الإثنين 1 أكتوبر 2012

 أكد الشيخ صفوت حجازي أن الشيخ ياسر برهامي وعبد المنعم الشحات وأشرف ثابت لم يقفوا بجانب الرئيس محمد مرسي  ولم يدعموه ,مؤكداً أنهم  قابلوا الفريق أحمد شفيق بعد أن تواترت الأنباء أنه الفائز ,وذهبوا لكي يروا ماذا سيفعل معهم.

 واضاف حجازي عبر برنامجه علي قناة الناس أمس  أنهم قالوا له سنعترف بالنييجة التي ستعلنها اللجنة العليا للإنتخابات ولن نخرج في مظاهرات ضد النتيجة التي ستعلنا اللجنة العليا للإنتخابات وسنعمل علي إجهاضها,لان النتيجة التي ستعلن ويرضي بها المجلس العسكري هي صحيحة,وبالفعل لم يخرجوا .

وأكد ً انهم فعلوا ذلك في مقابل صفقة لتأمين الدعوة وعدم قفل وتأميم المساجد وعدم إعتقالهم وإبقاء المادة الثانية من الدستور وليطمئونا علي نصيبهم عندما يتولي الحكم,موضحاَ أنهم ذهبوا تحت حجة حقن الدماء ولعدم إستقصال الإخوان فهذا غير صحيح .

وأكد حجازي أن الشيخ ياسر برهامي لم يرضي بالثورة وقالوا لم نشارك في هذه التظاهرات .

 
 
   Bookmark and Share      
  
 بالفيديو..حجازي يفتح النار على لقاء "برهامي"و"الشحات"و"ثابت" مع شفيق

 
الثلاثاء 2 أكتوبر 2012

أكّد د.محمد عصمت سيف الدولة, مستشار الرئيس للشئون الخارجية, أن اتفاقية السلام التى وقّعتها مصر منذ عقود مع إسرائيل، جعلت من سيناء مكانة بلا سيادة كاملة من الجانب المصرى، خاصة فيما يتعلق بتدخل الجيش لسيناء يتطلب التنسيق مع إسرائيل وأيضا يكون الدخول مؤقتا وليس دائما.

وأضاف سيف الدولة فى برنامج, ناس بوك, أن ثلثى سيناء منزوع السلاح بموجب الاتفاقية, وممنوع وجود قوات مسلحة بأسلحة ثقيلة فى المنطقة "ج " من سيناء وإسرائيل ترفض وجود سلاح ثقيل للجيش المصرى فى معظم سيناء, وأفراد الجيش عددهم محدود, وسيناء لم تعمر في عهد مبارك لتصبح مرتعا للمخابرات الإسرائيلية, والمجرمين ومؤهلة لاحتلال إسرائيلى محتمل بسبب أتفاقية السلام ونظام مبارك الذي تركها خرابة.
وأوضح سيف الدولة, أن الرئيس لن يستطيع بمفرده مواجهة الضغوط الأمريكية والإسرائيلية لتعديل الاتفاقية, وعلى الشعب أن يكون لديه ضغط موازٍ للضغط الأمريكى حتى نتمكن من تعديل الاتفاقية والشعب المصري هو مصدر السلطات.
وشدد سيف الدولة أنه يجب فتح الموضوع بقوة ومواجهة التصريحات الإسرائيلية الرافضة لتعديل المعاهدة بضغط شعبي داعم لمؤسسة الرئاسة لفتح هذا الصندوق الأسود وتعديل اتفاقية السلام لأنها سبب الخراب في سيناء.

 




 
 
   Bookmark and Share      
  
 د.محمد عصمت سيف الدولة.. مستشار الرئيس للشئون الخارجية.. سيناء مؤهلة...

 
الثلاثاء 2 أكتوبر 2012

 

في أول موقف سياسي جديد يصدر عن الرئاسة المصرية، كشف سيف عبد الفتاح مستشار الرئيس المصري محمد مرسي، أمس السبت، أن مصر مستعدة للمشاركة في تدخل عسكري عربي في سوريا لإنهاء أزمتها، مجددة موقفها الرافض للتدخل الأجنبي في سوريا.

وقال عبد الفتاح في تصريحات لوكالة أنباء "الأناضول" التركية إن "مصر تدرس المقترح القطري بشأن التدخل العسكري العربي في سوريا، وستجري اتصالات مع الدوحة وأنقرة قريبا حول هذا المقترح".

وأشار مستشار مرسي إلى أن "القاهرة قد تدفع تركيا لتنشيط المقترح القطري ودعم التدخل العربي في سوريا"، مضيفا أن "هذا الأمر سيتطرق إليه لقاء الرئيس مرسي مع رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان خلال لقائهما المنتظر".

وأضاف عبد الفتاح "نحن مستعدون من حيث المبدأ للمشاركة في التدخل العربي في سوريا، ولكن بعد التعرف على حدود وأهداف وملامح هذا التدخل"، مشددا على "تمسك مصر برفض التدخل الأجنبي في سوريا".

وكان أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة دعا، خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة الثلاثاء الماضي، إلى تدخل عربي في سوريا، مشددا على أنه "من الأفضل للدول العربية أن تتدخل انطلاقا من واجباتها الإنسانية والسياسية والعسكرية، بعد فشل مجلس الأمن في التوصل إلى موقف موحد بشأن سوريا".

وسبق للرئيس مرسي أن طالب في أكثر من مناسبة الرئيس بشار الأسد بالرحيل عن السلطة، معتبرا أنه لا مجال للحديث عن إصلاحات في هذه الآونة، لكن التغيير ووقف النزيف.

وعن المبادرة المصرية الرباعية لحل الأزمة السورية، قال عبد الفتاح "من السابق للأوان القول إنها أخفقت، ولكن نستطيع وصفها بأنها مبادرة النفس الطويل"، مضيفاً أن "إلغاء اجتماع دول المبادرة الرباعية في نيويورك الأسبوع الماضي، لا يعني فشلها ولكن الفترة المقبلة ستشهد لقاءات ثنائية بين دول المبادرة (مصر وتركيا وإيران والسعودية) وربما نحاول أن نجعل الأمور تصل لاتفاق الحد الأدنى".


 
 
   Bookmark and Share      
  
 الرئيس مرسي يؤيد تدخلاً عسكرياً عربيا في سوريا

 
الثلاثاء 2 أكتوبر 2012

 

أكد الأنبا باخوميوس، القائم مقام البابا، بإعادة فتاة الضبعة المسيحية المتغيبة عن أهلها وعمرها 14 سنة.

وتساءل باخوميوس، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو الليثى، فى برنامج 90 دقيقة: هل تدرك هذه الفتاة ما تقول وهى فى الرابعة عشرة من عمرها فقط؟، فنحن لا نصدق أنها ترغب فى اعتناق الإسلام؟، مضيفًا: الأمن يستطيع أن يعيدها ويتعاون مع الكنيسة، متمنيًا أن تحل المشكلة فى هدوء.

وطالب القائم مقام البابا، المسئولين بعودة لجان النصح والإرشاد- التى تجلس مع أى شخص يرغب فى تغيير ديانته – على أن يكون ذلك بقانون.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  نطالب بعودة لجان النصح والإرشاد (لجنة الردة

 
الثلاثاء 2 أكتوبر 2012

 

أعلن الشيخ " ابو اسلام" فى أولى جلسات محاكمته اليوم أمام محكمة جنح مدينة نصر بتهمة ازدراء الأديان، عن تقدمه بطلب للنائب العام ،لاقامة مناظرة علمية شريفة بالادلة والنصوص من كتب المسيحية ، مع مسئول رسمى من الكنيسة المصرية ، لكى يثبت بالدليل ان كتاب الانجيل فى مصر ليس هو الانجيل الحقيقي .

وقال انه مسئول مسئولية كاملة عن كل تسجيل قدم ضده فى النيابة العامة ، وان هذه هي اول مرة يمزق فيها هذا الكتاب، وأنه قام بذلك لنصرة الاسلام وتنديدا بما حدث للرسول محمد من توجيه اهانة على ايدى مسيحيين، قائلا" العين بالعين والسن بالسن ".

وأضاف احمد حسن عضو المركز الوطنى للدفاع عن الحقوق والحريات ، أن " أبو اسلام" لم يمزق كتاب الانجيل ، بل مزق كتابا انجليزيا  " للكاتب ترى جونس" الذى سبق وان مزق " القرآن الكريم" من قبل.


 
 
   Bookmark and Share      
  
  الشيخ "أبو إسلام" يطالب بمناظرة مع مسئول بالكنيسة حول الإنجيل الموجود فى...

 
الثلاثاء 2 أكتوبر 2012

 

أثار الحديث عن زيادة أعداد الأقباط المصريين المتقدمين بطلبات لجوء للسفارة الهولندية بالقاهرة، بعد تولى الإخوان المسلمين الحكم فى مصر، حالة من الجدل، إلا أن سفير هولندا بالقاهرة «جيرارد ستيخن» نفى تلقى سفارة بلاده أى طلبات لجوء من الأقباط المصريين أو أى طائفة أخرى، نافياً فى الوقت نفسه وجود اضطهاد «منهجى» ضد الأقباط فى مصر. وكان لـ «الوطن» هذا الحوار معه.

* ما ردك على الاتهامات الموجهة للسفارة الهولندية بمساعدة الأقباط المصريين على اللجوء إلى هولندا؟ وهل تلقت السفارة أى طلبات بالفعل؟

- التقارير الصحفية التى قالت إن سفارة هولندا فتحت أبوابها للأقباط المصريين لمنحهم حق اللجوء إلى المملكة الهولندية، ما هى إلا «شائعات»، والسفارة لا تقرر بشأن اللجوء والهجرة إلى هولندا. فكلتا المسألتين تتطلبان إجراءات طويلة ومعقدة ومختلفة، وهى لا تضمن للمتقدمين بأى حال من الأحوال الحصول على تصريح إقامة فى هولندا، وتضطلع بهذه الإجراءات وزارة الداخلية الهولندية.

* ماذا عن البلاغ المقدم ضدكم.. الذى يتهمكم بازدراء الأديان؟

- علمنا بهذا البلاغ.. والسلطات المصرية هى المسئولة عن التحقيق فيه.

* ما عدد الأقباط المصريين فى هولندا الآن؟

- يصل عدد المصريين فى هولندا بصفة عامة إلى حوالى 20 ألف شخص، وليس لدينا أى بيانات بخصوص الطوائف التى ينتمون إليها.

*هل ترى أن الأقباط فى مصر يتعرضون الآن للاضطهاد بعد تولى الإخوان الحكم؟

- هناك رسالة وجهها أعضاء البرلمان الهولندى والوزير الهولندى المسئول عن شئون الهجرة واللجوء بالمفوضية العليا للأمم المتحدة لشئون اللاجئين، قالوا فيها إنه لا يوجد اضطهاد منهجى تمارسه السلطات المصرية ضد السكان المسيحيين، أو ضد المسلمين الذين اعتنقوا المسيحية.

* ذكرت تقارير صحفية أن الشيعة المصريين تقدموا بطلبات هجرة إلى هولندا.. هل هذا صحيح؟

- قلنا ذلك مرات عدة من قبل ونكرره مرة أخرى، السفارة لا تتلقى طلبات لجوء، ويجب على طالبى اللجوء أن يكونوا موجودين فى هولندا، ويجب عليهم تقديم الدليل على تعرضهم للاضطهاد، ويقيّم كل طلب لجوء على حدة، وفقاً لحيثيات الحالة كما هو الحال بالنسبة لأى طلب لجوء فى هولندا. ويبقى على كل طالب لجوء بشكل فردى إثبات أنه فى حاجة إلى حماية دولية، وفقاً للمعاهدات متعددة الأطراف. كانت هذه دائماً سياسة اللجوء الهولندية لكل طالبى اللجوء.

* هناك أقاويل بأن الإخوان وصلوا للحكم بدعم أوروبى وأمريكى.. فما رأيك؟

- أعتقد أن الإجابة الصائبة الوحيدة لهذا السؤال هى أن المصريين أنفسهم ينتخبون من يريدون أن يكون رئيسهم، أو نوابهم فى البرلمان.

* بحكم عملك.. ما تقييمك للأوضاع فى مصر الآن؟

- مصر تتعافى الآن، بعد فترة من الصراع ومرحلة انتقالية، وتتجه نحو مجتمع ديمقراطى تعددى يشمل الجميع، وقد حرص الشعب المصرى على وضع تلك العملية فى مسارها الصحيح، من خلال انتخابات حرة نزيهة وناجحة. وأنا واثق أن العملية الدستورية ستكتمل أيضاً بطريقة حرة ونزيهة، بمساندة وموافقة الشعب المصرى.

* ما رأيك فى السياسية الخارجية لمصر بعد تولى الدكتور محمد مرسى منصب الرئيس؟

- مصر لاعب سياسى مهم فى الشرق الأوسط. وهذه حقيقة يدركها الجميع، ونحن من جانبنا نعمل مع مصر لتحقيق الأهداف المشتركة. حيث يعمل كلا البلدين - على سبيل المثال- على التوصل إلى حل للأزمة السورية. وأتمنى وأتوقع أن تعزز علاقاتنا السياسية المشتركة خلال الفترة المقبلة.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  لا يوجد اضطهاد «منهجى» ضد الأقباط فى مصر

 
الثلاثاء 2 أكتوبر 2012

 

حذر صبرى راغب، عضو لجنة قيد الناخبين بالانتخابات البابوية ومنسق جبهة إنقاذ الكرسي البابوي، من وجود مؤامرة ضد الكرسي البابوي، قائلاً: إنه من المفترض أن تسير الانتخابات وفقًا للائحة 1957 والتي تتم تقنينها بقانون 20 لسنة 1971، والتي تنص في مادتها الأولى على أن المجمع المقدس والأوقاف القبطية يختاران لجان الإشراف على الانتخابات والتي حدثت مخالفات بها، على حد قوله.

وقال راغب، خلال مؤتمر "انقاذ الكرسي البابوي" اليوم الأحد، إنه تم اختيار قائمة الناخبين ولها اشتراطات بأن يكون بالقاهرة 72 "أرخن" و24 كاهنًا، والإبراشيات التى يرأسها أسقف تمثل بـ 12 "أرخن"، والقاهرة والإسكندرية بلا "وكلاء شريعة"، وكل الناخبين بها الأسقف العام بلا رعية يعامل معاملة أسقف الإبراشية ويمثل بـ 12 "أرخن".

وأضاف أن هناك مؤامرة حول "الكرسي البابوي"، حيث توجد العديد من التفاصيل حول الانتخابات ومنها مثلًا تمثيل كنائس الولايات المتحدة الأمريكية في الانتخابات بنفس عدد الناخبين بالقاهرة، كما أن هناك أسقفًا مريضًا بالزهايمر، قام بتقديم أسماء لـ12 ناخبًا للبابا الجديد، على حد قوله.

وأضاف أنه لابد من التحرك سريعًا ومحاولة تأجيل الانتخابات، مضيفًا: إذا تم انتخاب بطرك جديد وتم الحكم بصحة الطعون، فسيكون من الصعب إعادةانتخابات البابا".

 
 
   Bookmark and Share      
  
 مؤامرة حول "الكرسي البابوي" أسقف مريض بالزهايمر قدم أسماء 12 ناخبًا للبابا

 
الثلاثاء 2 أكتوبر 2012

 
 
   Bookmark and Share      
  
  أتوقع حكماً قضائياً بحل الجمعية التأسيسية

 
الثلاثاء 2 أكتوبر 2012

 
 
   Bookmark and Share      
  
  بالأرقام تهجير الأقباط غير حقيقى

 
الثلاثاء 2 أكتوبر 2012

 

 

ظهرت نجمة الراب الفرنسية ديامز أو ميلانى جورجياد، لأول مرة على شاشة قناة "تيه أف 1" بعد غياب دام أربع سنوات، وهى ترتدى الإسدال، فى أول حوار إعلامى منذ اعتناقها الدين الإسلامى، ووافقت ميلانى الظهور على شاشة التلفزيون بمناسبة صدور سيرتها الذاتية يوم 27 سبتمبر الماضى بعنوان "ديامز ميلانى جوجياد.. سيرة ذاتية".

وأصرّت النجمة السابقة على استخدام اسمها الأصلى فى بداية الحوار مع برنامج "من 7 إلى 8" وليس اسم الشهرة، وأكدت أنها ربحت السلام النفسى وصفاء الروح بدلا من التشاحن والكراهية اللذين كانت تعيش فيهما خلال فترة احترافها الغناء.
وأشارت إلى أنها قررت إصدار سيرتها الذاتية فى كتاب بعد أن جردها الجمهور والإعلام من حياتها الشخصية، وظلوا يتحدثون بدلا عنها حول اختياراتها الشخصية .
وأشارت ميلانى إلى أنها عندما صعدت إلى المسرح بعد تحولها إلى الإسلام، وهى ترتدى عصبة لتخفى شعرها انتقدها الجمهور بشدة بل واتهمها البعض بأنها أصبحت نموذجا سيئا، وتمثل تهديدا على معجبيها من الشباب والمراهقين الذين قد يقلدونها وهو ما اعتبرته أمرا غير عادل وغير محترم.


وتساءلت عما إذا كان عليها أن تموت مثل إيمى واينهاوس التى توفت إثر جرعة زائدة من الكحوليات حتى لا تمثل تهديدا على الشباب؟!


وأعربت ميلانى عن سعادتها بالتحول إلى الدين الإسلامى الذى منحها العديد من الإجابات والطموح والأمل، بل وأوقف الاكتئاب النفسى والإحباط ومنحها الأمل فى الحياة.
وأضافت، أما فيما يتعلق بالحجاب فإننى عندما قرأت الجزء الخاص بها فى القرآن الكريم حاولت ألا أدفع نفسى نحوه.
وفى يوم ما كنت أسير على الشاطئ بالمايوه وقلت لنفسى إن الله خالق السماء والأرض والشمس والمطر يطالبك بارتداء الحجاب وأنت ترفضين فارتديته


 
 
   Bookmark and Share      
  
 الإسلام خلصني من الاكتئاب

 
الثلاثاء 2 أكتوبر 2012

 

 

استَقبَل أهالي مركز قويسنا بمحافظة المنوفيَّة في مصر الداعية الإسلامي الكبير الشيخ محمد حسين يعقوب، عضو هيئة كبار علماء المسلمين، وسط حضور جماهيري حاشد، وقد حضر الشيخ إلى مسجد التوحيد بمدينة قويسنا في الساعة السادسة والنصف مساء؛ تلبية لدعوى عدد من مشايخ قويسنا الكرام.

وامتلأت الساحات المحيطة بالمسجد عن آخرها بهؤلاء الذين حضروا من شتى قرى قويسنا؛ للاستماع للداعية الإسلامي وتعلم أمور دينهم على يديه.

بدأت مراسم الندوة الدينية بكلمه قصيرة ألقاها الشيخ شاكر سلام إمام مسجد التوحيد بقويسنا، والذي حمد الله أثنى على نبيه الكريم ، وتحدث قائلا " إن مصر بعد ثوره الخامس والعشرين من يناير تحولت من دولة نظام أمن الدولة إلى دولة الأمن والحريات، " وأضاف بنبرة حزينة أن الدعوة الإسلاميَّة بمصر تعرضت للمصادرة والكبت طوال فترة نظام مبارك، وأضاف بأنها قد عادت إليها الروح بعد الثورة وانتصار النظام الإسلامي.

وتحدث فضيلة الشيخ في ندوته الدينية، التي جاءت تحت عنوان "صغو القلوب" وفسر معناه بأنه ميل القلوب بعيدا عن طاعة الله مستشهدا بقول الله تعالي " فلما زاغوا أزاغ الله قلوبهم "، وقال الشيخ إن  الله يمنح العبد أكثر من فرصة ليتوب، وتطرق فضيلته للحديث عن القلب؛ إذ قال إنه يتكون من أربعة أجزاء هم: الصدر والقلب والفؤاد واللب، موضحا أن كل جزء من القلب له دوره ووظيفته وعمله، وأن فؤاد المسلم وظيفته اليقين والتثبيت على الحق بدليل من القرآن : "كذلك لنثبت به فؤادك ".

ونصح الشيخ محمد يعقوب الحاضرين بالصدق مع أنفسهم ومع الله تعالى، موجهًا إليهم عبارة " إذا خدعت إنسانًا فمن الممكن أن يصدقك .. أما إذا خادعت الله فإن الله لا يخادع "، ثم عاد الشيخ لحديثه عن القلب وكيف أن الناس تصغي وتميل إلى الفتن والشهوات والمعاصي، محذرا من قضية "صغو القلوب " أي ميلها عن الطاعة وأكد أن القلب هو أهم جزء في الجسد، وذكر حديث النبي الكريم صلى الله عليه وسلم " إن الله لا ينظر إلى صوركم ولا إلى أجسامكم .. ولكن ينظر إلى قلوبكم ".

ثم تحدث الداعية الكبير عن قضية الإساءة للحبيب محمد صلى الله عليه وسلم والتي أثيرت مؤخرا، وتساءل : هل أخذنا حق النبي الكريم أم لا ؟، وانطلق الشيخ بصوت قوي قائلا : حتى نأخذ حق النبي ممن أساءوا إليه، لابد أن يقتنع هؤلاء بالإسلام ويسلموا ويشهدوا للنبي برسالته .

وأبدى الشيخ مزيدا من الأسف عن القلوب التي لا تنشرح إلا بالكفر والمعاصي والعياذ بالله، محذرا من أن انشراح الصدر للمشاهد الخليعة المتداولة بوسائل الإعلام أكبر من الزنا، وأن معاصي القلوب أروع من معاصي الجوارح.

