الرئيسة أخبارمايو 2013
 
الأحد 19 مايو 2013

أبدي حزب النور تخوفه من الحل العسكري لأزمة الجنود المختطفين في سيناء، وعلم المرصد من مصادر مطلعة أن الدكتور يونس مخيون رئيس الحزب أرجع ذلك خلال الاجتماع الذي عقد اليوم مع رئيس الجمهورية إلى أن الجنود المختطفين قد تم توزيعهم على قبائل سيناء بما يعني استحالة تحرير الجنود من خلال عملية عسكرية، وأرجع هذه المعلومات لمصادر لديه في سيناء.

وطالب الدكتور مخيون : بتغليب المفاوضات ، والمواجهة الفكرية على المواجهة الأمنية .

 
 
   Bookmark and Share      
  
 حزب النور لا يرحب بالحل العسكري لأزمة الجنود بسيناء

 
الأحد 19 مايو 2013

غضب يجتاح الفيس بوك بعد تداول لفيديو لما قيل أنهم الجنود السبعة المختطفين بسيناء . واختلاف ما بين النشطاء عبر الفيس بوك حول حقيقية الحادث ، فالبعض يرجع المسئولية لإسرائيل ، وأخرون يعتبرون أن هناك جهات أمنية خلفه، والبعض يرجعه للانفلات الأمني نتيجة ضعف الوجود العسكري بسيناء

 
 
   Bookmark and Share      
  
 فيديو للجنود المختطفين

 
الإثنين 20 مايو 2013

 أكد عبد المنعم عبد المقصود، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، أن الحكم الصادر في حق الناشط أحمد عرفة سيتم إلغاؤه بمجرد الطعن عليه.

وأوضح عبد المقصود للحرية والعدالة أن الحكم صدر غيابيا ضد الناشط السياسي أحمد عرفة، نظرا لعدم وجود دفاع عن عرفة  مما أدى إلى صدور الحكم.

وكانت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار شعبان الشامى أصدرت حكما غيابيا ضد الناشط السياسي أحمد محمد محمود عرفة وشهرته أحمد عرفة، عضو حركه حازمون، بالسجن المؤبد وتغريمه 20 ألف جنيه.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  سيتم إلغاء الحكم الصادر ضد عرفة بمجرد الطعن عليه

 
الإثنين 20 مايو 2013

 
 
   Bookmark and Share      
  
  محامي احمد عرفة يفجر مفاجأة وخالد عبدالله يعلق: يبقى الأحزاب الإسلامية...

 
الإثنين 20 مايو 2013

 في تأكيد على تورطها في الصراع القائم ضد المسلمين وانحيازها إلى المتطرفين البوذيين, طردت السلطات في بورما أعضاء من مسلمي الروهنجيا من الأحزاب التي ينتمون إليها.


 وأمرت السلطات  حزباً سياسياً جديدا بطرد ستة من كبار أعضائه ينتمون لعرقية الروهنجيا بدعوى أنهم أجانب وليسوا من أهل البلد.

وتزعم السلطات في بورما أن الروهنجيا المسلمين ليسوا من سكان البلاد الأصليين وترفض منحهم جنسيتها وتحرض ضدهم البوذيين المتطرفين لذبحهم وحرق بيوتهم.

ونفذت جماعات بوذية متطرفة حملة إبادة ضد المسلمين خلال الأشهر القليلة الفائتة مما أدى لمقتل الآلاف, وفقا لوكالة أنباء الروهنجيا.

وهذه ليست المرة الأولى التي ترتكب فيها مجازر ضد المسلمين في بورما حيث شهدت السنوات الماضية العديد من المجازر.

وهاجر عشرات الآلاف من المسلمين إلى بنجلاديش هربا من المجازر إلا أنهم يعانون بشدة لعدم وجود أماكن مجهزة لهم.

وطالب مسلمون بأندونيسيا  بإعلان الجهاد على الحكومة البورمية  دفاعا عن إخوانهم المسلمين؛ مما دفع السلطات لفرض طوق أمني مشدد على قراهم في أراكان.



 
 
   Bookmark and Share      
  
 حكومة بورما تُقصي المسلمين بعد إبادتهم جسديًّا

 
الثلاثاء 21 مايو 2013

 
 
   Bookmark and Share      
  
  مشروع قناة السويس هو النهضة الحقيقية .. واختطاف الجنود مؤامرة صهيونية

 
الثلاثاء 21 مايو 2013

أسست حركة المقاومة الإسلامية حماس في فلسطين قبل خمسة وعشرين عاما، فكانت شوكة في حلق الاحتلال الإسرائيلي، وحملت راية الجهاد والنضال ضد الكيان الصهيوني بعدما وضعتها التيارات الأخرى وسارت في مسيرة التسوية والتنازلات، ونجحت حماس في أن تقضَّ مضاجع الإسرائيليين طيلة خمسة وعشرين عاما .

 

وأن تجبرهم على تغيير مخططاتهم وطموحاتهم وأن تكلفهم الكثير من القتلى والجرحى وأن تنتصر عليهم في أكثر من حرب ومعركة قاموا بها في محاولة لإعادة احتلال قطاع غزة، أشهرها حرب ديسمبر ويناير 2008ــ 2009، والمحاولة الأخيرة في العام 2012.

ورغم توقيع النظام المصري اتفاقية كامب ديفيد مع إسرائيل في العام 1979 إلا أن مصر كانت ومازالت وستظل الداعم الرئيسي لكل حركات المقاومة في فلسطين، وقد أثبت الشعب المصري أن اتفاق كامب ديفيد ليس سوى اتفاق ورقي بين حكومتين، لكن الشعب لن يغير معتقداته ونظرته إلى إسرائيل كعدو ومحتل ومغتصب وقاتل لا بد من مواجهته، فلا يوجد بيت في مصر ليس فيه شهيد أو مفقود أو جريح أو مقاتل حارب ضد إسرائيل، والحقوق والأراضي المحتلة لا تستعاد بالتنازلات بل بالمقاومة والجهاد والنضال حتى يعود الحق السليب لأصحابه.

رغم الموقف المصري الشعبي التاريخي الداعم لحركة حماس إلا أن منظومة الإعلام المصري الفاسد عدو الشعب والثورة والجهاد والنضال ضد إسرائيل أثبتت أنها تعمل لصالح إسرائيل ومشروعها، وتقوم بتضليل الشعب المصري من خلال الحرب الإعلامية الطاحنة التي تشنها ضد حركة حماس، فإسرائيل تتعامل مع مصر على أنها العدو الأول لها؛ لأن مصر هي الوحيدة القادرة على كسر شوكة إسرائيل، ولعل كشف شبكة التجسس الإسرائيلية الأخيرة والشبهات المثارة حول دور إسرائيل في مقتل الضباط والجنود المصريين في سيناء في رمضان الماضي حيث قتلت الفاعلين بعدما لجأوا لأراضيها، هل لو كان هؤلاء من حماس كانوا سيلجأون إلى إسرائيل أيها الحمقى والجهلة والكذابون؟! وهذه القصص المفبركة عادة ما تنسب لمصادر مجهولة ومشبوهة هي في كثير من الأحيان رؤساء تحرير تلك الوسائل الإعلامية أو بالأحرى الجهات التي تشغّلهم وتقوم بالتمويل ودفع الملايين لهم على هيئة رواتب أو امتيازات أو حقائب عامرة بالأموال يدور همس كثير في المؤسسات الصحفية عنها مع ظهور آثار الثراء السريع على كثير من هؤلاء، ورغم الشبهات التي تحيط بكثير من وسائل الإعلام التي تبث هذه السموم والقائمين عليها، فقد صُدم المجتمع المصرى حينما وجد مجلات رسمية وصحفًا حكومية يتم الإنفاق عليها وعلى رؤساء تحريرها والمحررين الذين يفبركون الأكاذيب بها من جيوب الشعب المصري وأمواله، حيث تنشر أعدادًا رئيسية ومانشيتات مثيرة مليئة بالفبركة والأكاذيب والتشويه لحركة حماس وتوجه الاتهامات لها بأنها هي التي قتلت الضباط والجنود المصريين في سيناء وأنها تحتجز آخرين، وتنقل عن مصادر مجهولة - على الأغلب أنها إسرائيلية - قصصا مفبركة تمت صياغتها في غرفة رئيس تحرير إحدى هذه الوسائل، وهو الذي احترف صياغة الأكاذيب وفبركة القصص والنيل من أعراض الناس والإضرار بالأمن القومي المصري وتدمير علاقة مصر بمن يحمي حدودها الشمالية الشرقية وهي حماس، وهذا وغيره ليس سوى خادم للإسرائيليين من خلال موقعه والقصص المفبركة التي ينشرها.

ثم فوجئنا في ذروة هذه الاتهامات بحركة المقاومة الإسلامية حماس التي وجهت لها عشرات الاتهامات عبر هذه الوسائل المشبوهة هذه تعقد مجلس الشورى العام لها في بداية أبريل الماضي على أرض مصر وتحضر كل قيادات حماس من كل أرجاء الدنيا إلى أرض مصر الملجأ والحامي والداعم للمقاومة الفلسطينية، وتقوم المخابرات العامة المصرية والجيش المصري وقوات الأمن بتأمين العشرات من قيادات حماس ورعاية إقامتهم واجتماعاتهم وتقديم الدعم الكامل لهم لاختيار قيادتهم الجديدة وتم اختيار جميع قيادات حماس على أرض مصر وبرعاية مصرية كاملة، في الوقت الذي كانت فيه وسائل الإعلام المشبوهة وخدم إسرائيل وعملاؤها بها يبثون الأكاذيب عن حماس.

إنني أوجه لهؤلاء تهمة الخيانة وخدمة إسرائيل والمشروع الصهيوني والإضرار بالأمن القومي المصري، وإلا لو أن حماس متهمة كما يقولون فلماذا لم يقبض على قيادتها ويحاكموا في مصر؟ إن المتهم الحقيقي هم هؤلاء المجرمون الذين يتصدر بعضهم مواقع صحفية يخدمون بها إسرائيل وليس مصر وأمنها القومي، وهؤلاء بعد ثبات كذبهم يجب إقالتهم ومحاكمتهم.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  عملاء إسرائيل في الإعلام المصري !

 
الثلاثاء 21 مايو 2013

 كشف المتحدث الرسمي باسم جماعة "الدعوة السلفية" بالإسكندرية عبد المنعم الشحات أن بعثة تابعة للدعوة قد بدأت في التواصل مع مرتكبي عملية خطف الجنود المصريين السبعة في سيناء.

وأوضح الشحات أن المفاوضات تجري في ظل الحرص على الحل السلمي؛ لأن محاولات التفاوض الرسمية مع هؤلاء الخاطفين لن تكون مقبولة.

وقال المتحدث باسم الدعوة السلفية: إن عملية التفاوض الجارية مع الخاطفين تتم من خلال مجموعة من الوسطاء التابعين للقبائل والعشائر في سيناء.

وبخصوص مستجدات التفاوض، قال عبد المنعم الشحات: إن لديه إحساسًا بأن الخاطفين على قناعة بأنهم وصلوا إلى مرحلة اللاعودة، ورغم ذلك حاولت الدعوة السلفية إخبارهم بأن الأمل لازال قائمًا وأنه يجب عليهم الرد.

ورأى الشحات أن المعالجة المثلى الضرورية الآن هي إطلاق سراح الجنود دون قيد أو شرط، وإلا فإن الخيار الآخر سيكون استعمال القوة المسلحة.

في سياق متصل، أفادت مصادر خاصة بأن المهندس جلال مرة الأمين العام لحزب النور السلفي هو مهندس عملية المفاوضات مع خاطفي جنود سيناء.

وقالت المصادر: إن مرة يملك الملف الكامل الخاص بالمتهمين المحبوسين والهاربين في قضية الهجوم على قسم ثان العريش.

وكان مرة قد عقد اجتماعًا قبل 6 شهور في المقر القديم لحزب النور بالمعادي مع عدد من أهالي سيناء.



 
 
   Bookmark and Share      
  
 الدعوة السلفية تتواصل مع خاطفي الجنود عبر وساطة قبلية

 
الثلاثاء 21 مايو 2013

 شنَّ الجيش "الإسرائيلي" هجومًا مدمرًا ليل أمس على أحد المواقع التابعة للنظام السوري الذي يتزعمه بشار الأسد قرب هضبة الجولان.

وبحسب ما أفاد به بيان الجيش الإسرائيلي، فإن الجنود "الإسرائيليين" فتحوا النار بشكل دقيق ردًّا على تعرض دورية "إسرائيلية" خلال الليل لإطلاق نار قرب الحدود السورية في هضبة الجولان، ولم تسجل أية إصابة وتلقت الآلية أضرارًا وفق ما نقلته العربية. نت.

يُذكر أن رئيس الأركان "الإسرائيلي" بيني جانتس هدَّد قبل بضعة أيام بشنِّ عمليات عسكرية داخل سوريا وضد "حزب الله"، حيث صرح لوسائل إعلام "إسرائيلية" بأن "على من يرغب في شرنا من قريب أو بعيد في الجبهة الشمالية وفي الجبهات المختلفة كلها أن يعرف: لن تخترق خطوط حمراء. ونحن سنعمل وسنضمن أن هكذا سيكون".

وقد جاء الهجوم "الإسرائيلي" على سوريا ليل أمس عقب تأكيدات مسؤولين "إسرائيليين" ومحللين سياسيين قبل عدة أيام عن اعتزام "إسرائيل" لشنِّ هجوم عسكري على سوريا في القريب العاجل.

ونقلت القناة العاشرة العبرية عن رئيس جهاز المخابرات العسكرية "الإسرائيلية" السابق ورئيس معهد أبحاث الأمن القومي "الإسرائيلي" عاموس يادلين أن "إسرائيل" تفكر بمهاجمة سوريا مرات أخرى، كي توقف نقل الوسائل القتالية المتطورة إلى "حزب الله" اللبناني.

وكانت شبكة "فوكس نيوز" الإخبارية قد كشفت في وقت سابق عن قيام فرقة كوماندو صهيونية بنشاط عملاني في داخل الأراضي السورية.

وعرضت الشبكة شريطًا مصورًا يظهر عناصر فرقة الكوماندو الصهيونية، وهي عائدة من مهمتها في الأراضي السورية، مشيرة إلى أن هذه الفرقة نفذت "نشاطًا عملانيًّا" داخل سوريا، حسبما ذكرت صحيفة "هاآرتس" الصهيونية.

