الرئيسة أخبارأخبار مارس 2013
 
الثلاثاء 26 مارس 2013

أكدت صحيفة واشنطن تايمز الأمريكية اليوم الاثنين أن قرار الاحتلال الأمريكي للعراق عام 3003م، سيبقى وصمة عار دائمة على جبين أمريكا ورئيسها السابق جورج بوش.


ووصفت الصحيفة في عددها الصادر مؤخرا قرار احتلال العراق بأنه خطأ استراتيجي أدى إلى تشويه سمعة أمريكا في العالم وتراجع نفوذها في المنطقة، إضافة إلى تضاؤل دورها كقوة عظمى على المستوى العالمي.


واتهمت الصحيفة أيضا " الرئيس الأمريكي السابق "جورج دبليو بوش" بخداع الشعب الأمريكي عبر اكاذيبه التي روجها قبل الحرب ، بشأن امتلاك النظام العراقي لمخزونات هائلة من الأسلحة الكيمياوية والبيولوجية وهو ما ثبت زيفها فيما بعد ، اضافة الى تكاليف الحرب التي فاقت 13 مرة ماكان مرصودا لها".


وأضافت الصحيفة " أن العراق اصبح بعد الاحتلال الأمريكي يخضع للنفوذ الإيراني بدلا من أن يكون حليفا للولايات المتحدة ، وأن المنتصر الحقيقي في الحرب هي إيران وليست الولايات المتحدة ".

 
 
   Bookmark and Share      
  
  احتلال العراق خطأ استراتيجي .. والمنتصر فيه إيران

 
الثلاثاء 26 مارس 2013

رد اللاعب محمد ابو تريكة لاعب منتخب مصر والنادي الأهلي، والمعار حالياً لنادي بني ياس الإماراتي، على الأمير عبدالرحمن بن مساعد، رئيس نادي الهلال السعودي، وذلك بعد هجوم الأخير على جماعة الإخوان المسلمين.

وقال أبو تريكة لمساعد،عبر حسابه الشخصي على تويتر: معليش يا سمو الامير هما الاخوان وصلوا للسلطة ازاي ؟ طبعاً عبر صندوق الانتخابات وبكل شرعية.
...
وقام أبو تريكة بعرض صورة للملك فيصل وهو يمدح في الإخوان المسلمين، وقال للأمير: "حضرتك لما بتتكلم عن التناقضات طيب أيه رأيك بالصورة دي؟ دي بتناقض كلامك مش ده الملك اللي بتتفاخروا بيه؟ الله يصلح حالك "

وأضاف أبو تريكة: "بعض الناس وصلوا للسلطة قبل مية سنه ومش عاوزين يسيبوها وزعلانين من مرسي اللي انتخبه المصريين من سنه لما تبقوا شرعيين زي مرسي ابقوا كلمونا"

وطلب أبو تريكة من العرب أن يتوجهوا بالدعاء لمصر بقوله: "ادعوا لمصر ومفيش داعي حد يشمت فينا، يقول الرسول الكريم : انما المؤمنون كالجسد الواحد اذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى"

 
 
   Bookmark and Share      
  
  انتم فى السلطة منذ 100 سنه ومش عاوزين تسبوها وزعلانين من مرسي المنتخب؟!

 
الثلاثاء 26 مارس 2013

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي أن من شارك من السعوديين في القتال الدائر حاليًا في سوريا بين قوات النظام والمعارضة "سيُعتقل "فور عودته إلى المملكة.


وقال التركي في تصريح نشرته الصحف السعودية الاثنين: "إن انضمام عدد من السعوديين إلى الأزمة السورية يعد أمرًا مخالفًا للأنظمة السعودية".


وأضاف أن الجهات الأمنية "ستحقق مع من تثبت نيتهم الذهاب إلى هناك بنية الانضمام للقتال وستمنعهم من السفر"، إضافة إلى اعتقال من ذهب إلى هناك حال عودتهم إلى السعودية، كاشفًا أن "بعضهم انتظموا في أنشطة تنظيم القاعدة في الخارج وقد يتوجهون إلى المشاركة بعمليات التنظيم في سوريا أو دول أخرى".
يشار إلى أن تقارير كانت قد أشارت إلى مقتل سعوديين في النزاع الدائر في سوريا منذ أكثر من سنتين.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 السعودية تعلن عن اعتقال كل من يشرك فى الجهاد بسوريا من السعوديين

 
الأربعاء 27 مارس 2013

 طالب الأزهر دول العالم والأمم المتحدة بالعمل لرفع الظلم عن المسلمين في ميانمار (بورما)، مستنكرًا ما يتعرضون له من "حملات إبادة جماعية" .


وجاء في بيان صادر عن الأزهر اليوم الثلاثاء: إنه "يتابع بقلق بالغ ما يحدث للمواطنين المسلمين في بورما من أعمال وحشية تقوم بها جماعة الماغ البوذيّة المتطرفة بدعم من النظام، والتى نجم عنها تشريد ملايين المسلمين في طول البلاد وعرضها وتدمير منازلهم وحرق مساجدهم ومزارعهم وممتلكاتهم وطردهم من قراهم".
وأكد الأزهر أن تلك الأعمال تأتي في إطار "عمليات التطهير العرقي والمذابح الجماعية التي تحدث بشكل ممنهج ومرتب وبتخطيط مسبق من آن لآخر تحت سمع وبصر الجهات المسئولة".
واستنكر الأزهر بشدة في بيانه "حملات الإبادة الجماعية التي يتعرض لها المسلمون والتي امتدت في أنحاء بورما فما تكاد تهدأ في مدينة حتى تندلع في مدينة أخرى".
وطالب الأزهر "دول العالم المتحضر وكل القوى المحبة للسلام والهيئات والمؤسسات الخيرية والإغاثية وهيئة الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان في العالم أن تعمل على رفع الظلم الواقع على أهل بورما".
وكان أكمل الدين إحسان أوغلو الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي قد دعا في كلمته أمام القمة العربية بالدوحة، قادة الدول العربية إلى “نصرة” أقلية الروهنجيا المسلمة في ميانمار، واصفا إياها بأنها “أكثر الشعوب اضطهادا”.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 الأزهر يطالب دول العالم بـ"رفع الظلم والابادة الجماعية " عن مسلمي بورما

 
الأربعاء 27 مارس 2013

أرسلت الأمانة العامة بوزارة الدفاع خطابًا إلى السيد محمد صفوت عبد الدايم - أمين عام مجلس الوزراء - تطالبه بتحذير جميع الوزارات من محاولات الاختراق الأمني التي تحاولها الفرقة 8200 بجيش الدفاع الإسرائيلي، كما تردد في وسائل الإعلام على حد وصف الخطاب المذكور.


وطالب الخطاب، بحسب مستند نشرته شبكة رصد الإخبارية، من رئاسة الوزارات التنبيه على الوزارات المختلفة بعدم تداول أية معلومات ذات طبيعة خاصة أو بدرجة سري جدًا عبر شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت" أو عن طريق المكالمات الهاتفية الدولية.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 الجيش يكشف محاولة إسرائيلية لاختراق الوزارات المصرية

 
الأربعاء 27 مارس 2013

-

 
 
   Bookmark and Share      
  
  استشهاد شيخ المجاهدين محمد طيب الغزال "أبو الطيب "

 
الأربعاء 27 مارس 2013

قالت السيدة "رجاء عماد"، زوجة المحتجز القبطي "عماد صديق"، في ليبيا"، على ذمة التحقيقات المعروفة إعلاميًا بالتنصير ، أن النيابة استدعت زوجها أمس الاثنين من محبسه مع الثلاث مصريين الآخرين المحتجزين وأجرت جلسة تحقيقات مطولة معهم وانتهت إلى استمرار حبسهم على ذمة التحقيقات لمدة شهر

يذكر أن النائب العام في ليبيا قد تغير منذ عدة أيام.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 النيابة الليبية تستدعى المحتجزين الأقباط في ليبيا وتقرر استمرار حبسهم

 
الأربعاء 27 مارس 2013

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى فيديو لمؤسس جماعة الإخوان المسيحيين أمير عياد، وعضو مؤسس بجبهة الشباب القبطى، أكد فيه أنه تم اختطافه أمس الأول فى جمعة حصار المساجد  من قبل جماعة الإخوان المسلمين، وسرد فيه جزءا من وقائع الاختطاف والتى أكد فى الفيديو أنه حرر بها محضرا برقم 3757 بتاريخ 23مارس 2013 أحوال الأزبكية.
 

مما يؤكد مشاركة الأقباط في حصار المساجد وهذه الوحشية التي ظهر بها المعتدون حيث استحلال اقتحام المساجد وإلقاء مولوتوف على أكثر من مسجد لا يمكن أن تصدر عن مسلم أبدًا مهما كان بعده عن دينه"، وأجمعوا على أن المحركين والوقود الأساسي للعنف هم "شباب قبطي متطرف".

 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 بالفيديو.. ناشط قبطى يتهم الإخوان بـ سحله فى المقطم مما يؤكد مشاركة...

 
الأربعاء 27 مارس 2013

 

انتشرت صورة عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" يظهر فيها وَشْمُ الصليب على ذراع أحد المعتدين على عناصر الإخوان في "موقعة المقطم" يوم الجمعة الماضي، والتي عُرفت بجمعة "إهانة المساجد"، حيث حوصر المصلون بعدة مساجد، وتم اقتحام أكثر من مسجد.

وفي الصورة يظهر فتى ملثَّم على ذراعه وشم الصليب، وهو يمسك بتلابيب رجل ذي لحية خفيفة يغطي الدم وجهه، ويظهر عليه الإعياء الشديد من كثرة الضرب.

وقال معلقون: "الوحشية التي ظهر بها المعتدون حيث استحلال اقتحام المساجد وإلقاء مولوتوف على أكثر من مسجد لا يمكن أن تصدر عن مسلم أبدًا مهما كان بعده عن دينه"، وأجمعوا على أن المحركين والوقود الأساسي للعنف هم "شباب قبطي متطرف".





يذكر أن منطقة المقطم قد شهدت يوم الجمعة الماضي أحداث عنف حول محيط مكتب الإرشاد أسفرت عن إصابة 242 شخصًا، وفقًا لهيئة الإسعاف المصرية، وذلك بعد قيام جبهة الإنقاذ وبعض القوى السياسية بمحاصرة مكتب الإرشاد.

وردَّ الإخوان المسلمون بالتأكيد على ملاحقة المتورطين فيها قضائيًّا، رافضين في الوقت نفسه الرد على العنف بعنف مثله.

كما نددت القوى الإسلامية بأحداث العنف، واتهموا الساكتين عن إدانة الاعتداءات بأنهم مشاركون وضالعون فيها.

في الوقت نفسه، وجَّه الرئيس مرسي خطابًا شديد اللهجة إلى المتورطين في الأحداث والمحرضين عليها بأنه لن يتهاون في التعامل بكل قوة وحزم مع كل من يستهدف أمن مصر.

من جانبه، صرح حزب الوسط في بيان صادر عنه بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أنه تم تجميد دعوات ومبادرات الحوار مع قوى ورموز سياسية داعمة وراعية للعنف والإرهاب والقتل.

وأما حزب النور السلفي، فقد اتهم بعض قيادات جبهة الإنقاذ المعارضة بالتورُّط في أحداث العنف أمام مقر الإخوان المسلمين بالمقطم، معلنًا مقاطعة جلسة حوار "المائدة المستديرة" مع جبهة الإنقاذ.

