السبت 1 سبتمبر 2012

قال الدكتور ياسر علي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية د.ياسر علي أن الرئيس محمد مرسي طرح خلال لقاءاته مع المسئولين الصينيين في بكين مسألة نقل التكنولوجيا، نظرا لأهميتها الكبرى لتحويل الاقتصاد المصري من اقتصاد ريعي إلى اقتصاد المعرفة والقيمة المضافة، وبالتالي فهي تحتاج لدعم الدول الصديقة في ظل وجود إرادة سياسية مصرية.

 

وقال ياسر علي، إن الرئيس مرسي تفقد خلال زيارته للصين مشروع وادي التكنولوجيا المتقدمة، واقترح إقامة مشروع مماثل في مصر لنقل تكنولوجيا الاتصالات والنانو تكنولوجي، وتكنولوجيا الهندسة الوراثية.

 

وفيما يتعلق بالاستخدام السلمي للطاقة النووية، أفاد المتحدث بأن الرئيس مرسي استمع من لآراء رجال الأعمال المصريين في الوفد المرافق له، بشأن مجالات الطاقة المتجددة التي تحتاج إلى استثمارات ضخم،ة وتوطين لتكنولوجيا وحدات توليد الطاقة الشمسية وطاقة الرياح سواء في الزعفرانة أو غيرها، «ولكن لم نصل إلى بلورة مشروعات ولكن الدراسات بشأنها ستبدأ قريبا»، بحسب علي.

 

وقال ياسر علي، إن الرئيس مرسي طرح في خطابه أمام حركة عدم الانحياز إخلاء الشرق الأوسط من أسلحة الدمار الشامل مع ضمان حق كافة الدول في الاستخدام السلمي للطاقة النووية، مضيفا أن القرار المصري في هذا الشأن هو قرار وطني مصري خالص بامتياز، ويتوقف على الاعتبارات الاقتصادية والفنية وبحث كافة البدائل المتاحة دون أية قيود.

 

ومن ناحية أخرى، أشار المتحدث إلى أن وزير الصناعة طرح خلال زيارة الرئيس مرسي للصين مسائل وضع مواصفات خاصة للبضائع التي تستوردها مصر سواء من الصين أو غيرها من دول العالم لحماية مصلحة المستهلك المصري.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 الرئيس يطلب دعم الصين لتنفيذ مشروع «وادي التكنولوجيا المتقدمة» في مصر

 
السبت 1 سبتمبر 2012

أدى البحث فى أرشيف "بوابة الوفد" الإلكترونية المصور، إلى العثور على مقطع فيديو للمستشار مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك الأسبق، وهو يتحدث عن تزوير انتخابات نوفمبر 2010 وضلوع عدد من البلطجية يقودهم صبرى نخنوخ، أشهر بلطجية الإسكندرية والذى تم إلقاء القبض عليه مؤخرًا.

ويعد مقطع الفيديو الخاص ببوابة الوفد الأوضح والأكثر تفصيلًا لاتهامات مرتضى لنخنوخ عن الفيديو الذى أذيع مؤخرًا لمرتضى على فضائية المحور، والذى أكد فيه أن هناك بلطجياً اسمه نخنوخ كان له دور في أعمال البلطجة في الانتخابات في عهد مبارك، وقيامه بتقفيل اللجان، وأن ذلك كله تم بأوامر أحمد عز وصفوت الشريف.
وقال منصور في الفيديو المسجل في ديسمبر 2010 أثناء مؤتمر صحفي لفضح جرائم الداخلية والحزب الوطني في انتخابات البرلمان 2010 : "النائب بتاع الحزب الوطني بدر القاضي بعت بلطجي كبير اسمه نخنوخ ومعاه 500 بلطجي تاني لضرب الناس وذبحهم وأطلقوا علينا نار لكي يتم تزوير الانتخابات".


اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية
الوفد - "بوابة الوفد" تنفرد باتهامات مرتضى لنخنوخ


 
 
   Bookmark and Share      
  
 بالفيديو .."بوابة الوفد" تنفرد باتهامات مرتضى منصور لنخنوخ بالبلطجة أثناء...

 
الأحد 2 سبتمبر 2012


. اعلنت وزارة الاثار انه سيتم الافتتاح الرسمي والشعبي لمنطقة الكنيسة المعلقة وذلك بعد تأهيل المنطقة المحيطة سياحياً بالتعاون مع وزارة السياحة والبيئة ومحافظة القاهرة.


 تعرضت الكنيسة لاضرار كثيرة بسبب زلزال 1992 ، كما تاثرت حالتها الانشائية باضرار كبيرة من جراء ارتفاع منسوب المياه الجوفية ، وقد تكلف مشروع -----الترميم والتطوير الذى تم الانتهاء منه حوالى 55 مليون جنيه ويشمل تخفيض وتثبيت منسوب المياه الجوفية بالحصن الرومانى اسفل الكنيسة المعلقة والمتحف القبطى ، وتدعيم الاساسات والاسقف بالكامل ، واستبدال الارضيات التالفة للكنيسة وتغيير شبكة الكهرباء وترميم برج جرس الكنيسة بالكامل ، وتزويد الكنيسة باجهزة تكييف ، وتامينها من مخاطر الحريق عن طريق عمل حنفيات اطفا وجهزة انذار مبكر للحريق ، كما تم اعمل الترميم الدقيق للكنيسة والتى تشمل ترميم الاعمال الخشبية ، وترميم الايقونات ، وتنظيف الرخام وتركيب الاجزاء الناقصة منه ،  واعادة الرسومات الجدارية القديمة الى حالتها الاولى .

حصن بابليون الاثرى

 وشيدت الكنيسة المعلقة على اسم السيدة العذراء مريم وعرفت بالمعلقة لانها بنيت على برجين من الابراج القديمة لحصن بابليون الاثرى ، لهذا تعد اعلى مبنى بالمنطقة ويرجع تاريخ انشائها الى القرن الخامس الميلادى وذلك يتضح من القطع الخشبية النادرة التى تمثل دخول السيد المسيح الى اورشليم ، كما ان الكنيسة المعلقة كانت فى الاصل معبد فرعونى ثم انشاء الامبراطور الرومانى " تراجان " الحصن سنة 80 ميلاية على اجزاء من المعبد الفرعونى وتم استخدامه فى العبادة الوثنية ، وعندما انتشرت المسيحية وتحول الرومان للمسيحية تحول المعبد الوثنى الى الى اقدم كنيسة فى مصر وهى بهذا تعد رمز لانتصار المسيحية على طغيان الرومان ، وقد اشتهرت الكنيسة بسبب نقل الكرسى البابوى من الاسكندرية اليها فى القرن الحادى عشر الميلادى على يد البطريرك " خرستو دلوس " واستمر الكرسى بها حوالى قرنين من الزمان ، وقد دفن بها العديد من البطاركة فى القرن 11 ، والقرن 12 ولاتزال توجد صورهم بالكنيسة .


ايقونات اثرية ومقتنيات ثمينة

وانشاءت الكنيسة المعلقة على الطراز البازليكي وتقع واجهاتها الرئيسية فى الضلع الغربى ، وتنقسم مساحة الكنيسة الداخلية الى اربعة اروقة يغطى الاروقة الثلاثة الرئيسية للكنيسة اقببة نصف دائرية من الخشب وتنتهى بثلاثة هياكل مستطيلة يفصلها عن الاروقة احجبة خشبية مصنوعة من الابنوس المطعم بالعاج الشفاف والمشكل على هيئة صلبان وتعلو هذه الاحجبة ايقونات عديدة وبداخل الهيكل يوجد المذبح الذى يعلوه مظلة خشبية مرتكزة على اربعة اعمدة ومن خلفه منصه لجلوس رجال الكهنوت ، وتتميز الكنيسة بمجموعة ثمينة من مقتناياتها بينها اوانى و120 ايقونة اثرية موزعة على جدرانها

 
 
   Bookmark and Share      
  
 افتتاح الكنيسة المعلقة الاثرية بمصر القديمة قريبا

 
الأحد 2 سبتمبر 2012

 

جدد مئات المزارعين من أهالي قرى مركز القوصية، مظاهراتهم أمام مقر الوحدة المحلية بمدينة القوصية؛ احتجاجًا على قيام مطران الدير المحرق، بزيادة القيمة الإيجارية على مساحة الأراضي، التي يستأجرونها من الدير، منذ 60 عامًا.

 

وقال عدد من الأهالي، إنهم تظاهروا منذ 3 أيام أمام مبنى المحافظة، وقرر المحافظ تشكيل لجنة من أملاك الدولة والوحدة المحلية والشؤون القانونية بالمحافظة، إلا أنه لم يجدّ جديد، مما دعاهم للتظاهر مجددًا، منتقدين تجاهل مسؤولي الأمن والمحافظة، وعدم تدخلهم في إنهاء بوادر فتنة طائفية قد تحدث بين المزارعين المسلمين والدير.

 

وأكد عدد من الأهالي، أنهم يستأجرون مساحات أرض من التي يمتلكها الدير، وتبلغ مساحتها أكثر من 14 ألف فدان، مضيفين أنه تم رفع القيمة الإيجارية من 40 جنيهًا إلى 100 جنيه للقيراط، فجأة ودون سابق إنذار.

 

وطالب عدد آخر من المواطنين، تدخل اللواء السيد البرعي، محافظ أسيوط، حتى لا تحدث الفتنة الطائفية، ويقوم المستأجرون بإشعال النيران في الدير، مطالبين بمساواتهم بالمستأجرين بهيئة الأوقاف.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 تجدد وقفة احتجاجية لمزارعى أسيوط احتجاجا على رفع الكهنة أسعار إيجار أراضى...

 
الأحد 2 سبتمبر 2012

 

دشن عدد من أساقفة وكهنة الكنيسة الأرثوذكسية والأقباط العلمانيين، أمس الأول، رسمياً، أول حركة قبطية لمراقبة أموال الكنيسة وكيفية إدارتها، ووضع نظام جديد للمحاكمات الكنسية، وأطلقوا عليها جماعة «صوت المعمدان»، وحملت شعار «صوت صارخ فى البرية».


