الأربعاء 21 سبتمبر 2011

 

لماذا يقابل الفريق عنان هذه المجموعة من العلمانيين والشيوعيين وحدهم - باعتبارهم مثقفي الأمة وأدباءها - دون واحد واحد فقط ممن ينتسب للفكر الإسلامي؟

هل لأنهم منتسبون لحظيرة الثقافة، وكانوا كالأحذية في رجل مبارك ونظامه، ولا يخرجون عن الدور المطلوب منهم، والذي لا دور لهم سواه محاربة الإسلام وشريعته والآن يريدون أن يظهروا أن الثورة قامت بسبب أفكارهم الثورية، ومقاومتهم لمبارك المخلوع، وهذه حكاية من مواقفهم المخزية لكل من ينتسب للثقافة والفكر.

كان مبارك يدعوهم للقائه نفس المجموعة - باعتبارهم مثقفي الأمة لاحظ التطابق ولكن كان مبارك يحتقرهم، ويظهر لهم ذلك، وكانوا يحضرون للقائه قبل وصوله بثلاث ساعات، ومن الأحداث التي كانت تتكرر، كان أحدهم عنده مرض السكر، وكان مضطرًّا للتبول، فذهب إلى الحمام، وكانت خطة التأمين تقتضي أن يقف ضابط على الحمام لا يسمح لأحد مهما كان بدخوله، فحكى له المثقف الكبير الذي يقابله الفريق عنان مشكلته، فكان رد الضابط: أنه لا يستطيع السماح لأي إنسان مهما كان بدخول الحمام، فعاد أدراجه إلى مكانه، فزاد عليه الأمر، فذهب ثانية للضابط وقال له: أنا مريض وكبير في السن وعندي السكر، وكان رد الضابط بكل صلف وغرور: هذه ليست مشكلتي، هذه أوامر علي، والمثقفون يراقبون صاحبهم جيئة وذهابًا، وينتظرون ماذا سيحدث له؟ ولم يدخل الحمام حتى أتى حسني مبارك، ومعلوم حالته في هذا الموقف، وانتظاره ساعات في هذه الحالة حتى أتى مبارك، وطبعًا المثقف الكبير "عملها على نفسه"، ثم خرجوا بعد لقائهم بمبارك يتحدثون عن حكمة الرئيس واهتمامه بالثقافة والأدب.

هؤلاء هم مثقفو الفريق عنان، ونرجو منه عند لقائه بهم في المرة القادمة أن يسألهم: كم واحدًا منكم فعلها على نفسه أمام مبارك؟

أما مواقفهم الشائنة التي تصل إلى الفجور واللصوصية والعداء للإسلام جهرة.... إلخ، فلا تعدُّ ولا تحصى، ومعلوم تعمّدهم إعطاء الجوائز لمن يسب الله تعالى أو يسب القرآن الكريم؛ بدعوى حرية الإبداع التخريف والخروج على التابوهات....إلخ.

ومن مواقفهم تلك أن ترأَّس أحمد عبدالمعطي حجازي لجنة شكِّلت من قبل وزارة الثقافة لتختار شاعرًا تعطيه جائزة الشعر، فتخيل لمن أعطته اللجنة؟

اختارت اللجنة رئيسها عبدالمعطي وما أدراك ما عبدالمعطي؟! لتعطيه الجائزة، أتظن أن هذا الفجور واللصوصية - عيني عينك حدثت في تاريخ أمة من قبل؟!

وجابر عصفور وما أدراك ما جابر عصفور؟! عيَّنت عميدة كلية الآداب جامعة حلوان ابنته معيدة، وتخصصها في اللغة الأسبانية غير موجود بالكلية أصلاً، وكانت مكافأتها جائزة الدولة؛ الدولة التي اشتروها وباعوها في سوق النخاسة!!

ومن مواقفه الشهيرة: أراد القذافي في إحدى نزواته أن يؤسس جائزة باسمه، وسماها جائزة "القذافي العالمية للآداب"، وقيمتها مائة وخمسون ألف يورو، وأرادت اللجنة إعطاءها لأديب عالمي حتى تأخذ شهرة، فأعطتها للكاتب الأسباني الشهير خوان غويتسولو، فرفضها وكتب مقالاً عن الجائزة قال فيه: "إنه يرفضها انسجامًا من قناعاته ومواقفه المناصرة لقضايا العدل، وأنه يرى في رفضه خطوة في اتجاه البحث الدائم عن التماهي مع مواقفه المناهضة دوماً للأنظمة الاستبدادية، ولا يقبل مالاً من القذافي الذي تولى الحكم بانقلاب عسكري لأكثر من أربعين عاماً".