كما ندَّد حزب الإصلاح بالاعتداءات التي وقعت على المساجد ومقرات الإخوان، محملاً الداعين إلى محاصرة مكتب الإرشاد وممارسة أعمال العنف والمحرضين عليها والساكتين عن إدانتها المسئولية الكاملة.



 
 
   Bookmark and Share      
  
 بالصور.. وَشْمُ "الصليب" على ذراع أحد بلطجية المقطم - مصر

 
الأربعاء 27 مارس 2013


قالت جريدة "التايمز" البريطانية إن إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما، ومعها المخابرات المركزية الأمريكية، ساعدتا ثلاث دول عربية على إرسال الأسلحة إلى الثوار في سوريا، مع ضمان أن لا تصل الأسلحة الى أيدي المجموعات المتطرفة التي ربما تكون متواجدة على الأراضي السورية.


ونقلت الصحيفة عن مصدر في وزارة الدفاع الأمريكية قوله إن ثلاث دول عربية أرسلت كميات كبيرة من الأسلحة الى المقاتلين السوريين عبر الأراضي التركية، بعلم من الإدارة الأمريكية وبمساعدة من جهاز المخابرات المركزية الأمريكية (CIA) الذي انحصر دوره في تقديم المعلومات، وضمان وصول الأسلحة إلى الثوار السوريين وليس مجموعات متطرفة.


وتقول "التايمز" إن عمليات التسليح العربية للثوار السوريين بدأت في شهر يناير من العام الماضي، عندما هبطت طائرة عسكرية من طراز (C130) تابعة لإحدى الدول العربية في مطار إسطنبول لنقل أسلحة الى الثوار السوريين.
وتؤكد الصحيفة أن الدول العربية الثلاثة أرسلت حتى الآن 160 طائرة شحن عسكرية محملة بالأسلحة إلى الثوار السوريين عبر الأراضي التركية، مشيرة الى أن غالبية هذه الرحلات كانت تهبط في مطار "ايزنبوغا" القريب من أنقرة، ومن ثم يتم نقلها براً الى الثوار.
وقال هوغ غريفث، الذي يعمل مراقباً في معهد ستوكهولم الدولي للسلام، إن "التقدير المتحفظ لكمية الأسلحة التي حملتها هذه الرحلات الجوية لا يقل عن3500 طن من الأسلحة والمعدات العسكرية".
وتأتي هذه المعلومات بعد أن تحدثت تقارير عن أن الولايات المتحدة وحلفاءها الأوروبيين يديرون عمليات تدريب للمقاتلين السوريين في معسكرات خاصة على الأراضي الأردنية.
كما تأتي هذه المعلومات في الوقت الذي لا تزال فيه إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما تصرّ على عدم تسليح الثوار السوريين، وإنما الاكتفاء بإرسال ما تسميه "أسلحة غير فتاكة" لهم في محاولة لتسريع سقوط نظام بشار الأسد.
يُشار إلى أن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي لا يزالان يرفضان تسليح الثوار السوريين بما يؤدي إلى تسريع إسقاط نظام بشار الأسد، فيما قررت كل من واشنطن ولندن إرسال أسلحة "غير فتاكة" للثوار فقط، وذلك من أجل تخفيف الإصابات في صفوفهم.
ويطالب الثوار السوريون بتسليح كامل يمكنهم من خوض المعركة الفاصلة مع النظام، وتمكنهم أيضاً من دخول العاصمة دمشق والسيطرة عليها.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 3 دول عربية أرسلت 160 طائرة أسلحة لثوار سوريا بمساعدة الولايات المتحدة

 
الأربعاء 27 مارس 2013

أعلنت وزارة الدفاع البريطانية الثلاثاء مصرع جندي بريطاني في أفغانستان ليصل عدد القتلى البريطانيين منذ إحتلال أفغانستان في أكتوبر 2001 إلى 441 جنديا.


وقالت الوزارة في بيان رسمي أن الجندي من الفرقة الأولى لقي مصرعه على إثر هجوم تعرض له في حي نادي علي في مقاطعة هيلماند حيث تعرض للإصابة أمس الإثنين وتوفي على إثرها.


وأضاف المتحدث الرسمي بإسم القوات البريطانية في هيلماند الرائد مات الين:"إن مصرع الجندي يأتي كخسارة كبيرة لكافة القوات العاملة في هيلماند."
وقال الين:"نعبر عن خالص العزاء في الجندي لعائلته وأصدقاءه في هذا الوقت العصيب."

 
 
   Bookmark and Share      
  
 مصرع جندي بريطاني بأفغانستان والإجمالي 441 جنديا

 
الجمعة 29 مارس 2013

علّق حازم صلاح أبو إسماعيل، مؤسس حزب «الراية»، مساء الخميس، على التوكيلات التي يتم جمعها لصالح الفريق أول، عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع، لحكم البلاد، بقوله: «أفكر الناس يعملوا لنا توكيلات، والتوكيلات الأكثر تمشي».

وأضاف «أبو إسماعيل» في برنامج «مع الشباب» على شاشة قناة «الرحمة»: «اللي حصل إن الدنيا تولع، وتبقى فيه نبرة إنه مفيش غير الجيش وتعلى النبرة والمسألة ضمن مسلسل وأُحبِطت».

وعبر «أبو إسماعيل» في الوقت نفسه عن تقديره لدور القوات المسلحة، مضيفًا: «الجيش على عينّا وراسنا وينزل في دوره»، لكنه تابع بقوله: «لكن أي حد ينزل انقلابّا على الدستور هننزل فورًا ونسأل الله الشهادة».

 
 
   Bookmark and Share      
  
  أي انقلاب على الدستور هننزل فورا ونسأل الله الشهادة

 
الجمعة 29 مارس 2013

قال الشيخ حازم أبو إسماعيل، مؤسس حزب الراية السلفى، إن جماعة الإخوان المسلمين والرئيس محمد مرسى سبب تورط الشعب المصرى فى أزمة النائب العام، وذلك لتقاعسهم فى إصدار قانون السلطة القضائية للقضاء على الفساد المستشري فى القضاء تحت ضغوط العلمانيين والليبراليين.


وأشار خلال لقائه على قناة الرحمة، إلى أن النائب العام السابق عبد المجيد محمود، لن يعود إلى منصبه، وذلك لافتقاده شرط المصلحة فى عودته، موضحا أن النائب العام تجاوز المدة الزمنية لعودته لمنصبه، طبقا لسنه القانونى بحكم الدستور.
وأضاف أن تأخر إرسال حيثيات الحكم إلى النائب العام الحالى ولوزارة العدل ولرئاسة الجمهورية، يثير القلق، لافتا إلى أن الأحكام المدينة تكون حيثيات حكمها مكتوبة قبل النطق بها.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  الرئيس والإخوان سبب أزمة النائب العام

 
الجمعة 29 مارس 2013

قال عضو بارز في الطائفة المسلمة بألمانيا: "إنه ينبغي منح المسلمين الذين يعيشون في البلاد يومي عطلة رسمية سنويا ليحتفلوا بعيدي الفطر والأضحى؛ مما أثار انتقادات من داخل الحزب المحافظ الحاكم الذي تتزعمه المستشارة أنجيلا ميركل".

وقال أيمن مزيك رئيس المجلس المركزي للمسلمين في ألمانيا :: "إن منح الألمان المسلمين عطلة رسمية في العيدين سيكون علامة مهمة على الاندماج." بحسب صحيفة "فيستدويتشه ألجماينه تسايتونج" المحلية .

وأضاف مزيك: "أن منح العطلة من شأنه أن يبرز التسامح في مجتمعنا" ، وأشار إلى أن المسلمين العاملين بالهيئات الحكومية مثل الشرطة يمكن أن يحلوا محل زملائهم المسيحيين في العمل خلال الأعياد المسيحية مثل القيامة.

يذكر أن ألمانيا واجهت أحيانا اتهامات بالتقصير في بذل جهود كافية لدمج سكانها المسلمين الذين يقدر عددهم بنحو أربعة ملايين، معظمهم ينحدر من أصل تركي؛ إلا أن بعض المحافظين يقولون: "إنه من الواجب على المسلمين أن يتكيفوا مع عادات وتقاليد المجتمع ذي الأغلبية المسيحية".

ورفض فولفجانج بوسباخ العضو البارز في الاتحاد الديمقراطي المسيحي الذي تقوده "ميركل" دعوة مزيك قائلا : "إنه ليس هناك أي تقاليد إسلامية في ألمانيا، وإن العطلات الدينية في البلاد تعكس تراثها المسيحي".


 
 
   Bookmark and Share      
  
 مسلمو ألمانيا يحتجون على عدم منحهم عطلة رسمية في أعيادهم

 
الجمعة 29 مارس 2013

 

 وجه نائب بالبرلمان الأردني سؤالا للحكومة حول سبب منع إقامة الأذان بمبنى المطار الجديد، وتصغير مساحة المسجد بشكل كبير جدا.


وذكرت صحيفة "السبيل" الأردنية، أن النائب "محمد القطاطشة" سأل الحكومة حول سبب تصغير مساحة المصلى في مبنى المطار الجديد، الذي كان يتسع إلى حوالي 200 شخص، والآن لا يتسع سوى لخمسة، وكذلك عن سبب منع إقامة الأذان بالمطار.


وأضاف القطاطشة في سؤاله: لماذا لم يتم مراعاة مسائل النظافة في الدورات الصحية بما يتفق مع تقاليدنا الإسلامية؟َ!.


كما توجه النائب بسؤال حول شبهات فساد وتواطأ بين الحكومة والشركة التي نفذت المشروع، وقال هل قامت الحكومة باستلام أي مبلغ من الشركة التي نفذت مشروع المطار الجديد، جراء التأخير في تسليم المبنى؟.


 
 
   Bookmark and Share      
  
 منع إقامة الأذان في "المطار الجديد" في الأردن

 
الجمعة 29 مارس 2013

 

طالبت منظمة العفو الدولية "أمنستى" بحماية الأقباط من العنف الطائفى، مشيرة فى بيان، الأربعاء، إلى تصاعد التوترات الطائفية التى تستهدف المسيحيين فى مصر.

وقالت حسيبة حاج صحراوى، نائبة مدير منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمنظمة العفو الدولية: "إن المسيحيين الأقباط، فى أنحاء مصر، يواجهون التمييز قانونيا وعمليا، وأنهم ضحايا للاعتداءات الطائفية فى الوقت الذى تدير السلطات أعينها بانتظام فى الاتجاه الآخر".

وتحدثت المنظمة الحقوقية البارزة، فى بيانها، عن أحداث قرية الواسطى، التى هاجم على إثرها مجموعة من المتشددين كنيسة مارجرجس بسبب اختفاء فتاة مسلمة، زاعمين تنصيرها، مما يسلط الضوء على فشل السلطات المصرية فى حماية مسيحيى البلاد.

وأشارت "أمنستى" إلى أن المجموعات المتشددة فى القرية خرجت إلى الشوارع داعية إلى عودة الفتاة أو طرد جميع المسيحيين. وكان من بين الهتافات التى صرخ بها أولئك المتشددون: "خلى المسيحيين يموتوا من الخوف"، و"اليوم أختك وغدا زوجتك"، و"إما عودتها أو رحيلهم"، فى إشارة إلى الأقباط.
وجمعت منظمة العفو الدولية عدة شهادات من سكان القرية الذين أكدوا تحريض الجماعات المتشددة ضد الأقباط من خلال منشورات تحث على واجب المسلمين الدفاع عن الفتاة المختفية.

