الرئيسة أخبارأخبار فبراير 2013
 
الأحد 10 فبراير 2013
أكد المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية، أن إحدى الشركات الكبرى في مجال الصناعات الإلكترونية قاربت على الانتهاء من إنشاء أكبر مصنع لها على مستوى العالم في محافظة بني سويف، مشيرا إلى أن استثمارات المصنع تقدر بـ 1.8 مليار جنيه وسيوفر آلاف فرص العمل لأبناء بني سويف.
 
وأضاف صالح، في تصريحات له اليوم الأحد، أن المصنع الجديد سيتم افتتاحه في شهر مايو القادم، مؤكدًا أنه يتابع بشكل دوري سير العمل في كافة المصانع الجديدة. 
وأشار صالح إلى أن كافة الشركات الأجنبية تعمل بسرعة كبيرة  لإنجاز مشروعاتها فى وقت قياسي.
 
وأكد أن القرارات التي وافق عليها مجلس الوزراء والتي تخص قطاع الصناعة تؤكد أن الحكومة الحالية ماضية فى تطبيق برامجها التى تهدف إلى تعزيز التنمية، وتوفير فرص العمل، ورفع مستويات المعيشة، وتنويع الإنتاج خصوصا في مجال تطوير الصناعات التحويلية، وإتاحة المزيد من فرص الاستثمار لرجال الأعمال المصريين والعرب والأجانب.
 
 وقال: إنه فى إطار هذه البرامج تم إطلاق مشروع التدريب من أجل التشغيل بتوفير 20 ألف فرصة عمل وتدريب، وقد تم بالفعل تدريب وتأهيل 2500 فرصة منهم، وجار استكمال تدريب وتأهيل الباقين.


 
 
   Bookmark and Share      
  
 خطوة على الطريق .. إنشاء أكبر مصنع للإلكترونيات في العالم ببني سويف

 
الأحد 10 فبراير 2013

رحب حزب البناء والتنمية، الذراع السياسي للجماعة الإسلامية، بقرار القوات المسلحة، برفع الحظر عن الملتحين والمنقبات والسماح لهم بدخول نوادي القوات المسلحة.

وقال الحزب، في بيان له اليوم الأحد، ''هذا القرار يتسق مع جو الحريات التي نعيشه بعد ثورة يناير المجيدة، كما يتفق مع القانون والدستور الحالي المعمول به في البلاد حيث ينص في المادة 33 أن المواطنين سواء في الحقوق والواجبات لا تمييز بينهم في ذلك''.

وأبدى حزب البناء والتنمية، في الوقت ذاته، تعجبه من القرار السابق، الذي منع قطاع كبير من المصريين من ارتياد بعض الأماكن لمجرد زيهم أو مظهرهم، مؤكداً أن ذلك فيه عنصرية واضحة، حيث فرق بين المواطنين وميز بينهم دون سند من القانون، بالإضافة لمخالفته الصريحة للدستور والقانون.

ودعا الحزب، جميع الهيئات والمؤسسات، بإعادة النظر في اللوائح والقرارات التي تحتوي على مثل هذه الأمور، حتى تنطلق بلادنا الى أفاق الحرية.

 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 'البناء والتنمية' يرحب برفع حظر دخول الملتحين والمنقبات لنوادي القوات...

 
الأحد 10 فبراير 2013

كشف ثروت بخيت المحامي والناشط القبطي عن إنشاء الكنيسة لأول مرصد للمواطنة يهدف الى جمع مشاكل وقضايا الأقباط في مصر والعمل على حلها بالطرق القانونية.

وأكد بخيت في تصريحات خاصة لـه أن البابا تواضروس  التقى بمسئولي مرصد المواطنة بالقاهرة وأعرب لهم عن تقديره ومباركته لأى عمل من شأنه حل القضية "القبطية".

وشجع البابا فكرة المرصد وهدفها وأصدر توجيهاته بدعوى أن يقوم  المرصد بالتركيز على رفع الظلم عن الاقباط والعمل على تحقيق مبادئ المواطنة بين الاقباط والمسلمين في مصر.

وأوضح بخيت أن المرصد يعمل على استقبال شكاوى الاقباط أو أي مشكلات طائفية يتعرضون لها ويقوم بمتابعة القضية قانونيا من خلال نخبة من محامى ومستشاري الكنيسة المتطوعين الذين يقومون بمتابعة القضية قانونيا والعمل على حلها.

وأشار بخيت إلى أن المرصد سيعمل طوال ايام الاسبوع عبر افرع في كل محافظات مصر من خلال المنظمات القبطية المتواجدة في كل انحاء الجمهورية وقد استقبل المرصد منذ أن أعُلن عنه مئات الحالات حتى الآن!!.

يذكر انه قد تأسس موقع المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير منذ عام 2010 بهدف كشف ما تمارسة الكنيسة المصرية من اعمال تنصيرية واضطهاد للمسلمين الجدد الذين يدخلون الإسلام وفيما يبدو انها خطوة مماثلة و مشابهة من قبل الكنيسة ولكن بصورة عكسية .

 
 
   Bookmark and Share      
  
 على غرار فكرة المرصد الإسلامي .. الكنيسة تنشئ مرصد للمواطنة لرصد قضايا...

 
الأحد 10 فبراير 2013

زارت اليوم الاحد السفيرة الامريكية فى القاهرة آن باترسون كنيسة القديسين شرق الاسكندرية "سرًا" فيما أكدت مصادر كنسية ان الزيارة جاءت بناءًعلى طلبها فى إطار برنامج أعدته لزيارة بعض الكنائس والاديرة فى مصر وفي أطار بعض الإتهامات التي وجهت مؤخراً للكنيسة بدفع شبابها للمشاركة بأعمال العنف الاخيرة بهدف إسقاط مرسي.

 

 

وتجولت السفيرة الامريكية داخل الكنيسة خلال الزيارة التى استغرقت ساعتين حيث زارت مزار الشهداء فى الكنيسة واستقبلها القمص مقار فوزى راعى الكنيسة وعدد من الاباء الكهنة .

 

 

و عقدت السفيرة اجتماعاً مصغراً بالاباء الكهنة وشاهدت فيلماً تسجيلاً عن حادث التفجير الذى وقع مطلع عام 2010 واودى بحياة 24 قتيلاً واكثر من 100 مصاب و استفسرت عن الوضع القانونى للقضية.

 

وابدت "باترسون" اهتمام الادارة الامريكية بملف القضية واستعداد بلادها بمساندة القضية مؤكدة خلال الزيارة ان القضية لها بعد عالمى ،وفى نهاية الزيارة اهدى القمص مقار فوزى راعى الكنيسة تمثال العشاء الالهى للسيد المسيح .

 
 
   Bookmark and Share      
  
 السفيرة الأمريكية تزور كنيسة القديسين بالإسكندرية "سرًا"

 
الأحد 10 فبراير 2013

أفاد مصدر أمنى اليوم الأحد، عن رسوم صلبان معقوفة على جدران مسجد آخر فى مدينة قرب باريس، بعد أسبوع على حوادث مماثلة فى المنطقة نفسها.

ورسمت ستة صلبان معقوفة باللون الأحمر على واجهة مسجد مدينة بروفنس التى تبعد 77 كيلومترا جنوب شرق باريس.

وعثر يومى الأحد والاثنين الماضيين على بعد 60 كلم من المكان، على كتابات معادية للإسلام وصلبان معقوفة على واجهات مسجد أوزوار فيريار، وعلى واجهة المركز البلدى الثقافى فى هذه المدينة على بعد 30 كلم شرق باريس.

وأدان وزير الداخلية مانويل فالس "بشدة هذا العمل الذى لا يمكن التساهل حياله". وجاء فى بيان للوزارة تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه أن مانويل فالس "يتفهم ويشاطر الجالية المسلمة شعورها ويحرص على الإعراب عن دعمه الكامل لها".

وقالت الوزارة أيضا أن "أجهزة الشرطة بدأت تحقيقاتها بهدف كشف الفاعل أو الفاعلين واعتقالهم وإحالتهم للقضاء".

وفى بيان، دعا المجلس الإقليمى للديانة الإسلامية "إلى التحلى باليقظة والهدوء حيال أعمال استفزازية جبانة ومشينة". وتم تكليف الشرطة القضائية فى ميلون بإجراء تحقيق حول القضية.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 "صلبان معقوفة" على جدران المساجد تثير ذعر المسلمين بفرنسا

 
الأحد 10 فبراير 2013

قال مصدر بوزارة الاتصالات، إن الوزارة تدرس تشكيل لجنة من المستشارين القانونين بالتعاون مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، لدراسة الحكم الصادر من القضاء الإداري بحظر موقع "يوتيوب" لمدة شهر، لنشره الفيلم المسيء للرسول صلي الله عليه وسلم، مؤكداً أن اللجنة المشكلة لن يستغرق عملها أكثر من يومين.

وكانت محكمة القضاء الإدارى قضت السبت، بإلزام الحكومة باتخاذ الإجراءات اللازمة لحظر ووقف عمل موقع اليوتيوب فى مصر لمدة شهر، بسبب نشره الفيلم المسيء للرسول صلى الله عليه وسلم، كما قررت حجب وحظر جميع المواقع والروابط الإلكترونية على الإنترنت التى تعرض مقاطع الفيلم المسيء.



 
 
   Bookmark and Share      
  
 الاتصالات تدرس حكم الإدارى بحظر "يوتيوب"

 
الأربعاء 13 فبراير 2013

 قررت الحكومة المصرية ممثلة بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وقف التراخيص والتجديد لمحلات بيع المواد الكحولية داخل الكتل السكنية بالمجتمعات الجديدة فقط، مع استمرار السماح بها خارج هذه المدن والمناطق السياحية والفنادق.


وقال النائب الأول لرئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، اللواء نبيل عباس في تصريح خاص لـCNN بالعربية، إن قرار الهيئة جاء  بناء عن شكاوى تلقتها من مجالس أمناء عدد من المدن ممن يتضررون من هذا الأمر.


وأكد  عباس على حق الهيئة، التابعة لوزارة الإسكان، في وقف هذا النشاط، الذي يندرج تحت مسمى "النشاطات المزعجة للسكان،"  الذين تضرروا من هذه المحال، إذ تفيد بعض الشكاوى حدوث اعتداءات للأهالي من أشخاص فاقدي الوعي نتيجة تعاطيهم الخمور.


إلا أن عباس أوضح أن المشروبات الكحولية لن يتم منعها في أماكن أخرى، وستكون متوفرة في المناطق السياحية والفنادق، كما ستستمر المحلات التي تزاول هذا النشاط حتى تنتهي مدة ترخيصها ولن يجدد لها مرة أخرى.


ورجح عضو مجلس الشعب السابق حمدي الفخرانى لـCNN بالعربية، أن يكون القرار قد جاء بالتنسيق الخفيف و الموائمة مع التيار السلفي، وعلى وجه التحديد حزب النور، لإرضائهم، مشيرا إلى أن جماعة الإخوان المسلمين أبعد ما تكون عن تطبيق الشريعة.


وقال الفخراني، والذي كان قد رفع دعوى قضائية ضد الرئيس محمد مرسي لإغلاق محلات الخمور والملاهي الليلية، إنه ومن خلال هذه الدعوة، يستهدف إظهار حقيقة  الإخوان بأنهم تجار دين، وإن عليهم التوقف عن تحصيل ضرائب الخمور والسجائر باعتبارها من الأموال الحرام، وإنها مخالفة للشريعة اذا كانوا بالفعل دعاة دين.


وأشار الفخراني إلى رفض الجماعة لقرض البنك الدولي أثناء حكومة الدكتور كمال الجنزوري واعتباره من الربا، وتحليلها للقروض حاليا بعد وصولها إلى الحكم، وأيضا رعاية حزب الحرية و العدالة لحفل الفنانة المطربة دوللي شاهين بالغردقة والتي كانت ترتدي فيه ملابس وصفت بـ"الفاضحة."

 
 
   Bookmark and Share      
  
  الحكومة توقف ترخيص بيع الخمور بالمدن الجديدة

 
الأربعاء 13 فبراير 2013

قال خبير أمريكي إن هناك ما يشير إلى أن من رشحه أوباما لمنصب مدير "سي.آي.أيه" خلفاً للجنرال المستقيل، ديفيد بتريوس، وهو الأيرلندي الأصل جون برينان البالغ عمره 57 سنة، اعتنق الإسلام حين كان بين 1996 و1999 مديراً لمحطة الاستخبارات الأمريكية في سفارة الولايات المتحدة بالرياض .

وأوضح جون غوادولو الخبير الأمريكي بالشؤون الإسلامية والعميل السابق في "أف.بي.آي" في مقابلة إذاعية مصورة عبر "سكايب" في الوقت نفسه، أعدها معه مواطنه الإذاعي الشهير توم ترينتو، لبرنامج "ترينتو راديو شو" وتابعتها "العربية.نت" بالكامل مع أنها استمرت ساعتين، وهي موضوعة على "يوتيوب" منذ جرت السبت الماضي أن برينان اعتنق الإسلام في السعودية وقام بزيارة مكة المكرمة والمدينة المنورة أثناء موسم الحج برفقة مسؤولين سعوديين، ربما عملوا أثناء معرفتهم به إلى جعل الإسلام محبباً إلى قلبه وأليفاً لمشاعره، فاعتنق الدين الحنيف وبقيت هذه النقلة سراً شخصياً في حياته، بحسب العربية نت.

وبث البرنامج لقطة مهمة في فيديو، بدت مشوهة جدا عبر شاشة "سكايب" أثناء المقابلة، ولكن مع صوت واضح، وفيها يقول برينان إنه زار مكة والمدينة، الممنوع دخولهما على غير المسلمين، وبشكل أشد صرامة واستحالة أثناء موسم الحج "مما يؤكد اعتناقه للإسلام"، بحسب ما استنتج عميل "أف.بي.آي" السابق جون غوادولو.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 مدير المخابرات الأمريكية يعتنق الإسلام

 
الأربعاء 13 فبراير 2013

أقام هاني رمزي، اليوم الاثنين، دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري، طالب فيها بوقف بث قناة الحافظ ووقف تراخيص شركة البراهين القائمة عليها ومنع برنامج "في الميزان"، الذي يقدمه عاطف عبد الرشيد.
 
وحملت الدعوى رقم 25603 لسنة 67 قضائية، حيث اختصم فيها رمزي كلا من: وزير الاستثمار، ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، ورئيس مجلس إدارة المنطقة الحرة الإعلامية، ووزير الإعلام، ورؤساء مجالس إدارات أمناء اتحاد الإذاعة والتليفزيون، والشركة المصرية للأقمار الصناعية "نايل سات"، وشركة البراهين العالمية المالكة لقناة الحافظ والمدير التنفيذي للقناة، والدكتور عبد الله بدر، أستاذ التفسير بجامعة الأزهر.
 
وقالت الدعوى، إن مقيمها قد تعرض لعبارات وألفاظ من برنامج "في الميزان"، عبر حملة شرسة للنيل منه ومن كرامته والتعرض لأفراد عائلته من قبل عبد الله بدر بألفاظ وصفتها الدعوى بأنها لا تخرج من "مسلم"، وخصوصاً لو ألحق بنفسه صفة الأستاذية واعتاد أن يسبق اسمه بكلمة شيخ دون مراعاة لحقوق الآخرين، وما دعا إليه الإسلام السمح.
 
وجهز محامي الدعوى قرصاً مدمجاً تمهيداً لتسليمه للمحكمة، قائلاً في صحيفة دعواه، بأنه أنذر وزارة الإعلام في 4 فبراير الجاري لاستنهاض مسؤولياتها تجاه التعرض لحرمات الناس وأعراضهم؛ إلا أن المختص بوزارة الإعلام رفض استلام الإنذار ليتم إعلان نيابة مدينة نصر التي تتبعها الهيئة العامة للاستثمار والتي يتبع دائرتها مقر الهيئة والوزارة.
 
واعتبرت الإنذارات المقدمة والمرفقة بالدعوى، أن البرامج المبثوثة وأهمها برنامج "في الميزان"، سيئة التصرف والسمعة.
 
وطبقا لصحيفة الدعوى، فقد تعرض عبدالله بدر ببرنامج "في الميزان"، بألفاظ ضد هاني رمزي قالها بحلقات البرنامج، منها: "نيجي نجيب البنادق نكومهم.. هذا المجرم الذي يتطاول على الرموز الإسلامية ده أراجوز أصلا".


ووجه بدر، ألفاظا لهاني رمزي يتهمه بأنه "قليل الأدب وممن أخرجوا الفيلم المسيء للرسول"، وهو ما أثبتته مطالب الدعوى في القرص المدمج والذى سجل العبارات التي استخدمها عبد الله بدر.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 هاني رمزي يقيم دعوى قضائية لغلق قناة الحافظ

 
الأربعاء 13 فبراير 2013

قال الشيخ محمود شعبان- قبل مثوله للتحقيق أمام المستشار مصطفى دويدار رئيس نيابة بالمكتب الفني للنائب العام على خلفية فتوى نسبت إليه بإباحة إهدار دم قيادات جبهة الإنقاذ الوطني- إنه لم يفت بمثل هذه الفتاوى المغرضة التي يتداولها الإعلام المصري، متهما الإعلام بالتسبب في هذه الضجة، حيث إنه لم يتحر الحقيقة.


 
 
   Bookmark and Share      
  
  لم أفت بإهدار دم أعضاء «الإنقاذ» والإعلام سبب الفتنة

 
الأربعاء 13 فبراير 2013

إن الإخوان المسلمين يقدرون دعوة الجماعة الإسلامية وحزب البناء والتنمية إلى فعالية سلمية أمام جامعة القاهرة يوم الجمعة القادم 15 فبراير 2013م تحت عنوان "معًا ضد العنف" لاستنكار كل وسائل البلطجة من قتل المواطنين، والاعتداء على رجال الشرطة وتخريب المؤسسات وتعطيل الإنتاج ومصالح الناس.

والإخوان المسلمون يؤكدون أن المصريين كانوا دوما بناة حضارة وأهل إعمار، وما يحدث الآن من تخريب وإسباغ غطاء سياسي وإعلامي لا يمكن أن يمت إلى الوطنية المصرية العريقة بشيء.

ولذلك فقر قرر الإخوان المسلمون المشاركة في هذه الفعالية مشاركة رمزية؛ نظرًا لتبني الجماعة استراتيجية التركيز على البناء والتنمية للمجتمع كله من خلال حملة "معًا نبني مصر".

 (وقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ ورَسُولُهُ والْمُؤْمِنُونَ وسَتُرَدُّونَ إلَى عَالِمِ الغَيْبِ والشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ)


الإخوان المسلمون
القاهرة في : 3 من ربيع الآخر 1434هـ الموافق 13 من فبراير 2013م

 
 
   Bookmark and Share      
  
 بيان .. الاخوان يعلنون مشاركتهم في مليونية ضد العنف أمام جامعة القاهرة

 
الأربعاء 13 فبراير 2013

أكد الكاتب الصحفى فهمى هويدى أن الوطن العربي يمر بمرحلة منعطف تاريخي كبير ينتقل من مرحلة مقاومة الاستعمار إلى مقاومة الظلم والاستبداد الاجتماعي ، وهذه المقاومات تأخذ أشكالا مختلفة ، منها المكبوت ومنها المعلن ، ولا يعلم أحد مدى سقف هذه المقاومات.

وقال - فى حوار أجرته معه صحيفة "القبس" الكويتية نشرته بعددها الصادر اليوم - "إن العنف فى مصر له مصادر متعددة ، أولا العنف بدأ من السلطة وخطابها ، وهناك انتشار للغضب بسبب الفقر واليأس ، كما أن الإعلام محرض للعنف ، والجرائد توزع عيدان كبريت يوميا تشعل الناس وتشحنهم ، فنحن ما زلنا أمام إعلام مبارك ، ففي دراسة حول تحليل الخطاب الإعلامي خرجت النتائج بأن فوق 90 فى المئة معادون لمرسي في الإعلام الخاص ، وبالنسبة للإعلام الحكومي ما بين 15 إلى 22 فى المئة مع مرسي ، و80 فى المئة ضد مرسي ، فأين إعلام مرسي".

وأضاف "هناك مصالح تستفيد من هذه التعبئة خاصة أن النظام الحالي لم يستطع - حسب هويدى- التواصل مع الناس ، إضافة إلى أفعال " الفلول " ، وتساءل : هل من الطبيعي أن تتم مهاجمة 26 مقرا للاخوان في يوم واحد ، وهناك تأثير الأيدي الخارجية.

وتابع قائلا " لدينا صراع الكرسي ، وآخر يريد أن يكون هو فقط في الصورة ، فالصراعات الموجودة متجددة بين من يخاف من الديموقراطية والإخوان ، ولهذا الصراع مخرجان: الأول من خارج النظام بالانقلاب عليه ، وأنا ضد هذا ، لأنها سكة فوضى ونهاياتها مجهولة ، وأحد خيارتها ر،تمحلى،تخارجى عودة العسكر ، والمخرج الثاني من خلال النظام بأن يصارح مرسي الشعب بالحقائق ويتواصل معهم مباشرة ، ويعلن عن رؤية واضحة تبين إلى أين هو ذاهب بمصر".