وجاء تقرير الشبكة الأمريكية بعد أيام من قيام الكيان الصهيوني بقصف عدة أهداف داخل الأراضي السورية، دون أن يتم صد غاراته من قبل قوات الأسد، التي توعدت بالرد على هذا القصف، إلا أنها لم تتخذ أي خطوة عملية بعد, فيما تشير تقارير صحفية أن الاحتلال الإسرائيلي يعد بقاء الأسد في منصبه أفضل من انتصار الثورة التى قد تأتي بنظام لايتعاون بشكل فاعل كنظام الأسد خاصة في المجال الأمني.



 
 
   Bookmark and Share      
  
 "إسرائيل" تفتح النار على مواقع نظامية بالجولان وتدمرها

 
الثلاثاء 21 مايو 2013

طالب فرانسيس الأول بابا الفاتيكان باستئناف الحوار المتوقف منذ ما يزيد عن سبع سنوات مع الأزهر الشريف، والذي انقطع على خلفية تصريحات بنديكت السادس عشر بابا الفاتيكان السابق.

وأشار بيان رسمي صادر عن الفاتيكان إلى أن التهنئة التي قدمها شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب للبابا فرانسيس الأول بمناسبة تنصيبه على الكرسي البابوي تعتبر مبادرة سلام من قبل الأزهر.

وأوضح البيان أن جملة من الفوائد تترتب على إعادة الحوار بين الأزهر والفاتيكان مرة أخرى، مؤكدًا أن الحوار يوحد القيم والمبادئ المشتركة دون العقائد.

وتوترت العلاقة بين الأزهر والفاتيكان بشدة في عهد بابا الفاتيكان السابق بنديكت السادس عشر عام 2006 عندما ربط الأخير في إحدى محاضراته بين الإسلام والعنف، ثم أعلن مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر في 2011 تجميد حوار الأديان بين الأزهر والفاتيكان، عقب تصريحات أخرى للبابا طالب فيها بحماية "المسيحيين" في مصر بعد تفجير استهدف كنيسة القديسين بالإسكندرية؛ حيث اعتبرها الأزهر تدخلاً غير مقبول في الشأن المصري.



 
 
   Bookmark and Share      
  
 الفاتيكان يسعى لاستئناف الحوار مع الأزهر

 
الثلاثاء 21 مايو 2013

 استمرارًا للأفعال المناهضة والمعادية للإسلام والمسلمين، هدد النائب والمتحدث باسم الحزب النازي اليوناني "الفجر الذهبي" أمس بتشكيل جبهة مناهضة لمشروع بناء مسجد في أثينا، كما هدد مسلمي اليونان "بالقتل مثل الخراف في المذبح".

شنَّ المتحدث باسم الحزب "إلياس كاسيدياريس" النازي المتطرف هجومًا حادًّا على مسلمي اليونان، مهددًا "إذا أقيم مسجد للإسلاميين الموجودين في اليونان؛ سيتم تشكيل جبهة من 100 ألف يوناني تحت قيادة الفجر الذهبي "النازي" للهجوم على المهاجرين المسلمين المقيمين في اليونان" وفق ما نقلته قناة التلفزيون العامة عن المتطرف.

ورغم أن اليونان أصبحت البوابة الرئيسة للمهاجرين وخاصة المسلمين الذين يتدفقون لدول الاتحاد الأوروبي، إلا أن أثينا تبقى العاصمة الوحيدة في أوروبا التي ليس فيها مسجد رسمي.

ولم تكن هذا التصريحات العنيفة والمناهضة لمسلمي اليونان الأولى من نوعها، فقد سبقها رسالة عليها شعار الحزب النازي حملت تهديدات شديدة اللهجة لمسلمي اليونان "بالقتل مثل الخراف في المذبح إذا لم يغادروا هذا البلد قبل 30 يونيو القادم".

وقد قامت جمعية مسلمي اليونان بالتنديد بهذه الرسالة المعادية للمسلمين، ونشرت ردها على شبكات التواصل الاجتماعي قائلة: "أيها القتلة.. المسلمون أمامكم حتى 30 يونيو لإغلاق مواخيركم في اليونان والرحيل".

من جانبه، أكد مصدر أمني أمس أن "الشرطة بصدد دراسة التهديدات التي بعثها الحزب النازي تجاه المسلمين".

ورغم اعتزام السلطات الآن بناء مسجد جديد، إلا أن الأزمة المالية الخانقة التي تعاني منها البلاد جعلت هذا المشروع صعب التحقيق؛ حيث يتجمع المسلمون في أثينا كل أسبوع في غرف مزدحمة تحت الأرض لأداء صلاة الجمعة، وتعد هذه الأماكن غير قانونية.

ووفقًا لـ"الإحصائيات" أفادت بأن عدد المسلمين في أثينا وحدها يبلغ نحو 300,000 شخص في مدينة عددها الإجمالي يبلغ نحو خمسة ملايين، إلا أنه منذ انفصال اليونان عن الدولة العثمانية عام 1832 لم تسمح حكوماتها بإقامة مسجد في المدينة، في حين يزداد أعداد المسلمين في أثينا بعدما أصبحت اليونان المعبر الرئيس للمهاجرين القادمين إلى الاتحاد الأوروبي.

ويتعرض مشروع بناء مسجد في أثينا منذ عقد للتأجيل المستمر من قبل الحكومات المتعاقبة، ما أثار جدلاً في هذا البلد الذي يشكل "المسيحيون" الأرثوذكس غالبية سكانه، وحيث يوجد للكنيسة غير المنفصلة عن الدولة نفوذ قوي للغاية.



 
 
   Bookmark and Share      
  
 النازية المتطرفة تهدد مسلمي اليونان بالقتل بسبب مسجد

 
الثلاثاء 21 مايو 2013

 
 
   Bookmark and Share      
  
 جريدة الجزيرة السعودية | الملك عبد الله يعلم الغيب من دون الله !!

 
الثلاثاء 21 مايو 2013

 تجددت الاشتباكات في لبنان بين السنة والعلويين في مدينة طرابلس الواقعة شمالي البلاد، على خلفية الصراع المحتدم في سوريا.

وسقط ثلاثة قتلى وأصيب نحو 40 في يومين جراء القتال بين الطرفين، في جولة جديدة من الصراع الذي أدى إلى تدخل الجيش أكثر من مرة لإيقافه.

ويؤيد السنة الثوار الذين يقاتلون من أجل الإطاحة بحكم بشار الأسد، بينما يؤيد العلويون ابن طائفتهم المتسلط في سوريا.

وتفجرت الاشتباكات الأخيرة بسبب الهجوم الذي شنته عصابات الأسد وقوات "حزب الله" اللبناني على بلدة القصير التي يسيطر عليها مقاتلو المعارضة على الحدود السورية, وفقًا لرويترز.

وكانت اشتباكات سابقة وقعت بين الفريقين أدت إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى قبل أن تهدأ إثر تدخل الجيش اللبناني.

وتورطت لبنان في الصراع بسبب إصرار "حزب الله" الشيعي على القتال في سوريا إلى جانب الأسد، ما أثار حفيظة أهل السنة الذين يرون أن الأسد يبيد أهل السنة برعاية "حزب الله" وإيران.

وتمكَّن الثوار في القصير من التصدي لهجوم جيش الأسد و"حزب الله"، وكبدوهما خسائر ضخمة, وأشارت مصادر إلى أن جثث قتلى "حزب الله" تملأ مستشفيات بيروت.



 
 
   Bookmark and Share      
  
 تفجُّر الاشتباكات بين السنة والعلويين في لبنان

 
الثلاثاء 21 مايو 2013

قال المهندس عبد المنعم الشحات - المتحدث باسم الدعوة السلفية - ان السلفيين الذين ظهروا يوقعون علي استمارة تمرد لازالوا يرون أن الرئيس السابق مبارك ولي أمرهم .


وأضاف في لقاء علي مصر 25 : لا أعرف كيف يفكرون .. بعضهم كان يري أن مبارك "متغلب" فهو ولي أمرهم ثم صار الرئيس مرسي "متغلب" فصار ولي أمرهم .. وهناك من يري أن "مابني علي باطل فهو باطل" ومازال يدين بالولاء لمبارك .
وأردف: السلفيون المداخلة يبالغون في استعذاب الواقع برغم أن عقيدتهم تنكره .
للمشاهدة الفيديو:

 
 
   Bookmark and Share      
  
  السلفيون الذين يوقعون "تمرد" يرون مبارك ولي أمرهم

 
الثلاثاء 21 مايو 2013

أعلن رئيس الاتحاد العالمي للقضاة جيرهارد رايسنر، عن تشكيل لجنة لبحث ما يحدث من انتهاكات ضد السلطة القضائية في مصر، وسيدرس باعتباره رئيس الاتحاد العالمي للقضاة ما تقدم به نادي قضاة مصر من ملف بالانتهاكات ضد القضاء المصري.


وأضاف رايسنر أن شرطًا أساسيًا للانضمام للاتحاد أن يكون القضاء في الدولة المتقدمة مستقل، وأحد أهداف الاتحاد باعتباره رابطة عالمية للقضاة هو تعزيز استقلال القضاء والحرص على تدعيمه.
ووصف رئيس الاتحاد العالمى للقضاة، تخفيض سن القضاة وما يترتب عليه من عزل 3 آلاف قاضٍ بأنه جرس إنذار، وهو ما جعلهم يهتمون ويصر على حضور المؤتمر وزيارة مصر، وبالرغم من أن مصر ليست عضوًا في الاتحاد حتى الآن إلا أنه جاء ليشارك حرصًا على النظر فيما يحدث بمصر، وبعدما يتم الانتهاء من سماع كل الأطراف سيتم إعداد تقرير ليتم عرضه على المنظمات الدولية مثل الأمم المتحدة.
وأضاف رايسنر أنه ينقل لقضاة مصر تحية كل أعضاء الاتحاد الدولي للقضاء للتعبير عن دعمه لمصر والشعب المصري واستقلال القضاء في مصر، لأن استقلال القضاء لصالح الشعب، موضحًا أنه قاضٍ بالمحكمة الابتدائية في النمسا وليس عضوًا في المحكمة الأوروبية كما قدمه رئيس نادي القضاة.
وأشار رايسنر خلال كلمته بالمؤتمر الدولي لحماية استقلال القضاء المصري الذي عقده نادي القضاة، إلى أن هناك 80 دولة عضوًا في الاتحاد العالمي للقضاة تمثل كل دولة اثنين في الاتحاد ويمثلها نادى القضاة الأكثر عددًا، وهناك 6 روابط قضائية جديدة تقدمت للعضوية من بينهم مصر، التي يمثلها نادي قضاة مصر، وأضاف أنه خلال متابعته للثورة المصرية عرف أنه شارك فيها تيارات كثيرة من مختلف الاتجاهات، وفي الفترة الأخيرة شاهدنا الكثير من الصور والأحداث في مصر بمختلف الأماكن من إغلاق للمحاكم والتظاهرات وغيرها من تعديات، ولا يوجد دليل أو إشارة تعبر عن عدم الثقة في القضاء ولكن هناك إشارة إلى ذلك ومن خلال الفيديو المعروض نرى أن هناك دعمًا من عدد كبير ومجموعات قليلة هي المعتدية.
وأكد أنه ليس لديه خلفية عن مشروع قانون السلطة القضائية ولكنه سيقوم بقراءته تفصيليًا وسيقوم بمراجعته وفقًا للمعايير الدولية، مؤكدًا أن الأحكام التي تتعلق بتخفيض سن تقاعد القضاة ضد المعايير الدولية لأن تقليل السن إلى 10 سنوات يعد انتهاك لاستقلالية القضاة، وهناك موقف مشابه في إحدى الدول الأعضاء، وقد اتضحت الفكرة وراء هذا القانون، وهو تغيير القضاة وإقصاء مجموعة منهم والتأثير على أحكامهم.
وقال رئيس الاتحاد العالمي للقضاة إنه في الأيام القليلة الماضية تلقى رسالة من بعض الأفراد الذين لم يعرفهم من قبل أرادوا عدم دعم مبادرة نادي القضاة وتقول إن هؤلاء القضاة الذين يتواصلون مع الاتحاد فاسدون، لكنه رأى أن يدعم المبادرة ويأتي لمصر وأنه إذا لم يفعل يكون عرض الثورة للخطر، مضيفًا "بما يكون هناك قاضي أو أكثر شارك في الفساد ولكن هذا لا يعني أن المنظومة كلها فاسدة، كما يتم التعامل في أوربا عندما يثبت فساد أحد الساسة لا يتم التعميم على كل الأفراد ولابد من تغيير هذه النقاط لا تغيير المنظومة ككل.
واختتم جيرهارد رايسنر كلمته بالقول: إن إقصاء 3500 قاضٍ أمر يثير القلق وهناك وسائل أخري للتعامل مع المشكلة وليس إقصاؤهم بهذه الطريقة، وينبغي أن يتم ذلك من خلال محكمة مستقلة وأن القضاء قادر علي مواجهة المساءلة والإجراءات النظامية أو ينبغي القيام بها لكسب ثقة المواطنين وإذا تم ذلك بهذه الطريقة فستزيد ثقة الناس في القضاء، كما أنه ليس من الضرورة مناقشة هذا القانون حاليًا ويجب أن يكون هناك وقت كافٍ لدراسته ومناقشته، وسوف أقدم لكم كل الدعم المطلوب من مؤسستنا من الخبرة والدراسة لبحث المشكلة وحلها.
وردًا على سؤال للمستشار أحمد الزند، رئيس نادي القضاة، عن رأيه في عزل النائب العام بهذه الطريقة إذا كان قانونيًا أما لا، رد رئيس الاتحاد العالمي للقضاة قائلاً: "إن إقصاء أي عضو لابد أن يكن وفقًا لأحكام القانون، ولم أدرس هذه الحالة تفصيلاً ولكن جاءتنا أقوال تؤكد أن الرئيس أصدر ذلك بشكل يخالف القانون، وأن هناك أزمة مع المحكمة الدستورية وقراراتها.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 تشكيل لجنة دولية لبحث الانتهاكات ضد قضاة مصر

 
الأربعاء 22 مايو 2013

 
 
   Bookmark and Share      
  
  برنامج " ملفات ابو اسماعيل " مع الشيخ حازم صلاح ابو اسماعيل (فيديو)

 
الأربعاء 22 مايو 2013

 
 
   Bookmark and Share      
  
 السفيرة الامريكية تحرج " لميس الحديدى " ( فيديو )

 
الأربعاء 22 مايو 2013

 أعلنت جبهة تحرير سوريا الإسلامية قتل 300 من عناصر حزب الله في المعارك التي انلعت بينهما في مدينة القصير بريف حمص.

