغيير الصورة الرجعية للكنيسة الكاثوليكية، التى عززها سلفه الذى كان محافظا للغاية البابا بنديكت السادس عشر، وأضاف الصحفى أن فرانسيس لا يزال محافظا، لكنه يسعى إلى أن يكون هناك حوار أكثر وضوحًا مع العالم.

من جانبه رد مؤسس لاريبابليكا على رسالة البابا، وقال إنها دليل آخر على قدرته ورغبته فى التغلب على الحواجز فى الحوار مع الجميع.
 
 
   Bookmark and Share      
  
  لستم مضطرين للإيمان بالله حتى تدخلوا الجنة

 
الأربعاء 16 أكتوبر 2013

 أظهرت عدسات مصور «المصري اليوم» في غانا جماهير الفريق الغاني وهي تحمل قمصان عليها علامة «رابعة» والتي يشتهر بها معارضي الإنقلاب .


وضع المنتخب الغاني أكثر من قدم في نهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل إثر فوزه الكاسح «6/1» على ضيفه المصري، الثلاثاء، في ذهاب الدور النهائي الحاسم من التصفيات الأفريقية المؤهلة للنهائيات.

وقطع المنتخب الغاني أكثر من 90 بالمئة من الطريق نحو النهائيات قبل مباراة الإياب بالقاهرة في 19 نوفمبر المقبل ليقترب الفريق من الظهور في النهائيات للمرة الثالثة على التوالي.

ولقن المنتخب الغاني ضيفه المصري درسا قاسيا وألحق به هزيمة ثقيلة رغم فوز الفراعنة في جميع المباريات الست التي خاضها الفريق في الدور الثاني من التصفيات. 
 
 
 
 
 
 
   Bookmark and Share      
  
 بالصور.. شعار «رابعة» في مدرجات جماهير غانا

 
الأربعاء 16 أكتوبر 2013

  اتهمت منظمة العفو الدولية، قوات الأمن المصرية باستخدام الذخيرة الحية لتفريق حشود المتظاهرين السلميين في احتفالات السادس من أكتوبر، مشددة على أن ما خلصت إليه المنظمة جاء بناء على أدلة تم جمعها من شهود عيان ومسئولين رسميين في وزارة الصحة ومتظاهرين مصابين.


وقالت المنظمة في بيان لها أمس الاثنين، أن 49 متظاهر على الأقل قُتلوا وأصيب المئات في القاهرة وحدها، حيث استخدمت قوات الأمن القوة المفرطة القاتلة غير المبررة.

وأضافت أنه طبقا لشهود عيان ففي بعض الأحيان كانت ترتدي قوات أمن الانقلاب زيا مدنيا وتتسلح بالسكاكين والسيوف وأسلحة نارية وقاموا بالتصادم مع المتظاهرين وقتل عدد منهم.

تفصيليا، قالت منظمة العفو الدولية إن قوات الأمن أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع لوقف مظاهرتين مؤيدتين للرئيس مرسي كانتا متجهتين لميدان التحرير مركز ثورة 25 يناير.

وأشارت المنظمة إلى أن أكثر الأحداث دموية كانت في منطقة الدقي حيث قُتل 30 متظاهرا لاستخدام قوات الأمن الغاز المسيل للدموع والبنادق والذخيرة الحية ضد المتظاهرين الذين كانو يحاولون الوصول لجسر يؤدي لميدان التحرير، وقال شهود عيان إن رجالا مسلحين في زي مدني هاجموا المتظاهرين وطعنوهم في بعض الأحيان بينما كانت قوات الأمن تشاهد، وطبقا للمشرحة فإن 27 من الـ30 قُتلوا بالرصاص الحي بينما قُتل الثلاثة الآخرين بسبب الخرطوش.

وأضافت المنظمة أن 16 متظاهرا قُتلوا قرب ميدان رمسيس بالذخيرة الحية أثناء اتجاههم لميدان التحرير، كما كان من بين المصابين طفل عمره 16 عاما أُصيب بطلقتين في الذراع والرجل اخترثته إحداهما وأصابت رجلا خلفه.

ودعت المنظمة إلى فتح تحقيق نزيه ومستقل كامل في أحداث السادس من أكتوبر؛ موضحة أنه لم يقتل أي فرد من قوات الأمن خلال هذه الأحداث.

من جانبها قالت حسيبة حاج صحراوي - نائب مدير المنظمة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا - إن قوات الأمن فشلت بوضوح في القضاء على التظاهرات السلمية المؤيدة للرئيس محمد مرسي.

 وأضافت صحراوي أنه رغم استخدام المتظاهرين المناصرين للرئيس محمد مرسي للحجارة والألعاب النارية وأحرقوا إطارات مطاطية، إلا أن قوات الأمن لجأت مرة أخرى لاستخدام القوة القاتلة بلا داع، و"يبدو الاستخدام المفرط للقوة قد تصبح طريقة (طبيعية) لعمل قوات الأمن المصرية بعد الانقلاب على أول رئيس مدني منتخب".

وعن سلوك قوات الأمن المصرية قالت نائب مدير منظمة العفو الدولية للشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "قوات الأمن المصرية لديها سجل حافل من استخدام القوة المفرطة خلال الاحتجاجات.. تجاهل السلطات المطلق للمعايير الدولية بشأن الاستخدام المشروع للقوة يشير إلى أن انهم مستعدون لقمع أنصار مرسي بأي ثمن ".

وتابعت صحراوي أن "هذا أعطى بفعالية قوات الأمن الضوء الاخضر لارتكاب انتهاكات ضد المحتجين. ولكن يجب على السلطات المصرية ضمان أن بياناتها لا تظهر المصادقة على الاستخدام المفرط للقوة، وذلك لتجنب المزيد من تراق الدماء لا داعي لها ".

وعن المعتقلين، قالت المنظمة إن المئات من المتظاهرين تم اعتقالهم خلال أحداث ذكرى السادس من أكتوبر، مشددة على أنه يجب أن يتم توجيه تهم جنائية معترف بها لهم أو أن يتم إطلاق سراحهم. مشيرة إلى أن العديد من المعتقلين تم حبسهم في أماكن احتجاز غير رسمية مثل معسكرات قوات مكافحة الشغب، كما تم منع المحامين والأهالي من الوصول لذويهم.

وطالبت منظمة العفو الدولية السلطات المصرية لضمان أن كل المحبوسين يستطيعون الوصول فورا لمحامين ولأقاربهم وللرعاية الطبية التي يحتاجونها.
 
 
   Bookmark and Share      
  
  قوات الأمن استخدمت الذخيرة الحية لتفريق المتظاهرين في احتفالات أكتوبر

 
الأربعاء 16 أكتوبر 2013

 قال الملا محمد عمر، زعيم حركة “طالبان” الأفغانية: إنّ أمريکا ورفاقها “لا يؤمنون بالانتخابات إلا إذا کانت تحقق لهم أهدافهم ومصالحهم، وأمّا إذا کانت الانتخابات لا تُحقّق لهم أهدافهم ومصالحهم، فيقومون عن طريق المؤامرات بحرمان الشعوب من الحکومات الشعبية”.


وأضاف في بيانه للشعب الأفغاني والأمة الإسلامية بمناسبة عيد الأضحى: “هناك أمثلة کثيرة لهذه المؤامرات، ومن أمثلتها الحية القريبة هي انتخابات مصر التي رأي فيها العالم ماذا فعلوا فيها مع الحکومة المنتخبة؟”.

وتابع: “إنهم قتلوا بکل قسوة آلاف المصريين الذين کانوا يطالبون بحقوقهم بالطرق السلمية، وجرحوا الآلاف، وزجّوا بالآلاف الآخرين في غياهب السجون، ولازال هذا المسلسل مستمرّاً، بينما الحکومات التي تحمل راية الديموقراطية تکتفي بالمشاهدة فقط”.

جاء ذلك في معرض حديث الملا عمر عن الانتخابات المزمع إجراؤها تحت رعاية قوات الاحتلال الأمريكي في أفغانستان، مؤكدا أن “الشعب الأفغاني لن ينخدع بها”، لأن الوجوه المشاركة فيها هي الشخصيات التي تقدّم المصالح الشخصية ومصالح المحتّلين علي المصالح الإسلامية ومصالح الشعب. مشيرا إلى أن بعض هؤلاء “يسعون لتحريف الأحکام الإسلامية بقصد إرضاء المحتلّين والوصول إلي السلطة”.

وفي البيان الذي نشره بمناسبة عيد الأصحى، قال الملا محمد عمر: “إنّ تجمّع المسلمين العظيم في الحج يعلّمنا درس التخلص من الانسياق وراء إشاعات العدو وأفکاره الشيطانية، کما يعلمنّا أن نتخلّص من إساءة الظنون، ومن العصبيات القومية، واللسانية، والإقليمية، والعرقية، والمذهبية. وأن نُخرج من أذهاننا أفکار الأنانية، والأحقاد، والفُرقة”.

وأضاف : “كذلك يعلّمنا تجمّع الحج التآخي، والتضامن تحت شعارالإسلام وحده فقط، وأن نقضي علي مشاکل الأمة ومآسيها بهذا الطريق. فتعالوا لنتمّسك بالإسلام، وأن نبحث عن طريق النجاة الحقيقيي في ضوء تعاليمه فقط “.

وفيما يلى نص البيان:

بيان أمير المؤمنين الملا محمد عمر المجاهد بمناسبة عيد الأضحي المبارک لعام ????هـ

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله رب العلمين والصلوة والسلام علي رسوله محمد وعلي آله وأصحابه ومن والاه ومن اتبع هداه إلي يوم الدين.

أما بعد:

فأعوذ بالله من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم (يُرِيدُونَ لِيُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ) [سورة الصف:? ].صدق الله العظيم. الله أکبر الله أکبر لا إله إلا الله والله أکبر الله أکبر ولله الحمد.

إلي الشعب الأفغاني المسلم والأمة الإسلامية جمعاء!

السلام عليکم ورحمة الله وبرکاته !

قبل کل شيئ أهنئکم جميعاً بحلول عيد الأضحي المبارک، وأسأل الله تعالي أن يتقبل من الجميع عباداتهم، وبخاصة من الحجاج حجهم، ومن المجاهدين تضحياتهم وفدائيتهم، ومن الشهداء استشهادهم، ومن الأسري والجرحي أسرهم ومشقاتهم، کما أسأله تعالي أن يمن علي أسر الشهداء بالصبر والأجر، وأن يمن علي الأسري بالخلاص من الأسر، وأن يتفضل علي الجرحي بالشفاء العاجل، وأن يتکرم علي الجميع بالأمن والرفاه و نعمة النظام الإسلامي.

أيها الإخوة المسلمون!