وقال " إن الدين بعيد عن القضية ، فلم يحدث أن تحدث مرسي عن الدين في خطبه ، هذه معركة افتراضية ، وإذا كان هناك بعض المثقفين يريدون أن يفترضوا معركة لأغراض معينة ، فلا يجرونا إلى هذا" ، وأضاف "الحقيقية ، وقراءة الواقع - حاليا - صعبة ، فالبلد في مرحلة تعاف ، وهناك من يضغطون بشكل كبير على مصر، لأن هناك أطرافا كثيرة لها مصالح ، ولا ترغب في نهوضه ، وفي النهاية نحن من نصنع المستقبل ، وهذا البلد مسؤول عن نفسه، فبالإرادة والوعي ستتعافى مصر.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  إعلام مبارك مازال يحرض على العنف

 
الأربعاء 13 فبراير 2013

أقباط المهجر يبدأون مؤتمر امستردام.. 27 منظمة قبطية دولية تشارك فى اللقاء.. جورجيت قلينى: أشعر بالتفاؤل لمصر بعد الإحباط.. ورمزى: مصر بلدنا ومش هانسيبها

مايكل منير من هولندا يحذر الرئيس من تجاهل مطالب الشباب

أقباط المهجر يستعينون بفيديو باسم يوسف لتشويه صورة الأخوان


قالت جورجيت قلينى، عضو مجلس الشعب السابق عقب وصولها فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنها تشارك لأول مرة فى مؤتمر قبطى بالخارج لأنه يتحدث عن مصر وخاصة أن العنوان الرئيسى للمؤتمر يحمل "مصر فى ظل حكومة الإخوان" وهذا يعنى أن المؤتمر لا يسعى لمناقشة القضية القبطية.


وأكدت قلينى أنها لأول مرة تشعر بالتفاؤل منذ فترة طويلة كانت تشعر فيها بالإحباط، وأرجعت ذلك إلى أن البلد التى يواجه شعبها صحوة تشبه خروج المارد من القمم لم تقتصر أمام أى تحديات، لذلك فهى تراهن على إرادة هذا الشعب التى لم ينطفئ حماسه بعد عامين بشكل متواصل للثورة المصرية.


وبالسلام الجمهورى انطلقت، منذ دقائق، وقائع المؤتمر العالمى الخامس للهيئة القبطية الهولندية، إحدى كبرى المنظمات القبطية التابعة لأقباط المهجر، بكبرى القاعات الهولندية بمدينة امستردام العاصمة الهولندية تحت عنوان "مستقبل مصر فى ظل حكم الإخوان"، ووسط حضور كبير لأكثر من 27 منظمة قبطية  للمؤتمر وحضور حاشد من وسائل الإعلام ووكالات الأنباء العالمية.


وقامت الهيئة القبطية الهولندية بعرض فيديو لمدة 10 دقائق حول حقيقة الإخوان وما يحدث فى مصر وأدانت فيه الهيئة ما يفعله الإخوان فى مصر وخاصة ما حدث بمحيط قصر الاتحادية وسحل المواطن حمادة أمام القصر.


شارك فى المؤتمر عدد من الأحزاب المصرية وممثلى المصريين بالخارج، والمنظمات المصرية بأوروبا وأمريكا وأستراليا وكندا، كما يقوم عدد من القنوات المصرية والقبطية والأجنبية بنقل المؤتمر على الهواء لأهميته.
من جانبها، قالت الدكتورة جورجيت قلينى، عضو مجلس الشعب السابق، إن هذه المرة الأولى التى تشارك فيها فى المؤتمر العالمى للأقباط لأنه يتحدث عن مصر وخاصة أن العنوان الرئيسى للمؤتمر يحمل "مصر فى ظل حكومة الإخوان"، وهذا يعنى أن المؤتمر لا يسعى لمناقشة القضية القبطية.


وأكدت قلينى أنها لأول مرة تشعر بالتفاؤل منذ فترة طويلة كانت تشعر خلالها بالإحباط، وأرجعت ذلك إلى أن البلد الذى يواجه شعبها صحوة تشبه خروج المارد من القمم لم تقتصر أمام أى تحديات، لذلك فهى تراهن على إرادة هذا الشعب الذى لم ينطفئ حماسه بعد عامين بشكل متواصل للثورة المصرية.


فى حين قال الناشط بهاء رمزى، رئيس الهيئة القبطية الهولندية، ورئيس المؤتمر أن مصر بلدنا ومش هانسبها مهما فعل الإخوان وما يحدث ضد المصريين فى الفترة الأخيرة وتسبب فى الهجرة لأعداد كبيرة سواء من أقباط أو مسلمين خلال الفترة الماضية.


وأضاف رمزى أن هذه هى المرة الأولى التى يتحدث فيها أمام مؤتمر قبطى عن مستقبل مصر، وليس الأقباط كالمعتاد فى ظل نظام إخوانى وأحداث خطيرة تمر بها مصر.


وأشار رمزى إلى أن المؤتمر سيكون أبرز نقاطه خطورة الوضع الحالى فى مصر، وذلك من منطلق أن مصر للمصريين.. ومصريو الخارج ليسوا منفصلين عن بلدهم


بينما قالت الناشطة سلوى الشاعر المتحدث الإعلامى للاتحاد العالمى للمرأة المصرية بأوروبا فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أننا نرفض ما يحدث من قبل التيارات الإسلامية وخاصة الإخوان المسلمين للتقليل من دور المرأة المصرية.


وطالبت الشاعر كلا من مجلسى الشورى والتيارات الإسلامية باعتذار رسمى عن ما جاء من تصريحات تدين النساء وتروج للعنف والجريمة ضدهن وفتح تحقيق فى هذه التصريحات كجريمة ترويج للعنف والإرهاب.


جورجيت فى أمستردام

جانب من المؤتمر






 
 
   Bookmark and Share      
  
 بالصور .. 27 منظمة قبطية بـ "أمستردام "تستعين بفيديوهات باسم يوسف ...

 
الخميس 14 فبراير 2013

تصريح خطير من العميد رشيد حمود بجهاز المخابرات الجويه السوريه والمنشق عن نظام بشار المجرم..

يؤكد العميد رشيد عن ارسال الارهابي بشار عدد كبير من افراد المخابرات السورية للعمل مع جبهة الخراب وتقديم الدعم اللوجيستى والمخابراتي.

كما اكد على ان ضباط المخابرات السورية من المشاركيين فى تنظيم البلاك بلوك الارهابي لنشر الفوضى لاسقاط النظام المصرى وهو السبب الريسى لفكرة ارتداء القناع لاخفاء وجوههم التى يمكن التعرف على انها ليست مصرية وبسهولة...

 

كما اكد العميد رشيد عن اجتماع محمد ابو حامد وافراد من جبهة الخراب وخاصة من التيار الشعبى بضباط مخابرات سورية ولبنانية بلبنان الى جانب اجتماعه بسمير جعجع وتم امدادهم بمبالغ مالية ضخمة للتخطيط لنشر الفوضى والعنف ونشر الشائعات والاكاذيب والانقلاب على شرعية الرئيس مرسى ....

 

اذا احنا نقدر نفهم من التصريح ده حاجات مهمة وهى اولا..ان جبهة الخراب تعمل بمساعدة مخابرات اجنبية وتمويل خارجى من حكومات معادية منها حكومة بشار الكلب وايران والعدو الامريكى والعدو الصهيونى وبعض الدول العربيه لاسقاط مرسى...

 

ثانيا.ان هناك عناصر مخابراتيه اجنبية تعمل مع جبهة الخراب وهم ملثمين لنشر الفوضى والعنف...

 
 
   Bookmark and Share      
  
 عناصر من المخابرات السورية واللبنانية تعمل داخل مصر مع جبهة الانقاذ "...

 
الخميس 14 فبراير 2013

-

 
 
   Bookmark and Share      
  
  هل الرئيس محمد مرسى قوى أم ضعيف ؟

 
الخميس 14 فبراير 2013

-

 
 
   Bookmark and Share      
  
 شاهد | الشيخ ميزو يهاجم التيارات الإسلامية علي قناة مسيحية تنصيرية !!

 
الخميس 14 فبراير 2013

أطلق موريس صادق صاحب الفيلم المسيء للرسول عليه السلام، أول قناة أمريكية لـ«التنصير» بمساعدة أقباط المهجر، تكون تحت إشرافه، وذلك بعد  قرار الحكم عليه بالإعدام.


موريس أعلن أن قناة «المسيح» الفضائية الدولية تهدف إلى إثبات ما يزعم أنه اضطهاد ممنهج للأقباط في مصر، كذلك فإن القناة تهدف إلى التبشير بالكرازة المسيحية، وتؤكد عدم تحريف الإنجيل، مع التركيز على ما يحدث في مصر من اضطهاد، على حد قوله.


صاحب الفيلم المسيء للرسول عليه السلام تابع: «إن القناة ستقوم بتعريف العالم بالأقباط وتاريخهم وحضارتهم ومعاناتهم في بلدهم مصر، مضيفاً: «إن فريق عمل القناة يتكون من النشطاء الأقباط وقد بدأ البث أولاً من أمريكا الشمالية وكندا واستراليا، ليصل بعد ذلك إلى الشرق الأوسط وباقي أرجاء العالم وخاصة مصر».
يذكر أن محكمة جنايات القاهرة قضت بإعدام 7 متهمين في قضية الفيلم المسيء للرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم والإساءة للدين الإسلامي والمساس بالوحدة الوطنية، بعد تصديق الدكتور علي جمعة مفتى الجمهورية على حكم الإعدام, من بينهم موريس صادق.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 موريس صادق صاحب الفيلم المسيء للرسول يعود بقناة "المسيح" لتنصير المسلمين

 
الخميس 14 فبراير 2013

قالت شيماء علي، زوجة الناشط المصري الشاب، محمد محرز، الذي قُتل على يد الجيش السوري مساء أمس، إن زوجها "قدم جميع ماله لتجهيز مجاهدين في سوريا، وبعدها بأيام قدم روحه مقبلاً غير مدبر ليقضى شهيدًا.. وأسأل الله أن يلحقني به في الصالحين".


وفي طمأنينة ورضا، أضافت شيماء، في حديث لمراسل "الأناضول" اليوم الأربعاء: "زوجي، ومنذ أن تعرفت عليه، وهو يسعى إلى الشهادة، ويتلمس ميادين الجهاد، ولا يكاد يجد مجالاً للجهاد واغتنمه حتى بلغه الله مراده ورزقه الشهادة".


وتابعت: "كان قدرنا أيام الثورة المصرية (اندلعت في 25 يناير/ كانون الثاني 2011) أننا تواجدنا خارج مصر، حيث كان زوجي يعمل في ليبيا، فكان حزينًا جدًا لعدم مشاركته في الثورة، ويمني نفسه يوميًا بالعودة إلى الديار، لكن أقدار الله لم تسمح".


ومنذ اندلاع الثورة السورية في مارس/ آذار 2011، "ومحمد يسعى للمشاركة فيها، واجتهد في التواصل مع ثوار سوريا، فأخبروه بأنهم لا يحتاجون لمقاتلين، فتقبل الأمر على مضض، وتبرع بماله كله لتجهيز ثوار في سوريا"، وفقًا لزوجته.


شيماء مضت قائلة إنه "علم بعدها أن أحد أصدقائه سافر إلى سوريا، فطلب منه المشاركة في القتال هناك، فردوا بأنهم بالفعل في حاجة لمقاتلين، فسارع باستفتاء علماء، فلم يجدوا مانعًا في سفره.. ودَّعنا وسافر إلى سوريا في 19 يناير الماضي/ كانون الثاني".


وأوضحت أنه "تلقى تدريبات لمدة أسبوعين، وشارك في عملية قبل أسبوع، ثم استشهد في عمليته الثانية، عندما قنصه أحد جنود جيش بشار الأسد، إلا أن رفقاء محمد أكدوا لي أنهم لاحقوا من قنصه، وقتلوه.. وقد صلى المجاهدون عليه، ودفنوه مع شهيدين آخرين في أرض الجهاد.. وأسأل الله أن يلحقني به في الصالحين".


وبحسب أصدقائه، وبينهم أنس السلطان، فإن "محمد كان صاحب فكر إسلامي"، ومن أوائل من أسسوا مدونات للرأي، وكان له نشاط سياسي منذ عام 2005، إلا أنه لم ينتم إلى أي تيار، وسافر إلى قطاع غزة أكثر من مرة دعمًا للمقاومة الفلسطينية.


فيما كتب أحمد محرز، شقيق محمد، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن شقيقه "شاب مصري عمره 27 عامًا متزوج ولديه ابنة، ولا ينتمي لأي فصيل سياسي، وكان يعمل محاميًا حرًا".


ودعا نشطاء في مصر إلى أداء صلاة الغائب على محمد في مسجد السلام بمدينة نصر شرق القاهرة بعد صلاة مغرب غد الخميس.
بينما اعتذر ياسر محرز، المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين، وهو شقيق آخر لمحمد، من مراسل "الأناضول" عن عدم الإدلاء بأي تصريح؛ نظرًا إلى حالته النفسية الصعبة.


وقدم أحمد عارف، وهو أيضًا متحدث باسم الجماعة، تعازيه إلى ياسر، قائلاً: "أقدم العزاء لأخي ياسر محرز في وفاة أخيه على أيدي الظلمة في سوريا بمطار حلب (شمال سوريا)، ألهم الله أهله الصبر والسلوان.. اللهم فرج عن أهل الشام (سوريا) وعجل لهم بالفرج القريب".


بدوره، نعى حزب التيار المصري محمد، قائلاً إنه "ارتقى شهيدًا بأرض الرباط في حلب مجاهدًا أمام نظام بشار (الأسد) القمعي الظالم القاتل لشعبه، ولا يقلل من حزننا إلا فرحتنا بما لاقاه من صدق الوعد، فقد ارتحل تاركًا أهله وماله ودنياه إلى ما عند الله".

 
 
   Bookmark and Share      
  
 تفاصيل استشهاد شقيق المتحدث باسم الإخوان على يد "الأسد"

 
الخميس 14 فبراير 2013

 

رمسيس يطالب بحكومة "تكنوقراط".. رمزى يفضلها "براجماتية".. وجبرائيل: أخاف من التزوير لـ"الإخوان"
جدد عدد من النشطاء الأقباط مطالبتهم بإقالة حكومة هشام قنديل وتأجيل الانتخابات البرلمانية القادمة لمدة عام حتى تستقر الأوضاع بالبلاد.


وقال هاني رمسيس من مؤسسي اتحاد شباب ماسبيرو، إن الشعب المصري الآن غير مستعد لانتخابات برلمانية، فالشارع الآن ملتهب ويرفض حكم الإخوان، وعلى الجماعة أن تستوعب أن الشارع المصري الآن ليس مستعدا لخوض انتخابات برلمانية في الوقت الحالي، وفى حال إتمامها لابد وأن تخضع لإشراف دولي.


وطالب جماعة الإخوان المسلمين بأن تسعى إلى حماية مصر وحماية الاقتصاد المصري الذي أصبح على حافة الانهيار، مؤكدا أن ذلك يكون من خلال حكومة تكنوقراط وإقالة الحكومة الحالية بعد أثبتت فشلها، على أن تكون الحكومة القادمة تقوم على شخصيات وطنية، بعيدة تماما عن الشخصيات الحزبية أو حتى شخصيات معارضة، ولكن يكون اختيارها مبنيا على الكفاءة، ويتم عمل انتخابات برلمانية بعد عام من عمل الحكومة الجديدة لتنشيط السياحة والنهوض بالاقتصاد المصري.


من جانبه، قال المحامي ممدوح رمزي عضو بمجلس الشورى إنه يرفض تمامًا استقالة الرئيس أو عمل انتخابات رئاسية مبكرة، لأنها ستصبح سنة أن كل حاكم لا يعجبنا بعد شهرين نطالب بأن يستقيل، ولكنه يطالب بتداول السلطة بعد الولاية الأولى تتم انتخابات رئاسية ويختار الشعب.


وأكد رمزي أنه مع تأجيل الانتخابات البرلمانية لمدة عام حتى يستطيع الشعب الاختيار السليم ويستقر الوضع في البلاد، مشيرا إلى أن هناك استقطابا سياسيا واضحا للشعب، مما قد يؤدي إلى زيادة للعنف الواضح ما بين الحزب الحاكم والتيارات الإسلامية وتيارات المعارضة، مضيفا أن المعارضة نفسها الآن تتصارع بين الثلاثة الكبار فيما بينها، لذلك فمن الأفضل تأجيل الانتخابات لحين أن يصل الشعب المصري للقدرة على الاختيار.


واعتبر أن الحكومة الحالية هى السبب الرئيسي فيما يحدث لهذا الوطن من خراب ودمار، رافضاً أن تكون الحكومة القادمة تكنوقراط وإنما "براجماتية"، لكى تنزل إلى الشارع وتعمل على حل مشاكل الشعب.


في نفس السياق، قال نجيب جبرائيل الناشط القبطي المتطرف  ورئيس الاتحاد المصري لحقوق الإنسان


 الإصرار على وجود الحكومة إلى تزوير محتمل يحدث في الانتخابات البرلمانية لصالح فصيل دون الآخر، مشيراً إلى أن الجماعة نفسها ومعها حزب النور رفضت هذه الحكومة وترى أنها فاشلة.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 نشطاء أقباط يطالبون تأجيل الانتخابات البرلمانية لمدة عام . وجبرائيل أخاف...

 
الخميس 14 فبراير 2013

حنا: الكنيسة تعتمد على أموال المهجر.. ورمزى: أقباط المهجر لهم دور قوى فى توجه المعارضة.. ولويس: الفترة الماضية شهدت ضخ أموال كبيرة للكنائس المصرية

كشف إسحق حنا الناشط القبطى وعضو الجمعية المصرية للتنوير أن الكنيسة تعتمد على أموال أقباط المهجر فى الانتخابات البرلمانية المقبلة، كما أن كثيرًا من السياسيين الأقباط يعتمدون عليها لإنشاء أحزاب سياسية جديدة، مشيرًا إلى أن هذه الأموال تساهم أيضًا فى إنشاء ودعم الأحزاب الليبرالية.


وانتقد حنا سياسة جماعة الإخوان المسلمين، مشيرًا إلى أنها تضر بمصلحة الوطن كما أنها تراجعت بالبلاد أكثر مما فعله نظام مبارك علي حد زعمة .


وقال ممدوح رمزى الناشط القبطى، إن أقباط المهجر يتبرعون سنويا بملايين الدولارات للكنيسة فى مصر وذلك لدعم الاقتصاد المصرى، موضحًا أن الأموال تضخمت بعد الثورة مع تدهور الاقتصاد المصرى وضعف مؤسسات الدولة واحتياج الأقباط لأموال من أجل ممارسة الطقوس الدينية والمناحى السياسية.


 وأوضح رمزى، أن أقباط المهجر لهم دور قوى فى توجه الكنيسة والمعارضة المصرية لأن الدعم بالتأكيد يؤثر على توجه العمل العام وبما أنهم جزء من الشعب المصرى وممارسة الحياة السياسية لم يعد بالسلب على الشارع المصرى، موضحًا أن الكنيسة تتجه لدعم عدد من الأقباط فى الترشح للبرلمان وعلى رأسهم "رامى لكح وأمين أسكندر وعماد جاد" وسيتم دعمهم من أموال الكنيسة إذا لزم الأمر .
 
وأشار رمزى إلى أن الكنيسة ليس لها علاقة بأى تصريحات سياسية، كما أن العلاقة بينها وبين الأقباط علاقة روحانية، مشيرًا إلى أن الأوضاع تزداد تدهورًا فى مصر بسبب الخلاف السياسى بين تيارات بعينها وعلى الجميع أن يحول بين وصول مصر إلى حافة الهاوية.


وقال القمص يونان مرقص، باحث وناشط قبطى، إن أقباط المهجر يواصلون دعم الكنيسة فى مصر من خلال أموال للعمل الدينى وتربية النشأ وغيرها من الأمور، مشيرًا إلى أن هذه الأموال تصب فى صالح الأقباط فى مصر وتختلف من فترة إلى أخرى كما أنها تدعم بعض القنوات الدينية التى تنشر الدين المسيحى فى مصر، مؤكدًا أن تلك الأموال ضخمة وكبيرة وتبتعد عن السياسة او توجيهها.   

                                             
كما أكد ألبرت لويس راعى بالكنيسة الإنجيلية، أن الفترة الماضية شهدت ضخ لأموال كبيرة من الخارج للكنائس المصرية وذلك لدعمها والوقوف بجانبها فى محنتها، مشيرًا إلى أن تلك الأموال يتم وضعها فى أرصدة وحسابات الكنيسة المصرية فى البنوك، كما أنها تخصم قدرًا كبيرًا من المرسل منه من الضرائب عليه فى الخارج أو بالأحرى البلدان التى يعيش فيها.


