الرئيسة تقارير وتحليلاتتقارير عام 2011تنصّروا من أجل الوحدة الوطنية !
 
الثلاثاء 15 مارس 2011

أيها الناس اسمعو واعوا .. أيها الناس تنصّروا من أجل الوحدة الوطنية .. أيها الناس علقوا صور " العدرا " و " يسوع " علي الأبواب والشبابيك .. أيها الناس اكفروا بنبيكم وقرآنكم من أجل الوحدة الوطنية .. أيها الناس .. اعبدوا الأخشاب والأحجار من أجل الوحدة الوطنية .. أيها الناس زوّجوا بناتكم للنصاري من أجل الوحدة الوطنية .. أيها الناس أقيموا " الدولة القبطية " من أجل الوحدة الوطنية .. أيها الناس اسجدوا لـ هُبل العباسية شنودة الثالث .. أيها الناس قولوا نعم لإلغاء المادة الثانية من الدستور من أجل الوحدة الوطنية .. أيها الناس عودوا إلي الجزيرة العربية واتركوا مصر لأصحابها ، من أجل الوحدة الوطنية  .. أيها الناس لا تصلوا الجمعة ، وإنما اذهبوا إلي الكاتدرائية وأقيموا " المطانيات " أمام هُبل القرن الواحد والعشرين ، من أجل الوحدة الوطنية .. يا خطباء المساجد ارفعوا الصلبان وأنتم تخطبون وتصلون من أجل الوحدة الوطنية .. أيها الناس با ختصار شديد تنصّروا وارتدوا من أجل الوحدة الوطنية !

هذا هو مضمون ما يتم بثه في شتي وسائل الإعلام منذ حادث كنيسة أطفيح يوم 6 مارس 2011 ، وهذا هو مضمون المؤامرة الصهيو أمريكية التي ينفذها شنودة وبيشوي ويؤانس وموريس   ويوتا مرقص عزيز ومتياس نصر منقريوس ومكاري يونان وعبدالمسيح بسيط وصحف المصري اليوم و وطني واليوم السابع وعشرات المواقع الإليكترونية والفضائيات التي يمولها الصليبي المتطرف نجيب ساويرس ..

أيها الناس ارتدوا عن إسلامكم من أجل الوحدة الوطنية .. أيها الناس لا تلوموا بلطجية شنودة الذين يقطعون الطرقات ويقتلون الناس بالأسلحة الآلية ويكسرون السيارات والمحلات .. فكل شئ يهون من أجل الوحدة الوطنية .. أيها الناس تحولوا إلي ديايثة لا تغيروا علي دين أو حرمات من أجل الوحدة الوطنية !

هذه هي المعالجة الإعلامية للحادث الطائفي الذي افتعله شنودة بأمر من الكيان الصهيوني لتفتيت مصر وتمزيقها .. هذه هي المعالجة الإعلامية لحادث هدم مبني خدمات تابع لكنيسة أطفيح بحلوان ، بعد اغتصاب نصراني لمسلمة والتغرير بها .. هذه هي المعالجة الإعلامية السفيهة العقيمة التي تثبت أن عقلية الديكتاتور المخلوع حسني مبارك لا زالت تتحكم في إدارة ملف الفتنة الطائفية .

وعلى قدر اشمئزاز الإنسان من المعالجة الإعلامية لأذناب حسني مبارك وتنظيم أمن الدولة السري  وفلول الحزب الوطني المحظور ، فإن موقف بعض الشيوخ والدعاة والعلماء كان يبعث علي مزيد من الاشمئزاز والغثيان والقرف ..

