0   

فهرس تقارير عام 2009   

الرهبان نزلوا من الصحاري والأديرة إلي القصور والمنتجعات السياحية   

الرهبان نزلوا من الصحاري والأديرة إلي القصور والمنتجعات السياحية والنزاع علي أراضي الدولة وإمساك السلاح واقتناء سيارات المرسيدس والمناكفة السياسية.. بينما الأقباط يهربون إلي العزلة التامة

التحقيق مع أسقف نجع حمادي «الراهب أصلا» في مخالفات مالية برفع عدد المتقدمين لطلب الرهبنة إلي 600 شاب سنويا.. والبابا يعترف: لم يعد لدينا مكان للفتيات الراغبات في الرهبنة

أخر صيحات التنصير في أفريقيا.. المسيح الكيني   

الاستخفاف وعدم المصداقية والبحث عن اصطياد النفس البشرية بأي طريقة هو عنوان هذا الموضوع , فالكنيسة الغربية التي صنعت من المسيح الفلسطيني الشرقي  شابا أوربي الملامح لترضي عنصريتها البغيضية ها هي الان تصنع منع رجلا زنجيا من كينا وتنشر قصته بين السكان المحليين طمعا في تنصيرهم , الرجل الاسود في افريقيا لن ينسى ابدا وحشية وعنصرية المستعمر الابيض له , لذلك  لجات الكنيسة إلى تحريف جديد من تنصير الافارقة ..المسيح الكيني 

نساء في معركة التنصير    

ولعل الفلسفة التي تقوم عليها النسوية هي عين مادعا إليه زويمر فهي تعتمد بصورة أساسية على التنكر للوحي واستدباره فيما يتعلق بقضايا النساء وقضايا الأسرة وتعتبر أن الدين ظلم المراة وكبلها وجعلها في مكانة أقل من الرجل وبالتالي على النساء

الفضائيات التنصيرية والصمت العلماني"!   

وهناك العديد من نماذج محاولات التنصير الفج والصارخ التي تنطلق من خلال هذه القنوات "المسيحية" والتي تمتزج فيها السخرية غير المباشرة من العقائد الإسلامية بالتشويه والافتراء وادعاء تفوق العقيدة المسيحية أو بالأصح الكنسية عليها، ومع ذلك فإن أحدًا من أصحاب التوجه العلماني الذين انطلقوا الآن يهاجمون الفضائيات الإسلامية بضراوة لم يحاول أبدًا تسليط الضوء ولو على استحياء ولو لمجرد انتقاد خافت بسيط على ما تفعله هذه الفضائيات "المسيحية"

تنصير المغرب ومنطق الدولة   

ولِفهم سياق بعثات التنصير المختصة بالعالم الإسلامي تُسعفنا رؤية الأصوليين البروتستانتيين الأمريكيين للعالم، إذ يرون أن الأرض ساحة معركة تخاض فيها الحروب ذاتها التي تدور رحاها في السموات العُلى، ففريق الخير هو الحضارة "المسيحية" وعالمها الأنجلوساكسوني

صورة العذراء هي صورة "اجنس سوريل" صديقة ملك فرنسا   

وأضاف، أن الحياة كانت كلها مشبعة بالدين، لكنها جعلت الناس في خطر دائم بعد انعدام القدرة على التمييز بين الأشياء الروحية والأشياء الزمنية، خاصة بعد رفع تفاصيل الحياة العادية إلى مستوى مقدس يختلط بالحياة اليومية، لافتا إلى أن القديس "جيرمين" التقى برجل بمدينة "اوزير" وأصر على أن يوم كذبة أبريل له نفس قداسة يوم حمل العذراء في السيد المسيح.

العذراء والزهراء في مصر والعراق !   

السر وراء التوافق بين نصارى مصر وشيعة العراق هو فكر الأقليات الموتورة التي تحمل إرثاً تاريخياَ من العداوة التي تحتاج من وقت لآخر لما يغذيها وينفخ في أورها، ويؤجج نارها، ليبقيها حية متقدة في قلوب أتباعها، فالأقليات دائماً ما تبحث عن ما يعضد موقفها المخالف للسياق العام للأوطان التي تعيش فيها

الصفح والعفو مقابل التعصب والحسد   

الباحثان أوليفييه موس وباتريك هايني خلصا في خاتمة الكتاب إلى أن الحضور الإسلامي بالغرب يستفز هوية المجتمعات الغربية التي تعيش أزمة حقيقية، وليس الإسلام سوى مشجب تعلق عليه المشاكل الناجمة عن العولمة وفتح الحدود والسوق الواحدة وغيرها، وهي مشاكل يعاني منها المسلمون أيضا سواء كانوا في المشرق أم في المغرب.

بأيّ قبط أوصانا نبينا خيراً؟!   

وشرٌّ من صمت الكنيسة الدال على الرضى، أن ينبري أقباط من أصحاب الأقلام للدفاع عن الجريمة السويسرية،التي كانت حكومة بيرن نفسها أول من انتقدها وتنصل منها وإن كانت كما تدعي لا تستطيع التصدي لها بحكم ما يسمى الديموقراطية المباشرة عندهم!!!فوسائل الإعلام التي يمتلكها القبطي نجيب ساويرس،تقول في تبرير القرار الظالم ما لم يقله أقرب الناس إلى أهله.وأما التذرع بان الحرب على المآذن نتيجة استفتاء شعبي حر،فما أيسر الرد عليه،بأن تعمد الحكومة المصرية إلى تنظيم استفتاء شعبي في مصر على بناء الكنائس!!وعندئذ يدرك هؤلاء المتطاولون حجم جريمتهم ومدى وقاحتهم!!

