السبت 1 ديسمبر 2012

 

 أكد محمد عادل، عضو المكتب السياسي لحركة 6 أبريل، أن ميدان التحرير مليء بـ"فلول" الحزب الوطني المنحل في الوقت الحالي، إلا أن العديد من أعضاء الحركات الثورية تعمل على طردهم كلما تواجدوا بالميدان، مستنكرا مطالبات إسقاط الرئيس داخل التحرير بعد 5 أشهر فقط من انتخابه.

وأوضح عادل، خلال لقائه مع الإعلامي الدكتور جمال نصار في برنامج "في الميدان"، الذى يذاع على قناة التحرير، أنه لابد من تنازل جماعة الإخوان المسلمين، حتى يكون هناك نقطة التقاء مع باقي القوى السياسية والتيارات الثورية، خاصة أنه في ظل الوضع الحالي ستدخل البلاد فى دوامة من الصراع السياسي.

فيما أشار على خفاجى، أمين الشباب بحزب الحرية والعدالة، إلى أن وجود مؤيدين ومعارضين لقرارات الرئيس هو مشهد صحي، مشيرا إلى أن إسقاط النائب العام السابق، كان أبرز مطالب الشهداء الذين سقطوا، وأن الثوار طالما طالبوا بإعادة محاكمات قتلة المتظاهرين.

من جانبه، قال الدكتور أيمن نور، مؤسس حزب غد الثورة، في مداخلة هاتفية مع البرنامج: إن نتائج الاستقطاب الحاصل الآن ستكون عواقبها وخيمة على البلاد، وستؤدي إلى تزايد الأزمات، مطالبا رئيس الجمهورية بضرورة إجراء حوارات مع كافة الأطراف والقوى السياسية.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  التحرير مليء بـ"فلول الوطني" والثوار يعملون على طردهم

 
السبت 1 ديسمبر 2012

 

قال صفوت البياضى، رئيس الطائفة الإنجيلية، إن خطاب الرئيس مرسى غلب عليه الطابع الأسرى والعائلى وهذا يحمل مؤشرًا إيجابيًا لهذا الخطاب والذى أثبت من خلاله الرئيس مرسى أنه رئيس لكل المصريين.


وأكد البياضى فى تصريحات للمصريون  أن الرئيس كان عليه أن يتضمن خطابه سحب الإعلان الدستورى فورًا تجنبًا لحدوث أى أزمة فى البلاد قد تعرضها إلى حرب أهلية بعد اعتراض القوى السياسية على هذا الإعلان.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  مرسى أثبت أنه رئيس لكل المصريين

 
الأحد 2 ديسمبر 2012

أفاد مراسلنا أن أعداد المتظاهرين في مليونية الشرعية التي أقيمت بميدان نهضة مصر بمحافظة الجيزة قد بلغت وربما تجاوزت العشرة ملايين حيث امتدت الحشود حتى ميدان الجيزة ووصلت من الجهة الأخرى إلى بداية شارع الدقي أمام حديقة الأورمان وامتدت عبر شارع شارع أحمد زويل إلى كوبري ثروت، وهذا وقد كانت الجماهير تتوافد طوال اليوم كأمواج البحر، في حين كان هناك أعداد غفيرة أيضا تغدر المكان ولم تكمل الفاعليات حتى نهاية اليوم ، فكان من يخرج يحل محله أعداد أخرى مما جعل المكان في حيوية مستمرة.

كما امتدات الفاعليات أيضا حتى وصلت إلى مستشفى القصر العيني الفرنساوي.

 

 

 

 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 مليونية الشرعية تدخل موسوعة الأرقام القياسية تتجاوز العشرة ملايين

 
الأحد 2 ديسمبر 2012

خرج أمس السبت بأسيوط ما يقرب من 2 مليون متظاهر تأييدا للرئيس محمد مرسي جاؤوا من عددة محافظات بالصعيد (أسيوط، وسوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان، والبحر الأحمر، والوادي الجديد وحلايب وشلاتين ) . وجاءت هذه الحشود الغفيرة في ذات الوقت الذي شارك فيه عددة ملايين في تظاهرات بمحافظة الجيزة أمام جامعة القاهرة والتي امتدت حتى وصلت إلى محافظة القاهرة.

هذا وتعتبر تلك التظاهرة هي أول مليونية بالصعيد.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 مليونا متظاهر في أسيوط في ذات توقيت مليونية الشرعية بميدان النهضة

 
الأحد 2 ديسمبر 2012

 

 كشفت مصادر بالمقر البابوى عن صدور تعليمات من تواضروس الثانى  بالتنبيه على الكهنة لدفع الأقباط للعزوف عن المشاركة فى الاستفتاء التاريخى على دستور مصر المقرر عقده يوم 15 ديسمبر الجارى.

 

وشدد مئات الكهنة والقساوسة خلال قداس – الصباح – على ضرورة مقاطعة الاستفتاء للطعن فى شرعيته فى وقت لاحق بزعم أنه لا يمثل المصريين بالرغم من وضع كل المواد التى اقترحها ممثلو الكنائس حتى بعد خروجهم من الجمعية التأسيسية للدستور. 
 
ودعا القساوسة الأقباط إلى إقناعهم كل المحيطين بهم برفض الدستور ومقاطعته تماماً أملاً فى إسقاطه بأسرع وقت ممكن.
 
وعلى صعيد موازٍ، طالب الكهنة الأقباط بالاشتراك فى العصيان المدنى يوم الثلاثاء المقبل الذى دعت إليه قوى ليبرالية ويسارية وعدم الذهاب إلى أعمالهم لتعطيل عجلة الإنتاج – ما استطاعوا – وقضاء اليوم بالكامل بميدان التحرير للتظاهر، مؤكدين أن خطوة العصيان المدنى هى السبيل الأمثل لإسقاط الرئيس المنتخب، ودعوا الأقباط للمشاركة فى أول مسيرة تنطلق إلى قصر الاتحادية مرددين "الرب راعيكم ويؤيدكم فى مطالبكم" ولا تخشوا من حشود الإسلاميين، فالعالم كله يراقب ما يحدث ولن يتوانى عن إنقاذكم.
 
جدير بالذكر أن ممثلى الكنائس اعترضوا على وضع مادة مفسرة لمبادئ الشريعة الإسلامية – التى لن تطبق عليهم – ووصفها البابا تواضروس بأنها كارثية، كما رفضوا حضور لقاء الرئيس بأعضاء الجمعية بالرغم من دعوتهم لذلك، وذلك بعد انسحاب القوى المدنية من الجمعية التأسيسية للدستور.
 
 
   Bookmark and Share      
  
 تعليمات "كنسية" بمقاطعة الاستفتاء والمشاركة فى العصيان المدنى

 
الأحد 2 ديسمبر 2012

 

 انتقم المئات من أهالي قرية إنشاص البصل التابعة لمركز الزقازيق بالشرقية من بلطجيين وقاموا بذبحهما بسبب قيامهما بترويع المواطنين وإطلاق الأعيرة النارية عليهما وفرض السيطرة     .

 

تلقى مدير أمن الشرقية إخطارًا من العميد إبراهيم ضيف مأمور مركز الزقازيق يفيد مصرع محمد سمير 27 سنة - عاطل وشهرته محمد المصري - وحمادة عبد النبي (32سنة - عاطل) وشهرته حمادة حلوس ومقيمين بقرية إنشاص البصل التابعة لمركز الزقازيق علي يد المئات من أهالي قريتهما الذين تجمهروا احتجاجًا علي قيامهما بإطلاق الأعيرة النارية على 2 من شباب القرية، مما أسفر عن إصابتهما بإصابات بالغة، وتم نقلهما للمستشفي الجامعى لتلقي العلاج، 
بالانتقال لمكان الحادث تبين قيام البلطجيين بترويع الأهالى باستخدام الأسلحة النارية والبيضاء وآخر جرائمهما قيامهما بإصابة محمود محمد ربيع صاحب كافيتريا ومقيم بنفس القرية بطلق نارى بظهره لمجرد علمهما بأن نجل عم المجنى عليه الذى قام بالحصول على قرار إزالة غرزة شاى خاصة، قام الأشقياء ببنائها بشكل غير رسمى بمدخل القرية لاتخاذها وكراً ثابتاً لترويع أهالى القرية وتثبيت المارة والاستيلاء على متعلقاتهم الشخصية تحت تهديد السلاح     .
 
 
وأكد الأهالي بأن البلطجيين اعتادا ترويع أمن أهالى القرية الهادئة وممارسة أعمال البلطجة وفرض سيطرتهما والاستيلاء على متعلقاتهم وأنهم تربصوا بالمجني عليه لأنه رفض أن يرضخ لجبروتهما وطلبهما غير المشروع وهو إجباره على بيع مخدر الحشيش داخل الكافيتريا الخاصة به وعقب ذلك حدثت مناوشات بينهما وبين أهالى القرية الذين رفضوا أعمالهما الإجرامية.    
 
 
 وعلى إثر ذلك قاما بإصابة المجني عليه انتقامًا منه وهو يرقد حاليًا داخل منزله بين الحياة والموت دون ذنب اقترفه    .
كما أكد الأهالي أن البلطجيبن حاولا قتل أحد المواطنين فقاما بمطاردتهما وأوسعوهما ضرباً حتى سقطا بين أيديهم قتلى فى الحال وقاموا بعد ذلك بالتمثيل بجثتيهما ولقوهما على أحد أعمدة الإنارة بالقرية وقاموا بإبلاغ رجال المباحث الذين حضروا للقرية وقاموا بنقل جثث الأشقياء لمستشفى الأحرار وتم التحفظ على جثتيهما داخل المشرحة تحت تصرف النيابة العامة    .
 
 
 فيما خرج المئات من أهالي القرية متجمهرين ضد البلطجيين وتمكنوا من حرق بعض أكشاك يمتلكانها ويبيعان فيها المخدرات ويروعان المواطنين.
 
 
 
 
   Bookmark and Share      
  
 فيديو..ذبح بلطجيين والتمثيل بجثتيهما بالشرقية

 
الأحد 2 ديسمبر 2012

 قال المستشار زكريا عبدالعزيز رئيس نادى القضاة السابق، إن قيام القضاة بتعليق العمل فى المحاكم لا يخرج عن أمرين، إما أنهم "مش فاهمين"، أو أنهم "قاصدين ثورة ثانية".

 

وأضاف أن الهدف هو الضغط على الشارع وزيادة حالة الاحتقان الموجودة بالشارع لـ"حرق الأرض"، مؤكدا فى حواره لصحيفة "الوطن" ، فى عددها الصادر اليوم الأحد، أن النظام السابق يعمل وبكل قوة في سبيل إشعال ثورة مضادة للعودة للحكم مرة أخرى ، والدولة العميقة تعمل بدأب لإجهاض ثورة 25 يناير.
 
وكشف عبدالعزيز تفاصيل المخطط الذى يقصده بـ"حرق الأرض"، قائلا " إن المواطن عندما يذهب إلى المحكمة لأمر قضائي ويجد أن كافة محاكم مصر مغلقة سيمسك طوبا ويبدأ بقذفه على المحكمة أو أن يقوم بإضرام النار فيها وهذا هو المقصود، بحسب تأكيده.
 
وشدد رئيس نادي القضاة السابق على أن الإعلان الدستوري سيسقط بمجرد الاستفتاء على الدستور الجديد.  
 
 
   Bookmark and Share      
  
 زكريا عبدالعزيز يكشف تفاصيل مخطط قضائي لـ"حرق الأرض"

 
الأحد 2 ديسمبر 2012

 

 قال نجيب جبرائيل مستشار الكنيسة الأرثوذوكسية بمصر ورئيس الاتحاد المصري لحقوق الإنسان: إن الكنيسة تدرس جديا مقاطعة الاستفتاء الذي سيتم إجراؤه على مسودة الدستور. إلا أنها لم تتخذ بعد موقفا رسميا بهذا الشأن، مشيرا إلى أنه يرى أن الاشتراك في هذا الاستفتاء يعتبر اعترافا صريحا بجريمة مكتملة في حق الوطن. 


وأضاف جبرائيل في تصريحات خاصة لـصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية في عددها الصادر اليوم الأحد: "استفتاء على دستور لم يأتِ بتوافق شعبي وتمت كتابته على أيدي فصيل واحد، وهو الإسلام السياسي المتشدد، لن يكون صحيحا ونزيها، ولدي يقين بأن إرادة الناخبين سوف يتم تزويرها كما حدث من قبل في استفتاء مارس 2011، وسيقوم الإسلاميون باستقطاب واستعطاف البسطاء دينيا للتصويت بـ(نعم)، ولذا فإن الكنيسة تدرس مقاطعة هذا الاستفتاء، مثلها مثل القوى الوطنية". 

وأعرب جبرائيل عن استيائه من تهميش الأقليات في مسودة الدستور قائلا: "لقد بدأت بوادر هذا التهميش تظهر منذ تعمد أعضاء الجمعية التأسيسية لوضع الدستور عدم الالتفات لممثلي الكنيسة في التأسيسية، وعدم إعطائهم فرصتهم في إبداء آرائهم، ومنذ قيام الدكتور محمد الصاوي، المتحدث باسم الجمعية التأسيسية، بتنصيب نفسه وليا عن الكنيسة، والكنيسة لم تكن في حاجة لخدماته". 

وأوضح جبرائيل أن هذا التهميش وضح جليا في مواد الدستور التي تعد ترسيخا كاملا للدولة الدينية الطائفية، وتحتوي على استهتار واضح لحقوق الأقليات وتقييد للحريات العامة، وانتهاك لحقوق الأقباط في المواطنة الكاملة. 

وأضاف أن أكثر ما يؤرق الأقباط في مسودة الدستور الجديد المادة 219، التي تنص على أن "مبادئ الشريعة الإسلامية تشمل أدلتها الكلية وقواعدها الأصولية والفقهية ومصادرها المعتبرة في مذاهب أهل السنة والجماعة". 

وكانت الكنيسة قد أعلنت موافقتها على المادة الثانية من الدستور، التي تنص على أن "مبادئ الشريعة الإسلامية هي المصدر الرئيسي للتشريع"، إلا أنها أعلنت رفضها التام للمادة 219، التي وصفها البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، في حوار مع أحد البرامج التليفزيونية قبل أسبوعين، بأنها مادة "كارثية" سوف تقوم بتحويل مصر من دولة مدنية إلى دوله دينية. 

وأشار جبرائيل إلى أن مسودة الدستور لا تقوم فقط بإقصاء الأقباط، ولكنها تضرب جميع مقومات الدولة المتمثلة في التعددية الثقافية والدينية والمذهبية والسياسية، وتنتهك حرية المرأة وتقلل من شأنها. 

وأبدى جبرائيل استغرابه الشديد من المادة 220، التي تنص على أن "مدينة القاهرة عاصمة الدولة، ويجوز نقل العاصمة إلى مكان آخر بقانون"، قائلا: "نقل العاصمة عبث واضح وانتهاك لتاريخ الأمة". 

وكخطوة تصعيدية، قال جبرائيل: إنه قام بإرسال خطاب للمجلس الدولي لحقوق الإنسان مطالبا إياه باتخاذ إجراءات من شأنها التصدي لهذا الدستور، الذي يهمّش بشكل واضح الأقليات ويقيّد الحريات.
 
 
   Bookmark and Share      
  
  أرسلت خطابا للمجلس الدولي لحقوق الإنسان للتصدي للدستور.. والكنيسة تدرس...

 
الأحد 2 ديسمبر 2012

 

 

ذكرت صحيفة تليجراف البريطانية، أن "بنديكيت السادس عشر" بابا الفاتيكان، كشف فى كتاب جديد له أن المسيح قد ولد قبل سنوات من التاريخ المعتقد لميلاده، وهو ما يعنى أن التقويم المسيحى يستند إلى حسابات خاطئة.
 
ووفق الصحيفة فإن زعيم الفاتيكان أشار فى كتابه الذى نشر الأربعاء الماضى، وجاء تحت عنوان "يسوع الناصرى: روايات الطفولة"، إن الخطأ ارتكبه راهب يعرف باسم ديونسيوس أى دينيس الصغير فى القرن السادس.
 
وقالت التليجراف إن الكتاب الذى بدأ بيعه فى جميع أنحاء العالم وشملت الطبعة الأولى منه مليون نسخة، إلى القول بأن حساب بداية التقويم المسيحي المستند إلى ميلاد المسيح قد قام به الراهب ديونسيوس، الذى ارتكب خطأ فى الحساب يقدر بعدة سنوات، فكان التاريخ الفعلى لميلاد المسيح قبلة بعدة سنوات.
 
وأضافت: "الكتاب تضمن التأكيد على أن التقويم المسيحى استند على فرضية خاطئة ليس جديدا، فالعديد من المؤرخين يعتقدون أن المسيح قد ولد بين العامين السابع والثانى قبل الميلاد، إلا أن حقيقة أن تثار الشكوك حول أحد أهم التقاليد المسيحية من جانب زعيم أكثر مليار مسيحى ملفتة للنظر".
 
وحول نفس الموضوع، قالت شبكة سى إن إن الإخبارية الأمريكية: "بحسب الأبحاث التى قام بها البابا، فإن روايات الإنجيل لا توفر أدلة على وجود حيوانات حول مهد المسيح، كما يظهر فى العديد من الأيقونات والصور، كما يشكك فى مصداقية اللوحات التى تُظهر غناء الملائكة ساعة الولادة".
وقال أليساندرو سبيسيالى: "البابا يرغب من خلال الكتاب فى توفير صورة أوضح للمسيح تُظهره بصفته شخصية تاريخية عاشت على الأرض وخاطبت الناس كسائر الشخصيات، والهدف ليس تصحيح بعض "الأساطير" المرافقة للقضية".

 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 فضيحة للدين المسيحي ... بابا الفاتيكان ينشر كتابًا يؤكد خطأ تاريخ ميلاد...

 
الأحد 2 ديسمبر 2012

 

 
أبرزت جريدة دي تسايت  الألمانية الأسبوعية التي يصدرها المستشار الألماني السابق هيلموت شميدت في مقالة لها صادرة اليوم أن سبب النزاع المستمر في مصر ليس الرئيس و لا سلطاته المؤقتة و إنما التوجس لبعض الدوائر اليسارية و الكنسية في مصر من مصطلح "الشريعة"و المبادئ الإسلامية كطريقة للحياة من ناحية، و حنين كبار قضاة مصر إلى عصر مبارك من ناحية أخرى و الذين لم تصل الثورة المصرية بعد إلى أروقة محاكمهم، و لذا فإنهم يرون أن ملاحقة الإسلاميين تحت غطاء القانون في كل شاردة وواردة أمرا لابد منه و لذا، و الكلام للصحيفة، فإن شكوى الإسلاميين المصريين من ميل كبار قضاة عهد مبارك إلى التعنت معهم و محاولة هدم كل إنجاز سياسي ليس زعما من قبض الريح. وعبرت الصحيفة عن تقديرها من أن مشروع الدستور المصري سوف يفوز بالأغلبية الديمقراطية لتتمتع مصر قبل نهاية العام بدستور كامل الأركان و الشرعية. 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  قضاة مبارك هم سبب الأزمة في مصر

 
الأحد 2 ديسمبر 2012

 

 قال خالد حربى، منسق حركة حازمون، إن تهديد جبهة "البرادعى وصباحى" بمحاصرة القصر الرئاسى عبث سياسى غير مسئول، لا يمكن السماح بحدوثه، مؤكداً أن هناك فرقا بين الاعتراض المقبول وبين البلطجة ومحاولة فرض الآراء بالقوة.