وقال بيشوى البسيط، مؤسس الحركة ورئيسها، لـ«الوطن»، إن حركته هى أول حركة قبطية إصلاحية معلنة منهجاً وهدفاً، وتضم عددا من الأساقفة وكهنة الكنيسة الأرثوذكسية، فضلا عن مئات الأقباط العلمانيين، ومن مهامها: «الاهتمام بالتعليم والتنظيم داخل الكنيسة، وتكوين وحدة أبحاث ودراسات عن القضايا الاجتماعية التى يعانيها الأقباط، والاهتمام بفقراء الأقباط، ووجود سجلات بأسمائهم وتأسيس مشروعات خدمية لهم، والعمل على جمع شمل الكنيسة المسيحية بكل طوائفها لكى تكون كنيسة واحدة مقدسة جامعة رسولية، والسعى لوضع لوائح لاختيار البطريرك والأساقفة والكهنة والشمامسة بدرجاتهم خلال معايير وصفات الكتاب المقدس، ووضع قوانين مختصة بمحاسبة قيادات الكنيسة، من الشماس وحتى البطريرك، ولجان التحقيق معهم وأشكال المحاكمات التى يعرضون عليها وهيئة الدفاع الكنسى المشكلة خلال تلك التحقيقات، والعقوبات المقرر توقيعها على رجال الدين المسيحيين حسب درجاتهم الكهنوتية، وكذلك مراقبة أموال الكنيسة وكيفية إدارتها بشكل صحيح.


وأشار البسيط إلى أن الحركة تضم 5 لجان بها هى: «خدام الكنائس، والبحث العلمى، والنشر والتوزيع، والاشتراكات وترشيح الأعضاء، والدعاية والإعلام»، وأضاف أن حركته لا تتدخل فى العمل السياسى ولا يصدر عنها أو عن أعضائها أى تصريحات لوسائل الإعلام تدخل فى العمل السياسى، والحركة ملتزمة بتعاليم الكتاب المقدس وقوانين الكنيسة فيما تقدمه من خدمات ودراسات وأبحاث تخص العمل الكنسى، وشدد على أنه لم يسبق للحركة أن أرسلت طلباً لرئيس الجمهورية، بتخصيص كوتة للأقباط فى المناصب العليا للدولة، وأن البيان الصادر عن الجماعة هو مدسوس عليهم ولا يمت لهم بأية صلة.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  تأسيس جماعة «صوت المعمدان» أول حركة قبطية تضم أساقفة وكهنة وعلمانيين...

 
الأحد 2 سبتمبر 2012

شهدت نشرة الثانية عشرة ظهرا على التليفزيون المصري ظهور أول مذيعة محجبة في التليفزيون المصري.

وبدأ ظهور فاطمة نبيل بتقديم وترحاب من زميلها في تقديم النشرة، جورج رشاد، في أول عمل لها بقطاع الاخبار بالتليفزيون المصري.

وجاء وجود أول مذيعة محجبة في التليفزيون المصري بعد قرار صلاح عبد المقصود بالسماح للمحجبات بالظهور على شاشات ماسبيرو، وهو ما كان ممنوعا في عهد حسني مبارك.

وينضم لـ"فاطمة" عدد آخر من المذيعات المحجبات, وهن: "نرمين البيطارعلى القناة الأولى، وسارة الشناوى وهى مذيعة بالنشرة الجوية, إضافة إلى مذيعة أخرى بقناة النيل الإخبارية."

ونقلت صحيفة "الوفد" أنه سينضم لفاطمة أخريات من المحجبات في التليفزيون المصري من بينهن نرمين البيطار على القناة الأولى، وسارة الشناوى مقدمة النشرة
الجوية.

وتم الاتفاق على ظهورالمذيعات المحجبات في النشرات الإخبارية بطريقة لبس موحدة في ارتداء الحجاب.

شاهد تقديم فاطمة في التليفزيون:

 

 

 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  أول ظهور لمذيعة محجبة في ماسبيرو

 
الأحد 2 سبتمبر 2012

حصلت «الوطن» على أول دراسة قبطية، ترصد استفحال ظاهرة «توريث الكهنوت» داخل الكنيسة الأرثوذكسية، مقدمة إلى المقر البابوى للكنيسة، ومرفق معها مذكرة للأنبا باخوميوس، قائم مقام البابا، موقعة من المدون القبطى إيهاب شنودة، وتطالب بوجود أسلوب منهجى لاختيار الكهنة، ومحاربة الوساطة والتوريث داخل الكنيسة الأرثوذكسية، وعدم تعيين أقارب الكهنة وأشقائهم فى المناصب الكهنوتية حتى لا تتحول الكنيسة لمراكز قوى وعشائر، حسب وصفه.

 


وكشف شنودة، فى دراسته، عن وجود العديد من الكهنة جرت رسامتهم استمرارا لكهنوت آبائهم وأجدادهم، وآخر تمت رسامته لتأهيله لمصاهرة كاهن، بخلاف اثنين من الأساقفة المرشحين للكرسى البابوى، لكل منهما أسقف شقيق. وأرجع ذلك إلى الطريقة الحالية فى اختيار الكهنة والأساقفة، التى وصفها بأنها مناسبة جداً لعقلية «القلاية»، وهى حجرة الرهبان فى الصحراء.


وأضاف أن الطريقة المتبعة حاليا لرسامة الكهنة والأساقفة، تتمثل فى ذهاب بعض الأشخاص، بينهم كاهن أو راهب، إلى الأسقف أو البابا، لترشيح شخص معين، ووفقاً لنفوذ المرشِّحين، ومكانتهم لدى القيادة، يجرى اختيار هذا الشخص، حتى وإن كان الشعب معارضاً له، ومن هؤلاء، الأنبا ثيودوسيوس، أسقف عام الجيزة، الذى واجه معارضة كبيرة من كهنة الجيزة، ولكن نظراً لرغبة الأنبا دوماديوس مطران الجيزة الراحل فى تعيينه جرت رسامته.


وأوضح شنودة أنه لا توجد أى إجراءات إدارية منظمة، أو استقصاءات للرأى، بخصوص اختيار الكهنة والأساقفة، كما لا توجد جلسات استماع موثقة لرأى الشعب فى اختيار الأسقف أو الكاهن، ولا يجرى تقييم الشخص المرشح للكهنوت من قبل لجنة نفسية، أو من خلال خطوات معينة للاختيار، الأمر الذى أدى إلى ظهور الأب سمعان، كاهن حى الزبالين، والقس تداوس، كاهن دير مواس، اللذين أوقعا مصر فى احتقان طائفى بلا داع.


ورأى، فى مذكرته، أن خطورة عدم وجود أسلوب علمى منهجى فى اختيار الكهنة يؤدى إلى تعيين مَن هم دون المستوى المطلوب علمياً أو عقلياً، ما ينتج عنه مشاكل خطيرة لبقية الشعب، كمشكلة كاهن دير مواس وزوجته، التى كان لها أكبر الأثر فى شحن المتأسلمين ضد الأقباط، وأسهمت فى مذبحة الإسكندرية. لافتاً إلى دخول معايير الوساطة والقرابة والتوريث فى الكهنوت، وأن رسامة الكاهن حالياً تعتمد على العلاقات، والنفاق، وتملق القيادات الكنسية، وإظهار الولاء، ورش «المطانيات» فى كل وقت.


وأكد شنودة أن هناك أُسَرا من الكهنة داخل الكنيسة الأرثوذكسية، فيكون الجد قمصا ويورث المهنة لابنه وحفيده، مثلما هو حال القمص إبراهيم البسيط، فى كنيسة مارجرجس بجزيرة شارونة التابعة لمدينة مغاغة فى المنيا، وابنه القمص جرجس، وحفيديه القمص قزمان والقمص مفرح، وكلهم فى كنيسة مارجرجس بجزيرة شارونة، وكذلك القمص يوسف وابنه القمص منقريوس وحفيده القمص برسوم، وكلهم فى كنيسة العذراء ببنى مزار، وهناك القمص عبدالمسيح سعد، وابناه القمص إسحق، والقمص قسطور، فى كنيسة مطاى بمنشأة منبال بمدينة مطاى، والقمص زخارى وابناه القمص مكسيموس، وكيل الكلية الإكليريكية بالأقصر، والقمص متاوس، وجميعهم بكنيسة إسنا فى الأقصر، وأخيراً كان هناك القمص الراحل يوحنا بطرس حنا، والد القمص حنا بكنيسة العذراء فى حلوان.


وعن توريث الأشقاء المناصب الكهنوتية، قال شنودة: هناك حالات القمص إنجليوس عزيز، شقيق الأنبا متاؤس، رئيس دير السريان العامر، فى وادى النطرون، والقمص ثأوفيلس زكى سليمان، بكنيسة فى مدينة إسنا بالأقصر، شقيق القمص أرسانيوس فى الأقصر، والقمص داوود حليم، شقيق القس بيشوى حليم.
واتهم شنودة، القمص أغسطينوس، وكيل مطرانية بنى سويف، برسامة خطيب ابنته للكهنوت، تحت اسم «القس موسى»، داخل المطرانية، على الرغم من معارضة العديد من أهالى المدينة الذين فوجئوا به بعد الرسامة، عندما أصبحوا أمام الأمر الواقع.


وأشار إلى أن التوريث غير قاصر فقط على المناصب داخل الكنيسة، بعد أن تجاوزها إلى منصب الأسقف، الأمر الذى يمكن أن يصل بعد حين إلى منصب البابا، وأوضح، أن هناك اثنين من الأسافقة المرشحين لمنصب البابا الـ118 للكنيسة الأرثوذكسية، خلفا للبابا شنودة الثالث، ولكل منهما أسقف شقيق داخل الكنيسة، والأول هو الأنبا يؤانس، الأسقف العام، وسكرتير البابا الراحل، وهو المرشح لمنصب البابا الجديد، وشقيقه الأنبا غبريال، أسقف بنى سويف، أما الثانى فهو الأنبا كيرلس، أسقف ميلانو، المرشح أيضا لمنصب البابا، وشقيقه الأنبا بطرس، أسقف شبين القناطر.


وأكد شنودة فى المذكرة التى أرفقها مع دراسته، على خطورة سياسة التوريث داخل الكنيسة الأرثوذكسية، فى ظل عدم وجود لوائح وسياسات مالية وإدارية، ما يؤدى إلى إهدار الأموال، وهو ما تجسد فى نشر القمص صرابامون الباخومى، وكيل مطرانية إسنا، لإعلان شكر للأنبا هدرا، أسقف أسوان، بتكلفة 10 آلاف جنيه، على تعيين شقيقه القس هدرا فهمى، كما أن استفحال ظاهرة التوريث داخل الكنيسة القبطية يمكن أن يخلق مراكز قوى، وعصبيات وعشائر داخل الكنيسة.
وطالب شنودة، فى مذكرته، مناقشة الدراسة التى قدمها على طاولة أعضاء المجمع المقدس للكنيسة، وأن تكون تحت نظر الأنبا باخوميوس، القائم مقام، لوضع طريقة ممنهجة ومنظمة لاختيار الكهنة والأساقفة، وتحديد ضوابط لتعيين الأقارب والأبناء فى سلك الكهنوت.