 وأضاف لويس، أن الكنيسة الإنجيلية تبتعد عن توجيه رعاياها للعمل السياسى من خلال أموال تأتى بالخارج، موضحًا أن هناك قلة من أقباط المهجر قد لا تريد خيرا بمصر إلا أن غالبيتهم يريدون الخير لمصر.


وقال لويس، إن العمل السياسى للكنيسة مرفوض بشكل كبير من عدد كبير من الأقباط إلا أنها تختلف من كنيسة إلى أخرى، وقد يتم الحشد باستخدام أموال الأقباط أنفسهم أو الكنيسة بالأحرى.


 
 
   Bookmark and Share      
  
  الكنيسة تعتمد علي أموال أقباط المهجر لدعم الأحزاب الليبرالية فى...

 
الخميس 14 فبراير 2013

انطلقت اليوم "قناة المسيح الفضائية" بالولايات المتحدة الأمريكية، كأول قناة قبطية تدعوا المسلمين لعبادة المسيح وخدمة المتنصرين داخل مصر، مع التركيز على واقع الأقباط فى مصر، وتعريف العالم بالأقباط وتاريخهم وحضارتهم فى مصر.

وقالت القناة، فى بيان رسمى لها حصل "اليوم السابع" على نسخة منه، إن فريق عمل القناة يتكون من النشطاء الأقباط الروحانيين والسياسيين تحت رعاية المبشرة العالمية "منال" لخدمة طلب التبشير بمصر، ومن يريد دخول المسيحية.

وأضافت القناة، فى بيانها، أن البث سيكون فى أمريكا الشمالية وكندا وأستراليا الشرق الأوسط وباقى أرجاء العالم، وستكون اللغة العربية هى المصدر الرسمى للتنصير .

وتابعت القناة، أن هدفها الأول هو أن تكون صوت كل مظلوم ومضطهد، ومنبرا لكل الأحرار المناضلين من أجل إعلاء المسيحية ونشرها داخل مصر والحرية والعدل والمساواة لكل المصريين، بغض النظر عن الجنس أو اللون والقيم الشخصية.

وأكدت القناة أنها ستقدم مجموعة من البرامج الحوارية المباشرة والمسجلة التى تناقش أحوال المسيحيين فى مصر يوميا بصفة خاصة، وأحوال مصر السياسية والاجتماعية والاقتصادية، بصفة عامة، كما تقدم الكثير من البرامج الاجتماعية والأسرية والروحية.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 إطلاق قناة المسيح كأول قناة قبطية تدعوا المسلمين لعبادة المسيح وخدمة...

 
الجمعة 15 فبراير 2013

أعلنت إيران ان قائدا عسكرياَ إيرانياً قتل في سوريا على أيدي المعارضة المسلحة التي تقاتل لإسقاط الرئيس بشار الأسد حليف طهران ووصفت القتيل بأنه من الحرس الثوري.

وتتهم المعارضة الحرس الثوري بإرسال قوات لمساعدة الأسد في إخماد الانتفاضة السورية المستمرة منذ 22 شهرا وهو اتهام تنفيه إيران.

وقالت السفارة الإيرانية في بيروت ان الرجل يدعى حسام خوش نويس وهو مسؤول عن مساعدات إعادة الإعمار التي تقدمها طهران في لبنان.

وقالت انه قتل في هجوم شنه "إرهابيون مسلحون" بينما كان في طريق العودة إلى بيروت قادما من دمشق.

وتضاربت الروايات بشأن توقيت مقتل خوش نويس حيث قالت ايران انه قتل الثلاثاء 12 فبراير، لكن بعد بيانات من مسؤولين ايرانيين قدمت جماعات سورية معارضة عديدة روايات مختلفة بشأن مقتله على ايديهم ربما في الشهر الماضي. وقالت جماعة انه قتل خلال غارة اسرائيلية في 30 يناير كانون الثاني.

وإيران من أشد داعمي الأسد في الانتفاضة التي تقول الأمم المتحدة إنها أودت بحياة نحو 70 ألف شخص. وقال قائد الحرس الثوري الايراني في سبتمبر ايلول ان الحرس الثوري يقدم مساعدات غير عسكرية في سوريا وانه من الممكن ان يتدخل عسكريا في حالة حدوث تدخل اجنبي.

وأصبحت سوريا ساحة لحرب بالوكالة لمواجهة إقليمية بين إيران الشيعية وقوى عربية سنية مثل السعودية.

وخطف معارضون مسلحون العام الماضي 48 ايرانياً قالوا انهم من مقاتلي الحرس الثوري الايراني وقالت السلطات الايرانية حينها انهم زوار لمزارات شيعية في سوريا. وافرج المعارضون المسلحون عنهم هذا العام في اتفاق لتبادل السجناء مع السلطات السورية.

وما زالت تفاصيل مقتل خوش نويس - الذي تقول وكالات ايرانية انه قتل في ظروف غامضة بينما ربط السفير الايراني في بيروت بين مقتله وبين إسرائيل.

وقال السفير الايراني في لبنان غضنفر ركن ابادي "كان يخدم المظلومين ويدعم المقاومة لاسرائيل، واغتيال هذا الشهيد العزيز دليل واضح على ان العدو الصهيوني لا يقبل عمله الناجح."

 
 
   Bookmark and Share      
  
 مقتل قيادي في الحرس الثوري الإيراني في سورية

 
الجمعة 15 فبراير 2013

أشهرت سيدة قبطية إسلامها داخل قسم شرطة أول أسيوط بعد تغيبها عن منزلها 15 يومًا، مؤكدة أن الإسلام أخرجها من الظلام إلى النور.

وكان اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارًا من مأمور قسم شرطة أول أسيوط يفيد بقيام عزة وليم مراد، 27 سنة، ومقيمة بحي السادات بمدينة أسيوط بإشهار إسلامها وترك الديانة المسيحية. 

وتقدم روماني فرحان أمين، زوجها، ببلاغ حول اختفاء زوجته منذ 15 يومًا وقام بالبحث عنها وعلم أنها بإحدى الشقق بمساكن قرية درنكة وقام بإبلاغ شرطة النجدة عن مكانها والتي تمكنت من العثور عليها وأثناء التحقيق معها بقسم شرطة أول أسيوط قالت إنها أسلمت برغبتها.

وأشارت إلى أنها ذهبت إلى أحد أعضاء الجماعة الإسلامية وأعلنت إسلامها وطلبت منه حمايتها خوفًا من زوجها وأهلها وقام بعد ذلك باصطحابها إلى شقته التي يعيش فيها هو وأسرته وظلت معهم طوال فترة اختفائها.

وقام المقدم محمد عصامي رئيس المباحث بفرض كردون أمني بمحيط القسم وتوفير الحماية اللازمة لخروجها للعرض على النيابة التي أمرت بإخلاء سبيلها.

وفي ذات السياق تجمع المئات من شباب الدعوة السلفية والجماعة الإسلامية أمام القسم خوفًا من وقوع أي اعتداءات بعد تجمع العشرات من أهالي الفتاة أمام قسم الشرطة.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  خرجت إلى النور

 
الجمعة 15 فبراير 2013

كشف الباحث السعودي في مقارنات الأديان وشؤون التنصير والفاتيكان، عصام مدير، الأسباب الحقيقية لاستقال بابا الفاتيكان الذي أعلن اعتزامه الاستقالة، الأمر الذي هّز الأوساط الكاثوليكية في العالم، كأول بابا يقدم على ذلك منذ 6 قرون.

وقال مدير عبر حسابه على "تويتر": إن ما يكشفه من الأسباب الحقيقية لاستقالة بندكت السادس عشر يذاع لأول مرة ؛ وقال مدير إن

"أهم أسباب استقالة البابا بعد فضائح قساوسته: تسريب وثيقة فاتيكانية لإنجيل قديم فيه اسم الرسول صلى الله عليه وسلم، كما أنه "يوجد حالياً في الفاتيكان ثلاثة ممن يكتمون إسلامهم وظل بابا روما يحاول معرفتهم ؛( وأحدهم مسئول عن تسريب وثائق تدين الفاتيكان والبابا)

أحد هؤلاء الذين أسلموا، وآثر المجاهرة بإسلامه انتقل إلى جنوب إفريقيا حيث يقيم هناك، بلد الشيخ أحمد ديدات رحمه الله والذي كان سبباً في إسلامه".

وأعلن مدير تحديه رجال الفاتيكان، واستعداده لمواجهه إعلامية على الهواء مباشرة معهم ؛ مؤكداً أن المرض ليس سببًا مقنعًا للاستقالة، حيث كان سلفه يوحنا بولس الثاني أشد مرضًا ولم يستقل.

يشار إلى أن "مدير" كان قد تحدى الفاتيكان "لتكذيب خبر إسلام 35 أسقفاً وقسيسا من كبار رجالاته (أكثرهم كتم إسلامه خشية على حياته واستقال أو أقيل من الفاتيكان)، والتزم البابا وقساوسته الصمت لأكثر من 6 سنوات، وظل الفاتيكان عاجزاً حتى الان عن تكذيب الخبر، ثم استقال البندكت".

وأضاف مدير ان " بابا روما قد حاول التغطية على إسلام هؤلاء بافتعال ضجة من خلال تصريحاته المسيئة للرسول وللاسلام في 2006م ، فانقلب السحر على الساحر ، واستقال أخيراً
وأشار مدير إلى أن مخابرات الفاتيكان تفتش عن تلك الوثيقة التي لا يعلم أحد إلى الآن في يد من وقعت لكن المؤكد أن بابا روما فقدها وقرر أن يفقد معها منصبه فوراً".

ويؤكد مدير ” وجود صدور مذكرات إيقاف والقبض على البابا في عدة دول لو زارها كبريطانيا بسبب تورطه في التغطية على اعتداءات جنسية لقساوسته على غلمان موضحاً أن ” سلسلة من الانهيارات والفضائح والهزائم أمام الدعوة الاسلامية واكتساح الإسلام وتعداد المسلمين الذي فاق الكاثوليك مما اشتكى منه البابا المستقيل”.

واختتم مدير "أحث الدعاة والعلماء لتوظيف الحدث بقوة وأمانة لإخراج الكاثوليك من عبادة البابا وقساوسته إلى عبادة رب العباد".

 
 
   Bookmark and Share      
  
  إسلام قساوسة وتسريب وثائق وراء استقالة بابا الفاتيكان

 
الجمعة 15 فبراير 2013

تقدم احد ضباط أمن الدولة الهاربين والمتهمين بقتل الشاب السيد بلال، اليوم الخميس الي النيابة العامة بالإسكندرية، للمطالبة بإعادة محاكمته.

وكانت محكمة جنايات الإسكندرية قد قضت بالسجن المؤبد غيابيا علي النقيب أسامة الكنيسي، لاشتراكه وعدد من ضباط أمن الدولة في قتل الشاب السلفي السيد بلال بعد إلقاء القبض عليه على خلفية تفجيرات كنيسة القديسين مطلع العام2011 .

ويعد «الكنيسي»، والذي سلم نفسه اليوم، ثاني الضباط الهاربين من المحاكمة بتهمة قتل السيد بلال والذي يطالب بإعادة محاكمته بعد الضابط محمود عبد العليم، ضابط أمن الدولة قسم المفرقعات، والذي تقدم للمحاكمة وحصل على البراءة في ديسمبر الماضي.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 ضابط أمن دولة من الهاربين في قضية السيد بلال يسلم نفسه للنيابة

 
الجمعة 15 فبراير 2013

قال شريف دوس، رئيس هيئة الأقباط العامة، "أن الهجرة من مصر ليست هجرة مسيحيين بل 80% من المهاجرين من المسلمين والسفارة الأمريكية تصدر 960 فيزا فقط في العام ولاصحة لوجود هجرة لـ100 ألف قبطي".

ورفض دوس تصريحات عدد من المشايخ في القنوات الدينية التي تهاجم الأقباط وتزدري الدين المسيحي واصفا أياهم بـ" السفهاء"، مطالبا المحامين الأقباط برفع دعاوي قضائية ضدهم.

وأكد، خلال المؤتمر الذى نظمه موقع الاقباط المتحدون، أن النشطاء الأقباط وضعوا عدة اقتراحات لدخول الأقباط في المجالس النيابية ومجلس الشعب.

واوضح دوس انه من هذه الخطوات تصعيد 2 من المسيحيين لدخول الانتخابات العامة من كل محافظة، ولكن الحرية والعدالة رفض، والتمييز الايجابي لوضع المسيحيين في الثلث الأول من القوائم وتم رفضه من مجلس الشوري.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  لا صحة لهجرة 100 ألف مسيحي لأمريكا.. و80% من المهاجرين مسلمين

 
الجمعة 15 فبراير 2013

واصل حزب النور مساء الخميس مشاوراته مع جبهة الإنقاذ الوطنى من أجل الخروج من الأزمة التى تمر بها البلد، وذلك بعقد اجتماع مغلق بمقر حزب الوفد.

وحضر اللقاء د. السيد البدوى رئيس حزب الوفد والقيادى بالجبهة وعمرو موسى رئيس حزب المؤتمر والقيادى بالجبهة وسامح عاشور نقيب المحامين والقيادى بالجبهة وكل من : د. احمد البرعى امين عام الجبهة - د . وحيد عبد المجيد - د. عمرو حمزاوى - فؤاد بدراوى - منير فخرى عبد النور.

ومن قيادات حزب النور حضر د. يونس مخيون رئيس حزب النور- سيد مصطفى نائب رئيس الحزب - جلال مرة الامين العام للحزب - اشرف ثابت عضو المجلس الرئاسى للحزب - عمرو المكى مساعد رئيس حزب النور، كما حضر اللقاء ايضا شباب وثيقة نبذ العنف د. مصطفى النجار وعبد الرحمن يوسف. ودار الحوار حول الأسس والضمانات اللازمة لحوار وطنى حقيقى ينتهى بمصالحة وطنية شاملة وتم الحوار حول الأسس والضمانات المقدمة من شباب نبذ العنف وتم التوافق بين جبهة الإنقاذ وحزب النور حول هذه الأسس، كما تم الحوار حول خروج مصر من أزمتها الاقتصادية واستعادة الأمن والاستقرار اللازمين لجذب الاستثمارات واستعادة السياحة لما كانت عليه وتحقيق أمن وسلامة المواطن.

 

وأكد د.سيد البدوى, رئيس حزب الوفد, أن جبهة الإنقاذ مع أى حوار جاد مع مؤسسة الرئاسة من أجل الخروج من المأزق الذى تمر به البلاد قائلا: "نحن مع الحوارالحقيقى الذى يؤدى إلى ثمار وليس الحوار التليفزيونى الذى يعقد المسألة".

 

وقال البدوى فى تصريحات له عقب انتهاء اجتماع الجبهة مع قيادات حزب النور بمقر الوفد:"الجبهة مع أى حوار من أجل الخروج من الأزمة التى تمبر بها البلاد، مشيرا إلى أن الآليات والضمانات تم الاتفاق عليها فى وقت سابق وعلى الرئاسة التوافق عليها حتى الدخول فى مرحلة الجد". من جانبه، أكد منير فخرى عبد النور, عضو جبهة الإنقاذ الوطنى, ووزير السياحة السابق, أن تواصلهم مع قيادات حزب النور خلال هذه الفترة أكد لهم مدى صدقهم ومواقفهم الوطنية من أجل مستقبل الشارع المصرى وليس مصالحهم الحزبية، قائلا: "لقاؤنا مع قيادات النور أكد لنا مدى مواقفهم الوطنية وصدقهم من أجل مصلحة الوطن".

 

وقال عبد النور فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد":"إن اجتماع اليوم الخاص بلقاء جبهة الإنقاذ مع قيادات حزب النور السلفى يأتى الثانى من نوعه للتنسيق بشأن الأحوال التى يمار بها الشارع السياسى والتنيسق أيضا من أجل التأكيد على ضرورة الحوار ووضع طريق للخروج من الأزمات التى تمر بها البلاد وعلى رأسها الأزمة الاقتصادية الأمنية".

 

وأكد عبد النور:"نحن نكتشف يوميا مدى نقاء حزب النور وقياداته وصدقه ومواقفه الوطنية، مشيراً إلى أنهم سيلتقون فى الأسبوع المقبل من أجل استكمال المشاورات فى إطار التأكيد على الحوار الجاد من خلال الضمانات التى يطالب بها قيادات الإنقاذ من أجل الخروج الآمن من هذه المرحلة. واختتم منير تصريحاته:" أكدنا فى الاجتماع أن التوافق حول الحوار من خلال أسس يجب أن يتم يلتزم بها الرئيس فى أنه يلتزم بما يترتب على نتائج الحوار والعمل على تنفيذه وليس كما حدث فى الحوار الأول وأزمة قانون الانتخابات".

 

وفى السياق ذاته قال د.مصطفى النجار, عضو مجلس الشعب السابق, إن اللقاء, بين جبهة الإنقاذ الوطنى وقيادات حزب النور من أجل التأكيد على ضرورة الحوار للخروج من المأزق الذى تمر به البلاد. وأضاف النجار فى تصريحات لـ"بوابة الوفد" عقب مغادرة مقر الاجتماع مبكراً:"قدمنا مقترحنا بورقة ضمانات وأجندة الحوار والمصالحة الوطنية فى اجتماعنا بالوفد مع جبهة الإنقاذ وحزب النور، وسننتظر موقف الجبهة النهائي بعد أيام لعقد الجلسة التحضيرية الأولى لبدء الحوار بعد توافق جميع الأطراف وتوقيعهم على ورقة الضمانات والاجندة المقترحة".

 

وقال عمرو موسى, القيادى بجبهة الإنقاذ, فى تصريحات له عقب مغادرته: "مبادرة النور متوافقة مع ما يطالب به جبهة الإنقاذ خاصة فيما يتعلق بضرورة تشكيل حكومة إنقاذ وطنى للخروج من الأزمة التى تمر بها البلاد، مشيراً إلى أن الجلسة مازالت مستمرة فى إطار نقاشات فعالة للوصول إلى توافق يكون ضمانة للحوار مع الرئاسة.


 
 
   Bookmark and Share      
  
 بالفيديو | تفاصيل اللقاء الثانى بين جبهة الإنقاذ وحزب النور

 
الجمعة 15 فبراير 2013

ألقت السلطات الأمنية في مدينة بنغازي شرق ليبيا القبض على عدد من الأجانب المقيمين في المدينة واتهمتهم بالترويج لنشر الديانة المسيحية بين المسلمين في ليبيا، والدعوة الي عبادة المسيح  خصوصا بين أطفال المدارس.

وحسب مصادر أمنية، يدير هذه الشبكة مصري، وتعمل في سرية تامة بالتنسيق مع شركاء لها في القاهرة وطرابلس، ويدعمها رجال أعمال مصريون.

ويحمل المتهمون الرئيسيون -حسبما يقول جهاز الأمن الوقائي الليبي- جنسيات غير ليبية، بينهم مصري واحد وآخرون يحملون الجنسيات السورية والأميركية والسويدية والجنوب أفريقية، وبعضهم يعملون مدرسين في مدارس دولية في بنغازي.

وقال مراسل الجزيرة محمود عبد الواحد إن السلطات حجزت عشرات آلاف النسخ من كتب تبشيرية بالدين المسيحي باللغة العربية، بينها نسخ من الإنجيل، كما حجزت أقراصا مدمجة.

وأضاف المراسل أن هذه الكتب والأقراص هربت إلى ليبيا عبر منفذ السلوم على الحدود الليبية المصرية.

وقال مدير غرفة العمليات بجهاز الأمن الوقائي الليبي عبد السلام البرغثي في تصريح للجزيرة إن مصالح الأمن ضبطت ليلة الأربعاء نحو أربعين ألف كتاب تبشيري هربت من مصر وبتمويل شخص في بنغازي.

أما المتهم الرئيسي في القضية شريف رمسيس فقال إنه أقدم على هذا العمل "لما تشهده ليبيا من ديمقراطية بعد الثورة التي أطاحت بنظام العقيد معمر القذافي".

ويتزامن الكشف عن هذه القضية مع إشاعات يتناقلها الليبيون بشأن سعي جهات أجنبية إلى نشر التشيع في ليبيا، كما يتزامن مع قرار السلطات الليبية منع دخول الأجانب إلى البلاد.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  اعتقال شبكة تنصير مصرية في ليبيا تدعوا المسلمين الي عبادة المسيح

 
الجمعة 15 فبراير 2013

 نجحت البورصة المصرية فى مواصلة ارتفاعاتها خلال تعاملات الأسبوع الماضى متجاوزة الأنباء السلبية على الصعيدين الاقتصادى والسياسى التى شهدها خلال الأسبوع سواء بخفض تصنيف مصر الائتمانى أو استمرار الاضطرابات السياسية ودعاوى التظاهر لتقود مشتريات المستثمرين المصريين المؤشرات إلى الارتفاع فى مواجهة الاتجاه البيعى للمستثمرين العرب والأجانب.

وأعلنت وكالة "موديز" العالمية للتصنيف الائتمانى الثلاثاء الماضى تخفيض تصنيفها للسندات الحكومية المصرية من "بي2" إلى بي3"، مشيرة إلى احتمال خفضها مرة أخرى فى المستقبل بسبب استمرار حالة عدم الاستقرار السياسى والاضطرابات الأمنية التى تشهدها البلاد.