التنصير في العالم العربي.. معركة انتزاع الهوية    

إن التنصر أصبح موضة العصر ولعله من الملاحظ ذلك الاصطفاف العلماني الليبرالي تحت الراية الصليبية التي يرفعها الأعداء في الداخل والخارج بل إنه ليس اصطفافا وحسب ولكنه تبادل للأدوار فالتنصير تخطى مرحلة (أكل عيش واسترزاق لبعض الكنائس) إلى مرحلة إعلان هوية واصطفاف تحت راية صليبية في حرب ضروس ضد الإسلام

من "فتنة التكفير" إلى "تقرير علمي".. معركة التنصير تشتعل    

سرعان ما عادت المؤسسة الرسمية بالفعل إلى موقفها المعهود من هذه القضية إذ تلقت ما أثير حول إصدار كتاب "تقرير علمي" باستياء شديد لصالح موقف النصارى واقباط المهجر إلى الدرجة التي غضب فيها الدكتور محمد سيد طنطاوي شيخ الأزهر وطالب بإعداد بيان اعتذار.

الحوار والبشارة..موقف الفاتيكان من مؤمنى الديانات الأخرى   

إلا أن من أهم الفريات الواردة فى الوثيقة ما نطالعه على لسان البابا السابق ، فى البند 28 ، ويعترف فيها صراحة "بوجود الروح القدس الفعّال المؤثر فى حياة أعضاء الديانات الخرى" ، موضحا : "أنه لا يوجد سوى مخطط واحد للخلاص قائم بيسوع الذى بتجسده قد إتحد بصورة ما بكل شخص فى العالم".. وتصل الجرأة فى التلفيق إلى مداها حين يضيف : "ان المسيحيين مدركين لذلك تماما بفضل إيمانهم ، بينما الآخرين لا يزالوا يجهلون أن يسوع المسيح هو أصل خلاصهم " (بند 29).

خالد منتصر يهاجم شائعة ظهور العذراء   

ومع شديد احترامى وحبى وإجلالى للعذراء، هذا كلام غير علمى ليس مكانه روشتة طبيب وإنما مكانه جلسة نميمة أو دردشة صالون، والسؤال: لماذا طلبت الكنيسة تقريراً من طبيب العيون أصلاً؟ وماذا يجدى ترويج مثل هذه الخوارق التى لو كانت أوروبا قد استسلمت لها لأصبح مكانها مثلنا فى نهاية طابور أنتيكات التاريخ.

الوثني بابا نويل    

في 24 كانون الأول (ديسمبر) 1951، نشرت صحيفة 'فرانس سوار' الفرنسية خبراً لافتاً، جاء فيه: 'جرى بعد ظهر أمس شنق البابا نويل أمام سياج كاتدرائية ديجون، ثم أُحرق على الملأ في الفناء. وتمّ تنفيذ هذا الإعدام الإستعراضي بحضور مئات من الأطفال رعايا الكنيسة، وبقرار من رجال الدين

شجرة الميلاد أصلها فرعوني    

وبعد ولادة حورس عادت ايزيس الي بيبلوس وارادت عشتروت الملكة مكافأتها فطلبت منها ايزيس ان تهديها جذع الشجرة الذي يضم تابوت زوجها فاهدته لها, وامرت حراسها ان يحملوا جذع الشجرة الي سفينة اعدتها لها, لتحملها هي وشجرتها المقدسة وتبحر بها الي ارض مصر.

أسعد أقلية في العالم ..!   

بالجملة أصبح ملف الأقباط من التركات المثقلة لدى أي رئيس وحكومة مصرية ، وأصبحت القضية مثل الفزاعة التي يهرع إليها أعداء الأمة ، كلما أرادوا أن ينتزعوا تنازلاً جديداً من مصر صاحبة الثقل السياسي الإسلامي في المنطقة .

الكنيسة تنقلب علي المتنصرين وتفضح ابتزازهم وعلاقاتهم الجنسية المحرمة   

"صاحب النيافة لقد أرسلنا لكم العديد من الرسائل بخصوص المتنصرين الذين تستضيفهم بعض الكنائس القبطية وقد طالبنا سيادتكم بطرد هؤلاء المتنصرين من رعاية الكنائس القبطية".

كتاب د.عمارة.. ونفوذ اللوبي القبطي في مصر    

الحدث مثل سابقة فريدة من نوعها: سحب كتاب شرعي صادر عن مؤسسة بحجم "مجمع البحوث الإسلامية"، وأن تعلن هذه المؤسسة أن القرار جاء نتيجة اعتراضات أبدتها الكنيسة.. إذ أن في خلفيات الإجراء ضغوط مارستها جهات كنسية عديدة

كابوس التنصير يحدق بالـمغاربة    

عند إثارة النقاش في مسألة التنصير يبدو عند غالبية الناس أمرا مجهولا أو لا أهمية له لكون معالمه لا تتضح بشكل ملفت لدى العامة، فيما أنه في واقع الأمر قد قطع أشواطا تبينها الحالات المتتالية التي وقفت عليها السلطات الأمنية أو صادفها المواطنون في جهات مختلفة من المملكة آخرها المجموعة التي تم فضح مشروعها التنصيري بالسعيدية

الإسلام أنقذ المسيحية في مصر!    

وقال عمارة إن مصر كانت تمد روما العاصمة فقط -لا الإمبراطورية- بالغلال قهرا وظلما، وكان المصريون يدفعون إلى الرومان 14 ضريبة، بينما كانوا يدفعون للمسلمين ضريبتين: الخراج على الأرض -يدفعها المسلم وغير المسلم- والجزية التي كانت بمثابة بدل جندية لمن لا يريد من النصارى أن يلتحق بالجيش.

