إسلام مائة شخص بالنرويج خلال عام 2009    

وبحسب قناة التلفزة النرويجية  TV2 فإنه لا توجد إحصاءات رسمية عن أعداد معتنقي الإسلام خلال العام 2009، إلا أن البيانات الواردة من معظم مساجد المسلمين المركزية ومن المنظمات الإسلامية في مختلف أنحاء البلاد تؤكد أن مائة نرويجي على الأقل قد اعتنقوا الإسلام.

أسلموا... فماذا قالوا؟   

إسلام الضابط الكندي بيتر   

شهادات لمن أسلموا عبر البالتوك   

الأب الأعلى للكنيسة العالمية البروتستانتية (الإنجيلية) في طرسوس التركية...   

بطل العالم في السنوكر يعتنق الإسلام   

الفنان الفرنسي ناصر الدين دينيه   

الفونس إيتان دينيه ، من كبار الفنانين والرسامين العالميين ، دُوّنت أعماله في معجم (لاروس) ، وتزدان جدران المعارض الفنية في فرنسة بلوحاته الثمينة ، وفيها لوحته الشهيرة (غادة رمضان).. وقد أبدع في رسم الصحراء .

القس المصري السابق ، فوزي صبحي سمعان   

خلف أسوار الكاتدرائية كنيسة (ماري جرجس) في مدينة الزقازيق المصرية ، وفي جو اختلطت فيه رهبة الظلمة بإتقان من أضواء خافتة مع حالة التيه التي تحرص عليها تهويمات الرهبان
خلف هذه الأسوار جلس

اسلام سيف الإسلام التهامي الشماس السابق المصري   

ولدت في القاهرة في 30/7/1980 من أبوين نصرانيين,كان أبي أرمن كاثوليك و أمي إنجيلية( طوائف نصرانية ) , و كانت ابنة عم أبي راهبة في مدرسة راهبات الأرمن, و كان خالي قسيساُ في أحد الكنائس الإنجيلية, وكان لي أختان أكبر مني بأربع سنوات .

قصة إسلام يهودي متطرف   

محمد المهدي كان شابًا يهوديًا من غلاة الشباب المتطرف، وأحد المستوطنين المشهورين بكراهيتهم للإسلام والمسلمين، كان مثله الأعلى الإرهابي اليهودي 'باروخ جولدشتاين' مُنفذ مذبحة الحرم الإبراهيمي الشهيرة في 1994، والتي راح ضحيتها عشرات الفلسطينيين الذين استشهدوا

بابو غينيا تشهد أكبر عملية تحول من المسيحية للإسلام ..تقرير مترجم   

بدأ الناس باعتناق الإسلام في بابوا غينيا الجديدة منذ الثمانينيات . وتشير أحدث التقارير أن هناك قرى بأكملها والتي يزيد عددها عن أربعة آلاف شخص يعتنقون الإسلام في نفس الوقت .

حارس سابق في معتقل جوانتانامو يدخل الإسلام   

مُساعد سابق لبابا الفاتيكان يوحنا بولس الثاني وقصة إسلامه   

اعتناق 17 لاعباً الدين الإسلامي خلال الموسمين الماضيين.   

وأضاف أن شخصيات من المكتب سبق أن قامت بمرافقة لاعبين كبار لأداء مناسك العمرة والحج مثل أنيلكا مهاجم تشلسي الإنجليزي، ونجم المنتخب الفرنسي ريبيري لاعب بايرن ميونخ.
 
رغم إسلامها.. ديامزتغني بالحجاب و تتربع على عرش"الراب"بفرنسا    

ولئن لم تتحدث ديامز في شريطها الجديد عن قصة دخولها للإسلام فإنها لم تتوانََ عن الحديث في معاني الضياع الذي يسبق اكتشاف الطمأنينة، وفي أغنية أخرى تتحدث ديامز عن فتاة بقيت في المنزل، وحرمت من التعليم بسبب منعها من ارتداء الحجاب في المدرسة في إشارة إلى القانون الفرنسي الذي تم سنه عام 2003 ويمنع الرموز الدينية ومن ضمنها الحجاب في المدارس العمومية.