وأظهر التقرير الأسبوعى للبورصة المصرية ارتفاع رأس المال السوقى لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة بقيمة 235 ر3 مليار جنيه ليسجل 441 ر386 مليار جنيه مقارنة بـ 206 ر383 مليار جنيه خلال الأسبوع الماضي.

وارتفع مؤشر البورصة الرئيسى (إيجى إكس 30) خلال تعاملات الأسبوع الجارى بنسبة 23ر0\% ليصل إلى 5716 نقطة، كما ارتفعت بقية المؤشرات ليسجل مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة (إيجى إكس 70) ارتفاعا بنسبة 36ر1 % ويغلق عند 489 نقطة.

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - ارتفاع جماعى للبورصة خلال أسبوع

 
 
   Bookmark and Share      
  
 البورصة المصرية تربح 3.2 مليار جنيه.. وارتفاع جماعى للبورصة خلال أسبوع

 
الجمعة 15 فبراير 2013

بث ناشطون سوريون صورا علي شبكه الانترنت توضح تمكن عناصر من الجيش الحر المعارض من اسقاط طائرتين حربيتين في محافظتي ادلب وحماه.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) اليوم "الجمعه" ان الجيش الحر تمكن ايضا امس من اسقاط طائرتين حربيتين تابعتين للجيش النظامي في ريف ادلب وكان المرصد السوري لحقوق الانسان قد افاد بمقتل 100 من جنود الجيش السوري علي الاقل في مواجهات مع مسلحي "جبهه النصره" استمرت لثلاثه ايام في محافظة الحسكة شرقي البلاد قرب الحدود مع العراق.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  الجيش الحر يسقط طائرتين لجيش بشار الاسد بإدلب وحماة

 
الجمعة 15 فبراير 2013

 
 
   Bookmark and Share      
  
  الشيعة الروافض ما أرادوا يوماً خيراً بأهل السنة

 
الجمعة 15 فبراير 2013

استغلت قناة "الحافظ" الدينية شهرة جملة "هاتولي راجل" التي قالها الشيخ "محمود شعبان" أستاذ البلاغة بجامعة الأزهر, وقرروا إنتاج برنامج جديد بهذا الاسم للشيخ  شعبان.

وتروج قناة "الحافظ" لبرنامج "هاتولي راجل" بكثافة عبر عدة إعلانات يومية خلفيتها صوت الشيخ محمود شعبان.
ويعد الشيخ "محمود شعبان" الذي أفتي بجواز قتل أعضاء جبهة الإنقاذ د.محمد البرادعي وحمدين صباحي من أكثر الدعاة  مثيري الجدل في الأونة الأخيرة خاصة بعد أن رفض أن يتم استضافته من قبل مذيعة غير محجبة, قائلا عبارته الشهيرة "هاتولي راجل".



 
 
   Bookmark and Share      
  
 فيديو.إعلان برنامج "هاتولى راجل" على قناة "الحافظ"

 
السبت 16 فبراير 2013

وبخ المحامى المعروف عصام سلطان نائب رئيس حزب الوسط ، مذيعة قناة التحرير الفضائية، قائلا لها إن الأزمة أنكم تربيتم فى بيوتكم على الكذب، وذلك تعليقا منه على إذاعة القناة لخبر كاذب، واتصاله هو بالقناة لنفيه.


وقال سلطان مهاجما وسائل الإعلام خلال اتصال هاتفى ببرنامج من الميدان مساء اليوم، "إننا نكذب ليل نهار أمام الناس، وكلنا فى مركب واحدة لكننا نرسم أسوأ صورة لمصر بالكذب".
كانت قناة التحرير قد نقلت أن مشاجرة وقعت بين عصام سلطان وعاصم عبدالماجد خلال مليونية لا للعنف، وأجرى بعدها عصام سلطان اتصالا بالقناة لتوضيح أن ما ذكر غير صحيح وكذب.
من جانبها قامت مذيعة قناة التحرير الفضائية بإغلاق الهاتف فى وجه عصام سلطان، وقالت له "أنا عارفة انا اتربيت ازاى"، بحسب قولها.
شاهد الفيديو: -

 
 
   Bookmark and Share      
  
  انتوا اتربيتوا على الكذب والمذيعة "أنا عارفة انا اتربيت ازاى"

 
السبت 16 فبراير 2013


قامت الهيئة القبطية الهولندية  المتطرفة بعرض فيديو لمدة 10 دقائق حول حقيقة الإخوان وما يحدث فى مصر تدين فيه ما يفعله الإخوان فى مصر، وسط حضور عدد كبير من المنظمات المصرية بأوروبا وأمريكا وأستراليا وكندا، وعلى رأسهم اتحاد المنظمات القبطية بأوروبا برئاسة الناشط مدحت قلادة والناشط مجدى يوسف من أقباط ألمانيا والناشط حسنى بباوى رئيس منظمة أقباط النمسا، وشيرين كمال من اقباط سويسرا وممثل لأقباط إيطاليا وإبراهيم حبيب رئيس منظمة أقباط متحدون بريطانيا وعدد من ممثلى المنظمات القبطية بالخارج.

وقررت الهيئة القبطية الهولندية، برئاسة بهاء رمزى وكل من جون سدراك وسامح سوريال وعصام عبيد نواب، رئيس الهيئة القبطية الهولندية، وانطون شنودة سكرتير الهيئة وإصدار توصيات المؤتمر العالمى لأقباط المهجر الخامس بمدينة امستردام لحل الأزمة الحالية، التى تمر بها مصر وإيقاف نزيف الدم فى مصر بعنوان "من أجل مصر".

وطالبت الوثيقة بإيقاف العمل بالدستور الحالى وعودة العمل بدستور 1971، وتشكيل لجنة ائتلافية من القانونيين لصياغة دستور توافقى يعبر عن طموحات الشعب المصرى بعد ثورة 25 يناير المجيدة.

ودعت الهيئة القبطية الهولندية فى التوصيات، التى تنفرد "اليوم السابع" بنشرها لإلغاء كافة الآثار المترتبة على الإعلانات الدستورية، التى أصدرها محمد مرسى، رئيس الجمهورية، واعتبارها كأن لم تكن، كما دعت إلى إجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

وطالبت التوصيات بإقالة الحكومة الحالية وتشكيل حكومة ائتلافية قبل الانتخابات التشريعية القادمة، قائلة: وعقب تولى الحكومة الائتلافية الجديدة نطالب برقابة دولية كاملة فى الانتخابات التشريعية والرئاسية والاستفتاء على الدستور لتكون نتيحة ما يريده الشعب المصرى.

كما دعت توصيات المؤتمر العالمى المعارضة المصرية، وعلى رأسها جبهة الإنقاذ عدم المشاركة فى الانتخابات التشريعية القادمة إلا فى حالة الضمانة الكاملة غير المشكوك فيها بنزاهة الانتخابات، وذلك بتشكيل حكومة ائتلافية جديدة تطالب بمراقبة دولية للانتخابات.

وانتهت التوصيات برسالة للشعب المصرى تقول "إن الشعب المصرى لم يثر فى 25 يناير 2011 ليوقف التوريث من الرئيس السابق لابنه حتى يأتى برئيس جديد يورث جماعة كاملة لمصر، ويجعل من مصر ملكية إخوانية".

فى حين قال بهاء رمزى، رئيس الهيئة القبطية الهولندية، ورئيس المؤتمر، إنه لأول مرة انعقد مؤتمر قبطى يتحدث عن مستقبل مصر وليس الأقباط كالمعتاد فى ظل نظام إخوانى وأحداث خطيرة تمر بها مصر، مشيرا إلى أن المؤتمر ناقش خطورة الوضع الحالى فى مصر، وذلك من منطلق أن مصر للمصريين وأن مصريى الخارج ليسوا منفصلين عن بلدهم.

وأضاف رمزى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أننا طرحنا عددا من الحلول السياسية، كما يتصورها أعضاء الهيئة مثل وقف العمل بالدستور، الذى تم تمريره الشهر الماضى وتعديله، وتشكيل حكومة توافق وطنى، مشيرا إلى أننا نحن الآن لسنا فى مرحلة التصدى لمحاولات الأخونة، وإنما فى مرحلة هدم الأخونة، وتحرير مصر من قبضة الجماعة، التى تريد أن تجبر مصر على قيادتها.

وأكد رئيس الهئية القبطية الهولندية أن مكتب الإرشاد التابع لجماعة الإخوان المسلمين هو صاحب القرار الأول والأخير ويتدخل فى السياسة الداخلية والخارجية، مشيرا إلى أن الدليل على ذلك رسالة المرشد العام الدكتور محمد بديع إلى القمة الإسلامية، التى كشف خلالها عن حجم دوره السياسى فى مصر.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  يطالبون بإيقاف العمل بالدستور الجديد والعودة لدستور 1971 وإجراء انتخابات...

 
السبت 16 فبراير 2013

حررت شرطة الآثار ببنى سويف، محضراً ضد كنيسة مارجرجس بقرية أبوصير الملق، التابعة لمركز الواسطى، لاتهامها بالاستيلاء على مساحة (3500) متر.
 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 شرطة اثار بنى سويف تحرر محضرا ضد كنيسة مارجرجس ابو صير بتهمة الأستيلاء على...

 
السبت 16 فبراير 2013

 

قال نجيب ساويرس، رجل الأعمال المصرى، إن «الثورات العربية لم تنجح، بدليل ما يحدث فى ليبيا وتحولها إلى دويلات مسلحة، والاغتيالات فى تونس، ومصر على شفا حرب أهلية، وهذا يرجع إلى عدم تعلم قبول الآخر والتعايش معاً رغم اختلافاتنا».

 

وأضاف فى تصريحات على هامش مشاركته فى المؤتمر الدولى الأول لمجلس العلاقات العربية والدولية فى الكويت، ونشرتها صحيفة «الرأى» القطرية، «لسنا فى حاجة إلى أحد من الخارج ليشعل الوقيعة بيننا، فالثورات العربية قامت من أجل القضاء على الديكتاتوريات والاستبداد والحصول على الحريات والعدالة، فأين مبادئ الثورة مما نحن فيه الآن؟».

 

وأطلق ساويرس لقب «خريف الغضب» على الربيع العربى لأنه أغضب الشعوب كلها حتى الذين ساهموا فى الثورة وكانوا من أهم أركانها أصبحوا مستهدفين ممن تسلقوا الثورات، وقال: «إذا لم يحدث نوع من التوافق وإن لم تتنازل القوة الحاكمة وتقبل الآخر وتشاركه فى الرأى فسنشاهد انهياراً اقتصادياً وجوعاً».

 

وتابع: «أنا مع الدكتور مرسى إذا استمع للشارع وأوقف أخونة الدولة وأصبح يمثل الشعب المصرى كله لا الإخوان فليس كل الشعب المصرى إخوان.. صحيح أننى لست مسلماً ولكننى مسلم أكثر منهم حيث إن الإسلام دين الخير والمحبة.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  الثوارات العربية لم تنجح ومصر على شفا حرب أهلية

 
السبت 16 فبراير 2013

تكثف أجهزة الأمن جهودها للعثور على طالبتين قبطيتين كان قد تم الإبلاغ عن اختفائهم.

كان اللواء أحمد سليمان مدير أمن المنيا بلاغا من مأمور مركز ديرمواس يفيد تلقيه بلاغا من نمر "س" 53 سنه تاجر أقمشه، وسمير "ن.ج" 39 سائق باختفاء ابنة الأول هناء 18 سنه طالبه وابنة الثانى أيرين 17 سنه طالبه، وقررا أنهما توجها إلى مدرستهما ولم يعودا إلى منزلهما حتى الآن.

وبسؤالهما اتهم الأول يحيى "ع.ع" 21 سنه حاصل على دبلوم، أحمد "ش.ع" 22 سنة مجند بقطاع ناصر للأمن المركزى بأنهما وراء اختفاء الفتاتين لارتباطهم بعلاقات عاطفية حرر عن ذلك المحضرين 597 , 598 لسنة 2013 إدارى مركز شرطة ديرمواس وكلفت أدارة البحث الجنائى بالتحرى حول الواقعة.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  اختفاء طالبتين قبطيتين والأسرة تتهم شباب مسلمين باختطافهم

 
السبت 16 فبراير 2013

أثارت تصريحات رجل الدين الإيراني مهدي طائب، الذي منح من خلالها سوريا أهمية أكبر من أهمية إقليم "الأهواز" ذو الأغلبية العربية، والذي يضم 90 بالمائة من ذخائر النفط الإيراني، ضجة واسعة النطاق في الأوساط السياسية الموالية والمعارضة.

وكان مهدي طائب الذي يترأس مقر "عمّار الاستراتيجي" لمكافحة الحرب الناعمة الموجهة ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية قال: "لو خسرنا سوريا لا يمكن أن نحتفظ بطهران، ولكن لو خسرنا إقليم خوزستان "الأهواز" سنستعيده ما دمنا نحتفظ بسوريا".

ووصف طائب، في تصريحات أدلى بها يوم الخميس، سوريا بالمحافظة الإيرانية رقم 35 ومنحها أهمية استراتيجية قصوى بين المحافظات الإيرانية قائلاً: "سوريا هي المحافظة الـ35 وتعد محافظة استراتيجية بالنسبة لنا. فإذا هاجمَنا العدو بغية احتلال سوريا أو خوزستان، الأولى بنا أن نحتفظ بسوريا".
وذكر موقع "دانشجو"، التابع لقوات التعبئة الطلابية "البسيج الطلابي"، أن مهدي طائب أكد على أهمية نظام الحكم في سوريا بالنسبة لطهران فقال: "لو احتفظنا بسوريا حينها سنتمكن من استعادة خوزستان ولكن لو خسرنا سوريا حينها لن نتمكن من الاحتفاظ بطهران".

وبعد تأكيده على أهمية سوريا الاستراتيجية بالنسبة لطهران انتقل في الحديث إلى ضرورة دعم النظام السوري في إدارة حرب المدن قائلاً: "النظام السوري يمتلك جيشاً، ولكن يفتقر إلى إمكانية إدارة الحرب في المدن السورية لهذا اقترحت الحكومة الإيرانية تكوين قوات تعبئة لحرب المدن.. قوامها 60 ألف عنصر من القوات المقاتلة لتستلم مهمة حرب الشوارع من الجيش السوري".

يذكر بأن مقر "عمّار الاستراتيجي" أنشئ في عام 2009 في أعقاب الانتخابات الرئاسية المثيرة للجدل وأخذ على عاتقه مهمة مكافحة "الحرب الناعمة" الموجهة ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وشارك في تأسيس هذا المقر عدد من الشخصيات السياسية والدينية المعروفة في إيران بـ"أنصار حزب الله" وهي موالية للمرشد الإيراني الأعلى آية الله علي خامنئي.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 رجل دين إيراني يصف سوريا بالمحافظة الإيرانية الـ35

 
السبت 16 فبراير 2013

نشرت حركة الأناركية المصرية بالمنصورة قائمة بأسماء محلات مشهورة قالت إنها ستستهدفها بالتدمير خلال الفترة المقبلة، منها مراكز تجارية فى القاهرة ومحافظات أخرى.


وقالت الحركة ـ التي تضم بلاك بلوك وبلطجيةـ على موقع التواصل فيس بوك إنها ستفجر محلات "أولاد رجب" وسوبر ماركت "أولاد سعودى" و"التوحيد والنور" و"مترو" و"المحمل" و"خير زمان"، لأنها أموال الشعب وسترد له، على حد وصفها. 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 بالأسماء.."الأناركية" تهدد بتفجير مراكز تجارية بالقاهرة

 
السبت 16 فبراير 2013

قال محمد البرادعى، القيادى بجبهة الإنقاذ الوطنى ورئيس حزب الدستور، إنه لا يريد من الرئيس محمد مرسى أن يتنحى، مضيفا فى مقابلة له مع شبكة سى إن إن الأمريكية، أن هناك الكثير من الناس الغاضبين الآن، وهناك الكثير من المظاهرات التى تقول إن الرئيس فشل بشكل مزرٍ، ولا بد أن يتنحى، ويرى أن البلاد فى حاجة إلى الإصلاح وأن تمضى قدما، والأمر ليس مسألة شخصية.

وأوضح البرادعى أن مرسى عليه أن يصلح نفسه وأن يصبح ديمقراطيا، فلا يزال أمامه فرصة، فهو الرئيس المنتخب، والأمر أشبه برخصة قيادة، فإذا قمت بحادث سير مفزع، ستجرد من رخصة القيادة مثلما حدث مع مبارك.

وأجاب البرادعى ردا على سؤال حول اعتقاد البعض أن حالهم كان أفضل مع مبارك، قائلا: إنه للأسف بدأ الناس يفكرون فى حالهم فى عهد مبارك، وهذا يكشف مدى إحباطهم واكتئابهم من الوضع الحالى، ويقولون إن هناك الكثير من القمع والتعذيب وغياب الفرص الاقتصادية وغياب العدالة الاجتماعية، وهذا كله قائم بالفعل. لكننا فى عهد مبارك كان لدينا نظام وكان معدل النمو 7%، لذلك يقول الناس إننا ربما كنا أفضل حالا مع مبارك، مضيفا، أنه لا أحد يتحدث عن إعادته، فقد كانت هناك ثورة ضد مبارك، لكن الكتابة على الجدران أيضا الآن ضد مرسى، وما لم يتطور لشكل معين فالشعب لن يجلس ويرثى حاله.

وأكد البرادعى أن مصر الآن دولة فاشلة، قائلا: "نحن فى قائمة الدول الفاشلة فى المرتبة الخامسة والأربعين على ما أعتقد، وكنا العام الماضى فى المركز الحادى والثلاثين.. ووفقا لكل المؤشرات الحكومية التى سبق وذكرتها فإننا دولة فاشلة، مضيفا، أننا نتحول إلى دولة ميليشيات.

وأوضح البرادعى خلال المقابلة، أنه لم يرفض أبدا الحوار الوطنى، بل قبل شهر ونصف كان فى البرازيل وطلبه الرئيس مرسى وعاد واجتمع معه ومع كل الأطراف السياسية الأخرى.. وتابع قائلا: نحن لم نعارض الحوار أبدا، فهذا خلاصنا الوحيد أن نعمل معا، لكن كما قلت فى السابق فإنه قبل القيام بأى خطوة فى الحوار السياسى يجب التأكد من حسن النوايا.

من ناحية أخرى، قال البرادعى فيما يخص الدعم الخارجى للمعارضة، إنه يعتقد أن الأمر يتوقف على طبيعة الدعم، وأضاف أنه يتوقع أن يقف العالم بجانب القيم والمبادئ التى نؤمن بها، وعندما يجدون دستورا استبداديا، وهو استبدادى، عليهم أن يقولوا شيئا لكن هذا لا يعتبر تدخلا فى شئون البلاد وكيفية إدارة عملية التطور السياسى.

وأشار البرادعى إلى أن مصر فى حاجة ماسة إلى قرض صندوق الدولى، قائلا: نحن نتحدث عن مساعدات أمريكية أوروبية ومن الخليج، لكن لا أحد يضع الأموال حتى يتم تأمين قرض صندوق النقد، لكن الصندوق فى حاجة إلى شهادة ثقة من الاقتصاد، ويريد مسئولوه أن يروا الأسس الاقتصادية فى الاتجاه الصحيح، لكن هذه الأسس الآن كلها ماض.

وعلق البرادعى على فتوى إهدار دم المعارضة، موضحا إنه يشعر بالخزى إزاءها، مؤكدا أنها لا تخيفه بشكل شخصى ولكن تخيف عائلته وتقيد قدرته على التحرك. قائلا: "أشعر بالحزن لأننا وصلنا إلى هذه المرحلة وأننا نسىء استخدامنا للدين لغاية سياسية، وأننا وصلنا إلى هذا العنف بتقديم رخصة للقتل باسم الإسلام.. وهذا يدل إلى أى مدى نحن فى حاجة إلى أن نمضى قدما ونصبح أكثر تسامحا وانفتاحا وأن نكون مجتمعا أكثر شمولا.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  مصر أصبحت فاشلة ودولة ميليشيات و الناس تشعر أن أيام مبارك كانت أفضل

 
السبت 16 فبراير 2013

قالت مصادر مطلعة إن عدداً من أقباط المهجر يعدون مذكرة لتوثيق الأحداث السياسية الماضية لمقاضاة مرسى دولياً بدعوى تورطه فى سقوط قتلى أمام الاتحادية، فضلاً عن جرائم السحل والتعرية لبعض المواطنين واستمرار قمع المظاهرات.


وأضافت المصادر أن مجموعة من المحامين الأقباط يستعينون بصحفيين مصريين ومنظمات حقوقية مصرية لـ"توثيق" ما اعتبروه تنكيلاً بالمعارضين المصريين خلال الفترة السابقة، وذلك للحصول على حكم "إدانة" دولية لإحراج تيار الإسلام السياسى أمام العالم الخارجى، مشيرة إلى أن نشطاء من الولايات المتحدة وإنجلترا وكندا أجروا اتصالاً بالمقر البابوى من أجل استشارته فى تلك الخطوة، وهو ما باركه  تواضروس  وقرر تشكيل لجنة من المحامين لمعاونة أقباط المهجر فى توثيق الأحداث الأخيرة، لافتاً إلى أن اللجنة ستنتهى من المذكرة فى غضون أيام قليلة.