ظهور "العدرا" والضحك على السُذّج   

وهنا أطرح مجموعة من الأسئلة لعلها تظهر خدع المتلاعبين بالفتنة، فلماذا لم تظهر مريم البتول بجسدها إذا كان هناك ظهور فعلى؟ وهل أى معتقد سماوى يقر عودة الأرواح وظهورها بعد الموت؟ بل لماذا تظهر هذه الأنوار على جدران أو بين جدران، فلما لا نراها فى كبد السماء بالأعالى؟ بل لماذا لا تظهر البتول مريم إلا فى كنائس مصر فقط؟

مؤتمر بالفاتيكان يبحث "مأساة "زوال المسيحية من الشرق الاوسط   

ثم ينتقل الأب سمير خليل للحديث عن رسالة المسيحيين في الشرق الأوسط، مشيرًا عن أن العامل العددي يجعل الرسالة صعبة. فهم لا يلقون لا الدعم الإقليمي، المسلم بغالبيته، ولا الدعم الغربي الذي لا يهتم بمصير المسيحيين، وعندما يهتم الغرب بمسيحيين الشرق، فمعظم الأحيان الدافع اقتصادي وسياسي، ولا يرتبط بهويتهم المسيحية.

د.عماد سعد الله ..يواصل فضح عصابات الالحاد والتنصير بمصر   

تم الترويج للدكتور البرادعي في البداية عبر جريدتين معروف للقاصي والداني مصادر تمويلهما واتجاههما وهما جريدتا المصري اليوم واليوم السابع وذلك كتمهيد للخطوة الثانية والتي نستطيع ببساطة شديدة معرفة أطرافها من عدة سطور منشورة في اليوم السابع بتاريخ 2 ديسمبر الحالي كالتالي :

أقباط المهجر يروجون لفتنة طائفية بمصر    

وقد تزايد عدد هذه المنظمات بشكل ملحوظ حتى وصل عددها إلى نحو 15 منظمة

 سواء كانت في أوروبا أو الولايات المتحدة الأمريكية أو استراليا وتنامي نشاطها عبر تنظيم المؤتمرات وتدشين مواقع الانترنت و المراكز الإعلامية الدولي لبث الافتراءات عن واقع الأقباط في مصر ومطالبة الحكومات الغربية لممارسة الضغوط على مصر بزعم إجبارها على حل مشاكل الأقباط .

التعرف على الإسلام بعد هجمات سبتمبر أدى لانتشار الحجاب   

وقالت إن الاهتمام الشديد بالحجاب نجم عن عدة عوامل منها الفضول الكبير للتعرف على الإسلام بعد هجمات 11سبتمبر/أيلول 2001، والتدخل العسكري الأميركي في العديد من الدول الإسلامية مثل العراق وأفغانستان، فضلا عن الصعود الملموس للجاليات المسلمة المهاجرة في الولايات المتحدة وأوروبا.

ظهور "سياسي" للعذراء بالقاهرة!   

ووقتها رددت المواقع القبطية على الإنترنت بأن "هذا الظهور أكد ثقة الأقباط بأن السماء تُعلن بطريقتها أنهم أصحاب حق، وأنهم محروسون بقوة إلهية في مواجهة التهديدات المُستمرة التي يتعرضون لها"، على حد تعبيرهم.

اليمن يتعرض لغزو تنصيري   

وأكد الداعية الإسلامي الشيخ عبد المجيد الزنداني أن اليمن «يتعرض حاليًا ـ أكثر من أي وقت مضى ـ لغزو تنصيري تقوم به الجمعيات الأجنبية ذات الأهداف المشبوهة والمنتشرة في عدد من المحافظات بحجة تقديم الخدمات الطبية والإنسانية».

في 2009.. التنصير يتراجع بشدة في الجزائر    

التطبيق الجاد لقانون الشعائر غلق الباب أمام كل المناورات التي تديرها بعض النحل الدينية، وأعطى النتائج المرجوة منه، بدليل أن التنصير اليوم طرد إلى ما وراء حدود الجزائر، حتى أصبحت مواقع الإنترنت والقنوات الفضائية والمحطات الإذاعية الموجودة في بلدان أوروبية آخر سلاح في يد التنصيريين لنشر دعوتهم بالجزائر".

وهم اسمه الأسلمة الجبرية للفتيات المسيحيات   

أما المثل الصارخ الأهم فهو حالة وفاء قسطنطين زوجة القس والتى تم الادعاء بأنها اختطفت لأنها زوجة قس، واتضح أنها قد ذهبت لقسم شرطة دار السلام بالقاهرة لإعلان إسلامها بمحض إرادتها ولكن لأنها زوجة قس قامت الدنيا ولم تقعد، وتم حشد الشباب للتظاهر فى الكنيسة وقد أرغمت الكنيسة الدولة على تسليم الكنيسة وفاء بادعاء أنها قد عادت للمسيحية مرة أخرى،

نجلاء الإمام ..هل هي عميلة لأمن الدولة ؟   

والسؤال الآن هو: لماذا عادت نجلاء الإمام من الأساس؟ كانت قد اختفت تماما،بعد أن انقلبت علي كل من ساعدها،وتردد أنها لم تحصل علي أي شيء مما كانت تحلم به بعد التنصير وأنها تقيم قي شقة متواضعة في مصر القديمة بالقرب من الكنيسة المعلقة،وأنها أدخلت أولادها إبراهيم وجومانة مدارس حكومية،وأنها تمر بضائقة مالية طاحنة.

حمامة البابا أم روح القدس ؟!   

مسلمو ساحل العاج.. وخطة القمع الكبرى   

ولا تكتفي فرق الموت باستهداف عامة المسلمين في ساحل العاج، بل تشنّ حملة التصفية على العلماء والأئمة ومحفظي القرآن سعيًا لإيجاد حالة من الانفصام بين المسلمين ودينهم وإفشال مساعي المؤسسات الإسلامية لتنمية الوعي الديني للمسلمين وإفشال مخططات المنظمات التنصيرية

مآسى تركستان الشرقية.. "تحديد النسل" نموذجاً   

وترصد تقارير عدة تجاوزات مسؤولي تنظيم النسل، والتي تشمل احتجاز الحامل ومن يساعدها، والضرب والإجهاض الإجباري، وقتل المولود، وتقوم السلطات الصينية بمكافأة موظفي تنظيم النسل إذا ما حققوا المستهدف في خطة تنظيم النسل أو تجاوزوه

القرعة الهيكلية اختيار الله أم تلاعب بشر؟ !   