وقالت الجبهة في بيان لها على صفحتها الرسمية على الفيس بوك, إن عناصرها بالاشتراك مع كتائب أخرى تمكنوا يوم الأحد الماضي بعد معارك طاحنة من "تكبيد الجيش النظامي وعناصر حزب الله اللبناني عددًا لابأس به من الخسائر البشرية والمادية بالعدة والعتاد؛ حيث تمكنت مدينة القصير وبتضافر جهود الكتائب العاملة فيها من تدمير أكثر من سبع دبابات وعربة بي إم بي بالإضافة إلى آلية تركس كانت تقوم بصنع المتاريس للدبابات، وتم قتل عدد كبير من عساكر الجيش النظامي ومن عناصر حزب الله اللبناني؛ حيث قدرت أعداد قتلى عناصر حزب الله بـ300 قتيل على جميع جبهات مدينة القصير الصامدة".
وأضافت الجبهة أن كتائب بشائر النصر قامت بتوزيع كتائبها أمس الاثنين على الجبهات بمدينة القصير "وتمت المرابطة بشكل تنظيمي كل كتيبة على جبهة حيث حاول النظام بالتحرك من جهة المفرزة الأمنية والمصرف الزراعي وتم دحره وإرغامه على الرجوع لمنطقته".

وأكدت الجبهة  تصريحات الجيش الحر بعدم صحة الأخبار التي تناقتلها قنوات الإعلام الموالية للنظام السوري بشأن دخول مدينة القصير.

وكان حزب الله قد اعترف بمقتل عدد من عناصره فيما أسماه "مهام جهادية" وقام بتشييع جثامينهم دون الإفصاح عن مكان مقتلهم.

وأقر الامين العام لحزب الله حسن نصرالله في وقت سابق  بالقتال في سوريا دفاعا عن نظام الأسد وبرر ذلك بالدفاع عن "العتبات الشيعية".

يأتي ذلك في وقت أعلن عدد من المعارضين السوريين عن اعتزامهم توجيه ضربات ضد حزب الله داخل مناطقه في لبنان ردا على ذبحه للمدنيين السوريين.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 جبهة تحرير سوريا تعلن قتل 300 من حزب الله في القصير

 
الأربعاء 22 مايو 2013

أكدت الأمم المتحدة أن متمردي جيش الرب للمقاومة بقيادة جوزيف كوني الملاحق دوليًّا قتلوا ما يزيد عن 100 ألف شخص بوسط أفريقيا في الـ25 عامًا الماضية.

ومن واقع تقرير عن وسط أفريقيا، صرح الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أمس الاثنين أن متمردي جيش الرب المسلحين توجه إليهم - بالإضافة إلى تهم القتل – تهم باختطاف ما بين 60-70 ألف طفل، بجانب تسببهم في هجرة مليونين ونصف مليون شخص.

وجاءت هذه الحصيلة بناءً على دراسة أعدها مكتب المفوضية العليا لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة، تكشف جرائم جيش الرب منذ عام 1987، سوف يتم نشرها قريبًا وفقًا للأمين العام للأمم المتحدة.

وأضاف أن هذه الدراسة قد توصلت إلى ضلوع هذه الميليشيات في قتل أكثر من 100 ألف شخص، وخطف ما بين 60-100 ألف طفل، مشيرًا إلى أن هذه الهجمات رغم تراجع وتيرتها، إلا أنها ما زالت مستمرة بمناطق حدودية نائية في أفريقيا الوسطى والكونغو الديمقراطية.

وأفادت الأمم المتحدة أن هؤلاء المتمردين شنوا 212 هجومًا عام 2012 أسفرت عن 45 قتيلاً، وتخللها خطف 220 شخصًا يشكل الأطفال 25% منهم.

ويعتبر جيش الرب للمقاومة من أكثر المجموعات المتمردة وحشية في أفريقيا، وكان ناشطًا في شمال أوغندا منذ 1988، لكنَّ مقاتليه تمركزوا منذ 2005 في شمال شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية وكذلك في أفريقيا الوسطى وجنوب السودان.

وارتكب هؤلاء أعمال نهب وتخريب واغتصاب وجرائم قتل، وأجبروا أطفالًا على التجنيد في صفوفهم. ومنذ 2008، يواصل الجيش الأوغندي بدعم من مائة جندي أميركي ينتمون إلى القوات الخاصة مطاردة جوزيف كوني الذي يختبئ في السودان.

وبصفة عامة، فإن جيش الرب هو حركة تمرد "مسيحية" في شمال أوغندا مسلحة، ترجع جذورها إلى امرأة تدعى أليس لاكوينا.

ففي ثمانينيات القرن العشرين، اعتقدت لاكوينا أن الروح المقدسة خاطبتها وأمرتها بالإطاحة بالحكومة الأوغندية لما تمارسه من ظلم وجور ضد شعب أشولي.

وتأسس جيش الرب كمعارضة أوغندية من قبائل الأشولي في الثمانينيات وبالتحديد عام 1986 على يد جوزيف كوني، وهو نفس العام الذي استولى فيه الرئيس يوري موسيفيني على السلطة في كمبالا. واستندت في تحركها على دعاوى بإهمال الحكومات الأوغندية للمناطق الواقعة شمال أوغندا. وبدأ نشاطه منذ عام 1988 في شمال أوغندا، إلا أن مقاتليها أخذوا في الانتشار بأطراف شمال شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية وفي أفريقيا الوسطى وفي جنوب السودان منذ عام 2005.

يسعى جيش الرب "المسيحي" إلى إقامة نظام ثيوقراطي (حكم ديني) يتأسس على الكتاب المقدس/ العهد الجديد والوصايا العشر.



 
 
   Bookmark and Share      
  
 تقرير أممي يكشف جرائم "جيش الرب المسيحي"

 
الأربعاء 22 مايو 2013

 
 
   Bookmark and Share      
  
 الشيخ حازم ابو اسماعيل خطف الجنود من سيناء مخطط ومدبر

 
الأربعاء 22 مايو 2013

أكدت الصفحة الرسمية للمتحدث العسكرى للقوات المسلحة بإطلاق سراح الجنود المصريين المختطفين السبعة بسيناء،

وقالت الصفحة أن الجنود المحررين فى طريقهم إلى القاهرة بعد إطلاق سراحهم نتيجة جهود للمخابرات الحربية المصرية بالتعاون مع شيوخ قبائل و اهالى سيناء الشرفاء.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  إطلاق صراح الجنود وهم في طريقهم إلي القاهرة

 
الأربعاء 22 مايو 2013

 
 
   Bookmark and Share      
  
  الدكتور سيد عسكر الازهر يحتاج الى ثورة تطهير (فيديو)

 
الأربعاء 22 مايو 2013

ذكرت مصادر أمنية بمدينة العريش إن الافراج عن الجنود المختطفين بدأ فى حدود الساعة الخامسة فجرا .

وأن الجنود تم إطلاق سراحهم والتقاتهم من بمنطقة بئر لحفن خلف مطار العريش .

 
 
   Bookmark and Share      
  
 التقاط الجنود المختطفين من خلف مطار العريش

 
الأربعاء 22 مايو 2013

 نجح الثوار السوريون في التصدي لهجوم جديد لعناصر "حزب الله" اللبناني الشيعي لاقتحام مدينة القصير بريف حمص.

وتمكَّن الثوار من قتل 13 من عناصر الحزب خلال المعارك المستمرة والتي يسعى من خلالها جيش الأسد وعناصر "حزب الله" لكسر المقاومة في مركزها, وفقًا لوكالة "ساند الثورة" الإخبارية.

يأتي ذلك في وقت أكد الجيش الحر أنه تمكن من الحصول على كميات كبيرة من السلاح؛ لمواجهة المعارك المستعرة مع "حزب الله" في القصير.

كما أوضح الجيش الحر أن العديد من الكتائب المقاتلة انضمت إليه؛ للدفاع عن القصير ضد عصابات الأسد المدعومة من "حزب الله" وإيران.

من جهة أخرى, قتل 25 من جنود الأسد خلال مواجهات مع الثوار في مدينة حرستا بريف دمشق.

وقالت شبكة "سوريا الثورة": إن معارك عنيفة اندلعت منذ ساعات الصباح الأولى في مدينة حرستا بريف دمشق بين قوات الأسد والمقاتلين الثوار تمكنوا خلالها من قتل 25 جنديًّا وجرح آخرين، مشيرةً إلى أن قوات الأسد يواصلون قصف المدينة بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ.


 
 
   Bookmark and Share      
  
 مقتل 13 من "حزب الله" في محاولة اقتحام جديدة للقصير

 
الأربعاء 22 مايو 2013

 طبَّق المسلمون المقيمون في أحد الأحياء بمدينة لاهاي الهولندية مفهوم التسامح الذي يحثنا عليه ديننا الحنيف مع "خيرت فيلدرز" زعيم حزب الحرية اليميني المتطرف، والمعادي للمسلمين.

حيث قام القاطنون بحي "شخيلدرزفايك" ذي الأغلبية المسلمة باستقبال نائب رئيس وزراء البلاد وخيرت فيلدرز في الأيام القليلة الماضية بلافتات في شوارع الحي كتب عليها "نحن نحب خيرت".

وقد جاءت زيارة فيلدرز المعادي للإسلام بعد ادعائه أن المسلمين يمارسون الضغوط على السكان الهولنديين الأصليين في الحي؛ لذا قرر أن يزور الحي ليتفقد الأوضاع بنفسه بصحبة نائب رئيس الوزراء ليجد عكس ما اختلقه من شائعات عن المسلمين.

حيث أذهلت هذه اللافتات التي كتبها المسلمون المستهدفون منذ سنوات من قبل قادة الأحزاب اليمينية الهولندية اندهاش المسؤولين؛ حيث أظهرت اللافتات مدى تسامح المسلمين وعدم بغضهم أو عدائهم لمن يتحاملون عليهم دون أدنى مبرر.

إلا أن فيلدرز النائب اليميني المتطرف أكد في تصريحاته عقب الزيارة القصيرة التي استغرقت 10 دقائق سيرًا على الأقدام في الحي الذي يقطنه غالبية مسلمة أن "الهدف من هذه الزيارة هو إثبات أن ذلك الحي بقيمه وثوابته تابع لهولندا".

وخيرت فيلدرز المعادي للإسلام والأجانب طالب البرلمان في عدة مرات بحظر دستوري للشريعة الإسلامية وسياسة فاعلة ضد الأسلمة، ووقف تام للهجرة من البلدان الإسلامية، ووقف تام لبناء المساجد وطرد المجرمين" على حد تعبيره.

ومن المعروف أن أرناود فان دورن السياسي السابق من حزب الحرية الهولندي بزعامة خيرت فيلدرز المعادي للإسلام والمسلمين أشهر إسلامه قبل عدة أشهر؛ بسبب تواصله مع زميل له مسلم بالمجلس البلدي، وبعد طول نقاش معه وجَّهه إلى مسجد السنة حيث وجد منهم كل اللطف وحسن المعاملة، ومن ثم اتخذ قراره باعتناق الإسلام.



 
 
   Bookmark and Share      
  
 تسامح المسلمين يحرج سياسيًّا هولنديًّا معاديًا للإسلام

 
الأربعاء 22 مايو 2013

 استقبل الرئيس المصري محمد مرسي اليوم الأربعاء الجنود المصريين السبعة المختطفين في سيناء بعد إطلاق سراحهم.

وجاء الاستقبال في مطار ألماظة العسكري الذي وصل إليه الجنود, وشارك في الاستقبال الفريق أول عبد الفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة ووزير الداخلية.

وفي وقت سابق، أعلنت  القوات المسلحة المصرية الإفراج عن الجنود السبعة الذين تم اختطافهم الخميس الماضي, بعد جهود من المخابرات الحربية, وفقًا لوكالة روسيا اليوم.

من جهتها, ذكرت مصادر عسكرية أن الجنود السبعة كانوا بمنطقة صحراوية على بعد حوالي 70 كيلومترًا جنوب العريش، وبعد أن تلقت أجهزة الأمن إخطارًا بالإفراج عنهم، انطلقت طائرة حربية باتجاه المنطقة لنقلهم إلى القاهرة.

وكانت القوات المسلحة قد دفعت بأعداد كبيرة من المدرعات والدبابات والقوات الخاصة إلى سيناء استعدادًا لإطلاق لجنود.

ورفض الرئيس المصري مبدأ التفاوض مع الخاطفين، وأمر الجيش بسرعة إطلاق سراح الجنود.

وكان الخاطفون قد بثوا شريط فيديو للجنود أثار حالة عامة من الاستياء.

وكتب الرئيس المصري على صفحته الرسمية في موقع "تويتر"، معلقًا على إطلاق الجنود: "كل التحية والتقدير لأهلنا في سيناء على موقفهم الوطني، وإعلاء مصلحة الوطن فوق أي اعتبار".

وأضاف الرئيس: "تحية إلى قيادات وجنود القوات المسلحة، الشرطة، المخابرات العامة والمخابرات الحربية"، مضيفًا: "تحيا مصر.. عزيزة أبية.. وفي انتظار وصول أبنائي الجنود بعد عودتهم سالمين".



 
 
   Bookmark and Share      
  
 مرسي والسيسي يستقبلان الجنود المفرج عنهم

 
الأربعاء 22 مايو 2013

 في قرار مثير للجدل، أجازت وزارة الدفاع الأمريكي "البنتاجون" للفرع "الإسرائيلي" من شركة أميركية بتوريد أسلحة وقطع غيار طائرات لدول في المنطقة العربية.

وأوضحت صحيفة وورلد تريبيون الأميركية بأن البنتاجون منحت عقدًا بقيمة 31 مليون دولار لشركة Elbit Systems "الإسرائيلية" يمكِّنها من توريد مكونات الطائرات لبعض الجيوش العربية، من بينها العراق والكويت.

ونقلت الصحيفة الأمريكية عن بيان مسؤولي البنتاجون الذي أوضح أن "عقد التوريد سوف يستمر حتى (أكتوبر) 2015، واشترط أيضًا تقديم معدات مجهولة الهوية لـ"إسرائيل"".

ووفق بيان البنتاجون، فإن "الجهات التي تستعين بالخدمات العسكرية هي الأسطول الأميركي وسلاح الجو الأميركي والعراق وبلجيكا والكويت وتايوان وتشيلي، موضحين أن وكالة الخدمات اللوجيستية الدفاعية لشؤون الطيران هي التي ستتولى مهمة الإشراف على المشروع".

وقبل أن تعلن "البنتاجون" إبرام عقد للشركة "الإسرائيلية" يسمح لها توريد معدات للجيوش العربية، طالب النواب بالبرلمان الكويتي الشهر الجاري بفتح تحقيق في ادعاءات تتحدث عن شراء معدات "إسرائيلية"؛ قيل: إنه تم إرسال معدات الجيش "الإسرائيلي" عبر دولة أخرى من دول مجلس التعاون الخليجي، هي قطر، وضُبِطت في الجزائر.