وفسر الشيخ يعقوب بعضا من حديث النبي " إن الشيطان يجري من ابن آدم مجري الدم في العروق ….." وذكر أن القلب هو الذي يضخّ الدم إلى باقي أجزاء الجسد ، وبالتالي فهو يضخ معه الشيطان إن وجد في قلب العاصي، ثم دعا الشيخ "اللهم اربط على قلوبنا".

ثم انتقل الشيخ إلى قضية أخرى مهمة وهي إطلاق اللحى والتي ظلّت محظورة في عهد النظام السابق انصياعًا لتعاليم جهاز أمن الدولة، وحث الشيخ يعقوب الشباب على إطلاق لحاهم والثبات عليها، كما نصح الشيخ نساء وفتيات المسلمين والذين حضروا بالدور الأعلى بالمسجد بارتداء النقاب وعدم الانصياع لهمزات الشيطان أو التردد في هذا الأمر الذي يستر جسد المرأة كاملا، وحث الجميع على الثبات على الدين الحنيف بمداومة الاستماع لنصائح الصالحين من علماء العصر الحالي .

 
 
   Bookmark and Share      
  
  الشيخ "يعقوب" يدعو لنشر تعاليم الإسلام ردًا على الإساءة للنبي

 
الثلاثاء 2 أكتوبر 2012

في ظل قيام أحد أقرب خدم بابا الفاتيكان بتسريب وثائق فضحت ممارسات الكنيسة الكاثوليكية حول العالم، قيام موظفين آخرين "لم يحتملوا الصمت أكثر من ذلك" بنشر بعض الوثائق، اشتهر تعبير "فاتيليكس سكاندل" أو "فضيحة تسريبات الفاتيكان".

 

وفاتيليكس هو موقع أنشأ حديثا لنشر مئات الوثائق المسربة التي كشفت تورط الفاتيكان في قضايا اختفاء أشخاص وقضايا أخلاقية أخرى. لكنه لا يقتصر على ذلك بل يفند الحقائق في مزاعم الإنجيل المحرف الذي يؤمن به أتباع الكنيسة الكاثوليكية، ويشكك في تلك العقيدة ككل.

 

والقضية الأساسية التي دفعت بمنشئ الموقع إلى تجميع تلك التسريبات ومحاولة الحصول على أي تسريبات جديدة هي قضية متعلقة باختفاء الفتاة إيمانويلا أورلاندي (15 عاما)، وهي القضية التي كشفت بعد تسريب خطاب صادر من مدير المكتب الصحفي بالفاتيكان فيديريكو لومباردي إلى المجلس البابوي بخصوص تلك الفتاة.

 

وأورلاندي كانت موظفة في الفاتيكان عندما اختفت بشكل غامض في 22 يونيو 1983، عندما كان يوحنا بولس الثاني بابا الكنيسة الكاثوليكية. وكان لغز اختفاء إيمانويلا قد كشف مع مرور الوقت عن مجموعة من المؤامرات الدولية حولت القضية إلى إحدى "أسود القضايا في تاريخ إيطاليا" حسبما يذكر الموقع.

 

كما ساهمت عدة أحداث تالية في الكشف عن ارتباط  مجموعة من الشخصيات والكيانات الدولية باختفاء إيمانويلا، ومن بين تلك الشخصيات البابا يوحنا بولس وكذلك الأسقف بول مارشينكوس الذي كان رئيسا لبنك الفاتيكان في ذلك الوقت.

 

أما الكيانات التي ارتبطت بالقضية والتي ذكرها موقع "فاتيليكس" فهي: عصابات مجليانا التي كانت تعد أقوى مافيا في روما، والاستخبارات الأمريكية سي آي إيه والاستخبارات الإيطالية وكذلك المخابرات السرية لعدة دول، إلى جانب السفارة الأمريكية في روما والاستخبارات السوفيتية (كاي جي بي) وعصابات مافيا من سيسيليا، وكذلك علاقة أولائك بالتركي محمد علي أغا الذي حاول اغتيال البابا يوحنا بولس الثاني في سبعينيات القرن الماضي، متهما إياه بشن حرب صليبية على الإسلام.

 

وكانت فضيحة "فاتيليكس" أدت إلى محاكمة باولو جابرييلي (46 عاما) كبير الخدم السابق للبابا بنديكتوس السادس عشر بتهمة السرقة تشمل مئات الرسائل التي مرت على مكتب البابا على مدى عدة أشهر في 2011 ومطلع 2012.

 

 

وكان جابرييلي قد أعطى تلك الملفات للصحافي جيانلويجي نوتزي الذي نشر كتاب بعنوان "قداسته" فضح فيه التنافس الشديد الذي يصل في كثير من الأحيان إلى درجة العداء بين كبار المسؤولين في الفاتيكان. وقد عرض الكتاب خصوصا للمماحكات التي تستهدف الرجل الثاني في أعلى هرم الكنيسة الكاثوليكية الكاردينال تارتشيسيو بيرتوني وزير خارجية دولة الفاتيكان.

 

 

كما تكشف قلقا حيال مالية دولة الكنيسة الكاثوليكية نتيجة الأزمة المالية العالمية والدور الذي لعبه الفاتيكان في الدبلوماسية البعيدة عن الانظار التي اعتمدت مع منظمة ايتا الانفصالية الباسكية.

 

في ما يلي أبرز النقاط في الوثائق السرية التي نشرها الصحفي جيانلويجي نوتزي في مايو في كتابه "قداسته .. أوراق بنديكتوس السادس عشر السرية":

 

- الفساد: رئيس السلطة التنفيذية لدى الفاتيكان المونسنيور كارلو ماريا فيغانو قال في رسالة إلى البابا إنه يجري استبعاده عن منصبه بسبب حملته ضد الفساد في عقود للأشغال العامة في الفاتيكان.

 

وأقيل لاحقا وعين سفيرا باباويا في واشنطن، وقال إن جهوده أدت إلى توفير الملايين التي كانت تهدر مثل 550 ألف يورو أنفقت على إقامة مغارة عيد الميلاد في ساحة القديس بطرس.

 

كما اتهم أحد رجال الدين يتولى دورا إداريا في متاحف الفاتيكان بالفساد، وقال إن موظفي مصارف الفاتيكان يعطون الأولوية لمصالحهم الخاصة وأن الفاتيكان يدفع ضعفي أسعار السوق بسبب عقود الفساد.

 

- الهبات: التسريبات توثق حوالي عشرة ملايين يورو كهبات شخصية ترسل إلى البابا سنويا من أجل الأعمال الخيرية، وبعضهم من مانحين يريدون الحصول على خدمات بالمقابل من الفاتيكان.

 

- الاقتصاد: تكثف الوثائق القلق حيال أموال الفاتيكان الناجمة عن الأزمة المالية العالمية والضغوط المتزايدة في مجال الضرائب من قبل حكومات والكلفة القانونية المتزايدة المرتبطة بفضائح التحرش الجنسي بأطفال، على سبيل المثال في الولايات المتحدة.

 

- الدسائس: الكثير من الرسائل من شخصيات بارزة في العالم الكاثوليكي تكشف عن مماحكات فيما بينها. كما أن هناك رسائل من رجال دين بارزين ينتقدون فيها قيادة الرجل الثاني في أعلى هرم الكنيسة الكاثوليكية الكاردينال تارتشيسيو بيرتوني وزير خارجية دولة الفاتيكان.

 

وهنا لابد أن ننوه إلى أن الدافع الأكبر للعداء المتزايد للفاتيكان في الغرب هو ثبوت تورط رؤوس الكنيسة في اعتداءات جنسية على أطفال صغار، وتغاضي إدارة الكنيسة عن تلك الحوادث التي تكررت في عدة بلدان حول العالم. بل في بعض الحالات جرى ترقية من قدمت ضدهم شكوى بهذا الخصوص.

 

واليوم تتجه الأنظار إلى الفاتيكان حيث تجرى الجلسة الثانية لمحاكمة جابرييلي محاكمة علنية غير مسبوقة في تاريخ الكنسية الكاثوليكية. وسيدلي المتهم الرئيسي في القضية جابرييلي بأول إفادة علنية له منذ اعتقاله في 23 مايو. ومن المفترض أن يوضح في إفادته كيف ولماذا سرب هذه الوثائق السرية إلى الصحافي جيانلويجي نوتزي.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  المزيد من فضائح كنيسة الفاتيكان كبير خدم البابا : أنا برىء من السرقة...

 
الثلاثاء 2 أكتوبر 2012

 

 

أجلت محكمة القضاء الإدارى خمس دعوات مقرر نظرها اليوم الخاصة ببطلان الانتخابات البابوية، وعزل الأنبا باخوميوس القائمقام البطريركى لجلسة 16 أكتوبر القادم، لرفض الكنيسة استلام الدعاوى، وطلب محاميو الكنيسة التأجيل.

وقال ماجد ميخائيل أحد رافعى الدعاوى لليوم السابع ، إن هناك أربعة دعاوى أخرى نظرتها المحكمة متعلقة بالانتخابات البابوية وعزل الأنبا باخوميوس، وقد تم تأجيلها لجلسة 16 أكتوبر القادم، نظرا لرفض الكنيسة استلام الدعاوى.

وأضاف أن أحد محامى الكنيسة انضم للقضية تعرض له بالسب والقذف، وقام بتحرير محضر لأمن مجلس الدولة فرفض، وخرج لقسم الدقى ليحرر محضراً بالواقعة.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  تأجيل خمس دعاوى ببطلان انتخابات البابا وعزل باخوميوس لـ16 أكتوبر

 
الثلاثاء 2 أكتوبر 2012

نفى الأنبا قزمان أسقف شمال سيناء ما تردد مؤخرا عن تهجير الأسر المسيحية من مدينة رفح ونقلهم إلى العريش.

وقال الأنبا قزمان، فى تصريحات لوسائل الإعلام الألمانية اليوم الثلاثاء، إنه لم تحدث أى عمليات تهجير من رفح بدليل تواجد أصحاب محال تجارية من المسيحيين تعرضت لإطلاق الرصاص ولم يغادروا المدينة.

من جانبه، قلل الصحفى المصرى على عبد العال، فى حديثه لصحيفة "الدويتش فيلا "الألمانية اليوم، من جدية وحجم التهديد، مستشهدا بما قاله الأنبا قزمان راعى الكنيسة فى شمال سيناء، مشيرا إلى أن منشورا لا يعلم مصدره قد وزع فى المنطقة، وخافت بسببه أسرة مسيحية وغادرت المنطقة، فشاعت الأنباء عن وجود حملة للتهجير.

وأشار عبد العال إلى أن الرئيس محمد مرسى حريص جدا على ألا يتعرض الأقباط لأى تهديد، موضحا أن التنظيمات السلفية الجهادية فى سيناء لم تعلن قط رغبتها فى إقامة إمارة إسلامية، ولكنهم أعلنوا مرارا أنهم "معنيون باستهداف إسرائيل".

 
 
   Bookmark and Share      
  
  لم تحدث أى عمليات تهجير للأسر المسيحية من رفح

 
الأربعاء 3 أكتوبر 2012

أقر الأمين العام لمنظمة حلف شمال الأطلسي الناتو أندرس فوج راسموسن، بأن إستراتيجية القتل الأخيرة التي اعتمدتها حركة طالبان نجحت في إحباط معنويات القوات الغربية في أفغانسان، مرجحًا احتمال تسريع سحبها من هناك قبل الموعد المقرر.


وقال راسموسن بمقابلة مع صحيفة "الجارديان" اليوم الثلاثاء: "تجري حاليًا دراسة الخيارات وستكون الصورة واضحة في غضون 3 أشهر، ويمكن أن نقوم بتعديل وجودنا واعادة نشر قواتنا أو تكليفها بمهام أخرى أو حتى سحبها أو تقليل عددها".


وأضاف: "سنرى من الآن وحتى نهاية عام 2014 إعلانات عن اعادة انتشار قواتنا أو سحبها من أفغانستان إذا سمح الوضع الأمني بذلك، من دون استبعاد امكانية تعجيل عملية الانسحاب في بعض المناطق".


واعترف راسموسن بأن قتل ما يقرب من 50 جنديًا من قوات حلف الأطلسي هذا العام على يد مقاتلين من حركة طالبان اخترقوا قوات الأمن الافغانية ألحق الضرر بالعلاقة بين القوات الدولية وقوات الجيش والشرطة الأفغانية، وقوّض الثقة بينهما.

 

وقد أعلنت وزارة الدفاع البلجيكية، بدء المرحلة الثانية من سحب قواتها العاملة ضمن القوات الدولية فى أفغانستان.
وقالت الوزارة، فى بيان لها اليوم الثلاثاء نقله راديو (صوت روسيا) الإخبارى، إنه من المقرر أن ينهى 150 جنديا بلجيكيا مهمتهم فى أفغانستان خلال الفترة من 6 - 16 أكتوبر الجارى، لينخفض عدد العسكريين البلجيكيين فى أفغانستان إلى 450 جنديا، معظمهم متمركزين فى ولاية قندهار الأفغانية، حيث من المقرر أن تبدأ عملية الانسحاب الكامل بحلول نهاية عام 2014.
وأشار البيان إلى أن المهمة العسكرية التى بدأتها القوات البلجيكية فى أفغانستان قبل نحو عشر سنوات، منذ بدء الحرب على الإرهاب هناك فى عام 2001، كبدت البلاد نحو 500 مليون دولار, وفقا لفرانس برس.


ويعمل حلف الناتو على تدريب قوة من الأمن الأفغاني قوامها 352 ألف عنصر لتسليمها المسئوليات الأمنية بعد انتهاء العمليات القتالية لقواته عام 2014.


وقال راسموسن: "الهجمات الداخلية هي جزء من الإستراتيجية الجديدة لحركة طالبان بهدف تحويل الرأي العام الغربي ضد الحرب في أفغانستان".


وأعرب عن قناعته بأن تسريع انسحاب قوات حلف الناتو من أفغانستان يجب أن لا يُنظر إليه على أنه سباق للخروج من هناك.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  استراتيجية طالبان الأخيرة نجحت في إحباطنا

 
الأربعاء 3 أكتوبر 2012

 

فى حوار له مع صحيفة «تودايز زمان» التركية، قال نيافة الأنبا أنجيلوس الأسقف العام للكنيسة الأرثوذكسية القبطية بالمملكة المتحدة، إن الجالية القبطية فى بريطانيا تراقب بلهفة تطورات الربيع العربى، والاحتجاجات التى تلته والاضطرابات السياسية فى مصر، مضيفًا أنهم يخشون التداعيات الطويلة المدى للثورة، وأن يعانى المسيحيون المصريون من ملاحقات أكثر بسبب أفعال المتطرفين علي حد وصفه وغياب القانون والنظام.

وتابع الأنبا القول إن «أحد أهداف الثورة الأولية كان توحيد المسيحيين والأقباط تحت شعار مصرى واحد هو (هوية وطنية حديثة)، لكن هذا الشعار بدأ ينهار الآن». مضيفًا أن هذه التوترات جعلت المجتمع القبطى ينتابه القلق.

أضاف الأنبا أنجيلوس «على الرغم من أنه لا توجد (هجرة جماعية هائلة) للمسيحيين من مصر، بعكس الحال فى دول شرق أوسطية أخرى، فإن الاشتباكات المستمرة ربما تدفع مزيدًا من المسيحيين المصريين إلى مجتمعات الشتات الكبيرة حول العالم». وتابع «بريطانيا ربما تشهد مزيدًا من الأقباط المهاجرين فى المستقبل، إذا استمر العنف الطائفى ضد المسيحيين مشكلة».

لكنه يعتقد فى رأيه الشخصى أن «المسيحيين لن يذهبوا إلى أى مكان، ليس من باب حب المواجهة، بل لأن هذا وطنهم، هم أحفاد الفراعنة»، وقال «أعتقد أنه إذا كانت الحكومة حكيمة ستريد أن يبقى الأقباط فى البلد، لأن هذا دليل على الاختلاف فى المجتمع. وأؤكد أنه إذا لم يكن هناك أقباط كانت ستتم مهاجمة أشخاص آخرين».


كما قال نيافة الأنبا إنه حتى فى مجتمعات الشتات تتعرض الجاليات القبطية إلى العنصرية، مضيفًا أن بعض الكنائس القبطية فى أوروبا تلقت تهديدات فى أعقاب تفجيرات الإسكندرية 2011، مما فجّر المخاوف من تفجيرات مماثلة.

وقال الأنبا إن مصر شهدت حتمًا تغييرًا فى الإدارة وفى العقلية، وإن الوضع السياسى الحالى فى مصر لا يزال هشًّا وغير مكتمل وغير مستقر فى هذه المرحلة، مضيفًا أن الوقت لا يزال مبكرًا جدًا على معرفة النتيجة الفعلية للثورة، وعلى الرغم من مظاهر ملموسة للديمقراطية، فإنها لم تصبح ديمقراطية خالصة بعد.

وأضاف «بدا فى البداية أن الثورة خلقت إحساسًا بالوحدة، وهو ما عكسته المشاهد الرائعة فى ميدان التحرير»، مشيرًا إلى أنه كان موجودًا هناك بالفعل بداية فبراير 2011، وتابع «ثم لسوء الحظ بدأ القانون والنظام فى الانهيار، وحدثت هجمات جديدة على الكنائس والمجتمعات المسيحية».

وقال إن «السبب فى هذا يعود إلى عدم محاسبة المخطئين، فإذا تعرّضت كنيسة لاعتداء ولم يُحاسب المهاجمون فإنهم سيعيدون الكرة»، مشيرًا إلى أن هذا قد يحدث فى حالة هجوم على مسجد أو معبد يهودى أيضًا.


وأضاف الأنبا أن الدين ينبغى أن يكون البوصلة الأخلاقية للسياسة، وعلى الزعماء الدينيين الدعوة إلى العدالة والمساواة والحقوق، وهى أشياء تجب مراعاتها فى القرارات السياسية. واستطرد «لكن لا ينبغى استغلال الدين فى التأثير، أو تسييس الدين، ولا أعتقد أنه ينبغى إقحام الدين فى أحزاب سياسية».
وأشار أنه على الحكومة الحالية أن تغرس الإحساس بالهوية الوطنية، لأنه كلما كان الناس منقسمين سيستمرون منفصلين.

وقال إنه ينبغى أن نمنح الرئيس محمد مرسى وقتًا، وأنه ينبغى فحص سياساته وتقييمها، مضيفًا «أعتقد أنه يحتاج إلى أن يفهم أن أعين مصر مسلطة عليه. يصرح حتى الآن بأشياء رائعة، لكن ينبغى أن تتحول هذه الأمور إلى أفعال. وبمجرد حدوث هذا سنهنّئه، وإذا لم تحدث سنسأل لماذا؟» وقال إنه يتمنى أن لا يكون هناك تأثير لجماعة الإخوان المسلمين على قرارات مرسى السياسية.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  لا توجد (هجرة جماعية هائلة) للمسيحيين من مصر

 
الأربعاء 3 أكتوبر 2012

 

 ينظم المجلس التنسيقي للمسلمين في ألمانيا تحت شعار "الفن والثقافة في الإسلام" اليوم الأربعاء يوم المساجد المفتوحة.

ويعد هذا اليوم الذي يتزامن مع الاحتفال بتوحيد الألمانيتين الشرقية والغربية مناسبة لتعرف أفراد المجتمع الألماني على حياة المسلمين عن قرب، وتبادل الأفكار معهم؛ حيث تنظم زيارات جماعية للمساجد ويتعرف الزوار على معتقدات المسلمين وطقوس عبادتهم.

وقال المتحدث باسم المجلس التنسيقي للمسلمين في ألمانيا علي كزلكاي- في حوار له مع مجلة (الدويتش فيلا) الألماني الإلكتروني-: "إن يوم المساجد المفتوحة هو فرصة لغير المسلمين في ألمانيا للحصول على معلومات عن الإسلام مباشرة من المصدر، وبدون أية وساطة أخرى".. مضيفا: "هذا اليوم هو أيضا مناسبة للحديث مع المسلمين بدل من الحديث عنهم".

وسوف يفتح أكثر من 500 مسجد أبوابه اليوم أمام كل من يريد التعرف على الإسلام والمسلمين عن قرب، وتلقى هذه المبادرة أيضا دعما وتحفيزا من قبل شخصيات ومؤسسات ألمانية مرموقة؛ حيث اعتبرها مدير المجلس الألماني للثقافة أولاف تسيمرمان فرصة ممتازة للتقرب من المسلمين، معتبرا الإسلام جزءا مهما من ألمانيا.

وفي هذا الصدد يقول تسيمرمان "التعرف على خلفيات الإسلام وتاريخه مهمان لضمان الاحترام المتبادل والتعايش الجيد"، وكما جرت عليه العادة في الأعوام الماضية، يتم كل سنة اختيار شعار جديد ليوم المساجد المفتوحة، وقد استقر المنظمون هذه السنة على شعار "الفن والثقافة في الإسلام"، والدافع وراء اختيار هذا الشعار هو إظهار الطابع الشمولي للإسلام بكونه أيضا دين الثقافة والفن.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  500 مسجد ألماني تفتح أبوابها اليوم للتعريف بالإسلام

 
الأربعاء 3 أكتوبر 2012

 

لفت اللاعب المغربي عادل تاعرابت الأنظار إليه خلال احتفاله بهدفه في مباراة فريقه "كوينز بارك رينجرز" أمام ضيفه وست هام يونايتد بالدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وأثار اللاعب انتباه الجمهور ووسائل الإعلام التي تابعت اللقاء على ملعب "لوفتس رود" اللندني، حينما قام برفع قميصه الذي كُتَب عليه (i love allah )- أنا أحب الله- وذلك ردًا على الإساءة التي يتعرض لها الرسول والإسلام في العديد من الدول الغربية.