وأكدت المصادر أن جرائم "حقوق الإنسان" لا تسقط بالتقادم، وسوف تدرج فى المذكرة كل الأحداث التى سقط فيها ضحايا أقباط منذ أحداث ماسبيرو.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 أقباط المهجر يقاضون الرئيس "محمد مرسى" دولياً

 
السبت 16 فبراير 2013

فى مفاجأة من العيار الثقيل تكشف زيف ما رددته المواقع القبطية "المتطرفة"، أكد شهود عيان بقرية سرسنا بالفيوم، أن كنيسة مار جرجس بالقرية، التى ادعت مواقع وائتلافات قبطية اعتداء إسلاميين عليها، لم تصب بأى سوء .


وأضافوا أن الأزمة تم تضخيمها بشكل مبالغ فيه، فالأزمة تتلخص فى رغبة كاهن الكنيسة بناء مبنى ملحق بالكنيسة على أرض تابعة لها ملاصقة لأحد المسلمين، وهو ما اعترض عليه الجار المسلم وتطور الأمر لاشتباك لفظى تم على إثره حرق بعض الأخشاب المجاورة لمبنى الكنيسة التى لم يتعرض لها أحد.


وهو ما أكده الأنبا إبرام أسقف الفيوم، مشيراً إلى أن الجار المسلم من حقه رفض ملاصقة مبنى الكنيسة لمنزله، وقد تم حل الأمر بجلسة صلح عرفية .


فى المقابل تصر القوى القبطية على التظاهر تنديداً  بالواقعة التى اختلقها صحفى قبطى يعمل بوكالة أنباء مسيحية تتبع أحد صقور المهجر، حيث قرر عدد من الائتلافات القبطية تنظيم تظاهرة حاشدة يوم الأحد المقبل من دوران شبرا حتى دار القضاء العالى، احتجاجاً على ما وصفوه بالاعتداء على كنيسة بالفيوم .


وأكدت الائتلافات القبطية المشاركة وعلى رأسها "اتحاد شباب ماسبيرو، أقباط من أجل مصر، التحالف المصرى للأقليات" أن صعود ما وصفتهم بالتيارات "الفاشية" للمشهد السياسى تسبب فى الاعتداء على كنيسة مارجرجس بالفيوم، حيث تعدى عليها خارجون عن القانون و قاموا بمحاولة إحراقها و تم كسر الصليب أعلى الكنيسة  .


وقالت الائتلافات فى بيان مشترك وصل لـ" المصريون" نسخة منه إن الاعتداء على الكنيسة سببه وقوعها بجوار منزل لمواطن يدين بالإسلام بما  يستوجب ذلك هدم دور عبادة – بحسب زعمها .


و أكد تحالف شباب الثورة فى بيان له أنه يحمل الرئيس محمد مرسى مسئولية حماية مواطنيه، وطالب التحالف بتقديم الجناة والمحرضين على هذه الأفعال التى من شأنها إحداث الفتن و تكدير السلم العام للبلاد.
 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 مفاجأة .. صحفى قبطى فبرك خبر الاعتداء على كنيسة الفيوم

 
السبت 16 فبراير 2013

"الحق": ننسق مع أحزاب الجبهة وعلى رأسها الوفد.. و"مصر بيتنا": لا نستبعد التحالف مع حزبى أبو الفتوح وعمرو خالد
بدأت عدة أحزاب قبطية، من تكثيف تحركاتها استعدادًا للانتخابات البرلمانية المقبلة, حيث يسعى حزب "الحق" بقيادة الدكتورة مريم ميلاد رزق، للتنسيق مع عدد من أحزاب جبهة الإنقاذ وعلى رأسها الوفد والمصرى الديمقراطى، كما يجرى الحزب أيضًا اتصالات مكثفة مع "المصريين الأحرار" لخوض الانتخابات معه على قوائم مشتركة، خاصة أن الحزب لديه ثقل جماهيرى فى محافظات الصعيد.


ولم يستبعد حزب "مصر بيتنا" بقيادة نجيب جبرائيل محامى الكنيسة التحالف الانتخابى مع الأحزاب الإسلامية الأقرب لليبرالية ومنها حزب "مصر القوية" بقيادة الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح وحزب "مصر" بقيادة الداعية الإسلامى عمرو خالد.


وكشفت مريم ميلاد رزق رئيس حزب الحق، عن بدء استعدادات الحزب للانتخابات البرلمانية المقبلة من خلال عقد ندوات ومؤتمرات جماهيريه فى المحافظات، حيث سيتم الدفع بحوالى أكثر من 100 مرشح فى الانتخابات فى 12 محافظة من بينها محافظات الدلتا وبعض المحافظات الأخرى.


وأكدت أن الحزب ينتظر صدور قانون الانتخابات بشكل رسمى بعد موافقة المحكمة الدستورية العليا عليه حتى يظهر الشكل النهائى لتقسيم الدوائر الانتخابية وبالتالى يستطيع الحزب اختيار المحافظات التى سيقوم بدفع المرشحين فيها فى الانتخابات البرلمانية المقبلة، مشيرة إلى أن الحزب تتم محاربته بشكل كبير بعد قدرته على التواجد فى الشارع بشكل كبير.


وفيما يتعلق بشأن التحالفات الانتخابية أكدت رزق، أن الحزب يعقد اجتماعات ومشاورات مكثفة مع عدد من الأحزاب ذات التوجه الليبرالي، والمحسوبة على جبهة الإنقاذ الوطنى  وعدد آخر خارج الجبهة وذلك للتنسيق الانتخابى معهم فى الانتخابات البرلمانية المقبلة.


وقالت إن الحزب سينسق انتخابيا مع حزب الوفد وذلك لتواجده القوي، لافتة إلى وجود اتصالات مكثفة من جانب الحزب للدفع بعدد من الشخصيات العامة ذات الشعبية الكبيرة على قوائم الحزب.


وأكد نجيب جبرائيل-  رئيس الاتحاد المصرى لحقوق الإنسان ومؤسس حزب"مصر بيتنا" أنه من غير الوارد أن يكون هناك تحالف انتخابى بين حزب "مصر بيتنا" وبين أى حزب قبطى آخر مثل حزب الحياة بقيادة مايكل منير أو حتى حزب الحق بقيادة الدكتورة مريم ميلاد رزق، مشيرًا إلى أن الحزب غير قائم على أساس دينى لأنه يرفض الاستقطاب الدينى.


وقال إنه من الوارد بشكل كبير أن يكون هناك تحالف انتخابى مع الأحزاب الإسلامية الأقرب لليبرالية ومنها حزب مصر القوية بقيادة الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح وحزب مصر بقيادة الداعية الإسلامى عمرو خالد.


وأكد أنه جار عقد اجتماعات ومشاورات مكثفة وذلك للاستعداد لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة، مشيرًا إلى أننا نطالب بأن تخصص كتوتة للأقباط فى البرلمان المقبل تصل إلى 50 مقعدًا على الأقل خاصة فى ظل غياب تمثيلهم فى مجلس الشعب السابق.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 الأحزاب القبطية تتجه للتحالف مع "الإنقاذ" فى الانتخابات البرلمانية

 
الأحد 17 فبراير 2013

بسم الله الرحمن الرحيم ( يا أيها الذين آمنوا ما لكم إذا قيل لكم انفروا في سبيل الله اثاقلتم إلى الأرض أرضيتم بالحياة الدنيا من الآخرة فما متاع الحياة الدنيا في الآخرة إلا قليل ( 38 ) إلا تنفروا يعذبكم عذابا أليما ويستبدل قوما غيركم ولا تضروه شيئا والله على كل شيء قدير  ) .

 
 
   Bookmark and Share      
  
  الشيخ برهامي ينصح المصريين بعدم الذهاب الي سوريا للجهاد

 
الأحد 17 فبراير 2013

كشفت صحيفة (وورلد تريبيون) الأمريكية النقاب عن استخدام فرنسا لطائرات إسرائيلية بدون طيار لشن غارات جوية تستهدف المسلحين المتشددين في مالي.


وذكرت الصحيفة الأمريكية -في سياق تقريرأوردته على موقعها الالكتروني نقلا عن مسئولين بوزارة الدفاع الفرنسية - أن الجيش الفرنسي استخدم طائرات بدون طيار من طراز "هارفانج" التي تستطيع التحليق على ارتفاعات متوسطة وعالية منذ بداية العملية العسكرية في مالي مطلع العام الجاري .


وأوضحت الصحيفة الأمريكية أن هذا النوع من الطائرات يعد الطراز المعدل من الطائرة الإسرائيلية بدون طيار من طراز "هيرون" التي تصنعها شركة الصناعات الفضائية الإسرائيلية.


ونقلت الصحيفة عن بيان أصدرته وزارة الدفاع الفرنسية في الثامن من فبراير الجاري جاء فيه أن طائرات "هارفانج" قامت بأول طلعة لها في مالي يوم 18 يناير الماضي بهدف توفير الدعم اللازم للعملية العسكرية التي تشارك فيها القوات الفرنسية في مالي، بيد أنها لم تشر فيه إلى صلة إسرائيل بطائرات "هارفانج".


وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى أن وزارة الدفاع الفرنسية نشرت تلك الطائرات بدون طيار في عدد من مدن مالي وخاصة "جاو" و "دوانتيزا" اللتان يسيطر عليهما المسلحين الذين تربطهم علاقات بتنظيم القاعدة.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  فرنسا تستخدم طائرات إسرائيلية لضرب المسلمين في مالي

 
الأحد 17 فبراير 2013

 أطلقت دولة الإمارات العربية مؤخرًا فضائية إخبارية جديدة تحت اسم "الغد العربي" ؛ واتخذت من العاصمة البريطانية لندن مقرًا رئيسًا لها فضلاً عن مكاتب أخرى لها بالقاهرة وبيروت وعواصم عربية وهدفها تشويه صورة الاسلاميين.


وبحسب موقع "الإسلاميون" ، فإن القناة تضم وجوهًا إعلامية وسياسية معروفة بالعداء للثورات والتيارات الإسلامية، من أمثال أحمد شفيق، ومحمد دحلان، وضاحي خلفان، كما أنها ضمت المذيع "موسى العمر"، والذي قالت مصادر قريبة من القناة أنه طرد من قناة "الحوار" على خلفية علاقاته بجهاز الأمن الإماراتي.


وافادت مصادر إعلامية في لندن إن الأمن الإماراتي يشرف مباشرة على أجندة هذه الفضائية، وإنها تهدف في المقام الأول إلى التشويش على التيارات الإسلامية التي صعدت للحكم في عدد من الدول العربية والإسلامية، خاصة في مصر، ولهذا حرصت على اتخاذ مكتب رئيسي لها في القاهرة.


وأفادت المصادر بأن 4 مستثمرين خليجيين ومستثمر مصري يشاركون فى تمويل القناة، وأن مدراءها مقربون من القيادي الفلسطيني السابق المقيم بأبو ظبي، العقيد محمد دحلان، الذي تشير المصادر إلى أنه عضو في مجلس إدارة القناة، كما يدير القناة "باسم الجمل" الذي كان يعمل في قناة "العربية" بدبي.


وةتحمل القناة اسم "الغد العربي" وهي قناة أخبار ومنوعات تبث على مدار الـ 24 ساعة من خلال القمرين نايل سات وهوت بيرد.


وكشفت مؤخراً مصادر سياسية رفيعة عن اجتماع ثلاثي عقد في "دبي" بحضور الفريق أحمد شفيق المرشح الرئاسي الخاسر، والفريق ضاحي خلفان رئيس شرطة دبي، ومحمد دحلان؛ لإقرار مجموعة من الخطوات لإضعاف حكم الرئيس المصري محمد مرسي بإشعال موجة من الاضطرابات.


ووفق المصادر، فإن الاجتماع أقر ضخ ملايين الدولارات لدعم تحركات المعارضة في الشارع؛ واتفق المجتمعون - بحسب المصادر - على ضرورة تكثيف الحملات الإعلامية ضد الرئيس وجماعة الإخوان المسلمين، وضخ ملايين الدولارات لدعم مجموعة من الإعلاميين المعادين للجماعة للاستمرار في نهج التشويه.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 دحلان وشفيق وخلفان في فضائية للتحريض ضد الاسلاميين

 
الأحد 17 فبراير 2013

 وجَّهت مصادر برئاسة الجمهورية المصرية ردًّا لاذعًا على الرسالة التي أرسلها 17 مفكرًا ومرجعًا شيعيًّا إيرانيًّا بينهم علي أكبر ولايتي مستشار المرشد الإيراني علي خامنئي، والتي يدعو فيها الرئيس محمد مرسي للاقتداء بنظام "ولاية الفقيه" وتطبيقه في مصر.

وقالت المصادر الرئاسية وفقًا لصـحيفة "الوطن": "إنها ترفض هذه الرسالة شكلاً وموضوعًا؛ لأن مصر لا تتبع أي منهج أو نظم لحكم أية دولة مجاورة وستطبق فقط النموذج المصري الخالص الذي يعبر عن الإرادة الشعبية للمصريين".

وأضافت المصادر أنه لايمكن لأحد أن يتدخل أو يملي إرادته على مصر الجديدة وقيادتها السياسية بعد ثورة 25 يناير، خاصة بعد سقوط نظام التعبية والإملاءات بعد الثورة العظيمة.

وأكدت المصادر أن ما جاء في نص الرسالة لا يتفق من الأساس مع أهداف ومبادئ ثورة يناير التي نادت بالحرية والديمقراطية والقانون وإنهاء حكم الفرد، مضيفة أن مصر دولة كبيرة لها حضارتها وتاريخها وتراثها ونموذجها الفريد والخاص في كل المجالات ولا تنتظر من أحد مهما كان أو تسمح له التدخل في رسم مستقبلها الذي لن يكون إلا بيد أبنائها فقط.

وأضافت المصادر أن مؤسسة الرئاسة تعي تمامًا ما تقوم به في بناء الدولة الديمقراطية الحديثة وتأسيس مرجعيتها على القانون والعدل واحترام الدستور الذي وافق عليه المصريون.

وأشارت المصادر إلى أن الرئاسة لن تلتفت لمثل هذه الرسائل أو التصريحات التي تأتي وتخرج من هنا أو هناك والتي تعيق مسيرة بناء الدولة المصرية المدنية الحديثة، واستكمال بناء المؤسسات في مصر، وسوف تستكمل مسيرتها الديمقراطية بإرادة ومساعدة جميع المصريين.

يذكر أن شيخ الأزهر أحمد الطيب كان قد أبلغ الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد أثناء زيارته للقاهرة لحضور مؤتمر القمة الإسلامية بالقاهرة برفض الأزهر "المد الشيعي" في الدول السنية.


 
 
   Bookmark and Share      
  
 رسالتكم مرفوضة شكلاً وموضوعًا

 
الأحد 17 فبراير 2013

أنتقد المتطرف مايكل منير، رئيس حزب الحياة، قيام الرئيس «مرسي» ببعث تغريدات على تويتر مخاطبا الشعب المصري يوم السبت الماضي، مشيرا إلى أن جمهور تويتر الموجودة على صفحة مرسي الرسمية لا يتعدى مليون شخص أي ما يعادل 1% من الشعب المصري.
 
وأضاف خلال لقاء تليفزيوني له في برنامج «صباح» onعلى فضائية «ontv»، أن الحكومة الحالية ليس لها وجود، في إشارة على تواجد الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء المصري في سويسرا وقت احتدام الأحداث في كافة المحافظات يوم الجمعة الماضي.
 
وأشار إلى أن أحداث العنف التي تدور في مدن القناة، و التي أدت على فرض الرئيس مرسي لحالة الطوارئ و حظر التجول في مدن القناة، تعطي إشارة إلى المجتمع الدولي بعدم القدرة على السيطرة على الوضع الأمني حول القناة، مشيرا أن هذا قد يستدعي تواجد قوات دولية لحفظ الأمن في القناة.
 
و نوه عن أن النائب العام المستشار طلعت عبد الله لم يطلب ضبط و إحضار أيا من المشاركين في حصار المحكمة الدستورية، أو أي بلاغات ضد جماعة الإخوان المسلمين، مشيرا إلى أن هذا يثير الكثير من علامات الشك و الريبة حول النائب العام.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  استدعاء قوات دولية لحفظ الأمن في القناة أمر وارد

 
الأحد 17 فبراير 2013

أدان حزب المبادرة الشعبية الاعتداء على كنيسة مارجرجس بقرية سرسنا التابعة لمركز طامية بالفيوم واشعال النيران فيها ومحاولة هدمها 

 

وفى مفاجأة من العيار الثقيل تكشف زيف ما رددته المواقع القبطية "المتطرفة"، أكد شهود عيان بقرية سرسنا بالفيوم، أن كنيسة مار جرجس بالقرية، التى ادعت مواقع وائتلافات قبطية اعتداء إسلاميين عليها، لم تصب بأى سوء .

 

وأضافوا أن الأزمة تم تضخيمها بشكل مبالغ فيه، فالأزمة تتلخص فى رغبة كاهن الكنيسة بناء مبنى ملحق بالكنيسة على أرض تابعة لها ملاصقة لأحد المسلمين، وهو ما اعترض عليه الجار المسلم وتطور الأمر لاشتباك لفظى تم على إثره حرق بعض الأخشاب المجاورة لمبنى الكنيسة التى لم يتعرض لها أحد.


وهو ما أكده الأنبا إبرام أسقف الفيوم، مشيراً إلى أن الجار المسلم من حقه رفض ملاصقة مبنى الكنيسة لمنزله، وقد تم حل الأمر بجلسة صلح عرفية

واصدر حزب المبادرة الشعبية بيان وشدد مينا ثابت مؤسس الحزب ان تكرار التعامل العرفي مع مثل هذه الانتهاكات الصارخة بالرغم من كذب الخبر شكلاً وموضوعاً .

وأكد الحزب أيضا فى بيانه أن أركان الدولة المصرية تتهاوى كل يوم عما سبقه اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا وطائفيا وأن غياب الرؤية الواضحة والارادة الحقيقية لبناء دولة العدالة والمساواة والمواطنة هو أحد أهم أسباب هذا التهاوى ودعا الحزب لأول مرة الرئيس محمد مرسى أن يسارع فى الاعداد لاجراء انتخابات رئاسية مبكرة قبل الانهيار الشامل للبلاد بحسب الحزب.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 صحفي قبطي يفبرك خبر حرق كنيسة . وحزب المبادرة يطالب مرسي بالتنحي بسبب...

 
الأحد 17 فبراير 2013

 
 
   Bookmark and Share      
  
  مسيحي اسلم يفضح فساد قيادات كنسية ويكشف عن ميليشيات الكنيسة

 
الإثنين 18 فبراير 2013

أكد الدكتور هشام كمال،  المتحدث الإعلامي باسم الجبهة السلفية، أن الفريق أحمد شفيق، المرشح السابق للانتخابات الرئاسية هو مهندس مبادرة حزب النور التي قبلت بها جبهة ''الإنقاذ'' خاصة أن مسؤولين بالحزب التقوا بشخصية مقربة من شفيق منذ فترة قريبة من أجل هذه المبادرة.

المتحدث باسم الجبهة السلفية شفيق هو مهندس مبادرة حزب النور
وأضاف كمال خلال لقائه في برنامج ''أنا المصري'' المذاع على فضائية ''نور الحكمة'' السبت أن مبادرة حزب النور جريمة فى حق التيار الإسلامي وجريمة بحق شرعية الرئيس، واصفًا حزب النور ورئيسه بأنهم اتجهوا نحو دائرة كل من فيها هم فلول ومناصري نظام مبارك

 
 
   Bookmark and Share      
  
  شفيق هو مهندس مبادرة حزب 'النور'

 
الإثنين 18 فبراير 2013

واصلت محكمة جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس برئاسة المستشار عادل عدلى، نظر ثاني جلسات محاكمة الجاسوس الأردنى بشار إبراهيم أبو زيد مهندس اتصالات، المتهم بالتخابر لصالح دولة إسرائيل وذلك بعد تنحي الدائرة الأولى عن نظر القضية لاستشعارها الحرج.


حضر المتهم من محبسه في الصباح الباكر، وسط حراسة أمنية مشددة، وتم احتجازه داخل حجز المحكمة، ولم يتم إيداعه في قفص الاتهام إلا قبل بدء الجلسة بدقائق معدودة منعًا من التحدث إلى وسائل الإعلام، وحفاظًا على سرية المحاكمة, وعقدت الجلسة في سرية تامة داخل غرفة المداولة.


