فهرس تقارير عام 2010   

أذربيجان .. حظر الحجاب حيلة سياسيَّة!    

وخلال اجتماع عُقد مؤخرًا مع أولياء الأمور, قال أحمدوف: "ينبغي علينا أن نضمن أن الطالبات لن يأتين إلى الفصول الدراسيَّة بالحجاب", مشيرًا إلى "أنه لا يوجد أي فرق فيما إذا كانت التعليمات شفهيَّة أو مكتوبة", فردَّ ناظم ماليكوف أحد الآباء الحاضرين للاجتماع, قائلًا: "لكن وزير التعليم لم يقلْ أنه ينبغي حظر الحجاب على الفور"!

حرق الكنيسة الأرثوذكسية في السويس وتزيف الحقائق   

فقلت للسيد المأمور : وأنت لماذا لم توقفهم وتسحب الجثث ؟!! فقال لى : لم أستطع مع غضب المواطنين ، فألحقهم لأنهم كانوا يقولون على الكنيسة على الكنيسة حتى لا تحدث فتنة . فقلت له : هما فين . قال لى : فى طريقهم إلى الكنيسة . فقلت له : كيف أصل إليهم ؟ !! فقال:خذ سيارتي الميري علشان محدش يعترضك من الشرطة

الأقبا واللعبة القديمة   

 هل هؤلاء مسلمون قرروا اعتناق المسيحية عن اقتناع أم مسيحيون تحولوا للإسلام بغرض الحصول على الطلاق أو لأغراض أخرى ثم يعودون للمسيحية بعد ذلك؟ تحرير هذه النقطة من الأهمية بمكان ، ذلك انه إذا كانت هذه الحالات تمت بتلاعب للأغراض السابقة فهذا يعطي انطباعاً مغلوطاً عن الدخول في الإسلام والخروج منه.

خطاب كاشف ! للدكتورة زينب عبد العزيز    

التنصير في العراق... الحقائق الغائبة   

منذ اليوم الأول لاحتلال العراق ظهرت بوادر التنصير على القوات العسكرية الغازية؛ فقد سمع العالم كله ما قاله بوش عندما افتتح تلك العمليات بأنها (حرب مقدسة) وما هذه إلا ترجمة حرفية لما يعرفه المؤرخون قديماً وحديثاً باسم الحروب الصليبية، كما شوهدت الدبابات الأمريكية وهي تعلق الصليب على مدافعها إبَّان اجتياحها لأرض الرافدين، للدلالة على شعار الحملة وأهدافها. يقول جون هول رئيس (منظمة أكويب التنصيرية العالمية) ومقرها في مدينة أطلانطا الأمريكية:

العالم الإسلامي ما بين مطرقة التنصير و سنديان التشيع الصفوي تشابه في...   

مساعي تنصيرية للعبث بعقائد الصوماليين   

وعلى الرغم من أن هذه المحاولات التنصيرية واجهت ردودا حاسمة من قبل الصوماليين: علماء وأفراد وشيوخ قبائل، إلا أنها - بحسب مراقبين للشأن الصومالي - لا تزال مستمرة، ومتسترة بالجهود الإغاثية تارة، وبالمساعدة التعليمية أخرى، فضلا عن اختراع أقلية مسيحية وهمية لتكون مبررا لوجود كنائس ورعاة.

شعب الكنيسة وشعب إسرائيل   

كل من حاول كشف حقيقة المحرقة تعرض للإرهاب الفكري والبدني، الدكتور دافيد إيرفنج المؤرخ البريطاني، روجيه جارودي، وغيرهم. وكذا كل من يواجه الأساطير المؤسسة للفتنة الأرثوذكسية يلق المصير ذاته، الدكتور زغلول النجار، الدكتور محمد عمارة؛ وغيرهم.

اعتكافات شنوده السياسية   

جمال أسعد يكتب"قصتي مع البابا من البداية إلى النهاية"   

يقول: "من المواقف الطريفة خلال هذه الزيارة، كان موقفا جعلني أشعر بفزع شديد، فلقد كنا جالسين بعد فترة راحة، وذلك حوالي الساعة السادسة مساء، وكان هذا أمام المقر البابوي داخل الدير، حيث التقيت بقداسة البابا مرة أخرى، وفوجئت بمجموعة من الكلاب الضخمة جدًّا، تهجم علينا، فتملكني الرعب والفزع، خاصة أن أحد هذه الكلاب قام بالقفز برجليه على كتفي، وعندئذ صاح البابا في هذا الكلب قائلاً: ارجع يا ولد، فتراجعت الكلاب وسارت خلف البابا وظلت مصاحبة لنا خلال هذه الجلسة التي استمرت لعدة ساعات، حيث ذهبنا بعد ذلك لتناول العشاء، وكان البابا يستخدم أحد هذه الكلاب كوسادة يتكئ عليها مرة ثانية.

