الرئيسة أخباريوليو 2013
 
الثلاثاء 2 يوليو 2013

 
 
   Bookmark and Share      
  
 قسيس يهيج الأقباط ويهتف ضد المرشد "بالروح بالدم نفديك يا صليب" ( فيديو)

 
الثلاثاء 2 يوليو 2013

 احتشد عشرات الآلاف  في مظاهرات دعم الشرعية بمحافظة الإسماعيلية، أمام مجمع الصالحين بالطريق الدائري، والقنطرة شرق، والقنطرة غرب.

وشارك في تظاهرات التأييد شيوخ الأوقاف ورجال الدعوة الإسلامية بالإسماعيلية، ورفع المتظاهرون لافتات مكتوب عليها: "الشرعية خط أحمر، احترم نتيجة الصندوق، اللهم انصر عبدك محمد مرسي".

 
 
   Bookmark and Share      
  
 عشرات الآلاف يحتشدون في الإسماعيلية دعما للشرعية

 
الثلاثاء 2 يوليو 2013

لم يتمالك تواضروس الثاني - وقياداته الكنسية أنفسهم من التعبير عن فرحتهم العارمة عقب بيان الجيش المصري، والذي أمهل فيه الطرفين مهلة يومين لحل الأزمة أو يتدخل هو واضعًا خارطة الطريق المستقبلية.


وفي تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر صباح اليوم، تقدم تواضروس بتحية حارة إلى الجيش والشباب وأنصار جبهة الإنقاذ.


وتابع تواضروس: "ما أروع الشعب المصري وهو يسترد ثورته المسلوبة بأسلوب حضاري فائق الرقي، بفكرة "تمرد" وشبابها المضحي العظيم.. أنا أصلي من أجل جميع أهل مصر".


ومن جانبه، أرسل الأنبا رافائيل - سكرتير المجمع المقدس - تحيته للجيش على إعلانه، والذي فسره الأقباط على أنه انحياز للقوى المعارضة للدكتور مرسي رئيس الجمهورية المنتخب.


ومن جهته، أكد القس فلوباتير جميل - كاهن كنيسة العذراء بالطوابق - أن العسكر والإخوان لن يحكما مصر، محذرًا مما وصفه بهروب الإخوان خلال مهلة اليومين التي حددها الجيش، وفقًا لليوم السابع.


كما أشاد الناشط القبطي شريف رمزي - مؤسس حركة أقباط بلا قيود - بموقف الجيش الذي عبَّر عنه في بيانه بالأمس، معتبرًا أن رؤيته السياسية لخارطة الطريق التي تعقب إسقاط حكم الإخوان - على حد قوله - سوف تبدأ باستلام رئيس المحكمة الدستورية العليا لمقاليد السلطة، وتشكيل حكومة انتقالية وجمعية تأسيسية تمثل أطياف الشعب؛ لوضع دستور مدني لكل المصريين، وفق تعبيره.
وعلى الصعيد ذاته، أشاد مدحت قلادة - رئيس اتحاد المنظمات القبطية بأوروبا - بالبيان ووصفه بـ"الممتاز"، مؤيدًا سيناريو أن يترك مرسي الحكم، وإلغاء الدستور محل الجدل، وتشكيل حكومة ائتلافية برئاسة رئيس المحكمة الدستورية العليا.


 
 
   Bookmark and Share      
  
 الكنيسة المصرية تعلن دعمها لـ"تمرد" و"فلوباتير" يحرض ضد الإخوان

 
الثلاثاء 2 يوليو 2013

انشق أحد قادة حزب النور السلفي في مصر عن الحزب بعد موقفه المتراخي عن دعم الشرعية الحاكمة في مصر.


وقال الدكتور محمد عمارة، عضو الهيئة العليا لحزب النور: "تبين لدى أنه بما لا يدع مجالا للشك أن الحرب ليست على شخص الرئيس مرسي، وذلك بعد بيان وزارة الدفاع التي أظهرت تحيزا واضحا للدولة العميقة، وعملاء الغرب والبلطجية، وبعد موقف الشرطة المتخاذل الذي دلل على حقيقتهم، وظهور بعض قياداتهم في ميدان التحرير أمثال أحمد جمال الدين ومنصور العيسوي، وبعد استخدام البلطجية لترويع الآمنين", وفقا لبوابة فيتو.
وأضاف: "إنني راجعت نفسي مرارا، ورأيت أن ترك هؤلاء يعبثون بمقدرات الوطن، بعضهم لمصالح شخصية، والبعض الآخر لمصالح أجنبية، والطرف الثالث الذي أصبح معلوما أنه يعبث لفتنة طائفية ومقاصد دينية، لا يهتمون بمقدرات البلد ولا حقوق الفقراء الذين لا يجدون ما يأكلون، وظهرت حربهم منذ تولي الرئيس المنتخب، إدارة البلاد، على الرغم من أن هذه الأطراف يأكلون بالملايين، ولهم إقامات في دول أوربية وأمريكية".
وأدان ما يحدث من اعتداءات على المنتقبات والملتحين من قبل المعارضين للرئيس المصري.
وقدم "عمارة" اعتذارا لحزب النور، وقرر المشاركة مع ملايين الشعب - حسب تعبيره - وجموع المصريين، دفاعا عن الشرعية، "لا رغبة في مكانة ولا مال، وإنما شعور بالخطر الداهم، وحفظا على الاستقرار، وتحملا للمسئولية الدينية التي أحملها منذ دراستي في الأزهر ودعوتي إلى الله"، داعيا شباب حزب النور، والسلفيين، إلى التضامن والنزول مع إخوانهم بعيدا عن العنف واستخدام السلاح.

وكان حزب النور قد أصدر بيانا أكد عدم مشاركته في الحشود المعارضة أو المؤيدة للرئيس مرسي.
وأشار إلى أنه رغم احترامه للشرعية إلا أنه يدعو لانتخابات مبكرة حفاظا على حياة المصريين وخوفا من حدوث صدامات دامية, وفقا لقوله.
وكان الحزب قد تعرض لانتقادات حادة من التيار الإسلامي بعد أن أكد أن الخلاف بين المعارضة والدكتور مرسي  ينصب على أمور سياسية ولا علاقة له بالشريعة.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  قيادى سلفي ينشق عن "حزب النور" لموقفه من الأحداث

 
الثلاثاء 2 يوليو 2013

أعادت حركة طالبان أمس الجمعة نشر مقطع فيديو لعملية نفذها مقاتلوها قبل شهرين، دمرت فيها مقرًّا تابعًا للاحتلال الأمريكي بشكل كامل.


وقالت الحركة في تعليق على الفيديو على صفحة "إمارة أفغانستان الإسلامية" على الفيس بوك: "عملية استشهادية تدك معاقل الأمريكان وعملائهم في أفغانستان وينفذها جنديان من جنود الإمارة الإسلامية وهي من أقوى العمليات الاستشهادية التي شهدتها الساحة الأفغانية".
وأوضحت حركة طالبان أن هذه العملية أدت إلى تدمير مقر الأمريكان بشكل كامل لم يبقَ منه أي أثر وكذلك تدمير نقطة أمنية للعملاء — ‏في ‏سيد آباد ولاية ميدان وردك الواقعة في جنوب أفغانستان.
وأشارت الحركة في رد لها على أحد المعلقين أن هذا الفيديو تم نشره من قبل عناصرها قبل شهرين تقريبًا ولكن لم يصل الفيديو لكثير من المتابعين، لهذا نشرته مجددًا حتى يصل إلى كل أنصارها ومؤيديها.
وكانت حركة طالبان قد أعلنت قبل نحو ثلاثة أشهر عن بدء "هجمات الربيع" التي تستهدف قوات الاحتلال الأمريكي وحلفاءها من قوات الناتو، والقوات الحكومية الأفغانية الموالية لها، وقد نجحت في إسقاط عدة طائرات، ومقتل عشرات الجنود الغازين حتى الآن.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 أصبحت قاعًا صفصفًا.. أكبر تفجير لطالبان ضد قاعدة أمريكية‎ (فيديو)

 
الأربعاء 3 يوليو 2013

 
 
   Bookmark and Share      
  
 ابو اسماعيل يهدد الجيش المصري اذا نزل سنواجهه بالقوة

 
الأربعاء 10 يوليو 2013
New Page 1

 إستنكر اللواء وئام سالم ما فعلتة قوات الجيش تجاه المعتصمين أمام دار الحرس الجمهوري و قال علي حسابة الشخصي في موقع التواصل الإجتماعي " فيس بوك " ما حدث للمعتصمين أمام دار الحرس الجمهوري هو مجزرة من سفلة مجرمين ضد مصلين عزل و في تعقيبة علي خطاب المتحدث العسكري قال هل الإرهابيون الذي تحدث عنهم المتحدث العسكري من أعمار 11 شهر و 3 سنوات هم من هاجموا الشرطة و الجيش و قتلوا أنفسهم و قال أيضا "إتقوا الله الذي سيحاسبكم ثم تردون إلية فيعذبكم عذابا نكرا" و في تصريحات خاصة لنافذة مصر قال أنة معتصم بالميدان هو وكثير من زملائة حتي يعود الرئيس الشرعي المنتخب الرئيس محمد مرسي و قال سالم من يقول بأن من في رابعة العدوية هم إخوان فقط فليأتي و يشاهد بنفسة الميدان جدير بالذكر أن اللواء وئام سالم هو أحد أبطال الجيش المصري وأحد أبطال القوات الخاصة و الصاعقة المصرية في حرب أكتوبر .

 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 لواء سابق بالجيش ما حدث للمعتصمين أمام ( الحرس ) هو مجزرة من مجرمين ضد...

 
الأربعاء 10 يوليو 2013

اعتبرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية إن حزمة المساعدات المالية التي منحتها دولتي الإمارات والسعودية بعد أيام من الإنقلاب على الرئيس محمد مرسي، ويوم واحد فقط على المجزرة التي ارتكبها الجيش ضد المعتصمين أمام دار الحرس الجمهوري، ليس فقط لدعم الحكومة الانتقالية الهشة، ولكنها أيضا لتقويض منافسيهم الإسلاميين، وتقوية حلفائهم في الشرق الاوسط المضطرب.

وقالت الصحيفة إن حزمة المساعدات المالية التي أعلنتها المملكة العربية السعودية، ودولة الامارات العربية المتحدة جاءت بعد يوم واحد من المذبحة التي راح ضحيتها 51 شخصا وأكثر من ألف مصاب من مؤيدي الرئيس مرسي، لتقوية الحكومة المؤقتة حتى تستطيع مواجهة التحديات المقبلة عليها، ولقطع الطريق على جماعة الإخوان، وهو ما دفع البعض للقول إن تلك المليارات تفضح تأمر الدولتين على الرئيس مرسي.

وأضافت إن السعودية والإمارات سعوا من خلال هذه المساعدات لاستعادة النظام الاستبدادي القديم بمصر، حيث يخشون من أن الحركات الإسلامية التي تدعو للديمقراطية سوف تزعزع استقرار دولهم.

وأوضحت إن السعوديين والإماراتيين أشادتا بالانقلاب العسكري الذي أطاح بالرئيس مرسي، فكلاهما معاد جدا لجدول أعمال الإخوان التي تدعو للديمقراطية، والذي يعتبرونه تهديدا لشرعيتهما الملكية والاستقرار الإقليمي.

وكالات

 
 
   Bookmark and Share      
  
 نيويورك تايمز مساعدات السعودية والإمارات لمصر تفضح تأمرهما على مرسي

 
الأربعاء 10 يوليو 2013

تساءل الكاتب والمفكر الإسلامي محمد عباس عبر تدوينة له علي الفيس بوك قال فيها شيخ الأزهر.. بعد مشاركته في الجريمة..أين يعتكف؟ في قريته..أم في وادي النطرون؟
وأضاف عباس هل تريدون رؤية الشيطان عيانا بيانا وهو يخنس ويوسوس: انظروا إلى محمد حسنين هيكل.. واعلموا أنه يمثل المخابرات الأمريكية.. والغرب كله.. والعداء اللانهائي للإسلام.
هو بعينه.. قلتها لنفسي وأنا أشاهد المتحدث الرسمي للجيش.. هو بعينه المتحدث باسم قوات التحالف في حفر الباطن.. وهو بعينه المتحدث الرسمي للجيش الإسرائيلي..
في حوار حاد نقل لي: كان البعض يحاور لواء مسئولا ويطالب بحل المشكلة عن طريق استفتاء أو انتخابات رئاسية مبكرة.. فقال لهم اللواء ساخرا -بل جادا أقصى ما يكون الجد- الانتخابات القادمة نتائجها معروفة سلفا..انتهى عهد الانتخابات مجهولة النتائج..
يـــــــا رب..إنهم لا يعجزونك..ارحم عبيدك..منّ علينا بالنصر..
اللهم إن تهلك هذه العصابة فقد ضرب المشروع الإسلامي مائة عام..يــــارب:
وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُم فِي الأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُم مِّن بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْنًا يَعْبُدُونَنِي لا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئًا وَمَن كَفَرَ بَعْدَ ذَلِكَ فَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ ,
وَأَقِيمُوا الصَّلاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ
لا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا مُعْجِزِينَ فِي الأَرْضِ وَمَأْوَاهُمُ النَّارُ وَلَبِئْسَ الْمَصِيرُ
 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 المفكر الإسلامي محمد عباس يتساءل أين يعتكف شيخ الأزهر ؟؟

 
الأربعاء 10 يوليو 2013

تنظم الهيئة التنسيقية لميدان اعتصام رابعة العدوية أفطارا جماعيا لجميع المعتصمين فى الميدان وتستهدف تنظيم أطول مائدة رمضانية فى العالم وتسجيل الرقم القياسي فى موسوعة جينيس كاطول مائدة فى العالم يشرف على المائدة الرمضانية امين عام حزب الأصالة بالقاهرة.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 ميدان رابعة يشهد اليوم أطول مائدة رمضانية في التاريخ

 
السبت 13 يوليو 2013

 أكد الفقيه الدستوري الدكتور ثروت بدوي أستاذ القانون الدستوري، أن حصول والدة المستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية المؤقت على الجنسية الأمريكية، أفقدته شرعيته، مضيفاً أنه بحصول أحد والديه على جنسية غير مصرية يؤكد على أنه لا يتمتع بأي شرعية دستورية وقانونية لتولى مناصب عليا كمنصب رئيس الجمهورية، مطالباً الشعب المصري بعدم التنازل عن حقوقه فى إعادة الرئيس الشرعي المنتخب الدكتور محمد مرسى ورفض الانقلاب العسكري.
 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 ثروت بدوى الرئيس المؤقت غير شرعى

 
السبت 13 يوليو 2013

القاهرة - أ ش أ

شن شادي الغزالي حرب، القيادي في حزب الدستور، اليوم الجمعة، هجومًا شديدًا على من وصفهم بـ"نجوم تمرد"، وهدد بكشف ما وصفه بـ"اتصالاتهم ولقاءاتهم المريبة والغامضة في مدينة نصر وفندق الخليفة المأمون مع من يقومون بتشغيلهم وتوجيههم طوال الفترة الماضية".

 

وقال القيادي في حزب الدستور، مساء اليوم: "بدأت مع بعض الزملاء في التواصل مع الرئيس المؤقت المستشار عدلي منصور، لطرح مبادرة تستهدف توضيح صورة ثورة 30 يونيو أمام الدول الغربية والعالم كله والتأكيد على أنها امتداد لثورة 25 يناير 2011، ومطالبة الرئيس المؤقت بألا يقف مع أي إرهاب وألا يعطي له أي غطاء سياسي".

 

وأضاف أنه بعد أن تم الاتفاق على ترتيب سلسلة زيارات تبدأ يوم بعد غد الأحد بالعاصمتين البريطانية والأمريكية لندن وواشنطن، يشارك فيها كل من أحمد ماهر وإسراء عبد الفتاح ومايكل منير وعماد عاطف باعتبارهم ممثلين للثورة المصرية، بدأت أسهم النقد والتجريح تنهال علينا، ما اعتبرته أمرًا طبيعيًّا اعتدنا عليه بسبب الغيرة والمنافسة من الزملاء، والرغبة في تصدر المشهد.

 

وتابع حرب "ما دفعني إلى كتابة التوضيح هو الاتهامات التي انهالت علينا من "نجوم تمرد" بالعمالة والتخوين وأحاديث السفارات الكريهة والاجتماعات السرية وخلافه مما تعلمون".

 

وقال: "هنا أود الرد على هؤلاء السادة في تمرد ممن أذهلتهم أضواء الكاميرات بأن الجميع يعلم من هم العملاء الذين لا يتخذون قرارًا أو يلتحقون بأي فعالية إلا بعد أخذ رأي أسيادهم في مكاتبهم في مدينة نصر أو في اللقاءات الخاطفة التي تعقد في فندقهم بالخليفة المأمون".

 

وأضاف حرب أنه يمتلك من المعلومات عن تلك اللقاءات ما "لن يتردد في كشفه متضمنًا أسماء نشطاء وضباط يحضرون تلك الاجتماعات وتفاصيل المكاسب المالية التي حصل عليها أعضاء الحملة الكرام (حملة تمرد)"، مشيرًا إلى أن من يسكن في بيت من زجاج لا يجب أن يقذف الناس بالطوب، ومختتمًا تصريحاته بـ"إن عدتم عدنا"، حسبما قال.

 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 «شادي حرب» يشن هجوما عنيفا على «نجوم تمرد».. ويهدد بـ«كشف المستور»

 
السبت 13 يوليو 2013

فى مفاجأة من العيار الثقيل، حصلت وكالة أخبار ليل ونهار على شهادة تخرج الرئيس المؤقت عدلي منصور من كلية الحقوق في جامعة القاهرة بعد حصوله على دبلوم الدارسات العليا في القانون العام بتقدير مقبول عام 1969، بعدها حصل على دبلوم العلوم الادارية بتقدير جيد عام 1970، وهو الامر الذي اثار شكوكاً حول قدارته العملية والاكاديمية.

شهادة تخرج الرئيس المؤقت عدلي منصور من كلية الحقوق في جامعة القاهرة

وفي مفاجأة اخرى غير متوقعة كشف الداعية الإسلامى محمد البنى إمام مسجد مصعب بن عمير ببروكلين فى نيويورك عن أن والدة عدلى منصور تحمل الجنسية الأمريكية وأنها مقيمة الآن مع ابنتها فى ولاية نيوجيرسى، واكد الشيخ محمد البنى عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك إن السيدة عزيزة عبد الفتاح حسن والدة الرئيس المؤقت عدلى منصور تحمل الجنسية الأمريكية وتعيش حاليا مع ابنتها فى ولاية نيوجيرسى الأمريكية , مؤكدا على احترامه الكامل لأسرة منصور إلا أنه لا يعترف به رئيساً.
وطالبه بتقديم استقالته احتراما للدستور المصري الذى يشترط أن يكون رئيس الجمهورية من أبوين مصريين ولا يحملان جنسية أخرى، وهذا ما يتنافى مع والدة الرئيس المؤقت

الداعية الإسلامى محمد البنى إمام مسجد مصعب بن عمير ببروكلين فى نيويورك.

 
 
 
   Bookmark and Share      
  
 مفاجأة بالصور شهادة تخرج الرئيس المؤقت عدلي منصور بتقدير مقبول … ووالدته...

 
السبت 13 يوليو 2013

أكد المستشار أمير رمزي، رئيس محكمة الجنايات وأحد اعضاء اللجنة القانونية بالكنيسة، أن "البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، شكّل لجنة قانونية لبحث الإعلان الدستوري، برئاسة الأنبا بولا أسقف طنطا، وتضم اعضاءها كل من المستشار إيهاب رمزي، سوزي عدلي ناشد، نائبة الشورى المستقيلة، المستشار منصف سليمان، وكامل صالح، والمستشار أمير رمزي".