نتفهم أن بقايا نظام الديكتاتور المخلوع تريد عمل بلبلة وفتنة لإقامة دويلة قبطية تطعن في ظهر العروبة والإسلام ، لكن ما لا نتفهمه هو " الزفة البلدي " التى قادها شيوخ ودعاة عقب حادث كنيسة أطفيح ، وخروج كلام سفيه من عينة " الإسلام والمسيحية وجهان لعملة واحدة " و " يجوز التبرع لبناء الكنائس " و " هدم كنيسة أطفيح عقوبته أكبر من القتل والزنا " و " حرمة الكنيسة مثل حرمة المسجد " و " يجوز للمسلم أن يرفع الصليب " و " الإنجيل لم يحرف " و " يجوز للمسلمة أن تتزوج من مسيحي لأنه من أهل الكتاب "  ... إلخ هذا الهذيان والتخريف .

يا أشباه الرجال ولا رجال .. هل الوحدة الوطنية تعني  الكفر والارتداد عن الدين ؟؟

يا أشباه الرجال ولا رجال .. تزعمون أن رسول الله صلي الله عليه وسلم " خصيم " من آذي ذمياً .. فماذا عن الذمي الذى آذي الأمة في عقيدتها ؟ ماذا عن الذمي الذى خطف امرأة مسلمة ؟ ماذا عن الذمي الذي يدعو أمريكا لاحتلال مصر ؟ ماذا عن الذمي يقوم بأعمال سحر لسيدات مسلمات ؟ ماذا عن الذمي الذي يعمل لحساب إسرائيل ؟ ماذا عن الذمي يهتك عرض مسلمة ؟؟

يا أشباه الرجال ولا رجال .. لماذا لا تتعلمون من شنودة - الذي صار قبلتكم – وتمسكه بعقيدته ؟؟ أرأيتم يوم قام الأنبا بيشوي بسب القرآن الكريم واتهامه  لرسول الله صلى الله عليه وسلموحاشاه – بالكذب .. أرأيتم كيف رفض شنودة الاعتذار ؟؟

يا أشباه الرجال ولا رجال .. هل رأيتم  يوما شنودة يصدر فتوي من عينة " يجوز للمسيحية أن تتزوج من مسلم " بزعم الوحدة الوطنية ؟ هل رأيتم  يوماً شنودة يصدر فتوي  تقول " القرآن كلام الله ونحن نعترف بالنبى محمد " ؟؟  هل رأيتم  يوماً شنودة يصدر فتوي بأن يرفع القساوسة القرآن الكريم أو حتى الهلال ؟؟ هل رأيتم يوماً شنودة يقول أن حرمة المسجد من حرمة الكنيسة ؟؟ هل رأيتم يوماً شنودة يقول أن هدم مسجد عقوبته أكبر من القتل والزنا ؟؟ هل رأيتم يوماً شنودة يتخلي عن عقيدته من أجل المجاملة ؟؟

يا أشباه الرجال ولا رجال .. هل حل الفتنة فى الارتداد والكفر بالله الواحد القهار وعبادة الأخشاب والأحجار ؟؟

لا لوم على قطيع العلمانيين – الملحدين – المتنصرين .. فهؤلاء لا يدينون بالإسلام والجميع يعلم أنهم يتحدثون بلسان شنودة .. لكن ما هو السبب الذى يجعل السفاهة تصل ببعض الشيوخ إلى إصدار فتاوي وبيانات سخيفة يعلم النصارى قبل المسلمين أنها بيانات هزلية لا وجود لها في الإسلام ؟؟

لماذا لم يقف داعية أو شيخ ليطالب بتفتيش الكنائس والأديرة ؟؟ لماذا لم يطالب داعية أو شيخ بتحرير المسلمات الأسيرات في الكنائس والأديرة ؟ لماذا لم يطالبوا بتطبيق القانون ضد بلطجية شنودة الذين قطعوا الطرق والكباري وقتلوا الناس ؟؟

في 5 يناير 2010م خرج شنودة بوجهه القبيح علي شاشة الأوربيت مع " عمرو أديب " .. ظل أديب يطلب منه أن يتحدث بكلمة إدانة واحدة بحق ربيبه الشاذ جنسيا زكريا بطرس الذي يسب الله ورسوله على مدار الساعة ، لكنه أبي واستكبر ، وادعي أن ما يقوله ربيبه " أمور فكرية " بل زاد وتحدث عن " بول الرسول " في تحد صارخ لمشاعر الأمة الإسلامية .