وتساءل زاخر : " لماذا نغفل دور الشعب الذي أقره التاريخ؟ فالشعب هو جسد المسيح والإكليروس  الكهنة والخدام" ?هم خدام هذا الشعب وبالتالي يكون الاتفاق مع الناس علي الاختيار مبدأ مسيحيا  200?"?،  وأثار  " زاخر" ?تساؤلاً  آخر : إنه من المعروف أن القرعة الهيكلية تجري بين أشخاص  تساوت بينهم الأصوات وهو شيء مستحيل عمليا أن يقع بين ثلاثة .. وأشار  " زاخر" ?إلي حادثة الأنبا يوساب الذي جاء باختيار القرعة الهيكلية وذلك بعد الصلاة ثلاث مرات وبعد ذلك قام بمشاكل كثيرة،  فهل هذا نتيجة القرعة؟

عماد سعد الله يكشف تعاون الملحدين والمنصرين والمخابرات الاجنبية على مصر   

و عملهم يتركز على انهم ليبراليون وعلمانيون وملحدون ويبدأون يهاجمون الأديان في أول جلسة ثم بعد ذلك يتحولون لنقد الاسلام بالتحديد ثم بعد نقد الاسلام يتحولون لتهيئة الضيف الجديد لتقبل المسيحية .

سويسرا إذ تلحق بالسرب   

النفاق هو أصدق عنوان لموقف المعارضين لمبادرة الحظر، فرغم أن الحكومة والبرلمان والأحزاب السياسية كلها قد أعربت عن معارضتها للمشروع، إلا أنها كانت تؤيده سراً وتدعمه بطريق غير مباشر، وذلك بترك الساحة الإعلامية صاحبة التأثير الكبير في قرارات الناخبين خالية لأنصار المشروع، ينشرون الأكاذيب والأباطيل عن الإسلام والمسلمين ويبثون المخاوف والرهبة في قلوب السويسريين من خطر المسلمين الافتراضي،

المسلم .. والمئذنة    

منذ ثلاثين سنة تقريبًا والإسلام ينتشر في سويسرا بطريقة مستمرة وبنسبة كبيرة، فقد بلغ عدد المسلمين حوالي 17 ألفًا في سنة 1970 ثم 56 ألفًا في سنة 1980، و152 ألفًا في سنة 1990، ويتجاوز عددهم 300 ألف مسلم طبقا للتعداد السكاني سنة 2000.


4 أطباء ومهندسان يلهثون وراء كرسي البابا "القادم"   

والكنيسة القبطية مثلها مثل كل الأنظمة فى العالم بها حرس قديم «الأنبا بيشوى، الأنبا موسى، الأنبا مرقس، (وحرس جديد) الأنبا أرميا، الأنبا رافائيل، بجانب الشخصية الأكثر حظوة فى الأمر وهى الأنبا يوأنس، الذى يمثل عنصراً مشتركاً فى قائمة الحرسين» لما له من خبره فى إدارة الكنيسة بجانب صغر سنه بالمقارنة بالأساقفة الثلاثة الكبار.

معارك الحرب الباردة بين البابا شنودة وجبهة العلمانيين الأقباط   

هذا اقتراح ظاهره الرحمة من عند إسحاق، لكن في باطنه العذاب لدي البابا شنودة والذين معه، فتشكيل مجلس بهذا الشكل يعني أن رجال البابا لا يعملون من الأساس وأن الإدارة الكنسية فاشلة ولابد من لجنة أو مجلس يضم عددا من الحكماء لرعاية أمور الكنيسة. إن هذا الاقتراح موجع ولا يبتعد كثيرا عما اقترحه هيكل منذ أسابيع من تشكيل لجنة أمناء دستورية تدير الحكم في مصر كفترة انتقالية.

لائحة البطريرك ومائة عام من الصراع   

وتلا الأنبا  يؤانس الأنبا مكاريوس مطران أسيوط ورجال المجلس الملي وجلس علي سدة البطريركية وكان من رجال الاصلاح وقريب من المجلس الملي وانتهي به الحال إلي النفي إلي الدير من قبل المجمع المقدس بسبب صدامه مع الاكليروس حول لائحة البطريرك التي لم  يرض عنها الحرس القديم من الأساقفة وعقب وفاة الأنبا مكاريوس جاء الأنبا  يوساب الذي اختطفته جماعة الأمة القبطية وأودعته دير البنات إلي أن أعفاه المجمع المقدس من منصبه في  5  سبتمبر  1955  ثم نفي إلي دير المحرق حتي وفاته . 

لماذا يدخلون الاسلام ويهجون المسيحية   

طفل حرا? يروي قصته مع رعب السلاحف ونوم الكنائس   

ومن دون إدراك "أحمد" لمدى خطورة الامتحان الذي وضعوه فيه لم يخف تلقيه اقتراحا باعتناق المسيحية، واعتبر الأمر عادٍ جدا، حجته في ذلك بنبرة المدافع عنها أنه لم يعرّض لأي ضغط مثلما لم يخضع لأي مساومة من شأنها أن تحسسه بأنه مهدد بالانسلاخ عن ملته، وتذكر جيدا يوم دعوته لدخول الكنيسة لمشاهدة طريقة التعبد فيها "لعل وعسى يتأثر بطقوس المسيح" وهو الكلام الذي قيل له صراحة حينها من طرف عضو بالجمعية،

لعب الأطفال لإطفاء نور الله   

مناسبة هذا الكلام هي السلع المغشوشة والمسمومة التي كثيرا ما يعثر عليها الجزائريون في شكل لعب أطفال، ألبسة وأدوات مدرسية..، ظاهرها فيه الرحمة، وباطنها من قبله( بكسر القاف) العذاب، حيث لا يتورّع مصدّروها في حشوها بالصلبان، والكلام عن المسيح عبد الله ورسوله ليس هذا وحسب بل وصل الأمر في بعض الأحيان إلى الاستهزاء بالإسلام ومقدسات المسلمين..

