الأربعاء 1 أغسطس 2012

انتهى د. هشام قنديل رئيس الوزراء من التشكيل النهائي لوزارته الجديدة، والتي ستقوم بأداء اليمين أمام مرسي الخميس المقبل، وتم تكليف كل من:

اللواء أحمد جمال الدين مساعد وزير الداخلية ومدير مصلحة الأمن العام، وزيرا للداخلية خلفا للواء محمد إبراهيم.
هشام زعزوع مستشار وزير السياحة السابق وزيرا للسياحة.
الدكتور محمد رشاد المتينى أستاذ الطرق والكبارى بجامعة القاهرة وزيرا للنقل.
المهندس أبو زيد محمد أبو زيد، نائب رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية، بتولي وزارة التموين والتجارة الداخلية.
الدكتور محمد محسوب، عضو الهيئة العليا لحزب الوسط وعضو اللجنة التأسيسية لتشكيل الدستور، وزيرا للشئون القانونية وشئون مجلسي الشعب والشورى.
الدكتور طارق وفيق أستاذ الهندسة والتخطيط العمراني، ورئيس لجنة الإسكان بحزب الحرية والعدالة، وزيرا للإسكان والمجتمعات العمرانية.
المهندس هانى محمود، رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار سابقا، ورئيس مجلس إدارة البريد المصرى، وزيرا للاتصالات.
الدكتور محمد بهاء الدين وكيل وزارة الموارد المائية والري ورئيس مصلحة الري الأسبق، وزيرا الري .
أحمد زكي محافظ مفر الشيخ وزيرا للتنمية المحلية.
مصطفي مسعد الأستاذ بكلية الهندسة ومسئول ملف التعليم فى حملة الرئيس مرسى، وزيرا للتربية والتعليم.
أسامة كمال رئيس الشركة القابضة للبتروكيماويات وزيرا للبترول.
الدكتور أسامة محمد العبد رئيس جامعة الأزهر وزيرا للأوقاف.
الدكتور صلاح عبدالؤمن، رئيس مركز البحوث الزراعية، وزيرا الزراعة.

أسامة ياسين رئيس لجنة الشباب بمجلس الشعب وزارة الشباب.

خالد عبدالعزيز رئيس المجلس القومي للشباب وزارة البيئة.

علاء عبدالصادق مدير الكرة السابق بنادي إنبي وزارة الرياضة.

المهندس محمود سعد بلبع وزارة الكهرباء.

فيما احتفظ 5 وزراء من حكومة د.كمال الجنزوري بحقائبهم الوزارية وهم "محمد كامل عمرو وزير الخارجية، وممتاز السعيد وزير المالية، ومحمد إبراهيم وزير الآثار، ونادية زخاري وزيرة البحث العلمي، ونجوي خليل وزيرة التأمينات".
ولم يتم الإعلان عن المكلف بحقيبة وزارة الدفاع حتى الآن.

 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 التشكيل شبه النهائي للحكومة واختفاء وزير الدفاع

 
الخميس 2 أغسطس 2012

ثورة يوليو ليست مرجعية وطنية لى وثمثل عاراً على جبين أغلبية المصريين

* مؤامرات القوى السياسية أعادت الشعب طرفاً فى المعادلة أضعف انسجاماً مع رغبات الخارج وأذناب الداخل

* ساويرس وحزبه يقودون الثورة المضادة لتجنب فتح ملفات المخالفات المالية والصلات مع نظام مبارك

* حزب الأمة المصرية سيخوض الانتخابات البرلمانية منفرداً ولن ندخل فى تحالف مع أى من القوى الإسلامية

* سنقطع الطريق على أنصار الطريق الثالث ولا أجد تفسيراً لدعم المواطنين الأقباط لى حتى الآن

* مقتل عمر سليمان "تصفية  لمنافس سياسى قادم" وأطالب الرئيس مرسى بفتح تحقيق سريع فى ظروف اغتياله

  خلال الجزء الثانى من الحوار يتطرق الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل حول قضايا شديدة الأهمية منها الجدل بين القوى الثورية والإسلامية حول ثورة يوليو  وعن التحول الرهيب فى مسيرة المرشح الرئاسى حمدين صباحى وكيلة الانتقادات المتتالية للإخوان المسلمين وعن حزب الأمة المصرية الذى يجرى تدشينه معبرا عن حملة أبو إسماعيل الرئاسية.

ونحاول خلال الجزء الثانى كشف أسرار العلاقات بين القوى الإسلامية والولايات المتحدة الأمريكية والظروف التى أحاطت بتصفية نائب الرئيس السابق عمر سليمان  والتعرف على فحوى الرسائل السريعة التى يواجهها الشيح أبو إسماعيل للرئيس مرسى والمجلس العسكرى والدكتور البرادعى ومن يسعون للوصول لتسوية داخل الغرف المغلقة مع "العسكرى". 

* شهدت الساحة المصرية خلال الفترة الأخيرة حالة من الجدل حول الاحتفال بثورة يوليو وانتقادات من قبل شباب الثورة ودعوتهم للتركيز على مرجعية ثورة يناير.. كيف نفض هذا الاشتباك؟

** الجدل عن الاحتفال بثورة يوليو أو ثورة  يناير كمرجعية وطنية ليس من المناسب حاليا حسمه وأرى من الأفضل تأجيلها، خصوصا أن هناك تساؤلات حول أسباب الاحتفال بثورة يوليو دون غيرها من الثورات، فلماذا لا نحتفل مثلا بثورة 19 أو الثورة العرابية أو ثورة القاهرة بقيادة عمر مكرم أو حتى ثورة التصحيح، ومن جهتى أرى أن ثورة يوليو ليست مرجعية وطنية بأى حال من الأحوال حتى قبل ثورة 25، فهذه الثورة ستظل تمثل عارا على أى مصرى، فقد دمرت الإنسان البشرى فى مصر ومعه الاقتصاد والتضافر الاجتماعى فيكفى أنها حرمت المصريين من أى انتخابات حرة طوال ستين عاما، وبالتالى لم يكن الشعب يحكم نفسه أصلا، وهذا معنى يزيل أى ميزة للثورة، لأننا حتى لو كنا سلمنا البلاد إلى الاحتلال، لكان قد أنجز للشعب فى جميع القطاعات ومن ثم لا أرى أى وجاهة للضجة الدائرة حاليا من قبل الناصريين والعسكر ضد أى انتقادات لثورة يوليو.

* على ذكر الناصريين يأتى المرشح الرئاسى السابق حمدين صباحى الذى قلب ظهر المجن على جماعة الإخوان المسلمين حيث لا يترك فرصة إلا لكيل الاتهامات للجماعة رغم أنه كان حليفا قويا للجماعة فى عهد حسنى مبارك.

** ممارسات هؤلاء أثناء حكم مبارك غير ممارساتهم حاليا، ولكن الثابت أن هؤلاء ليسوا أصحاب مبادئ وكانوا يتعاملون مع جماعة الإخوان المسلمين كأنهم مقاول أنفار لتسويق المظاهرات المشتركة وإعطائها زخما وهو ما لا يتوفر حاليا، ولكن صباحى وغيره اختاروا الانحياز للمجلس العسكرى حتى لو كان ذلك على حساب سيادة الشعب، وقد لعب هؤلاء دورا فى إعادة دفة الأمور إلى ما قبل ثورة يناير التى حولت الشعب إلى الطرف القوى فى المعادلة مع السلطة وغير أن انتهازية هؤلاء وإعطائهم الأولوية لمصالحهم الضيقة على حساب مصالح الوطن، فضحهم أمام الرأى وأظهر انتهازيتهم وانسجامهم مع رغبات قوى خارجية تريد سحب المبادرة من الشعب وإعادته كأضعف طرف  فى المعادلة.

* ولكن هل يستحق شعبنا وقواه الوطنية ومنها الإسلامية خلال المرحلة الانتقالية أن يصير شعبنا الطرف الأقوى فى المعادلة؟

** أرى أن التيارات السياسية ومنها الإسلامية هى أخطر شىء الآن على حالة البلد، فإذا كانت زعامات مصر بهذه النسبة من التفريط فمصر تستحق ما فيه الآن من تضييع، لكننا داخل حزب الأمة المصرية الذى اعتبره من الآن حقيقة قائمة.

سيعمل على التصدى لهذه الصغائر وسيخوض إن شاء الله الانتخابات وسيكون مفاجأة من جوانب كثيرة، من حيث عدد السلفيين وعدد المسيحيين وعدد الليبراليين، لأننا ننادى بقضية التحرر الوطنى الحقيقى حتى لو مع المواجهة لأن الشعب كان الأقوى، فالشعب منذ 25 يناير كان هو الأقوى والزعامات السياسية أعادت الشعب لمربع الأضعف فى المعادلة أمام القوى العالمية وأذنابها فى الداخل، وهذه جريمة القوى السياسية والتيارات السياسية، لذلك أنا أخرج بالطريق المعاكس وهو إعادة صياغة قوة التدفق الشعبى.

* بعد انتهاء الانتخابات الرئاسية طرح عدد من المرشحين الرئيسيين تحويل برامجهم الانتخابية إلى حزب سياسى مثل الدكتور أبوالفتوح، أين أنت من هذا التطور فى ظل ما تردد عن تراجعك عن مشروع حزب الأمة المصرية؟

** لا على العكس، الحزب الآن فى طور الإعداد المتقن جدًا لكل التفاصيل، وذلك حتى لا يكون حزبًا باهتًا أو فاترًا فى تاريخ مصر، لأننى درست جيدا وتجارب الأحزاب تمامًا التى نشأت فى مصر الحديثة كلها، ولكن هناك فارقا ضخما بين الحزب الذى أقوم الآن بإنشائه وبين الأحزاب الأخرى المنافسة له، فالأخيرة أصحابها يتكلمون من داخل الدائرة سياسيًا واجتماعيًا وشبابيًا، أما أنا فأهدف إلى صنع عملية التحرر الحقيقى للبلد. وأعرف أن هذا معناه خوض معارك ضارية، لهذا أعد الحزب بناءً على هذا الشرط وهو أن يكون قادرًا على خوض معركة التحرر، أما حزبا الدكتور أبو الفتوح والدكتور البرادعى، فهما حزبان من داخل الدائرة المقررة على مصر حاليًا لمحاولة التجويد السياسى من داخله وهذا أبعد ما يكون عن تفكيرى.

* لم ترد على تساؤل حول تحول البرنامج الرئاسى لحجر زاوية داخل الحزب المعتزم تأسيسه؟

** مما لا شك فيه أن هذا عنصر مهم فى تكوين الحزب، لكن أنا فى الحملة الرئاسية كنت صاحب القرار، أما فى الحزب فإن القرار أصبح جماعيًا، ولكن من البديهى أن يكون للبرنامج الرئاسى جزء من برنامج الحزب، يعنى مثلا سياسات التحرر الاقتصادى الذى كتبناها فى حوالى 160 صفحة فى البرنامج الانتخابى تعتبر ركنًا ركينًا فى برنامج الحزب الاقتصادى.

* من المؤكد أنكم ستخوضون انتخابات مجلس الشعب القادمة، فهل ستنخرطون فى تحالف مع عدد من الأحزاب الإسلامية مثلاً؟

** الحزب سيخوض انتخابات البرلمان القادمة منفردا فى كل الدوائر، وأنا لا أرى وجود حلفاء على نفس النسق أبدًا ولا تقريبًا فكلهم بعيدون جدا جدا عن التحالف معنا.

* هناك تسريبات تخرج من بعض الأحزاب السلفية كالفضيلة والأصالة تقول إنها بانتظار إنشاء حزب الأمة المصرية للانضمام إليه لاسيما مع وجود صراع داخل حزب النور والرغبة فى إيجاد بديل سلفى له؟

** أنا لو سرت على نفس نسق الدكتور البردعى أو الأحزاب السياسية لكان الحزب قد رأى النور بشكل فورى لاسيما أننا جاهزون بعدد أكبر كثيرا مما تتصور عددًا وفكرًا وتنظيمًا، لكننى من النوع الذى قبل أن يُنشئ شيئًا يقوم بتجويده جدًا بشكل مبالغ فيه.. ومن وجهة نظرى الحزب سيخرج قويًا ولكن لدى مشكلة كبيرة كنت أتمنى أن يكون كل مرشح للبرلمان على قوائم الحزب مسئولين عنها وتكون شخصية تشرفنا لكن ضيق الوقت فى ظل قرار حل مجلس الشعب الذى شكل مفاجأة لنا جعل التعارف بالشخصيات والمرشحين المحتملين على مستوى المحافظات شديد الصعوبة. 

* تبدو متأكدا أنكم ستخوضون انتخابات مجلس الشعب القادمة ليس تحت لافتة الحزب بعد تأسيسه؟

** سوف نخوض الانتخابات باسم الحزب ولك أن تعلم أن إعداد لائحة الحزب قد استنزف جهودا شاقة من جانبنا حتى نتحاشى الصراعات السياسية وإمكانية استغلالها لعرقلة مسيرة الحزب أو تجميده مثل أحزاب أخرى، وبصفتى رجل قانون، درست الأحزاب التى تم إيقافها على مستوى عصر حسنى مبارك، كالانقسام فى حزب الغد والوفد والعمل، وهذه الانقسامات عرقلت مسيرة الحزب بطرق قانونية، لذا قمنا من جانبنا بتأسيس نظام إدارى سيشكل لائحة مفاجئة لجميع القوى السياسية والحزبية تضع نظامًا داخليًا للحزب لم يُوجد فى تاريخ مصر حتى الآن من ناحية النسق الإدارى بداخله، لذا نحن متيقنون من خوض الانتخابات فى جميع دوائر الجمهورية بشكل سيؤمن لنا الأغلبية فى البرلمان القادم.

* حديثك عن المفاجأة يجعلنا نتساءل عن مقصدك من كلمة المفاجأة، وعلام تستند على أن الحزب سيتصدر السباق الانتخابى فى مصر فى المرحلة القادمة؟

** أنا أتحدث عن النسق الإدارى الداخل للحزب، خاصة فيما يتعلق بتجويد السياسات، فلدينا مثلا دراسات لا يوجد 10% منها فى الأحزاب الأخرى وحتى فى دواوين الحكومات لا يوجد 50% منها، لدينا دراسات تفصيلية فى كل الوزارات يعنى مثلا وزارة النقل البحرى لماذا أنشئت، ومتى، ومتى عطلت، ولماذا يجب أن تعود، ودواعى الأمن القومى لعودتها وهذه الدراسات غير موجودة فى الأحزاب الأخرى، فحزبنا من حيث تجويد السياسات ومن حيث النزوع لتحرر البلد حتى فى النظم الاجتماعية والاقتصادية ومن حيث التجاوب الشعبى العام، هو الفريد من نوعه.