 
 
   Bookmark and Share      
  
  بعد دعمهم توريث جمال مبارك .. ننشر أول دراسة قبطية تكشف التوريث داخل...

 
الأحد 2 سبتمبر 2012

 

قال فريد زهران القيادي بالحزب المصري الديمقراطي، إن تمثيل الأقباط في الهيئة العامة للحزب تتجاوز 20%، والإشراف على الانتخابات تم بقيادة من المجلس القومي لحقوق الإنسان.

وأشار زهران أثناء مدخلة تليفونية ببرنامج "90 دقيقة"، الذي يذاع على قناة المحور، انتخابات الحزب لم تبدأ أمس، ولكنها مستمرة منذ شهرين على مستوى كل المحافظات.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 المفكر الشيوعي "فريد زهران" الأقباط في الحزب المصري الديمقراطي تجاوزوا 20%

 
الأحد 2 سبتمبر 2012

 

 

قال الأنبا يوحنا قلتة، النائب البطريركى للكنيسة الكاثوليكية، إن ما يحدث فى العالم العربى تطور طبيعى وتاريخى، لأن الناس "زهقت وقرفت" من الديكتاتورية والطغاة، وأن الثروة تتركز فى أيدى بعض العائلات فقط، فنحن فى مرحلة انعطاف تاريخى، انتهت العصور الوسطى فى الشرق الأوسط بالربيع العربى، والذى انتهت منه أوروبا فى القرن الـ15.

وأضاف قلتة، خلال المؤتمر الكاثوليكى السنوى بدير السيدة العذراء الفرانسيسكان بالمقطم، اليوم السبت، "أننا كنا مثل العصور الوسطى الأوروبية قبيل ثورة 25 يناير، الشعوب مستكينة، تأكل وتشرب ورجال الدين دائما فى عون الحكومة، سواء الأزهر أو الكنيسة، والطبقات الشعبية المطحونة يائسة، وأعوان الملك ورجال الدين يصفقون للسلطة، العالم العربى كان يمر بتلك الحالة".

وأكد قلتة أن الأزهر والكنيسة حتى قبل الثورة كانا "سمن وعسل"، مع السلطة حتى آخر دقيقة قبل تنحى مبارك، فرجال الدين أحكامهم متأخرة عن العلمانيين فى النواحى المدنية، فرجال الدين متحفظون.

وشدد على أن أهم فوائد الثورة بالنسبة للمسيحيين هى إزالة تهمة الخيانة من عليهم، والتى ألصقت بهم منذ العصر العباسى، بعد أن استشهدوا فى الثورة، كما أنهم خرجوا من مظلة الكنيسة وأصبح لهم كيان مستقل ورأى شخصى خاص.

وعن فوز الإخوان المسلمين بالرئاسة ومجلسى الشعب والشورى والتأسيسية، أوضح أن انتصارهم طبيعى لأنهم منذ عام 1928 موجودون بالشارع، ويستخدمون المساعدات الخيرية للتأثير على المواطنين الفقراء.

وحذر قلتة من حلم الخلافة الذى يراود الإخوان، قائلا، "كتاب معالم على الطريق ملئ بالسموم والتعصب، وحلم الخلافة وما فيه هى رؤية الرئيس مرسى ومحمد البلتاجى وصفوت حجازى، مضيفا "أن رؤيتهم رجوع الخلافة الإسلامية وعاصمتها القدس، ومصر تكون ولاية، ولدينا إمكانيات مادية وبشرية، فلماذا لا نقيمها لتكون القوى العسكرية والاقتصادية الرابعة بعد أمريكا وأوروبا والصين"، واستشهد بكلام مهدى عاكف المرشد السابق عندما قال سابقا :"طظ فى مصر، ويجب أن تكون ولاية إسلامية، ويشاع أن يعطى الجزء الشمالى لسيناء لحماس فى غزة وبعدها خففوا لتكون منطقة حرة".

وقال قلتة :"أمريكا منها لله" تدعم ذلك، لأنها تريد حل مشكلة إسرائيل للأبد، وتريد إعطاء وطن لهم، فيعطوا وطنا بديلا للفلسطينيين فى سيناء وتعيش إسرائيل"، مؤكدا أن حلم الخلافة لن يتحقق لأن المعركة القادمة معركة مذهبية بين السنة والشيعة، ولن يهدء بال للشيعة، إلا إذا امتدوا إلى كل الشرق.

وتطرق قلتة عن الأزمات التى تلاقيها الكنيسة فى اللجنة التأسيسية لإعداد الدستور، منها نص حرية الأديان حيث قال "إن سلفيا اقترح أن ينص الدستور على حرية الأديان السماوية فقط، وللأسف الشديد الأغلبية وافقوا، واعترضت على ذلك، وقلت يجب ضمان حقوق البهائيين والشيعة، ولماذا نحرم جزءا من المصريين، واستشهدت بالقرآن وقلت "من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر"، وأن هذه الجملة فيها كذب، فمن فينا يؤمن أن ديانة الآخر سماوية، اليهودية لا تؤمن بالمسيحية ولا الإسلام، وكذلك المسيحية لا تؤمن بالإسلام، وأيضاً الإسلام لا يؤمن بهم كأديان سماوية حاليا".

وأكد أن السبب الرئيسى لاعتراض الأزهر على أن يكون مرجعية لمبادئ الشريعة الإسلامية هى أنه على المذهب السنى، الذى يرفض أن تكون مرجعيته واحدة، وبالتالى فلو كان المرجعية الوحيدة سيكون مثل الشيعة، وقال الشيخ أحمد الطيب إنه فى حال خروجى من الأزهر قد يأتى سلفى فماذا سيكون الوضع؟، قائلا "وكذلك مادة بناء الكنائس تم تغييرها، فحينما وضعنا بند "لغير المسلمين حق بناء دور العبادة" بعدها تم إضافة " وفق النظام العام".

وقال قلتة، "نحن نعيش فى زمن الإخوان، ماذا نفعل نواجه بعنف أم ننسحب أم نواجه بلطف حتى يتم التغيير الحقيقى؟، ومصر لم تتعرض لمؤامرة بل لـ"مقلب"، والشعب جاهل اختار الإخوان، فوجئنا بأنهم أغلبية، وماسكين مفاصل الدولة، وهيغيروا المحافظين ورؤساء الجامعات ومأمورى المدارس والجيش، 200 لواء اتشالوا وحطوا إخوان، خطتهم أخونة الدولة".

وطالب الأقباط بعدم الهجرة للخارج قائلا: "ماتسيبوش البلد، الإخوان ماسكين الحكم باديهم وأسنانهم، وهناك قوى سياسية تنهض وتكبر وهى التيار الليبرالى".

أما الشيخ أسامة القوصى، فقد طالب خلال كلمته بالمؤتمر، بحذف المادة الثانية من الدستور، مضيفاً "أنا سلفى يختلف عن باقى السلفيين علشان عندى مخ بشغله"، وأنا قبطى مسلم، وسلفى عقلانى، وأنا أستخدم عقلى للتمييز، فكم خدعونا باسم الدين والقومية، كفاية"، مؤكداً أن مصر ليست إخوانا أو سلفيين أو مسيحيين بل لكل المصريين، حتى انتقالنا منذ 60 عاما من حكم العسكر للحكم الدينى، ولكن لا يجوز لأى فصيل أن يسيطر على 90 مليون مواطن مصرى، ويجب أن يقودنا الأكفأ".

وأوضح القوصى، أن تكفير الآخر هو سلوك عدوانى مرضى لا علاقة له بالدين، فقضية التكفير وما يليها هو التفجير أى الإرهاب، وهو خلل فكرى ثم خلل فعلى، أشتمه، أسبه، أقتله وأعتدى على حرمته، مشيرا إلى أنه لا يوجد شئ اسمه إسلام سياسى مثل مسيحية سياسية أو يهودية سياسية، فهذا يضر بالدين والسياسة معا.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  حلم الخلافة الإسلامية مازال يراود الإخوان وأمريكا منها لله تدعمهم !

 
الأحد 2 سبتمبر 2012

 

توعد رومانى ميشيل، أحد محامى الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، بملاحقة بيشوى البسيط مؤسس حركة "صوت المعمدان" القبطية  قضائياً وتقديم بلاغ للنائب العام ضده بعد الاتهامات التى كالها للكنيسة .

يأتي ذلك بعد تدشن عدد من أساقفة وكهنة الكنيسة الأرثوذكسية والأقباط العلمانيين، أمس الأول، رسمياً، أول حركة قبطية لمراقبة أموال الكنيسة وكيفية إدارتها، ووضع نظام جديد للمحاكمات الكنسية، وأطلقوا عليها جماعة «صوت المعمدان»، وحملت شعار «صوت صارخ فى البرية».

مطالباً البسيط بالإعلان عن أسمائهم. وقال ميشيل فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن "البسيط"، له العديد من المواقف السلبية السابقة ضد الأساقفة الذين رفضوا ملاحقته قضائياً حتى لا يأخذ صيتاً، مضيفاً أن ما يقوم به مؤسس الحركة هو محاولة بالزج بالأساقفة والكهنة فى حركته الوهمية بقصد الشهرة وإثارة الفتن والبلبلة داخل الكنيسة، لاسيما أنه قد ذاع صيته فى الهجوم على أحد مطارنة الكنيسة بلا دليل.

 

واستطرد ميشيل، أن مهام تلك الحركة وفق إعلانها مراقبة أموال الكنيسة والاهتمام بالتعليم والفقراء ووضع لائحة لانتخاب البطريرك، قائلاً: "هنا نؤكد أن أموال الكنيسة منظمة ومراقبة من جميع مجالسها وتخضع أخيراً لمراقبة البطريركية ولا تحتاج لتلك الحركة الوهمية للتدخل فى شئونها، كما أن كل كنيسة أو إبراشية توجد بها إدارة مالية تضم العديد من الأراخنة وأشخاص مشهود لهم بالخبرة والأمانة والدقة يقومون بإدارة أموال الكنيسة بطريقة منظمة.