د. وديع أحمد   

كان أبى واعظا فى الاسكندرية فى جمعية أصدقاء الكتاب المقدس وكانت مهنته التبشير فى القرى المحيطة والمناطق الفقيرة لمحاولة جذب فقراء المسلمين الى المسيحية.

كندي يعلن أسلامه في مسجد الهدى   

عالم تشيكي يعلن اسلامه A Czech scientist reverts to Islam   

Canadian Science Student Reverted to Islam    

مفاجأة من الغرب .. شقيق وزير بريطاني يعتنق الإسلام   

ولم يقف الأمر عند ما سبق ، حيث كشفت تقارير صحفية أن شقيق وزير خزانة حكومة الظل البريطانية " حكومة حزب المحافظين المعارض "اعتنق الإسلام هو الآخر ، الأمر الذي أثار ذعر الكنائس هناك .

اسلام الانسة فاطمة "اليابانية"   

تقول الانسة فاطمة كازو من اليابان......
منذ الحرب العالمية الثانية كنت أراقب في قلق ذلك التدهور السريع في إيماننا بديننا إذ بدأنا نألف الحياة الأمريكية وكنت أحس في أعماقي أن شيئا ما قد فقدناه على أنني باديء الأمر لم أستطع أن أحدد كنه ذلك الشيء وكانت روحي تستصرخني لأضح حدا لهذا القلق .

ابن رئيس الـ"بي بي سي" يعتنق الإسلام**    



حرص جونثان بيرت ابن جون بيرت مدير عام هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" على العمل في فترة العطلة الدراسية خلال فصل الصيف في مكتبة إسلامية متخصصة في بيع الكتب والنشرات الإسلامية. كما أنه كان يدخل في مناقشات

:: بقلم القس السابق فلاديسلاف سوخين    

وهذا الطواف المتواصل حول الكعبة بمقدورنا تسميته نبضات قلب الإسلام. وعندما تكون هناك تدرك فجأة أنك عضو في الجسد الواحد للأمة، وهنا تحديدًا يدق قلبك..

الفنان الأمريكي جيرمين جاكسون   

اشتهرت عائلة جاكسون الأميركية بالغناء والموسيقى؛ فقد كوَّن جاكسون الأب فرقة غنائية موسيقية ناجحة من أبنائه. وكانت فرقة (جاكسون فايف) من أنجح الفرق الغنائية الموسيقية في الولايات المتحدة الأميركية،

المغني البريطاني السابق كات ستيفنز (يوسف إسلام)   

نظرًا لأن والده كان من القبارصة اليونانيين، فإنه كان يعتنق مذهب الأورثوذكس اليونان، لكنه تلقَّى تعليمه في مدرسة كاثوليكية. وحصل ستيفنز على 8 ألبومات ذهبية متتالية،

أشهر خبير أمريكي في فن الخط العربي محمد زكريا   

الآن يقوم محمد زكريا بتدريس الخط العربي في مدينة واشنطن، وقد صار عَلَمًا فيه؛ حتى إنه في الأول من سبتمبر 2001م صدر من مكتب البريد الأمريكي طابعٌ رسمه محمد زكريا

الشاعر والكاتب الأمريكي دانيال مور   

برغم عزوف الناشرين الأميركيين عن طبع

مجموعاته، فإن حضور دانيال مور القوي والمتميز

ما يزال ظاهرة مثيرة في الشعر الأميركي المعاصر؛

فهناك من يعتبره (عمر خيَّام) العصر، بينما يعتبره

آخرون (إقبال) أميركا

يوسف إستس القس الأمريكي السابق    

كان يوسف مجتهدًا في البحث في الديانة المسيحية، كما درس الهندوسية واليهودية والبوذية، وعلى مدى 30 سنة لاحقة، عمل هو وأبوه معًا في مشاريع تجارية كثيرة، واستطاع يوسف جمع العديد من ملايين الدولارات في تلك السنوات، لكنه لم يجد راحة البال التي لا يمكن تحقيقها إلا بمعرفة الحقيقة وسلوك الطريق الصحيح للهداية.