وقال «رمزي» ، مساء اليوم الخميس، إن "اللجنة أرسلت مذكرة للمستشار عدلي منصور، رئيس الجمهورية المؤقت، تتضمن اعتراض الكنيسة على الإعلان الدستورى".

وأضاف، "على رأس المواد التي تعترض عليها الكنيسة، المادة الأولى من الإعلان الدستوري، والتي تنص على أن «جهورية مصر العربية دولة نظامها ديمقراطي يقوم على أساس المواطنة، والإسلام دين الدولة، واللغة العربية لغتها الرسمية، ومبادئ الشريعة الإسلامية، التي تشمل أدلتها الكلية وقواعدها الأصولية والفقهية ومصادرها المعتبرة في مذاهب أهل السنة والجماعة، المصدر الرئيس للتشريع".

وأضاف «رمزي»، أن "هذه المادة هي التي انسحبت الكنائس بسببها من الجمعية التأسيسية لإعداد الدستور، بدعوى أنها «­ترسخ لدولة اسلامية»"، مشيرًا إلى أن "هذا الإعلان يرضي السلفيين على حساب الأقباط".

وأوضح المستشار أمير رمزي، أن "الكنيسة كانت تتوقع أن تناسب مواد الإعلان الدستوري كافة القوى والتيارات خصوصًا بعد ثورة 30 يونيو، كما أنها تفضل العودة لدستور 71".

 
 
   Bookmark and Share      
  
 الكنيسة تطالب رسميا بحذف دين الدولة والشريعة الاسلامية

 
السبت 13 يوليو 2013

اعلن ائتلاف اقباط مصر تضامنه مع بيان الحركات القبطية والمجلس الاستشاري القبطي التي تتبرا من نبيل عزمي، عضو مجلس الشورى السابق، وذلك لمواقفه المنحازه داخل مجلس الشوري للإخوان المسلمين والنظام السابق وتصريحاته المسانده  للرئيس المعزول محمد مرسى. واتهم الائتلاف، في بيان له، نبيل عزمي بالتغطيه علي جرائم الجماعه من خلال عضويته في مجلس الشوري الاخواني المُنحل وتمرير قوانين وتشريعات تخدم مصالح تيار واحد وتضر بمصالح الوطن باكمله، اضافه الي صمته امام الاعتداءات التي تمت علي الاقباط في الخصوص والكاتدرائيه ومواقفه المخزيه امام القضايا الوطنيه.

وشدد الائتلاف علي ان عزمي احد ابرز الوجوه التي استخدمها مكتب الارشاد في دعم نظام حُكم الاخوان للعب دور المُعارضه الصوريه وخدمه الاجنده الاخوانيه، وهو بالفعل احد المُتسلقين الذين اعتادوا القفز علي الثورات وركوب الموجه واعلان الولاء لكل نظام ولكل سلطه علي حد زعمهم ، وواحد من اولئك الذين باعوا انفسهم مره لمبارك ونظامه، ومره للمجلس العسكري، ومره لجماعة الإخوان المجرمين، وكرسوا انفسهم للتغطيه علي جرائمهم وتبريرها بكل الطرق الملتويه، مُقابل اموال هي حق اصيل للشعب المصري، لانها من قوته وعرقه، او مُقابل مناصب لم يستحقوها يومًا او يكونوا اهلًا لها.

واوضح بيان الائتلاف ان المجلس الاستشاري القبطي اتخذ قرارًا باستبعاد "نبيل عزمي" من عضويته بعد اعلانه الانضمام لاحد الاحزاب الاسلاميه، وبعد حضوره جلسات الحوار التي دعا لها الرئيس المعزول رغم مُقاطعه كل القوي المدنيه ومُمثلي الكنائس لهذه الجلسات، وذلك لاضفاء شرعيه علي حكم الاخوان وادعاء تمثيل الاقباط امام الرأي العام والمجتمع الدولي، ومكافاه مكتب ارشاد الجماعه بتعيينه عضوًا في مجلس الشوري الاخواني المُنحل.

وبناءً علي ذلك يعلن ائتلاف اقباط مصر بكل فروعه ولجانه اقاله المدعو نبيل عزمي وتضامن ائتلاف اقباط مصر مع الحركات القبطيه الموقعه علي البيان وهم

 
 
   Bookmark and Share      
  
 المجلس الاستشارى القبطى يستبعد نبيل عزمى بسبب دعمه لمرسى

 
السبت 13 يوليو 2013
قالت مجلّة "تايم" الأمريكيّة إن ما حدث في مصر هو انقلاب عسكري مكتمل الأركان على الرئيس المنتخب، معتبرة أن مصر تشهد الآن "أسوأ ديمقراطيّة في العالم".
 
وخصصت مجلة تايم وهي إحدى أشهر المجلاّت في العالم، صورة غلاف العدد الجديد لما يحدث في مصر، وقسمت الصورة على نصفين، الأيمن اصطبغ باللّون الأحمر في إشارة إلى الدم، وكتب عليه باللّغه الأنجليزيّة ما معناه: "أسوأ ديمقراطية في العالم" في إشارة إلى ما أقدم عليه الجيش المصري وسقوط قتلى وجرحى من الإخوان المسلمين ومناصري الشرعيّة.
أما الجزء الأيسر فقد كتب عليه "أعظم متظاهرين في العالم" مشيدة بموقف مؤيّدي الرئيس المنتخب الذي أطاح به الجيش، المعتصمين احتجاجا على عزله والانقلاب العسكري على المسار الديمقراطي، وتنصيب حاكمين جدد لا شرعيّة لهم.
واختتمت المجلّة العبارتين في الأسفل بعبارة "الشارع سيحكم" بما معناه أنّ قوّة المتظاهرين المؤيّدين للشرعيّة ستحقّق النصر في رأيها في النهاية.

رابط المقال الأصلي علي تايم
http://www.time.com/time/magazine/article/0,9171,2147283,00.htm
 
 
   Bookmark and Share      
  
  الجيش المصري انقلب على الشرعية وأنصار مرسي أعظم متظاهري العالم

 
السبت 13 يوليو 2013
قال الدكتور محمد عماره، المفكر الاسلامي، عضو مجمع البحوث الإسلامية بالازهر الشريف: ان بيان القوات المسلحة في 3 يوليو هو انقلاب عسكري علي التحول الديمقراطي، الذي فتحت ابوابه ثوره 25 يناير، مؤكدًا ان عزل الدكتور محمد مرسي، باطل شرعًا وقانونًا.

واضاف «عماره»، في بيان له اليوم السبت، ان الانقلاب العسكري يعيد عقارب الساعه في مصر الي ما قبل ستين عامًا، مؤكدًا ان الانقلاب العسكري يضر بالقوات المسلحه؛ لانه سيشغلها عن مهامها الاساسيه في الدفاع عن حمايه الوطن.
 
 
 
   Bookmark and Share      
  
  عزل «مرسي» انقلاب عسكري على الديمقراطية.. و«باطل شرعا»

 
السبت 13 يوليو 2013

 
 
   Bookmark and Share      
  
  المادة الأولى من الإعلان الدستوري سبب انسحاب الكنيسة من التأسيسية

 
السبت 13 يوليو 2013

 
 
   Bookmark and Share      
  
 بالفيديو .. عاطف عبد الرشيد الأقباط 6 % من تعداد مصر .. وهما الأغلبية فى...

 
السبت 13 يوليو 2013

قالت وكالة الأنباء الأمريكية "أسوشيتد برس" إنها تعرضت لضغوط أمنية، الأسبوع الماضي، لمنعها من تقديم خدمة البث التلفزيوني الحي من ميدان التحرير لقناة "الجزيرة" الفضائية.

وأضافت أن مسئولًا كبيرًا بجهاز الشرطة أمر الوكالة الأمريكية بوقف تزويد قناة الجزيرة بلقطات تلفزيونية حية من ميدان التحرير، غير أن الوكالة ردت على تلك الضغوط بإرسال اثنين من مديريها التنفيذيين إلى القاهرة للاحتجاج على ما وصفته بـ"القمع".وبعد سلسلة من الاجتماعات مع كبار المسئولين الحكوميين، والذين أكدوا لممثلي الوكالة أن قرار الإغلاق ليس سياسة رسمية للحكومة، تمكنت الأسوشيتدبرس من استئناف تقديم خدمة البث الحي لقناة الجزيرة بدءًا من الأربعاء الماضي.

وكانت قناة الجزيرة الإخبارية قد تعرضت بدورها لعدة ضغوط في أعقاب الإطاحة بالرئيس المعزول محمد مرسي، حيث تعرض مدير مكتبها للطرد من مؤتمر صحفي مشترك للجيش والشرطة يوم الاثنين الماضي بطلب من أحد الصحفيين العاملين بوكالة الأنباء المملوكة للدولة.

وكانت قوات الأمن قد اقتحمت مكتب "الجزيرة" بالقاهرة ليلة الإطاحة بمرسي وقامت باعتقال العاملين بها واحتجاز كبار موظفيها بالعاصمة المصرية لعدة أيام، كما تم اعتقال مراسل القناة وثلاثة من فريق التصوير بالسويس من قبل قوات الجيش وذلك أثناء تغطيتهم للأحداث. وعلى ضوء تلك الضغوط، أعدت الأسوشيتد برس تقريرًا تناولت فيه أداء الإعلام المصري في أعقاب الإطاحة بحكم مرسي بالإضافة إلى الحملات العنيفة التي تتعرض لها وسائل الإعلام الأجنبية في مصر.

وقال التقرير إن المحطات التلفزيونية الخاصة والمملوكة لعدد من رجال الأعمال الأثرياء والمعارضين للإسلاميين، أوسعت مرسي انتقادًا وملأت الدنيا ضجيجًا محذرة من احتكار الإخوان المسلمين للسلطة والتعدي على حريات الصحافة والحريات المدنية، ومنددة بخطابات الكراهية العنيفة من قبل حلفاء مرسي المتشددين، وبتعرض المتظاهرين للقتل من قبل قوات الشرطة في ظل حكمه.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 أسوشيتد برس تعرضنا لضغوط أمنية لمنعنا من تزويد الجزيرة ببث حى لميدان...

 
الأحد 14 يوليو 2013

أكد دوق باندو كبير الباحثين في معهد (كيتو) للدراسات السياسية بالعاصمة الأمريكية واشنطن، أن الولايات الأمريكية المتحدة التي تنادي بتحقيق الديمقراطية في أرجاء العالم، يحرجها جدا عدم الاعتراف بالانقلاب العسكري على أول تجربة ديمقراطية حقيقية في تاريخ مصر وعزل أول رئيس منتخب وصل إلى السلطة عبر صناديق الاقتراع.
ووصف باندو، خلال حواره على قناة الجزيرة القطرية ببرنامج حديث الثورة، أن الإدارة الأمريكية إزاء الوضع السياسي في مصر بالصعب والسيئ للغاية، مشيرا إلى الإدارة الأمريكية تتابع الموقف السياسي في مصر بحرص وحذر منذ اندلاع الاحتجاجات الشعبية ضد سياسات الرئيس المخلوع مبارك.
وأوضح كبير الباحثين في معهد كيتو بواشنطن، أن موقف الإدارة الأمريكية خلال العامين ونصف من السياسة المصرية متردد ومتابين، مشيرا إلى أن إدارتها كانت تدعم سياسات الرئيس المخلوع حسني مبارك، ثم تغير موقفها تجاهه بعد خروج الملايين في ثورة 25 يناير التي أطاحت به.

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا طالبا، أمس الجمعة بعد خروج الملايين في ميادين مصر المختلفة مطابين بعودة الرئيس الشرعي للبلاد، قادة الانقلاب العسكري في مصر بالإفراج عن الرئيس محمد مرسي، وهو الموقف الذي يغاير تماما ما أعلنته الخارجية الأمريكية قبل يومين بدعم الحكومة الانقلابية الجديدة التي جاءت عبر انقلاب عسكري بقيادة رموز دينية ومعارضة لنظام الدكتور مرسي.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  كبير معهد سياسي بواشنطن عدم اعتراف أمريكا بالانقلاب العسكري بمصر يحرج...

 
الأحد 14 يوليو 2013

قالت مجلّة "تايم" الأمريكيّة إن ما حدث في مصر هو انقلاب عسكري مكتمل الأركان على الرئيس المنتخب، معتبرة أن مصر تشهد الآن "أسوأ ديمقراطيّة في العالم".
وخصصت مجلة تايم وهي إحدى أشهر المجلاّت في العالم، صورة غلاف العدد الجديد لما يحدث في مصر، وقسمت الصورة على نصفين، الأيمن اصطبغ باللّون الأحمر في إشارة إلى الدم، وكتب عليه باللّغه الأنجليزيّة ما معناه: "أسوأ ديمقراطية في العالم" في إشارة إلى ما أقدم عليه الجيش المصري وسقوط قتلى وجرحى من الإخوان المسلمين ومناصري الشرعيّة.
أما الجزء الأيسر فقد كتب عليه "أعظم متظاهرين في العالم" مشيدة بموقف مؤيّدي الرئيس المنتخب الذي أطاح به الجيش، المعتصمين احتجاجا على عزله والانقلاب العسكري على المسار الديمقراطي، وتنصيب حاكمين جدد لا شرعيّة لهم.
واختتمت المجلّة العبارتين في الأسفل بعبارة "الشارع سيحكم" بما معناه أنّ قوّة المتظاهرين المؤيّدين للشرعيّة ستحقّق النصر في رأيها في النهاية.

رابط المقال الأصلي علي تايم

http://www.time.com/time/magazine/article/0,9171,2147283,00.html

 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 تايم الجيش المصري انقلب على الشرعية وأنصار مرسي أعظم متظاهري العالم

 
الأحد 14 يوليو 2013

في مفاجأة من العيار الثقيل كشفت جريدة البيان الإماراتية الرسمية في حوار مع عم الفريق عبد الفتاح السيسي السيد محمد كمال السيسي، أنه يعمل في شرطة دبي كمساعد للفريق ضاحي خلفان وأنه يعمل منذ 1973 في هذا المجال في الإمارات، كما نشرت صورة له مع الفريق ضاحي خلفان.

وبحسب الحوار المنشور بالجريدة، أكد عم السيسي علمه المسبق بأن الجيش سينضم إلى المتظاهرين لتحرير البلاد من قبضة جماعة الإخوان المسلمين بشكل سلمي، حسب قوله.

وقال:" إن مصر تحررت فعلياً من حكم الإخوان بعد عام كامل من الانحدار في كل شيء وبعد تفاقم الأزمات واتساعها، لافتاً إلى أنه منذ إعلان بيان الجيش المصري، بدأت الاتصالات تنهال عليه من معارفه وأصدقائه في الإمارات من كافة الجنسيات للتهنئة معبرين عن فرحة صادقة بسقوط حكم الإخوان المسلمين".

 
 
   Bookmark and Share      
  
 مفاجأة عم السيسي يعمل بشرطة الإمارات وكان على علم بالانقلاب

 
الأحد 14 يوليو 2013

نظم حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية بموريتانيا، مهرجاناً جماهيرياً شارك فيه المئات من مواطني مورتيانيا، وذلك تضامناً مع الرئيس المعزول الدكتور محمد  مرسي، معلنين عن رفضهم لما وصفوه بالإنقلاب العسكري على الشرعية.

وكانت العديد من المصريين المقيميين بالخارج، قد نظموا وقفات احتجاجية أمام سفارات مصر في انجلترا وكندا والعديد من الدول، لرفض الإنقلاب العسكري على الرئيس المنتخب محمد مرسي.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  مهرجان جماهيري لتأييد مرسي بموريتانيا

 
الأحد 14 يوليو 2013

أعلن جهاد الحداد -المتحدث الرسمي باسم جماعة الإخوان المسلمين- عن مظاهرات حاشدة يوم الأثنين بكل ميادين القاهرة والمحافظات احتجاجا علي الانقلاب العسكري مؤكدًا أن ميدان التحرير ليس داخل الخطة.

وقال الحداد ـ تعليقا علي المنشور الذى ألقته القوات المسلحة علي المتظاهرين أمس تطالبهم بمغادرة الميادين مقابل عدم الملاحقة الأمنية: أننا لا نخاف علي بقاءنا ولا خروجنا من الميادينا والبيانات المكتوبة علي ورق لا تمثل شئ ما لم تترجم لأفعال.

وأضاف الحداد في مداخلة هاتفية مع قناة الجزيرة مباشر : "توجيه الجيش للبنادق إلي صدور أبناء الوطن وليس الأعداء، تسبب في خروجه عن حضن وطنه وعليه أن يعود"

وأوضح ان المتظاهرين نزلوا لإعادة الشرعية، وأنهم لن يرضوا بالانقلاب العسكري مشددًا :"ليس من حق الجيش الآن أو مستقبلا أي دور سياسي".

هذا وقد نظم حزب النهضة التونسى اليوم مظاهرات في تونس ضد الانقلاب غير الشرعي في مصر ودعما للشعب المصرى فى مواجهته السلمية ضد هذا الانقلاب.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 يوم الاثنين الإخوان تدعو للاحتشاد مجدداً

 
الأحد 14 يوليو 2013
ألغت وزارة الأوقاف المسابقة الدولية السنوية للقرآن الكريم، التى تقام فى ليلة القدر من كل عام تحت مسمى احتفالية ليلة القدر بحضور الرئيس والوزراء، وممثلى ما يقرب من 70 دولة مختلفة، بناءاً على طلب من الفريق السيسي  وذلك بسبب عدم الاستقرار التى تعانى منها مصر، وضيق الوقت وعدم تمكن الوزارة من إرسال الدعوات وإجراء الترتيبات.

ولم تتلق الوزارة حتى الآن موافقات سوى من 25 دولة من بين 75 دولة اعتادت الحضور كل عام، حيث لم يهتم بالحضور غير دول أفريقيا.
 
 
 
   Bookmark and Share      
  
 السيسي يأمر بإلغاء مسابقة الأوقاف الدولية لحفظ القرآن الكريم

 
الأحد 14 يوليو 2013

 كشفت مصادر "إسرائيلية" عن قيام محمد البرادعي، رئيس حزب الدستور المصري وأحد أبرز الداعمين للانقلاب العسكري، بزيارة قصيرة إلى الكيان الصهيوني دون الإفصاح عن أسباب الزيارة.

 

وأذاع "راديو اسرائيل" الخبر موضحا أن البرادعى زار "اسرائيل" ومعه عدد من قيادات الجيش المصرى وأن الزيارة استمرت 5 ساعات فقط من دون الخوض في تفاصيل الزيارة .
وأكد شريط أخبار القناة "الإسرائيلية" الثانية الخبر أيضًا، حيث كتب على الشريط البرادعي زار اسرائيل ومعه قيادات من الجيش المصري واستمرت الزيارة 5 ساعات
هذا وكانت صحيفة نيويورك بوست الأمريكية قد وصفت محمد البرادعي، رئيس حزب الدستور المصري، بأنه رجل عصابات لمشاركته بانقلاب عسكري أودى بحياة المئات خلال 8 أيام فقط.
يأتي ذلك على خليفة مشاركة البرادعي في الانقلاب العسكري الذي أودى حتى بحياة 200 شخص وإصابة الآلاف واعتقال 1000 شخص أخرين خلال 8 أيام فقط من حدوثه.
وقد اعترف البرادعي بأن دوره في هذا الانقلاب كان بإقناع الدول الأوروبية وأمريكا بضرورة إزاحة الرئيس الشرعي المنتخب محمد مرسي عن طريق الجيش ولو كان ثمنا ذلك إزهاق ارواح المصريين حتى لا يتمكن المشروع الاسلامي المقاوم للتبعية الغربية من الوقوف على قدميه في مصر.
 