وأكد "حربى"، فى بيان صادر عن "حازمون"، أن الحركة ستتصدى لهذه البلطجة، وأن الشعب المصرى بأسره لن يسمح بهذا التطاول على المؤسسات المنتخبة من نفس الفئة التى كفرت بالثورة وباتت تدافع عن مؤسسات الفلول الفاسدة.

وأضاف، "ورغم أن هذه الفئة تصف الإسلاميين كذبا بالتطرف والعنف، إلا أن الجميع الآن بات يدرك أنها أكثر عنفا وتطرفا، مما تدعيه على غيره، وعلى هذه الفئة أن تدرك أن الصدام واستخدام العنف فى فرض الآراء السياسية لن يجدى، وسيكون مرتكبوه أول من يحترق بنيرانه"
 
 
   Bookmark and Share      
  
  الدعوة لمحاصرة قصر الرئاسة عبث سياسى لن نسمح بحدوثه

 
الأحد 2 ديسمبر 2012

 

 يعقد مستشارو هيئة قضايا الدولة مؤتمرا صحفيا غدا الإثنين لإعلان تأييد قرارات الرئيس مرسي بشأن الإعلان الدستوري واستعدادهم للإشراف على الاستفتاء.


وقال المستشار محمد طه رئيس نادي قضايا الدولة إننا نؤيد الإعلان الدستوري الصادر من الرئيس مرسي، مشيرا إلى أننا سوف نشرف على الاستفتاء على الدستور الجديد.

وأضاف أن 2600 مستشار بالهيئة أعلنوا إشرافهم على الدستور؛ لأنه واجب وطني، معتبرا أن من يتخلى عن القيام به هو غير مدرك لمصلحة الوطن العليا.

وأضاف أن الدستور الجديد يلبي طموحات المواطنين وجاء ليتوافق مع كل أطياف المجتمع، وأن الجمعية التأسيسية لوضع الدستور راعت ما انتهت إليه لجنة نظام الحكم.

وأشار إلى أن الدستور سيعرض على الاستفتاء الشعبي والشعب هو صاحب الكلمة الأخيرة فى تحديد مصيره. 
 
 
 
   Bookmark and Share      
  
 هيئة قضايا الدولة تعلن تأييدها للإعلان الدستوري واستعدادها للإشراف على...

 
الأحد 2 ديسمبر 2012

 

ترددت أنباء في الأوساط الصحفية عن تكليف النائب العام المستشار طلعت إبراهيم رئيس نيابة أمن الدولة المستشار تامر الفرجانى بالتحقيق فى البلاغ  المقدم من خالد المصري أمين عام المركز الوطني للدفاع عن الحريات والذى يتهم من خلاله البابا الجديد بالاستيلاء على أرض محمية طبيعية. هذا ولم يتسنى للمرصد بعد التأكد من صحة تلك الأنباء. بخاصة وأن الأخبار التي ترددت في بعض المواقع الألكترونية منذ فترة بخصوص هدم السور المقام حول تلك المحمية والذي بمقتضاه استولت الكنيسة على أكثر من 9000 فدان قد تأكد المرصد من عدم صحتها ولذا توقفنا عن نشرها عبر موقعنا في ذلك الحين .

 

هذا وكان البلاغ الذى حمل رقم 4116 لسنة 2012، ذكر أن البابا الجديد وبعض الرهبان قاموا بالاستيلاء عن عمد على أراضي شاسعة من أراضي الدولة، تقدر بتسعة آلاف فدان ونصف، مؤكدا أنها تعتبر من المحميات الطبيعية في منطقه تسمى منطقة العيون السحرية -Magic Springs - بـ"وادي الريان" وهي المصفى الوحيد للحياة البرية فى المنطقة.
 
وقد أوضح مقدم البلاغ أن تلك الأراضي عبارة عن محمية طبيعية، وفيها حيوانات مهددة بالانقراض يحرم صيدها دولياً ومحلياً مثل الغزال الأبيض والغزال المصري، مؤكدا أنهم قاموا ببناء سور طوله حوالي 10 كيلومترات حول هذه الأراضي، واعتبروها ملكية خاصة لهم.
 
 
 
   Bookmark and Share      
  
 أخبار صحفية عن بدء التحقيق فى استيلاء البابا الجديد على أراضى الريان

 
الأحد 2 ديسمبر 2012

 

 قالت صحيفة "واشنطن تايمز" الأمريكية إن المظاهرات التي اندلعت أمس السبت تحت عنوان مليونية "الشرعية والشريعة" تشير بوضوح إلى استعراض الإسلاميين لقوتهم فى مواجهة احتجاجات المعارضة التي نددت طوال الأسبوع الماضي بقرارات الرئيس وشككت في شرعية اللجنة التأسيسية المخولة بصياغة الدستور المصري الجديد.


وأوضحت الصحيفة أن المظاهرات التي شهدت إقبال الإسلاميين الأكبر من نوعه منذ تولي محمد مرسى الرئاسة في يونيو الماضي أتت قبل يوم واحد من موعد جلسة المحكمة الدستورية التي من المقرر أن تفصل اليوم الأحد في ماهية اللجنة الدستورية وشرعية مجلس الشورى.
 
وتابعت الصحيفة: "المظاهرات التي خرجت لتؤيد قرارات الرئيس "محمد مرسي" وتندد بالمحكمة الدستورية ونيتها في حل اللجنة التأسيسية ومجلس الشورى لا تزال تشكل تحديًا واستمرارًا لعمليات الشد والجذب بين الرئيس والقضاء الذي أقر حل مجلس الشعب في وقت سابق".
 
ولفتت الصحيفة إلى أن القوة الإسلامية التي اجتاحت الشوارع المصرية ظهرت تزامنًا مع تسليم اللجنة التأسيسية مشروع الدستور الجديد أمس للرئيس "مرسي" ليقوم الثاني بدوره ويحدد يوم الخامس عشر من ديسمبر الجاري موعدًا لإجراء الاستفتاء الشعبي على الدستور، مثيرًا فرحة الإسلاميين ومشعلًا غضب المعارضين المعتصمين في ميدان التحرير من العلمانيين والليبراليين والمسيحيين.
 
وذكرت الصحيفة أن الإسلاميين الذين خرجوا في تظاهرات الأمس سعوا إلى توصيل رسالة إلى المعارضة، مفادها أن الرئيس "مرسي" يحظى بشعبية غير عادية تدعمه في قراراته وتؤكد على كلمته في أن "الشعب مصدر السلطة وأن إرادتهم هي الدستور التي تخطو عليه البلاد". 
 
 
 
   Bookmark and Share      
  
  الرئيس مرسي يحظي بشعبية غير عادية

 
الإثنين 3 ديسمبر 2012

 
 
   Bookmark and Share      
  
  محمد العمدة يكشف مؤامرة الجبالى والدستورية ويكشف ادلة توريط جديدة

 
الإثنين 3 ديسمبر 2012

قال الدكتور محمد البلتاجى عضو الجمعية التأسيسية ونائب البرلمان السابق: "إن الجمعية التأسيسية رأت أنه لا فائدة من إطالة المدة الزمنية لعملها، خاصة أنها تيقنت بشكل مؤكد أن القوى السياسية التى انسحبت لن تعود وأنها تعاند من أجل العناد، ومن ثم رأت أغلبية الجمعية أنه لا داعى للتأخير، والأفضل إتمام إنجاز الدستور في موعده المحدد.


وكشف البلتاجى فى حواره مع الإعلامى عمرو الليثي على قناة "المحور"، عن وجود قوى ضغطت على بعض الشخصيات من أجل الانسحاب من الجمعية التأسيسية، مؤكدًا أنه سمع من ممثلى الأزهر والكنيسة ممارسة ضغوط عليهم من البعض لينسحبوا من التأسيسية، وهو ما يعني أن هناك قوى تريد أن تقلب الترابيزة وتحرق المشهد.

وأوضح أنه كان يعنينا للغاية أن تعود الكنيسة إلى الجمعية التأسيسية لأن انسحابها كان يمثل أزمة سياسية كبيرة، وسعينا من أجل لقاء توضرواس، إلا أنه ظل يؤجل اللقاء ما عكس لنا أن الكنيسة ليست راغبة فى لقائنا أو محاولة الكلام معانا.
 
 
   Bookmark and Share      
  
  حاولنا إعادة الكنيسة لـ"التأسيسية".. وتواضروس رفض لقاءنا

 
الإثنين 3 ديسمبر 2012

 قال جورج إسحق: "إن مشروع الدستور ليس توافقيًا، وعكس ما نريد، وأطالب الرئيس محمد مرسى بإعادة النظر فيه، وإلا يتسرع فى طرح الدستور للاستفتاء، ويؤجله قليلاً للاتفاق حول بعض الاختلافات، مشيرًا إلى أن المادة 219 تفتح الباب لـ11 مذهبًا منها الوهابية.


في حين عقب نادر بكار المتحدث الإعلامى باسم حزب النور السلفى وعضو التأسيسية فى حواره مع الإعلامى عماد الدين أديب على قناة "سي بي سي": إنه يدعو الدكتور محمد مرسى إلى الحوار مع القوى السياسية والاتفاق حول ما هو مختلف عليه، أما المادة 219 فهي من مقترحات الأزهر وتعتمد المذاهب المستقرة عند أهل السنة والجماعة، وليس كما يتصور البعض أنها تفتح الباب لما هو غير معتمد". 

وفى مداخلة هاتفية قال الإعلامى مجدي الجلاد: إن ما حدث أمام جامعة القاهرة تجاوز لا يليق من التيار الإسلامى ولا ينم على أخلاقيات الإسلام بأن يتم سب الإعلاميين ووضع رسومات تجسدنا على أننا مجارى، وعقب بكار إن هذا تجاوز لا يليق وليس من أخلاقيات الإسلام، داعيًا الإعلاميين الذين تم إيذاؤهم ومهاجمتهم إلى مقاضاة الأشخاص الذين هاجموهم على منصة "المليونية".

ومن جانبه طالب سامح سف اليزل الإخوان المسلمين بمناشدة من ينتمون إلى الجماعة بالأ يذهبوا غدًا إلى المحكمة الدستورية العليا فى الوقت أكد طالب نادر بكار أنه لا يجوز أيضًا أن يذهب المتظاهرين إلى قصر الاتحادية.
 
 
 
 
   Bookmark and Share      
  
  يصف المادة المفسرة للشريعة بأنها تفتح الباب للوهابية

 
الإثنين 3 ديسمبر 2012

 

 
أعلنت حركة "قضاة من أجل مصر" أنها ستشرف على الاستفتاء على مشروع الدستور المقرر إجراؤه فى 15 ديسمبر الجارى، وأنها ترفض قرار نادى القضاة ورؤساء أندية القضاة بالأقاليم، بمقاطعة الإشراف على الاستفتاء.

وقالت الحركة فى بيان لها اليوم: "انطلاقا من التزام حركة قضاة من أجل مصر بما قطعته على نفسها من تعزيز استقلال القضاء وإرساء قواعد العدالة داخل المجتمع، وحتى يظل الإشراف على الانتخابات قضائيا كاملا فإنها تعلن عن عزمها الأكيد على الإشراف على الاستفتاء المزمع القيام به يوم السبت 15 ديسمبر 2012".

وتهيب الحركة بجميع أعضاء الهيئات القضائية القيام بواجبهم ومسئولياتهم تجاه شعب مصر العظيم، وذلك بالإشراف على الاستفتاء وألا يخذلوا الشعب الذى يعقد عليهم آماله فى تحقيق عملية استفتاء نزيهة فى أخطر مرحلة تمر بها مصر نحو مستقبل جديد.
 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  سنشرف على الاستفتاء ونرفض المقاطعة

 
الإثنين 3 ديسمبر 2012

 

 

 قال الإعلامي يوسف الحسيني مقدم برنامج "صباح أون" على قناة أون تي في أن اعتصام  ميدان التحرير يتسم بالتنوع ومشاركة جميع الاطياف حيث توجد المنتقبة والمحجبه وغير المحجبه والمسلم الى جانب مسيحيين ويهود

 

وأضاف خلال حلقة اليوم الأربعاء في برنامجه  أن مليونية الشرعية والشريعة إمام جامعة القاهرة لم يشارك فيها إلا فصيل واحد فقط  وهو التيار الإسلامي ،مؤكدا أن عددهم لم يتجاوز 350 ألف فرد بأي شكل 
 
 
   Bookmark and Share      
  
 بالفيديو "الحسيني" مذيع قناة ساويرس . يهود معتصمون بالتحرير

 
الإثنين 3 ديسمبر 2012

 

 

 
أعلنت نقابة الدعاة المهنية استعدداها للإشراف على انتخابات الاستفتاء على الدستور، وذلك في أعقاب نادي القضاة عزمه على عدم الإشراف على الاستفتاء.
 
وقال د.جمال عبد الستار المنسق العام للنقابة ووكيل وزارة الأوقاف للدعوة أن هذه المبادرة من النقابة تأتي تطوعا لله تعالى وقياما بحق وطننا الغالي وحماية لاستقرار بلادنا، حيث أن الدعاة سيقومون بهذا الدور متسلحين بثقة الشعب في حملة القران وفرسان المنابر .
 
وشدد قائلا: " نحن كدعاة لم ولن نتخلى عن أداء دورنا المنوط بنا في خدمة الدين ورفعة الوطن واستقراره". 
 
 
 
   Bookmark and Share      
  
 نقابة الدعاة تعلن استعدادها للإشراف على استفتاء الدستور

 
الإثنين 3 ديسمبر 2012
 
 سيطرت حالة من الغضب على المعتصمين بميدان التحرير بعد انسحاب القادة السياسيين من الاعتصام بالميدان احتجاجا على الإعلان الدستورى.
 
وقال أحمد جابر عضو المكتب السياسي لحركة "إخوان كاذبون" إن المرشح الرئاسي السابق حمدين صباحي والدكتور محمد البرادعى ومحمد أبو الغار وممدوح حمزة والسيد البدوى وحسين عبد الغني وكافة الرموز السياسية أعلنوا اعتصامهم في الميدان لحين إسقاط الإعلان الدستورى وفوجئنا بهم لم يمكثوا سوى لساعات في الميدان، مؤكدا أن الدكتور محمد البرادعى قال للثوار في الميدان إنه ذاهب لشرب فنجان قهوة ولم يعد منذ أيام.
وأضاف أن النخبة السياسية التى تصدر البيانات الثورية من حزب الوفد لم تلتزم بما أعلنته من اعتصامها لأكثر من ساعتين فقط وبعدها غادر الجميع ميدان التحرير، وتركوه للشباب فقط.
ونقلت صحيفة "الديار اللبنانية عن جابر قوله أن الرموز السياسية هى التى تجنى والشعب هو الذى يدفع والنخبة والرموز السياسية تركونا في هذه الأوضاع المأساوية التى نعانيها في الميدان خاصة في ظل البرد الشديد وذهبوا للنوم في بيوتهم.
 
 
 
 
   Bookmark and Share      
  
  البرادعي استأذن لشرب فنجان قهوة ولم يعد

 
الإثنين 3 ديسمبر 2012

 

 قررت محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس مد أجل النطق بالحكم فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث ماسبيرو"، لجلسة 4 فبراير المقبل تنفيذا لقرار الجمعية العمومية للقضاء.


ويشمل قرار الاتهام في القضية قبطيان بسرقة رشاش من القوات المسلحة أثناء المواجهات بين أفراد الشرطة العسكرية والأقباط.
صدر القرار برئاسة المستشار "صلاح رشدى"، وعضوية المستشارين "سعيد الصياد" و"بدر محمد السبكي" وسكرتارية محمد جبر ومجدي جبريل.
كان المستشار ثروت حماد قاضي التحقيق المنتدب من وزارة العدل للتحقيق في
أحداث ماسبيرو، قد أحال المتهمين "مايكل عادل نجيب فرج"، و"مدحت شاكر"
للمحاكمة الجنائية في أحداث مصادمات ماسبيرو التي وقعت مطلع شهر أكتوبر من العام الماضي.
ووجه للمتهمين "مايكل عادل نجيب فرج" و"مايكل مسعد شاكر" وشهرته "مدحت شاكر"، أنهما فى 9 أكتوبر قاما بحيازة وإحراز سلاح ناري (رشاش)، تبين أنه مسروق من القوات المسلحة.
 
 
   Bookmark and Share      
  
 تأجيل الحكم على قبطيين قاما بسرقة رشاش من القوات المسلحة فى أحداث ماسبيرو...

 
الإثنين 3 ديسمبر 2012

 

 فى تصريح خطير يكشف مؤامرة حل البرلمان المنتخب من قبل المحكمة الدستورية العليا، اعترف الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد، وصاحب قرار سحب ممثلى الوفد من الجمعية التأسيسية، أنه علم بقرار حل مجلس الشعب قبل صدوره من شخصيتين قضائيتين.

 

وأضاف البدوى خلال لقاءه فى وقت سابق مع الإعلامى وائل الإبراشى ببرنامج "الحقيقة" على قناة دريم، أن الخطوة جاءت للإتيان ببرلمان لا يسيطر عليه الإسلاميون. 
 
كانت "المصريون" قد نشرت مؤخرا نقلا عن محمد العمدة عضو مجلس الشعب المنحل خلال مشاركته في مليونية "الشرعية والشريعة" تأكيده، أنه عرف من السيد البدوي رئيس حزب الوفد بقرار حل البرلمان قبل صدوره بعدة أيام.
 
وأضاف العمدة لـ"المصريون" أنه يؤيد قرارات الرئيس الأخيرة ويعتبرها خطوة فى طريق الإصلاح، مشددًا على أن البرلمان القادم سيكون إسلاميًا أيضًا.
 
 
   Bookmark and Share      
  
  علمت بقرار حل البرلمان قبل صدوره

 
الإثنين 3 ديسمبر 2012

 

 بينما مصر موحولة وتغطس في الطين دفع اليها مرسي بعصاه. أصدقاء مرسي قالوا ان هذه العصا هي التي ستتعلق بها مصر وتخرج من بحر الوحل قبل ان تغرق.. بينما قال خصوم مرسي ان هذه العصا اصطدمت برأس مصر فدفعت بها لمزيد من الغوص حتى العنق وهي مرشحة لأن تختفي بالكامل.