وقتها لم نستمع إلى فتاوي من هؤلاء الشيوخ في حكم من استهزأ برسول الله صلي الله عليه وسلم أو شجع على سبه ... لم نستمع إلى بيانات تشجب وتندد .. ولم يعتذر شنودة ..

يا أشباه الرجال ولا رجال .. أإلى هذا الحد يهون عليكم رسول الله صلى الله عليه وسلم ولا يهون عليكم شنودة الذي يؤذى المقدسات وينتهك الحرمات ؟؟

يا أشباه الرجال ولا رجال هل حل الفتنة الطائفية هو إلغاء الإسلام من مصر ؟؟

إننا ندين أى عدوان على أى نصراني أو أية كنيسة ، لكن هذا لا يعني أن نتنصر ونرتد عن ديننا .. لا يعني أن نصدر فتاوي سفيهة ما أنزل الله بها من سلطان ..

إن رسول الله صلى الله عليه وسلم هو خصيم المنبطحين الذين لم يدافعوا عنه والذين أصدروا فتاوي الإفك والسوء بزعم الحفاظ على الوحدة الوطنية ..

إن رسول الله صلى الله عليه وسلم هو خصيم من يدعون لتنصير الناس وإخراجهم من دينهم ..

إن رسول الله صلى الله عليه وسلم هو خصيم علماء السوء الذين رأوا شنودة يتحدث عن " بول الرسول " ولم يصدروا بياناً ينددون فيه بهذا الشنودة الأفاك الزنيم ..

إن رسول الله صلى الله عليه وسلم هو خصيم علماء السوء الذين خرسوا طوال سنوات ونبيهم يُسب ويُهان من خلال عشرات الفضائيات والمواقع والمنشورات والكتب  ..

إن رسول الله صلى الله عليه وسلم هو خصيم علماء الإفك الذين تخصصوا في مطاردة المنتقبات والدعوة لتجريم النقاب مما جرأ الغرب الصليبي على المسلمات هناك ..

إن رسول الله صلى الله عليه وسلم هو خصيم علماء البهتان الذين لم يصدروا بياناً يندد بخطف مسلمات ضعيفات منهن وفاء قسطنطين وكاميليا شحاتة ومارى عبدالله  ...

يا أشباه الرجال ولا رجال .. لا تفتروا على الله ورسوله من أجل وحدتكم الوطنية المزعومة .. فإن الوحدة الوطنية الحقيقية هي في إنهاء حكاية " الدولة داخل دولة " التى اخترعها شنودة بمباركة الصهيوني المخلوع حسني مبارك .. الوحدة الوطنية فى تطبيق القانون على النصارى .. الوحدة الوطنية في الحفاظ على أمن واستقرار البلد ، وليس في بث الدعاية الكاذبة وتحريض النصارى على إقامة الدولة التى يخطط لها شنودة وإسرائيل ..

الوحدة الوطنية لن تتحقق إلا باحترام النصارى للقانون وإنهاء الطريقة التى كان يتعامل بها الديكتاتور المخلوع مع هذه القضية .

الوحدة الوطنية لن تتحقق إلا إذا رفضت الدولة الخضوع للابتزاز وفعّلت القانون الذى ظل في إجازة طوال عهد الديكتاتور البائد ..

يا شيوخ الإفك لا نحتاج إلى هذه الفتاوي العقيمة المنبطحة .. ويا صبيان ساويرس  التاريخ لن يرحمكم .

 
 
   Bookmark and Share      
  
 تنصّروا من أجل الوحدة الوطنية !