من جهة أخرى، طالب "البنتاجون" من الكونجرس الأمريكي تخصيص ميزانية أكثر من 450 مليون دولار؛ لتحسين ظروف معتقل جوانتانامو، الذي يقبع فيه 166 معتقلاً.

وتأتي مطالبات البنتاجون بتحسين ظروف جوانتانامو عقب تصريح الرئيس الأمريكي "باراك أوباما" في الفترة الماضية أن "جوانتانامو يكلف الدولة الكثير من الميزانية، ويضر بالمواقف الأمريكية في المحافل الدولية".

يشار إلى أن 166 معتقلاً يقبعون في سجن جوانتانامو في كوبا، وقد بدأت الولايات المتحدة الأمريكية في استخدامه عام 2002، وأضرب المحكومون في السجن عن الطعام في مارس وأبريل الماضيين، مطالبين بتحسين ظروفهم داخل السجن، كما قام المحكومون بالإضراب عن الطعام.


 
 
   Bookmark and Share      
  
 البنتاجون يسمح لشركة "إسرائيلية" بتسليح جيوش عربية

 
الخميس 23 مايو 2013

حصدت كمائن الجيش السوري الحر المرابطة بمنطقة القصير بريف حمص رؤوس 75 من عناصر "حزب الله".

وبحسب تصريحات مصدر مقرب من الحزب لوكالة فرانس برس، فقد قتل 57 عنصرًا من الحزب في المعارك، بينما قضى 18 آخرون متأثرين بجروح أصيبوا بها في المعارك التي يشاركون فيها شبيحة الأسد منذ أشهر، وخاصة منطقة القصير الحدودية بريف حمص.

وتشتد الاشتباكات لليوم الثالث على التوالي في معركة القصير بعد إطلاق الجيش السوري الحر "عمليات جدران الموت" لمواجهة قوات نظام بشار الأسد وعناصر "حزب الله" اللبناني الذي يتداعى، حتى أنه لجأ إلى تجنيد الطلاب اللبنانيين والشيعة العراقيين.

وجاءت مساعي الحزب الحثيثة لتجنيد المزيد من العناصر عقب احتشاد كتائب الجيش الحر من مناطق سورية عدة وتوجهها إلى القصير؛ لمؤازرة كتائب المعارضة، وكان آخرها - وفق ما ظهر في مقاطع فيديو بثت على صفحات المعارضة - كل من قائد المجلس العسكري الثوري بحلب العقيد عبد الجبار العكيدي، وقائد لواء التوحيد عبد القادر الصالح على رأس رتل عسكري، إضافة إلى مجموعات من كتيبتي ثوار بابا عمرو ومغاوير بابا عمرو.

هذا وقد سُجِّل أمس محاولة اقتحام القصير من 4 محاور، وأهمها محور المشتل والضبعة، باءت بالفشل بحسب ما أعلنت القيادة المشتركة للجيش الحر.

في غضون ذلك، انتقد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أمس مساهمة الآلاف من المقاتلين التابعين لـ"حزب الله" اللبناني في أعمال العنف التي تشهدها سوريا.

وأشار إلى أن إيران تدعم بقوة تدخل "حزب الله" في سوريا، وهو ما اعتبره يطيل أمد "حملة ترويع" يشنها رئيس النظام السوري بشار الأسد.

في حين طالب مؤتمر "أصدقاء سوريا" في وقت متأخر من مساء الأربعاء إيران و"حزب الله" بسحب مقاتليهما على الفور من الأراضي السورية، ووصفت وجودهما المسلح في سوريا بأنه "تهديد لاستقرار المنطقة".

كما حذر الاجتماع الذي شاركت فيه 11 دولة غربية وعربية إضافة إلى تركيا من "عواقب خطيرة" إذا تأكد استخدام قوات الأسد لأسلحة كيماوية.

وأكد البيان الختامي للاجتماع بأنه لا يمكن للأسد أن يلعب أي دور في مستقبل سوريا.



 
 
   Bookmark and Share      
  
 كمائن الحر تسقط 75 من "حزب الله" بالقصير

 
الخميس 23 مايو 2013

 تعرض مكتب مفكر إسلامي مصري شهير، للحرق اليوم الأربعاء، بعد مهاجمته للفريق أحمد شفيق والأمن الوطني وميليشيات البلاك بلوك.


فقد فوجئ الدكتور محمد عباس المفكر الإسلامي باحتراق مكتبه صباح اليوم الأربعاء، حيث أكلت النار محتويات المكتب عن آخرها، فيما قالت الشرطة إن الحريق نشب نتيجة ماس كهربائي في المكتب.
ونفى عباس ما أعلنته الشرطة، مشيرا إلى أن الحريق تم في وقت انقطاع الكهرباء، وقال: "إن المكتب تم إحراقه أثناء انقطاع الكهرباء وليس بسبب ماس كهرباء كما قالت له الشرطة"، مشيرا إلى أنه هاجم خلال الأيام الماضية مباحث أمن الدولة والحزب الوطني وشفيق ودحلان وحملهم مسئولية خطف الجنود.
كما أشار الدكتور محمد عباس إلى أنه هاجم كذلك ميليشيات البلاك بلوك، وطالب في تصريحات سابقة له، بإطلاق النار على أرجلهم إذا رفضوا الكشف عن هويتهم.
من جانبه، قال الإعلامي خالد غريب في تعليق له على الحادث: "إن ما حدث اليوم لمكتب الدكتور محمد عباس هو الدليل على خساسة وقذارة القوى المعارضة أو ما تسمى المعارضة، ويبدو أن لسان وقلم الرجل أكبر وأكثر تأثيرًا من أحزاب سياسية، وتجمعات سياسية كبيرة".
وأضاف غريب "يبدو أن المتهم هذه المرة ماس كهربائي، ولكنه ليس ماسًا كهربائيًّا عاديًّا، ولكنه ماس كهربائي ينتمي إلى جماعة البلاك بلوك، لن نترك هذه الواقعة دون حساب".

 
 
   Bookmark and Share      
  
 بالصور.. حرق مكتب المفكر الإسلامي الدكتور محمد عباس بعد هجومه على الأمن...

 
الخميس 23 مايو 2013

كشف مدير العلاقات العامة والإعلام في مكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات خالد بن محمد المنصور عن اعتناق (1093) مقيمًا من 12 دولة للإسلام بشمال مدينة الرياض

حيث كشف المنصور أن إشهار أكثر من ألف مقيم إسلامهم "جاء بفضل الله تعالى، ثم بجهود مباركة بذلها دعاة وداعيات المكتب؛ تضمنت إقامة ندوات دعوية وزيارات ميدانية أسبوعيًّا، من أهمها: إقامة ملتقيات "حُجة وهداية" لغير المسلمين، برعاية أوقاف العرادي الخيرية، وملتقيات "متابعة ورعاية" المسلمين الجدد".

وأوضح المنصور أن جهود المحسنين والعديد من رجال الأعمال، ومن عامة الناس الذين استقطعوا من رواتبهم مبالغ شهرية في سبيل الدعوة إلى الله تعالى؛ دعمًا لأنشطة وبرامج مكتب الدعوة شمال الرياض - كانت أحد الأسباب في اعتناق أكثر من ألف شخص للإسلام، داعيًا المولى بأن يجازيهم خير الجزاء.

وأشار مدير العلاقات العامة والإعلام في المكتب الدعوي إلى أن "1093" مسلمًا ومسلمة هم من: ألمانيا، أمريكا، إيطاليا، إثيوبيا، سريلانكا، الصين، غانا، الفلبين، كينيا، مدغشقر، نيبال، والهند.

وأردف المنصور أنه "خلال النصف الأول من العام الحالي بلغ إجمالي ما تم توزيعه من كتب وأشرطة ومطويات وترجمات من إصدار المكتب (17062) مادة، وإجمالي عدد المحاضرات والدروس الداخلية والخارجية التي أُقيمت من تنظيم المكتب أو تنسيقه (1036) ما بين محاضرة ودرس، استفاد منها أكثر من (45665) شخصًا".

ومن المعروف أن هذه الإحصائية ليست الأولى فقد سبقها إسلام العديد من المقيمين حيث يعمل المكتب في برنامج الدعوة لغير المسلمين الجاليات المقيمة في المملكة عن طريق قسم الجاليات والقسم النسائي، وأيضًا غير المسلمين في جميع أنحاء العالم عن طريق موقع دين الإسلام (www.IslamReligion.com).



 
 
   Bookmark and Share      
  
 اعتناق أكثر من 1000 مقيم للإسلام بشمال الرياض

 
الخميس 23 مايو 2013

رصدت صحيفة "الاندبندنت" البريطانية تزايد أعداد معتنقي الإسلام في بريطانيا على نحو وصفته بالدراماتيكي مقابل تراجع حاد في أعداد المسيحيين بين السكان بريطانيي المولد.  وأشارت -في تعليق بثته على موقعها الإلكتروني السبت - إلى ما أظهرته إحصائيات تعدادية من أنه بين كل عشرة ممن دون سن الخامسة والعشرين ثمة بريطاني يقول إنه مسلم. 

 

ولفتت إلى ما أظهره تقرير نشره مكتب الإحصاءات الوطنية البريطاني من تراجع نسبة المسيحيين إلى 3ر59 بالمئة عام 2011 من 7ر71 بالمئة قبل عشر سنوات، على الرغم من دعم هذه العدد بـ2ر1 مليون مسيحي ليسو بريطانيي المولد ولكنهم يقيمون بالبلاد بعضهم كاثوليكيين من بولندا وإنجيليين من دول كنيجريا. 

 

فيما أشارت الإحصائيات إلى ارتفاع نسبة البريطانيين ممن لا يعتنقون أية ديانة إلى 25 بالمئة من تعداد السكان بعدما كانت نسبتهم لا تتجاوز 8ر14 بالمئة. 

 

وقالت الصحيفة إن هذا التذبذب تمت نسبته عند تحليل الإحصائيات إلى عدد من الأسباب؛ منها كبر متوسط أعمار المسيحيين الذين تجاوز ربع عددهم الخامسة والستين فما فوقها في مقابل صغر متوسط أعمار المسلمين الذين لا يزال نصف عددهم دون الخامسة والعشرين. 

 

ومن بين الأسباب كذلك ارتفاع معدلات الهجرة إلى إنجلترا وويلز على مدار العقد الماضي، حيث أشارت إحصاءات عام 2011 إلى أن ثمة 600 ألف مسلم جديد وفدوا إلى المنطقتين من المولودين خارج بريطانيا. 

 

ورأت "الإندبندنت" أن مثل هذا التراجع الحاد في أعداد مسيحيي انجلترا وويلز كفيل بفقدان الديانة المسيحية مكانتها كأكثر الديانات شعبية بين البريطانيين في غضون عشر سنوات. 

 

وأوردت الصحيفة قول كيث بورتيوس وود، المدير التنفيذي للجمعية الوطنية العلمانية في بريطانيا إن الشباب ربما يرون أن الديانة المسيحية غير جذابة لأنها "بعيدة عن أمورهم الحياتية.. كما أنهم يأخذون على الكنيسة فشلها في مساواة المرأة وحربها المتسلطة على المثلية الجنسية.. إن معظم شباب الكاثوليك يئسو من توجه كنيستهم إزاء قضايا معينة كمنع الحمل والإجهاض".  وتوقعت الصحيفة تراجع أعداد تجمعات المصلين مادام الشباب مستمرين في هجر الكنائس، مشيرة إلى توقعات معهد "كريستيان ريسيرش" بتراجع الحضور الكنسي في بريطانيا للمصلين من أتباع الطائفتين الإنجيلية والكاثوليكية معا إلى مادون 200 ألف بحلول عام 2050.  إلا أن ناطقا باسم كنيسة إنجلترا أكد أن المملكة المتحدة برغم ما تشير إليه الإحصاءات لا تزال أمة متدينة؛ مشيرا إلى أن المسيحيين في انجلترا وويلز يبلغ عددهم 2ر33 مليون نسمة بنسبة 59 بالمئة من التعداد مشكلين النسبة الأكبر ثم يأتي المسلمون الذين بلغ تعدادهم 7ر2 مليون نسمة بنسبة 5 بالمئة من التعداد، بالإضافة إلى عدد من الديانات الأخرى.


 
 
   Bookmark and Share      
  
  تعداد المسلمين في بريطانيا يتزايد بوتيرة "دراماتيكية"

 
الخميس 23 مايو 2013

قال الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، مؤسس حزب الراية السلفي، إن دولة إيران الشيعية، لديها نوايا خبيثة تجاه مصر، مشيرًا إلى أن الخميني مرشد الثورة الإيرانية، اشترط دخول السياحة الإيرانية مقابل مساندة ثورة 25 يناير.

وأشار أبو إسماعيل، خلال برنامج "ملفات أبو إسماعيل"، على فضائية "أمجاد" إلى أن إيران مازالت مصرة، على دخول السياحة الإيرانية، إلى العتبات الشيعية في مصر، دون الاكتراث بالمجالات الهامة الأخرى من الصناعة والتجارة وغيرها.

وتابع: "إن حزب الله الشيعي يحارب ويقاتل السوريين من أجل الدفاع عن نظام بشار الأسد، حتى يعمل على الحفاظ على التوازن الشيعي، في المنطقة العربية والإسلامية". 


 
 
   Bookmark and Share      
  
  إيران لديها نوايا خبيثة تجاه مصر

 
الخميس 23 مايو 2013

 
 
   Bookmark and Share      
  
  35 أخت ترتدي الحجاب خيمة دعوية في كلية‬ تونسية (فيديو)

 
الخميس 23 مايو 2013

أشاد الداعية الإسلامي الشيخ محمد حسان مساء اليوم، بأهداف حملة "تجرد" لدعم الرئيس محمد مرسي، مؤكدا دعمه للحملة، وذلك بعد قيامه بالتوقيع على النموذج المخصص لها واستماعه لأهدافها من قبل بعض أعضائها-بحسب الصفحة الرسمية لمؤسس حملة تجرد الشيخ عاصم عبد الماجد والصفحة الرسمية لحزب الحرية والعدالة-.

وجاء ذلك خلال مرور حسان بموقع وقفة حملة "تجرد" بميدان الحصري بمدينة السادس من أكتوبر، وعندما لاحظ بعض أعضاء الحملة تواجده بالميدان بادروا بالسلام عليه، فسألهم "حسان" عن سبب وقفتهم فأجابه أحدهم بأنهم ينظمون وقفة لجمع التوقيعات لحملة "تجرد"، بحسب موقع قصة الإسلام.

 وبعد أن استمع الداعية الإسلامي لشرح أهداف الحملة، طلب من أعضائها التوقيع على النموذج المخصص لها، وقد لهم الثناء عليها وعلى أهدافها.