مشكلتنا هي اختلاط الأوراق بصورة غير معقولة.. كلنا يؤيد حرية التعبير وليس بيننا من يسعده تكميم الأفواه ومصادرة الرأي، ولكن انظروا مَن الذي يستفيد اذا انتفضنا في وجه من يقيد الاعلام؟ لا يستفيد سوى العكش وادوارد والابراشي!
كذلك ليس منا من لا يحلم بقضاء مستقل لا رقيب عليه الا ضمائر رجاله، ولكن انظروا من الذي يستفيد اذا انتفضنا في وجه محاولات النيل من استقلال القضاء؟ لا يستفيد سوى الزند وعبد المجيد محمود وأصدقائهما!
اذا تحدثنا عن قرار الرئيس بشلح النائب العام فانه ولا شك قرار يسعد شعب مصر، ما عدا من كانوا يتكئون على الرجل لدفن ملفاتهم أو هلهلة قضاياهم قبل ذهابها الى المحكمة.. وعندي ان من يأسون على استقلال القضاء هم أناس نظريون لا يعلمون ان القضاء في بلدنا - الا من رحم ربي - هو سياسة في سياسة وان دور القانون يكاد يتلاشي تحت ضغوط الهوى والميل والحب والكراهية.. فهل يظن أحدكم ان سيل البراءات التي حصل عليها توفيق عكاشة مثلاً في كل القضايا التي حوكم فيها هي تعبير عن قضاء أم عن سياسة؟ ان الرجل لم يقصر بالصوت والصورة في سب وقذف وشتم الرئيس مرسي والمشير طنطاوي والفريق السيسي والمستشارين فاروق سلطان ورفاقه بلجنة الانتخابات الرئاسية، فضلاً عن الدكتور علاء الأسواني ووالدة الشهيد خالد سعيد وغيرهم كثير، وعلى الرغم من ذلك فانه حصل على البراءة في كل مرة.. فهل هذه أحكام قضائية تستند الى القانون أم ان المستشار الزند قد بر بوعده حين طمأن عكاشة بألا يخشى شيئاً لأنه يسانده؟ وهل مسارعة النائب العام بالتحقيق مع كل من يؤيد الثورة في أي بلاغ ضده مهما بلغت تفاهته ووضحت كيديته، مع ارجاء ودفن وحفظ البلاغات التي ترد ضد أعداء الثورة.. هل هذا قضاء أم انه سياسة؟.. اننا بكل تأكيد نحلم بقضاء مستقل لأنه ضمانة أكيدة لصون حقوقنا، ولكن هل المتصدر الساحة هو هذا القضاء المأمول أم ان المتصدر هم سياسيون يتسربلون بثوب القضاء ويحتمون بحماه؟.
لقد كان المشير طنطاوي ورفاقه في مجلس مبارك العسكري يتولون السلطة التنفيذية والسلطة التشريعية ويهيمنون على القضاء بصورة كبيرة، فعندما أراد طنطاوي الافراج عن الأمريكان في قضية المنظمات الأجنبية وجد رئيساً لمحكمة الاستئناف على استعداد للضغط على القضاة المتولين القضاة لاصدار الحكم المطلوب، فلما امتنعوا وتنحوا قام باستخدام غيرهم ممن قاموا بتنفيذ المطلوب! وعندما أراد طنطاوي حل مجلس الشعب قبل اعلان فوز مرسي بالرئاسة حتى يستولي على التشريع لنفسه وجد كذلك من يقوم بالمطلوب.. ثم ان دخول شفيق الانتخابات هو سياسة وليس قضاء وكذلك اقصاء أبو اسماعيل، حتى ابعاد عمر سليمان عن خوض الانتخابات كان قراراً سياسياً اتخذه طنطاوي ولم يكن مستنداً الى قواعد قضائية!.كل هذا فعله المجلس العسكري ولم يكن منتخباً ولا مستنداً لأي شرعية.
ستقولون نعم كان المجلس العسكري مستولياً على كل السلطات، ولكن هل تريد لمرسي لمجرد أنه منتخب ان يكرر ما فعله المجلس العسكري ويضيف اليه تحصين قراراته؟ والاجابة: طبعاً لا.. لا أريد ولا أقبل ان يحوز الرئيس كل هذه السلطات والصلاحيات مهما حسنت نواياه، ولا يسعدني ان يحصن مجلساً سخيفاً لا قيمة له هو مجلس الشورى من الحل.هذه هي قناعتي ولكني في الوقت نفسه مندهش من ان أصحاب أعلى الأصوات في مناهضة قرارات مرسي لم يسوؤهم أبداً استبداد وديكتاتورية حسين طنطاوي واستخدامه صلاحياته الالهية أسوأ استخدام!. ورأيي ان مخاوفنا من الاستبداد والديكتاتورية هي مخاوف في محلها مهما طمأنونا وحاولوا اقناعنا بأن الأمر كله مجرد شهرين وبعدها تتولى كل المؤسسات دورها، لكني على الرغم من هذا لا أدري ماذا كان يفعل مرسي اذا أقال النائب العام تنفيذاً لأهداف الثورة ثم ترك أصدقاء الرجل وزملاءه يفصلون في الطعون التي كانت ستقام ضد القرار ويعيدون عبد المجيد محمود على الرغم من أنف شعب مصر؟ حقيقة أنا في حيرة وأشعر بأن المعارضة العنيفة لمرسي في كل قراراته الجيد منها والرديء قد جعلت الرجل ييأس من ارضاء خصومه لأنه أدرك عدم موضوعية الكثير منهم، وفهم أنهم لا يريدون منه ان يُصلح لكن يريدون منه – بالعربي- ان يرحل ولن يقبلوا سوى برحيله.. لقد أدرك هذا بعد أيام من توليه السلطة عندما نجح في فك أسر الصحافية التي كانت محتجزة في الخرطوم واصطحبها معه على الطائرة الى مصر، فقالوا: هذا واجبه والطائرة مملوكة للمصريين! وازداد يقينه بذلك بعد ان أقال طنطاوي وعنان وكان هذا مطلباً ثورياً فثاروا ضده واتهموه بالخروج على الشرعية! ثم يأتي العدوان على غزة ويكون للرجل موقف واضح في ادانة العدوان ثم ينجح في وقفه وعلى الرغم من ذلك يهاجمونه على موقف جدير بالتقدير!.أعتقد ان مرسي أصبح بفضل هؤلاء أشبه بمن سدوا في وجهه باب الرحمة فيئس منهم وقرر ان يكون كما يصورونه.. فليشربوا اذن.. أو فلتشرب مصر!.
 
 
 
   Bookmark and Share      
  
  إشربي يا مصر!

 
الإثنين 3 ديسمبر 2012

 

 أعلن الأعضاء المنسحبون من الجمعية التأسيسية للدستور، عن عقد مؤتمر صحفى غدا الثلاثاء بمركز إعداد القادة، لشرح كافة البنود الخلافية التى وردت فى مسودة الدستور التى اعتمدها الرئيس "مرسى"، السبت الماضى وأعلن عن الاستفتاء عليها يوم 15 ديسمبر الجارى.


وأكد الأب رفيق جريش، رئيس المكتب الإعلامى بالكنيسة الكاثوليكية، بأن الكنيسة لن تشارك بالمؤتمر، لأنه مؤتمر سياسى، والكنيسة لا تتدخل فى السياسة ولا تريد الخلط بين ما هو سياسى ودينى، مضيفا أن الكنائس أعلنت موقفها وأسباب انسحابها، وعلى القوى الوطنية أن تتخذ ما يتناسب مع المرحلة الحالية.

فيما يغيب أيضا ممثل الكنيسة الإنجيلية، الدكتور القس صفوت البياضى، عن المؤتمر لارتباطه بمواعيد محدده سابقا، فيما أكد مصدر كنسى، أن الكنيسة الأرثوذكسية، لن تشارك أيضا، ولكنها تدرس إمكانية إيفاد ممثل لحضور المؤتمر.
 
 
   Bookmark and Share      
  
 الكنائس تتغيب عن حضور مؤتمر "المنسحبون من التأسيسية" غدا

 
الإثنين 3 ديسمبر 2012

 

 أرسل مجلس القضاء الأعلى برئاسة المستشار سرى صيام رئيس محكمة النقض، الموافقة على ندب جميع القضاة وأعضاء النيابة العامة للإشراف على عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية المقرر إجراؤها يوم 19 مارس الجارى.


قال المستشار محمد عيد سالم الأمين العام لمجلس القضاء الأعلى، لـ"اليوم السابع"، إن عدد مجلس القضاء قرر مشاركة جميع أعضائه فى الاستفتاء، والذى يصل عددهم إلى 12 ألف قاضٍ ووكيل نيابة.

وأكد سالم، أن مجلس القضاء الأعلى أرسل اليوم كشوف أسماء القضاة وأعضاء النيابة العامة إلى المستشار الدكتور محمد عطية النائب الأول لرئيس مجلس الدولة ورئيس اللجنة القضائية العليا المشرفة على استفتاء التعديلات الدستورية.
 
 
   Bookmark and Share      
  
 "القضاء الأعلى" يوافق على ندب 12 ألف قاضٍ للإشراف على الاستفتاء

 
الإثنين 3 ديسمبر 2012

تستعد مجموعة من القوى والحركات الثورية والوطنية الداعمة للرئيس محمد مرسي التوجه مساء غدا الثلاثاء صوب التحرير في حشود هادرة تتجه للميدان من عدة محاور. في  خطوة وصفوها بتحرير الميدان من الفلول وذلك فور توجه القوى المعارضة للرئيس صوب قصر الاتحادية بمصر الجديدة . خاصة بعد أن وصلت إليهم شكاوى من الثوار الحقيقيين الذين يعارضون الرئيس مرسي وما جرى لهم من تهميش على أيدي من يديرون الميدان الآن .

وحول إن كان ذلك العمل ربما  يؤدي إلى احتمال وقوع مصادمات استبعدوا ذلك لعدة اعتبارات يأتي على رأسها توافق بعض القوى المتواجدة الآن بالميدان معهم مما اعتبروه مفاجأة ستذهل الآخرين مع مفاجأت أخرى رفضوا الكشف عنها.

واعتبروا أن أي توجد في ميدان التحرير لقوى معارضة في هذا الوقت هو عمل غير ذي معنى، وأنه نوع من احتجاز الميدان وتحريمه على القطاع الواسع والعريض من المصريين في حين أن هؤلاء عدد قليل لا يستطيع التواجد في الميدان وعند قصر الاتحادية في وقت واحد بعدد ذي بال، وأن الميدان ليس حكرا على  أحد يحتجزه ويمنع من يشاء من دخوله معتبرين تلك الفعلة من أعمال التعدي والبلطجة.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 قوى وحركات ثورية وائتلافات وطنية مؤيدة للرئيس تستعد غدا للتوجه إلى ميدان...

 
الثلاثاء 4 ديسمبر 2012

 

كشف هيثم المالح رئيس مجلس الأمناء للائتلاف الوطني السوري عن أسرار وفاة اللواء عمر سليمان , نائب رئيس الجمهورية السابق مؤكدا على مقتل اللواء فى تفجير الخلية الأمنية فى دمشق و أصيب إصابات بالغة في حادث التفجير، ونقل على أثرها إلى الولايات المتحدة الأمريكية في محاولة لإنقاذ حياته، لكنها باءت بالفشل و ليس جراء إصابة بمرض ذى نوع نادر , مشيرا إلى ان تواجد اللواء عمر سليمان داخل الإجتماع كان أجل ملف الأسلحة الكيمائية في سوريا، لأن هناك معامل لإنتاج هذه الأسلحة"، وقد اعتبر هذا الملف "شماعة" للغرب للتدخل في سوريا مثلما حدث مع صدام حسين لدخول العراق واحتلاله، فجاء عمر سليمان للوصول إلى حل يرضي جميع الأطراف في هذا الملف، فوقع الانفجار".

وتابع رئيس مجلس الأمناء للائتلاف الوطني السوري  فى تصريحات "صحفى" أن الاجتماع كان بتكليف مباشر من حاكم دبي، ولم يكن به السوريون وعمر سليمان فقط، بل كان هناك ايضا رجل الاستخبارات الأول في كل من السعودية، تركيا، أمريكا، إضافة إلى إسرائيل، لقد كانوا مجموعة كبيرة".

وأكد أن عملية التفجير تمت "من خلال إدخال نوع معين ومتطور من القنابل التي لا تنفجر إلا في الأجسام البشرية، وهو ما يفسر مقتل كل هؤلاء الأشخاص مرة واحدة دون أن يهدم المقر أو ينهار، وليس غريبا أن يدخل البعض إلى عقر دار النظام السوري، فهو مخترق من الداخل بالكامل، وهو نظام مُتسّوس من الداخل، ومتهالك، ومن الطبيعي جدا أن نجد هيكلا لكن لا نجد أساسا قوا، لهذا لم يستغرب السوريون هذه الاختراق بعد أن وقع الانفجار".

و أضاف الملاح بعد الحادث "طوقت المنطقة أمنيا تماما، وهبطت طائرات هليوكوبتر تتبع الجيش النظامي ونقلت كل أعضاء الخلية، ما بين جثث ومصابين، إلى مستشفى "الشامي"، وهو المستشفى المخصص لكبار رجال الدولة السورية، وهناك لم يستطيعوا إنقاذ عمر سليمان وتم نقله إلى أمريكا، ولكن توفي هناك"، مشيرا إلى أن الصورة التي تناقلتها بعض مواقع التواصل الاجتماعي لجثة اللواء عمر سليمان وهي شبه متفحمة "صحيحة 100 %".


 
 
   Bookmark and Share      
  
  عمر سليمان قتل بقنابل متطورة بدمشق

 
الثلاثاء 4 ديسمبر 2012

 

كذّب مصدر أمنى مسئول بوزارة الداخلية، ما أثارته بعض وسائل الإعلام بشأن عدم قيام الأجهزة الأمنية بتأمين مقر المحكمة الدستورية، معتبرة أن ذلك تآمرًا ضد القضاة، مؤكدًا على أن الأجهزة الأمنية عززت الخدمات الأمنية فى ليلة الجلسة وصباحها بقوات إضافية بلغت 12 تشكيلاً من قوات الأمن المركزى وأربعة ميكروباصات مدرعة، وقيادات أمنية وبحثية على أعلى مستوى.


وأضاف المصدر الأمنى أن الأجهزة الأمنية تنهض بمسئولياتها فى تأمين كافة المنشآت بما فيها المحاكم، وتعزز إجراءاتها بمجرد ورود معلومات مهددة للقضاة، وتؤثر على عقد الجلسات وأن رجال الشرطة وقياداتهم يبذلون غاية جهودهم لحماية أعضاء السلطة القضائية.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  أمنّا المحكمة بـ12 تشكيلًا أمنيًا

 
الثلاثاء 4 ديسمبر 2012

 

 

تساءل الكاتب الصحفي فهمي هويدى عن سبب عدم اعتراض أو اعتصام احد علي الإعلان الدستورى الذى أصدره المجلس العسكرى قبيل الإعلان عن نتائج الانتخابات الرئاسية؟ ، مضيفا: لم نرى نفس الغضب الموجود الآن ضد الإعلان الدستورى الأخير، منتقدا الأصوات التى تنادى بالزج بالجيش فى العملية السياسية، مؤكدا أن الجيش المصرى طوال تاريخه لم يلعب السياسة، ويلعب دوراً وطنياً فى حماية حدود مصر.

وقال فهمي هويدي فى حواره مع الإعلامى عمرو الليثى علي قناة "المحور": إن الانسحابات من الجمعية التاسيسية للدستور كان المقصود بها فرقعة إعلامية وضغط سياسى، وليس لها علاقة بمواد الدستور، الذي لم يتم سلقه بل تم مناقشته على مدار 6 أشهر متكاملة، وأن الكنيسة المصرية خرجت من دورها الروحى لتلعب دور سياسى، موضحا أن مشروع الدستور الموجود بين أيدينا لم يحمل بصمات إخوانية.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  الكنيسة تلعب دوراً سياسياً

 
الثلاثاء 4 ديسمبر 2012

 

 
أحال النائب العام المستشار طلعت عبد الله إبراهيم البلاغ المقدم من رمضان الأقصري المنسق العام لجبهة الإنقاذ المصري الذي يتهم فيه رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس بالتحريض على الانقلاب العسكري وإشعال الفتنة الطائفية وزعزعة استقرار البلاد إلى المحامى العام لنيابة شرق القاهرة لفتح التحقيق. 

 كان الأقصري قد ذكر في بلاغه الذي حمل رقم 4333 بلاغات النائب العام أن جريدة المصريون نشرت موضوع  صحفي بعنوان "فنادق ساويرس توزع منشورات تدعو الجيش للانقلاب على نظام الحكم".

وجاء في المنشور "لقد استطاع الخونة أن يوقعوا بيننا وبينكم  فما كان منا إلا أن تركناكم ترون الحقيقة بأعينكم نحن نعلنها صريحة هم قتلة الثوار وتجار الدين ولا يعلمون شيئًا عن إدارة البلاد، فمن عاش 80 عامًا يدافع عن أهداف جماعته محال أن يعطى الحرية لبنى وطنه أو يدافع عن أرضه".

 وناشد البيان الشعب بالوقوف مع القوات المسلحة والشرطة لاستعادة البلاد قائلاً "قفوا معنا قبل أن يضيع كل شيء ولنستعيد ما أخذوه منا وأضاف نرجو من الله وحده أن تفيقوا فليس لنا فرصة أخرى بعد ذلك".

وطالب في نهاية بلاغه بسرعة التحقيق في الواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية لمنع الفتنة الطائفية التي يقوم بها ساويرس.
 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  النائب العام يأمر بالتحقيق مع ساويرس بتهمة التحريض على الانقلاب العسكري

 
الثلاثاء 4 ديسمبر 2012

 

 

 

 
 أحال النائب العام المستشار طلعت عبد الله البلاغ المقدم من حامد صديق المحامى والذي يتهم فيه عمرو موسى، المرشح السابق لرئاسة الجمهورية ود. محمد البرادعي رئيس حزب الدستور والسيد البدوي رئيس حزب الوفد وحمدين صباحى، المرشح السابق لرئاسة الجمهورية والمستشار أحمد الزند رئيس نادى القضاة إلى المحامى العام الأول لنيابات أمن الدولة العليا لفتح تحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وذلك لاتهامهم بالتخابر وقلب نظام الحكم.

وكان صديق قد ذكر فى بلاغه الذى حمل رقم 4296 بلاغات النائب العام  أن المشكو فى حقه الأول أعلن زيارة الضفة الغربية لفلسطين المحتلة من الكيان الصهيونىوأنه التقى بوزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة تسيبى ليفنى وأنه اتفق معها على إرباكرئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسى وافتعال الأزمات الداخلية، كما أنه قام بالتنسيق مع باقى المشكو فى حقهم  ونفذ مخططه بداية من انسحابه من التأسيسة واستقطاب بعض العناصر الأخرى وذلك لإرباك النظام والتحريض لقلب نظام الحكم  وإجهاض ثورة 25 يناير، بالإضافة اجتماعات المشكو فى حقهم بمقر حزب الوفد الذى يعتبره صديق وكرا لتنفيذ المخطط الصهيونى الداعى لإرباك الوضع الداخلى وإشاعة الفوضى وقلب نظام الحكم.


وطالب فى نهاية بلاغه بإصدار قرار بمنع المشكو فى حقهم من السفر للخارج وفتح تحقيق معهم بتهمة قلب نظام الحكم والتخابر لجهات أجنبية، والتحفظ على مقر الوفد. 
 
 
 
   Bookmark and Share      
  
 بدء التحقيق في اتهام عمرو موسى والبرادعي والزند والبدوي بالتخابر وقلب نظام...

 
الثلاثاء 4 ديسمبر 2012

 

 
قالت صحيفة هآارتس الإسرائيلية أن لقاءً بمنزل رجل أعمال فلسطينى جمع بين عمرو موسى المرشح الرئاسى السابق ورجل الاعمال الإسرائيلى رامى ليفى.

وقالت الصحيفة: إن "لقاء غير عادي في مكان غير عادي يجمع رجل الأعمال الإسرائيلي الليكودي الجديد رامي ليفي بالأمين العام السابق لجامعة الدول العربية "عمرو موسى، في منزل رجل الأعمال الفلسطيني "منيب المصري" في نابلس".

وأضافت أنه تم فرض تعتيم اعلامي على اللقاء، حيث لم يتم دعوة أي من وسائل الإعلام، فيما تفاجأ المصري أمس حسب وسائل إعلام محلية بوجود تسريبات حول اجتماع اليوم، مشيراً أنه عمد الى عدم دعوة وسائل الإعلام "نظراً لحساسية الظروف العامة."