محمد النخيلى - الكويت الأربعاء 30 مارس 2011 14:54:46 بتوقيت مكة
   ابلاغ المشايخ بهذا الراى السديد
بارك الله فيك يا استاذ محمود على هذا المقال الرائع الجميل الذى يكشف حسن النية لعلمائنا الافاضل حسن النية هذا الذى يصل الى درجة السذاجة مع احترامى وتوقيرى لعلمائنا الافاضل وكما تعرف يا استاذنا الفاضل محمود القاعود ان الطريق الى الهاوية وتفتيت الدولة والقضاء على الاسلام ايضاَ مفروش بحسن النوايا ارجوا منك ياستاذ محمود ان توصل هذه الحقائق التى ذكرتها فى هذا المقال شخصيا بلقاء مباشر مع هؤلاء العلماء الافاضل ربما انهم لم ينتبهوا الى مكر شنودة وانهم لم يضطلعوا على مخططات شنودة المجرم وجماعة الامة القبطية وجزاكم الله خيرا
 
سلوى سلامه - مصر الخميس 17 مارس 2011 21:48:58 بتوقيت مكة
   فتح المساجد
اولا نعم للتعديلات الدستورية ثانيا لماذا لم يتم مطالبة المجلس العسكري بفتح المساجد بعد اداء الصلوات اسوة بالكنائس وحتى تزداد الصلة بين المسلمين والمساجد لماذا تغلق بعد اداء الصلاة في حين ان الكنائس مفتوحة طوال اليوم لابد من المطالبة بهذا الامر
 
محمد - مصرى الخميس 17 مارس 2011 20:14:14 بتوقيت مكة
   ولن ترضى عنك اليهود ولاالنصارى
{وَلَن تَرْضَى عَنكَ الْيَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللّهِ هُوَ الْهُدَى وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءهُم بَعْدَ الَّذِي جَاءكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللّهِ مِن وَلِيٍّ وَلاَ نَصِيرٍ }البقرة120
اما بالنسبه للمشايخ والموالين للمسيحيين فلا اجد انسب من قول الله

{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَتَّخِذُواْ الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاء بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاء بَعْضٍ وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللّهَ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ }المائدة51
 
أبو أنس مصطفى عبد الغنى  - مصرى مقيم بالكويت الخميس 17 مارس 2011 6:31:57 بتوقيت مكة
   ياااااااااااااااااااا إخوة افهموووووووووواااا
ياااااااااااااااااااا إخوة افهموووووووووووواااا
اخونا الشيخ محمود القاعود لا يقصد بمقاله المشايخ المحترمين الذين شاركوا فى إطفاء الفتنة مثل الشيخ محمد حسان و لم يصدر منهم أى فتوى من هذه الفتاوى الصلعاء التى ذكرها الشيخ محمود
و إنما يقصد مشايخ السوء و العمائم الأزهرية و أصحاب منهج التجميع و التهريج الذين يقدمون مصلحة الحزب و الجماعه على حساب العقيدة و الدين و الولاء و البراء
أما مشايخنا السلفيون أهل السنة لم يصدر من واحد منهم أى فتوى أو تصريح أو حتى شبه تلميح بهذه الاراء و الفتاوى القبيحة التى ذكرها اخونا الشيخ محمود
الشيخ حسان يا اخوة حتى لفظ (مسيحيين) لم يذكره و انما كان يستخدم لفظ نصارى أو أقباط و ما صدر منه أى تنازل عن شىء من دينا او عقيدتنا
و كل ما قاله الشيخ يصب فى مصلحة الدعوة و الثورة لانهم يريدونها فتنة تذهب بثمرة الثورة و يكون المستفيدين هم عبيد شنودة فاقطعوا الطريق عليهم بارك الله فيكم
و ان كنت أتحفظ على كثير من كلام د صفوت حجازى و هو معروف بتساهله فى موضوع النصارى لانه ينتمى للاخوان و فكر الاخوان تجاه النصارى معروف من قديم ضياع للولاء و البراء أحيانا
خلاصة الكلام ما أعلمه أنه ليس هناك أحد من مشايخنا السلفيين وقع فى مثل هذه الفتاوى الصلعاء و ربنا يزيد الاخ محمود غيرة على دينه و يجعله مدفع خير و معول هدم لصروح الباطل و دعاة الكفر آمين
 