* شكل دعم المواطنين الأقباط خلال معركة الترشح للانتخابات الرئاسية مفاجأة للرأى، فهل سيكون حزبكم مفتوحا للأقباط والعلمانيين والليبراليين أم سيكون مقصورا على السلفيين والإسلاميين؟

** حزبنا يتضمن كوكبة من جميع ألوان الطيف السياسى والاقتصادى والاجتماعى، فهناك تخصصات علمية واسعة فى كل مجالات العلم مثل الجيولوجيا والطب والفيزياء والهندسة، وما إلى ذلك من مجالات العلم الكثيرة، ويضم الحزب سياسيين وليبراليين وأصحاب خلفية يسارية، وهم بالمناسبة كثيرون  جدا، وسيكون للمرأة داخل الحزب تواجد محترم وإن كنا بالنسبة للمرأة نرى أن الأصل ألا تغادر وظيفتها الأصلية، ولكن الباب مفتوح على مصراعيه ممن يريدون الانخراط فى صفوف الحزب، وبالفعل هناك عدد كبير من السيدات أعلنّ رغبة فى الانضمام للحزب، وأيضا سيكون هناك أقباط، وبالمناسبة إننا فى الحملة الانتخابية للرئاسة عندما ذهبنا بالتوكيلات كان لدينا أكثر من 20 ألف توكيل مسيحى وهو ما جعلنى أشك فى العدد وأعدنا فرز التوكيلات مرة أخرى ولكن وجدناها نفس العدد، فهذا التجاوب - أنا نفسى - لا أجد له تفسيرًا.

* على ذكر الأحزاب، قد تحول حزب نجيب ساويرس  وهو "المصريين الأحرار" إلى شوكة فى الخاصرة الوطنية، فهو يتزعم مواقف معادية للتيار الإسلامى والسياسى، وهو ضد مؤسسات الدولة المنتخبة: مجلس الشعب والشورى والرئيس، كيف ترى دور ساويرس السياسى؟

** ساويرس رجل فى منتهى الذكاء ولابد أن يتعلم منه من يريد تعلم الذكاء، فهو وجد أن ثورة 25 يناير قد تقوده ضمن رجال الأعمال إلى المُساءلة القانونية الشديدة، لذا رأيناه يتخذ وسائل دفاعية عن طريق ممارسة السياسية كما لو كان من الثوار وأصحاب القضايا ويفتعل مواجهات مع الإسلاميين لصرف النظر عن تجاوزاته وعن ما حصل عليه رجال الأعمال فى عصر مبارك من امتيازات خارج نطاق القانون، كذلك أفلح فى تجنب ما يتعرض له رجال الأعمال، وهى خطة سياسية ذكية أنفق عليها الملايين حتى لا يواجه نفس مصير رموز مجتمع المال والأعمال المتورطين مع النظام السابق.

* برأيك، ألا تدل هذه التصرفات السياسية الذكية – بوصفك - على أن وراءه شخصيات أو مؤسسات، حتى لو قرأت بعض مقالاته التى يكتبها الفترة الأخيرة تجد أنها ليست أسلوبه ولا طريقته؟

** هو على كل حال يستطيع أن يصنع مؤسسة سواء أكان من ورائه أشخاص أم موظفين، لكن على كل حال أنا شخصيًا تكفينى الظواهر الواضحة عن الخلفيات المبهمة، والظواهر الواضحة فى حق ساويرس أنه يقوم بدور خطير جدًا فى الحالة السياسية، وبالمناسبة الحزب الذى نقوم الآن بتكوينه سيكون ضرورة لمواجهة ما يسمى التيار الثالث، لأن التصور الآن أن الإخوان المسلمين شعبيتهم انخفضت وحال السلفيين ليس أفضل بالفعل لدرجة أن أناسا عاديين أصبحوا يراهنون على البعد السياسى والنضالى لشخصيات ليبرالية مثل حمدين والبرادعى، فالتيار الثالث قائم على تجميع الشخصيات التى أصبح لها رصيد ما عند الناس، وهو ما سيسعى حزبنا للتصدى له ومحاولة معادلة لما عليه جمهور الناس من تدين وعقيدة مع البعد النضالى الوطنى، وأعتقد أننا سننجح فى إفساد معادلة ما يطلق عليه التيار الثالث.

* فى ظل حالة الفوران السياسى، شاب مقتل اللواء عمر سليمان حالة من الغموض ولم يحظ مقتله باهتمام إعلامى يناسب حتى مراهنة الفلول عليه لمواجهة الإسلاميين؟

** أكرر أنا أعتقد أن اللجوء إلى الخلفيات المبهمة بينما الأمور الظاهرة تكفى هو خطأ، وبالتالى أنا أتوجه إلى رئيس الجمهورية وإلى الأجهزة الأمنية بأن تحسم المعلومات حول كواليس دخوله وخروجه بين البلاد المختلفة، هل كان فى سوريا فعلا؟ وأن تستصدر تقريرًا من المستشفى فى أمريكا، فالمسألة سهلة للغاية إذا أرادت الأجهزة الأمنية حسمها، مع عرض جثمانه على الطب الشرعى.

* أين تكمن المشكلة الحقيقية إذن؟

** المشكلة تتمثل فى إعراض أصحاب الاختصاص عن هذه الأمور التى تقطع الشك باليقين، اتحاد التوقيت بين مقتل زعماء المخابرات فى العالم سواء السورى أو الإسرائيلى فى العاصمة النمساوية فيينا، مما يجعل  أصحاب الاختصاص بحاجة إلى كشف الحقيقة بدون أن نضرب "أخماس فى أسداس".

* بين الفينة والأخرى، يفاجئنا "الراجل اللى ورا عمر سليمان" بتصريحات غريبة ومثيرة للجدل.

** صدقنى هذا أمر أثار دهشتى بشكل ملفت، ولكن ما لا أفهمه الآن أن "الراجل اللى ورا عمر سليمان" ما زال يخرج يقول: أنا مدير مكتبه، فأى مكتب يقصده؟ هل ظل مديرًا للمخابرات؟ أما نائبا للرئيس؟ أم مكتب بيع كمبيوتر؟!

* فى ظل تعقيدات مشهد مقتله، ما هو القول الفصل فى هذه العملية؟

**لو تركت نفسى للقراءة السياسية، فإن مقتل عمر سليمان "قتل لمنافس سياسى قبل أوان المنافسة بوقت قليل"، ولا أريد أن أفصح أكثر من هذا.

* هل تقصد أنه كان ينتوى العودة للساحة السياسية  ولعب دور فى المستقبل تحت لافتة الثورة المضادة؟

** فى ظل المساعى المستمرة لإجهاض الثورة، ربما شعرت أن كان مخططا له أن يلعب أدوارا فى محاولات الإجهاض وتسويق كبديل فمن تتوقع أن يعود لمشهد الحكم، وعليك أن تتصور تجربة أحمد حسن البكر ومحمد نجيب فى مصر، وعلى كل حال أنا ليست لدى معلومات، لكن قراءات فى المشهد السياسى.

رسائل

أولاً.. للرئيس محمد مرسى:

لا تمارس ممارسة تقليدية على نهج ما كان عليه حسنى مبارك وإنما الرئيس مهمته هو التوجهات العليا وتوجيه البوصلة، ووظيفته الأولى هى حسم المسائل الكبرى دستورية وسياسية وعدم ترك مساحات يسهل فيها ارتكاب المؤامرات التى تعصف بكل شىء، فإذا تركت هذه المهمات إلى المهمات التفصيلية التى هى من اختصاص المحافظين والوزراء ورؤساء الأحياء فسيظل منصب رئيس الجمهورية شاغرًا كما كان شاغرًا بمعنى الكلمة فى عهد حسنى مبارك.

ثانياً.. للمجلس العسكرى:

أرجو أن يعلم أنه لا يحييه حاليًا إلا أخطاء من يواجهونه، ولو أن من يواجهونه كانوا أصحاب قدم ثابتة ما كان سيستطيع أن يظل متسلطًا على كرامة سلطة السيادة التى هى للشعب.

ثالثاً.. لمحمد البرادعى:

طالبت بأن تستمر الفترة الانتقالية سنتين يستمر فيها حكم المجلس العسكرى بينما هذا الحكم العسكرى بدأ فى استسهال دماء وأرواح المصريين بعد أشهر قليلة، فهل تطيب نفسك بأن تستمر الفترة الانتقالية سنتين رغم آلاف المعتقلين والمصابين والضحايا وهل تشعر بهذا الذى يجرى؟ أم أن الفكر ما زال يحادى العنصر.

رابعًا.. لمن يريدون الوصول لتسويات فى الغرف المغلقة مع المجلس العسكرى:

الحياة السياسية السليمة لا يمكن أن يؤثر فيها اتفاقات الغرف المغلقة إلا لو كانت مجرد تمهيد لما يعلن عن الشعوب بوضوح، أما تمكن اتفاقات الغرف المغلقة من الحياة السياسية، فإنه غير ممكن إلا بعنصر مرافق له وهو القمع الأمنى، فإما أنكم فى حالة من السذاجة تظنون اتفاقات الغرف المغلقة ستجدى بدون قمع أمنى، وإما أنكم مقدمة لعودة القهر السياسى للبلاد وأقول لهم: خاطبوا الأمة والشعب واقرأوا أحاسيسهم حتى لا تفقدوا إبرة البوصلة وأنتم تتعاملون.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 الجزء الثاني.. أبو إسماعيل يفتح النار على ثورة يوليو وساويرس والتيار...

 
الخميس 2 أغسطس 2012

نشبت منذ قليل اشتباكات بين أهالى رملة بولاق وأمن فندق فيرمونت نايل سيتى وذلك على خلفية الاشتباكات التى وقعت بينهم الشهر الماضى، اعتراضا من الأهالى على عدم مدهم بخراطيم المياه لإطفاء حريق عشش رملة بولاق، واتهم الأهالي لهم بالتسبب في الحريق الذي أدى لوفاة طفل عمره خمس سنوات حرقا.

الأهالي يتهمون رجل الأعمال بأنه وراء الحريق من إجل طردهم من مساكنهم والاستيلاء على الأرض . حيث كشف شهود عيان أن سبب الأحداث  أن مالك برج النايل سيتى رجل الأعمال المعروف نجيب ساويرس يريد إزالة أهالى رملة بولاق  وسبق أن تم افتعال حريق ومنعوا المطافئ من الوصول لهم وتم حرق 4 بيوت ومقتل طفل .

وقد أدت الاشتباكات إلى إشعال النيران فى الدراجات البخارية وتحطيم السيارات الموجودة أمام الفندق، وقاموا بقطع طريق الكورنيش ومنع مرور السيارات.

وهذا وقد تحركت على الفور تشكيلات من الأمن المركزي و قيادات مديرية أمن القاهرة وعلى رأسهم اللواء محسن مراد مساعد أول وزير الداخلية مدير أمن القاهرة إلى مكان الواقعة، وتم السيطرة على الأحداث وإنهاء الاشتباكات الواقعة .

 
 
   Bookmark and Share      
  
 السيطرة على اشتباكات بين أهالي رملة بولاق والعاملين بأبراج ساويرس

 
الجمعة 3 أغسطس 2012

 
 
   Bookmark and Share      
  
 بالفيديو ..المشير يؤدي اليمن الدستورية مصحوبة بتحية عسكرية أمام الرئيس...

 
الجمعة 3 أغسطس 2012

في مشاهد بعيدة عن الكاميرات التلفزيونية، ظهر أعداد من رجال الشرطة أثناء الاشتباكات التي حدث أمام أبراج نايل سيتي «بفانلات داخلية»، وقام رجال الأمن بخلع ملابسهم العلوية وأطلاق طلقات الرصاص. وكان شخص قد لقى مصرعه، وأصيب آخر بطلق ناري في القدم

 
 
   Bookmark and Share      
  
 كاميرا المصري اليوم ترصد «سلاح الفانلات الداخلية»في «موقعة نايل سيتي» !!

 
الأحد 5 أغسطس 2012

أكد توفيق عكاشة، القيادي السابق بالحزب الوطني، أن الرئيس السوري هو رمز للعروبة والإسلام، وإنه بريء من قتل السوريين، وهو رجل محارب وعلى الشعب السوري الوقوف وراءه لإنقاذ سوريا.

وقال عكاشة عبر برنامجه "مصر اليوم:"أيها الشعب السوري العظيم لا تستمعوا لوسائل العالم الكاذبة التي تروج لمذابح تدعي أن مرتكبها هو الجيش السوري التابع لبشار فكلها أكاذيب، ولو سقط بشار رمز العروبة ستقسم سوريا إلى 3 أجزاء وسيتزايد عدد القتلى لأضعاف من يقتلون الآن".

الجدير بالذكر أن عكاشة الذي يصف وسائل الإعلام بالكذب سبق وأن وصف بشار بأنه عيل متخلف.

كما يذكر أن عكاشة الذي يظهر في قناته على أنه أحد المناضلين ضد الصهيونية والإمبرالية الأمريكية كان قد تم تجنيده منذ تسعينات القرن الماضي في شبكة قادة المستقبل التي أسسها شيمون بيريز، وعلى ما يبدو أنه تم توجيهه للسيطرة على عقول البسطاء وضعاف العقول عن طريق ما يبثه عبر فضائيته التي تتولى إدراتها التنفذية مديرة إسرائيلية.

 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  بشار رمزا للعروبة والإسلام

 
الأحد 5 أغسطس 2012

صرح القس سمير صادق رئيس المجمع الانجيلي بالمنيا لـ " إام سي ان " أن حكومة هشام قنديل لا تعبر عن أطياف المجتمع المختلفة وتجاهل تمثيل عادل للأقباط ، منتقدا صمت الحكومة على ما يحدث فى دهشور مطالبا بتنفيذ القانون وسرعة ملاحقة الجناة ومحاسبتهم.

من جانبه أرجع القس عيد كامل رئيس مجمع الكنائس الرسولية بالمنيا وبني سويف مسؤلية أحداث دهشور إلى الأمن ، نظرا لعدم وجود أى رد فعل من قوات الأمن تجاه المخربين فى دهشور ، وكل من تعدى على منازل وممتلكات الأقباط بالقرية.

وانتقد القس كامل العقاب الجماعى للأقباط فى دهشورعلي حد زعمة ، مطالبا باستعادة الأمن وتطبيق القانون على الجناة حتى يحصل كل طرف على حقه .


 
 
   Bookmark and Share      
  
  حكومة قنديل تجاهلت تمثيل الأقباط وصممت على جريمة دهشور

 
الأحد 5 أغسطس 2012

صرح الدكتور ياسر على المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، تلقى الرئيس تقارير رسمية تؤكد على عدم تعرض الاقباط بدهشور للتهجير القسري من قبل المسلمين، مشددا على ان كل من تركوا ديارهم بالقرية كان من تلقاء انفسهم خوفا من أحداث العنف التى شهدتها.