جدير بالذكر أن الجماعة الإسلامية دعت الشعب المصري للتوقيع على حملة "تجرد" لدعم الدكتور محمد مرسي، وذلك في مقابلة حملة "تمرد" التي تدعو إلى الانقلاب على الرئيس.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 محمد حسان يوقع على استمارة تجرد دعما لمرسي

 
الخميس 23 مايو 2013

 
 
   Bookmark and Share      
  
  السفيرة الامريكية فى مصر حالياً تم اختيارها بعناية (فيديو)

 
الخميس 23 مايو 2013

أكد الدكتور سعد عبد العظيم عضو الهيئة العليا للحقوق والإصلاح، أن الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية يتحمل أمورًا لا يتحملها الجبل في مرحلة عصيبة تمر بها مصر، آخرها كانت مشكلة الجنود المختطفين. وأشار خلال محاضرة له في مسجد الخياط إلى أن فرنسا بعد ثورتها أخذت 20 سنة حتى تهدأ وتستقر داعيًا لعدم النظر إلى الجوانب المظلمة التى لم تعالج بعد والنظر إلى ما تم انجازه خلال الفترة الماضية.

وأضاف أن الرئيس يريد تطبيق الشريعة ولكنه يئن من إعلام وأوضاع غير مستقرة فضلا عمن يسببون له القلاقل والأزمات تمهيدًا لإقالته داعيًا لضرورة الصبر، موضحًا أن الخليفة عمر بن عبد العزيز كان يقيم كل يوم سُنة ويزيل بدعة ولم يزيل كل البدع مرة واحدة ويجب علينا أن نبدأ في نشر السنن وإزالة البدع بغض النظر عن المطالبة الملحة بتطبيق الشريعة.
 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  الرئيس يتحمل مرحله عصيبة وعلينا مساندته

 
الخميس 23 مايو 2013

 
 
   Bookmark and Share      
  
 اقوي رسالة للرئيس في لقائة بالجنود المخطوفين ( فيديو)

 
الخميس 23 مايو 2013

قالت مسؤولة بالحكومة المصرية، إنه تم إلغاء المنحة التي كانت تقدمها الوزارة للطائفة اليهودية في مصر بالموازنة الجديدة للدولة، والتي كانت تقدر بمائة ألف جنيه ( 14ألف دولار) سنويا لكل فرد يهودي كانت تصرف بعد قرار المخلوع سنة 1988 بإعطاء تلك المنحة لليهود المصريين.

وبحسب وكالة الأناضول أوضحت رئيس الإدارة المركزية للشؤون المالية والإدارية، سعاد مكي، خلال اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشورى المصري، أمس الأربعاء، لمناقشة موازنة وزارة الشئون الاجتماعية الجديدة، أن الوزارة كانت تدعم الطائفة اليهودية "تحت بند سري".

وتابعت أن الوزارة استمرت منذ عام 1988 حتي 2012 في تقديم تلك المنحة، وتوقفت مرة واحدة في عام 2003، خلال عهد الوزيرة أمينة الجندي، وتم إعادة العمل بها مرة أخري بناء علي طلب الوزيرة نفسها.

وكان في أبريل الماضي، شيع اليهود المصريون بحضور يعقوب أميتاي السفير الصهيوني في القاهرة، رئيسة طائفتهم "كارمن وينشتين" التي توفيت عن 82 عاما.

وبرغم عدم وجود إحصاء دقيق، فإن عدد السكان اليهود في مصر قدر بأقل من مئة في عام 2004 بعدما كان 80 ألف عام 1922.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 مصر تلغي الدعم السنوي لليهود الذي أصدره المخلوع

 
السبت 25 مايو 2013

 هدد حزب البناء والتنمية، التابع للجماعة الإسلامية، وزارة الداخلية ومؤسسة الرئاسة، بالتصعيد ضدهما في حال إصرارهما على عدم  تنفيذ أحكام قضائية لصالح أعضاء الجماعة الذين قضوا عقودا رهن الاعتقال.


جاء ذلك نتيجة رفض وزارة الداخلية تنفيذ الأحكام القضائية الخاصة بتعويضات أعضاء الجماعة الذين تم اعتقالهم ظلماً أو مكثوا بالسجن مدداً تزيد على الأحكام التي وقعت عليهم، خلال عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك، وتتراوح هذه التعويضات بين 5 آلاف و120 ألف جنيه للفرد بحسب طبيعة قضيته.
وقال المحامي علي إسماعيل، رئيس اللجنة القانونية للحزب "إن موقف الداخلية سيئ جداً، كما أن موقف مؤسسة الرئاسة اتسم بالسلبية تجاه الأحكام التي حصلت عليها الجماعة الإسلامية بحقها في صرف تعويضات مالية لأعضائها الذين اعتقلوا وتم تعذيبهم ظلماً بالمخالفة للقانون ومواثيق حقوق الإنسان".
وأضاف أن قيمة التعويضات وصلت إلى حوالي مليار ونصف المليار جنيه، وعشرات الآلاف من الأحكام، مشيرا إلى أن أوضاع الذين خرجوا من السجون سيئة جداً، فقد خرجوا وأعمارهم قاربت بل تعدت الخمسين عاماً، ومكبلين بالديون ولا يستطيعون العيش، وفقا لصحيفة "المصري اليوم".
وأشار إلى أن وزارة الداخلية هي المنوط بها تنفيذ الأحكام ولكنها لم تنفذ رغم ان هناك أحكام من عام 2002 و2004، "مما دفعنا لتقديم 70 إنذاراً لوزير الداخلية، وسنرفع إليه قضايا جنح قريباً لو لم يتم صرف هذه التعويضات".
وأكد أنهم سيسلكون جميع الطرق ومن بينها التواصل مع مؤسسة الرئاسة، وإذا فشلوا سيشكونها، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء وعد الدكتور طارق بتخصيص هذا المبلغ في الميزانية الجديدة، لكنه لم يفعل.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  الجماعة الإسلامية تهدد بالتصعيد ضد وزارة الداخلية

 
السبت 25 مايو 2013

 أصدرت المحكمة الابتدائية بمدنين التونسية قرارا اليوم الخميس بتأجيل النظر في قضية المتهم بتدنيس المصحف الشريف في أربعة مساجد في بن قردان، إلى يوم 13 يونيو المقبل، بسبب إضراب للمحامين، في الوقت الذي اعتقلت فيه السلطات رجلا ادعى بأنه المهدي المنتظر في مدينة تطاوين.


وذكرت الإذاعة التونسية أن المحكمة أجلت محاكمة المتهم بتدنيس المصحف بسبب امتناع المحامين عن الحضور بسبب دخولهم في إضراب، بالإضافة إلى أن التقرير الطبي والذي كان وراء تأجيل القضية ثلاث مرات لم يصل إلى المحكمة
ويستأنف المتهم "رمزي عشبة" الحكم في القضية التي أثارت الرأي العام التونسي لفترة طويلة حكما صدر بحق من محكمة مدنين، بالسجن أربع سنوات، وغرامة مالية قدرها 42 دينارا
وأوقف الشاب في 17 مارس 2012 واتهم بتنجيس وإلقاء نسخ المصحف أرضًا أو في مراحيض مساجد في بني قردان.
واعتمد القضاء - الذي رفعت جمعيات إسلامية دعوى أمامه - في هذه القضية على اعترافات المتهم لإدانته.
واعتقل إسلاميون في مدينة بن قردان التابعة لمحافظة مدنين في مارس الماضي الشاب رمزي عبشة (25 عامًا) وسلموه إلى الشرطة.
واعترف الشاب في شريط فيديو سجله معه إسلاميون قبل تسليمه إلى الشرطة بأنه ألقى (يوم 15 مارس من العام الماضي مصاحف في دورات مياه داخل ثلاثة مساجد في مدينة بن قردان.
وذكر الشاب في شريط الفيديو الذي نشره إسلاميون على شبكتي التواصل الاجتماعي "يوتيوب" و"فيس بوك" بأنه "علماني لوطي" ويريد "الزواج من رجل".
وقال رمزي عبشة في هذا الشريط: "جاءتني نقمة على الدين (الإسلامي) وأحب العلمانية لأنها هي التي ستمكنني من الزواج برجل وأنا علماني لوطي".
وأضاف أنه أراد "استفزاز الناس(الإسلاميين) وإدخال البلاد في فوضى".
وأثارت القضية استياء واحتجاجات من سكان مدنين المدينة المحافظة الواقعة على الحدود الليبية.
ورأت وزارة الشؤون الدينية وأحزاب حاكمة وأخرى معارضة في سلوكه "عملاً إجراميًّا" بينما حذرت الرئاسة من "محاولات زرع الشقاق وتقسيم المجتمع".
ومن جهة أخرى ذكرت الإذاعة المحلية أن السلطات التونسية بمدينة تطاوين ألقت القبض على شخص قد ادعى أنه المهدي المنتظر
وأفادت الإذاعة أن الموقوف سيعرض على النيابة العمومية ومن المرجح أن يعرض على الطب النفسي الذي سيقدم تقريرا حول وضعه الصحي العقلي والنفسي.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 إضراب المحامين يؤجل قضية مدنس المصاحف بتونس

 
السبت 25 مايو 2013

 طالب عدد من مشايخ محافظة سيناء المصرية الجيش المصري بمواصلة جهوده لتطهير المنطقة من بؤر الإجرام بعد انتهاء عملية الإفراج عن الجنود السبعة المختطفين.


وشدد المشايخ على ضرورة تطهير أراضي سيناء من عناصر حركة فتح التابعة لسلطة رام الله الفلسطينية، متهمين إياهم بالضلوع في تمويل ودعم أعمال العنف في المنطقة.
ومن جانبه ذكر الشيخ سلمان فراج أن المختطفين طالبوا في أول الأمر بالإفراج عن معتقليهم السياسيين، إلا أنهم استشعروا الخوف مع بداية تحرك القوات المسلحة، ما ألجأ الجناة إلى إطلاق سراح الجنود عند منطقة حنف الحدودية.
وشدد فراج على ضرورة تدخل الجيش المصري لإجلاء عناصر حركة فتح الفلسطينية المتواجدين على الحدود، مؤكدا قيامهم بجميع أعمال العنف داخل سيناء، بالإضافة لزرعهم الفتن للاشتباك مع حركة حماس
واتهم الشيخ السيناوي عناصر فتح بالمنطقة بتمويل بؤر الإجرام واصفا إياهم بالعمالة للموساد، مؤكدا في الوقت ذاته خلو أرض سيناء من حركة حماس، ونافيا تورطهم في القيام بأي أعمال عنف في المنطقة خاصة في ظل العلاقة المستقرة بينهم وبين الحكومة المصرية.
ومن جهته عبر الشيخ عبد الله جهامة شيخ قبيلة الترابين عن الفرحة العارمة التي انتابت الجميع داخل سيناء بعد تمكن الجيش المصري من تحرير الجنود المختطفين، مشيدا بنظافة العملية وأدائها دون قطرة دم واحدة
وطالب شيخ الترابين بضرورة سرعة النظر في قضايا أبناء سيناء المحكوم عليهم غيابياً بأحكام مشددة، وإعادة النظر فى قضية المعتقلين، داعيًا لأهمية العمل على تنمية واستغلال موارد سيناء.
كما شدد جهامة على ضرورة البدء في حملة موسعة لتطهير سيناء من الخارجين على القانون من قبل القوات المسلحة بعد الخلافات التى نشبت بين بعض القبائل ورجال الشرطة، مؤكدًا أن أهالى سيناء يكنون احترامًا كبيرًا للجيش.
وفي سياق متصل أكد أمين مساعد حزب الحرية والعدالة بشمال سيناء المهندس صالح أمين أن الأوضاع الأمنية الراهنة بسيناء مستقرة نتيجة التواجد المكثف للجيش المصري، مطالبا إياه بمواصلة العمليات العسكرية للقضاء على البؤر الإجرامية
وضبط خاطفى الجنود بأقصى سرعة ومحاكمتهم أمام العدالة حتى لا تتكرر هذه الجريمة فى المرحلة المقبلة
. وأشار إلى أن أعضاء مجلس الشورى فى سيناء بالتعاون مع القبائل سيشكلون لجنة لتنسيق مع مؤسسات الدولة لبحث سبل تنمية سيناء من خلال إعادة تشكيل الجهاز الوطنى للتنمية.




 
 
   Bookmark and Share      
  
 مشايخ البدو يتهمون "فتح" بإشعال التوتر في سيناء

 
السبت 25 مايو 2013

 ألقت الشرطة النيجيرية القبض على كاهنين بولاية الدلتا بجنوب البلاد للتحقيق معهما في اتهام بمحاولة اختطاف السيدة أنيس اميكافونا، مديرة إحدى المدارس الخاصة.


ونشرت صحيفة "فانجارد" واسعة الانتشار في نيجيريا، اليوم الجمعة، أن الكاهن الأول يسمى "انسيم"، وهو أسقف كنيسة "بينتكوستال" بمدينة "وارى" عاصمة ولاية الدلتا.
وقالت الصحيفة إن الكاهن الثاني المعتقل على خلفية نفس الاتهام يدعى جوزيف وهو كاهن فى الكنيسة.
وأضافت الصحيفة أن قوات الأمن اقتادت رجلى الدين إلى الكنيسة أمس الخميس لتفتيشها، والتثبت من هويتهما.
وأوضحت مصادر مطلعة أن التحقيقات تجري مع الكاهنين للتأكد من البلاغ الذى قدمته السيدة ضدهما.



 
 
   Bookmark and Share      
  
 اعتقال كاهنين بنيجيريا بتهمة محاولة اختطاف امرأة

 
السبت 25 مايو 2013

 قال شيخ الطريقة العزمية في مصر، اليوم الجمعة، إنه لا يوجد فرق بين الشيعة والسنة، وإن إيران حبيبتنا رغم أنف السلفيين والإخوان.


وادعى علاء الدين ماضي أبو العزائم، شيخ الطريقة العزمية رداً على الأقاويل بأن هناك من يعملون على المد الشيعي باسم التصوف، أن الخلاف بين السنة والشيعة خلاف سياسي، وأنه لا يوجد فرق بينهما.
وأضاف خلال الاحتفال بما يسمى ذكرى مولد الصحابي الجليل علي بن أبي طالب: إن إيران ليست عدواً، بل هي حبيبة المسلمين، رغم أنف السلفية والإخوان، وفقا لصحيفة "اليوم السابع".
وطالب أبو العزايم من أسماهم "المثقفين" بالعمل على توعية الشباب المضلل، كما طالب الشباب بأن ينظروا إلى من يتبعونه، فإن كان يتجه نحو أميركا والكيان الصهيوني فهو مضل، وإن كان يسير ضدهم فهو على حق.
يشار إلى أن القوى الإسلامية المصرية وفي القلب منها القوى السلفية حذرت من المد الشيعي في مصر، خاصة بعد السماح للأفواج السياحية الإيرانية بزيارة مصر بعد قطيعة دامت 34 عاماً منذ قيام الثورة الإيرانية.
ويحذر الدعاة الإسلاميون في مصر من خطورة المد الشيعي تحت ستار حب آل البيت وباب الصوفية، خاصة بعد إعادة العلاقات على المستوى الرسمي وفتح الباب للسياحة الإيرانية مطالبين بالحذر في التعامل مع هذه القضية الشائكة.
ويؤكد الدكتور محمود شعبان، أستاذ البلاغة بجامعة الأزهر والداعية الإسلامي، أن الخطر الأكبر الذي يواجه الأمة هو المواءمة بين الشيعة والصوفية داخل مصر من باب التقرب في حب آل البيت.