اسماعيل - مصر الأربعاء 16 مارس 2011 19:58:12 بتوقيت مكة
   أنت أشجع وأرجل رجل بين جميع كتّاب مصر والعرب
حفظك الله وبارك فيك يا محمود القاعود ، ونصرك نصرا عزيزا دائما ، أنت فخر الأمة وعبقريها ، لا نستطيع أن نوفيك قدرك وأنت العملاق ، لا يدانيك كاتب ، أنت فقط من ينبه الغافلين والمغفلين من المسلمين الذين لا يميزون بين الابيض والاسود ، أدعو الجميع للدعاء لمحمود القاعود أن يحفظه المولى تعالى وأن ينصره دائما ذخرا للأمة التي أصبحت في خندق كما ذكر الدكتور مصطفى محمود رحمه الله.
 
مصراوى - مصرى الأربعاء 16 مارس 2011 4:27:0 بتوقيت مكة
   يا سادة عرفوا كل المصريين من هم جماعة الامة القبطية ومدى سيطرتها على الكنيسة وتوجيهه الاقباط
اعرف الكثير من الاقباط لم يسمعوا يوما عن تنظيم الامة القبطية ويعتبروها خرافات ؟؟؟!!

ارجوا من الاستاذ خالد حربى و من كل من لهم خبرة ومعرفة بالكنيسة و بجماعة الامة القبطية ان يعدوا عدة حلقات

تلفيزيزنية عن هذه اجماعة وتاريخها و اشهر المنتمين لها حاليا

ويتبعوها بعدة حلقات نقاش من داخل وخارج مصر ومن الاقباط ومسيحين من البروتستانت والكاثوليك المصريين

وعلماؤهم عن معرفتهم بجماعة الامة القبطية وما احدثته فى الكنيسة المصرية من تحولات جذرية خطيرة على مدى ال

60 سنة الماضية ..

روابط كتاب لعنه جماعة الامة القبطية
http://www.maktoobblog.com/userFiles/m/o/mos3ab_almohajer/office/1227765386.doc

http://www.maktoobblog.com/userFiles/m/o/mos3ab_almohajer/office/1227766400.pdf

 
صلاح الدين احمد - مصر الثلاثاء 15 مارس 2011 23:55:54 بتوقيت مكة
   لنقراء ونفكر
لنقراء ونفكر ونقول مما نخاف
ماهى الحفرة التىنحنعلى شفاها
ثورة النصارى
وقفتهم وتهديدهم بحرق المساجد
ماذا لو ثار النصارى
منمن نخاف أمن الدولة هلكت
مبارك هلك
امريكا ضعفت
كفانا ضعف وخنوع ووهن
 
اميرة - مصر المسامه الثلاثاء 15 مارس 2011 21:34:21 بتوقيت مكة
   ربنا يحفظك
الواحد حزين وشايل هم كبير من اللى بيحصل حولينا
حسبنا الله ونعم الوكيل
ربنا يجزيك كل خير اثلجت صدورنا ربنا يكرمك
 
مسلم مصرى - مصر الثلاثاء 15 مارس 2011 21:21:10 بتوقيت مكة
   نفسى
نفسى كل المسلمين فى مصر يفهموا نصارى الأقباط الأرثوذكس زيك كده لإن فى ناس مغيبة كتير عن شنودة و تعابينه
 
أبو عبدالملك  - مصر الثلاثاء 15 مارس 2011 21:19:33 بتوقيت مكة
   أتفق مع الأخ أبو ذر
اتفق مع الأخ أبو ذر ...


من تقصد و بمن تعرض ؟؟

و أريد من كل الناس أن تعرف المصلحة من تهدئة الأمور .. المصلحة من ذلك أن أمريكا و الاتحاد الأوروبي يتحين الفرص و يتلكأ لينقض على مصر .. فكان من الضروري تهدئة الأوضاع حتى تستقر الدولة ..

