الرئيسة من صفحات التاريخعام 2012وضع حجر الأساس لمسجد الخلفاء الراشدين
 
الإثنين 12 نوفمبر 2012
الجالية البوسنية في أستراليا تقي

تم أمس  وضع حجر الأساس لمسجد الخلفاء الراشدين بمدينة "ثيوداد دل إيستي" بدولة "البراغواي" وتقع المدينة على حدود دولتي "البرازيل" و"الأرجنتين"، فيما يطلق عليه المثلث الحدودي والذي يتواجد فيه تجمع إسلامي يبلغ 20 ألف مسلم.

 

وقد حضر الحفل مجموعة من القيادات السياسية في المنطقة وقيادات العمل الإسلامي في دولة البراغواي والمدن المجاورة يتقدمهم الدكتور الشيخ "محسن بن موسى الحسيني" نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للأئمة والشؤون الإسلامية في البرازيل وإمام المسلمين في مدينة "فوز دو إيجواسو" الحدودية، وإمام "مسجد التوبة" الشيخ "حسني عبد الحميد"، والدكتور "سعد الزويهري" مدير مركز خادم الحرمين الشريفين في "بوينس آيرس" بدولة "الأرجنتين".

 

ويعد بناء المسجد إنجازا متميزا للجالية المسلمة في تلك المنطقة حيث يوجد "مسجد عمر بن الخطاب" رضي الله عنه في مدينة "فوز دو إيجواسو" البرازيلية و"مسجد محمد رسول الله" في مدينة "ثيوداد دل إيستي" بدولة "البراغواي".

 

يذكر أن الشيخ "خالد رزق تقي الدين" هو مؤسس العمل الإسلامي بدولة "البراغواي" نهاية عام 1987م حينما وصلها مبعوثا من "الندوة العالمية للشباب الإسلامي" وقام بتأسيس "مسجد التوبة" في مدينة "ثيوداد ديل إيستي" بالتعاون مع السيد "حسين طيجن" رحمه الله والذي تبرع بإيجار مقر المسجد حتى يومنا هذا، ثم قامت إدارة المسجد بشراء قطعة أرض ليقام عليها هذا المشروع الجديد.

 



 
 
 
   Bookmark and Share      
  
 وضع حجر الأساس لمسجد الخلفاء الراشدين

dyn-web.com

أفضل مشاهدة بدقة 768 *1024 أو أعلى باستخدام فاير فوكس أو انترنت اكسبلورر 7