وقد قامت مجموعات، يعتقد أنها تضم سلفيين وأنصارهم، بين 19 و25 مارس، بإجبار كل المحال المملوكة لمسيحيين على الغلق، واستخدموا العنف ضد كل من رفض تنفيذ أوامرهم.

ووفقا لشهادات السكان المحليين، فإن قوات الأمن لم تتدخل، وفى معظم الأوقات رفضت مراكز الشرطة تحرير أى محاضر أو شكاوى. وقال أحدهم إن مدير الأمن ورئيس مباحث الأمن العام أخبراه أن تحرير محاضر لن يؤدى سوى إلى إشعال المزيد من التوترات، ونصحه إلى السعى للتصالح العرفى.

لكن الأوضاع ذهبت نحو مزيد من التدهور، ففى 25 مارس، بعد صلاة العشاء، هاجمت مجموعة كبيرة من المتشددين كنيسة مارجرجس وقذفوها بالحجارة والقنابل الحارقة. واستطاع العاملون فى الكنيسة السيطرة على الحريق.

كما تم الاعتداء على سيارة الكاهن شنودة صبرى، وإشعال النيران فيها. وتقول المنظمة الدولية إنه على الرغم من كل هذه الاعتداءات لم يتم اعتقال أحد، ولم يجر التحقيق لمعرفة المتورطين فى العنف. ورغم عقد جلسات الصلح العرفى، لكن تم تحذير أقباط القرية بأنه ما لم تعود الفتاة المختفية بحلول 24 أبريل فسيواجهون عواقب وخيمة.

ويقول البيان إن منظمات حقوق الإنسان، بما فيها "أمنستى"، توثق باستمرار نمطًا من التمييز ضد الأقباط فى مصر. وتقول إنه فى عهد نظام مبارك تعرض الأقباط لـ 15 اعتداء كبيرًا، ولم يتحسن الوضع فى ظل حكم المجلس العسكرى ومن بعده الرئيس محمد مرسى.

وسجل النشطاء الأقباط فى 2013 ما لا يقل عن أربعة اعتداءات على كنائس ومبان تابعة لها فى أسوان وبنى سويف والقاهرة والفيوم، بالإضافة إلى كنيسة الواسطى، وجاء تعامل السلطات مع هذا العنف ضعيفًا. ففى أحسن الأحوال تم الاعتماد على التصالح بدلا من ملاحقة الجناة كوسيلة للتصدى للعنف الطائفى.

ويضيف البيان أن السلطات المصرية، على مدار السنين، فشلت فى إنهاء الممارسات التمييزية التى تمنع الأقباط من بناء أو ترميم كنائسهم. فطالما تم إغلاق كنائس أو تدميرها بسبب مزاعم المسئولين عدم استخراج التصاريح اللازمة. ورغم صدور المرسوم الرئاسى 291 فى 2005، الذى يسمح للمحافظين بإصدار القرارات الخاصة بترميم أو توسيع الكنائس، ففى بعض الحالات تم استغلال الأمر، من قبل السلطات المحلية، فى تأجيل أو إعاقة البناء أو الترميم.

وأكدت حاج صحراوى أن الوقت حان لأن تتخذ السلطات العنف الطائفى والتهديدات التى تلاحق الأقباط على محمل الجد. فالسلطات المصرية مسئولة عن ضمان حماية المواطنين وبيوتهم ومصادر رزقهم.

وأشارت إلى أن الرئيس مرسى زعم مرارا وتكرارا أنه رئيس لكل المصريين، لذا فإنه يحتاج الآن لاتخاذ موقف يضمن منع العنف الطائفى، وإذا ما وقع يجب أن يتم التحقيق بشكل صحيح وأن يواجه المتورطون العدالة.

وحذرت المنظمة الحقوقية من أن عدم ملاحقة المسئولين عن العنف الطائفى، يعنى سماح السلطات المصرية بالاعتداء على الأقباط، مع الإفلات من العقاب. لافتة إلى أن مصر موقعة على عدد من المعاهدات التى تحظر أى شكل من أشكال التمييز القائم على الدين.

 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 "العفو الدولية" تطالب بحماية الأقباط من العنف الطائفى.. وعدم تعقب الجناة...

 
الجمعة 29 مارس 2013

قال أحمد محمد مهدي "لبيب ميخائيل"، المواطن المسيحي الذي أشهر إسلامه منذ 7 سنوات، إنه تلقى تهديدات بالقتل وإراقة دمائه منذ أن نشرت "المصريون" مشكلته في عددها الصادر بتاريخ 6-3-2013، وإنه تلقى عددًا من الرسائل التي تهدده بالقتل على أرقام تابعة لشركة موبينيل خاصة من هذا الرقم ( 01221605693).


وقام المهدي بتقديم بلاغ إلى قسم شرطة المرج يحمل رقم (2318) أحوال اتهم فيه الكنيسة وأفرادًا مجهولين تابعين لها بتوجيه تهديدات بالقتل وإراقة دمه فى منتصف الليل عن طريق هاتفه المحمول.


وقال إن نص المكالمة (أنت كلب سنريق دمك والكنيسة سوف تعلمك الأدب وانت عار على المسيحيين ويجب قتلك) و(الكنيسة ستحاربك ( يا كلب) انت مقتول مقتول يا كلب وانت مهما ذهبت سوف نقتلك ونريق دمك أيها ( الكلب) انت أسوأ سمعة للمسيحيين لأنك كلب ولا تسوى سنريق دمك) .
وأخذت المباحث بقسم شرطة المرج أقواله لعرض البلاغ على النيابة العامة والذى ستتم مخاطبة شركة الاتصالات التابع لها الأرقام التى وجهت التهديد إليه لتحديد هوية الجناة ومباشرة النيابة التحقيق.
وكانت "المصريون" قد نشرت مشكلة مهدي الذي قال إنه يتلقى تهديدات من الكنيسة بخطف ابنه الأكبر محمد الذي يعمل مهندسًا بإحدى الشركات التابعة لأحد رجال الأعمال المسيحيين بعد إشهار إسلامه، واتهم الكنيسة بممارسة التعنت والاضطهاد ضده  بجانب الاعتقالات المستمرة لأولاده من قبل جهاز أمن الدولة المنحل.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 بعد إشهار إسلامه.. الكنيسة تهدد لبيب ميخائيل بالقتل

 
الجمعة 29 مارس 2013

فجر عبد الواحد عاشور - مدير تحرير وكالة أنباء الشرق الاوسط - مفاجأة كبيرة حول رحلة الدكتور محمد البرادعي الاخيرة إلي الامارات .

وقال عاشور في تغريدة علي تويتر : البرادعي يعود من الإمارات بأكبر تمويل بالتاريخ لحملة انتخابية يبلغ4 مليارات دولار بهدف السيطرة على البرلمان المقبل وسيشارك -

 
 
   Bookmark and Share      
  
  البرادعي عاد بتمويل ضخم للسيطرة علي البرلمان

 
الجمعة 29 مارس 2013

 

 

 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  الابتزاز وسيلة التستر على فضائح الكنيسة !!

 
الجمعة 29 مارس 2013

-

 
 
   Bookmark and Share      
  
  مداخلة هامة للناشط السياسي محمد عثمان:خالدعبدالله

 
الجمعة 29 مارس 2013

 

-

-

 
 
   Bookmark and Share      
  
  مداخلة هامة للناشط السياسي محمد عثمان:خالدعبدالله

 
السبت 30 مارس 2013

 

كشف موقع دنيا الوطن الإخباري الفلسطيني عن استبعاد  لجنة التحكيم في مسابقة “أمير الشعراء” لفتاة فلسطينية من قطاع غزة رفضت خلع نقابها أمام اللجنة التي تشرف على المسابقة في موسمها الرابع.

ونقل الموقع عن رابطة الكتّاب والأدباء الفلسطينيين أن لجنة التحكيم في مسابقة “أمير الشعراء” في موسمها الرابع 2013 المنعقدة في أبو ظبي بدولة الإمارات رفضت اجتياز الشاعرة الفلسطينية عفاف الحساسنة للمرحلة الأولى بعد رفضها خلع النقاب شرطاً لاستمرارها في المسابقة بناء على طلب أحد أعضاء لجنة التحكيم وذلك بعد قبول شعرها ودخولها للتصفيات من بين مائتي شاعر على مستوى الوطن العربي.

وقال الموقع أنه تسلم بيانا من الرابطة قالت فيه إن هذا “الاعتداء على الحرية الشخصية للشاعرة يتنافى مع أبسط حقوق الإنسان وحرياته”, معلنة تأييد موقف الشاعرة الرافض لنزع النقاب وانسحابها المشّرف وعودتها لقطاع

 
 
   Bookmark and Share      
  
 استبعاد فتاة من مسابقة أمير الشعراء بسبب النقاب

 
السبت 30 مارس 2013

أكد المستشار عماد أبو هاشم، رئيس نيابة النقض، أن التظاهر أمام مكتب النائب العام غير مشروع وتدخل سافر من بعض القوى السياسية في شئون السلطة القضائية، مضيفا أن الحراك السياسي في مصر يستغل أي فرصة حتى لو كانت غير مشروعة لهدم النظام الثوري.


وأضاف أبو هاشم، في مداخلة هاتفية ببرنامج "تغطية خاصة" على فضائية مصر25، أن السبيل الوحيد للخروج من هذه الأزمة لن يأتي إلا من خلال إصلاح جذري للمؤسسة القضائية، مشيرا إلى أن مؤسسة القضاء حاليا رأس حربة للثورة المضادة، مطالبا مجلس القضاء الأعلى بالبت في رفع الحصانة عن المستشار أحمد الزند نتيجة لمخالفاته الجسيمة واستغلال منصبه.


ودعا رئيس نيابة النقض إلى فتح ملفات القضاة ومدى كفاءتهم لشغل مناصبهم، مشيرا إلى أن مجلس الشورى تأخر في إصدار قانون السلطة القضائية.


وقال أبو هاشم: إن حكم محكمة الاستئناف الذي يقضي بإلغاء قرار إقالة النائب العام السابق هو حكم ابتدائي غير قابل للتنفيذ وطرق الطعن عليه مفتوحة، موضحا أن القوي السياسية تمارس ضغوط غير مبررة.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  القضاء رأس الحربة للثورة المضادة

 
السبت 30 مارس 2013


 نشر وزير الداخلية الروسى تغريدة عبر حسابه يموقع التواصل الاجتماعى "تويتر" يؤكد فيها مقتل الرئيس السوري بشار وزوجته بالاضافة إلى شخصين أخرين.

فيما اكدت وزارة الخارجية الروسية انها لا تملك اي خبر عن صحة الرئيس السوري .

ومن ناحية أخرى نشرت صفحة "تنسيقية دير الزور العشارة" بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" الخبر نقلًا عن تدوينة الوزير الروسى دون نفى الخبر أو تاكيد صحته.