و أرجو من كل الناس أن يعلموا أن المشايخ ليسوا أقل غيرة و حمية منهم على الإسلام .. بل هم - نحسبهم كذلك و لا نزيكهم على الله - أغير منا على دين الله .. كيف لا و هم من أوذوا في الله في الحقب الماضية .. و لكن الأمر كله كما قلت (( حكمة و حسن تصريف للأمور ))
 
marwa hussain - مصر الثلاثاء 15 مارس 2011 20:37:49 بتوقيت مكة
   معاك حق
الاحظ ان اخوه يقدسون المشايخ لدرجه العباده ونحن بهذا لا نختلف عن النصاري كاتب المقال قال كل ما يدور في عقولنا علي جمعة مفتي مصر وكان له موقف سلبي من النقاب قال ان عقوبة هدم كنيسة اطفيح اكبر من الزني والقتل وغيره من الشيوخ قالوا كلام لا يصح وامام ماسبيرو محجبات ومنقبات رفعو الصليب بسبب فتاوي الشيوخ يعني الاخ لا غمز ولا لمز في احد زكريا بطرس يسب الرسول في البال توك والمشايخ لم يردو بصراحة يقولوا خير او يصمتو واعجبني كلام كاتب المقال عن موقف الانبا شنودة من الانبا بيشوي لم يعتذر عنه ولم يفعل مثل مجموعه من الشيوخ
بارك الله في كاتب المقال
 
فارس - مصر الاسلامية الى قيام الساعة الثلاثاء 15 مارس 2011 17:47:42 بتوقيت مكة
   مشكلتى معك يا اخى...بارك الله فيك..
مشكلتى معك يا اخى انك تقول كل مافى عقلى وقلبى وما يغلى به صدرى فلا اجد ما اعلق به بارك الله فيك وفى امثالك...
 
hossam - Egypt الثلاثاء 15 مارس 2011 16:34:35 بتوقيت مكة
   توضيح
أرجو توضيح من هم هؤلاء الشيوخ الذين قالوا ذلك . ولا اعتقد اطلاقا وانأى بك عن قصد ال20 شيخ من شيوخنا فى السلفيه الذين وقعوا على بيان الصلح . أما اذا كنت تقصد اشخاصا اجازوا للمسلمه الزواج بنصرانى او حمل الصليب فهولاء فعلا كما قلت منبطحين ولا يجوز اطلاق لفظ شيوخ عليهم.
 
أحمد - مصر الثلاثاء 15 مارس 2011 13:18:23 بتوقيت مكة
   أحسنت وجزاك الله خيرا
أحسنت وجزاك الله خيرا ,أثمن لك هذه الشفافية والجرأة في الحق التي فقدناها في كثير من الصحفيين لكن أبادلك الشفافية بأخري أن موقف الشيخ حسان في هذه الحادثة جيد لكن إذا ما قورن بغيره من ما حدث من تعدي للنصاري علي الاسلام سواء بالهمز واللمز أو الاساءة المباشرة والغير مباشرة يصبح موقف المسلمين حينها ضعيفا لأننا ظللنا 30 سنة في ظل نظام فاسد لم ينجو أحد من غباره إلا من رحم ولعل الله يحدث بعد ذلك أمرا
لكن حذار حذار أن نصبح نحن المسلمين وقودا يشعل بعضنا بعض لا هم لنا سوي المغالطة التي تقلل من رصيد المسلمين ككل
علينا أن نكون يد واحدة في كل قضايا المسلمين قبل أن يحدث ما يحدث وبعدها نرجع يضرب بعضنا رقاب بعض بالكلام الذي لا طائل منه سوي الشعور بالهزيمة الشخصية
وشكرا أستاذ محمود تارة أخري
 