النشاط السياسي بين الكنيسة والإسلام    

ففي حين يموت علماء الإسلام ويسجنون ويعذّبون دون أن يتحرّك لمأساتهم أحد نجد أن العالم اهتزّ لمّا قبض الصهاينة على المطران هيلاريون كابوتشي بتهمة حمل بعض الأسلحة لمساعدة الفدائيين الفلسطينيين

قراءة في المؤتمر العالمي للإنجيليين المنعقد في جنوب إفريقيا   

وناقش 4200 مؤتمر مثلوا 198 بلداً قضايا عدة، وتنادوا لأن يجعلوا من القرن الواحد والعشرين قرن الإنجيل من دون منازع في العالم كله. وبحسب قصاصات الأخبار التي نشرها الفرع الإنجيلي السويسري

إلى الشيخ خالد الفيصل .. أمير مكة المكرمة    

الحقيا يا عدرا..موسم الأكاذيب والإفتراءات   

إيه الحكاية اعتكافاتك كترت بعدين الحكومة خلاص تاخد على كده وتعمل مش واخدة بالها , جدد بقى يا راجل , وتعازينا في شابي العمرانية المقتولين بسببك وبسبب سياستك المتهورة , يا ترى عملت إيه مع أهلهم ؟

قبل أن نصوّت على استفتاء جنوب مصر   

هذا الصحافى كتب مقالا فى المصرى اليوم عدد 11 / 12 / 2010م يشرح فيه ما حدث له وواقعة ضربه على يد الأسقف البلطجى ، ومضمون المقال خشوع وتذلل وتضرع لصاحب القداسة الذى لم يتدخل ليأمر الأسقف ويمنعه من ضربه .. وملخص مقاله  " غلبت أصالح فى روحى عشان ما ترضى عليك .. من بعد سهدى ونوحى ولوعتى بين إيديك " !  .. وقطعا كانت ستختلف لغته الغزلية التى تقطر مياصة وميوعة إن كان قد تم النظر إليه- مجرد نظرة مريبة -  فى مؤتمر للإخوان ليتحول إلى وحش كاسر يتحدث عن إرهاب الجماعة المحظورة ومرشدها النازى الذى رآه يُضرب ولكنه لم يتدخل !

جيش المسيح في العمرانية !!   

عاد "جيش المسيح" يطل برأسه بعد أحداث كنيسة العمرانية الأخيرة، التي شهدت للمرة الأولي في تاريخ الكنيسة مواجهات عنيفة ومسلحة بين الأمن وآلاف من الأقباط رفضوا أن تتحرك قوات الأمن لتنفيذ تعليمات رئيس حي العمرانية بإزالة المخالفات في المبني الإداري الذي تحول في غفلة من الجميع إلي مبني كنسي.

ساويرس باشا..بيحب الخير !!   

 يقول ساويرس في حفل أقامته له جمعية رجال الأعمال في 26/12/2010م " أنا وفرت 2500 فرصة عمل للشباب الذى يحاول الهرب بالمراكب المتهالكة إلى أووبا للعمل هناك وقلت لهم إن الراتب 2000جنيه ولكن لم يوافق منهم سوى 20 فقط لأنهم لايكتفون بـ2000 جنيه ولكن يريدون أن يحصلوا على 20 ألف جنيه فى الشهر ويتزوجون من أجنبيات" ولا أدري أين وجد هؤلاء الشباب وكم عددهم ؟

الدرس يتكرر والأقباط لا يفهمون   

الشخصيات المتدينة ـ كل الشخصيات المتدينة تديناً صحيحاً أو فاسداً ـ تظن أنها تنطوي على الحقيقة كاملة وتتكئ في تصرفاتها على قوى غيبية، ولذا لا تقبل غيرها ولا تحسب للواقع حساباً مناسباً إلا أن يكون تدينها عاقلاً متوازناً، ولهذا تتواجد الشخصيات المتدينة في المعادلة بأكون أو لا أكون وتبدي شجاعة وإقدام مع استخفاف بالواقع الذي تعيشه.

نص بيان الأزهر حول التقرير الأمريكي للحريات الدينية   

أما النص الدستوري على أن دين الدولة لمصر هو الإسلام وأن مباديء الشريعة الإسلامية هي المصدر الأساسي للتشريع وأن اللغة العربية هي اللغة القومية لمصر فهو جزء أصيل من تاريخ مصر الإسلامي الذي مضى عليه أكثر من 14 قرن، وتعبير عن هوية الدولة والمجتمع والأمة مثلما تعبر العلمانية عن هوية بعض المجتمعات، والليبرالية عن مجتمعات أخرى، وفي هذه المجتمعات العلمانية والليبرالية تعيش أقليات إسلامية لا تعترض على هوية المجتمعات التي تعيش فيها.

الوثيقة المنسية ( وثيقة كامبل تبرمان )    

المساحة الخضراء، وتدعي الوثيقة " أن اللون الأخضر هو لون (الشر ) في الثقافة الغربية. هذه المساحة التي تحتوي على منظومة قيمية ودينية منافسة للمنظومة الغربية المسيحية التي صارعتها في مناطق كثيرة وأخرجتها من بعضها " .

الموساد يخترق السودان مهددا عروبته!!    

إجراءات حصوله على الجنسية الإسرائيلية, والسؤال: هل الأمر بال