وفى مفاجأة من العيار الثقيل خرج المتهم من قفص الاتهام تمهيدًا لإدخاله إلى غرفة المداولة، وتبين أنه دون بخط اليد على ملابسه  من الأمام والخلف عبارات تقول: "لا لمحاكمات الطوارئ المادة "75" من دستور مصر تقر الحق فى المحاكمة الطبيعية وتنص على أن المحاكمة الاستثنائية محظورة، وردد المتهم عبارات قال فيها: "هذا دستوركم أنتم الذين استفتيتم عليه لا أعلم إن كان التصويت صحيحًا أو خطأ، لكنه قانونكم الأعلى الذي يجب أن تطبقوه, من حقي إخلاء سبيلي أنا محبوس بدون أوراق وتجاوزت فترة الحبس الاحتياطى  18 شهرًا ومن حقي إخلاء سبيلي مثل كثيرين، أمثال زكريا عزمي"، وردد في النهاية حسبي الله ونعم الوكيل.


وعقدت الجلسة السرية داخل غرفة المداولة وصرح أحمد طلعت دفاع المتهم بأنه طلب من المحكمة استدعاء عدد من مسئولي شركة موبينيل وعلى رأسهم نجيب ساويرس، ومحمود جميل محمود وطارق معتصم وفادى فريد إدوارد، وحسام عبد المولى الموظفين بالشركة لسماع شهادتهم أمام المحكمة، وسماع شاهدي الإثبات حسام عبد المولى مدير إدارة الترقيم بالجهاز القومى لتنظيم الاتصالات وشهادة عمر أحمد محمد فتحي فني اتصالات, كما التمس من المحكمة ضم ملف القضية رقم 204 لسنة 2012 جنح مستأنف القاهرة الاقتصادية الخاصة بمخالفات شركة ساويرس إلى ملف هذه القضية لأن موضوعهما واحد, كما طالب بإعداد تقرير جديد يتضمن تفريغ محتوى رسائل البريد الإلكتروني الموجودة على جهاز اللاب توب المحرز على ذمة القضية وتفريغ الرسائل الصادرة والواردة على الإميلات الخاصة بالمتهم.


كما طالب الدفاع بإخلاء سبيل المتهم، استنادًا إلى المادة 143 من قانون الإجراءات الجنائية المعدلة، وتمكينهم من تصوير محاضر الجلسات وتفريغ اللاب توب المضبوط وما يحتويه من إيميلات، إضافة لطلبه التمكين من رفع قضية فى المحكمة الدستورية العليا لعدم دستورية نظر القضية أمام محكمة طوارئ.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 استدعاء ساويرس في قضية الجاسوس الأردني

 
الإثنين 18 فبراير 2013

حدث استثنائي لم يقع مثله منذ أكثر من ستة قرون ، ومع ذلك تعاملت معه وسائل الإعلام العالمية والإقليمية والمحلية بفتور مريب ، وتجاهل يدعو للتساؤل والتعجب ، كأنه ثمة تواطأ على الإعراض عنه صفحا ، لعل الناس عامة والنصارى خاصة لا يلتفتون إليه ويبحثون عن أسبابه وعلله .

بنديكتوس السادس عشر بابا الفاتيكان الذي تولى كرسي البابوية الأشهر سنة 2005 ، يقرر فجأة ودون أسباب مقنعة أن يتنحى عن منصب البابوية ، بعد ثماني سنوات من الجلوس على كرسي لم تثبت قوائمه بسبب كثرة الفضائح الجنسية والمالية للرهبان والقساوسة في شتى بقاع العالم ، ومن يرصد إعلان  بنديكتوس السادس عشر لقرار تنحيه، يجد أنه أعلن القرار في جدية واقتضاب، وقال إن  القرار لم يأت فجأة، بل نتيجة لفحص ضمير فقال: «لقد فحصت ضميري أمام الله مرارًا وتكرارًا، وتوصلت إلى اليقين بأن قواي، بسبب تقدمي في السن، لم تعد مناسبةً للقيام بشكل مناسب بالخدمة البطرسية».، وإذا ما تمت مقارنة عمر بنديكتوس، بوضع يوحنا بولس الثاني، نجد تشابها، فقد كان يوحنا مريضًا، مرهقًا، لكنه كان مقتنعًا بأنه لا يجب النزول عن الصليب، مهما كانت الأعذار والضغوط ، ذلك لأن التنازل عنه سوف يؤدي لنتائج وخيمة على البابوية والكاثوليكية كلها ، والتجربة والتاريخ يشهدان على ذلك ، فكلمة البابا كلمة مستمدة من اليونانية وتعني الأب، هو بالمفهوم الكنسي معصوم عن الخطأ، وهو أيضاً نائب المسيح وخليفة القديس بطرس ورئيس الفاتيكان وخادم سدنة الرب وبطريرك الغرب وأسقف روما، ومنصبه مقرر من المسيح سلفاً ،والاستقالة منه لمثل الأسباب التي ذكرها بنديكتوس نسف لكل هذه العقائد الموروثة .

وحدث عبر خمسة عشر قرنا من تاريخ كرسي البابوية أن استقال أو أجبر على الاستقالة أربعة باباوات ، وفي كل مرة كانت حادثة إبعاد البابا بهذه الصورة ، مدعاة للانشقاقات واسعة داخل الكنيسة الكاثوليكية ، فالبابا بنديكت التاسع من مواليد روما قدم استقالته عام 1045م عندما بلغ عمره 33 عاما، حتى يتمكن من الزواج ، وقد دفع البابا جريجوري السادس أموالا طائلة لبنديكت التاسع للتنازل له عن منصب البابوية ، فأدى هذا الأمر لغضب كثير من القساوسة والرهبان ، وانشقاق العديد منهم إلى الكنيسة المشرقية في القسطنطينية ، فقد اعتبروا أن ترك منصب البابوية بسبب النساء وحب الشهوات جريمة لا تغتفر ، كما اعتبروا أن شراء منصب البابوية بالمال فضيحة لا تغتفر .

الحالة الثانية كانت للبابا جريجوري السادس وهو نفس الرجل الذي قدم أموالا للبابا بنديكت التاسع وحل محله، قدم استقالته بعد عام واحد فقط، أي عام 1046. وقد بدأت مشاكل هذا البابا عندما فشل البابا السابق في الاحتفاظ بزوجته التي استقال من أجلها، الأمر الذي أدى به إلى تغيير رأيه والعودة إلى الفاتيكان. وظل الرجلان في روما يزعم كل منهما شرعية بابويته للكنيسة الكاثوليكية شهورا عدة ،وفي خريف ذلك العام، استدعى رجال الدين بروما هنري الثالث الإمبراطور الألماني “للإمبراطورية الرومانية المقدسة” لغزو روما وإبعاد الرجلين المتنافسين على رعاية الكنيسة. وأجبر جريجوري السادس على الاستقالة ، وفقد القساوسة الطليان مكانتهم لصالح القساوسة الألمان .

الحالة الثالثة وفي عام 1249 قدم البابا سيلستاين الخامس استقالته من منصب البابوية بعد خمسة أشهر فقط من توليه إياه. والغريب في الأمر أن هذا البابا القادم من صقلية كان قد أصدر قرارا بابويا بأنه ومنذ ذلك التاريخ، يحق للباباوات أن يستقيلوا، فقدم استقالته فورا امتثالا لهذا القرار الذي أصدره توا ، وكتب البابا سيلستاين مشيرا إلى نفسه بضمير الغائب، أنه استقال لأسباب غريبة وهي " بسبب رغبته في التواضع، والحياة الأكثر طهرا، وتنقية ضميره، ولضعف قواه البدنية، ولجهله، وانحراف الناس، ولتوقه إلى حياته الهادئة السابقة " ثم اعتكف في أحد الأديرة ، واعتبرت هذه المبررات نوعا من كشف المستور عن فضائح وصخب القساوسة وحياتهم غير السوية ، لذلك أقدم خليفته على انتزاعه من عزلته ، واحتجزه في إحدى قلاع روما، وتوفي سيلستاين بعد أسابيع من احتجازه ، بعد أن دق مسمار كبير في رأسه ، والعجيب أن نصارى أوروبا قد اغتاظوا بشدة من استقالة سيلستاين ، حتى أن الشاعر الإيطالي الشهير دانتي خصص له مكانا في جهنم في ملحمته الشعرية الشهيرة بالكوميديا الإلهية ، ومن يومها حتى الآن لم يتسم أي بابا بهذا اللقب أبدا ،وإن كانت الشدة التي تم التعامل بها مع سيلستاين ربما تدفعنا للتساؤل ، هل أسلم سيلستاين لذلك اعتزل المنصب سريعا ؟  والناظر لكلمات بيان استقالته  بدقة ، أضف لخلفيته الصقلية حيث كان الإسلام منتشرا هناك لفترة طويلة ، ثم والشدة والقسوة في التعامل معه رغم سنه الكبير ـ 86 سنة ـ يعزز هذا الاتجاه والله أعلم .

الحالة الرابعة هو البابا جريجوري الثاني عشر الذي قدم استقالته عام 1415 ، لأسباب سياسية ، إذ كانت أوروبا لعقود منقسمة إلى قسمين، ولديها بابا في روما وآخر في مدينة أفيجنون الفرنسية ، وكانت أسباب الانقسام سياسية أكثر منها دينية ، فتقدم جريجوري الثاني عشر باستقالته حتى يستطيع مجلس خاص إصدار قرار بحرمان بابا أفيجنون والبدء من جديد ببابا واحد قائد للكنيسة الكاثوليكية ، والحالة الخامسة كانت لبنديكتوس السادس عشر ، وأسبابها هي الأولى من نوعها والأغرب في سياقها .

مبررات استقالة بنديكتوس السادس عشر لم تلق قبولا واعتبارا عند كثير من المراقبين والمحللين ، فقد قال أستاذ التاريخ في جامعة الدراسات العليا في مدينة بيزا الإيطالية د/ مينوتسي : " مشاكل كثيرة هي التي قد تكون تسببت باستقالة البابا ، فهناك فضائح فساد واعتداءات جنسية وصراع على السلطة والخلافات حول عقيدة الإيمان، وكل هذه المشاكل ألقت بثقلها على البابا بحيث لم يعد قادرًا على إدارة الحكم بنفس النهج السياسي الذي اتبعه حتى الآن " . في حين ذهب الكثيرون إلى أن الفضائح الجنسية والمالية المتتالية ليست وحدها التي قد قصمت ظهر بنديكتوس السادس عشر ، ولكن تزايد حالات إسلام القساوسة حتى داخل الفاتيكان ، والإحصائيات السنوية المفزعة لكرسي البابوية عن معدلات انتشار الإسلام في العالم الغربي ، والتي أشارت إلى أن الإسلام سيصير الديانة السائدة في العالم في غضون الأربعين سنة القادمة .

كل هذه الأسباب معتبرة ولها أثرها وقوتها ، ولكن من وجهة نظري أنها ليست بالأسباب الكافية لدفع شخصية عنيدة شديدة التسلط والديكتاتورية مثل بنديكتوس للاستقالة في نادرة من نوادر الكنيسة الكاثوليكية ، وهو يعلم أثر مثل الإجراءات الاستثنائية على مركز الكاثوليكية كزعيمة للعالم النصراني كله ، فأخبار الفضائح الجنسية معروفة للجميع منذ عهد سلفه يوحنا بولس الثاني ، بل إن معظم الجرائم التي تم الكشف عنها 
  وقعت في عهد سلفه ، وليست في عهده هو ، وكذلك بالنسبة للجرائم المالية ، أما معدلات انتشار الإسلام ، فهي ربما اليوم أقل من نظيرتها في أوائل الألفية الثالثة ، حيث كان معدل انتشار الإسلام في أعلى درجاته ، خاصة بعد أحداث سبتمبر وما تلتها من حرب عالمية على العالم الإسلامي ، فما السبب الحقيقي إذا وراء استقالة بنديكتوس السادس عشر ؟

من وجهة نظري أن نهج بنديكتوس السادس عشر المتشدد وأسلوبه الاستبدادي الديكتاتوري في إدارة شئون الكنيسة الكاثوليكية ، هو  الذي انتهي به لهذا المصير الفريد ، فإدارة بنديكتوس للكنيسة وشئون الكاثوليكية كانت إدارة سياسية من الطراز القمعي بامتياز ، بنديكتوس كان يشغل قبل تولية كرسي البابوية منصب مسئول إدارة التحقيق والتفتيش ، وهي الإدارة الأشد أهمية وخطورة في الكنيسة ، إذ كان هو المسئول عن تحقيق وإثبات قضايا الإيمان ، وهي الإدارة التي تشبه لحد كبير محاكم التفتيش الإسبانية في أعقاب سقوط الأندلس ، وكان بنديكتوس مشهورا بتزمته وتشدده في قضايا الحداثة ، صلبا في مواجهة الأفكار الجديدة والاختراعات الحديثة ، حتى أنه وللعجب كان من أشد أعداء وخصوم ما يعرف بالكندوم أو الواقي الذكري بين الزوجين ، حتى تندر عليه الأوروبيون ولقبه ببابا الكندوم ، كما كان مشهورا بإصدار اللوائح المشددة على القساوسة في المراسيم والإجراءات والصلوات الكنسية ، ومنذ أن تسلم البابا منصبه عام 2005 أصبحت الكنيسة على يديه أكثر تزمتًا، وخاصة فيما يتعلق بفرضية الحقيقة الحصرية الصالحة لكل زمان ومكان كمعيار عالمي ، وأصر بنديكتوس على أن المبادئ والقيم الكاثوليكية غير قابلة للنقاش وتنطبق على كافة المجتمعات والسياسات بالتساوي، وهذا يدل على انغلاق الكنيسة تجاه العالم الآخر والحوار مع الديانات الأخرى ، لذلك فقد استهل عهده بصدام مباشر مع العالم الإسلامي بالمحاضرة الشهيرة التي أساء فيها للإسلام ورسوله الكريم صلى الله عليه وسلم ، وواصل هجومه على الإسلام والمسلمين حتى قام الأزهر الشريف بقطع العلاقات مع الفاتيكان وأوقف حوار الأديان بسبب هذا النهج المتزمت من جانب بنديكتوس السادس عشر ، كما أدت تصريحاته إلى توتر العلاقات مع الطوائف المسيحية ، فقد اعتبر أن الطوائف المسيحية خارج الكاثوليكية ليست كنائس مكتملة الأركان تابعة للمسيح، وهو ما أثار استياء المسيحيين حول العالم. وانتقد البابا الراحل شنودة الثالث، رئيس الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، بنديكتوس بسبب وثيقة تؤكد أولية العقيدة الكاثوليكية على عقيدة الطوائف المسيحية الأخرى ، ولم يرض عن سياساته سوى اليهود الذي احتفظ معهم كما فعله سلفه ، بعلاقات وثيقة ومتينة .

بالجملة كان بنديكتوس شخصا مكروها من الجميع ، مما أثر سلبا على حركة ونشاط الكنيسة الكاثوليكية في مواجهة مد إسلامي جارف ، وكشفت آخر الإحصائيات والتي كانت إحدى أهم أسباب استقالة بنديكتوس إلى أن الكاثوليكية تتراجع على نحو خطير في أوروبا الغربية التي تمثل مسقط رأس الكاثوليكية في العالم ، وأن أوروبا ستكون قارة مسلمة سنة 2040 ، بسبب معاداة الكنيسة الكاثوليكية للعلم والحداثة ، وإصرارها على التعنت الكنسي الموروث منذ القدم ، لذلك كان الحل في بابا أكثر تفتحا ومواكبا للمتغيرات العالمية ، أكثر شبابا في وقت يحتاج فيه رأس الكاثوليكية لمواجهة التحديات التي تطيح بمذهبه شيئا فشيئا من قيادة العالم .


كتبه للمفكرة / شريف عبد العزيز الزهيري

shabdazizabd@hotmail.com

 
 
   Bookmark and Share      
  
 نهاية بابا الفضائح واللوائح

 
الإثنين 18 فبراير 2013

قالت صحيفة «أوبزرفر» البريطانية الأحد: إن بريطانيا تدرس احتمال حظر المواقع الإباحية على الإنترنت لتحذو حذو أيسلندا؛ بسبب مخاوف قوية بشأن تأثير الأفلام الإباحية على الأطفال والنساء، وعلاقتهن بالرجال.

وأضافت الصحيفة في تقرير نقله موقع «بي بي سي» أن «وزارة الداخلية في أيسلندا تعكف حاليًا على صياغة قانون خاص بحظر الأفلام الإباحية، بعدما أظهر التشاور مع مسؤولي الشرطة، والتربية، والصحة، أن ثمة مخاوف قوية بشأن تأثير الأفلام الإباحية على الأطفال والنساء وعلاقتهن بالرجال، ومشروع قرار الحظر سيؤجج على أقل تقدير النقاش على المستوى الوطني بشأن هذه المسألة رغم أنه سيسبب مشكلات خاصة به».

ونقلت الصحيفة عن أكاديمية بريطانية أمريكية تدرِّس في إحدى كليات بوسطن، تدعى الدكتورة جيل داينز قولها: إنها تعتقد أن «بريطانيا ستحذو حذو إيسلندا وتخضع الأفلام الإباحية لعمليات الغربلة».

وأضافت قائلة: «تحدثت مع ممثلي الجمعيات الخيرية في بريطانيا ومع المتخصصين في هذا المجال، إنهم يرون ما يحدث، لا يمكن ترك الأمر للآباء، والأفلام الإباحية تؤثر (سلبًا) على الحياة الجنسية لشبابنا».

ونقلت الصحيفة عن وزير الداخلية الأيسلندي قوله: إن «الأفلام الإباحية تقوض مساواة النساء بالرجال وحقهن في أن يعشن بمعزل عن العنف».

وأوردت الصحيفة بعض الإحصائيات المتعلقة بالأفلام الإباحية، مثل أن «40 مليون أمريكي يشاهدون هذه الأفلام، وأن صناعة الجنس على الإنترنت تدر 2.84 مليار دولار سنويًّا في الولايات المتحدة، ويعتقد أن هذه الصناعة تدر على مستوى العالم ضعف الرقم المذكور».

وأوضحت أن «25% من عمليات البحث في الإنترنت تدور حول كلمة (جنس)، والأحد هو أكثر أيام الأسبوع مشاهدة للأفلام الإباحية».

وذكرت الصحيفة أن «حوالي 20% من محتوى الإنترنت إباحي، ومتوسط سن التعامل مع المحتوى الإباحي هو 11 سنة».

 
 
   Bookmark and Share      
  
 بريطانيا تدرس حجب المواقع الإباحية على الإنترنت

 
الإثنين 18 فبراير 2013

يتم توقيع اتفاق تأسيس مجلس كنائس مصر ونظامه الأساسى فى المقر البابوى بالعباسية بحضور رؤساء الكنائس الأعضاء فى المجلس، وعلى رأسهم تواضروس الثاني  ويستهدف المجلس التنسيق بين الكنائس، والقيام بأنشطة تسهم فى دعم الحضور المسيحى، وإصدار وثائق رأى مشترك لدعم الحوار الإسلامى المسيحى.
 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 اليوم.. توقيع اتفاق تأسيس مجلس كنائس مصر فى المقر البابوى

 
الإثنين 18 فبراير 2013

 
 
   Bookmark and Share      
  
  مداخلة د هشام كمال و تصريحات من الجبهة السلفية بشأن تحالف حزب النور مع...

 
الإثنين 18 فبراير 2013

 كشف قائد ميداني بالجيش السوري الحر، عن محاولات الدول الغربية للوقيعة بين الجيش الحر والمقاتلين الإسلاميين، وقيامها بمساومة الجيش الحر على مقاتلة الكتائب الإسلامية من أجل إمداده بالسلاح والعتاد.


وأشار "أبو أحمد" القائد الميداني بكتيبة "المقداد بن عمرو" في دير حافر بريف حلب إلى أن الدول الغربية وما يسمي بـ"أصدقاء سوريا" اشترطوا على الثوار والجيش الحر مقاتلة الكتائب الإسلامية من أجل إمدادهم بالسلاح، منوها إلى أنه كان بالخارج وشارك بالمؤتمرات التي كان تعقد من أجل أزمة سوريا.


وأضاف في مداخلة مرئية مع فضائية "سوريا الشعب" أن معظم المؤتمرات التي عقدت في إسطنبول وغيرها من المدن مثل مؤتمر "أصدقاء سوريا" كانت "للأسف الشديد مؤتمرات من أجل المؤتمرات فقط" ومن أجل الإعلام فقط.


وأوضح أنه التقى مع ممثلين من وزارة الدفاع الأمريكية والدفاع البريطانية، بالإضافة إلى ممثلين يدعون أنهم "أصدقاء للشعب السوري"، وأنهم قاموا بإعادة هيكلة المجلس الوطني، وأكدوا للثوار أنهم سوف يتم توحيد صفوفهم بالائتلاف وإمدادهم بالسلاح لمقاتلة النظام.


وأكد أبو أحمد أن "أحمد معاذ الخطيب" رئيس الائتلاف هو "رجل فاضل معروف بنزاهته، وأعتقد أنه خُدع مثلما خُدِعنا"، وقال في رسالة للمجلس الوطني السوري والائتلاف إنهم ظلوا عشرات السنين لن تمدهم الدول الغربية بالسلاح أو بالمال، مضيفًا "إن كانت لديكم ذرة من الوطنية أو ذرة من الإسلام أن تعودوا إلى البلد، وتشكلوا حكومة في الداخل".