 
   Bookmark and Share      
  
  البرادعى زار إسرائيل ومعه قيادات بالجيش المصري

 
الأحد 14 يوليو 2013

 
? قامت قوات الأمن بغلق الجامع الأزهر أمام المصلين لأول مرة في التاريخ، وذلك للحيلولة دون تجمع مسيرة من علماء الأزهر، والتي من المقرر انطلاقها عقب صلاة الظهر من الجامع الأزهر لميدان رابعة العدوية دعمًا للشرعية ورفضًا للانقلاب العسكري

 
 
 
   Bookmark and Share      
  
 قوات الأمن تغلق الجامع الأزهر لأول مرة في التاريخ

 
الإثنين 15 يوليو 2013

 قال المتحدث العسكري العقيد أركان حرب أحمد محمد علي إن ''القوات المسلحة المصرية لا تعرف الفبركة ..

والمفبركون معروفون للجميع ، وعلى كل من يروج لتلك المفاهيم أن يفهم ويعى جيدا أن الفيديو الذى تم بثه أمس عبر الصفحة الرسمية للمتحدث العسكرى بعنوان ''دور الجيش فى حماية الإرادة الشعبية '' لم يكن لكلمة الفريق أول السيسى أمس بمسرح الجلاء، وإنما كان لقطات مجمعة توضح دور القوات المسلحة فى حماية الإرادة الشعبية ، وكلمات للقائد العام ذكرها فى توقيتات ومناسبات مختلفة ، وتم بثه عبر الصفحة قبل نشر كلمة الفريق أول السيسى عبر وسائل الإعلام ، فحدث ربط خاطىء ، أو مقصود من جانب بعض الفضائيات بين الفيديو والتصريحات المنشورة''.

وأكد المتحدث العسكري، في تصريحات صحفية اليوم الاثنين، أن هناك يروج للكثير من المغالطات التى لا أساس لها من الصحة ضمن حملة التشوية التى تدار ضد القوات المسلحة خلال الفترة الراهنة.
وأضاف علي، أن فيديو '' الجيش يحمى إرادة الشعب'' عبارة عن مواقف وكلمات تحدث خلالها القائد العام للقوات المسلحة عن حماية الشعب والوطن، وموقف الجيش من الأحداث التى دارت خلال الفترة الماضية، سواء كان ذلك في التزامات تدريبية حضرها الفريق أول عبد الفتاح السيسي، أو على هامش احتفالات كما حدث في الأوبريت الذى تم إقامته فى مسرح الجلاء بمناسبة أعياد تحرير سيناء .
وأشار المتحدث العسكري، إلى أن بيان السيسي وكلمته التي ألقاها أمام الضباط فى مسرح الجلاء تم إرسالها عبر البريد الإليكتروني لمختلف الصحف من خلال إرداة الشئون المعنوية للقوات المسلحة، وبحضور ممثلين عن الإعلام العسكري، ولا يوجد ما يبرر إختلاق لقاء أو فبركة فيديو كما يروج أنصار الرئيس السابق على مواقع التواصل الإجتماعي، فالقائد العام للقوات المسلحة يجتمع مع رجاله فى الوقت الذي يشاء، وليس لزاما عليه أن يبث فيديوهات لأى لقاءات خاصة مع قيادات الجيش، ويكتفى بحضور المحررين العسكريين للصحف المختلفة، وإرسال بيانات صحفية لباقى وسائل الإعلام كما هو معمول به فى مختلف الجهات بالدولة.
واختتم المتحدث العسكرى تصريحاته قائلا: '' الجيش المصري لا يحتاج أدلة ليثبت صدق مقاصده وأهدافه، وتاريخه الطويل وعلاقته بالشعب المصرى وإنحيازه الدائم له يؤكد ذلك دائما''.
 
 
 
   Bookmark and Share      
  
  الفيديو المنشور لم يكن لكلمة السيسي أمس وإنما لقطات مجمعة

 
الإثنين 15 يوليو 2013

 قالت مصادر مطلعة، إن عددًا من ضباط الأمن الوطني «أمن الدولة سابقًا»، تم إعادتهم، اليوم الأحد، للعمل بالجهاز مرة أخرى، بعد نقلهم لإدارات مختلفة تابعة لوزارة الداخلية، وذلك بعد رحيل الرئيس محمد مرسي وجماعة الإخوان عن السلطة.


وأضافت المصادر لـ«الشروق»، أن من بين هؤلاء ضباطًا كبارًا في الرتب، مشيرة إلى أن هؤلاء بداية العائدين لعملهم.
 
وأكدت المصادر أن كل من عادوا تسلموا عملهم اليوم بمقر الأمن الوطني، وتسلموا كافة العهدة الخاصة بهم وهي «السلاح، الأوراق، ومحتويات المكتب»، ومن المقرر عودة الآخرين قريبًا.
 
 
 
   Bookmark and Share      
  
  إعادة عدد من ضباط «الأمن الوطني» لإداراتهم بالجهاز

 
الإثنين 15 يوليو 2013

 أطلقت قوات الشرطة قنابل الغاز المسيل للدموع على مسيرة لأنصار الرئيس المعزول محمد مرسي فوق كوبري 6 أكتوبر أعلى منطقة رمسيس ونجحت في تفريقهم وإعادتهم لأسفل الكوبري. وكان عشرات المتظاهرين من جماعة الاخوان قد قاموا بقطع حركة المرور بشارع رمسيس وشارع الجلاء وكوبرى أكتوبر في الاتجاه إلى مدينة نصر.

وقام المتظاهرون بوضع الحواجز الحديدية وتشكيل لجان شعبية لمنع مرور السيارات وذلك لبدء الاعتصام بميدان رمسيس ..مرددين هتافات معادية للجيش والقوات المسلحة ومطالبة بعودة الرئيس المعزول محمد مرسى. وأسفرت المظاهرة عن حدوث حالة تكدس في الحركة المرورية بمنطقة الاسعاف وشارع رمسيس وكوبرى أكتوبر ،وسط حدوث بعض المشاحنات بين المتظاهرين وقائدى السيارات الذين اضطروا إلى اللجوء للشوارع الجانبية لمحاولة تفادى التكدس المرورى. فى سياق متصل، تواصل اللجان الشعبية بميدان التحرير عملها بتأمين ساحته وخاصة باتجاه ميدان عبدالمنعم تحسبا لأي هجوم محتمل من أعضاء جماعة الأخوان.

 
 
 
 
   Bookmark and Share      
  
 اطلاق قنابل مسيلة للدموع لتفريق مسيرة أنصار مرسي أعلى كوبري أكتوبر

 
الإثنين 15 يوليو 2013
 قال وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو اليوم الاثنين إن تركيا لا تزال تعترف بأن محمد مرسي هو الرئيس المصري.

وذكر الوزير التركي في تصريح لقناة (إن.تي.في) الخاصة " لا نزال نرى مرسي محتفظا بمنصبه".

وقال إنه في حال تهميش الأطراف السياسية بعد "الانقلاب" في مصر ، قد ينتشر العنف في أنحاء الشرق الأوسط.

وكان رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان قد قال أمس الأحد إنه لا يزال يعتبر محمد مرسي، الذي تم الانقلاب عليه من قبل القوات المسلحة، في الثالث من الشهر الجاري رئيسا لمصر.

وذكر خلال حفل إفطار رمضاني "في الوقت الراهن، رئيس مصر بالنسبة لي هو مرسي لأنه منتخب من قبل الشعب.. لذا، إذا لم ننظر إلى الوضع على هذا النحو، فإننا نتجاهل شعب مصر.. تجاهل إرادة الشعب المصري يعني تجاهل نفسك لأننا في تركيا نحترم إرادة الشعب.. كنا سنحترم النظام الانقلابي إذا فاز في صناديق الاقتراع" .

وفي معرض إشارته إلى أنه ليس من واجب الجيش حكم البلاد، أكد أردوغان أن الدور الوحيد للجيش هو حماية حدود البلاد .

وأضاف: "لماذا وجدت صناديق الاقتراع؟ من نتائج الصندوق، تبرز حكومة من خلال إرادة الشعب وتحكم هذه الحكومة البلاد.. قد تكون هذه الحكومة ناجحة أو لا. إذا توقفت الحكومة عن تحقيق النجاحات، هنا يأتي دور صناديق الاقتراع في الصدارة.. وعندما يأتي دور الصناديق، حينئذ يمكن للمرء أن يقول إن الحكومة قد فشلت
 
 
   Bookmark and Share      
  
  مرسي لا يزال رئيسا لمصر

 
الثلاثاء 16 يوليو 2013

 كشف محلل الشئون المخابراتية والإستراتيجية فى صحيفة «هاآرتس» الإسرائيلية، يوسى ميلمان، النقاب عن أن جهاز الأمن العام (الشاباك) أسس مؤخرا وحدة خاصة باسم «وحدة سيناء»، يقودها عميد، وتعمل فى إطار المنطقة الجنوبية، وتركز عملها فى شبه جزيرة سيناء بهدف إحباط العمليات الإرهابية.

 
ووصف ميلمان، فى تقرير أمس، إنشاء هذه الوحدة بأنه إجراء إستراتيجى للأمن القومى الإسرائيلى، ويجسد المخاطر المتزايدة من هجمات إرهابية تشن ضد إسرائيل انطلاقا من سيناء، فبعد إسقاط الرئيس السابق محمد مرسى على يد تحالف من الليبراليين والعلمانيين وجنرالات الجيش ازدادت المخاوف داخل «الشاباك» من أن تتحول سيناء إلى جبهة حرب جديدة لإسرائيل، على حد قوله.
 
وأوضح أن سيناء كانت هدفا لشعبة المخابرات العسكرية (أمان) بعد توقيع معاهدة السلام، وعودة سيناء إلى مصر، واستمر ذلك الوضع حتى قبل عدة أعوام، حين انتقلت إلى «الشاباك»، مضيفا أنه رغم توقيع معاهدة السلام، والتعاون المخابراتى المثمر بين مصر وإسرائيل فى عصر الرئيس الأسبق حسنى مبارك، فإن مصر وجيشها، الذى بقى أكبر وأقوى الجيوش العربية، ظلا هدفا للمخابرات الإسرائيلية.
 
ووفقا لرؤفين باز، الباحث فى الحركات الإسلامية بمركز هرتسيليا، فإن الجماعات التى تتبنى العنف فى سيناء تنقسم إلى ثلاث، تضم أولاها التنظيمات المعارضة للحكم المركزى لأسباب مختلفة، ومنها عصابات مسلحة تنشط فى تهريب المخدرات أو السلاح، وهذه مجموعات دوافعها اقتصادية، ولا تستهدف إسرائيل.
 
وتضم المجموعة الثانية منظمات ذات توجهات أيديولوجية تعتبر إسرائيل هدفا رئيسيا لعملياتها، وتشمل مجموعات أو أفرادا انشقوا عن حركة المقاومة الإسلامية (حماس) والجهاد الإسلامى لاعتقادهم أنها لا تتعامل بالشدة المطلوبة مع إسرائيل، أما المجموعة الأخيرة فتضم منظمات تتبنى أيديولوجية جهادية، بينها جماعة التوحيد والجهاد.
 
ويرى باز أن سيناء لا تزال تحت سيطرة الجيش المصرى، وأن جميع المنظمات الإرهابية تتعرض لضغط ثلاثى من إسرائيل وحماس ومصر، لكن المشكلة يمكن أن تظهر إذا ضعف النظام الحاكم فى مصر؛ حيث ستصبح سيناء قوة جاذبة للجماعات الجهادية.
 
 
 
   Bookmark and Share      
  
 وحدة إسرائيلية خاصة لمكافحة الإرهاب فى سيناء

 
الثلاثاء 16 يوليو 2013

 تصاعدت حدة الخلافات المصرية - التركية في أعقاب الانقلاب العسكري الذي نفذه الجيش المصري مطلع تموز (يوليو) الجاري، وأدى إلى عزل الرئيس المنتخب محمد مرسي، حيث تصر تركيا على انتقاد الانقلاب.

وحركت الدبلوماسية المصرية أذرعها خلال الفترة الماضية لاستيعاب الغضب التركي، وكان آخرها رسالة من الرئيس المصري المعين من قبل قادة الجيش، عدلي منصور لـلرئيس التركي عبد الله غول، تؤكد ن مصر حريصة على علاقاتها بتركيا في جميع المجالات.
و أعرب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية بدرعبد العاطي اليوم الثلاثاء (16/7) عن "الاستياء الشديد تجاه تكرار التصريحات التركية ضد الانقلاب، واعتبار رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان أن الرئيس محمد مرسي هو رئيس مصر لأنه انتخب من الشعب"، واعتبر عبدالعاطي تلك التصريحات بأنها "تمثل تدخلاً صريحاً في الشأن المصري وتنم عن عدم إدراك أو إلمام دقيق بحقيقة التطورات على أرض الواقع في البلاد، وتمثل تحدياً لإرادة الشعب الذي خرج بالملايين للشارع للمطالبة بحقوقه المشروعة" بحسب قوله.
ودعا المتحدث المصري المسئولين الأتراك بأن "يجعلوا العلاقات التاريخية والمصالح المشتركة بين البلدين فوق الاعتبارات الداخلية والمصالح الحزبية الضيقة" مذكراً بمبدأ عدم التدخل في الشئون الداخلية للدول استناداً إلى ميثاق الأمم المتحدة ومبدأ المعاملة بالمثل.
بدوره أعلن أحمد السلماني المستشار الإعلامي للرئيس المصري المؤقت، رفض مؤسسة الرئاسة التصريحات التركية الأخيرة حول مصر، وقال المسلماني إن على أنقرة احترام السيادة المصرية، وأضاف المسلماني في مؤتمر صحفي عقده اليوم الثلاثاء بمقر رئاسة الجمهورية أن بلاده لن تقبل أي تدخل في شأنها من أي عاصمة "وعلى تركيا أن تعلم أنها تتحدث عن دولة كبيرة مثل مصر".
 
 
   Bookmark and Share      
  
 القاهرة تعرب عن استياءها من أنقرة بسبب عدم تأييدها للانقلاب

 
الأربعاء 17 يوليو 2013
ذكر مجدي أحمد حسين - رئيس حزب العمل - بان الحكومة المؤقتة الحالية هى احدى تحركات الإنقلاب الذي اغتصب الشرعية، مشيرًا إلى أنها حكومة ساقطة لن تدوم لأيام كثيرة.

وقال حسين في تصريحات له مساء اليوم:" القضية الآن لم تعد متعلقة بالإخوان فقط فهناك عينات كثيرة من الشعب المصري غير المحسوب على التيار الاسلامي أصبح له تواجد في الشارع وسيكون إضافة لإنهاء ذلك الإنقلاب".

وتابع أن "المؤسسة العسكرية تدرك مدى الغليان الذي يعيشه الشعب المصري عندما رفض ما حدث من التعدي على شرعيته وعلى أصواته الانتخابية، لافتا إلى أن عودة الدكتور محمد مرسي للحكم مؤكدة، والفريق عبد الفتاح السيسي سيكون مصيره أسوأ من مبارك إذا لم يهرب
 
 
   Bookmark and Share      
  
 وزير الدفاع المصري يحيل 70 لواء جيش للتقاعد

 
الأربعاء 17 يوليو 2013

 أماط محلل عسكري إسرائيلي اللثام عن تفاصيل جديدة للانقلاب العسكري الذي أطاح بمحمد مرسي مؤكدًا أن عبد الفتاح السيسي أبلغ الكيان بالانقلاب قبل تنفيذه بثلاثة أيام وفي تصريحاته على القناة العبرية الثانية أكد روني دانئيل أن وزير الدفاع المصري السيسي أبلغ "إسرائيل" بالانقلاب العسكري قبل ثلاثة أيام من وقوعه، كما طلب من "إسرائيل" مراقبة حركة المقاومة الفلسطينية حماس.


وشدد دانئيل على أن الانقلاب العسكري جيد لـ"إسرائيل" بل كان مطلبا ملحا لها ولأمنها، مشيرًا إلى وجود اتصالات مكثفة منذ فترة بين السيسي ود.محمد البرادعي من جهة والحكومة الإسرائيلية من جهة أخرى.

واستطرد المحلل الصهيوني قائلًا:" إن السيسي كان خائفا من حركة حماس، إلا أن إسرائيل طمأنته بأنها ستراقب الوضع في غزة- وأنه تحت المراقبة، كما أوضح المحلل العسكري أن الكيان أشار على السيسي بضرورة هدم الأنفاق. وأكد دانئيل ماأذاعه راديو إسرائيل مؤخرًا عن زيارة محمد البرادعي إلى إسرائيل ، وأوضح دانئيل أن البرادعي التقى بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء العبري قبل وبعد الانقلاب العسكري ووعدته "إسرائيل" بمساعدتهم في الاعتراف بالنظام الانقلابي الجديد من قبل الدول الغربية.

كما كشفت جريدة وول ستريت جورنال أن الانقلاب العسكري الذي وقع في مصر تم بتنسيق سري بين وزير الدفاع المصري عبد الفتاح السيسي ووزير الدفاع الأمريكي شاك هاجل وهو الأمر الذي تحكم بمجرى الأحداث في مصر. وأضافت أن الرجلين كانا ينسقان ليس فقط فيما يتعلق بتوالي الأحداث في مصر وإنما أيضا الموقف في الشرق الأوسط عموما، وأن وزير الدفاع الأمريكي تولى مهمة حث الجيش المصري على استعادة النظام والديمقراطية بطرق ترضي معايير واشنطن-حسب كلامها.

وذكرت الجريدة على موقعها أن "الرسائل الخاصة والمكالمات الهاتفية في الأيام الأخيرة بين هاجل والسيسي، تم وضع نقاطها من قبل صانعي السياسات من مختلف أرجاء الإدارة، بما في ذلك البيت الأبيض ووزارة الخارجية الأمريكية، واعتبرت الصحيفة أن "صناع السياسات الأمريكيين يعتبرون السيسي بمثابة "نقطة الارتكاز" في مصر، ما يجعل قناة الاتصال بينه وبين هاجل الأكثر أهمية، لأن العلاقة بين الرجلين تعود لأكثر من 30 عاما، حسب مصدر عسكري أمريكي. وذكرت الجريدة أن علاقة السيسي-رجل المخابرات –بوزير الدفاع الأمريكي أصبحت واعدة في 24 إبريل الماضي، حينما تناولا الغداء لمدة ساعتين في القاهرة، أثناء زيارة هاجل الأخيرة، وبعدها حث وزير الدفاع الأمريكي مساعديه، على العمل مع السيسي بشكل وثيق"، لأنه "مألوف بالنسبة للأمريكيين، ويسهل التعامل معه
 
 
   Bookmark and Share      
  
  الانقلاب على مرسي تم بتنسيق بين السيسي ووزير الدفاع الأمريكي 2013

 
الأربعاء 17 يوليو 2013

 
 
   Bookmark and Share      
  
  الشرطة تقوم بحركات قذرة 2013

 
الأربعاء 17 يوليو 2013
كتب الدكتور عمرو عبد الهادي مقالا بعنوان السيسي? فشل في ?‏الانقلاب?، قال فيه :

لم و لن يسيطر على الشارع برغم مرور 12 يوم من الانقلاب كما أن توقيت الانقلاب جاء فاشلا بكل المقاييس و رحم الله أنور السادات آخر الرجال المحترمين الذي وضع خطة أكتوبر  بالساعة والثانية و الدقيقة فرمضان مرتبط بمسلمين مصر بالانتصارات و الاعتكاف في الجوامع و التهجد و التراويح و القيام فلم يحسب ان الشعب تلقائيا سيكون في شوارع مصر.


ثانيا : لم يأخذ اعتراف المجتمع الدولية و من سانده عاد لمراجعه موقفه ما عدا الامارات و الكويت التي ارسلت فريق للدفاع عن مبارك و السعودية التي سخرت قناة العربية للمخلوع و البحرين التي لازالت لا تخلو من اضطرابات.


ثالثا : لم تؤتي تلفيق الاتهامات للرموز السياسية الا سخط شعبي و سخط عالمي و تشبس الناس بالميادين.