 
 
   Bookmark and Share      
  
 وزير الداخلية الروسى يؤكد مقتل "بشار" وزوجته

 
السبت 30 مارس 2013

 أكد المستشار علاء مرزوق رئيس محكمة استئناف القاهرة، أنه سيقوم بملاحقة المستشار زكريا شلش قضائيا الذي دعا وكلاء النيابة لتعطيل العمل وتعطيل مصالح الشعب، مشيرا إلى أن الجميع يعلم من المستفيد من النظام السابق في مؤسسة القضاء.

وقال مرزوق في لقائه بفضائية الجزيرة مباشر مصر: إن جميع دعوات التظاهر التي دعت لها جبهة "الإنقاذ" شهدت الكثير من العنف وممارسة البلطجة، موضحا أن ما يحدث الآن أمام دار القضاء بلطجة تمارس على مؤسسة القضاء.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  سنلاحق الفاسدين في مؤسسة القضاء

 
السبت 30 مارس 2013

كشف الإعلامي عبد الواحد عاشور مدير تحرير وكاله أنباء الشرق الأوسط، عن أن جريدة الأهرام سحبت أمس خبرا من طبعتها الأولى يتضمن وثيقة تؤكد تعاون صحيفة "الوطن" المصرية مع مخابرات حركة فتح الفلسطينية لنشر أخبار مسيئة عن حركة المقاومة الإسلامية حماس وجماعة الإخوان المسلمين بمصر.


وأكد عبر "تويتر" أن الوثيقة المذكورة صحيحة تماما وموجودة بالأهرام من أيام، ودار نقاش حولها، وأيدت نشرها لفضح تلك الصحيفة بعد أن أكدت حماس تلقي الوطن أموالا من فتح.


 
 
   Bookmark and Share      
  
 الأهرام ترفض خبرًا يكشف تعاون جريدة الوطن مع مخابرات فتح

 
السبت 30 مارس 2013

اعتقلت الولايات المتحدة الأمريكية جنديا أمريكيا سابقا لقتاله في صفوف كتائب الثوار داخل الأراضي السورية ضد نظام بشار الأسد.


وبحسب وكالة الأنباء الفرنسية أعلنت وزارة العدل الأمريكية اليوم الخميس أن المواطن الأمريكي "إريك هارون" البالغ من العمر 30 عاما، والذي سبقت له الخدمة في صفوف الجيش الأمريكي، قد اعتقل بتهمة التآمر بعد قتاله ضد نظام الاسد في صفوف جبهة النصرة في سوريا والتي تعتبرها واشنطن منظمة إرهابية.


وكانت صحيفة "ديلي تلجراف" البريطانية قد ذكرت منذ أسبوعين أن جنديًّا أمريكيًّا سابقًا انضم إلى صفوف كتائب الثوار السورية التي تحارب قوات بشار الأسد.


وقالت الصحيفة إن الجندي "إيريك هارون" (30 عامًا) حارب مع جماعات أخرى في الجيش السوري الحر، كما أنه تمكن من قتل بعض الجنود السوريين وإيراني.
وقال "هارون": "كنت معزولاً في إحدى المعارك ومعظم مجموعتي قتلوا في مناورة عسكرية والتقطتني جبهة النصرة". وأضاف: "الانضمام إلى جبهة النصرة ليس مستحيلاً، وكل ما يحتاجه الأمر مجرد جرأة وذكاء". حسبما ذكرت شبكة فوكس نيوز.
وأشارت الصحيفة إلى أن الجندي السابق خدم بالجيش الأمريكي منذ عام 2000 إلى 2003، لكنه لم يخدم خدمة فعلية كبقية الجنود، وسرعان ما سُرح لتعرضه لإصابات بالرأس جراء حادث سيارة.
جدير بالذكر أن الجندي "إيريك" اعتنق الإسلام بعدما صاحب شخصين عراقيين يعيشان في الولايات المتحدة.
وأوضحت الصحيفة أن إيريك قدم إلى سوريا بعد مشاركته في تظاهرات ميدان التحرير بالقاهرة عام 2011، ومن يومها وهو كثير الترحال بمنطقة الشرق الأوسط، ويُعتقد الآن أنه غادر إلى تركيا بعد أن أصبح محل اهتمام النظام السوري الذي اتهمه بالتجسس.
وأشارت إلى وجود شريط فيديو يظهر فيه "إيريك" وهو يوجه رسالة شخصية لبشار الأسد قائلاً له: "أيامك معدودة وسوف تزول مشتعلاً، وينبغي عليك أن تتنحى الآن وأنت واقف على قدميك وترحل لأنك ستموت لا محالة".
وأوضحت الصحيفة أن شريط الفيديو منشور على صفحة فيسبوك الخاصة بالجندي، والتي تعرض صورًا له وهو في زي قتالي بجانب راجمات صواريخ ومدافع رشاشة.
وهذا هو شريط الفيديو الذي كانت ديلي تليجراف قد نشرته في وقت سابق هذا الشهر:

 
 
   Bookmark and Share      
  
 اعتقال جندي أمريكي لقتاله مع كتائب الثوار في سوريا .. (فيديو)

 
السبت 30 مارس 2013

 بدأ المسلمون في قرية "سيت كوين" في ميانمار بالاختفاء من القرية وغيرها من المناطق، مع انتشار العنف الطائفي الذي تقوده حشود بوذية في وسط البلاد.


وذكرت وكالة رويترز أن البوذيين قتلوا العشرات من المسلمين، ودمروا منازلهم ومتاجرهم ومساجدهم وانتهى الحال ببعضهم في مخيمات للاجئين أو اختبأوا في منازل أصدقاء أو أقارب لهم.


وقال أونج كو مينت وهو سائق سيارة أجرة في سيت كوين ويبلغ من العمر 24 عاما "لا نعلم أين هم (المسلمون"، وأضاف مشيرا إلى أحد التجار المسلمين في القرية نهب البوذيون متجره "فر هذا الصباح قبيل وصول العصابات إلى هنا".
وكانت أعمال عنف قام بها البوذيون ضد المسلمين في ميانمار في 20 مارس الجاري بمدينة ميكتيلا، وانتشرت بصورة واسعة هذا الأسبوع في مناطق أخرى من البلاد، أسفرت عن مقتل 40 شخصًا على الأقل.
وقد هدد رئيس ميانمار تين سين سابقا، "باللجوء إلى القوة إذا اقتضى الأمر، من أجل إيقاف أعمال العنف الدينية في البلاد".
وأعلن سين في تصريح له "أنهم سيلجؤون إلى كافة الوسائل المشروعة من أجل إيقاف الانتهازيين السياسيين والمتطرفين الدينيين الذين يعملون على زرع بذور الفتنة بين مختلف الأديان"، وأشار الى "انه لا يحبذ اللجوء إلى القوة، في الأحوال العادية من أجل حل المشاكل، إلا أنه لن يتردد في ذلك، كحل أخير من أجل حماية أرواح وممتلكات مواطنيه".


واوضح سين أن "المسؤولين لم يلجؤوا إلى القوة من أول وهلة، بهدف عدم إلحاق الضرر بالعملية الديمقراطية في البلاد"، ودعا قوات الأمن إلى "تنفيذ واجباتها بحزم وشجاعة، لكن بما يتوافق مع القانون".
ويرى غالب المتابعون لمأساة المسلمين في بورما أن الحكومة البوذية تنحاز إلى جانب المتطرفين البوذيين في تحريضهم وعملياتهم الانتقامية ضد المسلمين في مختلف مناطق البلاد، فضلا عن أن الشرطة تغض الطرف عن جرائم العصابات البوذية ضد المسلمين؛ الأمر الذي يشجع على مثل هذه الأعمال الطائفية.


 
 
   Bookmark and Share      
  
 المسلمون يختفون من قرى ميانمار قبل وصول العصابات البوذية

 
السبت 30 مارس 2013

حذرت الأمم المتحدة اليوم من حدوث أزمة إنسانية لعشرات الآلاف من مسلمي الروهينجا في مخيمات ‏اللاجئين غرب ميانمار (بورما)، إذا فشلت الحكومة في نقل معسكراتهم وتسهيل توزيع المساعدات عليهم.


ويواجه هؤلاء المسلمون أزمة تلوح في ‏الأفق مع تقارب موسم الأمطار؛ حيث تم تشريد أكثر من 120 ألف مسلم روهنجي بعد العنف الطائفي من قبل البوذيين منذ شهر مايو الماضي بولاية راكين ‏‏(أراكان).‏

وقال "جون جينج" مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (‏OCHA‏) الذي زار ولاية راكين هذا الاسبوع: "إن عشرات ‏الآلاف من النازحين بسبب العنف الآن في خطر وشيك، ووقوع مأساة أخرى عندما تضرب الأمطار الموسمية، وعادة موسم ‏الأمطار يبدأ في شهر مايو، ويجلب نحو 500 سم من الأمطار على مدى الأشهر الستة التالية".‏

وأضاف: "نحن بحاجة إلى دعم الحكومة لاحترام جهود المجتمع الدولي والسماح بتقديم المساعدات للمتضررين، ولقد كان هناك ‏مشكلة خطيرة مع التهديدات والتحريض ضد وكالات المعونة وعمال الاغاثة".‏

ويشكل مسلمو الروهنجيا الغالبية العظمى من النازحين، وهم أقلية تعيش منذ أجيال فى الجزء الشمالى من ولاية راكين على الحدود مع بنجلاديش، وتتعرض لاضطهاد ممنهج على يد البوذيين، إلا أن الحكومة "البوذية" منعت حصولهم على الجنسية بموجب قانون صدر عام 1982.

ورغم مرور عام على اندلاع القتال، ما زال عشرات الآلاف من مسلمى الروهنجيا يعيشون فى مخيمات اللاجئين، ويخافون من العودة إلى منازلهم لدواع أمنية.


 
 
   Bookmark and Share      
  
 الأمم المتحدة تحذر من أزمة إنسانية تهدد آلاف lمن مسلمو الروهينجا

 
السبت 30 مارس 2013

قالت مصادر رئاسية، إن صحفا ووسائل إعلام مصرية، متورطة فى التجسس على الرئيس محمد مرسى، ونقل تفاصيل ما يدور فى قصر الإتحادية، لصالح جهات مشبوهة، وبشكل يتجاوز حدود مهامها الصحفية.


وأضافت المصادر - التى طلبت عدم ذكر اسمها- أن صحفا مملوكة لرجال أعمال تابعين للنظام السابق، ويديرها رؤساء تحرير على صلة قوية برموز نظام مبارك، يطلبون من صحفيين بارزين إمدادهم بتفاصيل دقيقة عما يدور فى قصر الإتحادية، وكتابة تقارير يومية عن الشخصيات التى تتوافد على القصر، وأية تحركات داخل أروقة الفريق الرئاسى، دون أن يتم نشر ذلك كمواد إخبارية.
جدير بالذكر أن صحيفة الأهرام سحبت خبرا من طبعتها الأولى مؤخرا يكشف تورط جريدة الوطن فى تعاون وثيق مع حركة فتح، حيث كشف  عبد الواحد عاشور - مدير تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط - النقاب عن وجود تعاون بين صحيفة الوطن التي يرأس تحريرها مجدي الجلاد ومخابرات حركة فتح الفلسطينية، وتلقيها أموالا مقابل نشر أخبار مسيئة لحماس والاخوان بمصر، بحسب قوله.
وقال عاشور في تدوينة له عبر صفحته الشخصية على موقع تويتر، إن جريدة الأهرام سحبت منذ يومين خبرا من طبعتها الأولى يتضمن وثيقة تؤكد تعاون صحيفة الوطن المصرية مع مخابرات فتح لنشر أخبار مسيئة لحماس والاخوان، مضيفا أن الوثيقة المذكورة صحيحة تماما وموجودة بالأهرام، حسب تأكيده.
يذكر أن الرئيس مرسى قد أطاح فى نوفمبر الماضى بطاقم الطائرة الرئاسية، وقرر تعيين طاقما جديدا من الطيارين، الأمر الذى أثار جدلا كبيرا داخل أروقة شركة مصر للطيران، بعد تكهنات بتورط الفريق فى نقل أخبار الرئيس واتصالاته لصالح مراكز قوى على صلة وثيقة بالنظام السابق.
 