رحلة سوسن من الظلام الى النور   

قصتي مع الإيمان قصة طويلة هي مشوار العمر كله ، فمنذ كنت طفلة صغيرة لا أعي شيئاً من حولي ، وبدأت أتعرف على الأشياء ، وجدتني مدفوعة بنهم للإطلاع والقراءة في كل أنواع المعرفة ، وكانت البداية قراءات وحوارات ولقاءات متعددة انتهت بي إلى إشهار إسلامي.

العالم المجري عبد الكريم جرمانيوس   

جولاجر مانيوس الذي وُلِدَ في 6 من نوفمبر 1884م، وبعد إسلامه أطلق على نفسه اسمًا إسلاميًّا، هو عبد الكريم جرمانيوس.واستطاع عبد الكريم جرمانيوس، أن يدعو للإسلام والرسالة المحمدية وسط مجال عمله؛ حيث كان يعمل أستاذًا في جامعة (لورانت أنوفيش). وتبع عبد الكريم جرمانيوس كثرةٌ هائلةٌ من داخل الجامعة وخارجها،

الاقتصادي Sebastien Blasco يروي قصّة إسلامه   

عندما قررّ السويدي سيبستيان بلاسكو المتخصصّ في الإقتصاد الدولي و المتخرّج من الجامعات السويدية والأمريكية أن يروي لي قصّة إسلامه لأنقلها إلى القراء العرب و المسلمين دعوته إلى الغذاء و أعترف أنني كدت أبكي أثناء اللقاء لأمرين أولها أنني إزددت يقينا بعظمة الإسلام

أحداث سبتمبر جلبت الخير للأمريكيين    

واشنطن: بالتزامن مع إحياء الذكرى الثامنة لهجمات 11 سبتمبر ، أكد الحارس الأمريكى السابق فى معتقل جوانتانامو تيرى هولدبروكس أن قرار إشهار إسلامه جاء بسبب النمو الهائل للإسلام بعد أحداث 11 سبتمبر/أيلول 2001 ، واصفاً النظام الامريكى بأنه نظام ناقص.

المفكر الألماني مراد هوفمان   

في مقتبل عمره تعرض هوفمان لحادث مرور مروِّع، فقال له الجرّاح بعد أن أنهى إسعافه: "إن مثل هذا الحادث لا ينجو منه في الواقع أحد، وإن الله يدّخر لك يا عزيزي شيئًا خاصًّا جدًّا". ...

جاك إيليس عمدة مدينة ماكون بولاية جورجيا   

يحظى بمكانة طيبة لدى أهالي البلدة التي أسهم في تحويلها لتكون واحدة من أكثر البلدات الأمريكية التي تزدهر فيها المجالات كافة ؛ حيث استخدم صلاحياته الرسمية لمساعدة الشباب في التدريب على الوظائف، والتعليم الخاص ...

الدكتور روبرت كرين مستشار الرئيس الأمريكي نيكسون   

يُعتَبَر أحدَ كبار الخبراء السياسيين في أمريكا, ومؤسس مركز الحضارة والتجديد في أمريكا، ويتقن ست لغات حية, متزوج، وأب لخمسة أولاد ...

السفير الإيطالي توركواتو كارديللي   

يروي قصة إسلامه فيقول: "لقد ظللت أكثر من عشر سنوات متصلة في بحث عن الحقيقة، دون أن ينشغل ذهني وعقلي بالأكاذيب والمفتريات التي تمَّ تلفيقها وإلصاقها بالإسلام والمسلمين ونبي الإسلام؛ فأقبلت على دراسة هذا الدين ...

يوسف خطاب اليهودي المتشدد سابقًا   

بدأ يوسف كوهين(يوسف إسلام) طريقه في حي بروكلين،حيث انضم هناك إلى أتباع "ساطمر" وتعرف على زوجته لونا كوهين عن طريق وسيط وانجبا اربعة ابناء هما ثمرة زواج مستمر منذ 12 عاما.