واستعرض بيان صادر عن اللقاء مقتطفات حول الاجتماع الذي يأتي استكمالاً لاجتماعات تهدف لخلق تحالف دولي عربي إسلامي يهودي لكسر الجمود الحاصل في عملية السلام، وتخفيف الضغط عن القيادة الفلسطينية من خلال خلق مبادرة لكسر الجمود.

محمد سعد الأزهري يفجر قنبلة السبب الرئيسي لانسحاب عمرو موسى من التأسيسية بعد لقائه الملياردير الصهيوني رامي ليفني صاحب أكبر محلات تجارية في المستوطنات الإسرائيلية التي رويت بدماء المسلمين في بيت رجل الأعمال الفلسطيني إسمه منيب 
 
 
 
   Bookmark and Share      
  
  عمرو موسى يلتقي رامي ليفي لبحث إقامة تحالف عربي يهودي

 
الثلاثاء 4 ديسمبر 2012

 

 طالب عدد من الأقباط بعودة الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك وذلك من خلال قصيدة تداولها الشباب القبطي على مواقع التواصل الاجتماعي على الانترنت .

 

وتتضمن القصيدة الكثير من عبارات المدح في الرئيس المخلوع والمطالبة بعودته مرة أخرى هو ونظامه من جديد.
وفيما يلي نص القصيدة:
حبي وسلامي وتحياتي...الي شخصك اهديك 
يا قائد يا زعيم...ارجع تاني لينا...بناديك
صحيح كنت حرامي...لكن حرامي شيك
عرفت قيمتك ومعدنك...بروحي انا افديك
عايز اروح اخطفك...وبين ضلوعي اخفيك
وعن سفالة الجماعة...احرسك واحميك
ومستعد كمان اخدمك...اشربك واغديك 
اعمل لك فرخة محشية...بالرز والفريك؟
ولو عايز حاجة تانية...مستعد...بدل الفرخة ديك
زهقنا يا حسني م الجماعة...اصحاب الخدع والتلاكيك
شايفين القرف والوساخة...غير البهدلة عديك
مصر محتاجة تنضف...مش كفاية فنطاز فينيك
 
 
 
   Bookmark and Share      
  
 أقباط يطالبون بعودة مبارك

 
الثلاثاء 4 ديسمبر 2012

 

 الكنيسة المصرية ـ حتى اللحظة ـ لم ترد على التصريحات الرسمية التى أكدت أنها شاركت فى وضع مواد الدستور بالكامل، قبل انسحابها، وأنها "وقعت" على المحاضر الخاصة بذلك، لاسيما المواد التى تتعلق بالشريعة: المادة الثانية والمادة 220 التى فسرت "مبادئ الشريعة".

 

الكنيسة "سكتت".. والسكوت "علامة الرضا"، غير أن انسحابها، من التأسيسية بعد أن قالت رأيها، وبالتزامن مع "حركات" غير مسئولة من بعض المتاجرين بـ"الدولة المدنية"، كان مهينًا للكنيسة ولاستقلالها، وظهرت فى صورة "التابع" لمثيرى الشغب على فضائيات "فلوس" مبارك.
 
شنودة الراحل، كانت له مواقف كثيرة أثارت أزمات إما مع الدولة وإما مع المجتمع، غير أنه عادة ما كان يعى قيمة منزلته الجديدة التى خطها لنفسه، إذ لم يعد محض ممثل لـ"السلطة الروحية" بنمطيتها المتوارثة عبر التاريخ الدينى المسيحى التقليدي، وإنما أضاف إلى الكرسى البابوى بعداً سياسياً، أحالت البابا فى الوعى العام القبطى إلى "زعيم سياسي" وإلى "سلطة" موازية لـ"سلطة الدولة".. بكل حمولته من "استقلالية" فى صناعة القرار.
 
الفارق اللافت بين "شنودة" و"تواضروس".. أن الأول لم يكن تابعاً للنخبة الانتهازية التى تسمى بـ"العلمانية" فى مصر.. وإنما كان ـ بالنسبة لهم ـ القائد الذى يحدد وجهتهم ويرتب أولويات أجندتهم، على النحو الذى يمكن اعتبار البابا الراحل بارعاً فى اختطاف النخبة "المدنية" و"العلمانية" بكل أنماطها الانتهازية، وإحالتهم إلى موظفين فى "أبرشية" ملحقة بالكنيسة الأرثوذكسية.. أو فريق كشافة كنسى على الفضائيات يناظر كشافة الكنيسة الرسمية.
 
 
الصورة انقلبت الآن.. ويبدو أن "تواضروس"، الذى جاء من خارج التيار الشنودى، لم يفهم جيداً طبيعة العلاقة بين الكنيسة فى عهد البابا الراحل والقوى، وبين التيارات التى تدعى المدنية.. فبعد أن كانت الأخيرة أداة بطش فى يد شنودة، ونجح بشكل مدهش، فى امتطاء ظهورهم وتحريكهم وتحديد قبلتهم، وتوظيفهم فى قمع صانع القرار الرسمى والتيار الإسلامي، ونقل صورة للغرب تدعى اضطهاد الأقباط، وتحذره من أى تعاطف مع محنة الإسلاميين داخل السجون والمعتقلات.. الآن.. تبدلت المواقف، وبات التابع متبوعاً، ونشأت علاقة تبعية غريبة، للكنيسة للتيار العلمانى المصري.
 
 
الكنيسة فى عهد البابا الجديد، باتت أداة قمع فى يد التيار "المدني" الانتهازي.. تتلقى منه التعليمات والأوامر.. ليفرض عليها وصايته بالكامل، حيث كان قرار انسحابها من التأسيسية، أحد أهم تجليات هذه الوصاية المهينة.
almesryoonmahmod@gmail.com
 
 
 
   Bookmark and Share      
  
 التأسيسية وتحولات الكنيسة

 
الثلاثاء 4 ديسمبر 2012

 

 


تجمع العشرات من الأقباط بدوران شبرا استعدادا للتوجه إلى ميدان التحرير للمشاركة في مليونية الإنذار الأخير مرددين هتافات مناهضة للرئيس محمد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين والسلفيين.
 
وكانت أبرز الهتافات "مرسي يا مرسي ليه بعت أرضنا بجنيه"، و"مدنية مدنية مش عايزينها إخوانية", و"يسقط يسقط حكم المرشد بنقولها في كنيسة ومسجد"، و"واحد اتنين الجيش المصري فين", فيما رفعوا لافتة تطالب بتدخل الجيش لإنهاء حكم المرشد والتيارات الإسلامية ورفعوا الأعلام المصرية دون أي شعارات حزبية أو ثورية. 
 
واستمر توافد العشرات عند دوران شبرا انتظارا لاكتمال الأعداد للاتجاه إلى التحرير للمطالبة بإسقاط الجمعية التأسيسية ووضع دستور جديد.  
 
 
 
   Bookmark and Share      
  
 العشرات من الأقباط بشبرا يطالبون الجيش بالانقلاب على مرسى

 
الثلاثاء 4 ديسمبر 2012





 
 
   Bookmark and Share      
  
 شاهد | المستشار طارق البشرى لمذيع برنامج اخر النهار انا اسف انى وافقت...

 
الأربعاء 5 ديسمبر 2012

تمنيت وغيرى من المسلمين والنصارى أن ينتهى عهد الكنيسة بالسياسة ولعب دور سياسى لا يتفق مع طبيعتها ومهمتها الروحية فى رعاية شئون النصارى دينيًا وخلقيًا، وقد كتبت أكثر من مرة أطالب البابا الجديد بأن يكف عن التدخل فى الشئون السياسية كما كان يفعل سلفه المتمرد الذى قاد الطائفة أربعين عامًا إلى بحر الظلمات مستغلاً ضعف الدولة واستبداد حكامها الطغاة الذين سقطوا فى ثورة يناير!

البابا الجديد صرح قبل فترة قصيرة برفض المادة 220 من مسودة الدستور، وعدها مُؤسّسة لدولة دينية – كما يسميها – ورأى فى ذلك إخلالاً بمبدأ المواطنة والوحدة الوطنية وغير ذلك من دلالات من وجهة نظره، وهو موقف غريب لا يعبر عن تسامح أو محبة أو قبول للآخر!

وقد أتبع البابا موقفه بسحب ممثلى الكنيسة الأرثوذكسية والكنائس الأخرى من الجمعية التأسيسية للدستور تحت دعوى أن الدستور لا يلبى مطالب النصارى ولا يؤسس لدولة مدنية، وفى الوقت ذاته كانت هناك مقابلات للبابا مع بعض رموز الفلول والتيار العلمانى المتطرف، خرجوا على إثرها ليعلنوا انسحابهم المريب من الجمعية التأسيسية، وظن القوم أن الانسحابات المتعددة بعد أن أوشكت الجمعية التأسيسية على الانتهاء من الدستور يمكن أن توقف إتمامه ويتأزم الموقف، ويصبح التفاوض مع الرئيس طريقاً للابتزاز وفرض المطالب غير المنطقية التى تجعل الطائفة فوق الدستور والقانون، وتحولها إلى دولة داخل الدولة بل فوق الدولة!

خاب ظن القوم حين تم تصعيد الأعضاء الاحتياطيين، وتم التصويت على مواد الدستور مادة مادة فى مشهد بطولى نادر أسفر عن مسودة دستور غير مسبوق فى تاريخ مصر من حيث اهتمامه بحرية أبناء الوطن وحقوقهم بمن فيهم النصارى، وقد تضمن الدستور لأول مرة مادة خاصة بهم مع اليهود للتحاكم إلى شرائعهم.

الكنيسة لا تريد للمسلمين أن يتحاكموا إلى شريعتهم، ويعد ذلك انقلابًا على الدولة المدنية وإقامة للدولة الدينية، وهذا كلام فيه تدليس وتلبيس، والدنيا كلها تعلم أن الإسلام هو أول من قدم للعالم الدولة المدنية بمفهومها الحقيقى، وفى الوقت الذى كانت فيه الكنيسة فى أوروبا تحكم باسم الله والحق الإلهى؛ وتمنح الغفران وتفرض الحرمان، كانت الدولة الإسلامية تتيح حرية غير مسبوقة لأصحاب المعتقدات المختلفة بحوار حضارى لم تعرفه البشرية من قبل، انطلاقاً من المسئولية الشخصية التى يتحملها صاحبها وحده ودون وساطة بين الخالق والمخلوق "وكل إنسان ألزمناه طائره فى عنقه.." ( سورة الإسراء:13).

فى المقابل، نجد الكنيسة الأرثوذكسية فى مصر تضع الإنجيل فوق الدستور والقانون، وقد رفض شنودة حكم محكمة نهائياً يلزمه بالزواج الثانى لأنه فى تفسيره الشخصى للإنجيل يرى أن الإنجيل فوق حكم المحكمة وقد أصر على موقفه حتى أصدرت محكمة عليا قرارًا بوقف تنفيذ الحكم. لقد أصرّ البابا السابق – ومثله البابا الحالى – على تطبيق الإنجيل بمفهومه الشخصى ولا يريد للمسلمين أن يطبقوا شريعتهم وفقاً لمنهج أهل السنة والجماعة. الكنيسة تقيم دولة دينية داخل الدولة الإسلامية المدنية وتعامل النصارى معاملة العبد الذى لا يملك من أمره شيئاً وتحرمه من أبسط حقوقه الإنسانية وهو الزواج إذا طلق زوجته، وتدفعه إلى مخالفة دينه ليشبع غريزته البشرية مع أن هناك ما يسمى لائحة 38 التى وضعها مجموعة من رجال الدين الكبار يمكن أن تحل مشكلات ثلاثمائة ألف أسرة نصرانية معذبة. ثم تمارس الكنيسة سلطة الدولة المتعصبة التى تحشد رعاياها من أجل امرأة أسلمت أو زوجة كاهن تركت زوجها، أو فتاة نصرانية تزوجت من فتى من غير دينها أو طائفتها. أعجبنى ما قاله كاتب نصرانى حين ضرب مثلاً بالكلب الذى إذا تركته وليفته يستطيع أن يجد أخرى. أما القبطى فهو الكائن الوحيد فى الكون الذى إذا تركته زوجته أو أساء اختيارها لأنه لم يتمعن جيداً فى دراسة علم النفس وعلم الاجتماع قبل الاختيار يظن الآباء أن الله يجب أن يعاقبه لبقية حياته، ويجب أن يعاقبه رجال الكاتدرائية أيضاً.

اليوم نجد متمردى الطائفة من عهد شنودة يقومون بالدور الإجرامى ذاته ضد الإسلام والمسلمين، وها هو أحدهم يدعى أنه مستشار للكنيسة الأرثوذكسية يقوم بالتحريض ضد الشريعة الإسلامية ويطالب بتدخل دولى فى مصر، ويفاخر بأن الحشود التى كانت فى التحرير فى مظاهرة الثلاثاء كانت حشود شعب الكنيسة، ويردد المذكور رفضه للمادة 220 فى مسودة الدستور المفسرة للمادة الثانية، ويزعم أن مسودة الدستور لا تقوم فقط بإقصاء الأقباط، ولكنها تضرب جميع مقومات الدولة المتمثلة فى التعددية الثقافية والدينية والمذهبية والسياسية، وتنتهك حرية المرأة وتقلل من شأنها.

لقد كشفت مصادر بالمقر البابوى عن صدور تعليمات من البابا بالتنبيه على الكهنة لدفع الأقباط للعزوف عن المشاركة فى الاستفتاء على دستور مصر المقرر عقده يوم 15 ديسمبر الجارى. وشدد مئات الكهنة والقساوسة خلال قداس الصباح،على ضرورة مقاطعة الاستفتاء للطعن فى شرعيته فى وقت لاحق بزعم أنه لا يمثل المصريين مع أن الدستور تضمن كل المواد التى اقترحها ممثلو الكنائس حتى بعد خروجهم من الجمعية التأسيسية للدستور.  وإضافة إلى ما سبق، طالب الكهنة الأقباط بالاشتراك فى العصيان المدنى الذى دعت إليه قوى ليبرالية ويسارية وعدم الذهاب إلى أعمالهم لتعطيل عجلة الإنتاج – ما استطاعوا – وقضاء اليوم بالكامل بميدان التحرير للتظاهر، مؤكدين أن خطوة العصيان المدنى هى السبيل الأمثل لإسقاط الرئيس المنتخب، كما دعوا الأقباط للمشاركة فى أول مسيرة تنطلق إلى قصر الاتحادية، مرددين "الرب راعيكم ويؤيدكم فى مطالبكم" ولا تخشوا من حشود الإسلاميين، فالعالم كله يراقب ما يحدث ولن يتوانى عن إنقاذكم.

 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  الكنيسة والدستور!

 
الأربعاء 5 ديسمبر 2012

 
 
   Bookmark and Share      
  
 شاهد | قبطيات يتشحن بالسواد فى مسيرة ضد مرسي

 
الأربعاء 5 ديسمبر 2012


في سقطة مهنية مؤسفة تورطت قناة العربية في بث شائعات تحرض المتظاهرين في محيط قصر الاتحادية على اقتحام القصر الجمهوري ، ووجهت القناة رسائل إخبارية ملغمة تقول أن قوات الأمن انسحبت من أمام القصر ، وأنها تفتح الطريق أمام المتظاهرين من أجل الوصول إلى القصر ، وتعتبر قناة العربية على نطاق واسع في مصر جزء من قنوات الفلول المؤيدة لنظام مبارك والفريق أحمد شفيق.

هذا وتشهد القنوات الفضائية المصرية المحسوبة على فلول نظام مبارك والمواقع الإخبارية لصحف الفلول موجة غير مسبوقة من بث الشائعات بغزارة في محاولة لإثارة موجة من البلبلة وإرباك الرأي العام .

وكان المتظاهرون في محيط قصر الاتحادية قد اعتدوا بالضرب على مراسل قناة الجزيرة في مصر محمود حسين وحاولوا تدمير كاميرات التصوير والأجهزة الفنية لمراسل القناة .

 
 
   Bookmark and Share      
  
  قناة العربية تحرض المتظاهرين على اقتحام القصر الجمهوري

 
الأربعاء 5 ديسمبر 2012

 
 
   Bookmark and Share      
  
  التقينا بالسفيرة الأمريكية ولم يعجبها قلة الحشود خلال المظاهرات التى ندعي...

 
الأربعاء 5 ديسمبر 2012

 
 
   Bookmark and Share      
  
 شاهد | متظاهرو ماسبيرو يهتفون مش عايزينها إسلامية

 
الأربعاء 5 ديسمبر 2012

أعلن عضو آخر من مؤسسي  حزب الدستور، عن تقديم استقالته رفضًا لما بدر من الدكتور محمد البرادعي رئيس الحزب في أعقاب إصدار الإعلان الدستوري، حيث قدم عبد الله محمد  فرغلي العضو المؤسس بالدستور، خطاب الاستقالة الذي حصلت "المصريون" على نسخة منه إلى الدكتور محمد البرادعي، وجاء فيه: "إنه كان يراهن على قدرة الحزب على البناء والمساهمة في تطوير مصر وعلى قيادتها المتمثلة في شخص رئيس الحزب، إلى أن جاء الإعلان الدستوري المكمل، ووصف موقف البرادعي تجاهه بالمخزي وغير الأخلاقي بالاستنجاد بأمريكا والاتحاد الأوروبي لإدانة الأحداث الداخلية في مصر، وكذلك تصريحات البرادعي للجريدة الألمانية الخاصة بعدم اعتراف الجمعية التأسيسية بالهولوكوست وتحريم الموسيقى.


وأشار فرغلي إلى أنه انسحب من الحزب لأنه لا يشرفه تمثيله، معرباً عن ندمه الشديد لانضمامه للحزب وتوكيله للبرادعي لتأسيس الحزب بعد معرفة نوايا البرادعى الخبيثة تجاه البلد وتجاه الشعب، وفقا لنص الخطاب.

وكان أحمد عثمان العضو المؤسس للدستور قد أعلن مؤخرًا استقالته بسبب مواقف البرادعي الأخيرة.
 
ومن ناحيته نفى الدكتور أحمد البرعي نائب رئيس حزب الدستور، ووزير القوى العاملة الأسبق، في تصريحات لـ"المصريون"  وصول أية استقالات من الأعضاء المؤسسين للحزب، مؤكدًا على أنه حتى ولو قدم البعض استقالات، فالحزب سيقبلها، ونحن حزب حر وأعضاؤه لهم مطلق الحرية في البقاء في الحزب أو الانسحاب منه، نافياً وجود انقسامات بالحزب بسبب تصريحات البرادعي الأخيرة، لافتاً إلى أن الحزب وشبابه يساهمون بقوة في كافة فعاليات رفض الإعلان الدستوري ومشروع الدستور المطروح للاستفتاء.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  أحمد عثمان عضو مؤسس بحزب الدستور يعلن استقالته من الحزب بسبب استنجاد...

 
الأربعاء 5 ديسمبر 2012

 

تقدم رمضان عبد الحميد الاقصري ببلاغ الى النائب العام المستشار طلعت عبدالله  يطالب من خلاله بالتحقيق مع عبدالرحيم علي الباحث المتخصص في الحركات الاسلامية, فيما يدعيه بأنه لديه وثائق ومستندات تكشف  تورط رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي بالتخابر لصالح دول أجنبية.