قراءة في مصير مسيحيي المشرق   

تنصير أفريقيا   

لعل مشروع المؤسسة الصليبية المتكرر في أفريقيا التنصير مقابل الغذاء هو ما يشرح المشهد والتدخل الأمريكي والغربي في أفريقيا ولهذه تم إنشاء معهد خاص بتنصير المسلمين في أفريقيا بأسلوب الغذاء مقابل التنصير فأهمية القارة السمراء هو ما دفع الفاتيكان إلى إطلاق شعار تنصير أفريقيا ولعل المتتبع لحجم التبرعات الكبيرة لتمويل مشــــروع تنصيــــر أفريقــــيا والتي بلغت 320 ألف مليون دولار أمريكــــــي

السياسة والدين بين الاقباط والمسلمين في مصر   

أما بالنسبة للمسيحيين, فإن المشكلة جادة جدًّا, وهي معضلة بكل المقاييس, لأن طاعة البابا فريضة دينية مسيحية معروفة, ومخالفته نوع من الخروج على الدين, ومن ثم فإن إبداء البابا أو المؤسسة الكنسية المسيحية الأرثوذكسية آراء سياسية يخلق أزمة حقيقية على أكثر من مستوى،

سر طابور الأقباط الذي يقف أمام الكنيسة بسبب فسخ الخطوبة    

وعندما ذهبت إلي قسم الأسرة والأحوال الشخصية بالكاتدرائية علمت أن والدة خطيبتي قد تبرعت بالشبكة للكنيسة التي تعاطفت معها بالطبع دون أن يحقق الكاهن في حقيقة الشكوي ضدي المشكلة و حتي لو لجأت إلي القضاء لن استطيع استرداد قيمة الشبكة التي ضاعت.

الصراع الارثوذكسي البروتستانتي في مصر   

أطفال المسلمين للبيع في مزادات الكنيسة   

ولأن80% من أطفال العالم يعيشون في الدول النامية والفقيرة طالب المؤتمر الكنيسة بمراجعة أولوياتها واستراتيجياتها العامة بشأن الأطفال في العقد القادم"، يقول د. دان:"إن عاملاً مهماً وسائداً وهو أن الناس يميلون لتقبل رسالة الإنجيل عندما تضطرب حياتهم بفقر أو استغلال، وليس هناك من فئة بشرية أكثر تعرضاً لذلك من الأطفال والشباب".

صليبي تحت جنح الظلام(*)   

وعند الإلحاح يعترف الانجيليون بأنهم كثيرا ما يضببون الفوارق بين الديانتين الإسلام والنصرانية ويتسترون على نواياهم الحقيقية. «إن الخط الفاصل بين الخداع وإبقاء المعلومات سراً رقيق جداً» كما يقول أحد المنصرين في «جامعة كولومبيا الدولية» الذي طلب عدم الكشف عن اسمه لأسباب أمنية.

لماذا فشل مخطط التنصير في أوغندا؟   

لكن مسلمي أوغندا استطاعوا - عن طريق المساجد والمدارس الإسلامية - مواجهة التنصير ودعوة المسلمين إلى الالتزام بدينهم ونشر التعاليم الإسلامية، وكان لـ «المجلس الإسلامي الأعلى» الذي سبق أن أسسه الرئيس السابق عيدي أمين). دوراً بارزاً في توحيد راية المسلمين، وجمعهم تحت إمام واحد هو المفتي العام لمسلمي أوغندا الشيخ شعبان رمضان مجي بعد أن كانوا جماعات وطوائف عدة.

التنصير في المغرب..تجـــدد وتنوع في الأساليب في ظــل صمت مريب    

أمام هذا كله يحق لنا أن نتساءل عن الموقف الرسمي إزاء الظاهرة، وهو في نظري موقف أقل ما يقال عنه: إنه موقف تهويني من الظاهرة، وتقاعس في غير محله، ويبرر البعض عدم التفاعل الجدي والاهتمام الرسمي بكونه مجرد (لعبة) توازنات تسعى السلطة من خلالها لكسب نقاط الرضا و القبول

التنصيـر... واستراتيجية الانتشار في الفراغ   

إن هذه الصورة من انتشار الهيئات التنصيرية في الفراغ الذي يسببه غياب العمل الخيري الإسلامي، إنما هي الصورة مبسطة وتبدو سطحية في ظاهرها، ولكنها تختزل الصورة الأكبر للاستراتيجية الأمريكية تجاه الإسلام، وهي محاولة نشر النصرانية في الفراغ الذي سينشأ عن غياب الإسلام، بحسـب أحـلام تكـوين إمبراطـورية «القطب الأوحـد»

ملف التنصير في تونس الخضراء   

بابا الإسكندرية القادم.. إختيار الرب أم إرادة الشعب ؟!   

ويظل السؤال مطروحا هل اللائحة وحدها التى تحسم الصراع على كرسى البابوية، أم النفوذ ودعم جهات خارج الكنيسة، فالصراع داخل الكنيسة وصل إلى حد احتجاز بعض الرهبان فى أديرتهم، وإخراج وثائق لمخالفات مالية فى بعض أديرة الأساقفة المرشحين.

تجارة البركة فى الكنيسة    

قبل أن اخوض فى مقالى هذا أحب أن أؤكد أننى أخضع دينياً للكنيسة القبطية الأرثوذكسية وأعتنق كل معتقداتها وإيمانياتها وأن مقالى هذا ليس خروجاً على تقاليد الكنيسة ولكنة

مسجد الملياردير الدنماركي يحتاج وقفة تقدير من المسلمين   

ناقلت الصحف خبر قيام رجل أعمال دنماركي يملك شركة كبرى للإعمار في الدنمارك بتشييد مسجد للمسلمين في منطقة " أماغر" القريبة من مركز العاصمة كوبنهاغن والتي يقع فيها المطار الدولي وعلى أرض مساحتها 124 ألف متر مربع إلى جانب مركز للتسوق. هذا هو الخبر.