 

وتساءل ميشيل كيف تقوم الحركة بالاهتمام بالتعليم والتنظيم وكأن الكنيسة لا يوجد بها تعليم أو تنظيم مع أنة يوجد بها العديد من المعاهد التعليمية مثل الكلية الأكليريكية ومعهد الدراسات ومدارس الأحد ومعهد الألحان واللغات القبطية؟.


 
 
   Bookmark and Share      
  
 محامى الكنيسة يتوعد بملاحقة جماعة "صوت المعمدان" القبطية قضائياً .. ...

 
الأحد 2 سبتمبر 2012

 

 

طالب خالد سعيد، القيادى السلفى المتحدث باسم الجبهة السلفية، بضرورة إخضاع الكنائس للرقابة كباقى مؤسسات الدولة، وأيضاً جماعة الإخوان المسلمين والجمعيات السلفية، وأن ينص الدستور على ذلك.

وأشار، فى حوار مع «الوطن»، إلى أن هناك اتهامات للكنيسة بأنها «دولة داخل دولة»، وتحصل على المليارات دون أن يعرف أحد مصادرها أو طرق إنفاقها، وأضاف أن أديرة الكنيسة تمتد لآلاف الأفدنة، وتملكها الكنيسة فقط، وتقيم بداخلها المصانع والمزارع والمناحل دون أى رقابة، ودون أن تدفع الضرائب أو حتى فواتير الماء والكهرباء.

* لماذا تصر الجبهة السلفية على وجود مادة فى الدستور تنص على خضوع أموال الكنائس لرقابة الدولة؟

- الذى قلناه هو أن الدولة لا بد أن تراقب كل المؤسسات، سواء الإخوان المسلمون أو الجمعيات السلفية أو الكنائس، وتعرف من أين تحصل على الأموال وفيما تنفقها، ولم نخص بالذكر الكنائس فقط، وأن تكون جميع المؤسسات، سواء دينية أو مدنية، تحت رقابة الدولة، وليس ذلك تدخلا فى العقائد أو كشفاً لأسرار الكنيسة؛ لأن الدولة لها اعتبارية حق الرقابة.

* وهل تعتقد أن أموال الكنيسة طائلة إلى حد يستوجب رقابتها؟

- مساحات الأديرة التابعة للكنيسة التى لا رقابة عليها من الدولة تقدر بآلاف الأفدنة، وأقل دير مساحته أكبر 10 مرات من الأزهر، بل أكبر من دولة الفاتيكان؛ فدير أبومقار مساحته 2700 فدان، ودير أبوفانا 600 فدان، ودير برا موس 880 فدانا، ناهيك عن مشاريع عملاقة داخل الأديرة والكنائس معفية من الضرائب وفواتير الكهرباء والماء ولا تخضع للدولة وتبيع منتجاتها وسلعها بأسعار زهيدة من شأنها أن تضر بالاقتصاد القومى.

* وهل هناك مخاوف أخرى تدفعكم للمطالبة بوضع الكنائس تحت رقابة الدولة، شأنها فى ذلك شأن المساجد؟

- الحديث لا ينقطع عن أن الكنيسة تحمى متهمين أقباطا هاربين من أحكام قضائية وخارجين عن القانون، وتحتجز بداخلها مسلمين ممن اعتنقوا الإسلام مثل وفاء قسطنطين وكاميليا شحاتة وغيرهما، كما توجد بداخلها كمية كبيرة من الأسلحة فى مخازن لا تتمكن الدولة من الوصول إليها ولا تخضع لأى رقابة، فى حين أن كل المساجد تحت رقابة وزارة الأوقاف وهى تعرف الوعاظ ومن يتكلمون داخلها، وجميع أموال المساجد والأوقاف الإسلامية تحت رقابة الدولة، والآن بات من المهم أن تعرف الدولة أصول أموال الكنائس من أين تأتى وفيما تنفق، وذلك بغرض وطنى لوقف الفتنة وليس ذلك عملا عدائيا؛ فنحن ضد الطائفية.

* لكن القيادات الكنسية وعلى رأسهم الأنبا باخوميوس، القائم مقام البابا، يرفض أى رقابة على أموال الكنيسة، فما تعقيبك؟

- رفضهم غير مبرر، ويمكن تأويله بشكل سيئ، لماذا يرفضون الرقابة؟ ومم يخافون؟ بالتأكيد لديهم ما يخفونه، ومن ثم يعارضون بشدة خضوعهم لأى رقابة من الدولة، ونحن بصدد كتابة دستور جديد يؤسس لدولة جديدة ويضع آليات رقابية لم تكن موجودة فى دستور 1971 الذى خلا من أى ذكر لأجهزة الرقابة، ولا بد أن تكون هناك رقابة على كل مؤسسات الدولة والأموال والإعلام والهيئات الأمنية؛ فعلى أى أساس نستثنى الكنيسة؟ وفى الوقت الذى يصلى فيه المسلمون فى الشوارع لضيق المساجد، تمتلك الكنيسة آلاف الأفدنة على مستوى الجمهورية، فى حين يمكن تجميع الأقباط كلهم فى دير واحد.

* لكن أليست المساجد أيضاً معفية من الضرائب ولا تدفع أموالا للكهرباء والماء؟

- المساجد تحت سيطرة ورقابة الدولة، كما أنها ليست بها مزارع أو مناحل أو مصانع كما هو الحال داخل الأديرة والكنائس.

* القيادات الكنسية يؤكدون أن الكنائس لا تتلقى أموالا من الدولة، ومن ثم لا تحق مراقبة أموال الكنيسة؟

- هذا غير صحيح، هم يقولون إن الدولة لا تدعمهم مالياً، ولا تبنى لهم كنائس أو تنفق أموالا أو تقدم مساعدات للأقباط، فى حين أن الدولة تعلم جيداً أن هناك مشاريع عملاقة داخل الكنائس لا تدفع ضرائب أو فواتير كهرباء وماء، وهذا نوع من الدعم، كما أن أوقاف المساجد تحت سيطرة الدولة ورقابتها، فى حين أن أوقاف الكنائس تحت سيطرة وإدارة الكنيسة، وهذه الأوقاف تقدر بالمليارات ولا تعرف الدولة عنها شيئا، وهنا أذكر أن رمسيس النجار المحامى القبطى قال لى «لو عرفتوا فلوس الكنيسة لكنا نتبخر»، قلت له: «ما حدش هيعمل فيها حاجة». فرد: «نتبخر من الحسد»، مما يعنى أنها أموال بالمليارات دون رقيب.

* عندما تتحدث الجبهة السلفية عن أموال الكنيسة وضرورة مراقبتها، ألا يفسَّر ذلك بشكل طائفى؟

- هدف الدعوة إلى رقابة الكنائس ليس طائفياً، بل هو وطنى غرضه توحيد الصف ودرء الشبهات عن الكنيسة، أو اتهامها بأنها خارجة على القانون ولا تخضع لأى رقابة، وهو ما نرفضه ونظل نؤكده حتى إقراره فى الدستور الجديد وسنتواصل مع العلمانيين وبعض رجال الدين من داخل الكنيسة الذين يطالبون بوضع الكنيسة تحت الرقابة، شأنها فى ذلك شأن باقى مؤسسات الدولة، وهى دعوة لفرض هيمنة الدولة وألا تكون الكنيسة دولة داخل دولة؛ لأن وجود هذه الأموال الطائلة دون رقابة من الدولة ووجود هذه المساحات الشاسعة دون حساب يجعلان الكنيسة فى أعين البعض دولة داخل دولة، وهو أمر مرفوض من عقلاء المسلمين والأقباط.

* وإذا لم تكن هناك استجابة من الجمعية التأسيسية بوجود نص يقر الرقابة على الكنائس، فماذا تفعلون؟

- سنظل نطالب بشكل سلمى من أجل تعديل الدستور وعدم التصويت عليه فى ظل غياب الرقابة على الكنائس، كما سنتواصل مع القيادات المسيحية التى تطالب بوضعها تحت الرقابة.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  الكنائس» تحتجز بداخلها مسلمين ومجرمين اقباط ومخازن للأسلحة

 
الأحد 2 سبتمبر 2012

 

منذ بضعة ايام خرج علينا نيافة الانبا بولا متهللاً ببشارة يعتبرها نيافته بأنها مؤشر على نجاح وجود مندوبين عن الكنيسة في الجمعية التأسيسية للدستور بانه وعلى حسب تعبيره ولأول مرة في تاريخ مصر ينص الدستور المصري في احدى مواده على حق المسيحيين في تدبير أحوالهم الشخصية وأمورهم الدينية وقيادتهم الروحية واعتبر نيافته ان هذا حدث تاريخي يحدث لاول مرة وانا أوافق نيافته الرأي وان كنت اود من نيافته انه كان يجب ان ينتظر الى ان يتم اعلان الشكل النهائي للدستور المصري ومواده ويتم أخد الرأي في مواده قبل ان يزف إلينا هذه البشرى !!!!!

ولدي يا سيدنا بعض الملاحظات التي ارجو ان يتسع صدر نيافتكم لها ....

اولا " وليسمح لي نيافته ان استخدم نفس المفردات التي استخدمها في حواره انه ولأول مرة أيضاً يتم السعي لوضع مواد ملغومة في الدستور المصري مثل المادة التي يقترحها الازهر التي تتعلق بإهانة الذات الإلهية والأنبياء والخلفاء الراشدين والصحابة ولعل نيافته يتذكر حديث الشيخ محمد حسان في السعودية في رحلة استرضاء ملكها كيف انهم في مصر يسمعون إهانة للذات الإلهية يوميا ممن يؤمنون بألوهية المسيح له المجد في إشارة واضحة للمسيحيين !!!!!

وكذلك لاول مرة يتم اقتراح مادة السيادة لله وليس للشعب ومحاولة تلوين الدستور المصري بالصبغة الدينية وبالطبع لان السيادة ستكون لله فتصبح القيادة والسلطة في يد من يفهمون فكر الله ويفسرون كتبه ويعرفون أسلوبه وهم رجال الدين !!!!