سراج وهَّاج إمام مسجد التقوى بنيويورك   

وُلِدَ سراج وهَّاج ونشأ بولاية نيويورك الأمريكية، وكان يُدعَى جيفري كيرس، ودرس الرياضيات في جامعة نيويورك.
اعتنق جيفري الإسلام في عام 1969م، وتسمَّى باسم سراج وهَّاج.

الإمام زيد شاكر (ريكي ميتشل)   

الإمام زيد شاكر (ريكي ميتشل)وُلِدَ ريكي ميتشل بمدينة بيركلي في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية مسيحيًّا، ثم اعتنق الإسلام أثناء خدمته بسلاح الجو الأميركي عام 1977م، وتسمى بزيد شاكر.

الشيح حمزة يوسف مارك هانسن سابقًا   

نشأ في كاليفورنيا الشمالية في عائلة يونانية أرثوذوكسية ، دخل الجامعة قسم الفلسفة و تعرض خلالها لبعض المعرفة عن الشرق والعالم والأفكار الإسلامية ، ثم قابل بعض المسلمين من الأمريكيين السود الذي أثروا فيه فقرر البحث في الدين الاسلامي ، وفي سن الـ 17 عام 1977م اعتنق الإسلام في سانتا باربرا في كاليفورنيا .

الدكتور بلال فيلبس   

وُلِدَ بلال فيلبس عام 1947م في جامايكا, ونشأ في كندا التي يحمل جنسيتها، وفي الخامسة والعشرين من عمره أعلن بلال إسلامه، وذلك في عام 1972م.اجتهد بلال في تحصيل العلوم الشرعية، وعلوم اللغة العربية؛ فحصل على دبلوم اللغة العربية من كلية الدراسات الإسلاميّة في الجامعة الإسلاميّة بالمدينة المنورة في عام 1979م، وأتم دراسة الماجستير في أصول الدّين الإسلامي من جامعة الرّياض في عام 1985م, وفي قسم الدراسات الإسلامية بجامعة واليز أكمل الدكتوراه في أصول الدّين الإسلامي في 1994م.

الزعيم الأمريكي مالكوم إكس   

هو الداعية الإسلامي المشهور "مالكوم إكس" أو "مالك شباز" الأمريكي الأصل والجنسية، الذي صحَّح مسيرة الحركة الإسلامية التي انحرفت بقوَّة عن الحق في أمريكا، ودعا للعقيدة الصحيحة، وصبر على ذلك حتى راح شهيدًا لدعوته ودفاعه عن الحق.

اسلام اللاعب الباكستاني محمد يوسف   

اللاعب الباكستاني محمد يوسف

كان محمد يوسف أو يوسف يوحنا سابقًا هو اللاعب المسيحي الوحيد في فريق الكريكيت القومي الباكستاني، وقد أعلن إسلامه في شهر أغسطس عام 2005م، بعد أن أخفاه مدة ثلاث سنوات.

لاعب كرة القدم الفرنسي تيري هنري   

تيرى هنرى

وُلِدَ هنري عامَ 1977م، في ضاحية باريس الجنوبية، ونشأ بمنزل متواضع، أدرك والده مقدار موهبة ابنه فقدَّم له عام 1990م في أكاديمية كليرفونتين INF لكرة القدم، وتمَّ اختياره مع 24 طفلاً من بين 800 تقدموا للاختبار، وفي تلك السن الصغيرة أحرز حوالي 100 هدف، فظن مدربوه أن آلة تسجيل الأهداف قد أصابها الخلل من شدة ذهولهم بموهبة الفتى الصغير!!