«كهنوت المرأة» وصراع الكنائس الشرقية والغربية   

ربما لم يدر بخلد نابليون بونابرت عندما فطن الي اهمية دور المرأة قبل اكثر من مائتي عام، واكد عبر مقولته الشهيرة "ابحث عن المرأة" ، ان الكنائس الشرقية سوف تتعامل مع النساء بهذا المنطق ، فاينما تتفجر الخلافات العميقة بين الكنائس الشرقية والغربية ابحث عن «حواء» سوف تجدها في قلب تلك الصراعات والخلافات الغائرة.

شباب الاقباط مرعوب من الزواج   

سامح فهيم صاحب شركة تكييفات يقول إنه مر بتجربة حب واحدة فاشلة وبعدها قرر أن يتزوج زواجا تقليديا ويقول لن أتنازل عن أي من متطلباتي في العروس المناسبة لي، وأن لم أجدها فلن أتزوج فالزواج عشرة طويلة وأنا قبطي لا طلاق عندنا، لذا يجب أن أفكر جيدا في هذه الخطوة المصيرية!

كفن تورين.. و«دفناه سوا»    

 ما توصلت اليه المختبرات من نتائج سلبية، كما عقد مؤتمرا صحفيا بين فيه الكيفية التي ظهرت بها صورة وجه وجسد انسان على قطعة القماش تلك، وان عمرها لا يزيد على 800 عام، وليس 1500 عام، كما كان يعتقد سابقا، وان كل ما دُوّ.ن في «المراجع التاريخية» عن الكفن وقدسيته غير صحيح، وان الجميع عاش في وهم لفترة تقارب الثمانمائة سنة!

المسلمون في تشاد.. أهداف سهلة لحملات التنصير   

سارع المخطط التنصيري إلى تغيير خططه وأساليبه، ووضع إستراتيجية جديدة لتنصير القارة عام 2010 أو 2015م، وحسب هذه الإستراتيجية الجديدة هناك خطط جديدة لتنصير المسلمين في تشاد لكونـهم أهلَ شوكة في هذه المنطقة

في سيراليون المسلمون ضحايا التنصير والفرق المشبوهة   

ولا تقف مأساة الشعب السيراليوني ذي الأغلبية المسلمة عند هذا الحد، فعلى الرغم من أن الأغلبية في سيراليون من المسلمين إلاّ أن النفوذ والسلطة والثروة بقيت في أيدي الأقلية النصرانية خصوصاً من المستعمرين البريطانيين الذين أنشأوا مدارس ومستشفيات ومؤسسات في مناطقهم على الرغم من أن أعدادهم ضئيلة بالمقارنة بالقبائل الأخرى

ذئاب التنصير تلعب في الخفاء والعلن    

وقد وصفت هذه الظاهرة بأنها محيرة ، وتدعو إلي تساؤلات منها لماذا صمدت الشعوب المغاربية منذ اعتناقها الإسلام في القرن السابع أمام كل محاولات التبشير لتصبح،بعض فئاتها اليوم علي هذا القدر من الهشاشة بحيث شهدت العقود الأخيرة ارتداد بعض  الشباب عن الإسلام واعتناق النصرانية؟!.

ثمن المتنصرين    

شقة مساكن شيراتون التي انتقلت إليها نجلاء الإمام لم تكن نهاية المطاف فقد وصلتها تبرعات كثيرة خلال الأيام الأخيرة من أقباط في الخارج ومن مؤسسات ترعي عمليات التنصير، ولم يكن إلحاح نجلاء علي السفر إلا أنها تريد أن تقابل بعض الشخصيات في هذا الملف

حاكموا متياس نصر منقريوس بتهمة إثارة الفتنة الطائفية   

ولم يذهب متياس بعيدا فقد جاء من سيرة البابا شنودة شخصيا بمواقف دعم بها كلامه،وهو مواقف الصدام العنيف بينه وبين الرئيس السادات،وعليه فلابد أن يكون البابا شنودة قدوة لهؤلاء الشباب،ولا يتراجعوا أبدا في شيء يريدون أن يفعلوه.

"شباب المجاهدين "يهدرون عشر سنوات من التنصير    

خلافي عمل مع عدة وكالات تنصيرية في الصومال، وساهم في نشر النصرانية، وتسبب في ارتداد مجموعة من المسلمين وتحولهم للنصرانية، وقد ترك خلافي وراءه أرملة وسبعة أبناء.

ملف اللص محمد رحومه   

كشف التحقيقات في اختلاسات رحومه
" رحومه "قصة لص
رحومة ... مرة أخري
رحومة .. مجرد حرامي
رحومة .. ولعبة الثلاث ورقات !!
فضيحة رحومة .. أم فضيحة أقباط المهجر
حيثيات حكم إدانة محمد رحومة بالسجن المؤبد لاتهامه بالاختلاس والتزوير
المتنصر محمد رحومة يعترف لأقباط المهجر بصدور حكم ضده بالمؤبد لاختلاسه...
مذكرة الشؤون القانونية بعزل محمد رحومة تنفيذا لحكم محكمة الجنايات
صدمة في أقباط المهجر بعد نشر "المصريون" نص حكم المؤبد الصادر ضد المتنصر...