ومادة ملغومة اخرى تحدث عنها الدكتور وحيد عبد المجيد المتحدث الرسمي للجمعية وقال انه سيكون من حق الأقباط في الدستور الجديد تأسيس حزبا يخصهم لان هناك تعديلات على المادة الخاصة بالأحزاب ستزيل الحظر المفروض على تأسيس أحزاب دينية وهنا بالفعل نكون امام تقسيم واضح لمصر لان من سينتخب الحزب سينتخبه بمنظار طائفي وسيناصر حزبه نصرة للإسلام او للمسيحية وهنا ستكون الشرارة الاولى لتقسيم هذا البلد وانا اعرف تماماً وطنية نيافتك ورفض نيافتك وكل القيادات الكنسية لهذا الامر !!!!

هذا بالاضافة للمواد الملغومة الاخرى التي تتعلق بالحريات وصلاحيات الرئيس وخلافة من مواد خطيرة كنت اتمنى ويتمنى معي كثير من الشعب القبطي ان تبتعد الكنيسة عن المشاركة في وضع هذا الدستور وبخاصة ان نيافتك تتذكر ان نقطة الاطمئنان الوحيدة التي شجعتكم في البداية على الاستمرار هي وجود مادة في الاعلان الدستوري المكمل والتي تسمح انه في حالة عدم حصول اي مادة على نسبة موافقة عشرين في المائة من الاعضاء يتم عرضها على المحكمة الدستورية لبيان مدى دستوريتها اما الان وقد تم الغاء هذا الاعلان الدستوري واصبح إقرار المواد بالأغلبية ونيافتك تعلم طبيعة الأغلبية فلا تعول كثيرا على المناقشات وموضوعيتها لأن الامر لا يتعلق بالمناقشات ولن يتذكر احد موضوعية المناقشات ولكن النتيجة النهائية هي التي ستشكل الواقع المصري وكأننا امام مباراة نتغنى سعداء بالأداء رغم ان النتيجة النهائية هي الهزيمة والذي يسجل في التاريخ ويؤثر فيه هو النتيجة وليس الأداء وسينسى الجميع الاسماء ويتذكرون فقط ان هذا الدستور شاركت الكنيسة المصرية في وضعه ....


الامر يا سيدنا جد خطير ولا يتعرض بموضوع المراقبة المالية على الاموال ولا المادة الثانية ومحاولة تعديلها كلها أمور يشغلوننا بها لتمرير دستورا طائفيا تمييزيا لن يكون فيه حقوق لغير المسلمين بل اقول ولا للمسلمين انفسهم ستكون هناك حقوق وانما الحق والسلطة والسيادة ستكون للمتشددين والمتطرفين وانا أثق ان هذا امر ترفضه نيافتك وترفضه القيادات الكنسية وإنكم جميعا تتمنون لمصر ان تظل مدنية حديثة ولا تعود لعصور مظلمة حينما كانت تحكم كدولة خلافة او كان يحكمها رجال الدين المسيحيين في العصور الوسطى فكلاهما مرفوض والتاريخ يرقب وينظر ويحلل ولن يرحم احد .

 
 
   Bookmark and Share      
  
  رسالة تحريض من الأب "فيلوباتير " إلى الأنبا "بولا" ضد الثوابت العامة .....

 
الإثنين 3 سبتمبر 2012

 

"لم يفز الإخوان فى الانتخابات البرلمانية أو الرئاسية لقوتهم وإنما بسبب عجز النخب والقيادات المدنية التى تشكل أغلبية غير موحدة ومفرقة بين أحزاب وجبهات".. بتلك الكلمات بدأ حمدين صباحى المرشح الخاسر فى الانتخابات الرئاسية ومؤسس التيار الشعبى، حديثه خلال المؤتمر الكاثوليكى السنوى العام بدير الفرانسيسكان بالمقطم مساء السبت.


وقال صباحى: "الذين يحكمونا الآن لا أنتظر منهم شيئًا لإدراكى تكوينهم واختياراتهم وانحيازاتهم وطبيعة سياستهم فسوف يقدمون على طبق من فضة من عجزهم فى تحقيق آمال الشعب المصرى ما يجعل المصريين يسقطونهم فى صندوق الانتخابات الذى لن يستطيعوا السيطرة عليه، فكلما سيطروا على السلطات، خسروا رصيدهم فى الشارع.


واعتبر أن المعركة المقبلة هى معركة "الدستور والانتخابات" فالانتخابات المحليات أهم من مجلس الشعب وانتخابات الأخيرة أهم من الرئاسة وعلينا التوحد ضد الإخوان المسلمين، ولو توحدنا سنمنع أى جماعة من الاستيلاء على البلد، ولن يأتى ذلك إلا بالعمل فى الشارع الذى لن نعطيه زيتًا وسكرًا بل حوار ويقظة ووعي، فلا نريد إعطاءه زيتًا وسكرًا بل عدالة اجتماعية ليشترى بنفسه فهى ليست صدقة، وهذا فرق بين الاقتصاد الذى ننادى به وبين اقتصاد الإخوان فاقتصادهم الوجه الآخر للحزب الوطنى، والعدالة الاجتماعية لديهم صدقة وزكاة أما لدينا هى حقوق للمصريين.


وغازل صباحى الأقباط قائلاً: "لاتخشوا من اشتراكيتى هدفى أن لا يكون فى مصر فقير ومحتاج كما كانت الجماعة المسيحية الأولى، وكما تعلمت من القرآن النضال من أجل الفقراء الآية "ومالكم لا تقاتلون فى سبيل الله والمستضعفين"، فالله جعل القتال فى سبيله مثل القتال من أجل المستضعفين، لا أريد أن أفقر الأغنياء ولكن أغنى الفقير وما أريده أخذ حقوقنا المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية، وأنتم ستشاركوننى فى تطبيق ذلك فى الجولة الأخرى فى الانتخابات الرئاسية.


وأبدى صباحى رفضه للقرض الذى طلبه الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية من صندوق النقد الدولي، قائلاً: بغض النظر عن الرأى الدينى ولكنى أعتقد أن مؤسسات التمويل الكبرى هى أدوات لنظام عولمة متوحشة لتركز السلطة فى أيدى دول بعينها وتضغط على الشعوب الفقيرة فى العالم ولن نتقدم إلا بالاعتماد على الذات، موضحًا أنه كانت لدينا بدائل منها أن هناك 10 مليارات دولار مملوكة لهيئات عامة مصرية فى إيداعات البنوك كان ممكنًا إعطاء 5 مليارات إلى البنك المركزى المصرى.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  لا تخشوا اشتراكيتى وعلينا التوحد ضد "الإخوان"

 
الإثنين 3 سبتمبر 2012

أنقذت العناية الإلهية رئيس الوزراء الدكتور هشام قنديل والوفد المرافق له من الموت، بعد دخول الطائرة التى تقله والوفد المرافق له من أثيوبيا فى سحابة رعدية، مما أدى إلى سقوطها لمسافة ألفى قدم دفعة واحدة، إلا أن طاقم الطائرة تمكن من السيطرة على الموقف.


وقال أحد مرافقي رئيس الوزراء إن قنديل احتفظ بهدوءه تماما اثناء وقت الخطر ، وانه وجه حديثه لمرافقيه وطالبهم بالهدوء وذكر الله وان يعلموا أنهم فى مهمة وطنية وأن من يتعرض للموت فى هذه الحالة فهو شهيد لأنه يؤدى مهمة لخدمة قضايا وطنه .


واضاف أن الجميع قاموا بقراءة القرآن الكريم والأدعية خلال دقائق الخطر وأن بعضهم اصيب بحالة انهيار وفقد النطق لدقائق، بينما قام بعضهم بأداء صلاة الشكر فى الطائرة بعد انقاذ الوضع .

 
 
   Bookmark and Share      
  
 نجاة طائرة رئيس الوزراء من السقوط بعد تعرضها لسحابة رعدية وقنديل يوصى...

 
الإثنين 3 سبتمبر 2012

 

 

أحمد الأحمري - عسير نيوز: أعلن لاعب كرة القدم الكولومبي رونالد مورينو عن اعتناقه الإسلام وذلك بعد صلاة يوم أمس الجمعة بمسجد العدل في حي العزيزة بجدة, وكان رونالد البالغ من العمر 20 عامًا قد وقع قبل شهرين مع نادي نجران لمدة ثلاثة مواسم ولكن المدرب الصربي للفريق طالب بالغاء عقده بسبب عدم قناعته بامكانياته, لتمتثل الإدارة لطلب المدرب ويغادر اللاعب إلى مدينة جدة بعد فك ارتباطه.

ولكن المفاجأة في الأمر هو أن رونالد بقي في جدة خلال شهر رمضان المبارك ولم يعد لبلاده, وقد أبدى اعجابه بحياة المسلمين وشعائرهم في رمضان, وبعد عدة مناقشات مع مجموعة من الشباب الذي تعرف عليهم هناك, تم توفير له داعيه مسلم يتحدث الإسبانية

.

وهو الشيخ أبوعمر عبدالسلام الفرنسي من مكتب دعوة الجاليات بالمطار القديم والذي أعطاه موجز عن الاسلام.

وقال اللاعب في حديث له بعد اسلامه "بعد يومين فقط من تعرفي على الشيخ أبوعمر, أسلمت وأنا مقتنع تماماً", وحول غضب عائلته في حال أبلغهم بذلك, قال "والله لو غضب العالم كله لايهمني احد فانا الان مسلم". ونطق الشهاده اكثر من 10 مرات لينهال عليه عدد كبير من المصلين للسلام عليه وتهنئته.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 لاعب كرة القدم الكولومبي رونالد مورينو يعتنق الاسلام

 
الإثنين 3 سبتمبر 2012

 

 

تنظر محكمة جنايات القاهرة الدائرة (21) شمال القاهرة برئاسة المستشار صالح رشدي غدا الاثنين محاكمة مايكل عادل نجيب ومايكل مسعد، القبطيان المتهمان بسرقة سلاح آلي رشاش مملوك للقوات المسلحة لا يجوز حيازته، وذلك لسماع شهادة أفراد القوات المسلحة والشرطة العسكرية، والتى من المنتظر أن ترسل مندوبا عنها لاسيما أن اللواء إبراهيم الدماطي قائد الشرطة العسكرية في موقع ماسبيرو إبان الأحداث تمت ترقيته وتعيينه مديراً للشرطة العسكرية خلفا للواء حمدي بدين الذى أقيل مؤخرا وتم تعيينه ملحقا عسكريا بالصين.

ووفقا لتحقيقات النيابة فإن المتهم الأول عادل نجيب قام بتسلق مدرعة للجيش وقام بفك السلاح الآلي أعلاها ولفه في ورق، واستقل تاكسي لمنزله الواقع بمنطقة الشرابية بينما قام المتهم الثاني بإخفاء السلاح الآلي المسروق.

