الرئيسة أخبارأخبار عام 2009الأمن يستعد للاحتفال بأبو حصيرة وسط غضب شعبى
 
الخميس 31 ديسمبر 2009

قامت الأجهزة الأمنية بمحافظة البحيرة بتمشيط قرية دمتيوه بدمنهور استعداداً لاستقبال الأفواج اليهودية التى من المقرر أن تزور القرية خلال الأيام القليلة المقبلة للاحتفال بمولد أبو حصيرة.

كما تقوم الأجهزة الأمنية حالياً بحصر أهالى القرية واقتصار دخولها على أهلها فقط، كما أجبرت الأهالى على عدم السهر فى المقاهى والمحلات تمهيدا لإغلاقها نهائياً أثناء احتفال اليهود بمولد أبو حصيرة.

يذكر أن اللواء محمد شعراوى محافظ البحيرة، نفى فى شهر نوفمبر الماضى إقامة مولد أبو حصيرة أو أى مظهر من مظاهر احتفالات المولد لعدم إدراجه ضمن الموالد المصرح بها تنفيذاً لأحكام القضاء واحتراماً لمشاعر مواطنى قرية دمتيوه.

يذكر أن أبو حصيره مهاجر مغربي مسلم أسمه أبو يعقوب محمد بن يعقوب بن يوسف  جاء للحج ثم انقطعت به السبل بسبب الحرب العالمية فمكث في قرية دمتيوه حتى مماته وعرف بصلاحه وحسن خلقه وبني الناس له ضريحا على قبره كان يزوه المسلمون واليهود  والمسيحيين في مصر قديما, وبعد توقيع إتفاقية السلام مع  إسرائيل إدعى اليهود انه يهودي ووسمحت لهم السلطات بالاحتفال بمولده سنويا .

 
 
   Bookmark and Share      
  
 الأمن يستعد للاحتفال بأبو حصيرة وسط غضب شعبى

ام حبيبة - مصر الخميس 31 ديسمبر 2009 23:54:28 بتوقيت مكة
   سبحان الله
لا حول ولا قوة الا بالله
 
happy_new gospel محمد  - مصر الخميس 31 ديسمبر 2009 22:20:9 بتوقيت مكة
   زيارة خاصة
النتن ياهو كان ههنا مصر احضان بلدة الثانى مصر من اجل هذا الاحتفال و اصدر الامر الى مبارك بوجوب الاحتفال وما كان من مبارك الا السمع و الطاعة من اجل التوريث
 

dyn-web.com

أفضل مشاهدة بدقة 768 *1024 أو أعلى باستخدام فاير فوكس أو انترنت اكسبلورر 7