فأعطوها للكاتب الجنوب الأفريقي "برايتن بريتنباخ"، ولكنه أعطاهم صفعة أخرى ورفضها.

فلم يجدوا من يقبل بالجائزة سوى نصير الطغاة، أعطوها لعصفور فقبلها، قائلاً: إنه قبلها انسجاماً مع موقفه الداعي إلى الاشتراكية والحرية!!!!

ونظل مع القذافي ومواقفه الفكاهية ومثقفي الفريق عنان:

عنَّ للقذافي أن يؤلف مجموعة قصصية صدرت فى كتاب بعنوان: "القرية القرية.. الأرض الأرض، وانتحار رائد الفضاء"، فقام رئيس هيئة الكتاب بحظيرة الثقافة حينها د. سمير سرحان بتخصيص إحدى ندوات معرض الكتاب لمناقشة المجموعة القصصية الإبداعية القذافية الخنفشارية، وحضر حشد من مثقفي الحظيرة وبعض الإعلاميين الندوة، وشاركوا فيها متحدثين عن إبداع القذافي!!!-

وما أكثر مواقفهم المخزية!

فنرجو من الفريق عنان أن يوضح لنا: من هو المثقف في رأيه؟

 
 
   Bookmark and Share      
  
 مثقفو الفريق عنان

ابو يوسف - مصر الخميس 22 سبتمبر 2011 20:32:5 بتوقيت مكة
   سبب تخلف الامة
كلاب السلطان اللى بيعملوا على نفسهم هم سبب تخلف الامة
 
عبد الله محمود - مصر الخميس 22 سبتمبر 2011 12:42:33 بتوقيت مكة
   االمثقفون وعنان
نعم لاحظنا أن عنان لا يقابل من يوصفون بالمثقفين إلا هؤلاء الذين كان يقابلهم مبارك.
المجلس العسكري يقابل في السياسة الجميع إسلاميين وغيرهم.
أما وصف المثقف فما زال حكرا على هؤلاء
 
خالد رجب - مصر الخميس 22 سبتمبر 2011 12:24:6 بتوقيت مكة
   برجاء تحري الدقة
على فكرة لقاء الفريق سامي عنان الأخير شمل كافة التيارات السياسية و لم يكن لقاء بالمثقفين كما تزعم و قد شارك في هذا اللقاء ممثوان عن الأخوان و السلفين و الجماعة الإسلامية و قد ظهر صفوت عبد الغني القيادي بالجماعة الإسلامية على قناة مودرن حرية في البرنامج الذي يقدمه المذيع معتز مطر وقد أدلى صفوت عبد الغني بتفاصيل ما دار بهذا اللقاء و أثنى على المناقشات التي دارت به
نرجو تحري الدقة قبل الخوض في أي حديث ، فالبلاد لا تحتمل إثارة القلاقل فهذا ليش في مصلحة أحد
 
عبدالمعبود مصطفي - مصر الأربعاء 21 سبتمبر 2011 23:31:1 بتوقيت مكة
   الف مبروك تحرير ليبيا
الف الف مبروك تحرير ليبيا من القذافي ومن اعوانه وطبعا هي ستقسم بشكل او باخر بين من قامو بتحريرها كما حررت العراق من قبل وحررت افغانستان واعتقد ان دول الخليج كلها محرره ومصر محرره من الامريكان واليهود واحنا مش فالحين غير في الكلام.
 
محمد - مصر الأربعاء 21 سبتمبر 2011 21:43:50 بتوقيت مكة
   صحيح.ولكن
بسم الله الرحمن الرحيم
أنا معك فى توضيحك لموقف هؤلاء ال....ال....ال.....مثقفين ..لكن عنان يقابل ايضا ممثلين عن الاخوان المسلمين وأحزاب مرجعيتها الاسلام...شكرا لك استاذ عبد الحميد وللموقع
 

dyn-web.com

أفضل مشاهدة بدقة 768 *1024 أو أعلى باستخدام فاير فوكس أو انترنت اكسبلورر 7