رابعا : المساندة الأمريكية الصهيونية  للانقلاب تتلاشى أمام التقارير العالمية.


خامسا - المجازر التي يقوم بها ضد شعب مصر العزل لا يستطيع إخراجها بمظهر الضحية وكلها أخرجت بمظهر الجاني ضد الشعب المصري الأعزل.


سادسا : حالة التخبط في البيانات التي تخرج من المتحدثين العسكري والشرطي وآخرها إقرار السيسي انه أرسل مبعوثين عرضوا على الرئيس محمد مرسي الاستفتاء على استكمال مدته و هو ما رفضه مرسي.


سابعا : وضع الرئيس محمد مرسي لقواعد مواجهة الانقلاب قبل رحيله في خطابة الاخير وهي السلمية و الشرعية و الحرص على وحده صف الجيش و الشرطة.


ثامنا : قيام السيسي بمحاولة الخروج من الازمه و الاتصال المستمر بقيادات الاخوان والوسطاء لحل الازمه.


تاسعا : ثبات مؤيدي الرئيس محمد مرسي على مبدأ واحد و هو عودته للحكم اولا بكامل الصلاحيات ثم التفاوض.


عاشرا : عدم تمكن مؤيدي الانقلاب لجر البلاد الى النموذج الجزائري و هو ما كان سيمكن الجيش من القبوع على سدة الحكم فعليا لمواجهة الارهاب و يترك ادارة البلاد الداخلية للمدنيين و لكنه فوق الدوله.


احدى عشر : لقد فشل الانقلاب عندما اعتذر محمد كامل عمرو عن حقيبه وزارة الخارجية رغم انه فلول و اول من ايد الانقلاب العسكري.


اثنى عشر : الاتيان بالمؤقت و امه امريكية و البرادعي ذو الجنسيه المزدوجة النمساوية و الاتيان بوزير خارجية فلولي يعمل سفير مصر في واشنطن يجعل ان من يحارب لنجاح الانقلاب اكثر من السيسي نفسه هي امريكا لان امريكا رسميا تدير البلاد و البرادعي يدير مصر و السيسي و المؤقت و الببلاوي بما تقوله و تامره امريكا به كما ان اول زيارة للبرادعي كانت لاسرائيل مما يجعل هناك سخطا شعبيا عليه.


  تعجل الببلاوي في تعييناته الفلولية بداية من السفاح احمد جمال الدين مستشار عطية منصور للامن القومي سليل عبد الاحد جمال الدين , تعيين رافت شحاته كبير ياواران حسني مبارك و مساعد زكريا عزمي رئيسا لديوان رئيس الجمهورية , تعيين احمد المسلماني كاتب خطابات حسني مبارك مستشار اعلامي للمؤقت و تعيين البرادعي الذي لا يمحى من ذهن المصري البسيط انه عميل كما صورة اعلام حسني مبارك طيله 20 عاما و مرورا بترشيح درية شرف الدين امينه المراه في الحزب الوطني المنحل وزيره للاعلام و ترشيح احد الشباب الذي كان يعمل نقاش و كل مهارته انه يسب و يكيل الاتهامات للاخوان وزيرا للشباب كما الاستعانه بوزراء فاشلين في وزارتهم امثال منير فخري عبد النور بدلا من وزارة السياحه لياتي للاستثمار ثم احمد البرعي الذي فشل في وزارة القوى العامله يوضع في حقيبة اخرى مما يذكرنا بما فعله المخاوع عندما وضع انس الفقي في الشباب و الرياضه ثم نقله الى الاعلام
وأكثر من ذلك لقد فشل الانقلاب وأصبحت المسالة مساله وقت لا أكثر و لا اقل.


ثالث عشر : من يرى أن زوال الانقلاب صعب و لا يمكن ان يحدث سيحدث أسرع مما تتصور و الحل بسيط جدا سيستيقظ المصريين من نومهم يوما لن يجدوا قادة الانقلاب في مصر.


رابع عشر : من مصلحة المصريين جميعا أن تهزم الدولة العسكرية إمام الدولة المدنية متمثله في محمد مرسي و كسر الجيوش أمام أبنائها لا يقلل منها و المهم هو عدم كسرها أمام أعدائها كما حدث في النكسة الأولى في عام 1967
 
 
 
   Bookmark and Share      
  
  ‏السيسي فشل في ‏الانقلاب

 
الأربعاء 17 يوليو 2013

 قال الكاتب البريطاني الشهير، روبرت فيسك، إن عددا من قيادات الجيش المصري: "وضعو خطة ـ بالفعل ـ للتضحية بالسيسي، في حالة انفجار الوضع في مصر، بشكل ? يمكن السيطرة عليه إ? بمزيد من المجازر"، مؤكدا أن هذا ما يرفضه بعض القادة، "بل إن اثنين من قادة الأفرع قدمو استقالتهم للسيسي ورفضها بإلحاح.. مؤكدا لهم أن الوضع الحالي سينتهي في أقرب وقت".


وأفاد فيسك، وهو محلل متخصص في شؤون الشرق الأوسط ومعروف بقربه من صناع القرار في العالم العربي، بأن مشادة كلامية جرت بين السيسي وقائد الحرس الجمهوري، بل إن قائد الحرس الجمهوري بدأ يتصل بشخصيات إقليمية، وإن لقاء السيسي الأخير بالضباط (يقصد الفيديو المفبرك لكلمة وجهها السيسي لضباط الجيش) كان للتظاهر بأن الجيش متماسك، وما لم يلحظه كثيرون أن السيسي بدأ كشخص يبحث لنفسه عن شرعية، بعدما أصبح موقفه في غاية الضعف أمام قادة المجلس العسكري.

حديث فيسك جاء في إطار تحليل للأحداث في مصر أدلى به لقناة CNN عبر الهاتف. وقد سألته المذيعة: هل السيسي تحرك استجابة لنداء الشعب؟

فرد، قائ?: إن السيسي هو الذي جر الب?د إلى التظاهر، من خ?ل قيادة المؤمرات، وحماية الإع?ميين الذين ساندو مبارك حتى اللحظات الأخيرة، وهم أنفسهم حولوا مرسي لشيطان سيذهب بالبلد إلى الخراب. جدير بالذكر أن فيسك كان من أوائل من تحدثوا عن قرب نهاية ثورة ال 25 من يناير من خلال الثورة المضادة التي ستعيد الدولة العميقة للواجهة السياسية مرة أخرى في البلاد.

ونشرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية مقالا لفيسك تحت عنوان عبارة عن سؤال وجوابه: متى يكون الإنقلاب العسكري ليس إنقلابا عسكريا؟ عندما يحدث في مصر !

وقال فيسك في مقاله: "لأول مرة في التاريخ، الانقلاب العسكري ليس انقلابا عسكريا ..! نعم فالجيش في مصر عزل الرئيس المنتخب ديموقراطيا، وأغلق عددا من القنوات الإسلامية ، وعلق العمل بالدستور المستفتى عليه شعبيا ، ولكن كلمة انقلاب لا يمكن أن تحضر على شفتي الرئيس باراك أوباما أو الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون" !

وأكد فيسك فى مقاله أن هناك تكتما في الحكومة الأمريكية حاليا ولا توصف ما حدث بأنه انقلاب ، وتساءل : "هل ذلك لأن أوباما يخشى الاعتراف به لأنه سيوجب الدخول في صدامات مع الدول العربية لحفظ السلام مع اسرائيل ، أم أن الجهة التي قامت بعزل مرسي تخشى وصفه بالانقلاب حتى لا تخسر المعونة الأمريكية المقدرة بـ 1.5 مليار دولار ؟
 
 
 
   Bookmark and Share      
  
  عسكريون وضعوا خططا للتضحية بالسيسي إذا انفجرت الأوضاع بمصر

 
الأربعاء 17 يوليو 2013

 أغلقت إدارة موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" عدة صفحات رافضة للانقلاب العسكري على الرئيس المصري محمد مرسي، بتهمة التحريض علي العنف

ففي ظاهرة غريبة من نوعها تم علي مدار أسبوع إغلاق 6 صفحات رافضة للانقلاب العسكري، كانت تدعو مؤيدي الرئيس محمد مرسي الي النزول للميادين والاحتشاد لرفض الانقلاب.
ومن ضمن هذه الصحفات صفحات كبرى وصل عدد متابعيها الي 650 الف متابع منها "مكافحة العلمانية- اسلفي اساحبي - تحذير . رئيس فلول الشعب هيملي الميادين".
ومن جانبه، قال أدمن صفحة "مكافحة العلمانية" في تصريح لشبكة رصد إن إغلاق الصفحات الرافضة للانقلاب ليس له علاقة بعدد الريبورتات على الصفحة لانها اذا تجاوزت المائة الف متابع يصعب اغلاقها بحملة تبيلغات.
وأوضح أنه يرجح أن يكون للموضوع صلة بالمخابرات وادارة الفيس بوك حيث تم اغلاق هذه الصفحات في اقل من اسبوع والسبب واحد ورسالة الفيس لمعظم الصفحات واحدة.
وأضاف أن صفحات 6 ابريل وغيرها كانت تنشر عناوين قيادات الاخوان المسلمين وتحرض علي العنف في الميادين وامام قصر الاتحادية ودعوات لإقتحام المنشآت الحكومية ولم يتخد الفيس بوك اي رد فعل تجاههم.
 
 
 
   Bookmark and Share      
  
 فيس بوك يغلق الصفحات الرافضة للانقلاب العسكري

 
الجمعة 19 يوليو 2013

 أكد رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان أنه رفض طلبا من نائب الرئيس المصري الجديد للعلاقات الخارجية محمد البرادعي لمحادثته هاتفيا، معتبرا أنه ليس ممثلا شرعيا لمصر.


وقال أردوغان خلال إفطار رمضاني في أنقرة "كيف يمكن أن أتحدث معك؟ أنت لم تنتخب، وعينت من قبل قادة الانقلاب"، في إشارة إلى قرار الجيش المصري إقالة الرئيس السابق محمد مرسي في 3 يوليو/تموز إثر مظاهرات هائلة عمت البلاد للمطالبة برحيله.

وأوضح رئيس الوزراء التركي في هذه الكلمة التي نشرت شبكة "سي سي إن تركيا" الخميس فقرات منها على موقعها الإلكتروني أن البرادعي طلب أن يتباحث معه هاتفيا.

وأضاف "أنهم لا يحبون ما أقوله، ويشعرون بالانزعاج. يقولون إن بعض التصريحات والتقديرات جاءت بسبب عدم معرفة كافية بالواقع. ويقولون إننا نستطيع التناقش في ذلك هاتفيا".
 
 
 
   Bookmark and Share      
  
 بي بي سي.. أردوغان يرفض تلقي اتصال من البرادعي بسبب عدم شرعيته 2013

 
الجمعة 19 يوليو 2013

 كشف مصدر كنسى لـ"اليوم السابع"، أن تواضروس اختار الأنبا بولا مطران طنطا وتوابعها ورئيس المجلس الإكليريكى ليكون ممثلا للكنيسة الأرثوذكسية بلجنة تعديل الدستور المكونة من 50 عضوا، يمثلون مختلف تيارات وطوائف المجتمع المصرى.


من جانبه قال الأب رفيق جريش، رئيس المكتب الصحفى بالكنيسة الكاثوليكية، إن الكنيسة الكاثوليكية أعدت قائمة أولية تضم 7 أشخاص ليتم اختيار واحد منهم ليمثل الكنيسة باللجنة، على أن يكون الستة الآخرون فى مجموعة عمل لمساعدة ممثل الكنيسة.

وأوضح الدكتور القس صفوت البياضى، رئيس الكنيسة الإنجيلية، أن الكنيسة لم تتلق إخطارا رسميا حتى الآن من قبل الدولة ليتم تمثيلها فى اللجنة.
 
 
 
   Bookmark and Share      
  
 الأنبا بولا ممثلا للكنيسة الأرثوذكسية بلجنة إعداد الدستور

 
الجمعة 19 يوليو 2013

 سقط المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة سقطة مدوية جديدة بعد أن نشر صورة من خبر قديم عن باكستان على أنها لصواريخ تم ضبطها داخل مصر.

ويتعلق الأمر بخبر نشره المتحدث العسكري للقوات المسلحة عقيد أركان حرب أحمد محمد علي على صفحته الرسمية، ويتحدث عن أن "القوات المسلحة ضبطت 35 صاروخًا قبل وصولها إلى القاهرة وشحنة من الملابس العسكرية بميناء السخنة". وهو موجود على هذا الرابط:
اضغط هنا
 
وأرفق المتحدث العسكري صورة مع هذا الخبر للصواريخ المضبوطة، لكن المفاجأة أن هذه الصورة منتزعة من خبر قديم يتحدث عن باكستان، منشورة بصحيفة "الأهرام المسائي".
 
وفور كشف عملية التدليس، قامت الأهرام المسائي بحذف الصورة من خبرها، لكي تُخرج المتحدث العسكري من هذه السقطة التي وقع فيها:
 
رابط للصورة في خبر قديم "وتم حذف الصورة" من قبل الأهرام المسائي"
 
 
   Bookmark and Share      
  
 سقطة جديدة للمتحدث العسكري.. ينشر صورة من باكستان ويدَّعي أنها في مصر 2013

 
الجمعة 19 يوليو 2013

 حذر الاتحاد الإفريقي اليوم الخميس من أن مصر تواجه خطر نشوب حرب أهلية إذا لم يتم ضم الإسلاميين للحكومة المؤقتة التي تشكلت مؤخرا.


وكان الاتحاد ومقره أديس أبابا قد علق عضوية مصر هذا الشهر، بعد أن عزل الجيش الرئيس محمد مرسي في الثالث من يوليو الحالي، على خلفية مظاهرات 30 يونيو.
 
 
   Bookmark and Share      
  
  إقصاء الإسلاميين يعني حرباً أهلية بمصر 2013

 
الأحد 21 يوليو 2013


البرادعي يثير غضب تويتر بعد تغريدة ضحايا المنصورة
- رصد
أثارت تغريدة الدكتور محمد البرادعي، نائب رئيس الجمهورية المؤقت لشئون العلاقات الدولية، والتي نشرها تعليقاً منه حادث مقتل 4 سيدات بالمنصورة أمس، خلال مظاهرة لرافضي الانقلاب العسكري، غضب نشطاء موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، خاصة وأنه اكتفى بالقول أن العنف يفاقم المشاكل ولا يحلها.
وقال البرادعي في تغريدته «رحم الله ضحايا المنصورة الأبرياء. متى نتعلم أن العنف يفاقم المشاكل ولا يحلها».. وهو ما أثار نشطاء تويتر والذين ذكروه بأنه الآن من المحسوبين على السلطة القائمة ويتحمل الدم الذي يراق الآن، وذلك مثلما كان يقوم البرادعي في السابق بتحميل السلطة القائمة مسئولية أي دماء.
وقال أحد النشطاء تعليقاً على تغريدة البرادعي: «انت في السلطة دلوقتي يا بوب!! انت اللي المفروض تعلم الداخلية بئى ان العنف بيفتقم المشكلة! و تعلمهم يشوفوا شغلهم و يلموا البلطجية!».. فيما قال آخر «قاعدة حلوة بينك وبين وزير الداخلية ينزل رجالته...وقاعدة زيها مع وزيرة الاعلام تهدي قنواتها...وتعالى بعدها أعزمك على كنافة»... وعلق آخر «قول للي مشغلك و جابك بالدبابة .. فين تويتات سقطت الشرعية ونظام يتهاوي والحركات دي» .. « انت ف السلطه يا برادعي .. ماهو كلنا بنكتب تويتس .. بس انت اللي ف السلطه مش زينا .. ف تشتغل و تنفذ مش تستنكر!»... «حملت الإخوان والدكتور مرسي مسؤولية الدم الذي سال أثناء وجودهم في الحكم. أنت تتحمل مسؤولية الدم أيها الفاشل. أخزاك الله.» .. «ده ع أساس إيه.. آمال فين سقط القناع وسقط النظام ويالا المهزلة وايتها السماء و شغل يوسف وهبي ده؟؟».

 
 
   Bookmark and Share      
  
 البرادعي يثير غضب تويتر بعد تغريدة ضحايا المنصورة

 
الأحد 21 يوليو 2013

  تلقت السلطة الانقلابية في مصر عدة ضربات، بدأت مع قيام الحكومة النيجيرية بإبلاغ  السفير رءوف سعد الذي زار العاصمة النيجيرية "أبوجا"، والتقى الرئيس جوناثان جودلاك رفض نيجيريا التعامل مع حكومة شُكلت عقب الإطاحة برئيس منتخب ديمقراطيًا.


 وجاءت ثاني الضربات من الحكومة الإثيوبية، والتي رفضت أي تفاوض مع حكومة  الببلاوي فيما يتعلق بسد الألفية باعتبارها حكومة غير شرعية.

فيما أعلنت خارجية جنوب إفريقيا سحب معظم العاملين بسفارتها، وقالت إنها تبحث سحب طاقم السفارة بالكامل بل إن حكومة بريتوريا تقود تجمعًا من 45 دولة لرفض الانقلاب.
 
 
   Bookmark and Share      
  
 الانقلابيون يتلقون ضربات قاضية من الدول الافريقية 2013

 
الأحد 21 يوليو 2013

 أكد الإعلامي و الناقد الرياضي الدكتور علاء صادق إن إثيوبيا رفضت التفاوض مع من أسماهم "الانقلابيين"، حول أزمة سد النهضة، رافضا ما توجه من انتقادات للدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية "المعزول" بسبب هذه الأزمة.


و قال صادق من خلال تغريدات له على موقع التدوينات القصيرة "تويتر": "اعتقال الرئيس محمد مرسي 18 يوما دون تهمة ودون إن يعرف احد عنه شيئا، لم يفعل السادات ومبارك تلك الجريمة مع احد، فقط ناصر فعلها مع محمد نجيب".

كما أنتقد صادق الروائي الدكتور علاء الأسواني، و قال: "صاحب عمارة يعقوبيان لا يرى المذابح ولا أميرات المنصورة الشهيدات ولا حشود الملايين من رافضي الانقلاب كل ما يراه أخطاء مرسي شخصيات قصصك تمثلك".

و تابع القول: "سخرية الأخوة العرب من فساد وفجور وضلال وفسق الإعلام تكشف وعيا كبيرا للجميع بالانحراف والرشاوى والنفاق المنتشر بين أفراد العصابة الفلولية".
 
 
 
   Bookmark and Share      
  
  أثيوبيا رفضت التفاوض مع الانقلابيين حول «النهضة»

 
الأحد 21 يوليو 2013

 
 
   Bookmark and Share      
  
 بالفيديو / حملات التنصير فى مخيمات اللاجئات فى الأردن

 
الأحد 21 يوليو 2013

 أعرب السفير بدر عبد العاطى المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية – فى تصريح له حول تطورات موضوع سد النهضة الاثيوبى، ومتابعة ما تم الاتفاق عليه خلال مباحثات وزيرى خارجية مصر وإثيوبيا فى أديس أبابا يوم 18 يونيو الماضى

– عن قلق مصر العميق تجاه عدم تجاوب أثيوبيا حتى الآن مع الدعوة التى وجهها وزير الموارد المائية والرى المصرى لعقد اجتماع بالقاهرة لبدء المشاورات الفنية المتفق عليها على مستوى وزراء الموارد المائية والرى بكل من مصر والسودان وإثيوبيا، حول تنفيذ توصيات تقرير لجنة الخبراء الدولية المعنية بدراسة الآثار المحتملة لسد النهضة على دولتى المصب. وأعرب المتحدث الرسمى عن أسفه لمرور شهر كامل على الزيارة التى قام بها وزير خارجية مصر السابق لكل من أديس أبابا والخرطوم، والتى تم الاتفاق خلالها على ضرورة البدء الفورى فى عقد اجتماعات فنية على مستوى وزارات الموارد المائية والرى بالدول الثلاث لمناقشة كيفية تنفيذ توصيات تقرير لجنة الخبراء الدولية وفقا لما ذكرت وكالة "اونا". وأكد المتحدث الرسمى على ضرورة تجنب إضاعة المزيد من الوقت دون إستكمال الدراسات الفنية التى أوصى بها التقرير، والتى لا يمكن بدونها الوقوف على حجم التأثير المحتمل للسد على الموارد المائية لمصر، ومن ثم أمنها المائى غير القابل للمساومة، فى الوقت الذى يستمر فيه الجانب الإثيوبى فى الأعمال الإنشائية بموقع السد متجاهلاً توصيات لجنة الخبراء التى أعلن رسمياً التزامه بها. وأعرب المتحدث الرسمى عن أمله فى عدم إضاعة الفرصة المتاحة للتوصل إلى حل توافقى يحقق مصلحة جميع الأطراف، وفى مقدمتها حق أثيوبيا فى التنمية، وحق مصر فى الحفاظ على 


 
 
 
   Bookmark and Share      
  
 اثيوبيا ترفض التشاور مع مصر حول سد النهضة

 
الأحد 21 يوليو 2013

 تواردت أنباء عن غياب الفريق عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع عن المشهد في المحافل العامة وسط تكهنات وأنباء عن تجهيز المشهد بدونه. 