وجالت صورة تاعرابت، مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن اعتبر البعض أن الورقة الصفراء التي أشهرها الحكم في وجهه نظير رفع قميصه بعد تسجيله هدف فريقه، غير ذات قيمة قياسًا بالرسالة التي أراد أن يوجهها لمن يعنيهم الأمر.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  "أحبُ الله".. ردًا على الإساءة للإسلام بالدوري الإنجليزي

 
الأربعاء 3 أكتوبر 2012

 

رفضت إحدى محاكم "فرانكفورت" بجنوب "ألمانيا" السماح لطالبة مسلمة تبلغ 12 عامًا من أصول مغربية بالامتناع عن حضور فصول السباحة المختلطة، بعد أن لجأت للقضاء عقب امتناعها عن المشاركة في فصول السباحة المختلطة، مؤكدة أنه طبقًا لتعاليم الإسلام لا يحل لها التعري أمام الشباب، ولا أن تشاهد الرجال مجردين من ملابسهم، طبقًا لما ذكره المحامي الخاص بها.

 

ولكن المحكمة أكدت في حيثيات الحكم أن الفتاة وأسرتها اختاروا العيش في "ألمانيا"؛ حيث تعتبر فصول السباحة المختلطة أمرًا عاديًا وأن ارتدائها ملابس السباحة الساترة لجميع الجسد "البوركيني" سيكون كافيًا لها في التمتع بحريتها الدينية.

 المصدر: شبكة الألوكة


 
 
   Bookmark and Share      
  
  رفض السماح لطالبة مسلمة بعدم حضور السباحة المختلطة

 
الخميس 4 أكتوبر 2012

 
 
   Bookmark and Share      
  
 شاهد | القس فيلوباتير جميل يعلن تضامنه الكامل مع ألبير صابر المتهم بسب...

 
الخميس 4 أكتوبر 2012

 

قال الأنبا باخوميوس القائم مقام البطريرك، اليوم الأربعاء، خلال كلمته في قداس الذكرى السنوية الأولى لشهداء ماسبيرو : " نجتمع اليوم لنتذكر أبناءنا الذين استشهدوا وسلكوا حسب الإيمان،  ونحن الآن نذكرهم فى عيد ميلادهم الروحي الأول"، مضيفا : "ما أجمل أن يعيش الإنسان حياة الغلبة الحقيقية، فهم غلبوا وسحقوا قوى الشيطان، نذكرهم مع أحباءنا فى الكشح وسمالوط وإمبابة والعمرانية ونجع حمادى فهؤلاء هم شهداء العصر ولا يمكن أن ننساهم، فنحن نعيش عصر استشهاد جديد".

وأكد باخوميوس في كلمته على أهمية استمرار الصوم والصلاة في الكنيسة من أجل أن يتدخل الله ليختار الراعي الصالح، مشددا : "الصلاة والصوم منهجنا، وبذلك سيختار الله راعيا يرعى شعبه ببر وأمانة".

وأضاف باخوميوس، خلال القداس الذي حضره المئات من الأقباط : "الله هو الراعي الصالح، الذي يبذل نفسه فداءً عن رعيته ".. مستشهدا بالآية " لقد أتيت لكى تكون لهم حياة ويكون لهم أفضل".

وأكد باخوميوس في كلمته على أن الكنيسة هي مؤسسة روحية هدفها خلاص النفوس وليست مؤسسة سياسية، مضيفا :" عندما يغيب الهدف الروحي من ذهن الرعاة، يكون هناك خروج  عن المبدأ المسيحي، لذلك نطلب من الرب أن يرشدنا  ليقيم لنا راعي صالح  يرعى الشعب بروح الصلاة الحقيقة".

وشكر باخوميوس في ختام عظته كل الطوائف المسيحية التي شاركت في القداس، مؤكدا :" المشاركة من أجل اختيار الراعى الصالح تهم كل إنسان مسيحي ونشكر كل الطوائف الذين يشاركون فى الصلاة، فـ"بابا الاسكندريه" هو بابا المسكونة وخليفة مارمرقس أي أبا لكل الكنائس".

يذكر أن الكنائس المصرية الثلاث "الكاثوليكية والإنجيلية والأرثوذكسية"، شاركت في القداس المجمع الذي أقيم ظهر اليوم بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية للصلاة من أجل اختيار البابا الجديد والذكرى السنوية الاولي لشهداء مذبحة ماسبيرو.

 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  الأنبا باخوميوس في ذكرى 'ماسبيرو': نعيش عصر استشهاد جديد

 
الخميس 4 أكتوبر 2012

كشف الأستاذ محمد سعد الأزهرى عضو اللجنة التأسيسية للدستور عن بيان مُصور تم توزيعه على الحضور داخل الجلسة العامة اليوم واصفًا أياه بقوله: "يعبر بصدق عن الفريق الذى يصادم عقيدة غالبية الشعب المصري ولا يُطيق مطلقاً سماع أى جملة خاصة بالشريعة الاسلامية الغراء"

نص البيان الصادر بتاريخ 22/9/2012 جاء فيه:

موقف من المادة 36 الخاصة بالمساواة من باب الحقوق والحريات


بيان مشترك
22 سبتمبر 2012
يعرب الموقعون أدناه عن شديد قلقهم مما نشر مؤخرا عن لجنة الصياغة بالجمعية التأسيسية لوضع مشروع دستور جديد للبلاد، وخاصة نص المادة 36 من باب الحقوق والحريات المعنية بترسيخ مبدأ المساواة بين الرجل والمرأة والتي نصت على التالي:

المادة (36): "تلتزم الدولة باتخاذ كافة التدابير التشريعية والتنفيذية لترسيخ مبدأ مساواة المرأة مع الرجل في مجالات الحياة السياسية والثقافية والاقتصادية والاجتماعية وسائر المجالات الأخرى بما لا يخل بأحكام الشريعة الإسلامية. وتوفر الدولة خدمات الأمومة والطفولة بالمجان وتكفل للمرأة الحماية والرعاية الاجتماعية والاقتصادية والصحية وحق الإرث وتضمن التوفيق بين واجباتها نحو الأسرة وعملها في المجتمع".

ويرجع قلق الموقعون من هذه المادة لما تحويه من الالتفاف حول الحق في المساواة بين الجنسين دون تمييز حيث أن:

أولا: أن المادة (36) بصياغتها الأخيرة تفتقد وحدة واتساق النص الدستوري مع المواد الأخرى، وهو ما يمكن اعتباره تضارب وتعارض بين المرجعيات بشان مبادئ الشريعة الإسلامية أو أحكامها ،والتي طالما ما تباينت المدارس الفقهية حول تفسيرها، في حين أن تراث مصر الدستوري ارتكز عقود طوال بتوافق شعبي حول تفسير المحكمة الدستورية لمبادئ الشريعة الإسلامية كونها قطعية الدلالة قطعية الثبوت.

ثانيا: أننا وبصدد الارتباك المحتمل للمرجعيات بالدستور نطالب بوجب دستور تفصيلي شأننا في هذا شأن كافة الدساتير الديمقراطية الحديثة والتي استحقها شعوبها بعد نضالات وتضحيات طويلة من اجل إقامة مجتمع ديمقراطي متساوي. وهو ما لم يبخل به المصريين من اجل استحقاق حياة كريمة تتوفر لهم بها المساواة الكاملة دون انتقاص لأي اعتبار.

ثالثا: أن المكتسبات والحقوق التي حصلت عليها المرأة عبر العصور قد اكتسبت صفة "الحق الدستوري غير القابل للتراجع عنه"، بل يجب احترام نضالات النساء المصريات التاريخية والمعاصرة من اجل اكتساب حقوقهن الطبيعية في مساواة غير مجتزئة وعلى أساس من المواطنة الكاملة.

رابعا: أن هذه المادة تتعارض وبشكل أكيد مع التزامات مصر بالمواثيق والتعهدات الدولية، وهذا أمر له العديد من التداعيات علي المستوي السياسي والاقتصادي علي المدى القريب والبعيد.

أن تخبط اللجنة التأسيسية الواضح من اقتراحاتها المهينة لكرامة النساء إنما يعود بشكل أساسي لعوار التمثيل بها وهيمنة فصيل سياسي بعينة بها يعادي الحقوق والحريات ويقبل المساومة على حقوق النساء، طالما ما طالبنا بتدخلات جذرية يضمن تشكيل يتناسب وتنوع الشعب المصري، ولكن التعنت المُلف لضرورة التمثيل العادل للنساء بالتأسيسية من شأنه بضرورة أن ينتج نصوص تعادي مواطنة النساء وتطيح بالمساواة الكاملة كقيمة مصرية أصيلة.

إننا أمام تجاهل التأسيسية لمطالب الحركة الوطنية لضمانة دستور لكل المصريين والمصريات نطالب:
- أن يتم الاستفتاء علي أبواب الدستور وليس عليه كوحدة واحدة،
- ووجوب نسبة موافقة على الدستور تصل إلي 75% من أصل الأصوات الصحيحة لضمان اكبر قدر للإيجاب على الدستور،
- وإطالة مدة النقاش المجتمعي عن خمسة عشر يوم، فأسبوعان غير كافيان لإدارة حوار مجتمعي حقيقي وعميق حول عقد اجتماعي يخص حقوق جموع المصريين والمصريات.

كما نطالب كل المعنيين بدولة المواطنة والمساواة أمام القانون من أعضاء وعضوات باللجنة التأسيسية الانسحاب فورا من اللجنة إذا ما تم التصويت إيجاب على المادة (36) واعتبارها انتهاكا صارخا لقيم العدل والمساواة ونقص عن مسيرة الحداثة للأمة المصرية، والانضمام لصفوف القوى الوطنية واستئناف ثورتنا من اجل الكرامة الإنسانية والعدالة الاجتماعية التي يستحقها جموع المصريين والمصريات بدون تمييز.

الموقعون

أحزاب : الحزب المصري الديمقراطي الأجتماعي / حزب التحالف الشعبي الاشتراكي/ حزب المصريين الاحرار/ التيار الشعبي / حزب الدستور / حزب مصر الحرية / حزب العدل/ الحزب الاشتراكي المصري

جبهات واتحادات: الجبهة الوطنية للدفاع عن المصريات/ تحالف المنظمات النسوية/ بهية يا مصر / حملة "من حقي" / الأتحاد النوعي لنساء مصر/ صوت المرأة المصرية / حركة مصريات من أجل التغيير/ حركة مصرية حرة اتكلمي / إئتلاف نساء الثورة / صوت المرأة النوبية / حركة محاميات مصريات خطوات للأمام / حركة مصر المتنورة / جبهة الدفاع عن الأبداع / حركة "شايفنكم"

منظمات نسائية و حقوقية: مؤسسة المرأة الجديدة / مؤسسة المرأة والذاكرة / مركز النديم لتأهيل ضحايا العنف / مؤسسة قضايا المرأة المصرية / جمعية امهات حضانات / رابطة المرأة العربية / المؤسسة القانونية لمساعدة الاسرة وحقوق الانسان/ الجمعية النسائية لتحسين الصحة / الجمعية العامة لجمعيات تحسين الصحة / مؤسسة التضامن لتمويل الأزهر / مركز وسائل الاتصال الملائم للتنمية (أكت) / برلمان النساء / مبادرة فؤادة وتش /حملة من غير "ة" الدنيا مش مظبوطة / المعهد المصري الديمقراطي/ المؤسسة المصرية الديمقراطية مركز دعم دولة القانون/ الشبكة العربية لحقوق الانسان/ جمعية بنت الارض/ المؤسسة المصرية لتنمية الاسرة .

شخصيات عامة : د. محمد ابو الغار/ د. حسام عيسى / د. عمرو حمزاوي / د. حازم الببلاوي / أ. احمد الغندور / د. جلال امين / د. محمد نور فرحات / د. عبد الجليل مصطفى / د. زياد بهاء الدين / د. عبد العظيم حماد / باسم كامل / شهرة أمين العالم / خالد حال / د. مني ذو الفقار / د. عصام الأسلامبولي / الناشط السياسي جورج اسحاق / الكاتب جمال فهمي/ الكاتب عبد الله السناوي/ الكاتبة سكينة فؤاد / المخرج خالد يوسف / المخرجة هالة خليل / الفنانة فيروز كراوية / المحامي امير سالم / أ. إيناس مكاوي / د. هدي بدران / أ. أنيسة حسونة / د. فاطمة خفاجي / أ. نيفين عبيد / أ.أمال عبد الهادي / راجية عمران / رامي شعث / د. نادية عبد الوهاب / أحمد فوزي / فريدة الشوباشي / د. فريد زهران / أماني الخياط / د. هنا ابو الغار/ احمد فوزي / ياسر رزق/ فادية مغيث / شاهندة مقلد/ نور الهدي زكي/ ناهد عيسي/ عزة بلبع/ كريمة الحفناوي / سعاد حمودة / صفاء الصاوي/ فاتن محمد علي / شمس الأتربي / المحامية هالة فؤاد رياض / د. منال عمر / الاعلامي حسين عبد الغني/ نولة درويش / ريما الخفش/ جمال عيد، ا. الهامي المرغني


واختتم الأستاذ "محمد سعد الأزهرى" بقوله:

"إن الذين نهلوا من معين الغرب لن تجد لديهم حناناً نحو السماء"!


 
 
   Bookmark and Share      
  
  أعضاء بالتأسيسية وخارجها يعلنون أنهم ضد شرع الله ولا يريدون وجود الشرع في...

 
الخميس 4 أكتوبر 2012

 

 

صادق البرلمان التركي على مذكرة التفويض الخاصة بمنح الحكومة التركية صلاحية استصدار قرار بإجراء عمليات عسكرية في سوريا إذا اقتضى الأمر.

وبهذا يكون البرلمان التركي قد فوّض الحكومة التركية، برئاسة رجب طيب أردوغان، باتخاذ القرار العسكري المناسب، تجاه الإعتداءات التي يقوم بها الجيش السوري التابع لنظام الأسد.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  البرلمان التركى يفوض أردوغان لضرب سوريا

 
الخميس 4 أكتوبر 2012

 

طرحت وزارة الإسكان وهيئة قناة السويس مشروعا ضخما لتطوير وتنمية قناة السويس وإعادة ضخ استثمارات ضخمة فى مشروع تنمية قناة السويس كمركز صناعى عالمى ، وقال وليد عبدالغفار مستشار وزير الإسكان ومنسق مشروع تنمية قناة السويس " أن الوزارة تلقت بالتعاون مع وزارة الاستثمار عدد كبير من العروض المقدمة من مستثمرين أجانب وعرب ومصريين لضخ استثمارات ضخمة في مشروع تنمية إقليم ومحور قناة السويس كمركز لوجيستى وصناعى عالمى " .

وتبلغ التكلفة الاستثمارية للمشروع 100 مليار دولار يتم انفاقها على مدار 10 سنوات . مضيفا بأن المستثمرين الأتراك كانوا في مقدمة هذه العروض حيث تقدم عدد كبير من المستثمرين الأتراك بعدد كبير من المشروعات لإقامتها ضمن مخطط تنمية محور وإقليم قناة السويس ".

وأوضح أن الوزارات المعنية تقوم بدراسة هذه العروض للرد في أسرع وقت على هذه العروض ، وإنه من المقرر أن نلتقى مع عدد كبير من المستثمرين الأتراك خلال مؤتمر موصياد الذي سيقام بتركيا في الفترة من 11-14 أكتوبر الجارى ويشارك فيه أكثر من 6 الأف رجل أعمال مصرى وتركى " .

وقال مستشار وزير الإسكان ومنسق مشروع تنمية قناة السويس "أن هناك عروضا أيضا وصلت إلينا باستثمارات ضخمة في نفس المشروع من مستثمرين إيطاليين وماليزيين وقطريين وأن هناك اهتماما كبيرا أيضا من المستثمرين القطريين ،حيث من المقرر أن تكون الاستثمارات المقترحة في إقليم قناة السويس ضمن الاستثمارات التي ستقوم قطر بضخها في مصر بمبالغ تصل إلى 18 مليار دولار".

وشرح عبد الغفار الهدف من هذه المشروع بقوله " أن الهدف من تنمية إقليم ومحور قناة السويس هو إقامة إقليم متكامل اقتصاديا وعمرانيا ومتزن بيئيا بحيث يمثل مركزا عالميا متميزا في الخدمات اللوجستية والصناعية ،مؤكدا أن هذا المشروع ليس له علاقة بالمجرى المائي للقناة ولكنه يهدف إلي تدعيم و وزيادة العوائد المتحققة منه ".

واكد ان هناك اهتماما شخصيا من الرئيس المصري محمد مرسى بهذه المشروع ،ولكن تظل هناك حاجة إلي بعض التسهيلات القانونية للمشروع التي تتطلب إصدار تشريع.

ولم يحدد عبد الغفار نوعية هذه التسهيلات القانونية المطلوب انجازها لتسريع اقامة المشروع الضخم. وقال " انه قد يكون هناك تدخلا سريعا من رئيس الجمهورية باستخدام سلطاته التشريعية في ظل توقف مجلس الشعب عن عمله التشريعي لأن هذه المشروع يتطلب الإسراع بأقصى سرعة وعدم الانتظار لأن التأخير قد يسبب خسارة ". مليون جنيه عوائد لمرور سفن الحاويات فقط ، متوقعا أن يتم تأسيس شركة الحاويات الوطنية في شرق بورسعيد التي من المتوقع أن تحقق عوائد سنوية 600 مليون جنيه سنويا.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  100مليار دولار استثمارات تركيا فى قناة السويس

 
الخميس 4 أكتوبر 2012

 
 
   Bookmark and Share      
  
 ( فيديو ) بوادر أزمة بالكنيسة مع استعداد المجمع المقدس لتصفية المرشحين...

 
الخميس 4 أكتوبر 2012

 

أمر المستشار حمدى فاروق، المحامى العام الأول لنيابات بنى سويف، بإيداع الطفلين "مينا نادى فرج"، 9 سنوات، و"كرم رزق فتحى"، 10 سنوات، فى دار للأحداث لمدة 7 أيام، بعد أن أحالتهما الشرطة إليه للتحقيق معهما.

كانت أجهزة الأمن ألقت القبض على الطفلين، مساء الاثنين الماضى، إثر بلاغ تقدم به أحد سكان عزبة "ماركو"، التابعة لمركز الفشن، اتهم فيه الطفلين بتدنيس المصحف الشريف.

وبحسب مصدر أمنى، فإن أجهزة الأمن بمساعدة القيادات الشعبية نجحت فى امتصاص غضب الأهالى، بعدما تم إقناعهم بأن ما قام به الطفلان تصرف طفولى، فيما تجمهر عدد كبير من أتباع التيارات الإسلامية أمام مركز شرطة الفشن، مطالبين باتخاذ إجراءات رادعة حيال القيام بهذه التصرفات.

من ناحية أخرى، سادت حالة من الهدوء الحذر فى قرية ماركو والقرى المجاورة لها فى مركز الفشن، خشية وقوع مصادمات بين المسلمين والأقباط، فيما فرضت قوات الأمن حراسة مشددة على دار رعاية الأحداث المودع بها الطفلان.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  النيابة تودع طفلين قبطيين دارا للأحداث إثر اتهامهما بتدنيس المصحف

 
الخميس 4 أكتوبر 2012

 

حصل مسجد العاصمة السويدية "ستوكهلم" على تصريح من المدينة برفع الأذان من أعلى مئذنته، وتعد هذه هي المرة الأولى في "السويد".

 

ففي ضاحية "بوتيركا" جنوب "السويد" صوتت لجنة التخطيط بالأغلبية على إلغاء قانون يسري تنفيذه منذ عام 1994 يمنع رفع الأذان، فاتحةً بذلك الطريق أمام المساجد لرفع الأذان، وقد جاء هذا الطلب من الجمعية الإسلامية في "بوتيركا"، والتي قدمت طلبًا في يناير الماضي للحصول على تصريح لرفع الأذان بشكل علني.

 

ومن جانبه قال رئيس الجمعية الإسلامية: إن الأجيال السابقة من المسلمين المهاجرين لم يجرؤوا على طرح الموضوع، ولكن الأجيال الشابة صممت على التمتع بحريتها، وذلك بممارسة دينهم.

 

وأضاف قائلاً: لقد عشنا حياتنا كلها في "السويد" ودفعنا الضرائب وكنا مواطنين مثاليين، وأعطينا الكثير لـ"السويد"، والآن نريد الحصول على شيء ما في المقابل؛ وهو حريتنا الدينية.

 

وبالرغم من أن مدينة "بوتيركا" قد وافقت على إمكانية رفع الأذان، إلا أن مساجد "بوتيركا" لم تملك الإذن لفعل ذلك؛ ففي الواقع سيتم مناقشة هذا الطلب من قبل المجلس التنفيذي يوم 25 أكتوبر المقبل، وإذا وافق المجلس فإن المسجد يكون لديه الضوء الأخضر لرفع الأذان مرة في الأسبوع وذلك يوم الجمعة.

 

يُذكر أن عدد المسلمين في "السويد" حوالي 500 ألف مسلم، ولديهم حوالي 200 مسجد

. المصدر: شبكة الألوكة.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  السماح برفع الأذان في المساجد

 
الجمعة 5 أكتوبر 2012

 

قال الشيخ محمد سعد الأزهرى، عضو الجمعية التأسيسية لوضع الدستور، إن هناك محاولات كثيرة لإيهام الشعب المصرى أن التيارات المختلفة داخل الجمعية التأسيسية تنازلت من أجل صالح مصر، وأنه تم الاتفاق على المادة الثانية كما هى دون إضافة أو تعديل أو توضيح ولو فى مادة أخرى، وهذا الكلام عارٍ من الصحة جملة وتفصيلاً، والحوار جارياً داخل الجمعية حول عدة مواد وليس المادة الثانية فقط.