وذكر البلاغ ان اتهام رئيس الجمهورية بالتخابر لصالح دول اجنبية يجب ان لا يمر مرور الكرام فالاتهام الخطير ولا يطول رئيس الدولة فقط بل مدير مكتبة ايضا وهذه الاتهامات خرجت الي العلن وعلى الهواء مباشرة وسمعها ورددها البعض علانية وهمس بها البعض.


والان الاتهامات جاءت هذه المرة على لسان باحث متخصص في الحركات الاسلامية ويوثق ما يقوله بالمستندات وهو الباحث ( عبد الرحيم على ) والذي اكد ان المستندات التي معه لا يملكها صحفي او باحث اخر في مصر فمن اين جاء بهذه المستندات.


وما حقيقة هذه الاتهامات الخطيرة ولماذا لم تحقق الجهات المعنية في القضية حتى الان واتهم الباحث عبد الرحيم على الدكتور محمد مرسي واحمد عبد الغني بانهم تواصلا مع عناصر استخبراتية اجنبية قبل الثورة وان تهمة مرسي الحقيقة التي اعتقل بموجبها في 27 / يناير / 2011 أي اثناء ثورة 25 يناير كانت التخابر مع السي أي ايه واجهزة استخباراتية اخري بل وانه ارسل احمد عبد العاطي لتركيا ليلتقي احد العملاء  وقام الرئيس مرسي بعد فوزه في الانخابات الرئاسية تم تعين احمد عبد الغني مديرا لمكتبة.


كما طالب مقدم البلاغ  باستدعاء الصحفي عنتر عبد اللطيف بجريدة صوت الامة ليقدم ما لدية من مستندات التي تمت نشرها في صوت الامة و استدعاء الباحث عبد الرحيم على ليقدم ما لديه من مستندات.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 بلاغ يطالب بالتحقيق مع "عبدالرحيم علي" لإتهامه "الرئيس" بالتخابر لصالح دول...

 
الأربعاء 5 ديسمبر 2012

 

 كشف رئيس حزب "الحياة" بولبول جيروم او "مايكل منير" عن إطلاق مبادرة أثناء لقائه بعض الأحزاب والحركات المدنية والليبرالية، مساء اليوم، تهدف إلى "مقاطعة" الاستفتاء تمامًا، دون أن يتورط حزب واحد من القوى الليبرالية في الذهاب لصناديق الاستفتاء؛ لمنع تكرار ما جرى في الانتخابات البرلمانية السابقة، واستغلال مقاطعة البعض، ومشاركة البعض؛ لتحقيق أغلبية من تيار الإسلام السياسي، وتمرير الدستور!   وقال رئيس حزب "الحياة": "سأدعو كافة القوى المدنية إلى مقاطعة الاستفتاء وتوابعه، من انتخابات برلمانية، تأسيسًا لعدم شرعيته، وبالتالي ما يتبعه من أعمال، يُصبح فاقدًا للشرعية"!

 

وأضاف "منير" في تصريحات خاصة لـ"الأقباط متحدون" أن الدستور لا يعبر عن الشعب المصري، ويحتاج إلى مناقشة المواد الخلافية داخل الجمعية التأسيسية، قبل طرحه للاستفتاء، مشيرًا إلى أن الرئيس بيده تجاوز حالة الاستقطاب الحالية، والانقسام الحاد، وتحقيق التوافق الوطني عبر إلغاء الإعلان الدستوري، وإتاحة الفرصة للجمعية التأسيسية للتوصل إلى توافق تام. 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  لابد من "مقاطعة" الاستفتاء من كل القوى المدنية.. والتوافق الوطني يتطلب...

 
الأربعاء 5 ديسمبر 2012

 

 أطلقت صفحات عدد من اساقفة الكنيسة على مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، استطلاع رأى للاقباط لمعرفة رأيهم حول المشاركة فى الاستفتاء على الدستور .

 
وتزعمت عدد من الحركات القبطية التابعة لاقباط المهجر بالولايات المتحدة الامريكية دعوة لمسيرة حاشدة امام البيت الابيض السبت القادم، تزامنا مع بدء الاستفتاء فى الخارج على الدستور الجديد .
 
وقال مجدى خليل، المتحدث باسم منظمة التضامن القبطى، ورئيس منتدى الشرق الاوسط للحريات، ان المنظمة والمنتدى وتحالف المصريين الامريكيين بالتنسيق والتعاون مع جبهة الانقاذ الوطنى والتى تضم "احزاب الدستور، والمصري الديمقراطي الاجتماعي، والتيار الشعبي، والمؤتمر، و المصريين الاحرار، والتحالف الاشتراكي، وعدد من القوى والائتلافات الأخرى"، قرروا التظاهر السبت القادم أمام البوابة الرئيسية للبيت الأبيض من الساعة الحادية عشر صباحا لرفض البلطجة التى تقوم بها الجماعة من سلق دستور كارثى وترويع القضاء والتكويش على السلطات وفرض الأمر الواقع بالقوة وتوعد المصريين بالويلات .
 
واشار خليل ان المظاهرة ستتوقف امام البيت الابيض لمدة ثلاث ساعات حيث ستتحرك بعد ذلك فى الثانية ظهرا عبر شوارع واشنطن إلى السفارة المصرية بالولايات المتحدة الامريكية، لاستكمال المظاهرة التى ستمتد الى الخامسة مساءا، وان منظمى المظاهرة قرروا توفير اتوبيسات للمتظاهرين ستتحرك من اماكن عديدة فى نيويورك ونيوجرسى وكونيتكت وفرجينيا وميرلاند.
 
واضاف خليل إن مصر تمر بوقت عصيب للغاية، وأى تضحية الآن هى ثمن زهيد جدا بالنسبة للثمن الذى ستدفعه مصر كلها فى المستقبل إذا أحكمت العصابة الاخوانية سيطرتها على الحكم، حسب قوله.
 
يأتى ذلك فى ظل اتهام عدد من الحركات القبطية فى الداخل مثل حركة اقباط من اجل مصر، سعى الرئيس محمد مرسى الى وساطة امريكا واسرائيل، بينه وبين القوى المعارضة له، لتهدئة الاوضاع الداخلية، كرد الجميل على نجاحه فى تحقيق الهدنة بين حركة حماس واسرائيل، وان تعليمات صدرت من الادارة الامريكية لسفارتها بالقاهرة بالعمل على ذلك وهو الذى طبق على ارض الواقع عبر زيارات السفيرة الامريكية بالقاهرة "ان باتيرسون" الى مقرات الاحزاب السياسية المعارضة ولقائها بعدد من قادة جبهة الانقاذ الوطنى المعارضة .
 
 
 
   Bookmark and Share      
  
 السبت المقبل .. مسيرة لاقباط المهجر احتجاجاً على الدستور

 
الخميس 6 ديسمبر 2012

 
قالت وكالة رويترز للأنباء أن رجل الأعمال الفرنسي التونسي الأصل الملياردير طارق بن عمار وقع بالفعل عقد شراء القناة الفضائية المملوكة لرجل الأعمال المصري نجيب ساويرس "أون تي في" في صفقة لم يعلن عن تفاصيل قيمتها حتى الآن ، وقال بن عمار لرويترز : وقعت اليوم اتفاق الاستحواذ على شبكة إخبارية في مصر مع صديقي ساويرس" وأضاف أن هدفه هو إنشاء "أول مجموعة تلفزيونية عربية مستقلة".
 
ورأت مصادر إعلامية مصرية أن ساويرس اضطر إلى بيع "أون تي في" بعد أن تعرضت استثماراته في مصر والبورصة المصرية لاهتزاز شديد وتعرض رجل الأعمال المثير للجدل لضغوط من شركائه بسبب خلط المصالح الاستثمارية بنشاط سياسي ضار ، ورجحت المصادر أن يبقى المهندس نجيب ساويرس خارج مصر طوال الفترة المقبلة نظرا لغموض المرحلة والتغييرات الجديدة في مؤسسة القضاء والنيابة العامة .

 
 
   Bookmark and Share      
  
  ساويرس يبيع أون تي في ويقرر الإقامة خارج مصر

 
الخميس 6 ديسمبر 2012

 

أشارت مصادر كنسية إلى أن هناك شبه إجماع داخل الكنيسة على ضرورة إسقاط الرئيس محمد مرسي.

وأضافت المصادر أن الكنيسة قررت حشد شبابها في كافة الفعاليات والتظاهرات المعارضة للرئيس مرسي، ولكن دون رفع أية ه
تافات أو صلبان حتى لا يتم كشف مخطط الكنيسة, وفقًا لـ"المصريون".

وتعتمد الخطة على تقديم ما يعرف بـ"نيولوك" جديد للشباب القبطي خلال التظاهرات والاعتصامات المقررة أمام قصر الاتحادية، وإخفاء أية مظاهر قبطية تكشف هوية المعتصمين، حتى لا يتم تصوير الاحتجاجات المناهضة للرئيس مرسي على أنها موجهة من الكنيسة، ومنعًا لاستثارة وتجييش التيارات الإسلامية التي ستحتشد لمساندة مرسي في حال تبين أن أغلب معتصمي الاتحادية يتبعون الكنيسة.

وفي السياق ذاته، أفاد مراسل "المصريون" أمام قصر الاتحادية أمس الثلاثاء أن المئات من الشباب القبطي من أعضاء الائتلافات الكنسية مثل حركة شباب ماسبيرو وحركة أقباط بلا قيود، شاركوا في احتجاجات أمس دون أن يرفعوا أية شعارات أو صلبان، تكشف هويتهم الدينية.

وكانت مسيرة ضمت المئات قد انطلقت مساء أمس من منطقة شبرا نحو ميدان التحرير قد شهدت حضورًا مكثفًا للشباب القبطي الذين استمروا مع المسيرة حتى دخلت الميدان الذي استمروا فيه حتى ساعات متأخرة من الليل.

وكان محامٍ مصري قد قدم بلاغًا للنائب العام يتهم فيهم كلاًّ من عمرو موسي، وحمدين صباحي المرشحيْن السابقيْن في انتخابات الرئاسة، ومحمد البرادعي رئيس حزب الدستور، والسيد البدوي رئيس حزب الوفد، والمستشار أحمد الزند رئيس نادي القضاة، بالتخابر والتحريض على قلب نظام الحكم في مصر.

وقد أحال النائب العام المصري طلعت عبد الله البلاغ المقدم من المحامي حامد صادق إلى المحامي العام الأول لنيابات أمن الدولة العليا، للتحقيق فيه.

وقال مقدم البلاغ: إن عمرو موسى التقى وزيرة الخارجية "الإسرائيلية" السابقة تسيبي ليفني وأنه اتفق معها على إرباك محمد مرسي رئيس الجمهورية، وافتعال الأزمات الداخلية، ونسَّق مع باقي المشكو في حقهم، ونفذ مخططه بداية من انسحابه من الجمعية التأسيسية للدستور، واستقطاب بعض العناصر الأخرى لإرباك النظام، والتحريض على قلب نظام الحكم، وإجهاض الثورة.

وأضاف صادق أن جميع المتهمين اجتمعوا في حزب الوفد، لتنفيذ "مخطط صهيوني" يدعو لإرباك الوضع الداخلي، وإشاعة الفوضى، وقلب نظام الحكم.


 
 
   Bookmark and Share      
  
 الكشف عن خطة سرية للكنيسة لإسقاط مرسي دون رفع أية هتافات أو صلبان

 
الخميس 6 ديسمبر 2012

 

في إشارة واضحة إلى احتفاظه بخطوط اتصال وترتيب مع بعض القوى التي ترتب لانقلاب على الرئيس محمد مرسي ، أطلق الفريق ضاحي خلفان قائد شرطة دبي رسالة عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" يقول فيها أن مخطط إنهاء حكم الإخوان والرئيس محمد مرسي سينجح خلال شهرين ، وقال في تغريدات خطيرة "عناوين الصحف خلال الشهرين القادمين سوف تكون حول "الإخوان ذهبوا مع الريح" .

وواصل خلفان هجومه العنيف على جماعة الإخوان المسلمين قائلا أن العناوين المقبلة أيضا ستكون "الإخوان ضربهم الطوفان ، وفلول الإخوان ليس لهم مكان" ، وفي إشارة عنيفة للرئيس المصري محمد مرسي قال خلفان : أن الطاغية يتمسك بالمظهر الديمقراطى، فلا يستمع إلا لصوت غروره وغطرسته، فهو لا يحس كما نحس ولا يتألم كما نتألم.

يذكر أن قوى سياسية وإعلامية عديدة في مصر تتهم الإمارات بأنها تدعم مخططات غامضة ضد الرئيس محمد مرسي ، كما كان لافتا للنظر احتضان دبي لكل من الفريق أحمد شفيق واللواء عمر سليمان ، أبرز أركان نظام الرئيس المخلوع حسني مبارك ، وتبدي الإمارات العربية قلقا متزايدا من نفوذ الإخوان المسلمين في منطقة الخليج وإمكانية أن يكون لنجاحهم في حكم مصر تأثير كبير على استقرار نظم الحكم في الخليج .

 
 
   Bookmark and Share      
  
 خطة إسقاط الإخوان تتم خلال شهرين

 
الخميس 6 ديسمبر 2012

 

ائتلاف أقباط مصر

أعرب ائتلاف أقباط مصر عن إدانته الشديدة لما يحدث الآن فى ربوع مصر ودعا -في بيان له- كل جموع الشعب المصرى إلى الاحتشاد فى كل ميادين مصر للمطالبة بسقوط شرعية الرئيس محمد مرسى وسقوط شرعية جماعته، "التى لا تعبر بأى حال من الأحوال عن ما يطمح فيه كل أفراد الشعب المصرى والذى تمثل ذلك فى كل ما فعله هذا الرئيس منذ إعلان فوزه وحنثه باليمين الدستورية التى حلفها ثلاث مرات أمام كل جموع الشعب المصرى"، وذلك وفقًا للبيان.

وأضاف البيان: "سقطت شرعية الرئيس عندما لم يستطع أن يدير أزمة الجمعية التأسيسية والتى تحولت إلى جلسة عائلية حزبية مكونة من الإخوان المسلمين وحلفائهم المتطلعين لنيل نصيبهم من كعكة الحكم بعد سيطرة الإخوان".

وتابع الائتلاف: "سقطت شرعية الرئيس عندما لم يستمع لصوت أكثر من 25 مليون مصرى نزلوا إلى الميادين والشوارع يقولون له بكل لغات العالم يسقط الإعلان الدستورى تسقط التأسيسية".

وأعلن الائتلاف عن قبوله لمجلس رئاسى مدنى عسكرى يحكم البلاد لمدة عام يوضع دستور يليق بمصر فى هذا العام ويتم بناءً عليه انتخابات شرعية تحت إشراف القضاء المصرى ليعود لمصرنا الحبيبة الاستقرار المنشود.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  سقطت شرعية مرسي.. ونقبل بمجلس رئاسى مدنى عسكري يحكم البلاد لمدة عام

 
الخميس 6 ديسمبر 2012

 الفيديو الاصلي بتاريخ 27/03/2011
فريد زهران

 
 
   Bookmark and Share      
  
  الهدف الحقيقي لأنسحاب القوي المدنية من تأسيسة الدستور

 
الخميس 6 ديسمبر 2012
تمكنت أجهزة الأمن بالمنيا من ضبط أسلحة نارية بداخل سيارة ملاكي ملك راعي كنيسة بمركز مطاى شمال محافظة المنيا.

تلقى اللواء أحمد سليمان مدير أمن المنيا أخطارا من مأمور مركز شرطة مطاي بتمكن الملازم أول احمد علي القاضي رئيس نقطة قرية منبال من ضبط السيارة رقم 33039 ملاكي المنيا ملك القس تاضروس وبالميلاد رضا صموئيل راعي كنيسة منشأة منبال قيادة رفعت حنا توفيق 33 سنه عامل ويقيم بنفس القرية وبحوزته فرد خرطوش محلي الصنع عيار 16 وطلقة من نفس العيار وكذا ضبط رفيق حنا توفيق 19 سنه عامل وبحوزته فرد خرطوش محلي الصنع عيار 16 وفارغ طلقه من نفس العيار.

وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 4617 لسنة 2012 إداري مركز مطاي وبسؤال المتهمان اقرأ بحيازتهما للمضبوطات بقصد الدفاع لكونهما يعملان خفراء زراعيين لدي القس.  
 
 
   Bookmark and Share      
  
 ضبط أسلحة نارية بسيارة راعي كنيسة بالمنيا

 
الخميس 6 ديسمبر 2012

 

 قررت قيادة الحرس الجمهورى، المسئولة عن حماية المنشآت التابعة لرئاسة الجمهورية، إخلاء محيط قصر الإتحادية، الساعة الثالثة عصر اليوم الخميس، طبقاً لصحيفة "الشروق".


وقال الدكتور ياسر على، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن قيادة الحرس الجمهورى قررت حظر تواجد أى مظاهرات، فى محيط المنشآت التابعة لرئاسة الجمهورية.

وكان قائد الحرس الجمهوري المصري قد صرح من قبل ان القوات التي انتشرت في محيط قصر الرئاسة منذ صباح يوم الخميس هي للفصل بين مؤيدي ومعارضي الرئيس المصري محمد مرسي لا لقمعهم، وفقاً لرويترز.

 

ودعا اللواء أركان حرب محمد زكى الى الهدوء وأبلغ وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية ان قوات الحرس الجمهوري لن تستخدم ضد المحتجين.

 

ونقلت عنه وكالة أنباء الشرق الأوسط قوله ان القوات المسلحة وقوات الحرس الجمهورى تحرص على أرواح الجميع وان "قوات الحرس الجمهورى هى جزء أصيل من الشعب المصرى."
 
 
 
 
 
 
   Bookmark and Share      
  
 الحرس الجمهوري يقرر إخلاء محيط الاتحادية عصراً وحظر المظاهرات بالمنطقة

 
الخميس 6 ديسمبر 2012

 


توفى مساء أمس عصمت زقلمة أحد المحكوم عليهم فى قضية الفيلم المسىء للرسول صلى الله عليه وسلم بالإعدام وأحد المحرضين ضد مصر والذي كان يُدعي أنه رئيس جمهورية الأقباط في مصر ، على إثر نوبة سكر بإحدى المستشفيات الأمريكية.

وقال موريس صادق أحد المحكوم عليه بالإعدام بسبب الفيلم المسيء، إن الدكتور عصمت زقلمة توفى إثر نوبة سكر دخل بسببها إلى العناية المركزة. 
 
 
 
   Bookmark and Share      
  
  وفاة المتطرف عصمت زقلمة المحكوم عليه بالإعدام بسبب الفيلم المسىء للرسول

 
الخميس 6 ديسمبر 2012

 قرر مجلس الشورى تقديم موعد انعقاد جلساته إلى يوم الاثنين 10 ديسمبر بدلاً من يوم السبت 15 ديسمبر بسبب صدور القرار الجمهورى بدعوة الناخبين للاستفتاء على مشروع الدستور الجديد.

 

ودعا تقرير لجنة الشئون العربية والأمن القومى ومكاتب لجان الشئون المالية وتنمية القوى البشرية والنقل والمواصلات واللجنة التشريعية بالمجلس حول قضية المنح والتمويل الأجنبى إلى ضرورة التيسير والتسهيل على منظمات العمل الأهلى وخاصة المهتمة بحقوق الإنسان وحرياته الأساسية من خلال إدخال تعديلات على القانون الحالى الخاص بها، وذلك مع الأخذ فى الاعتبار أن يتماشى ذلك مع التزامات مصر الدولية.
 