 

من جانبه، قال اللواء أسامة عسكر قائد الجيش الثالث الميدانى إن الجيش المصري حريص على عدم تصفية "البؤر الإرهابية" حتى تعود إلى الوطن من جديد بعد معاتبة النفس، مشيرا إلى أن العدو الحقيقى هو الكيان الصهيوني خارج حدود مصر ولا يوجد عداء داخل مصر حيث اننا نسعى جميعا للمصالحة الوطنية. 
جاء ذلك خلال الافطار الجماعى بالسويس الذي حضره الشيخ حافظ سلامة واللواء طارق نصار مدير أمن السويس والدكتور ماهر مصباح رئيس جامعة السويس، والذي غاب عنه وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي.
وكان مصادر عسكرية ووسائل إعلام غربية قد ذكرت أن وزير الدفاع غير قادر على مواجهة ضباط الجيش المصري، الذين يشعرون أن وزير الدفاع وضعهم في مواجهة أهلهم من أبناء الشعب بعد انقلابه على أول رئيس منتخب في البلاد.
جدير بالذكر أن النشطاء قد كشفوا فبركة فيديو رفعه المتحدث العسكري على صفحته، قال إنه لكلمة وزير الدفاع أمام عدد من قادة وضباط القوات المسلحة، واضطر المتحدث العسكري إلى الاعتراف لاحقا بأن الفيديو مركب بعد فضح الأمر من قبل النشطاء.
ومن هذا الصدد، قال الكاتب البريطاني الشهير، روبرت فيسك، إن عددًا من قيادات الجيش المصري "وضعوا خطة- بالفعل- للتضحية بعبد الفتاح السيسي وزير الدفاع، في حالة انفجار الوضع في مصر، بشكل ? يمكن السيطرة عليه إ? بمزيد من المجازر
 
 
   Bookmark and Share      
  
 غياب السيسي من المحافل العامة وسط تكهنات عن تجهيز المشهد بدونه

 
الإثنين 22 يوليو 2013

 
 
   Bookmark and Share      
  
  احمد ابو هشيمة طلبوا منى وقف المصانع حتى يفشل الاخوان

 
الإثنين 22 يوليو 2013

 
 
   Bookmark and Share      
  
  نجلة الرئيس مرسي تتلو بيان العائلة بشأن اختطافه

 
الإثنين 22 يوليو 2013

 
?وصف الدكتور عمرو حلمي، وزير الصحة السابق وعضو جبهة الإنقاذ، الإطاحة بالرئيس محمد مرسي بأنه انقلاب عسكري بامتياز، واصفًا الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع بأنه "خان الأمانة والقسم".

واستغرب حلمي الذي نفى انتماءه لـ "الإخوان المسلمين" أو التيار الإسلامي بشدة في تصريحات على حسابه على شبكة التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، "قيام الانقلابيين بإلغاء نتائج 5 انتخابات واستفتاءات والعودة مجددًا للمربع الأول وفي الوقت نفسه رفضهم لعودة الإسلاميين للعنف"، مؤكدا أن حملة تمرد كانت تطالب بإسقاط النظام والإعلان عن انتخابات رئاسية مبكرة وليست خارطة الطريق التى وضعها المجلس العسكري. ورأى أن كل المواقف تؤكد أن الدولة عادت من جديد للعسكر الأمر الذى ينهى الأمل فى اختيار المصريين لرئيسهم، حيث إن رئاسة مصر لو استمر الوضع على ما هو عليه فسيتقدم للانتخابات أحد الثلاثة سامى عنان وشفيق والسيسى وسيفوز لأنه لا توجد ضمانات والجيش يتحدى الكل بالانقلاب ولا تهمه مواقف الآخرين طالما غير مواقفه لموقفه. وطالب الفريق السيسي بأن يعلم أن شعب 1952 ليس هو شعب 2013، ونصائح هيكل لم تعد لها فائدة فى هذا العصر فهو نصحك بإغلاق القنوات والاعتقالات لرموز معينة وإلقاء المنشورات من الطائرات فى مواقف مخزية فى هذا العصر التكنولوجى. ورأى أن المشكلة حاليًا أن حرية مرسي تعني الكثير للفريق السيسي، لافتًا إلى أن اللواء محمد زكي قائد الحرس الجمهوري هو من يتحفظ على الرئيس مرسي حاليا خوفًا من الانقسام حيث إن خروجه يعنى أن الدولة لها رئيسان وجزء من الغرب والعرب سيتحدث مع مرسى كرئيس والآخر سيتحدث للسيسى. وأشاد وزير الصحة السابق بصمود الرئيس المعزول، مشيرًا إلى أن مرسي كان يحارب طرفًا ثالثًا قويًا جدًا فتحية لهذا الرجل على صموده حيث اضطر المجلس العسكري إلى اتخاذ خطوات استثنائية لعجزه عن الإطاحة به بطرق سليمة قانونًا.

 
 
 
   Bookmark and Share      
  
  مصر عادت لحكم العسكر

 
الثلاثاء 23 يوليو 2013

 طالب الناشط القبطي، نجيب جبرائيل، رئيس منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان، لجنة تعديل الدستور بتغيير مادة الشريعة الإسلامية وحظر قيام الأحزاب السياسية على أساس ديني.


جاء ذلك في ورقة عمل تقدم بها جبرائيل لـ"لجنة الخبراء" المكلفة من الرئيس المؤقت عدلي منصور بتعديل الدستور ووصلت "مصر العربية" نسخة منها اليوم الثلاثاء .


وقال جبرائيل في اقتراحاته: "يجب أن ينص الدستور صراحة على أن مصر دولة مدنية قوامها احترام حقوق المواطنة والسيادة للشعب، ومبادئ الشريعة الإسلامية هي مصدر رئيسى للتشريع  ويعني بذلك مبادئ الحرية والعدالة والمساواة"، مؤكدًا على ضرورة أن يركز على هوية مصر وانتماءها العربي والأفريقي وتفاعلها مع المجتمع الدولي".

وأضاف قائلاً: "يجب أن ينص الدستور صراحة على حظر قيام الأحزاب على أي أساس ديني أو مرجعية دينية أيًا كانت تلك المرجعية، وعلى كفالة حرية المعتقد  وحرية ممارسة الشعائر الدينية والمساواة التامة بين أبناء الوطن أيًا كانت انتمائاتهم أو مذهبهم".

وتابع قائلاً: "أن ينص صراحة على المساواة التامة بين المرأة والرجل  دون أي تحفظات إلا فيما يتعلق بمسألة المواريث وعلى احترام مصر والتزامها  بكافة المواثيق الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان وعدم التحفظ على أي مواد متعلقة بتلك المواثيق".

وطالب بأن تكون "المقومات الأساسية للبلاد والمتعلقة بالنظام العام غير مرتبطة بأي  نظام ديني وإنما بالأسس السياسية والاستراتيجية  والاقتصادية والمجتمعية، وأن تكون الصياغة واضحة ومنضبطة وغير قابلة للتأويل أو تغير المعنى أو التفسير بغير ما أراده النص  ولا تحتمل سوى معنى واحد".

كما دعا لعدم الإفراط في مواد الدستور فيجب ألا تزيد مواده عن ستين مادة لان الدستور هو يعبر عن شكل الدولة ومقوماتها الأساسية ويترك القوانين لتعكس ما جاء بمواده .

وطالب بالتركيز وفي مادة مستقلة على الاهتمام بالشباب  وتوفير كافة الفرص لإثبات طموحاته وتطلعاته،  وتقليص سلطات رئيس الجمهورية والبعد الكامل عن النظام الشمولي أو الجمعي، مشددًا على ضرورة التركيز على حرية الرأي والتعبير والتنقل  والكتابة والاجتماعات والمظاهرات السلمية .
 
 
   Bookmark and Share      
  
 نجيب جبرائيل يطالب بتغيير مادة الشريعة في الدستور

 
الثلاثاء 23 يوليو 2013

 كشف صحيفة "الاندبندنت" البريطانية النقاب عن أن القوى الانقلابية في مصر الجديدة تسعى لإبعاد الإسلاميين بصفة عامة والإخوان بصفة خاصة عن المشهد السياسي القادم بوضع نص في الدستور الجديد يمنع إقامة الإحزاب على أساس ديني، ويحظر مشاركة الدين في السياسة.

وقالت إن الحملات ضد الإسلام السياسي في مصر تتصاعد بشكل ملفت للنظر خاصة مع سعي القوى الثورية للاتفاق على وضع نص في الدستور الجديد يحظر الأحزاب الساسية القائمة على أساس ديني، مشيرة إلى أن تلك الحملة يغذيها تنامي انبعاث النزعة القومية التي ظهرت منذ انقلاب الجيش على الرئيس محمد مرسي أوائل الشهر الجاري وظهرت خلال اعتقال المئات من أنصار الإخوان، فكثير منالفصائل الليبرالية والعلمانية يسعون لمحو الدين من المجال السياسي.
وحذرت الصحيفة من هذه المطالب سوف تتسبب في شرخا وسط تحالف هش بين الليبراليين وحزب النور "السلفي"، كما سيزيد من غضب جماعة "الإخوان" التي تتعرض للتهميش بعد عزل زعيمها عن الرئاسة، ونقلت الصحيفة عن أحمد الهوارى، عضو مؤسس في حزب الدستور الليبرالي قوله :" لدينا مشكلة كبيرة مع أي حزب سياسي يستند بشكل كبير على الأسس الدينية.. أعتقد أن فكرة وجود هذه الأحزاب لن تكون مقبولة".
وأوضحت إن هذا التطور جاء في الوقت الذي اجتمع أعضاء من اللجنة المكلفة بتعديل الدستور في مصر لأول مرة الجمعة، مشيرة إلى أن بعض القوى الثورية الذين أيدوا الاطاحة بالرئيس محمد مرسي ياملون في تحقيق مطالبهم بتهميش الإسلام السياسي في الدستور المنقح.
ولفتت الصحيفة إلى أن أحد أسباب إصرارهم على وضع هذا يكمن في رغبتهم في إبعاد السياسة عم الدين، بجانب أسباب اخرى من بينها اعتقاد أن القوة التي تراكمت لدى الاسلاميين على مدى العامين الماضيين كان نتيجة لقدرتها على تعبئة الناس على أسس دينية.
ونقلت الصحيفة عن "شادي الغزالي حرب" قوله :" لقد كان هذا النمط سائد منذ قيام ثورة يناير 2011.. إنها مصدر قلق كبير بالنسبة لنا جميعا".
وأوضحت الصحيفة إن دستور 1971 الذي كان ساريا حتى سقوط حسني مبارك يحتوي على نص يحظر صراحة الأحزاب على أسس دينية، وبعد توليه السلطة في فبراير2011، أصدر الجنرالات في مصر إعلانا دستوريا يضم نفس التضيق، ورغم هذا الحظر، أعطي حزب النور إذن للتأسيس، مما أثار شبهات عن صفقة عسكرية سرية
للاسلاميين.
في العام الماضي، عندما كان الإسلاميين يسيطرون على لجنة صياغة الدستور تم تعديل هذا النص، ومن غير الواضح بالضبط كيف سيتم تقنين وتنفيذ أي من مطالب جديدة تتعلق بالإسلام السياسي.
وبحسب زيد العلي -خبير دستوري – فأن السلطة الجديدة في مصر ترتكب نفس لخطأ الذي وقع فيه الإخوان وانتقده اللليبراليين والعلمانيين والمعارضة وقتها بشده "المشكلة هي أن لدينا مجموعة واحدة من الناس تصيغ دستور ضد مجموعة أخرى من الناس.. ولكنها لن تحقق شيئا ايجابيا".
 
 
   Bookmark and Share      
  
  الانقلابيون في مصر يسعون لمحو الدين من السياسة

 
الثلاثاء 23 يوليو 2013

 
 
   Bookmark and Share      
  
 تسجيل مسرب ياسر برهامى اتفاق حزب النور مع الداخلية

 
الثلاثاء 23 يوليو 2013

 أكد الشاعر مصطفى السبيلي عضو اتحاد كتاب مصر، عضو الجمعية العالمية للمؤلفين والملحنين- بباريس أن السجن الحربي يعج بكبار الضباط الرافضين للانقلاب العسكري.


وقال السبيلي في تغريدة على حسابه الشخصي بموقع "تويتر": إنه "بعد خطاب عصام سلطان بمنصة رابعة الذي يتحدى أن السجن الحربي يعج بكبار ضباط معارضين للانقلاب فقمت بالاتصال بضابط هناك أسأله عن ذلك فأكد لي الخبر!!.

وكان السياسي المصري نائب حزب الوسط الأستاذ عصام سلطان? قد وجه خلال كلمته الليلة من على منصة رابعة العدوية ، سؤالاً للفريق عبر الفتاح السيسي وزير الدفاع قائلاً : لو راجل اطلع رد على سؤال: "كم عدد الضباط والجنود في السجن الحربي الآن لرفضهم الانقلاب؟!"

وأكد "عصام سلطان" وجود تخبط تخبط فى مواقع  الانقلابيين ، وأضاف أن الضابط اللي في مكتب ?السيسي? بعت خبر "حبس الرئيس" للأهرام، ونسي يبعت الأوامر للنائب العام، فاتفضحوا!.
 
 
 
   Bookmark and Share      
  
  السجن الحربي يعج بكبار الضباط الرافضين للانقلاب

 
الثلاثاء 23 يوليو 2013

  أكد مصدر حكومي كويتي أن منحة الـ 4 مليارات التي أعلنت الكويت عن تقديمها لمصر فهمت خطأ، واستغلتها المعارضة للتكسب السياسي.

 

وأشار إلى أن الوديعة التي قدمتها الكويت لمصر والبالغة مليارين سيتم تحويلها للبنك المركزي خلال وقت قريب وكذلك المليار الخاص بالمشتقات النفطية والذي يجرى حاليا الاتفاق على آلية تسليمها لمصر، أما المليار النقدي فقد تم تجميده لحين اتضاح الصورة العامة في مصر, وفقا لوكالة الأاناضول.
 وأضاف المصدر أنه لا صحة لما يثار عن أن الكويت سترمي بأموالها في مصر بلا مقابل.. فالأمور الدولية لا تتم بهذه الطريقة.. حتى من باب صورة الكويت أمام شعبها لن تتم الأمور بتلك الطريقة".
وكانت منح عديدة قد أعلنت عدة دول خليجية عن تقديمها لمصر عقب الانقلاب العسكري على الرئيس مرسي.
 
 
   Bookmark and Share      
  
  منحة الـ 4 مليارات لمصر فُهمت خطأ

 
الثلاثاء 23 يوليو 2013
كشفت تصريحات محامي جمال مبارك الدكتور محمد حمودة والمستشار أمير رمزي رئيس المحكمة ومستشار الكنيسة أسرارًا جديدة بشأن مسألة اعتقال الرئيس مرسي، وإخفاء مكانه قسرًا.
وشدد محامي جمال مبارك د. محمد حمودة في اتصال مع عمرو أديب المعادي للإسلاميين على برنامج القاهرة اليوم: "أنا بقالي 15 يوم بكلم أحمد المسلماني والمسؤولين، وشددت بأنه كان لازم من "1 يوليو" تقولوا إن ?مرسي محبوس على ذمة قضايا وليس معتقلاً، وبعتله تاني يوم "3 يوليو" فقالي إن فيه قضايا بيحقق فيها".
كما كشفت تصريحات حمودة سر إصراره على اتهام مرسي بعدة قضايا: "إذا لم نعلن للعالم أن مرسي تم حبسه؛ لأنه متهم في قضايا ستكون الأمم المتحدة هنا خلال أسبوع والمنظمات الدولية، وسيطالبون بإطلاق سراحه لأنه معتقل لحين تلفيق التهم له".
وأكد أن "مسألة اعتقال مرسي دون تهم قد تطيح برؤساء وستكون سببًا في مشاكل لا نهاية لها مع العالم".
في حين فجرت تصريحات رئيس المحكمة ومستشار الكنيسة أمير رمزي أن "اعتقال مرسي بدون تهمة يفتح الأبواب أمام المنظمات الحقوقية، والأفضل حبسه على ذمة أي قضية".
 
 
 
   Bookmark and Share      
  
 اعترافات خطيرة لمحامي الكنيسة تكشف دورها في اعتقال مرسي والدفع لحبسه

 
الأربعاء 24 يوليو 2013

 
 
   Bookmark and Share      
  
 بالفيديو | ظابط أمن دوله يهدد مراسل الجزيره الذي ذهب ليصور أحداث قنبلة...

 
الأربعاء 24 يوليو 2013

 اعلنت وزاره الدفاع الامريكيه تعليق تسليم 4 طائرات ‏مقاتله من نوع اف-16 لمصر في الوقت الحالي علي ضوء الوضع الراهن في البلاد.‏ وقال المتحدث باسم وزاره الدفاع جورج ليتل اليوم الاربعاء، "علي ضوء الوضع الراهن في مصر، فاننا نعتبر ان ‏تسليم الطائرات اف-16 لن يكون مناسبا في الوقت الحاضر".‏

 
 
 
   Bookmark and Share      
  
 واشنطن تعلق تسليم 4 طائرات إف 16 لمصر

 
الأربعاء 24 يوليو 2013

 
 
   Bookmark and Share      
  
  لواء بالجيش يحرض الشعب على بعضه

 
الأربعاء 24 يوليو 2013
الكنائس المصرية ترحب بدعوة السيسي إلى التظاهر لـ"مواجهة الإرهاب".

رحبت الكنائس المصرية الثلاثة بدعوة وزير الدفاع المصري،الفريق أول عبد الفتاح السيسي، المصريين إلى النزول للشوارع والتظاهر الجمعة القادم لمنحه ما أسماه "تفويضا لمواجهة الإرهاب".

وقال القمص سرجيوس سرجيوس وكيل بطريركية الأقباط الأرثوذكس، التي ينتمي إليها غالبية مسيحيي مصر، إن "الكنيسة ترحب بدعوة السيسي لإنهاء الإرهاب بالبلاد".

وأضاف سرجيوس في تصريحات خاصة لمراسل الأناضول أن "كلمة السيسي جيدة جداً، لتأكيد نية الجيش الصادقة للقضاء علي الإرهاب"، وتابع " نصلي من أجل سلام مصر والتوفيق للإدارة الحالية للبلاد". 

ومن جانبه، قال الدكتور أندريا ذكي نائب رئيس الطائفة الإنجيلية في مصر إن الجيش يحتاج "دعما شعبيا" خلال المرحلة الفارقة في تاريخ البلاد، ونحن نؤيد التظاهر السلمي رغم كل شئ.