وأضاف ان الرئيس اصدر تعليماته لتعويض الاقباط المضارين من جراء الحادث ماديا، مشيرا الى الاتصال الذى قام به الرئيس بكل من شيخ الازهر والقائمقام البابا ليطالبهما بتفعيل مبادرة بين العائلة، لنزع الفتنة بين الطرفين، مشددا على تحقيق العدالة الناجزة في معاقبة الجميع.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 رئاسة الجمهورية "الرئيس مرسي" تلقى تقارير رسمية تؤكد عدم تعرض الأقباط...

 
الأحد 5 أغسطس 2012

نجحت القوات الأمنية بمحافظة الشرقية من السيطرة علي معركة بالأسلحة البيضاء والمولوتوف والأسحلة النارية بين أقباط ومسلمين بمدينة الزقازيق.

كان اللواء محمد كمال جاد مدير أمن الشرقية قد تلقي أخطارا من اللواء محمد أبوزيد مدير ادارة البحث الجنائي يفيد بوقوع مشاجرة بالشو والمولوتف بين مسلمين وأقباط بشارع فاروق بقسم أول الزقازيق.

وعلي الفور إنتقلت الأجهزة الأمنية لمكان المشاجرة وتبين أن مشادة كلامية تطورت لمشاجرة بين طرف أول محمد عبدالنبي أحمد ومحمد علي محمد وجمال علي محمد، " طرف ثان ناصر حنا تادرس وسرور حنا تادرس ومينا رأفت حنا وجورج مجدي عبدالله.

وأفادت التحريات بأن سبب المشاجرة بسبب خلافات ماليى بين الطرفين علي أثرها اندلعت المشاجرة النارية ولكن الأجهزة الأمنية تمكنت من السيطرة علي المشاجرة وألقت القبض علي الطرفين وجاري استمكال التحريات لحين عرضهم علي النيابة العامة وتحرر المحضر رقم 9090جنح أول الزقازيق.

ومن جانبة أكد اللواء محمد كمال جاد مدير الأمن في تصريحات خاصة للدستور بأن الوضع هادئ تماما وتم القبض علي الطرفين وإرسال تعزيزات أمنية حول الكنيسة مؤكدا أن سبب الأشتباك خلافات مالية سابقة.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 مشاجرة بالأسلحة النارية بين أقباط ومسلمين بالشرقية

 
الأحد 5 أغسطس 2012

تظاهر العشرات من أقارب فتاة قبطية أمام مديرية أمن أسيوط، مساء الجمعة، بعد اختفاء ابنتهم ليلة زفافها، واتهامهم الشرطة بـ«التقصير» في البحث عنها.

كان «حداث. ك» المقيم في قرية عرب القداديح مركز أبنوب، حرر محضرًا برقم 3379 لسنة 2012 يفيد باختفاء نجلته «دينا»، من أمام «كوافير» بشارع الجمهورية خلف مسجد خشبة بمدينة أسيوط.

وقال والد الفتاة، إنه كان في المنزل لتجهيز مراسم الاحتفال بزفاف نجلته، مساء الخميس، ثم تلقى اتصالًا من شقيقته التي كانت مع ابنتيه، حيث أكدت له اختفاءها من أمام الكوافير.

وشدد عم العروس على أنهم لا يرجحون هروبها لارتباطها عاطفيًّا بخطيبها منذ سنوات، مضيفًا أنه بعد وصول العروس إلى الكوافير مع أصدقائها وعمتها، خرجت لشراء «مناديل» من البقال المجاور، لكنها تأخرت وعندما خرج أصدقاؤها للبحث عنها لم يعثروا لها على أثر.

وهدد أقارب الفتاة بالتصعيد واستمرار اعتصام أمام المديرية مما يهدد الوحدة الوطنية لحين العثور على ابنتهم، فيما قال اللواء محمد إبراهيم، مدير أمن أسيوط، إنه تم تشكيل فريق بحث وإعداد أكمنة للبحث عن الفتاة والوقوف على حقيقة غيابها.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  أقارب فتاة قبطية يتظاهرون بعد اختفائها ليلة زفافها مهددين بالتصعيد بما...

 
الأحد 5 أغسطس 2012

 
 
   Bookmark and Share      
  
 فيديو .. طارق الزمر بعض الاقباط والمثقفين من فلول مبارك

 
الأحد 5 أغسطس 2012

 
 
   Bookmark and Share      
  
  يكذب القبطي مدحت قلادة علي الهواء .. احداث دهشور ليست طائفية

 
الأحد 5 أغسطس 2012
بدأت حرب تكسير العظام بين القمص فلوباتير جميل (كاهن كنيسة العذراء بفيصل) المقيم حاليا بأمريكا و الأنبا أرميا (الأسقف العام) وذلك بعد  أصدار الأخير تعليماتا لأدارة البرامج بقناة( مارى مرقص ) التى يرأس مجلس أدارتها بفضح فلوباتير و القس متياس نصر (كاهن كنيسة البابا كيرلس بعزبة النخل) أمام الجميع و توضيح حقيقة تورطهم فى مزبحة ماسبيرو لأغراض شخصية ومكاسب حصلوا عليها على أنقاض الشهداء وجثث الأقباط .
 
فما كان بفلوباتير أن يرد عليه فى بيان له واصفا أياه بالأنتهازى الذى أستغل فرصة وجود محمد بديع (مرشد الأخوان) فى عزاء شقيق المشير فراح يعقد صفقات معه على حساب الأقباط بدلا من وقوفه فى موقفا وطنيا ضد حملات تغيير هوية الدولة  وهو الرجل الذى ربطته علاقات وثيقة بالنظام البائد والقيادات العسكرية الحالية .
 
وأشار الى أن قناة الأنبا ارميا المنسوبة زورا الى الكنيسة لم تكن لها قائمه لولا تبرعات القساوسة ورجال الأعمال الأقباط الذين يتطاول الأن عليهم .
 
وعن تقييمه لأداء الأنتخابات البابوية وصفها (بالطبخة الجاهزة) التى تزلل كل العقبات وتفصل جميع القوانين الكنسية لأتاحة الفرصة أمام أحد أشهر الأساقفة والذى يشغل منصبا كبيرا بالمجمع المقدس بحجة أنه الأصلح لهذه الفترة ومعطياتها فى حين أنه لا يحظى بشعبية على الأطلاق سوى وسط حاشيته التى تنعم بالمكتسبات والخيرات .
 
والجدير بالذكر أن بعض الخلافات والمشادات قد نشبت بين أرميا وفلوباتير قبل سفره مؤخرا للخارج بسبب بعض الحلقات التى كان قد سجلها فلوباتير وأعدها للعرض ولكن أرميا تراجع فى اللحظة الأخيرة وسحب وعوده ولم يدفع مليما واحداً
 
 
   Bookmark and Share      
  
 القمص فلوباتير يتهم الأنبا أرميا بعقد صفقات مع "الأخوان" و "الأسقف العام"...

 
الأحد 5 أغسطس 2012

 

أشهرت 25 فلبينية إسلامهن فى خيمة الملتقى الرمضاني الحادي عشر الذى تنظمه دائرة السياحة والتسويق التجاري الأماراتية تحت شعار " نسائم الرحمة " خلال الليلة الفلبينية ضمن برنامج محاضرات الجاليات والتى حاضر فيها الداعية الفلبيني المعروف عمر بن البر الذى أشهر كثيرون إسلامهم على يديه فى العامين الماضيين،و يقدر عددهم بما يقرب من 252 بين الرجال والنساء.
وقال محمد الهاشمي رئيس اللجنة المنظمة للخيمة: "الفلبينيات المسلمات الجديدات سيحظين باهتمام كبير من إدارة الملتقى وسيتم إرشادهن وتوجيههن إلى المراكز القريبة من مساكنهم والتى ستعتنى بهم وتساعدهم للتعرف على المزيد فيما يخص قيمة وسماحة الدين الإسلامى".
وأضاف الهاشمى: "لابد من التركيز على أهمية العمل الجاد من قبل الجميع للقيام بواجب الدعوة إلى الله , ونحثّ المواطنين والمقيمين على دعوة من يعملون معهم من الزملاء والجيران ومن العمالة غير المسلمة إلى الإسلام وتعريفهم به وبمبادئه السمحة خاصة ان الوسائل الدعوية لهؤلاء متاحة وميسرة".
وكان نائب المدير العام للجنة التعريف بالإسلام بالكويت عبدالعزيز الدعيج قد كشف أن عدد الذين اعتنقوا الإسلام في النصف الأول من رمضان هو 602 من جميع الجنسيات من الرجال والنساء، عن طريق أفرع اللجنة المختلفة والمنتشرة في جميع المناطق في الكويت.
وأرجع الدعيج زيادة الإقبال على الدخول في الإسلام إلى المعاملة الحسنة التي يلاقيها غير المسلمين في الكويت.
وقال: "نسبة 90 في المئة يُسلِمون بسبب هذه المعاملة، وكذلك التفاعل مع اللجنة من خلال استغلال إمكاناتها في توفير الوسائل الدعوية والدعاة بمختلف اللغات".

 
 
   Bookmark and Share      
  
 25 فلبينية يشهرن إسلامهن في الإمارات تحت شعار " نسائم الرحمة "

 
الأحد 5 أغسطس 2012

أكد مصدر أمني، أن 13 مجندًا وضابط أمن مركزي مصري، على الأقل قتلوا، وأصيب 8 آخرين، في هجوم مسلح شنه مسلحون مجهولون، على حاجز أمني بمنطقة الماسورة، بمدخل مدينة رفح المصرية.

 

واستولى المسلحون على مدرعة تابعة لقوات الأمن المركزي، وقت الإفطار، مساء اليوم الأحد، ثم شنوا هجومًا علي نقطتين أمنيتين، قرب العلامة الدولية، رقم 6، جنوب معبري رفح وكرم أبو سالم بالمنطقة عن طريق الأسلحة النارية وقذائف "الآر بي جي" والقنابل.

 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 مصدر أمني.. مقتل وإصابة 21 مجندًا وضابطًا مصريًا في اشتباكات الحدود...

 
الأحد 5 أغسطس 2012

أعلن الرئيس محمد مرسي أن قطاع الزراعة في مصر يساهم بما لا يقل عن 25% من أجمالي الاقتصاد المصري.

وأضاف الرئيس مرسي لبرنامج "الشعب يسأل والرئيس يجيب" مساء اليوم الأحد، عبر موجة شبكة البرنامج العام بالإذاعة المصرية - "إن قطاع الزراعة من الممكن أن يكون أكثر من ذلك حيث أننا لدينا مليوني فدان الآن جاهزة للزراعة، موزعة على الاتى حوالي 700 ألف فدان في سيناء وحوالي 300 ألف فدان في الساحل الشمالي الغربي، و500 ألف فدان في الجنوب بما في ذلك الاراضي حول بحيرة ناصر وحوالي 500 في الوادي الجديد".

وأشار الرئيس مرسي إلى أن كل هذه المساحة يمكن أن تزرع، وقال: "سنشرع مباشرة الآن بعد أن تم تشكيل الحكومة الجديدة في التعامل مع هذه الاراضي الصالحة للزراعة وتوفير البنية الاساسية لها والمياه كي يتم توزيعها على المزارعين وعلى الشباب وعلى المستثمرين أيضا لمن يرغب أن يدخل في هذا المجال".

وأضاف أن الأرض الزراعية في مصر ومياه النيل والمياه الجوفية والفلاح المصري صاحب الخبرة الطويلة والتصنيع الزراعي والتصدير الزراعي والاكتفاء الذاتي من المحاصيل الاستراتيجية القمح والارز والذرة وصناعة القطن وشمس مصر وأرضها، كل هذه موارد عظيمة لنا جميعا، وسوف نولي ذلك اهتماما كبيرا جدا وهذا حادث الآن وسيستمر وبكل قوة لكي نزرع وننتج الغذاء، وهذا أمر مهم جدا وسنحقق الاكتفاء في غذائنا في القريب إن شاء الله".

وشدد الرئيس مرسي على أن ال 2 مليون فدان سوف يتم توزيع جزء كبير منها على الشباب وجزء على المزارعين الذين يتقنون الزراعة وجزء آخر على المستثمرين، منوها إلى أن هناك اهتمام كبير ومسئولية على الدولة الحكومة ووزارة الزراعة والاستصلاح المساحات المزروعة بالفعل الآن لزيادة الانتاجية، مشيرا إلى أن التوسع الافقي مهم، وقال: "لكن أيضا التوسع الرأسي وزيادة إنتاجية الفدان من المحاصيل هذه مسألة مهمة، وقد حدث هذا العام أن زاد انتاج القمح بفضل الله ثم بجهد الفلاح المصري المثابر مليون ونصف المليون طن قمح وهذا خير كثير".

 
 
   Bookmark and Share      
  
 مرسي..قطاع الزراعة يساهم بما لا يقل عن 25% من إجمالي الاقتصاد المصري

 
الإثنين 6 أغسطس 2012

اجتمع الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، مع المشير حسين طنطاوى، القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، والفريق سامى عنان، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، واللواء مراد موافى مدير المخابرات العامة، لبحث تداعيات حادث الاعتداء على قوات حرس الحدود فى سيناء، مؤكداً أن هذا الحادث الجبان لن يمر دون رد.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  الهجوم الجبان لن يمر دون رد

 
الإثنين 6 أغسطس 2012

حلقت مروحيات عسكرية مصرية بسماء المنطقة الحدودية مع إسرائيل وسط انتشار كثيف لقوات حرس الحدود.

في محاولة للسيطرة على الموقف في أعقاب الهجوم الذي استهدف وحدات تابعة للجيش بالمنطقة. والذي شنه مسلحون مجهولون على نقطة حدودية مصرية قرب معبر كرم أبو سالم الواقع على الحدود بين مصر وإسرائيل.

وأسفر عن مقتل 15ضابطا ومجندا على الأقل وإصابة 7 آخرين، كما استولوا على مصفحتين محاولين اختراق الحدود على الجانب الإسرائيلي الذي تصدي لهم.

وذكر مراسل وكالة الأناضول أن إطلاق النار بين المهاجمين وقوات الجيش عند منطقة معبر كرم أبوسالم توقف.

وفي نفس الوقت فرضت سلطات مطار القاهرة الدولي استعدادات أمنية مشددة، علي محيط المطار وداخل صالات السفر والوصول وداخل مواقف السيارات عقب الهجوم.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 المروحيات المصرية تمشط الحدود مع إسرائيل

 
الإثنين 6 أغسطس 2012

 

أكد مصدر فلسطينيى مطلع أن الحكومة الفلسطينية فى قطاع غزة قامت منذ قليل بإغلاق جميع الأنفاق بين مصر وغزة لحين إشعار آخر، بعد مقتل عشرات من الجنود المصريين فى هجوم مسلح على نقطة عسكرية قرب معبر كرم أبو سالم.