 وأكد التقرير ضرورة أن يكون هدف قانون الجمعيات والمؤسسات الأهلية تحديد مدة زمنية مما يستوجب على جهة الإدارة أن تقوم بالبت فى الطلبات المقدمة للحصول على التراخيص اللازمة، مشيرًا إلى أنه من المفيد إنشاء آلية لتوحيد الجهات المنوط بها فحص طلبات المنظمات الأجنبية الراغبة فى فتح فروع لها فى مصر، مطالبًا بضرورة مراقبة الدولة لأنشطة المنظمات الأجنبية والمنظمات المصرية الممولة من الخارج لمعرفة مدى مطابقة تلك الأنشطة مع القانون.
 
يذكر أن قضية التمويل الأجنبى يتهم فيها 43 شخصًا منهم 19 ناشطًا أمريكيًا، من بينهم سام آدم لحود مدير مكتب المعهد الجمهورى الدولى فى القاهرة ونجل وزير النقل الأمريكى راى لحود ومصريون وآخرون من ألمانيا والنرويج ولبنان وفلسطين، والمنظمات المتهمة هى المعهد الجمهورى الدولى الذى يشغل منصب مديره السيناتور الأمريكى جون ماكين والمعهد الديمقراطى الوطنى الذى أسسته وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة مادلين أولبرايت وفريدوم هاوس والمركز الدولى الأمريكى للصحفيين وتتلقّى كلّها تمويلات أمريكية فيدرالية، كذلك فإن مؤسسة كونراد أديناور الألمانية متهمة أيضًا.
 
وكانت التحقيقات قد أوضحت أن المعهد الجمهورى حصل على 22 مليون دولار والمعهد الديمقراطى الوطنى على 18 مليون دولار وفريدوم هاوس على 4.4 مليون دولار والمركز الدولى الأمريكى للصحفيين على ثلاثة ملايين دولار ومؤسسة كونراد أديناور الألمانية على 1.6 مليون يورو، فيما أشارت وكالة رويترز للأنباء إلى أن هذه المنظمات ترتبط بأجهزة المخابرات وهى ذراع للحكومة الأمريكية وتكون دمى فى أيدى مخابراتها.
 
 
 
   Bookmark and Share      
  
 "مجلس الشورى" يفتح ملفات التمويل الأجنبى ومخطط تقسيم مصر

 
الخميس 6 ديسمبر 2012

 

  بكت أسرة شهيد الإخوان محمد خلاف الذي استشهد  في أحداث أمس شهيدهم بدموع حارقة , وقالت زوجته إن مسيحي قتل زوجها.

 

وعندما وجه مذيع فضائية الجزيرة مباشر سؤال لزوجة خلاف قائلا لها كيف عرفتي أن الذي قتل زوجك مسيحي قالت: من تتبعوا القاتل هم الذين أبلغونا بذلك.
 
وأضافت الزوجة من  داخل مستشفي هليوبوليس أن خلاف ذهب أمام قصر الاتحادية ليدافع عن الشرعية وعن 85 مليون مصري داخل البلد ,كما أكد قبل وفاته .
 
وأوضحت أن دم خلاف في رقبة الظالمين ,نافين أن يتحمل الرئيس محمد مرسي الذي يريد الخير لمصر مسئولية دمه ولكنهم يطالبوه بالقصاص.
 
 
 
   Bookmark and Share      
  
  مسيحي قتل زوجي

 
الخميس 6 ديسمبر 2012

 
 
   Bookmark and Share      
  
 شاهد | القنوات المسيحية تحرض الجيش ضد الرئيس محمد مرسي

 
الخميس 6 ديسمبر 2012

 

كشفت جماعة الإخوان المسلمين عن وجود مخطط للإنقلاب على الشرعية والإرادة الشعبية وللإجهاز على الثورة وأهدافها، تمثلت في محاولة اقتحام قصر الاتحادية الذي بدأ يوم الثلاثاء واستمر يوم أمس الأربعاء حيث تم القبض على مجموعة مسلحة حاولت القيام باحتلال القصر، وهم الآن رهن التحقيق لدى النيابة، وهذا القصر بالذات إنما هو رمز الدولة وهيبتها، وهو مقر الرئيس المنتخب شعبيا .

و أعلنت الجماعة عن سقوط خمسة من شبابهم قتلى فى خدام الأحداث التى جرت امس أمام قصر الاتحادية من اشتباكات بين مؤيدين و معارضين للرئيس

و أشارت الجماعة إلى أن التظاهرات كانت سلمية أمام القصر للتعبير عن تأييدهم للشرعية ورغبتهم في استكمال مسيرة بناء مؤسسات الدولة الدستورية باتمام الاستفتاء على الدستور والذهاب إلى الانتخابات البرلمانية وتجاوب معهم العديد من التيارات والمواطنين الشرفاء، إلا أنهم ووجهوا بحشود من البلطجية المسلحين بكل أنواع الأسلحة النارية والبيضاء وقنابل المولوتوف وقنابل مسيلة للدموع والحجارة، كما وجد قناصة في الساحة، الأمر الذي أدى إلى سقوط شهدائنا الخمسة الأبرار إضافة إلى 1500 مصاب بعضهم إصاباتهم خطيرة، وهذا إن دل على شئ فإنما يدل على أن خيوط المؤامرة قد اكتملت والتي بدأت بحرق مقرات الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة في مختلف المحافظات ولا تزال هذه الجريمة مستمرة، فبالأمس تم حرق مقرات الإخوان المسلمين في الإسماعيلية والسويس والمنوفية ومحاولة حرقه في دمياط، ثم العدوان على الأفراد والذي أدى إلى الخسائر التي تم ذكرها، وكانت قمة المؤامرة تتمثل في محاولة اقتحام القصر الرئاسي واحتلاله وإسقاط النظام والشرعية، وهو ما تم إجهاضه .

 
 
   Bookmark and Share      
  
 ضبط مجموعة مسلحة حاولت إقتحام قصر الرئاسة

 
الجمعة 7 ديسمبر 2012

 
 
   Bookmark and Share      
  
 القس متياس نصر يُحرض للانقلاب على الرئيس وتخريب مصر

 
الجمعة 7 ديسمبر 2012

 

 

 في إطار حالة الانفلات الإعلامي والهوس الشديد التي تنتاب الفضائيات المصرية الخاصة المملوكة لرجال أعمال نظام مبارك ، شن أمس الإعلامي إبراهيم عيسى والكاتب الصحفي عبد الحليم قنديل هجوما عنيفا على جماعة الإخوان المسلمين والرئيس محمد مرسي الذي اعتبروا أنه فقد شرعيته ، هجوم قنديل وعيسى اتخذ ـ للمرة الأولى ـ طابعا دينيا متطرفا مستخدمين نفس عبارات الجماعات المتشددة عندما اعتبروا الإخوان المسلمين كفارا وخوارج وأنه يجب إقامة الحد الشرعي عليهم ، الطريف أنهم اعتبروا أن الخروج على رئيس الجمهورية ملزم لمن استطاع إليه سبيلا ، حسب قولهم .

 

 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 الإخوان كفار وخوارج يقام عليهم الحد

 
الجمعة 7 ديسمبر 2012

 

 

اتهم الدكتور محمود غزلان المتحدث الإعلامي باسم الإخوان المسلمون من سماهم بـ"خصوم الجماعة" بنشر رسائل يتم تداولها، بحسب قوله، عبر الهواتف المحمولة، وتدين هذه الرسائل الإخوان المسلمين بالتخطيط لتفجير ضخم في إحدى الكنائس لتحويل الأنظار عن الأزمة الحالية، مشددا على أن تلك الرسائل "عارية تماما من الصحة".

واعتبر المتحدث الإعلامي للإخوان أن "الخصوم هم من ينشرون تلك الرسائل، ولا يتورعون عن استخدام أية وسيلة، ولو كانت تمزيق الوحدة الوطنية، وإثارة النعرات الطائفية التي يُنكرها الإخوان المسلمون، بل المواطنون الشرفاء جميعا".

واستطرد غزلان، في بيان صحفي منذ قليل: "الإخوان المسلمون هم أحرص الناس على الوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي والأمن الوطني، والكنائس في نظرهم دور للعبادة لها حرمتها، إضافة إلى أن العدوان على الأرواح والدماء من أكبر الكبائر، بل يعتبر الإسلام قتل نفس واحدة كقتل الناس جميعًا، وفقا للنص القرآني".

 
 
   Bookmark and Share      
  
  ما تردد عن اعتزام "الإخوان" تفجير إحدى الكنائس "عارٍ تمامًا من الصحة"

 
الجمعة 7 ديسمبر 2012

 

 هاجم هانى الجزيرى رئيس حركة "أقباط من أجل مصر" حمدين صباحى المرشح السابق للرئاسة، واتهمه بأنه لا يصلح قائداً ، رغم أنه معارض بارع، مشيراً إلى أن القيادة الحقيقية هي أن تفعل مالايستطيع غيرك عمله، ولو كان حمدين كذلك، لكان قد أعلن بياناً بعد أحداث الأمس سواء من قصر الإتحادية أو من مبنى ماسبيرو، بخلع الرئيس مرسي، لأنه حنث باليمين أمام الجهة التى نصبته رئيسا .

وأضاف ان الشعب المصرى كان خلفك من اجل التخلص من حكم مرسى، ولكنم لاتستطيعون الإقدام على تلك الخطوة، وكلما وجدتم أنفسكم امام نهاية النفق تتراجعون ،متسائلا: " كيف تعطى فرصه لطاغية هرب من قصره خشية من الجماهير"؟ . انكم لاتصلحون إلا للمعارضة فقط .

واكد الجزيرى فى بيان له اليوم أن صباحى ليس عبد الناصر ولن يكون ، ووجه حديثه له قائلاً: " ولكن ماضيك كان يعطيك الفرصة بان تحقق انجازا بخروج مرسى من الحكم، نتيحة ما اعطى لك الكثير من اصواتهم فى انتخابات الرئاسية , فاثناء احداث ثورة 25 يناير طالب الشعب باقصاء مبارك من الحكم دون تراجع وكان على صواب فى اقصائه" .

واضافة الجزيرى انها مجرد قيادات ادارية من قبل الجبهة الانقاذ الوطنى، موضحا ان القيادة للشباب فعبد الناصر تولى البلاد ولا يتعدى عمره 34 عاما

 
 
   Bookmark and Share      
  
  لو كنت قائداً لخلعت مرسي

 
الجمعة 7 ديسمبر 2012
New Page 1

بيان هام حركة أحرار

إن حركة أحرار في ظل هذه المهزلة السياسية التي تجري الآن من تعريض الوطن إلى ما قد يعصف به لأجل المصالح الحزبية الضيقة والأجندات الفكرية الخبيثة وفي ظل المتاجرة بدماء أبناء هذا الوطن الذين يسقطون الآن مع التفريط في دم من سقط مسبقا ع
لى المدار سنتي الثورة تنبه بعبارات واضحة لها ما بعدها على الآتي:ـ

أولا: إن الحركة لم تتخذ موقف الصمت – إلى الآن- لعجز منها عن المشاركة في هذه الأحداث بما قد يغير خارطة المشهد السياسي ويعطي له أبعادا جديدة أو لكونها غائبة عما يحدث بل إنها تراقب الوضع مراقبة الملاصق لكل الأحداث وتعرف متى سيكون تدخلها بما سيعيد للمشهد توازنه بإذن الله

ثانيا: إن الحركة مازالت تؤكد عدم تدخلها في الخلاف بين أي من الفصائل السياسية سوى فيما يتوافق مع مشروع الحركة وفكرها إلا أنها تكرر تحذيرها وتأكيدها على أنها لن تقبل بأي حال من الأحول أن يستمر تصدر رؤوس الفلول المشهد وأن تتحرك أذرعتهم جهرا وسرا في محاولة منهم لا ستلاب البلد مرة أخرى وإرجاعها إلى ما كانت عليه من ظلم وفساد وإنهاء منهم لثورة يناير التي أتت على مصالحهم وأطاحت بها، وتعلن الحركة بهذه المناسبة رصدها لكل تحركات الفلول وأماكن تجمعهم وسبل حشدهم ورجال الأعمال الذين يقفون على تمويلهم وقنوات الإعلام التي طلت علينا لإكمال خطتهم كتلك التي جمعت شياطين الفلول مع شيطان لبنان ورجل الأعمال السعودي الشهير وعملت بها المذيعة صاحبة المصالح المشتركة مع النظام السابق عبر علاقتها العائلية، ونحن نتابع هذه المعلومات بدقة ونرصدها على مستوى هم لا يتصورونه واستمرار هذه التحركات لن يجعل للحركة متسعا في ألا تدخل بقوة لإرجاع كل من عادى هذا البلد لعقود ونهب شعبه وقتل أبناءه لجحورهم مرة أخرى

ثالثا: إن من الغباء السياسي المستحكم ومن سوء التقدير العميق أن يظن ظان أن المعركة بين الطرفين المتصارعين فقط ويتحسب أن حسم المعركة يعني أن الأمر قد آل للطرف الأبقى فالأمر لم ولن يكون بهذه السطحية ولابد أن تعلم كل الفصائل السياسية من كل التيارات أنهم لا يعيشون في حلبة مصارعة يتصارعون عليها وحدهم بل هي بلد له إرداته وشعبه الذي قد لا يرضى فعل الطرفين!

رابعا: تهيب الحركة بكل ثوري صادق ألا يضع نفسه مع الفلول في خندق واحد ولا يتحرك في حراكهم المشبوه لاسيما إذا بدأت الحركة في تحركها فنحن لا خصومة لنا معه أيا كان توجهه وأفكاره

خامسا: ترفض الحركة الربط بين قبول شرعية الرئيس المنتخب وبين الموافقة على الدستور أو حتى الموافقة على إجراء الاستفتاء على تلك المسودة فهي معركتين لا معركة واحدة والخلط بينهما مرفوض

سادسا: الحركة تدعو محبيها ومؤيديها أن يكونوا على أهبة الاستعداد تحسبا لمعركة سياسية وثورية عنيفة قد يكون لها أبعاد معقدة يتم الإعداد لها على قدم وساق

وليعلم أنصار النظام السابق ومن أسكرته أمانيه في تطبيق أجندته الفاسدة التي لا يرضاها الدين أو لا تقبلها الثورة أن في هذا البلد أحرارا تجري دماء الكرامة في عروقهم والموت أهون ما يرونه سبيلا
صورة: ‏بيان هام إن حركة أحرار في ظل هذه المهزلة السياسية التي تجري الآن من تعريض الوطن إلى ما قد يعصف به لأجل المصالح الحزبية الضيقة والأجندات الفكرية الخبيثة وفي ظل المتاجرة بدماء أبناء هذا الوطن الذين يسقطون الآن مع التفريط في دم من سقط مسبقا على المدار سنتي الثورة تنبه بعبارات واضحة لها ما بعدها على الآتي:ـ أولا: إن الحركة لم تتخذ موقف الصمت – إلى الآن- لعجز منها عن المشاركة في هذه الأحداث بما قد يغير خارطة المشهد السياسي ويعطي له أبعادا جديدة أو لكونها غائبة عما يحدث بل إنها تراقب الوضع مراقبة الملاصق لكل الأحداث وتعرف متى سيكون تدخلها بما سيعيد للمشهد توازنه بإذن الله ثانيا: إن الحركة مازالت تؤكد عدم تدخلها في الخلاف بين أي من الفصائل السياسية سوى فيما يتوافق مع مشروع الحركة وفكرها إلا أنها تكرر تحذيرها وتأكيدها على أنها لن تقبل بأي حال من الأحول أن يستمر تصدر رؤوس الفلول المشهد وأن تتحرك أذرعتهم جهرا وسرا في محاولة منهم لا ستلاب البلد مرة أخرى وإرجاعها إلى ما كانت عليه من ظلم وفساد وإنهاء منهم لثورة يناير التي أتت على مصالحهم وأطاحت بها، وتعلن الحركة بهذه المناسبة رصدها لكل تحركات الفلول وأماكن تجمعهم وسبل حشدهم ورجال الأعمال الذين يقفون على تمويلهم وقنوات الإعلام التي طلت علينا لإكمال خطتهم كتلك التي جمعت شياطين الفلول مع شيطان لبنان ورجل الأعمال السعودي الشهير وعملت بها المذيعة صاحبة المصالح المشتركة مع النظام السابق عبر علاقتها العائلية، ونحن نتابع هذه المعلومات بدقة ونرصدها على مستوى هم لا يتصورونه واستمرار هذه التحركات لن يجعل للحركة متسعا في ألا تدخل بقوة لإرجاع كل من عادى هذا البلد لعقود ونهب شعبه وقتل أبناءه لجحورهم مرة أخرى ثالثا: إن من الغباء السياسي المستحكم ومن سوء التقدير العميق أن يظن ظان أن المعركة بين الطرفين المتصارعين فقط ويتحسب أن حسم المعركة يعني أن الأمر قد آل للطرف الأبقى فالأمر لم ولن يكون بهذه السطحية ولابد أن تعلم كل الفصائل السياسية من كل التيارات أنهم لا يعيشون في حلبة مصارعة يتصارعون عليها وحدهم بل هي بلد له إرداته وشعبه الذي قد لا يرضى فعل الطرفين! رابعا: تهيب الحركة بكل ثوري صادق ألا يضع نفسه مع الفلول في خندق واحد ولا يتحرك في حراكهم المشبوه لاسيما إذا بدأت الحركة في تحركها فنحن لا خصومة لنا معه أيا كان توجهه وأفكاره خامسا: ترفض الحركة الربط بين قبول شرعية الرئيس المنتخب وبين الموافقة على الدستور أو حتى الموافقة على إجراء الاستفتاء على تلك المسودة فهي معركتين لا معركة واحدة والخلط بينهما مرفوض سادسا: الحركة تدعو محبيها ومؤيديها أن يكونوا على أهبة الاستعداد تحسبا لمعركة سياسية وثورية عنيفة قد يكون لها أبعاد معقدة يتم الإعداد لها على قدم وساق وليعلم أنصار النظام السابق ومن أسكرته أمانيه في تطبيق أجندته الفاسدة التي لا يرضاها الدين أو لا تقبلها الثورة أن في هذا البلد أحرارا تجري دماء الكرامة في عروقهم والموت أهون ما يرونه سبيلا‏

 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 بيان هام حركة أحرار

 
الجمعة 7 ديسمبر 2012

 

اعلنت منظمة التضامن القبطى( كوبتك سوليدرتى) ومنتدى الشرق الأوسط للحريات وتحالف المصريين الأمريكيين بالتنسيق والتعاون مع جبهة الانقاذ الوطنى والتى تضم احزاب الدستور والمصري الديمقراطي الاجتماعي والتيار الشعبي والمؤتمر و المصريين الاحرار والتحالف الاشتراكي وعدد من القوى والائتلافات الأخرى.


وقال بيان صادر عن الحركات ان التظاهر يوم السبت 8 ديسمبر أمام البوابة الرئيسية للبيت الأبيض من الساعة الحادية عشر صباحا لرفض البلطجة التى تقوم بها جماعة الأخوان فى مصر من سلق دستور كارثى وترويع القضاء والتكويش على السلطات وفرض الأمر الواقع بالقوة وتوعد المصريين بالويلات. وأيضا لدعم نضال الثوار الأحرار فى التحرير وأمام الاتحادية وأمام ماسبيرو. ستتحرك المظاهرة بعد ذلك الثانية ظهرا فى مسيرة حاشدة عبر شوارع واشنطن إلى السفارة المصرية حيث نكمل تظاهراتنا حتى الخامسة مساء.


