الرئيسة بحوث ودراساتبحوث عام2010شنودة وكنيسته.. أسرار الحملة على الدكتور العوا
 
الثلاثاء 12 أكتوبر 2010

مهند الخليل

تشن الكنيسة القبطية في مصر-منذ نحو شهر- حملة إعلامية شرسة ضد المفكر المصري المعروف الدكتور محمد سليم العوا، وتستعدي عليه السلطات العليا وبخاصة الرئيس حسني مبارك.فهم يزعمون أن العوا يثير فتنة طائفية ويهدد الوحدة الوطنية-إلى آخر معزوفاتهم النمطية المكرورة إزاء كل من لا يذعن لمآربهم الماكرة-. كما اتهموه بالتطاول  على الصليب والأنبا بيشوي، وتحريض العامة على استهداف الكنائس والمسيحيين...ووصفوه بأنه غير شريف ورجل مريض فكرياً....
هذا مع العلم أن الدكتور العوا  اشتهر  بعلاقاته الوطيدة مع القبط من رجال دين وغيرهم، وله نشاط واسع ومستمر في ملاطفتهم، فهو لا يصفهم إلا بوصف "الإخوة"، بل إنه يفاخر بأنه انحاز إليهم  بوجه أهله المسلمين في وقائع حساسة  ومحطات شائكة مثل قضية الكشح قبل سنوات....      
فما السر وراء الانقلاب المفاجئ بين الطرفين بعد صلات ود وتناغم عمرها بضعة عقود من السنين؟
السبب الفعلي وراء الهجمة الصليبية الضارية على العوا، يرجع إلى ظهوره في برنامج (بلا حدود) الذي تبثه قناة الجزيرة القطرية، حيث انتقد-وهو رجل قانون متمرس-انتقد احتجاز الكنيسة مواطنين نصارى خارج نطاق الدستور والقانون بل بالضد منهما.ودعا الدولة المصرية إلى إخضاع الكنائس والأديرة القبطية إلى رقابة الأجهزة الحكومية المختصة على غرار رقابتها المُحْكَمة على المساجد وخطبائها وأئمتها!!ولا سيما بعد أن ضبطت الشرطةُ ابنَ أحد كبار القسس متلبساً بتهريب أسلحة سرية من الكيان الصهيوني!!!      
وكان العوا-في البرنامج الذي يعده ويقدمه أحمد منصور- قد سدد نقداً لاذعاً إلى الرجل الثاني في كنيسة شنودة الذي شتم –صباح اليوم ذاته-الأكثرية الساحقة من المصريين ونعتهم بأنهم ضيوف على الأقلية القبطية.
المهم أن الإعلام الخاص المأجور شارك شنودة في حملته القذرة ضد العوا لترهيبه ودفعه إلى التراجع عن مواقفه، لكن الرجل تمسك بكل كلمة قالها، وقرر نشر مقال من عدة حلقات يبين فيها الأمر للمجتمع المصري.ونشرت له صحيفة المصري اليوم الحلقة الأولى ثم امتنعت عن نشر الحلقات الأخرى!!وهي صحيفة يملكها رجل أعمال قبطي متعصب.         وقد سعى القبط المهووسون إلى إسكات العوا بكل السبل المتاحة، فنسبوا إليه تراجعه عما قال، وأنه ادعى أن الصحافة حرّفت بعض مقولاته....لكن العوا بادر إلى فضح الأكاذيب بسرعة فاضطرت الشروق إلى نشر نفيه لتلك الأباطيل ....وأخيراً أصدر العوا بياناً حاد اللهجة جاء فيه قوله: ( نشرت صحيفة «المصرى اليوم» الأربعاء 13 من شوال 1431هـ ــ 22/9/2010م كلاما منسوبا إلى نيافة الأنبا موسى أسقف الشباب بالكنسية القبطية الأرثوذكسية،  جاء فيه أن: «أزمة الكنيسة القبطية مع الدكتور العوا انتهت،  بعد عدوله عن تصريحاته الأولى التى اتهم فيها الكنيسة بأنها تحوى مخازن للأسلحة،  وتأكيده أنه لم يقصد المعنى الذى تم فهمه من حديثه». ويؤكد الدكتور محمد سليم العوا أنه لم ينف،  ولم يكذب،  ولم يتراجع عن حرف مما قاله فى برنامج بلا حدود الذى أذيع يوم الأربعاء الموافق 6 من شوال 1431هــ ــ 15/9/2010م،  وأنه أرسل تصحيحات إلى الصحف التى نشرت مثل هذا الكلام،  والصحف التى نسبت إليه ما لم يقله،  ونشرتها هذه الصحف بصيغ لا يخفى على القارئ ما فيها ).      
أما الفضيحة الكبرى لشنودة وعصابته، فتتمثل في نكوصهم عن مواجهة الدكتور العوا على الهواء في قناة الجزيرة مباشر، بعد أن أبلغوا القناة بموافقتهم الأولية على اللقاء!!وجاء هروبهم من المواجهة في الساعات الأخيرة التي سبقت الموعد المتفق عليه!!
إن اصطدام الكنيسة المتعصبة بشخص في مواصفات الدكتور محمد سليم العوا، يؤكد المدى الذي أوصلها إليه شنودة خلال ثلاثين عاماً من نشر الفتنة وتأجيج الطائفية والتطاول على الإسلام والافتئات على هيبة الدولة.فهل بقي من عقلاء قبط يوقفون شنودة عند حده قبل أن يلقي بهم إلى التهلكة؟