- See more at: http://www.almesryoon.com/permalink/114851.html#sthash.anXTVMuF.dpuf

 
 
   Bookmark and Share      
  
 جواسيس فى القصر الرئاسى

 
السبت 30 مارس 2013

-

-

 
 
   Bookmark and Share      
  
 شاهد | أطفال الشوارع يعترفون بتلقيهم 150 جنيه لتكسير السيارات بالتحرير

 
الأحد 31 مارس 2013

هدد الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، مؤسس حزب الراية، بالانسحاب من اجتماع صلاح عبد المقصود وزير الإعلام بعدد من ملاك ورؤساء القنوات الفضائية وذلك اعتراضا منه على مجرى سير الحديث خلال المؤتمر.

 

وكان من المقرر أن يتحدث الاجتماع عن ميثاق شرف يقر به ملاك القنوات الفضائية ووضع رؤية مستقبلية للإعلام المصري، وبدلا من ذلك اتجه مجرى الحديث للخلافات بشأن مواد الدستور المقيدة لحريات الصحفيين وبعض الوقائع الخاصة بنقابة الصحفيين.وقال أبو إسماعيل :

"أنا اللي موجه الدعوة بهدف قطع شوط للمؤسسة الإعلامية في ميثاق شرف فإما أن نتحدث عن ذلك وإما أن نتحدث عن بعض الوقائع في نقابة الصحفيين وإذا حدث ذلك فسأستئذن ".

 
 
   Bookmark and Share      
  
  أبو إسماعيل يهدد بالانسحاب من اجتماع وزير الإعلام وممثلي القنوات الفضائية...

 
الأحد 31 مارس 2013

 منعت سلطات مطار القاهرة مساء اليوم ابنتي اللواء عمر سليمان نائب الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك من السفر إلى بريطانيا، بناء على قرار أصدره جهاز الكسب غير المشروع يقضي بمنعهما من السفر للخارج.

وذكرت مصادر مسؤولة بالمطار أنه تم اكتشاف وجود اسمي "داليا ورانيا" ابنتي عمر سليمان في قوائم الممنوعين من مغادرة البلاد أثناء قيامهما بإنهاء إجراءات جوازات ركاب الطائرة المصرية المتجهة مساء اليوم إلى لندن.

وكانت والدتهما بصحبتهما عندما كشفت قواعد بيانات المطار وجود اسميهما على اللائحة لوجود اتهامات بالكسب غير المشروع ضدهما، ورغم عدم إدراج اسم الوالدة في القوائم إلا أنها رفضت السفر بمفردها، فتم إنزال حقائب الثلاث من الطائرة والسماح لهن بالخروج من المطار.

ويحقق جهاز الكسب غير المشروع مع الأشخاص المتهمين بتضخم ثرواتهم بسبل غير مشروعة، ثم يحيلهم إلى المحاكمة الجنائية إذا توافرت أدلة كافية في حقهم.

ومنذ ثورة 25 يناير 2011 التي أسقطت مبارك ونظامه عوقب مسؤولون في حكومته ورجال أعمال مقربون منه بالسجن والغرامة في قضايا فساد.

ومن ضمن الشخصيات التي خضعت للتحقيق في قضايا مماثلة كل من الأمين العام السابق للحزب الوطني صفوت الشريف، ورئيس ديوان الرئاسة السابق زكريا عزمي، ورئيس الوزراء الأسبق عاطف عبيد، ووزير قطاع الأعمال السابق مختار خطاب، ورئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية محمد الدنف، ووزير الإسكان السابق محمد إبراهيم، ومنير ثابت شقيق سوزان ثابت قرينة مبارك.


 
 
   Bookmark and Share      
  
 منع ابنتي "عمر سليمان" "داليا ورانيا" من السفر

 
الأحد 31 مارس 2013

 انسحبت القوات الأمريكية اليوم السبت من إقليم إستراتيجي في شرق أفغانستان تنفيذا لاتفاق "غامض" أبرم مع الرئيس حميد كرازي.
ويتعلق الأمر بإقليم نرخ، أحد الأقاليم الثمانية في ولاية ورداك القريبة من العاصمة كابول.
وقال الجنرال جوزف دانفورد، قائد قوات حلف الأطلسي (الناتو) في أفغانستان: إن "قواتنا سلمت إقليم نرخ لقوات الأمن الوطنية الأفغانية، والأخيرة باتت مسؤولة حاليا عن الأمن في هذا الإقليم المهم".
وأضاف في بيان أن "العملية الانتقالية ستستمر في بقية أنحاء ورداك مع ازدياد قدرات القوات الأفغانية".
وكان كرزاي المعروف بأنه موال للقوات الغربية قد اتهم ميليشيات أفغانية تعمل مع وحدات النخبة الأمريكية بتعذيب مدنيين وقتلهم، لكنه تراجع لاحقا عن تلك الاتهامات ليركز على "مضايقات وإساءات" مارستها القوات الأميركية ضد السكان الأصليين.
ووضع الرئيس الأفغاني مهلة لرحيل قوات النخبة الأميركية من ولاية ورداك القريبة من العاصمة كابول. وتم التوصل إلى تسوية تغادر بموجبها القوات الأمريكية إقليم نرخ، أحد أقاليم ورداك، بينما يحاول كرزاي والأميركيين تسوية خلافاتهم.
وكان كرزاي، الذي تنتهي ولايته الأخيرة كرئيس في ربيع 2014، قد ألمح إلى أن مقاتلي طالبان، العدو الأول لكابول وواشنطن، هم حلفاء للقوات الأميركية، ما أثار الدول الغربية الحليفة للرئيس الأفغاني.
وحذر الجنرال دانفورد من أن هذا الأمر قد يؤدي إلى تصعيد الهجمات على قوات الاحتلال الدولية التي تقودها الولايات المتحدة.
من جانب آخر، قال مسؤولون إن طائرة هليكوبتر تابعة لحلف شمال الأطلسي (الناتو) تدعم قوات الأمن الأفغانية قتلت طفلين يوم السبت بعد شهر من منع الرئيس الأفغاني حامد كرزاي القوات من طلب الدعم الجوي الأجنبي.
وتعيد الواقعة فتح نقاش ساخن حول غارات حلف شمال الأطلسي الجوية التي تسببت في سقوط مئات القتلى بين المدنيين؛ الأمر الذي يثير غضب الشعب الأفغاني الذي خرج في مظاهرات عديدة للتنديد بتلك الغارات.


 
 
   Bookmark and Share      
  
 القوات الأمريكية تنسحب من إقليم إستراتيجي في أفغانستان

 
الأحد 31 مارس 2013

 كشف الدكتور عبد الله النفيسي المحلل السياسي الكويتي عن تفاصيل العرض الإيراني المقدم لمصر، للخروج من أزمتها الاقتصادية الراهنة.
وقال النفيسي في لقاء مصور انتشر على شبكة الإنترنت إنه كان في زيارة إلى مصر، تزامنت مع زيارة وزير الخارجية الإيراني على صالحي، وأن أحد المسؤولين الكبار في القصر الجمهوري أخبره أنه كان موجودا موجودا عندما دخل صالحي ليقدم عرض إيران إلى الرئيس محمد مرسي.
وأضاف النفيسي أن صالحي قال للرئيس مرسي "نحن نضع على طاولتكم 30 مليار دولار الآن نقدا إذا فتحتم سفارة في ظهران ونحن فتحنا سفارة عندكم، بالإضافة إلى أننا نضمن لكم سنويا 5 مليون سائحا إيرانيا، يأتون إليكم سنويا، إلى جانب هذا، سنحضر لكم خبراء فنيين لإعادة تشغيل مصانعكم المتوقفة".
وتابع قائلا "فيسأله الرئيس مرسي: وماذا تريدون مقابل هذا؟، فيجيبه وزير خارجية إيران "صالحي": نحن نريد منكم أن تسلمونا كل المساجد التي بناها الفاطميون في مصر خلال العهد الفاطمي، سنعيد ترميمها ونحن نتحمل مسؤولية إدارتها، ونريد صحيفتين تنطقان بلساننا داخل مصر، ونريد أن نأخذ من مصر سنويا 20 ألف طالب للدراسة في قم"، بحسب مجلة العصر.
وقال النفيسي "انظر ماذا يريد وماذا أعطى، أعطى المال وأخذ الفكر والعقول..فهذه دولة عندها مشروع خطير لا ينبغي أن يغيب عن بالنا ونحن نتأمل الحال في الكويت".
وأشار إلى أنه وجد خلال زيارته نشاطا لإيران داخل مصر يفوق نشاطهم حتى في دول الخليج، يريدون كسب مصر وأخذها من العرب، منوها إلى أن مصر اليوم تعاني ظروفا متشابكة وخطرة.
وفيما يلي الشريط المصور الذي كشف فيه النفيسي تفاصيل العرض الإيراني لمرسي:

 
 
   Bookmark and Share      
  
 فيديو.. النفيسي يكشف خبابا عرض إيران لمصر والمقابل الذي طلبته

 
الأحد 31 مارس 2013

 انتشر على شبكة الإنترنت مقطع فيديو لقسيس روسي يعترف فيه بأن "المستقبل للمسلمين، هم من سيرث الأرض ويعمرها".

وأرجع القسيس الروسي أسباب وراثة المسلمين للأرض لحرصهم على شعائرهم الدينية على أكمل وجه قائلاً: "عند أداء المسلمين صلاة العيد يرهب الناس المرور من أحيائهم من منظرهم المهيب، الألوف ساجدون بتذلل لربهم".

ويتابع القسيس: "هذا المشهد نفتقده نحن "المسيحيين" فلا نرى إلا العجائز من النساء في الكنيسة".

وجاءت اعترافات القس الروسي بعدما سردت له امرأة روسية عجوز قصتها مع أحد سائقي سيارات الأجرة "المسلم" قائلة: "السائق المسلم لا يأخذ مني الأجرة, ويقول لي: أنت كأمي والابن لا يأخذ من أمه خصوصًا عند ذهابها إلى الصلاة، بينما إن كان سائقًا "مسيحيًّا" فإنه يأخذ مني الأجرة ويقول لي: هذا عملي".

جدير بالذكر أن روسيا بها حوالي 20 مليون مسلم، وذلك بعد استقلال خمس عشرة جمهورية من الجمهوريات التي كانت تشكل الاتحاد السوفيتي سابقًا، ويبلغ عدد المسلمين في العاصمة موسكو أكثر من مليون مسلم.