وقال المصدر الذى رفض ذكر اسمه، إن حكومة حماس اتخذت هذا القرار بعد الاشتباكات التى جرت بين قوات حرس الحدود المصرية وبين مسلحين يعتقد أنهم تابعين لتنظيم جهادى، بالإضافة إلى منع تسلل المسلحين إلى غزة

 
 
   Bookmark and Share      
  
 حكومة حماس تغلق الأنفاق مع مصر وتعلن استعدادها للتعاون الأمني مع السلطات...

 
الإثنين 6 أغسطس 2012

 

قال المتحدث باسم حركة حماس مشير المصري إن حكومة غزة مستعدة للتعاون الأمني مع السلطات المصرية للوصول لحقيقة ما يجري في سيناء من اعتداءات، مشيرا إلى أن الهجومين الداميين اللذين استهدفا مغرب الأحد قوات عسكرية مصرية في سيناء من صنع "أيد خفية وخبيثة تعبث بسيناء للوقيعة بين مصر وغزة".

وأضاف المصري أننا نعتقد أن مصر الثورة  أكثر انحيازا للقضية الفلسطينية وبالتالي التعاون الأمني معها ضرورة".

وشدد على أن "سيناء أرض مصرية ومخطئ من يظن غير ذلك وأمن سيناء ومصر هو من أمننا" واصفا الهجمات على قوات حرس الحدود المصرية،على الحدود مع إسرائيل، بأنه "اعتداء وحشي وجريمة غير مقبولة".

وأشار المتحدث باسم حماس إلى أن "هناك أيدى خفية وخبيثة تحاول العبث بسيناء للوقيعة بين مصر وغزة" مشددا على "حرمة الدم المصري" ومطالبا بـ"وعي سياسي من الكل بضرورة العمل لوضع حد لهذا العبث بأمن مصر".

وراد على سؤال حول ما إذا كان يعتبر هذه الجهة إسرائيل، أجاب المصري: "ليس هناك حتى الآن معلومات محددة حول هذه الجهة".

 
 
   Bookmark and Share      
  
 هجمات رفح هدفها الوقيعة بين مصر وغزة

 
الإثنين 6 أغسطس 2012

أكد العميد المتقاعد والمحلل الاستراتيجي صفوت الزيات أن عملية الهجوم على عناصر الجيش المصري من قبل مسلحين في مدينة رفح المصرية هو مخطط صهيوني مدبر لإحداث وقيعة بين قطاع غزة ومصر .

وأضاف الزيات والذي يعد من أبرز الخبراء في الشؤون الإستخباراتية مساء اليوم الأحد " أن هذه العملية تم التخطيط لها بأيدي جهاز الموساد الصهيوني بهدف الوقيعة بين قطاع غزة ومصر .
 
وشدد الزيات أن الاحتلال يهدف من وراء ذلك إلى دفع الرأي العام المصري للضغط على الرئاسة والحكومة المصرية لتغيير مواقفها التي تتجه لتخفيف الحصار عن مواطني قطاع غزة وتحسين عمل معبر رفح الحدودي .
 

وربط الزيات بين التحذير الذي أصدره الاحتلال لمواطنيه أول أمس بوجود خطر عليهم في سيناء وبين ماحدث اليوم من عملية هجوم من قبل مسلحين أدت إلى قتل 15 جنديا  مصريا وجرح آخرين اثر استهداف نقطتين حدوديتين في رفح المصرية .

 
 
   Bookmark and Share      
  
 المحلل الاستراتيجي صفوت الزيات يؤكد أن عملية رفح مخطط صهيونيى للوقيعة بين...

 
الإثنين 6 أغسطس 2012

قام العشرات من اتباع بكري وعكاشة وأبوحامد بمظاهرة عقب صلاة العشاء أمس الأحد في دوران شبرا وقاموا بأعلن عزمهم على الاستمرار في التظاهر حتى إسقاط الرئيس المنتخب، وردادوا شعارات نحو الشعب يريد إسقاط النظام، ويسقط يسقط حكم المرشد.

تأتي هذه المظاهرات متزامنة مع حالة التوتر الحدودي بين مصر وإسرائيل في أعقاب حادثة رفح.

وهذا وقد استنكر كثير من المواطنين أفعال تلك المجموعات، حيث عبر حمادة صاحب محل ألبان عن سخطة الشديد عليهم واعتبر ما يفعلونه مقوض للوطن، أما محمود صاحب محل ملابس فقد دخل في حوار معهم مبديا رفضه لما يفعلون، بجانب أن كثير من المارة اعتبروا ما يفعلونه منافي للقواعد العقلية التي تقضى بإعطاء الرجل يقصدون الرئيس فرصة كاملة ثم يحكمون بعد ذلك عليه.

في حين ربط البعض بين ما يحدث من انفلات أمني وإلقاء متعمد للنفايات في الطرق، وقطع للكهرباء، وتلك المظاهرات ، معتبرها جميعا جزء من مظاهر مؤامرة على الرئيس.

في حين ذهب أحدهم إلى أبعد من هذا واعتبر أن هناك مؤامرة يشترك فيها قيادات أمنية، وقال إن إحدى النساء المشاركات في المظاهرة حدثته أنهم قادمون يوم الجمعة التالي للعيد هم والشرطة والجيش سويا للإطاحة بالرئيس المنتخب.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 العشرات من تنظيم آسفين ياريس يتظاهرون تزامنا مع أحداث رفح وسط حالة سخط...

 
الإثنين 6 أغسطس 2012

أعرب المتطرف مايكل نبيل عن سعادته لما أصاب الجنود المصريين من قتل في الهجوم الإرهابي الذي استفدهم مساء أمس.

وكان مايكل، الذي سبق أن حكم عليه بالسجن ثلاث سنوات، قد هاجم التجنيد الإجباري ، وسبق أن أرسل رسالة لإسرائيل عبر السكايب وصفهم فيها بأصدقائه .

وله الكثير من المواقف المخزية ، وكانت المواقع القبطية والمنظمات الحقوقية التابعة لهم قد سعت من أجل أخراجه من السجن قبل إكمال فترة حبسه وهو ما تم بالفعل، واعتبرته بطلا في حينها.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  يعرب عن سعادته بقتل الجنود المصريين

 
الإثنين 6 أغسطس 2012

قالت أسرة عالم الذرة المصري “وديع وهبي جرجس” أنها تتجه إلى مشرحة زينهم للتأكد من هوية القتيل الذي يرتدي نفس ملابس عالم الذرة المختفي منذ ايام.

وكشفت منى وديع ابنة الدكتور وهبى وديع استاذ دكتور فى الطاقة الذرية فى تصريحات خاصة ان والدها المتغيب منذ يوم الجمعة 27 يوليو الماضى وجدتة الجهات الامنية بجوار محطة المترو بالقرب من الكنيسة الكترائية بالعباسية

عالم الذرة “وديع وهبي”، أستاذ بجامعة القاهرة وله أبحاث عديدة في مجال الذرة، اختفى يوم الجمعة 27 يوليو بعد أن خرج من منزله في الحادية عشرة صباحًا لحضور حفل رسامة شيوخ جُدد بالكنيسة الإنجيلية بمصر الجديدة.

وقالت السيدة نادية هنري احد شيوخ الكنيسة الانجلية ، إن “وهبي” كان بصحة جيدة وذاكرة مُتزنة وسافر العام الماضي خارج مصر لتقديم أحد الأبحاث المهمة،

وأكدت أنهم بحثوا عنه بعد تغيبه في كل المستشفيات القريبة من مصر الجديدة بلا جدوى وقدّموا بلاغات بتغيبه في قسم الشرطة وعلّقوا صورته في الشوارع وعلى أتوبيسات النقل العام، موضحة أنها تلقت اتصالاً هاتفيًا من مشرحة زينهم بوجود جثة بملابس تقترب من التي كان يرتديها المفقود يذكر ان وهبى قد تغيب عن البيت منذ الجمعة الماضية وقامت اسرتة بتحرير بلاغ لقسم مصر الجديدة

 
 
   Bookmark and Share      
  
 اغتيال عالم الذرة المصري "وديع وهبي جرجس"

 
الإثنين 6 أغسطس 2012

قام المدعو توفيق عكاشة بالدفاع عن إسرائيل ضد اتهامات أهالي سيناء لها بتدبير حادث رفح الإرهابي الذي راح ضحيته خمسة عشر من خيرة جنود مصر البواسل.

وراح توفيق يحاول إلقاء التهمة على حماس وحركة الجهاد وكأنه يسير وفق مخطط مرتب من قبل جهاز الموساد الإسرائيلي.

يذكر أن مديرة فضائية التي يروج من خلالها أفكاره تحمل الجنسية الإسرائيلية، وسبق لها أن أدلت بتصريحات مثيرة بشأن المسجد الأقصى.

وأن توفيق عكاشة دائم الدفاع عن إسرائيل عبر فضائيته وكثيرا ما يشد بها، وسبق له وأن وجه رسالة إلى الشعب الإسرائيلي يحذرهم فيها من الرئيس محمد مرسي معتبره خطرا عليه وعليهم في ذات الوقت.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  يدافع عن إسرائيل ويرفض أقوال شهود العيان الذين يتهمون إسرائيل بتدبير حادث...

 
الإثنين 6 أغسطس 2012

قالت صفحة الشرطة المصرية عبر موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" إن هناك أوامر من القيادات العسكرية بإطلاق النار على أية جهة توجه نيرانها فى وجه الشرطة والجيش المصرى، سواء كانت مصرية أو فلسطينية أو صهيونية.

وأضافت الصفحة أن الشرطة تعزز الشريط الحدودى بـ24 مدرعة من طراز "فهد" مزودة بأسلحة خفيفة وثقيلة وجنود للتعامل مع الإرهابيين.

وذكرت الصفحة أنه لا يوجد خسائر صهيونية، وأن الخسائر فقط فى الجانب المصرى، وأنه حتى الآن لم يتم التأكد من جنسية القتلى الملثمين، حيث إنهم لا يحملون أى إثبات شخصية.

وأضافت الصفحة: "حتى الآن هناك 17 قتيلاً من صفوف الملثمين غير الإصابات المتفرقة الموجودة بالهاربين، وأن الأمن المركزى يداهم الأنفاق الحدودية لأول مرة منذ اندلاع ثوره 25 يناير، ويقوم بإغلاقها تماماً".

وأضافت الصفحة أن جماعة "التكفير والهجرة" هاجمت حرس الحدود وحدث اشتباك متبادل بين الطرفين، وأن وحدات الصاعقة تبدأ فى التعامل مع الإرهابيين، بالتعاون مع قوات العمليات الخاصة للشرطة هناك.

وأشارت الصفحة إلى أن الطيران المصرى يساهم بشكل كبير فى صد هجوم الملثمين على كمائن الشرطة، من خلال إطلاق بعض الطلقات فى اتجاههم من طائرات هليكوبتر، وأن الجيش يدعم الموقف بطائرات F16 لتقوم بالاستطلاع السريع، وتحديد أماكن الإرهابيين ومحاصرتهم.

وأضافت أنه تم تلقى رسالة استغاثة من مستشفى العريش ومستشفى رفح ومستشفى العسكرى بالعريش أن المستشفيات الآن تخلو من كميات دم يحتاج إليها المصابون.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  مدرعات "فهد" وطائرات "F16" للتعامل مع الإرهابيين

 
الإثنين 6 أغسطس 2012

 
 
   Bookmark and Share      
  
  شهود عيان تم ضرب المدرعة المصرية المختطفة من إسرائيل

 
الإثنين 6 أغسطس 2012

رءوف: أتمني قبل أن أموت قبل أن أرى مسئولا أمنيا يتحمل مسؤولية كارثة بدلا من اتهام كائنات فضائية

 
نددت د.هبة رءوف عزت أستاذة العلوم السياسية بجامعة القاهرة بهجوم رفح الذي أسفر عن استشهاد 16 جنديا مصريا وإصابة 7 آخرين, وقال رءوف على حسابها على تويتر إن صراعا مكتوما بين العسكر والمخابرات تسبب في انشغال الطرفين عن توقع ومكافحة ما حدث.

وأضافت أن قيود كامب ديفيد معروفة للجميع لكن هل تدريبات الجنود علي الحدود مثل الذين يحرسون المباني؟!!و ما هي درجة تأهيلهم حتى نري كل هذه الأعداد من القتلى؟

وتساءلت رءوف هل سيواجه أبناء سيناء المسؤولية بالاعتقالات؟ و هل سيقدم أحد المسؤولين استقالته قبل جنازة الشهداء؟

و قالت أتمنى قبل أن أموت أن أري مسئولا يتحمل المسؤولية ويسترجل أو يستقيل علي حد قولها بدلا من اتهام كائنات فضائية و خلايا إرهابية.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  صراع مكتوم بين المخابرات والمجلس العسكري شغلهم عن توقع هجوم سيناء

 
الإثنين 6 أغسطس 2012

 
 
   Bookmark and Share      
  
  التلفزيون المصري يحذر من مجزرة رفح قبل حدوثها بأكثر من 48 ساعة !

 
الإثنين 6 أغسطس 2012

قال القس فيلوباتير جميل –كاهن بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية- إن حل أزمة دهشور يكمن في "موقف شعبي بعيدا عن قيادات الكنيسة"، وأوضح أن "الحل في خروج الشعب القبطي من جديد والمكان معروف وقتها سيدرك الكل أن الأقباط مازالوا يمتلكون القدرة على الخروج". وطالب أقباط دهشور بـ"عدم الالتفات لأي من دعوات القيادات الكنسية بأن الحل في اللجوء إلى الرئيس أو غيره... أو التعويض من الكنيسة عن كل خسائرهم".


وتابع -خلال مقال منشور اليوم السبت على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"- "اخرجوا ومعكم الكثير من الشرفاء من أخوتنا المسلمين وقتها سيلتمس الرئيس وغيره الحل منكم وسيسعى لإرسال رسل السلام من أجل أن تقبلوا أنتم بالحل العادل! تخيروا قيادة مدنية من وسطكم كما فعلنا في ماسبيرو الأولى، وأقيموا في ساحة ماسبيرو حتى يتم إعادة بيوتكم إلى ما كانت عليه، ويتم تعويضكم من الدولة عن خسائركم".


واستطرد "هذا هو الحل أيها الأحباء بعيدا عن الكنيسة والقيادة الكنسية وبعيدا عن المطرانية والكاتدرائية! الشعب هو من تضرر ومن حدثت له الكارثة والشعب فقط هو من بيده أن يطالب بحقه ولا يلتفت لأحد، فلا أسقف عام الجيزة أو غيره لديه أي قدرة على فرض أي أمر وفرض العدل".