وقال الفنان شفيق بطرس أن المصريين بأمريكا بدوا الحشد لاسقاط مرسي والتظاهر أمام كل سفارت مصر بأميركا.

واشار بطرس الى انه يوم السبت القادم ستكون مسيرة حاشدة ضد ما يحدث بمصر وتهدف المسيرة لفضح سياسات إدارة أوباما فى مساندة الاخوان على حكم مصر.

وراى بطرس ان إدارة اوباما لا يهمها سوي مصالح ضيقة ، وامريكا لا تتعامل سوى مع التيار الأقوى

---------------------------------------------------------------------------------
ئتلاف أقباط مصر: سقطت شرعية مرسي.. ونقبل بمجلس رئاسى مدنى عسكري يحكم البلاد عام
---------------------------------------------------------------------------------
أعرب ائتلاف أقباط مصر عن إدانته الشديدة لما يحدث الآن فى ربوع مصر ودعا -في بيان له- كل جموع الشعب المصرى إلى الاحتشاد فى كل ميادين مصر للمطالبة بسقوط شرعية الرئيس محمد مرسى وسقوط شرعية جماعته، "التى لا تعبر بأى حال من الأحوال عن ما يطمح فيه كل أفراد الشعب المصرى والذى تمثل ذلك فى كل ما فعله هذا الرئيس منذ إعلان فوزه وحنثه باليمين الدستورية التى حلفها ثلاث مرات أمام كل جموع الشعب المصرى"، وذلك وفقًا للبيان.

وأضاف البيان: "سقطت شرعية الرئيس عندما لم يستطع أن يدير أزمة الجمعية التأسيسية والتى تحولت إلى جلسة عائلية حزبية مكونة من الإخوان المسلمين وحلفائهم المتطلعين لنيل نصيبهم من كعكة الحكم بعد سيطرة الإخوان".

وتابع الائتلاف: "سقطت شرعية الرئيس عندما لم يستمع لصوت أكثر من 25 مليون مصرى نزلوا إلى الميادين والشوارع يقولون له بكل لغات العالم يسقط الإعلان الدستورى تسقط التأسيسية".

وأعلن الائتلاف عن قبوله لمجلس رئاسى مدنى عسكرى يحكم البلاد لمدة عام يوضع دستور يليق بمصر فى هذا العام ويتم بناءً عليه انتخابات شرعية تحت إشراف القضاء المصرى ليعود لمصرنا الحبيبة الاستقرار المنشود 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 اقباط المهجر يتظاهرون امام البيت الابيض لاسقاط مرسي

 
الجمعة 7 ديسمبر 2012

 

اعرب ائتلاف أقباط مصر فى بيان له اليوم عن ادانته الشديدة لما يحدث الآن فى ربوع البلاد و دعا الائتلاف كل جموع الشعب المصرى الى الاحتشاد فى كل الميادين للمطالبة بسقوط شرعية الرئيس محمد مرسى الذي لا يعبر بأى حال من الاحوال عما يطمح اليه كل أفراد الشعب المصرى.

ويؤكد ذلك فى كل ما فعله هذا الرئيس منذ إعلان فوزه وحنثه باليمين الدستورية التى حلفها ثلاث مرات امام جموع الشعب و عدم قدرته على إدارة البلاد بالطريقة الحكيمة التى تتطلبها المرحلة المتوترة والتى ظهرت فى كل قراراته ورجوعه المستمر فى معظم هذه القرارات وتمسكه بالبعض منها .

واضاف البيان بان شرعية الرئيس سقطت عندما فشل فى ادارة أزمة الجمعية التأسيسية والتى تحولت الى جلسة عائلية حزبية مكونة من الاخوان المسلمين وحلفائهم المتطلعين فقد سقطت شرعية الرئيس بعد ان تجاهل قوى المعارضة وجعل الحوار معهم صورة من صور الكذب والخداع للشعب المصرى و سقطت ايضا عندما رفض الاستماع لصوت اكثر من 25 مليون مصرى نزلوا الى الميادين والشوارع ليقولوا بكل لغات العالم "يسقط الاعلان الدستورى".

واكد البيان بان شرعية مرسي سقطت ايضا عندما قتل كل الآمال فى ان يكون رئيساً لكل المصريين وعندما شعر بان الشعب المصرى يمثل جماعته فقط وايضا عندما هرب من الباب الخلفى لقصر الاتحادية .

وطالبت الحركة حميع المصريين بالنزول الى حميع ميدان مصر والاعتصام بها حتى تخرج مصر من هذه الازمة وتعاد الى المصريين حريتهم . 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  "أقباط مصر" يدعو للنزول للميادين والاعتصام بها للمطالبة بإسقاط الرئيس

 
الجمعة 7 ديسمبر 2012

 

يلقي المدون مايكل نبيل محاضرة عن «التغيرات السياسية في مصر وعلاقتها بإسرائيل» على هامش زيارته لإسرائيل نهاية الشهر الجاري، بقاعة أبا إيبان في معهد ترومان للأبحاث، التابع للجامعة العبرية بالقدس المحتلة.

ووصف معهد ترومان مايكل نبيل بأنه «بطل من ميدان التحرير»، وأنه كان أول سجين رأي بعد الثورة، وأنه قام بإضراب طويل عن الطعام في السجن المصري.

وجاء في الدعوة التي وزعها معهد ترومان، أن هذه الزيارة تعد الأولى من نوعها التي يقوم بها مايكل لإسرائيل، «بعد الإفراج عنه في وقت سابق من العام الجاري». ووصفت الدعوة مايكل نبيل بأنه «أكثر الأصوات المصرية التي تتحدث صراحة عن السلام مع إسرائيل».


ويتبنى مايكل نبيل آراء معادية للجيش المصري، وموالية لإسرائيل، وحكم عليه أمام محكمة عسكرية بالسجن لمدة ثلاث سنوات، لم يكملها، وأجرى حوارًا في السابق مع صحيفة «يديعوت أحرونوت» قال فيه إنه يرفض الخدمة في الجيش المصري لأنه «يرفض رفع السلاح في وجه شاب إسرائيلي يدافع عن دولته». 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 القبطي "مايكل نبي"ل يلقي محاضرة في إسرائيل عن «الثورة المصرية»..و إسرائيل...

 
الجمعة 7 ديسمبر 2012

 

أعلن الدكتور محمد البلتاجى، عضو الجمعية التأسيسية والقيادى البارز بحزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان، أن الرئيس مرسى سوف يكشف الاسدال عن كل المؤامرات التى يقودها الطرف الثالث قريبًا من فلول الحزب الوطنى المنحل وإعلام مضلل وأعضاء الثورة المضادة.

جاء ذلك خلال ندوة "اعرف دستورك" التى أقامها حزب الحرية والعدالة مساء اليوم الخميس بالمجمع التعليمى على طريق الإسماعيلية القاهرة الصحراوى.
وأضاف البلتاجى أن هناك حقائق لابد من توصيلها للرأى العام ومنها أن شخصاً برتبة عقيد بجهة سيادية قام بإعطاء البلطجية أسلحة بيضاء وخرطوش وضبط معه خريطة إسقاط الرئيس مرسى.
وطالب البلتاجى من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين وأعضاء حزب الحرية والعدالة بتوثيق كل المعلومات والمشاهد فى الشارع التى يظهر فيها البلطجية وتقديمها إلى النيابة العامة بعد أن أصبح هناك نائب عام جديد وعرضها على وسائل الإعلام.
مشيرا إلى أن الكل مسئول عما يحدث وأنه من الظلم أن نحمل الرئيس مرسى كل التداعيات وحده وعلينا أن نساعده فى كشف المؤامرات التى يعقدها أطراف النظام السابق لعرقلة الثورة.
وأشار البلتاجى إلى أن الأحداث التى تمر بها مصر الآن وفى المحافظات من اشتباكات وحرق لمقرات الجماعة وإحداث انفلات وقتل ومظاهرات لا يتحمل مسئوليتها الرئيس محمد مرسى وحده ولا الإخوان المسلمين وحدهم ولكن يتحمل مسئوليتها أذناب النظام السابق والحزب الوطنى المنحل وجهاز الإعلام الذى يقوم بدور التضليل للشعب من خلال البرامج والقنوات الفضائية.
وقال إن هناك رجال أعمال ورؤساء شركات بترول يقومون بتهديد العاملين بالعصيان المدنى، وذلك بخلاف رجال أعمال يقومون بصرف مليارات من الجنيهات لإشاعة الفوضى والذعر بين أطياف الشعب، ونحن نطالب الرئيس مرسى بكشف هؤلاء للرأى العام وكشف وفضح الأطراف والأيدى الخفية التى تعبث بمقدرات الوطن وفضح المتآمرين والبلطجية ممن وصفهم "بالثورة المضاد
ة". 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  عقيد بجهة سيادية خطط لإسقاط مرسى

 
الجمعة 7 ديسمبر 2012

 

في حلقة جديدة من مسلسل التحريض ضد الرئيس محمد مرسي، دعا اتحاد المنظمات القبطية بأوروبا إلي إسقاط أول رئيس مدني منتخب لمصر.

وقال الاتحاد الذي كان أبرز المؤيدين للفريق لأحمد شفيق في الانتخابات الرئاسية ـ في بيان وصل لـ" المصريون " نسخة منه أنه يجب على المجتمع الدولي مساندة المتظاهرين ضد الرئيس المصري لإسقاطه، رافضًا الاستفتاء على الدستور والإعلان الدستوري. ودعا مدحا قلادة رئيس الاتحاد جميع المصريين في الخارج لدعم المعارضين لنظام مرسي و"الإخوان المسلمين" والسلفيين وتنظيم مظاهرات أمام السفارات المصرية بالخارج على وجه السرعة  للمطالبة بإسقاط حكم الرئيس المنتخب. واتهم قلادة جماعة الإخوان والسلفيين بقتل المتظاهرين خلال الاشتباكات التي جرت في محيط قصر الاتحادية ليل الأربعاء، معتبرًا ما حدث يدخل في ضمن جرائم الخيانة العظمى، وحمل مرسي الدماء التي سالت من المتظاهرين، مؤكدا أن شرعيته سقطت بالنسبة لأقباط المهجر، بحسب قوله.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  أقباط المهجر يحرضون "المجتمع الدولى" لإسقاط مرسى

 
الجمعة 7 ديسمبر 2012

 

  لا تزال محاولات فلول النظام السابق مستمرة للانقضاض على الثورة وإفشالها فبعد خسارة معركتهم الأولى فى الانتخابات الرئاسية وهزيمة أحمد شفيق هزيمة ساحقة أمام مرشح الثورة الدكتور محمد مرسى - رئيس الجمهورية الثانية لمصر -.

  انتقل فلول النظام السابق لخوض المعركة الثانية للانقضاض على الثورة فقاموا بوضع خطة فلولية محكمة لتشويه الدستور ودعوة الشعب إلى مقاطعة الاستفتاء عليه مع إنفاق الموال الباهظة لنجاح خطتهم فقاموا برصد مليارات الجنيهات لتشويه دستور مصر الثورة ولإفشال الاستفتاء على الدستور.

   وتم الاستعانة بعدد من الوسائل لإنجاح خطتهم وشملت هذه الوسائل برامج التوك شو فى بعض الفضائيات التى يملكها أتباع النظام السابق مع استضافة بعض الضيوف الكارهين للثورة لتشكيك الشعب فى الدستور الجديد والقول بأنه غير توافقى.

   وتضمنت الخطة الفلولية أيضًا نية البعض عمل  ندوات ومؤتمرات لتشويه دستور الثورة، والقول أنه غير توافقى، وأنه تم إعداده لصالح فصيل بعينه مستغلين فى الوقت ذاته عدم اضطلاع المواطن البسيط على مواد الدستور الجديد، واعتماده على بعض هذه الفضائيات لاستسقاء المعلومات منها حول الدستور.

   وشملت الخطة الفلولية أيضًا العمل على تحريك المظاهرات فى الشوارع احتجاجًا على دستور الثورة، والتهديد باسم ما يطلق عليه عصيان مدنى لإيهام المواطن البسيط أن دستور الثورة غير توافقى، وأنه لم يراع مصالح المتظاهرين.

   القوى الثورية من جانبهم أكدوا أن  هناك بعض القنوات الفضائية تشكل غرف عمليات لزرع الانقسام بين الشعب المصرى ويتم فى النهار إعداد خطط معينة لتفتيت الشعب وتنفيذها ليلًا بكفاءة على شاشة هذه الفضائيات، بالإضافة إلى برامج التوك شو التى تتعمد تشويه دستور الثورة على شاشات الفضائيات، والتى تمارس الكذب والخداع لتحقيق أجندات خارجية وإعادة استنساخ النظام القديم.

   وأن خطة الفلول لمقاطعة الاستفتاء على الدستور لن تنجح،  لأن الشعب المصرى يعلم مصلحته جيدًا، ويريد المشاركة فى التصويت على الدستور لدعم الاستقرار فى مصر، وأن دعاة الفضائيات الذين يشوهون دستور الثورة يضحكون على أنفسهم ولن يستجيب الشعب لهم.

   وتحاول الفلول الآن الانقضاض على الثورة مرة أخرى بتشويه دستور الثورة والدعوة إلى مقاطعته لكن الشعب المصرى سيخيب آمالهم وسيخرج للتصويت بنسبة 80%، وسيقولون نعم للدستور الذى يتوافر فيه العدل والمساواة الذى لم يتوافر فى النظام السابق.

وفى إطار ذلك رصدت (المصريون) آراء بعض القوى الثورية لكشف أبعاد خطة فلول النظام السابق لتشويه دستور مصر الثورة، وكيف يمكن مواجهة ذلك.

   فى البداية أكد الدكتور ناجح إبراهيم - القيادى بالجماعة الإسلامية - أن الدستور هو عمل بشرى والعمل البشرى لا يمكن أن يتمتع بالكمال، لأن الكمال لله وحده، والدستور المصرى الذى سيتم الاستفتاء عليه خلال أيام معظم مواده جيدة، والمواد القليلة التى يوجد عليه اختلاف يمكن التوافق عليها حتى لا تتعطل دائرة الإنتاج والعمل، وأن إعلان البعض عن إنشاء دستور مواز هو نوع من اللهو السياسى، وطالما أنه يوجد لديهم دستور من البداية، فلماذا لم يقدموه من البداية، حيث تحول الدستور الآن إلى مادة للصراع السياسى بين الإسلاميين والقوى الأخرى، ويجب أن يظل هذا الصراع السياسى بعيدًا عن الدستور.

   وأضاف القيادى بالجماعة الإسلامية أن توجه المنسحبين من التأسيسية لعمل ندوات يوضحون فيها سبب الانسحاب من اللجنة التأسيسية للدستور هم أحرار فى ذلك، وأعتقد أن التيار الإسلامى سيدشن خلال الساعات القادمة حملة مكثفة مع حشد كل طاقاته لتعريف المواطنين بالدستور ونرجوا من جميع المواطنين قراءة الدستور جيدًا والتصويت بحسه الوطنى ولمصلحة مصر أولًا، وأن يضع دائمًا الوطن نصب عينه عند توجهه للتصويت على الاستفتاء.

   على السياق ذاته أكد محمد عبد الفتاح - أمين حزب الحرية والعدالة بمحافظة أسوان - أن هناك بعض القنوات الفضائية تشكل غرف عمليات لزرع الانقسام بين الشعب المصرى، ويتم فى النهار إعداد خطط معينة لتفتيت الشعب وتنفيذها ليلًا بكفاءة على شاشة هذه الفضائيات، بالإضافة إلى برامج التوك شو التى تتعمد تشويه دستور الثورة على شاشات الفضائيات والتى تمارس الكذب والخداع لتحقيق أجندات خارجية وإعادة استنساخ النظام القديم.

   وأضاف أمين الحرية والعدالة بأسوان أنه هناك برامج توك شو بالتلفزيون المصرى تتعمد أيضًا تشويه دستور الثورة، ونناشد وزير الإعلام التدخل لوقف ذلك، وأنه يجب على الشعب المصرى ألا ينساق وراء الدعوات التى تؤدى إلى عدم الاستقرار فى مصر، وأن دعوات المنسحبين من اللجنة التأسيسية للدستور لعقد ندوات لتعريف المواطنين بأسباب انسحابهم من اللجنة التأسيسية للدستور سيتم الرد عليهم فى نفس الندوات التى سيقومون بعقدها، وأن حزب الحرية والعدالة سيعقد ندوات تثقيفية وحوارات مجتمعية للمواطنين للتعريف بمواد الدستور وحثهم على المشاركة فى التصويت بما يراعى المصلحة العليا لمصر.

   من جانبه أكد لحظى حسن - عضو مجلس الشعب السابق عن حزب النور بمحافظة سوهاج - أن خطة الفلول لمقاطعة الاستفتاء على الدستور لن تنجح، لأن الشعب المصرى يعلم مصلحته جيدًا، ويريد المشاركة فى التصويت على الدستور لدعم الاستقرار فى مصر، وأن دعاة الفضائيات الذين يشوهون دستور الثورة يضحكون على أنفسهم، ولن يستجيب الشعب لهم.

   وأشار النائب السابق عن حزب النور أن الذين يدعون أن الدستور غير توافقى فهذا محض افتراء منهم، حيث إن اللجنة التأسيسية للدستور وضعت لائحة التوافق، والتى تنص على أن المواد التى يوجد عليها خلاف بين أعضاء الجمعية يتم طرحها للاستفتاء الشعبى، ويتم إقرارها لو حصلت على أغلبية 57% من الذين صوتوا فى الاستفتاء، وأن الدستور حاليًا تم التوافق عليه وعلى الجميع أن يتوجهوا للتصويت على الدستور لدعم الاستقرار فى مصر، وأن التيار الإسلامى سيعمل على حشد أنصاره للتصويت على الدستور، لأن ذلك واجب وطنى لا يمكن لأحد إنكاره.

   بدوره قال سعيد العزب - عضو مجلس الشعب السابق عن حزب الحرية والعدالة بمحافظة المنوفية - إن الحزب سيقوم بإعداد مؤتمرات وندوات تثقيفية بجميع المحافظات لتوعية المواطن بمواد الدستور، وأهمية المشاركة فى الاستفتاء على الدستور، وستطرح هذا الندوات سؤالًا على الحضور وهو ما الذى كنت تتمناه فى الدستور ولم تجده، حيث يشمل دستور مصر الثورة ولأول مرة فى تاريخها جميع فئات الشعب المصرى مع إمكانية اضطلاع الشعب حسب نص مواد الدستور على ميزانية مؤسسة الرئاسة، والحرس الجمهورى، والجيش المصرى، ووزارة العدل، وكل ذلك لم يكن متاحًا من قبل، فدستور الثورة يحتوى على 234 مادة لم يترك طائفة واحدة لم يتعرض لها، حيث شمل الدستور الفلاحين والحرفيين وإعطاء بدل بطالة للعاطلين، وتحديد الحد الأدنى والأقصى للأجور.

   وشدد النائب السابق عن الحرية والعدالة أن الأشخاص المستفيدة من النظام السابق هى  التى دائمًا تحاول الانقضاض على الثورة، وقد حاولوا قبل ذلك فى الانتخابات الرئاسية بوقوفهم باستماتة وراء أحمد شفيق أملًا فى نجاحه لإبقاء مؤسسات الدولة، كما هى خاضعة للنظام السابق، ولكنهم لم يفلحوا ومنى شفيق بهزيمة ساحقة أما الدكتور محمد مرسى - رئيس الجمهورية -.