كيف سيطر الأنبا يؤانس علي الحياة الخاصة للبطريرك   

لكنه تمكن أيضا من الإطاحة بابن شقيقة البطريرك نفسه عقب وفاة والده عادل روفائيل الذي كان مشرفا علي أسقفية الخدمات التي تزيد ميزانيتها علي 20 مليون جنيه سنويا وتملك فروعا في كل المحافظات المصرية ليعين البابا شنودة الأنبا يؤانس مشرفا علي البطريركية

التكفير الكنسي في مصر هل يتحول إلى ظاهرة   

واتهم الدكتور جورج حبيب بباوي البابا شنودة شخصياً بأنه يهاجم الإيمان الذي دونه آباء الإسكندرية، وأنه يمزق المسيح الواحد إلى اثنين، ويكتب بيده ذات إيمان أريوس، وأن حقده على الأب متى المسكين وتلاميذه من كهنة دير الأنبا مقار حتى وصف إيمانهم الذي هو إيمان الكنيسة الجامعة (أثناسيوس وكيرلس بل والقديس بطرس وبولس الرسول أنفسهم) بأنه نوع من الشرك بالله.

الكنيسة تفريق بين ازواج اقباط بسبب عدم مشروعية مكسيموس    

وأضاف "سيتم التفريق بين هؤلاء الذين تم تزويجهم حتى في حالة الانجاب، لكن الكنيسة لن تنكر نسب هؤلاء الأبناء لآبائهم تطبيقا للقاعدة الشرعية بأن الولد للفراش، وذلك قياسا على أي علاقة غير شرعية أثمر عنها أبناء ".

"أقباط المهجر" .. الملف الأسود للطابور الخامس   

وتضم القائمة السوداء أيضا منظمات منظمة الأقباط الأحرار ويرأسها جاكوب كيرياكي اندرو فانوس وتأسست في مارس 2006 و الهيئة القبطية الأوروبية ويرأسها ناجي عوض و الهيئة القبطية الاسترالية أسسها صموئيل فاهد و يرأسها حالياً سمير حبشي و منظمة أقباط متحدون انجلترا ويرأسها إبراهيم حبيب وتأسست في يناير 2006 وكلها منظمات تسعى لإشعال نار الفتنة بين المسلمين والأقباط وتدويل قضية الأقباط في مصر كأقلية مضطهدة .

هل يستقوى الأقباط بأمريكا ؟   

وللأسف نجد  هؤلاء الأقباط لايتبنون المطالب المرتبطة بالحقوق الوطنية والقومية التي يطالب   بها الشعب المصرى مسلميه واقباطه, ومن هذه المطالب إلغاء العمل بقانون الطوارئ والإفراج عن المعتقلين السياسيين ووقف المطاردات الأمنية تجاههم، وترسيخ الديمقراطية، وإعمال مبدأ الفصل بين السلطات، والكف عن التدخل فى شئون القضاء، والتصدي لفساد رجال أعمال الحزب الوطني الحاكم  ... الخ.

تنظيم الأساقفة الأشرار    

هناك صراع بين أساقفة مقربين من البابا استخدمت فيه أساليب لا تليق برجال الدين ولا يجوز أن يفعلها من زهدوا الحياة وذهبوا إلي الأديرة تاركين مباهج الدنيا بحثا عن حلاوة الإيمان، فهل ما حدث داخل الكنيسة خلال الأيام الماضية يعبر عن روح الرهبنة وانكسار النفوس وسمو الأرواح؟

دعم شنوده لجمال مبارك لا يمثل أراء نصارى مصر   

ونقل التقرير عن يوسف سيدهم رئيس تحرير جريدة "وطني" قوله: "البابا شنودة هو زعيم الأقباط في المسائل الروحية فقط وليس القبطية، ورأيه بخصوص جمال مبارك لا يمثل إلا رأيه فقط مبنيا على اعتبارات شخصية".

صراع البابا على مقابر الاقباط    

ولأننا ننأى  بالبابا شنودة الثالث عن مثل هذا الصراع الذى لا يتجاوز فى قيمته الـ 30 ألف جنيه "قيمة اشتراكات المدافن السنوية" . فما أجمل وأعظم قول السيد المسيح "ماذا ينتفع الإنسان إذا ربح العالم كله وخسر نفس

حرب الشائعات بين الاساقفة لخلافة البابا مهزلة جديدة   

ومازال الباب مفتوحاً لسيل الشائعات وهو أمر غير مستغرب طالما بقيت لائحة 57 هى الحاكمة لاختيار البابا البطريرك وطالما بقى  البابا على صمته ، وطالما اختفى الحوار وغاصت الشفافية خلف كثبان الصراعات الشخصية بين الكبار

الأمازيغية حصان طروادة دعاة الصليب في منطقة الريف   

أصبحت الأمازيغية بالنسبة لدعاة التنصير أرضية خصبة و بوابة مهمة لاختراق مكونات المجتمع المغربي من خلال توافد أجانب على الريف يقومون بحملة تنصير منظمة و مخطط لها تتخذ طابعا سياحيا في الظاهر و تخفي أهدافها الحقيقية

أمريكا تسعي لتنصير العراق.. ثم العالم العربي كله!!    

إنها ليست فقط حربا صليبية.. تهدف إلي فرض الهيمنة الأمريكية علي العالم الإسلامي بأكمله.. بل هي حرب للتبشير بالمسيحية الصهيونية.. ولتنصير المسلمين في العراق.. ثم استخدامها كقاعدة لتنصير العالم الإسلامي بأكمله!!

«العائلة».. قصة التنظيم السري المسيحي الذي يحكم العالم   

تلعب العائلة علي فكرة جاذبية السلطة وبريقها وفي نفس الوقت علي أهمية الدين الذي يخضع له الجميع.. ولهذا فالانضمام للعائلة يحقق للعضو الجديد ميزة الدخول في شبكة تضم رجال السلطة والنفوذ وبالتالي الاستفادة منها وفي نفس الوقت تأتي الوجهة الدينية لتعطي شرعية لما يقوم به.