وانتقد الأب فيلوباتير أسقفا -لم يسمه- قال إنه "وضع الكهنة في موقف مخزي وهو يتوسل ويستعطف الرئيس الغير شرعي، وكذلك رفضه ومنعه للأقباط والكهنة من الخروج للمطالبة بحقهم".


واستطرد "وسعى نيافته ونيافة الأنبا ارميا لحث الشباب وإجبارهم على السقوط في فخ التظاهر الطائفي أمام الكاتدرائية مرة أخرى، واستخدموا في ذلك شخصيات محسوبة على حركات قبطية وهمية! ويخشى الكثيرون من المتابعين أن هذا الموقف بسبب عدم هدم الكنيسة، وأن ما حرك الأسقف في المرة السابقة (حادث أطفيح) هو هدم الكنيسة، لأما كارثة التهجير فلا تمثل حدث يحتاج حث الأقباط للوقوف بقوة بوقفة تماثل وقفتهم السابقة مع أسر أطفيح!".


وواصل نقده بقوله "كل ذلك وجميعنا يعلم العلاقة القوية بين الأنبا ارميا والمرشد العام للأخوان، الرجل الذي يمتلك الآن القدرة على الحل لو أراد، وأصدر أوامره سيحل المشكلة ببساطة! ولكن هم ينتظرون أمرا ما أرجو لأن يدركه المحللون وأعترف أمامكم بأني لا أدركه! لعل الأمر يحتاج منهم الى انتظار لاستثمار الكارثة أكبر استثمار من جهة تلميع الرئيس وتلميع أحد المرشحين للبابوية!".

 
 
   Bookmark and Share      
  
  يُهاجم الأساقفة ويصف مواقفهم بالمخزية . وينصح الاقباط بحلّ مشاكلهم بعيداً...

 
الإثنين 6 أغسطس 2012

 
 
   Bookmark and Share      
  
 أول فيديو لضحايا الجيش المصري في اشتباكات سيناء

 
الإثنين 6 أغسطس 2012

حمل اللواء محمد علي بلال، قائد القوات المصرية بحرب الخليج والخبير العسكري، إسرائيل ووزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون جزءا من مسئولية أحداث رفح مساء اليوم الأحد والتى أدت لاستشهاد 15 ضابطا مصريا وإصابة أكثر من سبعة آخرين بكمينيى الحرية وكرم أبو سالم.

وقال بلال فى تصريحات خاصة لبوابة الوفد: "الهجوم الإرهابي يدل على أن إسرائيل كانت على علم بما سيحدث من خلال دعواتها لمواطنيها من قبل بمغادرة سيناء، وكذلك  هيلاري كلينتون صرحت من قبل بأنها تطالب القوات المسلحة بتسليم السلطة كاملة إلى الرئيس محمد مرسي، وأن تعود إلى ثكناتها".
وأرجع بلال اشتراك إسرائيل فى الهجوم إلى رغبتها فى إظهار القوات المسلحة المصرية غير قادرة على حماية حدودها، مطالبا الجيش المصري بزيادة قواته على الحدود، حتى يستطيع أن يحميها

 
 
   Bookmark and Share      
  
  إسرائيل طرف فى أحداث "سيناء"

 
الإثنين 6 أغسطس 2012

 

أدان تحالف"ثوار مصر" صباح اليوم الاثنين العدوان الإجرامى الخطير ضد الجنود المصريين فى منطقة رفح الحدودية شمال شرقي سيناء مساءأمس الأحد، مؤكدا أنه جريمة ارتكبها

من وصفهم "أعوان اسرائيل"، وطالب السلطات المصرية بسرعة القاء القبض على الجناة ومعاقبة من المسئولين المتخاذلين في عملهم مما أدى لاستشهاد جنود وأبناء مصر الأبرار.

ودعا المنسق العام والمتحدث باسم التحالف عامر الوكيل رئيس الجمهورية محمد مرسي إلي إعلان الحداد علي إرواح شهداء مصر ومراجعة موقف مصر من الالتزام بما تفرضه معاهدة كامب ديفيد من شروط جائرة فى حق مصر بما يؤدي الى عدم تسليح قواتنا لتتمكن من الدفاع عن حدودنا وعن نفسها فى
مواجهة الجماعات الإرهابية.

وأضاف: "أن إسرائيل تتحمل جزءا من المسئولية عما حدث، وهي تتعاون مع عصابات إرهابية تقوم بتحريكها للنيل من أمن واستقرار واقتصاد مصر، كما حمل التحالف الاجهزة الأمنية المسئولية خصوصا بعد تواتر أخبار وتحذيرات منذ أيام قليلة للرعايا الإسرائيليين بمغادرة شبه جزيرة سيناء فورا تحسبا لوقوع عمليات إرهابية، متسائلا: كيف تمر هذه التحذيرات دون التوقف أمامها والتعامل معها بكل جدية؟".

وطالب الوكيل الإعلام المصري بتوخي الحذر والدقه في تحميل مسئولية الحادث لجهات بعينها، كما طالب الاعلاميين بعدم القاء التهم جزافا على التيارات الاسلامية المصرية واستغلال هذا الحادث الاجرامى كذريعة لاحداث ما وصفه "فتنة في الشارع المصري"، مؤكدا أن الكلمة مسئولية قبل أن تكون حرية.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  جريمة سيناء ارتكبها أعوان إسرائيل

 
الإثنين 6 أغسطس 2012

 

في واحدة من المفاجآت الإسرائيلية حول حادث الهجوم على نقطة رفح الحدودية، كشف موقع التليفزيون الإسرائيلي على موقعه بالإنترنت منذ قليل، عن قيام تال روسو، قائد المنطقة الجنوبية الإسرائيلية، بالذهاب إلى الحدود الإسرائيلية عند النقطة الحدودية التابعة لهم والمقابلة للنقطة المصرية، وأمر بإخلائها قبيل ساعات من الهجوم على النقطة المصرية.

وأضاف الموقع أنه وردت أنباء لإسرائيل عن قرب تنفيذ عملية هجومية عسكرية على النقطة المصرية، الأمر الذي دفع بقائد المنطقة الجنوبية ذاته إلى التواجد في الموقع المقابل قبل وقوع الحادث، للاطمئنان على جنوده والموقع العسكري الحدودي.

وقال موقع التليفزيون الإسرائيلي: إن قائد المنطقة الجنوبية أمر بإخلاء موقع الحراسة القريب من نقطة اختراق السياج الحدودي، لأن المعلومات التي توافرت لديه أكدت أن الهجوم العسكري سيكون شرسًا وقويًا على النقطة المصرية، وعند الغروب علمت القوات الإسرائيلية بالهجوم على النقطة الحدودية المصرية، الأمر الذي أكد لديها صحة المعلومات التى كانت لديها، وأعلنتها منذ مساء يوم الجمعة الماضية.

وأضاف التليفزيون، أن القوة الحدودية الإسرائيلية لاحظت وجود مدرعة مصرية تسير على بعد نحو كيلو مترين من خط الحدود، وكانت شاحنة صغيرة تسير وراءها، ولم تتمكن من ضرب المنطقة الحدودية نظرًا لتجهيزاتها، وسارت بجنون نحو عمق الأراضي الإسرائيلية، وتركتها قوات الحدود حتى تعاملت معها القوات الجوية، وحولت العربة المدرعة إلى كتلة من النار. وقبيل ضرب العربة المدرعة انفجرت الشاحنة الصغيرة التي كانت تحتوي على حوالي نصف طن من المواد المتفجرة.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 الأهرام.. مفاجأة.. إسرائيل أخلت موقع حراستها المقابل لنقطة رفح.. قبل ساعات...

 
الثلاثاء 7 أغسطس 2012

يستعد الأقباط للمشاركة بقوة فى مظاهرات يوم 24 أغسطس الجارى التى دعت إليها بعض القوى السياسية لإسقاط الرئيس محمد مرسى والتنديد بحكم "الإخوان المسلمين". ويتم حشد الأقباط من كل المحافظات للاشتراك فى المظاهرات المزمعة، كما أعلن بعض القساوسة مشاركتهم.

وقال الناشط الحقوقى رومانى جاد الرب للمصريون ، إن الكتلة الوطنية التي تم تشكيها لتوحيد الصف المصرى تسعى حالياً لحشد مليون قبطى للمشاركة فى مظاهرات 24 أغسطس كحد أدنى. وأوضح أن الكتلة الوطنية لديها مندوبين ومسئولين فى كل محافظة تعمل على حشد الأقباط من كل محافظة وهم يعملون بشكل علنى.

وأشار إلى أن الكنيسة ليس لها دور فى هذا الأمر ولكنها اكتفت بإعلانها أنها لن تهنئ هشام  قنديل رئيس الوزاراء لأن اختياره للوزراء جاء مخيبا للأقباط فبعد أن زادت عدد الوزارات كان المتوقع أن يكون الحد الأدنى من الوزراء الأقباط خمسة وزراء على الأقل. وتوقع جاد مشاركة كبيرة من قبل الأقباط فى المظاهرات القادمة التى سموها بمظاهرات "استرداد الثورة"، موضحاً أن أحداث دهشور ألقت بظلالها لدرجة كبيرة على الأقباط.

وقال عماد العريان القيادى باتحاد شباب ماسبيرو، إن المشاركة فى مظاهرات 24 أغسطس هى محل دراسة منذ فترة لاتحاد ماسبيرو، ولكنهم لم يحسموا أمرهم بعد، موضحاً أن كيفية معالجة أزمة دهشور هى التى ستحدد مشاركتهم فى المظاهرات بقوة من عدمها.

وأكد العريان أن الاتحاد مشغول بقضية دهشور منذ أن اشتعلت فهو يعمل على تغطية الحدث أولا بأول، حيث قام الاتحاد بوقفة احتجاجية أمام قصر الرئاسة، مشيراً إلى أن أزمة دهشور هى تكرار لأحداث صور والعمرية ولكن بشكل مختلف.

وندد العريان بطريقة التعامل فى أزمة دهشور، حيث كلف الرئيس وكيل الأزهر بمتابعة الأزمة وكأن الأزمات تحل برجال الدين كما أن الأمن العام تعامل بسلبية كبيرة ونصح الأقباط بمغادرة منازلهم منعاً للمشاكل وكأن هذا هو الحل.

 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  حشد قبطى كبير للمشاركة يوم 24 فى مظاهرات إسقاط رئيس الجمهورية .و...

 
الثلاثاء 7 أغسطس 2012

 

نظم العشرات من المتظاهرين مساء اليوم الاثنين، وقفة احتجاجية أمام منزل يعقوب أميتاى السفير الإسرائيلى فى مصر، بحى المعادى، للمطالبة بطرده من مصر، وإغلاق السفارة الإسرائيلية، بعد الأحداث التى شهدتها المنطقة الحدودية المصرية بسيناء، والتى راح ضحيتها 16 شهيدًا و7 مصابين من رجال القوات المسلحة المصرية.

وردد المتظاهرون خلال وقفتهم هتافات: "الرحيل.. الرحيل لسفير الخنازير"، و"القصاص.. القصاص ضربوا إخواتنا بالرصاص"، فيما شهد محيط منزل السفير الإسرائيلى تواجداًَ أمنياً مكثفاً من قبل قوات الأمن المركزى.

وشارك فى الوقفة شباب عدد من الحركات الثورية والشبابية، منها حركة 6 أبريل، وحركة 6 أبريل الجبهة الديمقراطية، وحركة حازمون، وشباب الأولتراس، ومجموعة من الشباب المستقلين.

ومن جانبه قال محمد فوزى عضو حركة 6 أبريل الجبهة الديمقراطية، إن الوقفة رمزية للتعبير عن غضبهم من الأحداث الدموية التى شهدتها الحدود المصرية، والتى راح ضحيتها رجال القوات المسلحة البواسل، مؤكداً على أنه فى حال عدم تنفيذ مطالبهم، سيتم التنسيق مع القوى السياسية للوقوف على أساليب التصعيد الممكنة.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 مظاهرة أمام منزل سفير إسرائيل تطالب بطرده والقصاص لشهداء رفح

 
الثلاثاء 7 أغسطس 2012

قام توفيق عكاشة عبر فضائيته بتهدد الرئيس ، وأحل دمه ، وهدد بإشعال البلاد نار .

كان عكاشة في السابق طالب بالتعامل مع الشعب المصري الذي لا يهتم بما يعوي به عكاشة كما تعامل هتلر النازي مع شعبه بقتلهم ، حيث أنهم لا فائدة منهم على حسب قول عكاشة.

 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  يحلل دم الرئيس ، ويتوعد بقتله

 
الثلاثاء 7 أغسطس 2012

??