وأكد "الأزهرى"، فى بيان رسمى له نشرته اليوم السابع ، أن التيار السلفى لن يزايد على مصلحة مصر بأقوال أو أفعال هى ليست من مصلحة مصر، مضيفاً:" ليس من مصلحة مصر أن تنحى شريعة الرحمن بحجة وجود أقلية فى المجتمع تدين بديانة أخرى، وليس من مصلحة مصر أن تسير على خطى مواثيق الأمم المتحدة بحجة أنها مواثيق إنسانية ناتجة من حضارات متنوعة من بينها الإسلام، وكأن الدين عند الله تنوع الحضارات وليس الإسلام!".

وشدد عضو الجمعية التأسيسية، أن مصلحة مصر الحقيقية هى التمسك بهويتها وعقيدتها وثوابتها وليست فى مخالفة الشريعة الإسلامية الغراء، مؤكداً أن هناك من يوهمون الناس بأباطيل وأراجيف لتنحيتها خصوصاً عندما يقولون بأى شريعة سنحكم؟ هل بشريعة السلفيين أم الإخوان أم طالبان!!.. فنقول لهم وأين العمل المؤسسى الذى صدعتمونا به؟".

ووجه "الأزهرى" تساؤلاً لأعضاء الجمعية التأسيسية المطالبين بالإبقاء على نص المادة الثانية دون تعديل، قائلاًَ:" أليس فى الدولة مؤسسات تحمى الشرعية.. ألستم أول من صفق للمحكمة الدستورية فى حكمها التاريخى كما زعمتم حول حل مجلس الشعب 2012، وزعمتم أنها مؤسسة وطنية تحافظ على دستور البلاد.. وأين مؤسسة الأزهر من هذا؟ أليست مؤسسة شرعية تعتنى بشئون الشريعة الإسلامية؟.. ولقد صدعتمونا أيضاً بأنها رمز للوطنية والوسطية ومتفق عليها بين كل التيارات الوطنية !!.. لماذا لا تجعلوها مرجعاً فى تفسير كل ما يخص الشريعة خصوصاً بعد تحررها من ربقة السلطان!".

وكشف عضو الجمعية التأسيسية، أن أعضاء التأسيسية المعترضين على تغيير نص المادة الثانية يريدون إسلاماً مستنيراً بلا أسنان، ويريدون إسلاماً تابعاً لا قائداً، ويريدون إسلاماً يقبل الضيم ولا يعرف معنى العزة، مؤكداً أن مصر أمام تحول تاريخى فى المنطقة، يحتاج إلى التضافر والائتلاف، ويحتاج منا إلى المضى قُدماً نحو تهيئة الشعوب، وإلى التحاكم إلى الشريعة الإسلامية، ليس بوضعها فى الدستور أو القانون وفقط، بل بنقشها رويداً رويداً فوق الصدور".

 
 
   Bookmark and Share      
  
  مصلحة مصر ليست فى تنحية الشريعة بحجة وجود أقلية غير مسلمة

 
الجمعة 5 أكتوبر 2012

 

الإنجيل فى المناهج التعليم
لم تكتمل مخططات أعداء الله فى الحرب على الدين فقد وصل بهم الحال الى غزو التعليم بشكل علنى حيث وضع فى منهج التربية الوطنية للصف الثانى والثالث الثانوى نصوص من التوراة والانجيل وهى تدرس هذا العام للطلاب ، كأن تعاليم الدين الاسلامى الحنيف قد جفت منابعها ، وفى الوقت نفسه يقولون فى المادة الثانية من الدستور أن الشريعة الاسلامية هى المصدر الرئيسى للتشريع ، انه لون عجيب من التناقض واللعب بالافكار، اين هى شريعة الله يا سادة وهل من شريعة الله ان يدرس لطلاب فى سن الزهور تعاليم ما انزل الله بها من سلطان ؟
إن هذه الفكرة اقترحها المرشح أحمد شفيق فقامت الدنيا ولم تقعد وكان سبباً فى تنحى الكثير عن انتخابه وعندما نفذتها وزارة التعليم فى عهد مرسى صمت الجميع وإنى أرى فى ذلك أن الاخوان المسلمين يكيلون بمكيالين وهذا ما لا نرضاه ابداً لديننا ، لقد انتخبنا الدكتور مرسى ليحفظ علينا ديننا قبل أن يحفظ علينا دنيانا، وحشدنا له الناس فى كل مكان من أجل تطبيق الشريعة الإسلامية التى بها تعاليم كافية لكل الناس على اختلاف عقائدهم واجناسهم .
وأنا اتساءل :
ماذا يعنى اضافة نصوص من الانجيل فى مناهج التعليم ؟
- يعنى ذلك ان هذه الانجيل كتاب غير محرف وأن كل ما فيه من عند الله
والقرآن الكريم والسنة النبوية نصت فى مواضع كثيرة على كفرهم وتخاريفهم وانحرافهم اكتفى بدليلين
قوله تعالى : ( لَّقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالواْ إِنَّ اللّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ) (المائدة17) وفى الحديث الشريف
عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم أَنَّهُ قَالَ (وَالَّذِي نَفْسُ مُحَمَّدٍ بِيَدِهِ، لَا يَسْمَعُ بِي أَحَدٌ مِنْ هَذِهِ الْأُمَّةِ يَهُودِيٌّ وَلَا نَصْرَانِيٌّ ثُمَّ يَمُوتُ وَلَمْ يُؤْمِنْ بِالَّذِي أُرْسِلْتُ بِهِ إِلَّا كَانَ مِنْ أَصْحَابِ النَّارِ) رواه مسلم.
- يعنى ذلك اننا نفتح باب للطلاب الذين ليس لهم دراية بقراءة الانجيل وفهم معانيه ، وهذا باب جديد من ابواب التنصير فلو فرض أن 99 % رفض هذا قد ياتى 1% بقبول التنصير أو حتى زرع بذرة الشك داخله لعدم فهمه بالشبهات التى يطرحها النصارى .
- يعنى ذلك أننا نفتح الباب للطلاب فى سن المراهقه للاطلاع فى الانجيل وتعاليم النصارى التى تحتوى على التناقضات بل وتحث على الانحلال الاخلاقى مثل سفر نشيد الانشاد فى العهد القديم
- يعنى ذلك أننا نضع الطلاب فى حيرة من أمرهم حيث يحكم القران الكريم والسنة النبوية بكفرهم ووزارة التربية والتعليم تلزمهم بدراسة الانجيل وتعاليمه ، وبالطبع يتبادر الى ذهن البعض أن هذا هو الصواب لأن الوزارة قد وضعت هذه المناهج ، وتمت مراجعتها من قبل خبراء التعليم .
- لقد اختارت اللجنة نصوصاً من الانجيل تبشر اليهود بامتلاك ارض فلسطين ، حيث ذكر النص تحت عنوان حرية الاختيار وتقرير المصير ( فاختار الحياة لتحيا أنت ونسلك ) الاصحاح 30 من سفر التثنية وهذا هو النص الكامل
( وياتي بك الرب الهك الى الارض التي امتلكها اباؤك فتمتلكها ويحسن اليك ويكثرك اكثر من ابائك* يختن الرب الهك قلبك و قلب نسلك لكي تحب الرب الهك من كل قلبك ) الفقرات 5-7 من سفر التثنية.
-الامر لم يتوقف على هذا الحد بل وصل الى الطعن فى الاسلام باسلوب رخيص حيث أشار الى حقوق المرأة فى المسيحية والتى لا تميز بين رجل وامرأة بل تؤكد على المساواة الكاملة وتحرم الطلاق وتحرم تعدد الزوجات وهذا يعد طعناً صريحاً فى تعاليم الاسلام الحنيف حيث اباح الاسلام الطلاق الذى قد يكون حلاً فى حالة استحالة الحياة بين الزوجين ، بينما يعانى النصارى اشد العناء فى هذا الشأن ، أوردت " كريمة كمال الصحفية المسيحية " في كتابها "طلاق الأقباط" أن الطلاق كان مباحاً حتى وصول البابا شنودة الثالث واضافت فى تصريحاتها أن الكثيرين من الاقباط اتجهوا لتغيير ديانتهم حتى يتمكنوا من الزواج مجدداً ، وأن حوالى 300 الف من الازواج لجأوا الى المحاكم المصرية منذ عام 1971 للحصول على حكم الطلاق الذى اصبح حلماً بالنسبة لهم .
- إن الامر الخطير يا سادة أن تكون مادة الدين الاسلامى غير مضافة للمجموع وبمعنى أوضح لا يبحث الطلاب إلا على درجة النجاح وفى نفس الوقت يستذكر الطالب الانجيل ويبحث عن فهم معانيه حتى يتمكن من اجاية نموذجية يحصل من خلالها على المجموع الكبير .
ونحن نناشد الدكتور مرسى ونذكره بالله تعالى ان المناصب لا تدوم وتذكر عهدك لنا بنصرة دينك وسنة نبيك - والله الموفق
4/10/2012
د / احمد قاسم
كاتب وباحث فى الاقتصاد الاسلامى

 
 
   Bookmark and Share      
  
  الإنجيل فى المناهج التعليم !!

 
الجمعة 5 أكتوبر 2012

 

 وصف الدكتور خالد سعيد المتحدث باسم الجبهة السلفية، قرار عصام الأمير رئيس التليفزيون المصرى، بشأن منع ظهور مشايخ السلفية فى قنواته بشكل مباشر أو من خلال مداخلات هاتفية بـ "المتعنت"، وأنه ردة لنظام مبارك.

وأكد سعيد أن القنوات التليفزيونية ملكية وطنية وليست حكرًا على أحد، وليس من حق أحد التضييق على ما يقدم للرأى العام، مشيرًا إلى أن مشايخ السلفية لا يخرجون للشو الإعلامى، ولكن بناء على حسهم الوطنى والدينى بضرورة المشاركة فى المؤسسات الوطنية.

وهدد المتحدث باسم الجبهة السلفية بعدم السكوت على أى إجراءات طائفية متطرفة ضد السلفيين، وحرمانهم من التعبير عن أنفسهم وتقديم ما يفيد الصالح العام، مضيفاً أن الجبهة ستتبع كل الطرق المشروعة شعبيًا وسياسيًا، وتصعيد الأمر إعلاميًا وقانونيًا حتى لو وصل الأمرلمقاضاة رئيس التليفزيون.

وتساءل سعيد: "كيف لدولة رئيسها ينتمى للتيار الإسلامى يمنع السلفيين من الظهور فى أجهزة إعلامها فى حين تتاح القنوات للعلمانيين وناشرى الأفكار الهدامة والفتن؟.

من جانبه استنكر الشيخ جمال صابر، رئيس جبهة الأنصارومنسق حملة "لازم حازم"، تصريحات رئيس التليفزيون المصرى، مؤكدًا أنه نوع من التمييز والعنصرية ضد السلفيين، ومخالف للمصداقية التى يتشدق بها أنصار الديمقراطية.. وأعلن عن نية الحركة تدشين قناة فضائية متخصصة تلقى دروسًا لمهاجمى الإسلاميين؛ لأنه ليس أمرًا جديدًا، ومُنِعْنَا كثيرًا من حرية التعبير.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  سخط سلفى ضد قرار منع ظهور السلفيين بالتليفزيون المصرى

 
الجمعة 5 أكتوبر 2012





في خطوة استباقية‏,‏ تكشف الصراع المحتدم بينه وبين الأنبا باخوميوس قائم مقام البابا علي الكرسي البابوي‏,‏ فاجأ الأنبا بيشوي عضو المجمع المقدس

 والمرشح لمنصب البطريرك الحضور خلال القداس الإلهي الذي أقيم أمس‏,‏ وارتدي الزي الرسمي الخاص بالبطريرك والذي لا يسمح بارتدائه سوي لرأس الكنيسة المتمثل في القائم مقام‏(‏ الأنبا باخوميوس‏).‏
وقال مصدر كنسي‏,‏ طلب عدم الافصاح عن هويته لـ الأهرام المسائي إن الخلافات بين الآباء الأساقفة كبيرة جدا خاصة بين الأنبا أرميا والأنبا بيشوي في مواجهة الأنبا باخوميوس قائم مقام البابا‏,‏ الأمر الذي يؤكده إقدام الأنبا بيشوي علي ارتداء الزي البابوي رغم أن الأنبا باخوميوس كان يرتدي الزي نفسه بصفته ممثلا لرأس الكنيسة وقائما للمقام‏.‏
في سياق متصل يدخل أعضاء لجنة الترشحات بالكنيسة الأرثوذكسية دير وادي النطرون اليوم لبدء إجراءات فرز وتصفية المرشحين لمنصب البطريرك الجديد والبالغ عددهم‏17‏ مرشحا منهم‏7‏ أساقفة و‏10‏ رهبان وأبرزهم الأنبا بيشوي والأنبا يوأنس والأنبا بطرس عضوا المجمع المقدس‏.‏
كان الأنبا باخوميوس القائم مقام قد ترأس القداس الإلهي أمس في اليوم الأخير لصيام الأقباط الأرثوذكس قبل بدء لجنة التصفيات عملها‏,‏ وكرم الأنبا باخوميوس أسر ضحايا حادث ماسبيرو إحياء لمرور الذكري الأولي علي وفاتهم أمام مبني اتحاد الإذاعة والتليفزيون بعدما قاموا بالاشتباك مع قوات الجيش‏.‏
وقال الأنبا باخوميوس في كلمته التي ألقاها عقب انتهاء الصلاة أن دور الكنيسة ليس سياسيا أو اجتماعيا بل لها دور روحي يهدف إلي خلاص النفوس‏.‏
وقالت جورجيت قليني عضو لجنة الترشيحات بالكنيسة الأرثوذكسية إن لجنة الترشيحات سوف تبدأ عملها اليوم في دير وادي النطرون وسوف تخرج من الدير فور الانتهاء من تصفية المرشحين‏.‏
وقال الأنبا بولا عضو المجمع المقدس والمتحدث باسم الكنيسة الأرثوذكسية إن المجمع المقدس عقد اجتماعا طارئا أمس من أجل الوقوف علي آخر التطورات في إجراء الانتخابات البابوية‏.‏
وأضاف الأنبا بولا في المؤتمر الصحفي الذي عقد عصر أمس أنه تقرر تشكيل لجنة خاصة للإشراف علي يوم الانتخاب تضم في عضويتها‏7‏ أشخاص بينهم‏3‏ أساقفة تم تحديدهم أمس وهم‏:‏ الأنبا بولا والأنبا متياس والأنبا يوسف ومعهم ثلاثة من أعضاء المجلس الملي وسوف تكون اللجنة برئاسة الأنبا باخوميوس القائم مقام‏.‏
 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 في خطوة تكشف حجم الصراع داخل الكنيسة .. بيشوي يستبق النتيجة ويرتدي ملابس...

 
الجمعة 5 أكتوبر 2012

اجتاحت أعداد كبيرة من قوات الاحتلال الصهيوني باحة المسجد الأقصى عقب صلاة الجمعة اليوم وأطلقت الأعيرة النارية على المصلين الذين رشقوها بالحجارة.

 

وتظاهر المصلون عقب انتهاء الصلاة داخل المسجد الأقصى احتجاجا على تزايد اعتداءات المغتصبين اليهود على الأقصى، والمقدسات الإسلامية والمسيحية بالجزء الشرقي من مدينة القدس.

 

وزعمت سلطات الاحتلال أن المتظاهرين رشقوا الحجارة الحائظ الغربي للمسجد الأقصى؛ فأمرت أعدادا كبيرة من قوات الاحتلال باقتحام باحة الأقصى والتصدي للمتظاهرين، الذين رمتهم بالرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع، بحسب "الجزيرة نت".

 

وقال رئيس مجلس الأوقاف الأعلى في القدس الشيخ عبد العظيم سلهب من داخل الأقصى إن سلطات الاحتلال تعتقل من يخرج من المصلين، محذرا من خطورة النوايا "الإسرائيلية" تجاه الأقصى.

 

ونوه إلى أن هذا الحادث الذي يتكرر سنويا يعتبر تصعيدا خطيرا، وأنه قد ينتهي بنتائج خطيرة، مشيرا إلى أن حادثا مماثلا وقع عام 1990 تحول لمصادمات انتهت بـ 17 شهيدا، كما كررت السلطات الصهيونية هذه الأفعال المستفزة لمشاعر المسلمين على مدى السنوات اللاحقة.

 

يذكر أن ثلاثة مجموعات من اليهود "المتطرفين" قوامُها مائةُ "مستوطن" اقتحمت الأقصى يوم الثلاثاء الماضي من ناحية باب المغاربة تحت حماية شرطة الاحتلال، ورافق المجموعات عدد من الحاخامات وقاموا بالصلاة وإقامة الشعائر التلمودية.

 

وأعلنت شرطة الاحتلال، أمس، اعتقال خمسة من فلسطينيي الـ 48 في المسجد الأقصى، حيث حاول أفراد من مجموعة "أمناء جبل الهيكل" الإرهابية اليهودية بانتظام تدنيس المسجد، في حين ألغت سلطات الاحتلال الزيارات وأغلقت المسجد الأقصى أمام حركة الزائرين من الأجانب وغير المسلمين .

 

وإزاء هذه التطورات، دعا رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، خالد مشعل، الدول العربية والإسلامية، وبخاصة دول "الربيع العربي" إلى التحضير لمشروع يستهدف تحرير القدس والأقصى .

 

ودعا مشعل خلال احتفالية نظمتها مؤسسة القدس الدولية في القاهرة بمناسبة ذكرى فتح القائد صلاح الدين الأيوبي لبيت المقدس، الرئيس المصري محمد مرسي ومعه زعماء الأمة وبخاصة زعماء "الربيع العربي" إلى التخطيط لهذا المشروع، "ليشمل ليس فقط تحرير القدس والمسجد الأقصى ولكن كنيسة القيامة أيضا" .

 

وحث على أن تكون القيادة الفلسطينية على مستوى ما تتعرض له القضية من تحديات، طالباً منها قلب طاولة المفاوضات والسياسة العبثية، والتوجه نحو المصالحة، وتنفيذ استراتيجية وطنية على أساس "الجهاد والمقاومة" .

 

كما دعا القيادة المصرية إلى أن تعمل على تحقيق النهضة لمصر سريعاً "وأن تسمو مصر على جراحها وأن توحد صفوفها، وأن تجمع المصريين من إسلاميين وليبراليين ومسيحيين".

 
 
   Bookmark and Share      
  
 الاحتلال يجتاح باحة "الأقصى" بقوات كبيرة عقب صلاة الجمعة

 
الجمعة 5 أكتوبر 2012

طالب الصحفي إبراهيم عيسى بتكريم الرئيس المخلوع حسني مبارك، واستدل عيسى ـ الذي جامله مبارك قبل الثورة بإلغاء حكم بحبسه عامين ـ بنصوص من السنة النبوية وسير الصحابة.

ووصف عيسى مبارك بأنه "بطل من أبطال الحرب".. وعبر عن"ألمه" لوجوده داخل السجن، في الوقت الذي تحتفل فيه مصر بالذكرى التاسعة والثلاثين لحرب أكتوبر العظيمة.

وقال في مقاله بصحيفة "التحرير" التي يمتلكها صديق عائلة مبارك وصاحب مكتبة الشروق الناشر إبراهيم المعلم: إن مبارك  ـ شئنا أم أبينا ـ بطل من أبطال هذه الحرب، وأنه آخر قائد حى على وجه الأرض من الذين وقفوا فى غرف عمليات أكتوبر".

وأضاف : أقولها اقتداء بالنبى محمد صلى الله عليه وآله وسلم حين دخل مكة فاتحا بنصر من عند الله فغفر وسامح وصفح وعفا وقال لصناديد الكفر الذين حاربوه وقتلوا المسلمين كفرًا وشركًا: «اذهبوا فأنتم الطلقاء». 

وزاد: أؤكدها، وليس بعد النبى قدوة تماثله، لكن حذوًا بالإمام علىٍّ كرَّم الله وجهه حين صلى على قتلى المسلمين من جيشه ومن جيش الصحابة الذين حاربوه وقاتلوه فى موقعة الجمل وفى حرب صفين. 

وقال: ليس مطلوبا العفو عن رئيس محكوم عليه بالسجن، بل تعامُل فروسى كريم مع ذكرى الحرب العظمى فى تاريخنا. 

إن الثورىّ الحقيقى كان جمال عبد الناصر، وهو الذى ودَّع فاروق ملك البلاد المخلوع بتكريم مشرف وحرس سلاح وإحدى وعشرين طلقة تحية توديعه. 

إن الثورة يجب عليها أن لا تنتقم، بل أن تعدل، والعدل النبيل الأصيل هو ما يرقى فوق الغضب والحقد والكراهية ويؤكد قيم العدالة قبل أحكامها. 

وأضاف: من حقنا أن نحاكم رئيسا ونسجنه.. لكن من حق نصر أكتوبر أن نسمو بمعاملتنا مع آخر قائد حى من قادته ونوافق على نقله إلى مستشفى يقضى فيه ما تبقى له من عمر. 

هذا حق حرب أكتوبر من ثورة يناير". 

يذكر إن الصحفي إبراهيم عيسى عمل  مقدم برامج ورئيس تحرير لصحف وفضائيات يمتلكها عدد من رجال أعمال أثروا ثراء فاحشا من الفساد المالي والإداري والأمني في عهد مبارك.. وكان مبارك قد أصدر عفوا عنه بعد أن أدانته محكمة مصرية بالحبس لمدة عامين بعد توسط نقابة الصحفيين ووساطة مؤثرة من رجل النظام القوي ـ آنذاك ـ صفوت الشريف.