إننا نحتفل بأيام العيد المبارک في الوقت الذي تواجه فيه أفغانستان والأمّة الإسلامية في العالم المصائب والمشاکل، فمِن جانب لازالت هناک هجمات الأعداء ضدّ الأمّة الإسلامية ومؤامراتهم وأعمالهم الغاشمة في استمرار، ومن جانب آخر تعاني الأمّة من أدواء التفرّق والعداء، والغدر، والانزلاق في مصائد الأعداء.

إنّ تجمّع المسلمين العظيم في الحج يعلّمنا درس التخلص من الانسياق وراء إشاعات العدو وأفکاره الشيطانية، کما يعلمنّا أن نتخلّص من إساءة الظنون، ومن العصبيات القومية، واللسانية، والإقليمية، والعرقية، والمذهبية. وأن نُخرج عن أذهاننا أفکار الأنانية، والأحقاد، والفُرقة.وكذلك يعلّمنا تجمّع الحج التآخي،والتضامن تحت شعارالإسلام وحده فقط،وأن نقضي علي مشاکل الأمة ومآسيها بهذا الطريق. فتعالوا لنتمّسک بالإسلام، وأن نبحث عن طريق النجاة الحقيقيي في ضوء تعاليمه فقط .

أيهاالمجاهدون الأبطال!

إنکم بنصرالله تعالي، ثم بتضحياتکم وفدائيتکم العظيمة، وبمناصرة شعبکم المسلم قد هزمتم العدو، وقضيتم علي قوته. ومع مرور کل يوم نقترب بإذن الله تعالي من الفتح العظيم. فعليکم أن تحتفلوا بالفتح العظيم بالشکر لله تعالي، وبالخدمة لشعبکم، لکي نستحق مزيداً من العنايات الإلهية.

ووصيتي لکم أيها المجاهدون جميعاً هي أن تشدّدوا من صمودکم أمام العدوّ، وأن توجهوا إليه مزيداً من الضربات المدّمرة، وأن تزيدوا من تضامنکم مع شعبکم المجاهد لکي تصلوا إلي الهدف الغالي الذي يتمثل في تحرير البلد وإقامة النظام الإسلامي الحرّ المتکوّن من الأشخاص الصالحين، والذي سيشمل الشعب الأفغاني کله، وهو الهدف الذي نجاهد في سبيل الوصول إليه منذ سنوات.

أيها الشعب الأفغاني المسلم!

إنني أودّ أن أستغل هذه المناسبة لأعرض عليکم بعض النقاط حول مأساتنا الحاضرة وهي کالتالي:

إنّ الغزاة المحتلين أراقوا خلال اثنتي عشرة سنة الماضية دماء عشرات الآلاف من أبناء الشعب الأفغاني المسلم من دون حق، وزجوا بعشرات الآلاف منهم في غياهب السجون، وقصفوا القري، والمدن، والمساجد، والمدارس، وأهانوا إلي مقدسات المسلمين وبخاصة إلي القرآن الکريم بالمرّات تلو المرّات، وقاموا بنهب ثرواتنا من مناجم بلدنا، وسلّطوا علي هذا الشعب إدارة عميلة فاسدة مکونة من المسؤولين الغارقين في الفساد، والمتورطين بشکل منظم في سرقة الثروات الطبيعية م ن الغابات والمناجم.

إنّ هذه الجرائم هي جزء من الخطة التدميرية للمحتلّين في هذا البلد.إنّهم يريدون أن يهيّئوا الأرضية لبقائهم الطويل الأمد في هذا البلد، وهم بهذه السياسة يريدون أن يجعلوا الشعب الأفغاني في فقر واحتياج دائمين. وقد وضع المحتّلون خططاً وبرامج تدميرية في مجالات الثقافة والإعلام والتربية أيضاً، ليدفعواعن طريقها بالشعب الأفغاني إلي هاوية الضلال والسقوط المعنوي.

إنّ المؤسسات الثقافية والإعلامية التي تُموَّل من قِبَل المحتلين قد رکزت جميع جهودها في سبيل فرض ثقافة العُري والاختلاط علي الشعب الأفغاني تحت عنوان العمل لحقوق النسوان والشباب بقصد قطع صلتهم بالأصول والضوابط الإسلامية وقيم هذا الشعب المسلم، ويسعي العدوّ عن طريق هذه الإدارات والمؤسسات الثقافية والإعلامية إلي زرع بذور الاختلافات والأحقاد القومية، والإقليمية، واللسانية بقصد القضاء علي وحدة هذا الشعب المسلم ليُسهّل به استمرار احتلاله Ù ?فرض سيطرته علي هذا البلد.

إنّ إدارة کابل العميلة والمحتلّين لم يشمّروا عن سواعدهم لتدمير هذا البلد من الداخل فقط، بل يسعون عن طريق عقد المواثيق الإستعمارية إلي تنحية أفغانستان إقليمياً وعالمياً أيضاً، ويوفّرون بهذه المواثيق الاحتلالية أسباب استمرار الحرب في هذا البلد، فليعلم المحتلّون ورفاقهم أن عقد الاتفاقيات الاستراتيجية سيحمل لهم عواقب سيّئة مهما وضعوا عليها أختام القرارات الشعبية عن طريق المجالس الشعبية المزوّرة التي تُدعي بـ (لوياجرغا).إنّ الشعب الأفغاÙ ?ي لن يقبل بمثل هذه القرارات، لأنّ الذين يوقّعون عليها لا يمثّلون الشعب، والممثلون الحقيقيون لهذا الشعب في إجتماعاته الشعبية لم يصادقوا علي مرّ العصور علي القرارات التي تحمل لهم الذل والإستعباد.فالذين يوقعون الآن على مثل هذه القرارات هم لا يمثلون الاجماع الشعبي لهذا الشعب، وقراراتهم مرفوضة قطعاً.

ولکي نکون قد أديّنا مسؤولتنا الدينية، والشعبية، والإنسانية، ونکون قد ضمنّا بقاء أفغانستان والأ من في المنطقة والعالم، وحقّقنا الحرّية والرفعة لشعبنا، ونكون قد حصلنا علي الاستقلال وحقّقنا الخلاص لشعبنا من هذه المأساة يجب علي جميع الأفغان أن يکونوا يداً واحدة، وأنّ يقوموا بجهود مشترکة لإنهاء الاحتلال والخروج من هذا الوضع المأساوي، وأن يعملوا لإقامة نظام إسلامي أفغاني حرّ.

إن المؤآمرة الخادعة للانتخابات المزمع إجراؤها تحت رعاية الإحتلال بقصد خداع الشعب الأفغاني لن ينخدع بها الشعب الأفغاني، لأن الوجوه الدخيلة فيها هي الشخصيات التي تقدّم المصالح الشخصية ومصالح المحتّلين علي المصالح الإسلامية ومصالح هذا الشعب، وحتي أنّ بعض هؤلاء يسعون لتحريف الأحکام الإسلامية بقصد إرضاء المحتلّين والوصول إلي السلطة.

إن الشعب الأفغاني يدرک أنّ طغمة من الخونة والعملاء يلعبون بمصيره، وأنّه لاقيمة لرأيه، ولا تُتوقع أية فائدة من المشارکة في هذه الانتخابات. ولذلک ترفض الإمارة الإسلامية هذه الانتخابات، وتطلب من الشعب عدم المشارکة فيها، لأنها ليست سوي مسرحية يقوم بإجرائها العدوّ لتحقيق أهدافه في هذا البلد.

إنّ أمريکا ورفاقها في الحقيقة لايؤمنون بالانتخابات إلا إذا کانت تحقق لهم أهدافهم ومصالحهم، وأمّا إذا کانت الانتخابات لاتُحقّق لهم أهدافهم ومصالحهم، فيقومون عن طريق المؤآمرات بحرمان الشعوب من الحکومات الشعبية. وهناک أمثلة کثيرة لهذه المؤآمرات، ومن أمثلتها الحية القريبة هي انتخابات مصر التي رأي فيها العالم ماذا فعلوا فيها مع الحکومة المنتخبة؟ إنهم قتلوا بکل قسوة آلاف المصريين الذين کانوا يطالبون بحقوقهم عن الطرق السلمية، وجرحوا الآلاÙ ?، وزجّوا بالآلاف الآخرين في غياهب السجون، ولازال هذا المسلسل مستمرّاً، والحکومات التي تحمل راية الديموقراطية تکتفي بالمشاهدة فقط.

أيهاالشعب الأفغاني الغيّور!

إنّ المحتلّين ورفاقهم في هذا البلد قد بدأوا الآن جهوداً بقصد إظهار جهاد هذا الشعب للدفاع عن بلده الإسلامي ومقاومته للمحتلّين في ثوب عمل غير شرعي، ليصرفوا أنظار الناس عن احتلالهم لهذا البلد. إنّهم يسعون الآن لتسمية مقاومة الشعب الأفغاني للمحتلّين بالحرب الأهلية. إنهم يسعون لإخفاء الشمس بالأصابع.

إنّ الإدارة العميلة في (کابل) تسعي بواسطة بعض الوجوه العميلة عن طريق عقد المؤتمرات التمثيلية أن ينحتوا أدلّة وتوجيهات فاسدة لإضفاء الشرعية علي الاحتلال العسکري السافر لـ 49 دولة علي أفغانستان، ولکن ليعلم القائمون بعقد مثل هذه المؤتمرات أن لحظات انتصار الشعب الأفغاني قد اقتربت بفضل الله تعالي، وأنناعلي مشارف هزيمة العدوّ وإقامة النظام الإسلامي إن شاء الله تعالي، ولذلک لاطائل من وراء هذه المؤتمرات والجهود الفاشلة للعدوّ. وليعلم المحتلّوÙ † بأنّ تواجد قواتهم المحدودة في القواعد العسکرية المزمع إبقاؤها في أفغانستان غيرمقبول، وسيشتدّ الجهاد المسلح الجاري ضدّ هذه القواعد أکثر وأکثر.

إنّ الشعب الأفغاني المجاهد الآن يدرک الحقائق بشکل جيد، ولن ينزلق في مصائدکم الخبيثة إن شاء الله، ولذلک نهيب بکل من يناصرالعدوّ، أو يقف في صفوفه بسبب الجهل، أن يترکوا مناصرة العدوّ مثلما فعل الآلاف من أصحابهم، وأنّ حضن الإمارة الإسلامية مفتوح أمامهم في کل وقت، فبدل أن يُقتلوا في صفوف الکفار ليخسروا دينهم ودنياهم، خيرلهم أن يقفوا إلي جانب شعبهم ليکتسبوا العزّ والفخر في الحياة والمماة.

وإنّنا نطلب من المجاهدين أن يقومواعن طريق علماء الدين، وزعماء العشائر والقبائل والوجهاء بتوعية الجنود، والشرطة، والميليشيات المحلية، وأن يدعوهم إلي ترک صفوف المحتلّين والعودة إلي جانب شعبهم ليکتسبوا شرف المشارکة في تحرير البلد وقيام النظام الإسلامي.

أيها الشعب المسلم!