من جانبه، قال قائد آخر بالجيش الحر إنه لا يوجد لسوريا أصدقاء "قولاً واحدًا"، مؤكدا أن كل دول العالم تقف ضد الثورة السورية، وليس روسيا وإيران فقط، وأنهم ) قادرون على تحقيق النصر "بإذن الله" بدون مساعدات من العالم، موضحا أنهم يريدون سلاحًا من أصدقاء سوريا ولا غيرهم، ولكنهم يحصلون على سلاحهم من جنود بشار الأسد "وبإذن الله سوف نسقط بشار الأسد".

 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  السلاح مقابل قتال الكتائب الإسلامية

 
الإثنين 18 فبراير 2013

على الرغم من الترحيب السياسي العام باللقاء غير المعلن الذي جمع أمس الأول الدكتور محمد الكتاتني رئيس حزب الحرية والعدالة مع الدكتور محمد البرادعي زعيم حزب الدستور ومنسق عام جبهة الإنقاذ، والدكتور السيد البدوي رئيس حزب الوفد، إلا أن المراقبين يرون أنه أثار أزمة سياسية داخل الجبهة التي قررت تأجيل الاجتماع الذي كان مقررًا له ظهر أمس في مقر حزب المصريين الأحرار؛ لاستكمال المناقشات حول مبادرة حزب النور للبدء في حوار سياسي جاد, واتخاذ موقف نهائي منها؛ للخروج من الأزمة السياسية الراهنة.

وقال خالد داود المتحدث الإعلامي باسم الجبهة: إن الاجتماع تم تأجيله لأجل غير مسمى؛ نظرًا لسرعة تطور الأحداث السياسية دون الإشارة إلى الاجتماع السري الثلاثي.

وصرح المهندس جلال مرة أمين عام حزب النور بأن مبادرة حزبه تسير في طريقها الصحيح وبدأت تؤتي ثمارها، لافتًا إلى أن أولى ثمارها اللقاء الثلاثي.

وأشار إلى أن لقاء الرئيس محمد مرسي مع الدكتور أيمن نور هو من باب المشاورات السياسية؛ لمحاولة جذب القوى السياسية إلى الحوار الوطني بدون شروط مسبقة, وإن كان الأمر يتطلب أكثر من ذلك فالأزمة التي تعيشها مصر سياسية في المقام الأول وتحتاج إلى حل سياسي، مشيرًا إلى أنه إذا انفرجت الأزمة السياسية ستنفرج كل الأزمات بما فيها الأزمة الاقتصادية والأمنية.

وطالب جميع القوى السياسية بالعمل على حل الأزمة وتقديم بعض التنازلات إذا اقتضى الأمر؛ لأن النتيجة كارثية على الجميع.

إلى ذلك طالب نادر بكار مساعد رئيس حزب النور لشئون الإعلام كلاًّ من الدكتور محمد سعد الكتاتني رئيس حزب الحرية والعدالة, وجبهة الإنقاذ بإعلان نتائج اجتماعهما الثنائي بمنتهى الشفافية.

وقال بكار: "الرأي العام لابد أن يكون على علم بما أثمر به هذا اللقاء, الذي لم تعلن نتائجه حتى الآن، متمنيًا أن تلتزم كل الأطراف وعلى رأسها حزب الحرية والعدالة بما يتم الاتفاق عليه حتى يثمر الحوار الوطني عن حل يرضي جميع المصريين".

من جهته، قال محمد المهندس المتحدث باسم حزب مصر القوية: الاجتماع الثلاثي مخرج لإنهاء الأزمة السياسية.

وشدد على أن اللقاءات التي تجريها الأحزاب السياسية مع الرئاسة هي أحد أهداف مبادرة حزبه التي أعلنها رئيسه عبد المنعم أبو الفتوح.


 
 
   Bookmark and Share      
  
 لقاء الكتاتني والبرادعي والبدوي يفجر أزمة بـ"الإنقاذ"

 
الإثنين 18 فبراير 2013

قام أكثر من 300 بوذي متطرف بمهاجمة مدرسة إسلامية في مدينة بانغون عاصمة بورما (سابقًا) صباح أمس الأحد، ولم يتم وقف اعتداءات المتطرفين من قبل الشرطة البورمية رغم وجود سيارات لها قرب المنطقة.

وذكرت وكالة أنباء الروهينجيا أن خمسة مجموعات دينية إسلامية في ميانمار عقدت اجتماعات طارئة لمناقشة الوضع الحالي وبحث الحلول المقترحة، والتأكيد على ضرورة أن تتعامل الحكومة البورمية بحزم مع هذه الاعتداءات، في الوقت الذي أفادت فيه بعض المصادر المحلية أن عناصر حكومية تشارك في التحريض على هذه الهجمات.

يذكر أن مراسل وكالة أنباء الروهنجيا في مدينة "منغدو" قد أفاد أن خطة حكومية سرية تطبق الآن على أرض الواقع، وتفيد ‏بتوطين عشرات العوائل البوذية المهاجرة من بنجلاديش في قرى وأحياء المسلمين بعد مصادرة بيوتهم وأراضيهم ‏الزراعية.‏

ومن ناحية أخرى، فقد اجتمع الحاكم العسكري لولاية أراكان مع الرهبان البوذيين الأربعاء الماضي فقاموا بتقسيم المهام، لتتم عملية إبادة الروهنجيين خلال عام واحد فقط.‏

يذكر أن "بورما" هي إحدى بلدان الهند الصينية، وتحوي أكثر من ستة ملايين مسلم، ووصل اضطهاد المسلمين لدرجة الإبادة الجماعية، حيث ادعت السلطات البورمية من أن جماعات الروهنجيين ليسوا من مواطني بورما، وهو ما عُدَّ افتراءً باطلاً؛ حيث إن هذه الجماعات المسلمة في المنطقة منذ خمسة قرون، وجوهر هذه الفرية هو التخلص منهم كمسلمين، للتقليل من نسبة المسلمين في ميانمار.


 
 
   Bookmark and Share      
  
 300 بوذي يهاجمون مدرسة إسلامية روهينيجة

 
الإثنين 18 فبراير 2013

أكد د. عمر عبد الكافي أننا نعاني من شح أخلاقي ، وأشار أن علو الصوت دليل على الضعف والهزيمة ، وقال إذا سمعت صوتاً مرتفعاً في أي مطار أو مدينة أجنبية فأعلم أنه عربي الجنسية ، وقال أن كل الذين يتحاورون ويدعون أنهم يريدون مصلحة مصر ويحبونها فهم مخادعون وتسائل : فما بالك لو هم يحبون مصر ؟


وقال الشيخ عمر عبد الكافي في حواره الأسبوعي للإعلامي عمرو الليثي على قناة المحور أن المصري بطبيعته يحب الإطالة في الكلام وأصبحنا لا نجيد لغة الحوار.


وأكد عبد الكافي أن خلافتنا في مصر لن توصلنا لحرب أهلية لأن الشعب المصري من طينة النيل وهي الطينة التي تقبل الليونة ومهما حدث لن تحدث حرب أهلية لأننا لسنا عرقيات ولا مذاهب شتى ، مؤكداً أنه لن تحدث حرب أهلية في مصر مهما وصل حجم الأزمة السياسية.


وشدد على ضرورة الهدوء ،وقال لابد من وقفة مع أنفسنا ولابد أن يهمد الجميع من كثرة الكلام وكثرة الصياح .

 
 
   Bookmark and Share      
  
  نعاني من شح الأخلاق

 
الثلاثاء 19 فبراير 2013

 
 
   Bookmark and Share      
  
  الجيش عينه على ما يدور في مصر .. وإذا احتاجنا الشعب سنتدخل في ثواني

 
الثلاثاء 19 فبراير 2013

 
 
   Bookmark and Share      
  
 شاهد | خطير..محمدى حمدى يعرض فيديوهات لأول مرة تكشف تحول عمرو أديب بعد...

 
الثلاثاء 19 فبراير 2013

التقى الأنبا الأنبا باخوميوس مطران البحيرة ومطروح، بـ ما يسمي رابطة ضحايا الإختطاف والإختفاء القسرى ومؤسسها الناشط إبرام لويس، وكلا  من الدكتورة ماريان ملاك عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، والمستشار منصف نجيب سليمان عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، لبحث مبادرة الرابطة لوقف جرائم الاختفاء القسري للفتيات علي حد زعمة ، واعادة تفعيل جلسات الردة "النصح والارشاد" مرة أخرى

وقال إبرام لويس مؤسس الرابطة لـ"اليوم السابع"، تم الاتفاق خلال اللقاء على مناقشة المذكرة التى تم تقديمها إلي المجلس القومى لحقوق الإنسان بجلسة الغد الثلاثاء، كما تنتظر الرابطة خلال أيام قرار وزارى بعودة جلسات النصح والإرشاد، كما وعد اللواء حسين فكري بعد تلقيه المذكرة ورفعها إلي وزير الداخلية الخميس الماضي، وننتظر أيضاً مخاطبة الوزارة بالأزهر والكنيسة بعودة الجلسات وندب من يمثلمهم في الجلسات.

وأضاف لويس تطرق اللقاء حول نشاط الرابطة فى هذا المجال، حيث تقدمت الرابطة بعدة بلاغات الى النائب العام ووزير الداخلية وآخر تلك المذكرات هي مذكرة تسلمها اللواء حسين فكري مساعد وزير الداخلية الحالي بواسطة كلا من أعضاء مجلس الشوري نبيل عزمي المحامي ، وكمال سليمان بشارة والتي طالبا خلالها باعادة جلسات النصح والارشاد ومعاقبة كل من يثبت اتهامه بخطف أو التغرير بفتاة قاصر .

 
 
   Bookmark and Share      
  
 الأقباط ينتظرون قرار وزارى خلال أيام بعودة جلسات الردة "النصح والإرشاد"

 
الثلاثاء 19 فبراير 2013

أعلن وزير الخارجية التركى "أحمد داود أوغلو"، أنه لا توجد صلة بين الجهاد و"الإرهاب"، وكشف أن محاولة الربط بينهما جاءت من الأمريكيين المحافظين الجدد و"إسرائيل".


جاءت تصريحات "أوغلو"، خلال كلمة ألقاها مؤتمر فى مقر الصناعيين المستقلين وجمعية رجال الأعمال الأتراك فى إسطنبول، تحت عنوان "تركيا فى ضوء التطورات الدولية".


وقال وزير الخارجية التركي: "الجهاد بالنسبة لنا هو القتال من أجل الشرف إذا لزم الأمر ولا علاقة لذلك بالإرهاب.


وأضاف فى تصريحات نقلتها صحيفة "حريت" التركية: "الجهاد يمثل فكرة مقدسة للمسلمين، ونطالب الشعوب بعدم تشويه فكرة الجهاد وخلطها بالإرهاب كما يفعل الموالون لإسرائيل".


جدير بالذكر أن مسلمي ولاية شيكاجو الأمريكية كانوا قد أطلقوا حملة دعائية دفاعا عن معنى كلمة "الجهاد" وضرورة وقف ربطها بالإرهاب معتبرين أن الكلمة تعنى "المعركة الروحية".


وتم تدشين هذه الحملة عن طريق فيس بوك وتويتر وموقع "مجاهد.اورج" ؛كما أنهم استعانوا بلوحات اعلانية كبيرة لصقت على الحافلات واستخدموا الصحف الامريكية أيضا   كصحيفة "شيكاجو صن تايمز"

 
 
   Bookmark and Share      
  
  الجهاد فكرة مقدسة ولا صلة له بالإرهاب - شبكة المخلص الاخبارية

 
الثلاثاء 19 فبراير 2013

استنكرت الهيئة العالمية للعلماء المسلمين اعتزام إحدى شركات الإنتاج السينمائي في إيران بتصوير فيلم يجسد شخصية النبي صلى الله عليه وسلم، داعية السلطات الإيرانية لوقف تصوير الفيلم.


وفي بيان لها أمس الإثنين حصلت عليه سي إن إن، ذكرت هيئة علماء المسلمين أن السلطات الإيرانية مسئولة عن كل ما يحدث في أراضيها، ومن ثم فعليها منع تجسيد الأنبياء والرسل، واصفة الفيلم بأنه تجرؤ على جناب النبوة، ولا يليق مقام الرسول الكريم، ويتعارض مع توقيره.
وحذرت الهيئة من المفاسد المترتبة على محاولة تجسيد شخص النبي صلى الله عليه وسلم، إذا أنه يعرض قدره الشريف ومقامه السامي للانتقاص أو السخرية والاستهزاء، ما يعد إيذاءً للرسول.. يستوجب فاعلها اللعنة في الدنيا والآخرة.
وأضافت، في بيانها من مقرها بمدينة "مكة المكرمة" في المملكة العربية السعودية، أنها إذ تؤكد على واجب المسلمين في الأخذ بقرارات المجامع الفقهية، والهيئات الشرعية، فإنها تدعو الإيرانيين وغيرهم، للتوقف الفوري عن هذه الأعمال، وتذكرهم بالمسؤولية الكبرى، أمام الله عز وجل.
وأهابت هيئة علماء المسلمين بحكومات الدول الإسلامية، وبمنظمة التعاون الإسلامي، والمنظمات الإسلامية في البلاد العربية والإسلامية، ووزارات الإعلام ووسائلها المختلفة، والأزهر، ومجمع البحوث الإسلامية، ومجامع الفقه في العالم الإسلامي، للعمل على منع هذه الأفلام، والإعداد لحملة إعلامية كبيرة للتحذير من خطورتها، وبيان إساءتها لشخص النبي محمد وسائر الأنبياء


 
 
   Bookmark and Share      
  
 غضب إسلامي بسبب فيلم إيراني يجسد الرسول الكريم

 
الثلاثاء 19 فبراير 2013

 
 
   Bookmark and Share      
  
 شاهد | لقاء الشيخ مهندس "عبد المنعم الشحات"و دكتور "عبدالرحمن البر"على...

 
الثلاثاء 19 فبراير 2013

عقد الدكتور هشام قنديل، رئيس الوزراء، مساء أمس الاثنين، اجتماعًا سريًا مع 200 من قيادات وضباط الأمن الوطني شمل مديري المكاتب بالمحافظات على مستوى جمهورية مصر العربية وذلك بالمقر الكائن بالمنطقة المركزية بمدينة نصر.


وكشفت مصادر نقلت عنها وكالة أنباء أونا أن "قنديل" أكد على خطورة الوضع في المرحلة الراهنة، مضيفًا أن هناك معلومات قد وردت إليه بوجود ضباط بجهاز الأمن الوطني لديهم معلومات خطيرة ولا يرفعون تقارير بها، ويتقاعسون عن أداء واجبهم في حماية الوطن.


وناشد "قنديل" ضميرهم الوطني وطالبهم بالعودة للعمل بجد، مبديًَا استعداده بتذليل كافة العقبات التي تواجههم أثناء تأدية عملهم، موضحًا أن الوضع أخطر مما يتصورون، خاصة من الناحية الاقتصادية، مطالبًا إياهم بمساعدته وإنقاذ ما يمكن إنقاذه.


كما اشتكى بعض الضباط لرئيس الوزراء من الحملات الإعلامية التي تشنها وسائل الإعلام، خاصة المنتمية للإخوان، حيث تعهد رئيس الوزراء بالتصرف في هذه الأمر.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 قنديل يطالب الأمن الوطنى بكشف معلومات خطيرة تهدد مصر

 
الثلاثاء 19 فبراير 2013

وجه النائب العام المستشار طلعت عبد الله مكتب التعاون الدولي بالنيابة العامة، لاتخاذ اللازم نحو مخاطبة الشرطة الجنائية الدولية "إنتربول" لضبط وتسليم رئيس الوزراء الأسبق الدكتور أحمد شفيق إلى مصر.


وقال المتحدث الرسمي للنيابة العامةالمستشار مصطفى دويدار- في تصريح صحفي- إن هذا القرار يأتي على خلفية إحالة شفيق للمحاكمة الجنائية بمعرفة قاضي التحقيق المنتدب من وزير العدل، في القضية المتعلقة بجمعية الضباط الطيارين.


وكان المستشار أسامة الصعيدى قاضى التحقيق المنتدب من وزير العدل قد قرر اليوم إحالة أحمد شفيق وعشرة آخرين من أعضاء مجلس إدارة الجمعية التعاونية لاسكان الضباط الطيارين وأقارب لهم، إلى محكمة الجنايات لاتهامهم بالاستيلاء على المال العام والتزوير والتربح والإضرار العمدى بالمال العام وغسل الأموال.


وتضمن أمر الإحالة قيام المتهمين جميعا بالاستيلاء على المال العام بما قيمته 30 مليون جنيه، فضلا عن قيام أحمد شفيق واللواء طيار محمد رضا صقر عضو مجلس إدارة جمعية الضباط الطيارين بارتكاب جريمة غسل الأموال بما قيمته 5 ملايين جنيه.

 

قررت السلطات القضائية المصرية مخاطبة السلطات الإماراتية لتسليم  أحمد شفيق المرشح الرئاسي السابق والموجود حاليا في أراضيها لمصر لمحاكمته في القضايا المتهم فيها بارتكاب جرائم فساد مالي، بحسب مصادر قضائية .
ووفقا للمصادر التي تحدثت لمراسل الأناضول فإن  المستشار اسامة الصعيدي قاضي التحقيق في جرائم الفساد المالي بجمعية اسكان الضباط الطيارين طلب من النائب العام طلعت عبدالله مخاطبة السلطات الاماراتية للقبض علي شفيق وتسليمه لمصر بعد إحالته للجنايات بتهمة الاضرار العمدي بالمال العام والاستيلاء عليه وغسل الأموال.
وبحسب التحقيقات فقد أحيل شفيق ومعه 10متهمين اخرين بينهم نجلتيه الي المحاكمة اليوم الثلاثاء في قضية الاستيلاء علي وحدات سكنية (فيلات) خاصة بجمعية الطيارين بالمخالفة للقانون وبيعها بعد ذلك الي شخصيات عامة باستخدام مستندات مزورة بحسب وكالة الأناضول .
وبخلاف هذه القضية، يحاكم شفيق حاليًا في قضيتين تتعلقان بفساد مالي، إحداهما تتعلق أيضا بالحصول على أراضٍ بالمخالفة للقانون من جمعية أراضي الطيارين، والثانية بفساد مالي في وزارة الطيران المدني التي تولاها قبل أن يصبح آخر رئيس للوزراء في عهد الرئيس المصري السابق حسني مبارك.
وتوجه شفيق للإقامة في دبي بعد خسارته في الجولة الثانية لانتخابات الرئاسة أمام منافسه المرشح الإخواني محمد مرسي في يونيو الماضي.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 النائب العام يطالب الانتربول رسميا بضبط احمد شفيق والقضاء يخاطب الإمارات...

 
الثلاثاء 19 فبراير 2013

في سابقة هي الاولى من نوعها نشرت الصفحة الرسمية للمتحدث بإسم القوات المسلحة رسالة مقدمة اليوم من الرئيس محمد مرسي القائد العام للقوات المسلحة للفريق عبد الفتاح السيسي ولقادة القوات المسلحة تقديرا لدورهم الوطني في حماة الامن.

جاء فيها حسب الصفحة الرسمية للقوات المسلحة:

وجه السيد الدكتور / محمد مرسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة رسالة شكر وتقدير إلى السيد الفريق أول / عبد الفتاح السيسى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى أعرب خلالها عن شكره وتقديره لقادة وضباط وصف وجنود القوات المسلحة على ما قدموا من جهد متميز لتأمين القمة الثانية عشر لمنظمة التعاون الإسلامى بالقاهرة خلال الشهر الجارى .
مشيداً بجهود رجال القوات المسلحة فى إنجاح القمة وظهورها بالمظهر اللائق وداعياً الله سبحانه وتعالى أن يوفق أبناء القوات المسلحة فى أداء رسالتهم النبيلة ودورهم فى السلم والحرب

- حيث جاء نص الرسالة على النحو التالى :

السيد الفريق أول / عبد الفتاح السيسى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى .

تحية طيبة وبعد
- أنه لمن دواعى سرورى أن أعرب عن خالص شكرى وتقديرى لكم ولقادة وضباط وصف وجنود القوات المسلحة على ما قدمتموا من جهد مميز أثناء إنعقاد القمة الثانية عشر لمنظمة التعاون الإسلامى بالقاهرة خلال الفترة من [6-7 فبراير 2013] .
- لقد كان لجهود رجال القوات المسلحة أبلغ الأثر فى إنجاح هذه القمة وظهورها بالمظهر اللائق وبالمكانة الرفيعة التى تحظى بها جمهورية مصر العربية بين دول العالم أجمع بفضل جهود أبناءها المخلصين .
- والله تعالى اسأل أن يوفق رجال القوات المسلحة البواسل فى أداء رسالتهم ودورهم فى السلم والحرب كعهدنا دائماً بهم على مر التاريخ .
مع أطيب تمنياتى بدوام التوفيق والنصره والسداد
دكتور / محمد مرسى
رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة

 
 
   Bookmark and Share      
  
 الجيش ينشر رسالة من مرسي للسيسي

 
الثلاثاء 19 فبراير 2013

قالت حركة "الحق فى الحياه لمتضررى الأحوال الشخصيه" إن حرية العقيدة في مصر تواجه هجوم غاشم من اكبر المؤسسات الدينيه في مصر.