بسم الله الرحمن الرحيم الهَيئَـــة الإِعلامِيــَّـة لمَجلِسِ شُورَى المُجَاهِدِين - أَكنَافُ بَيتِ المَقدِس- بيان نفي أي صِلة بمقتل الجنود المصريين في ظل المستجدات الخطيرة والمتسارعة فيما يتعلق بما حدث مساء يوم الأحد 17 رمضان 1433 من استهداف لأحد مقرات الجيش المصري في شمال سيناء، وقتل وجرح عدد من الجنود المصريين هناك، وما تبع ذلك من محاولات لتوجيه الاتهامات العشوائية نحو المجاهدين الصادقين الذين لا يتوانون عن ضرب أعداء الله اليهود، فإننا نؤكد على ما يلي: 1- إننا في مجلس شورى المجاهدين في أكناف بيت المقدس ليس لنا أي صلة من قريب أو بعيد بالهجوم الذي استهدف الجيش المصري على الحدود مع فلسطين المحتلة بتاريخ 5- 8 – 2012. 2- نستغرب بشدة قيام بعض وسائل الإعلام بترديد الاتهامات لمجلس شورى المجاهدين أو الجماعات الجهادية العاملة ضد اليهود دون أي دليل سوى ما جاء على لسان الناطق باسم الجيش الصهيوني أفيخاي أدرعي ، وندعو الجميع لتحري المصداقية في تناقل الأخبار، والحذر من المصادر المشبوهة، والأبواق المأجورة. 3- نؤكد رفضنا لاتهام الشعب الفلسطيني المظلوم بالوقوف خلف كل حادث في مصر، ليكون ذلك مسوغاً لتشديد الحصار والخناق على المسلمين هناك، فمِن غير المفهوم وقبل حدوث تحقيق أو معرفة الجهة التي تقف وراء الهجوم أن يتم إغلاق معبر رفح "لأجلٍ غير مُسمى" رغم أنه ممر دولي تُمارس فيه كل وسائل الأمن المتعارف عليها. 4- نُحذر كافة الجهات المعنية من التورط في إشعال نار حرب نظن أن الجميع في غنى عنها؛ ونستنكر الدعوات للقيام بحملة ظالمة ضد المجاهدين الصادقين، الذين أثبتوا أن هدفهم الرئيسي هو قتال اليهود الغاصبين، وقد شاهد الجميع كيف تم تجنب الجيش المصري أثناء مهاجمة القوات اليهودية خلال "غزوة النصرة للأقصى والأسرى" بتاريخ 18 – 6- 2012. { والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون } لتحميل البيان =word= إخوانكم في الهيئة الإعلامية لمجلس شورى المجاهدين في أكناف بيت المقدس الاثنين 18 رمضان 1433 الموافق 6- 8 - 2012

 
 
   Bookmark and Share      
  
  بيان مجلس شورى المجاهدين أَكنَافُ بيت المقدس حول مقتل الجنود المصريين

 
الثلاثاء 7 أغسطس 2012
اتهم عدد من النشطاء السياسيين والقوى السياسية المصرية، المجلس العسكري، بالتسبب في الهجمات التي وقعت في سيناء يوم الأحد، بسبب إصراره على الاشتغال بالسياسة والتنازع على السلطة.
وأكد السياسيون أن انشغال المجلس العسكري بالتنازع على السلطة، هو أحد الأسباب القوية التي جرأت الأيادى العابثة بأمن الوطن على الاعتداء على الأراضي المصرية، وقتل هذا العدد من الجنود والضباط بدم بارد لحظة الإفطار.
وقال تامر القاضي المتحدث الرسمي باسم اتحاد شباب الثورة: "إن انشغال أعضاء المجلس العسكري بالتنازع السياسي والصراع علي السلطة ظهرت نتائجه الآن وما تعرضت له  الأراضي المصرية انعكس بالسلب علي على المشهد السياسي المصري وأخل بالأمن القومي للبلاد".
وأوضح أن المجلس العسكري صرف اهتمامه وتركيزه عن مهامه الأساسية وهى الحفاظ على امن البلاد وحماية الحدود، وانشغل بالتنازع على الحكم والسلطة، وطالبهم بضرورة إن يضعوا أمن البلاد وحماية حدودها نصب أعينهم حتى لا تتعرض الحدود المصرية لهجمات من هذا النوع مرة أخرى.
أما الدكتور على عبد العزيز رئيس حكومة ظل الثورة فقد أكد أنهم حذروا مرارا وتكرار من خطورة إقحام المجلس العسكري ومؤسساته داخل الحياة السياسية، إلا أنه لم يستجب وأصر على التنازع على السلطة وممارسة السياسة، وترك أمن البلاد وحمايتها.
وطالب بتكوين مجلس وطني أمنى يشارك فيه أهل سيناء لحل هذه الأزمة فورا، مؤكدا أن المجلس العسكري وقيادات الداخلية لن يقدموا أو يؤخروا شيئا، وحملهم المسئولية عن هذه الأحداث، مشيرا إلى وجود تواطؤ مع عدد من القيادات التابعة لنظام المخلوع منذ الثورة لإظهار سيناء إمام المجتمع الدولي غير آمنة وبها جماعات إرهابية فيتم تدويل القضية، وإعطاء المبرر للكيان الصهيوني بدخول سيناء مرة أخرى.
وقد أدى الهجوم الغادر الذي وقع في سيناء أمس الأحد، إلى مقتل 16 ضابطًا ومجندًا على الأقل وإصابة 7 آخرين، والاستيلاء على مدرعتين للجيش المصري، محاولين اختراق الحدود على الجانب الصهيوني الذي تصدى لهم، وقصف المدرعات بالطيران.
 
 
   Bookmark and Share      
  
  صراع المجلس العسكري على السلطة وانشغلهم بالسياسة أهم أسباب هجوم سيناء

 
الثلاثاء 7 أغسطس 2012

 أعاد الرئيس المصري محمد مرسي إحياء مشروع الجسر البري الذي يربط بين مصر والمملكة السعودية، عبر البحر الأحمر، والذي كان قد توقف في عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك، لوجود اعتراضات صهيونية عليه.


وذكرت تقارير إعلامية أن مرسي اتفق مع خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز على إحياء مشروع الجسر البري الذي سيكون بطول 20 ميلاً، ويستغرق عبوره من شرم الشيخ إلى تبوك 22 دقيقة فقط.


وكشفت صحيفة "المصري اليوم" عن تفاصيل اجتماع عُقد بين الرئيس مرسي، ووزير النقل السابق، الدكتور جلال السعيد، منذ 10 أيام، لدراسة المشروع مجدداً، تمهيداً لتنفيذه.


ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة بوزارة النقل، قولها إن "الوزير السابق أكد لمرسي أنه حال الاتفاق على بروتوكول بين الدولتين، سيتم طرح مناقصة عالمية، لعمل الدراسات الفنية الكاملة، وقد استمع مرسي باهتمام شديد لرأي الوزير السابق، وطلب منه موعداً لإنهاء الدراسات، التي تستغرق عامين على الأقل، لعمل جسات داخل البلدين، وتأثير الجسر على الشعاب المرجانية، في البحر الأحمر، وبالتالي مدى تأثيره على السياحة".


وناقش الوزير السابق مع مرسي المعوقات، خاصة التمويل الذي يحتاج إلى ميزانية ضخمة قد تصل إلى 3 مليارات دولار على الأقل نحو 18 مليار جنيه، والجهات التي ستموله من البلدين، واعتراض دولة الأردن.


من جانبه، اعتبر الدكتور إبراهيم الدميري، وزير النقل الأسبق، وصاحب دراسة الجدوى للمشروع، أن إحياء المشروع، يعد خطوة جيدة من الرئيس مرسي.


وقال إن المشروع سيشجع التجارة البينية، وسيسهل حركة السياحة والمعتمرين والحجاج، وسيكون ذا عائد مجز للغاية، مع مد خطوط كهرباء وغاز ومياه وعمل استثمارات داخل الجسر نفسه.
وفي مارس الماضي، أبرز الموقع الإلكتروني لإذاعة جيش الاحتلال الصهيوني حقده على التقارب بين مصر والمملكة العربية السعودية على خلفية توقيع البلدين لاتفاق بناء جسر برى على امتداد 50 كيلو متر.
وأشار الموقع "الإسرائيلي" إلى أن هذا الجسر سيكون أكبر خطة بناء لم يتم بلورتها من قبل ، مبرزا تأكيدات العناصر المسؤولة عن المشروع بأن الهدف الرامي منه تقوية العلاقات التجارية العربية وتسهيل وصول الحجاج لأداء المناسك في مكة.
وأظهر الموقع الصهيوني مدى حقده على تسمية هذا الجسر باسم خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وارتفاع تكلفة بناء هذا الجسر التي تقدر بنحو 3 مليارات دولار تمول أغلبها من قبل المملكة.
وأبدي الموقع الصهيوني استغرابه من سرعة التخطيط لهذا المشروع المقرر أن يبدأ العمل على إنشائه مطلع العام القادم 2013، بحسب الموقع.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 الدكتور محمد مرسي يعيد إحياء مشروع الجسر البري مع السعودية

 
الثلاثاء 7 أغسطس 2012

كما كان مقررًا وبعد سنوات من الخسائر والهزائم, بدأت المجموعة الأولى من القوات البلجيكية التي تقدم الدعم الأمني في مطار كابول الدولي في الانسحاب من أفغانستان.

وذكرت وسائل إعلام بلجيكية اليوم الاثنين أن 24 جنديًّا بلجيكيًّا و10 من لوكسمبرج - والذين يمثلون جزءًا من الكتيبة المختلطة المتمركزة في مطار كابول منذ عام 2003 عادوا إلى وطنهم.

وسوف تنهي القوات البلجيكية مهمتها بالكامل في مطار كابول في 30 سبتمبر المقبل، ومن المتوقع أن تنسحب خمس وحدات بلجيكية خلال الفترة من سبتمبر حتى نوفمبر 2012 بإجمالي 230 جنديًّا، وبحلول نهاية العام سوف ينخفض وجود القوات البلجيكية في أفغانستان من 626 جنديًّا إلى 360 فقط.

كما أنه من المقرر أن يتم نشر 6 مقاتلات بلجيكية من طراز إف 16 فالكون في أفغانستان حتى نهاية عام 2014 عندما تتسلم القوات الأفغانية المهام الأمنية في البلاد.

من جهة أخرى, وافق الرئيس الأفغاني حامد كرزاي على إقالة وزيري الدفاع والداخلية، لكنه أمرهما بالاستمرار في عملهما لحين تعيين وزيرين جديدين.

وأقر البرلمان في اقتراع أجراه يوم السبت اقتراحًا بإقالة وزير الدفاع عبد الرحيم وردك ووزير الداخلية بسم الله محمدي، بعد حوادث اغتيال نفذها مسلحون في الآونة الأخيرة، واستهدفت عددًا من كبار المسؤولين، بالإضافة إلى حوادث إطلاق للنار عبر الحدود تلقي الحكومة الأفغانية بالمسؤولية عنها على باكستان.

وأصدر كرزاي الذي رأس اجتماعًا يوم الأحد لمجلس الأمن القومي الأفغاني بيانًا شكر فيه الوزيرين على "عملهما بجد وإخلاص", على حد قوله.

وبإمكان كرزاي الإبقاء على الوزيرين في منصبيهما لأشهر إن شاء ذلك، كما فعل من قبل بعد اقتراعات في البرلمان لرفض من اختارهم لبعض المناصب.

وأدى ذلك إلى استعداء أعضاء البرلمان الذين يحتاج إلى تعاونهم حتى يمكنه القضاء على الفساد المستشري داخل حكومته من أجل الحصول على مساعدات قيمتها 16 مليار دولار تعهد بها داعموه الغربيون.

وأصبح وزير المالية حضرة عمر زاخيلوال مهددًا أيضًا نتيجة اتهامات بثت في التلفزيون، وأفادت بتحويله أكثر من مليار دولار إلى بنوك في الخارج. وبدأ أكبر مسؤول في مجال مكافحة الفساد التحقيق مع وزير المالية يوم السبت.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 بلجيكا تسحب قواتها من أفغانستان بعد فشل حلف الناتو المسيحي في القضاء علي...

 
الثلاثاء 7 أغسطس 2012

توجه الرئيس محمد مرسى بعد هبوط طائرته في مطار العريش الجوى إلى مقر الكتيبة 101 الموجودة بالقرب من ديوان محافظة شمال سيناء ووجه الرئيس حديثه إلى جنود وضباط الكتيبة.

وصرح مرسى أن المشير طنطاوى أصدر تعليماته للقوات المسلحة للأخذ بثأر زملائهم وطالب ببسط الأمن وتطهير المناطق الحدودية من البؤر الإجرامية في أسرع وقت، كما وجه تعليماته إلى ضرورة تكاتف أبناء القبائل مع قوى الأمن لبسط الأمن ومعرفة مواقع كافة البؤر الإجرامية، وقال مرسى "وجهنا تعليماتنا بالعمل المباشر ضد أى معتدى على قوات الأمن".

















 
 
 
   Bookmark and Share      
  
  أصدرت تعليماتى لتطهير الحدود من بؤر الإجرام

 
الثلاثاء 7 أغسطس 2012

 

 

في هجمة شرسة من المواقع المسيحية التي تسيء للإسلام , قامت المواقع بحملة شرسة ضد جمعية سخاء الخيرية للتعريف بالإسلام والتي تسير على منهج اسلامي معتدل ولها الكثير من النشاطات الخيرية والدعوية والاجتماعية , وادعت المواقع المسيحية المتطرفة أن الجمعية تزدري الأديان وتشعل الفتنة الطائفية , ومن جانب آخر هدد بعض المسلمون برفع قضايا ضد الجمعية .

من جانبه أكد محمود عليان - المنسق العام لإدارة المشاريع بجمعية سخاء الخيرية  - أن جمعية سخاء لها الكثير النشاطات الخيرية مثل توزيع شنط رمضانية والمساهمة في مساعدة أهالي الصعيد وستشارك فيها خلال أيام , ولها أيضاً نشاطات اجتماعية مثل كفالة طلبة العلم والمساهمة في عمل دروس خاصة للمراحل التعليمية لمساعدة الطلبة , ولها أيضاً نشاطات ثقافية ودعوية ودينية ومصر بكل هذا في تصاريح الجمعية الرسمية .

أما ما يثار عن أن جمعية تثير الفتنة الطائفية في مصر , فأكد محمود عليان بأن هذا من باب الافتراء على جمعية لها الكثير من الجهد وأن الجمعية تساهم في وأد الفتنة الطائفية عن طريق الدراسة والعلم ودراسة فهم الآخرين لتسهيل المعايشة والمواطنة , وأكد عليان بأن الفتنة الطائفية تقوم في مصر بسبب الجهل بالآخرين وأن فهم الآخرين يغلق علينا الكثير من أبواب الفتنة الطائفية .


 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 المواقع المسيحية تشن حرب ضد جمعية سخاء الخيرية للتعريف بالإسلام

 
الثلاثاء 7 أغسطس 2012

 
 
   Bookmark and Share      
  
 بالفيديو | تعليق الشيخ حازم ابو اسماعيل علي احداث قتل الجنود المصريين...

 
الثلاثاء 7 أغسطس 2012

 

نشرت الصفحة الرسمية للجيش الإسرائيلى على موقع يوتيوب، مقطع فيديو، زعمت أنه التقط عبر الستالايت، يوضح لحظة ضرب المدرعة المصرية التى تم الاستيلاء عليها من المجهولين، منفذى الحادث الغادر ضد الجنود المصريين على الحدود المصرية.

يظهر فى مقطع الفيديو، ضرب المدرعة المصرية التى عبرت معبر كرم أبو سالم الحدودى أثناء سيرها، ثم تبدأ فى التباطؤ بعد ضربها من سلاح الجو الإسرائيلى، إلى أن تتوقف تماما.

 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 بالفيديو | لحظة قصف العدو الصهيوني للمدرعة المصرية بالطيران

 
الثلاثاء 7 أغسطس 2012
06
أغسطس
2012
05:23 PM

 

كشف الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل تعليقا على أحداث الهجوم على رفح المصرية أن مسألة الاعتداء وحقيقتها أنها لعبة من الكيان الصهيوني لأن  إسرائيل تقصد من خلالها تهيئة الجو لإسرائيل لعمل ترتيبات أمنية في سيناء لتسهيل وتأمين عملية استمرار ضح الغاز لإسرائيل لكي تظهر هذه الحماية لسيناء على أنها ترتيبات أمنية لحماية مصر من الإرهابيين وليس لتأمين ضخ الغاز كي لا تعترض القوى الشعبية المصرية على هذا الأمر وبالتالي فهي تأمن توصيل الغاز لها على حساب أي حراك شعبي .