إنّ إمارة أفغانستان الإسلامية تطمئنکم بأنّها تسعي لتحرير البلد وإقامة نظام إسلامي حرّ ذي کفاءة فيه، والذي سيشمل جميع الأفغان، وسيُشکّل رفاه الشعب، والتقدم، والعدالة الاجتماعية، وتفويض الأمور إلي أهلها النقاط الأساسية من برنامجه، وأنه سيضمن حقوق جميع فئآت الشعب بشکل صحيح، وسيوطد العلاقات الحسنة مع دول المنطقة، والعالم، وبخاصة مع دول الجوار في ضوء الأصول الإسلامية والمصالح الشعبية في إطار الاحترام المتقابل، وأنّه سيهتم بالبنية التحتÛ ?ة للبلد، وعلى الأخص بالاقتصاد، والصناعة، والتجارة.وعلي العموم فإن ذلک النظام سيعمل في سبيل التقدم المادي والمعنوي للشعب والبلد.

إنّ الجهة المخولة الوحيدة من قبل الإمارة الإسلامية للارتباط بالعالم هو المکتب السياسي للإمارة الإسلامية فقط، فکل من يزعم تمثيل الإمارة الإسلامية، أو يسعي لفتح المکتب في أي مکان آخر، فإنّه لايمثل الإمارة الإسلامية، والارتباطات بالأشخاص الغيرممثلين ليست سوي إضاعة للوقت، ولاطائل من ورائها. وکذلک کل من يتحدث بإسم الإمارة الإسلامية سوي المتحدّثين الرسميين للإمارة الإسلامية، وسوي مسؤولي المکتب السياسي، أويُبين سياسة الإمارة الإسلامية، أ ويقوم بتوطيد العلاقات مع الجهات المخالفة من غيرمسؤولي المکتب السياسي، أو يؤيد الانتخابات بإسم الإمارة الإسلامية، فإنهم لايمثلوننا، ولاعلاقة لهم بنا، بل هم أناس يقومون بهذه الأعمال لکسب الشهرة والحصول علي المادّيات.

وفي النهاية أهنّئ مرة أخري الشعب الأفغاني والأمة الإسلامية من صميم الفؤاد بحلول عيد الأضحي المبارک، وأهيب بالأخوة الموسرين والأغنياء ألّا ينسوا في أفراح العيد إخوانهم الفقراء، والمساکين، وأسر الشهداء، وأن يساعدوهم بما يستطيعون. کما أريد من إخواني المجاهدين أن يشدّدوا من أواصر المحبة والخدمة والرحمة مع شعبهم العطوف الغيّور المحبّ للدين والوطن، وأن يلتزموا باللوائح والأصول الصادرة لهم من القيادة. ونسأل الله تعالي أن يعز الإسلام والمسل مين في كل مكان. آمين. والسلام عليکم ورحمة الله وبرکاته.

خادم الإسلام أمير المؤمنين الملا محمد عمرالمجاهد

????/??/? هـ ق
 
 
   Bookmark and Share      
  
  أمريكا تآمرت على الانتخابات في مصر لأنها لم تحقق مصالحها

 
الخميس 17 أكتوبر 2013



أكد عدد من شيوخ وعُمد قبائل مطروح أن الفريق أول عبد الفتاح السيسي قال خلال لقائه بهم، إن الرئيس المعزول محمد مرسي كان «رجلاً طيبًا»، ولكنه «لم يكن هو من يحكم مصر بل الجماعة التي ينتمي إليها»، ونقلوا عنه قوله إنه «مستعد للحساب أمام الله والشعب المصري».

وقال الشيخ عيد السرحاني، عمدة قبيلة السراحنة: «السيسي أكد أنه تقدم لمرسي بالعديد من التقارير التي تؤكد له حالة الشارع المصري وغليانه، لكنه للأسف لم يهتم بتلك التقارير ولم يأخذها على محمل الجد».

وأضاف: وزير الدفاع قال أيضًا «هناك حساب أمام الله وفي القبر وأنا مستعد له ومستعد لحساب عام كامل أمام المصريين وقبله أمام الله، لصالح ألا يحدث في مصر ما حدث في دول أخرى بالمنطقة، لو لم تتدخل القوات المسلحة لصالح الشعب المصري العظيم».

وأكد «السيسي» في حديثه للعُمد والمشايخ أنه يعلم مدى ثقة أبناء مطروح في القوات المسلحة، كما يعلم أن هناك 7 قبائل كبرى تشكل المجتمع البدوي بمطروح، وأن أهالي مطروح يعتبرون أن القوات المسلحة هي القبيلة الثامنة لهم، في إشارة إلى وحدة النسيج الوطني بين الأهالي والقوات المسلحة.

وأكد العمدة أحمد طرام، رئيس مجلس العُمد والمشايخ بمطروح، أن زيارة الفريق أول السيسي لقيادة المنطقة الغربية العسكرية بسيدي براني ومقابلته وفد العُمد والمشايخ الذين يمثلون القبائل البدوية بالمحافظة، تأكيد من القوات المسلحة على تقدير دور أهالي مطروح في عقد أولى المصالحات المجتمعية لنبذ العنف بين الفصائل السياسية بالمحافظة، مشدداً على أن القائد العام يقدر تمامًا الدور الوطني لأبناء مدينة الضبعة، ويشكرهم لحرصهم على تسليم أرض المحطة النووية للدولة، وتفويض الأهالي للقوات المسلحة للحديث باسمهم، مما يؤكد وطنية أبناء مطروح ورغبتهم في التقدم بالوطن لمستقبل أفضل.

وقال عيسى القماشي، أحد شباب ائتلاف 30 يونيو بمطروح: «القائد العام أشار إلى أن حكم مصر الآن يشبه رب أسرة راتبه 200 جنيه شهريًا، وأسرته تحتاج إلى 5 آلاف جنيه شهريًا، وعلى الجميع أن يتحلى بالصبر، حتى تصل مصر إلى الاستقرار».

وأكد الوزير، حسب قول أحد شباب ائتلاف 30 يونيو، أن على المصريين بذل الجهد والعرق لتعود مصر رائدة في المنطقة، منوهًا بأن هناك 400 منطقة عشوائية في مصر، ونصف الشعب تحت خط الفقر، وهناك مليونا طفل من أطفال الشوارع يبيتون لياليهم تحت الكباري وداخل الأنفاق.

وقال إن كل هؤلاء لهم حقوق يجب أن يحصلوا عليها بشكل كريم ولابد من بذل الجميع الجهد ليحصل هؤلاء على حقوقهم في حياة كريمة.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  مرسي لم يكن يحكم.. وأنا مستعد للحساب أمام الله والشعب المصري

 
الجمعة 18 أكتوبر 2013

قال الهولندي أرنولد فاندرون، منتج الفيلم المسيء للرسول محمد صلى الله عليه وسلم، الذي يؤدي فريضة الحج هذه الأيام: إن دموعه لم تتوقف منذ وصوله مكة، وإنه يعيش الآن أجمل اللحظات.
وأكد فاندرون، أنه سينتج فيلما آخر يعكس خلاله أخلاق "سيد البشر"، والذي سيحاول من خلاله الاعتذار عمليا عن فيلمه المسيء قبل دخوله الإسلام.
وأشار في تصريحات إلى صحيفة "عكاظ" السعودية إلى أنه وجد في الإسلام ما كان يصبو إليه ويفتقده في حياته السابقة، مبينا أنه عندما يتذكر حياته السابقة يرى أنه كان "كمن يقبض الريح"، وأنه جاء إلى الحج "للاستغفار والدعاء والابتهال إلى الله لمسح خطاياه السابقة".
وأوضح "هنا وجدت ذاتي بين هذه القلوب المؤمنة، ودعواتي أن تمسح دموعي كل ذنوبي بعد توبتي، وسأعمل على إنتاج عمل كبير يخدم الإسلام والمسلمين ويعكس أخلاق نبي الرحمة بعد عودتي من رحلة الحج". وحول كيفية اعتناقه الإسلام، قال المنتج الهولندي، إنه كان متشوقا لمعرفة الكثير عن الإسلام، فبدأ بالقراءة عنه حتى تخلل قلبه وأشهر إسلامه بعد ذلك، رغم أنه كان ينتمي لحزب الحرية الهولندي المتطرف في عدائه للإسلام والمسلمين
 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  عملي القادم لنصرة الرسول

 
الجمعة 18 أكتوبر 2013

قال د. محمد على بشر، القيادي بـ"التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" ووزير التنمية المحلية السابق: إن التحالف وافق علي فكرة الوسطاء لحل الأزمة السياسية التي تعيشها البلاد، علي أن يتدخل هؤلاء الوسطاء بين الطرفين لإيجاد صيغة مشتركة تحل الأزمة وتُنهي حالة الانقسام الذي يشهدها الشارع".
وأضاف بشر: "لم يتم الاتفاق بعدُ على أسماء هؤلاء الوسطاء، أو على هويتهم ومرجعيتهم، إلا أنه عندما يقع الاختيار عليهم، سيتم إخبارهم باقتراحاتنا ومبادراتنا لحل الأزمة".

وردا على رأي التحالف فيما نشر علي لسان د. عبود الزمر القيادي بالجماعة الإسلامية، عن طرحه مبادرة عقب عيد الأضحى تُرضى جميع الأطراف، قال د. بشر: "لا يمكن أن يخرج كل يوم شخص بمبادرة جديدة، فلنتفق على أسس الحوار، ونتفق على الوسيط الذي يحمل رؤيتنا للحل، ومن ثم يعرض الطرفان وجهتي نظرهما حتى نصل إلي الحل المرجو". 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  "التحالف" وافق على فكرة الوسطاء للتدخل في حل الأزمة بشروط

 
الجمعة 18 أكتوبر 2013

تداول ناشطون مصريون على مواقع التوصل الاجتماعي صورة لجندي يعتقد أنه أحد أفراد سلاح الصاعقة وهو يوجه سلاحه نحو فتاة صغيرة رافضة للانقلاب تلوح بإشارة رابعة.

وقد أثارت الصورة غضب الكثيرين الذين اعتبروا أن المواجهة مع رافضي الانقلاب بالعنف ستؤدي إلى مزيد من التصعيد

 
 
   Bookmark and Share      
  
 جندي في الصاعقة يوجه سلاحه لفتاة صغيرة تلوح بإشارة رابعة (صورة)

 
الجمعة 18 أكتوبر 2013

تداول عدد من النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي فيديو للكاتب الصحفي مجدي الجلاد، رئيس تحرير صحيفة الوطن، كشف خلاله عن لقاء سري جمع أجهزة المخابرات العالمية في وجود عمر سليمان، بالأردن بهدف ترتيب ضرب شعبية جماعة الإخوان المسلمين، حتى لا يصعدوا شعبيا هذا الصعود الكبير.