واضافت الحركه أن اعضاءها منذ أن قرروا الانسلاخ من الكنيسه الارثوذكسيه مع الاحتفاظ بالمسيحيه كديانه لهم تمارس التعسف في استخدام سلطاتها في عدم الاعتراف بحرية رعايها السابقين في خروجهم عن اعتناق مذهب الاقباط الأرثوذكس و ارتدادهم عنه .

واضافت الحركة أن الكنيسة كانت سببا فى إفساد حياة المئات من الذين أعلنوا خروجهم عنها و قد قاموا بتوثيق و إشهار الخروج امام الجهات المختصة مستندين في ذلك إلىحقهم في حرية العقيدة و الذي كفله لهم الدستور كما ورد في المادة 43من الدستور .

وأوضحت الحركة ان الكنيسة عندما سئلت من قبل المحكمة حول لمعرفة الموقف الديني للكنيسة من أحد اطراف الدعوي الذي سبق أن  اعلن انسلاخه و خروجة عن مذهب طائفة الاقباط الارثوذكس ووثق خروجة بمكتب الشهر العقاري حتي تنظر المحكمة في مدي خضوع هذا الشخص للائحة 1938 الخاصة بالاحوال الشخصية للأقباط الارثوذكس جاء رد الكنيسة جاء مناقضا للمبادئ الدستورية المستقرة في حرية الاعتقاد واقرت في خطاب رسمي أن إعلان المدعي لها بالخروج عن المذهب والطائفة عديم الاثر و لا يعتد به .

وأكدت الحركة ان رد الكنيسه يعتبر بدون وجه حق او سند قانوني مما يتسبب في افساد حياته و منعه من حقوقه الطبيعية في الإنفصال و اعادة تكوين و بناء أسرة جديدة .

واضافت أن حدود سلطة الكنيسة لا تتعدي غير المؤمنين بها و من انقطع ايمانه بها سقطت سلطتها عنه .

وطالبت الدولة متمثلة في وزارة العدل ان تتحمل مسئولياتها وان تعلن الموقف القانوني من المواطنيين الذي خرجوا عن مذهب الأقباط الارثوذكسي و لم يلتحقوا بأي طائفة حتي الآن ولأي قانون ينطبق عليهم أمام محاكم المصرية في شئون الأحوال الشخصية .

 
 
   Bookmark and Share      
  
  الكنيسة تتعسف في استخدام سلطاتها وتهدد حرية العقيدة

 
الثلاثاء 19 فبراير 2013

قرر قاضي المعارضات بمحكمة قنا الجزئية، مساء اليوم، إخلاء سبيل نادر عطية، 73 سنة، المتهم في هتك عرض طفلة عمرها 6 سنوات بقرية المراشدة مركز الوقف بقنا، بضمان محل إقامتة.

وأكد مصدر كنسي أن المتهم لن يعود إلى منزله بقرية المراشدة، الذى أصبح وحيداً بعد وفاة زوجته أثناء محبسه، تجنبا لاندلاع الفتن بالقرية بين المسلمين والمسحين.

يذكر أن الشهر الماضى شهد أعمال عنف من أهالي الفتاة عقب اتهام قبطى باغتصابها، والقبض عليه، ومحاولة اقتحام كنيسة "أبي فام" بالقرية، وتم القبض على 10 من مثيري الشغب.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 إخلاء سبيل القبطي المتهم باغتصاب "طفلة المراشدة" ومنعه من دخول القرية

 
الأربعاء 20 فبراير 2013

 
 
   Bookmark and Share      
  
 شاهد | المهندس خالد حربي يكشف مهزلة جلسات النصح والارشاد- خطيرة جدا

 
الأربعاء 20 فبراير 2013



تنطلق من أمام معبد رمسيس الثانى بمدينة أبوسمبل جنوب أسوان، يوم الجمعة القادم مليونية للدفاع عن النبى الكريم محمد صلى الله عليه سلم، بمناسبة احتفالات المدينة بواحدة من أكبر الظاهرات الفلكية فى العالم وهى ظاهرة تعامد الشمس على تمثال الملك رمسيس الثانى.


 وتأتى الحملة استكمالاً للحملة القومية للدفاع عن النبى الكريم التى بدأت فى أسوان خلال شهر سبتمبر الماضى.


 وأكد محمد سعد عضو الأمانة العامة  لحزب الأصالة ومنسق حملة التعريف بنبى الإسلام أنه سيتم استغلال الحدث العالمى لظاهرة تعامد الشمس فى تنظيم أكبر حملة للتعريف بالنبى الكريم أمام معبدى رمسيس الثانى بمدينة أبوسمبل.


 واشار إلى أن الحملة  تنظمها وزارة الأوقاف بالتعاون مع جمعية المسجد الجامع بأسوان وحزب الأصالة السلفى وجمعية أنصار السنة المحمدية وجمعية التبليغ بالإسكندرية، حيث يشارك فيها نخبة من علماء ومسئولى وزارة الأوقاف بحضور وزير الأوقاف الدكتور طلعت عفيفى والداعية الألمانى الشهير بيير فوجل والداعية الدكتور محمد إسماعيل المقدم و والدكتور محمد صلاح عضو جمعية تبليغ الإسلام.
  وأضاف أن الحملة تستهدف تعريف السائحين الأجانب الذين سيشاركون للاحتفال بظاهرة تعامد الشمس بالإسلام  وإبراز صورته  الحقيقية  وسماحته من خلال عقد مؤتمر دعوى كبير حول "ما هو الاسلام".


 كما ستقوم بتوزيع أسطوانات وأكثر من ألف كتاب مترجم إلى 110 لغات من لغات العالم  بالمجان على السائحين الأجانب.


 وتابع أن الحملة تعتمد على توزيع البرديات والكتيبات المترجمة والسيديهات على السائحين الأجانب أثناء تجولهم فى المزارات والأماكن السياحية بالمجان بواسطة عدد كبير من المتطوعين والمرشدين السياحيين بجانب تنظيم رحلات سياحية للأجانب الوافدين إلى المحافظة تطبيقًا لمنهج الدين المعاملة.


 
 
   Bookmark and Share      
  
 الداعية الألمانى "بيير فوجل "ووزير الأوقاف يقودان مليونية للدفاع عن النبى...

 
الأربعاء 20 فبراير 2013


قالت مصادر دبلوماسية لـ"المصريون"، إن رجل الأعمال القبطى المعروف نجيب ساويرس أجرى اتصالات بعواصم أوروبية، لحثها على عدم استقبال الرئيس المصرى محمد مرسى، وحرمانه من أى دعم أوروبى.


وأضافت المصادر التى - فضلت عدم ذكر اسمها- أن ساويرس أجرى اتصالات برجال أعمال ألمان، ومسئولين فى السفارة الألمانية بالقاهرة، للضغط على المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل؛ لإلغاء زيارة مرسى للعاصمة الألمانية برلين والتى تمت 30 يناير الماضى تلبية لدعوة رسمية .


وأكدت المصادر أن اتصالات ساويرس شملت لوبى رجال الأعمال، ومسئولين فى الحكومة الألمانية، ومنظمات حقوقية، إلا أنها فشلت فى اقناع ميركل بتأجيل أو إلغاء الزيارة.


كان مرسى وميركل قد بحثا دعم العلاقات الاقتصادية بين البلدين ،  وتوسيع حجم التبادل التجاري بين مصر وألمانيا الذي يبلغ حاليا أربعة مليارات يورو ، إلى جانب زيادة الاستثمارات الألمانية في السوق المصرية وتشجيع السياحة الألمانية التي تمثل رافدا مهما من روافد السياحة إلى مصر.


رافق الدكتور محمد مرسى فى زيارته لألمانيا وفد ضم الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والتعاون الدولي والمهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية وهشام زعزوع وزير السياحة ومساعد الرئيس للشئون الخارجية الدكتور عصام الحداد والدكتور أيمن علي مستشار الرئيس لشئون المصريين في الخارج ومحمد بركات رئيس مجلس إدارة بنك مصر, بالإضافة إلى المتحدث باسم رئاسة الجمهورية الدكتور ياسر علي.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 نجيب ساويرس يتصل بعواصم أوروبية لمنع استقبال الرئيس "محمد مرسى"

 
الأربعاء 20 فبراير 2013


تسببت دعوات الدخول فى عصيان مدنى فى حالة من الانقسام داخل أروقة الكنيسة المصرية، حيث أيد البعض الفكرة لمواجهة تجاهل الرئاسة ضد ما وصفوه بالاعتداء المستمر على الكنائس، فيما رفض الغالبية العظمى منهم هذه الدعوات واعتبروها أنها ميول للتفرقة العنصرية .


ودعا مايكل سعيد، الناشط القبطى جموع الأقباط إلى العصيان المدنى للاعتراض على الاعتداء المستمر على الكنائس وسط تجاهل مؤسسة الرئاسة، مشيرًا إلى أنه  سيتظاهر ضد الكنيسة لأنها تتدخل فى السياسة وتكبح جموع الأقباط الذين يحاولون الانتصار لوحدة الكنيسة واستمرار النضال الثورى للأقباط لتحقيق مطالبهم المشروعة.


وأعرب القس ألبرت لويس احد كهنة الكنيسة الإنجيلية عن رفض الكنيسة لأى عصيان مدنى أو أى تظاهر فردى للأقباط دون غيرهم، مشيرًا إلى أنه على الأنبا تواضروس الابتعاد عن إصدار أى تعليمات بالعصيان المدنى أو التظاهر، مشيرًا إلى أن نفس الأمر موجه للأساقفة والرهبان لأن ذلك يخلق الاحتقان والطائفية، وقد يتسبب فى انتقادات موسعة للكنيسة بأنها تسعى للطائفية والمصالح الشخصية دون اهتمام بما يجرى فى البلاد.


وكشف لويس، عن استعدادهم للدخول فى الحوار مع أى فصيل سياسى، مشيرًا إلى أنه يمكن حل حل أزمات الأقباط فى مصر دون الدخول فى صراع سياسى أو ممارسة حالات الغضب الطائفى من عصيان وغيرها، منوها إلى أهمية الوحدة بين جميع أبناء الوطن الواحد،لافتًا إلى أن الضغط لاستغلال بعض النشطاء الأقباط فى التظاهر ضد النظام وتشويه الصورة العامة فهو مرفوض لأنه مضر بالصورة العامة للأقباط فى مصر .


ورفض نادر الصيرفى المتحدث باسم أقباط 38، فكرة العصيان المدنى وقال إننا ليس لنا علاقة بأية شئون سياسية كما أن العصيان مرفوض فى هذا التوقيت لأنه يضر بالصالح العام كما انه يخلق نزاع طائفى .


وأضاف الصيرفى أننا نبتعد تمامًا عن الكنيسة فى أى قرار تتخذه وما يهمنا هو الأمر المتعلق بقانون الأحوال الشخصية وما يترتب عليه، مشيرًا إلى أن ماتقوم به الكنيسة من اتخاذ قرار بالعصيان فهو شىء متعلق بها وليس لنا علاقة به ويمكنها أن تتخذه كيفما ترى دون وصاية من أحد ولكننا لن نلبى أى دعوات تتعلق بالعصيان أو الخروج عن النص لأننا بعيدين تمامًا عن الكنيسة والسياسة.


قالت مارجريت عازر القيادية بحزب المصريين الأحرار، إن خروج الأقباط للتظاهر ضد تصريحات البابا تواضرس برفض العصيان المدنى، لأن تواضررس رجل دين وليس سياسة ومن دوره رفض أى دعوات تحرض على عدم الاستقرار داخل الدولة وتهدد سيادة السلام .


وأضافت عازر، أن العصيان هو أحد أشكال التظاهر وهو تصعيد للاحتجاجات السلمية والتى تسود الشارع المصري، معربة عن رفضها القاطع لانجراف الشباب المصرى، خاصة القبطى نحو العنف، مشددة على أنها ستشارك فى مظاهرات الجمعة القادم للتنديد بحرق والاعتداء على كنيسة مارجرجس بالفيوم.


وأكدت القيادية بحزب المصريين الأحرار، أن الاحتجاجات  تعكس غضب الشارع حول تجاهل السلطة لمطالب الشعب.


 
 
   Bookmark and Share      
  
 أقباط يهددون بالتظاهر ضد الكنيسة..وآخرون يرفضون العصيان ويحذرون من العنف

 
الأربعاء 20 فبراير 2013

وزعت ميليشيات شيعية طائفية منشورات في أحد أحياء العاصمة العراقية تتضمن تهديدات ووعيدًا لأهل السنة إن هم لم يقوموا بالهجرة من مساكنهم.

والمنشور الذي وزع في حي الجهاد ببغداد موقع من قبل تنظيمات جيش المختار، وهي ميليشيا شيعية طائفية قام بتشكيلها "واثق البطاط"، الأمين العام لكتائب حزب الله في العراق، تحت ذريعة مواجهة ما أسماها بـ"منظمات إرهابية" في عدد من المناطق العراقية، في إشارة إلى أهل السنة.

وجاء في المنشور: إلى أهل الشقاق والنفاق .. نحن لكم بالمرصاد يا أهل السنة في حي الجهاد. نحن قادمون لكم بجيش المختار في منطقة حي الجهاد، ونقول لكم: إن ساعة الصفر قد حانت .. ارحلوا أنتم وعوائلكم من حي الجهاد".

وتوعد البيان أهل السنة بـ"عذاب عسير"، مضيفًا: "نحن نعرفكم جميعا لأنكم أعداء أهل البيت عليهم السلام".

وذُيل البيان بتوقيع: "تنظيمات جيش المختار- في حي الجهاد".

ويأتي هذا المنشور بالتزامن مع عمليات تصفية وتهجير أخرى تطال أهل السنة في مناطق متفرقة من العاصمة بغداد، ومنها تهجير أربع عوائل سنية من السيدية وقتل مواطن سني في المنطقة نفسها، كما تم تهجير ثمان عوائل سنية في منطقة الشعب، فضلا عن تهديدات لأهل السنة في مناطق الحرية وحي العامل.

يذكر أن مناطق العامرية وحي الجامعة والأعظمية تتعرض لتضييق حكومي كبير وانتشار مكثف للقوات الحكومية ومنها تابعة للفرقة القذرة "سوات" في شوراعها والقناصة على أسطح بناياتها ، لمنعهم من المشاركة في تظاهرات الشرف والكرامة العراقية التي ينظمها أهل السنة ضمن حراكهم الواسع للإطاحة برئيس الحكومة (شيعي) نوري المالكي.(وكالات)

 
 
   Bookmark and Share      
  
  "ساعة الصفر قد حانت"

 
الأربعاء 20 فبراير 2013

قررت نيابة أمن الدولة العليا، برئاسة المستشار هشام القرموطى، المحامى العام الأول، إخلاء سبيل الروائى، يوسف زيدان، فى اتهامه بازدراء الدين المسيحى.

وطالب زيدان، من المستشار هشام القرموطي المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا، اليوم، إعطاءه مهلة من النيابة للرد على الملاحظات التى وردت فى تقرير مجمع البحوث الإسلامية الخاص بقضيته.

يذكر أن المستشار هشام القرموطي المحامي العام الأول لنيابه أمن الدولة العليا، قرر أمس استدعاء الكاتب والروائي يوسف زيدان لسماع أقواله في القضية التي تحمل رقم 686 لسنة 2010 أمن دولة عليا، وحددت النيابة جلسة غد لسماع أقواله في البلاغات التي تتهمه بازدراء الأديان.

كانت 11 منظمة قبطية قدمت بلاغا للنائب العام السابق المستشار عبد المجيد محمود، ضد الدكتور يوسف زيدان لإزدرائه المسيحية وتهكمه علي عقيدة التثليث والتوحيد والفداء التي يؤمن بها المسيحيون.

قالت المنظمات في بلاغها: إن المشكو في حقه اعتاد مهاجمه الديانة المسيحية وعقيدة المسيحيين، وذكرت البلاغات، قول زيدان: إن العصور التي سبقت مجئ عمرو بن العاص أكثر ظلاما وقسوة علي المسيحيين، وان ما يلقنونه للأطفال في مدارس الأحد ويحشون به أدمغة القصر ما هو إلا أوهام وضلالات تجعلهم في عزلة عن المجتمع، ولهذا يسهل علي الكنيسة استخدامهم سياسيا".

 
 
   Bookmark and Share      
  
 إخلاء سبيل الروائى يوسف زيدان من تهمة ازدراء المسيحية

 
الأربعاء 20 فبراير 2013

قام محققون من وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سي آي إيه) باستجواب سجناء سلفيين موقوفين في سجون تديرها قوات مالية وأفريقية وفرنسية تشارك في العملية العسكرية الدائرة ضد الإسلاميين في شمال مالي.

وقال مصدر أمني مطلع: إن "وكالة المخابرات المركزية الأمريكية أرسلت مجموعة من المحققين الذين يعملون على ملاحقة فروع تنظيم القاعدة الدولي للتحقيق مع مجموعة من السجناء السلفيين الموجودين رهن الاحتجاز في سجون تديرها القوات المالية والأفريقية والفرنسية في مالي" وفقًا لما نقلته وكالة الأناضول.

وأفاد المصدر - الذي لم يفصح عن هويته - أن القوات المتحالفة تحتجز أكثر من 200 سجين، أغلبهم مقاتلين عاديين في منظمات القاعدة وأنصار الدين والتوحيد والجهاد.

وأضاف: "لكن بعض هؤلاء السجناء يشغل مناصب قيادية في تلك المنظمات".

وقالت وكالة الأناضول إنه "تم نقل أغلب السجناء المهمين إلى سجن عسكري خاص تديره قوات مالية تحت إشراف فرنسي في العاصمة باماكو".

ويبحث ضباط الاستخبارات الأمريكيين "مع أولئك السجناء الذين قدموا إلى مالي مؤخرًا معلومات حول قيادات القاعدة والتوحيد والجهاد وأنصار الدين، بالإضافة إلى العلاقات الخارجية لهذه التنظيمات ومصادر الأسلحة، بينما يهتم ضباط مخابرات فرنسيون بمصير الرهائن الموجودين لدى القاعدة".

وصرح المصدر الأمني لـ"الأناضول": "يقوم ضباط فرنسيون يتحدثون اللغة العربية دوريًّا بالتحقيق مع أي معتقل لدى القوات المالية أو الأفريقية للوصول إلى هويته الحقيقية".

ومن المعروف أن المصالح الاقتصادية لفرنسا في مالي هي أحد أهم دوافع التدخل العسكري الفرنسي، لاسيما تخوف فرنسا من سيطرة الجماعات الإسلامية على الشمال الذي يحتوي على ثروات معدنية ضخمة، وخاصة البترول والفوسفات والحديد واليورانيوم.

يُذكر أن فرنسا بدأت حملة عسكرية في 11 يناير الماضي بمشاركة الجيش المالي وقوات تشادية، إضافة إلى قوات من دول المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا - ضد الجماعات الإسلامية المسيطرة على شمال مالي.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 CIA تستجوب سلفيين في سجون القوات الفرنسية بمالي

 
الأربعاء 20 فبراير 2013

صرح طارق عبد العزيز، محامى رجل الأعمال الهارب حسين سالم، بأنه تم التوصل إلى اتفاق بشأن التصالح بجميع البلاغات المرفوعة ضد موكله وعائلته مقابل 50% من جميع ممتلكاته وسيكون التنازل عن أصول وليس في صورة أموال سائلة.

وأضاف "عبد العزيز" - خلال مداخلة هاتفية في برنامج ''في الميدان'' على قناة  ''التحرير'' الفضائية - أن التنازل يأتي دون تعرض حسين سالم لأي ضغوط أو شروط من أحد أو فكرة من النيابة العامة، بينما سعياً للمحافظة على سمعة عائلته بعدما وصل عمره لأكثر من 80 عاماً.

وأكد "عبد العزيز" أن من حق الحكومة أن تتصرف في هذه الأصول كيفما تشاء سواء إدارتها أو بيعها أو تنميتها، مشيرا إلى أن النيابة تبحث الآن التصالح مع حسين سالم في 12 قضية إهدار عام مقابل 50% من جميع ممتلكاته.

ونفى محامي حسين سالم أن يكون التنازل عن الـ 50% من ممتلكات سالم للدولة يعبر عن اعتراف منه بأنه حصل على أموال بطرق غير شرعية، إنما من أجل تسوية النزاع بسبب حالته الصحية وعدم قدرته على المثول أمام المحكمة لإثبات براءته وأنه من الممكن أن يموت قبل إثباتها.

 




 
 
   Bookmark and Share      
  
 حسين سالم يعرض التنازل عن50% من ثروته

 
الأربعاء 20 فبراير 2013