 
 
   Bookmark and Share      
  
 إيران حبيبتنا رغم أنف السلفيين والإخوان

 
السبت 25 مايو 2013

 قال مسلحون من حزب الله الشيعي اللبناني إن الثوار السوريين فاجأوهم وقاتلوهم بجرأة وشجاعة، وخرجوا عليهم من تحت الأرض، وأنهم أسقطوا العديد من مقاتلي الحزب بين قتيل وجريح.


ويقول "حسن" أحد مقاتلي الحزب "في اليوم الأول، تقدمنا في الأزقة تجاه وسط القصير، لكن ما لبث المسلحون أن هاجمونا من الخلف"، ويضيف: "لم نلمح أي مقاتل من الجيش الحر، وصار لدينا انطباع أنهم غير موجودين وبعدما اجتزنا ثلثي المدينة متجهين إلى شمالها، خرجوا من الأنفاق وبدأوا بإطلاق النار علينا. خسرنا العديد من مقاتلينا والجرحى، كلهم أصيبوا برصاصات في الظهر".
وكشف حسن البالغ من العمر 18 عاما، أنه أمضى ثلاثة أيام في المعارك التي يخوضها الحزب في مدينة القصير وسط سوريا، ثم عاد الى بعلبك الأربعاء ليكتشف أن والده علي البالغ من العمر 43 عاما، قتل برصاصتين في الصدر خلال قتاله في صفوف الحزب في القصير.
ويضيف حسن أن مقاتلي المعارضة السورية "كانوا بالمئات ومنظمين ومسلحين بشكل كبير. استخدموا رصاصا متفجرا، وتطلب القضاء عليهم وقتا.. كان علينا تفتيش كل منزل أو تدميره. بعض الانفاق دمرت لكن عددا منها ما زال موجودا ويتحصن فيه المسلحون".
وأوضح أن المهمة الأصعب للحزب في هذه المرحلة هي السيطرة على شمال المدينة حيث يتحصن مقاتلو المعارضة، إضافة الى عدد كبير من المدنيين الذين لم يغادرونها، مؤكدا أنها مهمة قاسية، فهناك قناصة في كل مكان، وقال "سيكلفنا الأمر الكثير، لكننا سنسيطر عليه".
إلى ذلك، كشف مصدر مقرب من الحزب، أن الحزب أرسل 17 فرقة قوام كل واحدة 100 عنصرا، اقتحمت القصير من الجهات الشرقية والجنوبية والغربية.
من جانبها، تقول أم حسن إن "القتال في القصير اليوم أهم بكثير من القتال ضد إسرائيل، لأن ثمة العديد منهم (مقاتلو المعارضة السورية) من جنسيات أجنبية، وهم أعداء أخطر من إسرائيل".
وتضيف "زوجي ذهب ليقاتلهم هناك قبل أن يهاجموننا في لبنان. نحن لا نقاتل السوريين، بل الاعداء الموجودين في سوريا".


 
 
   Bookmark and Share      
  
  الثوار خرجوا علينا من تحت الأرض

 
السبت 25 مايو 2013

صرح صادق شورو، القيادي في حركة النهضة التونسية، بأن "صندوق النقد الدولي عندما يقرض الأموال لا يضع شروطا اقتصادية بل يضع شروطا سياسية وثقافية".

وأضاف أن "صندوق النقد الدولي فرض على حكومة النهضة تغيير معاملتها للسلفيين، وهذا ما يفسر المواجهات التي تحصل وحصلت خلال الفترة الأخيرة، خصوصًا بين أنصار الشريعة وقوات الأمن التونسي".

وقال شورو "حسب العربية نت": "إن التاريخ يعيد نفسه، بالأمس فرض الصندوق على النظام السابق إقصاء النهضة من الحياة السياسية واليوم يفرض على النهضة إقصاء أنصار الشريعة".

ويذكر أن شورو، القيادي في حركة النهضة الحاكمة، يحسب على الجناح السلفي في الحركة، وقد قضى أكثر من 20 سنة في السجن في عهد حكم بن علي، ولا يستبعد أن يكون لموقفه هذا تداعيات داخل حزب "النهضة" الحاكم، الذي قاد المفاوضات مع صندوق النقد الدولي.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 مفاجأة..صندوق النقد طلب من النهضة التونسي إقصاء السلفيين

 
السبت 25 مايو 2013

تمكنت حركة طالبان من مهاجمة مبنى تابع للاستخبارات الأمريكية في العاصمة الأفغانية كابل مما أدى إلى سقوط عدد من القتلى.

ويقع المبنى ضمن عدة بعثات دبلوماسية ومنشآت أمن أفغانية، وكذلك دور ضيافة خاصة، ومستشفيين تدير وكالة الاستخبارات الأفغانية أحدهما.

وذكرت السلطات الأفغانية أن المبنى دولي تابع للأمم المتحدة, وفقًا للجزيرة نت.

وتنفذ حركة طالبان منذ بداية الربيع عمليات نوعية قوية ضد قوات الاحتلال والقوات الأفغانية الموالية لها.

وقال شهود عيان: إن الهجوم بدأ عندما حاول مسلحون يرتدون أحزمة ناسفة ويحملون أسلحة آلية وقاذفات "آر بي جي" اقتحام أحد مباني مكتب منظمة الهجرة الدولية في كابل.

وأشار الشهود إلى وقوع أربعة انفجارات كبيرة أثناء المساء، مع تبادل إطلاق النار بين المهاجمين وقوات الأمن الأفغانية المدعومة بقوات خاصة نرويجية.

وأكدت الشرطة الأفغانية أن المهاجمين كانوا يغطون وجوههم, وأن الهجوم أسفر عن سقوط 8 قتلى من بينهم ضابط بالشرطة الأفغانية.

من جهته، أفاد مسؤول دولي بإصابة ثلاثة من موظفي منظمة الهجرة الدولية، أحدهم إصابته خطيرة، كما أصيب أحد موظفي منظمة العمل الدولية.

ونفذت المقاومة منذ أسبوع هجومًا عنيفًا أدى إلى مقتل 6 جنود أمريكيين في تفجير سيارة مفخخة في العاصمة الأفغانية.

كما أسقطت حركة طالبان طائرة للاحتلال أواخر الشهر الماضي وقتلت أربعة من طاقمها .

ورفضت طالبان محاولات الاحتلال والرئيس الأفغاني الموالي له بشأن الدخول في مباحثات لوقف الهجمات, واشترطت ضرورة انسحاب جميع جنود الاحتلال أولا.





 
 
   Bookmark and Share      
  
 طالبان تهاجم مبنى تابعًا للاستخبارات الأمريكية في كابل

 
السبت 25 مايو 2013

 استنكر المسلمون في لاجوس قرار الحكومة النيجيرية بحظر ارتداء الحجاب في المدارس الحكومية بالولاية، مؤكدين اتخاذهم الإجراءات القانونية اللازمة ضد هذا القرار الجائر.

وذكر مركز الشئون الإسلامية بولاية لاجوس العاصمة النيجيرية أنه يجري حاليًا اتصالات مع الجهات الإسلامية والمسئولين في البلاد؛ لتشكيل جبهة مناهضة لقرار حظر الحجاب، ودفع الحكومة للتراجع عن القرار في أقرب فرصة، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

ومن جانبها، طالبت مجموعة حقوق المسلمين بلاجوس المسئولين والمنظمات الحقوقية والمجتمع الدولي بالسعي لإقناع السلطات بالتراجع عن القرار.

وأشارت المجموعة إلى أنها قد بعثت بخطابات إلى منظمة العفو الدولية ولجنة حقوق الإنسان الدولية وجهات أخرى للتدخل العاجل لإلغاء القرار.

جدير بالذكر أن "جماعة تعاون المسلمين" في نيجيريا كانت قد أعلنت أنها ستبدأ جهودًا وأنشطة إعلامية وقانونية من أجل دعم إصدار قرار حكومي يسمح للطالبات المسلمات بارتداء الحجاب في المدارس الحكومية.

ودعت الجماعة "أئمة المسلمين وعامتهم في ولاية أوشن" إلى إخلاء المدارس الحكومية من أبناء المسلمين وتسجيلهم في مدارس يُسمح بارتداء الحجاب فيها، كما دعت الجماعة جميع المنظمات والمراكز الإسلامية والحقوقية إلى الانضمام إلى ما أطلقت عليه "ثورة الحجاب" لحماية حقوق المسلمين والعدالة في جنوب نيجيريا".

وأكدت الجماعة بزعامة الداعية الإسلامي داود عمران ملاسا أن من بين هذه الجهود "رفع قضية بالمحكمة الفيدرالية، تنظيم عدد من التظاهرات والاعتصامات السلمية، التواصل مع المنظمات الحقوقية والناشطين في المجال القانوني، إلى جانب تنظيم ملتقى إسلامي كبير في نيجيريا لدعم الحجاب".



 
 
   Bookmark and Share      
  
 مسلمو نيجيريا ينتفضون ضد قرار حظر الحجاب

 
السبت 25 مايو 2013

 نشرت وكالة أنباء فارس صورة يظهر فيها رجل طويل القامة يخفي وجهه ويلبس شماغًا، تزعم فيها أنه المهدي المنتظر الذي وعدت الوكالة ببث خطابه بالصوت والصورة.

ويأتي نشر هذا الخبر في سياق سلسلة من الحيل ووسائل التخدير التي يتخذها الشيعة لخداع عامتهم حتى لا ينصرفوا عن المنهج الشيعي.

وقد فجَّرت تلك الصورة التعليقات الساخرة في الأوساط المختلفة، ومن ذلك تعليق الشيخ عبد الرحمن دمشقية والذي استنكر بسخرية منظر ذلك المهدي المزعوم الذي يخفي وجهه كالنساء، بالإضافة لهيئته وطوله الفارع، مشبهًا إياه كمن خرج لتوه من الحمام.

ومن جانبه، وصف  القيادي السلفي أشرف ثابت ونائب البرلمان المصري المنحل ما نشرته الوكالة الإيرانية وصورة هذا المهدي المنتظر بالخزعبلات، مؤكدًا أن الصورة غير صحيحة بالمرة.

وأضاف ثابت أن ظهور المهدي بهذا الشكل لا يتفق مع الوارد بشأنه في السنة النبوية المطهرة من حيث الهيئة وزمن الظهور، مؤكدًا أن ادعاء الشيعة ظهور المهدي محض كذب وخداع.

وكان وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الإيراني قد أعن أنه سيقوم ببث صوت وصورة "المهدي المنتظر" باستخدام شبكة الإنترنت، وهو ما أثار الكثير من الاستغراب والدهشة.

وقال اللواء محمد حسن نامي: "اليوم ومع تطور التقنية التي تتفوق على الألياف الضوئية، يمكن استخدام طبقات الغلاف الجوي لنقل المعلومات الصوتية والتصويرية، وسيتم إرسال صوت وصورة سيدنا الإمام المهدي للعالم أجمع عبر هذه الطبقات الجديدة"!!

وقد أثارت هذه التصريحات ضجة كبيرة في إيران؛ لأنها تخرج عن نطاق المألوف إلى نطاق الدجل والتخريف المعتاد من قبل الشيعة.

ودفعت هذه الضجة وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات الإيرانية إلى شرح وتوضيح هذا التصريح، وأصدرت بيانًا يوم الأحد الماضي أكدت فيه تصريحات الوزير، وزعمت أنه بالفعل يمكن تحقيق ما وعد به.

وقالت: "يتكون الغلاف الجوي من سبع طبقات وهي التروبوسفير والثروموسفير والأستراتوسفير والأوزون والميزوسفير واليونوسفير والأجزوسفير، والتي أشار إليها القرآن بالسماوات السبع"، وأضاف أن طبقة اليونوسفير فيها شحنة كهربائية يمكن استخدامها لنقل المعلومات الصوتية والتصويرية وحتى نقل الطاقة الكهربائية.

وتابع: "يقال: إن سيدنا الإمام المهدي سيظهر بين الدرب والحجر في مكة المكرمة، وعندها سيسمع العالم بأسره صوته ويرون صورته، وقد يتم ذلك عبر طبقتي اليونوسفير والتروبوسفير".

جدير بالذكر أن الكثيرين في إيران يحاولون الإيحاء بأنهم على اتصال به بما في ذلك بعض أعضاء حكومة أحمدي نجاد، الذي قال ذات مرة: "إن قائمة أعضاء حكومته موقعة من قبل "المهدي المنتظر"، وعندما نشبت خلافات بينه وبين المرشد الأعلى، توسل أيضًا بالمهدي المنتظر الذي يعد الإمام الثاني عشر لدى الشيعة الإمامية.




 
 
   Bookmark and Share      
  
 وكالة فارس تنشر صورة المهدي المنتظر!

 
السبت 25 مايو 2013

 استمرارًا في جرائم العنصرية ضد المسلمين، أفادت صحيفة الإندبندنت البريطانية بوقوع تسع هجمات على مساجد لمسلمي بريطانيا خلال اليومين الماضيين.

وأوضحت الصحيفة أن أكثر من 140 مسلمًا تعرضوا للاعتداء وللتحرشات العرقية، بالإضافة إلى رسومات مسيئة للمسلمين باستخدام الجرافيتي، وذلك عقب مقتل جندي بريطاني على يد إفريقي "مسيحي" اعتنق الإسلام مؤخرًا، بمنطقة ووليتش جنوب شرقي لندن.

ووفق ما نشرته الصحيفة، فإن رابطة الدفاع الإنجليزية المناهضة للإسلام تعتزم تنظيم تظاهرة في وسط لندن ضد المسلمين اليوم تحت شعار "متحدون ضد الإرهاب الإسلامي".

وقد حرَّض نيك جريفين زعيم الحزب القومي البريطاني على طرد المسلمين من بريطانيا، وذلك من خلال تغريداته المسيئة والمعادية للمسلمين على موقع تويتر، قائلًا: "إن الهجمات جاءت نتيجة لموجات الهجرة التي تستقبلها بريطانيا".