 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 مدعي الثورية إبراهيم عيسى يفضح نفسه .. "مبارك "بطل" أعظم انتصار مصري ويجب...

 
الجمعة 5 أكتوبر 2012

قال الإعلامي الرياضي علاء  صادق إن ذهاب الرئيس محمد مرسي إلى "العريش" للقاء الأسر المسيحية أكبر رد عملي على الفاسدين فى الإعلام الذين يحاولون زرع "الفتنة الطائفية" وتأجيجها لإسقاطه.

وأضاف صادق بعد ظهر اليوم الجمعة عبر حسابه الشخصي على "تويتر": "مصر فى عصر مرسي لكل المصريين-  المسلم والمسيحي - الغنى والفقير. المدنى والفلاح -  المتعلم والجاهل –  مصر عادت لأحضان أبنائها مع مرسي،  أهلا يا مصر".
وهاجم ما وصفهم بـ"قنوات الفلول"، بسبب فتح السبيل للآلاف من "الفاسدين والجاهلين والموتورين"، لتغيير التاريخ الحقيقي لمصر، ومحاولة "تنظيف" صورة حسني مبارك وأحمد شفيق، بحد قوله.
يُشار إلى أن الرئيس المصري دكتور محمد مرسي بدأ زيارته صباح اليوم الجمعة إلى محافظة العريش، بسبب تردى الوضع الأمنى فى مدينة رفح الحدودية.



 
 
   Bookmark and Share      
  
  تعليقًا على زيارة الرئيس للعريش علاء صادق .. " مصر عادت لأحضان أبنائها مع...

 
الجمعة 5 أكتوبر 2012

أعلن الرئيس محمد مرسي، إلغاء الأحكام الغيابية الصادرة بحق أبناء سيناء، وإعادة محاكمتهم، مشيرًا إلى وقف أوامر الضبط والإحضار المترتبة على الأحكام الغيابية.

 

وضجت قاعة المؤتمرات الكبرى بالقرية الشبابية بالعريش بالتصفيق لهذا القرار، الذي كان مطلبًا ملحًا منذ سنوات لأبناء سيناء.

 

وأكد الرئيس، أن «السجناء المصريين في إسرائيل هم أبناؤنا، ولهم حق علينا، ونسعى للإفراج عنهم»، وبشر مرسي بتحويل سيناء إلى ميدان تنمية واستقرار، بعد أن كانت ميدان حروب لعقود مضت.

 

وقال مرسي: "إن أبناء سيناء، الذين تشبثوا بأرضهم رغم ما مرت به من حروب متتالية، ورفضوا الرحيل عنها رغم كل الأخطار، لا يحتاجون إلى إثبات وطنيتهم، وهم متساوون فى الحقوق والواجبات مع جميع المصريين."

 
 
   Bookmark and Share      
  
  الرئيس يعلن من العريش إلغاء الأحكام الغيابية عن أبناء سيناء

 
الجمعة 5 أكتوبر 2012

أعلن الرئيس محمد مرسي، وقف أوامر الضبط والإحضار المترتبة على الأحكام الغيابية، الصادرة بإعدام 14 متهمًا من أبناء سيناء، في قضية «التوحيد والجهاد».

 

وقال مرسي، خلال زيارته لشمال سيناء، اليوم الجمعة، إنه لم يوقع على  قرار الإعدام حتى الآن، وإنه سينظر في إعادة محاكمتهم.

 

كانت محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ، قضت بإعدام 14 متهمًا، والمؤبد لـ4 آخرين في قضية تنظيم «التوحيد والجهاد»

 
 
   Bookmark and Share      
  
 الرئيس مرسي .. لم أوقع قرار إعدام متهمي «التوحيد والجهاد».. وسأنظر إعادة...

 
الجمعة 5 أكتوبر 2012

 
 
   Bookmark and Share      
  
  المسلمة تتجوز نصرانى .. هل هذا هو التوافقي بتاع أمك !!

 
الجمعة 5 أكتوبر 2012

أثار قرار الرئيس "محمد مرسى" بتكريم الرئيس الرحل "أنور السادات" والفريق "سعد الشاذلى" فى ذكرى انتصار السادس من أكتوبر سخط الشيخ "حافظ سلامة" - قائد المقاومة الشعبية بالسويس-.

وقال "سلامة": "ليس لدينا مانع فى تكريم الشاذلى لأنه رجل مناضل وأدى دوره فى الحرب أما السادات فكان سببا فى معاهدة كامب ديفيد التى أذلتنا حتى الآن".
وأكد "سلامة" بعد أدائه صلاة الجمعة بمسجد النور بالعباسية أنه سيقدم بلاغا للنائب العام يتهم فيه السادات ومبارك بالخيانة العظمى فى حرب أكتوبر.
وأضاف أن سيناء محتلة من إسرائيل حتى الآن ولم تحرر فى الحرب، مشيرا إلى أن وجود قواعد عسكرية إسرائيلية فيها وذلك لرد أى اعتداء عليها كما هو منصوص عليه فى كامب ديفيد.
وقال "سلامة" إن إيلات التى تقدر مساحتها بنصف مساحة سيناء وتقع على موقع استراتيجى على خليج العقبة هى أرض مصرية ومع ذلك لم يفكر السادات ومن قبله عبد الناصر استردادها.
واستطرد "سلامة" قائلا: "الأسرار الخفية كثيرة والخيانة حدثت بتواطؤ السادات ومبارك بعد أن أمر بنزول أقوى فرقتين فى الجيش بدون غطاء جوى يحميهم مما أدى إلى تدمير اللواء 25 بأكمله.
ولم تخرج طائرة مصرية واحدة للتصدى للطيران الإسرائيلي وكان لدينا طائرات من ليبيا والعراق والجزائر لكن الخيانة هى الخيانة وكان شارون يدفن أبناءنا أحياء فى الرمال.
مضيفا أن تسليم السويس معناه تسليم الجيش الثانى بأكمله فى سيناء وإعطاء فرصة للإسرائيليين للتوغل والاتجاه إلى القاهرة، ولولا عناية الله ما استطعنا مواجهة 6 ألوية مدرعة وردهم بالأسلحة التى معنا، وأقسم بالله أن الجيش المصرى لم يقهر فى معركة من المعارك إلا أن الخيانات دائما تؤدى إلى الهزيمة.
وقال "سلامة" موجها كلامه للنائب العام لابد من إعادة التحقيق معنا ومع غيرنا لنكشف الحقيقة ونبين للشعب المصرى كله من الخائن ومن البريء ومعرفة من كان يخدم مصر لصالح مصر


 
 
   Bookmark and Share      
  
 حافظ سلامة قائد المقاومة الشعبية .. السادات ومبارك تسببوا فى تدمير اللواء...

 
الجمعة 5 أكتوبر 2012

 

قال الدكتور يوسف زيدان أستاذ المخطوطات التراثية، والروائي الحائز على جائزة البوكر بروايته الشهيرة "عزازيل" عن تداعيات الفيلم المسيء للرسول (ص)، أنها لم تكن المرة الأولى ولن تكون الأخيرة التي يسيء فيها الغرب للإسلام والمسلمين، لأن الغرب يستخف بالمسلمين نتيجةً لجهلهم.

وأوضح زيدان خلال صالونه الثقافي الذي يعقده شهرياً بساقية عبدالمنعم الصاوي أول أربعاء من كل شهر أن هذه الظاهرة لا يمكن التعامل معها مباشرة كما حدث من ردود أفعال عنيفة وسريعة على الفيلم، مشيراً إلى تعرض الرسول (صلي الله عليه وسلم ) للأذى منذ نزول الوحي عليه وأنه كان يتعامل بحكمة شديدة تجاه من يؤذونه أو يحرضون ضده وضد رسالته، وعلينا أن نتعلم من رسولنا كيف نتعامل مع من يسيئون لنا ولعقيدتنا.


ونفى زيدان أن تحريف الإنجيل، مرجعاً ذلك إلى أن تحريف الكلام عن مواضعه في النص القرآني لا تعني تغيير النصوص، ولكنه تحريف الكلام عن مواضعه أي بمعنى التحوير والتغيير في المعاني، معللاً بأن الوحي بنزول القرآن كان وحياً بالمعنى والنص، مضيفاً أن اليهود هم الذين قالوا أن عذرا الكاتب هو الذي كتب التوراة سنة 500 قبل الميلاد، إذ كتب ما حدث لإبراهيم ويعقوب وموسى ولم يزعم اليهود أن الأسفار الخمسة نزلت من السماء، فلا يجوز إذاً أن نقول بوجود نص منزِّل من السماء حتى يتم تحريفه.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  الإنجيل ليس نص منزل من السماء حتى يتم تحريفه

 
الجمعة 5 أكتوبر 2012

أكد سيد خطاب رئيس الرقابة على المصنفات أنه لن يوافق على إجازة تصوير فيلم "لامؤاخذة"، إلا إذا تم حذف ديانة الطفل الذي تدور حوله الأحداث.

وقال خلال مداخلة تليفونية مع برنامج "ممكن" على cbc الأربعاء، إن فيلم "لامؤاخذة" يعرض على مدار ساعة ونصف لإضطهاد طفل مسيحي في مدرسته، وهذا يحدث إلى أطفال كثر في حال انتقالهم من مدرسة لأخرى.

 

 

 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  لن نجيز أي فيلم يدعي بوجود اضطهاد ديني للمسيحيين

 
الجمعة 5 أكتوبر 2012

أنهت الجمعية التأسيسية لوضع الدستور الجدل حول مادة "الذات الإلهية" بعد أن تم الاتفاق على رفض النص عليها فى الدستور، مع الإبقاء على تحصين ذات الأنبياء والرسل، وكذلك عدم استبدال عبارة "السيادة للشعب" بـ"السيادة لله".

كما اتفقت الجمعية، خلال جلستها مساء الخميس، على إبقاء المادة الثانية بالدستور دون تعديل واستحداث مادة لتفسير كلمة مبادئ لتشمل أدلة الشريعة الإسلامية وقواعدها الفقهية بالإضافة إلى احتكام غير المسلمين لشرائعهم فى  الأحوال الشخصية.

وقال المستشار ماجد شبيطة -عضو الجمعية التأسيسية- إن الجمعية اتفقت أخيرًا على رفض مادة "الذات الإلهية مصونة بنص الدستور" التى اقترحها حزب "النور" السلفى مع الإبقاء على تحصين ذات الأنبياء والرسل، وكذلك عدم استبدال عبارة السيادة للشعب بـ"السيادة لله"، إضافة إلى الإبقاء على المادة الثانية من الدستور الثانية كما هى دون أى إضافات، واستحداث مادة جديدة تتضمن تفسير معنى كلمة "مبادئ" على أنها تشمل أدلة الشريعة الإسلامية الكلية وقواعدها الفقهية والأصول المعتبرة فى مذاهب أهل السنة والجماعة.

 وأضاف أنه تم الاتفاق على الإبقاء على المادة الخاصة باحتكام غير المسلمين لشرائعهم فى الأحوال الشخصية، والتى نصت على أنه للمسيحية واليهودية الحق فى الاحتكام إلى شرائعهم الخاصة فى أحوالهم الشخصية وممارسة شئونهم أو شعائرهم الدينية واختيار قياداتهم الروحية.

وقال صلاح عبد المعبود -عضو الجمعية التأسيسية- إنه تم الاتفاق على أن تصبح مسألة الزكاة فى قانون خاص بعيدًا عن الدستور كما أرجأت الجمعية مناقشة المواد الخاصة بالرجل والمرأة إلى اجتماع الثلاثاء، مؤكدًا أنه تم وضع أغلب مواد الدستور وأن الجمعية انتهت من وضع أكثر من 80 %من الدستور.

وأشار إلى أن اجتماع الثلاثاء المقبل للجمعية  سيشهد مناقشة المادتين المتعلقتين بالأزهر الشريف وهيئة الأوقاف، مؤكدًا أنه تم الاتفاق على ضرورة مادة الأزهر فى المقومات الأساسية لضمان استقلاله.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  التأسيسية" ترفض النص على تجريم إهانة "الذات الإلهية" وعدم استبدال عبارة...

 
الجمعة 5 أكتوبر 2012

 

قال الدكتور عبد الرحمن البر عضو مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين وخطيب مسجد الاستقامة أن هناك العديد من الأسباب والعوامل التى كانت سببا رئيسيا فى تحقيق الأمة العربية نصر أكتوبر المجيد وأن من هذه العوامل تحويل "البارات" إلى مساجد يلقى فيه الدعاة تعاليم الشريعة الإسلامية ليهيئوا الأمة وشبابها لاسترداد أرضها، ثم بدأ بعد ذلك حرب الاستنزاف بعد الانتهاء من إعداد وتهيئة الأمة وشبابها.

وأكد البر خلال خطبة الجمعة اليوم بمسجد الاستقامة بميدان الجيزة أن الأمة فى حرب 6 أكتوبر توجهت إلى تطبيق الشريعة والإسلام ولذلك كان الجميع صفا واحد سواء فى الداخل من مسلمين وأقباط أو فى الخارج من الدول العربية الأشقاء الذين توحدوا جميعا ليعيدوا بذلك مشهد توحد الأوس والخزرج لنصرة النبى "صلى الله عليه وسلم"، فمن الدول العربية من مد مصر بالسلاح ومنها من أمدها بالمال ومنهم من قطع البترول عن الدول المعادية.

وأضاف البر أن الأمة المصرية والعربية لن تستريح إلا باللجوء لتطبيق الشريعة الإسلامية كما أنها لن تشقى إلا بتسلط العلمانيين ونزاعهم واختلافهم فيما بينهم.

وأشار البر إلى أن هزيمة أى أمة لن تكون بخسارة معركة أو حرب ولكن تكون بهزيمة النفوس بأبناء هذه الأمة

 
 
   Bookmark and Share      
  
  لن تستريح الأمة إلا بالشريعة ولن تشقى إلا بتسلط العلمانيين

 
السبت 6 أكتوبر 2012

 
 
   Bookmark and Share      
  
 (فيديو )الرئيس مرسي يلتقي الأسر القبطية بالعريش

 
السبت 6 أكتوبر 2012


 

أبرام لويس مؤسس رابطة ضحايا الاختفاء والاختطاف القصري لمصر تُريد : في حالات اختطاف بالمعنى القانوني للخطفولكن لا يمكننا إعلان من المسئول عنها.

إبرام لويس لمصر تُريد : ائتلاف دعم المسلمين الجدد يرعي أسلمه المسيحيات بمصر.
 

من الصعب أن نجد من يتحمل مسئولية أسر كاملة أبنتها أتخطفت.

 

هناك كهنة غير مؤهلة لشرح الكتاب المقدس. سعيد فايز المحامى لمصر تُريد: أمن الدولة ليس لها دور قيادي في أسلمه القاصرات. الأقباط لا يطلبوا حماية دولية بس سماوية ولا تلوموا الأقباط إن طالبوا بالحكم الذاتي.

الحكومة تعرف جيدًا أين القاصرات المسيحيات بعد الأسلمة. الفتاة تحتاج للحب داخل أسرتها حتى لا تبحث عن خارجًا.
 

 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 إبرام لويس لا تلوموا الأقباط إن طالبوا بالحكم الذاتي . (بما يعني الانفصال...

 
السبت 6 أكتوبر 2012

ادانت الجماعة الإسلامية في قنا فى بيان لها عقب ندوه عقدتها بمركز شباب نجع حمادى الفيلم المسىء للرسول. صلى الله عليه وسلم

 

وقالت فى بيان لها: إن من صنعه حفنه عميله من اقباط المهجر يريدون تقسيم مصر ويحلمون بدوله قبطيه فى جنوبها حتما ستقام على جثث الأقباط انفسهم قبل جثث المسلمين.

 

وتابع بيان الجماعة الإسلامية أن هؤلاء معرفون بحقدهم على الإسلام وعلى النبى وعلى مصر بلدهم فى الأصل وان هدفهم عاد بفائده علينا وقالوا: إن كثيرًا من الغربيين بدءوا الآن يقرأون عن الإسلام وعن الرسول الكريم، وان من كان يحلم بايذاء النبى هو حيوان ناقص لايستحق منا ان نتحدث عنه.

 

أدان البيان دولا غربية لتشدقها بالحرية الابداع واتهمها بالعنصرية ضد الاسلام وكراهيته منذ زمن، وانها وجدت الفرصه متاحه للانقضاض على الرسول الكريم، ولم تتوانى ولم تتاخر. البيان طالب بمحاكمة سريعة وقوية لهؤلاء الخونة من أقباط المهجر ليكونو عبرة لمن يحاول زرع الفتنة والكراهية فى مصر والعالم كله. حضر اللقاء الشيخ جابر حسن مسئول الجماعه الإسلامية بقنا والشيخ بشير عبدالفتاح ومجموعة من اعضاء الجماعة وانصارها فى قنا.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 الجماعة الإسلامية تقسيم مصر واقامة دولة قبطية سوف يكون علي جثث الأقباط...

 
السبت 6 أكتوبر 2012

 

ذكر الأنبا قزمان، أسقف شمال سيناء، أن الرئيس محمد مرسى، أكد له خلال لقاء الأخير، بالعائلات المهجرة، التى عادت إلى رفح، على هامش زيارته لسيناء، الجمعة، أن الدولة مسؤولة عن حماية الأقباط، وتأمين ممتلكاتهم وأرواحهم، وأنه شخصياً يرفض تهجيرهم أو تهديدهم.

وأصدر تعليمات بسرعة البحث عن المتورطين فى هذا التصرف، وأن الدولة ستعمل على تنمية سيناء، وستبتعد عن الأساليب الأمنية التى تمارسها ضد أبناء المنطقة.

 

وأكد «قزمان» لـ«المصرى اليوم» أن أوضاع الأقباط مستقرة فى المدينة بعد زيادة قوات الجيش والشرطة بها، وقال: «لا يزال هناك شعور بالقلق»، وأضاف: الرئيس طلب إرسال أى شكوى خاصة بالأقباط له شخصياً، وقائد الجيش الثانى، وكرر الأمر نفسه.

 

في سياق مختلف، تنظر لجنة الترشيحات لانتخابات البابوية، الطعون على المرشحين، بدير الأنبا بيشوى، بوادى النطرون، لليوم الثانى، وقال الأنبا إبرام، عضو اللجنة، إن نظر الطعون، سيستغرق ما يقرب من أسبوع، وبعدها ستعلن النتيجة، فى مؤتمر صحفى، للوصول إلى ترشيح 5 أو 7 مرشحين وهو العدد اللازم لبدء إجراء الانتخابات حسب لائحة 1957.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  الرئيس وعدنا بالحماية.. وتعهد بكشف المتورطين في تهديد الأقباط

 
السبت 6 أكتوبر 2012

 

حرر قنصل سفارة المجر العام تشينى سابو نيتش، محضراً بقسم شرطة قصر النيل، يفيد فيه باختفاء مواطنة مجرية تدعى "شيرجى بودن"، 35 سنة، حيث اختفت منذ فبراير الماضى، وأن معلومات وردت لهم تفيد بأنها أسلمت، وبرفقة شاب مسلم بالدقهلية، وأنه جاء لتحرير محضر لإثبات الحالة.

وأكد اللواء سيد شفيق، مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، لـ"اليوم السابع"، أن القنصل حضر للقسم لإثبات الحالة، والاطمئنان على الفتاة المتغيبة، حيث انقطعت أخبارها عن أسرتها، وتبين من التحريات أنها ذهبت مع شاب مسلم إلى الدقهلية بمحض إرادتها وأشهرت إسلامها وتزوجت منه، وتعيش حياة طبيعية، وتم طمأنة أسرتها عليها، وتمكينهم من الاتصال بها.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  قنصل المجر يحرر محضراً بتغيب فتاة مجرية أشهرت إسلامها بمحض إرادتها وتزوجت...