الصحفية البريطانية إيفون ريدلي   

وُلِدت سنة 1959م، وهي صحفية بريطانية وسياسية معروفة، عملت في أكبر الصحف البريطانية (الإندبندنت) و(الأوبزرفر) و(صانداي تايمز) و(صانداي إكسبرس)، كما أنها تُعدُّ من أنشط الصحفيين البريطانيين المتابعين للملفات الدولية عن قرب، اعتنقت الإسلام بعد رحلةٍ طويلةٍ بدأت بالعداء للإسلام وطالبان، وانتهت بالعداء للغرب والاعتذار لطالبان.

البريطانية سارة يوسف   

بخُطًا ثابتة وعزم أكيد تحوَّلت ابنة السادسة عشرة من فتاة كاثوليكية عادية تركض خلف عارضات الأزياء مثل بنات جيلها إلى امرأة ناضجة، وواحدة من أكثر الشخصيات المسلمة تأثيرًا في المجتمع البريطاني.

المصور والكاتب الصحفي توماس أبيركرومبي   

          وُلِدَ المصور والكاتب الصحفي الشهير توماس أبيركرومبي في عام 1930م، في مدينة ستيل ووتر بولاية مينيسوتا الأمريكية. وفي عام 1965م أثناءَ زيارته للملكة العربية السعودية اعتنق الإسلام، وسمَّى نفسه عمر، وحجَّ أربع مرات في حياته.

الأسترالية سيلما إهرام   

 هي المرشحة المسلمة للانتخابات النيابية في أستراليا، ورائدة للتعليم الإسلامي في الغرب.

وُلِدَت سيلما إهرام في مدينة سيدني بأستراليا في عام 1954م، وحصلت على درجة البكالوريوس في البيولوجيا البحرية من جامعة جيمس كوك، وقد نشأت نصرانية وشاركت في النشاط التنصيري، ولكنها اعتنقت الإسلام في عام 1976م أثناء رحلتها إلى إندونيسيا

البريطانية رقيَّة وارث مقصود   

رقيَّة مقصود رئيسة قسم الدراسات الإسلامية في مدرسة ثانوية للبنين في مدينة (هل) البريطانية. نشأت رقيَّة في مدينة (كِنْت) بجنوب إنجلترا، وكان اسمها روزلين روشبروك، ووالدها كان رجل أعمال صغيرًا، ودرست في جامعة (هل) قبل زواجها من الشاعر جورج كيندريك، وأنجبت منه طفلين، ثم تطلَّقا بعد زواجٍ دام 23 عامًا، ثم أصبحت مسلمة وتزوجت من وارث الباكستاني المسلم.

الصحفي الباحث عن الحقيقة   

وُلِدَ كنود فالديمار جولجينج هولمبو في مدينة هورسنس الدنماركية في 22 من إبريل سنة 1902م. وبينما اهتمَّ أخوه الصغير بالموسيقى الكلاسيكية، واشتُهِرَ فيما بعد كملحن؛ عمل هو صحفيًّا.
لا يعرف اسم كنود هولمبو إلا عدد قليل من الدنماركيين، ولكنه يُعّدُّ بطلاً قوميًّا في ليبيا، بل إن اسم كنود هولمبو يستطيع أن يُظهِر عواطف قوية في قلوب الناس في البلاد العربية الأخرى أيضًا، فصورته الموجودة في المتحف القومي في طرابلس وهو ينظر إلى زائريه تحمل أكثر من دلالة.

بين إسلام (ديامز) وتنصر (نجلاء)    

بدون ضجة كما ذكر موقع إسلام أون لاين لا يزال الخبر خافتا في وسائل الإعلام، غير أن عالم موسيقى "الراب" بدأ يتحدث عن اعتناق ميلاني جورجياديز" الشهيرة بـ"ديامز" (29 سنة)" " -إحدى أشهر فنانات "الراب" الفرنسية- الإسلام، فبينما اعتصمت ديامز بالصمت ولم تعلق، أكدت واحدة من أبرز المجلات الفرنسية التي تهتم بأخبار المشاهير صحة الخبر.

dyn-web.com

أفضل مشاهدة بدقة 768 *1024 أو أعلى باستخدام فاير فوكس أو انترنت اكسبلورر 7