ويمكن مشاهدة تصريحات القس الروسي عبر هذا الفيديو المترجم:

 
 
   Bookmark and Share      
  
  المستقبل للمسلمين.. وسيرثون الأرض (فيديو)

 
الأحد 31 مارس 2013

قضت محكمة جنح الاقصر بسجن رئيس جمعية قبطية لمدة عام بتهمة تلقى أموال من اليهود، وتغريمه عشرة آلاف جنيه مصري.

وكان مجدي فريد حكيم المدير التنفيذي لجمعية السامرى الصالح تقدم ببلاغ للنيابة العامة في الأقصر اتهم فيه عزت شكري سمعان رئيس الجمعية بجمع وتلقى أموال من الخارج ومن نادي الروتارى اليهودي والاستيلاء عليها لنفسه والتعدي على الحريات الخاصة بنشر صور لذوي الاحتياجات الخاصة من أبناء الأقصر على شبكة الانترنت بهدف جمع المال والزعم بعمل دار للمعاقين على غير الحقيقة.

وأثبتت تحقيقات المحامى العام لنيابات الأقصر صحة ماجاء في البلاغ، وأحيل إلى المحكمة التي قضت بحبسه وتغريمه.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 جنح الاقصر تدين رئيس جمعية قبطية تلقي اموال من اليهود

 
الأحد 31 مارس 2013

-

 
 
   Bookmark and Share      
  
  كلمة نارية للإعلامي خالد عبد الله في حضور وزير الإعلام ومسئولو القنوات...

 
الأحد 31 مارس 2013

رفعت ملفات إلي تواضروس، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، تحوي مخالفات لأساقفة محسوبين على ما يسمى بـ "الحرس القديم" داخل الكاتدرائية المرقسية بالعباسية ، ودارت حولهم شبهات كثير أثناء تولي شنودة الثالث كرسي "مارمرقس الرسول"، تراوحت ما بين فساد مالي وإداري.


وكان تواضروس قد أصدر قرارًا منذ أيام بتشكيل لجنة لحصر أملاك الكنيسة، ما أثار غضبًا واسعًا خاصة مع قراره بإعادة الأنبا "ي" إلى جواره بعد مطالبات كثيرة بإبعاده عن المقر البابوي نظرا لما تردد ضده من اتهامات بالضلوع في فساد أخلاقي ـ حسبما أشيع ـ في قضية " ه . غ " ، وكان مرشحًا من جهات أمنية لتصعيده إلى كرسي البطريرك ليخلف شنودة الثالث، ما أثار غضب الشباب القبطي الذي تظاهر ضده للتنديد بإعادته مرة أخرى بعدما أثير حوله من شبهات.


الأسقف الثاني والذي دارت حوله الشكوك هو الأنبا " أ " والذي ترددت أنباء حول سابق علمه بما سيحدث أمام مبنى الإذاعة والتليفزيون وهو ما عرف إعلاميا بـ"مذبحة ماسبيرو" ووجود اتصالات خفية بينه وبين قادة المجلس العسكري وهو ما أتاح له تمرير ابنة زوجة محاميه الخاص ليدفع بها إلي عضوية مجلس الشعب بالتعيين، فضلاً عما يتردد عن وجود مخالفات مالية داخل المركز القبطي الذي يتولي إدارته.


أما الأسقف الثالث الذي أثار موجة من غضب واستياء نشطاء الأقباط مع بزوغه مجددًا في المشهد هو الأنبا "م" الذي يلاحقه دائما وكما يشاع لقب "أسقف لوليتا". بالإضافة إلى عودة رجل أعمال بالقرب من البابا في الزيارات الرسمية وهو ما ظهر جليًا خلال زيارة سفير السعودية للمقر البابوي.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 عودة الحرس القديم إلى الكاتدرائية تفتح ملفات الفساد بالكنيسة

 
الأحد 31 مارس 2013

-

 
 
   Bookmark and Share      
  
  حصرياً :: لقاء مع النائب العام :: المستشار طلعت عبد الله

 
الإثنين 1 أبريل 2013

قال الدكتور شريف هاشم نائب رئيس المرفق القومي لتنظيم الاتصالات في مصر،مصر باتت  جاهزة لحجب المواقع الإباحية وإن الألية الفنية لحجب هذه المواقع جاهزة للعمل منذ بداية شهر يناير الماضي.
وأضاف هاشم في اتصال هاتفي لمراسل "الأناضول" اليوم الأحد ، "قامت الشركات المقدمة لخدمات الانترنت في مصر، منذ يناير الماضي، بتركيب أجهزة "فلاتر" عبر شبكاتها، لحجب أي محتوي تطالب به السلطات القضائية في مصر".
ونظم العشرات من الشباب السلفي أمس السبت حملة شبابية أمام دار القضاء العالي بوسط العاصمة المصرية "القاهرة" أطلقوا عليها ''الخطة الشبابية لحجب المواقع الاباحية ''للمطالبة بحجبها من الانترنت بمصر.
وطالب هاشم الجهات المعنية بتحديد ماهية المواقع الاباحية المطلوب حجبها، كي تصدر حكومة مصر أوامرها لشركات الانترنت بحجب تلك المواقع.
واضاف " لابد وأن تكون هناك الية محددة من جانب الجهات المختصة وابلاغ حكومة مصر بالمواقع التي تعتبرها اباحية كي يتم حجبها، مؤكدا أنه لا يوجد ما يسمى بحجب تلك المواقع إجمالا، بل لابد وأن تحدد المواقع الواجب حجبها". 
كان النائب العام المصرى السابق قد أرسل خطابات رسمية لكل من وزراء الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والداخلية والاعلام ، ورئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لاتخاذ الاجراءات اللازمة لحجب المواقع الاباحية، عن شبكة المعلومات الدولية ''الانترنت'' وتقنين استخدام الانترنت وذلك عن طريق حجب أي صور او مشاهد اباحية فاسدة، تتعارض مع قيم وتقاليد الشعب المصري والمصالح العليا للدولة.
من جانبه قدر عبد الرحمن الصاوي رئيس لجنة الصناعة بالمرفق القومي لتنظيم الاتصالات في مصر التكلفة التي تحملتها شركات الانترنت جراء الالية الجديدة التي وضعتها على شبكاتها لحجب المواقع الاباحية بنحو 25 مليون جنيه تعادل 3.67 مليون دولار.
وقال ان الخطوة التى اقدمت عليها الشركات تأتى تنفيذا للحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، في الدعوى رقم 10355لسنة 63 قضائية بغلق المواقع الاباحية

 
 
   Bookmark and Share      
  
 مصر جاهزة لحجب المواقع الإباحية بـ"الفلاتر"

 
الإثنين 1 أبريل 2013

أكد الدكتور "محمد العريفي" الداعية السعودي وعضو رابطة العلماء المسلمين، أن فتح الباب للإيرانيين للدخول إلى مصر، يعد "خطًا كبير".
وقال "العريفي" في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على موقع "تويتر، مساء الأحد، أن "خذلان بعض دول الخليج لأهلنا بمصر سياسيا واقتصاديا، خطأٌ شرعي واستراتيجي".
وأضاف الداعية السعودي المعروف، "ولكن فتح الباب للإيرانيين بمصر، خطأٌ أكبر"، محذرًا الشعب المصري من خطورة ذلك.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  فتح الباب للشيعة الإيرانيين بمصر خطأ كبير

 
الإثنين 1 أبريل 2013


كشف الدكتور عبدالله النفيسي عن الشروط والطلبات التي تقدمت بها ايران لمصر والرئيس مرسي من أجل دعمها اقتصاديا في الفترة المقبلة،مشيرا الى أنه لاحظ نشاط مكثف للايرانيين في مصر أكثر من نشاطها في دول الخريج وان ايران تريد ابعاد مصر عن الدول العربية
 وقال النفيسي في لقاء تم بثه على موقع التواصل الاجتماعي " يوتيوب" إن مسئولين مصريين رفيعي المستوى في القصر الجمهوري في مصر  أخبروه أن وزير الخارجية الايراني علي أكبر صالحي عندما التقى الرئيس مرسي أخبره بأن ايران مستعدة أن تضع 30 مليار دولار على الطاولة اذا فتحت مصر سفارة في طهران والعكس
وأضاف أن ايران سنضمن 5 مليون سائح ايراني يأتون لمصر سنويا، اضافة الى أنها سوف تحضر خبراء فنيين لإعادة الحياة للمصانع التي توقفت والتي تفوق اكثر من 2000 مصنع
وأضاف النفيسي أن الرئيس  مرسي قال لوزير الخارجية الايراني : ماذا تريدون من مصر مقابل ذلك
وقال الوزير الايراني : نحن نريد منكم أن تسلمونا كل المساجد التي بناها الفاطميون في مصر سنعيد ترميمها ونحن مسئولين عن إدارتها  ،نريد جريدتين تنطق بلساننا ، اضافة إلى السماح  لـ20 ألف طالب مصري يدرسون في ايران سنويا
ووجه النفيسي رسالة للدول العربية في ختام حديثه قائلا : إيران دولة عندها مشروع خطير لا ينبغي ان يغيب عن بالنا.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 فيديو.. إيران تعرض30 مليار دولار مقابل مساجد آل البيت بمصر

 
الإثنين 1 أبريل 2013

-

 
 
   Bookmark and Share      
  
 فيديو مسرب ... لحظة الهجوم علي المسجد وسحل المصلين في المقطم بالقاهرة

 
الإثنين 1 أبريل 2013

هدد "ائتلاف المسلمين للدفاع عن الصحب والآل" في مصر بمحاصرة مطار القاهرة الدولي عند وصول الوفود السياحية الإيرانية لمنع خروجهم منه وإجبارهم على العودة إلى طهران بالطائرة التي جاءت بهم.

وقال وليد إسماعيل منسق "ائتلاف المسلمين للدفاع عن الصحب والآل" : "استهجنت عدة تيارات إسلامية فتح المجال أمام السياح الإيرانيين، معربين عن مخاوف من دخول (الحرس الثوري الإيراني) مصر متسترا بثياب السياح الإيرانيين، ومن ثم يستهدف المعارضين المصريين لطهران"، بحسب "بوابة الأهرام".

وأضاف إسماعيل: "لا نريد لمصر أن تكرر تجارب الإيرانيين مع العراق وسوريا ولبنان، وما في تلك الدول من مشكلات بسبب تقاربها مع طهران".

ومن جانب آخر صادقت الحكومة الإيرانية في اجتماعها اليوم على مشروع إلغاء تأشيرات الدخول بالنسبة للسياح المصريين القادمين إلى إيران. حسبما ذكرت وكالة "مهر" الإيرانية للأنباء.

وتأتي هذه الخطوة بعد مرور يوم واحد على تسيير أول رحلة طيران بين القاهرة وطهران منذ الثورة الإيرانية قبل 34 عاماً حيث غادرت طائرة مطار القاهرة أمس في بداية تدشين خط طيران بين مصر وإيران لنقل السياح الإيرانيين إلى مصر وعادت تحمل سياحا إيرانيين إلى أسوان.

وكانت مصادر خاصة قد نفت في تصريحات اليوم إقدام الحكومة المصرية على إلغاء تأشيرات الدخول بين القاهرة وطهران، وقالت المصادر: "إن وصول أول فوج سياحي إيراني لمصر لا يعني التفكير في إلغاء التأشيرات، لأن الموضوع يخضع لمجموعة من الأبعاد الأخرى". بحسب العربية نت.