 
السبت 6 أكتوبر 2012

 

يجمع البابا بنديكتوس السادس عشر اساقفة العالم اجمع غدا الاحد ليتباحثوا في وسائل "تبشير جديد" فيما يتراجع الايمان المسيحي في أوروبا ويعاني المسيحيون من التمييز في عدد من مناطق العالم.
وابتداء من يوم غد الاحد وحتى 28 تشرين الأول (اكتوبر)، سينكب مجمع الاساقفة (سينودوس) على مناقشة هذه الموضوع الاساسي الذي وضعه البابا في رأس اولوياته وانشأ في 2010 دائرة جديدة مهمتها التوصل الى استراتيجية في هذا المجال.
ويتزامن هذا السينودوس مع انطلاق "سنة الايمان" والذكرى الخمسين للمجمع المسكوني الفاتيكاني الثاني (1962-1965) الذي شهدت بعده المجتمعات الغربية تراجعا تدريجيا للايمان المسيحي.
وسينكب السينودوس ايضا على مسألة التبشير الذي كان سريعا وفوضويا في بلدان الجنوب، حيث يتعرض الكاثوليك احيانا لاضطهادات وتهديدات وخصوصا من اسلاميين ويواجهون ايضا منافسة من مجموعات تبشيرية انجيلية.
ودعا البابا الراحل بولس السادس الى آخر مجمع حول التبشير في 1974، لكن يومها لم تكن ازمة الكنيسة لم تكن ظاهرة الى هذا الحد في بلدان كانت تدين بالمسيحية.
وطرح الفاتيكان في الربيع "اداة عمل" السينودوس، التي اعدها بالاستناد الى مجموعة اسئلة بعث بها الى الاساقفة وقد حددت العقبات الكثيرة التي تعترض العمل التبشيري.
ومن العقبات الواردة في هذه الاداة "تزايد الميول البيروقراطية في التراتبية الكنسية" و"الاحتفالات الليتورجية المجردة من اي تجربة روحية عميقة" و"عدم الوفاء للدعوة" و"التناقص العددي لرجال الدين".
وكان الأمين العام لسينودوس الاساقفة المونسنيور نيكولا اتروفيتش قال "اذا لم تتوافر الشهادة والاصالة، يصبح كل شيء بلا نفع"، مؤكدا ان رجال الدين لا يقدمون احيانا هذه الشهادة.
وبعد كل الفضائح التي لطخت صورة الكنيسة، ولا سيما منها التعدي جنسيا على اطفال من قبل كهنة خصوصا، بات تماسك "الشهادة" في صلب رسالة بنديكتوس السادس عشر. وقد انتقد البابا ديانة مسيحية "روتينية" و"اجتماعية" و"فاترة" لا تضع الله في صلب اهتماماتها.
ويؤيد البابا قيام مجموعات صغيرة تجعل من الصلاة محور حياتها لكنها غير منفصلة عن الرعايا.
وتعد النساء، سواء كن راهبات او علمانيات، اللواتي ينشطن في العائلة، التي تعتبر "كنيسة صغيرة"، او في الرعية، ناشطات في حقل "التبشير الجديد".
ويكشف الفاتيكان عن مؤشرات نهضة يجسدها تنامي مجموعات جديدة كالحركات الروحية واستئناف بعض رحلات الحج وتوالي الايام العالمية للشبيبة التي تنظم كل سنتين.
ويقول مسؤولو الكنيسة انهم لا يتوقعون من السينودوس و"سنة الايمان" نتائج عجائبية حيال ما يسمونه "الأمية الدينية" لكنهم يتوقعون مقاربات افضل تؤتي ثمارها في نهاية المطاف.
لذلك استعانوا في تشرين الأول (اكتوبر) بثمانية آلاف "مندوب" لهذا التبشير ومنهم فنانون تقضي مهمتهم بنشر البشارة.
وسيناقش السينودوس وسائل التبشير ومنها التبشير في الشارع والاجتماعات في المنازل ومحال بيع الاسطوانات، الخ. وهي وسائل تريد الكنيسة استخدامها بحذر.
واختير آباء مجمعيون ينتمي القسم الاكبر منهم الى التيار المحافظ لادارة هذه الاعمال.
ومن بين "المندوبين" مسؤولون عن حركات علمانية مثل "مسيرات التبشير الفا" التي تعلم أسس الايمان الى اشخاص بالغين.
ومن ابرز بيئات "التبشير الجديد" اوساط المهاجرين والثقافة والبحث (حيث الكنيسة مدعوة الى التعريف بالقيم الاخلاقية المسيحية)، وايضا وسائل الاعلام الجديد من بريد الكتروني ومدونات وتغريدات.
وفي اليوم العالمي للاتصالات في 2013 ستتمحور رسالة البابا حول "الشبكات الاجتماعية: ابواب الحقيقة والايمان والفضاءات الجديدة للتبشير". - (ا ف ب)

 
 
   Bookmark and Share      
  
 البابا يجمع أساقفة العالم في الفاتيكان غدا لإطلاق "التنصير والتبشير ...

 
السبت 6 أكتوبر 2012

 

في ظل قيام أحد أقرب خدم بابا الفاتيكان بتسريب وثائق فضحت ممارسات الكنيسة الكاثوليكية حول العالم، قيام موظفين آخرين "لم يحتملوا الصمت أكثر من ذلك" بنشر بعض الوثائق، اشتهر تعبير "فاتيليكس سكاندل" أو "فضيحة تسريبات الفاتيكان".

 
 
   Bookmark and Share      
  
 فاتيليكس.. المزيد من فضائح الفاتيكان

 
السبت 6 أكتوبر 2012

 

أصدرت محكمة بالفاتيكان حكما على كبير خدم البابا بالسجن لمدة عام ونصف، وكان المدعى العام فى محكمة الفاتيكان طلب اليوم السبت، السجن ثلاث سنوات لكبير خدم البابا باولو جابرييلى، الذى يحاكم بتهمة سرقة مئات الوثائق السرية.

وقال المدعى نيكولا بيكاردى "نطلب السجن ثلاث سنوات ومنعه لفترة زمنية محددة، من تولى مسئوليات فى الإدارات العامة.

ومن جهته، أكد كبير خدم البابا أنه قام بتسريب الوثائق "حبا بالكنيسة"، قائلا إن أقوى شعور لدى الآن هو القناعة بأننى عملت حبا بكنيسة يسوع المسيح ورئيسها على الأرض، ولا أشعر أننى لص".

 
 
   Bookmark and Share      
  
  الحكم على كبير خدم بابا الفاتيكان بالسجن لمدة عام ونصف

 
السبت 6 أكتوبر 2012

 

ينظم مجلس شورى العلماء "الملتقى الدعوى الأول لأئمة دعاة مصر"، الثلاثاء القادم، تحت عنوان "حراسة الشريعة" بمجمع أهـل السنة بمنية سمنود بمحافظة الدقهلية.

وأكدت اليوم السابع ، أنه تم دعوة كل من الشيخ الدكتور محمد إسماعيل المقدم عضو مجلس أمناء الدعوة السلفية، والشيخ المهندس عبد المنعم الشحات المتحدث باسم مجلس إدارة الدعوة السلفية، والشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل المرشح الرئاسى السابق.

وأوضحت المصادر: أن "الملتقى الدعوى الأول لأئمة دعاة مصر"، الذى ينظمه مجلس شورى العلماء، سيشارك فيه الشيخ سيد العفانى عضو الدعوة السلفية، والشيخ عادل العزازى القيادى بحزب النور وعضو مجلس إدارة الدعوة السلفية بمحافظة الجيزة، مؤكدة أن الملتقى الدعوى الأول لأئمة دعاة مصر سيشهد مشاركة عدد كبير من شيوخ الدعوة الإسلامية من جميع محافظات الجمهورية.

ومن المتوقع أن يشارك أعضاء مجلس شورى العلماء وهم الدكتور عبد الله شاكر رئيس مجلس شورى العلماء، والدكتور محمد حسان نائب رئيس مجلس شورى العلماء، والشيخ أبو إسحاق الحوينى، والشيخ محمد حسين يعقوب، والدكتور سعيد عبد العظيم، والشيخ مصطفى العدوى، الدكتور جمال المراكبى، الشيخ أبو بكر الحنبلى، الشيخ وحيد بن بالى، الشيخ جمال عبد الرحمن منسق مجلس شورى العلماء".








 
 
   Bookmark and Share      
  
  شوري العلماء ينظم ملتقي حراسة الشريعة بحضور أبو إسماعيل والمقدم والشحات...

 
الأحد 7 أكتوبر 2012

صرح  المهندس " حاتم عزام " عضو مجلس الشعب السابق و عضو اللجنة التأسسية للدستور في تدوينة له علي حسابه الشخصي فيسبوك " اتمني أن تودع عائلة ساويرس و شركتها OCI قريباً في خزينة الدولة 12 مليار جنيه هي قيمة ضرائب علي ارباح رأسمالية تحايلت الشركة عن دفعها للدولة بطرق ملتوية في صفقة بيع شركة الأسمنت التابعة لها للافارچ الفرنسية عام 2008 بعد ان أدرجت الشركة اسهمها لشهر واحد في البورصة المصرية قبل ان تبيع اسهمها ثم خرجت من البورصة " .

و أضاف " عزام " .. "هذة هي أحد قضايا الفساد الإقتصادي المرتبطة بالعهد القديم و التي أشار اليها خطاب الرئيس اليوم  " .

و أكد أن " العدالة الإجتماعية لن تتحقق بحديث عنها يملاء قنوات فضائيه تتكلف بضع الملايين، في حين تضيع المليارات من الشعب " .

و أشاء إلي " الإتساق مع الذات والأفعال قبل الأقوال " .

 
 
   Bookmark and Share      
  
 " حاتم عزام " يفضح " ساويرس " بالدليل و يطالبه بسداد 12 مليار دولار لخزينة...

 
الأحد 7 أكتوبر 2012

 

أكد الرئيس محمد مرسى، أن الاعتداء على أقباط رفح يعد عدواناً عليه شخصياً، قائلاً: "إخوانى المسيحيين فى رفح العدوان عليهم عدوان على كل مصرى".

وشدد مرسى، خلال كلمته فى احتفالات نصر أكتوبر، أنه الأمن يجب أن يكون متوفراً، قائلاً: نبذل فى ذلك كل جهد وأتمنى أن نتعاون، وأفعل وأتحرك بالخارج لكى أجد لمصر موطئ قدم حقيقى كى ينمو وطننا لنعتمد على أنفسنا.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  الاعتداء على أقباط رفح عدوان علىَّ شخصياً

 
الأحد 7 أكتوبر 2012

 

 

وصف المؤلف السينمائي وحيد حامد الخطاب الذي من المنتظر أن يلقيه غداً الرئيس محمد مرسي في استاد القاهرة الدولي بمناسبة ذكري نصر حرب أكتوبر، بأنه احتفال بتنصيب فرعون جديد بواسطة حشود من جماعة الإخوان المسلمين.

وقال ''حامد'' عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي ''تويتر''، أن نص الخطاب سيكون على شاكلة أن الرئيس في أقل من المائة يوم المخصصة لمشروع النهضة قد استطاع أن ينجز ما عجز عنه رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان من إبهار لقادة العالم برؤيته الثاقبة.

وأضاف ''حامد'' أن الرئيس المخلوع حسني مبارك قد استغرق عشرة أعوام كاملة حتي يتسنى له أن يصبح فرعون مصر، أما الرئيس مرسي فقد سار بخطي أسرع منه بكثير لينجز المهمة فى 100 يوم فقط.

وعلى جانب آخر، شن ''حامد'' هجوما على الإسلاميين، حيث  وصف الشيخ أبو إسحق الحويني بـ''أبو جهل'' قائلاً: ''طالب الوهابى أبو جهل الحويني بعدم السفر لبلاد الكفر وعندما اشتد مرض السكر عنده سافر المانيا''.

وهاجم ''حامد'' أيضا الداعية الإسلامي الشيخ محمد حسان قائلاً: '' طالب الوهابى محمد حسان المسلمين بالزهد في الدنيا و ترك الملذات ، ثم وجدناه بسيارة فاخرة وفيلا فخمة تقدر بعشرات الملايين''.

وبالنسبة لجنسية والدة الشيخ حازم صلاح أبوإسماعيل قال حامد: '' وصف الوهابى أبو إسماعيل بلاد الغرب بالكفر ووجدنا أخته وأمه يحملان جنسية أمريكية''.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  مرسي 'فرعون مصر الجديد'.. و الحويني 'أبو جهل' وأبو إسماعيل أمه أمريكية

 
الأحد 7 أكتوبر 2012

 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  فيديو .. مدير أمن شمال سيناء ينفى حدوث أطلاق النار على منزل قبطى برفح

 
الأحد 7 أكتوبر 2012

 

أصدر الدكتور طلعت عفيفي، وزير الأوقاف، اليوم الأحد، قرارًا بتعيين الدكتور صلاح سلطان، الأستاذ بكلية دار العلوم جامعة القاهرة، أمينًا عامًا للمجلس الأعلي للشئون الإسلامية خلفًا للدكتور محمد نجيب عوضين.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  صلاح سلطان أمينًا عامًا للمجلس الأعلي للشئون الإسلامية

 
الأحد 7 أكتوبر 2012

 

أعلن الدكتور صفوت البياضى، رئيس الطائفة الإنجيلية وعضو الجمعية التأسيسية لوضع الدستور، عن رفضه لاتفاق القوى السياسية الممثلة داخل الجمعية حول إلحاق المادة الثانية للدستور بمذكرة تفسيرية لهيئة كبار العلماء فيما يتعلق بـ "مبادئ الشريعة الإسلامية".

وقال البياضى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، "لقد رفضنا سابقاً أن يكون الأزهر الشريف هو المرجعية النهائية لتفسير المبادئ، ونفس الشأن بالنسبة لهيئة كبار العلماء"، مطالباً ببقاء المادة الثانية من الدستور كما هى بدستور 1971، على أن يتم الاستناد إلى تفسير المحكمة الدستورية فيما يتعلق بالمبادئ.

واعتبر البياضى، أن الاتفاق على تفسير "هيئة كبار العلماء" للمبادئ يعد التفافاً على المحكمة الدستورية لإسقاط تفسير المحكمة للمبادئ.

من جانبه قال الدكتور وحيد عبد المجيد، المتحدث باسم الجمعية التأسيسية لوضع الدستور، إن القوى السياسية اتفقت على أن يؤخذ تفسير هيئة كبار العلماء بشأن مبادئ الشريعة الإسلامية بالمادة الثانية للدستور، من البيان الذى أصدرته الهيئة ووضعت فيه تفسير المبادئ.

وأوضح عبد المجيد، أن هيئة المكتب ستبحث خلال اجتماعها اليوم، الأحد، أمر تصعيد الاحتياطيين إلى مقاعد الأساسين بالجمعية التأسيسية.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  نرفض اتفاق القوى السياسية بجعل هيئة كبار العلماء المسلمين تفسير مبادئ...

 
الأحد 7 أكتوبر 2012

 

دعا الأنبا يوحنا الأسقف العام وأحد أعضاء فريق سكرتارية المتنيح قداسة البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقصية اليوم الأحد، الكنيسة القبطية لمنع الأنبا يؤانس الأسقف العام من الترشح لمنصب الكرسى البابوى، مؤكدا ارتكابه الكثير من المخالفات التى تحول دون حقه فى الترشح.

وقال الأنبا يوحنا، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن لديه الكثير من المستندات التى تثبت عدم أحقية الأنبا يؤانس فى الترشح للكرسى البابوى.

وطلب الأنبا يوحنا من القائمقام البطريرك، سرعة وقف هذا الأسقف من الترشح، مشيرا إلى أن الكنيسة لديها تسجيلات ومستندات خطيرة ضده، تمنعه من الترشح للكرسى البطريركى رقم 118.

وناشد الأنبا يوحنا، قادة الكنيسة العمل على تطهيرها من هؤلاء ومعاقبتهم والتحقيق معهم فى تلك الأمور التى لا يعرفها الشعب القبطى، خاصة أن الأنبا يؤانس من ضمن المرشحين للكرسى البابوى، والمنتظر إجراء انتخاباته فى 24 نوفمبر المقبل، لافتا إلى أن الكنيسة لديها مذكرة مقدمة للأنبا باخوميوس، وأعضاء المجمع المقدس، تؤكد استيلاء الأنبا يؤانس سكرتير البابا الراحل شنودة الثالث والمرشح الأبرز لخلافته فى انتخابات الكرسى البابوى على 3 ملايين و250 ألف جنيه، تمثل قيمة ثروة الراهب عبدالمسيح الأنبا بيشوى التى تبرع بها للكنيسة الأرثوذكسية.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  الأنبا يوحنا يطالب بمنع الأنبا يؤانس سكرتير البابا من الترشح للكرسى...

 
الأحد 7 أكتوبر 2012

 

 أعلنت طائفة نصارى الأدفنتست السبتيين تأييدها لمسيرة الاصلاح التى يقوم بها الرئيس محمد مرسى، وذلك فى تعقيبها على خطاب الرئيس الذى ألقاه أمس باستاد القاهرة بمناسبة ذكرى انتصار السادس من أكتوبر.

وأعربت الطائفة، فى بيان لها اليوم /الأحد/ تلقت وكالة أنباء الشرق الأوسط نسخة منه، عن فخرها بالرئيس مرسى كرئيس للبلاد ورئيس لكل المصريين، متمنية له دوام التوفيق وأن يشمله الله تعالى بكل الرعاية والحكمة ويحفظ البلاد من كل سوء.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  يؤيدون مسيرة الاصلاح التى يقوم بها الرئيس مرسي

 
الأحد 7 أكتوبر 2012

 

تظهر وثائق محكمة أن الرجل الذى يعيش فى كاليفورنيا ويقف وراء الفيلم المسىء للإسلام الذى أثار احتجاجات عنيفة فى شتى أنحاء العالم الإسلامى، سيمثل أمام محكمة اتحادية فى لوس أنجلوس هذا الأسبوع، فى جلسة مبدئية بشأن ماذا كان قد خرق شروط الإفراج عنه فى قضية تحايل مصرفى.

وتظهر الوثائق التى قدمت يوم الجمعة الماضى فى المحكمة الجزئية الأمريكية أنه من المقرر أن يمثل مارك باسيلى يوسف (55 عاما) الذى كان يعرف من قبل باسم نيقولا باسيلى نيقولا أمام قاضية المحكمة الجزئية الأمريكية كريستينا سنيدر يوم الأربعاء.

وتتضمن شروط الإفراج عن يوسف من السجن عام 2011 حظر استخدام أسماء مستعارة دون إذن من ضابط المراقبة.

ووصف يوسف المولود فى مصر بأنه منتج فيلم صنع بطريقة فجة مدته 13 دقيقة صور فى كاليفورنيا، وبث على الإنترنت تحت عدة أسماء من بينها "براءة المسلمين"، ويتضمن هذا الفيلم إساءة للنبى محمد. وأثار الفيلم سيلا من الاضطرابات المناهضة للأمريكيين فى مصر ودول إسلامية أخرى الشهر الماضى.

واعتقل يوسف فى 27 سبتمبر وعرض على قاض اتحادى فى نفس اليوم، وسط إجراءات أمن مشددة ووجه له الادعاء فى هذه الجلسة تهمة خرق شروط إطلاق سراحه.

وأمر قاض فى ذلك اليوم باحتجازه دون السماح بالإفراج عنه بكفالة، وأكد مسئول بسجن اتحادى فيما بعد أنه نقل إلى سجن اتحادى فى وسط لوس أنجلوس.

وأعلن المتهم الذى كان يعمل فى صناعة محطات الغاز فى بداية جلسة نظر قضيته أنه غير اسمه من نيقولا باسيلى نيقولا إلى مارك باسيلى يوسف فى 2002.

وعلى الرغم من أن وثائق المحكمة السابقة كانت تشير إليه باسم نيقولا فإن أحدث أوراق للمحكمة تشير إليه باسم يوسف. وكانت آخر إقامة له فى إحدى ضواحى لوس أنجلوس.

واتهمته ممثلة اسمها سيندى لى جارسيا والتى ظهرت فى مشاهد قصيرة فى الفيلم فى قضية اتحادية بصنع الفيلم تحت اسم مستعار هو سام باسيلى. وقالت جارسيا إنها كانت تعتقد أنها تعمل فى فيلم مغامرات تاريخى ولم تكن تعرف أنه له أى علاقة بالنبى محمد. وأعلن الأشخاص الآخرون الذين ظهروا أو عملوا فى الفيلم ادعاءات مماثلة.

وشددت السلطات على أنها لا تحقق فى مضمون الفيلم، ولكن اعتقال يوسف أدى إلى بعض الانتقادات من المدافعين عن حرية التعبير.

ولم يحدد ممثلو الادعاء شروط الإفراج التى يشتبه بأن يوسف انتهكها، ولكنهم قالوا إنه استخدم أسماء مستعارة، وإنهم قد يسعون إلى الحكم عليه بالسجن فترة تصل إلى 24 شهرا إذا وجد القاضى أنه خرق شروط الإفراج عنه.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  بدء محاكمة صاحب الفيلم المسىء للإسلام بأمريكا الأربعاء

 
الأحد 7 أكتوبر 2012

 
 
   Bookmark and Share      
  
  شاهد | تصريحات كارثية لأسامة الغزالى حرب وعمرو حمزاوى حول تطبيق الشريعة...

 
الأحد 7 أكتوبر 2012

 

حذر "اتحاد أسر شهداء ماسبيرو" أى جهة من التعامل باسم أسر الشهداء مع الجهات الحكومية أو الإعلامية، متهماً "اتحاد شباب ماسبيرو"، بالمتاجرة مادياً وإعلامياً بدماء شهداء ماسبيرو، وجمع تبرعات من الأقباط فى أماكن مختلفة بأشكال غير مشروعة، لكونه حركة غير شرعية أو مشهرة أو مسجلة لدى أى جهة حكومية، وليست مفوضة من أحد بجمع تبرعات مادية أو عينية، مؤكداً أنه سيتم تقديم بلاغات للنائب العام من أسر الشهداء ضد اتحاد شباب ماسبيرو لمساءلتهم قانونياً عن تلك الأفعال.

وقال الاتحاد فى بيان له اليوم , إنه على مدار عام منذ مذبحة ماسبيرو، قام أعضاء "اتحاد شباب ماسبيرو" باستغلال الحدث بجمع تبرعات عديدة ومبالغ طائلة داخل وخارج مصر تحت مسمى مساندة أسر الشهداء، ونحن أعلنا سابقاً ونعلن مرة أخرى أننا لم تصلنا من تلك التبرعات أى شىء بل أصدرنا من قبل البيان الأول لنا باسم "اتحاد أسر شهداء ماسبيرو" نرفض فيه قيام اتحاد شباب ماسبيرو بتلك الأفعال وأن يتوقف عن التحدث باسمنا والمتاجرة بدماء شهدائنا الأبرار , حسب اليوم السابع .

وأوضح الاتحاد فى بيانه، أنه جاءته عدد من الاستفسارات من عائلات قبطية وكنائس عديدة يتساءلون عن المبالغ التى يقوم أشخاص من اتحاد شباب ماسبيرو بجمعها تحت مسمى دعم أسر الشهداء، بالإضافة لقيام اتحاد شباب ماسبيرو من خلال قيادات به موجودين حتى الآن بفتح حسابات بنكية وإعلامها للقنوات والصحف لصالح أسر الشهداء وهى التى لم تصل لنا منها شىء ألبتة، ولا نريد منها شيئاً، ولكننا نريد أن يكفوا عن تلك الأفعال المشبوهة.