وتعود القضية إلى أحداث ماسبيرو الدامية التى أودت بحياة ما يزيد عن ثمانية وعشرين ضحية إضافة إلى عشرات المصابين في 9 أكتوبر 2011، حيث خرجت مسيرة تضم عشرات الآلاف من المتظاهرين الأقباط إلى مبني الإذاعة والتلفزيون بمنطقة ماسبيرو احتجاجا على منع تحويل مضيفة الي كنيسة بدون ترخيص بالمريناب بمحافظة أسوان، وبمجرد وصول المسيرة إلى المبني قام المتظاهرين بالاحتكاك والهجوم علي قوات الجيش بهدف خلق فوضة تؤدي الي تدحل الغرب عسكرياً في مصر

وقام قضاة التحقيقات برئاسة المستشار ثروت حماد بحفظ التحقيقات مع 54 شخصا من بينهم رجال دين مسيحي ومسئولين بالتلفزيون المصري لعدم توافر أدلة الإدانة، مما يعنى ضياع حقوق الذين استشهدوا بالرصاص في حين تحاكم المحكمة العسكرية على خلفية دهس المتظاهرين بمدرعات الجيش أربعة جنود بتهمة التسرع والإهمال والتسبب في موت 14 مواطناً بالخطأ.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 استئناف محاكمة "الأقباط "المتهمين بسرقة رشاش آلي وقتل جنود الجيش في...

 
الإثنين 3 سبتمبر 2012

 

صورة ارشيفية

علمت «الوطن» أن مسئولين بالسفارة الأمريكية بالقاهرة، طلبوا لقاء عدد من أُسر الفتيات القبطيات اللاتى جرى اختطافهن خلال العامين الأخيرين للاستماع إلى رواياتهم عن حقيقة اختطاف الفتيات القبطيات القاصرات وإجبارهن على الدخول فى الإسلام، فضلاً عن لقاءات مع قيادات كنسية وأزهرية، لضم ذلك إلى تقرير لجنة الحريات الأمريكية السنوى الذى يصدر عن الخارجية الأمريكية عن الحريات الدينية فى دول الشرق الأوسط، ومن ضمنها مصر، فيما اعتبرت جماعة الإخوان هذه اللقاءات تدخلاً فى شئون مصر.

 

وكانت «الوطن» نشرت، فى عددها أمس، عن اللقاءات بين المسئولين الأمريكيين والأقباط لبحث اضطهاد المسيحيين فى مصر، بناء على تكليف من وزيرة الخارجية الأمريكية، هيلارى كلينتون، واستكمالاً لجلسة الاستماع التى عقدها الكونجرس الأمريكى فى 18 يوليو الماضى، وجرى الاستماع خلالها لعدد من أقباط المهجر ومنظمات التضامن القبطى ومفوضية هلسنكى والتضامن المسيحى الدولى، وانتهت بالمطالبة بإجراء تحقيق دولى واسع عن أوضاع الأقباط فى مصر.

قال الناشط القبطى إبرام لويس، رئيس رابطة «ضحايا الاختطاف والاختفاء القسرى» القبطية، لـ«الوطن»، إن إيك زاكريان، وبيتر شى، مسئولى قسم الحريات بالسفارة الأمريكية، سيستكملان الأيام المقبلة لقائهما مع الرابطة وعدد من أسر الفتيات المسيحيات القاصرات اللاتى جرى اختطافهن خلال العامين الأخيرين، ومنها أسرة الفتاة التى تعيش بمدينة الإسكندرية، بعد أن خطفها «قهوجى» من «البحيرة»، فى 6 يناير 2012، وعادت لأسرتها بمعرفة الأمن، وحررت أسرتها محضراً اتهمته فيه بإجبارها على الدخول فى الإسلام على الرغم من أنها قاصر ولم تبلغ السن القانونية.

وأضاف إبرام: «هناك أسرة الفتاة مواليد 1997، بالقاهرة، التى جرى اختطافها فى 20 أكتوبر 2011، وحرر أهلها محضر خطف وتم تحديد الخاطف الذى صدر له قرار ضبط وإحضار، وعلى الرغم من هذا، فإنه لم يُعرض على النيابة، وتراخت الجهات الأمنية فى إلقاء القبض عليه».

وقال إن رابطته قدمت للمسئولين الأمريكيين، فى لقائهم معهم الخميس الماضى بالسفارة الأمريكية فى منطقة «جاردن سيتى»، إحصائية عن حالات الاختطاف التى تعرضت لها الفتيات القبطيات، وأظهرت الإحصائية أن 60% من حالات اختفاء الفتيات القبطيات تعود إلى مشاكل أسرية يتعرضن لها، وأن 40% من الحالات هى اختطاف من أجل إجبارهن على الدخول فى الإسلام.

وكشف إبرام عن أن الرابطة طلبت من المسئولين الأمريكيين الضغط على الحكومة لإعادة جلسات النصح والإرشاد التى تُعقد للأشخاص الذين يريدون تغيير دياناتهم، والمنصوص عليها منذ عصر إسماعيل باشا عام 1863، والتى عطلتها وزارة الداخلية، بقرار شفهى، عام 2004، بعد حادث وفاء قسطنطين، وأن يجرى عقدها داخل المجلس القومى لحقوق الإنسان، تحت إشراف المنظمات الحقوقية بعيداً عن إرهاب مقرات أمن الدولة.

وأشار إلى أن موافقتهم على لقاء المسئولين الأمريكيين جاءت بعد تجاهل الجهات المصرية لمطالبهم، وتجاهل مجلس الشعب المنحل لتقريرهم الذى أرسلوه له عن تلك المشكلة، وعدم تحريك النائب العام لـ45 بلاغاً أحيلوا إليه بخصوص تلك المشكلة.

من جانبه، رفض الدكتور ناجى نجيب ميخائيل، عضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، اللقاءات المغلقة بين مسئولى الخارجية الإمريكية والنشطاء الأقباط، قائلاً: «نرفضها تماماً؛ لأن الأقباط فى مصر أسرة مصرية ودائماً يحلون مشاكلهم بينهم»، مشدداً على ضرورة عدم تصعيد أى مشاكل قبطية فى الخارج، وطالب بضرورة عدم عقد لقاءات بين الأقباط ومسئولين أمريكيين، موضحاً أن مثل هذه اللقاءات لن تفيد الأقباط فى مصر بل ستزيد من تمزيق النسيج الوطنى.

ولفت ميخائيل إلى أن التطرف موجود فى جميع دول العالم، وعلى رأسها أمريكا، فليس معنى هذا الاستعانة بالخارج على حساب الوطن، ودعا الأقباط إلى أن يدركوا أن قضاياهم لن تُحل إلا فى مصر، مؤكداً أنه ليس هناك اضطهاد للأقباط فى مصر، بل هى «حالات فردية»، موضحاً أنه يجب إعادة ثقافة قبول الآخر واحترام ديانات الآخرين.

وقال صابر أبوالفتوح، القيادى الإخوانى: «لا يوجد فى مصر إجبار قاصرات قبطيات على الإسلام والزواج، وإذا كانت هناك حالة فردية، فلا يجب تعميمها»، ورفض اختلاق أية منظمة قبطية أخباراً غير صحيحة فى محاولة للاستقواء بالخارج، مشدداً على أن مصر فى عهد الرئيس محمد مرسى، لن تقبل التدخل فى شئونها.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 برعاية نشطاء أقباط السفارة الأمريكية تلتقي «أُسر مختطفات مسيحيات» . ولبحث...

 
الإثنين 3 سبتمبر 2012

بدأت نيابة الأموال العامة اليوم الإثنين بإشراف المستشار على الهوارى تحقيقاتها فى اتهام 400 قبطى ليوسف بطرس غالى وزيرالمالية الأسبق والهارب خارج البلاد بالنصب وتهريب 65 مليون دولار من مصر إلى أمريكا.

قالت التحقيقات الأولية فى الواقعة: إن المتهم قام بإنشاء شركة فى مصر تسمى "سكاى أند روكرز" وفتح من خلالها حسابات فى أربعة بنوك مصرية، ثم تبين أنها شركة وهمية وقام على إثرها بجمع مبالغ مالية آخرى بالملايين بدعوى توظيفها.

وقال رفعت قطرى يوسف، وإبتسام نعيم إلياس، وأيمن صبرى، ومدحت رزق الله صادق أحد الضحايا فى التحقيقات، إنهم فوجئوا عند مطالبتهم بفوائدهم بالمتهم يغلق مقرات شركته ويهرب من سداد التزاماته، وبالفحص فى ملفاته تبين أنه أحد رجال يوسف بطرس غالى، وزير المالية الهارب، حيث تبين أن الأخير هو من ساعده فى فتح حسابات بالبنوك المصرية برغم عدم حصوله على ترخيص من البورصة العالمية، وتأسيس شركته التى تبين أنها وهمية فيما بعد

 
 
   Bookmark and Share      
  
 بطرس غالي ينصب على 400 قبطي في 65 مليون دولار في شركة توظيف أموال

 
الإثنين 3 سبتمبر 2012

 


صورة ارشيفية

 كانت «الوطن» نشرت، فى عددها أمس، عن اللقاءات بين المسئولين الأمريكيين والأقباط لبحث اضطهاد المسيحيين فى مصر، بناء على تكليف من وزيرة الخارجية الأمريكية، هيلارى كلينتون، واستكمالاً لجلسة الاستماع التى عقدها الكونجرس الأمريكى فى 18 يوليو الماضى، وجرى الاستماع خلالها لعدد من أقباط المهجر ومنظمات التضامن القبطى ومفوضية هلسنكى والتضامن المسيحى الدولى، وانتهت بالمطالبة بإجراء تحقيق دولى واسع عن أوضاع الأقباط فى مصر.

قال الناشط القبطى إبرام لويس، رئيس رابطة «ضحايا الاختطاف والاختفاء القسرى» القبطية، لـ«الوطن»، إن إيك زاكريان، وبيتر شى، مسئولى قسم الحريات بالسفارة الأمريكية، سيستكملان الأيام المقبلة لقائهما مع الرابطة وعدد من أسر الفتيات المسيحيات القاصرات اللاتى جرى اختطافهن خلال العامين الأخيرين، ومنها أسرة الفتاة التى تعيش بمدينة الإسكندرية، بعد أن خطفها «قهوجى» من «البحيرة»، فى 6 يناير 2012، وعادت لأسرتها بمعرفة الأمن، وحررت أسرتها محضراً اتهمته فيه بإجبارها على الدخول فى الإسلام على الرغم من أنها قاصر ولم تبلغ السن القانونية.