وأضاف الجلاد في اللقاء الذي تم مع الإعلامي توني خليفة على قناة "القاهرة والناس" أن هذا الاجتماع حضره اللواء عمر سليمان، رئيس جهاز المخابرات العامة في هذا التوقيت.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  المخابرات الأمريكية والمصرية اجتمعوا للتخطيط لضرب الإخوان بعد الانتخابات...

 
الجمعة 18 أكتوبر 2013

قالت صحيفة "جارديان" البريطانية إن الانقلاب العسكري في مصر يواجه ما وصفته بـ "الهزات الارتدادية"، مشيرة إلى أن الدول الداعمة للانقلاب اخطأت التقدير حيث كانت تأمل هذه الدول أن يفرض الجيش حكمه في غضون أسابيع قليلة لكنها وجدت أنه بعد ثلاث شهور من الانقلاب لم يحدث استقرار على الساحة المصرية فالاحتجاجات والمسيرات الرافضة للانقلاب والمطالبة بعودة الشرعية مستمرة، فضلا عن حظر التجول المفروض مساء.

وأضافت "جارديان" أن التدابير الأمنية والعسكرية التي يفرضها الانقلاب العسكري في سيناء والعديد من المدن والمحافظات والقرى المعارضة للانقلاب تقود البلاد إلى حالة من الشلل الاقتصادي.

وتابعت الصحيفة البريطانية أن الانقلاب العسكري على الدكتور محمد مرسي أول رئيس مدني منتخب وما تبعه من أحداث طيلة الثلاثة أشهر الماضية كان بمثابة "الزلزال الاستراتيجي" أسفر عن زعزعة استقرار الشرق الأوسط وإعادة تشكيل التكتلات الدولية والتحالفات. 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  الانقلاب العسكري يتراجع بقوة والدول الداعمة له أخطأت التقدير

 
السبت 19 أكتوبر 2013

قال مصدر حكومى مسئول فى ملف حوض النيل إن مصر «خاطرت وتورطت دبلوماسيا فى قبول سد النهضة الإثيوبى، بل والموافقة على إنشائه دون التأكد من قبول إثيوبيا بتعديل مواصفات السد، أو حتى التعهد بتعديل المواصفات التى أبدت اللجنة الثلاثية تحفظات بشأنه».

وأكد المصدر، الذى طلب عدم نشر اسمه لحساسية الملف، إنه «لم يتم تحديد موعد لاجتماع وزراء الرى فى مصر والسودان وإثيوبيا للاتفاق على آلية التعامل مع التقرير النهائى الذى قدمته اللجنة الدولية، والخاص بتداعيات وآثار انشاء سد النهضة على الأمن المائى المصرى والسودانى».

كان رئيس الوزراء الإثيوبى هيلى مريام ديسالين أعلن عن امكانية مشاركة مصر فى بناء سد النهضة، عقب لقاء وزيرى الخارجية المصرى والإثيوبى فى نيويورك، على هامش انعقاد الدورة الـ68 للجمعية العامة للأمم المتحدة، وهو ما رحبت به مصر واعتبرته «خطوة ايجابية للتعاون بين البلدين».

وكانت اللجنة الثلاثية لتقييم آثار سد النهضة الإثيوبى قد انهت اجتماعتها فى مايو الماضي، وقدمت تقريرا نهائيا بتوصياتها حول الآثار الناجمة عن إنشاء السد، يتضمن عددا من التوصيات بضرورة إعادة النظر فى بعض المواصفات الفنية الخاصة بالسد وآليات ملء الخزان بالتوافق مع السودان ومصر.

وأضاف المصدر أن «الآثار المبدئية التى توقعها الخبراء المصريون من انشاء سد النهضة بمواصفاته الحالية تترواح بين آثار سلبية وآثار كارثية على مصر، وهذه التقارير أبلغ بها كل من يعمل فى ملف النيل على مستوى الوزارات المعنية».

وتحدث المصدر عن «محاولات دبلوماسية مصرية لإعادة تقوية العلاقات مع إثيوبيا وابداء حسن النية، وتأكيد عدم وقوفها أمام خطط التنمية للشعب الإثيوبى بل مشاركه الحكومة الإثيوبية فى تحقيق آمال شعبها وتنميته».

وأضاف أن «مصر الآن تواجه خطر عدم تمثيلها فى قضايا القارة وبعدها عن الاتحاد الأفريقى أيضا فى الوقت الذى تتحدث فيه تقارير معلوماتية عن إعادة اسرائيل لطلبها الدخول كعضو مراقب فى الاتحاد الأفريقى، وبالتالى التواجد فى كواليس الاتحاد واجتماعاته وامكانية التأثير على قرارات الدول الأعضاء». وختم المصدر تصريحاته بأن الموقف السودانى مماثل للإثيوبى فيما يتعلق بسد النهضة قائلا «سد النهضة بالنسبة للسودان هو السد العالى لمصر». 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  تورطنا بقبول المشاركة في سد «النهضة» قبل تعديل مواصفاته

 
السبت 19 أكتوبر 2013

“على الاقل نحن الاول فى شئ ما, حتى لو كان من القاع" قالها أحد أصدقائى مازحا من القاهره. انتهينا للتو من قراءة تقرير منظمة المنتدى الاقتصادى العالمى"القدرة التنافسية العالمية تقرير عام 2013-2014،" والذى صدر حديثا، والذى يصنف مصر كأسوء بلد فى العالم من حيث جودة التعليم الابتدائى. التقرير بناءً على مؤشر القدرة التنافسية العالمية للمنتدى الاقتصادي العالمي، 114 عنصر مجمعة تحت 12 فئة من "برامج تشغيل الإنتاجية والازدهار،" بما في ذلك المؤسسات والأسواق المالية، والاستعداد التكنولوجي، والصحة والتعليم، ومن بين أمور أخرى.

مصر قيمت فى المركز118 فى العموم، بانخفاض 11 مركز كام عن العام الماضىى. مصر فى القاع بين تقريبا معظم الدول فى الشرق الاوسط وشمال أفريقيا – بعيدا عن قطر والامارات اللتين تحتلان مراكز متقدمة فى ال 20 دوله الاكثر تنافسيه.

حتى ان مصر خلف معظم دول شمال افريقيا بما فى ذلك المغرب (77) ، تونس (83) والجزائر (100). فقط اليمن هى أسوء من مصر وتحتل المركز 145

وبطبيعة الحال هناك كثيرخاص بقسم مصر فى التقرير من الإحصائيات الكئيبة في التعليم الابتدائي، ولكن هذا هو الترتيب الذي لفت انتباه معظم وسائل الإعلام والجمهور. المتطرفون، سواء أفضل أو أسوأ،لهم نظره خاصه. وفي حين أن كل مصري يعلم أن التعليم الابتدائي متندى للغاية، فقد كانت صدمة لترى كيف ان مصر احرزت مركز منخفضا بالمقارنة بدول العالم المتقدمة والناميه والمتخلفه.

على الرغم من أن هذه البيانات سرعان ما أصبحت شأن عام للحديث، معظم الناس لديهم ردود فعل قياسية: متفقون، متحسرون واللامبالاة .

لم يكن هناك تصريح أو رد فعل من الدولة المصرية--على الرغم من أننا نعلم جيدا أن الحكومة ترصد مثل هذا التصنيف العالمي عن كثب على أمل ان يكون هناك شيء للتباهى به. ولكن من انه لا يوجد شئ للتباهى به، ولذلك اختاروا الصمت!

وراء الابواب المغلقة، وعلى الرغم ان بعض التصريحات الحكوميه التى تطعن فى منهجية التقرير. وأنهم ليسوا بالضرورة خطأ: منهجية "تقرير القدرة التنافسية" أبعد ما يكون عن الكمال، الاعتماد على مزيج من البيانات الموضوعية التي تم جمعها من المصادر الاحصائية المحليه والعالميه كذلك على الدراسات الاستقصائية من داخل كل بلد. المجيبين على الدراسه ليسوا خبراء في كافة الحقول التي سؤالوا عنها: مواضيع يمكن أن تتراوح بين التسهيلات التجارية والتعليم الابتدائي الى خطر الإرهاب. لذا فان المجيبين على الدراسه يشاركون انطباعتهم سواء الاكثر او الاقل تعليما. وحين تكون العينة كبيرة بما فيه الكفاية لتطغى على أي رأي متحيز لا سيما أنها لا تأخذ في الاعتبار المعنويات المعممه لبلد يمر بأزمة أو انكماش اقتصادي، والتي من شأنها أن تدفع الردود بعيدا عن النظرة الموضوعية.

وهذا ليس لنقول أن نظام المدارس الابتدائية في مصر غير مفزع. ولكن هل هو حقاً الاسوء على هذا الكوكب؟ البيانات الفعلية قد ترسم صورة مختلفه . الاتجاهات السائدة فى تقرير" دراسة الرياضيات والعلوم الدوليه" ، إجراء اختبار إنجاز دولي والذى يتيح المقارنة بين البلدان، ومع مرور الوقت مصر حققت المرتبة 38 من بين 48 بلدا في طبعة عام 2007 من الاختبار، والتى وكانت أخرمشاركة للطلبة المصريين.


وبصرف النظر عن مؤشر التعليم الابتدائي، هناك العديد من المجالات الأخرى المزعجة حيث تستقر مصر في الجزء الادنى من الترتيب. مصر أيضا في صفوف أسفل 10 في المائة من الكوكب في كفاءة سوق العمل، على سبيل المثال. وهذا سببا خطيرا للقلق. تصنيفات مصرالفقيره في مجالات مثل الاحتفاظ بالمواهب (أو "هجرة الأدمغة")، حيث تحتل مصر المرتبة 133، والتكرار ونفقات إنهاء التوظيف حيث احرزت المركز 136و تشير إلى أن نظام العماله سيتصدر جدول أعمال أي اصلاحى.

في الواقع، يقدم التقرير بعض التوصيات للتغيير. وإلى جانب إصلاح سوق العمل (زيادة المرونة والكفاءة)، والتى تعد طريقه واضحه لتعزيز العمالة، واضعي التقرير أشروا إلى كيف ان العجز المالي المرتفع نسبيا والديون العامة في البلاد يرخى بثقله على بيئة الاقتصاد الكلى حتى الآن مصر لا تزال تتشبث بسياساتها التوسعية، التعجيل بالاقتراض بعدما اصبحت تنفق اكثر واكثر. ومن الواضح أن هذا لا يمكن أن يستمر إلى أجل غير مسمى.

وراء كل هذا هو مناخ من عدم الاستقرار السياسي المكثف وانعدام الأمن، مما يقوض التنمية الاقتصادية ويؤثر جذريا على ترتيب مصر. هنا، ومن المفهوم أن المنتدى الاقتصادي العالمي لديه نصيحة صغيرة لتقدم: استمرار العنف الذى يترك عشرات الضحايا كل أسبوع، وغياب أي ضغط حقيقي محلى أو دولى يعني أنه من المستبعد أن تهدأ في أي وقت قريب.