شنوده سبب عزلة الاقباط    

وصاغ قداسة البابا شنودة – كما تقول نيك ماير   عدداً من السياسات التى ساهمت بشكل كبير على بقاء الأقباط المصريين خلف أبواب وأسوار الكنيسة ، وعزوفهم عن المشاركة خصوصا فى شقها السياسى. وكان ابرز الأدوات التى اعتمد عليها البابا كانت مدارس الأحد التى أنشأها داخل الكنيسة

الحركات التنصيرية والحرب على العراق   

أن الحرب ضد العراق هي حرب صليبية بكل ما للكلمة من معنى ويسمّونها بأنفسهم "حرب مقدسة ضد الإسلام" قادها جورج بوش بنفسه بدعم الجمعيات التبشيرية الصليبية. أنها حرب لتنصير العراقيين من قبل مسيحيين متطرفين يسمونهم بـ "المعمدانيين الجنوبيين"

خطر اللعب على وتر الفتنة والتفرقة بين المواطنين   

دون سابق إنذار يوصف المصريون بأنهم شعب من الغزاة والمحتلين، والاستثناء قلة لا تتجاوز عدة آلاف يدعون أنهم أصحاب البلاد وأهلها الأصليون . ولو دققنا في القواعد التي بنوا عليها هذا الادعاء لخرجوا هم كذلك من ملة الأهلية والأصالة . فإذا كان الدين احتلالا فهم يعتنقون دينا مثل غيرهم يضعهم في زمرة المحتلين وإذا كانت اللغة غزوا فإن اللغة التي يطالبون بعودتها ميراث يوناني جاء به الإغريق فإن ذلك يصنفهم في عداد الغزاة

كنيسة تبشيرية أمريكية ساعدت في كتابة قانون الطفل المصري   

حيث أفادت الوثائق التي حصلت عليها وكالة أنباء أمريكا إن أرابيك أن الكنيسة البريسباتينية (الكنيسة المشيخية الأمريكية)، وهي إحدى كبريات أفرع البروتستانية، تقوم كذلك بعمليات تبشير واسعة في مصر مستغلة برامج يديرها عدد من المبشرين الأمريكيين لمساعدة الأطفال المعاقين

تكريم "القمني" رسمياً .. تصفية حسابات مع من؟   

الدولة اعلنت تشجيعها للكتاب الذين يحرفون قضايا المجتمع ، وبدلا من التركيز على فساد الدولة والفقر والمرض والجهل وانحدار التعليم ، يحولون المعركة لصراع يومي مع التيار الإسلامي . رغم أن التيار الإسلامي لم يتسبب في أي من المشاكل السابقة ولكنها الحكومة وحدها

"مليون أسرة عربية" تستمع لبرامج التنصير   

 رغم أن المحطات التنصيرية غير قانونية في معظم أنحاء العالم العربي، إلا أن التنصير عبر وسائل الإعلام وخاصة الإذاعة يظل الطريق الأسهل والأوفر والآمن.

الجيش الأمريكي متهم بتنصير الأفغان   

اتهمت قناة الجزيرة الإخبارية التليفزيونية الجيش الأمريكي المحتل ببذل مساعي حثيثة لتنصير الشعب الأفغاني. وهو الاتهام الذي نفاه الجيش الأمريكي اليوم الاثنين 4-5-2009، رغم وجود أدلة سابقة على ممارسة الجنود الأمريكيين المحتلين للعراق أنشطة مماثلة للتنصير

إذاعة الشرق الأقصى تطلق مشروع "عيسى" لتنصير المسلمين   

خطة طويلة الأجل للوصول إلى الجاليات الإسلامية حول العالم من خلال الإذاعة وغيرها من وسائل الإعلام انطلاقًًا من الأسس المشتركة بين الإسلام والنصرانية لتضليل المسلمين،

التنصير يستهدف "أمازيغ" شمال إفريقيا   

بدأ جيل جديد من المنصرين غير المعلنين يتحول باهتمامه إلى شمال أفريقيا الذي تقطنه غالبية مسلمة لضم أشخاص جدد لعقيدتهم ويستهدفون بصفة خاصة أصحاب الهوية "الأمازيغية"

"مشروع الهلال" يسعى لتنصير مسلمي أمريكا بالهدايا   

تسعى منظمة "كريسنت بروجيكت" أو مشروع الهلال إلى تحويل المسلمين الأمريكيين بالذات إلى النصرانية، فقد أخذ صاحبها القس اللبناني "فؤاد المصري"على عاتقه منذ

مأساة النازحين من "وادي سوات" تفتح شهية المنصرين   

لم يعد "النزوح" أمراً استثنائياً في باكستان، فلقد حولته الكوارث الطبيعية والحروب إلى تجربة اعتيادية خاضها بمرارة مئات الآلاف من الباكستانيين في أنحاء شتى من البلاد

التنصير في بلاد الأفغان   

حملات التنصير داخل بلدان العالم الإسلامي ليست وليدة اليوم، ولكنها بدأت منذ قرون طويلة خاصةً في فترات الاحتلال؛ حيث استغلت منظمات التنصير المشبوهة حالة

تركيا.. مفتاح المنصرين للشرق والغرب   

تعد تركيا في أنظار المنصرين هي مفتاح الشرق والغرب، وفرصة الزحف إلى العالم الإسلامي وإلى الجاليات المسلمة والمسيحيين العلمانيين في أوروبا على حد سواء

عام 2009 لتنصير مسلمي أوروبا   

أفاق المنصرون بعد عقود طويلة من البحث عن أتباع في مناطق المعاناة والفقر والمرض في إفريقيا وأنحاء من آسيا مستغلين ضعف الناس ومآسيهم ـ على تصدع قلاعهم وشتات

"تين ميشنز"... متخصصون في تنصير الأطفال   

أعلن قادة المنظمة التنصيرية "تين ميشنز" العاملة في مدغشقر أنهم يشاهدون هذه الأيام ما وصفوه بـ (ثمرة جهودهم طيلة الأعوام الماضية) من التمكن من تنصير أعداد كبيرة من

dyn-web.com

أفضل مشاهدة بدقة 768 *1024 أو أعلى باستخدام فاير فوكس أو انترنت اكسبلورر 7