سيف النصر - السعودية الثلاثاء 15 مارس 2011 11:40:53 بتوقيت مكة
   نرجو ان تقول لنا من هؤلاء المشايخ الذي تلمز وتلمح عليهم هذا الفعل الشنيع
سيدي هذا ليس خنوع او ذلة كما تقول ولكن في رأيي انا العبد الفقير إلى الله انه في الوقت الحالي يجب ان يفعل ذلك وهذه ليست مداهنة فالبلد الأن على شفى حفرة من النار وعلى العاقل فقط توخي الحذر كي لا يقع فيها فنرجو منكم الإعتدال في اسلوبك مع العلماء الربانيين لأن كلهم ثقه ولا تحاول ابدا التشكيك في مصداقيتهم
 
أنس - الكويت الثلاثاء 15 مارس 2011 11:17:33 بتوقيت مكة
   رسالة إلى عبيد شنودة من الإعلاميين والصحفيين في مصر
مطالب النصارى في مصر
حقائق وأوهام
رسالة إلى عبيد شنودة من الإعلاميين والصحفيين في مصر

النصارى مضطهدون وهل المسلمون منعمون
النصارى لهم مطالب مشروعة وهل المسلمون مطالبهم غير مشروعة
النصارى لا يحق لهم الترشح للرئاسة وهل يجرؤ مسلم على التفكير في ذلك ولماذا لا يترشحون والدستور لا يمنع ترشحهم وهل سبق لمسلم في فرنسا العلمانية أن طالب بحقه في الترشح للرئاسة مع العلم بان نسبة المسلمون في فرنسا اكبر من نسبة النصارى في مصر.
النصارى محرومون من المناصب القيادية وهل وصل احد إلى هذه المناصب إلا عن طريق زبانية النظام السابق سواء كان مسلم أو مسيحي وكيف وصل أمثال ماجد جورج وبطرس غالي وغيرهم إلى منصب الوزير وهل يشترط تولي نصراني منصب قيادي بغض النظر عن كفاءته وكم من مسلمين أكفاء حرموا من هذه المناصب وكيف تتعامل الدولة مع العلماء من المسلمين في جميع المجالات.
إذا لا يجوز أبدا الخوض في المسائل السابقة ولكن يجب الوقوف عند نقطتين تمثل سبب الصراع الطائفي الدائم في مصر والذي اشتعل في نهاية العهد البائد وهما نساء النصارى بين دعاوى الاختطاف التي يروج لها النصارى ودعاوى الإسلام ثم الاحتجاز في الأديرة التي يروج لها المسلمون.
بخصوص النقطة الأولى
النصارى يعانون الأمرين لبناء كنيسة وما بنيت كنيسة إلا وطالبوا ببناء العشرات والمعلوم والمشاهد للكل أن كنائس النصارى تبنى على شكل القلاع القديمة وفي بعض الأحيان تتخطى مساحتها عشرات الأفدنة ويمكن مقارنة مساحة الكنائس في مصر بمساحة جميع المساجد في العالم.
في هذه النقطة كل من المسلمون والنصارى يشتكي عدم القدرة على بناء دار عبادة فلماذا لا نلجأ لقوانين دولية تحدد مساحة دور العبادة والتي تستلزم تحديد عدد سكان كل فئة مع تحديد الكثافة السكانية لكل فئة في المكان المطلوب إقامة دار عبادة فيه ومن ثم يتم البناء وفق قواعد وضوابط محددة فلا يغضب طرف من الآخر.
وأبشركم انه في حال تم إعمال القانون فسوف تهدم الكثير من الكنائس لتجاوزها الحد الأقصى للمساحة والعدد فهل توافقون على إعمال القانون الدولي أم سيتم اختراع قانون يتيح للنصارى بما يملكون من مال من تغيير هوية مصر الإسلامية بنشر القلاع الكنسية في كل مكان من إرجاء المعمورة.