وأكد الاتحاد أنه لن يضع يديه مع اتحاد شباب ماسبيرو، لا فى وقفات ولا فى مسيرات ولا فى مظاهرات.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  حركة قبطية تفضح اتحاد شباب ماسبيرو وتتهمه بسرقة تبرعات الأقباط

 
الإثنين 8 أكتوبر 2012

 

ألغى مجموعة من الأقباط المصريين المهاجرين بالولايات المتحدة مؤتمرا كان من المقرر انطلاقه اليوم بولاية نيوجيرسي تحت عنوان "تقسيم مصر".

وقال الناشط القبطي حنا حنا، أقدم المهاجرين الأقباط بالولايات المتحدة، إن إلغاء المؤتمر جاء خشية أن يربط أحد بينه وبين الفيلم المسيء للرسول، الذي أثار موجة غضب عارمة في العالم الإسلامي، وأنتجه موريس صادق القبطي المقيم بأمريكا ونائب رئيس ما يطلق عليه "الدولة القبطية".
وأضاف حنا، في بيان له اليوم حصل مراسل وكالة الأناضول للأنباء على نسخة منه، أن المؤتمر كان مقررا له اليوم وغدا، لكنه قد ينظمه في وقت لاحق للمطالبة "باستقلال ذاتي للأقباط في مصر عقب تولي الإخوان السلطة"، ولم يحدد موعدا لعقده  .


وبعث حنا حنا الأسبوع الماضي رسالة إلى الأنبا باخوميوس، القائم مقام البابا بالكنيسة الأرثوذكسية، قال فيها: "إن المؤتمر، جاء لحماية مصر، بعد تفريط جماعة الإخوان فى أرضها لحركة حماس الفلسطينية، واضطهاد المسيحيين فى العمل، وبناء الكنائس، والاتهامات التى توجه للأقباط بالتبشير وازدراء الإسلام"، بحسب قوله.


وأضاف أن الدولة القبطية التي يتمناها تتمثل في منح الأقباط الحكم الذاتي، وأن يكون لهم دستور مدنى خاص بهم، وتجرى محاكمتهم أمام محكمة قبطية، فضلاً عن إنشاء جامعة قبطية للمسيحيين على غرار جامعة الأزهر، وحصول الأقباط على 25% من مقاعد الحكومة المركزية، لأن هناك حكومة محلية للأقباط وحكومة مركزية مختلطة.


وكشف أسقف بارز بالمقر البابوي، طلب عدم ذكر إسمه لحساسية الموضوع لمراسل الأناضول، إن الأنبا باخوميوس "رفض الصلاة من أجل إنجاح المؤتمر عقب تلقيه الرسالة" .
وأضاف أن أقباط المهجر ليسوا علي شاكلة واحدة ، والكنيسة ليست "مسؤولة" سوي عن الأساقفة داخل حدود الكرازة المرقسية، مشدداً أن الكنيسة ترفض "أي مخططات للتقسيم بأي ذريعة" .
وأحال النائب العام المصري، مؤخرا،  7 من أقباط المهجر وقسًا أمريكيًا إلى محكمة الجنايات بتهمة الإساءة إلى النبي محمد صلي الله عليه وسلم عبر الفيلم المسيء الذي تسبب في موجة من الاحتجاجات الغاضبة في الدول العربية والإسلامية.

 
 
 
   Bookmark and Share      
  
  أقباط بأمريكا يلغون مؤتمر "تقسيم مصر"

 
الإثنين 8 أكتوبر 2012

نفى محمود عثمان رئيس الجالية المصرية بمحافظة ميلانو الإيطالية، فتح إيطاليا باب اللجوء الدينى للمسيحيين المضطهدين فى مصر، مؤكدا أن الأوضاع فى إيطاليا تمر بمرحلة صعبة من الناحية الاقتصادية ولا يمكنها تحمل عبء لاجئين جدد، مضيفاً أن ما تردد فى بعض وسائل الإعلام غير صحيح من أنه تم فتح باب اللجوء الدينى فى إيطاليا، بعدما فتحته هولندا.

كانت إيطاليا أعلنت مؤخراً عن فتح باب القانون أمام قرابة نصف مليون مهاجر غير شرعى من جميع الجنسيات متواجدون على أراضيها ومقيمون بطرق غير شرعية غالبيتهم من قارة أفريقيا.

وأوضح عثمان، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن قانون توفيق العمالة بدون ورق رسمى، يشترط أن يدفع قرابة 6 أشهر تأمينات اجتماعية بأثر رجعى.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  إيطاليا لم تفتح الباب للجوء الأقباط المضطهدين

 
الإثنين 8 أكتوبر 2012

أكد صفوت البياضى، رئيس الطائفة الإنجيلية وعضو الجمعية التأسيسية لوضع الدستور، عن رفضة لإتفاق القوى السياسية الممثلة داخل الجمعية التأسيسية حول إلحاق المادة الثانية للدستور بمذكرة تفسيرية لهيئة كبار العلماء فيما يتعلق بـ ''مبادىء الشريعية الإسلامية''.

وقال البياضى فى تصريحات صحفية ''لقد رفضنا سابقاً أن يكون الأزهر الشريف هو المرجعية النهائية لتفسير المبادىء، ونفس الشأن بالنسبة لهيئة كبار العلماء''، مطالباً ببقاء المادة الثانية من الدستور كما هى بدستور 1971، على أن يتم الاستناد إلى تفسير المحكمة الدستورية فيما يتعلق بالمبادىء.
وأعتبر البياضى، أن الاتفاق على تفسير ''هيئة كبار العلماء'' للمبادىء يعد التفافاً على المحكمة الدستورية لإسقاط تفسير المحكمة للمبادىء.

من جانبه قال الدكتور وحيد عبد المجيد، المتحدث باسم الجمعية التأسيسية لوضع الدستور، أن القوى السياسية اتفقت على أن يؤخذ تفسير هيئة كبار العلماء بشأن مبادىء الشريعة الإسلامية بالمادة الثانية للدستور، من البيان الذى أصدرته الهيئة ووضعت فيه تفسير المبادىء.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  الكنيسة الانجيلية ترفض تفسير هيئة كبار العلماء لمبادىء الشريعة !!

 
الإثنين 8 أكتوبر 2012

 

أثار تحريف أحد الأحاديث النبوية، بكتاب التربية الوطنية للصف الثالث الثانوي، ردود أفعال واسعة داخل وزارة التربية والتعليم، وخارجها وذلك لوجود تحريف فى حديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم  .

حيث انتقدت وفاء مشهور، عضو الكتلة البرلمانية لحزب الحرية والعدالة بمجلس الشورى وعضو لجنة التعليم، ما جاء في كتب التربية الوطنية في صفحة 64 ويعبر عن مدى إهانة الأديان ويدعو لاستخدام الحرية استخدامًا سيئًا .

وقالت " مشهور" :  إن ما فعله المشرفون على منهج التربية الوطنية للمرحلة الثانوية ليس أقل جرمًا مما فعله أقباط المهجر، متسائلةً: لماذا تغيير المنهج؟ ولماذا هذا الوقت؟ ولمصلحة من؟!

وأضافت أنها أجرت اتصالاً هاتفيًّا  بالدكتور إبراهيم غنيم، وزير التربية والتعليم، وقرأت له ما جاء في الكتاب، وقالت إن الوزير وعد بأنه سوف يقدم قرارًا فوريًّا بسحب الكتاب.

وشكرت وفاء مشهور الاستجابة السريعة للوزير لتفاعله مع القضية، وأشادت بسرعة رده على الاتصال الهاتفي، رغم أنه كان في وقت متأخر وليس في وقت العمل.

يذكر أن صفحة رقم 64 في كتاب التربية الوطنية للصف الثالث الثانوي جاء فيها وتحت عنوان "حقوق الإنسان التعبدية والاعتيادية"؛ فمن بدل دينه فاحترموه، وكتبت العبارة داخل برواز وبين قوسين وتحتها الآية الكريمة "لا إكراه في الدين".

جدير بالذكر أن هناك سبعة من أساتدة مركز تطوير المناهج، شاركوا فى إعداد الكتاب وهم : الدكتور وليد طاهر محمد والدكتور سالم مرزوق الرباعى والدكتور وصفى حكيم لويس والأستاذ فاروق محمد خلاف والأستاذة بسنت أحمد رضا والأستاذة غاده رشاد محمد والدكتور محمد شريف عبد الرحمن .

وأشرف على الكتاب تربوياّ الدكتور صلاح عرفة مدير مركز تطوير المناهج ومراجعة الدكتور سعيد إسماعيل على ، إلا أن كل هذا لم يمنع من وجود بعض الأخطاء داخل الكتاب .

 
 
   Bookmark and Share      
  
  بعد تحريف حديث الرسول سحب كتاب"التربية الوطنية" المسيء للإسلام . مع عدم...

 
الإثنين 8 أكتوبر 2012

 
 
   Bookmark and Share      
  
  فيديو .. الأقباط يطالبون برفع قضية علي مصر إمام محكمة العدل الدولية...

 
الثلاثاء 9 أكتوبر 2012

أشهر قس أمريكي من أصل كوري ، إسلامه وانضم لقافلة حجاج ضيوف خادم الحرمين الشريفين لأداء مناسك الحج هذا العام ، وذلك بعد ان تبحر في قراءة المراجع والكتب التي تشرح سماحة الإسلام .

واكتشف عبدالوهاب جون (اسمه بعد إسلامه) من خلال قراءاته أن الاسلام دين الحق ، ما جعله يراجع السفارة السعوية في العاصمة الكورية الجنوبية سول حيث أعلن عن رغبته في إشهار إسلامه فتم له ما أراد ، كما أبدى في نفس الوقت أداء حج بيت الله الحرام هذا العام ، لتشمله حينها مكرمة خادم الحرمين الشريفين.

وقال سفير السعودية في كوريا الجنوبية أحمد البراك في تصريح نشر اليوم الاثنين في الرياض أن المسلم الجديد أشهر إسلامه في حفل رعته السفارة ، وبين أن عدد الذين أشهروا إسلامهم في كوريا الجنوبية هذا العام بلغ 39 شخصا.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  قس أمريكي يشهر إسلامه وينضم لحجاج ضيوف خادم الحرمين

 
الثلاثاء 9 أكتوبر 2012

 

طالب أقباط المهجر بكندا الأنبا باخوميوس القائم مقام البطريرك بتعيين مجلس من "أراخنة" الأقباط لإدارة شئون الأقباط سياسيًا لتتفرغ الكنيسة لعملها الروحى.
وطالبوا بتعيين راهبة رئيسة لدير الشهيدة دميانة ببرارى بلقاس والذى يشرف عليه حاليًا الأنبا بيشوى، سكرتير المجمع المقدس، والمرشح للكرسى البطريرك رقم 118.

وناشد أقباط كندا البيان قائم مقام الأساقفة المرشحين بالاعتذار عن ترشحهم حفاظًا على وحدة الكنيسة وسلامتها ومنعًا للانشقاقات بين الشعب والكنيسة فى فترة هامة تمر بها الكنيسة والوطن.

 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  أقباط كندا يطالبون بتعيين مجلس من "أراخنة" الأقباط لإدارة شئون الأقباط...

 
الثلاثاء 9 أكتوبر 2012

نحن أقباط 38 طالبنا الجمعية التأسيسية للدستور بإضافة بند يعطينا الحق
الإحتكام للشريعة الإسلامية , فتم تجاهل مقترحنا و الذى كفلتة لنا الشريعة
لقولة تعالى و أن أحكم بينهم بما أنزل الله و لا تتبع أهواءهم .


و بالمخالفة للشريعة الإسلامية تم إستحداث مادة تعطى لغير المسلميين
الحق للإحتكام لشرائعهم . مما يغلق علينا الباب للإحتكام للشريعة الإسلامية
خاصة بعد رفضهم أيضا لمقترحنا بإضافة ( إن شاءوا ) أو ( إن أرادوا ) على
مقترج الكنيسة لكى يكون الإحتكام لشرائعهم إختيارى بالمطابقة للشريعة.


لذلك فالتأسيسية تخالف الشريعة الإسلامية إرضاء للكنيسة.
ومن أجل هذا نطلب مشاركتكم بوقفة إحتجاجية أمام التأسيسية ..
هل تقبلون مخالفة الشريعة ؟ هل هذا هو دستور الثورة

 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  بيان من رابطة أقباط 38 لجنة تأسيس الدستور تخالف الشريعة الإسلامية...

 
الثلاثاء 9 أكتوبر 2012

 أكد إبراهيم عيسى, أن المساجد في مصر وخاصة في خطب الجمعة تستخدم للدعاية والدعاء للرئيس مرسي والدفاع عنه وعمل غسيل مخ للشعب, وتكفير المخالفين للرئيس.

وأضاف على قناة "القاهرة والناس" :" لا يجوز استخدام المنابر لصالح التيارات الإسلامية ومعظم من يخطبون يغسلون أدمغة المصريين لكي يقول الشعب إن أحسن حكومة حكومة مرسي وأحسن رئيس هو الرئيس مرسي، بالإضافة إلى سب وشتم كل المخالفين للتيار الإسلامي".

وأوضح عيسى أن الحرب الدينية يستخدمها حتى الرئيس ضد معارضيه، وهناك حرب دون هوادة ضد أي معارض مهما قال حتى لو كان قريبا من الإخوان.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  المساجد بتعمل غسيل مخ للشعب

 
الثلاثاء 9 أكتوبر 2012

 

سخرت حركة طالبان اليوم الأحد من قوات الاحتلال الأجنبي، مؤكدة أن القوات الأمريكية وقوات الناتو، يغادرون أفغانستان، وهم يجرون أذيال الخيبة والعار والهزيمة.

وقالت الحركة في بيان لها "إنهم يفرون من أفغانستان بمثل هذه الشعور بالخزي والعار الذي يكافحون من أجل تقديم تبرير له"، وأكدت أنها ألحقت الهزيمة بـ "القوة العسكرية والاستراتيجيات العديدة لأمريكا وحلفاء الناتو"، وفقا لوكالة الأنباء الألمانية.

وأضاف البيان: "قبل 11 عاما قامت أمريكا بغزو وحشي على بلدنا الإسلامي الورع ، وقد نفذت ذلك الغزو المستبد تحت ذرائع ما يسمى بإحلال السلام والرخاء والتنمية في أفغانستان"، وتابع: "لكن طالبان أعطت الولايات المتحدة درسا تاريخيا في الهزيمة".

وكانت الولايات المتحدة قد شنت الحرب في السابع من أكتوبر 2001، للإطاحة بنظام حكم حركة طالبان، بعد هجمات 11 سبتمبر، التي تبناها تنظيم القاعدة، ورفض الحركة تسليم قيادات التنظيم وعلى رأسهم زعيمه الراحل أسامة بن لادن، ونجحت الولايات المتحدة في الإطاحة بطالبان خلال أشهر، إلا أنها فشلت في بسط سيطرتها على أفغانستان، وبقيت الحركة توجه ضربات موجعة للاحتلال وتسيطر على مناطق عديدة بالبلاد.

ومن المقرر أن تنسحب قوات الاحتلال من أفغانستان بنهاية عام 2014، وسط تخوفات من نجاح طالبان في السيطرة سريعا على مقاليد الحكم في البلاد، في ظل ضعف قوات الأمن والجيش الأفغانيين.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  أمريكا والناتو يغادرون أفغانستان في 2014 بالخزي والهزيمة

 
الثلاثاء 9 أكتوبر 2012

 

 

 

وافق البابا بنديكتوس السادس عشر اليوم “الثلاثاء” على استقالة المونسنيور ماركو أنطونيو أوردينيز فرنانديز (47 عاما) أسقف ايكويك (تشيلي)، الذي يشتبه في ارتكابه “تجاوزات جنسية” ضد أطفال، ويجري الفاتيكان تحقيقا حولها.

وجاء في بيان مقتضب أن الأسقف أوردينيز فرنانديز قدم استقالته "بموجب المادة 401 الفقرة 2 من مدونة الحق القانوني"، وتتعلق هذه المادة بالاستقالة "لسبب صحي أو أي سبب خطر آخر".
وكانت الصحافة التشيلية قد ذكرت في الثاني من شهر أكتوبر أن المونسنيور أوردينيز فرنانديز يشتبه في تحرشه بقاصر في عام 2009، وفي المقابل يجري الكرسي الرسولي تحقيقا عبر القاصد الرسولي في تشيلي المونسنيور إيفو سكابولو حول شكوى على الأسقف رفعها شاب آخر عن تحرشات جنسية.
وقبل يومين من الإعلان الرسمي عن هذه الاستقالة، أقر المونسنيور أوردينيز فرنانديز في مقابلة مع صحيفة "لا ترسيرا" التشيلية اليومية بأنه تصرف تصرفا "متهورا" مع هذا الشاب، لكنه أكد أن هذا الشاب لم يكن قاصرا عندما أوقع به.!!

 
 
   Bookmark and Share      
  
 بابا الفاتيكان يقيل أسقفًا على خلفية تحرشه بالأطفال

 
الثلاثاء 9 أكتوبر 2012

http://www.almesryoon.com/thumbnail.php?file=________________965489995.jpg&size=article_medium

طالبت رابطة جماهير الجاهلي "الالتراس" برحيل حسن حمدي رئيس مجلس إدارة النادي الأحمر، بعد منعه من السفر للخارج والتحفظ على أمواله فى قضايا الكسب غير المشروع،

وأصدرت الرابطة بيان عبر صفحتها علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، جاء نصه كالاتي: " كنا قد طالبنا اكثر من مرة باستقالة المدعو حسن حمدى الرئيس المزعم للنادى الاهلى ...طالبناه بالاستقالة لتواطئه مع اتحاد الكرة الفاسد ومسئولية على حقوق الشهداء ..على حقوق 74 استشهدوا فى طى الكيان ،،،والان وبعد منعه من السفر والتحفظ على امواله وتبدا الرؤية تضح للمغيبين من الناس , نؤكد اننا لن نسمح لك بتلويث سمعة الكيان الذى عشنا لاجله وتعلمنا الانتماء لكل شىء منه ،  الرحيل الان امر لا مفر منه ...لقد نفذ كل رصيدك ...ارحــــل".

 
 
   Bookmark and Share      
  
 بعد منعه من السفر للخارج والتحفظ على أمواله فى قضايا الكسب غير المشروع...

 
الثلاثاء 9 أكتوبر 2012

http://www.almesryoon.com/thumbnail.php?file=684a3d6b40b08_771936530.jpg&size=article_medium

 

استدعت النيابة العامة الشاعر هشام الجخ للتحقيق معه بتهمة ازدراء الأديان، وذلك بعدما قرر النائب العام المستشار عبد المجيد محمود إحالة البلاغ المقدم من المحامية سلوى الفارس ضد الشاعر هشام كامل عباس، الشهير بالشاعر "هشام الجخ"، والذى تتهمه فيه بازدراء الأديان، إلى نيابة العمرانية للتحقيق.

تعود تفاصيل البلاغ المقدم للنائب العام الذى حمل رقم 1247 إلى أن المحامية فوجئت بالشاعر يحرف تحريفًا واضحًا فى شعره مستخدمًا الدين بصورة غير لائقة، ورد البعض عليها بأن ذلك ليس تحريفًا للقرآن، وإنما هى بلاغة وإبداعات فى الشعر.

كما أوردت المحامية فى بلاغها عددًا من الكلمات الشعرية لهشام فى قصيدة تحت عنوان "بُنِى الإنسان على خمس" والخمس هن خمس بنات "أمل، مروة، هالة، يارا، نانا"، ثم يقول: هجرتنى أجساد النسوة من كن يعمن بأنهارى، ويبتن على سلم بيتى.

وأشارت سلوى إلى قصيدة أخرى بعنوان "شيماء يا مكة" فى آخرها قال: يِكفانى أكون "عبدك" ويكفانى "تبجيلك". وبذلك شبه محبوبته بالكعبة، كما أنه قال فى أحد الأبيات "اقرأ باسم ربك الذى خلق المسارح والمصايف والمطاعم والنساء"، فهل يجوز إطلاق لفظ تحريف القرآن استنادًا على كلام البلاغة فى التعبير عن حبيبة الشاعر التى يصفها فى كلماته.


 
 
   Bookmark and Share      
  
 إستدعاء الجخ للنيابة بتهمة ازدراء الأديان

 
الثلاثاء 9 أكتوبر 2012

أحمد شفيق

 

تسلمت محكمة استئناف القاهرة برئاسة المستشار سمير أحمد أبو المعاطى ملف قضية إحالة الفريق أحمد شفيق ووزير الطيران المدنى السابق المهندس إبراهيم مناع، ورئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران توفيق محمد عاصى، و8 متهمين آخرين من كبار مسئولى قطاع الطيران المدنى لدراسة القضية وتحديد جلسة عاجلة، وذلك لإهدار 3 مليارات من المال العام بمطار القاهرة الدولى.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 الاستئناف تتسلم ملف اتهام شفيق بإهدار 3 مليارات من أموال مطار القاهرة

 
الثلاثاء 9 أكتوبر 2012

 

صرح الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم بأنه تعجب من استياء البعض لوضع نصوص من المسيحية واليهودية بمنهج التربية الوطنية للصف الثالث الثانوى، موضحا أنه فى ظل وجود الديمقراطية وحرية الرأى بعد ثورة يناير تجعلنا نتحدث عن حقوق الإنسان بالاستشهاد بآيات من الديانات الثلاث ، وتعليمها لأبنائنا من خلال المناهج الدراسية!!