ونقلت الإندبندنت تحذير أئمة نحو مائة مسجد في بريطانيا من تصاعد موجة العداء ضد المسلمين في البلاد عقب الحادث، وأكدوا إدانتهم للهجوم مشددين على عدم الانزلاق في التصنيفات اللاعقلانية للمتطرفين من الجهتين الذين يجب عزلهم ومحاسبتهم طبقًا للقانون.

ومن جانبه، وصف رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الحادث بأنه "خيانة للإسلام" مشددًا على أنه لا ينبغي تحميل المسلمين كلهم جريمة واحد من سفهاء أبنائهم.

كما استهل نيك كليج نائب ديفيد كاميرون حديثه أمس بالآية القرآنية: {مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا} وذلك خلال اجتماعه أمس بممثلي كل الديانات والأحزاب السياسية في المركز المحلي في إيزلينجتون بوسط لندن؛ للتعبير عن وحدة المجتمع البريطاني في مواجهة هذا الحادث الذي وصفه بالإرهابي.



 
 
   Bookmark and Share      
  
 استمرارًا في جرائم العنصرية 140 اعتداءً وتحرشًا بمسلمي بريطانيا خلال يومين

 
الأحد 26 مايو 2013

 
 
   Bookmark and Share      
  
 إيران ترسل شاحنة عقارب ، لقتل الاجئين السورين في تركيا (فيديو)

 
الأحد 26 مايو 2013

قالت مسؤولة بالحكومة المصرية، إنه تم إلغاء المنحة التي كانت تقدمها الوزارة للطائفة اليهودية في مصر بالموازنة الجديدة للدولة، والتي كانت تقدر بمائة ألف جنيه  (14 ألف دولار) سنويا لكل فرد يهوديكانت تصرف بعد قرار مبارك سنة 1988 بإعطاء تلك المنحة لليهود المصريين.



وبحسب الأناضول أوضحت رئيس الإدارة المركزية للشؤون المالية والإدارية، سعاد مكي، خلال اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشورى المصري، أمس الأربعاء، لمناقشة موازنة وزارة الشئون الاجتماعية الجديدة، أن الوزارة كانت تدعم الطائفة اليهودية "تحت بند سري".



وتابعت أن الوزارة استمرت منذ عام 1988 حتي 2012 في تقديم تلك المنحة، وتوقفت مرة واحدة في عام 2003، خلال عهد الوزيرة أمينة الجندي، وتم إعادة العمل بها مرة أخري بناء علي طلب الوزيرة نفسها.



وفي أبريل الماضي، شيع اليهود المصريون بحضور يعقوب أميتاي السفير الإسرائيلي في القاهرة، رئيسة طائفتهم "كارمن وينشتين" التي توفيت عن 82 عاما.



وبرغم عدم وجود إحصاء دقيق، فإن عدد السكان اليهود في مصر قدر بأقل من مئة في عام 2004 بعدما كان 80 ألف عام 1922


 
 
   Bookmark and Share      
  
 الحكومة تلغي بند سري لدعم اليهود قرره "مبارك" منذ ربع قرن

 
الأحد 26 مايو 2013

قال حاخام يهودى فى خطبة الجمعة،  أن نيران الثورة ستشتعل فى مصر، وأنها ستطيح بمحمد مرسى وجماعة الإخوان المسلمين، مؤكدًا أن مصر ستتحول فى الفترة القادمة إلى نسخة من الثورة السورية، وذلك بعد انهيار السد العالى وغرقها فى المياه.

وطالب" نيرين ارتسى " من الجيش الإسرائيلى مراقبة الحدود المصرية الإسرائيلية. وقال الحاخام أيضًا إن العاهل الأردنى الملك عبد الله يبكى وهو حائر، ولا يعرف ماذا يفعل لمواجهة موجات اللاجئين  السوريين، متوقعا زيادة أعدادهم حتى يصبحوا أغلبية مما يؤدى إلى زوال المملكة الهاشمية وتوقع أيضا أن تلقى تركيا ضربة وشيكة لتنقلب الأمور كلها عليها، واشتعال الأوضاع فى ايران .

 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  الإطاحة بمرسى قريبًا.. وانهيار السد العالى

 
الأحد 26 مايو 2013

أرجع السفير إبراهيم يسري، رئيس جبهة الضمير الوطني، تخوف بعض القضاة من إصدار قانون السلطة القضائية إلى أن هذا الأمر مطلب فئوي لا يتعلق باستقلال القضاء بأي شكل من الأشكال؛ لأن استقلال القضاء محفوظ والجميع متفق عليه؛

 

لأنه لا يمكن المساس باستقلال القضاء، أما هؤلاء القضاة الذين يستقوون بالخارج وينادون جهلا بتدخل المحكمة الجنائية الدولية، متعجبًا من أن بعض شيوخ القضاة يهددون بأشياء لا يعرفونها، واستقدام قاضي أجنبي في إطار الاستقواء بالخارج، كما أن أحد شيوخ القضاء نادي بتحرير توكيلات للفريق أول عبد الفتاح السيسي لإدارة شئون البلاد، في سقطة مهينة لهم؛ لأنها تهدم القانون والدولة المدنية.

أكد في تصريح لـ"الحرية والعدالة"- أن مناقشة مجلس الشورى لقانون السلطة القضائية الآن واجب وطني لمواجهة ما أثير من بذاءات وتعديات وتجاوزات من قبل بعض القضاة على سلطات الدولة، وهذا ما لم نشاهده منذ إنشاء القضاء المصري، وكأن بعض شيوخ القضاء يعبرون عن جهل شديد وتعنت وتعالي واضح على الشعب وكافة السلطات الأخرى، وهذا شعور خاطئ تماما، فيجب أن نحترم استقلال القضاء، لكن لا نسمح لأي سلطة في الدولة أن تستعلي على الشعب أو تجعل من نفسها دولة داخل الدولة.

وكشف "يسري" أنهم يمتلكون وقائع فساد ثابتة على أكثر من 80 قاضيًا، إلا أنه حتى الآن لم يقم مجلس القضاء الأعلى بفتح التحقيق في تلك الوقائع رغم أنها واضحة الفساد تماما.

وحول تظاهرات جبهة الإنقاذ لرفض القانون والتهديد بأن نوابها سيتقدمون باستقالات جماعية من مجلس الشورى، قال:" هذه محاولات يائسة من هؤلاء تثبت أن الأزمة مسيسة تمامًا، ولا تتعلق بالقضاء أو استقلاله على الإطلاق.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  نمتلك بالمستندات وقائع فساد تمس 80 قاضيًّا

 
الأحد 26 مايو 2013

عقد تواضروس، اجتماعًا أمس مع رئيس النمسا هاينز فيشر خلال زيارته الحالية إلى النمسا.، وأكد تواضروس أنه يعتبر اللقاء من منطلق المودة، وأن الرئيس النمساوى يقدر الكنيسة القبطية ويرتبط بها بعلاقات طيبة، وأشار إلى أنه لم يثر أى قضية تخص أوضاع الأقباط أو الإسلام السياسى مع الرئيس النمساوي.

 

وأوضح أن علاقته بالرئيس محمد مرسى تبتعد عن الصدام، والكنيسة تقدم كل تعاون فى القضايا الوطنية، حيث طلب منه الرئيس مؤخرًا مشاركة الكنيسة فى رحلته القادمة إلى إثيوبيا لبحث ملف مياه النيل وتعميق التعاون بين دول حوض نهر النيل.

 

وقال تواضروس إن "الكنيسة لا تدعم أى تيار سياسى وليس حقيقيًا أنها تدعم جبهة الإنقاذ ولكن الأقباط نتيجة قلقهم من الفتاوى الدينية المتشددة للإسلام السياسى يميلون إلى التيار المدنى والليبرالى دون أى توجيه من الكنيسة، التى تسعى لأن تحتفظ بمسافة مناسبة بعيدة عن العمل السياسى".

 

من جانبها، رحبت "الجماعة الإسلامية" بتصريحات البابا تواضروس التي رفض فيها الاستقواء بالخارج، معتبرة أن هذه التصريحات وجدت قبولاً لدى الشعب المصري. وثمن عصمت الصاوي مسئول الملف القبطي بـ "الجماعة الإسلامية" وحزب "البناء والتنمية" ومنسق حملة "وطن واحد.. وعيش ومستقبل مشترك"، تصريحات البابا تواضروس المتعلقة برفض الدعوات المنادية بتدخل أطراف خارجية لعلاج المشكلات الداخلية ورفضه فكرة الاستقواء بالخارج مفضلاً حل المشكلات الداخلية عن طريق الحوار. وأشاد بدعوة البابا للمسيحيين بالعمل بجد على بناء الوطن بالتعاون مع إخوانهم المسلمين من أجل تجاوز الأزمة السياسية والاقتصادية التي تمر بها مصر. وأضاف أن تصريحات البابا وجدت قبولاً وارتياحًا لدى جموع الشعب المصري عامة ولدى المهتمين بالشأن القبطي بصفة خاصة، مشيرًا إلى أن هذه التصريحات تضاف  للرصيد الوطني للكنيسة الأرثوذكسية في مصر.

 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  الرئيس كلفنى بزيارة إثيوبيا لبحث ملف مياه النيل

 
الأحد 26 مايو 2013

 

قال ، محمد أبو حامد، إن الرئيس محمد مرسى لم يوف بوعوده التي قطعها على نفسه خلال الانتخابات الرئاسية، مشيرا إلى حملة تمرد جاءت بناءا على رغبة مرسى بان يقوم الشعب بالمطالبة برحيله حال فشله في إدارة شئون البلاد. 

 

وأشار أبو حامد، خلال برنامجه " أنا المصري مع محمد أبو حامد"، على الفضائية القبطية التابعة الناطقة بلسان أقباط المهجر، إلى حملة تمرد ستواصل جمع التوقيعات حتى إسقاط الرئيس في 30 يونيو المقبل، وذلك لكذبه على الشعب، وعدم تنفيذه وعوده.  وتابع أبو حامد، أن مرسى ارتكب جرائم قانونية ودستورية في حق الشعب عن طريق الإعلان الدستوري، وبذلك أصبحت مصر بدون رئيس ولكن يسيطر عليها مجرم، ولابد من إجراء انتخابات رئاسية عاجلة، وتقديم مرسى للمحاكمة بنفس الجرائم التي يحاسب عليها حسنى مبارك. ولفت أبو حامد، إلى أنه سيقوم بعمل فاعليات ضخمة في معظم ميادين القاهرة الكبرى، لحشد المواطنين من أجل إسقاط مرسى، وبعدها سنعقد مؤتمر صحفي لإعلان سقوط مرسى وتشكيل مجلس وطني يتم أخد شرعيته على المستوى الدولي.
 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 تحت شعار بث روح المسيح فيديو.. أبو حامد يقدم برنامج على الفضائية القبطية

 
الأحد 26 مايو 2013

اتهم عصام العريان، نائب رئيس حزب "الحرية والعدالة" ، القيادي في حركة فتح محمد دحلان بالتورط في حادث اختطاف الجنود السبعة في سيناء ، مشيرا الى انه يقوم بزرع عناصر في سيناء لزعزعة الأمن فيها. وأضاف العريان في تصريحات خطيرة لصحفية "الحياة" اللندنية في عددها الصادر اليوم السبت :" دحلان المقرب من دولة الإمارات يعمل على زعزعة الأمن بسيناء من خلال زرع عناصر مسلحة فيها، ويجب فتح ملف تحركات عناصر حركة فتح الذين طردوا من قطاع غزة، في العام 2006 عقب سيطرة حماس على القطاع".
وقال العريان ان " دحلان تآمر على ولي نعمته ياسر عرفات، والرجل الذي قربه منه محمود عباس، وهو يتآمر على نفسه، لأن التآمر جزء من تركيبته النفسية، وإن كان انقلب على عرفات وأبو مازن، فسينقلب قريباً على أصدقائه الجدد".
ولفت الى ان دحلان يحرك من 500 إلى 600 عنصر مسلح يعيثون فسادًا في سيناء، ويُنفق عليهم من خزائن الإمارات، وهذه مصيبة أن يسود مثل هذا الوضع بسيناء.
وشدد على أن أزمة الجنود المخطوفين الذين تم إطلاق سراحهم الأربعاء الماضي، لن تنتهي حتى يتم القبض على الخاطفين.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  الإمارات متورطة في خطف الجنود بسيناء

 
الأحد 26 مايو 2013

قالت صحيفة «كريستيان ساينس مونيتور» الأمريكية، أن تهمة التبشير الموجهة ضد المعلمة المسيحية «دميانة عبد النور» والتي تعيش في الأقصر، تُعد من بين موجة من القضايا التي أقلقت المسيحيين المصريين، من إمكانية تعرضهم للسجن لإهانة الإسلام دون حجج أو أدلة، موضحة أن قضايا التبشير حدثت في عهد الرئيس السابق «حسني مبارك»، لكنها ازدادت منذ أن أطاحت الثورة به ومنحت السلطة للإسلاميين.

وأكد القمص «صاربامون الشايب» رئيس الدير في قرية دميانة، أن هذه القضية لا تتعلق فقط بدميانة، وإنما بالقمع المنظم ضد الأقباط، متهمًا الإسلاميين باستخدام هذه التهم بطريقة منفتحة ضد المسيحيين، مضيفًا أنه من الخطأ نزع القضية من السياق الطائفي.

لكن والد أحد الطلاب الثلاثة أعرب للصحيفة عن اقتناعه بأن الإتهامات حقيقية، مشددًا على أن القضية ليس لها علاقة بالإضطرابات بين المسلمين والمسيحيين، ومن جانبه أشار الناشط الحقوقي صفوت سمعان، على أن جميع المدرسيين الأقباط في الأقصر والقرى المجاورة يشعرون بالخوف من أن يتهمهم أي طالب على خلاف معهم بالتبشير وتعريضهم للمحاكمة.

وكان ثلاثة طلاب قاموا بتوجيه اتهامات لدميانة بإهانتها للإسلام، وذلك أثناء قيامها بتدريس الدراسات الإجتماعية الشهر الماضي، وقد أوضح  مصطفى مكي مدير المدرسة، أنه أجرى تحقيقًا فوريًا وسأل جميع الطلاب في الفصل وجميعهم معادا الثلاثة قاموا بنفي التهم، إلا أن أهالي الطلبة شعروا بالإستياء، وقاموا بتقديم شكوى لمسئولين أعلى منصبًا من مكي، فتم عزله من منصبه وتحويله إلى وظيفة إدارية.

من جهة اخرى، قال ثروت بخيت، أحد محامي دميانة، أن النيابة العامة قامت بالتحقيق مع الطلاب الثلاثة ولكنها لم تحقق مع الطلاب العشر الذين نفوا التهمة عنها، لكن بينما يرى محاميها وجود مخالفات يؤمن الجانب الآخر بأن القضية قوية.