 
 
   Bookmark and Share      
  
 شنودة وكنيسته.. أسرار الحملة على الدكتور العوا

اسد مصر - مصر الثلاثاء 19 أكتوبر 2010 1:54:40 بتوقيت مكة
   إحقـــاقــــا للحــــــــــــق
الى الاخ الفاضل الاستاذ احمد صلاح
توضيح للرؤية فقط
ليس من الصحيح ان الاخوان المسلمين لم يتحركو بل الاخوان اول من نبه الامة كلها الى احوال المسيحيين وكيف يفكرون وخاصة المتطرفين منهم والدليل اقرأ اخى الفاضل مقالات الدكتور حلمى القاعود لتعرف هل تحرك الاخوان ام لا .
الشق الثانى : انك تقصد التحرك فى الشارع ياأخى اى تحرك للشارع يقوم به الاخوان يصب فى هذه القضية حتو ولو كانت مسيرة انتخابية
فياأخى شعار الاحوان المسلمين الاسلام هو الحل اكررها الاسلام هو الحل معا نصلح الدنيا بالدين ( الاصـــــــــــــــــــلاح)
فيااخى قضية اختنا وفاء وكامليا واخواتهن جزء صغير من قضية كبرى اسمها الحكم بشرع الله تعالى
السؤال هل لو كان شرع الله حاكما لنا فهل كان سيحدث ذلك ؟فيااخى الاخوان قضيتهم كلية الاصلاح تحكيم الاسلام الصحيح........ فاعينهم ولو بدعوة فى جوف الليل....... الاخوان يتحركون فى جميع الاتجاهات