 

وقال أبو إسماعيل في فيديو نشر على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك : أن البيانات التي صدرت كلها بما فيها بيان القوات المسلحة تعتبر بيانات جوفاء .

وطالب الشيخ إسماعيل بضرورة تعديل اتفاقية كامب ديفيد كي نحمي سيناء وبدون أن نطلب من إٍسرائيل ذلك بل علينا أن نجعلها هي التي تطلب تعديل الاتفاقية ، ورأى ضرورة تعمير سيناء وتدعيمها بدرع بشري قوي من خلال إسكان سيناء بالمصريين وتنميتها .

 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  اسرائيل وراء هجوم رفح لتسهيل عملية ضخ الغاز

 
الثلاثاء 7 أغسطس 2012

اصدرت حركة اقباط بلا قيود بيانا للتعليق على احداث رفح، متهمة الرئيس محمد مرسى بانه السبب وراء هذا الهجوم ومطالبة بالقصاص للشهداء.

وقال البيان :"الهجوم الإرهابى الذى استهدف جنود مصريين يؤدون واجبهم فى حماية حدود الوطن من الدُخلاء، يتحمل مسئوليته الرئيس الإخوانى الذى أعطى أوامره بفتح الحدود وسمح باستباحة التراب المصرى والدم المصرى -على حسب ماجاء بالبيان -

واضاف البيان :"وهو نفسه الذى أصدر قراراً بالعفو عن العشرات من قادة الجماعات الإسلامية وهو أيضاً الذى يتحمل مسئولية عمليات تهريب أسلحة ثقيلة عبر الأراضى المصرية تم ضبطها دون الكشف عن الجهات المسئولة التى تتم لصالحها هذه العمليات وهو المسئول عن تقديم الدعم من قوت الشعب المصرى إلى أعضاء حماس (الذراع العسكرى لتنظيم الإخوان فى غزة)

واشار البيان :"لذلك كله فدماء أبنائنا الغالية فى رقبة محمد مرسي وجماعته، والشعب المصرى لن يتهاون فى استرداد حقوق هؤلاء الشهداء من أيدي هؤلاء القتلة ومن يقفون وراءهم.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  فتح الحدود وادخل المساعدات لـ" غزة" وإطلاق سراح الإسلاميين وراء هجوم...

 
الثلاثاء 7 أغسطس 2012

فى سابقة تعد الأولى من نوعها، استضافت قناة "النيل للأخبار" بالتليفزيون المصري خبيرَا عسكريَا اسرائيليَا  يدعي "ايال عليما" أثناء تغطيتها لجنازة شهداء رفح العسكرية.

وجاء "عليما" فى اتصال هاتفي أثناء التغطية المباشرة علي الهواء ليقوم بمطالبة الجيش المصري والإسرائيلي باستخلاص العبر من وراء الحادث، والعمل علي تشديد الإجراءات الأمنية فى الفترة القادمة.
ولم يستمر اتصال "عليما" سوي بضع ثواني، ثم قام التليفزيون بالانتقال إلي اتصال هاتفي اخري لـ"د.عبد المجيد سويلم" المحلل السياسي الفلسطيني، وقام مذيع التليفزيون بالاستفسار منه حول عدم قدرة حركة حماس علي احكام سيطرتها علي قطاع غزة، وأكد سويلم أن حماس تحكم سيطرتها لكنها لا تسطع إحكام سيطرتها علي الجماعات المسلحة المتشددة المتواجدة بالقطاع، مرجعا الأمر للعداء الشديد بين حماس وبين تلك الجماعات.

 



 
 
   Bookmark and Share      
  
 بالفيديو التلفزيون المصري يبدأ ببث سمومه ... النيل للأخبار تستضيف محللًا...

 
الثلاثاء 7 أغسطس 2012

استغل الكاتب الصحفي مصطفى بكري أجواء جنازة شهداء حادث رفح لقيادة مظاهرة نفس فيها عن أحقاده، ولم يتأثر بجلال المشهد أو يعتني بأخذ العظة من الموت أو يهتم بالدعاء للشهداء. هذا وقد وشاركه في تلك الغوغائية كل من المدعو توفيق عكاشة ونائب المنحل أبوحامد

وقد علق الدكتور يسري حماد عضو الهيئه العليا لحزب النور والمتحدث باسم الحزب: "أن قياده مصطفى بكري لمظاهره أثناء تشييع جثامين شهداء رفح، تعطي فكره واضحه أن منهج المعارضه خلال فتره الحاليه يعتمد علي استخدام العنف وإثاره الفوضي.

وأضاف حماد "الآن لابد من أن يتم مُعامله التطاول و"قلة الأدب" بما تستحقه من الاجراءات القانونيه الرادعه

 
 
   Bookmark and Share      
  
 قلة أدب مصطفي بكري أثناء الجنازة

 
الأربعاء 8 أغسطس 2012

 

حذرت الشئون الإسلامية السعودية أئمة المساجد من الدعاء "بهلاك اليهود والنصارى" أثناء الخطب الجمعة أو الصلاة.

ووجهت وزارة الشؤون الإسلامية السعودية تنبيهاً إلى أئمة المساجد وزع اليوم الثلاثاء بعدم الاعتداء في الدعاء أو الدعاء بأدعية "مخالفة" لم ترد عن النبي (ص).

ووجهت الوزارة بعدم رفع الصوت في القراءة والدعاء حتى لا يؤذي الآخرين وحتى لا يحدث تداخل بين أصوات الأئمة والمصلين في المساجد المتجاورة.

وحذرت الوزارة من الدعاء بتعميم الهلاك على اليهود والنصارى ، مشيرة إلى أن "الصحيح" الدعاء على "المعتدين" فقط وأن التعميم"لا يجوز شرعاً".

 
 
   Bookmark and Share      
  
 السعودية تحذر أئمة المساجد من الدعاء بهلاك اليهود والنصارى

 
الأربعاء 8 أغسطس 2012

 

 

نجحت لجنة مجلس الشورى المكلفة ببحث أزمة دهشور برئاسة محمد الفقى رئيس اللجنة الاقتصادية بالمجلس، فى حل الأزمة، الاتفاق على عودةالأسر المسيحية التي تركة  القرية بداية من اليوم الثلاثاء"، وذلك عقب اجتماع مطول عقد بمكتب محافظ الجيزة استمر حتى سحور ليلة الاثنين، وحضر الاجتماع الدكتور على عبدالرحمن محافظ الجيزة ومدير أمن المحافظة و5 ممثلين للمسيحين و5 ممثلين للمسلمين بالقرية.

وانتهت اللجنة إلى تخصيص المحافظة لمبلغ قدره مليون جنيه لإنشاء مشروع خيرى باسم المتوفى معاذ محمد أحمد حسب الله الذي قتلة الأقباط ، على أن يكون للمشروع طبيعة النفع العام لأهالى القرية، ويشرف على المشروع والده محمد حسب الله.

كما أوصت اللجنة بأن تتولى جهات التحقيق أعمال القانون فى حق المتهمين بقتل معاذ ، وأن يأخذ القضاء مجراه فى حق من ثبتت إدانته فى هذه الأحداث، والجميع يحتكمون إلى حكم القضاء فى أى جرائم تمت.

وأكدت اللجنة على سرعة عودة الأسر المسيحية للقرية وحمايتهم واجب على كل إخوانهم المسلمين فى القرية، إضافة أيضا إلى تحمل الأمن المسؤولية الكاملة عن حمايتهم.

وأشارت اللجنة إلى ضرورة تفعيل دور الأمن فى الفترة المقبلة بالقبض على البلطجية، الذين يثبت بالدليل القاطع تورطهم فى التخريب فى منازل الأسر المسيحية وبخاصة الذين وفدوا من خارج القرية.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 مجلس الشورى ينهي فتنة الأقباط في"دهشور" بمشروع خيرى باسم المتوفى .. وحماية...

 
الأربعاء 8 أغسطس 2012

هدد الدكتور وليد الفيل، رئيس مجلس إدارة شركة أي كلاود، للإنتاج الإعلامي بإذاعة حلقة الإعلامي توفيق عكاشة والتي سجلت معه في إطار برنامج “الحكم بعد المزاولة” والذي يذاع على فضائية النهار.

 

البرنامج الذي يعتمد على خداع الضيوف وإيهامهم أنهم في حوار مع قناة إسرائيلية، ليسجل ردود أفعالهم، كان قد استضاف توفيق عكاشة ولكن الأخير أصر بعد تصوير الحلقة كاملة الاستيلاء على شرائط البرنامج وعدم عرضها لما فيها من تصريحات وكلام يدينه بالتورط في علاقات غامضة مع الكيان الصهيوني.

 

“الفيل” قال، في تصريحات صحفية له اليوم، إن الشركة تعرب عن تقديرها للإعلامي معتز مطر وتقدر طلبه بإذاعة حلقة توفيق عكاشة، وتؤكد أنها كانت تتمنى إذاعة هذه الحلقة تحديدا لأنها كانت ستكشف العديد من الحقائق الغائبة، إلا أنها امتنعت عن ذلك التزاما بمسئوليتها الأخلاقية والمهنية تجاه ضيوف البرنامج أيا كانت توجهاتهم .

 

وأضاف أنه رغم تعهدها لعكاشة بعدم إذاعة الحلقة واستلامه لشرائط التسجيل بعدما أصر على أخذها، فأنه شن هجوما شديدا في قناة الفراعين على الشركة واختلق وقائع لم تحدث، إلا أن الشركة نأت بنفسها عن الدخول في مهاترات وحروب كلامية .

 

وأوضح الفيل أنه لو استمر عكاشة على مواقفه التحريضية وادعاءاته الباطلة، فإن الشركة ستكون مضطرة للتوضيح صراحة للرأي العام عما دار في هذه في الحلقة وكشف الحقائق بصورة لا تدع مجالا للشك.

 

وكان الإعلامي معتز مطر قد كتب على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” مطالبا شركة “آى كلاود” بإذاعة حلقة توفيق عكاشة والتي يحكى فيها عن علاقته بإسرائيل.

 

 
 
   Bookmark and Share      
  
 قناة النهار تهدد توفيق عكاشة بنشر فضائحه مع قناة إسرائيلية

 
الأربعاء 8 أغسطس 2012

 
 
   Bookmark and Share      
  
  فيديو .. الاعتداء على "بكار" في جنازة شهداء الحدود

 
الأربعاء 8 أغسطس 2012

قال الدكتور أحمد محمد علي رئيس وفد البنك الإسلامي للتنمية, الذي أستقبله اليوم الرئيس محمد مرسي بمقر رئاسة الجمهورية وبحضور ممتاز السعيد وزير المالية, إن البنك الإسلامي وافق على زيادة دعم محطة كهرباء حلوان بنحو 250 مليون دولار إضافة إلى 200 مليون كان قد قرر البنك ضخها في وقت سابق ليصل إجمالي مشاركة البنك فيها نحو 450 مليون دولار للمساعدة في حل مشكلة الكهرباء في مصر.

وأكد علي في تصريحات أدلى بها عقب لقائه الدكتور محمد مرسي أن مصر من الدول المؤسسة والداعمة للبنك الإسلامي للتنمية، معربا عن سعادته بتجديد التزام البنك مع مصر.

وأضاف علي أن البنك الإسلامي للتنمية منذ ثورة 25 يناير في مصر يسعى لدعم الوضع الاقتصادي بها سواء فيما يتعلق بدعم المشروعات المحلية أو دعم استيراد الموارد الأساسية التي تحتاجها مصر وتمويل مشروعات البنية الأساسية ومنها الطاقة الكهربائية

من جانبه، قال الدكتور ممتاز السعيد وزير المالية إن البنك يقدم لمصر قروضا بأسعار فائدة ميسرة للغاية، مشيرا إلى أنه سيتم الاستفادة من تجربة البنك فيما يتعلق بالصكوك الإسلامية التي تبحث وزارة المالية إصدارها

وأوضح أن تجربة الصكوك الإسلامية جديدة بالنسبة لمصر وأنه يمكن الاستعانة بتجربة البنك في هذا الإطار.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  البنك الإسلامي للتنمية يضخ 450 مليون دولار لحل مشكلة الكهرباء في مصر

 
الأربعاء 8 أغسطس 2012

كثيرة هي الجرائم الإسرائيلية بحق المصريين سواء الجنود او المواطنين المصريين فيما يلي رصد لأهم هذه الجرائم :

 

نوفمبر 2000: أصيب مواطن مصري يدعى سليمان قمبيز وعمته بالرصاص الإسرائيلي حينما كانا يجمعان محصول الزيتون قرب شارع صلاح الدين القريب من الحدود.

 

واصيبت فى أبريل 2001: سيدة مصرية من قبيلة البراهمة بطلق ناري إسرائيلي أثناء وجودها بفناء منزلها القريب من الحدود مع غزة، وفى أبريل 2001 أيضًا: قتل شاب مصري يدعى ميلاد محمد حميدة برصاص جنود إسرائيليين عندما حاولالوصول إلى غزة عبر بوابة صلاح الدين.

 

مايو 2001:أصيب مجند مصري يدعى أحمد عيسى برصاص إسرائيلي عندما كان يؤدي عمله على الحدود.

 

و مايو 2001:أصيب مواطن مصري يدعى زامل أحمد سليمان (28 عاما) بنيران إسرائيلية في ركبته أثناء جلوسه بمنزله في حي الإمام علي بمدينة رفح المصرية.

 

وفى شهر يونيو2001:قتل مجند يدعى السيد الغريب محمد أحمد بعد إصابته بأعيرة نارية إسرائيلية في الحدود الفاصلة بين مصر وإسرائيل.

 

كما اصيب فى شهر سبتمبر2001ضابط مصري برتبة نقيب يدعى عمر طه محمد (28 عاما) بطلق ناري وعدة شظايا في الفخذ اليسرى نتيجة تبادل النيران بين القوات الإسرائيلية ومسلحين فلسطينيين قرب الحدود المصرية.

 

وفى شهر نوفمبر2001:أصيب ضابط الشرطة المصري الرائد محمد أحمد سلامة بالرصاص الإسرائيلي أثناء دورية له في منطقة الحدود.

 

واصيب فى شهر ديسمبر2001: الشاب المصري محمد جمعة البراهمة 17 عاما في كتفه بطلق ناري إسرائيلي.

 

وفى شهر فبراير2002:أصيب الطفل فارس القمبيز (5 سنوات) بشظية في فخذه أثناء لعبه وحده بفناء منزله.

 

وسقط فى شهر نوفمبر2004:صاروخ إسرائيلي في حديقة منزل في رفح المصرية دون أن يحدث إصابات.

 

وفى نوفمبر 2004:دبابة إسرائيلية تقتل ثلاثة جنود مصريين على الجانب المصري من الحدود مع قطاع غزة المحتل.