وأضاف بخيت أن القانون يقر بوجود معاقبة من يقوم بالتبشير، وأن عواقب عدم اتخاذ مثل هذه الاتهامات إلى المحكمة «قاتلة» وتؤدي إلى اشتعال الإضطرابات داخل المجتمع مما يخلق عدم الرضا، وهو الأمر الذي يؤدي إلى العنف، معربًا عن تفضيله بأن تنتهي المسألة بالتصالح بدلا من العقاب وذلك بأن تعترف دميانة بالذنب وتعتذر على ذلك.

الصورة - وكالة مسيحى الشرق الأوسط MCN

 
 
   Bookmark and Share      
  
  نعيش في قمع منظم من قبل الإسلاميين

 
الأحد 26 مايو 2013

 
 
   Bookmark and Share      
  
  المناخ العام به رسائل تخويف

 
الأحد 26 مايو 2013

 نصرةً ودعمًا لأهل سوريا، يدشن الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل - رئيس حزب الراية - اليوم مؤتمر "يا أمة الجسد الواحد.. واشاماه".

وسيعقد الشيخ أبو إسماعيل المؤتمر في تمام الرابعة عصر اليوم بقاعة مؤتمرات الأزهر بمدينة نصر، وبمشاركة الشيخ الدكتور جمال عبد الهادي أستاذ التاريخ بجامعة أم القرى سابقًا.

وسيناقش المؤتمر الأحداث التي تشهدها سوريا، وكيفية الخروج من الأزمة، وجمع التبرعات، والذي سيحضره عدد من الأشقاء السوريين ومن الشخصيات العامة.

وقد وزع منظمو المؤتمر بيانًا على الحضور، يتضمن أهداف المؤتمر، التي تتمثل في مناقشة ما يدور على الأراضي السورية وموقف المجتمع الدولي والعربي منها، والعمل على تشكيل لجنة مرجعية إسلامية لمناقشة هذه القضية، والعمل على الخروج من هذه الأزمة بآلية داعمة للشعب السوري.

ويأتي مؤتمر "واشاماه" بعد أن استهل المؤتمر العالمي أولى ندواته أمس لنصرة سوريا بحضور الشيخ محمد حسان والشيخ حافظ سلامة قائد المقاومة الشعبية.

بالإضافة لعدد من ممثلي أحزاب إسلامية منها حزب الأصالة، وحزب الجبهة الإسلامية السورية، وجبهة تحرير سوريا الإسلامية، وهيئة الشام الإسلامية.

وقد تم عمل مزاد علني على جلباب الشيخ حسان وساعة يده، حيث بيعت بـ35 ألف جنيه لدعم الشعب السوري.


 
 
   Bookmark and Share      
  
 نصرة لأهل سوريا.. أبو إسماعيل يدشن "واشاماه"

 
الجمعة 31 مايو 2013

أفادت عائلة نيكول مانسفيلد -وهي امرأة أمريكية عمرها 33 عامًا من ميشيجان اعتنقت الإسلام- بأنها لقيت مصرعها في سوريا خلال مشاركتها في القتال مع الجيش السوري الحر ضد قوات بشار الأسد.


وقالت عمة المرأة مونيكا مانسفيلد إسبيلمان وفق وكالة رويترز: "أنا منهارة، من الواضح أنها كانت تقاتل مع قوات المعارضة السورية".
وأضافت: "مكتب التحقيقات الاتحادي أبلغ بوفاة ابنة اخي وهي من فلينت بولاية ميشيجان بعد ظهر الخميس، ولا أعرف تفاصيل وفاتها".
وأردفت أن مانسفيلد وهي أم لطفلة عمرها 18 شهرًا اعتنقت الإسلام منذ نحو خمسة أعوام، لكنها لم تكن تعلم ان ابنة أخيها سافرت إلى سوريا.
وفي وقت سابق صرح مسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية بأن الولايات المتحدة تحقق في تقرير بثته وسائل الإعلام الرسمية السورية عن قتل القوات النظامية لامرأة أمريكية خلال الحرب الدائرة في البلاد.
وأضاف المسؤول أن السلطات الأمريكية تعمل من خلال بعثة جمهورية التشيك في سوريا على الحصول على مزيد من المعلومات.
وتابع المسؤول: "مثلما نفعل في جميع الحالات، نعمل من خلال التشيك التي ترعى مصالحنا في سوريا للحصول على مزيد من المعلومات ونحن نقدر جهود بعثة التشيك في رعاية مواطنينا".
وأوضح أنه من غير الممكن الكشف عن مزيد من المعلومات في الوقت الحالي بسبب معايير الحفاظ على الخصوصية.


 
 
   Bookmark and Share      
  
 استشهاد أمريكية أسلمت وقاتلت مع الجيش السوري الحر

 
الجمعة 31 مايو 2013

 كشف مسؤول بالطيران المدني المصري أن شركة "إير ممفيس" الخاصة للطيران استأنفت رحلاتها لجلب سياح إيرانيين إلى مصر بعد توقف استمر شهرين.


وقال محمد شريف إبراهيم رئيس سلطة الطيران المدنى إن طائرة أقلعت من مطار القاهرة بدون ركاب وتعود إلى مطار أسوان بالسياح الإيرانيين، وسيزور السياح الإيرانيون المناطق السياحية فى جنوب البلاد وبجولة نيلية بين أسوان والأقصر.
يشار إلى أن شركة ممفيس للطيران التي يملكها رجل الأعمال رامي لكح عضو مجلس الشورى، قامت بأول رحلة لطهران أواخر شهر مارس الماضي وأقلت 48 سائحا إلى مطار أسوان، وذلك فى إطار اتفاق بين وزارتي السياحة في البلدين، وفقا لـ"سكاي نيوز عربية".
وكانت الحكومة المصرية قد علقت الرحلات السياحية الإيرانية، في شهر أبريل الماضي بعد تظاهرات نظمتها قوى سلفية مصرية رافضة للسياحة الإيرانية، خشية تزايد المد الشيعي في مصر.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 استئناف الرحلات السياحية الإيرانية لمصر !!!

محب رؤية الرحمن - ارض الاسلام الإثنين 3 يونيو 2013 8:55:35 بتوقيت مكة
   افيقوا يرحمكم الله.....
هل هناك احد لا يعلم خطر الاخوان المفلسين. او الاخوان (المصلحجية) . ومعهم اشباة السلفية (التلفيين) . والسلف منهم براء.
الا تعلموا ان الاخوان هم وايران مله واحده وعقيده واحدة ومرشد واحد . افيقوا يا جهله هذا الزمان . فهم هم لا فرق بينهم واشهد الله على ذالك انظروا لتصريحات المدعوا مرسى قبل ما يجلس على كرسى الرئاسه انه يصرح على قناة المحور مع الليثى فى 90 دقيقة وهويقول... بالحرف الواحد ان المسلمين والمسحين... تعليق منى (هنا وقفه على كلام الجاهل الامعه لا يوجد مسيحى واحد على وجة الارض الموجودون كلهم نصارة بنص القران وكلهم كفرة )نكمل كلام الجاهل جهل مركب ومجهال وجهول ...انه يقول اننا اى المسلمين وهم اى النصارى عقيدة واحدة والخلاف بيننا هو خلاف ديناميكى خلاف اليات ووسائل وهو زى ما بيقول الجماعة بتوع الغرب كيناتكس مش مكرزمات يعنى مش خلاف عقائدى ولا لا يمكن ان يكون عقائدى...هذا الكلام من لسان المدعوا مرسى = فإنتظروا الاسوء ممن ينتسبون الى الاخوان المفلسين.او قل الاخوان الخونة المصلحجية هم والشيعة وجهان لعملة واحدة... وكذالك اشباة السلفية والسلف منهم براء..او قل التلفية السياسية... كلهم باعوا دينهم من اجل الكراسى وكفروا بالشريعة الاسلامية. وامنوا بالديمقراطية الكافرة...فهم المنافقون فأحذروهم.وانظروا ما حال الظباط الملتحين وما رد المرتد مرسى وجماعتة هو واالتلفين ما فعلو لهم..وانظر للخلف قليلا حينما ظهر المرتد مرسى وقال انه يجب تطهير سيناء من البؤر الاجرامية وقاد حرب ضد من اتعرفون انه تحرك بتعليمات من اليهود والنصارى الامريكان حفاظا على مصالحم لقتال الاخوة الافاضل الذين كانوا يقطعون خط الغاز عن اليهود.وهو تحرك بتعليمات من ربه الجديد الامريكان التى تخل عن دينة ارضاء لهم. والكل يعلم ان سيناء طول المظاهرات فى مصر 18 شهر ولم يحدث اى حالة تعدى على اى شخص فى جميع سيناء وحينما حدثت حادثة قتل الجنود المصرين على الحدود والكل يعرف انها من صنع الموساد وعملائهم فى مصر. تحرك المرتد مرسى ليقاتل من كان يدافع عن حقة فى قطع اى امداد الغاز لليهود فكان هذا اول اختبار لمرسى كي يقدم فروض الطاعة لربة الامريكان واليهود..وانظروا الى ولاية حماس التابعة للاخوان الخونة المجرمين القتلة المرتدين. ما فعلوة مع الشيخ ابو النور المقدسى هو وطلبة العلم معة فى مسجد شيخ الاسلام بن تيمية فى فلسطين فقد قامت العصابات القاتلة من حكومة الكفرحماس بقتل الشيخ ومن معة من طلبة العلم داخل المسجد وقطعوا المصاحف وقتلوا المصاب منهم حينما تقلة سيارة الاسعاف حينما طلبها الاهالى لنجدة المصابين كانوا المجرمين الخونة يقوموا بتوقيف السيارة وقتل المصاب التى بداخلها لكى لا يكون شاهد عليهم.. اتعلمون لماذا قتلوهم لان الشيخ رحمة الله قد اعلن انشاء امارة اسلامية لمقاتلت اليهود فهذا لم يرضى الكفرة من حكومة الكفر حماس وهلما جرررررررررا انظرو الى تاريخهم اى الاخوان ماذا كانوا ينادون.(يقولون الاسلام هو الحل شرع الله عز وجل ) وها قد فضحهم الله فهم والشيعة يتعاملون مع الناس بالتقية وكذالك فمرشد فى ايران وكذالك مرشد فى مصر انتبهوا فان مبارك ومن قبله السادات عليهم جميعا ما يستحقون من خيانات وسرقة قوت الشعب ورغم ذالك لم يسمحوا للتبادل السياحى ولا للعلاقات الدبلوماسية فقد فعلها مرسيهم التى جلس على الكرسي... وهلما جرا من اجرام الاخوان المفلسين فى العراق مع عصابة الهاشمى والصحوات.. وفى تونس مع عصابة المرزوقى والعولمة.. وفى المغرب مع عصابة بن كيران وزمرتة..وفى افغانستان من عصابات حكمتيار وغيرهم... الكثير انظروا لعقيدتهم فهم والروافض منبع واحد فى التقية والكذب وكرههم للشريعة وكره من ينادى بتطبيقها بل يحاربونهم ...ومعذرتا على الاطاله وارجو من الموقع ان ينشرها كاملتا تبياننا للحقيقة الغائبة عن كثير من الناس والله من وراء القصد وهو حسيبى ووكيلى فكل من تخاذل عن نصرة لا اله الا الله محمد رسول الله...
 
nagwa - egypte الإثنين 27 مايو 2013 15:24:14 بتوقيت مكة
   ان الدين عند الله الاسلام
اللهم اعلى كلمتك وشريعتك واحفظ اهل التوحيد وانصرهم فى جميع بقاع الارض
 
خليل السيد - مصر الأحد 26 مايو 2013 0:7:11 بتوقيت مكة
   هدايا المخلوع لليهود
من ضمن الهدايا التى كان يقدمها المخلوع لليهود هى تفريغ فندق طابا من العمال المصريين واستبدالهم بعمال يهود من اسرائيل حتى سائقى التاكسى كانوا يستبدلون بسائقى تاكسى من اليهود الاسرائيليين ( وأسألوا عمال فندق طابا عن ذلك الذى كان يتكرر كل عام ). كما كان يتلاعب المخلوع بقيمة اليورو فيرفع قيمة اليورو ابتداء من يوم الغفران حتى نهاية شهر اكتوبر من 7 ونصف جنيه الى 8 وربع جنيه يعنى اليهودى كان يقضى اجازته فى سيناء ببلاش بسبب فرق العملة. تخفيض أسعار تذاكر الطيران من المانياالى الغردقة وشرم الشيخ الى 80 يورو للتذكرة الواحدة التى يساوى ثمنها 350 يورو وفى بعض الأحيان تعرض مصر للطيران تذاكر بـ 1 يورو من المانياالى الغردقة أو شرم الشيخ على النت. أولاد المخلوع كانوا يتلاعبون بالبورصة المصرية والمخلوع كان يتلاعب بأسعار العملة من أجل حبايبه اليود ( واسألوا فى ذلك أصحاب مكاتب الصرافة الذين أكتووا بنار المخلوع ).
 
مصطفى فتحى - مصر السبت 25 مايو 2013 22:22:56 بتوقيت مكة
   المهدى المزعوم
يمكن لكل مزارع استيراد نسخه منه يضعها فىى حقله كى تهرب العصافير
 
ابوالسيد - مصر السبت 25 مايو 2013 14:10:1 بتوقيت مكة
   احسبتم ان تؤمنو ولم تفتنو
سيدى الفاضل انا ارى ان ما حدث هو بوشرة من الله انك على طريق الحق ندعو الله لك التثبيت فالانبياء هم الاكثر ابتلاء ثم الامثل ثم الامثل ثم الامثل
 
أسماء - مصر السبت 25 مايو 2013 5:58:45 بتوقيت مكة
   سيناء تحل كل مشاكل مصر
ارجوك يا سيادة الرئيس قم فوراً بتعمير سيناء فهى مفتاح حل كل مشاكل مصر ، فبنهاية التكدس السكانى تنتهى مشكلة المرور والقمامة والبطالة والأمن....الخ
 
سيد حلاوة - مصر السبت 25 مايو 2013 5:52:57 بتوقيت مكة
   اليهودى الخفى
قلنا 1000 مرة أن سوزان يهودية تزوجت المخلوع عن طريق جيهان والمخلوع اعتفق ديانة زوجته وكذلك الأولاد ولن يموت حتى يفضحه الله تعالى ويظهر للعالم أنه كان يهودياً وسوف يدفن فى مقابر اليهود إن شاء الله. آمين
 

dyn-web.com

أفضل مشاهدة بدقة 768 *1024 أو أعلى باستخدام فاير فوكس أو انترنت اكسبلورر 7