وقال مدير إدارة العلاقات الدولية والتخطيط الاستراتيجي بوزارة السياحة المصرية المهندس عادل الجندي: "إنه لا يمكن الربط بين وصول أول فوج للسياحة الإيرانية لمصر وبين إلغاء تأشيرات الدخول بين البلدين"، وأكد أن "الموضوع يخضع لأبعاد اقتصادية وتجارية وسياسية".

 
 
   Bookmark and Share      
  
  الحرس الثوري الإيراني سيدخل مصر متسترًا بالسياحة

 
الإثنين 1 أبريل 2013

 أعلن الشيخ أحمد هليل مدير عام الإرشاد الديني بوزارة الأوقاف المصرية أن الوزارة في الوقت الراهن بصدد تأسيس مرصد إسلامي؛ لجمع كل أشكال التطاول على الإسلام والتشكيك في ثوابته، والإساءة إلى رموزه ومقدساته في كل المواقع والمؤسسات والهيئات والمنظمات الرسمية والأهلية في الداخل والخارج.

وقال الشيخ هليل: "هذا المرصد سيكون جزءًا من إدارة نشر الدعوة الإسلامية باللغات الأجنبية، وسيعمل على حصر كافة الشبهات المثارة ضد الإسلام وتنشر أفكارًا مسيئة سواء كان ذلك باللغة العربية أو باللغات الأجنبية".

وأضاف: "سيقوم المرصد بالرد عليها بأسلوب علمي عقلاني من خلال نخبة من علماء الإسلام ممن تحصنوا بالفكر الإسلامي الصحيح، ودرسوا الحضارة الغربية فكرًا وسلوكًا، ويملكون القدرة على التواصل مع وسائل الترويج والدعاية الغربية من خلال إجادتهم للغات الأجنبية".

وأردف: "الوزارة ستستعين بأبنائها الدعاة من خريجي كلية اللغات والترجمة للاستفادة منهم في إطار خطة الوزارة لتصحيح صورة الإسلام وتقديم عطائه الحضاري المشرف، والتعريف بحقائقه وقيمه النبيلة".

إلى ذلك صرح الدكتور جمال عبد الستار وكيل وزارة الأوقاف لشئون الدعوة بأن الوزارة على وشك توقيع بروتوكولات تعاون مع عدد من الجمعيات العاملة في مجال الدعوة الإسلامية، ومنها جمعية تبليغ الإسلام، وجمعية جسور، والجمعية الشرعية، وأنصار السنة، ودار الإفتاء؛ وذلك بهدف تقديم خطاب ديني مستنير ينهض بالمجتمع.

يذكر أن وزارة الأوقاف قد قامت منذ عدة أشهر بتوقيع بروتوكول تعاون مع بعض الجمعيات الدينية بهدف أن تشرف وزارة الأوقاف دعويًّا على المساجد الخاصة بهذه الجمعيات الدينية.

وأضاف عبد الستار: "البروتوكولات تتضمن العديد من البنود التي ترشد الدعاة إلى دورهم في إيقاظ وعي الأمة، وتحديد أولويات الدعوة والضوابط المنظمة لخطاب دعوي قادر على ملاحقة تطورات العصر، ووقف الفتن، ولمِّ الشمل وتوحيد الكلمة، والدعوة إلى الاستقرار والعمل، ومحاربة التطرف، وبيان سماحة الإسلام واعتداله، والتركيز على القيم الإسلامية الدافعة لتقدم المجتمع، وإعادة بناء الوطن".


 
 
   Bookmark and Share      
  
 "الأوقاف المصرية" تؤسس مرصدًا لصد الشبهات ضد الإسلام

 
الإثنين 1 أبريل 2013

البرادعي وصباحي وشفيق يسعون لخطف الرئيس مرسي

استمرارا لما يسمى ب"مسلسل المؤامرات" التي تحاك ضد الرئيس المصري محمد مرسي كشف محمد ياقوت، القيادي بجماعة الإخوان المسلمين، أنه كانت هناك خطة وضعت من قِبل جبهة الإنقاذ الوطني الوطني برئاسة محمد البرادعي وحمدين صباحي بالتنسيق مع المرشح الرئاسي السابق أحمد شفيق يسعون فيها لخطف الرئيس محمد مرسي من قصر الرئاسة .

ويقول ياقوت "إن الخطة كانت تشمل اقتحام جماعة مكونة من 150 شخص مسلح على أعلى تدريب لقصر الاتحادية وسط محاصرة الثوار للقصر والقبض على الرئيس مرسي وإخفائه في مكان غير معروف!

وعقب نجاح الخطة والقبض على مرسي كانت وسائل الإعلام ستعلن أنه هرب إلى قطر وفي هذه الحالة يكون هناك فراغ سياسي وتصدر المحكمة الدستورية بعدها خلو منصب الرئيس وتشكيل هيئة الإنقاذ الوطني لمجلس رئاسي مدني برئاسة حمدين صباحي ومحمد البرادعي وعمرو موسي.                

ويشار الي أن مخطط إسقاط مرسي فضحه مكتب الإرشاد الإخواني وعرضه على الرئيس، ففوجئوا بأنه على دراية بكل ذلك، بعدها قرر الشيخ حازم صلاح أبوإسماعيل حشد أنصاره لمحاصرة مدينة الإنتاج الإعلامي لعرقلة إعلان خبر هروب محمد مرسي إلى دولة قطر.

ومن جانبه أكد الدكتور هشام كمال، المتحدث الإعلامي باسم الجبهة السلفية، أن التيار الإسلامي هو أكثر الفئات التي تتعرض للإرهاب وحرق المقرات، وعلي التيارات الأخرى التي تهاجم المساجد وحرمات الله، ومن تطلق على نفسها التيارات الليبرالية أن تخجل من نفسها و"تخلي عندها دم".

وحول ما أثير عن مؤامرة خطف الرئيس قال:"أي شيء يعرض لابد عليه من دليل"، وطالب الدكتور "محمد مرسي" بتقديم الأدلة على ما تحدث به عن وجود مؤامرات.

ونذكر ان "جبهة الإنقاذ الوطني" بقيادة البرادعي وصباحي متهمة من قبل الاحوان بلعب دور الضحية وافتعال أزمة من أجل اسقاط أول رئيس مصري منتخب ديموقراطياً. وهؤلاء لم يكتفوا, على حد قول الاخوان, بتحريض المتظاهرين المعارضين علي اعمال عنف تم من خلالها حرق جميع مقرات الإخوان المسلمين في كل أنحاء البلاد  فيما لم تمس مقرات الأحزاب الأخرى. بل وقاموا بالاعتداء على أعضاء الإخوان والحزب وتطرقوا لمحاولة اغتيال الرموز والقيادات ، فحسب مصادر اخوانية, قاموا بتمويل أتباعهم وغرروا بالشباب لزهق الأرواح الطاهرة التي سجدت وركعت لله ودفعت من أعمارها وأقواتها في سجون النظام السابق بهدف تحرير الأوطان من الظلم والفساد.

ويبغون من ذلك  إلي إشاعة الفوضى وتحويل البلاد لساحة حرب أهلية من أجل  الانقلاب على الشرعية وهدم المؤسسات.إذن ما يحدث في مصر حاليا من تظاهرات يتورط فيها الفلول والعلمانيين  ليس سوى حلقة من حلقات التآمر لمحاربة الرئيس محمد مرسى لافشال الثورة.
Photo: Jonathan Rashad, Flickr

 
 
   Bookmark and Share      
  
  يكشف مؤامرة ضد الرئيس

 
الإثنين 1 أبريل 2013

 أعلنت وزارة الخارجية المصرية، أنها أوفدت وفدا دبلوماسيا لزيارة آخر معتقل مصري في معتقل جوانتانامو، والذي قضى فيه 12 عاما، منذ احتجازه عام 2001.
وقالت وزارة الخارجية في بيان مساء اليوم الأحد:

 

إن "وفداً من السفارة المصرية في واشنطن قام بزيارة إلى سجن غوانتانامو يوميّ 18 و19 مارس 2013، حيث التقى بالمواطن طارق السواح، المعتقل في غوانتانامو".


وأضاف البيان أن الوفد اطلع خلال اللقاء الذي استمر لمدة ساعتين على الظروف المعيشية الخاصة بالمعتقل، بما في ذلك حالته الصحية الراهنة والرعاية التي يتلقاها في هذا الصدد، وأن الوزير محمد عمرو كلف مساعده للشئون القانونية الدولية، الاتصال بأسرة السواح لاطلاعها على نتائج الزيارة وطمأنتها على وضعه.


وقال البيان "إن الزيارة تأتي في اطار جهود وزارة الخارجية المصرية لرعاية مصالح مواطنيها في الخارج، بما في ذلك زيارة المعتقلين في سجون الدول الأخرى وتقديم الخدمات القنصلية لهم"، دون مزيد من التفاصيل حول أسباب اعتقال السواح، وفقا لوكالة الأناضول للأنباء.
وكانت وسائل إعلام قد ذكرت أن بعض الجهات الافغانية المرتبطة بعلاقات مع المخابرات الامريكية، اعتقلت السواح في أفغانستان بعد تفجيرات 11 سبتمبر، وتم نقله إلى معتقل غوانتانامو، ولم يتم تقديمه للمحاكمة، كما هو حال جميع المعتقلين بالمعتقل سيئ الصيت.
يشار إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يقوم فيها وفد دبلوماسي مصري بزيارة لمعتقل غوانتانامو الذي احتجز فيه العديد من المصريين لسنوات طويلة، قبل إطلاق سراحهم.


 
 
   Bookmark and Share      
  
 لأول مرة.. مصر ترسل وفدا دبلوماسيا لزيارة معتقل بحوانتانامو

 
الإثنين 1 أبريل 2013

-

 
 
   Bookmark and Share      
  
  ربيع ياسين ذهبنا للبطوله وفي نيتنا ان نهديها لرسول الله صلى الله عليه وسلم

 
الإثنين 1 أبريل 2013

-

-

 
 
   Bookmark and Share      
  
 رساله من الشيخ وحيد بالي الي الشعب المصري الرئيس مرسي أصدر أوامر للأمن...

 
الثلاثاء 2 أبريل 2013

نجح المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات "هداية" بالخبر في السعودية في إقناع 376 أجنبيًّا باعتناق الدين الإسلامي خلال الشهرين الماضيين، منهم جنسيات من دول أوربية وأمريكية.

وكان المكتب قد أقام لهم العديد من البرامج الدعوية داخل المكتب وفي مقر أعمالهم، وأماكن إقامتهم, فيما تم إدراجهم ضمن برنامج المسلم الجديد الذي يشرف عليه نخبة من الدعاة بمختلف الجنسيات؛ بهدف زيادة إيمانهم، وتعريفهم بشكل أكبر على الشريعة الإسلامية.

ونظَّم المكتب 209 محاضرات و4 دورات وُزِّع خلالها 54978 مادة دعوية في ذات الفترة، إضافة لبرنامج الجيل الواعد الذي استفاد منه 400 طالب.

وقال مدير المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالخبر الشيخ جمعة الرميحي: "الجهود التي يبذلها الدعاة حققت هذا النجاح، واستطاعت أن تصل إلى غير المسلمين داخل مقرات عملهم وأماكن وجودهم، ودعوتهم إلى الإسلام من خلال المحاضرات بلغات مختلفة، وتوزيع المطويات والنشرات الدعوية، وأخذهم في جولات للتعريف بهذه الشريعة السمحة".