 

كما قتل فى شهر ديسمبر2007 المجند محمد عبد المحسن الجنيدى بطلق ناري إسرائيلي.

 

واصيب فى شهر يناير2008مجند مصري على الحدود برصاص مجهولين.

 

وفى شهر يناير2008: قتل المواطن حميدان سليمان سويلم (41 عاما) من سيناء برصاص إسرائيلي أثناء ذهابه لعمله.

 

كما قتلت فى شهر فبراير2008:الطفلة سماح نايف (14 عاما) برصاص القوات الإسرائيلية أمام منزلها على الحدود قرب معبر كرم سالم.

 

وفى شهر مايو2008:قتلت القوات الإسرائيلية المواطن سليمان عايد موسى (32 سنة) بحجة تسلله داخل الأراضي الإسرائيلية قرب كرم سالم.

 

و مايو2008:قتل عايش سليمان موسى (32 عاما) برصاص الجيش الإسرائيلي عند منفذ العوجة.

 

وقتل يوليو2008 الضابط بالجيش المصري محمد القرشي بنيران القوات الإسرائيلية برصاص إسرائيلي أثناء مطاردة لمهربين على الحدود وفتحت سلطات الاحتلال تحقيقا فى الحادث أعلنت بعده أن القتيل دخل الأراضى الإسرائيلية وأطلق النار عليه بطريق الخطأ.

 

وفى شهر سبتمبر2008:قتلت القوات الإسرائيلية المواطن سليمان سويلم سليمان (26 عاما) من منطقة القسيمة بوسط سيناء، وأخطرت السلطات الإسرائيلية الجانب المصري بأنه حاول التسلل لإسرائيل بغرض التهريب.

 

وفى شهر أغسطس2009:قال الجيش الإسرائيلي إن جنوده أصابوا بالرصاص جنديا مصريا بعد أن ظنوا خطأ أنه "عدو يحاول التسلل".

 

واغسطس 2011 :دخلت مروحية اسرائيلية الى داخل الحدود المصرية وقتلت 6 جنود وقالت انها كانت تطارد مهربين

 
 
   Bookmark and Share      
  
 جرائم "إسرائيل" ضد جنود مصر علي الحدود

 
الأربعاء 8 أغسطس 2012

أصيب منذ قليل ظابط بالقوات المسلحة و4 آخرين في مدينة الشيخ الزويد نتيجة إطلاق نار من ملثمين عليهم, في الوقت الذي قامت فيه السلطات الأمنية بقطع خدمات الانترنت بالكامل عن محافظه شمال سيناء وقطع شبكات المحمول أيضا في المحافظة.

وقال مصدر أمني كبير لمراسل شبكة الاعلام العربية "محيط", أن تعزيزات كبيرة قد وصلت من الجيش الثاني الميداني منذ قليل إلي شمال سيناء من أجل ضرب جميع البؤر الإجرامية التي توجد في المحافظة, موضحا أن القوات الأمنية قد استعانت بطائرات "F16" وطائرات أباتشي من أجل مساعدة القوات.

 

وأوضح المصدر أن هناك حالة استنفار كبيرة علي الحدود الشرقية بالتعاون, وهناك تعاون أمني مع حركة حماس من أجل ضبط الحدود المشتركة.

 

وأشر مراسلنا إلي أن هناك حالة استنفار قصوى لدي قاعدة قوات حفظ السلام تحسباً لوقع أي معارك من الممكن أن تحدث.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 قطع الاتصالات والانترنت عن شمال سيناء .. والـ F16 تقتل العشرات من المسلحين...

 
الأربعاء 8 أغسطس 2012

 
 
   Bookmark and Share      
  
  "توفيق عكاشة" لا أتهم أخواننا الإسرائيلين فى أحداث رفح !

 
الأربعاء 8 أغسطس 2012
 

??

رصد | غزة | حكومة "حماس" تدعم تحركات الجيش المصري في سيناء وتعلن حالة الإستنفار الأمني على طول الحدود مع مصر وتأمينها لمنع إحتمالات دخول أو خروج أي شخص وإحباط أي محاولات لتهريب أسلحة إلى داخل مصر.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 "حماس" تدعم تحركات الجيش المصري في سيناء على طول الحدود مع مصر لمنع تهريب...

 
الأربعاء 8 أغسطس 2012

قالت مصادر أمنية في سيناء إن اشتباكات عنيفة تدور الآن بين قوات الجيش والشرطة ومسلحين هاجموا عدة كمائن أمنية هي دير العبد والريسة بمدخل مدينة العريش و كمين المزرعة جنوب المدينة.

وأوضحت المصادر أن عشرات المسلحين هاجموا كمين الريسة من اتجاهين، وتبادلوا إطلاق النار قوات الكمين من الجيش والشرطة بالنار، فيما هرعت سيارات الإسعاف إلى المكان, فيما توقفت حركة السير على الطريق الدولى العريش رفح.

وفي سياق متصل, أوضحت المصادر أن مدرعة تابعة للجيش اشتبكت مع مجموعة مسلحة كانت تهدف إلى سرقة شاحنة إسمنت بالقرب من مدينة الحسنة بوسط سيناء و تم اعتقال أثنين من المسلحين.

وأضافت أن حالة من الاستنفار الأمني القصوى تسود سيناء حاليا لمواجهة المسلحين, فيما أعلنت مستشفيات شمال سيناء حالة الطوارئ لاستقبال المصابين في الاشتباكات. 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  اشتباكات عنيفة في سيناء.. عشرات المسلحين يهاجمون 3 أكمنة أمنية.. ومدرعة...

 
الأربعاء 8 أغسطس 2012

أكد شهود عيان أن طائرات حربية مصرية قصفت عدة مناطق جنوب مطار الجورة بمنطقة الشيخ زويد، وذكر الشهود أنه تم قتل أكثر من عشرين إرهابيا، وإصابة عشرات لم يتم إحصاؤهم بدقة بعد، فيما أصيب ضابط وعدد من المجندين في الاشتباكات التى جرت بسبعة كمائن بالعريش.

وأضاف شهود العيان أن الطائرات الحربية مازالت تقوم بطلعاتها المكثفة بمدينة الشيخ زويد ومدينة العريش.

من جهة أخرى تم إغلاق جميع الطرق المؤدية إلى أقسام مدينة العريش الأربعة
أول وثانى وثالث ورابع.

كان شهود عيان بمنطقة المزارع بجوار مطار العريش أكدوا للأهرام أن الملثمين قد استهدفوا مطار العريش بأسلحتهم، قبل إقلاع الطائرات منه.

 
 
   Bookmark and Share      
  
 طائرات حربية مصرية تقصف مناطق بالعريش وتقتل وتصيب عشرات الإرهابيين

 
الأربعاء 8 أغسطس 2012

 
 
   Bookmark and Share      
  
 (فيديو) .. تعليق الشيخ وجدى غنيم على احداث قتل الجنود في رفــح

 
الأربعاء 8 أغسطس 2012

 

 

 

رفض الدكتور صفوت البياضى رئيس الطائفية الإنجيلية تهديدات الأنبا بولا بالانسحاب من التأسيسية إذا لم يتم النص على حق غير المسلمين للاحتكام لشرائعهم، وقال: "أرفض المساس بنص المادة الثانية من الدستور

 

".

وأشار البياضى عضو اللجنة التأسيسية للدستور إلى عدم إمكانية إضافة هذا النص فى المادة الثانية لأنها تمثل شكل الدولة ولا يجوز المساس بهذا الأمر، مع إمكانية النظر فيما يوجد من حقوق للأقباط وإضافة هذا فى باب الحقوق والحريات، ومن ثم وضع التشريعات والقوانين اللازمة لتطبيق هذه الحقوق

.

وأوضح البياضى أن الحل فى أزمة المادة الثانية وإضافة نص جديد إليها من عدمه يكون فى عودة المحاكم الملية، حيث كانت توجد محاكم كنسية للمسيحيين واليهود مع معالجة المادة السادسة من القانون رقم 462 لسنة 1955 التى تنص على أنه فى حالة الاختلاف بين الأقباط تطبق عليهم الشريعة الإسلامية وهذا أمر غير معمول به فى أى دولة بالعالم

.

 

 
 
   Bookmark and Share      
  
  أرفض تهديدات "الكنيسة الأرثوذكسية" بالانسحاب من التأسيسية

 
الأربعاء 8 أغسطس 2012
 
 
بدأت حرب تكسير العظام بين القمص فلوباتير جميل (كاهن كنيسة العذراء بفيصل) المقيم حاليا بأمريكا و الأنبا أرميا (الأسقف العام) وذلك بعد  أصدار الأخير تعليماتا لأدارة البرامج بقناة( مارى مرقص ) التى يرأس مجلس أدارتها بفضح فلوباتير و القس متياس نصر (كاهن كنيسة البابا كيرلس بعزبة النخل) أمام الجميع و توضيح حقيقة تورطهم فى مزبحة ماسبيرو لأغراض شخصية ومكاسب حصلوا عليها على أنقاض الشهداء وجثث الأقباط .
 
فما كان بفلوباتير أن يرد عليه فى بيان له واصفا أياه بالأنتهازى الذى أستغل فرصة وجود محمد بديع (مرشد الأخوان) فى عزاء شقيق المشير فراح يعقد صفقات معه على حساب الأقباط بدلا من وقوفه فى موقفا وطنيا ضد حملات تغيير هوية الدولة  وهو الرجل الذى ربطته علاقات وثيقة بالنظام البائد والقيادات العسكرية الحالية .
 
وأشار الى أن قناة الأنبا ارميا المنسوبة زورا الى الكنيسة لم تكن لها قائمه لولا تبرعات القساوسة ورجال الأعمال الأقباط الذين يتطاول الأن عليهم .
 
وعن تقييمه لأداء الأنتخابات البابوية وصفها (بالطبخة الجاهزة) التى تزلل كل العقبات وتفصل جميع القوانين الكنسية لأتاحة الفرصة أمام أحد أشهر الأساقفة والذى يشغل منصبا كبيرا بالمجمع المقدس بحجة أنه الأصلح لهذه الفترة ومعطياتها فى حين أنه لا يحظى بشعبية على الأطلاق سوى وسط حاشيته التى تنعم بالمكتسبات والخيرات .
 
والجدير بالذكر أن بعض الخلافات والمشادات قد نشبت بين أرميا وفلوباتير قبل سفره مؤخرا للخارج بسبب بعض الحلقات التى كان قد سجلها فلوباتير وأعدها للعرض ولكن أرميا تراجع فى اللحظة الأخيرة وسحب وعوده ولم يدفع مليما واحداً
 
 
   Bookmark and Share      
  
 تعليمات من "الأسقف العام" لقناة ( مارى مرقص ) بكشف تورط فلوباتير والقس...

 
الأربعاء 8 أغسطس 2012

نطق 2919 شخصا بالشهادة من خلال المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في حي البديعة بالرياض- وذلك من خلال واحد من أكبر مشاريع دعوة الجاليات في السعودية.

وكشف المدير التنفيذي للمكتب الشيخ فؤاد بن عبد الرحمن الرشيد أن المكتب الذي تشرف عليه وزارة الشؤون الإسلامية حقق العديد من النشاطات والإنجازات خلال الربعين الأول والثاني من العام الجاري في مجال الدعوة إلى الله، والتوعية، وإصدار الكتيبات والمطبوعات، وتنظيم المحاضرات التي تنشر الوعي بين الجاليات وتعرفها بالعقيدة الإسلامية الصحيحة.

مؤكدا أن المكتب حقق إنجازا جديدا بحيث أصبح عدد الداخلين في الإسلام عن طريق المكتب بمعدل مسلم جديد كل نصف ساعة بعد أن كان في الماضي مسلم جديد كل أربع ساعات.

وأكد المدير التنفيذي للمكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالبديعة على الدعم والمتابعة التي تجدها المكاتب الدعوية في المملكة من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين التي تعد الداعم الحقيقي للدعوة في العالم، ومن قبل المسئولين في وزاراه الشؤون الإسلامية، مؤكدا في الوقت نفسه على الجهود المشكورة والدعم من قبل أهل الخير والإحسان الذين يدعمون مشاريع هذه المكاتب .

 
 
   Bookmark and Share      
  
 2919 شخصا يشهرون إسلامهم بالسعودية

 
الأربعاء 8 أغسطس 2012

 أمر المستشار عبد المجيد محمود النائب العام، بفتح التحقيق في بلاغ خالد إسماعيل يوسف المحامي بالنقض ضد توفيق عكاشة رئيس قناة الفراعين ومقدم برنامج مصر اليوم، بتهمة إهانة رئيس الجمهورية والتحريض على الانقلاب على الشرعية، وكلف المحامي العام الأول لنيابة جنوب الجيزة لبدء التحقيق.

كان النائب العام تلقى البلاغ رقم 1919 لسنة 2012 بلاغات النائب العام، الذى أكد أن عكاشة اتهم صراحة اللواء عبدالفتاح السيسى، مدير المخابرات الحربية، بأنه رجل الإخوان المسلمين فى القوات المسلحة، وأن مصر تم بيعها بمعرفة الإخوان والمجلس العسكرى للولايات المتحدة الأمريكية، التى هى رمز للصهيونية العالمية.

وأن كرسى الرئاسة تم شراؤه بأموال دولة قطر وهو ما يحمل معنى العمالة والخيانة والتخابر لحساب دولة أجنبية إضرارا بالوطن ولمصلحة إسرائيل.

وأضاف أن المشكو فى حقه حرض الجماهير على النزول فى مليونية للانقلاب على الشرعية، بالتجمع عند النصب التذكارى وقبر الرئيس الراحل أنور السادات وهى منطقة عسكرية.

مهددا العسكرى بأنه سيفقد حياته إذا ما حاول منع هذه المليونية، وبما يفهم منه باستخدام القوة ومقاومة السلطات والحكام ودعوته بتحريض بعض رجال القضاء ورجال القوات المسلحة والشرطة بعدم إطاعة الأوامر، واتهم العسكرى بالانقلاب على ثورة يوليو، التى أتت بهم.

واتهم البلاغ عكاشة بتحريض الإعلاميين ضد نظام الحكم ورئيس الجمهورية وازدراء الدين الإسلامى والإساءة إليه وتحريض ضباط الجيش وإشعال الفتنة بين المسلمين والمسيحيين، بتقليب كل منهم على الآخر لإضعاف نظام الدولة وشق الصف.

مشككا المسيحيين فى نتيجة الانتخابات الرئاسية، ويدفع بهم إلى الفتنة للنيل من استقرار الوطن ويدعى بأن 50%، من المسيحيين تم منعهم من التصويت فى الانتخابات.

 
 
   Bookmark and Share      
  
  النائب العام يأمر بالتحقيق مع «توفيق عكاشة» بتهمة إهانته الرئيس وإحداث...

 
الأربعاء 8 أغسطس 2012