وأضاف ذكي للأناضول أن "تفويض الشعب يتضمن القضاء على الإرهاب للحفاظ على أمن المصريين".

أما الأنبا يوحنا قلته، نائب بطريرك الكاثوليك في مصر، فاعتبر أن "هذا نداء قائد وطني مخلص محب لمصر ولا يريد القيام بأي عمل إلا بتفويض للشعب"، على حد قوله.
 
 
 
   Bookmark and Share      
  
 الكنائس المصرية ترحب بدعوة السيسي إلى التظاهر لـ"مواجهة الإرهاب

 
الخميس 25 يوليو 2013

 
 
   Bookmark and Share      
  
 يا سيسي الجأ للرئيس مرسي لن تجد أرحم منه .. رئيس محكمة جنايات القاهرة

 
الخميس 25 يوليو 2013

 
 
   Bookmark and Share      
  
 بيان الشيخ حسن الشافعى بشأن الاحتشاد يوم الجمعه حسب رغبة الخائن...

 
الخميس 25 يوليو 2013

 أصدر المستشار طارق البشري بياناً اليوم  رداً على خطاب الفريق السيسى جاء فيه :  

 
نحن الآن لسنا إزاء معركة بين الإخوان المسلمين فى السلطة وبين غيرهم من معارضيهم، لأن هذه المعركة كانت يمكن أن تحسم فى ظل دستور 2012 بانتخابات مجلس النواب وما يفضى إليه من تشكيل وزارى يعكس حكم التأييد الشعبى الصحيح لكل فريق من الفرقاء المتصارعين وهو ما كان من شأنه دستوريا أن يقيد سلطات رئيس الجمهورية وفقا لنتجية الانتخابات.
 

ولكننا إزاء معركة تتعلق بالديمقراطية وبالدستور، وهو ما انتكس بفعل قيادة القوات المسلحة فى الانقلاب الذى حدث أخيرا. واستغلت هذه القيادة رصيدا شعبيا معارضا للإخوان المسلمين لتسوقهم جميعا إلى تأييدها فى معركة القضاء على روح ثورة 25 يناير 2011 والديمقراطية الدستورية، ولتعود بنا إلى الوراء وإلى نظام حكم استبدادى غاشم.


وأنا أتصور أن القوات المسلحة ذاتها برجالها وناسها بريئة من هذا الصنيع، لأنهم نزلوا إلى الشوارع بأمر القيادة وسيطروا على مرافق البلاد لا للقيام بانقلاب عسكرى، ولكن لتأمين منشآت الدولة وجماعة المصريين فى حراكهم المرتقب فى 30 يونيو وحتى لا يندس بينهم مخربون، ثم استغلت القيادة هذا النزول لترتب عليه آثارا سياسية أخرى تتعلق بهدم ما يشيد المصريون من نظام ديمقراطى دستورى. ولم يدرك قائدو الانقلاب انهم بتعطيلهم الدستور وعزلهم رئيس الجمهورية قد أسقطوا الوزارة التى يكتسب القائد العام شرعية أوامره التنظيمية من وجودها بحسبانه وزيرا بها.


وعلى الناس أن يدركوا أن سعيهم الآن لا يتعلق بإعادة حكم الإخوان، ولكنه يتعلق بالدفاع عن الدستور وعن النظام الديمقراطى، وأن يصطفوا اصطفافهم السياسى لا بين إخوان مسلمين ومعارضيهم ولكن بين مدافعين عن الديمقراطية وبين مؤيدين لحكم الاستبداد.


وإلى من يسعون الآن للتقريب بين وجهتى النظر، وقد سألنى كثيرون عنها وطلبوا منى الحديث عنها والمساهمة فيها، إلى هؤلاء أقول إننا أمام معضلة، وهى أن من يقوم بانقلاب عسكرى يكاد يستحيل عليه العدول عنه لأنه قد صار مصيره الشخصى متعلقا بمصير الانقلاب، وإن من يريد التنازل عن بعض الأوضاع الدستورية الديمقراطية ليتفادى إصرار القوة الانقلابية المادية، من يريد ذلك إنما ينشئ سابقة دستورية خطيرة تهدد النظام الديمقراطى دائما، وهى إمكانية أن تتحرك قوات فى أى وقت لفرض أى مطلب فى ظل أزمة سياسية فعلية، مما عرفته تجارب دول أخرى فى تركيا وأمريكا اللاتينية وأفريقيا لعشرات من السنين.


حفظ الله مصر من هذا المصير... 
 
 
   Bookmark and Share      
  
 بيان المستشار طارق البشري تعليقا على خطاب ‫السيسي‬

 
الخميس 25 يوليو 2013

 في سابقة هي ا?ولى من نوعها، قامت قوات الكيان الصهيوني بقتل أربعة مواطنين في سيناء كانوا جميعًا في سيارة، عن طريق القصف بطائرة

بدون طيار

وأكد شهود عيان أن الكيان الصهيوني قد استباح سيناء على مرأى ومسمع من الجيش والشرطة المصرية
وذلك بعد دخول قوات إسرائيلية داخل سيناء بحجة محاربة ا?رهاب.

وقال شاهد عيان على دفن المواطنين ا?ربعة اليوم”: كنت في المقابر لدفن ا?ش?ء أقسم لكم أش?ء ودماء
لكن ا?بتسامة تعلوا وجوههم رغم الغضب فرحنا.”

كما أكد ا?هالي أن شدة القصف التي تعرضت لها السيارة حولت جثتين من القتلى إلى أش?ء ولم يتم التعرف عليهما وأنه تم التعرف على جثة ك?ً من
“ياسر عطوان، أبو حمزة الشريف.”
 
 
   Bookmark and Share      
  
 ﻣﺼﺮﻉ 4 ﺃﺷﺨﺎﺹ ﺑﻘﺼﻒ ﺳﻴﺎﺭﺓ ﻋﻦ ﻃﺮﻳﻖ ﻃﺎﺋﺮﺓ اسرائيلية بسيناء

 
الخميس 25 يوليو 2013
أكدت صحيفة التليجراف البريطانية في صفحتها الأولي أن الفريق عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع والإنتاج الحربي يدعوا المصريين إلي حرب أهلية الهدف من ورائها القضاء على جماعة الإخوان المسلمين ، وأن السيسي يستعين بالعلمانين واليبرالين لمنحه الولاية لكي يقضى علي مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي وذلك حسي الصحيفة.

وأضافت التليجراف أن تعطيل صفقة طائرات f 16 لمصر مرتبط بالأحداث الداخلية ، وأن الولايات المتحدة الأمريكية لم تعلن حتي الأن موقفها مما يحدث من مصر وأنه هل ما حدث إنقلاب عسكري أم لا ، وعلي إثر ذلك فالمساعدات الأمريكية لمصر لم يتخذ قرار بشأنها أيضا.

وأشارت التليجراف إلي أنه منذ عزل مرسي حتي الأن تم قتل أكثر من 100 شخص في ثلاثة أسابيع فقط ، بالإضافة لإشتباكات الأمن مع مؤيدي الرئيس المعزول.
 
 
   Bookmark and Share      
  
  القائد العسكري بمصر يدعو لحرب أهلية للقضاء علي الإخوان المسلمين

 
الجمعة 26 يوليو 2013

 غادر مطار القاهرة الدولى صباح اليوم الجمعة، الفريق سامي عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة السابق، متجها إلى السعودية في زيارة لم يعلن عن تفاصيلها، حيث أفادت مصادر بالمطار أن الفريق عنان غادر على الطائرة المصرية المتجهه الى جدة .

 
 
 
   Bookmark and Share      
  
 سامى عنان يغادر القاهرة متوجهًا إلى السعودية

 
الجمعة 26 يوليو 2013

 
 
   Bookmark and Share      
  
  لحظة انضمام مسيرة اسد بن الفرات لمسيرة مصطفى محمود

 
الجمعة 26 يوليو 2013

 
 
   Bookmark and Share      
  
 شاهد | اطول مسيرة لمؤيدي مرسي من رمسيس الي رابعة العدوية

 
السبت 27 يوليو 2013

 

 



































 
 
   Bookmark and Share      
  
 بالصور..مذبحة جديدة لمؤيدي الشرعية عند النصب التذكاري تضاف لرصيد مذابح...

 
السبت 27 يوليو 2013

 
 
   Bookmark and Share      
  
 بالفيديو | ضابط قوات خاصه يطلق النار على معتصمي رابعه ثم يرسم ثالوث...

 
السبت 27 يوليو 2013

 
 
   Bookmark and Share      
  
 شاهد | صراخ وإستغاثة د.منار محمد ورؤيتها للداخلية ملثمين والجيش يشاهد

 
الأحد 28 يوليو 2013

 اقترح الدكتور منير فخري عبد النور، وزير الصناعة والتجارة، التعامل مع المعتصمين في رابعة العدوية والنهضة من خلال حصار المنطقة، ومنع دخول المؤن للحد من استمرار الاعتصام.

وأضاف «عبدالنور»، في لقائه ببرنامج «ممكن» على قناة «سي بي سي»، مساء السبت، أن «المتواجدين في رابعة والنهضة من أصحاب عقيدة جماعة الإخوان المسلمين، يجب أن نتعامل معهم بالقانون»، مشيرًا إلى أن أغلبية المعتصمين «مغرر بهم»، بحسب وصفه.
اقرأ أيضًا
منير فخري عبد النور: تلقيت عرضًا لتولي وزارة الاستثمار ووافقت
«فخري عبدالنور»: أتوقع مشاركة من 7 إلى 10 ملايين في مظاهرات «30 يونيو»
وأكد «عبدالنور» أن «الدم المصري دم غالي، والمشهد مؤلم أن نجد مصريين مقتولين»، مطالبًا بالتحقيق في أحداث النصب التذكاري وعرض نتائجها على العالم.
وأشار إلى أن «من يريد إرجاع مرسي للحكم فهو واهم، لأن الشعب لن يقبل بذلك أبدًا، وهذا سيناريو مستحيل»، لافتًا إلى أن «الإخوان يراهنون على عاطفة الشعب المصري، وهم تخصصوا في الظهور كضحايا، وكسب عطف الرأي العام العالمي».
وأوضح «عبدالنور» أنه «على الحكومة أن تتواصل مع وسائل الإعلام الخارجية وكل الدول لتوضيح ما يحدث على أنه إرادة شعبية حرة».
 
 
   Bookmark and Share      
  
 القبطي «فخري عبدالنور» يقترح حصار معتصمي «رابعة والنهضة» وقطع المؤن عنهم

 
الأحد 28 يوليو 2013

 في فضيحة جديدة للقوى العلمانية، أذاعت قناة "ONtv" التابعة لرجل الأعمال المسيحي "نجيب ساويرس"، بالخطأ جانبا من اجتماع الانقلابيين، وهم يتآمرون على الهوية الإسلامية للبلاد.

ويظهر الفيديو أحد الحاضرين "حلمي النمنم" وهو يقول "أنا مُصر إننا نعمل دستور جديد للسبب اللي قاله فلان اننا متخوفين من "حزب النور", آن الآوان أن يخرج ما يسمى بالتيار الاسلامي السياسي من اللعبة وإذا مخرجش يبقى معملناش حاجه, لان حزب النور أخطر من الاخوان".
وأضاف: "حزب النور بقى عامل زي" الزوجة " اللي بتقول لزوجها هات " 100 جنية" ولو قالها لا معييش فلوس, فزوجته تقوله" والله هروح ازني في الشقة الفلانية عشان اخد الـ 100 جنية", أهو حزب النور نفس النظام, نقولهم تعالوا, يقولك لا لو معملتوش اللي انا عايزه هروح رابعة العدوية , طيب ماشي: غوروا في 60 داهية".
ويتابع "آن الآوان أن يخرج تيار الاسلام السياسي من اللعبة ونعمل دستور مدني.. احنا بنكذب وبنقول "مصر دولة متدينة بالفطرة", وأنا بقول "مصر دولة علمانية بالفطرة", احنا كنا بنكذب عليهم وبنقول: مصر دولة متدينة بالفطرة".
وأكمل "خلونا نتكلم بصراحة: مفيش ديمقراطية ومجتمع انتقل الى الامام "بدون دم" لازم يكون في دم, و في دم نزل وفي دم لسه هينزل كمان, ولابد اننا نكون عارفين ان في فاتورة هتتدفع, وفي دماء لازم تسيل بس مبنقولش تبقى حرب أهلية يعني".
من جانبها، قالت تهاني الجبالي المحامية التي عينها مبارك في المحكمة الدستورية لعلاقتها بسوزان "جبهة الانقاذ والبرادعي رفضوا العمل بدستور 71 بتعديلاته, وقالوا هنعمل مجرد تعديلات على دستور 2012 ارضاءا لحزب النور, والبرادعي بيتكلم بإسم جبهة الانقاذ, وجبهة الانقاذ لم يفوضها أحد للحديث بإسم مصر, وإن كان هناك "فيتو" لحزب النور, فيجب التحفظ على ذلك, ولازم نعمل دستور "بدون مساومات" ومش قضية تقديم "تنازلات" عشان نرضي حزب النور, الشعب المصري أكبر من كده".
وعندما اكتشف العاملون بالقناة أن هذا الكلام يثير المواطنين ويكشف حقيقة مؤيدي الانقلاب، أرسلت فتاة تخبر المجتمعين أنهم على الهواء، فأصيبوا بالصدمة والدهشة والخرس.
 
 
   Bookmark and Share      
  
 فيديو أذيع بالخطأ يكشف تآمر الانقلابيين على هوية مصر الإسلامية

 
الأحد 28 يوليو 2013

 
 
   Bookmark and Share      
  
 شاهد | ترجمة تقرير مراسل شبكه بي بي سي الانجليزيه - مذبحه النصب التذكارى

 
الأحد 28 يوليو 2013

 بعد فشل الضغوط الخليجية على قناة الجزيرة الفضائية لوقف نقل فعاليات الاعتصامات المؤيدة للشرعية في مصر، بدأت ضغوط أمريكية على القناة.

 

وقالت مصادر: إن مؤسسات وشخصيات قريبة من الخارجية الأمريكية تطالب القطريين بتقليص تغطية الجزيرة للمشهد المصري.
وحذَّر البعض من إخراج الجزيرة من المشهد المصري؛ حيث ينذر ذلك بموجة جديدة من طوفان القتل والاستبداد؛ لما للجزيرة من انتشار واسع في العالم العربي.
من جهتها, أوضحت الحكومة القطرية عدم نيتها التدخل في عمل قناة الجزيرة خصوصًا بالنسبة للوضع في مصر التي تعد دولة محورية في المنطقة.
 
 
 
   Bookmark and Share      
  
 بعد فشل الخليج.. أمريكا تضغط على الجزيرة لوقف تغطية الاعتصامات

 
الإثنين 29 يوليو 2013

 
 
   Bookmark and Share      
  
 رئيس المخابرات الإسرائيلية يشرح بالتفصيل سبب الانقلاب علي مرسي

 
الثلاثاء 30 يوليو 2013
قال رمسيس النجار - المستشار القانوني للكنيسة الأرثوذكسية -: إن الكنائس ستتقدم اليوم الاثنين بمسودة إلى لجنة الخبراء تشمل إلغاء 9 مواد من الدستور أبرزها المادة 219 والتي تصنف الحريات الدينية بمفهومها العام، كما طالبت بالإبقاء على المادة الثانية من الدستور المعطل، بالإضافة لباب الحريات الدينية والمتمثل في التحويل من الإسلام لـ"المسيحية" ومن "المسيحية" للإسلام دون تطبيق حد الردة.

وأضاف إكرام لمعي - مدير كلية اللاهوت الإنجيلي ورئيس لجنة الإعلام بالكنيسة الإنجيلية - أن الكنائس طالبت بإسقاط دستور 2012 نهائيًّا، ووضع دستور جديد يتماشى مع ما وصفه بثورة 30 يونيه.

وأضاف أنه في حال رفض طلب الكنائس سيجري النظر إلى مسودة الكنيسة، والتي تطالب بإلغاء 9 مواد وإجراء تعديلات على 40 مادة، مشيرًا إلى أن الكنائس أجمعت على الإبقاء على المادة الثانية، ولكن كما كانت في دستور 71 وليس دستور 2012 حيث الاحتكام إلى الشريعة الإسلامية دون الرجوع للمذاهب الأربعة، مؤكدًا أن الأقباط يطالبون بفصل الدين عن السياسة لكونها دولة مدنية حديثة.
 
 
 
   Bookmark and Share      
  
 الكنيسة طلبت السماح بالتنصير.. وتقدم مسودة بإلغاء 9 مواد بالدستور

 
الثلاثاء 30 يوليو 2013

 
 
   Bookmark and Share      
  
  مسيرات حاشدة في مرسي مطروح لتأييد الرئيس مرسي ورفض الانقلاب 2013

 
الثلاثاء 30 يوليو 2013

 
 
   Bookmark and Share      
  
  لفتنا نظرنا وزير التعليم بوجود صور نساء محجبة في كتب المطالعة فقام...

 
الثلاثاء 30 يوليو 2013

 
 
   Bookmark and Share      
  
 شاهد | مريم ميلاد تضع خطة لفض اعتصام رابعة قطع النور والماء اولا وبعد كده...

 
الثلاثاء 30 يوليو 2013

 أكدت وزارة العلاقات الدولية والتعاون بجنوب إفريقيا، رفض حكومة بلادها لكافة الإجراءات التي شهدتها مصر مؤخراً والتي أدت لعزل الرئيس المنتخب وتعطيل الدستور معتبراً أن تلك الإجراءات تخالف مواثيق وأعراف الاتحاد الإفريقي.

 
وأعربت الحكومة الجنوب إفريقية في بيان صدر عن وزارة العلاقات الدولة، عن قلقها العميق إزاء العدد الكبير من الضحايا الذين سقطوا في صفوف الرافضين لعزل الرئيس «المنتخب ديمقراطياً»، محمد مرسي، مشيرة إلى أن اللجوء للعنف لمواجهة احتجاجات شرعية أمر لا يخدم العملية الديمقراطية ولن يسهم في حل الخلافات بين أطياف الشعب في مجتمع بات منقسماً مثل المجتمع المصري.
 
وأضاف البيان أنه لن يمكن تحقيق التطلعات الديمقراطية للمصريين سوى عن طريق الانخراط في عملية مصالحة شرعية تجمع كل أطياف الشعب وترسم له خارطة طريق لمستقبل ديمقراطي.
 
وأعربت حكومة جنوب إفريقيا عن تأييدها لدعوة أمين عام الأمم المتحدة للسلطات المصرية لضمان احترام سيادة القانون ومبادئ حقوق الإنسان الدولية.
 
ودعت جنوب إفريقيا إلى إطلاق سراح الرئيس محمد مرسي وكافة السجناء السياسيين المحتجزين منذ تغيير الحكومة «غير الدستوري» يوم 3 يوليو الحالي، دون قيد أو شرط مناشدة أيضاً كافة الأطراف المعنية نبذ أعمال العنف والأعمال الانتقامية.
 
كما حثت كل المواطنين المصريين إلى تبني روح المصالحة الوطنية والتي تسهم بدورها في إقرار السلام وتحقيق الاستقرار في المستقبل في مصر.
 
وأكدت جنوب إفريقيا عن استعدادها التام لمساعدة مصر في مشاركة الخبرات والممارسات في هذا الصدد
 
 
   Bookmark and Share      
  
 جنوب إفريقيا تعلن رسمياً رفضها الانقلاب العسكري في مصر

 
الأربعاء 31 يوليو 2013

 في تطور جديد، قام عبد الفتاح السيسي - وزير الدفاع وقائد الانقلاب على الرئيس المصري المنتخب محمد مرسي - بإنهاء خدمة ما يزيد عن 20 ضابطًا من رتب مختلفة أعلاها لواء وأقلها رائد.