بخصوص النقطة الثانية
لماذا لا يتم تشكيل لجنة تقصي حقائق تبحث في إسلام هؤلاء النسوة وفي حال عدم ثبوت إسلامهن يقدم من ادعى إسلامهن إلى المحاكمة وفي حال ثبوت إسلامهن يقدم كل من شارك في احتجازهن إلى المحاكمة فهل توافقون عندئذ على تقديم شنودة وأعوانه من كهنة النصارى مع أنصارهم من النظام السابق للمحاكمة بتهمة خطف وتعذيب واحتجاز مسلمات وقتل بعضهم إذا ثبت هل توافقون على إعدام شنودة بالقانون إذا اقر القضاء بذلك.
وحتى لا نتهم القضاء المصري بتحيزه للمسلمين نطالب من جانبنا بتحقيق يشرف عليه المجتمع المدني الدولي فهل توافقون؟؟؟؟!!!!

وأخيرا
هل توافقون على إشراف الجهاز المركزي للمحاسبات على أموال الكنيسة أسوة بالأزهر.
هل توافقون على الإشراف الأمني على الكنيسة أسوة بالأزهر وجميع مساجد الدولة.
هل توافقون على محاسبة نصارى المهجر من عينة زكريا بطرس لمهاجمته الصريحة للاسلام والمسلمين.
لا يمكن لمثلكم الموافقة على شئ إلا برضا شنودة وما كتبت ما سبق إلا لفضحكم أمام كل من يقرأ كلامي ليعي الجميع أن الإعلام المصري والعربي كله إلا من رحم ربي إعلام علماني يريد تحقيق أهدافه فقط بغض النظر عن الارتقاء بشعوبه.
 
عبد الله - مصر الثلاثاء 15 مارس 2011 10:46:37 بتوقيت مكة
   افضحو اشباه الرجال
نرجو من الاخ الكريم نشر اسماء كل هؤلاء الشيوخ المرتزقة مرفقة بأقوال كل منهم وياليتها تدعم بمقاطع الفيديو ليتم فضحهم على مواقع التواصل الاجتماعى ليحذر منهم شباب المسلمين ويكونو عبرة لمن يعتبر وشكرآ
 
مصطفى إبراهيم - مصر الثلاثاء 15 مارس 2011 10:13:25 بتوقيت مكة
   بارك الله فيك يا أستاذنا
وجزاك الله خيرا، ونفع بك، هذا هو الكلام، ثم ألا يوجد رجل هنا يقرأ هذا الكلام ويوصله لإخواننا المقصودين في المقال؟؟ إن كان لا يصلهم مثل هذا، ألا يوجد من يعرفهم ويستطيع أن يتأكد أنهم قرأوا هذا المقال؟ ولو إلى رجل واحد منهم، أرجوكم يا إخواني، دلوا مشايخنا وعلماءنا على مثل هذا، وعلى مقالات الدكتور محمد عباس، وعلى ما شابه ذلك من الكلام النافع في مسألة نصارى مصر، فالأمر جد لا هزل فيه.
 
سامح فهيم - مصر الثلاثاء 15 مارس 2011 8:31:21 بتوقيت مكة
   حان الوقت
أحسنت يا أخ محمود
كلام دغري.
لحد إمتى هنفضل خانعين ونقدم تنازلات للفئران الصليبيه ؟
إمتى بعض الشيوخ هيبقو رجاله ويتكلمو جد عن مؤامرات النصارى في مكان علني عالمكشوف ؟؟؟
مش نحس بقى شويه على دمنا ونغير على إسلامنا وكرامتنا ؟؟؟
ألم يحن الوقت لكي ندافع عن مصر ضد المؤامرات الصليبيه القذره التي يحيكها النصارى ضد البلد ؟
 
أبوذر - مصر الثلاثاء 15 مارس 2011 8:31:1 بتوقيت مكة
   اتق الله في المشايخ
ظاهره غيره وفيه كثير من الباطل


من تقصد وبمن تعرض؟
 

dyn-web.com

أفضل مشاهدة بدقة 768 *1024 أو أعلى باستخدام فاير فوكس أو انترنت اكسبلورر 7