وأضاف إبرام: «هناك أسرة الفتاة مواليد 1997، بالقاهرة، التى جرى اختطافها فى 20 أكتوبر 2011، وحرر أهلها محضر خطف وتم تحديد الخاطف الذى صدر له قرار ضبط وإحضار، وعلى الرغم من هذا، فإنه لم يُعرض على النيابة، وتراخت الجهات الأمنية فى إلقاء القبض عليه».

وقال إن رابطته قدمت للمسئولين الأمريكيين، فى لقائهم معهم الخميس الماضى بالسفارة الأمريكية فى منطقة «جاردن سيتى»، إحصائية عن حالات الاختطاف التى تعرضت لها الفتيات القبطيات، وأظهرت الإحصائية أن 60% من حالات اختفاء الفتيات القبطيات تعود إلى مشاكل أسرية يتعرضن لها، وأن 40% من الحالات هى اختطاف من أجل إجبارهن على الدخول فى الإسلام.

وكشف إبرام عن أن الرابطة طلبت من المسئولين الأمريكيين الضغط على الحكومة لإعادة جلسات النصح والإرشاد التى تُعقد للأشخاص الذين يريدون تغيير دياناتهم، والمنصوص عليها منذ عصر إسماعيل باشا عام 1863، والتى عطلتها وزارة الداخلية، بقرار شفهى، عام 2004، بعد حادث وفاء قسطنطين، وأن يجرى عقدها داخل المجلس القومى لحقوق الإنسان، تحت إشراف المنظمات الحقوقية بعيداً عن إرهاب مقرات أمن الدولة.

وأشار إلى أن موافقتهم على لقاء المسئولين الأمريكيين جاءت بعد تجاهل الجهات المصرية لمطالبهم، وتجاهل مجلس الشعب المنحل لتقريرهم الذى أرسلوه له عن تلك المشكلة، وعدم تحريك النائب العام لـ45 بلاغاً أحيلوا إليه بخصوص تلك المشكلة.

من جانبه، رفض الدكتور ناجى نجيب ميخائيل، عضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، اللقاءات المغلقة بين مسئولى الخارجية الإمريكية والنشطاء الأقباط، قائلاً: «نرفضها تماماً؛ لأن الأقباط فى مصر أسرة مصرية ودائماً يحلون مشاكلهم بينهم»، مشدداً على ضرورة عدم تصعيد أى مشاكل قبطية فى الخارج، وطالب بضرورة عدم عقد لقاءات بين الأقباط ومسئولين أمريكيين، موضحاً أن مثل هذه اللقاءات لن تفيد الأقباط فى مصر بل ستزيد من تمزيق النسيج الوطنى.

ولفت ميخائيل إلى أن التطرف موجود فى جميع دول العالم، وعلى رأسها أمريكا، فليس معنى هذا الاستعانة بالخارج على حساب الوطن، ودعا الأقباط إلى أن يدركوا أن قضاياهم لن تُحل إلا فى مصر، مؤكداً أنه ليس هناك اضطهاد للأقباط فى مصر، بل هى «حالات فردية»، موضحاً أنه يجب إعادة ثقافة قبول الآخر واحترام ديانات الآخرين.

وقال صابر أبوالفتوح، القيادى الإخوانى: «لا يوجد فى مصر إجبار قاصرات قبطيات على الإسلام والزواج، وإذا كانت هناك حالة فردية، فلا يجب تعميمها»، ورفض اختلاق أية منظمة قبطية أخباراً غير صحيحة فى محاولة للاستقواء بالخارج، مشدداً على أن مصر فى عهد الرئيس محمد مرسى، لن تقبل التدخل فى شئونها.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  "الأقباط" يلتقون مسئول الحريات بالسفارة الأمريكية لإلزام مصر بعودة «جلسات...

 
الإثنين 3 سبتمبر 2012

 

 

أجلت اليوم محكمة القضاء الاداري بمجلس الدولة برئاسة المستشار عبدالسلام النجار دعوي حصر عدد الاقباط في مصر لجلسة 23أكتوبر.

وكان أحد المحامين ، قد أقام دعوى قضائية امام مجلس الدولة ضد كل من رئيس الوزراء ورئيس الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء ، مطالبا بالتزامهم بإجراء تعداد بأقباط مصر وفق قاعدة البيانات المتاحة لدى مصلحة الأحوال المدنية وذلك على أساس ما هو كائن ومكتوب في بطاقة الرقم القومي، وشهادات الميلاد في خانة الديانة، وأسوة بما تم العمل به عند استخدام قاعدة البيانات لتحديد أعداد قيد الناخبين في انتخابات مجلسي الشعب والشورى والانتخابات الرئاسية.

جدير بالذكر أن احدى الاحصائيات التي حصرت عدد الأقباط منذ 10 سنوات،قد حددت تعدادهم بانه لا يتجاوز 7 ملايين نسمة ، ثم تراجعت منذ 3 سنوات ليقول إن عدد الأقباط لا يتجاوز 5 ملايين نسمة ، وتوجد بعض الأصوات أيضا تقول إن عدد الأقباط لا يتجاوز 4% من مجموع الشعب المصري .

 
 
   Bookmark and Share      
  
 القضاء الإداري يؤجل دعوي "حصر عدد الأقباط في مصر " لجلسة ٢٣ أكتوبر

 
الإثنين 3 سبتمبر 2012

 

أشارت دراسة متخصِّصة بشئون الأقليَّات في العالم، إلى أنَّ عدد المسلمين في قارَّة أوروبا بلغ 45 مليونًا، تتركَّز أكبر كثافة سكَّانية منهم في منطقة البلقان.

 

وأوضحت الدراسة التي أصدرَتْها منظمة (عدالة للجميع ضد التمييز) المتخصِّصة في الدِّفاع عن الأقلِّيات في العالم، أنَّ عدد المسلمين في أوروبا في تزايد مستمر، وأنَّ دورهم وتأثيرهم في مجتمعاتهم تزايَدَ بشكلٍ ملحوظ خلال الأعوام العشرة الأخيرة؛ حيث أصبح الإسلام الدِّين الثاني والمعترَف به رسميًّا من السُّلطات الرسمية في الدول الأوروبية.نقلا عن وكالات.

 

وأكَّدت الدِّراسة التي شملت أوروبا بحدودها الطبيعية، بما فيها الجزء الأوروبي من روسيا، لكن دون تركيا، أنَّ عدد المسلمين لا يقلُّ عن 45 مليونًا، وتقع أكبر كثافة سكَّانية لهم في منطقة البلقان؛ حيث يُشكِّلُ المسلمون في ثلاث دول أوروبية غالبيَّةً كبيرة، وهي: كوسوفو بغالبيةٍ تُقارب 90%، تليها جمهورية ألبانيا بنسبة 80%، ومن ثَمَّ البوسنة والهرسك في الموقع الثالث بنسبةٍ تبلغ 55%.

 

وتلي البوسنة والهرسك من حيث كثافة السكان المسلمين جمهورية مقدونيا اليوغوسلافية السابقة بنسبةٍ تصل إلى ما يقرب من 40% تتبعها مونتنيجرو، التي تبلغ نسبة المسلمين فيها ما يقرب من 20%، وهم في هاتين الجمهوريتين اليوغوسلافيتين السابقتين من أصول ألبانية وبوسنية، لكنَّهم مؤثِّرون في مجتمعهم بشكلٍ لا يمكن تشكيل أي حكومة في كلٍّ منهما دون مشاركة ممثِّليهم في تولِّي وزارتين على الأقل.

 

وبلغ عدد المسلمين الأوروبيين الأصل في منطقة البلقان أو ما يُسمَّى هنا جنوب شرق أوروبا ما يقرب من تسعة ملايين نسمة، أمَّا مجمل عدد المسلِمين في الجزء الأوروبي من روسيا فقد وصَل إلى تقريبًا 17 مليون نسمة وبنسبة 12% من عدد السكَّان تقريبًا، لكن نفوذهم في الاتحاد الروسي ليس كبيرًا قياسًا لكثافتهم السكانية وحُضورهم الاجتماعي لكونهم مواطنين أصليين بامتياز.

 

وبيَّنت الدِّراسة أنَّ عدد المسلِمين في هولندا كلها مليون مسلم أو نسبة 6% من مجمل السكَّان، فيما لاحظت أنَّ نسبة المسلمين في العاصمة الهولندية وهي المدينة الأكبر "أمستردام" تبلغ تقريبًا 25%، وهي نسبةٌ موازية لنسبتهم في كلٍّ من مدينة مرسيليا الفرنسية ومالمو السويدية؛ حيث إنَّ كلَّ هؤلاء المسلمين من أبناء المهاجرين من خارج القارة الأوروبية.

 

وذكَرت الدراسة أنَّ عدد المسلمين في فرنسا هو الأكبر من بين دول أوروبا الغربية، حيث يبلغ عدَدُهم قُرابةَ خمسة ملايين مسلم، وبأنه لا تخلو حكومةٌ فرنسية من وجود وزيرٍ مسلم واحد على الأقلِّ، وتَلِي فرنسا في كثافة المسلمين ألمانيا، حيث يبلغ عدد المسلمين ما يزيد على أربعة ملايين نسمة، فيما أنَّ رئيس الحزب السياسي الثالث من حيث التأثير في ألمانيا (حزب الخضر) هو مسلم من أصول تركية من الجيل الثاني للمهاجرين الأتراك.

 

وأضافَتْ أنَّ عدد المسلِمين في بريطانيا يصل إلى ثلاثة ملايين مسلم موجودين ومُؤثِّرين في جميع القِطاعات السياسيَّة والاقتصاديَّة والثقافيَّة والإعلاميَّة، كما أنَّ المسلمين ممثَّلون في الحكومة وفي جميع المجالس التمثيليَّة الرئيسيَّة، بما فيها مجلس اللوردات، حيث تجلس سيِّدةٌ من أصول باكستانية.

 

وكشَفت الدِّراسة عن أنَّ نسبة وتأثير وحضور المسلمين في أوروبا الغربية، تتزايد يومًا بعدَ يومٍ، بعكس أوروبا الشرقيَّة، التي تظهر فيها تيَّارات التعصُّب والتشدُّد والعنصريَّة في مختلف مؤسَّسات المجتمعات، كونها كانت خلال العهد الاشتراكي السابق مجتمعات مغلقةً، وتحوَّلت إلى مجتمعات محافظة قوميًّا يغلب عليها التشدُّد الدِّيني.