حظر التجول الذى فرضته الحكومة العسكرية منذ أوائل يوليه- والذى بالمناسبة دمر الموسم السياحي الصيفي لم يجعل الامور سهلة للمصريين . الاقامة الجبرية تستمر 6 ساعات كل ليلة، و 11 ساعة كاملة يوم الجمعة ،اليوم الاجازة الرسمى . وفي الوقت نفسه أطلقت "جماعة الإخوان المسلمين" خطتها "شلل حركة المرور" قطع الطرق الرئيسية والتقاطعات. كل هذا يغضب الناس ويخل بحياتهم-ناهيك عن سبل كسب العيش. في حين أن ما يقرب من نصف السكان قد ذكر أن حظر التجول يؤثر على دخلهم، ان أثره يبدو أعمق. "أثر حظر التجول الاهم هو الرساله التى يعطيها "، كبير اقتصاديين البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط، شانتايانان ديفاراجان، قال لي. "حقيقة الحاجة الى وضع حظر تجول يرسل رسالة سلبية" إلى بقية العالم والشركاء الدوليين.

وكما المكره، بدأت ضحكات الاستنكار الذاتى تهدأ، نشرت شبكة حلول التنمية المستدامة للأمم المتحدة (أونسدسن) تقريرها "السعادة في العالم"، الذي أبلغ إلينا-مفاجأة-أن المصريين لا يتمتعون بالحياة كثيرا هذه الأيام. مصر في المرتبة 130، أقل بكثيرمن الصومال 100، العراق 105، بورما 121، وحتى جمهورية الكونغو الديمقراطية التي تمزقها الحرب 117 ، من مجموع 156 دولة التي شملتها كانت مصر لديها اعظم اخفاق فى مستويات السعادة من عام لآخر. التقرير يشير الى أن هذه الخساره اعظم بكثير من مجرد خساره فى دخل الفرد: "حرية القيام باختيارات الحياة الرئيسية" عامل مهم أيضا.

هذه حرية والتى لا يحتمل للمصريين الحصول عليها في أي وقت قريب. تحسينات في السعادة، كما هو الحال في القدرة التنافسية، وسوف نضطر إلى الانتظار.
ــــــــــــــــــــ

ترجمة Sherif Bassiouny

ترتيب مصر : الأسوأ في التعليم الأساسي ، و المصريون لا يكترثون
أرسلت بواسطة محمد دهشان الخميس أكتوبر 17، 2013 - 10:40

"على الأقل نحن رقم واحد في شيء، حتى لو كان من أسفل "، قالها ساخرا أحد من أصدقائي في القاهرة . كنا قد انتهيت للتو من قراءة التقرير الصادر مؤخرا عن المنتدى الاقتصادي العالمي بعنوان "القدرة التنافسية العالمية 2013-2014" ، والذي يقيم مصر بأنها أسوأ دولة في العالم في جودة التعليم الابتدائي . ويستند التقرير على مؤشر التنافسية العالمية للمنتدى الاقتصادى العالمى ، وهو مجموع من 114 مؤشر، مجمعة تحت 12 فئة من " محفزات الإنتاجية والازدهار " بما في ذلك المؤسسات والأسواق المالية ، الجاهزية التكنولوجية ، والصحة والتعليم وغيرها.

تحتل مصر المرتبة 118 في ترتيب المؤشر العام ، وهذ يعني انخفاض ترتيبها 11 مركزا مقارنة بالعام الماضي . مصر في الجزء الأسفل بين -ما يقرب من- جميع البلدان الأخرى في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (MENA ) ،تفصلها مسافة بعيدة عن قطر والإمارات العربية المتحدة ، التي هي من بين أعلى 20 دولة "الأكثر قدرة على المنافسة" . إنها حتى وراء بقية شمال أفريقيا ، بما في ذلك المغرب ( 77 ) ، تونس ( 83 ) ، و الجزائر ( 100 ) . فقط اليمن في المرتبة السفلى ( 145 ) .


وبطبيعة الحال هناك ما هو أسوأ من ترتيب مصر في تقرير إحصاءات جودة التعليم الابتدائي ، ولكن هذا هو الترتيب التي لفت انتباه معظم وسائل الإعلام والجمهور . التناقض، سواء أفضل أو أسوأ ، له جاذبية خاصة . و بينما يعرف كل مصري أن جودة التعليم الابتدائي متدنية، كانت صدمة أن نرى كيف يأتي ترتيبها منخفضا مقارنة مع بقية دول العالم المتقدمة والنامية ، بل والدول المتخلفة . ( الصورة تظهر الأطفال ينظرون من خلال بوابة المدرسة العامة في "الخصوص" (القليوبية). )

على الرغم سرعة تحول هذه النقطة من بيانات التقرير إلى مسألة محادثة عامة، إلا ان معظم الناس لديهم رد فعل معتاد : رثاء العصر، و هز أكتافهم تغاضيا عن أي موقف.

لم يكن هناك أي بيان علني أو رد فعل من الدولة المصرية - على الرغم من أننا نعلم جيدا أن الحكومة تراقب عن كثب مثل هذه التصنيفات لربما تجد فيها شيئا للتباهي . وحيث لم يكن هناك فرصة لذلك ،فيبدو أنها قد اختارت الصمت.

وراء أبواب مغلقة ، يمكن سماع بعض المسؤولين الحكوميين يطعنون في منهجية التقرير. وقد لا يكون هذا الطعن خطأ بالضرورة : منهجية تقرير التنافسية أبعد ما تكون عن الكمال ، حيث اعتمدوا على مزيج من البيانات الموضوعية التي جمعت من المصادر الإحصائية الدولية و المحلية، وكذلك أيضا على دراسات استقصائية داخل كل بلد . المجيبين على هذه الاستقصاءات ليسوا خبراء في كافة الحقول التي سئلوا عنها ، يمكن أن تتراوح موضوعات الاستقصاء بين مرافق الأعمال والتعليم الابتدائي ،إلى خطر الإرهاب . مما يعني ان المجيبين يوضحون انطباعاتهم و التي تتنوع من حيث كونها أكثر أو أقل دراية بالموضوع . و بينما كانت عينات الاستقصاء كبيرة بما يكفي لحجب أي رأي منحاز بشكل خاص، فإنها لا تأخذ في الاعتبار الحالة المعنوية لبلد في أزمة أو انكماش اقتصادي ، والتي من شأنها أن تدفع الردود بعيدا عن التصور الأكثر موضوعية .

هذا لا يعني أن نظام المدارس الابتدائية في مصر ليست رهيبا . ولكن هل هو حقا الأسوأ على هذا الكوكب ؟ البيانات الفعلية قد ترسم صورة مختلفة . في تقرير "الاتجاهات الدولية في الرياضيات و دراسة العلوم" ( TIMSS) ، وهو اختبار دولي للتحصيل والذي يسمح المقارنة بين البلدان و على مر الزمن ، احتلت مصر المرتبة 38 من أصل 48 بلدا في طبعة عام 2007 من الاختبار ، حيث شارك الطلاب المصريين في المرة الأخيرة .


وبصرف النظر عن مؤشر التعليم الابتدائي ، هناك العديد من المؤشرات الأخرى التي تنذر بالخطر من حيث وجود مصر في أسفل الترتيب . تحتل مصر أيضا ترتيبا عالميا في ال 10 في المئة الاخيرة في "كفاءة سوق العمل" (ال 10 بالمئة الاقل عالميا من حيث كفاءة سوق العمل) على سبيل المثال. هذا هو سبب للقلق الشديد . تصنيف مصر الضعيف في مجالات مثل الاحتفاظ بالموهبة (أو " هجرة الأدمغة " ) ، حيث تحتل مصر المرتبة 133 ، و "العمالة المعطلة" و "نفقات إنهاء العمل" حيث ترتيبها 136 ، يوحي بأن قوانين العمل يجب ان تتصدر جدول أعمال أي إدارة جادة في رغبتها لإصلاح الاوضاع.

في الواقع ، فإن التقرير يقدم بعض التوصيات من أجل الاصلاح. بالإضافة إلى إصلاح سوق العمل (زيادة المرونة والكفاءة )، والتي هي طريقة واضحة لزيادة فرص العمل ، يشير واضعو التقرير إلى أن العجز المالي المرتفع نسبيا في البلاد و حجم الدين العام عوامل تضغط بثقل على بيئة الاقتصادية الكلية
.بالرغم من ذلك فإن مصر لا تزال تتشبث بسياساتها "التوسعية" ، والتي تسرع بالاقتراض حتى في الوقت الذي تيزايد فيه الانفاق. ومن الواضح أن هذا لا يمكن ان يستمر إلى أجل غير مسمى .

وراء كل هذا هو مناخ من عدم الاستقرار السياسي الشديد و سوء الاوضاع الامنية ، مما يقوض التنمية الاقتصادية و يؤثر بشكل كبير تصنيفات مصر. هنا ، لأسباب مفهومة ، المنتدى الاقتصادي العالمي لديه القليل لتقديم المشورة : استمرار العنف يترك عشرات الضحايا كل أسبوع ، وعدم وجود أي ضغوط محلية و دولية حقيقية يعني أنه من غير المرجح أن تهدأ الأوضاع في أي وقت قريب .

حظر التجول الذي فرضته الحكومة العسكرية منذ أوائل شهر يوليو - والتي، بالمناسبة ، دمرت الموسم السياحي الصيفي - لم يجعل الامور سهلة للمصريين . الإقامة الجبرية التي تستمر ست ساعات كل ليلة ، و11 ساعة كاملة في يوم الجمعة (يوم الراحة الاسبوعي في مصر) . وفي الوقت نفسه أطلقت جماعة الإخوان "حركة الشلل " لمنع الطرق الرئيسية والتقاطعات ||||| تعليق المترجم : لا أدري من أين جاء كاتب المقال بهذه الاخبار حيث ان الجيش هو من يغلق الطرقات الرئيسية و تضطر المسيرات النعارضة للانقلاب إلى المرور من الطرق اللقرعية أو البعيدة عم المحاور الرئيسية||||| . كل هذا يغضب الناس و يزعج حياتهم - ناهيك عن موارد رزقهم . في حين ذكر ما يقرب من نصف السكان أن حظر التجول يؤثر على دخلها، تظهر آثاره أعمق من ذلك. "تأثير حظر التجول في الغالب في القيمة المعنوية التي يحدثها" هكذا قال كبير الاقتصاديين بالبنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط ، Shantayanan ديفاراجان . وقال "حقيقة أن هناك حاجة لوضع حظر التجول يرسل رسالة سلبية " ل بقية العالم، و الشركاء الدوليين .