 
احمد صلاح - مصر السبت 16 أكتوبر 2010 16:21:33 بتوقيت مكة
   لماذا ؟ يا هذا ؟
لماذا الى االن لم يتحرك االخوان المسلمون لنصرة كاميليا شحاته ووفاء قسطنطين واخواتهم المسجونات في أسر الصليب ؟
إنني اتذكر الماضي القريب عندما قرأت شعارهم الاسلام هو الحل في الانتخابات الماضية فتحركت لنصرة هذا الشعار العظيم فكان نصيبي أنه تم احتجازي تقريبا لمدة 18 ساعة في معسكر الأمن المركزي ؟
لو رجع بي الزمان ما ذهبت لأنتخابهم فقد ندمت الان على انتخاب هؤلاء ؟
فآراءهم غير واضحة في كثير من القضايا منها إيران و الشيعة وايضا مسيحي مصر ؟
بل أنهم يتغاضون عن سجن فتاة مسلمة لا لمجرد شيء إلا أن يقول الناس عنهم انهم اصحاب فكر مستنير يحترم الاخر الذي لا يحترم دينهم وديننا الاسلام ؟
هناك شيء غريب يحدث في جماعة الاخوان فالخلافات كثيرة بين القيادات قيادات الاصلاح والقيادات التقليديه ؟
ولكنهم للاسف اجتعموا على شيء واحد وهو عدم الكلام عن كاميليا شحاته ؟
استثني منهم اللشيخ وجدي غنيم و الشيخ المحلاوي
وعموما لن ارشح االخوان المسلمون في هذه المرة وسوف اجلس في بيتي لمقاطعة الانتخابات وهذا هو ما اجتمعت عليه رموز المعارضة
 
طــارق - مصر الجمعة 15 أكتوبر 2010 15:6:10 بتوقيت مكة
   فرقه المرقصيه بيتنا
نسيت شىء حدث ان الكنيسه المرقصيه بخبثها
اوحت الى احد ابنائها من ( فرقه المرقصيه بيتنا )
وهو الهجاص مزور الدكتوراه سيد القمنى لكى يُعلن من عزلته
فى الانترنيت انه مستعد لمناظره دكتور العوا !!!

ضحكت كثيرا....
كيف ل سباك أن يتحدث مع مهندس صحى فى الهيدروليكا !؟
وحداد مسلح مع مهندس اِنشاءات فى تحليل قوى منشأ ! ؟
كيف !؟
كيف لتافه ان يناظر علامه !!!!
مع اِحترامى الشديد لمهنه السباك والحداد

وللعلم الواد سيد القمنى يذهب الى الاديره
ليثبت عقيده الرهبان المهتزه
من مهاجمته الاسلام والعروبه بغباء وجهل

وحتى اليوم فى (روزا اليوسف ) كتب عبد الله كمال
انه كان يحذف كثيرا مما يكتبه سيد قبل نشره



 
فهد - السعودية الأربعاء 13 أكتوبر 2010 18:3:9 بتوقيت مكة
   اسلامية الدولة
اسياد ساويرس اليهود اللي الفوا لكنيسة شنودة عهدهم الجديد بيعملو قانون يهودية الدولة ويسحبو الجنسية عمن لا يكون ولاؤة لاسرائيل كدولة يهودية غير علمانية مرجعية قوانينهم لعقيدتهم الضالة
- وخادمهم ساويرس في مصر ينادي بالغاء مادة 2 دستور وهي غير مفعلة طبعا تمهيدا لاعلانة صليبية الدولة .
- يجب سحب الجنسية المصرية ممن لا يقر باسلامية مصر وان تصبح مادة 1 وليس مادة 2
 
ابو عمر - مصر الأربعاء 13 أكتوبر 2010 12:40:24 بتوقيت مكة
   الحرب على الاسلام
ان ما تقوم به الكنيسة من حملات تشهير بالقنوات الاسلامية وكل من يدافع عن الدين الاسلامى بدأت تؤتى ثمارها والدور على المسلمين جميعا ليقولوا كلمتهم للمسئولين الاعمياء ولكلاب الكنيسة ليفهموا اننا دوله اسلامية والاسلام ديننا .
 
فهد - السعودية الأربعاء 13 أكتوبر 2010 10:53:47 بتوقيت مكة
   ولم يتراجع عن حرف مما قاله
تمنيت ان يتراجع عن وصفهم بوصف "الإخوة" ، فهل يتراجع الان ؟
 

dyn-web.com

أفضل مشاهدة بدقة 768 *1024 أو أعلى باستخدام فاير فوكس أو انترنت اكسبلورر 7