   والفلول الآن تحاول الانقضاض على الثورة مرة أخرى بتشويه دستور الثورة والدعوة إلى مقاطعته لكن الشعب المصرى سيخيب آمالهم وسيخرج للتصويت بنسبة 80%، وسيقولون نعم للدستور الذى يتوافر فيه العدل والمساواة الذى لم يتوافر فى النظام السابق.

   ويقوم أتباع النظام السابق بإنفاق مليارات الجنيهات لإفشال الثورة ودستورها العادل الذى لم تشهد مصر مثله على مدار تاريخها، حيث يقدر حجم ميزانية بعض القنوات الفضائية التى تخضع لسيطرة أتباع النظام السابق ب7مليار جنيه، وإيرادها لا يتخطى المليار جنيه أى أنه هناك 6 مليارات جنيه تم رصدها لإفشال الثورة والانقضاض عليها.

   فالكل يشهد بدستور الثورة حتى أن الغرب قد أكد أن دستور الثورة قد بذلا فيه مجهودًا كبيرًا ممن قام بإعداده لكن للأسف الشديد تحاول بعض القوى السياسية فى مصر التقليل دائمًا ممن اجتهدوا لوضع دستور الثورة.

 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 خطة الفلول والانقلابيين لتشويه دستور مصر الثورة

 
الجمعة 7 ديسمبر 2012

 

فجرت مذكرة التحريات التى أعدتها الأجهزة الأمنية حول أحداث قصر الاتحادية مفاجأة من العيار الثقيل، حيث أكدت تقاضى متهمين مبالغ مالية قيمتها 100 جنيه للفرد مقابل القيام بأعمال شغب وعنف والتعدى على المتظاهرين أمام القصر، وأنكر جميع المتهمين تلك التهم وقالوا فى التحقيقات إنهم ذهبوا للتظاهر السلمى.

كانت نيابة مصر الجديدة والنزهة قد استمعت لأقوال 136 متهما تم إلقاء القبض عليهم فى الاشتباكات التى دارت بين مؤيدى الرئيس ومعارضيه فى محيط قصر الاتحادية، وأسفرت عن وفاة 7 أشخاص وإصابة المئات، وجرت التحقيقات تحت إشراف المستشار مصطفى خاطر المحالمى العام الأمول لنيابة شرق القاهرة الكلية وباشرها أحمد البشلاوى رئيس النيابة وإبراهيم صالح رئيس نيابة مصر الجديدة.

وواجهت النيابة المتهمين بتهم الاشتراك فى قتل المتظاهرين العزل من السلاح والشروع فى القتل واستخدام العنف والقوة المفرطة وبث الرعب فى قلوب المواطنين وإتلاف المممتلكات العامة والخاصة.

واستعرضت النيابة الأحراز فى القضية وهى عبارة عن 4 فرد خرطوش تم ضبطهم مع متهمين وأسلحة بيضاء وقنابل مسيلة للدموع وجنازير و5 زجاجات مولوتوف قبل اشتعالها وأسياخ حديدية.

وناشدت النيابة العامة المصابين الذين تعرضوا لإصابات فى الأحداث بأن يتوجهوا لمقر النيابة بمحكمة مصر الجديدة للإدلاء بأقوالهم حول الواقعة.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  المتهمون بالشروع فى قتل متظاهري الاتحادية تلقوا أموالا.. وهم ينكرون أمام...

 
الجمعة 7 ديسمبر 2012

 

أكد د. خالد سعيد المتحدث الرسمي باسم الجبهة السلفية في مداخلته على قناة الجزيرة مباشر على أنه تم الاتفاق مع الإحزاب والجماعات الإسلامية على النزول اليوم أمام مدينة الإنتاج الإعلامي عقب صلاة الجمعة للتنديد بم
وقف الإعلام الفلولي في إشعال الأحداث .

- وأكد أيضا أن الجبهة كانت قد نزلت على رأي تلك الفصائل يوم أمس في عدم النزول اليوم وتاجيل النزول لأجل غي مسمى توحيدا للصف ، وذلك عقب خطاب الرئيس محمد مرسي أمس لإعطاء الفرصة للحوار مع الفصائل السياسية المعارضة يوم السبت كما دعى السيد الرئيس .

- كما أكد احترام الجبهة السلفية لخيار سائر الأفراد والفصائل الإسلامية التي نزلت اليوم متظاهرة أمام مدينة الإنتاج الإعلامي .

- كما ذكر المتحدث الرسمي تلقيه لعشرات الإتصالات من أرقام مجهولة ومن ارقام وهمية من قبل الأمن الوطني وتهديده بعشرات التهديدات لإثناء الجبهة عن النزول والمشاركة والتي لم تحجم عنها الجبهة السلفية خوفا بل حفاظا على وحدة الموقف بين سائر الفصائل الإسلامية .

- وأكد سعيد أن الأساليب القذرة للحزب الوطني المنحل ولجهاز أمن الدولة الساقط والتي اتحدت جميعا تحت مسمى الامن الوطني لن ترهبنا عن حمل قضايا الأمة والتفاعل معه ، ولو دعا الأمر للتظاهر أمام الداخلية ومديريات الأمن لفعلنا ، وما يوم 28 يناير عنا ببعيد إذ ولت عصابات أمن الدولة مدبرة أمام زحف الثورة التي شاركت فيها الجبهة من أول يوم .

- وبعث برسالة للتيارات السياسية موضحا أن من يقتل أبنائهم ومن يحرص على إشعال مصر هو من يقوم بتهديد الفصائل المختلفة على حدا بأبشع التهديدات والتي لم ولن نسمح بعودتها مرة أخرى .

- ووجه كلامه للرياسة مطالبا إياها بالوقوف على صحة التهديدات التي تخرج من مؤسسات تابعة للدولة ، ولوزراة الداخلية التي لم تتطهر بعد والتي مازال سفاحو أمن الدولة يعملون بها ويبعثون عصاباتهم لقتل وتهديد أبناء التيارات الإسلامية ،ولزرع الفتنة بين أبناء الوطن .
- وأكد سعيد بأنه سيتقدم للنيابة ببلاغ بالأرقام التي اتصلت به لبدء التحقيق فيها في دولة يحكمها القانون ولا تحكمها عصابات الفلول ولا أمن الدولة المنحل .

 
 
   Bookmark and Share      
  
  لن نسمح للأمن الوطني بممارسة ألاعيبه القذرة مرة أخرى ولن تردعنا تهديداته .

 
السبت 8 ديسمبر 2012

 
 
   Bookmark and Share      
  
  هتافات ضد الإخوان تتحول إلى تأييد للرئيس مرسى بمسجد الفتح !!

 
السبت 8 ديسمبر 2012

 

في مداخلة مباشرة منذ قليل مع الشيخ خالد عبد الله دعا علماء الهيئة الشرعية جميعا وهم مجتمعون كلهم الامة للنزول فورا بعد التيقن بوجود مؤامرة يقينية ضد الرئيس والافراج عن 80 من المشتبه بهم في الاحداث .


حيث قال الدكتور محمد يسري ابراهيم لا تختبروا صبرنا ودم شهدائنا لن يضيع هدرا ونؤيد فضيلة الشيخ حازم في موقفه الحازم امام مدينة الانتاج وندعوا الجميع
بالنزول اليه ومده بيد العون .


وقال الدكتور محمد عبد المقصود ندعوا الاخوان والسلفيين والجماعة الاسلامية ندعوا الجميع بالمجئ الينا امام مدينة الانتاج ادركوا اللحظة الفارقة لدينا معلومات موثقة بوجود مؤامرة وارواحنا سنقدمها رخيصة لحماية الشرعية اتقوا الله ولا تتخلفوا عنا

 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 الهيئة الشرعية وعلماء الأمة يدعون الأمة للنزول فورا

 
السبت 8 ديسمبر 2012

د. محمد عبد المقصود ..وصلتنا مناشدة الشيخ حازم و نطمئنه اننا في رباط و لن نسمح بسقوط شرعية الرئيس مرسي و سنتزل الي مدينة الانتاح الاعلامي بأنفسنا نحن كل مشايخ اعضاء الهيئة الشرعية للحقوق و الاصلاح ...
و ان اقتربت الداخلية من مدينة الانتاج الاعلامي فسيكون تواطئ و لن نسمح لهم بالمساس بنا

 
 
   Bookmark and Share      
  
  الشيخ محمد عبد المقصود وصلتنا مناشدة الشيخ حازم و نطمئنه اننا في رباط و...

 
السبت 8 ديسمبر 2012

 
 
   Bookmark and Share      
  
  القاء القبض علي محمد أبو حامد وبحوزته اسلحة وورق عليه ختم الكنيسة وختم...

 
السبت 8 ديسمبر 2012

 
 
   Bookmark and Share      
  
  مسؤول "الجبهة السلفية" تلقيت تهديدات من أمن الدولةوقالوا لى "هنرجعكم...

 
السبت 8 ديسمبر 2012

 
 
   Bookmark and Share      
  
  ترانيم مسيحية في مظاهرات النصارى ضد الرئيس مرسي 2012

 
السبت 8 ديسمبر 2012

 
 
   Bookmark and Share      
  
  كلمة الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل إمام مدينة الانتاج الاعلامي الذي يعلن...

 
السبت 8 ديسمبر 2012

 
 
   Bookmark and Share      
  
  القبض علي نصراني يطلق لحيته لإثارة الفوضى ضد الرئيس محمد مرسي

 
السبت 8 ديسمبر 2012

 

بسم الله الرحمن الرحيم (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اسْتَجِيبُوا لِلَّهِ وَلِلرَّسُولِ إِذَا دَعَاكُمْ لِمَا يُحْيِيكُمْ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ يَحُولُ بَيْنَ الْمَرْءِ وَقَلْبِهِ وَأَنَّهُ إِلَيْهِ تُحْشَرُونَ)
وقال جل جلاله (وَاتَّقُوا فِتْنَةً لا تُصِيبَنَّ الَّذِينَ ظَلَمُوا مِنْكُمْ خَاصَّةً وَاعْلَمُوا أَ
نَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ) (لأنفال: 24 25 ) بعد أن لعبت برؤوس القوم كؤؤس الهوى،

وانشغل عن حق السفينة وهي تلاطم المواج العاتية من ظنناهم لتلك السفينة ربابنة، فإذا بهم وقد أحاطت بالسفينة الأخطار وتقاذفتها الأمواج إذا بهم في غيهم سادرون، حتى اضطربت جميع القلوب،وزاغت الأبصار، ونجم في العامة والخاصة قرن النفاق، وظن الكثير من جراء ذلك بالله الظنون .


بعد أن حدث هذا، وتحقق لنا نحن علماء الجبهة أن السفينة لا يصلح لها الآن غير التقدم الواثق بوعد الله وبحقه الذي أخذه على العلماء من قبل( انْفِرُوا خِفَافاً وَثِقَالاً وَجَاهِدُوا بِأَمْوَالِكُمْ وَأَنْفُسِكُمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ) (التوبة:41)
نتقدم نحن علماء ومن لاذ بنا من علماء الأمة وهداتها إلى ولي أمرنا، وقائد ركبنا، وربان سفينتا سيادة رئيس الجمهورية بمثل ما تقدم به سلفنا الصالح من قبل حين قالوا لرسول الله صلى الله عليه وسلم وهو في مثل هذا الحال العصيب الذي تظهر فيه معادن الرجال " إمض لما أمرك الله"، نقول بقولهم هذا ونزيد " إمض لما أمرك الله، ولا تخش من غير الله بأسا، إمض وروح القدس معك، إمض وقادة الأمة وهداتها يرجون منك أن تجعلهم أول من تقع عليهم عينك عند الشدائد، فنحن لها، فنحن كما علمت الدنيا على العهد صُبُرٌ في الحرب، صُدُقٌ عند اللقاء، ولعل الله أن يريك منا ما تقر به عينك وعين أمتنا، إمض وكن على يقين أن معك رجالا عاهدوا الله من قبل أن يمدوا الصف إذا استقام، ونقومه إذا اختل، ونحتله إذا خلا.

 


إن جماعة جبهة علماء الأزهر بقضها وقضيضها هي ومن عمل بعملها ولاذ بحماها من جموع علماء الأمة وهداتها تعتبر نفسها من الآن مسؤلة رهن إشارة ولي الأمر وقائد ركبها في كل أمر تدعى إليه، وهي تنهي إلى سيادته أنها من الآن في حالة انعقاد مستمر على وفق قرار جمعيتها العمومية الأخير
( والله يقول الحق وهو يهدي السبيل)
وقع عن الحضور :

أ.د : يحيى إسماعيل
أستاذ الحديث وعلومه بجامعة الأزهر والكويت
والأمين العام لجبهة علماء الأزهر
أ.د: محمود محمد مزروعة
أستاذ العقيدة الإسلامية بجامعة الأزهر وأم القرى
وكيل جبهة علماء الأزهر
أ.د: جمال عبد الهادي
أستاذ التاريخ الإسلامي والداعية الإسلامي الكبير
أ.د: عبد الستار فتح الله سعيد
أستاذ التفسير وعلوم القرآن بجامعة الأزهر وأم القرى
د: عبد الله رشوان
أ.المهندس: محمود حسونة
أ.د: محمد أنور بيومي
أستاذ الحديث وعلومه جامعة الأزهر فرع شبين الكوم
أ.د: أحمد محرم الشيخ ناجي
أستاذ الحديث وعلومه بجامعة الأزهر فرع أسيوط

 
 
   Bookmark and Share      
  
 جبهة علماء الأزهر تجدد لرئيس الجمهورية بيعتها وتستنفر لسفينة هداة الأمة...

 
السبت 8 ديسمبر 2012

 

نفي المستشار حاتم بجاتو، الشائعات التى ترددت حول نية المحكمة الدستورية العليا عزل الرئيس محمد مرسي، وقال إنه «لم يكن من بين صلاحيات المحكمة فى يوم من الأيام عزل رئيس الجمهورية، ولا نية لعزله».



وأكد بجاتو، في مداخلة هاتفية مع برنامج «الحياة اليوم»، على تليفزيون «الحياة»، أن الهدف من نشر هذه الأخبار «تعميق الخلاف بين المحكمة والرئيس مرسي».

 
 
   Bookmark and Share      
  
  ليس من صلاحيات «الدستورية» عزل رئيس الجمهورية

 
السبت 8 ديسمبر 2012

 
 
   Bookmark and Share      
  
  مخطط اقتحام قصر الاتحادية

 
السبت 8 ديسمبر 2012

 أعلنت عاملة مسيحية من الجنسية السرلانكية، تعمل لدى إحدى العوائل فى حائل شمال السعودية دخولها الإسلام، وذلك بعد أن شفاها الله من مرض الصرع الذى لازمها أكثر من 15 عاما، لاستمرارها فى شرب ماء زمزم عدة أسابيع كانت مخدومتها قد جلبته لها.


وحاولت الخادمة معرفة سر الماء ومنبعه، فأكدت لها مخدومتها أن الماء منبعه مكة المكرمة ومنطقته يحرم دخولها لغير المسلمين، فقررت إعلان إسلامها ونطقت الشهادتين، ليهلل ويكبر جميع من كان متواجدا فى منزل مكفولها.

من جهتها؛ قالت ربة المنزل "أم عبد الرحمن" إن الخادمة وتدعى راجو أعلنت إسلامها بعد أن شفيت من الصرع بسبب شربها ماء زمزم، وبعد أن شربت من الماء ولاحظت التحسن فى حالتها طلبت منا أن تذهب لمكة، ووضحنا لها أنه محرم على غير المسلمين دخولها ما جعلها تشهر إسلامها، وتغير اسمها من راجو إلى فريدة".

وأضافت "ذهبنا بها إلى مكتب الجاليات وسط حائل لتعلن إسلامها هناك، وأعطوها مجموعة من الكتيبات عن الدين الإسلامى".

ونقلت صحيفة "الشرق" السعودية عن الداعية عيد الرميح إن ماء زمزم متعدد وكثير الفوائد، وأن لكل إنسان نية فى شربه، كما ورد عن الرسول صلّى الله عليه وسلم "إن ماء زمزم لما شرب له".
 
وأوضح أن ماء زمزم سيد المياه، كما قال بعض العلماء، مستشهدا بقول الرسول "خير ماء على وجه الأرض ماء زمزم، فيه طعام الطعم، وشفاء السقم".
 
 
 
   Bookmark and Share      
  
 مسيحية سرلانكية تشهر إسلامها بعد شفائها من الصرع بماء زمزم

 
الأحد 9 ديسمبر 2012

 

كشف مصدر كنسي مطلع عن اتصال هاتفي أجراه المستشار أحمد مكي وزير العدل بالأنبا بولا أسقف طنطا والمتحدث باسم لجنة الترشيحات البابوية طالبه فيه بحضور ممثل للكنيسة القبطية لاجتماع الرئيس محمد مرسي مع القوى السياسية للحوار.


وأضاف المصدر لـ "المصريون" أن بولا أخبره برغبته في الحوار، لكنه قال إن "القرار يخص البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية والذي يرفض الحوار مع الرئيس اتساقا مع موقف ـ"جبهة الإنقاذ الوطني" التي يتزعمها الدكتور محمد البرادعي رئيس حزب الدستور، وحمدين صباحي المرشح الرئاسي الخاسر. في الوقت الذي اشترط فيه بولا  إلغاء الإعلان الدستوري بالكامل، وإرجاء الاستفتاء على مشروع الدستور لحين قبول ملاحظات الكنيسة عليه، وأبرزها إلغاء المادة 219 المفسرة لمبادئ الشريعة، ورد مكي قائلا "علام ستتحاورون إذن، طالما تفرضون شروطا مسبقة علي الموضوعات التي من المفترض أن يتم فتح باب الحوار"؟. ووفق المصدر ذاته، فإن حوارا دار بين البابا تواضروس ومجموعة من العلمانيين الأقباط الذي طالبوه برفض الحوار، خصوصاً وأن أكثر من 60 % من المعتصمين أمام الاتحادية "أقباط"، مشيراً إلي اقتناع البابا لوجهة نظرهم، وهي المرة الثانية بعد إقناعه بالانسحاب من الجمعية التأسيسية الثانية للدستور بالمخالفة لرأي الأزهر الذي نسق معه خلال الانسحاب من الجمعية التأسيسية الأولى للدستور.

 


من جانبه، برر القمص إنجيلوس سكرتير البابا تواضروس الثاني لـ" المصريون" اعتذار الكنيسة عن الحوار لأنه "لن يتضمن الحديث عن إمكانية إعادة النقاش على الدستور المقبل أو تجميده"، لافتاً إلى رفض الكنيسة السماح لمزدوجي الجنسية بالترشح في الانتخابات الرئاسية. جدير بالذكر أن لجنة الترشيحات المنوطة بتعديل لائحة انتخاب البطريرك تدرس إعطاء الفرصة للناخبين مزدوجي الجنسية الحق الانتخاب في الانتخابات البابوية.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  أسرار غياب الكنيسة عن لقاء الرئيس

 
الأحد 9 ديسمبر 2012

 
 
   Bookmark and Share      
  
  ضابط بالحرس الجمهورى الرئيس اللى ينزل سلك فى الشارع "خلاص" !!

 
الأحد 9 ديسمبر 2012

 

قال المتطرف نجيب جبرائيل الناشط القانونى القبطى إن