وكان بعض النشطاء قد تداولوا معلومات تفيد بأن السيسي الآن يمر بحالة نفسية سيئة، وقد أصبح شديد العصبية، ويتعامل مع كل الضباط بعنف شديد الآن، وفقًا لموقع نافذة مصر.
هذا ولم يتم التاكد من صدق هذه الأنباء من جهات محايدة, ولم تتناوله الصحف الرسمية, كذا تجاهلته الصفحات الرسمية للقوات المسلحة.
ومن جهة أخرى، ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية أن وفد لجنة الحكماء الأفريقية برئاسة الرئيس المالي السابق ألفا عمر كوناري زار الرئيس الدكتور محمد مرسي في مكان احتجازه، قرابة الساعة فجر الأربعاء.
ويأتي ذلك بعد يومين من زيارة أخرى للرئيس مرسي، قامت بها "كاثرين آشتون" مسئولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، حيث تواصلت المناقشات المكثفة مع الرئيس الصامد لمدة ساعتين، لم يفصح عن تفاصيلها.
وفي سياق الزيارة، تقرر أن يزور الوفد الأفريقي رفيع المستوى اعتصام رابعة العدوية مساء الأربعاء، ويلتقي بعض قيادات الاعتصام؛ لرفع تقرير عن واقع المشهد المصري الحالي، ومعرفة وجهة نظر مؤيدي الرئيس مرسي.
كما التقت اللجنة الأفريقية رفيعة المستوى في الحادية من صباح الأربعاء الأمين العام لجامعة الدول العربية (بمقر الجامعة).
جدير بالذكر أن رئيس وفد لجنة الحكماء الإفريقية ورئيس مالي السابق "ألفا عمر كوناري" بدأ الزيارة منذ خمسة أيام، وقال: إنه سيلتقي كل الأطراف المعنية بما يحدث في مصر؛ للاستماع إليهم، وسوف يعلن بعد ذلك عن موقفه من الأحداث الراهنة.
 
 
 
   Bookmark and Share      
  
 السيسي ينهي خدمة 20 ضابطًا لرفضهم الانقلاب

 
الأربعاء 31 يوليو 2013

 كشفت مصادر متطابقة عن تعرض الرئيس المصري المنتخب الذي انقلب عليه الجيش محمد مرسي لحصار تام من جهة السلطة الحاكمة في مصر لإجباره على التنحي والتنازل عن الحكم وكسر إرادته.

 

واستدلت المصادر على ذلك بالتعتيم على لقاء  وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي كاترين أشتون به قبل أن ينكشف.
كما استدلت بتقرير مجلة ديرشبيجل الألمانية واسعة الانتشار التي أكدت أن مرسي معزول وخاضع للتحقيقات اليومية وبقية وقته للقرآن والصلاة.
وأشارت المصادر إلى احتمال تسريب أخبار مكذوبة عليه من قبيل موافقته على التنحي مقابل خروج آمن ونحو ذلك للتأثير على معنويات أنصاره في الشارع أو لإحداث الوقيعة بين الإخوان والرئيس وبقية فصائل الشعب المصري الرافضة للانقلاب.
وأوضحت المصادر أن مثال ذلك ما نشرته صحيفة اليوم السابع عن قبوله التنحي في لقائه بآشتون.
 
 
   Bookmark and Share      
  
  مرسي معزول تمامًا عن العالم لإجباره على التنحي

 
الأربعاء 31 يوليو 2013

 كشفت مصادر صحافية عن تفاصيل خطيرة لكواليس الخطاب الأخير للرئيس المصري محمد مرسي.

 

وقالت المصادر - وفقًا لموقع نافذة مصر -: "إن السيسي كان لا يرغب في عمل انقلاب خشن.. وكانت الخطة بالضغط على الرئيس مرسي للتنحي كما فعل مبارك.. فلا يملك أنصاره أي سبب لنزول الشارع.. ويكون بهذا قد انتهى الأمر بسلام".
وأضافت: "ضغطوا على الرئيس كثيرًا.. في البداية رفض... ثم وافق على أن يقوم بإلقاء بيان التنحي على الهواء مباشرة".
وتابعت: "تم كتابة بيان التنحي له.. وكان يتم عرضه للرئيس على شاشة أعلى الكاميرا التي ينظر إليها".
وزادت المصادر: "السيسي كلف أحد الضباط برفع السلاح على الرئيس مرسي أثناء خطابه ليتأكد أن الرئيس سيقرأ ما في الخطاب بدون أية زيادة أو نقصان، بدأ الرئيس في الخطاب كما كان متفقًا بعرض ما حاول أن يفعله لتهدئة الأمور وللحوار مع المعارضين.. ثم ترجَّل وأكمل على غير المتوقع.. بأنه يصر على الشرعية وأن دونها رقبته", على حد قول تلك المصادر.
وتابعت: "ذُهل الجميع.. ولم يستطيعوا إيقاف الإرسال.. وطبعًا لم يستطع الضابط ضرب الرئيس بالنار علشان كده الإعلاميين اتهبلوا بعد خطابه.. والسيسي قال: إن خطاب الرئيس صدمة...".
وأكدت المصادر أن "كل الشواهد تثبت اقتراب هذا الكلام من الصحيح، فنظرات الرئيس الزائغة في بداية الخطاب وكأنه كان يأخذ إشارة من أحد ما، وفي البداية كان الرئيس عينه مركزة على مكان واحد وفجأة بدأ ينظر في أماكن أخرى ويرتجل".
 
 
 
   Bookmark and Share      
  
 كيف خدع مرسي الانقلابيين وألقى خطابه الأخير؟

 
الأربعاء 31 يوليو 2013

 
 
   Bookmark and Share      
  
  الأردن والامارات طلبا من واشنطن الاطاحة بمرسي

 
الجمعة 23 أغسطس 2013

 
 
   Bookmark and Share      
  
 شاهد | ضبط هارد ديسك بمنزل خيرت الشاطر به 750 الف اسرة فقيرة كان ينفق...

 
الجمعة 23 أغسطس 2013

 


شنت حركة "تمرد" هجوما هو الأول من نوعه على قيادات الجيش، في أول رد فعل تجاه إحالة رموز الحركة إلى النيابة بتهمة "إشاعة الفوضى في البلاد".

ونشرت الحركة عبر حسابها على شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر" اليوم الجمعة: "لواءات الجيش المصرى هم العقبة الأولى والرئيسية أمام الثورة, يحكمون مصر منذ 1952 ولاتعنيهم الديمقراطية ولا حقوق الانسان ولا رقى مصر وتقدمها"

وأضافت: "طالما الثوار لايحكمون فلن تتقدم الثورة خطوة واحدة, لواءات الجيش المصابون بالغطرسة والتكبر حتى على الوزراء, ملصوقين بغراء فى السلطة"

وتابعت الحركة: "عساكر وضباط التجنيد الإجبارى, أخوك وابنك .. إلخ شرفاء, أما قيادة الجيش التى رباها مبارك على الفساد كأقرانهم فى باقى الوزارات, هؤلاء أعداء للثورة"

واختتمت الحركة منشورها: "الثورة معندهاش وقت, الثورة بتفرز بسرعة، طنطاوى = السيسى، السيسى أحد رجال مبارك، السيسى ثورة مضادة"
 
 
   Bookmark and Share      
  
  لواءات الجيش "ملصقون بغراء فى السلطة".. والسيسي ثورة مضادة

 
الجمعة 23 أغسطس 2013

 وجه الجنرال الصهيوني رؤفين بيركو رسالة إلى الغرب يحثهم فيها على مساندة عبد الفتاح السيسي بقوة، مروجا المكاسب التي سوف تتحقق حال نجاح الانقلاب الدموي.

 
وقال بيركو موجها كلامه للدول الغربية: لقد حقق السيسي حلمكم بتصفية الإخوان، ويشن حرباً لا هوادة فيها على التنظيمات الإسلامية في سيناء.
 
وفي مقاله المنشور في صحيفة "إسرائيل اليوم" واصل بيركو إغراء الغرب باحتضان السيسي قائلاً: " ساعدوا السيسي لأن ما يقوم به كفيل بإنهاء حلم الديموقراطية في العالم العربي، وتحقيق هذا الحلم ضارب بمصالحكم".
 
 
 
   Bookmark and Share      
  
  السيسي حقق حلمكم بتصفية الإخوان

 
الجمعة 23 أغسطس 2013

في موقف مؤثر، أجهش رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان بالبكاء عند سماعه الترجمة التركية للرسالة التي كتبها الدكتور محمد البلتاجي القيادي بجماعة الإخوان المسلمين إلى ابنته أسماء، التي استُشهدت يوم مجزرة رابعة العدوية (14 أغسطس الجاري) برصاص قناص عندما كانت تقف في وسط الميدان، كما يظهر شريط فيديو يوثق الحادثة.
وفاضت عينا أردوغان بالدموع حينما سمع رسالة البلتاجي وقد ترجمتها القناة إلى اللغة التركية، كما يظهر في الفيديو المرفق:
 
 
 
 
   Bookmark and Share      
  
 بموقف مؤثر جدًا .. أردوغان يجهش بالبكاء على ابنة البلتاجي‎ (فيديو)

 
الأحد 25 أغسطس 2013


وكالة أخبار ليل ونهار – اكد المهندس عبدالله فوزي، رئيس الشركة المصرية لتشغيل مترو الأنفاق، إن خسائر توقف حركة مترو الأنفاق، منذ تطبيق الحظر، بلغت 60% من حجم إيراداته اليومية، بما يساوى نصف مليون جنيه تقريبا يوميا، وهو الامر الذي سيؤثر على رواتب المئات من العاملين والموظفين والسائقين، بالاضافة الى تأثيره المباشر على مستوى صيانة عربات المترو، ومستوى الخدمة بشكل عام.


يأتي ذلك وسط مخاوف من طرد مئات الموظفين داخل المترو توفيرا للنفقات، بالاضافة الى زيادة زمن التقاطر بين عربات المترو لتقليل تشغيل عدد كبير من العربات، والاقتصار على تشغيل الحد الادنى من عربات المترو او ايقافه بشكل كامل اذا استمرت الخسائر ونسبة العجز المتزايد.
 

 

 

 
 
 
   Bookmark and Share      
  
  60% خسائر يومية في إيرادات المترو .. ومخاوف من توقفه بشكل كامل

 
الأحد 25 أغسطس 2013

 كشف محضرٌ مسربٌ منسوبٌ إلى تحقيقات النيابة العامة مع مرشد جماعة الإخوان المسلمين محمد بديع، عن تعرّضه للضرب أثناء اعتقاله، وحسبما جاء في المحضر فقد رفض بديع كل التهم الموجهة إلى جماعة الإخوان .. شاهد الفيديو:

 

 

 
 
 
   Bookmark and Share      
  
  لقد قتلتم ابني

 
الإثنين 26 أغسطس 2013

 قال الكاتب البريطانى روبرت فيسك: إن الفريق السيسي دمر أنفاق غزة تقربا لإسرائيل  بتدمير أنفاق غزة حتى تقوم بالضغط على السلطات الأمريكية للكف عن وصف ما جرى في مصر بأنه انقلاب عسكري.


وأكد فيسك فى مقاله بصحيفة الإندبدنت البريطانية أن دول الخليج أدركت متأخرا أن الانقلاب لن يمر مرور الكرام، كما وعدهم الجنرالات في مصر وبدءوا يمسكون عن الإنفاق على الانقلابيين.

وأوضح أن كل الذين دافعو عن حقوق الإنسان وطالبوا مرسي بمزيد من الحريات تحولوا إلى عملاء وانقلابيين، وسقطت عنهم الأقنعة، وارتبط وجودهم بوجود الانقلاب، وما أن يرحل حتى تخرس ألسنتهم وأقلامهم للأبد.
 
وأشار إلى أن التظاهرات في مصر ما زالت تؤرق الجنرالات لاسيما التى تكسر حظر التجول ليلا، والجمعة القادمة ستشهد تحولات خطيرة في المشهد المصري، والكثير من قادة الشرطة بدءوا يدركون أن فشل الانقلاب سيجعل الكثيرين منهم سجناء، بل وسيتم إعدامهم تحت ضغط أهالى القتلى لاسيما الذين تم حرقهم أحياء.

وأضاف أيضا "لا أعتقد أن الانقلاب سينجح؛ لأن الدماء وقود لا ماء كما يعتقد رجال الأمن".

وتابع بالقول "جماعة الإخوان ديناميكية ومنظمة وعميقة حتى أقوى من دولة مبارك العميقة وغياب القادة لا يؤثر كثيرا لأنهم يعملون بطريقة المجموعات، ولكل خمسة قائد منهم ونائب، ولكل نائب نائب وهكذا، وعلى الجنرالات اعتقال مئات الآلاف حتى تتأثر الجماعة، هذا غير أن التظاهرات بدأت تشهد طوائف وائتلافات وحركات أغلبها يختلف فكريا مع الإخوان، الإخوان بدءوا يستعيدون التعاطف الذي خسروه أثناء الحكم.
 
 
 
 
   Bookmark and Share      
  
  الإخوان جماعة ديناميكية منظمة وأقوى من دولة مبارك العميقة

 
الإثنين 26 أغسطس 2013

 نفى نادر بكار - مساعد رئيس حزب النور السلفي - ما تردد حول حشد الحزب للتصويت بـ"لا" في حال المساس بالمادة 219 من الدستور المعطل.

 

وقال بكار: إن مشاركة الحزب في لجنة الخمسين نابعة من باب مقارعة الحجة بالحجة والحوار الهادئ بعيدًا عن الصخب الذي يجتاح الوضع المصري.
وأضاف أن الحزب يعمل على أن يكون جزءًا من حل المشكلة السياسية الراهنة؛ نظرًا لحساسية الموقف الوطني، موضحًا أن الحزب طرح 5 أسماء للمشاركة في لجنة الخمسين المعنية بتعديل المواد المختلف عليها بالدستور المعطل.
 
 
   Bookmark and Share      
  
  لن نحشد بـ "لا" في حالة المساس بالمادة 219

 
الجمعة 30 أغسطس 2013

 رحب تواضروس الثاني، بابا الكنيسة القبطية الأرثوذكسية
بقرار الاوقاف بالغاء صناديق التبرعات بالمساجد مشيرا الي انه
لا حاجه لبناء المزيد من المساجد في هذه الفترة
حيث انها تكفى حاجه المسلمين
وتعميم منشور بالقرار اليوم على المديريات الفرعية، مؤكدة أنه يغلق باباً عظيماً من الشر باستخدام أموال التبرعات فى غير ما خصصت له من قبل جمعيات تنسب نفسها للدعوة.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 الكنيسة ترحيب بقرار الأوقاف بإلغاء صناديق التبرعات بالمساجد

 
السبت 7 سبتمبر 2013

 اعتبرت جبهة "علماء ضد الانقلاب" أن فصل الخطباء وإيقاف شعيرة صلاة الجمعة بإغلاق آلاف المساجد هي حرب ممنهجة ضد الإسلام ورموزه وشعائره من العلماء والمساجد وصلاة الجمعة، لافتًا إلى أن هذه الممارسات لم تحدث في تاريخ مصر منذ الفتح الإسلامي.

وأدانت الجبهة في بيان صدر عنها اليوم السبت هذه الإجراءات قائلة: "لم يجرؤ أي احتلال أجنبي على فعل هذه الممارسات، وهو جزء من إجرام حكومة الانقلاب، حتى يتخذ وزير الانقلاب قرارًا بسحب تراخيص 50 ألف خطيب يخطبون بالمكافأة، وإيقاف خطبة الجمعة اليوم في آلاف المساجد"، ونحن "ندين هذا الاجتراء على بيوت الله ودعاة الإسلام وشعائره", وفقًا لرصد.

وذكر البيان: "يقول الله تعالى: (وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ مَنَعَ مَسَاجِدَ اللَّهِ أَنْ يُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ وَسَعَى فِي خَرَابِهَا أُولَئِكَ مَا كَانَ لَهُمْ أَنْ يَدْخُلُوهَا إِلَّا خَائِفِينَ لَهُمْ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ وَلَهُمْ فِي الْآَخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ) (البقرة:114)، ونحن نحسب أن ما تقوم به حكومة الانقلاب هو سعي لخراب بيوت الله، وهذا ينذر - لو استمر لا قدر الله – بالخزي في الدنيا والعذاب العظيم في الآخرة، لمن فعله أو سكت عليه".

وأضاف أن "بمصر أكثر من 150 ألف جامع كبير غير الزوايا، منها 55 ألف مسجد يخطب فيها أئمة معيَّنون رسميًّا من وزارة الأوقاف، و50 ألفًا يخطبون بالمكافأة المحدودة التي لا تزيد عن 50 ج، فهم في حقيقة الأمر متطوعون حافظون للقرآن مبلِّغون عن الله، وأكثر من 120 ألف مسجد وزاوية يقوم بالخطابة بها دعاة متطوعون مائة بالمائة، فقامت وزارة الأوقاف في الحكومة الشرعية للدكتور مرسي بأول خطوة بالإعلان عن تعيين 3 آلاف إمام من الأزهر، فتقدم 57 ألفًا ممن حُرموا عشرات السنين من التعيين، إهمالاً أو بسبب أمن الدولة، فامتحنوا بمنتهى الموضوعية، وعينوا بكل شفافية، والآن تم إيقافهم أجمعين!! فبدلا من إتمام تعيينهم وإضافة غيرهم؛ لسد العجز وتدريبهم إن كانوا غير مؤهلين، راحوا يُلغون تراخيص الخطابة لـ 50 ألف إمام وخطيب، وهم من خيرة المثقفين الذين يمارسون الدعوة كواجب شرعي، وكثير منهم أزهري لم يجد سبيلاً للتعيين في الأوقاف أو الأزهر عشرات السنين، فرضوا أن يخطبوا مع هزال المكافأة فهم محتسبون لله تعالى، أليس هذا حربًا حادة على الإسلام ودعاته وبيوت الله وشعائره؟".

وتابع: "هؤلاء الخطباء بالمكافأة الهزيلة لم يُعينوا من حكومة د. مرسي، بل عُينوا في ظل نظام المخلوع مبارك، وتم فرزهم جميعًا من أمن الدولة - وفق شروطهم - فلماذا نرتد إلى أسوأ من نظام ما قبل ثورة 25 يناير؟".

وذكر البيان: "لن ننسى من حصاد حكم المخلوع أن شاهد عيان رأى رجلاً يمسح أحذية على باب مسجد بمرسى مطروح، ولما تعرف عليه تبين أنه حافظ للقرآن كله، وخريج كلية الدعوة جامعة الأزهر منذ عسر سنوات، ويئس من التعيين، فلم يجد سبيلاً للحلال إلا هذا، واليوم يريد الانقلابيون أن يضاعفوا هؤلاء المظلومين".

أضاف: "لم ولن ننسى من الانقلابيين الهجوم الممنهج على المساجد والمصلين بالقنابل، وتشميعها، وتدنيسها ورمي المصاحف وبعثرتها بأيدي الشرطة والبلطجية، واعتقال المصلين منها، وقتلهم وخنقهم في سيارات الترحيلات، مما يعد اعتداءً صارخًا على حرمة الإنسان والقرآن وبيوت الرحمن".

وأكد البيان أن واجب الدعاة والعلماء والأمة إزاء حرب الانقلابيين على الإسلام ورموزه من العلماء والمساجد والشعائر أن يخرج العلماء في الصدارة، ووراءهم المصلون في مسيرات سلمية حاشدة لرفض الحملة على الإسلام ورموزه من العلماء والمساجد وشعائره، وذلك يوم الجمعة 6 ذو القعدة 1434هـ الموافق 13/9/2013م بعد صلاة المغرب من كل مساجد مصر بعنوان مليونية "وقف الحرب على العلماء والمساجد".