مضيفا أن المنهج يدرس منذ عام 2009، ولم يتحدث عنه أحد، متسائلا: لماذ قرروا ان يحاسبونا هذا العام تحديدا؟..  لافتا الى انه يجب توجيه الشكر للوزارة بعد قيامها بهذه الإضافات تحقيقا لمبدأ المساواة والمواطنة.


من جهة أخرى قال الدكتور محمد الدسوقي - نائب مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين - إن قرار وضع آيات من الانجيل بمقرر الدراسة للثانوية العامة، قد يكون لتبرئة ساحة جماعة الإخوان المسلمين من أخونة التعليم، والسيطرة على النظام التعليمى من خلال المناهج الدراسية للطلاب.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 المنهج يتم تدريسه من 2009 ..لماذا تحاسبونا الآن؟!!

 
الثلاثاء 9 أكتوبر 2012

 

 

طالبت الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح، بضرورة النص في الدستور على أن الشريعة الإسلامية هي المصدر الرئيس للتشريع، واعتبرت أنه لا معنى لذكر كلمة مبادئ إلا إذا كان هنا تخوف من شريعة الإسلام السمحة، خاصة وأنه في ظل النظام البائد جرى تقنين الشريعة، وظلت حبيسة الأدراج.

 

وأضافت الهيئة، التي يشغل وزير الأوقاف طلعت عفيفي منصب النائب الأول لرئيسها، عبر بيان صدر اليوم، أنه لا بد من: "إعلاء مرجعية الشريعة وتفعيلها في كل مواد دستور البلاد؛ إذ التحليل والتحريم والتشريع حق خالص لله تعالى، وهو الدين المنزل من عند الله". مُطالبة بأن ينص الدستور على منع إصدار أية قوانين أو تشريعات تصادم الشريعة، مع العمل على تنقية القوانين التي صدرت بالمخالفة لأحكام الشريعة المطهرة.

 

ودعت الهيئة، الشعب المصري لـ"ضرورة الدفاع عن هُويَّتِه وعقيدتِه وشريعته ومرجعيَّتِه، للتصدي لمحاولات قلة مشبوهة تدعو لعلمنة الدستور، وتسعى للنيل من ثوابت المجتمع الأخلاقية والاجتماعية، وتهميش وتهوين الشريعة الإسلامية، التي هي العقد الاجتماعي لأبناء هذا الوطن الكريم". مُعتبرة أن: "الإعلام المشبوه هو الذي يؤجج الفتنة، ويقوم بحملات تشويش على عمل الجمعية التأسيسية".

 

واعتبرت الهيئة، أن المشاركة في وضع الدستور المصري يعتبر عملا وطنيًّا، وناشدت الأحزاب والقوى السياسية ببذل جهودها في إحداث التوافق المجتمعي، في ظل محكمات العقيدة وضوابط الشريعة الإسلامية.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 جبهة إسلامية تضم وزير الأوقاف تدعو للتصدي لـ«محاولات علمنة الدستور»

 
الأربعاء 10 أكتوبر 2012

 

قال مينا جرجس، منسق حركة كلنا علاء رضا رشدى، إن الأنبا باخوميوس القائم مقام البطريركى، أرسل خطابا إلى الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية وأعرب خلاله عن ثقته فى كامل عادلته ورفع الظلم الواقع على علاء رشدى وباقى المتهمين الأقباط فى قضية أبو قرقاص.

وأضاف جرجس، فى بيان له ظهر اليوم، الاثنين، إن الرئيس "مرسى"، على علم بقضية أبوقرقاص، وقام عدد من مستشارى الرئيس بتقديم بمذكرة له، للمطالبة بإلغاء الحكم الصادر ضدهم بالمؤبد، مستطردا، كلنا ثقة أن الرئيس سوف يتخذ الإجراء المناسبة حسب الوعود التى قطعها على نفسه، وأن الأقباط جزء من الوطن وكلنا أمل أن تشمل إعفاء سيادته على المظلومين المتهمين فى القضية.

وأكد البيان، أن الأنبا يؤانس وعد أقباط أبوقرقاص المحبوسين أنه سوف يترأس قداس خاص بهم فى السجن.

يذكر أن الأنبا يؤانس سكرتير البابا شنودة الثالث وهانى عزيز، ووفد من الكهنة قاموا بزيارة علاء رشدى والـ11 قبطيا المحكوم عليهم بالمؤبد بقضية أبو قرقاص، أمس الأحد للمطالبة بالإفراج عنهم، والاطمئنان عليهم، بتكليف من الأنبا باخوميوس.

وكانت قرية أبوقرقاص البلد، شهدت اشتباكات بين مسلمين وأقباط أدت إلى مقتل وإصابة 6، بسبب خلاف نشب بين عائلتى "الجزار" و"الديرى"، بسبب وضع مطب صناعى أمام منزل علاء رضا رشدى، المحامى، أدت إلى مشاجرة بالأسلحة النارية راح ضحيتها على عبد القادر على، ومعبد أبو زيد محمد، وتجددت الاشتباكات بين العائلتين خلال تشييع جنازة القتيلين، وهاجم عشرات الأشخاص متاجر يملكها مسيحيون وحطموها، كما اشتعلت النيران فى 4 منازل بينهم 3 للأقباط وواحد لمسلم بالقرية، وتم إحراق محال ومخازن أسمدة تابعة للطرفين، ما أدى إلى إصابة شخصين آخرين.

وعلى إثر الأحداث وتحقيقات النيابة التى أحالت القضية للمحكمة، أصدرت محكمة جنايات المنيا، مايو الماضى حكما بالسجن المؤبد على رضا رشدى و11 قبطيا.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  الأنبا باخوميوس يرسل خطابا لـ"مرسى" للإفراج عن أقباط أبو قرقاص الذين ...

 
الأربعاء 10 أكتوبر 2012

 

قال مينا جرجس، منسق حركة "كلنا علاء رضا رشدى"، إن وفدا مكلفا من الأنبا باخوميوس برئاسة الأنبا يؤانس الأسقف العام وعددا من الآباء الكهنة زار علاء الدين رضا رشدى وأقباط أبوقرقاص المحكوم عليهم بالسجن المؤبد بسجن طرة اليوم.

وأضاف جرجس، فى بيان له، أن سبب الزيارة هو تقديم دعم من الكنيسة لهم، وإيمانا منها ببراءتهم وللمطالبة بإعادة محاكمتهم والإفراج عنهم.


وكانت قرية أبوقرقاص البلد، شهدت اشتباكات بين مسلمين وأقباط أدت إلى مقتل وإصابة 6، بسبب خلاف نشب بين عائلتى "الجزار" و"الديرى"، بسبب وضع مطب صناعى أمام منزل علاء رضا رشدى، المحامى، أدت إلى مشاجرة بالأسلحة النارية راح ضحيتها على عبد القادر على، ومعبد أبو زيد محمد، وتجددت الاشتباكات بين العائلتين خلال تشييع جنازة القتيلين، وهاجم عشرات الأشخاص متاجر يملكها مسيحيون وحطموها، كما اشتعلت النيران فى 4 منازل بينهم 3 للأقباط وواحد لمسلم بالقرية، وتم إحراق محال ومخازن أسمدة تابعة للطرفين، ما أدى إلى إصابة شخصين آخرين.

وعلى إثر الأحداث وتحقيقات النيابة التى أحالت القضية للمحكمة، أصدرت محكمة جنايات المنيا، مايو الماضى حكما بالسجن المؤبد على رضا رشدى و11 قبطيا.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  وفد كنسى برئاسة الأنبا يؤانس يزور "أقباط أبوقرقاص" الذين قتلوا وأصابوا 6...

 
الأربعاء 10 أكتوبر 2012

 
 
   Bookmark and Share      
  
  "مرسي" يده كانت "مغلولة" خلال المائة يوم.. والأقلية تسير بمبدأ "فيها...

 
الأربعاء 10 أكتوبر 2012

 

انتقد علاء صادق, الناقد الرياضي, هتافات الأقباط مساء اليوم الثلاثاء، ضد الإخوان في مظاهرات اليوم التي خرجت إحياءً لذكرى مذبحة ماسبيرو, مؤكداً أن هذه الهتافات بذرة للفتنة الطائفية.

واستنكر"صادق" خلال صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" موقف القنوات التي وصفها بـ"قنوات الفلول" من تباهيها بتلك الهتافات القبيحة ـ على حد قوله, مؤكداً أن هذه القنوات تولول إذا خرج إسلامي عن النص.
وتساءل"صادق" :"ألا يوجد رجل رشيد يمنع تلك الفتن؟".

 
 
   Bookmark and Share      
  
  هتافات الأقباط ضد الاخوان اليوم يثير الفتنة في مصر

 
الأربعاء 10 أكتوبر 2012

 
 
   Bookmark and Share      
  
  الغرب يتحول للإسلام - قصة اسلام زيد لاسمين

 
الأربعاء 10 أكتوبر 2012

 

 أعلن الأزهر الشريف استعداده لمراجعة كافة مناهج التربية الوطنية والمواد الأخرى التي يتم تدريسها في مدارس وزارة التربية والتعليم، بعد اكتشاف تحريفات بأحاديث النبي صلى الله عليه وسلم بأحد كتب التربية الوطنية المقررة على  الصف الثالث الثانوي.

وقال الشيخ علي عبد الباقي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية: إن الأزهر لديه استعداد لأن يراجع أي منهج يتم تدريسه في المدارس له علاقة بذكر آيات أو أحاديث نبوية لتحقيقها وتأكيد صحتها.

وأضاف أن الأزهر لم يرد له أي كتاب من كتب التربية الوطنية التي اكتشف فيها تحريف لأحد الأحاديث، وهو ما كان يتطلب عرض تلك الكتب على الأزهر، مشيرا إلى أن التربية والتعليم في مصر لا تعرض أي مناهج على الأزهر.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت عن وجود تحريف بأحد الأحاديث النبوية، بكتاب التربية الوطنية للصف الثالث الثانوي، ففي صفحة رقم 64 في كتاب التربية الوطنية للصف الثالث الثانوي جاء فيها وتحت عنوان "حقوق الإنسان التعبدية والاعتيادية" ذكر حديث "من بدل دينه فاقتلوه" بالنص على "من بدل دينه فاحترموه"، وكتبت العبارة داخل برواز وبين قوسين وتحتها الآية الكريمة "لا إكراه في الدين".

 
 
   Bookmark and Share      
  
  مستعدون لمراجعة كل مناهج التربية والتعليم

 
الأربعاء 10 أكتوبر 2012

 

أكد ميسرة أحمد نجل الشيخ أبو اسلام أحمد عبد الله صاحب قناة الأمة أنهم في نيابة باب الخلق بجوار مديرية أمن القاهرة وأكد أن هناك عدد كبير من نصارى ماسبيرو والعلمانيون واليساريون وبعض نشطاء حركة 6 إبريل يحاصرون نيابة جنوب القاهرة , وهناك مشادات بين عدد من أنصار أبو اسلام والحركات المسيحية والعلمانية الأخرى .

يُذكر أن الشيخ أبو إسلام أكد في تصريح لـ " شبكة المُخلّص " تفاصيل اعتداء عدد من الصحفيين العلمانيين على مقر القناة والتهجم على نجل أبو إسلام بالسب والضرب حيث أكد ان صحفية من جريدة البديل بدأت في حوار صحفي معه وتدعي سارة رمضان وكانت المفاجأة دخلت ومعها اثنين من البلطجية وبدأت الحوار باستهزاء علي الاسلاميين .

وأكد أبو إسلام في تصريحه للمخلص بان الصحفية قامت بحركة " غير منضبطة " فقال لها نجل أبو إسلام " استري نفسك " فقامت لتتهجم عليه هي ومن معها من البلطجية وقاموا بالاعتداء عليه وعلى مقر القناة , وقامت إدارة القناة باحتجازها وتسليمها للشرطة وعمل محضر ضدها .

 
 
   Bookmark and Share      
  
  نصارى وعلمانيون ويساريون يحاصرون النيابة للاعتداء على الشيخ أبو اسلام

 
الأربعاء 10 أكتوبر 2012

 

طالبت الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح، بضرورة النص في الدستور على أن الشريعة الإسلامية هي المصدر الرئيس للتشريع، واعتبرت أنه لا معنى لذكر كلمة مبادئ إلا إذا كان هنا تخوف من شريعة الإسلام السمحة، خاصة وأنه في ظل النظام البائد جرى تقنين الشريعة، وظلت حبيسة الأدراج.

وأضافت الهيئة، التي يشغل وزير الأوقاف طلعت عفيفي منصب النائب الأول لرئيسها، عبر بيان صدر اليوم، أنه لا بد من إعلاء مرجعية الشريعة وتفعيلها في كل مواد دستور البلاد؛ إذ التحليل والتحريم والتشريع حق خالص لله تعالى، وهو الدين المنزل من عند الله، مطالبة بأن ينص الدستور على منع إصدار أية قوانين أو تشريعات تصادم الشريعة، مع العمل على تنقية القوانين التي صدرت بالمخالفة لأحكام الشريعة المطهرة.

ودعت الهيئة، الشعب المصري لـ"ضرورة الدفاع عن هُويَّتِه وعقيدتِه وشريعته ومرجعيَّتِه، للتصدي لمحاولات قلة مشبوهة تدعو لعلمنة الدستور، وتسعى للنيل من ثوابت المجتمع الأخلاقية والاجتماعية، وتهميش وتهوين الشريعة الإسلامية، التي هي العقد الاجتماعي لأبناء هذا الوطن الكريم". مُعتبرة أن: "الإعلام المشبوه هو الذي يؤجج الفتنة، ويقوم بحملات تشويش على عمل الجمعية التأسيسية".

واعتبرت الهيئة أن المشاركة في وضع الدستور المصري يعتبرعملا وطنيًّا، وناشدت الأحزاب والقوى السياسية ببذل جهودها في إحداث التوافق المجتمعي، في ظل محكمات العقيدة وضوابط الشريعة الإسلامية.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  الحقوق والإصلاح تدعو الشعب للتصدي لمحاولات علمنة الدستور

 
الأربعاء 10 أكتوبر 2012

 
 
   Bookmark and Share      
  
 من الأرشيف شاهد | قس في مظاهرة ماسبيرو بيقول المسلمين لو تعبونا يرحلوا...

 
الأربعاء 10 أكتوبر 2012

أكد استطلاع للرأي أجراه مركز بيو أن حوالي ثلث الأمريكيين يقولون: إنهم ليسوا جزءًا من أية انتماءات دينية تقليدية.

واعتبرت صحيفة "واشنطن بوست" تلك النتيجة دليلاً على تغيير غير مسبوق في الهويات الروحية للأمريكيين، والذي يمكن أن يؤثر على مجالات كثيرة بدءًا من العمل الخيري وحتى السياسة.

وتقول الصحيفة: "على الرغم من الاسم الذي يطلق على هؤلاء "nons" أو غير الدينيين، إلا أنهم ليسوا من غير المؤمنين بوجود الله، فالكثير منهم يؤمنون ويصلون ولديهم روتين روحي منتظم".

وأشار بيو إلى زيادة أعداد اللادينيين بشكل كبير خلال العقدين الماضيين، حسبما جاء في دراسته التي كشف عن نتائجها اليوم.

وقال الاستطلاع: إن حوالي 19.6% من الأمريكيين يقولون: إنهم "لا شيء محدد إما ملحدون أو غير مؤمنين، فيما يمثل ارتفاعًا كبيرًا عن نسبة 8% التي كانت موجودة في عام 1990".

وأضافت الصحيفة: "ثلث البالغين تحت سن الـ30 يقولون الأمر نفسه. وقد عرض بيو على المشاركين في الاستطلاع قائمة تضم أكثر من اثني عشر انتماء دينيًّا ممكنًا، من بينها "بروتستانتي"، "كاثوليكي"، "شيء آخر"، أو "لا شيء محدد".

وللمرة الأولى، فإن عدد الأمريكيين الذين يقولون: إنهم بروتستانت قد تراجع إلى أقل من النصف لنسبة 48%، ورغم ذلك، لا تزال الولايات المتحدة تقليدية جدًّا فيما يتعلق بالدين، مع وجود 79% من الأمريكيين الذين ينتمون لجماعات إيمانية موجودة.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 ثلث الأمريكيين غير دينيين.. وتراجع عدد البروتستانت

 
الخميس 11 أكتوبر 2012

طالب المحامي نجيب جبرائيل صاحب جمعية الاتحاد المصري لحقوق الإنسان النائب العام بعدم الطعن على الحكم ببراءة المتهمين لعدم وجود أدلة ضدهم، وهو الأمر الذى يؤكد وجود أيادٍ خفية بعيدة عن الحزب الوطنى وبعيدة عن وزارة الداخلية، هم من كانوا يشعلون الفتن والفوضى وقت الثورة، وذلك على حد قوله.

وقال : إن حكم المحكمة الصادر أمس ببراءة المتهمين في موقعة الجمل هو حكم متوقع ومنصف، مؤكدا أنه ليس ضد الثورة، وإنما ضد الذين جمعوا أدلة باهتة وألصقوا الاتهامات بالسلطة التى انقضت عليها فى النهاية.

وأكد جبرائيل أن "موقعة الجمل" كانت قضية سياسية من الدرجة الأولى، مطالبا بضرورة البحث عن إجابة للتساؤلات المطروحة حول من أحرق أقسام الشرطة وفتح السجون لإخراج المجرمين، مؤكدا أنه ليس من المنطقى أن تكون لوزارة الداخلية أو للحزب الوطنى دخل في ذلك.

وكانت محكمة جنايات القاهرة قد قضت مساء أمس ببراءة المتهمين الأربعة والعشرين بقضية موقعة الجمل، وعلى رأسهم صفوت الشريف، رئيس مجلس الشورى السابق، وأحمد فتحى سرور، رئيس مجلس الشعب السابق، نظرًا لعدم ثبوت الأدلة المقدمة ضدهم.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  براءة المتهمين في موقعة الجمل حكم منصف، وليس للدخلية أو الحزب الوطني دخل...

 
الخميس 11 أكتوبر 2012

 

كشفت مصادر أمنية، أن المتهمين في موقعة الجمل المحبوسين على ذمة القضية، سيتم إخلاء سبيلهم صباح باكر الخميس، عدا المحبوسين على ذمة قضايا أخرى مثل فتحي سرور، وصفوت الشريف، لاتهامهما في قضايا كسب غير مشروع.

وأشارت المصادر فى تصريحات صحفية، مساء اليوم الأربعاء، إلى إن المتهمين في موقعة الجمل المحبوسين على ذمة القضية، تمت إعادتهم إلى محبسهم بسجن طرة.

كانت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار مصطفى حسن عبدالله، قضت أمس الخميس في قضية الاعتداء على المتظاهرين السلميين بميدان التحرير يومي 2 و3 فبراير 2011، المعروفة بـ"موقعة الجمل". ببراءة جميع المتهمين الأربعة والعشرين وانقضاء الدعوى في حق المتهم الخامس والعشرين عبد الناصر الجابري لوفاته.

وكانت التحقيقات قد استمرت مع المتهمين أكثر من 3 شهور، وتضمن ملف القضية سماع شهاده 320 شاهدا واحتوى على 409 بلاغات، إضافة إلى 54 شاهدا من لجنة تقصي الحقائق.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 الإفراج عن متهمي الجمل صباح اليوم عدا سرور والشريف

 
الخميس 11 أكتوبر 2012

في موقف ذو دلالة سياسية دعت حركة 6 إبريل للتظاهر اليوم الخميس 11 أكتوبر بعيد عن التظاهرات التي كان مقررا أقامتها غدا الجمعة 12 أكتوبر، والتي كانت الحركة قررت مقاطعتها من قبل.

هذا وتأتي دعوة 6 أبريل للتظاهر اليوم على خلفية ما تم من تبرئة للقتلة المتهمين في أحداث 2، 3 فبراير من عام 2011م  والمعروفة إعلاميا بموقعة الجمل.

وقد دعت الحركة في بيان لها : للتظاهر أمام النائب العام نتيجة للقرارات المجحفة بالإفراج عن قتلة الثوار في معركة الجمل .
وذكر البيان أنه ما لم يتم
الاستجابة بإعادة المحاكمات مثلما وعد السيد الرئيس سيتم إعلان الاعتصام أمام النائب العام حتي أشعار آخر.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 حركة 6 إبريل تدعو للتظاهر اليوم بعيدا عن تظاهرات الجمعة

 
الخميس 11 أكتوبر 2012

أكد الدكتور سيف عبدالفتاح، مستشار الرئيس، أن براءة المتهمين في موقعة الجمل ترجع إلى ضعف الأدلة التى قدمتها النيابة العامة، مشيرًا إلى أن القاضي يحكم وفقًا لما لديه من معلومات معدة وليس بناءً عن شعور حسي.

وأوضح سيف عبدالفتاح، أن مؤسسة الرئاسة ملتزمة بما قطعته على نفسها من تعهدات بإعادة محاكمة قتلة شهداء ثورة 25 يناير.

وكشف عبدالفتاح، أن الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، شكل لجنة لتقصي الحقائق تقوم بجمع المعلومات حول ثورة 25 يناير والمسئولين عن الجرائم التى ارتكبت بحق الثوار.

وتابع موضحًا، أن اللجنة توصلت إلى جيل جديد من المعلومات ستطالب من خلاله بإعادة محاكمة المسئولين الحقيقيين عن دماء ثوار 25 يناير، وفقًا للمعلومات الجديدة.

وشدد عبدالفتاح على ضرورة محاسبة المسئولين عن دماء شهداء ثورة 25 يناير، وكذلك من تراخي وتهاون وتقاعس عن كشف الحقيقة، مشيرًا إلى أنه إذا كانت هناك جريمة ارتكبت فالجريمة الأكبر يتحملها من تستر ودلس، بحسب قوله، على مرتكب الجريمة.