وعندما بدأت ضحكات الاستنكار العفوية في التباطؤ و الهدوء ، نشرت "شبكة حلول للامم المتحدة التنمية المستدامة ( UNSDSN )" تقريرها المسمى "تقرير السعادة العالمي" ، والذي أبلغنا - مفاجأة - أن المصريين لا يتمتعون الحياة كثيرا في هذه الأيام !!!. مصر في المرتبة 130 ، وهذا الترتيب أسفل الصومال ( 100 ) ، العراق ( 105 ) ، وبورما ( 121th ) ، و حتى جمهورية الكونغو الديمقراطية التي مزقتها الحرب ،الكونغو ( 117 ) . ومن بين البلدان التي شملتها الدراسة 156 بلدا ، اختلت مصر أكبر انخفاض في مستويات السعادة من سنة إلى سنة . ويشير التقرير إلى أن هذه الخسارة هي أكبر من مجرد الخسارة في الدخل : "حرية الاختيارات الاساسية " هو عامل مهم أيضا .

هذه هي الحرية التي لا يتوقع المصريين إمتلاكها في المستقبل القريب. ولهذا فإن أي تحسينات في السعادة ، تماما كما في القدرة التنافسية، و سوف تضطر إلى الانتظار . 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  مصر الأخيرة علي مستوي العالم حسب تقرير التنافسية العالمي، ولا أحد يهتم.

 
السبت 19 أكتوبر 2013


قال توم دونيليون، مستشار أوباما للأمن القومي السابق، إن الوضع في مصر كارثي وسيقود المنطقة إلى الجحيم،لافتًا إلى أن قادة الجيش وعلى رأسهم الفريق أول عبد الفتاح السيسي يعيدون مصر إلى العصور الوسطى.
وحذر توم من أنه حال استمرار الوضع كما هو عليه الأن فإن الشعب المصري سيقود العالم الإسلامي لزيادة كراهية أمريكا بالعالم وهذا سيولد جيلًا يقاتلنا نحن فقط على حد قوله.
وأكد توم دونيليون في محاضراته بمعهد كارنيجي للدراسات السياسية والأمن القوميمؤخرًا، أن الشعب المصري سيعيد مرسي للحكم أو يحطم مصر،مما جعله يؤيد فكرة أنه من الافضل إعادته للحكم كي لاتتحطم هيبة أمريكا في المنطقة، مشددًا أنه حال عودة مرسي للحكم لن يوجد ما يسميه المصريون عبثًا ومخالفة للقوانين الدولية وحقوق الإنسان بالخروج الأمن لأحد في مصر ممن تورطوا في ارتكاب مجازر أثناء فض اعتصامي رابعة العدوية و النهضة وما تلاهما في الميادين الأخرى في كل المظاهرات المتتابعة.
وحذر دو نيليون، إما إعادة ماتم عزله كاملًا من الرئيس و الدستور و مجلس الشورى المنتخب أو الاستمرار بهذا الوضع الذي سيهدد بقاء إسرائيل.
وأشار توم دونيلون إلى الجهود التي بذلتها الإدارة الأمريكية خلال الشهور الماضية قائلًا: “إننا عملنا كل جهدنا من أجل أن يقبل الإسلاميون بحل وسط، فكانوا دومًا يردون ردًا واحدًا مقتضبًا و هو ” القرار للشعب وليس لنا”. واستنكر أيضًا،خطأ مرسي حينما أراد ان يستقل بمصر عن المظلة الأمريكية الأمر الذي أغضب الساسة الأمريكان .
وأضاف توم دونيلون، أن بقاء مصر بهذا الوضع يعتبر تهديدًا عالي الدرجة تجاه مصالح الأمريكان، وهذا يعني كما قال” إن أمننا القومي بات في خطر شديد.
وتابع:” إن جنرالات الجيش المصري تزيد من إحراج أمريكا بسبب ازدياد عملياتهافي انتهاك حقوق الإنسان في مصر،منبهًا أنه على الجميع أن يعلم أن الفريق السيسي لم يف بأي التزام تعهد به دوليًا وإقليميًا و أن فضه الاعتصامات أحرج أمريكا وداعميه.
وكشفدينليونقائلًا: “إننا فشلنا في تعاملنا مع مرسي لأنه رأى نفسه
ندًا لأمريكا وليس أنه دولة تأخذ مساعدات منها فاربكنا ذلك، ولا يمكن أن نتنبأ بما سيفعله الشعب المصري 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 السيسي يعيد مصر إلى العصور الوسطى والشعب سيعيد مرسي للحكم

 
السبت 19 أكتوبر 2013

جدد نشطاء أقباط في الولايات المتحدة حملة “غير علم مصر” والتي تهدف إلى تغيير العلم المصري الحالي واستبداله بعلم آخر يحمل شعار الصليب بدلاً من النسر والتي كانت قد أطلقت في وقت سابق وباءت بالفشل.

كما ناشد نشطاء أقباط المهجر الفريق عبد الفتاح السيسي بالسعي لتوفيق أوضاع البلاد إلى ما كانت عليه قبل عصور اضطهاد الأقباط ومعاملتهم كمواطنين درجة ثانية، وأكدوا على ثقتهم في أن الفريق السيسي يحظى باحترام بالغ من الأقباط في الداخل والخارج وأن البابا تواضروس أكد على ثقته بالفريق السيسي واحترامه للقوات المسلحة.

وقال موريس صادق أحد نشطاء الحملة:”نأمل أن يستجيب الفريق السيسي لمطالبنا ومن ضمنها تغيير العلم المصري وحذف المادة الثانية ووضع الهوية القبطية. 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  نريد هذا العلم الجديد لمصر ونأمل أن يستجيب السيسي

 
السبت 19 أكتوبر 2013

شعار رابعة يلاحق الدكتور ياسر برهامي ، نعم هذا ما أكده عدد من الحجاج الذين شاهدوا الشيخ في الحرم بمكة .


أحد الحجاج أكد أنه استطاع أن يلتقط صورة بجانبه بعدما طلب من الحراسة الخاصة ببرهامي ذلك و لكنه أشار بعلامة رابعة بيده لحظة التقاط الصورة .




و هذه صورة لحاج آخر يشير بعلامة رابعة بجانب برهامي .


صاحب الصورة الأولى أكد أن هتافات رابعة كانت تلاحق برهامي من الحجاج ، لكنه سرعان ما كان يهرب منهم .


فيما نشر آخر هذه الرسالة :

كم أحزنتني هذه الرسالة ...

أرسل لي أحد أعز أصدقائي رسالة ما يلي نصها :
" الشيخ ياسر برهامي يمر على الحجاج في مخيم 4 بمنى الخاص بالمصريين و هو متخفي يُسرع الخطى، و كلما عرفه أحد من الحجاج المصريين طارده بالدعاء عليه و على أهله ، و لم يقم ال
شيخ ياسر بإمامة أى صلاة و لم يلقي أى دروس طوال أيام الإقامة بمنى ... و كان ممن عاين هذه الوقائع الشيخ أمجد غانم و غيره ... " أهـ .

أما موطن حزني أنه بعد الاحترام و التقدير وصل الأمر إلى هذا الحال .. و لكن للأسف هذه عاقبة الاقتراب من الطواغيت في كل زمان و مكان. 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 طرد ياسر برهامي بالدعاء عليه و على أهله بـ مخيم 4 بمنى الخاص بالمصريين

 
السبت 19 أكتوبر 2013

أنهى الألاف من أعضاء رابطة ألتراس أهلاوي مسيرتهم من شارع رمسيس فى محيط دار القضاء العالى منذ قليل بعد أن ألقى أحد (كبوهات) الألتراس كلمة على الأعضاء أكد فيها أنهم سينهون مسيرتهم اليوم دون الاحتكاك بأحد أو إثارة الفوضى وتوعد بأنه في نهاية الأسبوع الجاري ستكون هناك مفاجأة إذا لم يتم الإفراج عن زملائهم المعتقلين.

الجدير بالذكر أن أعضاء الألتراس نظموا مسيرة حاشدة ظهر اليوم من أمام النادى الأهلى إلى دار القضاء للمطالبة بالإفراج عن زملائهم المعتقلين فى أحداث المطار أثناء استقبالهم فريق كرة اليد بالنادى الأهلى.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 لألتراس ينهون مسيرتهم ويتوعدون بمفأجاة نهاية الأسبوع

 
السبت 19 أكتوبر 2013

هزَّ انفجار ضخم مبنى المخابرات الحربية بالإسماعيلية، وسط أنباء عن سقوط قتلى ومصابين.


وبحسب "المصريون"، فقد انتقلت الأجهزة الأمنية إلى موقع الحادث، وجارٍ تمشيط المنطقة للوصول إلى طبيعة الانفجار والمتهمين بتدبيره، وفرضت طوقًا مشددًا حول المبنى.
ونقل شهود عيان أن انفجارًا وقع داخل مبنى المخابرات الحربية في أول طريق البلاجات بالإسماعيلية. 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 انفجار ضخم يهز مبنى المخابرات الحربية بالإسماعيلية

 
السبت 19 أكتوبر 2013

 قتلت راهبة كاثوليكية متدربة في دير بالعاصمة الأمريكية واشنطن، وليدها خنقاً خوفا من افتضاح أمرها.


وقالت الراهبة "سوسفينا اموا" للشرطة بعد إلقاء القبض عليها، إنها خشيت من افتضاح أمرها بعد ممارستها الجنس في السابق، وأن تسمع الراهبات الأخريات بكاء الطفل الوليد، والذي أسمته يوسف، فقامت بخنقه برداء صوفي.
وصرح مكتب الادعاء العام بأن القاضي أمر بتوقيف الراهبة، ورفض الإفراج عنها بكفالة، ووجهت لها تهمة القتل العمد.
وقد ألقت الشرطة القبض على الراهبة "اموا" يوم الأربعاء ومثلت أمام المحكمة العليا في منطقة كولمبيا (التي تشمل العاصمة الأمريكية) يوم الجمعة حسبما صرح به الناطق باسم الادعاء العام بيل ميلر.
وأضاف الناطق بأن الراهبة ستمثل أمام المحكمة مجددا في الثالث والعشرين من هذا الشهر الجاري.
وتظهر وثائق المحكمة أن اموا وضعت وليدها في العاشر من أكتوبر في غرفة في دير "أخوات الفقراء الصغيرات" المختص برعاية المسنين.
وقالت الراهبة المتهمة للمحققين إنها خشيت أن تكتشف راهبات الدير أمرها، ولذا قررت خنقه (إذ كان الوليد ذكرا اسمته يوسف) برداء صوفي.
وقامت بعد يوم واحد بإخبار راهبة أخرى بالأمر، والتي قامت بفحص الوليد فوجدته ميتاً، مما حدا بها إلى نقله لمستشفى محلي بعد أن وضعته في حقيبة.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 راهبة أمريكية تقتل وليدها تجنبا للفضيحة

 
الأحد 20 أكتوبر 2013

قامت قوات الأمن بالاعتداء على مظاهرات طلاب جامعة الأزهر المنددة بالانقلاب العسكري ، وأطلقت عليها القنابل المسيلة للدموع ، وقام مجموعة من الجنود باقتحام الجامعة عبر الققز من فوق الأسوار وقامت باعتقال عدد من الطلاب في ظل إطلاق كثيف لقنابل الغاز داخل الحرم الجامعي . وحسب شهود عيان فإن مدرعات الشرطة قامت بإطلاق الخرطوش ، مع سماع صوت طلقات الرصاص الحي، ولا توجد أنباء عن وقوع إصابات حتى الآن.

ومن الجدير بالذكر أن الطلاب يؤكدون على سلمية تظاهراتهم رغم المواجهة العنيفة لهم من قبل الأمن، كما أن طريق النصر مغلق أمام حركة المرور الآن.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 قوات الأمن تعدي على طلاب جامعة الأزهر

 
الأحد 20 أكتوبر 2013

يمثل الدين الأميركي العام رقمًا فلكيًّا لا يستطيع الكثير من البشر تخيله على أرض الواقع، أو تخيل حجمه الحقيقي لو تم جمعه على شكل سيولة في مكان واحد، حيث يبلغ 16.7 تريليون دولار أميركي، فيما يضم كل تريليون ألف مليار، ويضم المليار الواحد ألف مليون.
وعلى اعتبار أن ورقة المئة دولار هي أعلى فئة من العملة الأميركية، فإن الحزمة الواحدة من الدولارات (فئة 100) تحتوي على 10 آلاف دولار أميركي، ما يعني أن التريليون دولار يحتاج إلى 100 مليون حزمة من الحزم المعتادة بالدولارات الأميركية.
ولتقريب الصورة إلى الأذهان، فإن حسبة بسيطة تبين أن التريليون دولار أميركي لو توفرت على شكل سيولة في مكان واحد من العالم، فإنها بحاجة إلى مليون حقيبة سفر على اعتبار أن الحقيبة الواحدة تضم مليون دولار، أو أن التريليون الواحد تحتاج لمساحة تعادل ملعبًا لكرة القدم من أجل تصفيفها وترتيبها على شكل ربطات، وكل ربطة تضم أوراقًا من فئة المئة دولار.
وببلوغ الدين الأميركي مستوى 16.7 تريليون دولار، فإن هذا المبلغ لو كان متوفرًا في مكان ما من العالم على شكل سيولة يحتاج بالمجمل إلى 16 مليون و700 ألف حقيبة سفر مكدسة بالسيولة النقدية من فئة 100 دولار للورقة الواحدة.
ولنقْل تريليون دولار واحد فقط من مكان إلى آخر فإننا نحتاج إلى أسطول من طائرات الشحن يتراوح ما بين 500 إلى ألف طائرة شحن متخصصة، بحسب ما قال أحد العاملين في شركات الطيران لـ"العربية نت"، مشيرًا إلى أن المتوسط الذي يمكن أن تنقله طائرة الشحن الواحدة هو ما بين ألف إلى ألفين حقيبة، وذلك بحسب وزن وحجم الحقائب، وبحسب نوع الطائرة وإمكاناتها.
لكن الموظف العامل في مجال الشحن الجوي يؤكد أنه لا توجد شركة ولا دولة في العالم لديها مثل هذا الأسطول من الطائرات ولا حتى نصف هذا العدد من طائرات الشحن.
وعلى افتراض أن التريليون دولار يحتاج إلى 500 طائرة شحن، فإن إجمالي الدين الأميركي يحتاج لنحو 8500 طائرة شحن مكدسة بالدولارات من فئة 100 لسداد الدين، هذا على افتراض أن هذا المبلغ الفلكي يمكن أن يتوفر في مكان ما من العالم، أو يمكن أن يكون موجودًا أصلاً في الكون على شكل سيولة.
ويزيد إجمالي الدين الأميركي عن ستة أضعاف إجمالي الناتج المحلي للدول العربية الـ22، والذي يبلغ نحو 2.5 تريليون دولار، أي أن حجم مديونية الولايات المتحدة يزيد عن ستة أضعاف الحجم الكلي لاقتصادات الدول العربية، وهو ما يمكن أن يقرب الصورة مرة أخرى إلى أذهان القراء العرب من أجل تخيل حجم كارثة الديون التي تعيشها الولايات المتحدة بسبب حجم المديونية الفلكي.
ويمثل الاقتصاد الأميركي ثلث اقتصاد العالم، كما أنه أكبر اقتصاد في الكون، ولذلك فإن العالم كله يراقب أزمة الديون التي تعصف بالبلاد، فيما يشار إلى أن الصين هي أكبر دائن للولايات المتحدة حيث تحمل سندات خزانة تبلغ قيمتها الإجمالية 1.3 تريليون دولار. 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 بالفيديو.. نقل ديون أميركا يحتاج لـ8500 طائرة و16 مليون حقيبة سفر!

 
الأحد 20 أكتوبر 2013

 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 صورة..توكل كرمان تتسلم جائزة إيطالية وترفع شعار رابعة العدوية

 
الأحد 20 أكتوبر 2013

قال أحمد فودة، عضو اللجنة الإعلامية لحزب الحرية والعدالة، التابع لجماعة الإخوان، إن الدكتور محمد على بشر، القيادى بجماعة الإخوان، رفض عرضا قدمه مسؤولون فى السلطة الحالية بتولى أحد أعضاء الجماعة رئاسة الحكومة والإفراج عن قيادات الجماعة والقوى الإسلامية، مقابل التراجع نهائيا عن عودة الرئيس المعزول محمد مرسى للسلطة، ووقف المظاهرات المناهضة لثورة 30 يونيو.

وأضاف «فودة»، فى تصريحات لـ«المصرى اليوم»، أن «بشر» أصر على عودة مرسى، ويجرى مفاوضات مع السلطة لتنفيذ مطالب ما أسماه التحالف الوطنى لدعم الشرعية، الذى يضم جماعة الإخوان وأحزابا وحركات موالية لها، مشيرا إلى أن الجماعة تعانى من أزمة مادية عنيفة جراء صدور قرار بالتحفظ على أموالها وممتلكاتها، ما أدى لتوقف المساعدات المادية التى كانت تقدمها الجماعة لأسر أعضائها المعتقلين أو المتوفين فى أحداث المظاهرات.

وكشفت مصادر مطلعة أن «التحالف» شكّل لجنة لمتابعة ملف المفاوضات مع السلطة الحاكمة، تتكون من فريقين: الأول يضم وسطاء بعيدين عن الهيكل التنظيمى للتحالف ومقبولين للطرفين، والفريق الثانى يتكون من قيادات وأعضاء للاتصال بين التحالف وهؤلاء الوسطاء.

وقالت المصادر، التى طلبت عدم نشر أسمائها، فى تصريحات لـ«المصرى اليوم»، إن التحالف توصل إلى أسماء الشخصيات التى سيتم وضعها فى اللجنة، حيث سيترأس الوسطاء المستشار محمود مكى، نائب رئيس الجمهورية فى عهد مرسى، وعضوية الدكتور محمد سليم العوا، والدكتور عماد عبدالغفور، مشيرة إلى أن التحالف يبحث الرد على «عبدالغفور» بشأن ما قيل عن لقائه قيادات المجلس العسكري التى عرضت عليه لقاء الفريق أول عبدالفتاح السيسى، وزير الدفاع.

وأضافت أن «الإخوان» طالبت «عبدالغفور» برفض اللقاء، وعرض الدعوة على التحالف أولا قبل الرد عليها، وهو ما اضطره إلى طلب تأجيل اللقاء.

وقال محمد على بشر، القيادى بجماعة الإخوان، إن التحالف والإخوان جزء منه فوض أشخاصا بأعينهم للنظر فى المبادرات والتفاوض مع كل الأطراف، وهم وحدهم المسؤولون عن أى قرارات داخل التحالف، مشددا على أن أى شخص آخر لا يمثل إلا نفسه.

ونفى «بشر» فى تصريحات صحفية، علمه بأى مبادرات جديدة على الساحة السياسية، مؤكدا أنه لا صلة للتحالف أو الإخوان بأى وفد يقابل سلطة الانقلاب، مضيفا أن الأجواء الحالية غير صحية لإجراء أى حوار فى ظل حالة عدم وجود ديمقراطية.

وقال محمد إبراهيم، عضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة، إن الحزب سيرتضى بما تتوصل إليه لجنة الحوار، مشيرا إلى أن «مكى» شخصية جديرة بالاحترام، ولكن الأمر يتوقف على جدية الطرف الآخر فى الأزمة ومدى مرونته واستعداده لتقديم تنازلات، لافتا إلى أن قادة التحالف على استعداد لتقديم تنازلات فى إطار الشرعية الدستورية، ويشترطون ألا يطالبوا بالاعتراف بأن 30 يونيو ثورة وليس انقلابا. -
 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  «الإخوان» رفضت تولي رئاسة الحكومة مقابل التخلي عن عودة مرسي

 
الأحد 20 أكتوبر 2013

علمت وكالة الأناضول من مصادر سياسية مصرية واسعة الاطلاع، أن محمود مكي، نائب الرئيس السابق محمد مرسي، والذي استقال من منصبه قبل ستة أشهر من عزل الأخير، هو الذي سيرأس فريق الوساطة لحل الأزمة السياسية التي تعصف بالبلاد منذ عزل الجيش لمرسي في 3 يوليو الماضي "
 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  محمود مكي سيرأس فريق الوساطة لحل الأزمة السياسية في مصر

 
الأحد 20 أكتوبر 2013

 كشفت جماعة الإخوان المسلمين أن الرئيس محمد مرسي تعرض لضغوط من رؤساء وسفراء دول غربية لتفويض سلطاته إلى رئيس وزراء جديد و«حددوه بالاسم» ونقل صلاحياته الدستورية إليه، وشنت الجماعة هجوما كبيرا على دول غربية بسبب موقفها من «الديمقراطية في مصر».

وقالت الجماعة في بيان لها، الأحد، إن «هناك رؤساء وسفراء عدد كبير من دول الغرب ضغطوا على الرئيس الشرعي المنتخب كي يتخلى عن صلاحياته الدستورية لرئيس وزراء حددوه بالاسم ويبقى هو رئيسا شرفيا، وذلك ليجهضوا مشروعه التحرري والاستقلالي بطريقة ناعمة».

وذلك النص الكامل للبيان الذي جاء بعنوان "نفاق حكومات الغرب":

"لن تهزموا المسلمين في مصر أبدا" الجنرال ماكريستال
رسالة من الإخوان المسلمين
ظل الغرب يفخر على العالم مدة طويلة بأنه يمثل العالم الحر المتفوق سياسيا وحقوقيا وأنه صاحب المبادئ وعلى رأسها الديمقراطية التي تجعل السيادة للشعوب وتقر حقها في تقرير مصيرها وحقها في اختيار حكامها عبر انتخابات نزيهة يتم خلالها تداول السلطة، وحق السلطة التشريعية في مراقبة الحكومة، وكذلك يفخر بأنه هو الذي قرر حقوق الإنسان ومن أهمها حقه في الحرية والتعبير والتظاهر، وأنه الذي أسس للمؤسسات الدولية والمنظمات الحقوقية المدنية، والمحاكم العدلية التي تحاكم المعتدين على الشعوب ومرتكبي الجرائم ضد الإنسانية وجرائم الحرب .. إلى آخر القوائم الطويلة التي يفخرون بها .

في الوقت الذي كان الغرب يراعي هذه المبادئ داخل دوله، كانت حكوماته تقوم بقلب أنظمة الحكم في دول العالم الثالث إذا شعرت بأنها تسلك مسلكا تحرريا يتعارض مع مصالحها ولو كان وصولها للحكم جاء بطريقة ديمقراطية صحيحة، مثلما حدث في شيلي، بل لم تتورع من غزو بعض الدول تحت ذرائع باطلة ولو رغم أنف هيئة الأمم المتحدة مثلما حدث مع العراق، الأمر الذي أدى لقتل أكثر من مليون شخص وتشر
يد عدة ملايين وتمزيق الدولة وإثارة حرب طائفية فيها.

أما بالنسبة لحقوق الإنسان فما حدث في سجون باجرام وأبو غريب وجوانتنامو، وخطف أشخاص وتعذيبهم في بعض البلاد العربية يقطع بنفاقها في دعواها احترام حقوق الإنسان .
ولم تكتف بذلك بل ذهبت تؤيد الحكام الديكتاتوريين الطغاة الذين يسحقون شعوبهم وينهبون ثرواتهم، وتدعم هؤلاء الحكام بالسلاح والعتاد وأدوات التعذيب، وربما بالدعم الاقتصادي على مدى عشرات السنين ما داموا ينفذون أوامرهم وسياستهم .

وأخيرا بدأوا يتساءلون لماذا تكرهنا هذه الشعوب؟ وكأن ما يفعلونه يستحق الحب والشكر من الشعوب، وانفجرت الشعوب بعد أن فاض بها الكيل وأطاحت بحكامها الطغاة، وهنا بدأت حكومات الغرب تعترف بخطئها في تأييد هؤلاء الحكام، وبدأت تنادي بضرورة تطبيق الديمقراطية واحترام حقوق الإنسان والحريات، وظننا أنهم استوعبوا الدرس .

وشرعنا في مصر نسير في مسار التحول الديمقراطي، وبدا واضحا أن الإرادة الشعبية تميل في الانتخابات كافة إلى تأييد الإسلاميين ومنهجهم الإسلامي، وأن أصدقاء الغرب يفشلون في كل انتخاب وأن الرئيس الشرعي المنتخب يسلك مسلكا تحرريا فيستهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي من الطعام والدواء والسلاح، ويوطد علاقات مصر الدولية مع كثير من دول العالم ويسعى لتنفيذ مشروعات اقتصادية قومية عملاقة ولجذب استثمارات ضخمة من كل أطراف العالم، وهذه كلها ضد مصالح حكومات الغرب وأمريكا على رأسها وضد هيمنتها، فالإسلام والتحرر والاستغناء والعلاقات الواسعة يكرهها الغرب وأمريكا، حتى قال أوباما : إن مصر لم تعد حليفا لأمريكا، ومن ثمّ عادت حكومات الغرب تحاول تغيير النظام، وأنفقت أمريكا مئات الملايين من الجنيهات من أجل إجهاض النظام والثورة حسب ما قالته الوزيرة فايزة أبو النجا وزيرة الاستثمار الدولي في تحقيقات قضية التمويل الأجنبي، إضافة إلى مليارات أنفقتها بعض الدول العربية الخائفة من الديمقراطية تحت سمع وبصر الغرب ومباركته .

سعى أتباع الغرب من السياسيين المصريين الفاشلين في كل الانتخابات لإفشال الرئيس المنتخب ونظامه الجديد، ووأد التجربة الديمقراطية الوليدة باستخدام المال والبلطجية في إثارة الفوضى والتخريب وتآمرت معهم الدولة العميقة وعلى رأسها وزارة الداخلية، وأبدى كثيرون من السلطة القضائية رفضهم للنظام الجديد ودعمهم الفلول ورجال أعمال نظام مبارك والإعلام الذي يملكه رجال الأعمال، إضافة لتعطيل مصالح الناس الحياتية، الأمر الذي دفع عددا من الجماهير للسخط على النظام، في ظل هذا المناخ بدأ رؤساء وسفراء عدد كبير من دول الغرب يضغطون على الرئيس الشرعي المنتخب كي يتخلى عن صلاحياته الدستورية لرئيس وزراء (حددوه بالإسم) ويبقى هو رئيسا شرفيا، وذلك ليجهضوا مشروعه التحرري والاستقلالي بطريقة ناعمة فلما رفض، بدأ تحريض الجيش على التدخل لعزل الرئيس وإنهاء النظام، وتمت مقابلات بين قادة الجيش وعدد من السياسيين، وراح بعضهم يروج في الغرب لقبول انقلاب عسكري، وتم التخطيط لهذا الانقلاب بأن يخرج المعارضين لنظام الحكم في تظاهرة شعبية يتلوها عزل الرئيس واختطافه واخفاؤه وتعطيل الدستور وتعيين رئيس مؤقت وإغلاق قنوات مؤيدة للرئيس وشن حملة اعتقالات واسعة لقادة الإخوان المسلمين وقادة أحزاب مؤيدة للرئيس، وعلى الفور قام الاتحاد الأفريقي بتعليق عضوية مصر لانقلاب العسكر على الديمقراطية، وللأسف وقفت حكومات أمريكا والاتحاد الأوربي موقفا مائعا تحت دعوى أنهم لا يدرون هل ما حدث في مصر انقلاب عسكري أم لا ؟ وحتى الآن وبعد أن قام وزير الدفاع بتعيين الرئيس المؤقت وتعطيل الدستور والقيام بمذابح رهيبة قتل فيها خمسة آلاف مواطن مصري وأصاب فيها أكثر من عشرة آلاف واعتقل عشرة آلاف وفرض حالة الطوارئ وحظر التجول ... إلى آخر أعمال القمع والإرهاب، وأصبحت وزارة الدفاع هي التي تأمر كل الوزارات والمؤسسات الدينية (الأزهر والكنيسة) وأجهزة الإعلام بما ينبغي عليها فعله، لا تزال هذه الدول تزعم أنها لا تعلم أن ما قام في مصر انقلاب عسكري، وهذا قمة النفاق الذي يتناقض مع كل ما يفتخر به العالم الغربي، ويثبت أن أفريقيا أكثر استقامة وأشد تمسكا بالمبادئ من أولئك المنافقين، والغريب أن الرأي العام الشعبي والإعلام والمؤسسات العلمية والبحثية في الغرب تقطع بأن ما حدث إنما هو انقلاب عسكري ديكتاتوري دموي .

والأغرب من هذا كله أن سفراء كثير من هذه الدول ومسئولين كبارا في وزارة الخارجية من هذه الدول أتوا إلى مصر في محاولات مستميتة لإقناع قادة التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بالكف عن التظاهر وفض الاعتصامات وقبول الأمر الواقع والتعامل مع الانقلابيين الفاشيين القتلة، ضاربين عرض الحائط بكل المبادئ وحقوق الإنسان التي صدعو رؤوسنا وهم يفتخرون بها ويتعالون على كل دول العالم .

إن المصريين لا زالوا يذكرون الخطبة البليغة التي ألقاها الرئيس أوباما في جامعة القاهرة يعد فيها بتحسين العلاقة مع العالم الإسلامي ويدعو للتمسك بمبادئ الديمقراطية وأنهم سوف يدعمون التحول الديمقراطي ويؤيدونه، واليوم يتخلون عن هذه الدعوة ويتنكرون لهذه الوعود وينحازون للديكتاتورية ويتعاونون مع الانقلابيين القتلة .
هل يحق لهم بعد ذلك أن يسألوا لماذا تكرهوننا ؟
وإذا كانوا يدعمون العسكر، فهل يمكن للعسكر أن يقيموا نظاما ديمقراطيا ؟
إذا فهم يدعمون الديكتاتورية في الوقت الذي يبشرون فيه بالديمقراطية، وهذا هو النفاق بعينه .

ثم هل بعدما سار المصريون في طريق التحول الديمقراطي وأجروا انتخابات واستفتاءات شهد لها العالم كله بالنزاهة والشفافية وأتت برئيس ودستور وبرلمان ثم سحقها العسكر تحت جنازير الدبابات، هل يمكن بعد ذلك أن يثق المصريون في أية عملية ديمقراطية، وإذا فعل أفلا يمكن أن يسحق العملية الجديدة عسكري آخر ما دام يملك الدبابات والمدافع، وهكذا دواليك .

ونورد هنا حوارا قصيرا مع الجنرال ماكريستال قائد القوات الأمريكية في أفغانستان والعراق الأسبق حيث قال "إن أوباما أقالني من الجيش لأني قلت رأيا، واعتبر ذلك تدخلا من قائد عسكري في شئون السياسة، وهو اليوم يساند الجنرال السيسي في انقلابه على نظام حكم منتخب وشرعي وأضاف لصحيفة "يو إس آي توداي" : هل يقبل المواطن الأمريكي أن يقوم وزير الدفاع باعتقال أوباما واعتقال أعضاء حزبه، وقتل وحرق وسحق من يعتصم تأييدا له، وحل مجلس الشيوخ والكونجرس، ووضع دستور ومجلس دون انتخابات، هل يعقل هذا ؟ هذا بالضبط ما تدعمه حكومتنا في مصر، وهذا ما يجب أن نوضحه للمواطن الأمريكي، شعب مصر لا يريد إلا أن يعيش مثلكم في أمريكا .

وتساءل ماكريستال : لماذا نحارب الديمقراطيات ولا نسمح لها أن تقوم؟ لقد قتلنا الآلاف من الأفغان ولكني توقفت وقلت : إننا لن ننتصر على المسلمين هناك أبدا، وهذا ما دفعهم لإقالتي، وحتى الآن لا يزال الوضع كما تركته، وثبت صدق ما قلت، ومن واقع خبرتي أقول لأوباما : لقد اخترت الحصان الخاسر في مصر، المسلمون لديهم عقيدة ودين يؤمنون به ويدافعون عنه ولن يستسلموا، ولن تهزموا المسلمين في مصر أبدا" .
ولا يحسبن أحد أننا نريد الغرب أن يقف معنا أو يدعمنا فنحن نرفض أي تدخل أجنبي في شئون بلدنا، كما أننا نسعى للاستقلال والتحرر من أي هيمنة أجنبية، ولكن ما نريده أن تقف الحكومات الغربية موقفا يتسق مع ما يعلنونه من مبادئ، وألا يدعم الديكتاتوريات مثلما فعل كثيرا وطويلا حتى لا يسأل بعد ذلك لما تكرهوننا ؟
وصلى اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم

القاهرة في : 15 من ذي الحجة 1434هـ الموافق 20 من أكتوبر 2013م"