وأضاف: "الدعاة من جنسيات مختلفة هو ما يجعلهم أقرب إلى أبناء بلادهم لدعوتهم إلى الإسلام، حيث حقق هذا التقارب نجاحًا واضحًا في زيادة عدد المسلمين خلال الفترة الماضية".

وأردف الشيخ الرميحي: "الجنسية الفلبينية تعد أكثر الجنسيات دخولاً للإسلام بنسبة كبيرة تفوق أبناء الجنسيات الأخرى، فيما تتجاوز أعداد الرجال من المسلمين الجدد نظيرتها من النساء نتيجة توفر عدد كبير من الدعاة الرجال، في الوقت الذي تعاني المكاتب الدعوية من قلة النساء الداعيات".

واختتم بقوله: "هناك إقبال واضح من أجانب الدول الأوروبية على الإسلام؛ حيث نجح المكتب عبر دعاته بالفترة الماضية في إقناع العديد منهم في دخول هذا الدين السمح من خلال دعوتهم إلى الله وتعريفهم بالشريعة الإسلامية وفضائلها ومبادئها".


 
 
   Bookmark and Share      
  
 الله أكبر ... 376 أجنبيًّا يعتنقون الإسلام في الخبر بالسعودية

 
الثلاثاء 2 أبريل 2013

كشفت السيدة «منى عمر» صاحبة أحد المخابز في القاهرة، عن مفاجأة خطيرة حول بعض المشاكل المتعلقة بالتغذية في جامعة الأزهر.

وتعليقًا على الأزمة الحالية التي تسببت في تسمم ما يزيد عن 400 طالب بسبب الإهمال، قالت السيدة منى:«فوجئت أثناء محاولتي التعامل مع مندوب التغذية والمجموعة المساعدة له أنهم جميعًا من الأقباط، وصدمت أيضًا عندما رأيت المخازن التي تخزن فيها المواد الغذائية حيث أنها أشبه بالبيت المهجور ولم أستطع أن أكمل معهم وراحت عليه فلوسي ».

كما كشف الطالب «عبد الله عبد الرحمن» أحد طلاب المدينة الجامعية، أن حالات التسمم وصلت إلى 400 حالة بسبب الفراخ الفاسدة ، وذكر أن هناك أكثر من مطعم في المدينة أحدهما وهو "ب" رفض الفراخ واستبدلها بالتونة رغم أن أمس الاثنين هو يوم مخصص للفراخ، ومسئول التغذية بمطعم "أ" قال مفيش مشكلة في الفراخ رغم علمه بفساد الفراخ وقال «ولا هيحصل حاجة».

وأكد عبد الرحمن أن وسائل الإعلام تحاول تضليل الناس وإخفاء حقيقة التسمم، وهي الفراخ وتقول أن الطرشي هو السبب وهذا غير صحيح، حيث أكل من الطرشي طلاب مطعم "أ" و "ب" ولم يتعرض الطلبة جميعًا للتسمم.

كانت المدينة الجامعية بالأزهر بمدينة نصر قد شهدت مساء أمس الإثنين موجه شديدة من الاحتجاجات على خلفية حالات تسمم جماعية في الطعام بعد وجبة الغذاء، وصلت إلى أكثر من 600 حالة.

واحتشد الطلاب أمام مبنى المدينة الجامعية على امتداد شارع مصطفى النحاس بمدينة نصر وقاموا بقطع الطريق ورددوا هتافات تعبر عن غضبهم بما أصاب زملاءهم ومنددين برئيس جامعة الأزهر مرددين هتافات منها: "الحقونا الحقونا.. بيموتونا بيموتوتنا"، "شيخ الأزهر ساكت ليه.. بعد السم بقى إيه"، و"ارحل ارحل يا أسامة.. ارحل ارحل مع السلامة".

كما دعا اتحاد طلاب الأزهر اليوم لتظاهرة حاشدة أمام مبنى إدراة جامعة الأزهر لإقالة رئيس الجامعة «أسامة العبد» الذي ثبت تورطه في إفساد جامعة الأزهر منذ أن تولى منصبه -على حسب قولهم-.

ومن المتوقع أن تتوجه مسيرة لطلاب الأزهر إلى مشيخة الأزهر اليوم للمطالبة بإقالة رئيس الجامعة مع توقع تصعيد أكبر في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  مندوبي الأغذية بالأزهر من الأقباط .. وحالات التسمم كانت بسبب الفراخ...

 
الثلاثاء 2 أبريل 2013

قتل 13 شخصا بينهم أطفال فى حريق اندلع فى مدرسة للمسلمين فى رانغون، كما أفادت الشرطة البورمية الثلاثاء، مرجحة أن يكون الحادث ناجما عن احتكاك فى الأسلاك الكهربائية.

وقال مسئول فى الشرطة لوكالة فرانس برس،" إن 13 شخصا، ولاسيما أطفال، قضوا فى حريق فى مدرسة دينية إسلامية فى ضاحية رانجون، نعتقد أن الحريق ناجم عن احتكاك فى الأسلاك الكهربائية".

 
 
   Bookmark and Share      
  
 13 قتيلا بينهم أطفال فى حريق بمدرسة للمسلمين فى بورما

 
الثلاثاء 2 أبريل 2013

قالت صحيفة "هآرتس"، الإسرائيلية اليوم الاثنين: إن إسرائيل فتحت باب هجرة أقباط مصر إليها، وأعلنت عن بدء تلقيها طالبات للحصول على الإقامة بشكل رسمي، وذلك بزعم تعرضهم للاضطهاد داخل مصر بعد قيام ثورة 25 يناير.


وأشارت الصحيفة الإسرائيلية إلى أن أكثر من 237 عائلة قبطية، وصلت إلى تل أبيب لتقديم أوراقهم لطلب اللجوء إلى إسرائيل، من خلال محاضر وأوراق رسمية.
وأوضحت أن "إسرائيل" تشترط في هجرة العمال أن يكون العامل لديه خبرة لا تقل عن عام في وظيفة إدارية أو مهنة تتطلب درجة جامعية، وأن يكون لديهم إدارات مالية كافية لرعاية نفسه وعائلته بـ"إسرائيل"، كما تشترط للمهاجرين فئة رجال الأعمال أن يكون لديهم صافى موجودات بقيمة 150 ألف دولار.
ولفتت الصحيفة إلى أن باب الهجرة لـ"إسرائيل" لأول مرة يفتح للأقباط المصريين بعد زيارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما الأسبوع الماضي، وصدر القرار بعد مغادرته بأربعة أيام، موضحة أن إسرائيل تركز في اللوائح الجديدة لقانون الهجرة وحماية اللاجئين على التعليم العالي والقدرات اللغوية والخبرات العملية حتى يكون المتقدم له الحق الأكبر في العمل.
وأضافت الصحيفة أن المكتب القانوني يفتح أبوابه للأقباط، كما يفتح أبوابه للمهاجرين المصريين إلى "إسرائيل"، وخاصة العمالة الماهرة، ورجال الأعمال، مضيفة أن إسرائيل منحت العام الماضي الإقامة الدائمة لـ32 ألف مهاجر ضمن فئة العمالة الماهرة ورجال الأعمال من أصل 57 ألف مهاجر جديد لـ"إسرائيل".

 
 
   Bookmark and Share      
  
 إسرائيل تفتح باب هجرة أقباط مصر إليها بدعوى اضطهادهم

 
الثلاثاء 2 أبريل 2013

قال ممدوح عمر رئيس مصلحة الضرائب المصرية: إن حصيلة المصلحة خلال الفترة من أول يوليو الماضي وحتى أمس، بلغت 133 مليار جنيه، مقابل 115 مليار جنيه عن نفس الفترة من العام السابق عليه.

وأشار عمر، في تصريح له اليوم الإثنين، إلى أن حصيلة الإقرارات الضريبية للأشخاص الطبيعيين بلغت 966 مليون جنيه خلال الفترة من أول يناير الماضي وحتى أمس الأول مقابل 797 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام الماضي.

وأوضح أن عدد الإقرارات الضريبية حتى 30 مارس الماضي بلغ مليونا و667 ألف إقرار، وهو نفس العدد تقريبا خلال نفس الفترة من العام السابق له، متوقعا أن يصل هذا الرقم إلى أكثر من 2.5 مليون إقرار.

وتوقع زيادة هذه الحصيلة بعد الانتهاء من حسابات أمس، حيث إن جميع المأموريات بالمصلحة لم تغلق أبوابها إلا بعد انتهاء جميع الممولين من تقديم إقراراتهم الضريبية.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  133 مليار جنيه حصيلة الضرائب حتى أمس بزيادة 18 مليار عن العام السابق

 
الثلاثاء 2 أبريل 2013

-

 
 
   Bookmark and Share      
  
  على المرصد .. إسلام عائلة مسيحية من المنيا

 
الثلاثاء 2 أبريل 2013

 قَتل مراهقٌ أفغانيٌّ جنديًّا أميركيًّا طعنًا يوم الأربعاء الماضي بشرق أفغانستان، أثناء حراسة الجندي لاجتماع بين مسؤولين أميركيين وأفغان في منطقة قرب الحدود الباكستانية.

وقال المتحدث باسم حركة طالبان ذبيح الله مجاهد: "إن الشاب الذي قتل الجندي تصرف بشكل مستقل وبدون توجيه من الحركة، لكنه كان أحد أعضائها" بحسب الجزيرة نت.

تأتي هذه الحادثة في ظل ارتفاع عدد قتلى الجيش الأميركي خلال الشهر الماضي الذي شهد سقوط 14 جنديًّا أميركيًّا، في الوقت الذي تستغل فيه حركة طالبان فصل الربيع وتحسن الجو لشن هجمات ضد القوات الغازية.

وخسر الأميركيون أربعة جنود في شهري يناير وفبراير الماضيين، وتقلص القوات الدولية في أفغانستان "إيساف" دورها وتسلم مهامها تدريجيًّا للأفغان، وستنهي عملياتها العسكرية في أفغانستان مع نهاية عام 2014.



 
 
   Bookmark and Share      
  
 فتى أفغاني يطعن جنديًّا أمريكيًّا حتى الموت

 
الثلاثاء 2 أبريل 2013

 أنهى المخرج الإيراني الشهير مجيد مجيدي تصوير فيلمه عن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، في ظل توقعات غضب كاسح في الأوساط السنية، خاصة وأن الفيلم يجسد شخصية النبي الكريم، وهو ما أجمعت الهيئات الإسلامية على تحريمه.

وبحسب "المصريون"، توقعت مصادر إيرانية عرض الفيلم خلال العام الجاري في صالات السينما الإيرانية، بالتزامن مع عرضه في الدول الإسلامية بعد دبلجته إلى العربية والإنجليزية والأردية، وهو ما يعد تحديًا لمسار العالم السني الذي تقول إيران: إنها حريصة عليه.

ويحكي الفيلم عن الفترة التي سبقت ولادة النبي محمد عليه الصلاة والسلام، لحين بلوغه الثانية عشرة من عمره الشريف.

وتم تصوير ?? بالمائة من المشاهد في إيران، وصُوِّرت المشاهد المتعلقة بخروج أبرهة الحبشي بجيش كبير للهجوم على مكة وهدم الكعبة المشرفة في القارة الأفريقية.

 
 
   Bookmark and Share