 

 
 
 
   Bookmark and Share      
  
  فصل 50 ألف خطيب حرب ممنهجة ضد الإسلام

 
السبت 7 سبتمبر 2013

 ميدل ايست مونيتور : خسائر الاقتصاد المصري تحت الانقلاب العسكري 120 مليار جنيه، ويعاني الشلل تحت حكم العسكر...

الخسائر تعكس انخفاض الاستثمار الأجنبي في مصر فضلا عن أن حقيقة أن العديد من المصانع ومرافق الإنتاج توقفت عن العمل ويعاني الواردات والصادرات. كما تأثرت أسواق المال بخسارة ما يقدر بنحو 50 مليار جنيه مصري

رابط المقال
http://bit.ly/19o0AuL

 
 
   Bookmark and Share      
  
  خسائر الاقتصاد المصري تحت الانقلاب العسكري ١٢٠ مليار جنيه، ويعاني الشلل...

أحمد مفتي - مصر الأحد 1 سبتمبر 2013 18:34:59 بتوقيت مكة
   ظلمات بعضها فوق بعض
هذا الحزب الخرا يعطي غطاءا سياسيا لكل مذابح الحكومة الباطلة بذرائع شتى ولا يستطيع التفريق بين هامان وفرعون وجنودهما من طرف وبين موسى كليم الله ومعه ربه يهديه وعصبة من المؤمنين والله إن الكفرة الذين يرون الحق ويعلمونه وهم أهدى من هؤلاء سبيلا
 
محمد - العراق الجمعة 30 أغسطس 2013 12:13:16 بتوقيت مكة
   يا أهل مصر
يا أهل مصر تنصروا فقد تنصر الشيوخ
 
عمار - مصر الأربعاء 28 أغسطس 2013 18:16:12 بتوقيت مكة
   كلنا عمار
لا تحزن أبنك بأمر الله في الفردوس وكلنا في هذه الدنيا لك أبناء وتأكد أنه على الباغي تدور الدوائر ولن نتركهم لا في دنيا ولا في آخرة حتى نأخذ حقنا ودماء شهدائنا لن تكون أبدا دما مطلولا ولله العزة ولرسوله وللمؤمنين
 
أحمد نوار - مصر الثلاثاء 27 أغسطس 2013 18:51:37 بتوقيت مكة
   عندي سؤال
متى تقولون لأ ؟ أم إنكم لا تقولون لأ أبدا وأرجو ألا ينصرف ذهنك لأشياء قبيحة
 
محمد الفقي - مصر الثلاثاء 27 أغسطس 2013 18:47:47 بتوقيت مكة
   تحليل جيد
من سيتم إعدامه بالقنون كامل أعضاء حكومة الإنقلاب والرئيس المؤقت لمسؤليتهم عن القتل المستمر منذ الإنقلاب والحرق والإعنداء على المواطنين والدستور والممارسات الإجرامية كافة بما فيها إستخدام البلطجية وإهانة المساجد وكذلك إعدام كل من أطاع أوامرهم في هذه الجرائم
 
جمال سلامة - مصر السبت 24 أغسطس 2013 22:26:50 بتوقيت مكة
   الحمد لله أن أراحنا من غمة الحكم
الجنرال بيركو خبيث ومضلل وهو يعلم جيداً أن الأسلام باقى فى مصر ولا يستطيع أى شخص أن يمحيه. نزع الأخوان من الحكم هو رحمة من الله بهم وبمصر لأن المرحلة القادمة مرحلة عصيبة وبها أهوال كثيرة لا يستطيع الأخوان أن يتعاملوا معها. سوف تتدخل أمريكا بجيوشها قريباً فى المنطقة وسوف تتمركز فى منطقة الرملة بفلسطين. هذا هو بداية الملاحم والمعارك فى المنطقة خصوصاً بعد أن أعلن الصهاينة أنهم سيعترفون بدولة فلسطين فى غضون 9 أشهر. الحمد لله أن نجى الله الأخوان من هذا الكرب العظيم ومهمة السيسى الآن هو تأمين مصر من الهرج والمرج الناتج عن أختلاف الأمة فى الرأى و بسبب التدخل الأمريكى والأحداث الدموية فى سوريا. فى عام 2015 إن شاء الله ستقام الخلافة الأسلامية فى مصر رغم أنف أمريكا ورغم أنف العلمانيين وسوف تضيع كل المؤامرات على الدستور وتطبيق الشريعة سدى فالله غالب على أمره ولو كره الكافرون والمنافقون والعلمانيون.
 
إيمان - مصر الأربعاء 31 يوليو 2013 6:53:45 بتوقيت مكة
   حفرية شيوعية
شكله عليه غضب ربنا
 
فتحي - مصر الإثنين 29 يوليو 2013 13:49:54 بتوقيت مكة
   انقلاب صليبي بواسطة الدهماء وقيادة السيسي وموافقة أحمد الطيب
لقد أعطى السيسي الضوء الأخضر لكل أعداء الدين في مصر من مسيحيين حاقدين على الاسلام ومن ناصريين مثلهم بالاضافة الى الدهماء من رعاع مصر والغوغاء والجهال وما أكثرهم من إفراز دولة جمال عبد الناصر لقتل المسلمين ،في رابعة وفي النهضة والاسكندرية والمنصورة ورمسيس ، وحصار المساجد والاعتداء عليها وعلى من فيها ، كما يفعل الصرب تماما .
 
محروس - مصر الإثنين 29 يوليو 2013 13:25:30 بتوقيت مكة
   الفرصة الذهبية لصرب مصر أقباط مصر مع دهماء المسلمين
كما قلنا من قبل هو انقلاب صليبي مائة في المائة ، وهي الفرصة الذهبية للضباط والجنود الأقباط للإنتقام من الوهم الذي أشربهم إياه شنودة طوال أكثر من أربعين عاما، هاهم الجنود والضباط الأقباط يقتلون المسلمين ويصوبون في الرأس والصدر وفي العورة كأشد مما يفعل الصهاينة، بل هم صرب مصر، تحت رعاية السفاح السيسي ، وبدفع من الشبيح المجرم حمدين صباحي الناصري عدو الدين وخلفه المجرمون سامح عاشور والزند ومن على شاكلتهم اتخذوا من غوغاء مصر والمسيحيين الحاقدين على الاسلام والمغفلين من شعب مصر والدهماء والرعاع والجهال وما أكثرهم من مدرسة عبد الناصر الاجرامية والمعادية لدين الاسلام حتى ليتخيل العرب والمسلمين أن أغلب شعب مصر ضد الاسلام والاسلاميين ، وهذا ما وقع ليقفز العسكر على الدولة من جديد لأنها من أملاكهم منذ عهد البائد المجرم جمال عبد الناصر
 
يحى زكريا - مصر الأحد 28 يوليو 2013 21:48:46 بتوقيت مكة
   ما هو وجه الإستغراب ؟؟؟
كفار قريش ألم يقاطعوا ويحاصروا بني عبد المطلب ومذ ذاك والكفرة يتنادون لنفس الطريقة وعلى رأسهم أمريكا وفي ذيلها إسرائيل ويعاونهم كفار يدعون الإسلام رحم الله شيخ الإسلام بن تيمية حينما تفاوض مع هولاكو للإفراج عن الأسرى فوافق هولاكو على الإفراج عن المسلمين منهم فرفض أبن تيمية فقال له هولاكو إنهم ليسوا على دينك فقال هم أهل ذمتنا والآن بعض أهل ذمتنا يعدون علينا ويظاهرون علينا ويفرحون بقتلنا ولكن لا تحسبون ذلك شرا كله فعندما حرض الغرب هولاكو على غزو الدولة الإسلامية أسلم كثيرون من المغول والتتار والحمد لله
 
محمد خليفة - مصر الأحد 28 يوليو 2013 20:26:15 بتوقيت مكة
   لا مرحبا بسفلة المواقع الماجورة..
هجرنا المواقع غير المحايدة التى تجند حفنة من السفلة الذين لا يعرفون سوى السباب والالفاظ القذرة المعبرة عن تربيتهم وبيئاتهم ونوعية اهلهم ومن ريوهم..لا يجيدون سوى الكذب وانتحال اسماء مسلمين والتظاهر بالاسلام وحقدهم وغلهم للاسلام يقطر من بذاءاتهم وكلامهم الركيك التافه..لا ادرى لماذا يسمح لهذه الاصناف بالتعليق هنا وتلويث الموقع..
 
محمد خليفة - مصر السبت 27 يوليو 2013 23:26:25 بتوقيت مكة
   السيسى ..عبد الناصر الصغير..!!
هكذا روج الباعة الجائلين لصورة البطل القومى الجديد الذى حصل على تفويض من (الشعب)الذى ليس منه الاخوان ولا السلفيين للقضاء علبى الارهاب..فى وجود ورعاية الزعيم الملهم (الرئيس المؤقت) وبمباركة شيخ الازهر والبابا الحنون الذى كان قساوسته يوزعون التمر على المسلمين الصائمين فى ميدان الحجاز الذى احتشدت فيه جموع المصريين اصحاب الارض الاصليين..وليس الغزاة الارهابيين..والمفتى العظيم وزير الاوقاف (المعتدل)..برعاية كل هؤلاء المصريين..وبرصاص وايدى الشرطة ورعاية صاحب التفويض تمم استكمال مسيرة المذابح التى بدات فى موقعة الحرس الجمهورى والتى انمتصر فيها (خير اجناد الارض) على المصلين فى الفجر..واضافوا لقائمة القتلى (ليسوا شهداء مثل جيكا وسى محمد الجندى شهيد حادث السيارة )من الارهابيين الذين طالبوا بعودة الرئيس الشرعى لمصر..اول نجاح يحرزه (البطل) المغوار بعد دقائق من حصوله على التفويض..شكرا لك انت والنخبة المذكورة
 
يحى زكريا - مصر الجمعة 26 يوليو 2013 9:21:16 بتوقيت مكة
   العقيدة القتالية هي الهدف
خطورة دعوة السيسي ليست في سفك الدماء فقط أو في قمع فصيل من الشعب فقط وإنما تكمن الخطورة في تغيير عقيدة الجيش المصري القتالية من الدفاع عن مصر ضد أعداءها إلي الإنخراط مع واشنطن وتل أبيب فيما يسمونه الحرب على الإرهاب والذي ليس له تعريف متفق عليه عندهم إنما يديرونها حسب أهوائهم ومصالحهم
 
يحى زكريا - مصر الخميس 25 يوليو 2013 2:18:40 بتوقيت مكة
   السيسي موقفه واضح
فهو مش بس مركوب من أمريكا بل من أغلبية كاسحة من شعب الكنيسة
 
محمد خليفة - مصر الثلاثاء 23 يوليو 2013 11:16:32 بتوقيت مكة
   مرحبا.. مستر جيرهارد را يستر !!
هو رئيس اتحاد القضاة الدولى الذى شرف مصر بعد ترجمة تهديد بعض قضاة مصر لمجلس الشورى بتدويل قضيتهم اثناء مناقشة القانون الخاص بهم الى واقع ملموس..واستقبله السيد المستشار احمد الزند(هذا موثق على شبكة الانترنت لمن يريد)..كذلك نرحب بممثل منظمة العمل الدولية لكى يتاكد من انهم كانوا محقين فى وضع مصر على القائمة السوداء ببركات قيادة عمالية مصرية مخلصة لاسم مصر..لان مصر لم تغير القانون35 لسنة 1976 والذى وضعه برلمان مصر المنحل 2012!!!!!! وطبعا هذا كله بسبب مرسى!! كل شئ الان قابل للمغالطة والتزوير وسط ترحيب اعلامى غير مسبوق فى الامانة والحيادية!!خاصة بعد اخراس كل السنة الحق واغلاق قنواتها..و اسوقه هنا للتذكرة قبل ان نغرق فى فيض المقالات واللقاءات على الفضائيات الملاكى التى ستنقد موقف ابنة رئيس شرعى انتزعت سلطته بانقلاب اهدى مصر للقاشلين فى انتخابات الرئاسة واصحاب وممولى مخطط تقسيم مصر الذى يسير ببركات وتمويل اعداء الاسلام والاسلاميين بسرعة الى النجاح..موقفها الذى لا يلومها عليه منصف..واسالوا خبراء تدويل قضايا مصر وما اكثرهم..
 
محمد الأمين - مصر الخميس 18 يوليو 2013 0:29:34 بتوقيت مكة
   كذاب
أساسا الخطة كلها هدفها تفجير الأوضاع في مصر وإلا فما معنى إعتقال كل رموز التيار الإسلامي بتهم ملفقة وتحديد خيارات الإسلاميين بين أن يسجنوا أو يتم قتلهم بدم بارد بواسطة البلطجية المصاحبين للأمن المركزي بل وبنيران صريحة أحيانا أو بأكاذيب الإعلام الفاجر وإدعاءات سلطة الإنقلاب بعدم إقصاء أي تيار وكلها أكاذيب فاجرة فالإسلاميين بين مطرقة القضاء وسندان النيران الصديقة والعدوة
 
يحى زكريا - مصر الخميس 18 يوليو 2013 0:14:41 بتوقيت مكة
   متى يفهموا
بعد أكثر من سنتين على ثورة يناير وما زالت الشرطة لا تفهم أن الإعتداء على المتظاهرين السلميين لا يفيد وإصطحاب البلطجية في أعقاب الشرطة وتغطيتهم بقنابل الدخان للقتل بدم بارد ثم إدعاء أنهم لا يستعملوا إلا القنابل المسيلة للدموع هي إدعاءات باطلة والعنف لا يولد إلا العنف
 
sempoz - efiypt الثلاثاء 16 يوليو 2013 9:4:32 بتوقيت مكة
   الخائن
انت ورئيسك كذابون
ورئيسك خائن
 
محمد خليفة - مصر الإثنين 15 يوليو 2013 22:38:55 بتوقيت مكة
   لا (تستفزوا) الامن ولا خير اجناد الارض..!!
نستطيع الان ان نتنبا بما سيحث لاى حشود اسلامية مهما كانت مسالمة فالاتهامات تجهز مقدما لها ومبررات قتلهم جاهزة..الجيش يحذر انصار مرسى-ليسوا مصريين وفقا لمعايير (ثورة) يونية التى ليست انقلابا ولا تزويرا لارادة امة كاملة وفقا لاصحابها-من الاقتراب من منشات عسكرية او (استفزاز) ..لاحظوا جيدا كلمة استفزاز.. الامن او افراد الجيش ..اى شئ يفعلوه ربما يتحول مبررا لحصد ارواحهم لانهم ليسوا ثوارا ولا سلميين بدليل انهم لم يحرقوا المجمع العلمى ولا حاولوا ازالة باب الاتحادية بونش ولا اغتصبوا بنات مصر بل والاجنبيات فى ميدان التحرير..تذكروا المتحث العسكرى فى بيان الجيش الرسمى عقب مجزرة الحرس الجمهورى :"ان الجيش لا يعتدى الا على اعدائه " وابى الحق الا ان يغلب على لسانه ومن كتب البيان فوصف ما قام به الجيش بانه (اعتداء) ولم يقل مثلا (يتصدى)..كذلك عنى ذلك ان المتظاهرين الاسلاميين بالذات والذين ذبح منهم 57 شهيدا تستخسر فيهم دولة السشرعية الانقلابية كلمة شهداء وتقصرها على جيكا وبلطجية محمد محمود..وتسميهم اعداء بمضمون البيان الرسمى لجيش مصر ..الحشود الاسلامية المطالبة بالشرعية الموثقة فى تاريخ مصر و التى سيسجل عار الانقلاب عليها ايضا تتعرض لاشرس خملة اعلامية على المواقع الماجورة والاعلام الملاكى المحرض الكاذب والصحافة الصفراء ويتو صنع الاحداث ونسبتها للاسلاميين ويشيع الان استخدام نبرة الارهاب والارهابيين والصاقها بهم لاستعداء الشعب والدول الاخرى عليهم وعزلهم كما يتوهم زعماء المعارضة التى لم تنجح سوى فى الترصد لمحمد مرسى وتشويه صورته من اول يوموالصاق كل ما اصطنعوه من ازمات له وتحريض البلطجية والتغرير بالبسطاء ..لكن المبالغة وغياب المنطق فيما يشاع ويزور ينكشف يوما بعد يوم..هذه الحشود المسالمة المجنى عليها والمفترى عليها فوقها اله واحد احد من اسمائه الحسنى : الحق ، فإن كان معهم فهم منصورين بإذنه..ولن يحتاجوا لان تخصص لمخرج فيلم (حين ميسرة)طائرة عسكرية لكى تصور حشودهم مثلما فعل بحشود (تمرد) ..
 
محمد - العراق الإثنين 15 يوليو 2013 2:13:13 بتوقيت مكة
   نابليون
نابليون أغلق جامع الأزهر ودنسها بخيله و الآن يكررها السيسي
 
محمد خليفة - مصر السبت 13 يوليو 2013 11:38:11 بتوقيت مكة
   الشيخ الجليل !!
لا ادرى ما شعور اى انسان عندما يرى شيخا لحيته بيضاء كثيفة ويرتدى مسوح المشايخ ويبدا حديثه بعبارة سوقية (الله يخيبك) ونريد ان نقتنع بما يقول..العالم كله لن يبتلع اكذوبة الارادة الشعبية المزورة..مستحيل مقارنة نتائج انتخابات اشرف عليها القضاء(الشامخ جدا)والمجلس العسكرى (صاحب انقلاب يونية المخزى) واكثر من جهة دولية بادعاء وجود 22مليون توقيع لم يرخص بحمعها اى كيان محترم ولا توجد بها قوائم موثقة ..نريد قوائم موثقة بها 22مليون رقم قومى..غير مفبركة بعد 30 يونية الاسود المكلل بعار التزوير وتوقيعات مطابقة,,والا السحن لمن ابتدع هذه الخدعة التى رضخ لها الجيش وينفذ اوامرها...نريد تحقيقات شفافة فى استشهاد 57 مسلما عقب صلاة الفحر ومحاكمة من اعطى الامر بذلك..النقلاب يسمى زورا ثورة والرصاص والمدرعات تمنع السلميين المطالبين بالضرعية من الوصول للاتحادية بينما ينعم من حاول ازالة بوابته بونش يعامل معاملة الثوار...تماما (كرمز الثورة)صاحب الالفاظ البذيئة والمعترف جهرا بحرق المحجع العلمى وحصار سفارة السعودية...من الخائب..؟ من ال... اللهم انى صائم
 
محمد خليفة - مصر السبت 13 يوليو 2013 11:18:50 بتوقيت مكة
   وحق الاغلبية المضطهدة..من يطالب به ..؟
اخوة الوطن..يا من خرجتم فى يونيو الاسود لتزيحوا رئيسا شرعيا بدعاوى مختلقة تخفى حقيقة النوايا والمشاعر..فقط اطالبكم بمراجعة هتافاتكم : بالروح بالدم نفديك يا صليب..وانسر القبطى بتاع زمان بكرة نضرب فى المليان(تولى الجيش هذه المهمة ) ايضا اطالبكم بمراجعة الدساتير التالية لدول تلجلون اليها عندم تشعرون بالرغبة فى (التدويل) وهى : اليونان والدانمرك واسبانيا والسويد والارحنتين وانجلترا واسالوهم متى طالب المسلمون بها طلبكم العنصرى المحرض على الفتنة بعد ان اشعلتوها وتسعون الان لتاجيحها...كثير الكلام لم تعد له اى فائدة
 
مغربي - بريطانيا الخميس 4 يوليو 2013 0:16:28 بتوقيت مكة
   اللهم احصهم عددا
والله لتشفي الغليل عندما ترى العلوج يبادون من طرف هؤلاء الاشاوس
سلامي إلى طالبان
اللهم انصرهم
 

dyn-web.com

أفضل مشاهدة بدقة 768 *1024 أو أعلى باستخدام فاير فوكس أو انترنت اكسبلورر 7