 

واستنتجت الدراسة أنَّ أسوأ المجتمعات الأوروبيَّة وأقلها قبولاً للإسلام والمسلمين اليوم هي اليونان، تَلِيها سلوفينيا؛ حيث إنها البلد الأوروبي الوحيد الذي لا توجد فيه مساجد رسمية للمسلمين.


 
 
   Bookmark and Share      
  
  تزايد عدد مسلمي أوروبا لـ 45 مليون مسلم

 
الإثنين 3 سبتمبر 2012

 

قال مؤسس جماعة الاخوان المسيحيين  ميشيل فهمى لـ برنامج  ساعتين على الهوا " اللى يرفع قضية على كنيسته ميبقاش قبطي.

وقال ايضاً المصري بأرض المهجر ليس إلا مواطن درجة تانية.و الجموع القبطية الأن تعيش صراع يشبه صراع فتح وحماس .

ووقال ان  الشعب المصري عقله في "بطنه" ولابد من الأعتراف بتلك الحقيقة. هناك مخطط الأن لتقسيم مصر برعاية إخوانية كبيرة.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  مؤسس الاخوان المسيحيين " اللى يرفع قضية على كنيسته ميبقاش قبطي". و تقسيم...

 
الإثنين 3 سبتمبر 2012


 

أكد نادر الصيرفى، المتحدث الإعلامى لرابطة "أقباط 38"، أن مشاركة الرابطة فى مظاهرة أمس، أمام الجمعية التأسيسية للدستور ترجع لعدة أسباب منها أنه لا يوجد ممثل للأقباط، مشيرا إلي أن الكنيسة لا تمثل إلا نفسها و مصالحها على حساب الشعب القبطى و الوطن، اعتراضا علي أنه لم يتم اختيار أى من مرشحينا لتمثيل الشارع المسيحى.

وأضاف أن الكنيسة تريد دستور دينى (مسيحى) وتريد أن تهيمن على الجمعية الدستور وتهدد بالانسحاب، مما جعل الجمعية تنساق عن غير اقتناع لمقترحها( للمسيحيين و اليهود الاحتكام لشرائعهم الخاصة فى الأحوال الشخصية و شئونهم الدينية واختيار قيادتهم الروحية) فيتم تقسيم الدستور إلى فئات وطوائف ما يؤدى إلى تقسيم مصر وفتنة طائفية .

وأشار الى أنه تم تجاهل مقترح الرابطة بأن (الزواج والطلاق حق لكل مواطن وعلى الدولة سن التشريعات التى تضمن ذلك)، موضحا أن الرابطة تريد أن يضمن الدستور للأقباط حقوقهم كمواطنيين مصريين قبل أن يكونوا مسيحيين، ولنا الحق فى الحياة الطبيعية والإعفاف
وتكوين الأسرة و انجاب الأطفال تماما مثل المسلميين.

وأكد المتحدث الإعلامي أنهم كرابطة طلبنا من التأسيسية خضوعنا للدولة لا الكنيسة وللمصدر الرئيسى للتشريع فى أحوالنا الشخصية، علما بأن الكنيسة مع تطبيق الشريعة الإسلامية وحتى فى الطلاق، مضيفا أن الرابطة طلبت خضوع مشروعات الدولة لرقابة الجهاز المركزى للمحاسبات لحفظ حق الدولة وعدم الإضرار بالاقتصاد القومى وللتأكيد على الشفافية.

وأضاف الصيرفى أن جميع المطالب السابقة وثقناها بمذكرة وقدمناها للجمعية التأسيسية للدستور و لكن دون جدوى لأن الكنيسة تستخدم أدواتها السياسية.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  الكنيسة تسعي لمصالحها الشخصية بأدواتها السياسية.. ولا تمثل الشارع القبطي

 
الإثنين 3 سبتمبر 2012

 

قال الدكتور طلعت عفيفى، وزير الأوقاف، أن الوسطية تعنى لا إفراط ولا تفريط، مشيراً إلى الأزهر الشريف يمثل هذه الوسطية، موضحا أنه لا يجوز الصلاة أمام الأضرحة أو بجوارها، داخل المساجد، مشددا على أن الدعوة لله عز وجل ليست حكراً على أحد.

ونوه عفيفى بأن حركة التغييرات التى قام بها فى وزارة الأوقاف لم تكن تصفية حسابات أو لأسباب انتقامية ولا تهدف لأخونة الدولة، إنما لتجديد الدماء داخل الوزارة.

وقال وزير الاوقاف، إن الوزارة موبوءة بالفساد، مشيراً إلى أنه يعمل جاهداً على مواجهة الفساد ومحاربته وتحويله إلى المسار الصحيح.

 

قال الدكتور طلعت عفيفى، وزير الأوقاف إن فتوى قتل متظاهرى 24 أغسطس كانت صادمة لأنها تعد خروجاً عن المألوف، مشيراً إلى أن التعبير عن الرأي حتى وإن كان خطأ لا يقضى بالقتل.

وأضاف عفيفى فى حوار له فى برنامج "الحياة اليوم" على قناة "الحياة"، إنه يجرم عمليات التخريب والتظاهر لمجرد إثارة الشغب، مشيراً إلى أن الظروف السياسية فى الفترة الأخيرة كان بها محاولة لإضعاف دور الأزهر.

 


وأضاف عفيفى، أن الاستثمارات داخل هيئة الأوقاف لابد أن تفعل بشكل أفضل من الذى عليه الآن، وأنه يسعى جاهداً الى زيادة الاستثمارات ودعم الهيئة ليعم الخير على الأئمة والدعاة، مشيراً إلى أنه لا يوجد أى قيود أمنية على الدعاة التابعين لوزارة الأوقاف.


وأشار عفيفى إلى أن هناك كادرا مقدما لرئيس الوزراء كى يحسن من دخل الدعاة ويرفع مستواهم المادى ليتمكنوا من تأدية أعمالهم بدون عناء.


 
 
   Bookmark and Share      
  
  الأوقاف موبوءة بالفساد .. ولا يجوز الصلاة أمام الأضرحة أو بجوارها داخل...

 
الإثنين 3 سبتمبر 2012

قال أبرام لويس, رئيس رابطة ضحايا الاختطاف القصرى للقبطيات "المزعومة", إن السفارة الأمريكية وعدتهم بإجراء اتصالات بالدكتور أحمد الطيب, شيخ الأزهر, والأنبا باخوميوس, القائم بأعمال البابا, واللواء أحمد جمال الدين, وزير الداخلية؛ لبحث قضايا إسلام الفتيات القبطيات والاختطاف القصرى لهن على حد زعمهم.

وأشار لويس فى تصريحات خاصة لـه إلى أن السفارة عقدت مع عدد من النشطاء الأقباط جلسات استماع خلال الأسابيع الماضية لحضور أسر الفتيات المختطفات لسماع شكواهم للاختطاف القصرى لذويهم كما يزعمون.
وأضاف لويس أن الفتيات القبطيات يُجبرن على إعلان إسلامهن بعد اختطافهن، مشيراً إلى أن الأقباط يلاقون معاناة واضحة من اختطاف فتياتهم، الأمر الذي يهدد السلام الاجتماعى، حيث وصلت عدد الفتيات المختطفات او (اللاتي أسلمن) إلى ألف وخمسمائة حالة.
وتابع لويس:"تقدمت بأكثر من مائة وأربعين بلاغًا للنائب العام والمجلس العسكرى, ووزارة الداخلية, للوقوف علي القضية وبحث حلول لها, مشيراً إلى أنه يجب تفعيل القانون وتغليظ العقوبة على خاطفى الفتيات وإعادة جلسات النصح والإرشاد مرة اخري !!".



 
 
   Bookmark and Share      
  
  بعد تزايد عدد إسلام المسيحيات بالأزهر .. لويس "وعود أمريكية ببحث قضية...

 
الإثنين 3 سبتمبر 2012

أعلن المهندس أسامة كمال وزير البترول، أن شركة "بريتش بتروليوم" الإنجليزية سوف تضخ 11 مليار دولار فى صورة استثمارات جديدة للشركة فى أحد المشروعات لاستخراج الغاز من المياه العميقة فى البحر المتوسط.

وقال وزير البترول، فى تصريحات صحفية بمقر مجلس الوزراء اليوم، الاثنين، إن هذا المبلغ يؤكد حرص الشركة وإصرارها على الاستثمار فى مصر وهو ما يعطى رسالة إيجابية لكافة المستثمرين العالميين، مؤكدا أن هذا المشروع يضيف 20% من إنتاج الغاز الحالى ويوفر العديد من فرص العمل علاوة على قيام الشركة ببعض المشروعات التنموية فى مصر دلتا مصر.
من جانبه، قال المدير التنفيذى لمجموعة "بريتش بتروليوم" روربرت دودلى، عقب لقائه مع الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء والذى حضره وزير البترول، إنه استطلع من رئيس الوزراء على كافة المتغيرات التى حدثت فى مصر مؤخرا وكذلك برنامج الإصلاح الاقتصادى، مشيراً إلى أن المشروع الجديد يوفر 5 آلاف فرصة عمل فى خمس سنوات ويضيف 20% زيادة فى إنتاج الغاز بمصر.

من جهته، أكد الرئيس الإقليمى للشركة فى مصر، أن المشروع سيقوم بتنفيذ برنامج تنمية اجتماعية بمنطقة "مطوبس" بمحافظة كفر الشيخ، حيث سيكون للشركة محطة جزئية فى المنطقة وسيكون لها مجالات تنموية متعددة فى مجال الصحة والتعليم وغير ذلك، مشيرا إلى أن البدء فى تنفيذ المشروع سيكون بداية الأسبوع المقبل.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 عقب لقاء رئيس الوزراء بالمدير التنفيذى للمجموعة.. "بريتش بتروليوم" تضخ 11...

 
الإثنين 3 سبتمبر 2012

عااااجل الصفحات القبطية المتطرفة عبر موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك"  تسعى لغلق صفحة المرصد الإسلامي لذلك يرجى عمل likes للصفحة و المشاركات حتى لا يتسنى لهم غلقها عبر الريبورتات  حيث قامت صفحة "أنا مسيحي ورافع صليبي" بعمل حملة ريبورتات لصفحة "المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير "